فضاء الرأي

اسلام سياسي وآخر غير سياسي

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كارثة ان يعتقد المسلم ان لدينا اسلامين احدهما سياسي وآخر غير سياسي، بل انها كذبة ومغالطة كبرى، ومن يردد هذه الكلمة لا يخرج عن أن يكون اما انه جاهل بحقيقة الاسلام وتعاليمه واحكامه، واما يتعمد خلط الأمور وتحريف المفاهيم ليحقق غايات معينة.

ليس لدينا ربا غير رب العالمين ولا اسلاما غير الذي نزل على نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ولا قرآنا غير الذي يتداوله المسلمون في اصقاع العالم ولا قبلة غير الكعبة المشرفة ولا صلاة واجبة غير اليومية والميت والايات والنذر، ولا حجا غير الى مكة المكرمة، ولا صوما واجبا غير شهر رمضان والنذر والكفارة، ولا... ولا..

تتألف جملة الاسلام السياسي من كلمتين، الاسلام والسياسي، فلا اختلاف بين المسلمين على أن الاسلام هو الدين الذي جاء به نبينا الأكرم، اما كلمة السياسي فقد وقع فيها الاختلاف ليس بين المذاهب الاسلامية وحسب بل بين المذهب الواحد، ولكن اذا كان المقصود من السياسي هو الحكم، أليس رسولنا الأعظم أول من أقام الدولة الاسلامية وحكم المسلمين، ووضع أسس السلطة القضائية فوضع القوانين والحقوق والواجبات واقام الحدود والتعزيرات، كما انه ارسى دعائم الاقتصاد الاسلامي ومن بين ما فعله في هذا الاطار هو جباية الخراج والزكاة وتوزيع الثروات على المسلمين.

وأيضا فان الرسول الأعظم قام بالغزوات وفي نفس الوقت الدفاع عن دولة المسلمين، وهذا يتطلب وجود نظام عسكري للدفاع والهجوم، كما أن نبينا كان لديه نهج في السياسة الداخلية تمثلت في طريقة التعامل مع المعارضين ومع أتباع سائر الديانات ومع المسلمين الذين ارتدوا عن دينهم بل وقع اتفاقيات مع بعض الاديان، وأيضا ارسل الوفود الى خارج الدولة الاسلامية مما يشير الى أنه انتهج سياسة خارجية ايضا.

السؤال المطروح هو، هل تفاصيل الحكم الاسلامي واضحة الى هذا الحد؟&

بالتأكيد انها واضحة وجلية بل ان أغلب المسلمين لا يختلفون عليها وانما الاختلاف وقع بين ائمة المذاهب من جانب وبين علماء المذهب الواحد، فعلى سبيل المثال الشيعة الامامية (وهم أغلبية الشيعة) يجمعون على ان الامام المعصوم هو الحاكم الشرعي، ولكن مع غيبة الامام المعصوم (وهو ما يعيشه الشيعة لنحو قرن ويعرف بزمن الغيبة) وقع الخلاف بين علماء الشيعة، ماذا كان مراجع الدين الذين يتولون امور الشيعة خلال فترة الغيبة يتمتعون بذات الصلاحيات التي يتمتع بها الامام المعصوم وفي مقدمتها تولي الحكم ام لا، فهناك من يقول ويدعو الى ذلك ومنهم لا يؤمن جملة وتفصيلا بذلك ويتمسك برواية، أية رواية تقوم قبل الامام المهدي فانها راية ضلال، فيحرم هؤلاء تولي الحكم، ويستندون في رأيهم بالاضافة الى الرواية بان أئمة أهل البيت عليهم السلام ما عدا الامام علي عليه السلام لم يتولوا الحكم، وفيما يتعلق بولاية عهد الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام فحسب ما تذكره كتب التاريخ فان الامام ارغم على القبول بولاية عهد المأمون العباسي.

هذا جانب مهم في قضية تولي الاسلام للحكم، اذ بقيت قضية من لديه شرعية تولي الحكم في البلدان الاسلامية ومؤهلاته شائكة وموضع اختلاف بين علماء المسلمين، اما الجانب الآخر الذي ادى الى اختلاف المسلمين في قضية وجوب تولي الحكم فهو تطور الحياة وتعقيدات أنظمة الحكم والمواثيق الدولية مما يعد تحديا لحكم الاسلام للبلدان، وأعني بالتحديد ان هناك قوانين اسلامية لا خلاف عليها تتعارض مع القوانين الدولية، فمن جهة يجب على الحاكم المسلم الامتثال لقوانين وأحكام الاسلام ومن جهة أخرى القوانين الدولية لا تسمح له بذلك، وهناك أمثلة ونماذج متعددة على هذا الموضوع من بينها قوانين العقوبات وحقوق المرأة والجهاد، اضافة الى التعامل مع الاقليات الدينية في البلدان الاسلامية.

من هنا فان تقسيم الاسلام الى اسلام سياسي وغير سياسي خلط للاوراق، وبما البحث حول هذا الموضوع متشعب فقد حاولنا في هذا الايجاز التطرق الى قضية حكم الاسلام، وفي الحلقة الثانية سنتطرق الى اهداف الذين يثيرون هذه الشبهة والمغالطة، أما الحلقة الثالثة فسنخصصها للذين يحكمون باسم الاسلام ويرتكبون الاخطاء ويخلطون بين الين واهوائهم وانتماءاتهم وانحرافاتهم الاخلاقية والعقائدية.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رائع
خوليو -

لايوجد سوى إسلام واحد ونبي واحد وشريعة واحدة وإله واحد ، هذا واضح ، ولكن أين المشكلة ؟ المشكلة موجودة في السؤال الذي يطرح نفسه والجميع من جماعة الكله واحد يتهربون من الجواب عليه وهو : هل يصلح هذا الواحد للحكم ؟ السؤال واحد ولكن الإجابات مختلفة ، فمنهم من يقول نعم يصلح ،وأكيد شرع الواحد الأحد لايضاهيه أي شرع وضعي آخر... ، عظيم ..، ولكن الأمر لم يقف عند هذا الحد لأنك عندما تفحص حالة البلاد التي يحكم فيها الشرع الواحد ويُّطبق بحذافيره، فلا تجد ظلاماً وتخلفاً وبؤساً أكبر ، هنا يبدلون الجواب : في هذه البلاد لايطبقون الإسلام الحقيقي الواحد الأصلي ، أي يضعون اللوم على الإنسان الذي يطبقه ،.. جيد ....وهنا يأت سؤال آخر ليطرح نفسه : وماهي البلد التي تطبق الواحد الجيد ؟ يضربون لك عدد من الدول لاتتجاوز الأربعة أو الخمسة منهم تركيا ، حسناً يذهب المرء لتركيا فيجد أنه ولا نصف الشرع مطبق : النساء خليط مع الرجال ، يتعاطون الخمر حتى في وسائل البث ، الحجاب قليل وتعدد الزوجات قليل جداً ، والسياحة والرقص والملاهي والسينما وبعض الصحف التي تنتقد ، هنا يحكون رأسهم بأظافرهم ووجوههم حيارى ، تعاود عليهم السؤال : أين هو الإسلام الواحد الحقيقي ؟ هنا يهربون للماضي ليقولوا لك أنهم عندما طبقوا الشرع احتلوا نصف الدنيا ، ، يعني هربوا من الجواب ، نطالبهم بالبرهنة على إحضار نموذج واحد في بلد يطبق الشريعة بحذافيرها ويثبت تقدمه الحضاري العصري في محو الأمية وحقوق المرأة والرجل والمساواة والآنتاج الإقتصادي والعلمي وأهم من كل هذا الحرية الشخصية للمرأة والرجل (بعض مقاييس الحضارة ) هنا يطق عرق التأدب الذي حافظوا عليه طوال مدة الحوار القصيرة ،وتبدأ الشتائم ويبدأ الدعاء بالمحق والسحق وفناء الذرية ، أتعلم لماذا ياسيد ؟ ربما يدركون أن هذا الشرع الأوحد لايصلح للحكم ، هذه كارثة بالنسبة للذين آمنوا ، كيف لايصلح للحكم وهو من عند الواحد الأحد ؟ المشكلة مشكلتهم وخطيرة لأنهم صدقوا ذلك ، هي القصة بكاملها كما نراها .

بدون زعل
Sam -

الاخ الكريم انا اتفق معك ١٠٠٪ انه ليس هناك ما يسمي بالإسلام السياسي لان من المعروف ان الإسلام دين ودوله وكما تكرمت بإعطائنا أمثلة حيه بما صنعه رسول الإسلام من الغزوات وتكوين الدوله وخلافه وهذا يثبت المقوله ان الإسلام والسياسة لا طلاق بينهما علي الاطلاق واعتقد ان الذين أصروا علي استخدام مصطلح الإسلام السياسي الآن هم يحاولون أبعاد الإسلام بكل الطرق عن الأفعال التي تقوم بها داعش واخواتها فمرة يصفونهم باليهود حتي خليفة المسلمين الجديد اتضح انه يهودي ومرة بانهم صناعة المخابرات الغربية ومرة من صناعة ايران ومرة من صناعة الأسد ومره من صناعة المالكي ومرة من صناعة تركيا وقطر وقد يصل في النهاية أنهم صناعة تيوانيه بس هم خائفين أنها تبقي واسعه علي الاخر لكن مش بعيد قوي لان تيوان نجحت في صناعة غشاء البكارة وآل ينجح في صناعة غشاء البكارة يقدر ينجح في أي. حاجة ثانية المهم ان الدواعش لا يطلق عليهم ولا علي أعمالهم أنها من الإسلام الصحيح. ولكن ياعززيزي عندي عليك عتاب وهو تكرارك للنبي الأعظم والدين الأعظم فممكن لو تكرمت في مقالك القادم تقول لنا لماذا أعطيت رسول الإسلام هذا اللقب. فلو انك استخدمت مثلا النبي العظيم فهذا ممكن وهذه وجهة نظرك وانت حر. اما عندما تقول الأعظم فهذا صفه مطلقه واعتقد ان الصفات المطلقه هي لله وحده ولكن صفاتنا نحن البشر الضعفاء هي صفات نسبيه . واذا لم تقتنع بكلامي فلنفتح المجال للمناقشة وكل يدلوا بدلوه. فإذا اصريت علي استخدام لقب الأعظم رجاء ان توضح للقراء وأنا العبد الغلبان من بينهم السبب في هذا التوصيف . أي ان تقول كما تعلمنا في أسلوب الإنشاء هذا الرجل كريماً لانه فعل كذا وكذا وهنا يقتنع القاريء بان هذا الشخص كريماً وإلا يصبح إطراء ليس في مكانه.

أطيب تحية للمعلق خوليو
ساندرين -

ما في حدا اروع من خوليو. والله ان تعليقاته اثرى من المقالات المنشورة. والله والله والله ان هذا الرجل بيفتهم. هو معلم. والله ثم والله ثم والله انني احترمك وانتظر تعليقاتك لأقرأها واتمعن بها اكثر مما اهتم بما هو منشور في ايلاف فانت اكثر منطقية واكثر حيادية من الكثير الكثير من الكتاب تحية احترام لك خوليو . أطيب تحية وأحلى الأمنيات .

الاسلام دين عالمي
الاسلام دين كل الانبياء -

الحقيقة ان الاسلام لا يحتاج الى القوة لينتشر فقد قام مسلم انجليزي بالولادة والنشأة يعني انجليزي مأصل وخدم بلاده في الشرق الاقصى ناحية ماليزيا واندونيسيا و دخل الاسلام منذ اربعين سنة ثم زاره بعد التقاعد وفد من جماعة التبليغ فأخبروه انهم مغادرون الى امريكا اللاتينية للتعريف بالاسلام فان احب ان يرافقهم فوافق وعندما وصل الى تلك البلاد فكان كلما نزل بقرية او بلدة التف حوله ابناء المنطقة التي نزلوا فيها وسالوه عن دينه فقال لهم انه الاسلام فتعجبوا من رجل ابيض واروبي يدخل فيه فقام بشرح الاسلام لهم فدخل على يديه اكثر من ثلاثة الاف شخص . ان الانسان المسيحي اذا تجرد من التعصب الديني سهل عليه الاقتناع بالاسلام ولكننا بصدد شمامسة وخوارنه يصدون عن دين الله ويشككون فيه حفاظا على امتيازاتهم الشخصية في دينهم وحقدا وحسدا هداهم الله رغم انوفهم

الكتاب المقدس ؟
داعش او -

كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )

عودة إلى تركيا
قامشلاوي -

يبدو أن السيد الكاتب لا يدرك تماماً أننا في العام ٢٠١٤. تعقيباً لما قاله السيد خوليو حين ذكر تركيا، فأود أن أضيف أنه، وبالرغم من اتجاه الحكومة الحالية ذات الهوى الإخونجي، فإن الدستور التركي الذي وضعه أتاتورك إثر سقوط الخلافة العثمانية هو علماني بالكامل. هذا الدستور هو الذي أدخل تركيا إلى العصور الحديثة، لأنه ببساطة فصل الدين عن الدولة. أردوغان لا ولن يستطيع بكل ثقله من تغيير الدستور لأن الجيش سيكون بالمرصاد. قد يأتي ذكر ماليزيا في هذا السياق، وهنا أضيف أن نسبة ٣٠٪ من المواطنين هناك ذوي أصول صينية، وهؤلاء هم حصرياً من ساهم في التقدم النسبي لهذا البلد. أما مظاهر التخلف الموجودة هناك فهي، دون منازع، تعود إلى الأقلية المتدينة.

الكتاب المقدس ؟
داعش او -

*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م *وفي منتصف القرن التاسع / لبنان / الأب ماكسمليان ، وهو رجل دين جاء من لتوانيا .. ولم يكد يهبط إلى شاطئ لبنان حتى صرخ فى الناس ، فالتف حوله الناس يسألونه عما دهمه ، فإذا به يطلب من المسيحيين إبادة كل مسلم ومسلمة ، وإخلاء لبنان من المسلمين ويقول غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع -

الكتاب المقدس ؟
داعش او -

قرأ من سفر التثنية إصحاح 20 : 10 وَحِينَ تَتَقَدَّمُونَ لِمُحَارَبَةِ مَدِينَةٍ فَادْعُوهَا لِلصُّلْحِ أَوَّلاً. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكُمْ إِلَى الصُّلْحِ وَاسْتَسْلَمَتْ لَكُمْ، فَكُلُّ الشَّعْبِ السَّاكِنِ فِيهَا يُصْبِحُ عَبِيداً لَكُمْ. 12 وَإِنْ أَبَتِ الصُّلْحَ وَحَارَبَتْكُمْ فَحَاصِرُوهَا 13 فَإِذَا أَسْقَطَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ فِي أَيْدِيكُمْ، فَاقْتُلُوا جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ. 15 هَكَذَا تَفْعَلُونَ بِكُلِّ الْمُدُنِ النَّائِيَةِ عَنْكُمُ الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ الأُمَمِ الْقَاطِنَةِ هُنَا. 16 أَمَّا مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّةً، 17 بَلْ دَمِّرُوهَا عَنْ بِكْرَةِ أَبِيهَا ، كَمُدُنِ الْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ، 18 لِكَيِ لاَ يُعَلِّمُوكُمْ رَجَاسَاتِهِمِ الَّتِي مَارَسُوهَا فِي عِبَادَةِ آلِهَتِهِمْ، فَتَغْوُوا وَرَاءَهُمْ وَتُخْطِئُوا إِلَى الرَّبِّ إِلَهِكُمْ. و لنا أن نسأل الزملاء المسيحيين الذين لا يكفون عن التحدث عن داعش و الغمز و اللمز فى الإسلام العظيم هل داعش عندما تدخل قرية لا تبقي فيها نسمة حية ؟ هل داعش عندما تدخل قرية تبيد جميع البشر الموجودين فيها كما يأمر كتابكم المقدس الذى يحتوى على هذه النصوص التى تأمر بالإبادة الشاملة و أنتم لا تجدون فى هذا غضاضة و تعتبرونه وحى الله ؟ ما لكم كيف تحكمون ؟

او الكتاب المقدس
داعش -

صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ.

او الكتاب المقدس
داعش -

و مما يتردد عن داعش دائما إعدامها الناس لأيسر الأسباب كإعدام طبيبة لأنها عالجت رجال فليكن لنذهب للكتاب المقدس و نرى أسباب القتل من يعمل يوم السبت يقتل !!! نقرأ من سفر العدد 15 32 وَفِي أَثْنَاءِ إِقَامَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الصَّحْرَاءِ، وَجَدُوا رَجُلاً يَجْمَعُ حَطَباً فِي يَوْمِ السَّبْتِ، 33 فَاقْتَادُوهُ إِلَى مُوسَى وَهَرُونَ وَبَقِيَّةِ الْجَمَاعَةِ، 34 وَزَجُّوهُ فِي السِّجْنِ لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَاضِحاً بَعْدُ مَا يَتَوَجَّبُ عَلَيْهِمْ أَنْ يَفْعَلُوا بِهِ. 35 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «لِتَرْجُمْهُ الْجَمَاعَةُ كُلُّهَا بِالْحِجَارَةِ خَارِجَ الْمُخَيَّمِ، لأَنَّ عِقَابَهُ الْقَتْلُ حَتْماً». 36 فَأَخَذَهُ الشَّعْبُ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ وَرَجَمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى مَاتَ، كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى. غير المختون يتم قتله !!! - تكوين 17: 14 وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي». و كاد الرب أن يقتل موسي عليه السلام لأن ابنه لم يختن نقرأ من الخروج 4 24 وَفِي أَثْنَاءِ الطَّرِيقِ، بِالقُرْبِ مِنْ خَانٍ، الْتَقَاهُ الرَّبُّ وَهَمَّ أَنْ يَقْتُلَهُ.25 فَأَخَذَتْ صَفُّورَةُ صَوَّانَةً وَقَطَعَتْ قُلْفَةَ ابْنِهَا وَمَسَّتْ بِهَا قَدَمَيْ مُوسَى قَائِلَةً: «حَقّاً إِنَّكَ عَرِيسُ دَمٍ لِي». 26 فَعَفَا الرَّبُّ عَنْهُ. حِينَئِذٍ قَالَتْ: «عَرِيسُ دَمٍ مِنْ أَجْلِ الْخِتَانِ». 27 وَقَالَ الرَّبُّ لِهَرُونَ: «اذْهَبْ إِلَى الصَّحْرَاءِ لاِسْتِقْبَالِ مُوسَى» فَمَضَى وَالْتَقَاهُ عِنْدَ جَبَلِ الرَّبِّ وَقَبَّلَهُ و أعجب من هذا مقتل و ضرب خمسين ألفا لأنهم نظروا إلى تابوت العهد !!! "وضرب أهل بيتشمس لأنهم نظروا تابوت الله. وضرب من الشعب خمسين ألف رجل وسبعين رجلًا فناح الشعب لأن الرب ضرب الشعب ضربة عظيمة" (1صم 6: 9) -

سيوف داعش
او مناشير يسوع ؟!! -

و مما تشتهر به داعش قطع الرؤوس و لنا أن نتساءل أيهم أفضل ؟ قطع الرؤوس أم نشر البشر بمناشير ؟نقرأ من الكتاب المقدس سفر أخبار الأيام الأول إصحاح 20وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْمُلُوكِ اقْتَادَ يُوآبُ قُوَّةَ الْجَيْشِ وَأَخْرَبَ أَرْضَ بَنِي عَمُّونَ وَأَتَى وَحَاصَرَ رَبَّةَ. وَكَانَ دَاوُدُ مُقِيمًا فِي أُورُشَلِيمَ.فَضَرَبَ يُوآبُ رَبَّةَ وَهَدَمَهَا. [1] وَأَخَذَ دَاوُدُ تَاجَ مَلِكِهِمْ عَنْ رَأْسِهِ،فَوُجِدَ وَزْنُهُ وَزْنَةً مِنَ الذَّهَبِ، وَفِيهِ حَجَرٌ كَرِيمٌ.فَكَانَ عَلَى رَأْسِ دَاوُدَ.وَأَخْرَجَ غَنِيمَةَ الْمَدِينَةِ وَكَانَتْ كَثِيرَةً جِدًّا. [2]وَأَخْرَجَ الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ.وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ.أى أن كل مدن بنى عمون تم نشر أهلها بمناشيرفهل نشر البشر بمناشير أفضل أم قطع رؤوسهم ؟ -

تهجير داعش
او تهجير الكتاب المقدس ؟ -

و مما ينسب إلى داعش تهجير النصارى و الأزيديين طيب الشعوب تم طردها و تهجيرها فى الكتاب المقدس سفر العدد 3350 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى فِي عَرَبَاتِ مُوآبَ عَلَى أُرْدُنِّ أَرِيحَا قَائِلاً:51 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: إِنَّكُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ، 52فَتَطْرُدُونَ كُلَّ سُكَّانِ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ، وَتَمْحُونَ جَمِيعَ تَصَاوِيرِهِمْ، وَتُبِيدُونَ كُلَّ أَصْنَامِهِمِ الْمَسْبُوكَةِ وَتُخْرِبُونَ جَمِيعَ مُرْتَفَعَاتِهِمْ.53 تَمْلِكُونَ الأَرْضَ وَتَسْكُنُونَ فِيهَا لأَنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمُ الأَرْضَ لِكَيْ تَمْلِكُوهَا،54 وَتَقْتَسِمُونَ الأَرْضَ بِالْقُرْعَةِ حَسَبَ عَشَائِرِكُمْ. اَلْكَثِيرُ تُكَثِّرُونَ لَهُ نَصِيبَهُ وَالْقَلِيلُ تُقَلِّلُونَ لَهُ نَصِيبَهُ. حَيْثُ خَرَجَتْ لَهُ الْقُرْعَةُ فَهُنَاكَ يَكُونُ لَهُ. حَسَبَ أَسْبَاطِ آبَائِكُمْ تَقْتَسِمُونَ.55 وَإِنْ لَمْ تَطْرُدُوا سُكَّانَ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ يَكُونُ الَّذِينَ تَسْتَبْقُونَ مِنْهُمْ أَشْوَاكًا فِي أَعْيُنِكُمْ، وَمَنَاخِسَ فِي جَوَانِبِكُمْ، وَيُضَايِقُونَكُمْ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمْ سَاكِنُونَ فِيهَا.56 فَيَكُونُ أَنِّي أَفْعَلُ بِكُمْ كَمَا هَمَمْتُ أَنْ أَفْعَلَ بِهِمْ».سفر الخروج 2327 أُرْسِلُ هَيْبَتِي أَمَامَكَ، وَأُزْعِجُ جَمِيعَ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَأْتِي عَلَيْهِمْ، وَأُعْطِيكَ جَمِيعَ أَعْدَائِكَ مُدْبِرِينَ.28 وَأُرْسِلُ أَمَامَكَ الزَّنَابِيرَ.فَتَطْرُدُ الْحِوِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ مِنْ أَمَامِكَ.29 لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، لِئَلاَّ تَصِيرَ الأَرْضُ خَرِبَةً، فَتَكْثُرَ عَلَيْكَ وُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ. 30 قَلِيلاً قَلِيلاً أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَإِلَى أَنْ تُثْمِرَ وَتَمْلِكَ الأَرْضَ.31 وَأَجْعَلُ تُخُومَكَ مِنْ بَحْرِ سُوفٍ إِلَى بَحْرِ فِلِسْطِينَ، وَمِنَ الْبَرِّيَّةِ إِلَى النَّهْرِ. فَإِنِّي أَدْفَعُ إِلَى أَيْدِيكُمْ سُكَّانَ الأَرْضِ، فَتَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ.32

ما هو الحل
Faroon -

بعد قراءة المقال والتعليق عليه من قبل خوليو ، أود أن أوجه سؤال لخوليو الذي طالما ينتقد ويحلل تحليلات بعيده نوعا ما عن الواقع أي انتقادات فقط ... سوألي ... ما هو الحل بنظره

بعيدا عن هذيان الحقدة
شروط لنهضة الامة -

بعيدا عن هذيان الخوارنه والشمامسة الذين يختفون تحت اقنعة العلمانية والالحادية للطعن في الاسلام ورسول الاسلام وشريعة الاسلام نقول لهؤلاء الهاذين ان عوامل نهضة اي امة على الارض يقوم على عوامل اضافية الى الدين كمحرك ولكنه لا يكفي وحده للنهظة فلابد ان تكون هناك ارادة وان تكون هناك حرية وان يكون هناك مناخ يساعد على الابداع وان يكون هناك تعليم جيد واهتمام بالنابهين ومراكز ابحاث واموال تنفق بسخاء على هذه الامور الاساسية ولو نظرنا الى الواقع لوجدنا اننا نرسف في الاستبداد منذ سقوط الاندلس ثم تعرضت بلادنا للغزو الاجنبي ثم الى تسليط العملاء على الاوطان وقام الديكتاتور الذي عينه الاعداء بضرب كل من يحاول الابداع واتلف التعليم وصرف الاموال الطائلة على ملذاته الشخصية وبناء مجده الشخصي وانه متى ما تحررت الشعوب من الطغيان الداخلي والهيمنة الخارجية وامتلكت قرارها فانها تستطيع النهوض والصعود بعيدا عن هذيان المضبوعين والمسعورين المصابين بسفلس الكراهية وسرطانات الحقد الكنسي والانعزالي والشعوبي والامة ان شاء في طريقها الى التحرر والتخلص من الطواغيت والتمكين للدين الذين يحفظ كرامة الانسان ويحث على العلم وعمارة الكون ويومئذ يفرح المؤمنون ويخسأ الحاقدون .

أنتم فى ورطة حقيقية
فول على طول -

الكاتب يؤكد على الاسلام السياسي وأن الاسلام وضع أسس السلطة والاقتصاد وأن الرسول غزا وحكم وأنة لا يوجد اسلام غير سياسي وفى نفس الوقت فان الكاتب يعترف بأن قوانين الاسلام تتعارض مع المجتمع الدولى وخاصة حقوق المرأة والأقليات وقانون العقوبات ومفهوم الجهاد ..اذن ما الحل ؟ بالطبع لا يمكن تغيير الاسلام ولا تغيير القوانين الدولية اذن لابد من الصدام . سيدى الفاضل الاسلام فشل كديانة فهو يتنافى مع العقل والمنطق والانسانية ..زواج قاصرات وتعدد زوجات ونكاح متعة وملكات يمين وتناسل بغير حساب ونكاح أموات وتحريض على الاخرين وقتل الاخرين الخ الخ ..وفشل كدولة لأنة الديانة الوحيدة التى تؤيد وتؤسس التفرقة العنصرية وعدم المساواة بين البشر ناهيك عن قطع أيدى وأرجل - الغلابة فقط - والحاكم يجلد ظهرك ويسلب مالك ولا تعترض علية الا فى حالة الكفر البواح ..والذى يحكم هم أهل الحل والعقد وهذة هى الشورى . بالتأكيد فان منظومة اجتماعية ودينية فاشية كهذة لابد من فشلها ونعود لما طرحة العزيز خوليو ..ونسأل هل الاسلام فشل ؟ بالطبع سوف يصرخون فى وجوهنا ويقولون لا ..الاسلام لم يفشل ولكن الذين يطبقونة هم الفاشلون ولا يطبقون صحيح الدين ونظل فى هذة الدائرة الجهنمية دون أن نجرؤ على الاعتراف بفشل الاسلام . الحل هو اعتبار الاسلام ديانة تعبدية لأتباعة كما يشاءون مثل أى ديانة ولكن النظام الاجتماعى والقانونى للدولة هو نظام يتبع النظام الدولى بعيدا عن أوهام الاسلام والمسلمين .

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

الذين أمنوا أدمنوا الهروب من الموضوع والذهاب الى الحوارات أو الحوارى الجانبية ..ها هو تارك يسوع وكالعادة بدلا من الرد على المقال راح يهاجم المسيحية ويعتقد بذلك أنة تخلص من البلاوى والمشاكل التى وضعهم فيها الدين الأعلى والتى وجدوا أنفسهم موحولين فيها ..فعلا مساكين ..ماشى يا تارك يسوع نحن اتفقنا أن كل الأديان محرفة ماعدا الدين الأعلى ..وها هو الموضوع فى صميم الدين الأعلى هل لك أن ترد وتتحفنا وتشرح لنا لماذا تتعمدون الهروب دائما . رجاء من المعلقين عدم الرد على تارك يسوع ..وحصرة ووضعة فى المربع رقم 1 وهو موضوع المقال . المقال عن الحكم فى الدين الأعلى .

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

الذين أمنوا أدمنوا الهروب من الموضوع والذهاب الى الحوارات أو الحوارى الجانبية ..ها هو تارك يسوع وكالعادة بدلا من الرد على المقال راح يهاجم المسيحية ويعتقد بذلك أنة تخلص من البلاوى والمشاكل التى وضعهم فيها الدين الأعلى والتى وجدوا أنفسهم موحولين فيها ..فعلا مساكين ..ماشى يا تارك يسوع نحن اتفقنا أن كل الأديان محرفة ماعدا الدين الأعلى ..وها هو الموضوع فى صميم الدين الأعلى هل لك أن ترد وتتحفنا وتشرح لنا لماذا تتعمدون الهروب دائما . رجاء من المعلقين عدم الرد على تارك يسوع ..وحصرة ووضعة فى المربع رقم 1 وهو موضوع المقال . المقال عن الحكم فى الدين الأعلى .

ردا على هذيان الكنسيين
السبي وملك اليمين والقتل -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر النصرانية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت النصرانية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف نصرانية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى النصرانية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى الكسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر النصرانية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمركتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة الماياو حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفنيين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليهتدوا إلى دين المحبة!

ردا على هذيان الكنسيين
السبي وملك اليمين والقتل -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر النصرانية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت النصرانية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف نصرانية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى النصرانية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى الكسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر النصرانية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمركتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة الماياو حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفنيين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليهتدوا إلى دين المحبة!

ردا على هذيان الكنسيين
شهادات غربية تنصف الاسلام -

للمؤرخ المسيحي هــ. سانت. ل. موس في كتابه (ميلاد العصور الوسطى) حيث كتب مشكوراً: «أقام المسلمون والعرب في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان، ولم ينشروا عقائدهم بالقوة، بل تركوا رعاياهم أحرارًا في ممارسة عقائدهم بشرط أداء الجزية، فقام النصارى باعتناق الإسلام رويدًا رويدًا، وكان الاضطهاد الروماني (النصراني) وكثرة الضرائب والقهر الديني (الكاثوليكي) لشعوب مصر والشام سببًا في ضياع ولاء هؤلاء للدولة البيزنطية (النصرانية) بل ساعدوا المسلمين. ولقد قام البيزنطيين بمذابح بشعة ضد اليهود أيضًا لأجل تنصيرهم بالإكراه، ولقد عرض الإمبراطور هرقل عقيدة روما في المسيح (الطبيعتين والمشيئتين) على سكان مصر والشام المؤمنين بعقيدة الطبيعة الواحدة في المسيح، فرفضوا عقيدة روما، فأنزل بهم الرومان أشد أنواع التنكيل، وعندما انتصر المسلمون على الروم ساد الفرح الشعوب النصرانية الشرقية،واعتبروا أن هذا هو عقاب السماء للرومان الكفار (هراطقة خلقيدونيا الكاثوليك)... وقد دخل المسلمون مصر بدون إراقة نقطة دم واحدة، أو تدمير ممتلكات، بل تم إخضاعها سلميًا». وقال ول ديورانت: «المسيحيون كانوا في كثير من الأحيان يفضلون حكم المسلمين على حكم أهل ملتهم» قصة الحضارة (13/ 297). وقال: «كان أهل الذمة المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون, يستمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح لا نجد لها نظيرًا في المسيحية هذه الأيام» السابق (13/ 130، 131). والعجب أن من يحمل كبر هذه الافتراءات هم رجال الكنيسة المسيحية (المبدلة بالطبع)!! وتناسوا وتعاموا وتغافلوا عن أن كنيستهم قد قامت على الدم والجماجم والظلم والاضطهاد، ومن له أدنى دراية بالتاريخ يدهش ويصعق من فضاعة تلك الأخبار الشنيعة، ونقول لهؤلاء: ألم تقم الكنيسة الرومانية بقتل المخالفين بالسيف، وإحراق أناجيلهم؟! ألم تقم الحروب بين الكنائس دهورًا، وراح ضحيتها مئات الآلاف من النساء والشيوخ والأطفال والرجال المظلومين في القرون الوسطى المظلمة؟! أي في أوروبا، أما الإسلام فكان عصره زاهرًا. ألم تتحارب الكنيستين وتكفر إحداهما الأخرى وكلّاً منهما تصدر صك الحرمان للأخرى وصك الغفران لأتباعها؟! ألم تقم محاكم التفتيش البشعة بكل ألوان الهمجية التي عرفها بنو آدم ضد المسلمين واليهود والنصارى المخالفين في أسبانيا؟ بل وطال حتى من هرب لهولندا وإنجلترا. كذلك أفلم تقم

ردا على هذيان الكنسيين
شهادات غربية تنصف الاسلام -

للمؤرخ المسيحي هــ. سانت. ل. موس في كتابه (ميلاد العصور الوسطى) حيث كتب مشكوراً: «أقام المسلمون والعرب في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان، ولم ينشروا عقائدهم بالقوة، بل تركوا رعاياهم أحرارًا في ممارسة عقائدهم بشرط أداء الجزية، فقام النصارى باعتناق الإسلام رويدًا رويدًا، وكان الاضطهاد الروماني (النصراني) وكثرة الضرائب والقهر الديني (الكاثوليكي) لشعوب مصر والشام سببًا في ضياع ولاء هؤلاء للدولة البيزنطية (النصرانية) بل ساعدوا المسلمين. ولقد قام البيزنطيين بمذابح بشعة ضد اليهود أيضًا لأجل تنصيرهم بالإكراه، ولقد عرض الإمبراطور هرقل عقيدة روما في المسيح (الطبيعتين والمشيئتين) على سكان مصر والشام المؤمنين بعقيدة الطبيعة الواحدة في المسيح، فرفضوا عقيدة روما، فأنزل بهم الرومان أشد أنواع التنكيل، وعندما انتصر المسلمون على الروم ساد الفرح الشعوب النصرانية الشرقية،واعتبروا أن هذا هو عقاب السماء للرومان الكفار (هراطقة خلقيدونيا الكاثوليك)... وقد دخل المسلمون مصر بدون إراقة نقطة دم واحدة، أو تدمير ممتلكات، بل تم إخضاعها سلميًا». وقال ول ديورانت: «المسيحيون كانوا في كثير من الأحيان يفضلون حكم المسلمين على حكم أهل ملتهم» قصة الحضارة (13/ 297). وقال: «كان أهل الذمة المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون, يستمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح لا نجد لها نظيرًا في المسيحية هذه الأيام» السابق (13/ 130، 131). والعجب أن من يحمل كبر هذه الافتراءات هم رجال الكنيسة المسيحية (المبدلة بالطبع)!! وتناسوا وتعاموا وتغافلوا عن أن كنيستهم قد قامت على الدم والجماجم والظلم والاضطهاد، ومن له أدنى دراية بالتاريخ يدهش ويصعق من فضاعة تلك الأخبار الشنيعة، ونقول لهؤلاء: ألم تقم الكنيسة الرومانية بقتل المخالفين بالسيف، وإحراق أناجيلهم؟! ألم تقم الحروب بين الكنائس دهورًا، وراح ضحيتها مئات الآلاف من النساء والشيوخ والأطفال والرجال المظلومين في القرون الوسطى المظلمة؟! أي في أوروبا، أما الإسلام فكان عصره زاهرًا. ألم تتحارب الكنيستين وتكفر إحداهما الأخرى وكلّاً منهما تصدر صك الحرمان للأخرى وصك الغفران لأتباعها؟! ألم تقم محاكم التفتيش البشعة بكل ألوان الهمجية التي عرفها بنو آدم ضد المسلمين واليهود والنصارى المخالفين في أسبانيا؟ بل وطال حتى من هرب لهولندا وإنجلترا. كذلك أفلم تقم

ردا على هذيان الكنسيين
شوف المسيحية الرحيمة -

*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م *وفي منتصف القرن التاسع / لبنان / الأب ماكسمليان ، وهو رجل دين جاء من لتوانيا .. ولم يكد يهبط إلى شاطئ لبنان حتى صرخ فى الناس ، فالتف حوله الناس يسألونه عما دهمه ، فإذا به يطلب من المسيحيين إبادة كل مسلم ومسلمة ، وإخلاء لبنان من المسلمين ويقول غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع -

ردا على هذيان الكنسيين
شوف المسيحية الرحيمة -

*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م *وفي منتصف القرن التاسع / لبنان / الأب ماكسمليان ، وهو رجل دين جاء من لتوانيا .. ولم يكد يهبط إلى شاطئ لبنان حتى صرخ فى الناس ، فالتف حوله الناس يسألونه عما دهمه ، فإذا به يطلب من المسيحيين إبادة كل مسلم ومسلمة ، وإخلاء لبنان من المسلمين ويقول غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع -

ردا على هذيان الكنسيين
انجازات تركيا المسلمة -

- الناتج القومي لتركيا المسلمة عام 2013 حوالي ترليون ومائة مليار دولار وهو يساوي مجموع الناتج المحلي لأقوى اقتصادات ثلاث دول في الشرق الاوسط ايران السعودية الإمارات فضلا عن الاردن وسوريا ولبنان.2- أردوغان قفز ببلاده قفزة مذهلة.. من المركز الإقتصادي 111 الى 16 بمعدل عشر درجات سنوي مما يعني دخوله الى نادي مجموعة العشرين الأقوياء الكبار ( G-20 )في العالم.3- العام 2023 يوافق إنشاء الدولة التركية الحديثة وهو التاريخ الذي حدده اردوغان لتصبح تركيا القوة الاقتصادية والسياسية الأولى في العالم..وسينجح والأيام بيننا..4- مطار اسطنبول الدولي أكبر مطار في اوروبا ويستقبل في اليوم الواحد 1260 طائرة فضلا عن مطار صبيحة الذي يستقبل نصف هذا العدد ..5- الخطوط الجوية التركية تفوز كأفضل ناقل جوي في العالم لثلاث سنوات على التوالي.6- في عشر سنوات زرعت تركيا مليارين و 770 مليون شجرة حرجية ومثمرة !!7- تركيا صنعت للمرة الأولى في عهد حكومة مدنية أول دبابة مصفحة وأول ناقلة جوية وأول طائرة بدون طيار وأول قمر صناعي عسكري حديث متعدد المهام يا عباقرة تصنيع الفلافل والتبولة والشراشف المطرزة والسيوف الخشبية..8- اردوغان في عشر سنوات بنى 125 جامعه جديدة و 189 مدرسة و 510 مستشفيات و 169 الف غرفة صفية حديثة ليكون عدد الطلاب فيها لا يتجاوز 21 طالبا او طالبة..فحدثوني عن أوغاد عروشكم ؟؟ 9- عندما اشتدت الأزمة الاقتصادية واجتاحت اوروبا وامريكا رفعت الجامعات الامريكية والاوروبية الرسوم الجامعية بينما أصدر أردوغان مرسوما بجعل الدراسة في كل الجامعات والمدارس التركية مجانية وعلى نفقة الدولة !!10- في عشر سنوات كان دخل الفرد في تركيا 3500 دولار سنوي ارتفع عام 2013 الى 11 الف دولار وهو أعلى من نسبة دخل المواطن الفرنسي في بلده ورفع فيمة العملة التركية الى 30 ضعف ..11- في تركيا تعمل الدولة جاهده لتفريغ 300 الف عالم للبحث العلمي للوصول الى عام 2023 !!!12- - في أكبر إنجاز سياسي لتركيا..اردوغان عمل على إحلال السلام بين شطري قبرص ومحادثات تسوية مع حزب العمال الكردستاني لوقف نزيف الدم واعتذر للأرمن وهي ملفات عالقه منذ تسعة عقود !!13- - في تركيا المسلمة ارتفعت الرواتب والأجور بنسبة 300% وارتفعت أجرة الموظف المبتدئ من 340 ليرة الى 957 ليرة تركية وانخفضت نسبة البطالة من 38% الى 2% ..14- في تركيا المسلمة ميزانية التعليم والصحة

ردا على هذيان الكنسيين
انجازات تركيا المسلمة -

- الناتج القومي لتركيا المسلمة عام 2013 حوالي ترليون ومائة مليار دولار وهو يساوي مجموع الناتج المحلي لأقوى اقتصادات ثلاث دول في الشرق الاوسط ايران السعودية الإمارات فضلا عن الاردن وسوريا ولبنان.2- أردوغان قفز ببلاده قفزة مذهلة.. من المركز الإقتصادي 111 الى 16 بمعدل عشر درجات سنوي مما يعني دخوله الى نادي مجموعة العشرين الأقوياء الكبار ( G-20 )في العالم.3- العام 2023 يوافق إنشاء الدولة التركية الحديثة وهو التاريخ الذي حدده اردوغان لتصبح تركيا القوة الاقتصادية والسياسية الأولى في العالم..وسينجح والأيام بيننا..4- مطار اسطنبول الدولي أكبر مطار في اوروبا ويستقبل في اليوم الواحد 1260 طائرة فضلا عن مطار صبيحة الذي يستقبل نصف هذا العدد ..5- الخطوط الجوية التركية تفوز كأفضل ناقل جوي في العالم لثلاث سنوات على التوالي.6- في عشر سنوات زرعت تركيا مليارين و 770 مليون شجرة حرجية ومثمرة !!7- تركيا صنعت للمرة الأولى في عهد حكومة مدنية أول دبابة مصفحة وأول ناقلة جوية وأول طائرة بدون طيار وأول قمر صناعي عسكري حديث متعدد المهام يا عباقرة تصنيع الفلافل والتبولة والشراشف المطرزة والسيوف الخشبية..8- اردوغان في عشر سنوات بنى 125 جامعه جديدة و 189 مدرسة و 510 مستشفيات و 169 الف غرفة صفية حديثة ليكون عدد الطلاب فيها لا يتجاوز 21 طالبا او طالبة..فحدثوني عن أوغاد عروشكم ؟؟ 9- عندما اشتدت الأزمة الاقتصادية واجتاحت اوروبا وامريكا رفعت الجامعات الامريكية والاوروبية الرسوم الجامعية بينما أصدر أردوغان مرسوما بجعل الدراسة في كل الجامعات والمدارس التركية مجانية وعلى نفقة الدولة !!10- في عشر سنوات كان دخل الفرد في تركيا 3500 دولار سنوي ارتفع عام 2013 الى 11 الف دولار وهو أعلى من نسبة دخل المواطن الفرنسي في بلده ورفع فيمة العملة التركية الى 30 ضعف ..11- في تركيا تعمل الدولة جاهده لتفريغ 300 الف عالم للبحث العلمي للوصول الى عام 2023 !!!12- - في أكبر إنجاز سياسي لتركيا..اردوغان عمل على إحلال السلام بين شطري قبرص ومحادثات تسوية مع حزب العمال الكردستاني لوقف نزيف الدم واعتذر للأرمن وهي ملفات عالقه منذ تسعة عقود !!13- - في تركيا المسلمة ارتفعت الرواتب والأجور بنسبة 300% وارتفعت أجرة الموظف المبتدئ من 340 ليرة الى 957 ليرة تركية وانخفضت نسبة البطالة من 38% الى 2% ..14- في تركيا المسلمة ميزانية التعليم والصحة

ردا على هذيان الكنسيين
انجازات تركيا المسلمة 2 -

تأمّلوا أولوليات أردوغان التي هي من آخر اهتمامات مسوخكم..!!15- في تركيا المسلمة تمّ انشاء 35 الف قاعة مختبرات لتكنولوجيا المعلومات وقواعد بيانية حديثة ويتدرب الشباب الأتراك في مراكز لا تخضع لمنظمات تجسسية عالمية تشتري ولاء المتدربين من جنود جيوشنا وشبابنا بأول جولة سياحية وعشاء فاخر وكأس نبيذ..!!16- اردوغان سدّد عجز الميزانية البالغ 47 مليار وكانت آخر دفعة للديون التركية 300 مليون دولار تم تسديدها في يونيو الماضي للبنك الدولي السيء السمعة وقد أقرضته تركيا 5 مليار بالمناسبة اقصد البنك الدولي بل ووضع اردوغان 100 مليار في الخزينة العامة في حين كانت دول عريقة في وروبا وامريكا تتخبط تحت وطأة الديون والربا والإفلاس !!17- تركيا كانت صادراتها قبل عشر سنوات 23 مليار اصبحت 153 مليار تصل الى 190 دولة في العالم وتحتل السيارات المركز الاول تليها الالكترونيات حيث ان كل ثلاثةأجهزة الكترونية تباع في اوروبا هناك جهاز صناعة تركية..18- حكومة اردوغان تبنّت عملية تدوير القمامة لاستخراج الطاقة وتوليد الكهرباء ليستفيد منها ثلث سكان تركيا وقد وصلت الكهرباء الى 98%من منازل الأتراكفي المدن والارياف !!19- اردوغان الدكتاتوري جلس مع طفلة لا تتعدى ال 12 من عمرها في مناظرة تلفزيونية نقلتها وسائل الاعلام على الهواء وتحدثا عن مستقبل تركيا بنديّة واحترم ذكاءها واندفاعها فأعطى الاطفال الاتراك المثل والقدوة في مناقشة ومناظرة من يحكمهم في قراءة المستقبل !!20- اردوغان صديق اسرائيل حسب زعم العلمانيين العرب وجه صفعة قوية لاسرائيل وجعلها تعتذر عن ضربها لسفينة مرمرة التي كانت متوجهة الى غزة واشترط في قبول الاعتذار ان ترفع الحصار عن غزة !21- -اردوغان ( صديق اسرائيل) يوجه انتقادا لاذعا للحضور من العرب والاجانب الذين صفقوا لكلمة بيريز الذي برر فيها الحرب على غزة في المنتدى الاقتصادي دافوس 2009 وخرج غاضبا من المنتدى بعد ان قال للحضور ومنهم بعض مسوخكم موبخا: (عار عليكم ان تصفقوا لهذا الخطاب بعد ان قتلت اسرائيل آلاف الاطفال والنساء في غزة )..22-للبشاريين والسيسيين والحمقى : اردوغان واجه معارضيه بالماء ولم يقصفهم بطائرات الميغ والسكود وبراميل الموت ولم يُنكّل بأهل سيناء ولم يقتل 10 آلاف مسلم بحجة أن ( الرئيس فشل وأن مؤيديه مخطوفين ذهنيا) ..

ردا على هذيان الكنسيين
انجازات تركيا المسلمة 2 -

تأمّلوا أولوليات أردوغان التي هي من آخر اهتمامات مسوخكم..!!15- في تركيا المسلمة تمّ انشاء 35 الف قاعة مختبرات لتكنولوجيا المعلومات وقواعد بيانية حديثة ويتدرب الشباب الأتراك في مراكز لا تخضع لمنظمات تجسسية عالمية تشتري ولاء المتدربين من جنود جيوشنا وشبابنا بأول جولة سياحية وعشاء فاخر وكأس نبيذ..!!16- اردوغان سدّد عجز الميزانية البالغ 47 مليار وكانت آخر دفعة للديون التركية 300 مليون دولار تم تسديدها في يونيو الماضي للبنك الدولي السيء السمعة وقد أقرضته تركيا 5 مليار بالمناسبة اقصد البنك الدولي بل ووضع اردوغان 100 مليار في الخزينة العامة في حين كانت دول عريقة في وروبا وامريكا تتخبط تحت وطأة الديون والربا والإفلاس !!17- تركيا كانت صادراتها قبل عشر سنوات 23 مليار اصبحت 153 مليار تصل الى 190 دولة في العالم وتحتل السيارات المركز الاول تليها الالكترونيات حيث ان كل ثلاثةأجهزة الكترونية تباع في اوروبا هناك جهاز صناعة تركية..18- حكومة اردوغان تبنّت عملية تدوير القمامة لاستخراج الطاقة وتوليد الكهرباء ليستفيد منها ثلث سكان تركيا وقد وصلت الكهرباء الى 98%من منازل الأتراكفي المدن والارياف !!19- اردوغان الدكتاتوري جلس مع طفلة لا تتعدى ال 12 من عمرها في مناظرة تلفزيونية نقلتها وسائل الاعلام على الهواء وتحدثا عن مستقبل تركيا بنديّة واحترم ذكاءها واندفاعها فأعطى الاطفال الاتراك المثل والقدوة في مناقشة ومناظرة من يحكمهم في قراءة المستقبل !!20- اردوغان صديق اسرائيل حسب زعم العلمانيين العرب وجه صفعة قوية لاسرائيل وجعلها تعتذر عن ضربها لسفينة مرمرة التي كانت متوجهة الى غزة واشترط في قبول الاعتذار ان ترفع الحصار عن غزة !21- -اردوغان ( صديق اسرائيل) يوجه انتقادا لاذعا للحضور من العرب والاجانب الذين صفقوا لكلمة بيريز الذي برر فيها الحرب على غزة في المنتدى الاقتصادي دافوس 2009 وخرج غاضبا من المنتدى بعد ان قال للحضور ومنهم بعض مسوخكم موبخا: (عار عليكم ان تصفقوا لهذا الخطاب بعد ان قتلت اسرائيل آلاف الاطفال والنساء في غزة )..22-للبشاريين والسيسيين والحمقى : اردوغان واجه معارضيه بالماء ولم يقصفهم بطائرات الميغ والسكود وبراميل الموت ولم يُنكّل بأهل سيناء ولم يقتل 10 آلاف مسلم بحجة أن ( الرئيس فشل وأن مؤيديه مخطوفين ذهنيا) ..

هل هذا هفوة !حضرة الكاتب؟
Almouhajer -

أمر يدعو للتساؤل , كيف لكاتب شيعي أن يتغزَّل بنبي الإسلام إلى هذه الدرجة !؟ لابأس فالحرية حق مقدس . والأمر الثاني والأهم الذي يدعوني للتساؤل, إن كان السيد الكاتب ارتكب هفوة , أم أنه قصد ما كتبه . جاء في المقال ما يلي:(أليس رسولنا الأعظم أول من أقام الدولة الاسلامية وحكم المسلمين، ووضع أسس السلطة القضائية فوضع القوانين والحقوق والواجبات واقام الحدود والتعزيرات ....إلخ)الذي أعرفه والمعروف لدى كل المسلمين وغير المسلمين, أن إله محمد نبي الإسلام هو واضع هذه الأسس ,عبر جبريل الأمين. فما رأيك يا حضرة الكاتب ؟

هل هذا هفوة !حضرة الكاتب؟
Almouhajer -

أمر يدعو للتساؤل , كيف لكاتب شيعي أن يتغزَّل بنبي الإسلام إلى هذه الدرجة !؟ لابأس فالحرية حق مقدس . والأمر الثاني والأهم الذي يدعوني للتساؤل, إن كان السيد الكاتب ارتكب هفوة , أم أنه قصد ما كتبه . جاء في المقال ما يلي:(أليس رسولنا الأعظم أول من أقام الدولة الاسلامية وحكم المسلمين، ووضع أسس السلطة القضائية فوضع القوانين والحقوق والواجبات واقام الحدود والتعزيرات ....إلخ)الذي أعرفه والمعروف لدى كل المسلمين وغير المسلمين, أن إله محمد نبي الإسلام هو واضع هذه الأسس ,عبر جبريل الأمين. فما رأيك يا حضرة الكاتب ؟

المشروع الاسلامي
جزائرية مرتدة -

جماعات مايسمى بالإسلام السياسي تستعمل الخبث في مخططها للإحتواء على السلطة، حيث يتبنون مفاهيم مرفوضة من طرف الديانة الإسلامية كــ: الديمقراطية وحرية المرأة وحقوق الإنسان و...، لكن هدفهم الرئيسي هو القبضة بيد من حديد على الحكم، حينها سيرمون بكل تلك المفاهيم عرض الحائط، ليس هناك إسلام معتدل وآخر متطرف، رسول الإسلام تنبأ بتفكك دولته أو خلافته ونشوب صراع دموي حول الأحقية في الخلافة من خلال حديثه الصحيح: ستتفرق أمتي إلى 72 فرقة كلهم في النار إلا واحدة فقط ناجية والبقية منها في النار، كل الحركات الإسلامية تستند الى هذا الحديث الى هذا الحديث في فرض نفسها كممثل شرعي لخلافة الله في الأرض، وكل فرقة توجد لنفسها أهل حلها وعقدها من داخل الجماعة وتكفر الباقي أو تضللهم، المشروع الإسلامي برمته مشروع لاحضاري لأنه تضحية بالوطن من أجل العقيدة، وتضحية بالممكن من أجل المستحيل، المشروع الإسلامي عناد عدمي مدمر، إنه انتقام الماضي من الحاضر، وثأر الإنتجاع البدوي من الإستقرار الحضاري وتهديد الفوضى البدائية للنظام والبنية القبلية الصعلوكية لهيكل الدولة، المشروع الإسلامي هو التخلف المقدس الذي يصر على أنه هو المخلص الوحيد ويريد فرض خيره ونعيمه بالقوة، مشروعهم حنزير نتن يركض ضد التيار ولايلتفت ولايحيد عن طيشه قيد أنملة، أو هو طفل مصاب بالنكوص فلا هو يتعلم ولاهو يترك الكبار يتصرفون كما ينبغي!! الحل لشعوبنا المسكينة هي دول مدنية ديمقراطية لادخل للكهنة فيها، وبهذا لن نرى سنة تذبح شيعة ولاشيعة تذبح سنة ولا إسلاميين يذبحون مرتدين..

المشروع الاسلامي
جزائرية مرتدة -

جماعات مايسمى بالإسلام السياسي تستعمل الخبث في مخططها للإحتواء على السلطة، حيث يتبنون مفاهيم مرفوضة من طرف الديانة الإسلامية كــ: الديمقراطية وحرية المرأة وحقوق الإنسان و...، لكن هدفهم الرئيسي هو القبضة بيد من حديد على الحكم، حينها سيرمون بكل تلك المفاهيم عرض الحائط، ليس هناك إسلام معتدل وآخر متطرف، رسول الإسلام تنبأ بتفكك دولته أو خلافته ونشوب صراع دموي حول الأحقية في الخلافة من خلال حديثه الصحيح: ستتفرق أمتي إلى 72 فرقة كلهم في النار إلا واحدة فقط ناجية والبقية منها في النار، كل الحركات الإسلامية تستند الى هذا الحديث الى هذا الحديث في فرض نفسها كممثل شرعي لخلافة الله في الأرض، وكل فرقة توجد لنفسها أهل حلها وعقدها من داخل الجماعة وتكفر الباقي أو تضللهم، المشروع الإسلامي برمته مشروع لاحضاري لأنه تضحية بالوطن من أجل العقيدة، وتضحية بالممكن من أجل المستحيل، المشروع الإسلامي عناد عدمي مدمر، إنه انتقام الماضي من الحاضر، وثأر الإنتجاع البدوي من الإستقرار الحضاري وتهديد الفوضى البدائية للنظام والبنية القبلية الصعلوكية لهيكل الدولة، المشروع الإسلامي هو التخلف المقدس الذي يصر على أنه هو المخلص الوحيد ويريد فرض خيره ونعيمه بالقوة، مشروعهم حنزير نتن يركض ضد التيار ولايلتفت ولايحيد عن طيشه قيد أنملة، أو هو طفل مصاب بالنكوص فلا هو يتعلم ولاهو يترك الكبار يتصرفون كما ينبغي!! الحل لشعوبنا المسكينة هي دول مدنية ديمقراطية لادخل للكهنة فيها، وبهذا لن نرى سنة تذبح شيعة ولاشيعة تذبح سنة ولا إسلاميين يذبحون مرتدين..

مجرد سؤال
فول على طول -

يوجد فى العالم 238 ديانة رئيسية ..ينفرد الدين الأعلى بأنة ضد العقل والمنطق والانسانية وهو الدين الوحيد الذى يتفرد بالتفرقة العنصرية على أساس الدين ويؤسس للتفرقة العنصرية بتشريع الهى وهنا يخطرنا سؤال هل هذا الدين من عند اللة ؟ أو حتى من بشر أسوياء ؟ مجرد سؤال . وبالطبع تجد أتباع الدين الأعلى بدلا من التوضيح والتعليق على المقال يسبون أديان الاخرين ويعتقدون أنهم تخلصوا من مشاكلهم ومشاكل الدين الأعلى ..على طريقة أن الأديان الأخرى سيئة اذن الدين الأعلى بخير ..بالطبع هذا ليس دليل على أن الدين الأعلى بخير ولا حاجة . ..ربنا يرحمهم .

مجرد سؤال
فول على طول -

يوجد فى العالم 238 ديانة رئيسية ..ينفرد الدين الأعلى بأنة ضد العقل والمنطق والانسانية وهو الدين الوحيد الذى يتفرد بالتفرقة العنصرية على أساس الدين ويؤسس للتفرقة العنصرية بتشريع الهى وهنا يخطرنا سؤال هل هذا الدين من عند اللة ؟ أو حتى من بشر أسوياء ؟ مجرد سؤال . وبالطبع تجد أتباع الدين الأعلى بدلا من التوضيح والتعليق على المقال يسبون أديان الاخرين ويعتقدون أنهم تخلصوا من مشاكلهم ومشاكل الدين الأعلى ..على طريقة أن الأديان الأخرى سيئة اذن الدين الأعلى بخير ..بالطبع هذا ليس دليل على أن الدين الأعلى بخير ولا حاجة . ..ربنا يرحمهم .

أيهما نمذج مثالي للاسلام
المغرب أم داعش؟ -

جاء في عنوان تقرير منشور الآن في ايلاف ان المغرب نموذج إسلامي مثالي و هذا معناه ضمنا ان هناك نماذج مختلفة للاسلام و كل مسلم عنده تصوره الخاص لما يجب ان يكون عليه النموذج المثالي فهناك النموذج الداعشي و هناك النموذج الإيراني الخميني و هناك نموذج التركي الآردوغاني و هناك النموذج الباكستاني و الصومالي و السوداني و البنلادني و الازهري و السعودي كل واحد من هؤلاء يعتقد انه يمثل النموذج المثالي بالرغم من وجود اختلافات شاسعة بينهم ، فهذا يدل على ان ليس هناك إسلاما واحدا على مستوى التطبيق العملي لشعار الاسلام دين و دولة كما يدعي الكاتب ، ربما الاسلام هو واحد بالنسبة للعبادات مثل الصوم و الصلاة و تلك المسائل التي هي بين الفرد و خالقه أما الاسلام كدولة فلا يوجد نموذج عملي و ان ما تحدث عنه الكاتب عن الدولة التي أسسها محمد فهي لا يمكن اعتبارها دولة فعلى الاقل تلك الدولة لم تكن لها حدود معروفة و إنما حدودها تحددها المدى التي تصله حوافر خيول المسلمين و اما عن العلاقات مع الاخر من أبناء الديانات فلم تكن لها اسس واضحة فكانت تتغير حسب قوة المسلمين،النبي محمد عقد معاهدة مع اليهود حين كان في بداية دعوته و لم تكن أقدام دولته مترسخة بعد و قال عن اليهود ان الله فضلهم على العالمين و لكن حينما اصبح في وضع القوة آباد اليهود أخذ نساءهم و أطفالهم سبايا بحجة انهم يتآمرون ضده و هذا اسس لمبدأ و لسياسة ثابتة للمسلمين و هي انه تحت حجة استباق المؤامرة فتستطيع ان تحتل اي دولة و تتخلص من اي عهد قطعته على نفسك نفس الشيء فعل النبي محمد مع النصارى في بداية دعوته اعتبرهم اقرب الناس مودة الى المسلمين و لا خوف عليهم و لا يحزنون عندما كان وضع محمد ضعيفا و هذا الوصف اختلف عندما اصبح محمدا قويا و بدأ يطمع في غزو دولة الروم و غنم نساء بني الأصفر اعتبر المسيحيين كفارا و من الضالين و لن يقلل منهم و من الخاسرين بعد ان كانوا لا خوف عليهم و لا هم يحزنون أما عن علاقته مع الكفار فهي ان يجب على الكفار الاستسلام للمسلمين و دخول الاسلام او السيف اذا رفضوا فهل هذه هي قوانين دولة ؟

أيهما نمذج مثالي للاسلام
المغرب أم داعش؟ -

جاء في عنوان تقرير منشور الآن في ايلاف ان المغرب نموذج إسلامي مثالي و هذا معناه ضمنا ان هناك نماذج مختلفة للاسلام و كل مسلم عنده تصوره الخاص لما يجب ان يكون عليه النموذج المثالي فهناك النموذج الداعشي و هناك النموذج الإيراني الخميني و هناك نموذج التركي الآردوغاني و هناك النموذج الباكستاني و الصومالي و السوداني و البنلادني و الازهري و السعودي كل واحد من هؤلاء يعتقد انه يمثل النموذج المثالي بالرغم من وجود اختلافات شاسعة بينهم ، فهذا يدل على ان ليس هناك إسلاما واحدا على مستوى التطبيق العملي لشعار الاسلام دين و دولة كما يدعي الكاتب ، ربما الاسلام هو واحد بالنسبة للعبادات مثل الصوم و الصلاة و تلك المسائل التي هي بين الفرد و خالقه أما الاسلام كدولة فلا يوجد نموذج عملي و ان ما تحدث عنه الكاتب عن الدولة التي أسسها محمد فهي لا يمكن اعتبارها دولة فعلى الاقل تلك الدولة لم تكن لها حدود معروفة و إنما حدودها تحددها المدى التي تصله حوافر خيول المسلمين و اما عن العلاقات مع الاخر من أبناء الديانات فلم تكن لها اسس واضحة فكانت تتغير حسب قوة المسلمين،النبي محمد عقد معاهدة مع اليهود حين كان في بداية دعوته و لم تكن أقدام دولته مترسخة بعد و قال عن اليهود ان الله فضلهم على العالمين و لكن حينما اصبح في وضع القوة آباد اليهود أخذ نساءهم و أطفالهم سبايا بحجة انهم يتآمرون ضده و هذا اسس لمبدأ و لسياسة ثابتة للمسلمين و هي انه تحت حجة استباق المؤامرة فتستطيع ان تحتل اي دولة و تتخلص من اي عهد قطعته على نفسك نفس الشيء فعل النبي محمد مع النصارى في بداية دعوته اعتبرهم اقرب الناس مودة الى المسلمين و لا خوف عليهم و لا يحزنون عندما كان وضع محمد ضعيفا و هذا الوصف اختلف عندما اصبح محمدا قويا و بدأ يطمع في غزو دولة الروم و غنم نساء بني الأصفر اعتبر المسيحيين كفارا و من الضالين و لن يقلل منهم و من الخاسرين بعد ان كانوا لا خوف عليهم و لا هم يحزنون أما عن علاقته مع الكفار فهي ان يجب على الكفار الاستسلام للمسلمين و دخول الاسلام او السيف اذا رفضوا فهل هذه هي قوانين دولة ؟

إلى رقم ٥ ، هو نفسه
رب اليهود و المسلمين -

التحريض على القتل المذكور في العهد القديم لا علاقة للمسيحية به فالمسيح جاء لتبرئة الله من دعوات القتل التي يزخر بها العهد القديم و لفتح صفحة جديةد و عهد جديد (تصالح) فيه لله مع البشر كلهم بعد ان كان في العهد القديم هو رب اليهود فقط ، اما الاسلام فقد أعاد الى الله ما زعمه اليهود من دعوات لقتل اعداءه و لكن هذه المرة بطريقة أوسع و بدون حدود بعد ان كان رب اليهود قد قيد يدهم في حدود دولة اسرائيل و منحها لهم و حلل لهم قتل الناس الذين كانوا ساكنين فيها ، أما الله في الاسلام فلم يضع حدودا و حلل قتل اعداءه وسبي نساءهم أينما كانوا لنشر دينه ، ثانيا المسيحية ليست دين و دولة بل هي علاقة انسان مع خالقه فلا تحمل المسيحية ما قامت به الدول من حروب

إلى رقم ٥ ، هو نفسه
رب اليهود و المسلمين -

التحريض على القتل المذكور في العهد القديم لا علاقة للمسيحية به فالمسيح جاء لتبرئة الله من دعوات القتل التي يزخر بها العهد القديم و لفتح صفحة جديةد و عهد جديد (تصالح) فيه لله مع البشر كلهم بعد ان كان في العهد القديم هو رب اليهود فقط ، اما الاسلام فقد أعاد الى الله ما زعمه اليهود من دعوات لقتل اعداءه و لكن هذه المرة بطريقة أوسع و بدون حدود بعد ان كان رب اليهود قد قيد يدهم في حدود دولة اسرائيل و منحها لهم و حلل لهم قتل الناس الذين كانوا ساكنين فيها ، أما الله في الاسلام فلم يضع حدودا و حلل قتل اعداءه وسبي نساءهم أينما كانوا لنشر دينه ، ثانيا المسيحية ليست دين و دولة بل هي علاقة انسان مع خالقه فلا تحمل المسيحية ما قامت به الدول من حروب

اسلام واحد هل يثله داعش
أم الخميني أم الأزهر -

الكاتب يطرح سؤالا هو، "هل تفاصيل الحكم الاسلامي واضحة الى هذا الحد؟ " ثم يجاوب عليه بنفسه و يقول "بالتأكيد انها واضحة وجلية بل ان أغلب المسلمين لا يختلفون عليها" ثم يتخبط و يحاول ايجاد مخرج و تفسير للاانقسام الواسع الموجود على الارض بين المسلمين بالرغم من كون الاسلام واحدا فيعزوه الى الائمة "انما الاختلاف وقع بين ائمة المذاهب من جانب وبين علماء المذهب الواحد،" و هنا أنا بدوري أسئل اذا كانت أحكام كما تزعم واضحة و جلية فلماذا وقع الاختلاف بين الأئمة من جانب و بين علماء المذهب الواحد،أليس الاختلاف يقع عندما تكون الامور ضبابية و غير واضحة؟ فلو كانت الاحكام واضحة لا تحمل التأويل و التفسيرات المختلفة لما حدث اختلاف بين الإئمة و لامكن تفنيد اي امام يخرج بتفسير مختلف عن الاحكام الواضحة !! هذه نقطة أما النقطة الثانية اذا كان الاسلام واحدا فقل لنا هل داعش هي اسلام ام لا و اذا لم تكن اسلاما فلماذا تزعم هي انها تريد تطبيق الاسلام الصحيح و اذا كانت هي على خطأ و احكام الاسلام واضحة فلماذا بلتحق بها الاف الشباب و هل داعش و حزب الله هم واحد و هل القاعدة و أردو غان و الازهر و بوكو حرام هم واحد ؟ أليسوا هؤلاء كلهم مسلمين ام انك تقصد انهم اوجه عديدة لعملة واحدة واحدة احدهم هو وجه لفئة دينار و اخر هو وجه لفئة الخمسة دنانير و اخرى ثالثة وجه لعشرة دنانير و هكذا حتى نصل الى وجه العملة الأكبر و هي فئة خمسة عشرون ألف دينار و ربما هذه هي الوجه الذي تمثله داعش

اسلام واحد هل يثله داعش
أم الخميني أم الأزهر -

الكاتب يطرح سؤالا هو، "هل تفاصيل الحكم الاسلامي واضحة الى هذا الحد؟ " ثم يجاوب عليه بنفسه و يقول "بالتأكيد انها واضحة وجلية بل ان أغلب المسلمين لا يختلفون عليها" ثم يتخبط و يحاول ايجاد مخرج و تفسير للاانقسام الواسع الموجود على الارض بين المسلمين بالرغم من كون الاسلام واحدا فيعزوه الى الائمة "انما الاختلاف وقع بين ائمة المذاهب من جانب وبين علماء المذهب الواحد،" و هنا أنا بدوري أسئل اذا كانت أحكام كما تزعم واضحة و جلية فلماذا وقع الاختلاف بين الأئمة من جانب و بين علماء المذهب الواحد،أليس الاختلاف يقع عندما تكون الامور ضبابية و غير واضحة؟ فلو كانت الاحكام واضحة لا تحمل التأويل و التفسيرات المختلفة لما حدث اختلاف بين الإئمة و لامكن تفنيد اي امام يخرج بتفسير مختلف عن الاحكام الواضحة !! هذه نقطة أما النقطة الثانية اذا كان الاسلام واحدا فقل لنا هل داعش هي اسلام ام لا و اذا لم تكن اسلاما فلماذا تزعم هي انها تريد تطبيق الاسلام الصحيح و اذا كانت هي على خطأ و احكام الاسلام واضحة فلماذا بلتحق بها الاف الشباب و هل داعش و حزب الله هم واحد و هل القاعدة و أردو غان و الازهر و بوكو حرام هم واحد ؟ أليسوا هؤلاء كلهم مسلمين ام انك تقصد انهم اوجه عديدة لعملة واحدة واحدة احدهم هو وجه لفئة دينار و اخر هو وجه لفئة الخمسة دنانير و اخرى ثالثة وجه لعشرة دنانير و هكذا حتى نصل الى وجه العملة الأكبر و هي فئة خمسة عشرون ألف دينار و ربما هذه هي الوجه الذي تمثله داعش

الى مفلس ايلاف رقم 18\ج1
george -

يقول أحد فشلة ايلاف الكلام التالي (للمؤرخ المسيحي هــ. سانت. ل. موس في كتابه (ميلاد العصور الوسطى) حيث كتب مشكوراً).... ولكن عندما قمت في رحلة بحث عن هذا الذي يسميه مؤرخ مسيحي لم أجد له أي أثر على النت كله ! فمن يكون يا ترى هذا المؤرخ الوهمي الذي دائماً يستشهد بكلامه هذا الفاشل لا أدري ؟؟؟ ثم أكمل كلامه (أقام المسلمون والعرب في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان، ولم ينشروا عقائدهم بالقوة، بل تركوا رعاياهم أحرارًا في ممارسة عقائدهم بشرط أداء الجزية، فقام النصارى باعتناق الإسلام رويدًا رويدًا) .. وشهد شاهداً من اهلها (بشرط أداء الجزية) يعني أنت تعترف بأن يا دفع الجزية او القتل ؟ طيب من أين سوف يأتي المسيحيين تحت اللاستعمار الاسلامي لمصر بالمال لدفع الجزية أنذاك ! ...ثم سوف أقدم لك ماذا فعل عمر بن العاص عندما احتل مصر (لهذا سوف نجول ونصول أنا وأياك في كتب الماضي لنرى ماذا فعل عمرو بن العاص بقبط مصر؟... وبالتوثيق لا بالمهاترات التي لا تجدي نفعاً فلا شك ان فتح مصر كان بسبب نهب ثرواتها ليس اكثر من ذلك , فكان شغل عمرو بن العاص الشاغل هو الحصول على الذهب وأموال الاقباط , واكذوبة ترحيب الأقباط بفتح مصرّ! أنظر ماذا يقول كتاب (المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار(الجزء الأول)...ما عمله المسلمون عند فتح مصر في الخراج وما كان من أمر مصر في ذلك مع القبط قال زهير بن معاوية‏:‏ حدثنا سهيل عن أبيه عن أبي هريرة قال‏:‏ قال رسول اللّه ‏(( منعت العراق درهمها وقفيرها ومنعت الشام مدها ودينارها ومنعت مصر إردبها وعدتم من حيث بدأتم ‏))‏ قال أبو عبيد‏:‏ قد أخبر صلى الله عليه بما لم يكن وهو في علم الله كائن فخرّج لفظه على لفظ الماضي لأنه ماضِ في علم الله وفي إعلامه بهذا قبل وقوعه ما دل على رضاه من عمر ما وظفه على الكفرة من الخراج في الأمصار‏.‏ وفي تفسير المنع وجهان‏:‏ أحدهما‏:‏ أنه علم أنهم سيسلمون ويسقط عنهم ما وظف عليهم فصاروا مانعين بإسلامهم ما وظف عليهم يدل عليه قوله‏:‏ ‏"‏ وعدتم من حيث بدأتم ‏"‏ وقيل معناه‏:‏ أنهم يرجعون عن الطاعة والأوّل أحسن‏.‏ 1- الأستيلاء على أموال الاقباط بعد قتلهم :وقال ابن عبد الحكم عن عبيد اللّه بن لهيعة‏:‏ لما فتح عمرو بن العاص مصر صولح على جميع من فيها من الرجال من القبط من راهق الحلم إلى ما فوق ذلك ليس فيهم امرأة ولا صبيّ ولا .وعن هشام بن

الى مفلس ايلاف رقم 18\ج1
george -

يقول أحد فشلة ايلاف الكلام التالي (للمؤرخ المسيحي هــ. سانت. ل. موس في كتابه (ميلاد العصور الوسطى) حيث كتب مشكوراً).... ولكن عندما قمت في رحلة بحث عن هذا الذي يسميه مؤرخ مسيحي لم أجد له أي أثر على النت كله ! فمن يكون يا ترى هذا المؤرخ الوهمي الذي دائماً يستشهد بكلامه هذا الفاشل لا أدري ؟؟؟ ثم أكمل كلامه (أقام المسلمون والعرب في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان، ولم ينشروا عقائدهم بالقوة، بل تركوا رعاياهم أحرارًا في ممارسة عقائدهم بشرط أداء الجزية، فقام النصارى باعتناق الإسلام رويدًا رويدًا) .. وشهد شاهداً من اهلها (بشرط أداء الجزية) يعني أنت تعترف بأن يا دفع الجزية او القتل ؟ طيب من أين سوف يأتي المسيحيين تحت اللاستعمار الاسلامي لمصر بالمال لدفع الجزية أنذاك ! ...ثم سوف أقدم لك ماذا فعل عمر بن العاص عندما احتل مصر (لهذا سوف نجول ونصول أنا وأياك في كتب الماضي لنرى ماذا فعل عمرو بن العاص بقبط مصر؟... وبالتوثيق لا بالمهاترات التي لا تجدي نفعاً فلا شك ان فتح مصر كان بسبب نهب ثرواتها ليس اكثر من ذلك , فكان شغل عمرو بن العاص الشاغل هو الحصول على الذهب وأموال الاقباط , واكذوبة ترحيب الأقباط بفتح مصرّ! أنظر ماذا يقول كتاب (المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار(الجزء الأول)...ما عمله المسلمون عند فتح مصر في الخراج وما كان من أمر مصر في ذلك مع القبط قال زهير بن معاوية‏:‏ حدثنا سهيل عن أبيه عن أبي هريرة قال‏:‏ قال رسول اللّه ‏(( منعت العراق درهمها وقفيرها ومنعت الشام مدها ودينارها ومنعت مصر إردبها وعدتم من حيث بدأتم ‏))‏ قال أبو عبيد‏:‏ قد أخبر صلى الله عليه بما لم يكن وهو في علم الله كائن فخرّج لفظه على لفظ الماضي لأنه ماضِ في علم الله وفي إعلامه بهذا قبل وقوعه ما دل على رضاه من عمر ما وظفه على الكفرة من الخراج في الأمصار‏.‏ وفي تفسير المنع وجهان‏:‏ أحدهما‏:‏ أنه علم أنهم سيسلمون ويسقط عنهم ما وظف عليهم فصاروا مانعين بإسلامهم ما وظف عليهم يدل عليه قوله‏:‏ ‏"‏ وعدتم من حيث بدأتم ‏"‏ وقيل معناه‏:‏ أنهم يرجعون عن الطاعة والأوّل أحسن‏.‏ 1- الأستيلاء على أموال الاقباط بعد قتلهم :وقال ابن عبد الحكم عن عبيد اللّه بن لهيعة‏:‏ لما فتح عمرو بن العاص مصر صولح على جميع من فيها من الرجال من القبط من راهق الحلم إلى ما فوق ذلك ليس فيهم امرأة ولا صبيّ ولا .وعن هشام بن

الى مفلس ايلاف رقم 18\ج2
george -

عبد الحكم‏:‏ وكان عمرو بن العاص يبعث إلى عمر بن الخطاب بالجزية بعد حبس ما كان يحتاج إليه وكانت فريضة مصر لحفر خلجها وإقامة جسورها وبناء قناطرها وقطع جزائرها مائة ألف وعشرين ألفًا معهم الطور والمساحي والأداة يعتقبون ذلك لا يدعون ذلك صيفًا ولا شتاءً ثم كتب إليه عمر بن الخطاب أن تختم في رقاب أهل الذمّة بالرصاص ويظهروا مناطقهم ويجزوا نواصيهم ويركبوا على الأكف عرضًا ولا يضربوا الجزية إلا على من جرت عليه الموسى ولا يضربوا على النساء ولا على الولدان ولا تدعهم يتشبهون بالمسلمين في ملبوسهم‏.‏. وقال هشام بن أبي رقية اللخمي‏:‏ قدم صاحب أخنا على عمرو بن العاص فقال له‏:‏ أخبرنا ما على أحدنا من الجزية فنصير لها‏.‏ فقال عمرو وهو يشير إلى ركن كنيسة‏:‏ لو أعطيتني من الأرض إلى السقف ما أخبرتك ما عليك إنما أنتم خزانة لنا .إن كثر علينا كثرنا عليكم وإن خفف عنا خففنا عنكم ومن ذهب إلى هذا الحديث ذهب إلى أن مصر فتحت عنوة‏.؟؟......ثانياً- فرض جزية على الاموات من الأقباط :وكتب عمر بن عبد العزيز إلى حيان بن شريح‏:‏ أن يجعل جزية موتى القبط على أحيائهم وهذا يدل على أنّ عمر كان يرى أنّ أرض مصر فتحت عنوة وأن الجزية إنما هي على القرى فمن مات من أهل القرى كانت تلك الجزية ثابتة عليهم وإن موت من مات منهم لا يضع عنهم من الجزية شيئًا‏. ‏وكتب عمر بن عبد العزيز إلى حيان بن شريح‏:‏ أن تضع الجزية عمن أسلم من أهل الذمة فإن الله تبارك وتعالى قال‏:‏ ‏"‏ فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم ‏"‏ التوبة 5 وقال‏:‏ ‏"‏ قاتلوا الذين لا يؤمنون باللّه ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرّم اللّه ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يدٍ وهم صاغرون ‏"‏ التوبة 29‏.‏ وقال الخليفة العادل عمر بن الخطاب عن أقباط مصر : " يأكلهم المسلمون ما داموا أحياء فإذا هلكنا وهلكوا أكل أبناؤنا أبناؤهم ما بقوا " راجع ما كتبه أبو يوسف المؤرخ وهذه العبارة لم تقال عبثاً لأن خالد بن الوليد سيف الله المسلول قتل إنساناً وقطع رأسه وطبخ عليه وأكل الطبخة .؟؟!! لم يكن اسلوب أهراق الدماء هو الوحيد الذى أتبعه عمر فى إستيطان وإحتلال مصر فقد صاحب القتل والإرهاب اسلوب الهدم ومن أشهر الأحاديث حديث ذكرةَ للشيخ العلامة محمد عبد الله مصباح فى كتاب التاريخ المُخفى من الأهمية أن نتطرق إليه لنعرف هدف

الى مفلس ايلاف رقم 18\ج2
george -

عبد الحكم‏:‏ وكان عمرو بن العاص يبعث إلى عمر بن الخطاب بالجزية بعد حبس ما كان يحتاج إليه وكانت فريضة مصر لحفر خلجها وإقامة جسورها وبناء قناطرها وقطع جزائرها مائة ألف وعشرين ألفًا معهم الطور والمساحي والأداة يعتقبون ذلك لا يدعون ذلك صيفًا ولا شتاءً ثم كتب إليه عمر بن الخطاب أن تختم في رقاب أهل الذمّة بالرصاص ويظهروا مناطقهم ويجزوا نواصيهم ويركبوا على الأكف عرضًا ولا يضربوا الجزية إلا على من جرت عليه الموسى ولا يضربوا على النساء ولا على الولدان ولا تدعهم يتشبهون بالمسلمين في ملبوسهم‏.‏. وقال هشام بن أبي رقية اللخمي‏:‏ قدم صاحب أخنا على عمرو بن العاص فقال له‏:‏ أخبرنا ما على أحدنا من الجزية فنصير لها‏.‏ فقال عمرو وهو يشير إلى ركن كنيسة‏:‏ لو أعطيتني من الأرض إلى السقف ما أخبرتك ما عليك إنما أنتم خزانة لنا .إن كثر علينا كثرنا عليكم وإن خفف عنا خففنا عنكم ومن ذهب إلى هذا الحديث ذهب إلى أن مصر فتحت عنوة‏.؟؟......ثانياً- فرض جزية على الاموات من الأقباط :وكتب عمر بن عبد العزيز إلى حيان بن شريح‏:‏ أن يجعل جزية موتى القبط على أحيائهم وهذا يدل على أنّ عمر كان يرى أنّ أرض مصر فتحت عنوة وأن الجزية إنما هي على القرى فمن مات من أهل القرى كانت تلك الجزية ثابتة عليهم وإن موت من مات منهم لا يضع عنهم من الجزية شيئًا‏. ‏وكتب عمر بن عبد العزيز إلى حيان بن شريح‏:‏ أن تضع الجزية عمن أسلم من أهل الذمة فإن الله تبارك وتعالى قال‏:‏ ‏"‏ فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم ‏"‏ التوبة 5 وقال‏:‏ ‏"‏ قاتلوا الذين لا يؤمنون باللّه ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرّم اللّه ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يدٍ وهم صاغرون ‏"‏ التوبة 29‏.‏ وقال الخليفة العادل عمر بن الخطاب عن أقباط مصر : " يأكلهم المسلمون ما داموا أحياء فإذا هلكنا وهلكوا أكل أبناؤنا أبناؤهم ما بقوا " راجع ما كتبه أبو يوسف المؤرخ وهذه العبارة لم تقال عبثاً لأن خالد بن الوليد سيف الله المسلول قتل إنساناً وقطع رأسه وطبخ عليه وأكل الطبخة .؟؟!! لم يكن اسلوب أهراق الدماء هو الوحيد الذى أتبعه عمر فى إستيطان وإحتلال مصر فقد صاحب القتل والإرهاب اسلوب الهدم ومن أشهر الأحاديث حديث ذكرةَ للشيخ العلامة محمد عبد الله مصباح فى كتاب التاريخ المُخفى من الأهمية أن نتطرق إليه لنعرف هدف

الى مفلس ايلاف رقم 18\ج3
george -

وحالة الحرب أما معلنه أو غير معلنه تعلن حالة الحرب فى حالة أن تصبح الدولة ألإسلامية قوية وقادرة ... أوحرب غير معلنة فى حالة أن تكون الدولة الإسلامية ضعيفة أى فى حالة الإعداد للحرب ..إذا فعلى جميع الأحوال تطبيق الشريعة الإسلامية فى أى دولة معناها البسيط هو1 - إذلال وإستعباد غير المسلمين الذين يقيمون بالدول التى تطبق شريعة الإسلام حتى يعتنقوا الإسلام.2- توجيه إقتصاد الدولة للحرب حتى يعلنوا الحرب فى يوم ما على الدول الغير إسلامية الضعيفة أولاً ثم القوية . وبهذا يعيدوا تدمير حضارة العالم مرة أخرى بعد أن دمروها حينما غزوا الدول المجاورة .ولما كان دين الدولة فى مصر الإسلام وشريعتها وقوانينها مستمدة من الشريعة الإسلامية التى يباح فيها أتباع الأساليب الإرهابية الأخرى. والخطة الموضوعة هو العمل داخليا وخارجياً حيث يتم الإنطلاق للإنقضاض على العالم كله وغزوه فالعصابات فى داخل الحكومة توجهها لمصلحتها ولها أتصالات بالعصابات الغير نشطة (النائمة) الموجوده فى جميع الدول بلا إستثناء وأهدافهم مستقاة من قرآنهم وأحاديثهم وسنتهم وشريعتهم , ويقتصر عملهم اليوم فى داخل الغرب هو هدم إقتصاده وزعزعة أمنه . وقد حدث أن أعترف مسلمين على شبكة الأنترنت من الذين كانوا يعملون فى تنظيم حكومى خصص لأبادة المسيحية من مصر وأنحصرت أهداف هذا التنظيم فى :-** * التخطيط المحكم المسبق لـــ خطف البنات القبطيات بطرق شيطانية خسيسة ..** * ضرب العائلة المسيحية إجتماعياً وإقتصادياً ونفسيا خاصة كبار القبط وأغنيائهم ومشاهيرهم ..** * تلويث سمعة المسيحية والمسيحيين فى مصر ..** * أقصاء من هم فى مراكز وظيفية عليا من المسيحيين بطرق ملتوية ..وكان نائب رئيس الجمهورية الشافعى هو مؤسس وقائد هذا التنظيم السرى الحكومى , وأنتشرت عملياتهم لأسلمة الأقباط فى كل أرض مصر من الشمال إلى الجنوب , وكانت الحكومة تقيم لأعضاء التنظيم معسكرات خاصة , وقالوا أنه كثيرا ما كانوا يكلفون بعمليات فى محافظات أخرى وكل خليه مكونة من عدة أفراد وليس لهم علم بباقى أفراد التنظيم , وقد بدأت عملياتهم فى أواخر الستينيات وأشترك أحدهم فى عملية ضد تاجر مسيحى وهو فى السنة الثانية الثانوى , وأعترفوا أيضا بأعطاء ضحاياهم من المسيحيين والمسيحيات أدوية تؤثر على المخ وقال أحدهم أنه أخذها من صيدلى والآخر قال انهم كانوا يسلمونها لهم وقد كان مركز أنتاجها أمستردام بهولندا .

الى مفلس ايلاف رقم 18\ج4
george -

عمر بن الخطاب كتابا إليه قائلا : [ إذا كانت هذه الكتب لا تحتوى على شئ غير المسطور فى القرآن فهى كعدمها00 وإذا كانت هذه الكتب تنافى ما جاء بالقرآن فهى ضاره ومؤذيه لا يجب حفظها 0 إذا فعلى كلتا الحالتين يجب حرقها وإبادتها من الوجود] وأمر عمرو بن العاص بإستعمال هذه الذخائر والنفائس كوقود فى حمامت الإسكندريه (1) المواعظ والإعتبار فى ذكر الخطط والآثار للمقريزى 0 طبع بولاق 1272هجريه ج1ص159 وظلت الحمامات تستخدمها كوقود لمده 6 أشهر كامله فكتب عمر الى عمرو يقول له: واما الكتب التي ذكرتها فان كان فيها ما يوافق كتاب الله ففي كتاب الله عنه غنى ، وان كان فيها ما يخالف كتاب الله فلا حاجة أليها فتقدم بإعدامها. فشرع عمرو بن العاص في تفريقها على حمامات الإسكندرية واحرقها في مواقدها فذكروا أنها استنفذت في ستة اشهر .راجع الغدير 6/301-302 والفهرس لابن النديم ص 334 ..هذا هو عمرو بن العاص بن وائل بن هاشم بن سعيد ( بالتصغير) بن سهم بن عمرو بن هصيص ابن كعب بن لوي بن غالب …….

الى رقم 4 كل انبياء العهد
القديم كانو يهودا -

الى رقم 4 كل انبياء العهد القديم ابتداء من ابراهيم واسحاق ويعقوب وموسى تحدثوا عن مجيئ المسيا المخلص الرب يسوع المسيح وكانو يهودا والمسيحية تكمل اليهودية فكيف تقول وتدعي ان كل الانبياء مسلمين وكافي تقية اسلامية انشري يا ايلاف ردي على الدواعش

ردا على الانعزالي الاحمق
الصليبي جورج -

جورج يغترف من كتابات ممن يعتبرهم بابا الكاثوليكية كفار واعني بهم الارثوذوكس المتعصبون محترفوا الكذب الذين يزعمون ان العرب المسلمون هم من احرقوا مكتبة الاسكندرية مع ان الذين احرقها هم الارثوذوكس انفسهم قبل ظهور الاسلام بعقود .

الانعزاليون الكنسيون
.............. -

لماذا تسمح ايلاف المحترمة للكنسيين الانعزاليين بتعليقاتهم السمجة المسيئة الى الكتاب والموقع ؟!

نقول للكنسيين
نقول للملحدين -

ان تعليقاتكم العفنة نتاج بيئتكم

Reason vs emotions
Salman Haj -

The writer writes what is clearly known except to some or many Muslims who dream there was in the glorious past an Islamic utopia that could be resurrected if only the real Islam is practiced by Muslims. The prescription for real Islam is not available hence, multitude forms of Islam, political or otherwise, are practiced resulting in dimming Islam and Muslims. In few words the writer says Islam as faith is one represented by the scriptures agreed upon by all Muslims, which is debatable. Islam as practiced comes in countless forms. Muslim mind, conditioned by the Arabian desert, is incapable of recognizing that humans hold a variety of views and often contradictory, because they view the same issue from different perspective and different background arriving at different conclusions that quite often might be contradictory. Complex mind recognizes this fact which helps him avoid Unnecessary hostilities and deadly conflict. The simple flat mind of the culture of the desert ( this is not derogatory) can not comprehend someone any one having a different point of view, as in case of religion and definition of god, and lawful and unlawful (halal and haram). And the man with the flat mind resorts to violence against those who think, believe, act, play, work, and even fornicate differently (elaf, please do not remove). Kafir do their vices openly and secretly. The believers do their vices secretly and claim righteous piety. God can''t be fooled. ......... . Since entering elaf I have observed two distinct types of commenters. On issues that require knowledge about the subject of discussion the commentators are mostly non Muslim. Their arguments are supported by evidence and unmistakable trends, historical or current. They adhere to the topic of discussion. They quote scriptures and reliable sources verbatim. They provides excerpts and references to Islamic sources that are considered authentic and reliable by Arab Muslim scholars. And any interpretation, and ex

الى الصليبي الانغزالي
الاحمق سام 2 -

ههههه مادخل صناعة غشاء البكارة بالموضوع ؟؟!! . ...

الى 1,3
هههههههههههه -

خوليو يصفق لخوليو ( التعليق 3 ساندرين ) ويقوم بالدعاية له ههههه وكثيرا مايفعل مثل هذا بطريقة اصبحت مفضوحة !!!

المسيحيون يقطرون محبة
والملاحدة يقطرون تسامح -

المقال كالعادة فرصة للانغزاليين والشعبويين الكنسيين الصليبيين واخوانهم الملحدين للتنفيس عن احقادهم الدفينة شوفتم المحبة شوفتم التسامح وماتخفي صدورهم اكبر

الأسلام العلماني !.
Ali -

كل بلاد العالم مرت بحقب زمنية كانت تحكم طبقاً للشعائر الدينية, سواء كان نبي الديانة قائد مثل محمد أو زعيم مثل موسى أو واعظ مثل عيسى أو رجل حكيم مثل بوذا, المشكلة التى كان على الكاتب طرحها هى لماذا لم تتبنى الدول الأسلامية(بأستثناء تركيا) العلمانية وفصل الدين عن أمور الدولة كما فعلت دول العالم الناجحة, السبب هو النفــــط, أموال بالهبل تستر أى فشل فى النظام وجعلت من الأمكان الألتزام بالتقاليد التى عفا عليها الزمن وتحقيق الرفاهية فى الوقت زاتة, وهذا منطقياً غيرممكن فى الدول غير النفطية, ولهذا فشلت هذة الدول وظهر فشلها واضحاً.

اين المنطق بدينك يا فول ؟
رائد -

هل المسيح هو اله ؟ هل هو الاقنيم الثاني ؟ لنرى العهد الجديد ماذا يقول ال المسيح عليه السلام في إنجيل برنابا 94 : 1 (إني أشهد أمام السماء ، وأُشهد كل ساكن على الأرض أني بريء من كل ما قال الناس عني من أني أعظم من بشر ؛ لأني بشر مولود من امرأة وعرضة لحكم الله ، أعيش كسائر البشر عرضة للشقاء العام ). شهد لوقا وكليوباس ببشرية المسيح حيث قالا : ( ولم تعرف ما جرى في هذه الأيام من أمر المسيح الذي كان رجلاً مصدقاً من الله في مقاله وأفعاله) لوقا 24 : 19 ، وانظر لوقا 7 : 17 ، وأعمال الرسل 2 : 22 . ج - قول المسيح عليه السلام : (وهذه الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ، ويسوع الذي أرسلته) يوحنا 17 : 3 ا ارني يا فول اين المنطق هنأ ؟ انكم النصارى لا تخالفون المنطق فقط بل تخالفون دينكم كيف تريدون منا ان نؤمن بما تؤمنوا ونحن نرى انكم تخالفون كتابكم ودينكم ومن اشد اعداء المسيح عليه السلام وبليلة وضحاها حلم حلماً فأصبح رسول وسيد النصارى أي المنطق هنا ؟ يسوع مصلوب على الخشب ويستنجد بالله ويقول يا الهي يا الهي لما تركتني !! وتريدونا ان نعبد المصلوب ونترك عبادة الذي استنجد به المصلوب حسب روايتكم فأين المنطق هنا ؟؟ يا سيد فول استطيع ان اؤلف كتاب بالمنطق وغير المنطق بعقيدة النصارى ومن ضمنها الاسرار الالهية التي اصبحت اسرار لعدم قابليتها لتصديق ولعدم مطابقتها للعقل والمنطق . فلا تتكلم يا عزيزي عن المنطق

قرآن برنابا \ج1
george -

المسلمون الذين يدّعون أنّ العهد الجديد من الكتاب المقدس ليس هوالإنجيل الأصلي، بحثوا دون جدوى لعلهم يقدّمون لنا "الإنجيل الصحيح". وقد تمخّضت إحدى أكبر هذه المحاولات عن كتاب عنوانه إنجيل برنابا. يزعم هذا العمل أنه الإنجيل الصحيح الذي دوّنه برنابا، أحد أتباع عيسى الأوائل، الذين ورد ذكرهم في الإنجيل الشريف (أعمال 1:13-3).غير أن العلماء الذين درسوا هذه الوثيقة توّصلوا إلى استنتاج مختلف تماماً. مثلاً، جاء في موسوعة أمريكانا طبعة عام 1976 ما يلي: كان هناك أيضا إنجيل لبرنابا، أشار إليه عدد من المؤلفين القدماء؛ بخاصة في مرسوم غالاسيوس (سنة500 ميلادية)، غير أنه لا ترد إشارة إلى مضمونه أو طابعه. إلاّ أنه يوجد مخطوطة إيطالية طويلة، تحمل هذا العنوان مكتوبة من وجهة نظر إسلامية، وتتضمّن عناصر غنوسية قوية. وقد تمّ تحريرها في عام1907 على يد لونسدال ولورا (م. روبرتس) راج، ليتمّ تصنيفها على أنها عمل مرتدٍ عن المسيحية في الفترة بين القرنين الـ13 والـ16 ومثل أغلب كتابات عصر آباء الكنيسة وأبوكريفا القرون الوسطى، المشكوك في صحتها، فإن تلك المخطوطة تتسمّ بخصوبة الخيال؛ لذا فإنها تُعدّ أدباً قصصياً أكثر منها تقليداً تاريخياً. لكنها تتميّز بالتركيز على النواحي الأخلاقية.((تناقضات مع حالة فلسطين في أيام عيسى ))بسبب الطّبيعة المريبة لإنجيل برنابا، لم يأخذه غالبية المسلمين مأخذ الجد. فالمتعلمون منهم؛ الملمون بتاريخ فلسطين وجغرافيتها، والدارسون لقرآنهم، يدركون أنّ الادّعاء بوحي هذا الكتاب يسبّب إحراجاً كبيراً للإسلام ذاته.((تناقضه مع القرآن))هذا الإنجيل المزعوم لبرنابا لا يتناقض فقط مع تاريخ فلسطين في أيام عيسى المسيح، لكن الأهم من ذلك، أنه يتناقض مع أقوال قرآنية واضحة! تأمّلوا الأمثلة التّالية من إنجيل برنابا:في فصل 65، يرد مصطلح بروباتيكا Probatica للإشارة إلى بِركة ماء. لكنه كان الاسم اليوناني الذي أطلقوه على إحدى بوابات القدس، والتي ترجمتها "بوابة الغنم".في فصل 185، ترد إشارة إلى 17000 فريسياً في وقت النبي إيليا. لكن طائفة الفريسيين لم تخرج إلى الوجود حتى عام 200 قبل الميلاد، في عهد يهودا المكابي. أما النبي إيليا فقد عاش قبل ذلك بـ700 سنة، إذ ظهر في عام 900 قبل الميلاد.هذا ويشير فصل 152، إلى دحرجة الجنود وكأنهم براميل من الخشب عند غسلها لإعادة ملئها بالخمر. لكن في أيام عيسى المسيح، وحتى يو

قرآن برنابا \ج2
george -

في فصل 3، توصف مريم بأنها ولدت عيسى بدون أي وجع. لكن هذا يناقض القرآن الذي يقول: "فجاءها المخاض إلى جذع النخلة" (سورة مريم(16):23).لكن أصدق وأبلغ دليل على عدم صدق إنجيل برنابا، أن المؤلف يحاول نقل لقب المسيح من عيسى النبي إلى النّبي محمد. مثلاً، في فصل 96، يورد على لسان عيسى النبي أنه نفى كونه المسيح المنتظر. ثم يدّعي المؤلف في فصل 97 أن النبي محمد هو المسيح.أقرّ عيسى وقال الحقيقة: "أنا لست المسيح... إنما بُعِثتُ إلى بيت إسرائيل نبياً للخلاص؛ لكن من بعدي يجيء المسيح" (إنجيل برنابا).لكن القرآن يخصّ عيسى ابن مريم وحده دون غيره بلقب المسيح، كما جاء في قوله:"إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته، ألقاها إلى مريم، وروح منه" (سورة النساء (4):171)."إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشّرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيهاً في الدنيا والآخرة" (سورة آل عمران (3):45).((تزوير من القرون الوسطى)) استنتج العلماء الذين درسوا إنجيل برنابا بعناية أنّه كتاب مزوّر تمّ تأليفه في أغلب الظن بواسطة أحد الإيطاليين أو الإسبان في العصور الوسطى، كنتيجة لاستيائه الشديد من طرد المسيحيين للإسلام من إسبانيا. وافتضاح أمر هذا التّزوير يجب أن يقنع الباحثين الصادقين عن الحق بدراسة الإنجيل، كما هو مُدوَّن في العهد الجديد، ليقرروا بأنفسهم إذا كانت رواية الإنجيل الذي بين أيدينا نور هداية للبشر أم لا. لا شك أن كلمة الله، نورها أبدي. لا يقدر أحد على تغييره أو إطفائه. لذلك ستدوم شعلة الإنجيل الصحيح الذي يبقى إلى الأبد، وسينتصر الحق الذي فيه على كل زيف وبطلان!آمــــــــــــــــــــين

قرآن برنابا \ج2
george -

في فصل 3، توصف مريم بأنها ولدت عيسى بدون أي وجع. لكن هذا يناقض القرآن الذي يقول: "فجاءها المخاض إلى جذع النخلة" (سورة مريم(16):23).لكن أصدق وأبلغ دليل على عدم صدق إنجيل برنابا، أن المؤلف يحاول نقل لقب المسيح من عيسى النبي إلى النّبي محمد. مثلاً، في فصل 96، يورد على لسان عيسى النبي أنه نفى كونه المسيح المنتظر. ثم يدّعي المؤلف في فصل 97 أن النبي محمد هو المسيح.أقرّ عيسى وقال الحقيقة: "أنا لست المسيح... إنما بُعِثتُ إلى بيت إسرائيل نبياً للخلاص؛ لكن من بعدي يجيء المسيح" (إنجيل برنابا).لكن القرآن يخصّ عيسى ابن مريم وحده دون غيره بلقب المسيح، كما جاء في قوله:"إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته، ألقاها إلى مريم، وروح منه" (سورة النساء (4):171)."إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشّرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيهاً في الدنيا والآخرة" (سورة آل عمران (3):45).((تزوير من القرون الوسطى)) استنتج العلماء الذين درسوا إنجيل برنابا بعناية أنّه كتاب مزوّر تمّ تأليفه في أغلب الظن بواسطة أحد الإيطاليين أو الإسبان في العصور الوسطى، كنتيجة لاستيائه الشديد من طرد المسيحيين للإسلام من إسبانيا. وافتضاح أمر هذا التّزوير يجب أن يقنع الباحثين الصادقين عن الحق بدراسة الإنجيل، كما هو مُدوَّن في العهد الجديد، ليقرروا بأنفسهم إذا كانت رواية الإنجيل الذي بين أيدينا نور هداية للبشر أم لا. لا شك أن كلمة الله، نورها أبدي. لا يقدر أحد على تغييره أو إطفائه. لذلك ستدوم شعلة الإنجيل الصحيح الذي يبقى إلى الأبد، وسينتصر الحق الذي فيه على كل زيف وبطلان!آمــــــــــــــــــــين

بعضٌ من أدلة كثيرة أخرى
ِِِAlmouhajer -

شكراًلك أيها الأخر الحبيب جورج!واسمح لي أن أضيف بعض الأدلةالأخرى,علَّ الأخ رائديدع عقله يعمل بعض الشيء من أجل الفهم,لكنه مصاب ليس بفصام الشخصية بل مصاب بتناثرالشخصية,حتى أنه هو وأمثاله من المضللين الإخوة المسلمين,يملكون شخصيات متعددة.بعض الأخطاءالتاريخية1-جاء في(ص 30)أنه في وقت ولادةالمسيح كان بيلاطس والياعلى اليهودية.هذاخطأتاريخي فادح،فقدجاء في(الموسوعةالعربيةالميسرةص470)أن بيلاطس هوالذي صلب المسيح فبيلاطس لم يكن واليا في زمن ولادةالمسيح،بل في زمن صلب المسيح2- (ص30 أيضا)يذكرأنه في زمن ولادةالمسيح كان حنانياوقيافارئيسي كهنةاليهود. وهذا أيضا خطأتاريخي مشين،فهذان كانا في زمن صلب المسيح وليس في زمن ولادته. أما بعض الأخطاء الجغرافية فَ ..يتبع

بعضٌ من أدلة كثيرة أخرى
ِِِAlmouhajer -

شكراًلك أيها الأخر الحبيب جورج!واسمح لي أن أضيف بعض الأدلةالأخرى,علَّ الأخ رائديدع عقله يعمل بعض الشيء من أجل الفهم,لكنه مصاب ليس بفصام الشخصية بل مصاب بتناثرالشخصية,حتى أنه هو وأمثاله من المضللين الإخوة المسلمين,يملكون شخصيات متعددة.بعض الأخطاءالتاريخية1-جاء في(ص 30)أنه في وقت ولادةالمسيح كان بيلاطس والياعلى اليهودية.هذاخطأتاريخي فادح،فقدجاء في(الموسوعةالعربيةالميسرةص470)أن بيلاطس هوالذي صلب المسيح فبيلاطس لم يكن واليا في زمن ولادةالمسيح،بل في زمن صلب المسيح2- (ص30 أيضا)يذكرأنه في زمن ولادةالمسيح كان حنانياوقيافارئيسي كهنةاليهود. وهذا أيضا خطأتاريخي مشين،فهذان كانا في زمن صلب المسيح وليس في زمن ولادته. أما بعض الأخطاء الجغرافية فَ ..يتبع

بعضٌ من أدلة كثيرة أخرى
ِِِAlmouhajer -

فَ ..يتبع الأخطاء الجغرافية1-في(ص19و20و157و166)يذكرأن الناصرة وأورشليم هماميناءان على البحر.وهذا خطأ جغرافي قاتل فالناصرة تقع في السهول الشمالية وليست ميناءعلى البحر.وأورشليم[وهي مدينة القدس]تقع على الجبل في وسط فلسطين وليست على البحر.أعتقد أن هذين المثالين يكفيان,ليقنعا العاقلين ببطلان ما يُسمى إنجيل برنابا.مع ذلك!سأورد بعض الشواهد لعلماء مسلمين.عباس العقاد كتب قائلا: 1. إن الكثير من عبارات إنجيل برنابا المذكور كتبت بصيغة لم تكن معروفة قبل شيوع اللغة العربية في الأندلس وما جاورها. 2. وإن وصف الجحيم في إنجيل برنابا يستند إلى معلومات متأخرة لم تكن شائعة بين اليهود في عصر المسيح 3. ليس من المألوف أن يكون السيد المسيح قد أعلن البشارة أمام الألوف باسم "محمد رسول الله". 4. تتكرر في هذا الإنجيل بعض أخطاء لا يجهلها اليهودي المطلع على كتب قومه، ولا يرددها المسيحي المؤمن بالأناجيل المعتمدة، ولا يتورط فيها المسلم الذي يفهم ما في إنجيل برنابا من المناقضة بينه وبين نصوص القرآن، مثل القول عن محمد أنه المسيا أو المسيح.

بعضٌ من أدلة كثيرة أخرى
ِِِAlmouhajer -

فَ ..يتبع الأخطاء الجغرافية1-في(ص19و20و157و166)يذكرأن الناصرة وأورشليم هماميناءان على البحر.وهذا خطأ جغرافي قاتل فالناصرة تقع في السهول الشمالية وليست ميناءعلى البحر.وأورشليم[وهي مدينة القدس]تقع على الجبل في وسط فلسطين وليست على البحر.أعتقد أن هذين المثالين يكفيان,ليقنعا العاقلين ببطلان ما يُسمى إنجيل برنابا.مع ذلك!سأورد بعض الشواهد لعلماء مسلمين.عباس العقاد كتب قائلا: 1. إن الكثير من عبارات إنجيل برنابا المذكور كتبت بصيغة لم تكن معروفة قبل شيوع اللغة العربية في الأندلس وما جاورها. 2. وإن وصف الجحيم في إنجيل برنابا يستند إلى معلومات متأخرة لم تكن شائعة بين اليهود في عصر المسيح 3. ليس من المألوف أن يكون السيد المسيح قد أعلن البشارة أمام الألوف باسم "محمد رسول الله". 4. تتكرر في هذا الإنجيل بعض أخطاء لا يجهلها اليهودي المطلع على كتب قومه، ولا يرددها المسيحي المؤمن بالأناجيل المعتمدة، ولا يتورط فيها المسلم الذي يفهم ما في إنجيل برنابا من المناقضة بينه وبين نصوص القرآن، مثل القول عن محمد أنه المسيا أو المسيح.

بعضٌ من أدلة كثيرة أخرى
ِِِAlmouhajer -

تابع شواهد..2-جميع المؤرخين المسلمين:جاءفي(كتاب مروج الذهب لأبي الحسن المسعودي الجزء 1ص161)وكتاب(البداية والنهاية للإمام عماد الدين الجزء الثاني ص100)وكتاب(القول الإبريزي للعلامةأحمد المقريزي ص18)وكتاب(التاريخ الكامل لأبن الأثيرالجزءالأولص 128)أن جميع المؤرخين المسلمين حتى آخرالقرن الرابع عشرالميلادي سجلواأن إنجيل المسيحيين هوالإنجيل المكتوب بواسطة متى ومرقس ولوقا ويوحنا"ولم يذكرواأنه كان يوجدمايسمى بإنجيل برنابا.ماذا قال الأستاذ خليل سعادة وهو مترجم الكتاب إلى العربية سنة1908:كتب في المقدمةالتي وضعهالهذاالكتاب المزورقائلا:"إن الثُّقاة مجمعون على أن إنجيل برنابا كتب في العصور الوسطى"أما ما تقوله الموسوعة العربية الميسرة ...فيتبع ...

بعضٌ من أدلة كثيرة أخرى
ِِِAlmouhajer -

تابع شواهد..2-جميع المؤرخين المسلمين:جاءفي(كتاب مروج الذهب لأبي الحسن المسعودي الجزء 1ص161)وكتاب(البداية والنهاية للإمام عماد الدين الجزء الثاني ص100)وكتاب(القول الإبريزي للعلامةأحمد المقريزي ص18)وكتاب(التاريخ الكامل لأبن الأثيرالجزءالأولص 128)أن جميع المؤرخين المسلمين حتى آخرالقرن الرابع عشرالميلادي سجلواأن إنجيل المسيحيين هوالإنجيل المكتوب بواسطة متى ومرقس ولوقا ويوحنا"ولم يذكرواأنه كان يوجدمايسمى بإنجيل برنابا.ماذا قال الأستاذ خليل سعادة وهو مترجم الكتاب إلى العربية سنة1908:كتب في المقدمةالتي وضعهالهذاالكتاب المزورقائلا:"إن الثُّقاة مجمعون على أن إنجيل برنابا كتب في العصور الوسطى"أما ما تقوله الموسوعة العربية الميسرة ...فيتبع ...

ماقالته الموسوعة العربية
ِِِAlmouhajer -

الميسرة:هذه الشهادة وحدهاكافية لهدم فكرة هذا الكتاب المزورالمسمى بإنجيل برنابافماهي الموسوعةالعربية الميسرة,وماذا قالت:يقول الأستاذحسن جلال العروسي مديرالمؤسسةالناشرة،بالحرف الواحد"يرجع الفضل في تحقيق هذا المشروع المفيدإلى مجلس مديري الموسوعةالذي تألف من كبارالعلماءالعرب،وقد ساعدهم على ذلك عددكبير من الخبراءوالمتخصصين،فبذلوا جهداكبيرافي صب فيض معرفتهم وطاقاتهم العلمية في الموسوعةالعربيةالميسرة،التي أمربنشرها الزعيم جمال عبدالناصر]فقدجاءفي هذه الموسوعةصفحة(354)"إنجيل برنابا كتاب مزيف وضعه أوربي في القرن(15)وفي وصفه للوسط السياسي والديني في القدس أيـام المسيح أخطاءجسيمة.ويصرح على لسان عيسى نه ليس المسيح، وإنما جاء مبشرا بمحمد الذي سيكون المسيح"

ماقالته الموسوعة العربية
ِِِAlmouhajer -

الميسرة:هذه الشهادة وحدهاكافية لهدم فكرة هذا الكتاب المزورالمسمى بإنجيل برنابافماهي الموسوعةالعربية الميسرة,وماذا قالت:يقول الأستاذحسن جلال العروسي مديرالمؤسسةالناشرة،بالحرف الواحد"يرجع الفضل في تحقيق هذا المشروع المفيدإلى مجلس مديري الموسوعةالذي تألف من كبارالعلماءالعرب،وقد ساعدهم على ذلك عددكبير من الخبراءوالمتخصصين،فبذلوا جهداكبيرافي صب فيض معرفتهم وطاقاتهم العلمية في الموسوعةالعربيةالميسرة،التي أمربنشرها الزعيم جمال عبدالناصر]فقدجاءفي هذه الموسوعةصفحة(354)"إنجيل برنابا كتاب مزيف وضعه أوربي في القرن(15)وفي وصفه للوسط السياسي والديني في القدس أيـام المسيح أخطاءجسيمة.ويصرح على لسان عيسى نه ليس المسيح، وإنما جاء مبشرا بمحمد الذي سيكون المسيح"

الناس عارفه الصحيح
مثقال العزازي -

اعتقد ان الذين انتخبوا الاسلاميين واوصلوهم الى الحكم اسقطوا الاقنعه عن كل من يتغنى بالديموقراطيه من يساريين وليبراليين وقومجيين , فقد راينا اصواتهم تتعالى رفضا للاسلام السياسي بعد فشلهم في المواجهه رغم استخدامهم لرموزهم ونواديهم ونقاباتهم للترويج لانفسهم !

الناس عارفه الصحيح
مثقال العزازي -

اعتقد ان الذين انتخبوا الاسلاميين واوصلوهم الى الحكم اسقطوا الاقنعه عن كل من يتغنى بالديموقراطيه من يساريين وليبراليين وقومجيين , فقد راينا اصواتهم تتعالى رفضا للاسلام السياسي بعد فشلهم في المواجهه رغم استخدامهم لرموزهم ونواديهم ونقاباتهم للترويج لانفسهم !

الى رائد 41
فول على طول -

يا سيد رائد أى ديانة بها مجموعة من الطقوس أو العقائد تعجب أتباعها وطالما لا تمس الاخرين أو تؤذى البشرية فلا مشكلة . مثلا نحن نعتقد ونؤمن أن المسيح هو اللة ولا نجبر أحدا على الاعتراف بذلك وحتى المسيحى غير مجبر على الاعتراف بذلك والبقاء فى المسيحية بالمرة وسواء هذا يوافق المنطق أو يخالفة فنحن أحرار ...وهكذا مجموعة العقائد فى اى ديانة . الاسلام مثلا يعتقد أن محمد أشرف الخلق وأن المسلمين فقط هم أصحاب الجنة وأنتم أحرار فى ذلك لأنة لا يمس أحدا ولكن المشاكل الاسلامية تكمن فى الاتى : التحريض على قتل المخالفين لك فى العقيدة بأمر الهى فأنت مطالب بالجهاد حتى يصير الدين كلة للة . وكيفية تعامل المسلم مع غير المسلم مثل الولاء والبراء وعدم احترام غير المسلم وعدم جواز ولايتة والتضييق علية فى الطريق وفرض الجزية علية وأنتم الأعلون وعدم المساواة فى القانون بين المسلم وغير المسلم على أساس أن الاسلام هو الدين الأعلى ..وأمرت أن أقاتل الناس جميعا ..وتطاولكم على الاخرين ليل نهار فى المنابر ووسائل الاعلام ..ووصف الاخرين بالكفار والتطاول عليهم ووضع أنوفكم فى شئون الاخرين ..وموقفكم من المرأة لأن هذا يؤثر بالطبع على كل نساء المجتمع وليس فقط على المسلمات .ولا يؤخذ الكافر بدم المسلم ..بالاضافة الى الثقافة التى تنتقل الى أبنائنا مثل نكاح الميت ورضاع الكبير لأننا زملاء فى العمل أيضا ..وزواج القاصرات ومثنى وثلاث ورباع لأنها تملأ الشوارع بالأطفال واللقطاء وبالطبع تؤثر على المجتمع ككل ..والتخفى فى زى منتقبات وارتكاب الجرائم ضد المجتمع ككل ..والشمس تغرب فى عين حمئة فهى تؤثر ثقافيا على المجتمع الخ الخ ..وهذة الأشياء الى تضر المجتمع هى التى نتحدث عنها أما الأشياء التعبدية مثل تقبيل الحجر أو الدوران حولة أو صوم رمضان الخ الخ فهذة الأشياء التعبدية أنتم أحرار فيها وهى لا تؤذى المجتمع . فلا تهرب من الموضوع الأساسي الى أشياء عقائدية .

الى رائد 41
فول على طول -

يا سيد رائد أى ديانة بها مجموعة من الطقوس أو العقائد تعجب أتباعها وطالما لا تمس الاخرين أو تؤذى البشرية فلا مشكلة . مثلا نحن نعتقد ونؤمن أن المسيح هو اللة ولا نجبر أحدا على الاعتراف بذلك وحتى المسيحى غير مجبر على الاعتراف بذلك والبقاء فى المسيحية بالمرة وسواء هذا يوافق المنطق أو يخالفة فنحن أحرار ...وهكذا مجموعة العقائد فى اى ديانة . الاسلام مثلا يعتقد أن محمد أشرف الخلق وأن المسلمين فقط هم أصحاب الجنة وأنتم أحرار فى ذلك لأنة لا يمس أحدا ولكن المشاكل الاسلامية تكمن فى الاتى : التحريض على قتل المخالفين لك فى العقيدة بأمر الهى فأنت مطالب بالجهاد حتى يصير الدين كلة للة . وكيفية تعامل المسلم مع غير المسلم مثل الولاء والبراء وعدم احترام غير المسلم وعدم جواز ولايتة والتضييق علية فى الطريق وفرض الجزية علية وأنتم الأعلون وعدم المساواة فى القانون بين المسلم وغير المسلم على أساس أن الاسلام هو الدين الأعلى ..وأمرت أن أقاتل الناس جميعا ..وتطاولكم على الاخرين ليل نهار فى المنابر ووسائل الاعلام ..ووصف الاخرين بالكفار والتطاول عليهم ووضع أنوفكم فى شئون الاخرين ..وموقفكم من المرأة لأن هذا يؤثر بالطبع على كل نساء المجتمع وليس فقط على المسلمات .ولا يؤخذ الكافر بدم المسلم ..بالاضافة الى الثقافة التى تنتقل الى أبنائنا مثل نكاح الميت ورضاع الكبير لأننا زملاء فى العمل أيضا ..وزواج القاصرات ومثنى وثلاث ورباع لأنها تملأ الشوارع بالأطفال واللقطاء وبالطبع تؤثر على المجتمع ككل ..والتخفى فى زى منتقبات وارتكاب الجرائم ضد المجتمع ككل ..والشمس تغرب فى عين حمئة فهى تؤثر ثقافيا على المجتمع الخ الخ ..وهذة الأشياء الى تضر المجتمع هى التى نتحدث عنها أما الأشياء التعبدية مثل تقبيل الحجر أو الدوران حولة أو صوم رمضان الخ الخ فهذة الأشياء التعبدية أنتم أحرار فيها وهى لا تؤذى المجتمع . فلا تهرب من الموضوع الأساسي الى أشياء عقائدية .

لا يا سيد رائد
فول على طول -

رائد وكالعادة يأخذنا بعيدا عن الموضوع الأصلى ويدخل فى تفريعات لا تهم أحدا وذلك للهروب . يا رائد لا أحد من البشر يهتم بعبادات الأخرين وطقوسها .مثلا ملايين البشر فى الهند يقدسون البقر وملايين ملحدين ولا أحد يهتم بذلك أو ينتقد اعتقادهم لأنهم لا يعتدون على حقوق الاخرين . البشر ينتقدون الاسلام لأنة يعتدى على حقوق الاخرين وهذا هو المهم .الاسلام دين تحريضى بامتياز ويضع أنفة فى شئون الاخرين ويحرض أتباعة على العنف والمسلم مثل القنبلة الموقوتة التى تنفجر فى أى لحظة وضد الاخرين وهذا ما يعنينا ويعنى البشرية ولو كانت عبادتكم قاصرة فقط على شئونكم ما تكلم أحد بالمرة . الاسلام أذى البشرية جميعا وأدى الى تخلف المجتمعات وهذا أدى بالبشر لانتقاد الاسلام .فهمت؟

لا يا سيد رائد
فول على طول -

رائد وكالعادة يأخذنا بعيدا عن الموضوع الأصلى ويدخل فى تفريعات لا تهم أحدا وذلك للهروب . يا رائد لا أحد من البشر يهتم بعبادات الأخرين وطقوسها .مثلا ملايين البشر فى الهند يقدسون البقر وملايين ملحدين ولا أحد يهتم بذلك أو ينتقد اعتقادهم لأنهم لا يعتدون على حقوق الاخرين . البشر ينتقدون الاسلام لأنة يعتدى على حقوق الاخرين وهذا هو المهم .الاسلام دين تحريضى بامتياز ويضع أنفة فى شئون الاخرين ويحرض أتباعة على العنف والمسلم مثل القنبلة الموقوتة التى تنفجر فى أى لحظة وضد الاخرين وهذا ما يعنينا ويعنى البشرية ولو كانت عبادتكم قاصرة فقط على شئونكم ما تكلم أحد بالمرة . الاسلام أذى البشرية جميعا وأدى الى تخلف المجتمعات وهذا أدى بالبشر لانتقاد الاسلام .فهمت؟

صدقت يا 48
قارئ -

فعلا ابان العلمانيون والاقباط عن عنصريتهم البغيضة اتجاه كل ماهو اسلامي بعد دعمهم الاطاحة بالرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي

صدقت يا 48
قارئ -

فعلا ابان العلمانيون والاقباط عن عنصريتهم البغيضة اتجاه كل ماهو اسلامي بعد دعمهم الاطاحة بالرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي

عداء بولس لبرنابا
رائد -

علاقة برنابا وبولس متميزة ببولس، فبرنابا هو الذي قدمه للتلاميذ المتشككين في توبة شاول الذي اضطهد الكنيسة ثم ادعى النصرانية (انظر أعمال 9/ 26)، ثم صحبه ست سنوات في رحلته التبشيرية في قبرص وأنطاكية، ثم اختلفا بعد ذلك، وانفصل كل منهما عن الآخر فما سبب الاختلاف فعندما اكتشف برنابا كذب وخداع بولس اخذ عاى عاتقه كشف حداعه وكذبه للعالم الا بولس تمكن من هزيمة برنابا وسائر طلاب المسيح وانصاره ويقول بولس عن ذلك يقول فى رسالته إلى فيليبى : " كونوا متمثلين بي،…لأن كثيرين يسيرون ممن كنت أذكرهم لكم مراراً، والآن أذكرهم أيضاً باكياً وهم أعداء صلب المسيح " ويضيف يولس كو 15 :14 وان لم يكن المسيح قد قام فباطلة كرازتنا وباطل ايضا ايمانكم الا ان بولس استطاع استمالة الوثنين فادخل التثليث وصلب المسيح اي انه ادخل الوثنية الى النصرانية كافح برنابا تدليس بولس حيث يحكى برنابا أن المسيح لما قابل باقى التلاميذ على الجبل بعد حادثة الصلب قال...عزاهم قائلا : لا تخافوا أنا معلمكم ، ووبخ كثيرين من الذين اعتقدوا أنه مات وقام قائلا : أتحسبونني أنا والله كاذبين ؟ ، لأن الله وهبني أن أعيش حتى قبيل انقضاء العالم كما قد قلت لكم ، الحق أقول لكم أني لم أمت بل يهوذا الخائن ، احذروا لأن الشيطان سيحاول جهده أن يخدعكم ..برنابا221 .

عداء بولس لبرنابا
رائد -

علاقة برنابا وبولس متميزة ببولس، فبرنابا هو الذي قدمه للتلاميذ المتشككين في توبة شاول الذي اضطهد الكنيسة ثم ادعى النصرانية (انظر أعمال 9/ 26)، ثم صحبه ست سنوات في رحلته التبشيرية في قبرص وأنطاكية، ثم اختلفا بعد ذلك، وانفصل كل منهما عن الآخر فما سبب الاختلاف فعندما اكتشف برنابا كذب وخداع بولس اخذ عاى عاتقه كشف حداعه وكذبه للعالم الا بولس تمكن من هزيمة برنابا وسائر طلاب المسيح وانصاره ويقول بولس عن ذلك يقول فى رسالته إلى فيليبى : " كونوا متمثلين بي،…لأن كثيرين يسيرون ممن كنت أذكرهم لكم مراراً، والآن أذكرهم أيضاً باكياً وهم أعداء صلب المسيح " ويضيف يولس كو 15 :14 وان لم يكن المسيح قد قام فباطلة كرازتنا وباطل ايضا ايمانكم الا ان بولس استطاع استمالة الوثنين فادخل التثليث وصلب المسيح اي انه ادخل الوثنية الى النصرانية كافح برنابا تدليس بولس حيث يحكى برنابا أن المسيح لما قابل باقى التلاميذ على الجبل بعد حادثة الصلب قال...عزاهم قائلا : لا تخافوا أنا معلمكم ، ووبخ كثيرين من الذين اعتقدوا أنه مات وقام قائلا : أتحسبونني أنا والله كاذبين ؟ ، لأن الله وهبني أن أعيش حتى قبيل انقضاء العالم كما قد قلت لكم ، الحق أقول لكم أني لم أمت بل يهوذا الخائن ، احذروا لأن الشيطان سيحاول جهده أن يخدعكم ..برنابا221 .

القاسوسة وانجيل برنابا
رائد -

قول العلامة المسيحى القس صموئيل مشرقى رئيس الطائفة الانجيلية فى مصر والشرق وهو بمثابة( البطرك) عند الأرثوذكس( والبابا ) عند الكاثوليك قال فى كتابه الصادر سنة 1988 ( عصمة الكتاب المقدس واستحالة تتتحريفه ) فى صفحة 20 : ان انجيل برنابا كان موجودا سنة 325 م . وكتب يقول ( أما نحن مممن جانبنا فنقول من باب الترجيح أن بعض أتباع المسيح قد بدأوا فى كتابة هذه الأناجيل عن المسيح عن طريق جمع مجموعات من أقواله وأفعاله لاستعمالهم الشخصى فى البداية، وهنا بدأت القصص التى تروى يسوع تجمع فى كتب كبيرة كانت نواة لعدة أناجيل بلغت مائة انجيل وكان على الكنيسة ( يعنى قادتها من البطاركة والرهبان ) أن تمحص هذه الأناجيل وتمت الموافقة على هذه الأناجيل الأربعة فقط (يعنى كذبوا أكثر من 96 انجيلا) بعد أن ثبت قانونيتها ؟ وتم الاعتراف بقدسيتها ؟ ( يعنى اعترفوا بأنها وحى من عند الله ؟ ) التى تأكدت بما أحاط بها من براهين داخلية وخارجية. ورفضت الكنيسة الاعتراف بغيرها من الأناجيل مثل ( انجيل توما ) المكتوب باللغة العربية فى الجزيرة العربية ( وانجيل برنابا ) وغيرهما ، بعد أن ثبت أن الكثير مما تحتويه من أقوال دخيل ومزور؟ ومن ثم لم يتقرر وحيها وتم وضع هذه الكتب كلها فى قائمة واحدة فى مجمع ( نيقية ) سنة 325 م ، ومازال بعض هذه الكتب المرفوضة موجودا مثل ( انجيل المصريين ) و ( انجيل العبرانيين ) و ( انجيل توما ) و ( انجيل برثلماوس ) و ( انجيل متياس ) و ( انجيل تلاميذ المسيح ) وفيها الكثير من الأخطاء التاريخية والجغرافية والعقائدية، وما يتعارض مع ما ذكره أنبياء العهد القديم ورسل العهد الجديد

القاسوسة وانجيل برنابا
رائد -

قول العلامة المسيحى القس صموئيل مشرقى رئيس الطائفة الانجيلية فى مصر والشرق وهو بمثابة( البطرك) عند الأرثوذكس( والبابا ) عند الكاثوليك قال فى كتابه الصادر سنة 1988 ( عصمة الكتاب المقدس واستحالة تتتحريفه ) فى صفحة 20 : ان انجيل برنابا كان موجودا سنة 325 م . وكتب يقول ( أما نحن مممن جانبنا فنقول من باب الترجيح أن بعض أتباع المسيح قد بدأوا فى كتابة هذه الأناجيل عن المسيح عن طريق جمع مجموعات من أقواله وأفعاله لاستعمالهم الشخصى فى البداية، وهنا بدأت القصص التى تروى يسوع تجمع فى كتب كبيرة كانت نواة لعدة أناجيل بلغت مائة انجيل وكان على الكنيسة ( يعنى قادتها من البطاركة والرهبان ) أن تمحص هذه الأناجيل وتمت الموافقة على هذه الأناجيل الأربعة فقط (يعنى كذبوا أكثر من 96 انجيلا) بعد أن ثبت قانونيتها ؟ وتم الاعتراف بقدسيتها ؟ ( يعنى اعترفوا بأنها وحى من عند الله ؟ ) التى تأكدت بما أحاط بها من براهين داخلية وخارجية. ورفضت الكنيسة الاعتراف بغيرها من الأناجيل مثل ( انجيل توما ) المكتوب باللغة العربية فى الجزيرة العربية ( وانجيل برنابا ) وغيرهما ، بعد أن ثبت أن الكثير مما تحتويه من أقوال دخيل ومزور؟ ومن ثم لم يتقرر وحيها وتم وضع هذه الكتب كلها فى قائمة واحدة فى مجمع ( نيقية ) سنة 325 م ، ومازال بعض هذه الكتب المرفوضة موجودا مثل ( انجيل المصريين ) و ( انجيل العبرانيين ) و ( انجيل توما ) و ( انجيل برثلماوس ) و ( انجيل متياس ) و ( انجيل تلاميذ المسيح ) وفيها الكثير من الأخطاء التاريخية والجغرافية والعقائدية، وما يتعارض مع ما ذكره أنبياء العهد القديم ورسل العهد الجديد

الى ألأعزاء فول والمهاجر
george -

أشكرك أخي الحبيب فول على طول لأن كلامك اصابهم بالصميم ففعلاً هم من خلال عقائدهم سبب كل المشاكل والحروب الدائرة في الشرق الاوسط وفوق هذا نراهم يحاولون أيضاً تصديرها الى العالم ككل !!! فنحن نؤمن بمعتقداتنا التي نفهمها بشكلها السليم والصحيح وفهمنا هذا يختلف كثيراً عن فهمهم !! فلماذا أذن دائماً نجدهم يتدخلون بخصوصياتنا واذا قمنا بالرد على هذا التدخل المرفوض أخلاقياً قبل كل شيء ثاروا علينا كالبركان ! أليس الاولى لهم أن يكونوا مؤدبين وخلوقين مع الاخرين لكي يكون الاخرين مؤدبين اتجاهكم !!!..... أشكر تعبك عزيزي فول متمنياً لك كل التوفيق والسعادة ... كما أشكر الاخ الحبيب المهاجر على كل ما يقوم به في كشف الحقيقة لمن ضل الطريق ! وشكراً

الى ألأعزاء فول والمهاجر
george -

أشكرك أخي الحبيب فول على طول لأن كلامك اصابهم بالصميم ففعلاً هم من خلال عقائدهم سبب كل المشاكل والحروب الدائرة في الشرق الاوسط وفوق هذا نراهم يحاولون أيضاً تصديرها الى العالم ككل !!! فنحن نؤمن بمعتقداتنا التي نفهمها بشكلها السليم والصحيح وفهمنا هذا يختلف كثيراً عن فهمهم !! فلماذا أذن دائماً نجدهم يتدخلون بخصوصياتنا واذا قمنا بالرد على هذا التدخل المرفوض أخلاقياً قبل كل شيء ثاروا علينا كالبركان ! أليس الاولى لهم أن يكونوا مؤدبين وخلوقين مع الاخرين لكي يكون الاخرين مؤدبين اتجاهكم !!!..... أشكر تعبك عزيزي فول متمنياً لك كل التوفيق والسعادة ... كما أشكر الاخ الحبيب المهاجر على كل ما يقوم به في كشف الحقيقة لمن ضل الطريق ! وشكراً

السيد فول وكل نصراني
رائد -

الاسلام هو دين المحبة الحقيقي وهو الدين الوحيد الذي يخاطب العقل والمنطق وهو الدين الوحيد الذي دخل فيه اعداءه وهم في قمة قوتهم فالتتار دخلوا الاسلام وهم محتلين لإرضه بعد قتلوا مئات الالاف من المسلمين فهل هؤلاء اجبروا على الدخول بالإسلام ان اكبر كثافة للمسلمين موجود في شرق اسيا التي لم يطأها جندب مسلم واحد صديقي ان الناس تدخل بالاسلام لِكمالِه وقبول الفِطَر له لا يَحتاج إلى الإكْراه عليه؛ لأنَّ الإكراه إنَّما يقع على ما تنفر عنه القلوب ويتنافَى مع الحقيقة وألحق أو لِما تخفى براهينُه وآياته "مثلما هي الاسرار الكنسية" وقال ربعي بن عامر لرستم ملك الفرس يوضِّح سبب جهاد المسلمين: "إنَّ الله ابتعثنا لنخْرج مَن شاء من عبادة العباد إلى عبادة الله، ومِن ضيق الدنيا إلى سَعتها، ومن جور الأدْيان إلى عدل الإسلام، فأرسلَنَا بدينِه إلى خلقِه لندعُوَهم إليْه،اما النصرانية الوديعة كما تدعون فقد نشرها الرومان بحد السيف عداد من الكتاب المقدس التي استخدمت في تبرير وحشية الكنيسة مع كل من يخالفها: لوقا 19:27 “اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي” متى 10:34 “لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا” صموئيل الثاني 12:31 “و اخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد و فؤوس حديد و امرّهم في اتون الآجرّ وهكذا صنع بجميع مدن بني عمون. ثم رجع داود وجميع الشعب الى اورشليم” العدد 31:17 “فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال. وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها” حزقيال 9:5 “و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا” انكم النصارى يا فول ترضعون اطفالكم كره الاسلام والمسلمين بسبب الخوف فهذا التلقين تستخدموه لتحصين ابنائكم من رؤية الحق .

الى رائد
فول على طول -

أن تأتى بالنصوص من الانجيل فهذا شئ جميل ولكن الأجمل أن تأتى بالتفسير من الكتب المسيحية كما نفعل معكم ولا تفسر بمزاجك . سبق وشرحنا لك الايات التى دائما تأتى بها ولم تقتنع وها نحن نكرر الطلب هل يوجد تفسير مسيحى واحد على مر العصور يحض على قتال الاخرين أو قتلهم أو حتى الحرب ضدهم ؟ نريد الدليل . ثم أن الحروب فى العهد القديم وكما قلنا لك مرارا أنها كانت ضد الشعوب التى احتلت أرض الميعاد وكانت تعاليم محددة لفترة محددة وضد شعوب محددة أى لم تكن تعاليم عامة . ونعم هناك أفعال فظيعة ارتكبها الانبياء والبشر فى العهد القديم وهذة تحسب عليهم وليس على الانجيل لأنها ليست تعاليم انجيلية ..فهمت ؟ وما جئت لألقى سلاما بل سيفا هل هى تحريض ضد أحد معين حسب فهمك ؟

الى رائد
فول على طول -

أن تأتى بالنصوص من الانجيل فهذا شئ جميل ولكن الأجمل أن تأتى بالتفسير من الكتب المسيحية كما نفعل معكم ولا تفسر بمزاجك . سبق وشرحنا لك الايات التى دائما تأتى بها ولم تقتنع وها نحن نكرر الطلب هل يوجد تفسير مسيحى واحد على مر العصور يحض على قتال الاخرين أو قتلهم أو حتى الحرب ضدهم ؟ نريد الدليل . ثم أن الحروب فى العهد القديم وكما قلنا لك مرارا أنها كانت ضد الشعوب التى احتلت أرض الميعاد وكانت تعاليم محددة لفترة محددة وضد شعوب محددة أى لم تكن تعاليم عامة . ونعم هناك أفعال فظيعة ارتكبها الانبياء والبشر فى العهد القديم وهذة تحسب عليهم وليس على الانجيل لأنها ليست تعاليم انجيلية ..فهمت ؟ وما جئت لألقى سلاما بل سيفا هل هى تحريض ضد أحد معين حسب فهمك ؟

كفى هروبا يارائد كفى !
قاريء متابع -

كف عن محاولاتك الخبيثة لتغيير الموضوع------ المعلقون اذكى مما تتوقع

الى رائد ٥٥ اعتنق التتإلا
الاسلام لأنه يناسب طبعهم -

كان عليك ان تفكر ما الذي وجده التتار في الاسلام وهم بدو قادمين من صحراء و معروفون بالقسوة و الشهية المفتوحة و اغراهم بدخول الاسلام و هم منتصرين بينما رفض أبناء البلدان االطبيعة الزراعية الحضرية دخول الاسلام و فضلوا دفع الجزية ، اعتنق التتار الاسلام لأنهم وحدوا فيه كل ما يناسب طبعهم القاسي في غزو البلدان ... فهو يتيح لهم تحت راية نشر دين الله و قتل الكفار ان يقترفوا كل هذه الأشياء بدون ان يرف لهم جفن او يشعروا بالذنب فضلا انه يعدهم بدخول الجنة اذا ماتوا أثناء غزوهم للبلدان هذا غير انه يتيح لهم التزوج بأربع نساء في وقت واحد بصورة شرعية ما عدا التمتع بالسباياو ملكات اليمين ،دخول التتار في الاسلام ليس فيه ما هو فخر للإسلام بل هو يحسب ضد الاسلام ، معلومة اخرى هي ان الشعوب البدوية التي كانت حياتهم تتميز بالقسوة و شظف العيش استهوت اعتناق الاسلام بيسر بينما قاومت الشعوب المتحضرة الاسلام فالعرب كانوا افقر الشعوب عندما اعتنقوا الاسلام وكذلك العثمانيين كانوا قبيلة بدوية يعيشون حياة قاسية اعتنقوا الاسلام لنفس الاسباب التي اغرت التتار بإعتناق الاسلام و لنفس الاسباب اعتنق البربر الاسلام

لم آت لألقى سلاماً بل سيف
george -

يقولون أن المسيح قال لم آت لألقى سلاماً بل سيفاً وقال لتلاميذه اشتروا سيفاً ونراكم أيضاً تعترضون كثيراً على سيف الإسلام فماذا نقول ؟ إن كلمة سيف لو أخذناها بالمعنى الحرفى تفيض هذا الكلام أما للأسف الشديد أهل اللغة العربية لا يدركون الكلام اللازم معناه أو الحرف والكلام البلاغى المجازى فالسيف هنا . سيف الاضطهاد وليس نحن نقتل بمعنى ما يأتى لألقى سلاماً بل سيفاً بمعنى أن الناس سوف يضربونكم بسيف ما وليس أنتم الذين تضربون الناس بالسف . أذاً هذا يرمز إلى الاضطهاد المسيحيين؟ نعم سيف الاضطهاد أنتم تقابلوا بالسيف لأن الكتاب المقدس يقول على لسان السيد المسيح (لأنه سيأتى وقتاً يظن إن كل الذين يقتلونكم أنهم يقدمون خدمة لله) . وأيضاً (فى العالم سيكون لكم ضيق) إذاً هذا السيف هو سيف الاضطهاد النازل عليها وليس سيف نشر الدين أو لشعب الدين.. وألا لوجدنا السيد المسيح رجل حرب ودرب التلاميذ على المعارك فإذا السيف هنا هو سيف الاضطهاد والسيف أيضاً بمعناه الروحى هو كلمة الله " (خذوا خوذة الخلاص وسيف الروح الذى هو كلمة الله) لأن مثل هذا السيف باطل أيضاً . كلمة الله تفصل بين الحق والباطل بقية السؤال أوصى تلاميذه أن يشتروا سيفاً وفعلاً قالوا له سيفين قال لهم يكفى وعندما ذهبوا إلى البستان وجاء اليهود ليقبضوا عليه فأستل بطرس سيفه علشان يدافع عن المسيح وضرب رجلاً وهو عبد رئيس الكهنة ولأنه يجيد الضرب ولم يتدرب عليه كان يريد أن يقطع رقبته أما كل الذى فعله وهو يرتعش قطع أذنه فالسيد المسيح قال له (ماذا تفعل ضع سيفك فى غمده) وأخذ أذن الرجل وشفاه .وهذه أحدى معجزات السيد المسيح الذي أعاد في الحال الأذن المقطوعة الى مكانها؟؟ فعلاً أنها معجزة ؟؟ إذاً كان قوم يقول لهم .هاتوا سيف لأعطى لكم هذا الدرس العملى أن يوضع السيوف فى الغمد إلى الأبد ولا يستعمل فى أى وقت إذاً المسيح كان يريد أن يعطيهم درس عملى وهذا وسيلة إيضاح على عدم الاعتماد على السيف في أي شيء . فالمسيحية ديانة السلام تغمس أو تضع السيف فى غمده . المحبة وتعامل مع الكل بالحب . وقد يسأل سأل؟. إذاً لماذا تعترضون أنتم على سيف الإسلام ؟ لأن السيف فى الإسلام أستخدم للقتل بمعنى كتاب السيرة النبوية والمؤرخين قالوا أن عدد الغزوات والسرايا والحروب والفتوحات التى تمت فى حياة الرسول فقط (((84 ))) غزوة وسرية وحرب وفتوحات 84 غزوة وسرية وفتحة فى الفترة المدني

لم آت لألقى سلاماً بل \ج2
george -

صحيح أن رسالة السيد المسيح هي رسالة السلام، والمعلوم أن يسوع جاء ليبشر بالسلام وليس بالسيف. وعندما وُلد في مدينة بيت لحم ترنمت الأجناد السماوية قائلة: "المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام" (لوقا 2: 14). ونبوة إشعياء عن المسيح تقول: "لأنه يولد لنا ولد ونعطى ابناً وتكون الرياسة على كتفه، ويدعى اسمه عجيباً مشيراً، إلهاً قديراً، أباً أبدياً، رئيس السلام" (إشعياء 9: 6). والمسيح نفسه علّم قائلاً: "طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون" (متى 5: 9). إذاً كيف يقول المسيح هنا إنه لم يأتي ليلقي سلاماً على الأرض، فهل من تناقض في قوله؟ ليس هناك تناقض في أقوال المسيح وإن بدا لنا ذلك أحياناً لعدم فهمنا مضمون بعض الآيات. فالمسيح جاء ليلقي السلام. ويعلّم السلام الحقيقي بواسطة رسالته وحياته وفدائه، وإن تعالمه كلها تدعو إلى السلام والمحبة والإخاء والتسامح. وهو لم يقصد أن يعلّم الناس بالسيف أو يرغمهم على اتباعه بالقوة. وأعتقد أنه من المناسب أن نقرأ الأعداد الثلاثة التي تلي الآية التي نحن بصددها، لأن ذلك يساعدنا على فهم قصد المسيح بطريقة أفضل. فهو يقول في إنجيل متى الإصحاح العاشر : "لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً، فإني جئت لأفرّق الإنسان ضد أبيه، والابنة ضد أمها، والكنه ضد حماتها". ثم يقول: "من أحب أباً أو أماً أكثر مني لا يستحقني" (متى 10: 34-37). بعد قراءة هذه الكلمات ربما يتوهّم البعض أن السيد المسيح داعية المحبة ورئيس السلام، أراد أن ينشر تعاليمه بالسيف. ولكن من يطالع الكتاب المقدس بإمعان يلاحظ، أن السيد المسيح لم يستعمل العنف مطلقاً، بل دعا إلى المحبة والإخاء والمسامحة والغفران ونبذ الأحقاد والعنف والقتال. كما أن أتباع يسوع والمؤمنين به اتّبعوا أسلوب معلمهم نفسه في كرازتهم. كما أن تعاليم الإنجيل المقدس بكاملها تحثّ على المحبة والمسالمة. وإن قول المسيح هذا لا يناقض قوله: "طوبى لصانعي السلام" (متى 5: 9). فكلمة سيف الوارد ذكرها في قوله هي كلمة مجازية ذكرها المسيح في معرض حديثه عن الصعوبات التي تلاقيها رسالة الإنجيل في طريقها إلى قلوب الناس، وليس المقصود هنا بكلمة "سلاماً" السلام السياسي، ولا بكلمة "سيف" السيف الذي يُستعمل في الحرب. فإشارة المسيح إلى السلام والسيف تشير بلغة مجازية إلى المعاناة النفسية التي يمرّ بها الإنسان المؤمن والصعوبا

نغردفي وادوهويزعق في واد
Almouhajer -

السيدرائديزعق في وادونحن نغر في وادآخر.كل الأدلة التي قدمتُها له وتثبت زيف مايسمى إنجيل برنابا,وهي جزء قليل من الأدلة الكثيرة,مازال السيد رائديزعق نشاذاً, ويتكلم محاولاًالطعن بالمسيحية,ليس ذلك فحسب,بل يحاول تجميل عقيدته.قال رائد(يعنى كذبوا أكثرمن 96 انجيلا)بعد أن ثبت قانونيتها؟وتم الاعتراف بقدسيتها؟(يعنى اعترفوا بأنها وحى من عند الله؟)تدليس لايفوقه تدليس؟سؤالي للمدلس الكبير وجلَّاد نفسه بتصديقه تدليسه:من هم الذين أثبتوا قانونيتها,واعترفوا بقدسيتهاوأنها وحي من عند الله؟يقول رائد(الاسلام هو دين المحبة الحقيقي)لكي نصدق ذلك,أرجو أن تعطينا مثالين عن المحبة في الإسلام,مثال من القرآن وآخر من السيرة,وتذكر لنا كلمة محبة واحد,جاءت في القرآن وشكراً لك .

انا لا افسر الانجيل !!!
رائد -

انا لا افسر الانجيل كما اريد بل ان الاحداث والممارسات التي قام بها كبار رجال الدين النصراني هي التي تفسره فقد مارست الكنيسة الكاثوليكية الحرب الدينية المقدسة" ضد البروتستانت {1562 ـ 1629م} ، بأسم الرب يسوع وفيها اشتهرت إحدى عشرة حربا .. وأبيد فيها ـ 40% من شعوب وسط أوروبا ـ أي عشرة ملايين ـ وفق إحصاء "فولتير. كما مارست المسيحية الغربية ـ كاثوليكية .. وبروتستانتية ـ "الحرب الدينية المقدسة بأسم الرب يسوع " بواسطة "محاكم التفتيش" ضد المخالفين والمفكرين والفلاسفة والعلماء .. فأبادت فيها الملايين بالخنق والإحراق والإغراق والإعدام شنقا أو على "الخازوق المقدس" طوال ثلاثة قرون !!. و في عام 379م أمر الامبراطور فالنتيان الثاني بتنصر كل رعايا الدولة الرومية ، و قتل كل من لم يتنصر، و اعترف طامس نيوتن بقتل أكثر من سبعين ألف . و في القرن الخامس كان القديس أوغسطين يقول بأن عقاب الملحدين من علامات الرفق بهم حتى يخلصوا ، و برر قسوته على الذين رفضوا النصرانية بما ذكرته التوراة عن فعل يشوع وحزقيال بأعداء بني إسرائيل الوثنيين .. في هذه المجازر التي ارتكبها النصارى ضد شعوب العالم الاخرى برروا افعالهم بأنها اوامر الرب مستندين على ايات القتل الواردة بالعهد العهد القديم وقد استندوا اليها بقتل المسلمين وابادتهم في الاندلس و يكفي أن ننقل ما سطره غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع . الم يظهر يسوع حسب ادعائكم للملك قسطنطين ويأمره بان يستعمل في حروبه علماً مصنوعاً على شكل صليب وان يحارب ويقتل بأسمه وفي عام 1400م اصبح حرق الهراطقة على يد الأساقفة والإكليروس قانوناً دستورياً في إنجلترا جاء فيه " في مكان عام مرتفع أمام عيون الشعب يحرق الهرطوقي العديم الإصلاح حياً . لماذا اخذ رجال الدين النصرانيين على عاتقهم ارتكاب كل هذه الجرائم اذا لم يكونوا يعتمدوا على نصوص العهد القديم بأرتكاب هذه الجرائم بل ان بعض الباباوات ترأس حملات على بلاد المسلمين بأمر من يسوع .

نغرد في واد ويزعق في أخرى
Almouhajer -

سأطلق عليك بعد اليوم يا سيدرائد"كرة الزئبق"هذا اللقب أطلقته سابقاًعلى الأخ فاروق الغائب عن الساحة منذبعض الوقت.كرة الزئبق تهرب من بين أصابعك,عندما تريد التقاطها.هذه هي طريقةرائدفي الحوارعندمايُحشر في الزاوية,يهرب إلى زاوية أخرى.قل لنايارائد!أمازلت تؤمن بمايسمى إنجيل برنابا؟ثم من هم الذين أثبتواقدسية ال٩٦(إنجيلاً)بتوعك؟رائدلايفسرالإنجيل,بل تفسره ممارسات رجال الدين.بالنسبة لنا!نحن نعتمدفي فهم العقيدة المحمدية على أعمال صاحبها من جهة وعلى أقوال القرآن من جهة أخرى.وإليك الدرس ال١٠٠حول أن العهدالقديم ليس العهدالجديد.بين العهدين١٥٠٠سنة.أما بين القرآن المكي وبين القرآن المدني عشرسنوات فقط.سؤال لحضرة العالم رائد:لماذالاتقبل أعمال داعش وهي تتبع القرآن

لنغرد معا يا مهاجر
رائد -

للتنويه يا جورج لا يوجد قران مكي وقران مدني يوجد قران كريم واحد الا انه يوجد ايات نزلت بالمدين وسميت مدنية وايات نزلت بمكة وسميت مكية . اما انجيل برنابا فقد نشرت صحف موثوقة خبر العثور علي نسخة من كتاب مقدس اثرى عمره 1500 عاما يسمى " انجيل برنابا " وذلك اثناء عملية مطاردة الشرطة التركية لبعض مهربين الاثار عام 2000 و قامت الكنيسة بإخفاء هذا الكتاب طوال الفترة الماضية وتين ان هذا الكتاب هو بالفعل نسخة من انجيل برنابا وهو ليس الكتاب المقدس الموجود حالياً وان هذا الانجيل كتب باللغة الارامية وهى اللغة التى كان يتحدث بها السيد المسيح هذا الكتاب ليس النسخة الوحيدة من انجيل برنابا .. فانجيل برنابا موجود في المتحف البريطانى وكذلك بالنمسا . اما بخصوص داعش فقد اعتمدوا على نفس المصدر الذي اعتمد عليه نظرائهم من الارهابين النصرانيين وهي التفسيرات الفقهية أو الحرفية لتعاليم الإيمان (الكتاب المقدس في هذه الحالة). وقد استخدمت هذه الجماعات كتب العهد القديم والعهد الجديد لتبرير العنف والقتل أو السعي إلى تحقيق "أوقات النهاية" الموصوفة في العهد الجديد بينما يسعى البعض الآخر لتحقيق ثيقراطية مسيحية ويمكنك قراءة مارك جويرجينسمير. عودة الإرهاب المسيحي

ياسلام عالخبر الموثوق!
Almouhajer -

بالله عليك يا رفيع العلم والثقافة والمعرفة ! ما إسم هذه الصحف الموثوقة ومتى نشرت هذا الخبر ؟؟ وبعدين هيدا (إنجيل)برنابا الذي تستشهد منه ! ها هو نفسه الذي نشرت خبره الصحف الموثوقة؟ّ حدِّثنا يا رجل بالذي يحدث به الرجال , لا بالذي يحدث به المدلسون . ثم هيدي الشرطة التركية التي طاردت مهربي الآثار وصادرت هذا الكتاب ! ما الذي أوصله إلى الكنيسة التي أخفته ؟؟؟ قصص ألف ليلة وليلة الخيالية , اصدق من هذا الكلام . أنت مطالب بتقديم إسم الصحف الموثوقة يا رفيع التدليس وليس العلم.

أنجيل برنابا وزيفه \ج1
george -

منذ ستة قرون تقريباً ظهر إلى العالم كتاب مُسمى بإنجيل برنابا .وقد وافق على هذا الكتاب الكثيرون من المسلمين غير الواعين الذين يحاولون جاهدين إثبات عدم صحة الكتاب المقدس ويسعون عاكفين على إثبات أنه كتابٌ محرفٌ، واختلفت الآراء حول إنجيل برنابا بين مؤيدٍ ومعارضٍ من المسلمين، فالذين أيدوه هم الذين لم يقرأوه بل سمعوا عنه، أما الذين اعترضوا عليه هم الذين قرأوه ووجدوه أنه إن كان يؤيدهم في أن الإسلام حقيقة ولكنه يعارض كثير مما هو مكتوب في القرآن. غير أن كل المسيحيين لا يؤيدون صحة هذا الكتاب وكثيرٌ منهم كتبوا ضده وأثبتوا بأدلةٍ قاطعةٍ أنه كتابٌ مزورٌ هدفه محاولة فاشلة لهدم المسيحية المؤسسة على صخر كلمة الله. ولكن الكثيرين من المسيحيين البسطاء لا يعرفون باليقين ما هو إنجيل برنابا وإن كان كل ما يعرفونه عنه أنه كتابٌ مزورٌ ولكنهم لم يسبق لهم قراءته من قبل ولا يعرفون ما به من أكاذيب وضلالات وما الذي يقوله، ولكنهم ببساطة الإيمان لا يقبلونه لأنهم يعرفون الكتاب المقدس فقط ويؤمنون به بكل قلوبهم ولا يؤمنون بغيره، لأن الكتاب المقدس هو كلمة الله المخلصة لكل مَنْ يؤمن بالله الواحد الحي القدوس الحقيقي .. فما هي حقيقة هذا الكتاب المسمىَ بإنجيل برنابا ليتضح للعالم أجمع «مسيحيين ومسلمين» حقيقة هذا الكتاب وليعرفوا كيف يردون على المدعين بصحته.وعندما نقراء ونبحث وننقيب في آراء كل العلماء مسيحيين ومسلمين وباللغتين «العربية والإنجليزية» و بعد بحث طويل في عرض الآراء الكثيرة منذ عهد ظهور هذا الكتاب الساذج وقرأته كله واكتشاف كل أخطاءه التي كتبها دون أن يدري. فتعالوا بنا نبحر سوياً لنعرف حقيقة إنجيل برنابا الزائف......التعرف على إنجيل برنابا..زمن ظهوره كمخطوط: يُقال أن الراهب الإيطالي فرامينو هو الذي عثر عليه في أواخر القرن السادس عشر الميلادي، أي بعد ظهور الإسلام بعشرة قرون وبعد المسيحية بخمسة عشر قرون.....اللغة التي كُتِبَ بها: كُتِبَ هذا الكتاب باللغة الإيطالية وتُرجم إلى العربية في مطلع هذا القرن على يد خليل سعادة، وقدم للترجمة بمقدمة يُستعانُ بها في معرفة أصول هذه النسخة، وقد ذكر وجود ترجمة أسبانية تناقلها عدد من المستشرقين في أوائل القرن الثامن عشر، وانتهت إلى يد الدكتور هوايت الذي ذكر بأنها مترجمة عن نسخة البلاط الملكي الإيطالية ، وأن مترجمها للأسبانية مسلم يدعى مصطفى العرندي، واختفت هذه النسخ

أنجيل برنابا وزيفه \ج2
george -

يستحق أن يحل سيور حذاءه، وهي نفس صورة يوحنا المعمدان في كلامه عن المسيح في الأناجيل المسيحية الأربعة........ فماذا عن تعليقات علماء الإسلام في إنجيل برنابا.....د. محمد شفيق غربال يقول «هو إنجيل مزيف وضعه أوربي من القرن الخامس عشر وفي وصفه للوسط السياسي والديني في القدس أيام السيد المسيح أخطاء جسيمة. وقال عباس محمود العقاد بعد أن فنَّد هذا الإنجيل إنتهى إلى أنه إنجيل مزيف: «فيه أخطاء لا يجهلها اليهودي المطلع على كتب قومه، ولا يرددها المسيحي المؤمن بالأناجيل، ولا يتورط فيها المسلم الذي يفهم ما في إنجيل برنابا من التناقض بينه وبين القرآن (جريدة الأخبار 26/10/1959)........ وقال علي عبد الواحد وافي وهو رئيس قسم الفلسفة بجامعة القاهرة، وفي كتابه «الأسفار الثلاثية في الأديان السابقة للإسلام»، يقول عن أنجيل برنابا: «بعض ما يشمل عليه هذا الكتاب نفسه يحمل على الظن بأنه موضوع (أي من وضع إنسان وليس موحى به)، فالإسلام ليس في حاجة إلى كتاب كهذا تحوم حوله شكوك كثيرة»...........المباديء الأساسية في هذا الكتاب...1 ) أن للكاتب إلماماً عجيباً بأسفار العهد القديم … والمعروف أن كثيرين من يهود الأندلس كانوا يتطلعون بالعربية .. فيكون مثلهم في الاطلاع على القرآن والأحاديث النبوية.2 ) أن الإنجيل يؤكد على أهمية الختان وغيره من الأحكام التوراتية، وفيه من الكلام الجارح ما يستحيل صدوره من نصراني، كما يتضمن تقاليد تلمودية يتعذر على غير اليهودي معرفتها .ويتضمن أيضاً أساطير وقصص عربية مما يتناقله العامة في البيئة العربية، فدل ذلك على أنه يعيش في البيئة العربية.....3 ) أن هذا الإنجيل يوافق القرآن والسنة في مواضع عدة أهمها إنكار ألوهية السيد المسيح أو أنه ابن الله أي (كلمة الله وروحه) ، وإنكار صلب المسيح، والقول بصلب يهوذا، وكذا يصرح الإنجيل ويؤكد على أن الذبيح إسماعيل لا إسحاق، ويذكر أن محمداً هو المسيا المنتظر في أكثر من موضع..........4) أن هذا الإنجيل يباين الأناجيل الأربعة بما فيه من أدب راقٍ ومسائل فلسفية وعلمية .واستدل لذلك بما في الإنجيل من مباحث فلسفية تشبه فلسفة أرسطو طاليس التي كانت شائعة في القرون الوسطى، كما يحوي الإنجيل تشبيهات واستعارات أدبية تشبه ما نقل عن الشاعر دانتي في العصور الوسطى. والنتيجة أن المسيحيين لا يعترفون بصحة نسبة الإنجيل لبرنابا، ويؤكدون أنه منحول، وأن كاتبه مسلم في ا

أنجيل برنابا وزيفه \ج3
george -

والنهِم لا يستحقان النار....3- مكتوب في هذا الكتاب: « دعوا الخوف للذي لم يقطع غرلته، لأنه محروم من الفردوس « ( برنابا 23/17 ) فمثل هذا لا يوافقه عليه مسلم....4- يذكر هذا الكتاب تسمية الله بـ «العجيب» ( برنابا 216/3 )، وهو ليس من أسماء الله الحسنى....5- يقول أيضاً عن الله: «أنه روح» ( برنابا 82/6 ) والأرواح عندنا مخلوقة...6- يتحدث هذا الكتاب عن الله، فيصفه أنه «المبارَك » ( برنابا 71/16 )، ولا يمكن لمسلم أن يقول عن الله ذلك، إذ هو الذي يبارِك، ومن ذا الذي يبارك الله جل وعلا !!! فتبارك الله أحسن الخالقين .7- يذكر هذا الكتاب عن السموات فيقول: «أقول لكم إذاً: إن السماوات تسع» ( برنابا 105/3 ) ولا يقول بهذا مسلم قرأ القرآن .8- يذكر هذا الكتاب على لسان برنابا تسميات للملائكة لم يقل بها المسلمون، وفي ذلك ذكر اسم رفائيل وأوريل في قوله: «أمر جبريل وميخائيل وأوريل سفراءه أن يأخذوا يسوع من العالم … فجاء الملائكة الأطهار» ( برنابا 215/4-5 ).9- ورد في هذا الكتاب عن اسم رسول المسلمين «محمد» مرات عدة، ولم يرد اسمه «أحمد» مرة واحدة ليحقق التوافق الحرفي مع ما جاء في سورة الصف ‭{‬ ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد ‭}‬. (الصف: 6) - لم يذكر هذا الكتاب ما ذكره القرآن عن المسيح معجزة تكلمه وهو في المهد. لذلك يوافق علماء الإسلام المسيحيين في الاعتراض على هذا الكتاب المسمى بـ «إنجيل برنابا»، وأنه لم يصل بطريق موثق، وأنه لا يعلم أصله.11- في هذا الكتاب تجد أخطاءً تاريخية، على سبيل المثال تسمية «جبل طابور» ( برنابا 42/20 ) وهي تسمية غير معهودة أيام المسيح.12- إن أسلوب الكاتب ومعلومات الإنجيل يؤكدان بأن الكاتب ضليع في علوم الكتاب المقدس، متصف بعمق واسع يليق بمثل برنابا داعية النصرانية في الجيل الأول، ولكن ما كتبه يخالف تعاليم الإنجيل وما هدا إلا دليلاً على أن كاتبه شخص كان مسيحي ولكنه أراد أن يكتب هذا الكتاب كيداً في المسيحية ومحاولة لهدم الدين المسيحي.13- في هذا الكتاب يذكر برنابا أن «الكذب فضيلة» وهذا يخالف تعاليم الإسلام لأن القرآن يحذر من الكذب.14- هناك تشابه بين أقوال الشاعر دانتي وإنجيل برنابا فهو يعني جزماً بأن كاتب الإنجيل وجد بعد دانتي، بل قد يكون دانتي هو المستفيد من برنابا.وهكذا يرى علماء الإسلام أن إنجيل برنابا يختلف من ناحية الإسناد كثيراً عن الأناجيل الأربعة، وهو الإنجيل الو

أنجيل برنابا وزيفه \ج4
george -

. فرفضه المسيحيون رفضاً باتاً، لأنه كتاب مزيف. اما الذين قبلوه فهم فريق من المسلمين، لسبب بسيط جداً، وهو أن بعض محتوياته تؤكد القول بأن المسيح لم يصلب، بل القى شبهه على يهوذا الاسخريوطي فصلب بديلاً عنه. ويجمع العلماء المدققون على أن هذا الكتاب المزور على برنابا، لم يكن موجوداً قبل القرن الخامس عشر الميلادي، أي بعد موت برنابا بألف وخمسمائة عام. ولو وُجِدَ قبلاً لما اختلف فقهاء المسلمين كالطبري والبيضاوي وابن كثير، وفخر الدين الرازي في آخرة المسيح، وفي تحديد الشخص الذي قيل أنه صُلِبَ عوضاً عن المسيح. بل كانوا اجمعوا على أن الذي صلب هو يهوذا الاسخريوطي. ولو عدنا الى المؤلفات الإسلامية المعتبرة، كمروج الذهب للمسعودي. والبداية والنهاية للامام عماد الدين، والقول الابريزي للعلامة احمد المقريزي، نرى أن هؤلاء الأعلام سجلوا في كتبهم أن إنجيل المسيحيين انما هو الذي كُتِبَ بواسطة أصحاب الأناجيل الأربعة، وهم متى ومرقس ولوقا ويوحنا. ومما قاله المسعودي: (وذكرنا أسماء الإثني عشر تلميذاً والسبعين رسول، وتفرقهم في البلاد وأخبارهم وما كان منهم ومواضع قبورهم. وأن أصحاب الأناجيل الأربعة منهم يوحنا ومتى من الاثني عشر ولوقا ومرقس من السبعين). التنبيه والاشراف صفحة 136 . وكذلك لو عدنا إلى مخطوطات الكتاب المقدس القديمة والتي يرجع تاريخ نسخها إلى ما قبل الإسلام، وقد أشار القرآن إليها وشهد بصحتها، لا نجد فيها هذا الإنجيل المنسوب إلى برنابا. كما أنه لا يوجد له أي ذكر في الجداول التي نظمها آباء الكنيسة، للأسفار التي يتألف منها الكتاب المقدس. ثم لو بحثنا في التاريخ نجد أن النسخة الأصلية لهذا الإنجيل المنحول ظهرت لأول مرة عام 1709 وذلك لدى كريمر مستشار ملك بروسيا. ثم أُخذت منه وأُودعت في مكتبة فينا عام 1738 وكل العلماء الذين فحصوها لاحظوا أن غلافها شرقي الطراز. وأن على هوامشها شروح وتعليقات باللغة العربية ويستدل من فحص الورق والحبر المستعملين في كتابتها أنها كُتِبَتْ في القرن الخامس عشر أو السادس عشر الميلادي. وبناء على كل ما أوردناه في هذه المقدمة نجد أن علماء الإسلام أنفسهم يرفضون صحة هذا الكتاب وأن مَنْ يقبلونه هم جماعة محدودة من المسلمين من الذين يهدفون هدم العقيدة المسيحية والتشكيك في صحة الكتاب المقدس، وما هذا إلا مصلحة شخصية وقلة حيلة ممن يريدون إثبات عدم صحة الكتاب المقدس بما فيه من الأن

أنجيل برنابا وزيفه \ج5
george -

«أفرزوا لي برنابا وشاول للعمل الذي دعوتهما إليه» (أعمال13: 2). وقد طاف الرسولان بولس وبرنابا معًا بلادًا كثيرة يكرزان بالسيد المسيح، ولما دخلا لسترة ظنّ أهلها أنهما آلهة وتقدموا لكي يذبحوا لهما، فلم يقبلا مجد الناس بل مزقا ثيابهما معترفين بأنهما بشر تحت الآلام مثلهم. وبعد أن طاف مع بولس الرسول بلادًا كثيرة انفصل الرسولان عن بعضهما، فأخذ الرسول برنابا معه القديس مرقس ومضيا إلى قبرص وبشرا فيها وردّا كثيرين من أهلها إلى الإيمان بالسيد المسيح ثم عمداهم، فحنق اليهود وأغروا عليهما الوالي والمشايخ فمسكوا الرسول برنابا وضربوه ضربًا أليمًا ثم رجموه بالحجارة، وبعد ذلك أحرقوا جسده بالنار فتم بذلك جهاده ونال إكليل الشهادة. وبعد انصراف القوم تقدم القديس مرقس وحمل الجسد سالمًا ولفّه بلفائف ووضعه في مغارة خارج قبرص. أما مرقس الرسول فاتجه إلى الإسكندرية ليكرز بها. ويذكر المؤرخون أن وفاته كانت سنة 61م في قبرص. أما عن الكتاب المسمى بإنجيل برنابا فهو يتألف من 222 فصل، أي أكثر من مجموع إصحاحات الأناجيل الأربعة بالكتاب المقدس، مما يدل على أنه ليس بإنجيل وإنما كتابٌ مؤلفٌ يرمي إلى هدف واحد ووهو محاولة إبادة الأناجيل الأربعة وهدم المسيحية التي هي من قِبَل رب المجد. فتاعلوا بنا نقوم بجولة في هذا الكتاب ونرى بعض المقتطفات المكتوبة ونقوم بالتعليق عليها ليحكم القاريء -مسيحي أو مسلم أو يهودي- إن كان هذا الكتاب هو إنجيل صحيح وحق أم هو كتابٌ ساذج لكاتب تافه صور له خياله المريض أنه يمكنه من خلاله هدم المسيحية، تلك المبنية على صخر الدهور كلمة الله المسيح له المجد. وقبل أن ندخل في التفاصيل لابد أن نذكر أن هذا الكتاب لم يسمي تقسيماته بـ «الإصحاحات» بل سماها بـ «فصول»، وأقول هذا حتى لا يتعجب أحد عندما أذكر «الفصل الأول – الفصل الثاني – الفصل الثالث…. وهكذا» الفصل الأول: يبدأ الإصحاح بهذه العبارة «لقد بعث الله في هذه الأيام الأخيرة بالملاك جبريل إلى عذراء تُدعى مريم من نسل داود من سبط يهوذا» وبما أن كاتب هذا الكتاب لم يكن دارساً دراسة جيدة للكتاب المقدس ذكر عبارة «في هذه الأيام الأخيرة» وذلك لأنه قرأها كثيراً في الكتاب المقدس فأراد أن يذكرها ليقوم بتلوين كتابه بصبغة الاسلوب الكتابي في الكتاب المقدس، وهو لم يعلم معناها العقائدي. فهذه العبارة مذكورة في الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد باللغة العربية

أنجيل برنابا وزيفه \ج6
george -

الفصل الثاني: يذكر الكاتب عبارة في متنهى الخطورة وقد اقتبسها من إنجيل متى الإصحاح الأول «ولم يعرفها» ولم يعلم معناها وهذا هو نص العبارة وهو يتحدث عن يوسف النجار (هذا هو الرجل الذي كانت تعرفه واتخذته عشيراً وكاشفته بالإلهام الإلهي). ويبدو أن الكاتب قرأ الكتاب المقدس ولكن لم يتطرأ إلى تفسيره ومغزاه الروحي والعقائدي، فلم يكن يعلم ما معنى كلمة «تعرفه»، فإن هذه الكلمة -كما أوضح لنا الكتاب المقدس- تعني «الممارسة الجنسية بين الرجل والمرأة» ففي سفر التكوين يقول الكتاب المقدس عن آدم وحواء (فعرف آدم امرأته فحبلت) أما في إنجيل متى يقول عن يوسف النجار في علاقته بالقديسة مريم (ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر) فكلمة «يعرف» أو «تعرف» تعني الممارسة الجنسية وهذا يتناقض مع ما كتبه هذا الكاتب أن مريم «كانت تعرفه». الفصل الرابع: يقول الكاتب أنه بعد ولادة المسيح ظهر ملاك الله لرعاة وبشرهم بمولده قائلاً «هئنذا أبشركم بفرح عظيم لأنه قد وُلد في مدينة داود طفل نبيٌ للرب» أي أن الملاك -بحسب ما كتب الكاتب- شهد بأن المسيح «نبي». ولكن عندما ذكر تواجدهم في مكان ولادة المسيح يقول -عن سهو- أنهم «سجدوا له» وبالطبع السجود لا يحل إلا لله وحده، وما هذا إلا اعتراف منه أن المسيح هو الله الظاهر في الجسد، ولكنه يبدو أنه ذكر هذا في سهو ولا يعلم أنه لا يمكن أن ينكر لاهوت المسيح مهما حاول ذلك. وقد ذكر أيضاً هذا السجود عندما تحدث عن المجوس في الفصل الخامس عندما قال أنهم بحثوا عنه ليسجدوا له. وأخيراً وليس آخراً نخلص إلى أن هذا الكتاب المسمى بـ «إنجيل برنابا» ما هو إلا خرافة بشرية من حاقدين على المسيحية لم يمكنهم تفنيد الكتاب المقدس ولا زعزعته فأرادوا أن يخترعوف شركاً للمسيحيين لإنصاف القرآن وتفنيد الكتاب المقدس ولكنهم وقعوا في تلك الحفرة التي نصبوها لأن كاتب كتاب إنجيل برنابا أثبت «عفوياً» عدم صحة القرآن نفسه لأن ما هو مدون فيه ضد القرآن تماماً ومنها ما قاله أن السموات «تسعة» مع أن القرآن يقول أن السموات سبعة. فلا تنزعج أيها المسيحي عندما تجد أن المسلم الجاهل غير العارف ولا الفاهم يقول لك أن الإنجيل الصحيح هو إنجيل برنابا، وإن قابلت أحدا يقول لك هذا الكلام قل له -مقتبساً من هذا البحث- أن إنجيل برنابا أقواله ضد آيات القرآن فستجد هذا الشخص الذي ينتقد مسيحيتك رجع عن كلامه وتوقف عن ادعائه أن إنجيل برنابا صحيح. وإل

اكيد خبر موثوق يا مهاجر
رائد -

هذا الخبر يا مهاجر منقول عن موقع "الاقباط اليوم " | 27 فبراير 2012 | مفاجئات صادمة في النسخة المكتشفة من انجيل برنابا في تركيا.... كما ترى يا مهاجر فأتهاماتك لي بالكذب والتدليس تعود عليك دائماً قلت لك مراراً وتكراراً قلت لك انت وجورج دعوني اصبح استاذكم ومعلمكم الا انكم نرفضون وتتكبرون ...

سؤالي واضح ياشيخ المدلسين
ِِِAlmouhajer -

هل هذا (الإنجيل) المكتشف في تركيا , هو نفس (الإنجيل) الذي استشهدت منه حول نبوءته بنبي إسمه أحمد ؟؟ هذا هو السؤال المهم ياسيد يا رفيع العلم والمعرفة والتدليس . كل الأدلة التي أفحمناك بها جورج وأنا حول مصيبتكم المسماة (إنجيل) برنابا المزيف , ومع ذلك يبقى لك عين , اي لاتخجل ولا تستحي, أن تتكلم بهذا الموضوع ؟! هل تؤمن بأن الله جبل التراب وتركه 25000سنة قبل أن ينفخ فيه روح الحياة , ليكون آدم ؟ وهل تصدق أن الشيطان بصق على كتلة التراب هذه فتركت أثراً فيها , كانت السرَّة لآدم ؟؟ إن كنت مازلت تستشهد بما تسمونه إنجيل برنابا الذي فضحناه وفضحناك! فهل يجوز لك بعدها أن تسمي نفسك رفيع العلم والمعرفة؟قد يمكن تسميتك,إن كنت تحمل شهادة.لكنك تبدو هنا سقيم الفهم.

أمنوا به لأنه كاذب
george -

يقول المؤرخ الكبير د. محمد شقيق غربال في الموسوعة العربية الميسرة تحت كلمة "برنابا" أنه إنجيل مزيف وضعه أوربي في القرن الخامس عشر. وفي وصفه السياسي والديني للقدس في أيام المسيح أخطاء جسيمة. كما أنه يصرح على لسان سيدنا عيسى أنه ليس المسيح إنما جاء مبشرًا بمحمد الذي سيكون هو المسيح. وهناك أيضًا ملحوظة مهمة لا يمكن تجاهلها أنه لا يوجد لهذا الكتاب أية إشارة في جميع كتب المفسرين المسلمين من القرن الثامن حتى القرن الرابع عشر أمثال الطبري أو البيضاوي. ولم توجد له أدنى إشارة في كتب المؤرخين مثل المقريزي، ولم توجد له أيضًا أدنى إشارة في القرآن ذاته. رغم ما في هذا الكتاب من مهاجمة غزيرة للإنجيل والتوراة (عن كتاب عوض سمعان).

ما هي حقيقته
george -

ما هي حقيقة الانجيل "السري" المكتشف في تركيا؟ تناقلت وسائل الاعلام مؤخرًا خبر اعلان تركيا بان لديها نسخة من الانجيل تعود الى 1500 عاماً والتي يتنبأ فيها المسيح عن مجيء محمد رسول الاسلام. ….فبعد قرائتنا لهذا الخبر قمنا بتصفح المواقع والمدونات الاسلامية لنرى ردة الفعل. فهناك من اعتبر ذلك نصرًا لرسول الأسلام واخرون اعتبروها علامة الانتصار على قوى الكفر والظلام ومنهم من اعتبرها الساعة المعينة ليعلن الله جل جلاله للمسيحيين الكفار الحق بعدما عاشوا في الباطل قرون طويلة…لو فرضنا أن عمر هذا الانجيل يعود الى 1500 عامًا، و هو يؤمن بنبؤة محمد و ينكر الوهية وصلب المسيح ووقوع شبهة الصلب على يهوذا بدلا من المسيح، فان التاريخ المحتمل لهذا الانجيل هو في القرن السادس الميلادي، اي قبل الاسلام. فان كان الامر كذلك، لماذا لم يُشر اليه علماء المسلمون في مؤلفاتهم الاسلامية المعتبرة، (كمروج الذهب للمسعودي) و(البداية والنهاية للامام عماد الدين) و(القول الابريزي للعلاّمة احمد المقريزي) والذين نرى ان هؤلاء الاعلام سجلوا في كتبهم ان انجيل المسيحيين انما هو الذي كُتب بواسطة اصحاب الاناجيل الأربعة، وهم متى ومرقس ولوقا ويوحنا. ومما قاله المسعودي: (وذكرنا اسماء الاثني عشر والسبعين، تلاميذ المسيح وتفرقهم في البلاد واخبارهم وما كان منهم ومواضع قبورهم. وان اصحاب الأناجيل الاربعة منهم يوحنا ومتى من الاثني عشر ولوقا ومرقس من السبعين). التنبيه والاشراف صفحة 136. وان كان وُجد قبل الاسلام فعلا، لما اختلف فقهاء المسلمين (كالطبري) و(البيضاوي) و(ابن كثير)و(فخر الدين الرازي) في آخرة السيد المسيح، وفي تحديد الشخص الذي قيل انه صُلب عوضًا عن السيد المسيح. فلو كانوا على يقين لأجمعوا من غير خلاف على ان الذي صُلب هو يهوذا الاسخريوطي؟؟؟. كما هو واضح لنا، فإن الانجيل "السري" الموجود في تركيا هو احد مخطوطات أنجيل برنابا وهو انجيل مزور ومرفوض من قبل الكنيسة.! إن انجيل برنابا لا يمت الى المسيحية بصلة وانما هو شهادة زور على الإنجيل المقدس، ومحاولة تشويش على الدين المسيحي. مثله كالقرآن الذي كتبه مسليمة الكذاب، أو القرآن الذي ألفه الفضل بن ربيع. وهذا الكتاب المنسوب الى برنابا نقله الى العربية الدكتور خليل سعادة عن نسخة الانكليزية سنة 1907، وذلك بايعاز من السيد محمد رشيد رضا، فرفضه المسيحيون رفضًا باتًا، لأنه كتاب مزيف….

................
رائد -

عندما قلت انكم النصارى تسيرون على طريق رسمها بولس وهي" اكذب لمجد الله" تقول انت تحقد يا مهاجر تعليقك 65 لا زال موجود فأنت قلت واقتبس منك "الله عليك يا رفيع العلم والثقافة والمعرفة ! ما إسم هذه الصحف الموثوقة ومتى نشرت هذا الخبر "والان تقول اني مدلس لقد اجبت على سؤالك وانا قلت انه يوجد نسخ اخرى في النمسا وانجلترا اما اذا كانت هذه النسخ تختلف عن بعضها فهذا ليس بالموضوع المهم كون نسخ الكتاب المقدس جميعها تختلف عن بعضها البعض وتناقض بعضها البعض فهذه الموضوع ليس له اهمية ندكم ما يهمكم ان يكتشف المسلمين ذلك الاختلاف او التناقض اما الاخنلاف والتناقض بحد ذاته فليس له عندكم اهمية وهذا ما يجعلكم متخلفين عن النصارى الغربيين . يقول القديس يوحنا الذهبي الفم او فم الكذب " نجد ان الذين يداوون الروح أيضا دائما يلجئون إلي هذه الوسيلة’ وبولس المبارك جذب جموع غفيرة ( إلي النصرانية ) و لهذا الغرض ( خداع اليهود ) ختن تيموثاوس رغم أنه كان يخبر الأمميين في غلاطية ان الختان لا يفيد شيئا بعد الإيمان بالمسيح, الحقيقة هي ان للكذب فوائد جمة إذا لم يكن الغرض منه سيئا’ بل ان مثل هذه الأعمال يجب ان لا تسمي كذبا والأحري ان نسميها, إدارة حسنة, حذاقة ومهارة في إيجاد الحلول " ( الكتاب الأول’ ص 3)

العنادوالمكابرة لاينتهيان
Almouhajer -

لدى السيد (رفيع العلم والمعرفة). مازال هذا الرفيع يردد وبكل سذاجة أو بالأحرى بكل وقاحة وسخف فهمه المغلوط لقول بولس الرسول . إن كان الأمر كذلك وبكل هذا الوضوح ! فما عساني أو عسانا نحن محاورو السيد رائد أن نقول ؟!أعتقد أنه عليك أن تخجل من نفسك ومن هذا الترديد الأحمق للفهم الخاطئ . هذه المقدمة القصيرة كان لها أن تكون كافية , وأتوقف عن محاورتي للسيد(رفيع العلم والمعرفة) . لكن وحتى لا يؤخذ الأمر جدياً من قبل (رفيعي العلم) , ويكون مأخذاً للإنتقاد من جديد , أقول للسيد رائد وبكل فخر , لو كنتَ منصفاً وواقعياً موضوعياً في تقييمك ,لافي تعميمك على مسيحيي الشرق, لوجدت أن غالبية رواد النهضة العربية الفكرية والثقافية في القرن الماضي وحتى اللحظة, كانوا من المسيحيين الشرقيين , لابل رواد الفكر والثقافة وقضايا حقوق الإنسان . فيا سيد (رفيع العلم والمعرفة) ! لا تلقي كلامك هكذا جذافاً ومقيداً بسلاسل التعصب الأعمى , لأنك بذلك تضع نفسك في موقع لاتحسد عليه , وتكون عرضة , وعن حقّ, لسهام النقد . أما عن الكتاب المقدس واختلافاته المزعومة فهو مجرد كلام في الهواء دون دليل ودون علم أومعرفة . سؤال بسيط جداً للسيد (رفيع العلم والمعرفة) هل لكَ أن تشرح لنا ما قيمة الختان لعبادة الله ؟ وما قيمة عدم أكل لحم الخنزير اليوم من أجل عبادة الله بعد إمكانية الفحص الدقيق لكل شئ ومنها لحم الخنزير , إن كان ينقل هذه الدودة أو تلك ومن لحم البقر كذلك وغيرها؟ ثم يقول (رفيع العلم) أن المسيحيين الشرقيين متأخرون عن الغربيين !؟ ما عسانا أن نصف واحداً مثل السيد رائد , الذي يصر على الختان هو وأحفاده اليهود الممارسين لهذه الشريعة البالية ؟ أليس هذا منتهى الرجعية والتخلف ؟! السيد المسيح له المجد قال *المولود من الجسد, جسدٌ هو . والمولود من الروح هو روح* *ليس الذي يدخل من الفم , ينجس الإنسان, بل الذي يخرج من الفم , لأنه من فضلة القلب يتكلم اللسان* العقيدة الإسلامية هي نسخة عن اليهودية , تؤمن بالجسديات والمادة . أما عقيدة السيد المسيح فهي عقيدة الروح الباقية إلى الأبد لأن الجسم فانٍ فلا جنَّة نساء ولاحور عين ولا من يحزنون يا سيد (رفيع العلم والمعرفة) . شكراً لك وأرجو أن تقرأ لتفهم .

الناسخ والمنسوخ والحقيقة1
george -

يقول صديقي رائد الكلام التالي (كون نسخ الكتاب المقدس جميعها تختلف عن بعضها البعض وتناقض بعضها البعض) وأنا بدوروي سوف افتح مع الاخ رائد موضع الناسخ والمنسوخ في القرآن !!! إذا كان الله كان يُنسى النبى أيات القرآن أليس الله أيضاً يُنسى جميع الناس أيضاً .فهذه تعد من اكبر المشاكل لأن أحياناً الناس الرواة الذين حفظوا عن النبى محمد أى حفظة القرآن كانوا قد حفظوا آيات ولكن وجدوا أن هناك آيات أخرى مغايرة لها فتساءلوا ما الصحيح منها هذه أم تلك فكانت الفكرة التى قيلت فى وقتها : الله يغير ويبدل فى كلامه !!! فهل هذا الكلام صحيحي بأن يغير ويبدل الله من كلامه أم هو هروب من التناقضات التي قد تظهر بكل وضوح في القرآن !! وما ننسخ آية بآية أو ننسها إلى أخر الآية . وكان هناك نسخ لآيات يتذكرونها وعندما ذهبوا قال لهم أنها نسخت البارحة وأمثلة كثيرة جداً فى كل كتب الناسخ والمنسوخ !! اليس هذا الكلام صحيحي يا صديقي رائد !!! وفى إحدى المرات كان الناس يفتكرون مطلع وبداية الآية ولكن كان يرد عليهم بأنها نسخت البارحة ويذكر أن الناس مرة انتظروا ساعة كاملة وكانت الإجابة المعهودة ومشكلة عدم نقاش الناسخ والمنسوخ وعليها عملية تعتيم لأنها ليس لها حلول أو إجابات . وأنا أتساءل شخصياً هل هذا من الله موضوع النسيان وهل يعقل أن الله ينسى الآن ولا ينسى باستمرار ؟ وهل موضوع الناسخ والمنسوخ حدث فى سورة أم سورتين أم فى سور كثيرة ؟ فموضوع المنسوخ فى القرآن يعتبر غير هين ومجموعة كبيرة من علماء الإسلام قسموا موضوع الناسخ والمنسوخ إلى أقسام وأعداد وبداية وجدوا أن السور التى بها ناسخ ومنسوخ عددها 71 سورة وتقسيمها كالآتى : ستة سور ذكر فيها ناسخ ولم يذكر فيها منسوخ : وهى الفتح ، الحشر ، المنافقون ، التغابن ، الطلاق ، الأعلى ..و25 سورة ذكر فيها ناسخ ومنسوخ منها البقرة وآل عمران ، والمائدة والأنفال ، وإبراهيم ، والكهف ، ومريم ، والأنبياء ، والنساء ، والتوبة إلى أخره . ...وأربعين سورة وجد فيها منسوخ وليس فيها ناسخ منها الإنعام ، ويونس ، هو ، الركد ، الحج ، الإسراء ، الإعراب ، النحل . والسور الباقية الخالية من الناسخ والمنسوخ عددها 43 وخالية كما ذكرنا والقرآن كله عدده 114 سورة إذاً حوالى 71 سورة فيها ناسخ ومنسوخ وهذا عدد كبير جداً . هذه مشكلة يواجهها الفكر الإسلامى ولابد وأن يجد لها حل لماذا ....يتبع

الناسخ والمنسوخ والحقيقة1
george -

يقول صديقي رائد الكلام التالي (كون نسخ الكتاب المقدس جميعها تختلف عن بعضها البعض وتناقض بعضها البعض) وأنا بدوروي سوف افتح مع الاخ رائد موضع الناسخ والمنسوخ في القرآن !!! إذا كان الله كان يُنسى النبى أيات القرآن أليس الله أيضاً يُنسى جميع الناس أيضاً .فهذه تعد من اكبر المشاكل لأن أحياناً الناس الرواة الذين حفظوا عن النبى محمد أى حفظة القرآن كانوا قد حفظوا آيات ولكن وجدوا أن هناك آيات أخرى مغايرة لها فتساءلوا ما الصحيح منها هذه أم تلك فكانت الفكرة التى قيلت فى وقتها : الله يغير ويبدل فى كلامه !!! فهل هذا الكلام صحيحي بأن يغير ويبدل الله من كلامه أم هو هروب من التناقضات التي قد تظهر بكل وضوح في القرآن !! وما ننسخ آية بآية أو ننسها إلى أخر الآية . وكان هناك نسخ لآيات يتذكرونها وعندما ذهبوا قال لهم أنها نسخت البارحة وأمثلة كثيرة جداً فى كل كتب الناسخ والمنسوخ !! اليس هذا الكلام صحيحي يا صديقي رائد !!! وفى إحدى المرات كان الناس يفتكرون مطلع وبداية الآية ولكن كان يرد عليهم بأنها نسخت البارحة ويذكر أن الناس مرة انتظروا ساعة كاملة وكانت الإجابة المعهودة ومشكلة عدم نقاش الناسخ والمنسوخ وعليها عملية تعتيم لأنها ليس لها حلول أو إجابات . وأنا أتساءل شخصياً هل هذا من الله موضوع النسيان وهل يعقل أن الله ينسى الآن ولا ينسى باستمرار ؟ وهل موضوع الناسخ والمنسوخ حدث فى سورة أم سورتين أم فى سور كثيرة ؟ فموضوع المنسوخ فى القرآن يعتبر غير هين ومجموعة كبيرة من علماء الإسلام قسموا موضوع الناسخ والمنسوخ إلى أقسام وأعداد وبداية وجدوا أن السور التى بها ناسخ ومنسوخ عددها 71 سورة وتقسيمها كالآتى : ستة سور ذكر فيها ناسخ ولم يذكر فيها منسوخ : وهى الفتح ، الحشر ، المنافقون ، التغابن ، الطلاق ، الأعلى ..و25 سورة ذكر فيها ناسخ ومنسوخ منها البقرة وآل عمران ، والمائدة والأنفال ، وإبراهيم ، والكهف ، ومريم ، والأنبياء ، والنساء ، والتوبة إلى أخره . ...وأربعين سورة وجد فيها منسوخ وليس فيها ناسخ منها الإنعام ، ويونس ، هو ، الركد ، الحج ، الإسراء ، الإعراب ، النحل . والسور الباقية الخالية من الناسخ والمنسوخ عددها 43 وخالية كما ذكرنا والقرآن كله عدده 114 سورة إذاً حوالى 71 سورة فيها ناسخ ومنسوخ وهذا عدد كبير جداً . هذه مشكلة يواجهها الفكر الإسلامى ولابد وأن يجد لها حل لماذا ....يتبع

الناسخ والمنسوخ والحقيقة2
george -

لابد وأن يواجهها الفكر الإسلامى ؟...فما عدد السور التى فيها ناسخ ومنسوخ فكم عدد الآيات التى جاء فيها منسوخات فى القرآن ؟ فإذاً كان هناك 71 سورة وسوف أنقل كلام الشيخ إبراهيم الإبيارى فى كتابه تاريخ القرآن فى ص 168 عن الآيات التى شملها الناسخ والمنسوخ يقول قد عد الناظرون عن الآيات التى بها ناسخ ومنسوخ نحو 144 موقعاً . وهو ذكر فقط 60 موقعاً وعلى سبيل المثال : 20 سورة غير فيها آية واحدة .18 سورة غير فيها كل سورة آيتين .6 سور غير فيها كل سورة 3 آيات . 3 سور غير فيها كل سورة 4 آيات .2 سورة غير فيها كل سورة 5 آيات 2 سورة غير فيها كل سورة 6 آيات 2 سورة غير فيها كل سورة 7 آيات 1 سورة غير فيها كل سورة 8 آيات( يونس ) 1 سورة غير فيها كل سورة 9 آيات( المائدة )1 سورة غير فيها كل سورة 10 آيات( آل عمران ) 1 سورة غير فيها كل سورة 11 آية( التوبة ) 1 سورة غير فيها كل سورة 15 آية ( الإنعام ) 1 سورة غير فيها كل سورة 24 آية( النساء ) 1 سورة غير فيها كل سورة 30 آية( البقرة ) إذاً يكون مجموع الآيات 229 فى 60 موقع ذكرهم الشيخ إبراهيم الإبيارى وهو قال أن هناك 144 موقع بهذا الشكل تصورا لو حسبنا متوسط الآيات فى 144 كم يكون الناتج .وأين الآية التي تقول أنا نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ....وللكلام بقية

الناسخ والمنسوخ والحقيقة2
george -

لابد وأن يواجهها الفكر الإسلامى ؟...فما عدد السور التى فيها ناسخ ومنسوخ فكم عدد الآيات التى جاء فيها منسوخات فى القرآن ؟ فإذاً كان هناك 71 سورة وسوف أنقل كلام الشيخ إبراهيم الإبيارى فى كتابه تاريخ القرآن فى ص 168 عن الآيات التى شملها الناسخ والمنسوخ يقول قد عد الناظرون عن الآيات التى بها ناسخ ومنسوخ نحو 144 موقعاً . وهو ذكر فقط 60 موقعاً وعلى سبيل المثال : 20 سورة غير فيها آية واحدة .18 سورة غير فيها كل سورة آيتين .6 سور غير فيها كل سورة 3 آيات . 3 سور غير فيها كل سورة 4 آيات .2 سورة غير فيها كل سورة 5 آيات 2 سورة غير فيها كل سورة 6 آيات 2 سورة غير فيها كل سورة 7 آيات 1 سورة غير فيها كل سورة 8 آيات( يونس ) 1 سورة غير فيها كل سورة 9 آيات( المائدة )1 سورة غير فيها كل سورة 10 آيات( آل عمران ) 1 سورة غير فيها كل سورة 11 آية( التوبة ) 1 سورة غير فيها كل سورة 15 آية ( الإنعام ) 1 سورة غير فيها كل سورة 24 آية( النساء ) 1 سورة غير فيها كل سورة 30 آية( البقرة ) إذاً يكون مجموع الآيات 229 فى 60 موقع ذكرهم الشيخ إبراهيم الإبيارى وهو قال أن هناك 144 موقع بهذا الشكل تصورا لو حسبنا متوسط الآيات فى 144 كم يكون الناتج .وأين الآية التي تقول أنا نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ....وللكلام بقية

انه ذهبي الفم Almouhajer
رائد -

مع احترامي لشخصك الكريم فان جهلك اضف اليه عنادك يا مهاجر يعميانك عن رؤية ما اكتبه ام انك تواجه عسر بالفهم والقراءة انا يا مهاجر لم افسر شيء فالذي فسر قول بولس او شاؤول اليهودي هو القديس يوحنا الذهبي الفم الذي يقوا نا بولس كذب على اليهود وخدعهم وقال "يجب ان لا تسمي كذبا والأحري ان نسميها, إدارة حسنة, حذاقة ومهارة في إيجاد الحلول" لا اريد ان اشرح فائدة الختان من الناحية لانها موجودة على النت ولكنني اريد ان اسألك بالمقابل ما فائد ان يعمد الشخص او يغطس باماء وما فائدة الصلاة عزيزي هذه اوامر الله ونحن كمؤمنين ننفذها كما امرنا الله بها ولكن شاؤول اليهود اضل النصارى وحذف التعميد من شريعتهم وهو الذي اثبت ذهبي الفم انه كاذب .

انه ذهبي الفم Almouhajer
رائد -

مع احترامي لشخصك الكريم فان جهلك اضف اليه عنادك يا مهاجر يعميانك عن رؤية ما اكتبه ام انك تواجه عسر بالفهم والقراءة انا يا مهاجر لم افسر شيء فالذي فسر قول بولس او شاؤول اليهودي هو القديس يوحنا الذهبي الفم الذي يقوا نا بولس كذب على اليهود وخدعهم وقال "يجب ان لا تسمي كذبا والأحري ان نسميها, إدارة حسنة, حذاقة ومهارة في إيجاد الحلول" لا اريد ان اشرح فائدة الختان من الناحية لانها موجودة على النت ولكنني اريد ان اسألك بالمقابل ما فائد ان يعمد الشخص او يغطس باماء وما فائدة الصلاة عزيزي هذه اوامر الله ونحن كمؤمنين ننفذها كما امرنا الله بها ولكن شاؤول اليهود اضل النصارى وحذف التعميد من شريعتهم وهو الذي اثبت ذهبي الفم انه كاذب .

يارائد يا رائد يا رائد !!
Almouhajer -

ما هو الموقع أو الموقف من مواقف بولس الرسول , الذي وافقه فيها يوحنا الذهبي الفم على الكذب ؟؟ لا تتهرب وتهرب ككرة الزئبق ! هل هو في تفسير رومية ٧:٣؟ أم في مكان آخر، اتمنى أن تستشهد به. أهل رومية لم يكونوا يهوداً، بل كانوا وثنيين. عندما بشرهم بالمسيح، اتهموه بالكذب ولم يصدقونه فقال لهم الآية الشهيرة ٧:٣ وقبلها، معتبراً أن الكذب خطيئة فعد إلى رومية ٤:٣ لتقرأ ذلك بلسانك. وإذا أردت معرفة المعاني فاذهب للتفاسير. سألتك يا كرة الزئبق عن فائدة الختان، ليس من الناحية الطبية بل من الناحية العقائدية فلا تتهرب يا كرة الزئبق. لماذا تشعب الأمور عندما تُحشر في الزاوية؟ ألا تعرف ما معنى المعمودية؟ أستطيع أن أقول لك، إذهب إلى النيت، كما تفعل حضرتك، لكن المعمودية تعني إتحاد المسيحية مع المسيح بالروح القدس، ليعيش الحياة المسيحية الحقيقية. هذا تعريف للمعمودية، أما إذا أردت الإستفاضة فكتبنا جاهزة للقراءة والفهم. أين شاهدك على أن بولس الرسول حذف التعميد من شريعتهم؟ إن أتيت بالشاهد سأبصم لك بالعشرة. وإذا لم تأتِ بالشاهد فتوقف عن مهازلك ومسرحياتك المضحكة وكذبك المفضوح. بالصراحة! لو أن السيد رائد يملك ذرة من الصدق، لتوقف عن الحوار من كثرة الأكاذيب التي فضحناك بها. بالمناسبة!

يارائد يا رائد يا رائد !!
Almouhajer -

ما هو الموقع أو الموقف من مواقف بولس الرسول , الذي وافقه فيها يوحنا الذهبي الفم على الكذب ؟؟ لا تتهرب وتهرب ككرة الزئبق ! هل هو في تفسير رومية ٧:٣؟ أم في مكان آخر، اتمنى أن تستشهد به. أهل رومية لم يكونوا يهوداً، بل كانوا وثنيين. عندما بشرهم بالمسيح، اتهموه بالكذب ولم يصدقونه فقال لهم الآية الشهيرة ٧:٣ وقبلها، معتبراً أن الكذب خطيئة فعد إلى رومية ٤:٣ لتقرأ ذلك بلسانك. وإذا أردت معرفة المعاني فاذهب للتفاسير. سألتك يا كرة الزئبق عن فائدة الختان، ليس من الناحية الطبية بل من الناحية العقائدية فلا تتهرب يا كرة الزئبق. لماذا تشعب الأمور عندما تُحشر في الزاوية؟ ألا تعرف ما معنى المعمودية؟ أستطيع أن أقول لك، إذهب إلى النيت، كما تفعل حضرتك، لكن المعمودية تعني إتحاد المسيحية مع المسيح بالروح القدس، ليعيش الحياة المسيحية الحقيقية. هذا تعريف للمعمودية، أما إذا أردت الإستفاضة فكتبنا جاهزة للقراءة والفهم. أين شاهدك على أن بولس الرسول حذف التعميد من شريعتهم؟ إن أتيت بالشاهد سأبصم لك بالعشرة. وإذا لم تأتِ بالشاهد فتوقف عن مهازلك ومسرحياتك المضحكة وكذبك المفضوح. بالصراحة! لو أن السيد رائد يملك ذرة من الصدق، لتوقف عن الحوار من كثرة الأكاذيب التي فضحناك بها. بالمناسبة!

لماذا حذفتها حضرة المحرر؟
Almouhajer -

....بالمناسبة فقد صرَّح نبي الإسلام بالكذب في ثلاث حالات .....................................................................................................................................................................................................شكراً للمحرر

لماذا حذفتها حضرة المحرر؟
Almouhajer -

....بالمناسبة فقد صرَّح نبي الإسلام بالكذب في ثلاث حالات .....................................................................................................................................................................................................شكراً للمحرر

هوى بل هو وحى يوحى
بشر مثلكم وايضا لا ينطق -

يمكنك اثبات ان الاسلام دين ودولة من القران ,كما يمكنك اثبات انة دين فقط وان البشر ادرى بشؤون دنياهم ! وقال النبى انى بشر مثلكم وايضا هو لا ينطق عن هوى

هوى بل هو وحى يوحى
بشر مثلكم وايضا لا ينطق -

يمكنك اثبات ان الاسلام دين ودولة من القران ,كما يمكنك اثبات انة دين فقط وان البشر ادرى بشؤون دنياهم ! وقال النبى انى بشر مثلكم وايضا هو لا ينطق عن هوى

ردا على الهاذي المهاجر
لا كذب الا في ثلاث -

اولا نحن نقول لك يا هاذي ان الكذب في الاسلام كما هو في النصرانية من الكبائر الذي يدخل صاحبه الجحيم ان تعمده وخاصة اذا اتصل بحقوق الله ورسوله والناس وهناك استثناء منه وهو الكذب على العدو وهذا منطقي فانت لا تعطي عدوك كل المعلومات التي عندك وهناك الكذب من اجل استدامة العشرة الزوجية مثل امتداح الزوجة وما يتصل بها من اجل استمرار الحياة ا لزوجية والثالث من اجل الاصلاح بين الناس ففي حالة وجود خصام بين ا ثنين اصدقاء او جيران او اخوة فانت تسعى الى كلمة لا تضر تجمع بينهما كان تقول ان فلان الذين انت زعلان منه يمتدحك فهاذا يؤلف القلوب ويقرب بين المتخاصمين ويزيل الشحناء ولكن تعال قولي انتم كذبتم في ما هو ا عظم ...

ردا على الهاذي المهاجر
لا كذب الا في ثلاث -

اولا نحن نقول لك يا هاذي ان الكذب في الاسلام كما هو في النصرانية من الكبائر الذي يدخل صاحبه الجحيم ان تعمده وخاصة اذا اتصل بحقوق الله ورسوله والناس وهناك استثناء منه وهو الكذب على العدو وهذا منطقي فانت لا تعطي عدوك كل المعلومات التي عندك وهناك الكذب من اجل استدامة العشرة الزوجية مثل امتداح الزوجة وما يتصل بها من اجل استمرار الحياة ا لزوجية والثالث من اجل الاصلاح بين الناس ففي حالة وجود خصام بين ا ثنين اصدقاء او جيران او اخوة فانت تسعى الى كلمة لا تضر تجمع بينهما كان تقول ان فلان الذين انت زعلان منه يمتدحك فهاذا يؤلف القلوب ويقرب بين المتخاصمين ويزيل الشحناء ولكن تعال قولي انتم كذبتم في ما هو ا عظم ...

الم تفم بعد يا مهاجر
رائد -

كنت لا اود ان اشير الى ذلك ولكن سؤالك اجبرني على ان اجيبك بهذه الحقيقة انه لا يوجد موقف واحد او معين ايد به الفم الذهبي شاؤول اليهودي المعروف ببولس فمن خلال تأكيد فم الذهب ان كذب بولس وخداعه ادى الى دخول قسم من اليهود الى الشاؤولية او البولسية قول يوحنا الذهبي الفم " نجد ان الذين يداوون الروح أيضا دائما يلجأون إلي هذه الوسيلة’ وبولس المبارك جذب جموع غفيرة ( إلي النصرانية ) و لهذا الغرض ( خداع اليهود ) ختن تيموثاوس رغم أنه كان يخبر الأمميين في غلاطية ان الختان لا يفيد شيئا بعد الإيمان بالمسيح, الحقيقة هي ان للكذب فوائد جمة إذا لم يكن الغرض منه سيئا’ بل ان مثل هذه الأعمال يجب ان لا تسمي كذبا والأحري ان نسميها, إدارة حسنة, حذاقة ومهارة في إيجاد الحلول " ( الكتاب الأول’ ص 38 ) بل ان يعقوب اقنع بولس ان يتظاهر بحفظه للناموس أمام هؤلاء القوم "

الم تفم بعد يا مهاجر
رائد -

كنت لا اود ان اشير الى ذلك ولكن سؤالك اجبرني على ان اجيبك بهذه الحقيقة انه لا يوجد موقف واحد او معين ايد به الفم الذهبي شاؤول اليهودي المعروف ببولس فمن خلال تأكيد فم الذهب ان كذب بولس وخداعه ادى الى دخول قسم من اليهود الى الشاؤولية او البولسية قول يوحنا الذهبي الفم " نجد ان الذين يداوون الروح أيضا دائما يلجأون إلي هذه الوسيلة’ وبولس المبارك جذب جموع غفيرة ( إلي النصرانية ) و لهذا الغرض ( خداع اليهود ) ختن تيموثاوس رغم أنه كان يخبر الأمميين في غلاطية ان الختان لا يفيد شيئا بعد الإيمان بالمسيح, الحقيقة هي ان للكذب فوائد جمة إذا لم يكن الغرض منه سيئا’ بل ان مثل هذه الأعمال يجب ان لا تسمي كذبا والأحري ان نسميها, إدارة حسنة, حذاقة ومهارة في إيجاد الحلول " ( الكتاب الأول’ ص 38 ) بل ان يعقوب اقنع بولس ان يتظاهر بحفظه للناموس أمام هؤلاء القوم "

الى من يتبع ورقة وبحيرا
george -

يعتقد البعض بأنه اذا قام بتصفيف بعض الكلمات الغير مدروسة أصلاً والغير موثوقة تأكيداً والغير عقلانية مؤكداً بأنه بذلك أصاب الحق أو أقتنص الحقيقة؟ متجاهلاً بأن هناك أناس يبحثون دائماً عن الحق من خلال كتب ومراجع موثوقة لكي يظهرون الحقيقة ولا يهابون من نشرها حتى وأن كانت صعبة على البعض قبولها ووقعها قد يؤلم من يحاولون التنكر لها أو الألتفاف حولها للهروب منها ؟ فلماذا يحاول البعض أنكار الحق أو الألتفاف على الحقيقة وهو يعلم بأنه بذلك يؤكد ضعف حجته ودنو نظرته وألتواء مسلكه؟ الذي يفضح مأربه الغير سوية ؟ فهل بالطرق الملتوية يمتلك المرء الحقيقة؟ واليس هذا هو حال العاجز المفلس الذي يلجأ دائماً الى مثل تلك الأمور المضحكة التي تؤكد فشله ؟ فياليت يصبح الأنسان عادل بأنسانيته وفكره الذي يجب أن يكون سوياً؟ وياليت تصبح الأنسانية مجردة من الخبث والدجل والكذب والنفاق والتدليس الذي يستعملها العاجز عن أثبات الحق بالباطل للهروب من مصيدة الفشل الملازم لمسيرة حياته الطويلة ؟ متمنياً من أصحاب العقول المتحجرة النظر الى أصحاب العقول النيرة ليتعلموا منهم كيف يكون فهم ما تتناوله النصوص بحيادية وصدق وأن يتمسكوا بتوثيق الكلام بدل هذه المهزلة التي يخوضون فيها معركتهم الفاشلة؟ والابتعاد عن التدليس الذي يسيء بالدرجة الاولى الى عقيدة المدلس قبل غيره !!! أليس هذا الكلام يناسب الحقيقة التي يعيشها البعض هنا !!!! شيء مؤسف بحق !

الى من يتبع ورقة وبحيرا
george -

يعتقد البعض بأنه اذا قام بتصفيف بعض الكلمات الغير مدروسة أصلاً والغير موثوقة تأكيداً والغير عقلانية مؤكداً بأنه بذلك أصاب الحق أو أقتنص الحقيقة؟ متجاهلاً بأن هناك أناس يبحثون دائماً عن الحق من خلال كتب ومراجع موثوقة لكي يظهرون الحقيقة ولا يهابون من نشرها حتى وأن كانت صعبة على البعض قبولها ووقعها قد يؤلم من يحاولون التنكر لها أو الألتفاف حولها للهروب منها ؟ فلماذا يحاول البعض أنكار الحق أو الألتفاف على الحقيقة وهو يعلم بأنه بذلك يؤكد ضعف حجته ودنو نظرته وألتواء مسلكه؟ الذي يفضح مأربه الغير سوية ؟ فهل بالطرق الملتوية يمتلك المرء الحقيقة؟ واليس هذا هو حال العاجز المفلس الذي يلجأ دائماً الى مثل تلك الأمور المضحكة التي تؤكد فشله ؟ فياليت يصبح الأنسان عادل بأنسانيته وفكره الذي يجب أن يكون سوياً؟ وياليت تصبح الأنسانية مجردة من الخبث والدجل والكذب والنفاق والتدليس الذي يستعملها العاجز عن أثبات الحق بالباطل للهروب من مصيدة الفشل الملازم لمسيرة حياته الطويلة ؟ متمنياً من أصحاب العقول المتحجرة النظر الى أصحاب العقول النيرة ليتعلموا منهم كيف يكون فهم ما تتناوله النصوص بحيادية وصدق وأن يتمسكوا بتوثيق الكلام بدل هذه المهزلة التي يخوضون فيها معركتهم الفاشلة؟ والابتعاد عن التدليس الذي يسيء بالدرجة الاولى الى عقيدة المدلس قبل غيره !!! أليس هذا الكلام يناسب الحقيقة التي يعيشها البعض هنا !!!! شيء مؤسف بحق !

نسمع جعجعةً ولا نرى طحناً
رائد -

العزيز جورج لما لا تترك الكلام الفارغ وترينا عبقريتك وقدراتك وتكشف الحقيقة وتفحمني وتدحض بتوثيقاتك العظيمة التي ستنفي وتهدم كل ما استند اليه انا من توثيق لقد مللت وانا انتظر ان تفعل ذلك ولو لمرة واحدة لقد سمعناك تجعجع كثيراً ولكننا لم نراك مرة واحدة تطحن افعلها يا جورج وكن عند حسن ظني وظن المعلقين بك نحن جمعياً بأنتظارك ... ملاحظة ... "لا تهرب كعادتك يا جورج"

نسمع جعجعةً ولا نرى طحناً
رائد -

العزيز جورج لما لا تترك الكلام الفارغ وترينا عبقريتك وقدراتك وتكشف الحقيقة وتفحمني وتدحض بتوثيقاتك العظيمة التي ستنفي وتهدم كل ما استند اليه انا من توثيق لقد مللت وانا انتظر ان تفعل ذلك ولو لمرة واحدة لقد سمعناك تجعجع كثيراً ولكننا لم نراك مرة واحدة تطحن افعلها يا جورج وكن عند حسن ظني وظن المعلقين بك نحن جمعياً بأنتظارك ... ملاحظة ... "لا تهرب كعادتك يا جورج"

نسمع جعجعة ولا نرى مطرقة!
george -

يقول صديقي المسكين رائد بعد أن غاب عن الرد قرابة الاربع أيام الكلام المحزن التالي (العزيز جورج لما لا تترك الكلام الفارغ وترينا عبقريتك وقدراتك وتكشف الحقيقة وتفحمني وتدحض بتوثيقاتك العظيمة التي ستنفي وتهدم كل ما استند اليه انا من توثيق) ...........أولاً يتضح لنا هنا ومن خلال كلامك وأتهاماتك بأن كلامك هو الفارغ من محتواه ! أما بالنسبة الى الحقيقة فأني دائماً والحمد لله أتبناها وأكشفها للجميع دون أن تطلب مني هذا لأنني كعادتي أعتمد على مراجع وأثباتات في كلامي لهذا دائماً تجدني أجلب معي أكثر من أسم مرجع معترف به أسلامياً! في أي موضوع أريد الكلام به وهذا هو الشيء الاهم والمهم، وهذا ما أنت عاجز عنه تماماً عزيزي رائد وردودك وردودي هي خير دليل فما على الاخوة المتابعين هنا البحث في توثيقاتي وتوثيقاتك لكي يتعرفوا جيداً على الذي يجلب توثيقات فاشلة وكاذبة ؟ والذي يجلب توثيقات صداقة ومعترف بها اسلامياً !! ... وأخيراً وفوق أفلاس صديقي رائد الواضح في كلامه أنظروا ماذا أكمل يقول (لقد مللت وانا انتظر ان تفعل ذلك ولو لمرة واحدة لقد سمعناك تجعجع كثيراً ولكننا لم نراك مرة واحدة تطحن افعلها يا جورج وكن عند حسن ظني وظن المعلقين بك نحن جمعياً بأنتظارك ... ملاحظة ... "لا تهرب كعادتك يا جورج)... جوابي لك عزيزي لا يختلف عن الموضوع نفسه لهذا سوف أعيد الرد أو انظر أليه ثانية! أما بالنسبة الى موضوع الهروب فيمكن لأي متابع هنا أن يكشف كذبك الواضح لأنك أنت أكثر أنسان أنهزامي صادفته بحياتي وخير دليل هو كثرة أنهزامك هروبك من أمامي وبعدة حوارات لا تزال قائمة هنا على صفحات ايلاف الغراء وما على المرء الا ان يبحث جيداً عنها وسوف يجد كم هزيمة حقيقية منيت بها أمامي أنت وغيرك والحمد لله على نعمة سيدنا المسيح ! ...فلا تهرب من واقعك المفلس عزيزي رائد لأن الكذب لن ينفعك في نهاية المطاف فأنظر جيداً الى واقعك وسوف تكتشف بانك كنت ضحية كذب ؟ أشترك بها ورقة وبحيرا وتلميذهما النجيب !

نسمع جعجعة ولا نرى مطرقة!
george -

يقول صديقي المسكين رائد بعد أن غاب عن الرد قرابة الاربع أيام الكلام المحزن التالي (العزيز جورج لما لا تترك الكلام الفارغ وترينا عبقريتك وقدراتك وتكشف الحقيقة وتفحمني وتدحض بتوثيقاتك العظيمة التي ستنفي وتهدم كل ما استند اليه انا من توثيق) ...........أولاً يتضح لنا هنا ومن خلال كلامك وأتهاماتك بأن كلامك هو الفارغ من محتواه ! أما بالنسبة الى الحقيقة فأني دائماً والحمد لله أتبناها وأكشفها للجميع دون أن تطلب مني هذا لأنني كعادتي أعتمد على مراجع وأثباتات في كلامي لهذا دائماً تجدني أجلب معي أكثر من أسم مرجع معترف به أسلامياً! في أي موضوع أريد الكلام به وهذا هو الشيء الاهم والمهم، وهذا ما أنت عاجز عنه تماماً عزيزي رائد وردودك وردودي هي خير دليل فما على الاخوة المتابعين هنا البحث في توثيقاتي وتوثيقاتك لكي يتعرفوا جيداً على الذي يجلب توثيقات فاشلة وكاذبة ؟ والذي يجلب توثيقات صداقة ومعترف بها اسلامياً !! ... وأخيراً وفوق أفلاس صديقي رائد الواضح في كلامه أنظروا ماذا أكمل يقول (لقد مللت وانا انتظر ان تفعل ذلك ولو لمرة واحدة لقد سمعناك تجعجع كثيراً ولكننا لم نراك مرة واحدة تطحن افعلها يا جورج وكن عند حسن ظني وظن المعلقين بك نحن جمعياً بأنتظارك ... ملاحظة ... "لا تهرب كعادتك يا جورج)... جوابي لك عزيزي لا يختلف عن الموضوع نفسه لهذا سوف أعيد الرد أو انظر أليه ثانية! أما بالنسبة الى موضوع الهروب فيمكن لأي متابع هنا أن يكشف كذبك الواضح لأنك أنت أكثر أنسان أنهزامي صادفته بحياتي وخير دليل هو كثرة أنهزامك هروبك من أمامي وبعدة حوارات لا تزال قائمة هنا على صفحات ايلاف الغراء وما على المرء الا ان يبحث جيداً عنها وسوف يجد كم هزيمة حقيقية منيت بها أمامي أنت وغيرك والحمد لله على نعمة سيدنا المسيح ! ...فلا تهرب من واقعك المفلس عزيزي رائد لأن الكذب لن ينفعك في نهاية المطاف فأنظر جيداً الى واقعك وسوف تكتشف بانك كنت ضحية كذب ؟ أشترك بها ورقة وبحيرا وتلميذهما النجيب !

استمع لل د/ اسلام بحيرى
القاهرة والناس -

او باليوتيوب استمع للدكتور/ اسلام بحيرى .....او د/ سيد القمنى .....او اقراء اولاد جارتنا لمجيب محفوط! او معندوش رد للازاعية /بسمة وهبى ...او على النت وعلى قناة الحياه اتحدى لو استطاع ان يرد على ما يقال على الاسلام لا استاذنا " عبد الفتاح عساكر"

استمع لل د/ اسلام بحيرى
القاهرة والناس -

او باليوتيوب استمع للدكتور/ اسلام بحيرى .....او د/ سيد القمنى .....او اقراء اولاد جارتنا لمجيب محفوط! او معندوش رد للازاعية /بسمة وهبى ...او على النت وعلى قناة الحياه اتحدى لو استطاع ان يرد على ما يقال على الاسلام لا استاذنا " عبد الفتاح عساكر"

وهذه اصل المشكلة
عادي -

النبي لم يحكم من نفسه ولكن الله كان يقول له شخصيا افعل كذا وكذا فيفعل ليكون هناك ارضية تحمي المسلمين ولا يتعرض احد لاي نوع من الاضطهادات مثل ما حدث مع المسيحيين بعد قصة صلبه. ............ نبينا كان معلم للاخلاق و الانسانية ولم يضع اي قانون للحكم وكلنا نعلم كيف اخذت القرارات في كل شيء في الحكم والسياسة بعد وفاته. .................... نعم عندنا اسلام سياسي انت يجب ان تكون مع الفلان الذي يرفع علم عليه رمز من الاسلام والا انت عاصي وتهين الاسلام ومشايخه وكلنا نعلم مقام علي ابن ابي طالب كرم الله وجه ورضى عنه بالعلوم الدين و الاحكام ولم ياخذ الحكم لافي المرة الاولى ولا الثانية ولا الثالثة............ ارسل النبي رسائل للملوك والامراء لم يدخل ويحاربهم تركهم حتى في تبوك لم ياتوا الروم للمحاربة تركهم ورجع ولم يدخل ويصرخ ويقول نحن المنتصرين ويجبر اهل الشام بان يقبلوا الحكم الاسلامي عليهم. مع انه كان يستطيع وكان سيمسك باكبر ثروة بل رجعوا وعاشوا لفترة في ازمة واضطروا بيع اسلحتهم وما يملكون ليوفروا المال للاكل. ............ وقالها النبي عن نفسه نفس (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) .......... وفي سورة ال عمران ((بِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ (159)** هذا هو نبينا ورسالته ............... سابقا كانوا هم الاعلى مفن عصاه فهو خائن وله عذا. .......... اما مايوجد في الساحة الان اناس قلوبهم ممليه بالجشع ويعتبر نفسه افضل من النبي وكلامه غير مقبول للمعارضه ومن عارض فهو عاصى و يصدر عليه الحكم بالنار قبل ان باتي يوم الحساب يصدر الله سبحانه وتعالى حكمه.

وهذه اصل المشكلة
عادي -

النبي لم يحكم من نفسه ولكن الله كان يقول له شخصيا افعل كذا وكذا فيفعل ليكون هناك ارضية تحمي المسلمين ولا يتعرض احد لاي نوع من الاضطهادات مثل ما حدث مع المسيحيين بعد قصة صلبه. ............ نبينا كان معلم للاخلاق و الانسانية ولم يضع اي قانون للحكم وكلنا نعلم كيف اخذت القرارات في كل شيء في الحكم والسياسة بعد وفاته. .................... نعم عندنا اسلام سياسي انت يجب ان تكون مع الفلان الذي يرفع علم عليه رمز من الاسلام والا انت عاصي وتهين الاسلام ومشايخه وكلنا نعلم مقام علي ابن ابي طالب كرم الله وجه ورضى عنه بالعلوم الدين و الاحكام ولم ياخذ الحكم لافي المرة الاولى ولا الثانية ولا الثالثة............ ارسل النبي رسائل للملوك والامراء لم يدخل ويحاربهم تركهم حتى في تبوك لم ياتوا الروم للمحاربة تركهم ورجع ولم يدخل ويصرخ ويقول نحن المنتصرين ويجبر اهل الشام بان يقبلوا الحكم الاسلامي عليهم. مع انه كان يستطيع وكان سيمسك باكبر ثروة بل رجعوا وعاشوا لفترة في ازمة واضطروا بيع اسلحتهم وما يملكون ليوفروا المال للاكل. ............ وقالها النبي عن نفسه نفس (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) .......... وفي سورة ال عمران ((بِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ (159)** هذا هو نبينا ورسالته ............... سابقا كانوا هم الاعلى مفن عصاه فهو خائن وله عذا. .......... اما مايوجد في الساحة الان اناس قلوبهم ممليه بالجشع ويعتبر نفسه افضل من النبي وكلامه غير مقبول للمعارضه ومن عارض فهو عاصى و يصدر عليه الحكم بالنار قبل ان باتي يوم الحساب يصدر الله سبحانه وتعالى حكمه.

رد ل 84
عادي -

لا ياعزيزي الكذب مرفوض محرم ومن الكبائر اما المدح فهو يختلف اختلاف كامل عن الكذب. .............. و منهج الاسلام هو القران وسنة النبي و المعروف ومن اهم صفاته واعطوه من صغره بانه الصادق الامين. .................. فلا ياتي حديث واحد ضهر بعد 170 بعد وفاة النبي لينفي منهج كامل. كالحديث "إن الذي يحدث فيكذب ليضحك القوم ويل له ويل له ثم ويل له" *** "عليكم بالصدق، فإن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، ولا يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا . .............." قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عليكم بالصدق فإنه يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقا، وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا

رد ل 84
عادي -

لا ياعزيزي الكذب مرفوض محرم ومن الكبائر اما المدح فهو يختلف اختلاف كامل عن الكذب. .............. و منهج الاسلام هو القران وسنة النبي و المعروف ومن اهم صفاته واعطوه من صغره بانه الصادق الامين. .................. فلا ياتي حديث واحد ضهر بعد 170 بعد وفاة النبي لينفي منهج كامل. كالحديث "إن الذي يحدث فيكذب ليضحك القوم ويل له ويل له ثم ويل له" *** "عليكم بالصدق، فإن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، ولا يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا . .............." قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عليكم بالصدق فإنه يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقا، وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا