أصداء

هل يقر رئيس هيئة علماء السودان بزواج الطفلة؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نحن في وقت يحتفي فيه العالم أجمع باليوم العالمي للطفل ويشير فيه الكل لحقوقه المهضومة في مجتمعاتنا سيما بالسودان بل وفي كل المجتمعات الاسلامية والعربية والأفريقية على الإطلاق. نرى المنظمات العالمية والمجتمعية في العالم المتقدم فكريّاً وحقوقيّاً تقيم الندوات والورش المتعلقة بالإرشاد عن حقوق الطفل سيما ضرورة منع زواج القاصرات الذي أصبح حقيقة مرّة نراها ونصمت، بل ونؤيدها بحضور احتفالات مراسم الزواج الذي يطلقون عليه لفظ "شرعي" وما هو من الشرعية في شيء. من ثمّة تأتينا في نفس الزمن الطامة الكبرى من هيئة علماء السودان التي تقرّ بزواج الطفلة وتدعو بتشجيعه وعدم منعه كما ذكر البروفسير محمد عثمان صالح في الندوة التي نظمتها وزارة الإرشاد والأوقاف بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان عن (مخاطر زواج الطفلة).

لقد احتدم النقاش في هذه الندوة بين كتلتين مختلفتين، الموالية والمعارضة لهذه الجريمة. بينما أقر مختصون وبعض رجال الدين المسيحي والإسلامي عن رفضهم التام لزواج الطفلة، أيّده المسؤول الأول بهيئة علماء السودان مبرراً عدم رفضه هذا باعتبار أن زيجة الطفلة تحقق منافع كثيرة ويقول "إن الإسلام لا يمنع زواج الصغيرة وأنه مباح". ويضف البروفسير صالح قائلا: "أن الإسلام يحث الشباب على الزواج لصونه من الانحراف ومن مخاطر تنجم عن العزوبية وتحقيقاً للسعادة وحفظا للنسل."

- هل أثبتت أي دراسات حديثة أن المتزوجون معصومون من الخطأ؟

- أي سعادة تجنيها الطفلة بنت التاسعة أو العاشرة وحتى بنت السابعة عشر من الدخول في عصمة شيخ في سن جدها؟

- أهل تتوافق معطيات البروفسير التي قدمها والواقع البائس الذي نعيشه؟

- أهل انعدمت فئة النساء اللائي بلغن سن الزواج لنلجأ "لإباحية" زواج الطفلة؟

- أهل من الحكمة أن نطلق على هذا العرف البائس لفظ "زواج"، أم أنه "اعتداء جنسي" مرخص باسم الدين؟

- كيف وازن البروفسير بين المخاطر الجسدية والنفسية والاجتماعية التي تجنيها الطفلة وبين المنافع التي تحلل زيجتها؟

- دعنا نسلم أن في عهد غابر كانت هذه الزيجة عرف سائد - وكلنا علم بأن الطفل لم يكن أبداً له في العهد الغابر أدنى حق -، لكن هل يوافق هذا الطرح المنطق السليم ومعطيات العصر الذي نعيش فيه؟ أهل ينبغي علينا إذن أن نوصد باب الاجتهاد والتدبر في مسائل العصر ونلجأ لأعراف بالية تخالف بشدة منطق العقل وسنة المصطفى (ص) السمحة!

- أليس هذا انتهاج لطريقة عصرية لوأد البنات كما كانت عليه في الجاهلية إذا غيرنا المضامين؟

أنني لأتحير في طريقة فهم هيئة علماء السودان للدين (المعاملة) وكما لتجاهلهم قضية مدونة الأسرة وقوانين الأحوال الشخصية والحكمة والفطرة في قياس قضايا حساسة كتلك التي تتعلق بزواج القاصرات. كيف يقولون أن النبي تزوج السيدة عائشة رضي الله عنها وهي في سن السادسة وبنى عليها (أي دخل بها) وهي بنت التاسعة. فالسؤال الذي طرحة رئيس مركز الدراسات الإسلامية بمؤسسة اليوم السابع إسلام بحيري هو: هل رواية البخاري خاطئة ومرتابة السند؟ لأنها في اعتقاده ("تخالف الشرع القويم والعقل المتدبر والأحاديث الصحيحة والعرف والذوق والعادة كما تخالف بشدة قصوى الخط الزمني لأحداث البعثة النبوية")؟

- كيف يمكن لطفلة في سن الأساس الزواج من رجل يكبرها بعشرات السنين؟

يا سادتي من له طفلة في هذا العمر فهو على علم بخطورة هذه الفتوى.

من خلال جولة محاضرات قمت بها في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة أتتني ناشطة معروفة بعملها في مجال حقوق الطفل وسردت عليّ قصة بنت شيخ زوجها أبوها الشيخ لحواره بغرض السترة. وحسب أقوال هذه الناشطة (ماما س) تفاجأت الطفلة (البالغة من العمر ١١ سنة) في ليلة دخلتها بوجود ثلاث من الرجال قاموا بتعقيلها (كالبهيمة) إلى أن قضى الزوج وطرا منها وتركها لآلامها وحيدة. انتهت قصة هذه الطفلة بإصابتها بحالة انهيار عصبي وتبلم تام لعدة أشهر أثار دهشة أبيها الشيخ فلجأ لمركز الأسرة بالقرية التي تقوم عليه (ماما س) لإدراك سبب مرضها النفسي وسبل علاجها منه. بعد محاولات عدة عرفت الناشطة عن الحادثة وتمكنت بعد لأي من اقناع الطفلة بتبليغ الشرطة ورفع دعوى على الأب. لكن عندما أتت الشرطة أبرز الأب قسيمة الزواج وقال: "ده راجلها ويسوي فيها الشي الدايرو". فلم تستطع الشرطة تجريم الأب ولا أن تحفظ للطفلة حقها في محاكمة الجاني ولا في حفظ حقوقها أمام القانون. فأين نحن يا سادتي من حقوق الطفل؟

لن أنسى ذاك اليوم الذي أردت فيه تقديم قصيدة تثير قصة هذه الطفلة بقناة النيل الأزرق فما كان من المنتجة إلا أن رفضت بعرضها في برنامج (مساء جديد) معللة أن النبي تزوج السيدة عائشة في سن السادسة وأن الشرع لا يمنع زيجة الطفلة. ثم عقبت: "الموضوع ده حيدخلنا في مشاكل كتيرة جداً مع الحكومة ورجال الدين".

من ناحية أخرى قرأت من بين عدد من الاجتهادات تلك للمفكر محمد أركون واسلام بحيري والتي عملا فيها عملا دؤوبا ناشدين تجديد مناهج الفكر الإسلامية. تمثل دراساتهما هذه نواة لمشروع هام وواسع باسم "نقد الفكر الإسلامي والإسلام الآخر". يضع الباحثان هنا أسسا واضحة لمحاولة تنقيح الفكر الإسلامي من الشوائب التي علقت به وسبل قويمة للتعامل الحرّ المباشر مع النصوص. كما يقف على تنقيح كتب السنة النبوية من الروايات التي علقت بها ودست في متنها لتعكس عن عمد كثير من التصورات المشوهة والضعيفة عن العهد النبوي. وهذا التنقيح لا يستثني من الكتب التي وصلت في وعينا مرحلة القداسة المطلقة كصحيحي البخاري ومسلم لأنهما وبالمنطق من صنع ابن آدم الذي يخطئ تارة ويصيب تارة أخرى. يقول بحيري: (الإسلام ليس حكرا على الفقهاء والمحدثين ولا على زمانهم فقط. علينا وبكل علمية وبحث جاد أن نستدرك على كتب الحديث والفقه والسيرة والتفسير، وأن ننقدها ونرفض الكثير مما جاء بها من أوهام وخرافات لا تنتهي، فهي، أي الكتب، محض تراث بشري، لا ينبغي أن يصبغ بالقدسية أو الإلاهية أبدا، فنحن وأهل التراث في البشرية على درجة سواء، لا يفضل أحدنا الآخر، فصواب أعمالهم لأنفسهم والأخطاء تقع علينا). من جهة أخرى قمت بدراسة لسان العرب الذي يعتبر من الأسفار الأساسيّة في كثير من كليات اللغة العربية بل ويعتبر من مقدسات اللغة ووقفت على شطحات وخرافات عدّة وضعها ابن منظور في لسان العرب، صغتها في بحث معجمي يمكن الرجوع إليه. فكتب السلف في كل المجالات العلمية بحاجة لدراسة معمقة بالنقد العلمي البناء. وكما علمونا في المهد قولة: ليس الفتى من يقول كان أبي ولكن الفتي من يقول هانذا.

إن زواج الطفلة صار قضية خطرة كانت من قبل تحاط بالكتمان كما استعرضت د. رؤى الخالدي الأستاذة بجامعة الأحفاد في هذه الندوة. فأفادت الدكتورة أن "٣٨٪ من النساء في السودان تزوجن في سن مبكرة حسب مسح ٢٠١٠ وفي وقت لم يكتمل فيه نمو الفتاة الجسدي والنفسي والاجتماعي لمواجهة الحياة الزوجية". واستعرضت في ورقتها (حول الصحة الإنجابية وزواج الطفلة) خطورة هذا الزواج صحيّاً وتعرضها لأمراض الناسور والوفاة في كثير من الحالات، إذ أن الرحم لم يبلغ بعد درجة النضوج التام لاستقبال حمل الجنين. كما وقدمت زميلتها د. عطيات مصطفى نظرة قانونية حول زواج الطفلة وأكدت أن الشريعة الإسلامية تمنع العنف ضد الطفلة وتحفظ حقوقها كانسان في المجتمع كما أن قانون الأحوال الشخصية توجد به مادة تشير إلى زواج الطفلة وأن المادة ٤١ خاصة بسن التكليف والتمييز. ودعت لمراجعة هذا القانون وتوعية المجتمع السوداني بخطورة هذا العرف السائد ونادت بضرورة التنسيق بين الجهات المختصة لخلق رأي واحد وخطاب موحّد في هذا الخصوص.

بعد الأسلمة التي شهدها السودان في الحقبة الماضية ما فتأت زيجات القاصرات في الازدياد. فبدعوى التقاليد والشرع وتحايلا على القانون تقام أعراس جماعية ب"الفاتحة" لطفلات في سن العبث واللعب. كما تولدت ظواهر جديدة في كل أنحاء السودان بسبب البؤس والفاقة التي تشهدها هذه الحقبة تحتم على الأسر رهن وهبة بناتها القاصرات مقابل بضع جنيهات يقبضها الأب أو الأم بعد خروج الأب من المنزل أو بعد زواجه من أخرى. يا سادتي لقد حان الوقت أن ننتفض على الأعراف السالبة والراسخة في ذاكرة ووعي المجتمع والقائلة: "ضل راجل ولا ضل حيطة" لأنها تحسب في اعتقادها الشعبي أن الشرف هو أن تحظى الطفلة بخطيب والعار أن تكون "بايرة" وقطارها قد فات. ففي بعض المناطق يعتقد أرباب الأسر أن الطلاق أهون من أن تتجاوز البنت سن السادسة عشر دون خطوبة. وتلك حقيقة خطرة تعدت حدود بعيدة على أن نطلق عليها لفظ (ظاهرة) وفي ذلك اشارت كما أسلفت د. رؤى بأن نسبة ٣٨٪ من الزيجات التي تتم تحدث لطفلات قاصرات لم يبلغن سن الرشد.

في اعتقادي ليس الحل الأمثل في تجريم زواج الطفلة بل الأمر يتطلب تغييراً جذرياً من صميم المجتمع العربي عموما عبر نشاط جمعيات المجتمع المدني. كما وأن التوعية والدراسة العلمية في كليات الشريعة والقانون وفي كليات الدراسات الإسلامية عامل هام في تغيير المفاهيم الخاطئة وفي ادراك العلم فحصا وتنقيبا وليس نقلا وتكراراً كما هي الحال في مؤسسات البلد.

ألا رحم الله الخليل بن أحمد الفراهيدي حينما قال: الرجال أربعة: رجل يدري ويدري أنه يدري فذاك العالم فاسألوه؛ ورجل يدري ولا يدري أنه يدري فذاك الناسي فذكروه؛ ورجل لا يدري ويدري أنه لا يدري فذاك الجاهل فعلموه؛ ورجل لا يدري ولا يدري أنه لا يدري فذاك الجاهل فاجتنبوه.

mohamed@badawi.de

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
HE CAN NOT
Rose -

AS YOU CALL HIM SCIENTIST, HE IS AWARE OF WHAT THE PROPHET MOHAMMAD DID WITH A 6 YEAR OLD GIRL, SO ABSOLUTELY HE WILL NOT DEVIATE FROM CUSTOMS BUILT BY THE PROPHET OF ISLAM.....IT IS VERY HARD TO CHANGE THOUGHTS MINGLED WITH FAITH, BUT IT IS VERY EASY TO CHANGE A PERSON HEART WHEN HE MEET WITH THE PERSON OF JESUS CHRIST, SO PLEASE IF YOU NEED ALL PROBLEM OF LIFE SOLVED , YOU DO NOT HAVE TO LOOK FOR FATWA OF THIS OR OF ANOTHER, GET CHRIST JESUS PREACHED AS HE IS THE ONLY ONE WHO IS ABLE TO CHANGE ONE PERSON FROM THE OLD MORTAL BODY SUBJECT T0 LUST TO A SPIRITUAL BODY HAVING POWER OVER SIN...THANKS ELAPH

HE CAN NOT
Rose -

AS YOU CALL HIM SCIENTIST, HE IS AWARE OF WHAT THE PROPHET MOHAMMAD DID WITH A 6 YEAR OLD GIRL, SO ABSOLUTELY HE WILL NOT DEVIATE FROM CUSTOMS BUILT BY THE PROPHET OF ISLAM.....IT IS VERY HARD TO CHANGE THOUGHTS MINGLED WITH FAITH, BUT IT IS VERY EASY TO CHANGE A PERSON HEART WHEN HE MEET WITH THE PERSON OF JESUS CHRIST, SO PLEASE IF YOU NEED ALL PROBLEM OF LIFE SOLVED , YOU DO NOT HAVE TO LOOK FOR FATWA OF THIS OR OF ANOTHER, GET CHRIST JESUS PREACHED AS HE IS THE ONLY ONE WHO IS ABLE TO CHANGE ONE PERSON FROM THE OLD MORTAL BODY SUBJECT T0 LUST TO A SPIRITUAL BODY HAVING POWER OVER SIN...THANKS ELAPH

وانت قلتها
عمار الطويل -

سأخاطبك بآخر صفة في كلامك ، هل تدري أم لاتدري بأن الخميني ذكر في كتابه تحرير الوسيلة بعد اجازته للعقدعلى الرضيعة وتأجيل الدخول بها للبلوغ ولكنه قال ( ويجوز مفاخذة الرضيعة ) دعك من كل الذي قلته وتكلم فقط واشرح معنى قول مرجعك بمفاخذة الرضيعة !

وانت قلتها
عمار الطويل -

سأخاطبك بآخر صفة في كلامك ، هل تدري أم لاتدري بأن الخميني ذكر في كتابه تحرير الوسيلة بعد اجازته للعقدعلى الرضيعة وتأجيل الدخول بها للبلوغ ولكنه قال ( ويجوز مفاخذة الرضيعة ) دعك من كل الذي قلته وتكلم فقط واشرح معنى قول مرجعك بمفاخذة الرضيعة !

ازاي
ام سلمو -

ماعلاقة اركون وغيره ومشاريعهما لتعديل الدين بزواج الطفلة ،.

ازاي
ام سلمو -

ماعلاقة اركون وغيره ومشاريعهما لتعديل الدين بزواج الطفلة ،.

بغرض السترة
متابع -

عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا خَطَبَ إِلَيْكُمْ كُفُؤٌ فَلا تَرُدُّوهُ ، فَنَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ بَوَارِ الْبَنَاتِ

بغرض السترة
متابع -

عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا خَطَبَ إِلَيْكُمْ كُفُؤٌ فَلا تَرُدُّوهُ ، فَنَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ بَوَارِ الْبَنَاتِ

علاقة أركون وزواج الطفلة
يا أم سلمو -

أبحثي عن أركون ومؤلفاته فستعرفي لماذا، مع أنو الإجابة هون في المقال يا ستي. لك هيدي كلو كلام واضح، مو هيك؟

زواج من طفلة !!!!!؟؟؟؟؟؟
11\6\2013 -

أن زواج العجوز من طفلة هو في نظر البعض عادي وهو سترى لها (أي للطفلة)وفي نظر البعض الأخر فهو لا يجوز وحرام وعيب وفي نظر البعض الأخر اذا كان له فيه مصلحة وهو بعيد عن أهل بيته فهو حلال أما اذا كان العكس فهو بالطبع من الكبائر والحرام ؟ والسؤال هنا هل زواج أي أنسان من طفلة يعد أمراً مقبولاً أخلاقياً قبل أن يكون عقائدياً ؟ بالفعل المثل الي قال الستحوا ماتوا ما كذب ؟

علاقة أركون وزواج الطفلة
يا أم سلمو -

أبحثي عن أركون ومؤلفاته فستعرفي لماذا، مع أنو الإجابة هون في المقال يا ستي. لك هيدي كلو كلام واضح، مو هيك؟

هل الانحراف= النزاهة ؟؟؟؟
مضطهد سابقا!!!!!! -

اقتباسا مما جاء في اول المقالة....... ("إن الإسلام لا يمنع زواج الصغيرة وأنه مباح". ويضف البروفسير صالح قائلا: "أن الإسلام يحث الشباب على الزواج لصونه من الانحراف ومن مخاطر تنجم عن العزوبية وتحقيقاً للسعادة وحفظا للنسل." ) ......هنا اتوقف واتساءل وبكل اسغراب ان لم يكن هذا الحل هو الانحراف بعينه بحق كل الاعراف والقيم الانسانية .......فما هو اذا الانحراف حسب تعاليم الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟

عرب وين وطنبوره وين ؟؟
ابو عنتر -

السودان اكملت جميع مستلزمات حياة المواطن الا زواج الطفله لا يزال قيد البحث . يا أمة ضحكت من جهلها الامم .

هل الانحراف= النزاهة ؟؟؟؟
مضطهد سابقا!!!!!! -

اقتباسا مما جاء في اول المقالة....... ("إن الإسلام لا يمنع زواج الصغيرة وأنه مباح". ويضف البروفسير صالح قائلا: "أن الإسلام يحث الشباب على الزواج لصونه من الانحراف ومن مخاطر تنجم عن العزوبية وتحقيقاً للسعادة وحفظا للنسل." ) ......هنا اتوقف واتساءل وبكل اسغراب ان لم يكن هذا الحل هو الانحراف بعينه بحق كل الاعراف والقيم الانسانية .......فما هو اذا الانحراف حسب تعاليم الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟

النصرانيّة هي السبّاقة
ردّا على روز -

يقول العهد القديم أنّ الرجال يستطيعون الزواج من الطفلة اذا أكملت 3 سنوات..

هات الاثبات والا ....!!!!
مضطهد سابقا!!!!!! -

الى الاخ الكريم صاحب التعليق رقم 9 ....ردّا على روز ......اقسم بالله اذا كان بامكانك ان تثبت ما جاء في ادعائك (يقول العهد القديم أنّ الرجال يستطيعون الزواج من الطفلة اذا أكملت 3 سنوات..) فسوف اترك الديانة النصرانية واتبنى الاسلام دينا...... وان لم يكن بامكانك اثبات ذلك .......فتكون بذلك قد خالفت الفقرة 12من معايير المحتوى ..(ب). ويجب أن تكون المشاركة في موقع ايلاف محققة للشروط التالية:1- أن تكون دقيقة (إذا كانت تتحدث عن حقائق).......2- أن تكون حقيقية (إذا كانت تعرض رأيا) ......وبالتالي سيكون من حق ايلاف منع مشاركتك في المستقبل !!!!!!

الأعظم
خوليو -

عبثاً تحاول هذه الأمة التائهة أي حوار فلهم قدوة حسنة في السلف الصالح

to # 10
sources -

Sanhedrin 55b . A Jew may marry a three year old girl. (specifically, three years "and a day" old).

اية رائعة تلخّص الألتباس
فاروق-لبنان -

عزيزي الكاتب.. .. فـفي اليوم العالميّ للطفل.. وجب عليك أن تستذكر وفاة أكثر من 10000 طفل سوري في سوريا.. و موت الأطفال في افريقيا من الجّوع... و غياب التعليم و العيش الكريم للأطفال هنا و هناك.. و جرائم الأغتصاب في حقّهم في أمريكا اللاتينيّة و افريقيا ووووووووووووووووووو.. أمّا أن تبكي في هذا اليوم على نكاح الأطفال...

كشف مغالطات الكاتب
فاروق-لبنان -

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الثَّيِّبُ تُعْرِبُ عَنْ نَفْسِهَا ، وَالْبِكْرُ رِضَاهَا صَمْتُهَا " قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْأَيِّمُ أَوْلَى بِنَفْسِهَا مِنْ وَلِيِّهَا ، وَالْبِكْرُ تُسْتَأْمَرُ فِي نَفْسِهَا " ، قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ : إِنَّ الْبِكْرَ تَسْتَحْيِي أَنْ تَتَكَلَّمَ ، قَالَ : " إِذْنُهَا سُكُوتُهَا " . عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لَا تُنْكَحُ الثَّيِّبُ حَتَّى تُسْتَأْمَرَ ، وَلَا الْبِكْرُ حَتَّى تُسْتَأْذَنَ ، وَإِذْنُهَا الصُّمُوتُ " .ومن تلك الاحاديث الشريفة يتضح لنا ان الشريعة الاسلامية قد اعطت الحق الكامل للمرأة فى قبول الزيجة او رفضها وهناك فرق كبير بين ان تخطب المرأة فى سن معين وان تتزوج فى سن معين فلا يجوز نكاح المرأة او زواجها الا اذا بلغت المحيض وذلك موجود فى النص الذى ذكر فى الموضوع الاساسى "لكن لا يمكن منها حتى تصلح للوطء" والوطء اى الزواج اى ان الزوج لا يدخل بها الا اذا كانت صالحة لذلك اى بالغة المحيضاما بخصوص الخطبة فمن حق الفتاة اذا خطبها والدها لرجل ثم اعلنت بعد بلوغها رفضها لتلك الخطبة ان تنهيها فورا والا كان الزواج باطلاواذا انتقلنا اى موضوع زواج اشرف الخلق من السيدة عائشة رضى الله عنها فنفس المثال ينطبق عليه اى انه خطبها وهى ابنت ست سنوات ثم دخل بها بعد ان بلغت فى سن التاسعة وكانت قد بلغت فى ذلك السن وللعلم انها كانت قد سبق خطبتها للجبير بن المطعم بن عدي اى ان الامر كان عادى جدا بالنسبة للعرب فى ذلك الوقت

نكاح الاطفال في النصرانية
فاروق-لبنان -

زواج في السادسة من العمر في الكتاب المقدس..الحمد لله والصلاة على رسول الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الكرام..طلب مني أحد الأخوة أن أعمل بحث عن عمر فارص بن يهوذا بن يعقوب عليه السلام ، وتلبية لرغبة الأخ الفاضل قمت ببحثي هذا وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يكون الصواب حليفي والله ولي التوفيق..وسوف نكتشف سويا (وهذا يحتاج إلى تركيز منكم) كيف ان الكتاب المقدس يقول ان فارص بن يهوذا بن يعقوب تزوج وهو اقل من 8 سنوات وانجب طفلين، وهذا مستحيل طبعاً.. فأبدأ وأقول وبالله تعالى التوفيقمن وقت رمي يوسف عليه السلام في الجب حتى دخول يعقوب وابنائه مصر 22 سنة يقول الكتاب المقدس في سفر التكوين ( 37 : 2 ) ان يوسف عليه السلام كان عمره 17 سنة عندما تآمر عليه اخوتهيوسف اذ كان ابن سبع عشرة سنة كان يرعى مع اخوته الغنم وهو غلام عند بني بلهة وبني زلفة امرأتي ابيهوعندما وقف يوسف بين يدي فرعون كان ابن 30 سنة التكوين (41 : 46 )ثم بعد ذلك مرّت سبع سنين رخاء- - تكوين( 41 : 53 )ثم سنتين جوع وفي هذه الاثناء اتى يعقوب عليه السلام وابنائه-- تكوين ( 45 : 6 )فمن وقت رمي يوسف عليه السلام في الجب الى مجيئ يعقوب الى مصر 22 سنة ، لأنه لو حسبنا من وقت رميه وهو 17 سنة الى سن ال 30 زمن وقوفه امام فرعون يكون المجموع 13 سنةاضف الى 13 سنة ال 7 سنين رخاء فيكون المجموع 20 سنة بالإضافة الى سنتين جوع فيكون المجموع 22 سنةفلنرى ماذى جرى في هذه ال 22 سنة من احداث ، ونحسب زمن الاحداثيقول الكتاب في التكوين ( 37 : 1 ، 5 )ان يهوذا اخو يوسف تزوج من إبنة شوع وحملت ثم انجبت (عير)، وهذا لا يمكن ان يكون في اقل من سنةثم بعد ذلك حملت وأنجبت ( اونان ) ، وهذا ايضا لا يكون في اقل من سنةثم بعد ذلك حملت وأنجبت ( شيلة ) ، وهذا ايضاً في سنةثم من عدد (6 ، 10 )نرى ان (عير) تزوج ( ثامار ) ثم مات بعدها ، ولا يمكن ان يكون تزوجها وهو اقل من 12 سنة ، ولنفرض انه كان ابن 12 سنة وأنه مات بعدما تزوجها بيوم ، ولنحسب المدة الآن من وقت زواج يهوذا حتى ولادة عير سنة ، زائد عمره في سن الزواج 12 سنة فيصبح المجموع 13 سنة من 22 سنةثم تزوجها ( أونان ) ، ثم مات ايضاً ، ولنفرض انه مات بعدما تزوجها بيومثم في عدد ( 11 ) انتظرت شيلة حتى يكبر ، ولكنه ايضاً كبر ولم يتزوجها كما في عدد ( 14 ) ولا يمكن ان يكون هذا في اقل من سنة ، لأن المانع

مضطهد سابقا To
A Jew may marry a 3 year -

السيد مضطهد سابقاً : أنت أقسمت بالله بأنك سوف تعتنق الإسلام إذا أثبتنا لك أن كتاب اليهود يقول أن اليهودي يستطيع الزواج من بنت الثلاث سنوات ، وها نحن نوفي ونرسل لك هذا الكلام من التلمود Cut & paste حرفياً ومرفق لك أيضاً الروابط وبإمكانك أن تبحث في الإنترنت بنفسك فقط أكتب الجملة التللية : Can a Jew Marry a three year old girl? وسوف ترى بعينيك وتقرأ بنفسك كلام التلمود في هذا الشأن. Jews, from your Talmud: "at what age may a woman marry?'' ''At the age of three years and one day'', he told her"?These extracts from your Talmud all state that Jews can marry girls aged three (and one day). Do you not feel three is a bit young for a commitment such as marriage?________ "It is related of Justinia the daughter of ''Aseverus son of Antonius that she once appeared before Rabbi. ''Master'', she said to him, ''at what age may a woman marry?''. ''At the age of three years and one day'', he told her. ''And at what age is she capable of conception?'' ''At the age of twelve years and one day'', he replied. ''I'', she said to him, ''married at the age of six and bore a child at the age of seven; alas for the three years that I have lost at my father''s house''. But can a woman conceive at the age of six years?" "A maiden aged three years and a day may be acquired in marriage by coition, and if her deceased husband''s brother cohabits with her, she becomes his." "That a proselyte (convert to Judaism) under the age of three years and one day may be married by a priest."Yebamoth 60b -

الأخ كاتب المقال
مصطفى أمين -

السيد كاتب المقال : أنا ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية ونشأت فيها وعشت في أروبا أيضاً ، والناس هنا في الغرب يعتبرون ممارسة الجنس حاجة بشرية ضرورية لا يخجلون منها وأقسم لك بالله الععظيم أن 99% من الأولاد والبنات في أمريكا وأوروبا يمارسون الجنس بصورة أو بأخرى وهم في سن العاشرة والحادية عشر وفيما ندر تجد بنت عذراء تعدت سن الرابعة عشر حيث أن الطبيعي هنا أن يكون للبنت صديق ينام معها ويمارس معها الجنس منذ سن الثانية عشر ، والكثير الكثير الكثير من البنات في أمريكا وأوروبا يحملن ويلدن أو يجهضن بموافقة والديهن وهن دون الخامسة عشر ، وأحب أن اذكرك أن إيلاف نشرت قبل سنة حادثة البنت البريطانية التي ولدت بنت عندما كان عمرها عشرة سنوات وكان الولد صديقها عمره إحدى عشر وإيلاف نشرت صورهم مع الطفلة الوليدة والآركايف موجود. في أمريكا وخصوصاً في أوساط السود الأمريكيين شيء عادي جداً أن تلد البنت طفل أو طفلة وهي دون الرابعة عشر وأغلب الأحيان هن لايعرفن من هو والد الطفل الوليد لأنهن يمارسن مع أكثر من شخص في أغلب الأحيان ، وهذه الممارسات متفشية ايضاً في أوساط فقراء البيض وخصوصاً في الولايات الجنوبية ، أما في الولايات التي فيها أكثرية من طائفة المورمون وطائفة الكويكرز الآميش المسيحية المحافظة جداً والأقرب للإسلام في تشددها المحافظ ( يوتا – آيوا – بنسيلفانيا – وآيومينغ ... إلخ ) فهم يزوجون البنت أحياناً وهي في العاشرة لكنهم يتسترون من القانون وفي ولايات طائفة المورمون (يوتا) شيء عادي جداً أن يتزوج الرجل أكثر من زوجة وأثنين وثلاث واربعة وخمسة ، لا أحد يلوم هؤلاء لأنهم غربيين ولكننا نلوم الإسلام على كل صغيرة وكبيرة ! أنا اعتقد أن الإسلام لم يحدد سن تكون الحد الأدنى للزواج لسبب أن الله علم أن النلس مختلفين ، هنالك بنت تبلغ النضوج الجنسي في سن مبكرة وتحتاج للجنس أو تكون شبقة وتحتاج للجنس ، فهل نترك لها الحبل على الغارب ونتركها تنام مع من تشاء أم هل نزوجها ؟ وهنالك أيضاً من يرتكبن فعل ممارسة الجنس وهن في سن مبكرة فيسترهن أهلهن بالزواج في المجتمع العربي المحافظ جداً الذي يرى في الجنس قبل الزواج جريمة تستحق الإعدام ، عموماً الزواج مسألة شخصية جداً وحتى الآن لم يستطيع أحد أن يضع سن معينة كحد أدنى للزواج وولاحتى في المجتمعات الغربية إلا أن القانون في معظم المجتمعات الغربية يقضي أن يوافق وال

الى فاروق لبنان
ابن دجله والفرات -

عجيب وغريب امر هذا الأنسان الذي لاهم له سوى قال النصارى وفعلت النصارى وووووالنصارى ؟؛ ماهذا الحقد والكراهيه التى تعشش في قلب هذا الكائن الغريب الذي يطلق على نفسه فار......وق لو رجعنا الى نص المقاله لوجدنا ان كاتبها وكما يبدو من اسمه انه رجل مسلم يناقش موضوع زواج من القاصرات في بلده السودان وعن مؤتمرات عقدت بهذا الشأن لبحث هذا الموضوع الى هنا ولا علاقه للنصارى بالموضوع ربما هناك بعض التعليقات من بعض الأخوة النصارى ولكن بدل ان يناقش المدعو فاروق ما جاء في مقالة الكاتب وهل يؤيد موضوع الزواج بالقاصرات ام هو ضد مثل هذا الزواج ووضع الحلول العلميه والأجتماعيه لهذه المسأله التى تخص الأسلام والمسلمين ترك الموضوع برمته وذهب ليناقش موضوع زواج القاصرات في كتب الدين المسيحي ؛؛؛؛؛ عجيب غريب هذا الأنسان الذي يستقتل من اجل ان يجد موضوعا ولو كان علميا او رياضيا او حتى فنيا لاعلاقة له بالمسيحيه ليشتم النصارى والديانه المسيحيه ما هذه الكراهيه التي تعشعش في قلب ههذا الكائن الغريب الذي تسري في عروقه سائل من الكراهيه بدل من الدم البشرى الأعتيادي اطلب من الله العلي القدير ان يشفيك من مرضك الخطير هذا لكي تعود للعيش كبقية الشر العاديين اللهم اشفيه ونور عقله آمين

الى فاروق لبنان
ابن دجله والفرات -

عجيب وغريب امر هذا الأنسان الذي لاهم له سوى قال النصارى وفعلت النصارى وووووالنصارى ؟؛ ماهذا الحقد والكراهيه التى تعشش في قلب هذا الكائن الغريب الذي يطلق على نفسه فار......وق لو رجعنا الى نص المقاله لوجدنا ان كاتبها وكما يبدو من اسمه انه رجل مسلم يناقش موضوع زواج من القاصرات في بلده السودان وعن مؤتمرات عقدت بهذا الشأن لبحث هذا الموضوع الى هنا ولا علاقه للنصارى بالموضوع ربما هناك بعض التعليقات من بعض الأخوة النصارى ولكن بدل ان يناقش المدعو فاروق ما جاء في مقالة الكاتب وهل يؤيد موضوع الزواج بالقاصرات ام هو ضد مثل هذا الزواج ووضع الحلول العلميه والأجتماعيه لهذه المسأله التى تخص الأسلام والمسلمين ترك الموضوع برمته وذهب ليناقش موضوع زواج القاصرات في كتب الدين المسيحي ؛؛؛؛؛ عجيب غريب هذا الأنسان الذي يستقتل من اجل ان يجد موضوعا ولو كان علميا او رياضيا او حتى فنيا لاعلاقة له بالمسيحيه ليشتم النصارى والديانه المسيحيه ما هذه الكراهيه التي تعشعش في قلب ههذا الكائن الغريب الذي تسري في عروقه سائل من الكراهيه بدل من الدم البشرى الأعتيادي اطلب من الله العلي القدير ان يشفيك من مرضك الخطير هذا لكي تعود للعيش كبقية الشر العاديين اللهم اشفيه ونور عقله آمين

العهد القديم = التوراة
مضطهد سابقا!!!!!! -

الى المعلق رقم 16 ( A Jew may marry a 3 year )الظاهر انك لا تعرف ولا تفهم الفرق بين اليهودي والمسيحي, ان العهد القديم المسمى ايضا ب(التوراة ) هو كتاب اليهود والذي يعترف به المسيحي والمسلم ايضا,(في تعليقك رقم 9 تحت عنوان النصرانيّة هي السبّاقة) وهذا ما انت ذكرت بالذات (العهد القديم ) .واما ان تاتي بشهادة من كتاب التلمود والترجوم اليهودي والذي هو كتاب تشريع اليهود (وليس النصارى) عندما كانوا في الاسرى عند البابليين وليس لكتاب العهد القديم اية علاقة به ,فانت بذلك تكون قد خرجت عن الموضوع اما عن جهل او عن تجاهل وحاولت اثبات خطاءك واقترفت خطاء اكبر .نصيحتي لك ان تنقل كلامك من مصادر موثوقة وان لا تقرا فقط بدون فهم !!!!!!! هل فهمت هذا ,يمكنك الانصراف الان.

العهد القديم = التوراة
مضطهد سابقا!!!!!! -

الى المعلق رقم 16 ( A Jew may marry a 3 year )الظاهر انك لا تعرف ولا تفهم الفرق بين اليهودي والمسيحي, ان العهد القديم المسمى ايضا ب(التوراة ) هو كتاب اليهود والذي يعترف به المسيحي والمسلم ايضا,(في تعليقك رقم 9 تحت عنوان النصرانيّة هي السبّاقة) وهذا ما انت ذكرت بالذات (العهد القديم ) .واما ان تاتي بشهادة من كتاب التلمود والترجوم اليهودي والذي هو كتاب تشريع اليهود (وليس النصارى) عندما كانوا في الاسرى عند البابليين وليس لكتاب العهد القديم اية علاقة به ,فانت بذلك تكون قد خرجت عن الموضوع اما عن جهل او عن تجاهل وحاولت اثبات خطاءك واقترفت خطاء اكبر .نصيحتي لك ان تنقل كلامك من مصادر موثوقة وان لا تقرا فقط بدون فهم !!!!!!! هل فهمت هذا ,يمكنك الانصراف الان.

كذب وتلفيق!!!!
مضطهد سابقا!!!!!! -

الى المعلق رقم 9 و 16 كفاكم كذبا وتلفيقا هذا ما جاء في التلمود The Talmud Does Not Permit Sex With A Three Year Old...........The Accusation......... Yebhamot 11b: "Sexual intercourse with a little girl is permitted if she is three years of age."The accusation here is quite nefarious. It implies that Judaism permits pedophilia, has no respect for women, and generally advocates loose sexual morals. To those familiar with the Talmud, this claim is patently ridiculous. However, the majority of people — particularly those making this claim — know little to nothing about the Talmud, its contents, or its methodology. On our website The Real Truth About The Talmud, we elaborate on these issues. However, for now, we will focus on the accusation at hand. It is, in fact, easily verified as being incorrect. The Text Talmud Ketuvot 11b (The citation mentioned is evidently in error. Talmud Yevamot 11b has no relevant passage) Rav Yehudah said in the name of Rav: A male child who has relations with a female adult causes her to be like one who was injured with a stick... Rava said: This is what was meant - an adult male who has relations with a female child has not done anything because less than this [three years old] is like sticking a finger into an eyeball.

كذب وتلفيق!!!!
مضطهد سابقا!!!!!! -

الى المعلق رقم 9 و 16 كفاكم كذبا وتلفيقا هذا ما جاء في التلمود The Talmud Does Not Permit Sex With A Three Year Old...........The Accusation......... Yebhamot 11b: "Sexual intercourse with a little girl is permitted if she is three years of age."The accusation here is quite nefarious. It implies that Judaism permits pedophilia, has no respect for women, and generally advocates loose sexual morals. To those familiar with the Talmud, this claim is patently ridiculous. However, the majority of people — particularly those making this claim — know little to nothing about the Talmud, its contents, or its methodology. On our website The Real Truth About The Talmud, we elaborate on these issues. However, for now, we will focus on the accusation at hand. It is, in fact, easily verified as being incorrect. The Text Talmud Ketuvot 11b (The citation mentioned is evidently in error. Talmud Yevamot 11b has no relevant passage) Rav Yehudah said in the name of Rav: A male child who has relations with a female adult causes her to be like one who was injured with a stick... Rava said: This is what was meant - an adult male who has relations with a female child has not done anything because less than this [three years old] is like sticking a finger into an eyeball.

مصادركم غير موثوقة!!!!
مضطهد سابقا!!!!!! -

TO # 12 sources كفاكم كذبا ونفاقا ,هذا ما جاء في المصدر المذكور في تعليقك (Sanhedrin 55b) والضاهر انك اقتبستها من بعض المواقع الاسلامية ,وما اورده هو من مصدر معتمد ......Babylonian Talmud: Tractate Sanhedrin Folio 55a [he] who commits bestiality, whether naturally or unnaturally; or a woman who causes herself to be bestially abused, whether naturally or unnaturally, is liable to punishment.1 R. Nahman, son of R. Hisda stated in an exposition: In the case of a woman, there are two modes of intimacy, but in the case of a beast, only one.2 R. Papa objected: On the contrary, since sexual intercourse with a woman is a natural thing, guilt should be incurred only for a natural connection, but for nothing else, whilst, since a connection with a beast is an unnatural thing, one should be punished for every such act, however it be done.3 It has been taught: Pederasty at the age of nine years and a day; she who commits bestiality, whether naturally or unnaturally, and a woman who causes herself to be bestially abused, whether naturally or unnaturally, are liable to punishment.4 اقراها وافهمها .....وبعد كل هذا تتساءلون وبكل وقاحة لماذا لا يثق بنا العالم ؟؟؟؟؟

مصادركم غير موثوقة!!!!
مضطهد سابقا!!!!!! -

TO # 12 sources كفاكم كذبا ونفاقا ,هذا ما جاء في المصدر المذكور في تعليقك (Sanhedrin 55b) والضاهر انك اقتبستها من بعض المواقع الاسلامية ,وما اورده هو من مصدر معتمد ......Babylonian Talmud: Tractate Sanhedrin Folio 55a [he] who commits bestiality, whether naturally or unnaturally; or a woman who causes herself to be bestially abused, whether naturally or unnaturally, is liable to punishment.1 R. Nahman, son of R. Hisda stated in an exposition: In the case of a woman, there are two modes of intimacy, but in the case of a beast, only one.2 R. Papa objected: On the contrary, since sexual intercourse with a woman is a natural thing, guilt should be incurred only for a natural connection, but for nothing else, whilst, since a connection with a beast is an unnatural thing, one should be punished for every such act, however it be done.3 It has been taught: Pederasty at the age of nine years and a day; she who commits bestiality, whether naturally or unnaturally, and a woman who causes herself to be bestially abused, whether naturally or unnaturally, are liable to punishment.4 اقراها وافهمها .....وبعد كل هذا تتساءلون وبكل وقاحة لماذا لا يثق بنا العالم ؟؟؟؟؟

يا مضطهد
بلى موجودة ولم يكذبوها -

CLAIM (45) Sanhedrin 55b . A Jew may marry a three year old girl (specifically, three years "and a day" old). RESPONSE (1) Child betrothals were a common practice throughout the world - including the Christian world - before modern times. It didn''t mean the "husband" had sex with the child. (2) It is the manner of the Talmud to examine extreme theoretical cases in order to precisely define and delineate legal concepts. Such study is mandated because the laws are part of the Written and Oral Torah, not necessarily because they have practical application. There are different legal consequences arising from an act of intercourse (related to personal status, punishment for rape, property rights etc.) and the Talmud investigates whether such an act committed on a baby girl has the status of intercourse or not. There is an ancient tradition that states that if the girl is older than the age of three then an act of intercourse was committed; before that age, such an act does not have the status of sexual intercourse for legal purposes (it may be an act of assault, of course). The passage in question states as follows: "A girl of three years and a day is [capable of being] married by an act of intercourse ..." and the Talmud continues to list further legal consequences of an act of intercourse (laws of personal status, property etc.). The reference to marriage refers to a case in which the father of the girl delivers his daughter to a man with the intention that he create a marriage bond with his daughter by having relations with her. From a legal point of view this procedure creates a marriage with all the legal consequences that flow therefrom. This is a legal conclusion which has nothing to do with rabbinic endorsement of such practices or with the number of such occurrences in history. In fact the rabbis strongly opposed formation of the marriage bond by intercourse (at any age) and punished those who acted in such manner (Kidushin 12b). They further

PROPHETS LEVEL OF MORAL
Rose -

FAR BEFORE THE LAW OF MOSES, THE RIGHTEOUS MAN OF JOB SAID" I HAVE NEVER LOOKED AT A VIRGIN WITH LUST" AND ALSO JOSEPH THE RIGHTEOUS WHO GOD BLESSED HIM TO BE THE SECOND MAN IN ANCIENT EGYPT SAID TO THE WIFE OF THE GOVERNOR " HOW CAN I DO SUCH EVIL AND SIN AGAINST GOD"....BUT PLEASE CLARIFY HOW THE PROPHET MOHAMMAD DID TO THE SIX YEAR GIRL ......MOST PEOPLE ARE HAPPY WITH THEIR SINFUL NATURE AS THE BIBLE SAYS'' THE LIGHT CAME INTO THE WORLD - JESUS CHRIST- BUT PEOPLE LOVED DARKNESS MORE THAN LIGHT AS THEIR DEEDS ARE EVIL...THANKS ELPAH.......

يا مضطهد
بلى موجودة ولم يكذبوها -

CLAIM (45) Sanhedrin 55b . A Jew may marry a three year old girl (specifically, three years "and a day" old). RESPONSE (1) Child betrothals were a common practice throughout the world - including the Christian world - before modern times. It didn''t mean the "husband" had sex with the child. (2) It is the manner of the Talmud to examine extreme theoretical cases in order to precisely define and delineate legal concepts. Such study is mandated because the laws are part of the Written and Oral Torah, not necessarily because they have practical application. There are different legal consequences arising from an act of intercourse (related to personal status, punishment for rape, property rights etc.) and the Talmud investigates whether such an act committed on a baby girl has the status of intercourse or not. There is an ancient tradition that states that if the girl is older than the age of three then an act of intercourse was committed; before that age, such an act does not have the status of sexual intercourse for legal purposes (it may be an act of assault, of course). The passage in question states as follows: "A girl of three years and a day is [capable of being] married by an act of intercourse ..." and the Talmud continues to list further legal consequences of an act of intercourse (laws of personal status, property etc.). The reference to marriage refers to a case in which the father of the girl delivers his daughter to a man with the intention that he create a marriage bond with his daughter by having relations with her. From a legal point of view this procedure creates a marriage with all the legal consequences that flow therefrom. This is a legal conclusion which has nothing to do with rabbinic endorsement of such practices or with the number of such occurrences in history. In fact the rabbis strongly opposed formation of the marriage bond by intercourse (at any age) and punished those who acted in such manner (Kidushin 12b). They further

؟؟؟؟؟
مضطهد سابقا!!!!!! -

يا معلق رقم22 ......ما بالكم عاشرتم النفاق والكذب والغش , الظاهر انك نقلت شيئا لم تقراءه او تفهمه, هل بربك قراءت الفقرة الاخيرة من تعليقك والتي تقول انه محرم للرجل ان يعطي ابنته وهي بعد صغيرة (او بالاحرى يجب عليه الانتظار ) حتى تكبر وتقول هذا هو الذي اريد ان (اتزوجه) ,هذه التعاليم مكررة في اماكن اخرى من التلمود ,انه لاسباب كهذه فقد بداء العالم يكرهكم ولا يثق بما تقولونه !!!!!!

المضطهد للأبد رقم 19
أقرأ -

أنت ايها المضطهد بالفعل مضطهد ونفسيتك مضطهدة ... وقليل الأدب كدأب الشخص القبطي دائماً ، أقرأ التلمود ، هذا هو كتاب اليهود الذين كتبوا دينك وضللوك وتركوك تعبد إلهك الميت والآن إنصرف وأذهب بعد أن تصلي بترانيم سفر حزقيال ونشيد الأنشاد.

؟؟؟؟؟
مضطهد سابقا!!!!!! -

يا معلق رقم22 ......ما بالكم عاشرتم النفاق والكذب والغش , الظاهر انك نقلت شيئا لم تقراءه او تفهمه, هل بربك قراءت الفقرة الاخيرة من تعليقك والتي تقول انه محرم للرجل ان يعطي ابنته وهي بعد صغيرة (او بالاحرى يجب عليه الانتظار ) حتى تكبر وتقول هذا هو الذي اريد ان (اتزوجه) ,هذه التعاليم مكررة في اماكن اخرى من التلمود ,انه لاسباب كهذه فقد بداء العالم يكرهكم ولا يثق بما تقولونه !!!!!!

يا مضطهد
الرجل رجل من كلمته!!!!!! -

تركت كل الموضوع اخترت فقط الفقرة التي ظننتها تؤيد كلامك !! ما هو في كل دين لازم من مشورة البنت والايجاب والقبول شروط صحة العقد الجوهرية في الزواج ! لكن في الفقرة قيل ان السن لم يحددها أي من رجال دينهم! والاهم انه كان ردا على اتهامك ان النص من مصادر اسلامية! كما ان التلموذ جزء من الناموس الذي قال المسيح عليه السلام انه جاء ليكمله !! هيا قل لنا متى ستعود الى الاسلام ؟؟؟= ان كنت فيه من الاساس= حتى نحتفل بسلامة العودة؟؟؟؟ والا تراجعت في كلامك ؟؟؟ اهو في كل الاديان وحتى في المسيحية كان فيه زواج الصغيرات!!

الا تخجل من ؟؟؟؟؟
مضطهد سابقا!!!!!! -

الى رقم 25 .........دائما وابدا هذه هي ثقافتكم البالية حين ترتبك ولا تجد الجواب المقنع تدافع عن نفسك بالهجوم .ان الجهل قد اعمى ضمائركم ......كفاكم كفاكم كفاكم........

يا مضطهد
الرجل رجل من كلمته!!!!!! -

تركت كل الموضوع اخترت فقط الفقرة التي ظننتها تؤيد كلامك !! ما هو في كل دين لازم من مشورة البنت والايجاب والقبول شروط صحة العقد الجوهرية في الزواج ! لكن في الفقرة قيل ان السن لم يحددها أي من رجال دينهم! والاهم انه كان ردا على اتهامك ان النص من مصادر اسلامية! كما ان التلموذ جزء من الناموس الذي قال المسيح عليه السلام انه جاء ليكمله !! هيا قل لنا متى ستعود الى الاسلام ؟؟؟= ان كنت فيه من الاساس= حتى نحتفل بسلامة العودة؟؟؟؟ والا تراجعت في كلامك ؟؟؟ اهو في كل الاديان وحتى في المسيحية كان فيه زواج الصغيرات!!

DAVID CONFESSED HIS SIN
Rose -

IN THE OLD TESTAMENT, BEFORE THE GRACE OF GOD THRU JESUS CHRIST, DAVID THE MAN OF PSALMS COMMITTED SIN AGAINST GOD BUT HE CONFESSED IT AND REPENT...SIN ENSLAVED ALL PEOPLE UNTIL THE ADVENT OF JESUS CHRIST WHO NAILED SIN ON THE CROSS AND WHERE MERCY AND JUSTICE CAME TOGETHER....SO HOW COME THAT THE PROPHET OF ISLAM DEAL WITH THE SIX YEAR OLD GIRL AS A TREND OR HOW ADULT NURSING BECAME A TREND AS A SIGN OF SIN MANIPULATION , HOW TO BE SUBJECT TO SIN THAT GOD HATE MOST AND FOR WHICH GOD SENT CHRIST JESUS TO SAVE US FROM ITS POWER...THANKS ELAPH ,

tTO#25
Rose -

I AM AFRAID YOU WILL BRING CURSE ON YOURSELF AS YOU CALL THE ONE WHO RAISED THE DEAD AND THE ONE WHO RAISED FROM THE DEAD, THE ALPHA AND THE OMEGA , YOU CALL HIM DEAD...IN YOU IGNORANCE BE POLITE, HE IS NOT A MAN HE IS GOD APPEARED IN FLESH TO SAVE SINNER AND IGNORANCE ....BUT FOR THE SONG OF SONGS IT IS A SPIRITUAL RELATIONSHIP BETWEEN GOD AND THE SOUL OF MANKIND...EVERYTHING IS PURE FOR THOSE WHO ARE PURE BUT FOR YOU WHO WERE NOT BORN FROM THE SPIRIT , IT SEEMS THAT A KIND OF LUST NOT LOVE WORDS.....WAKE UP AND FEAR WHEN YOU MENTION THE LORD JESUS AS YOU FOOL WILL STAND BEFORE HIM

DAVID CONFESSED HIS SIN
Rose -

IN THE OLD TESTAMENT, BEFORE THE GRACE OF GOD THRU JESUS CHRIST, DAVID THE MAN OF PSALMS COMMITTED SIN AGAINST GOD BUT HE CONFESSED IT AND REPENT...SIN ENSLAVED ALL PEOPLE UNTIL THE ADVENT OF JESUS CHRIST WHO NAILED SIN ON THE CROSS AND WHERE MERCY AND JUSTICE CAME TOGETHER....SO HOW COME THAT THE PROPHET OF ISLAM DEAL WITH THE SIX YEAR OLD GIRL AS A TREND OR HOW ADULT NURSING BECAME A TREND AS A SIGN OF SIN MANIPULATION , HOW TO BE SUBJECT TO SIN THAT GOD HATE MOST AND FOR WHICH GOD SENT CHRIST JESUS TO SAVE US FROM ITS POWER...THANKS ELAPH ,

الى فاروق لبنان
ابن دجله والفرات -

بعد ان واصلت وكالمعتاد سيل من شتائمك للنصارى ونتمنى ان تكون قد شبعت منها لنعود معك ولو لمره واحدة الى منطق العقل والنقاش الهادف بدلا من كيل الشتائم ولنترك الأديان جانبا لنسألك ماذا لو كنت ابا لطفلة تبلغ من العمر ثمان سنوات وجاء يطلب يديها للزواج رجلا بعمر والدها .ماذا سيكون موقفك وجوابك من هذا الذي جاء يطلب يد ابنتك الطفله الصغيره ؟ ولنترك بعيدا ماقالته الأديان في هذا الموضوع ولنعتبرها مشكله اجتماعيه من مشاكل المجتمع العربي وليس الأسلامي فقط لنسمع ردك يافاروق وبمنطق العقل ولو لمره واحده؟

الى فاروق لبنان
ابن دجله والفرات -

بعد ان واصلت وكالمعتاد سيل من شتائمك للنصارى ونتمنى ان تكون قد شبعت منها لنعود معك ولو لمره واحدة الى منطق العقل والنقاش الهادف بدلا من كيل الشتائم ولنترك الأديان جانبا لنسألك ماذا لو كنت ابا لطفلة تبلغ من العمر ثمان سنوات وجاء يطلب يديها للزواج رجلا بعمر والدها .ماذا سيكون موقفك وجوابك من هذا الذي جاء يطلب يد ابنتك الطفله الصغيره ؟ ولنترك بعيدا ماقالته الأديان في هذا الموضوع ولنعتبرها مشكله اجتماعيه من مشاكل المجتمع العربي وليس الأسلامي فقط لنسمع ردك يافاروق وبمنطق العقل ولو لمره واحده؟

مرة اخرى جاء جوابك فاشلا!
مضطهد سابقا!!!!!! -

الى المعلق رقم 26 , ارجع واقراء مرة ثانية التعليقات رقم 19/ 20/ 21 /24 بامعان وتفهم ,واتحداك مرة ثانية هذه المرة ان تاءتي بالاثبات من التلمود (وان لم يكن الرهان من التلمود بل من العهد القديم) وفي اي قسم او اي فصل او اي اية او جملة من التلمود لاثبات صحة قولك لان ما قدمتة ما هو الا تحريف وتزوير وتلفيق وتجديف ,وان لم يكن بامكانك تقديم الاثبات فنصيحتي, السكوت لك افضل !!!!

المضطهد عابد الإله الميت
عبدالحي الذي لايموت أبدآ -

أنت مريض مريض جدآ في روحك التعسة الضالة ياعابد الإله الميت وكفاك ضلالا أنك تعبد رجل مات مصلوب مع اللصوص وقطاع الطرق والقتلة ومات وهو يبكي ويستنجد ويستغيث من الخوف والفزع من مواجهة الموت هذا هو إلهك الميت ياعابد الصليب أما نحن فلا نعبد ولا نسجد لغير الله الواحد الأحد القاهر فوق كل شيئ الحي الذي لايموتوهو خلق الموت ليقهر به عباده

كذب المحرفون ؟ج1
george -

أعزائي أن العيش في محيط يكثر فيه الكذب في هذه الحياة قد يكون صعباً على من هم بالفعل والقول صادقين؟ فبعض الأخوة هنا عندهم أستعداد لتحريف كل شيء من أجل تلميع سلعهم البالية التي لا يقرأها أحد ؟ فوجدت أناس يحاولون النيل من الدين المسيحي من خلال اللجوء الى تحريف معاني وحسابات ما جاء في كتاب اليهود (التوراة) وهذا ما يفعله بالعادة المهوس بنعت عقائد المسيحيين الأخ فاروق الذي أصنفه بوصفي له (ملك الكذابين والمحرفين) فهو كما أتضح لي أنه يخجل كثيراً من الأعتراف بالحق ولكنه لا يخجل من الكذب الممنهج على هذا الموقع (أيلاف) فكثيراً ما أكتشفت أكاذيب قد يخجل منها الشياطين ألا أن الأخ فاروق لا يخجل منها ؟ فمن أجل أكاذيبه المخزية سوف أرد عليه من خلال توثيق ما قد يدين عقيدته المليئة بالأمور المخجلة ؟؟؟!!! ...أولاً :- ما هي حقيقة الزواج في الإسلام وماذا جاء في (الفضائية ....) من مواضيع ملتهبة حول الزواج في الإسلام مبندئين بالتعاليم التي وصمت حق المرآة: 1ـ بنقص العقل والدين (صحيح البخاري باب الحيض 304) 2ـ وبأنها كالكلب والحمار تقطع الصلاة (صحيح البخاري باب الصلاة 514) 3ـ وأنها كالبقرة والناقة لأن الكل مركوب (تفسير القرطبي على سورة ص 23). أليس كذلك؟ فكثرت في الأونة الأخيرة برامج تلفزيونية جريئة مثل برنامج غادة جمشير: [1] رأينا الأستاذة الثائرة غادة جمشير البحرينية ناقشت بكل جرأة حقوق المرأة المهضومة في الشريعة الإسلامية. (من دقيقة 2.49 إلى 2.52) ...[2] وتعرضت لامتهان المرأة متمثلا في موضوع الزواج واعتبار المرأة مجرد سلعة أو لعبة لمتعة الرجل. وهذا ما عبرت عنه إحدى المشتركات في برنامج هالة سرحان عن الزواج على قناة روتانا بقولها: "المرأة العربية تحولت إلى سلعة يريد الرجل أن يفرغ طاقته الجنسية والجسدية عن طريق استخدام المرأة"....[3] وتكلمت غادة جمشير بالتفصيل عن أنواع متعددة من الزواج بحسب الشريعة الإسلامية .؟؟ ماذا جاء في برنامج هالة سرحان:1- ( ) خرجت إلينا الدكتورة هالة سرحان في برنامج حول زواج المسيار في حلقتين.2ـ وهو برنامج لا يقل جرأة عن برنامجها السابق بخصوص رضاعة الكبير.3ـ ومعها في الحلقة الأولى من برنامج زواج المسيار: مجموعة من سيدات مصريات وعربيات والدكتورة ملك ومعهم المفكر الإسلامي جمال البنا (الدقيقة 4.49 إلى دقيقة 5.07) 4ـ وفي الحلقة الثانية من ذات البرنامج: نفس مجموعة السيد

كذب المحرفون ؟ج2
george -

وجاء في (سورة النساء 3) "وانكحوا من النساء مثنى وثلاث ورباع ..." (2) وتعترض غادة جمشير على تعدد الزوجات ولا توافق عليه، ولكنها أمام النص القرآني القائل بالتعدد تضع شروطا للتعدد، منها موافقة الزوجة الأولي، ووجود سبب قهري. (دقيقة 24.10 إلى 24.59) (3) إن تعدد الزوجات دليل على عدم المساواة بين الرجل والمرأة في الإسلام.(4) فهل يمكن للمرأة بالمثل أن تتزوج مثنى وثلاث ورباع؟ (5) وإني أندهش من قول الأستاذة غادة جمشير: "أن الإسلام كرم المرأة" (32. 4ق) (6) وأضافت قائلة: "إن الإسلام أعطى المرأة حقوقها ولكن المتشددين لا يبغون أن يعطونا حقوقنا".ثم قالت:1ـ القرآن لم ينزل لحقوق الرجال فقط بل ولحقوق النساء أيضا،2ـ والنار ليست للنساء فقط بل للرجال أيضا. 3ـ والجنة من حق الرجال ومن حق النساء أيضا. 4ـ ثم قالت: إحنا سواسية، في العقاب، سواسية في الحقوق. (1) وإني أسأل الأستاذة غادة: أين هي الحقوق التي أعطاها الإسلام للمرأة؟ (2) تقول أن النار ليست للنساء فقط بل للرجال أيضا! ألا تعلم بالحديث القائل: أن معظم أهل النار من النساء"؟ (صحيح مسلم كتاب الإيمان رقم 114) (3) وتقول: والجنة من حق الرجال ومن حق النساء أيضا! ألا تعلم أن للرجل 72 حورية وأن المرأة ليس لها حوري واحد؟ (4) وتقول: إحنا سواسية، في العقاب، سواسية في الحقوق! ألا تعلم: 1ـ أن الرجال قوامون على النساء،2ـ وأن من حق الرجل أن يضرب إمرأته؟3ـ وأن من حق الرجل الزواج من أربعة بالإضافة إلى ملكات اليمين؟(1) أين حقوق المرأة (يا غادة) التي تتساوى مع حقوق الرجل؟ (4) أنت تتحاملين على المحاكم الشرعية، والواقع أن المحاكم الشرعية تحكم بما في القرآن وكتب الشريعة.(5) ولهذا سألك المذيع اللامع "تركي الدخيلي": هل تريدين أن تبحثي عن حقوق المرأة خارج مظلة الإسلام (55. 4ق) (6) وبالرغم من كل تحفظك في الإجابات لئلا تتهمي بالتكفير والردة، فقد أتت كلماتك معبرة عن عدم مساواة المرأة للرجل بخصوص تعدد الزوجات عندما قلت: "الرجل يتجوز كذا واحدة، وزواج المتعة مفتوح الباب ..."(7) وهذا ما عبرت عنه هالة سرحان "بالرخصة" قائلة: "الدين الإسلامي أعطى الرجل رخصة الزواج من أربعة نساء ؟؟ .... وماذا عن "ملكات اليمين"؟ (1) جاء في (سورة النساء 3) "وانكحوا من النساء مثنى وثلاث ورباع ... وما ملكت أيمانكم"(2) وجاء في تفسير الجلالين: "ملكات اليمين أي الْإِمَاء إذْ لَيْسَ لَهُنَّ مِن

كذب المحرفون ؟ج1
george -

أعزائي أن العيش في محيط يكثر فيه الكذب في هذه الحياة قد يكون صعباً على من هم بالفعل والقول صادقين؟ فبعض الأخوة هنا عندهم أستعداد لتحريف كل شيء من أجل تلميع سلعهم البالية التي لا يقرأها أحد ؟ فوجدت أناس يحاولون النيل من الدين المسيحي من خلال اللجوء الى تحريف معاني وحسابات ما جاء في كتاب اليهود (التوراة) وهذا ما يفعله بالعادة المهوس بنعت عقائد المسيحيين الأخ فاروق الذي أصنفه بوصفي له (ملك الكذابين والمحرفين) فهو كما أتضح لي أنه يخجل كثيراً من الأعتراف بالحق ولكنه لا يخجل من الكذب الممنهج على هذا الموقع (أيلاف) فكثيراً ما أكتشفت أكاذيب قد يخجل منها الشياطين ألا أن الأخ فاروق لا يخجل منها ؟ فمن أجل أكاذيبه المخزية سوف أرد عليه من خلال توثيق ما قد يدين عقيدته المليئة بالأمور المخجلة ؟؟؟!!! ...أولاً :- ما هي حقيقة الزواج في الإسلام وماذا جاء في (الفضائية ....) من مواضيع ملتهبة حول الزواج في الإسلام مبندئين بالتعاليم التي وصمت حق المرآة: 1ـ بنقص العقل والدين (صحيح البخاري باب الحيض 304) 2ـ وبأنها كالكلب والحمار تقطع الصلاة (صحيح البخاري باب الصلاة 514) 3ـ وأنها كالبقرة والناقة لأن الكل مركوب (تفسير القرطبي على سورة ص 23). أليس كذلك؟ فكثرت في الأونة الأخيرة برامج تلفزيونية جريئة مثل برنامج غادة جمشير: [1] رأينا الأستاذة الثائرة غادة جمشير البحرينية ناقشت بكل جرأة حقوق المرأة المهضومة في الشريعة الإسلامية. (من دقيقة 2.49 إلى 2.52) ...[2] وتعرضت لامتهان المرأة متمثلا في موضوع الزواج واعتبار المرأة مجرد سلعة أو لعبة لمتعة الرجل. وهذا ما عبرت عنه إحدى المشتركات في برنامج هالة سرحان عن الزواج على قناة روتانا بقولها: "المرأة العربية تحولت إلى سلعة يريد الرجل أن يفرغ طاقته الجنسية والجسدية عن طريق استخدام المرأة"....[3] وتكلمت غادة جمشير بالتفصيل عن أنواع متعددة من الزواج بحسب الشريعة الإسلامية .؟؟ ماذا جاء في برنامج هالة سرحان:1- ( ) خرجت إلينا الدكتورة هالة سرحان في برنامج حول زواج المسيار في حلقتين.2ـ وهو برنامج لا يقل جرأة عن برنامجها السابق بخصوص رضاعة الكبير.3ـ ومعها في الحلقة الأولى من برنامج زواج المسيار: مجموعة من سيدات مصريات وعربيات والدكتورة ملك ومعهم المفكر الإسلامي جمال البنا (الدقيقة 4.49 إلى دقيقة 5.07) 4ـ وفي الحلقة الثانية من ذات البرنامج: نفس مجموعة السيد

كذب المحرفون ؟ج3
george -

1ـ إذن أرجوه أن يفسر لنا فضيلته معنى هذه الكلمة في الحديث النبوي وقد استخدمت لا لتفيد الزواج: "سبعة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ... منهم الناكح يده" (ابن كثير"التفسير" (ج 3 ص 319) 2- وهذا ما قررته الدكتورة مَلك أستاذة الفقه في برنامج هالة سرحان عن المسيار إذ قالت" "أنا لا أقول عن المسيار أنه زواج ولكني أقول أنه نكاح النساء".سؤال (2) يقال أن الله شرع تعدد الزوجات لكون الرجل أكثر حاجة جنسية من المرأة،...الإجابة: الواقع أنهم ينسبون إلى إلههم الجهل ومن ثم لا يكون إلها حقيقيا، فوفقا للحقائق العلمية لا فرق بينهما من جهة هذا الاحتياج. سؤال (3) يقال أن في العهد القديم كان مسموحا بتعدد الزوجات،...الإجابة: 1ـ من المعروف أن العهد القديم كان خاليا من نعمة المسيح التي تعطي إنضباطا للغرائز الجسدية، والتي تترفع بالإنسان من مستواه البهيمي إلى نطاق السمو الروحي،2 ـ فالسيد المسيح لم يكن مجرد نبي يعطي أوامر ونواهي، وإنما جاء ليعطي للإنسان نعمة إذ يقول الكتاب المقدس "لأن الناموس بموسى أعطي أما النعمة والحق فبيسوع المسيح صارا" (يو1: )ـ ويقول أيضا في (أفسس 2: 8) "بالنعمة أنتم مخلصون بالإيمان وذلك ليس منكم هو عطية الله" (4) سؤال: ولماذا لم يعط الله النعمة في العهد القديم؟...الإجابة: 1ـ لأن النعمة لا تعطى لعدو، والإنسان بسقوطه في الخطية سقط في العداوة لله () "أنتم الذين كنتم قبلا أجنبيين وأعداء ..". فكان لابد من المصالحة أولا مع الله،2ـ وهذه المصالحة لا تتأتي إلى بالتكفير عن خطايا البشر،3ـ ولا يتم التكفير بدون فادي يحمل خطايا البشرية ويخلصهم من عقوبتها،4ـ إذن فكان لابد أن يأتي المسيح ليموت عوضا عن البشرية، لتنال نعمة من الله لخلاصها 5ـ وتجديد طبيعتها الفاسدة وتنال طبيعة جديدة لا تميل للخطية، 6ـ وأعطى الروح القدس الذي منحنا القوة الضابطة للغرائز الجسدية المنحرفة.7ـ الأمر إذن يحتاج إلى فداء، ولمسة نعمة إلهية. وشكراً

المضطهد : صم بكم عمي
المصادر الموثوقة للمكذبين -

هو ايه اللي اتحداك وانت ناصب لنا في الموقع وعامل فيها مضطهد وانت اكبر اضطهادي ما تركت شتمة او اهانة الا ونسبتها لنا .. وتتمسكن بالإضطهاد الكذاب لمجرد ان احدهم رد عليك لا زلت متفرعن وكأن مفيش مرتد غيرك ! عامل لنا اسم مضطهد حتى تتذرع بشتم المسلمين على راحتك! إلا الدليل القاطع واضح من التبرير لعامل زواج الصغيرات موجود في النص الإنجليزي ,, تعليق 22 وانه كان موجود في العالم القديم حتى في المسيحية وانه موضوع السن لم يحدده أي من رجال الدين !! بس انت الإسلام قاهرك فترى المشاكل كلها في الإسلام !! وعندما اتينا لك بالدليل لا زلت تنكر وتتبجح علينا ! عنك ما صدقت .. المهم احنا مصدقين ..

كذب المحرفون ؟ج3
george -

1ـ إذن أرجوه أن يفسر لنا فضيلته معنى هذه الكلمة في الحديث النبوي وقد استخدمت لا لتفيد الزواج: "سبعة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ... منهم الناكح يده" (ابن كثير"التفسير" (ج 3 ص 319) 2- وهذا ما قررته الدكتورة مَلك أستاذة الفقه في برنامج هالة سرحان عن المسيار إذ قالت" "أنا لا أقول عن المسيار أنه زواج ولكني أقول أنه نكاح النساء".سؤال (2) يقال أن الله شرع تعدد الزوجات لكون الرجل أكثر حاجة جنسية من المرأة،...الإجابة: الواقع أنهم ينسبون إلى إلههم الجهل ومن ثم لا يكون إلها حقيقيا، فوفقا للحقائق العلمية لا فرق بينهما من جهة هذا الاحتياج. سؤال (3) يقال أن في العهد القديم كان مسموحا بتعدد الزوجات،...الإجابة: 1ـ من المعروف أن العهد القديم كان خاليا من نعمة المسيح التي تعطي إنضباطا للغرائز الجسدية، والتي تترفع بالإنسان من مستواه البهيمي إلى نطاق السمو الروحي،2 ـ فالسيد المسيح لم يكن مجرد نبي يعطي أوامر ونواهي، وإنما جاء ليعطي للإنسان نعمة إذ يقول الكتاب المقدس "لأن الناموس بموسى أعطي أما النعمة والحق فبيسوع المسيح صارا" (يو1: )ـ ويقول أيضا في (أفسس 2: 8) "بالنعمة أنتم مخلصون بالإيمان وذلك ليس منكم هو عطية الله" (4) سؤال: ولماذا لم يعط الله النعمة في العهد القديم؟...الإجابة: 1ـ لأن النعمة لا تعطى لعدو، والإنسان بسقوطه في الخطية سقط في العداوة لله () "أنتم الذين كنتم قبلا أجنبيين وأعداء ..". فكان لابد من المصالحة أولا مع الله،2ـ وهذه المصالحة لا تتأتي إلى بالتكفير عن خطايا البشر،3ـ ولا يتم التكفير بدون فادي يحمل خطايا البشرية ويخلصهم من عقوبتها،4ـ إذن فكان لابد أن يأتي المسيح ليموت عوضا عن البشرية، لتنال نعمة من الله لخلاصها 5ـ وتجديد طبيعتها الفاسدة وتنال طبيعة جديدة لا تميل للخطية، 6ـ وأعطى الروح القدس الذي منحنا القوة الضابطة للغرائز الجسدية المنحرفة.7ـ الأمر إذن يحتاج إلى فداء، ولمسة نعمة إلهية. وشكراً

هل عندك شك ؟؟؟؟؟؟
مضطهد سابقا!!!!!! -

الى المعلق 32 (عبدالحي الذي لايموت أبدآ ).......مرة اخرى خسرت بجدارة ,اولا انا لا اعبد الها ميتا ,ولو فرضنا انه ميت فهو اجدر بالعبادة من اله لا شاهدته ولم يشاهده احد قط ,بل تخيله البشر, ثم ما الذي يؤرقك ان كنت اعبد الاله الميت ام كنت اعبد الشمس ,لانه بدونها لا حياة على وجه الارض سواء شاء ذلك ربك ام ابى........والان بحق دينك قل لي ايهما افضل عبادة الشمس التي تعطيني الحياة ,ام الله الذي لا اراه والذي بوجوده او عدم وجوده الحياة تسير بدون توقف ,وان حاولت القول ان الله خلق الكل ومن ضمنها الشمس فجوابي لك اثبت ذلك بحقائق ملموسة ,والا فالسكوت لك افضل, مرة اخرى اقولها لك .

Stay away from lies
مضطهد سابقا!!!!!! -

الى المعلق 36 مستر ( المصادر الموثوقة للمكذبين ).......اولا لنفرض اني لا اقراء ولا افهم اللغة الانكليزية, فهل لك ان تترحم بقليل من معرفتك باللغة الانكليزية وتترجمها لي وللقراء المهتمين بها لزيادة معرفتهم .....وربما تتساءل لماذا تريدني ترجمتها ؟؟؟؟ الجواب هو لاني واثق من شيء واحد انك لا تقراء الانكليزية ,لانك لو قراءتها وفهمتها فهي بالضبط عكس ما تدعيه وتدحض اقوالك ,اقولها لك مرة اخرى ,حاول ان لا تتدخل في امور لا يمكنك الخروج منها سالما.

هل عندك شك ؟؟؟؟؟؟
مضطهد سابقا!!!!!! -

الى المعلق 32 (عبدالحي الذي لايموت أبدآ ).......مرة اخرى خسرت بجدارة ,اولا انا لا اعبد الها ميتا ,ولو فرضنا انه ميت فهو اجدر بالعبادة من اله لا شاهدته ولم يشاهده احد قط ,بل تخيله البشر, ثم ما الذي يؤرقك ان كنت اعبد الاله الميت ام كنت اعبد الشمس ,لانه بدونها لا حياة على وجه الارض سواء شاء ذلك ربك ام ابى........والان بحق دينك قل لي ايهما افضل عبادة الشمس التي تعطيني الحياة ,ام الله الذي لا اراه والذي بوجوده او عدم وجوده الحياة تسير بدون توقف ,وان حاولت القول ان الله خلق الكل ومن ضمنها الشمس فجوابي لك اثبت ذلك بحقائق ملموسة ,والا فالسكوت لك افضل, مرة اخرى اقولها لك .

المضطهد بفعل القساوسة فيه
...... -

أولاً أنت تكذب فلا أنت مضطهد ولا أنت مرتد عن الإسلام بل أنت قبطي تنفذ وصايا رسولك الكاذب اللارسول عدو المسيح الأكبر اليهودي بولص الذي بدأ لكم دينكم الأرضي الشيطاني بكذبة وأباح لكم الكذب من أجل الدعوه لدينه الشيطاني فقال لكم قولته الشيطانية المعروفة ( إذا كان مجد الله يزداد بكذبي...) الرجل إعترف لكم إنه كذاب أشر ومع ذلك أغواكم الشيطان فإتبعتموه وكذلك أنت يامن تكتب بإسمك المضطهد انت تكذب وتراوغ في كل تعليق تكتبه

المضطهد بفعل القساوسة فيه
...... -

أولاً أنت تكذب فلا أنت مضطهد ولا أنت مرتد عن الإسلام بل أنت قبطي تنفذ وصايا رسولك الكاذب اللارسول عدو المسيح الأكبر اليهودي بولص الذي بدأ لكم دينكم الأرضي الشيطاني بكذبة وأباح لكم الكذب من أجل الدعوه لدينه الشيطاني فقال لكم قولته الشيطانية المعروفة ( إذا كان مجد الله يزداد بكذبي...) الرجل إعترف لكم إنه كذاب أشر ومع ذلك أغواكم الشيطان فإتبعتموه وكذلك أنت يامن تكتب بإسمك المضطهد انت تكذب وتراوغ في كل تعليق تكتبه

إلى المضطهِد دون علم
المصادر الموثوقة للمكذبين -

أولا أنت قلت ان النص مدسوس من المسلمين وطلع كلامك اتهام جزافي من شدة تحيزك وعنصريتك ! لإن النص موجود وربما في كتب تلموذية متفرعة وطبعا لا ننتظر من أمثالك أن تعتذر عن هذا الهجوم غير المبرر! بداية الرد على النص أقرت ان خطوبة البنت في صغرها كان أمراً موجوداً في العالم القديم بما فيها المجتمعات المسيحية!ولم يقصد به ممارسة الجنس مع طفلة ولكن عندما أراد الحاخامات صياغة قوانينهم لرسم الخطوط في الأحوال الشخصية فإن المشرعين عادة يشتقون القوانين من الدين والذي هو جزء من الثقافة السائدة وكذلك من التقاليد المقبولة المعمول بها والمتعارف عليها .. وقد استندوا في التفريق بين فعل الجنس والعلاقة الزوجية (الجماع)! إلى المجتمع و للتقاليد القديمة انه وجد نص يقول متى ما بلغت البنت ثلاث سنوات ويوم فإن علاقتها تندرج تحت الجماع أما قبلها فيعتبر اعتداء واغتصاب يعاقب عليه القانون !! وقد استمد المشرعين ذلك من تقاليد كانت شائعة في المجتمع اليهودي ان الأب بإمكانه أن يسلم ابنته الصغيرة لرجل يقيم علاقة معها بنية رابطة الزواج مستقبلاً وان هذا الإجراء يتحمل كافة النتائج المترتبة على الزواج الشرعي ! كما ان الحاخامات كانوا ضد ان يكون هدف الزواج من اجل الجماع .. وسنوا عقوبات لمن يفعل ذلك !! وهو يعلمون ان الاباء يسعون بهذا النوع من الزواج إلى مصلحة بناتهم .. لكن أوصوا ان ينتظر الأب حتى تكبر البنت وتختار زوجها بنفسها! وهذا ليس ببعيد عن ظروف عن الزواج في الجزيرة العربية في مبدا الإسلام لإن الزواج لم يكن يعني العلاقة بين الزوجين ابداً بل كان يقصد به العلاقة بين العشائر فكانت المصاهرة واحدة من الأساليب التي تؤدي إلى تقوية الروابط والمصالح بين العشائر ولا يوجد نص إسلامي واحد يقول بتحديد سن البنت او تزويج الصغيرات أو تزويج البنت ضد رغبتها واتحداك ان تأتينا بهذا النص!

المضطهد لنفسه
مرآة أيلاف -

والله انك واخد في نفسك مقلب يا كثر غرورك عالفاضي !!!

إلى المضطهِد دون علم
المصادر الموثوقة للمكذبين -

أولا أنت قلت ان النص مدسوس من المسلمين وطلع كلامك اتهام جزافي من شدة تحيزك وعنصريتك ! لإن النص موجود وربما في كتب تلموذية متفرعة وطبعا لا ننتظر من أمثالك أن تعتذر عن هذا الهجوم غير المبرر! بداية الرد على النص أقرت ان خطوبة البنت في صغرها كان أمراً موجوداً في العالم القديم بما فيها المجتمعات المسيحية!ولم يقصد به ممارسة الجنس مع طفلة ولكن عندما أراد الحاخامات صياغة قوانينهم لرسم الخطوط في الأحوال الشخصية فإن المشرعين عادة يشتقون القوانين من الدين والذي هو جزء من الثقافة السائدة وكذلك من التقاليد المقبولة المعمول بها والمتعارف عليها .. وقد استندوا في التفريق بين فعل الجنس والعلاقة الزوجية (الجماع)! إلى المجتمع و للتقاليد القديمة انه وجد نص يقول متى ما بلغت البنت ثلاث سنوات ويوم فإن علاقتها تندرج تحت الجماع أما قبلها فيعتبر اعتداء واغتصاب يعاقب عليه القانون !! وقد استمد المشرعين ذلك من تقاليد كانت شائعة في المجتمع اليهودي ان الأب بإمكانه أن يسلم ابنته الصغيرة لرجل يقيم علاقة معها بنية رابطة الزواج مستقبلاً وان هذا الإجراء يتحمل كافة النتائج المترتبة على الزواج الشرعي ! كما ان الحاخامات كانوا ضد ان يكون هدف الزواج من اجل الجماع .. وسنوا عقوبات لمن يفعل ذلك !! وهو يعلمون ان الاباء يسعون بهذا النوع من الزواج إلى مصلحة بناتهم .. لكن أوصوا ان ينتظر الأب حتى تكبر البنت وتختار زوجها بنفسها! وهذا ليس ببعيد عن ظروف عن الزواج في الجزيرة العربية في مبدا الإسلام لإن الزواج لم يكن يعني العلاقة بين الزوجين ابداً بل كان يقصد به العلاقة بين العشائر فكانت المصاهرة واحدة من الأساليب التي تؤدي إلى تقوية الروابط والمصالح بين العشائر ولا يوجد نص إسلامي واحد يقول بتحديد سن البنت او تزويج الصغيرات أو تزويج البنت ضد رغبتها واتحداك ان تأتينا بهذا النص!

للمراقب
المصادر الموثوقة -

من دون محاباة وتأخير في الرد انشر التعليق رداً على هذا المضطهِد كما سمحت له بقلة الادب علينا على نفس السرعة ! نزل الرد في وقته مثلما نزلت ردودا أخرى الخميس صباحاً في وقتها!

للمراقب
المصادر الموثوقة -

من دون محاباة وتأخير في الرد انشر التعليق رداً على هذا المضطهِد كما سمحت له بقلة الادب علينا على نفس السرعة ! نزل الرد في وقته مثلما نزلت ردودا أخرى الخميس صباحاً في وقتها!

المضطهد للأبد رقم 37
الآن إتضحت حقيقتك -

هذه المرة وبعد أن قرأت تعليقك رقم 37 سوف أعمل بنصيحتك لي أن أصمت ، لأنه إتضح لي بما لايدع مجالاً للشك إنك....... ومكانك يجب أن يكون .... في مستشفي للأمراض العقلية.