فضاء الرأي

قصّ الرؤوس بدعة داعشية أم موروث ديني تاريخي؟

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


&العمل الإجرامي المتكرّر لعصابات داعش المتعلق بقصّ رؤوس بعض المختطفين وبث هذه العمليات البشعة في أفلام مصورة،نال نسبة كبيرة من الإدانة في الأوساط العربية والإسلامية وهو يستحق هذه الإدانات لأنّه عمل إجرامي بشع بكل المقاييس، واستمرارا لبعض المعلومات المتعلقة بالبيئة العربية الحاضنة لتمدّد داعش وأخواتها، لا بدّ من التنويه أنّ هذه الإدانات يقابلها أيضا نسبة من الموافقات الداعمة برضا وفرح لممارسات داعش هذه، وإلا كيف نفسّر هذه العدد المتزايد يوميا من الشباب من مختلف بلدان العالم الذين يفرّون من وظائفهم وعائلاتهم وأطفالهم للإلتحاق بمجموعات داعش في العراق و سوريا، مما يعني أنّه مهما تكثفت وتصاعدات غارات التحالف الدولي العربي الجوية ضد مواقع داعش لن تتمكن من القضاء عليها بالسرعة التي يعتقدها الطامحون لذلك، فلم يحدث ان أوقفت الغارات الجوية أي حرب لها طابع حرب العصابات المعتمدة على الكرّ والفرّ والهروب من مكان إلى آخر.

سابقة قصّ رأس الجعد بن درهم على منبر المسجد
اشتهر الجعد بن درهم في زمن الخليفة هشام بن عبد الملك بأقواله ومزاعمه التي أثارت ضدة الغالبية العظمى من المسلمين آنذاك، فهو ممن قالوا ب "خلق القرآن" رافضا الاعتراف بما ورد في القرآن الكريم من أنّ الله تعالى اتخذ إبراهيم خليلا كما ورد في قوله تعالى (واتخذ الله إبراهيم خليلا )، سورة النساء، آية 125 ، أو أنّ الله كلّم سيدنا موسى كما ورد في قوله تعالى ( وكلّم الله موسى تكليما)، سورة النساء، آية 164 ، وغير هذه من المزاعم التي أثارت عليه غضبا واسعا، فتنقل من مدينة إلى أخرى إلى ان استقر في العام 105 هجري في مدينة الكوفة، وتصادف أن عيّن الخليفة هشام بن عبد الملك واليا للكوفة هو خالد بن عبد الله القسري الذي سارع لإلقاء القبض على الجعد بن إبراهيم، وفي صباح أول يوم من أيام عيد الأضحى ذلك العام، ألقى خالد بن عبد الله القسري خطبة العيد، وتوجه للمصلين من على منبر المسجد قائلا: " أيها الناس ضحّوا تقبل الله ضحاياكم، فإنّي مضح بالجعد بن درهم ، إنّه زعم أنّ الله لم يتخذ إبراهيم خليلا ولم يكلّم موسى تكليما، تعالى الله عمّا يقول الجعد علوا كبيرا "، ثم قام بسحب الجعد بن درهم من تحت منبر المسجد ونزل بسيفه وقصّ رقبته على المنبر أمام المصلين جميعا. وهي رواية تجمع عليها غالبية كتب التاريخ الإسلامي المعتمدة ومنها الكتاب المرجع " البداية والنهاية" لإبن كثير.

هل يختلف قصّ رأس عن رأس أم القصّ واحد؟
يوجد بعض المتخصصين في الشريعة الإسلامية من يؤيد جواز قصّ الرؤوس استنادا لايات من القرآن الكريم، فمثلا& الدكتور "عبد الحي يوسف" الأستاذ بقسم الثقافة الإسلامية بجامعة الخرطوم، وجّه له السؤال التالي:
" ما حكم قطع الرأس للكافر أثناء الجهاد وهل ثبت ذاك عن النبي صلى الله عليه وسلم؟" فكان جوابه:
( الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد
فلم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه حمل إليه رأس كافر بعد قطعه، ولا أنه أمر بحز الرؤوس، بل في القرآن قول ربِّنا جل جلاله (فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب) وقوله سبحانه وتعالى (فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان) وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل عقبة بن أبي معيط بعد ما أسر يوم بدر؛ فضربت عنقه لأذيته لله ورسوله، وأمر يوم الفتح بأن تضرب أعناق بعض الكفار ممن سبقت لهم الشقوة عياذاً بالله تعالى، والمطلوب قتل الكافر بما يسرع في إزهاق روحه دون تمثيل به أو تعذيب له؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم {إن الله تعالى كتب الإحسان على كل شيء؛ فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة} اللهم إلا إذا فعل ذلك ـ أعني قطع الرأس ـ مقابلة لصنيع الكفار بقتلى المسلمين؛ عملاً بقول ربنا (وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به) والله أعلم
http://www.meshkat.net/node/16175

وكذلك الشيخ "حسين بن محمود" فقذ أفتى صراحة وبوضوح في موقع (وكالة الأنباء الإسلامية، حق) بجواز قطع الرؤوس معتمدا على القرآن الكريم والسنّة النبوية، إذ قال: (أما قطع رؤوس الكفار من اليهود والنصارى والنصيرية والرافضة المرتدين الذين يفعلون بالمسلمين الأفاعيل ، فهؤلاء يجب إرهابهم وزرع الرعب في قلوبهم ، فتُقطع رؤوسهم ولا كرامة ، فقطع الرؤوس من سنّة الصحابة رضي الله عنهم ، وقد أمر الله تعالى في كتابه بضرب أعناق الكفار وحث المسلمين على ذلك ، فقال سبحانه {فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا …} (محمد : 4) ..
http://www.dawaalhaq.com/?p=16151
وهناك من يتفرغ لرصد من سيرة إبن هشام والرحيق المختوم،
ليسرد عمليات قص للرؤوس وقطع للرقاب منها: قتل كعب بن الأشرف، حكم سعد بني معاذ في بني قريضة وعددهم من 600 إلى 700 ، جزّ رأس أبو جهل في غزوة بدر، ذبح الزبير بن العوام لطلحة بن أبي طلحة في غزوة أحد، قطع عبد الله بن أنيس لراس سفيان بن خالد الهذلي..وغيرها الكثير.
&ومن باب الافتخار بذلك ينشر المدعو أحمد بوادي ( أبو داود السافري) موضوعا مثيرا تحت عنوان " الأدلة والبراهين على أنّ قطع الرؤوس من هدي سيد المرسلين"، ينتقد بقسوة وشماتة من ينكر هذا الموضوع فيقول:
( فقطعوا رؤوس الكافرين وكان نصر من الله عزيزا . ولقد سمعنا من أبناء هذا الدين من يقول أن هذا العمل مخالف لتعاليم الدين.وقد عرف الكثير منهم أن جز الرؤوس من هدي سيد المرسلين ولكن سكتوا وتخاذلوا وكمموا أفواههم كعادتهم عن إظهار الحق لنصرة الدين _ إلا من رحم ربي _& خوفا على أحاسيس ومشاعر الكفار وأعداء الإسلام ليخرجوا بنتيجة مفادها أن هؤلاء قد شوهوا صورة الدين .فتبا لمشاعر وأحاسيس ثمنها أعراض ودماء المسلمين.وابراءً للذمة ونصرة للملة ودفاعا عن أعراض المجاهدين من أبناء المسلمين سأبين بالأدلة والبراهين أن الذبح وقطع الرؤوس من هدي سيد المرسلين
http://justpaste.it/gdeb
ثم يورد العديد من الأدلة حسب وجهة نظره كلها مأخوذة وموثقة من كتب السيرة والتاريخ الإسلامي المشهورة.
رافضون قلة دون دحض الإثباتات والوقائع السابقة،
ومن هؤلاء الذين رفضوا قصّ داعش للرؤوس أسماء قليلة ليست مشهورة أو من ذوي التأثير في العالم العربي، والملاحظ أنّ رفضها كان مجرد ألفاظ يمكن أن تصدر من أي مواطن عادي غير متخصص في الشريعة الإسلامية إذ لم يدحضوا أية روايات سابقة مثبتة في كتب التاريخ الإسلامي الموثوقة عند العرب والمسلمين، كما لم يشيروا إلى آيات القرآن الكريم المذكورة بهذا الصدد. ومن هؤلاء الشيخ خلدون عريمط، الأمين العام للمجلس الإسلامي الأعلى في لبنان، إذ صرّح قائلا: " إنّ قطع الرؤوس الذي تقوم به داعش والإساءة إلى الأقليات يتناقضان تماما مع رسالة المسلمين لأنّ الإسلام تعارف وتلاق". وكذلك الشيخ الحبيب علي الجفري الذي كتب في حسابه على تويتر قائلا جملة لا تحمل أية إدانة واضحة لقطع الرؤوس فهي جملة يمكن أن تقال في أي سياق آخر: ( إنّ الأحكام تتعلق ببني آدم، وهذه أفعال من لديه مشكلة في آدميته ).

وآخرون يرفضون الحرب ضد داعش،
فهل هذا الرفض يعني الموافقة على أعمال داعش الإجرامية؟ وممن رفضوا هذا التحالف الدولي العربي ضد داعش والبدء بقصف مواقعها في العراق وسوريا جماعة الإخوان المسلمين السوريين..فماذا يعني هذا الرفض يا إخوان؟

لذلك فالمطلوب شجاعة من المرجعيات الإسلامية المعتمدة،
لدى السنّة والشيعة ليقولوا لجماهيرهم من المسلمين، ما هو الموقف من هذه الجرائم الداعشية، فإما أن يتشجع ألاف جدد بالإلتحاق بداعش وخليفتها، أو يتشجع ألاف من جنودها الحاليين بمراجعة عقولهم وتركها وخليفتها ليعودوا إلى جادة الصواب والرشد.
www.drabumatar.com
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قطع راس مالك
وايضاً خالد ابن الوليد -

عزيزي الكاتب ، أني استغرب لماذا لم تذكر خالد بن الوليد الذي قطع راس مالك بن نويرة وهم من كرام العرب وطهى رأسه واطعمه للناس ودخل بزوجة مالك في اليوم نفسه ، مقالة رائعة تضع الأصبع على الجرح . المشكلة يا عزيزي اننا نقتدي بإعراب فعلت ما فعلت واصبغناعليهم قداسة واسميناهم صحابة، هكذا كل من عاش زمن الرسول صار صحابة ؟ إذن لماذا أية المنافقون ؟ ولماذا أية اذا مات الرسول او قتل انقلبتم على أعقابكم ، لماذا هذه القداسة الفارغة التي تمنعنا من إصلاح اخطاء تاريخنا، لماذا نبرر لمعاوية حرب صفين؟ وليزيد حرب كربلاء؟ بل نتهم الشيعة الذين روعوا بجيش جرار قادم من الشام فتركوا الحسين، ولكن القاتل هو القاتل هو جيش يزيد ، ويزيد أراد قطع راس الحسين ، وإذا الوهابية قبلت بذبح الحسين لماذا لا ترضى بذبح الآخرين ، عزيزي الكاتب، هيا افتح هذا الملف وأبدا بتحرير العقل العربي من تقديس المجرمين ممن يسمون صحابة وشكرا إيلاف

اين الشجاعة ؟
ابو هريرة -

اخي الكاتب الشجاعة فقدت منذ زمن بعيد

القتل الحسن !!!!!
مصرية -

( فلم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه حمل إليه رأس كافر بعد قطعه، ولا أنه أمر بحز الرؤوس ) !!!!!! جيد عدم أنكارك ان جز الرؤوس هو سنة أسلامية خالصة ولكن أكمل جميلك ولا تنكر ان النبى القائل ( أتيتكم بالذبح ) لم يأمر بحز الرؤوس ولم يحملها بعد قطعها !!!! اصدقائه واتباعه يعيثون فى البلاد فسادا وقتلا وتقطيعا ثم تقول انه لم يأمر بحز الرؤوس !!!! ربما الدواعش بكل بشاعتهم سيظلون الصورة الأكثر رقيا ورحمة مما كان يحدث من 1400 سنة !!!! !!!!

موروث السنه الاعلامي
OMAR OMAR -

صحابه وتابعين بتروا رأس ريحانه رسول الله الامام الحسين عليه السلام ووضعوه على القنا وشهدوا البلدان بفعلهم المقزز... هذا موروث السنه الاعلامي

هذا هو ألآسلام
أحمد شاهين -

نفهم من هذا أن هذا هو ألأسلام...داعش تمثل ألأسلام ألصحيح...ذبح وسبي وسوق نخاسة...ودعارة تحت مسمى ما ملكت ايمانكم... لماذا تقولون هذا ليس ألآسلام؟؟؟يجب ان تقولوا هذا هو ألأسلام وتبايعون ألخليفة أو تقولوا نحن غير مسلمين وهو ألأصح لآنني أعرف كثير تركوا ألأسلام بعد بروز داعش لآنهم كانوا مغيبين عن حقيقة ألأسلام...لاتقولوا مؤامرة على ألأسلام أنها حرب بين المسلمين وغير ألمسلمين اما ان يثبت داعش انه الصح وان الله معه أو باي باي أسلام

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

بعد 14 قرنا لا يزال الذين امنوا لا يعرفون هل القتل والذبح والنحر من اللة أم من الشيطان ؟ فعلا مساكين ...اذا كان القتل والذبح من اللة ....... فعلا مساكين .

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

بعد 14 قرنا لا يزال الذين امنوا لا يعرفون هل القتل والذبح والنحر من اللة أم من الشيطان ؟ فعلا مساكين ...اذا كان القتل والذبح من اللة ....... فعلا مساكين .

الاسلام براء
muwaten -

"وصايا رسول الله عندما يُرسل الجيوش في الحرب والقتال وعند النزال" 1- قال رسول الله محمد صل الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم يوصي الجيش في غزوة مؤته: «أوصيكم بتقوى الله وبمن معكم من المسلمين خيراً، إغزوا باسم الله تقاتلون في سبيل الله من كفر بالله، لا تغدروا ولا تغلوا ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ولا تقربوا نخلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بناءً». 2- وقال رسول الله محمد صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم (لا تقتلوا صبياً ولا إمراة ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تٌغرقوا نحلاً ولا تحرقوه). اين هذا من افئكم

الاسلام براء
muwaten -

"وصايا رسول الله عندما يُرسل الجيوش في الحرب والقتال وعند النزال" 1- قال رسول الله محمد صل الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم يوصي الجيش في غزوة مؤته: «أوصيكم بتقوى الله وبمن معكم من المسلمين خيراً، إغزوا باسم الله تقاتلون في سبيل الله من كفر بالله، لا تغدروا ولا تغلوا ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ولا تقربوا نخلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بناءً». 2- وقال رسول الله محمد صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم (لا تقتلوا صبياً ولا إمراة ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تٌغرقوا نحلاً ولا تحرقوه). اين هذا من افئكم

خرافة
Avatar -

يوما بعد يوم تتجلى حقيقة الاديان على انها خرافة اخترعها الاولون ويسير عليها التابعون النائمون المغيبون المخدرون الذين يحلمون بحياة النعيم بعد الموت ........التأريخ البشري مليء بالقتل والذبح والدمار والخراب وشن الحروب... شنت بأسم الله وبأسم الاديان ....معظم الاديان تسببت بكوارث بشعة للانسانية في مرحلة من مراحلها ولكن المشكلة الكبرى ان الاسلام هي الدين الوحيد الذي لا زال مؤمنيه بنفس العقلية منذ 1400 سنة ....قاتلوا قاتلوا واضربوا الرقاب واضربوا فوق الاعناق وكل بنان ......الله في هذا الدين ينتشي بقتل عبيده وبحز الرؤوس

خرافة
Avatar -

يوما بعد يوم تتجلى حقيقة الاديان على انها خرافة اخترعها الاولون ويسير عليها التابعون النائمون المغيبون المخدرون الذين يحلمون بحياة النعيم بعد الموت ........التأريخ البشري مليء بالقتل والذبح والدمار والخراب وشن الحروب... شنت بأسم الله وبأسم الاديان ....معظم الاديان تسببت بكوارث بشعة للانسانية في مرحلة من مراحلها ولكن المشكلة الكبرى ان الاسلام هي الدين الوحيد الذي لا زال مؤمنيه بنفس العقلية منذ 1400 سنة ....قاتلوا قاتلوا واضربوا الرقاب واضربوا فوق الاعناق وكل بنان ......الله في هذا الدين ينتشي بقتل عبيده وبحز الرؤوس

مسكين رقم 7
فول على طول -

رقم 7 يقول : وصايا رسول الله عندما يُرسل الجيوش في الحرب والقتال وعند النزال"أ،نتهى . ونحن نسألة اذا كان رسول اللة يبعث جيوشا للحرب والقتال اذن من يبشر الناس بالهداية والتوبة والعمل الحسن ؟ وهل وظيفة رسول اللة الغزو والحريب والقتل ؟ ثم يقول : إغزوا باسم الله تقاتلون في سبيل الله من كفر بالله ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ..ونحن نسألة هل فية غزو باسم اللة ؟ الا يقدر اللة أن يغزو بنفسة ؟ واذا قتلتم الكفار اذن من يحاسب يوم القيامة ؟ ومن يحدد هذا مؤمن وهذا كافر ؟ و لماذا اللة يخلق كفارا حتى تاريخة اذا كان المطلوب قتلهم ؟ ثم أنة هل مباح قتل الشباب حسب الاية السابقة ؟ ارحمونا وارحموا أنفسكم .

مسكين رقم 7
فول على طول -

رقم 7 يقول : وصايا رسول الله عندما يُرسل الجيوش في الحرب والقتال وعند النزال"أ،نتهى . ونحن نسألة اذا كان رسول اللة يبعث جيوشا للحرب والقتال اذن من يبشر الناس بالهداية والتوبة والعمل الحسن ؟ وهل وظيفة رسول اللة الغزو والحريب والقتل ؟ ثم يقول : إغزوا باسم الله تقاتلون في سبيل الله من كفر بالله ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ..ونحن نسألة هل فية غزو باسم اللة ؟ الا يقدر اللة أن يغزو بنفسة ؟ واذا قتلتم الكفار اذن من يحاسب يوم القيامة ؟ ومن يحدد هذا مؤمن وهذا كافر ؟ و لماذا اللة يخلق كفارا حتى تاريخة اذا كان المطلوب قتلهم ؟ ثم أنة هل مباح قتل الشباب حسب الاية السابقة ؟ ارحمونا وارحموا أنفسكم .

داعش بدعة اسلامية
Yaseen -

ممارسات داعش الإجرامية بحق البشر والحجر والشجر امتداد الى عصر ظهور الاسلام لا فرق بين قطع الرؤوس وبين ربط ارجل ام قرفة وشقها نصفين بواسطة ناقتين تسيران بعكس الاتجاه ، او غمس السيف في صدر سالمة بنت سويلم وهي ترضع طفلها ، كان هذا من اجل زرع الرعب والخوف في قلوب الذين لم يؤمنوا بالرسول ، داعش يمثل الاسلام الصحيح ، دون ذلك يدل على ان هؤلاء ليسوا مقتنعين بالقران والرسول ،وهناك مءات الأمثلة مارسها رسول الله وخلفاءه وأصحابه .

داعش بدعة اسلامية
Yaseen -

ممارسات داعش الإجرامية بحق البشر والحجر والشجر امتداد الى عصر ظهور الاسلام لا فرق بين قطع الرؤوس وبين ربط ارجل ام قرفة وشقها نصفين بواسطة ناقتين تسيران بعكس الاتجاه ، او غمس السيف في صدر سالمة بنت سويلم وهي ترضع طفلها ، كان هذا من اجل زرع الرعب والخوف في قلوب الذين لم يؤمنوا بالرسول ، داعش يمثل الاسلام الصحيح ، دون ذلك يدل على ان هؤلاء ليسوا مقتنعين بالقران والرسول ،وهناك مءات الأمثلة مارسها رسول الله وخلفاءه وأصحابه .

كن موضوعيا!!
مسلم -

"وغير هذه من المزاعم التي أثارت عليه غضبا" .الكاتب يقول ان كتاب الله مزاعم , من هنا نفهم ان الكاتب يكن كرها للاسلام و المسلمين. ليس لاعداء الاسلام التكلم عن الاسلام بغير علم و لهذا فمقالك ليس موضوعيا بل نابع عن كره و خدمة لاجندة اعداء الاسلام, لا تضيع وقتك, الاسلام سينتشر سواءا تحدثت عنه بخير ام بشر.

كن موضوعيا!!
مسلم -

"وغير هذه من المزاعم التي أثارت عليه غضبا" .الكاتب يقول ان كتاب الله مزاعم , من هنا نفهم ان الكاتب يكن كرها للاسلام و المسلمين. ليس لاعداء الاسلام التكلم عن الاسلام بغير علم و لهذا فمقالك ليس موضوعيا بل نابع عن كره و خدمة لاجندة اعداء الاسلام, لا تضيع وقتك, الاسلام سينتشر سواءا تحدثت عنه بخير ام بشر.

الى رقم 11
مصرية -

معك حق .. الأسلام ينتشر بسرعة الصاروخ مابين الرجال والنساء ... الرجال تخصص جز رؤوس وقتل وسبى نساء ... والنساء ( أنعم وأكرم ) ما بين نكاح الجهاد وكفاح النكاح والزواج من المجاهد تلو المجاهد يا قلبى لا تحزن !! وكله يشد الرحال على اماكن القتال حتى يعيثوا فسادا !! حتى من بقى منهم ببلاده تجده يمارس الداعشية بما تيسر واخرهم البريطانى الذى ذبح زميلته فى العمل وفصل عنقها لانها ابلغته بالاستغناء عنه من العمل واتضح انه أسلم منذ عدة سنوات !! متى تقتنعون ان انتشار الأسلام انما يعنى دخول مزيد من المجرمين تحت راية الأسلام ... فلتهنئوا بهم و مبروك عليكم أستقطاب مجرمى العالم تحت رايتكم ولكن همسة فى أذنكم .. هذا الأمر ليس مدعاة للفخر على الأطلاق بل على العكس .

الى رقم 11
مصرية -

معك حق .. الأسلام ينتشر بسرعة الصاروخ مابين الرجال والنساء ... الرجال تخصص جز رؤوس وقتل وسبى نساء ... والنساء ( أنعم وأكرم ) ما بين نكاح الجهاد وكفاح النكاح والزواج من المجاهد تلو المجاهد يا قلبى لا تحزن !! وكله يشد الرحال على اماكن القتال حتى يعيثوا فسادا !! حتى من بقى منهم ببلاده تجده يمارس الداعشية بما تيسر واخرهم البريطانى الذى ذبح زميلته فى العمل وفصل عنقها لانها ابلغته بالاستغناء عنه من العمل واتضح انه أسلم منذ عدة سنوات !! متى تقتنعون ان انتشار الأسلام انما يعنى دخول مزيد من المجرمين تحت راية الأسلام ... فلتهنئوا بهم و مبروك عليكم أستقطاب مجرمى العالم تحت رايتكم ولكن همسة فى أذنكم .. هذا الأمر ليس مدعاة للفخر على الأطلاق بل على العكس .

إلى الأقباط: مصرية وفول
وإلى بقية . -

ولكن يسوع يأمركم أيضاً بذبح أعداءه الذين لايؤمنوو به وبملكه فقد قال لكم آمراً (أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي) لوقا19-27 ، طبعاً سوف تفسرون هذا الكلام الذي الواضح وضوح الشمس بأن هذا الذبح لأعداء إلهكم سوف يكون في يوم الدينونة ، أو إن كلمة ذبح لا تعني ذبح بل تعني محبة وإن صفعك أحد على خدك الأيسر فأعطه خدك الأيمن ، إلخ إلخ من إسطوانة المحبة ، ولكن اليسوعيون نفذوا هذا الأمر اليسوعي حرفياً عبر كل تاريخهم ، مثلاً ، في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية كانت سفن الكنيسة التي تضع علامة الصليب صليب المحبة على أشرعتها وعلى دروع المحاربين كانت هذه السفن ترسو بجنودها للمرة الأولى على شواطئ هذه البلاد في الدنيا الجديدة وكان جنود دواعش الصليب يذبحون السكان الأصليين لهذه البلاد ذبحاً لأنهم كانوا يعبدون الشمس ويعبدون الطبيعة إعتبروهم أعداء الرب يسوع وع أنهم لم يسمعوا أبداً بهذا اليسوع من قبل ، ذبح دواعش الصليب عباد يسوع خمسة وعشرون مليونا ـ أي والله 25 مليون ـ من السكان الأصليين لهذه البلاد وكل ذلك تم بإسم الصليب تنفيذا للأمر اليسوعي (أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي) لوقا19-27 ثم لتم لدواعش الصليب ما أرادوا فبعد أن نهبوا ألف وخمسمائة طن من الذهب الصافي من أرض تلك البلاد غصبوا جميع أهلها بالتحول للصليبية أو الذبح.

إلى الأقباط: مصرية وفول
وإلى بقية . -

ولكن يسوع يأمركم أيضاً بذبح أعداءه الذين لايؤمنوو به وبملكه فقد قال لكم آمراً (أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي) لوقا19-27 ، طبعاً سوف تفسرون هذا الكلام الذي الواضح وضوح الشمس بأن هذا الذبح لأعداء إلهكم سوف يكون في يوم الدينونة ، أو إن كلمة ذبح لا تعني ذبح بل تعني محبة وإن صفعك أحد على خدك الأيسر فأعطه خدك الأيمن ، إلخ إلخ من إسطوانة المحبة ، ولكن اليسوعيون نفذوا هذا الأمر اليسوعي حرفياً عبر كل تاريخهم ، مثلاً ، في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية كانت سفن الكنيسة التي تضع علامة الصليب صليب المحبة على أشرعتها وعلى دروع المحاربين كانت هذه السفن ترسو بجنودها للمرة الأولى على شواطئ هذه البلاد في الدنيا الجديدة وكان جنود دواعش الصليب يذبحون السكان الأصليين لهذه البلاد ذبحاً لأنهم كانوا يعبدون الشمس ويعبدون الطبيعة إعتبروهم أعداء الرب يسوع وع أنهم لم يسمعوا أبداً بهذا اليسوع من قبل ، ذبح دواعش الصليب عباد يسوع خمسة وعشرون مليونا ـ أي والله 25 مليون ـ من السكان الأصليين لهذه البلاد وكل ذلك تم بإسم الصليب تنفيذا للأمر اليسوعي (أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي) لوقا19-27 ثم لتم لدواعش الصليب ما أرادوا فبعد أن نهبوا ألف وخمسمائة طن من الذهب الصافي من أرض تلك البلاد غصبوا جميع أهلها بالتحول للصليبية أو الذبح.

الرب يأمر بذبح الناس
في الكتاب المقدس -

أسرى الحرب تذبح كقرابين (قضاة 8-1-21) ، 1صموئيل (15:33) ، 2 صموئيل 21(1-9) ، العدد 21(2-3) }. - الرب أجاز حرق الرضيع كقربان له (حزقيال 20:26) إن ملكت أسرى في الحرب فعليك أن تدفع الجزية للرب منهم بقتلهم (العدد31:40) .- احياناً يمكنك أن تطفي غضب الرب بقتل الناس {العدد 25(4-8) ، 2 صموئيل 21}.

الرب يأمر بذبح الناس
في الكتاب المقدس -

أسرى الحرب تذبح كقرابين (قضاة 8-1-21) ، 1صموئيل (15:33) ، 2 صموئيل 21(1-9) ، العدد 21(2-3) }. - الرب أجاز حرق الرضيع كقربان له (حزقيال 20:26) إن ملكت أسرى في الحرب فعليك أن تدفع الجزية للرب منهم بقتلهم (العدد31:40) .- احياناً يمكنك أن تطفي غضب الرب بقتل الناس {العدد 25(4-8) ، 2 صموئيل 21}.

من كلمات الكتاب المقدس
هاكم آيات المحبة -

في كتابكم موجود صموئيل الأول 15: 1 -3: ولاتعف عنهم بل اقتل رجلاً وامرأة. طفلاً ورضيعاً بقراً وغنماً. جملاً وحماراً. وفي ارميا 11: 22. لذلك هكذا قال ربُ الجنود. هأنذا أُعاقبهم. يموتُ الشبانُ بالسيف ويموتُ بنوهم وبناتهم بالجوع. كلمة سيف ذكرت في العهد القديم 350 مرة وفي العهد ال جديد135مرة في الانجيل يتكرر الأمر اقتل 126 مرة في 119 فقرة يتكرر الأمر اذبح 117 مرة في 113 فقرة تتكرر كلمة عدو 107 مرات في 106 فقرات تتكرر كلمة كره 87 مرة في 86 فقرة تتكرر كلمة القتل بوحشية 9 مرات في كثير من الفقرات تتكرر كلمة ذبح 56 مرة في 55 فقرة تتكرر كلمة الحرب 225 مرة في 220 فقرة لا تعتقدون أني جئت لألقي سلاما بل سيفا قد فزعتم من السيف فالسيف أجلبه عليكم يقول السيد الرب. بالسيف تسقطون. في تخم اسرائيل اقضي عليكم فتعلمون إني انا الرب. . .. سفر حزقيال 11: 8 حزقيال: 9 عدد 6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك. ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي. فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. سفر هوشع [13: 16] يقول الرب: ((تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها. بالسيف يسقطون. تحطم أطفالهم، والحوامل تشق)) حزقيال 9: 5 ((اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ خَلْفَهُ وَاقْتُلُوا. لاَ تَتَرأفْ عُيُونُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. أَهْلِكُوا الشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ.)) سفر التثنية : 20 : 16 (( أما مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّةً، بَلْ دَمِّرُوهَا عَنْ بِكْرَةِ أَبِيهَا، كَمُدُنِ الْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ )) اشعيا 13:16و تحطم أطفالهم أمام عيونهم و تنهب بيوتهم و تفضح نسائهم مزمور :137:9 طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرةصموائيل 1 : 15:3فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة. طفلا ورضيعا. بقرا وغنما. جملا وحمار متى: 10:34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، والْكَنَّةَ مَعَ

من كلمات الكتاب المقدس
هاكم آيات المحبة -

في كتابكم موجود صموئيل الأول 15: 1 -3: ولاتعف عنهم بل اقتل رجلاً وامرأة. طفلاً ورضيعاً بقراً وغنماً. جملاً وحماراً. وفي ارميا 11: 22. لذلك هكذا قال ربُ الجنود. هأنذا أُعاقبهم. يموتُ الشبانُ بالسيف ويموتُ بنوهم وبناتهم بالجوع. كلمة سيف ذكرت في العهد القديم 350 مرة وفي العهد ال جديد135مرة في الانجيل يتكرر الأمر اقتل 126 مرة في 119 فقرة يتكرر الأمر اذبح 117 مرة في 113 فقرة تتكرر كلمة عدو 107 مرات في 106 فقرات تتكرر كلمة كره 87 مرة في 86 فقرة تتكرر كلمة القتل بوحشية 9 مرات في كثير من الفقرات تتكرر كلمة ذبح 56 مرة في 55 فقرة تتكرر كلمة الحرب 225 مرة في 220 فقرة لا تعتقدون أني جئت لألقي سلاما بل سيفا قد فزعتم من السيف فالسيف أجلبه عليكم يقول السيد الرب. بالسيف تسقطون. في تخم اسرائيل اقضي عليكم فتعلمون إني انا الرب. . .. سفر حزقيال 11: 8 حزقيال: 9 عدد 6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك. ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي. فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. سفر هوشع [13: 16] يقول الرب: ((تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها. بالسيف يسقطون. تحطم أطفالهم، والحوامل تشق)) حزقيال 9: 5 ((اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ خَلْفَهُ وَاقْتُلُوا. لاَ تَتَرأفْ عُيُونُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. أَهْلِكُوا الشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ.)) سفر التثنية : 20 : 16 (( أما مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّةً، بَلْ دَمِّرُوهَا عَنْ بِكْرَةِ أَبِيهَا، كَمُدُنِ الْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ )) اشعيا 13:16و تحطم أطفالهم أمام عيونهم و تنهب بيوتهم و تفضح نسائهم مزمور :137:9 طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرةصموائيل 1 : 15:3فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة. طفلا ورضيعا. بقرا وغنما. جملا وحمار متى: 10:34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، والْكَنَّةَ مَعَ

هذا ما أمر به عهد النعمة
هذه هي أوامر الذبح -

سوف يقول الصليبيون أن الأمر بالذبح جاء في العهد القديم وسيقولون نحن نتبع العهد الجديد ، بالرغم من إنهم يتبعون كليهما حرفياً لأن يسوعهم قال لهم ما جئت لأغير أو لأنقض الناموس بل جئت لأتمم ، ولكن دعونا نتأمل فى بعض الأحداث التى وقعت فى عهد (النعمة) العهد الجديد ـ عهد المحبة ـ لنرى هل ظل يهوه - المتجسد - على دأبه ام انه صار رباً آخر؟ إله المحبة والتسامح يناقض نفسه أيضاً فيقول في الكتاب المقدس المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام" (لوقا 2: 14). ثم يرجع ويقول لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً، فإني جئت لأفرّق الإنسان ضد أبيه، والابنة ضد أمها، والكنه ضد حماتها". ثم يقول: "من أحب أباً أو أماً أكثر مني لا يستحقني" (متى 10: 34-37). ثم يقول لهم آمراً : (أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي) وبما أنه نفس الإله فقوله في العهد القديم أياً يأمر بقتل الشيوخ والعذارى والاطفال والنساء فيقول (وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا. الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك") (سفر حزقيال 9: 5-6) قتل الأطفال : ولكن دعونا نرجع لعهد النعمة ، جاء في سفر الرؤيا 2 : 21 _ 23 أن مسيح المحبة قال عن إمرأة اسمها إيزابيل كانت تدعي انها نبية : ( فإني سألقيها على فراش وأبتلي الزانين معها بمحنة شديدة وأولادها اقتلهم بالموت فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى والقلوب وأجازي كل واحد منكم بحسب أعماله ) ونحن نسأل : أين الرحمة في قتل هؤلاء الاطفال الابرياء دون أي ذنب ارتكبوه ؟ فقأ عيناى باريشوع :كان باريشوع على عداء عنيف مع الحركة الناصرية ومع بولس على وجه الخصوص, وعلى أثر مشاجرة بينهما فقأت عيناه أعمال الرسل 13 : 9 تفكيك الأسرة واحداث الصراعات فيها : وهذا طبقاً لما ورد في متى 10 : 34 :قال المسيح : لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً].فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا ! أليس هذا هو فعل الدواعش؟

هذا ما أمر به عهد النعمة
هذه هي أوامر الذبح -

سوف يقول الصليبيون أن الأمر بالذبح جاء في العهد القديم وسيقولون نحن نتبع العهد الجديد ، بالرغم من إنهم يتبعون كليهما حرفياً لأن يسوعهم قال لهم ما جئت لأغير أو لأنقض الناموس بل جئت لأتمم ، ولكن دعونا نتأمل فى بعض الأحداث التى وقعت فى عهد (النعمة) العهد الجديد ـ عهد المحبة ـ لنرى هل ظل يهوه - المتجسد - على دأبه ام انه صار رباً آخر؟ إله المحبة والتسامح يناقض نفسه أيضاً فيقول في الكتاب المقدس المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام" (لوقا 2: 14). ثم يرجع ويقول لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً، فإني جئت لأفرّق الإنسان ضد أبيه، والابنة ضد أمها، والكنه ضد حماتها". ثم يقول: "من أحب أباً أو أماً أكثر مني لا يستحقني" (متى 10: 34-37). ثم يقول لهم آمراً : (أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي) وبما أنه نفس الإله فقوله في العهد القديم أياً يأمر بقتل الشيوخ والعذارى والاطفال والنساء فيقول (وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا. الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك") (سفر حزقيال 9: 5-6) قتل الأطفال : ولكن دعونا نرجع لعهد النعمة ، جاء في سفر الرؤيا 2 : 21 _ 23 أن مسيح المحبة قال عن إمرأة اسمها إيزابيل كانت تدعي انها نبية : ( فإني سألقيها على فراش وأبتلي الزانين معها بمحنة شديدة وأولادها اقتلهم بالموت فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى والقلوب وأجازي كل واحد منكم بحسب أعماله ) ونحن نسأل : أين الرحمة في قتل هؤلاء الاطفال الابرياء دون أي ذنب ارتكبوه ؟ فقأ عيناى باريشوع :كان باريشوع على عداء عنيف مع الحركة الناصرية ومع بولس على وجه الخصوص, وعلى أثر مشاجرة بينهما فقأت عيناه أعمال الرسل 13 : 9 تفكيك الأسرة واحداث الصراعات فيها : وهذا طبقاً لما ورد في متى 10 : 34 :قال المسيح : لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً].فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا ! أليس هذا هو فعل الدواعش؟

وجهة نظر
كامل -

كل اعمال واجرام داعش لا يساوي جزء بسيط من مجازر وكوارث الشعوبي الحاقد نوري المالكي واذا كان ذبح شخص مفرد جريمة فما هو الرأي في قتل الالوف في المعتقلات السرية وثم دفنهم بالسر في سجون المالكي ولكن المالكي لا احد يفضحه لانه من جماعة التطبير والنفخ ومن جبهة الممانعة

وجهة نظر
كامل -

كل اعمال واجرام داعش لا يساوي جزء بسيط من مجازر وكوارث الشعوبي الحاقد نوري المالكي واذا كان ذبح شخص مفرد جريمة فما هو الرأي في قتل الالوف في المعتقلات السرية وثم دفنهم بالسر في سجون المالكي ولكن المالكي لا احد يفضحه لانه من جماعة التطبير والنفخ ومن جبهة الممانعة

الرسول قدوتنا
والمفتى شرع لنا وفسر -

لا داعى لاجهاد نفسك ففضيله مفتى اكبر دوله اسلاميه افتى بخصوص داعش ( داعش فئة ظالمة معتدية يجب قتالها""" اذا قاتلت المسلمين""""- كلام المفتى ( دقيق ) ولا يحتاج لتعليق فداعش تسير على خطى رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقتل المخالف سواء كافرا لا يؤمن بالله ولا يدين دين الحق ولا يحرم ما حرم الله ولاسيما من الذين اوتوا الكتاب ! فكلمات المفتى شرعيه دقيقه -

بدون تعليق
عراقي كردي -

الى كل من وجدها فرصة لصب حقدهم على الاسلام والمسلمين اقول لكم ان الاسلام قد مر بازمات اكبر بكثير من هذه الازمة وقد خرج منها جميعا وسيبقى الاسلام ونوره رغم انف كل حاقد

لقد أصبت
عبدالله كوردية -

اخي الكاتب الكبير احمد لقد اصبت كبد و قلب و امعاء الحقيقة. إنما هذا المطر من تلك الغيمة و هذا الشبل المجرم من ذاك الاسد المجرم. لقد قالها عادل الكلباني بكل وضوح، ان داعش نبتة سلفية لا غير و انها من صلب الدين و العقيدة الاسلامية. اذا كانت داعش لا تمثل الاسلام فهذا ببساطة يعني انه ليس هناك اسلام. كرّم الله عقلك

ضباع على أشكال بشر
Dascht-Isso -

ياسيدي الكاتب عنوان المقال رائع ومسألة قص الرؤوس هي بدعة من البشر بغطاء ديني موروث تحت أفعال رد الفعل السريع وأصبح فيما بعد قانون الطواغيت ولايسثنثى منه أحد أكان شيعيآ أم سنيآ الفريقان يتنافسن على فعل البغيض يعني أفعال داعش بقص الرؤوس والأعدامات والقتل أصبح شئ معروف للقاصي والداني أم الفريق الأخر أيضآ قتل وأعدم ومثل بالجثث والتمثيل بالجثث لاتقل جريمة وواقحة أقل من قص الرؤوس الأثنين يدخلان عالم الضباع بأشكال بشر ولكن المضحك المبكي عندما يقع أحدهم بالأسر وكيف وبقدرة (خالق) يتحول إلى إنسان وديع وبرئ ويحاول أن يبرهن للذين أمسكو به بأنه إنسان وفي قمة الأخلاق وهذا يدل عل شئ واحد فقط لاغير بأنه أجبن من الأرنب في حال وقوعه وجبار وشجاع عندما يكون حر .

لرقم 9
muwaten -

التوراة تقول العين بالعين والسن بالسن وهي العهد القديم عند المسيحيين ومثلهم فعل المسلمون فالرسول صلى الله عليه وسلم دعا 13 عام بدون قتال ولكن عندما اقام في المدينة قاتلته قريش والقبائل الاخرى وكذلك حدث ان الاسلام ازال احتلال الفرس والبيزنطيين وبقي معظم السكان على دينهم ودخلوا الاسلام عبر القرون ونعلم بان العرب المسلمون لم يدخلوا المدن مثلما فعلوا في القدس فلم يدخلها الجيش المسلم ولم يضع سكانها للسيف كما فعلت روما وكما فعل الصليبيين كذلك في مصر تم بناء مدينة جديدة الفسطاط وكذلك تونس تم بناء القروان والمغرب تم بناء الرباط واقر عمر بن الخطاب فالاصل كان ولا يزال ادعوا الى ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن صدق الله العظيم

الفردوس المفقود
بوكاسا -

المسيحيون هم أيضاً لهم رصيد في سجلهم التاريخي في مسألة قطع الرؤوس .. بل بلغ بهم التفنن أنهم كانوا ينحتون رؤوس المسلمين المقطوعة على جدران الكنائس والتماثيل وطوابع البريد .. محاكم التفتيش التي كان مسرحها أندلسنا السليب كان لها من الأهوال مايشيب له الولدان .

من يحث على القتل بصدق
george -

أليك يا عزيزي هذه المقارنة بين التعاليم المسيحية وتعاليم الاسلام……..في الحروب والقتال .....الإسلام يحث على "كتب عليكم القتال. (البقرة 216)" ......... بينما في المسيحية "لا تقتل. (متى 5: 21. مزمور 9:9)" ... في الإسلام جاء في حديث لمحمد انه قال:.."أمرت ان أقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله واني رسول الله فإذا فعلوا ذلك عصموا مني أموالهم ودمائهم. "راجع صحيح مسلم باب أمرت ان أقاتل الناس ....."بينما في المسيحية "واما ثمر الرو ح فهو....محبة .....فرح.... سلام ...طول اناة ...لطف... صلاح ..ايمان (غلاطية 5: 22) الإسلام - قال هل عسيتم ان كتب عليكم القتال الا تقاتلوا. (بقرة 246) .... أما في المسيحية (كما تُريدون أن يفعل الناس بكم إفعلوا أنتم أيضاً بهم هكذا) أحبوا أعدائكم وأحسنوا واقرضوا وأنتم لا ترجون شيئاً .فيكون أجركم عظيماً وتكونوا بنى العَلىَّ لا تُقاوموا الشر بالشر من أخذ الذى لك فلا تطالبة ) ......الإسلام يقول ( فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهمإن الله غفور رحيم. (التوبة 5.) في المسيحية (فقال يسوع يا ابتاه اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون. (لوقا : 13:34).....الإسلام (قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين – (التوبة 14) ....المسيحية (لا تجازوا احدا عن شر بشر. رومية 12 : 17. لايغلبنك الشر بل اغلب الشر بالخير . (رومية 12 : 21.) ..... الإسلام (فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها ذلك ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلو بعضكم ببعض والذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل أعمالهم . – (محمد 4.) ...المسيحية (فان جاع عدوك فاطعمه. وان عطش فاسقه. لانك ان فعلت هذا تجمع جمر نار على راسه.(رومية 12 : 20 )....في الإسلام (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون (الأنفال 60). وجاء في المسيحية (سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك .واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم .باركوا لاعنيكم .احسنوا الى مبغضيكم .وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم .لكي تكون

السلام الحقيقي في المسيح2
george -

ـ وأضاف: قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ (فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلاَ تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلاَ نَصِيرًا إِلاَّ الَّذِينَ يَصِلُونَ إِلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ) ... ثُمَّ نَسَخَها وأَنْزَلَ اللَّهُ (بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) إِلَى قَوْلِهِ (فَإِذَا انْسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ)"3ـ تفسير ابن كثير: " بَرَاءَة مِنْ اللَّه وَرَسُوله " أَيْ هَذِهِ بَرَاءَة أَيْ تَبَرُّؤ مِنْ اللَّه وَرَسُوله…يتبع" إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنْ الْمُشْرِكِينَ"....أما الحروب الإسلامية:(ففي موقع الأزهر /مفاهيم إسلامية/ مادة الجيش، نجد ما يلي):* جيش وجند وعسكر: كلمات مترادفة، ولم تكن الجزيرة العربية تعرف الجيوش قديما بمعناها المعروف ، اللهم إلا فى اليمن غالبا، وقد ظهرت نواة الجيش زمن الرسول ، ومر الجيش الإسلامى آنئذ بأربعة أدوار مختلفة تدرجت من الضعف إلى القوة ومن الدفاع إلى الهجوم وهى: 1ـ دور الحشد: ويبدأ من البعثة النبوية حتى الهجرة إلى المدينة المنورة.2ـ دور الدفاع عن العقيدة وتنظيم الجيش: ويبدأ من الإذن بالقتال إلى غزوة الخندق. 3ـ دور التعرض: ويبدأ من غزوة الخندق إلى حنين، وفى هذا الدور انتشر الإسلام فى الجزيرة العربية كلها. 4ـ دور التكامل: ويبدأ من حنين إلى وفاة النبى وفيه تكاملت قوة المسلمين فى الجزيرة العربية ومدوا أبصارهم خارجها فى غزوة تبوك سنة 9هـ /630م.وكان يعتمد على أصحاء الأبدان الذينيستجيبون لنداء الجهاد إذا ما دعوا إليه ، سلاحهم السيف والرمح والقوس ، وإذا ما انتهى القتال رجعوا لممارسة حياتهم العادية.(2) وبمرور الزمن أصبح الجنود يرابطون فى معسكرات خاصة بهم فى الأمصار وكانوا قبائل مختلفة توفرت لها الرواتب المنتظمة. أ.د/عبد الله جمال الدين ... وهنا تعليق؟؟؟ جاء في (روميا3: 17) "وطريق السلام لم يعرفوه" لا يوجد سلام في الإسلام، بل على العكس حرب وقتال وخصام وإرهاب. قال السيد المسيح في أنجيله المقدس .... "أنتم من أب هو إبليس وشهوات أليكم تريدون أن تعملوا، ذاك كان قتالا للناس من البدء ولم يثبت في الحق لأنه ليس فيهحق"(يوحنا8: 44) فأذا كنت تريد أن تعيش في سلام مع الله والنفس والناس؟ أذاً افتح قلبك للمس

التمثيل بالجثة
أبو کمال الفردوسي -

لمن لا يعلم:- لقد قتل ابي جهل و قطع راسه، و ارتقى عيدالله بن مسعود على صدره و مسك لحيته و يقول له: يا رويعي الغنم، ثم بعد هذا يحز راسه و يشق اذنه و يجعل فيها خيطا و حتى جار به الى الرسول ، و ادعى بان جاءه الجبريل، و يقول،، يا رسول الاذن بالاذن و الراس زيادة . المصادر ،1-السيرة النبوية لابن هشام ،ج 3،ص93، مقتل نضر و عقبة .2-البداية و النهاية كتاب المغاربي .ج3 ،ص 2923- صحيح البخاري4-صحيح البخاري | كتاب الاذان باب وجوب صلاة الجماعة .كتاب استتابة المرتدين ، باب حكم المرتد و المرتدة و استتابتهم .5- التوبة 296- سورة المائدة اية ٣٣7- قال نبي محمد }امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله8- سورة الانفال الاية 1

جورج ا لاتلعب بالنار
وإلا سوف تحترق الدنيا -

أسكت و أخجل ياجورج الصليبي اللبنان الماوروني ، هل نسيت ما فعله الصليبيون اللبنانيون الموارنة في صبرا وشتيلا؟بعد أن يستنشقون الكوكايين كانوا يذبحون الطفل ويشقون بطن الحامل ويقطعون رأس المسن العجوز وعلى صدر كل إرهابي يسوعي ماروني داعشي دموي كان هناك صليب خشبي كبير قد إرتوى من دماء الأبرياء العزل ، هل نسيت كيف ذبح الصليبيون اللبنانيون من طوائف صليية مختلفة بعضهم البعض؟نحن نعلم أن أمثالكيريدون الحرب والدم والقتل والدمار بإسم يسوعك الذي لعنه رسولك بولس الذي إخترع دينك فلعن ربك حيث قال المسيح إفتدانا من لعنة الناموس وصار لعنة لأجلنا لأنه مكتوب في الناموس ملعون كل من علق على خشبة ، خليك عاقل ياجرجس فوالله إن قامت الحرب الدينية مرة أخرى سينفذ الدم

القرآن والكتاب المقدس
أيهما للسلام والمحبة؟ -

الله يقول في القرآن العظيم : (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ) (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ) الكتاب المقدس يقول (أقتلوا للهلاك) رسول الإسلام يقول: ( لا تغدروا ولا تغلوا ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ولا تقربوا نخلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بناءً لا تقتلوا صبياً ولا إمراة ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تٌغرقوا نحلاً ولا تحرقوه) الكتاب المقدس يقول: (وأقتل رجلاً وأمرأه وشيخًا وطفلاً ولا تدع حمارًا ولا غنمًا ولا شجره إلا أهلكتها حزقيال9 عدد6: الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت صموائيل 1 :15) ، القرآن الكريم يقول: (فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين ) وإله الكتاب المقدس يقول: (أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي) القرآن الكريم يقول: (فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ) والكتاب المقدس يقول: ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا. يشوع 6 عدد21 القرآن الكريم ذكر المسيح عيسى بن مريم بكل تبجيل 25 مرة وقال عنه (وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين ) مؤلف الكتاب المقدس لعن المسيح عيسى بن مريم فقال : (غلاطية 3: 1 -14 "المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا لأنه مكتوب: ملعون كل من علق على خشبة" عدد 13)

وبعدك بتقول هيك يادكتور!
ِِِAlmouhajer -

الكاتب يروي مشكوراً أدلة تراثية , تبرر أعمال داعش بقطع الرؤوس . لا أدري ! إنْ كان الدكتور أبو مطر مؤمناً أو غير مؤمن . مهما يكن من أمر فإن المقطع التالي من مقاله , يدعوني للتساؤل "وبعدك بتقول هيك يا دكتور؟ أما المقطع فهو""كما لم يشيروا إلى آيات القرآن الكريم"" هل تقصد أنه كريم بالدعوة إلى قطع الرؤوس, أم تقصد كرماً من نوع آخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظ

الى ارافضي4
حفيدصلاح الدين الايوبي -

لقد عرفنا ما يقوله الملحدون الاعراب ومن يشبهونهم عن الاسلام حقدا وغيظا,ولكن الشيعة الصفويون من جهة يقولون نحن مسلمون ومن الجهة الاخرى يرمون الاسلام بسهامهم المسمومة مع الاعداء, كما ديدنهم عبر التأريخ الاسلامي, من أمثال ابن العلقمي الذي تحالف مع الصليبيين ضد جيش صلاح الدين ,فالنفاق أصل دينهم ومذهبهم. وجوابنا الى الحاقدين على الاسلام والمسلمين هي,أن الاسلام لم يبتدع قطع الرؤوس ولم يأتي به,بل هي كان عادة موروثة قبل آلاف السنين, فلماذا نعت الاسلام والمسلمين بها فقط, ألم يقطع اليهود رؤوس الانبياء كما قتلوا زكريا ويحيى عليهما السلام فما بالك بغير الانبياء,ألم يرتكب الصليبييون مجازر من حرق وقتل وشق البطون وقطع الرؤوس؟لماذا تسليط الظوء على المسلمين؟

الى الحاقدين على الاسلام
حفيدصلاح الدين الايوبي -

ليس دفاعا عن داعش وما يقومون به, ولكن ما يفعله أمريكا بالمسلمين أليس الاجرام الاكبر ؟ داعش قتل مئات الاشخاص وذبح عشرات, ولكن أمريكا قتل ملايين المسلمين بكل أنواع الاسلحة المتطورة, وزيادة عليه قام الجنود بأغتصاب النساء وحتى حرق من يعتدون عليها وأهلهاو وهذا مثبت وتكلم عنها الاعلام الغربي قبل ببغاوات الاعلام العربي, هذا غير ما أرتكبوا من جرائم في أبو غريب لم يفعله الا قوم لوط من الشذوذ والتعدي حتى على الرجال, وهذا أيظا مثبت وحتى جرت محاكمات صورية لتلك الجرائم بعدما خرجت للعلن, وما فعله أمريكا في سجن غونتانامو بحق الاسرى يعلمه القاصي والداني !! طيب اذا دولة راعية لحقوق الانسان والمدافع عن حقوق الضعفاء يفعل هكذا أفاعيل؟ فماذا تقول لجماعات كداعش(1)

معلومة الى الاغبياء
حفيدصلاح الدين الايوبي -

ليس دفاعا عن داعش ولكن جوابا للحملة الشعواء على الاسلام والمسلمين تحت محاربة داعش وما يسمى بالأرهاب, بدأت حملة قطع الروؤس لقتلى الجيش الإمبراطوري الياباني خلال حرب المحيط الهادي من عام 1941 إلى 1945م ، وبعد أن سيطر الجيش الأمريكي على إحدى الجزر التي كانت مسيطرة من الجيش الإمبراطوري الياباني ،قامت الجيش الأمريكي بقطع روؤس القتلى اليابانيين تعبيراً عن حصولهم على "الهدايا التذكارية في زمن الحرب" وكما جمعت عدد من جماجم الجيش الإمبراطوري الياباني في كل ثكنة مدمرة(المصدر ويكيبيديا)وهناك صور لطهي رؤوس اليابانيين من قبل الامريكيين,بل في بورما اليوم وفي عصرنا هذا لايزال يقتلون المسلمين ويأكلون لحومهم في حفلة شواء جماعي,وكذلك في نيجيريا وكثير غيرها.(3)

معلومة للحاقدين
حفيدصلاح الدين الايوبي -

قطع الرؤوس ليست من ابتكار داعش, فلماذا الهجوم على الاسلام بتلك الحجة؟الأيام الأخيرة من حرب طروادة بين الإغريق والطرواديين تحتوي من الوحشية في قطع الرؤوس وسحل الجثث والتمثيل بها ما تقشعر له الأبدان.الرومان مارسوا قطع الرؤوس أمام الناس علنا,والمغول والتتار قطعوا الرؤوس وأقاموا أهرامات من الرؤوس المقطوعة في البلاد التي احتلوها الصليبيون الكاثوليك قطعوا رؤوسا وصلبوا أجساد المسيحيين الأرثوذكس في طريقهم إلى القدس، هذا غير المجازر التي ارتكبوها ضدالمسلمين,رجال الدين المسحيين أقاموا محاكم التفتيش وقتلوا وقطعوا رؤوسا وأحرقوا العلماء والمفكرين وهم أحياء,أوروبا قطعت رؤوس ملوك وثوار الفرنسيون قطعوا رؤوسا بالمقصلة سيئة الذكر لرفاق الثورة وهلم جرا.

السلام الحقيقي في المسيح1
george -

السلام في المسيحية :- المسيحية هي ديانة السلام الحقيقي، فيوم ميلاد السيد المسيح أنشدت الملائكة: ترنيمة السلام قائلة: "المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة" (لوقا2: 14) وسلام المسيح سلام كامل وشامل، فهو سلام مع الله، وسلام مع النفس، وسلام مع الآخرين:أولا: سلام مع الله: 1ـ (روميا5: 11) "إذ قد تبررنا بالإيمان لنا سلام مع الله بربنا يسوع المسيح"2ـ (عدد25: 12) "هأنذا أعطيه ميثاقي ميثاق السلام"3ـ (ملاخي2: 5) "عهدي معه للحياة والسلام وأعطيته إياهما للتقوى فاتقاني"4ـ (أفسس2: 14) "لأنه هو [المسيح] سلامنا "5ـ (يوحنا16: 33) "قد كلمتكم بهذا ليكون لكم فيَّ سلام، في العالم سيكون لكم ضيق ولكن ثقوا أنا قد غلبت العالم".....ثانيا: سلام مع النفس:1ـ (اشعياء48: 22) "لا سلام قال الرب للأشرار"2ـ (عدد6: 26) "يرفع الرب وجهه عليك ويمنحك سلاما"4ـ (اشعياء66: 12) "لأنه هكذا قال الرب ها أنذا أدير عليها سلاما كنهر"5ـ (يوحنا 14: 27) "سلاما أترك لكم سلامي أعطيكم ليس كما يعطي العالم أعطيكم أنا، لا تضطرب قلوبكم ولا ترهب" ........ثالثا: سلام مع الآخرين:1ـ (عبرانيين12: 14) "اتبعوا السلام مع الجميع" 2ـ (متى5: 9) "طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون"3ـ (لوقا10: 6) "وأي بيت دخلتموه فقولوا أولا سلام لهذا البيت، فإن كان هناك ابن السلام يحل سلامكم عليه، وإلا فيرجع إليكم"......فهل يوجد سلام في الإسلام... 1- بالبحث في موقع الأزهر/ مفاهيم إسلامية لا يوجد موضوع "السلام في الإسلام"....2- وقد ذكرت "كلمة السلام" في بعض الآيات القرآنية، ولكنها تتحدث عن السلام بالمفاهيم التالية:1ـ إلقاء تحية السلام: (سورة النساء 94) "وَلا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا"* تفسير ابن كثير: عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : لَحِقَ الْمُسْلِمُونَ رَجُلًا فِي غُنَيْمَة لَهُ فَقَالَ السَّلام عَلَيْكُمْ فَقَتَلُوهُ وَأَخَذُوا غُنَيْمَته فَنَزَلَتْ " وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمْ السَّلام لَسْت مُؤْمِنًا "...2ـ السلامة: (سورة مريم 33) "وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا"* تفسير بن كثير: أي له السلامة فِي هَذِهِ الْأَحْوَال الَّتِي هِيَ أَشَقّ مَا يَكُون عَلَى الْعِبَاد3ـ طريق النجاة: (سورة طة 47) ".. والسلام على من اتبع الهدى"* تفسير ابن كث

السلام الحقيقي في المسيح1
george -

السلام في المسيحية :- المسيحية هي ديانة السلام الحقيقي، فيوم ميلاد السيد المسيح أنشدت الملائكة: ترنيمة السلام قائلة: "المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة" (لوقا2: 14) وسلام المسيح سلام كامل وشامل، فهو سلام مع الله، وسلام مع النفس، وسلام مع الآخرين:أولا: سلام مع الله: 1ـ (روميا5: 11) "إذ قد تبررنا بالإيمان لنا سلام مع الله بربنا يسوع المسيح"2ـ (عدد25: 12) "هأنذا أعطيه ميثاقي ميثاق السلام"3ـ (ملاخي2: 5) "عهدي معه للحياة والسلام وأعطيته إياهما للتقوى فاتقاني"4ـ (أفسس2: 14) "لأنه هو [المسيح] سلامنا "5ـ (يوحنا16: 33) "قد كلمتكم بهذا ليكون لكم فيَّ سلام، في العالم سيكون لكم ضيق ولكن ثقوا أنا قد غلبت العالم".....ثانيا: سلام مع النفس:1ـ (اشعياء48: 22) "لا سلام قال الرب للأشرار"2ـ (عدد6: 26) "يرفع الرب وجهه عليك ويمنحك سلاما"4ـ (اشعياء66: 12) "لأنه هكذا قال الرب ها أنذا أدير عليها سلاما كنهر"5ـ (يوحنا 14: 27) "سلاما أترك لكم سلامي أعطيكم ليس كما يعطي العالم أعطيكم أنا، لا تضطرب قلوبكم ولا ترهب" ........ثالثا: سلام مع الآخرين:1ـ (عبرانيين12: 14) "اتبعوا السلام مع الجميع" 2ـ (متى5: 9) "طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون"3ـ (لوقا10: 6) "وأي بيت دخلتموه فقولوا أولا سلام لهذا البيت، فإن كان هناك ابن السلام يحل سلامكم عليه، وإلا فيرجع إليكم"......فهل يوجد سلام في الإسلام... 1- بالبحث في موقع الأزهر/ مفاهيم إسلامية لا يوجد موضوع "السلام في الإسلام"....2- وقد ذكرت "كلمة السلام" في بعض الآيات القرآنية، ولكنها تتحدث عن السلام بالمفاهيم التالية:1ـ إلقاء تحية السلام: (سورة النساء 94) "وَلا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا"* تفسير ابن كثير: عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : لَحِقَ الْمُسْلِمُونَ رَجُلًا فِي غُنَيْمَة لَهُ فَقَالَ السَّلام عَلَيْكُمْ فَقَتَلُوهُ وَأَخَذُوا غُنَيْمَته فَنَزَلَتْ " وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمْ السَّلام لَسْت مُؤْمِنًا "...2ـ السلامة: (سورة مريم 33) "وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا"* تفسير بن كثير: أي له السلامة فِي هَذِهِ الْأَحْوَال الَّتِي هِيَ أَشَقّ مَا يَكُون عَلَى الْعِبَاد3ـ طريق النجاة: (سورة طة 47) ".. والسلام على من اتبع الهدى"* تفسير ابن كث

السلام الحقيقي في المسيح2
george -

ـ وأضاف: قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ (فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلاَ تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلاَ نَصِيرًا إِلاَّ الَّذِينَ يَصِلُونَ إِلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ) ... ثُمَّ نَسَخَها وأَنْزَلَ اللَّهُ (بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) إِلَى قَوْلِهِ (فَإِذَا انْسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ)"3ـ تفسير ابن كثير: " بَرَاءَة مِنْ اللَّه وَرَسُوله " أَيْ هَذِهِ بَرَاءَة أَيْ تَبَرُّؤ مِنْ اللَّه وَرَسُوله…يتبع" إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنْ الْمُشْرِكِينَ"....أما الحروب الإسلامية:(ففي موقع الأزهر /مفاهيم إسلامية/ مادة الجيش، نجد ما يلي):* جيش وجند وعسكر: كلمات مترادفة، ولم تكن الجزيرة العربية تعرف الجيوش قديما بمعناها المعروف ، اللهم إلا فى اليمن غالبا، وقد ظهرت نواة الجيش زمن الرسول ، ومر الجيش الإسلامى آنئذ بأربعة أدوار مختلفة تدرجت من الضعف إلى القوة ومن الدفاع إلى الهجوم وهى: 1ـ دور الحشد: ويبدأ من البعثة النبوية حتى الهجرة إلى المدينة المنورة.2ـ دور الدفاع عن العقيدة وتنظيم الجيش: ويبدأ من الإذن بالقتال إلى غزوة الخندق. 3ـ دور التعرض: ويبدأ من غزوة الخندق إلى حنين، وفى هذا الدور انتشر الإسلام فى الجزيرة العربية كلها. 4ـ دور التكامل: ويبدأ من حنين إلى وفاة النبى وفيه تكاملت قوة المسلمين فى الجزيرة العربية ومدوا أبصارهم خارجها فى غزوة تبوك سنة 9هـ /630م.وكان يعتمد على أصحاء الأبدان الذينيستجيبون لنداء الجهاد إذا ما دعوا إليه ، سلاحهم السيف والرمح والقوس ، وإذا ما انتهى القتال رجعوا لممارسة حياتهم العادية.(2) وبمرور الزمن أصبح الجنود يرابطون فى معسكرات خاصة بهم فى الأمصار وكانوا قبائل مختلفة توفرت لها الرواتب المنتظمة. أ.د/عبد الله جمال الدين ... وهنا تعليق؟؟؟ جاء في (روميا3: 17) "وطريق السلام لم يعرفوه" لا يوجد سلام في الإسلام، بل على العكس حرب وقتال وخصام وإرهاب. قال السيد المسيح في أنجيله المقدس .... "أنتم من أب هو إبليس وشهوات أليكم تريدون أن تعملوا، ذاك كان قتالا للناس من البدء ولم يثبت في الحق لأنه ليس فيهحق"(يوحنا8: 44) فأذا كنت تريد أن تعيش في سلام مع الله والنفس والناس؟ أذاً افتح قلبك للمس

السلام الحقيقي في المسيح2
george -

ـ وأضاف: قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ (فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلاَ تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلاَ نَصِيرًا إِلاَّ الَّذِينَ يَصِلُونَ إِلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ) ... ثُمَّ نَسَخَها وأَنْزَلَ اللَّهُ (بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) إِلَى قَوْلِهِ (فَإِذَا انْسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ)"3ـ تفسير ابن كثير: " بَرَاءَة مِنْ اللَّه وَرَسُوله " أَيْ هَذِهِ بَرَاءَة أَيْ تَبَرُّؤ مِنْ اللَّه وَرَسُوله…يتبع" إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنْ الْمُشْرِكِينَ"....أما الحروب الإسلامية:(ففي موقع الأزهر /مفاهيم إسلامية/ مادة الجيش، نجد ما يلي):* جيش وجند وعسكر: كلمات مترادفة، ولم تكن الجزيرة العربية تعرف الجيوش قديما بمعناها المعروف ، اللهم إلا فى اليمن غالبا، وقد ظهرت نواة الجيش زمن الرسول ، ومر الجيش الإسلامى آنئذ بأربعة أدوار مختلفة تدرجت من الضعف إلى القوة ومن الدفاع إلى الهجوم وهى: 1ـ دور الحشد: ويبدأ من البعثة النبوية حتى الهجرة إلى المدينة المنورة.2ـ دور الدفاع عن العقيدة وتنظيم الجيش: ويبدأ من الإذن بالقتال إلى غزوة الخندق. 3ـ دور التعرض: ويبدأ من غزوة الخندق إلى حنين، وفى هذا الدور انتشر الإسلام فى الجزيرة العربية كلها. 4ـ دور التكامل: ويبدأ من حنين إلى وفاة النبى وفيه تكاملت قوة المسلمين فى الجزيرة العربية ومدوا أبصارهم خارجها فى غزوة تبوك سنة 9هـ /630م.وكان يعتمد على أصحاء الأبدان الذينيستجيبون لنداء الجهاد إذا ما دعوا إليه ، سلاحهم السيف والرمح والقوس ، وإذا ما انتهى القتال رجعوا لممارسة حياتهم العادية.(2) وبمرور الزمن أصبح الجنود يرابطون فى معسكرات خاصة بهم فى الأمصار وكانوا قبائل مختلفة توفرت لها الرواتب المنتظمة. أ.د/عبد الله جمال الدين ... وهنا تعليق؟؟؟ جاء في (روميا3: 17) "وطريق السلام لم يعرفوه" لا يوجد سلام في الإسلام، بل على العكس حرب وقتال وخصام وإرهاب. قال السيد المسيح في أنجيله المقدس .... "أنتم من أب هو إبليس وشهوات أليكم تريدون أن تعملوا، ذاك كان قتالا للناس من البدء ولم يثبت في الحق لأنه ليس فيهحق"(يوحنا8: 44) فأذا كنت تريد أن تعيش في سلام مع الله والنفس والناس؟ أذاً افتح قلبك للمس

مؤامرة على ألأسلام
أحمد شاهين -

دائما نسمع في اي حرب المؤامرة على ألأسلام ألعظيم؟؟؟بماذا ألأسلام عظيم..نريد أن نفهمهل ألأسلام عنده أسرار ألكون...أسرار ألنووية؟؟؟أسرار ألخلق...ألتقدم ألحضارة شو عظيم؟؟؟؟بصراحة خبرونا تابعين ألأسلام خوفا من ألأخرة من عذاب القبر وترحيبا بالجنة واللي يحدثونك عن ألأخرة تشعر انهم راجعين من هناك ليخبروك ما رأوا والله انا اءمن ببيل جيتس ورفاقه والفيس بوك وغيره اكتر من ألأنبيأ لانني بكبسة زر اتصل بكل الدنيا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وين ألأديان؟؟؟؟؟؟؟؟ثم تاريخ ألآسلام ألعظيم قتل ودمار من ايام النبي الى ألأن وقتلتم بنت ألرسول وابن عمه واحفاده واصحابه....مشكلتنا لا نريد ان نعترف....أغترفوا بفشل ألأسلام

مؤامرة على ألأسلام
أحمد شاهين -

دائما نسمع في اي حرب المؤامرة على ألأسلام ألعظيم؟؟؟بماذا ألأسلام عظيم..نريد أن نفهمهل ألأسلام عنده أسرار ألكون...أسرار ألنووية؟؟؟أسرار ألخلق...ألتقدم ألحضارة شو عظيم؟؟؟؟بصراحة خبرونا تابعين ألأسلام خوفا من ألأخرة من عذاب القبر وترحيبا بالجنة واللي يحدثونك عن ألأخرة تشعر انهم راجعين من هناك ليخبروك ما رأوا والله انا اءمن ببيل جيتس ورفاقه والفيس بوك وغيره اكتر من ألأنبيأ لانني بكبسة زر اتصل بكل الدنيا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وين ألأديان؟؟؟؟؟؟؟؟ثم تاريخ ألآسلام ألعظيم قتل ودمار من ايام النبي الى ألأن وقتلتم بنت ألرسول وابن عمه واحفاده واصحابه....مشكلتنا لا نريد ان نعترف....أغترفوا بفشل ألأسلام

ماذا قال الله في القرآن ؟
وماذا قال إله كتابكم ؟ -

الله يقول في القرآن العظيم : (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ) (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ) الكتاب المقدس يقول (أقتلوا للهلاك) رسول الإسلام يقول: ( لا تغدروا ولا تغلوا ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ولا تقربوا نخلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بناءً لا تقتلوا صبياً ولا إمراة ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تٌغرقوا نحلاً ولا تحرقوه) الكتاب المقدس يقول: (وأقتل رجلاً وأمرأه وشيخًا وطفلاً ولا تدع حمارًا ولا غنمًا ولا شجره إلا أهلكتها حزقيال9 عدد6: الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت صموائيل 1 :15) ، القرآن الكريم يقول: (فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين ) وإله الكتاب المقدس يقول: (أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي) القرآن الكريم يقول: (فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ) والكتاب المقدس يقول: ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا. يشوع 6 عدد21 القرآن الكريم ذكر المسيح عيسى بن مريم بكل تبجيل 25 مرة وقال عنه (وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين ) مؤلف الكتاب المقدس لعن المسيح عيسى بن مريم فقال : (غلاطية 3: 1 -14 "المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا لأنه مكتوب: ملعون كل من علق على خشبة" عدد 13)

ماذا قال الله في القرآن ؟
وماذا قال إله كتابكم ؟ -

الله يقول في القرآن العظيم : (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ) (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ) الكتاب المقدس يقول (أقتلوا للهلاك) رسول الإسلام يقول: ( لا تغدروا ولا تغلوا ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ولا تقربوا نخلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بناءً لا تقتلوا صبياً ولا إمراة ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تٌغرقوا نحلاً ولا تحرقوه) الكتاب المقدس يقول: (وأقتل رجلاً وأمرأه وشيخًا وطفلاً ولا تدع حمارًا ولا غنمًا ولا شجره إلا أهلكتها حزقيال9 عدد6: الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت صموائيل 1 :15) ، القرآن الكريم يقول: (فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين ) وإله الكتاب المقدس يقول: (أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي) القرآن الكريم يقول: (فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ) والكتاب المقدس يقول: ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا. يشوع 6 عدد21 القرآن الكريم ذكر المسيح عيسى بن مريم بكل تبجيل 25 مرة وقال عنه (وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين ) مؤلف الكتاب المقدس لعن المسيح عيسى بن مريم فقال : (غلاطية 3: 1 -14 "المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا لأنه مكتوب: ملعون كل من علق على خشبة" عدد 13)

ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ
ﺍﺣﻤﺪ حيدر -

ﻣﺘﻰ ﺳﻴﻤﺘﻠﻚ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﺍﻟﺸﺠﺎﻋﻪ ﻟﻠﺎﻗﺮﺍﺭ ﺑﺎﻥ ﻣﺎ ﺗﻘﻮم ﺑﻪ ﺩﺍﻋﺶ ﻫﻮ ﻋﻴن ﻣﺎ ﻗﺎم ﺑﻪ ﻣﺤﻤﺪ و ﺻﺤﺎﺑﺘﻪ و ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻣﻦ بعدهم, و ﻟﻜﻨﻬﺎ ﺍﻟﻔﺎﺷﻴﻪ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﻪ, ﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﻴﻨﻴﺎ ﺍﻭ ﺳﻮﻳﺪﻳﺎ ﺍﻭ ﺍﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﻟﻤﺎ ﺍﺳﻠﻢ ﻋﺮﺑﻴﺎ ﻭﺍﺣﺪﺍ ﻗﻄ, ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻳﻌﺒﺪﻭﻥ ﻣﺤﻤﺪ و ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻠﻪ , ﻟﺎ ﻳﻜﻔﻲ ﺍﻥ ﺗﻘﻮلﺍﺷﻬﺪ ﺍﻥ ﻟﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺎ الله ﺩﻭﻥ اﻥ تقول و ﺍﻥ ﻣﺤﻤﺪﺍ ﺭﺳﻮﻝ الله, ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﻳﺸﺮﻛﻮﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻤﺤﻤﺪ, ﺍﻗﺮ ا القران ﻟﺘﺠﺪ ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﺎﻳﺎﺕ ﻣﻦ و ﺍﻃﻴﻌﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ و ﺭﺳﻮﻟﻪ و ﻛﺎﻥ ﻃﺎﻋه ﺍﻟﻠﻪ ﻧﺎﻗﺼﻪ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﻃﺎﻋﻪ محمد

ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ
ﺍﺣﻤﺪ حيدر -

ﻣﺘﻰ ﺳﻴﻤﺘﻠﻚ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﺍﻟﺸﺠﺎﻋﻪ ﻟﻠﺎﻗﺮﺍﺭ ﺑﺎﻥ ﻣﺎ ﺗﻘﻮم ﺑﻪ ﺩﺍﻋﺶ ﻫﻮ ﻋﻴن ﻣﺎ ﻗﺎم ﺑﻪ ﻣﺤﻤﺪ و ﺻﺤﺎﺑﺘﻪ و ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻣﻦ بعدهم, و ﻟﻜﻨﻬﺎ ﺍﻟﻔﺎﺷﻴﻪ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﻪ, ﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﻴﻨﻴﺎ ﺍﻭ ﺳﻮﻳﺪﻳﺎ ﺍﻭ ﺍﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﻟﻤﺎ ﺍﺳﻠﻢ ﻋﺮﺑﻴﺎ ﻭﺍﺣﺪﺍ ﻗﻄ, ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻳﻌﺒﺪﻭﻥ ﻣﺤﻤﺪ و ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻠﻪ , ﻟﺎ ﻳﻜﻔﻲ ﺍﻥ ﺗﻘﻮلﺍﺷﻬﺪ ﺍﻥ ﻟﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺎ الله ﺩﻭﻥ اﻥ تقول و ﺍﻥ ﻣﺤﻤﺪﺍ ﺭﺳﻮﻝ الله, ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﻳﺸﺮﻛﻮﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻤﺤﻤﺪ, ﺍﻗﺮ ا القران ﻟﺘﺠﺪ ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﺎﻳﺎﺕ ﻣﻦ و ﺍﻃﻴﻌﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ و ﺭﺳﻮﻟﻪ و ﻛﺎﻥ ﻃﺎﻋه ﺍﻟﻠﻪ ﻧﺎﻗﺼﻪ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﻃﺎﻋﻪ محمد

هل من الاسلام شيء
كريم البغدادي -

اخوان قطع الرؤوس في زمن الجاهليه ولابد ان تتجذر التعاليم الاسلاميه في ذلك المجتمع المتخلف انذاك اما اليوم في زمن الحريات والاعلام الحر والفكر العلمي والادبي وزمن العولمه والاسلمه وتضارب الافكار وتسجيل النقاط هذا ضد ذاك التقدم العلمي الهائل في مختلف المجالات واصبح العالم قريه واحده بفضل الانترنيت ووسائل الاتصال الحديث يصلح قطع الر ؤوس والسبي والاعتقال القسري والجزيه يصلح لهذا العصر,,,, الاسلام دين الانسانيه والرحمه وهو اخر الاديان يصلح لكل زمان في هذا الوقت منافيه لتعاليمه السمحاء

هل من الاسلام شيء
كريم البغدادي -

اخوان قطع الرؤوس في زمن الجاهليه ولابد ان تتجذر التعاليم الاسلاميه في ذلك المجتمع المتخلف انذاك اما اليوم في زمن الحريات والاعلام الحر والفكر العلمي والادبي وزمن العولمه والاسلمه وتضارب الافكار وتسجيل النقاط هذا ضد ذاك التقدم العلمي الهائل في مختلف المجالات واصبح العالم قريه واحده بفضل الانترنيت ووسائل الاتصال الحديث يصلح قطع الر ؤوس والسبي والاعتقال القسري والجزيه يصلح لهذا العصر,,,, الاسلام دين الانسانيه والرحمه وهو اخر الاديان يصلح لكل زمان في هذا الوقت منافيه لتعاليمه السمحاء

الى عباد الرب المصلوب
رائد -

كفى هذيانا الاسلام ليس ديانة بولس................

الى عباد الرب المصلوب
رائد -

كفى هذيانا الاسلام ليس ديانة بولس................

أخلاق تعاليم المسيح \ج1
george -

من الطبيعي جداً أن يكون المسيحي الحقيقي محباً ومسالماً ومن الطبيعي أن يسير على خطى السيد المسيح و يتبع تعاليمه الجميلة التي تحث على المحبة والسلام وقبول الاخر وعدم أقصاء أو أستحقار أو أذلال الاخر كالذين (يحبون رؤيت المسيحيين صاغرون).وهذا ما حثنا عليه سيدنا المسيح له كل المجد في أنجيله المقدس العظيم ....حين قال.«طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 4طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. 5طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. 6طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. 7طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. 8طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ. 9طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ. 10طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 11طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. 12اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.)(متى 3 -21 )...قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، 24فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ. 25كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ )(متى 5: 21- 25).«سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خ

أخلاق تعاليم المسيح \ج1
george -

من الطبيعي جداً أن يكون المسيحي الحقيقي محباً ومسالماً ومن الطبيعي أن يسير على خطى السيد المسيح و يتبع تعاليمه الجميلة التي تحث على المحبة والسلام وقبول الاخر وعدم أقصاء أو أستحقار أو أذلال الاخر كالذين (يحبون رؤيت المسيحيين صاغرون).وهذا ما حثنا عليه سيدنا المسيح له كل المجد في أنجيله المقدس العظيم ....حين قال.«طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 4طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. 5طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. 6طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. 7طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. 8طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ. 9طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ. 10طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 11طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. 12اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.)(متى 3 -21 )...قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، 24فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ. 25كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ )(متى 5: 21- 25).«سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خ

أخلاق تعاليم المسيح \ج2
george -

وهذا المزيد من تعاليم المحبة والسلام الذي جاء بهم السيد المسيح ليحل السلام كافة أرجاء الارض حين قال في أنجيله المقدس:- لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟ 48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.)(5: 43- 48)....52فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ! «وَأَيَّةُ مَدِينَةٍ أَوْ قَرْيَةٍ دَخَلْتُمُوهَا فَافْحَصُوا مَنْ فِيهَا مُسْتَحِق÷، وَأَقِيمُوا هُنَاكَ حَتَّى تَخْرُجُوا. 12وَحِينَ تَدْخُلُونَ الْبَيْتَ سَلِّمُوا عَلَيْهِ، 13فَإِنْ كَانَ الْبَيْتُ مُسْتَحِقًّا فَلْيَأْتِ سَلاَمُكُمْ عَلَيْهِ، وَلكِنْ إِنْ لَمْ يَكُنْ مُسْتَحِقًّا فَلْيَرْجعْ سَلاَمُكُمْ إِلَيْكُمْ. 14وَمَنْ لاَ يَقْبَلُكُمْ وَلاَ يَسْمَعُ كَلاَمَكُمْ فَاخْرُجُوا خَارِجًا مِنْ ذلِكَ الْبَيْتِ أَوْ مِنْ تِلْكَ الْمَدِينَةِ، وَانْفُضُوا غُبَارَ أَرْجُلِكُمْ. 15اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: سَتَكُونُ لأَرْضِ سَدُومَ وَعَمُورَةَ يَوْمَ الدِّينِ حَالَةٌ أَكْثَرُ احْتِمَالاً مِمَّا لِتِلْكَ الْمَدِينَةِ)(متى10: 11-15)«هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسْطِ ذِئَابٍ، فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ كَالْحَمَامِ. 17وَلكِنِ احْذَرُوا مِنَ النَّاسِ، لأَنَّهُمْ سَيُسْلِمُونَكُمْ إِلَى مَجَالِسَ، وَفِي مَجَامِعِهِمْ يَجْلِدُونَكُمْ. 18وَتُسَاقُونَ أَمَامَ وُلاَةٍ وَمُلُوكٍ مِنْ أَجْلِي شَهَادَةً لَهُمْ وَلِلأُمَمِ. 19فَمَتَى أَسْلَمُوكُمْ فَلاَ تَهْتَمُّوا كَيْفَ أَوْ بِمَا تَتَكَلَّمُونَ، لأَنَّكُمْ تُعْطَوْنَ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ مَا تَتَكَلَّمُونَ بِهِ، 20لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلْ رُوحُ أَبِيكُمُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِيكُمْ. 21وَسَيُسْلِمُ الأَخُ أَخَاهُ إِلَى الْمَوْتِ، وَالأَبُ وَلَدَهُ، وَيَقُومُ الأَوْلاَدُ عَلَى وَالِدِيهِمْ وَيَقْتُلُونَهُمْ، 22وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنَ الْجَمِيعِ مِنْ أَجْلِ اسْمِي. وَلكِنِ الَّ

أخلاق تعاليم المسيح \ج2
george -

وهذا المزيد من تعاليم المحبة والسلام الذي جاء بهم السيد المسيح ليحل السلام كافة أرجاء الارض حين قال في أنجيله المقدس:- لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟ 48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.)(5: 43- 48)....52فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ! «وَأَيَّةُ مَدِينَةٍ أَوْ قَرْيَةٍ دَخَلْتُمُوهَا فَافْحَصُوا مَنْ فِيهَا مُسْتَحِق÷، وَأَقِيمُوا هُنَاكَ حَتَّى تَخْرُجُوا. 12وَحِينَ تَدْخُلُونَ الْبَيْتَ سَلِّمُوا عَلَيْهِ، 13فَإِنْ كَانَ الْبَيْتُ مُسْتَحِقًّا فَلْيَأْتِ سَلاَمُكُمْ عَلَيْهِ، وَلكِنْ إِنْ لَمْ يَكُنْ مُسْتَحِقًّا فَلْيَرْجعْ سَلاَمُكُمْ إِلَيْكُمْ. 14وَمَنْ لاَ يَقْبَلُكُمْ وَلاَ يَسْمَعُ كَلاَمَكُمْ فَاخْرُجُوا خَارِجًا مِنْ ذلِكَ الْبَيْتِ أَوْ مِنْ تِلْكَ الْمَدِينَةِ، وَانْفُضُوا غُبَارَ أَرْجُلِكُمْ. 15اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: سَتَكُونُ لأَرْضِ سَدُومَ وَعَمُورَةَ يَوْمَ الدِّينِ حَالَةٌ أَكْثَرُ احْتِمَالاً مِمَّا لِتِلْكَ الْمَدِينَةِ)(متى10: 11-15)«هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسْطِ ذِئَابٍ، فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ كَالْحَمَامِ. 17وَلكِنِ احْذَرُوا مِنَ النَّاسِ، لأَنَّهُمْ سَيُسْلِمُونَكُمْ إِلَى مَجَالِسَ، وَفِي مَجَامِعِهِمْ يَجْلِدُونَكُمْ. 18وَتُسَاقُونَ أَمَامَ وُلاَةٍ وَمُلُوكٍ مِنْ أَجْلِي شَهَادَةً لَهُمْ وَلِلأُمَمِ. 19فَمَتَى أَسْلَمُوكُمْ فَلاَ تَهْتَمُّوا كَيْفَ أَوْ بِمَا تَتَكَلَّمُونَ، لأَنَّكُمْ تُعْطَوْنَ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ مَا تَتَكَلَّمُونَ بِهِ، 20لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلْ رُوحُ أَبِيكُمُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِيكُمْ. 21وَسَيُسْلِمُ الأَخُ أَخَاهُ إِلَى الْمَوْتِ، وَالأَبُ وَلَدَهُ، وَيَقُومُ الأَوْلاَدُ عَلَى وَالِدِيهِمْ وَيَقْتُلُونَهُمْ، 22وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنَ الْجَمِيعِ مِنْ أَجْلِ اسْمِي. وَلكِنِ الَّ

أخلاق تعاليم المسيح \ج3
george -

وهذه أيضاً مزيداً من تعاليم المحبة والسلام الذي جاء بهم السيد المسيح ليحل السلام كافة أرجاء الارض............لذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ خَطِيَّةٍ وَتَجْدِيفٍ يُغْفَرُ لِلنَّاسِ، وَأَمَّا التَّجْدِيفُ عَلَى الرُّوحِ فَلَنْ يُغْفَرَ لِلنَّاسِ. 32وَمَنْ قَالَ كَلِمَةً عَلَى ابْنِ الإِنْسَانِ يُغْفَرُ لَهُ، وَأَمَّا مَنْ قَالَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ فَلَنْ يُغْفَرَ لَهُ، لاَ فِي هذَا الْعَالَمِ وَلاَ فِي الآتِي. 33اِجْعَلُوا الشَّجَرَةَ جَيِّدَةً وَثَمَرَهَا جَيِّدًا، أَوِ اجْعَلُوا الشَّجَرَةَ رَدِيَّةً وَثَمَرَهَا رَدِيًّا، لأَنْ مِنَ الثَّمَرِ تُعْرَفُ الشَّجَرَةُ. 34يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَتَكَلَّمُوا بِالصَّالِحَاتِ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ؟ فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْب يَتَكَلَّمُ الْفَمُ. 35اَلإِنْسَانُ الصَّالِحُ مِنَ الْكَنْزِ الصَّالِحِ فِي الْقَلْب يُخْرِجُ الصَّالِحَاتِ، وَالإِنْسَانُ الشِّرِّيرُ مِنَ الْكَنْزِ الشِّرِّيرِ يُخْرِجُ الشُّرُورَ. 36وَلكِنْ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ كَلِمَةٍ بَطَّالَةٍ يَتَكَلَّمُ بِهَا النَّاسُ سَوْفَ يُعْطُونَ عَنْهَا حِسَابًا يَوْمَ الدِّينِ. 37لأَنَّكَ بِكَلاَمِكَ تَتَبَرَّرُ وَبِكَلاَمِكَ تُدَانُ»)(متى 12: 31-37) .....ثُمَّ دَعَا الْجَمْعَ وَقَالَ لَهُمُ:«اسْمَعُوا وَافْهَمُوا. 11لَيْسَ مَا يَدْخُلُ الْفَمَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ، بَلْ مَا يَخْرُجُ مِنَ الْفَمِ هذَا يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ».)(متى15: 10-11)......لأَنَّهُ مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ؟)(متى16:26)........(أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجًا وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ.)(متى5: 13)......(أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ. لاَ يُمْكِنُ أَنْ تُخْفَى مَدِينَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَلَى جَبَل، 15وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجًا وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ. 16فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ)(متى5: 14-16) فهل يوجد تعاليم تضاهي أو حتى تشا

أخلاق تعاليم المسيح \ج3
george -

وهذه أيضاً مزيداً من تعاليم المحبة والسلام الذي جاء بهم السيد المسيح ليحل السلام كافة أرجاء الارض............لذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ خَطِيَّةٍ وَتَجْدِيفٍ يُغْفَرُ لِلنَّاسِ، وَأَمَّا التَّجْدِيفُ عَلَى الرُّوحِ فَلَنْ يُغْفَرَ لِلنَّاسِ. 32وَمَنْ قَالَ كَلِمَةً عَلَى ابْنِ الإِنْسَانِ يُغْفَرُ لَهُ، وَأَمَّا مَنْ قَالَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ فَلَنْ يُغْفَرَ لَهُ، لاَ فِي هذَا الْعَالَمِ وَلاَ فِي الآتِي. 33اِجْعَلُوا الشَّجَرَةَ جَيِّدَةً وَثَمَرَهَا جَيِّدًا، أَوِ اجْعَلُوا الشَّجَرَةَ رَدِيَّةً وَثَمَرَهَا رَدِيًّا، لأَنْ مِنَ الثَّمَرِ تُعْرَفُ الشَّجَرَةُ. 34يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَتَكَلَّمُوا بِالصَّالِحَاتِ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ؟ فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْب يَتَكَلَّمُ الْفَمُ. 35اَلإِنْسَانُ الصَّالِحُ مِنَ الْكَنْزِ الصَّالِحِ فِي الْقَلْب يُخْرِجُ الصَّالِحَاتِ، وَالإِنْسَانُ الشِّرِّيرُ مِنَ الْكَنْزِ الشِّرِّيرِ يُخْرِجُ الشُّرُورَ. 36وَلكِنْ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ كَلِمَةٍ بَطَّالَةٍ يَتَكَلَّمُ بِهَا النَّاسُ سَوْفَ يُعْطُونَ عَنْهَا حِسَابًا يَوْمَ الدِّينِ. 37لأَنَّكَ بِكَلاَمِكَ تَتَبَرَّرُ وَبِكَلاَمِكَ تُدَانُ»)(متى 12: 31-37) .....ثُمَّ دَعَا الْجَمْعَ وَقَالَ لَهُمُ:«اسْمَعُوا وَافْهَمُوا. 11لَيْسَ مَا يَدْخُلُ الْفَمَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ، بَلْ مَا يَخْرُجُ مِنَ الْفَمِ هذَا يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ».)(متى15: 10-11)......لأَنَّهُ مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ؟)(متى16:26)........(أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجًا وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ.)(متى5: 13)......(أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ. لاَ يُمْكِنُ أَنْ تُخْفَى مَدِينَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَلَى جَبَل، 15وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجًا وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ. 16فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ)(متى5: 14-16) فهل يوجد تعاليم تضاهي أو حتى تشا