فضاء الرأي

بين (ناهد) السعودية و(الريم) الإماراتية!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&
&&& حقق الأمن في دولة الامارات العربية المتحدة نصرا جديدا كعادته دائما في خذلان المتفننين بقتل الناس وترويعهم،تحدى الأمن الإماراتي بقيادة سيف بن زايد جميع مجرمي العالم أن يتفاخروا بتنفيذ جريمة كاملة على أرض الإمارات بدءا من الموساد الاسرائيلي وانتهاءً بالموساد العربي& الذين هم القتلة المتطرفون دينيا .
لسنا في صدد كيل المديح ولكن عندما يكون المديح والفخر واجبا علينا يجب ان نمنحه من يستحقه خصوصا عندما يكون الأمر متعلقا بأمن الناس وحرياتهم والحفاظ على سلامتهم، الإنجاز الأمني الإماراتي يعتبر انجازا عالميا يكاد يكون غير مسبوق ودرس مجاني لجميع الأجهزة الأمنية في دول العالم وبالذات تلك الدول التي يقض الارهاب مضجعها ويجعل نومها محفوفا بأحلام مرعبة ملطخة بالدماء وتراب الجريمة العفن،
ماحققه الأمن الإماراتي في الجريمة التي سميت ( شبح الريم) بالقاء القبض على القاتلة التي قامت بقتل مواطنة امريكية في خلال ليلة واحدة عجز عن تحقيقه الأمن البريطاني في جريمة قتل الطالبة السعودية المبتعثة& "ناهد"؛ طالبة الدكتوراة ناهد المانع - رحمها الله- التي تلقت ١٦ طعنة قاتلة في عرض الشارع نهارا جهارا اثناء ذهابها الى جامعتها مشيا على الأقدام، أمام مرأى ومسمع سكان مدينة كولشستر البريطانية ، لم تستطع الشرطة الانجليزية التوصل للمجرم القاتل منذ ستة أشهر رغم جمعهم لأكثر من ١٣٠٠ معلومة عن الجريمة ، مع ملاحظة غياب أكثر من خمسين شاهدا لم يحضروا مع أن الشرطة& وجهت لهم مناشدة من شهرين ماضيين ورغم وجود تسجيل مصور يظهر فيه القاتل في احدى مراحل جريمته، جريمته التي لم يتم الكشف عن فاعلها حتى كتابة هذه السطور اي منذ أكثر من ستة أشهر مضت.
جريمتان متشابهتان بكل حذافيرهما الا باختلاف القائمين على الأمن في كلتا القضيتين،
مع ملاحظة انه عندما تكون دوافع الجريمة عرقية أو دينية في بريطانيا تتباطأ عجلة قطار القضية نحو محطة القبض على الجاني!
التقدم الذي تحققه دولة الإمارات على كافة الأصعدة هو نتيجة سمو فكر؛ وثقافة الإنسان الإماراتي الذي يؤمن بوجوب تحقيق معنى الدولة على أرض الواقع والإنصهار في هذا الكيان وتحت راية هذا الكيان ونكران الذات في سبيل رفع اسم الكيان.
&الإنسان الإماراتي بفكره اختصر الزمن ولم يقف متفرجا وصنع اسما لا يعرف العالم من العرب سواه، حيث انك تستغرب في أي& مكان بالعالم عندما تقول اسم اي مدينة عربية لاتجد من يعرفها إلا عندما تقول اسم مدينة ( دبي) !
&علينا - نحن العرب- أن نعترف بأن دولة الإمارات ذهبت نحو العالمية قبل الجميع ، وماهي سوى سنوات قليلة لتصبح أول دولة في العالم و تترك مقاعد دول العالم الثالث لتنافس للجلوس في مقعد مع دول العالم الأول .
انها تحية فخر بالشعب الاماراتي العظيم الذي انجب رجالا ونساء لايفكرون الا برفعة دولتهم وازدهارها ويحرمون على انفسهم سرقة خيراتها أو تكوين ثروات في سبيل افقارها وتأخرها، لقد صنع ابناء الامارات دولة بأخلاق وشهامة وخطط زايد بن& سلطان ال نهيان رحمه الله، الذي -يشهد الله- منذ رأيته وهو يقسم بالله علنا أنه لا يعلم أن هناك مواطنا اماراتيا يسكن بالإيجار أقسمت بعد قسمه أن دولة الإمارات ستصبح الدولة الأكثر ابهارا بين دول العالم قاطبة، لأن الله حباها حكاما يؤمنون بأن العدل هو أساس الملك وهو مايرفع الله به البلدان وحكامها.
خلاصة القول نجحت الامارات في حسم افضلية مكافحة الإرهاب في ذات الوقت الذي فشلت به بريطانيا العظمى ولازالت تفشل ، انه التاريخ لايفتح ابوابه الا للفرسان العادلين& !
@hindkhlaifat
Www.hindcolors.com
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا داعى للاسقاط
فول على طول -

جاء فى المقال : الدول التي يقض الارهاب مضجعها ويجعل نومها محفوفا بأحلام مرعبة ملطخة بالدماء وتراب الجريمة العفن- مع ملاحظة انه عندما تكون دوافع الجريمة عرقية أو دينية في بريطانيا تتباطأ عجلة قطار القضية نحو محطة القبض على الجاني! انتهى الاقتباس . أولا كل التحية والتقدير للامارات شعبا وحكومة فقد سمعت الكثير عن هذا البلد الجميل وما يتمتع بة من عدالة حقيقية عكس أغلب بلاد الذين امنوا وما قامت بة الشرطة الاماراتية عمل ممتاز يستحقون الثناء علية ولكن اتهام بريطانيا أو الغرب بالعنصرية فهذا اسقاط يعانى منة أغلب الذين امنوا . ربما الكاتبة تسمع وترى التطهير العرقى والدينى فى بلاد الذين امنوا امتدادا من أندونيسيا فى أقصى الشرق الى المغرب غربا وللأسف فان حكومات المؤمنين لها دور كبير فى التطهير العرقى والدينى ولكن سيادة الكاتبة ربما لا ترى فى ذلك غضاضة أو نصرة لدين اللة ولم نراها تكتب ولو مرة واحدة عن هذا التطهير هى أو أى من الذين يدعون المساواة والحرية والعدالة ..يبدو أن العدالة لديهم هى أن لا يبقى دينان أو عرقان فى بلاد الذين امنوا . وربما أن الكاتبة لا تعلم أن دول المؤمنين فقط هى التى تمارس التطهير العرقى والدينى ..وكنا نأمل من الكاتبة أن تكتب لنا عن سبب الارهاب فى العالم والذى يقض مضجع الدول وشكرا لو فعلت ذلك بحيادية .

على قفا الامريكان او الان
جاك عطالله -

الكاتبة دى شكلها بتهذر او بتستعبط - دلوقتى انتى عارفه انك لما تكتبى بالعربى الانجليز ما يعرفوش يقروا اللى كتبتيه رغم انك بتكتبى عنهم وبتنتقديهم وهذه صراحة موش جدعنه واستغلال - وده اللى بيحاول يعمل بيه بطولة معظم الكتاب العرب عاوز يقول انا جدع على قفا الامريكان او الانجليز او غيرهم وهما موش فاهمين اللى بتكتبيه لو شجعان اكتبولهم بالانجليزية او اى لغه يفهموها- اذا كنتى بتشجعى الامارات علشان قبضوا على الارهابية فنحن ايضا نشجع ولكن لانوافقهم على انها حادثة فردية من وحى لحظتها لان سبقها دعوات شيوخ حضرتك بتطهير البلاد الاسلامية من اليهود والنصارى وهناك شحن شديد وقتل على الهوية وتطهير عرقى لبلاد هما اصل البلد والعرب جايين مستوطنين وانقلبت الاية بدل ما يقعدوا بادبهم احتلوا البلد وطردوا اهلها فما الفرق اذا بين العرب والاسرائيليين ماهو انتوا بتعملوا نفس التطهير العرقى وزيادة ؟؟؟

المعلق فول رقم 1 أعلاه
أنت إرهابي كراهية -

أولاً مقال الكاتبة الفاضلة لم يتحدث عن تطهير عرقي ، الكاتبة أشادت بالجهود الجبارة التي بذلها رجال ونساء ساهرون على أمن دولة تنعم بالأمان وتوفره لكل من يقيم على أرضها ، ثم قارنت ذلك بتباطؤ وفشل رجال الأمن في بريطانيا في موضوع كشف جريمة عرقية عنصرية تحمل طابع الكراهية الدينية حدثت في بريطانيا عظمى العالم الأول ، لكنك في محاولاتك الملتوية لتحوير كل موضوع ينشر في إيلاف إلى فضاء يخدم كراهيتك للإسلام والمسلمين قمت كدأبك الدائم بإختطاف الموضوع المطروح وتوجيهه لنفث سمومك العنصرية. ثانياً ، دين الله لم يأمرنا نحن المسلمين بالتطهير العرقي كما ذكرت في تعليقك أعلاه وإلا لما بقى في بلاد المسلمين طبول كراهية جوفاء من أمثالك ، أنت تنتمي لطائفة الأقباط الأرثوذكس الأقلية التي تعدادها 4% على أحسن التقديرات ، ومع ذلك فطائفتك تمتلك 80% من ثروات مصر وعائلة ساويرس القبطي تعتبر في عداد أغنى أثرياء العالم. دول المؤمنين الذين تكن لهم ولدينهم كل الكراهية يا سيد فول هي موزاييك فعلي يعكس كل الأعراق والأطياف والألوان والألسن لأن الإسلام الذي تكره هو الخيار العقائدي لمليار ونصف المليار من البشر من جميع الألوان والأعراق والأجناس والإسلام يتحدث كل ألسنة وكل لغات العالم لأن الذين آمنوا - بحسب تعبيرك - يتواجدون في كل الأمم وكل الشعوب. وبما أنك تحدثت عن التطهير العرقي فلعلك علمت وسمعت وشاهدت على أجهزة الإعلام أن التطهير العرقي الفعلي تم ضد المسلمين في دول البلقان وتم وما زال يتم ضد الفسطينيين في دولة إسرائيل و بصورة مستمرة وعلى مشهد من العالم ، والتطهير العرقي تم ضد الأفارقة لقرون عندما قامت به دولة الأباثايد في جنوب أفريقيا العنصرية التي بنت دستورتها العنصري السابق على خرافات تؤمن بتفوق الإنسان الأبيض بناءً على تعاليم إنجيلية ، والتطهير العرقي قام به مازال يقوم به البوذيون في بورما ضد أقلية الروهيجينا المسلمة ، والتطهير العرقي ضد الملونيين يقوم به اليوم رعايا كنيستك الأثوذكسية من جماعات عصابة (الفجر الذهبي) العنصرية في اليونان. ولكن هل سمعت بتطهير عرقي دولة مصر؟ في المملكة السعودية؟ في دولة الأمارات؟ في مملكة المغرب؟ في دولة الكويت؟ في ماليزيا؟ أنت ياسيد فول شخص عنصري ينوء قلبك بكل معاني الكراهية للإسلام والمسلمين وقد أصبحت شيطان الحقد والكراهية بجدارة ، وموقع إيلاف يشهد للآلآف من تعليقاتك المحفز

الخيبة التقيلة
جاك عطالله -

قطعا من الخيبة التقيلة منع نشر التعليق وحتى منع الاشارة اننى ارسلت تعليق والاخ داعش رفض نشره-

جاك عطالله
روح ألعب مع الظرابين -

عدة ثغرات غير منطقية هائلة في تعليقك يا جاك عطالله: 1- موقع إيلاف المنشور فيه المقال أعلاه موقع عربي للقراء العرب باللغة العربية وليس موجه لإعلام الجموع الناطقة بالإنجليزية في الدول التي تتحدث باللغة الإنجليزية وإن كانت الكاتبة كتبت عن فشل قوات الأمن الإنجليزية في الوصول للقاتل الذي قتل منذ 6 أشهر طالبة سعودية تدرس في لندن في عرض مقالها الذي غرضه الأساسي هو الإشادة بجهود القائمين على الأمن في دولة الأمارات ، فالكتبة محقة في إبداء رأيها الذي عكس حقيقة واقعة لاجدال فيها في كلتا الحالتين. ونعم ، بالمقارنة بين هاتين الحالتين فالقائمين على الأمن في دولة الأمارات أثبتوا بجدراة وسرعة غير مسبوقة تفوقهم على القائمين بالأمن والتحري في الحالة الإنجليزية ، والدليل أن القاتلة الإرهابية تم القبض عليها في الأمارات بعد 6 ساعات بينما مضت 6 شهورة وقاتل الطالبة السعودية في لندن مازال طليقاً. 2- ما هي علاقة الأكاذيب ودموع التماسيح التي ذرفتها وزججت بها زجاً من نوع (هنالك تطهير عرقي والعرب جايين مستعمرين ) في الموضوع المطروح؟ يبدو بوضوح أن دوافعك الأساسية هي الزج بأجندة الكراهية ضد الإسلام التي تسعى لترويجها ونشرها ، وليس غرضك الإشادة بالأمن الأماراتي ولا الدفاع عن الأمن البريطاني لأنه الأثنين لا يعلمون واحد نكره مثلك ولا تهمهم ترهاتك. وكيف تؤكد أن جريمة القاتلة الأمارتية ليست حالة فردية بالرغم من أن التحريات مازالت قائمة ودم الضحية لم يجف بعد؟ هل أنت الشخص القائم بالتحريات؟ 3- لعلك لا تعلم أن الإرهابية المعتوهه ترصدت أيضاً بطبيب عربي مسلم أمريكي ولكن الحمد لله الرجل لم يصاب بمكروه ، ولذلك تسرعت ونفرت أبواق الكراهية وجهزت ثقاب ووقود نار الفتنة بين المسيحيين والمسلمين العرب. 4 - ليس هنالك دعوات شيوخ تنادي بتطهير لا الأمارات ولا بقية البلاد التي غالبية سكانها مسلمين ، يمكنك أن تسأل وتتحرى من مسيحيين أقباط ومسيحيين عرب غير أقباط يقيمون في الأمارات ، هذه الخزعبلات من وحي وساوس الكراهية والعنصرية التي تنبع وتعشعش في أعماق روحك المريضة وذاتك المشبعة بالحقد ، وأنت وأمثالك من نوع المعلق رقم 1 اعلاه أكبر أعداء فعليين ومثال سيء لطائفتكم القبطية لأنكم بديمومتكم على العمل بنشر الحقد والكراهية وإصراركم على هذه الأفعال والأكاذيب تجعلون الناس ينفرون من كل شيء له علاقة بطائفتكم.

فول إيبولا
طاعون الفو -

أنت يافول غراب شؤم ناعق من فوق شجرة ميتة وسط حقول جليد خاوية ولكن مخك صغير مثل مخ الضفدعة ، وفحيحك يطابق فحيح الأفعى الرقطاء ولكنك جبان مثل الأرنب المذعور لأنك تختفي وراء الكيبورد تماماً كما يفعل العنكبوت الصغير حينما تتساقط عليه قطرات المطر ، وكلماتك طنين مزعج مثل طنين ذبابة ضلت طريق وجبتها المفضلة من البقايا العضوية ، ودماغك تحمل أوبئة وجراثيم كثيرة هي أفكارك السامة مثل فيروس الإيبولا ، وبصيرتك عمياء مثل سمكة ضلت طريق النهر لكي تعيش في عمق كهف مظلم وتتغذى على الوحل والطين وقطرات الماء الآسن الذي ينساب إليها من شقوق أرضية عميقة نحتها الزمن على جدران مجاري مدينة مهجورة ، ودماغك مجوفة مثل الطبل المرمي منذ زمن طويل على أرض خربة تحت أشعة الشمس المحرقة ، تفوح رائحة العتق والعتة البليدة من أذنيك وكأن جمجمتك حفرة سحيقة تسكنها وطاويط تعشق الظلام وتحمل على أجنحتها رائحة النوشادر وجرثومة الطاعون ، وكلامك ركيك وملتوي مثل آثار أرجل خنفساء كسولة شبعت لتوها من روث الأبقار المجترة ولكنك تقفز هنا وهناك مثل سعدان صغير وقع على أشجار شوك وروحك ميتة متجمدة مثل حقل من الجليد الأسود في وسط مدينة مريضة بالطاعون تصبغت بدخان التلوث وإمتلأ سماءها بالضباب الداكن والهواء الفاسد وعدوى الدرن وظلال الموت وتنوء شوارعها الخالية بثقل الأوبئة الفتاكة وعبء التيه وضياع العدم ، وفي عينك غشاوة وبلاهة دودة الوحل ، كلماتك كلها باردة متجمدة لزجة ومخاطية كالطحالب العنيدة وكعطن مجاري مدن الصقيع المنسية التي تكتسي بسخام التلوث الأسود وتفوح منها رائحة الزكام المزمن والأوبئة، أرحل يافول إلى ظلال وادي الموت مكانك الصحيح في هوة العدم والنسيان واللاشيء.

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

قرأت في احدى الصحف ما مفاده أنّ ما حققته الإمارات في عقدين من الزمن حققته بريطانيا في ألفي عام! الأمر الآخر هو أن مصطلح العالم الثالث ليس جغرافياً إنما هو حضارياً. فثمة دول في أمريكا اللاتينية وأسيا تعتبر من ضمن دول العالم الثالث. وأخيراً، ما يحصل في الإمارات ليس مجرد بناء وعمران وحسب إنما هناك ((نظام)) دقيق متطور وأكثر تعقيداً من النظم المعروفة في دول العالم المتحضر. ولعل الأهم من كل هذا وذاك هو الإنسان الإماراتي الذي يطمح إلى الوصول إلى القمة في وقت قياسي وضاعاً نصب عينيه أن الوقت كـ السيف إن لم تقطعه قطعك.

إلى من يهمه الأمر
ن ف -

قرأت في احدى الصحف ما مفاده أنّ ما حققته الإمارات في عقدين من الزمن حققته بريطانيا في ألفي عام! الأمر الآخر هو أن مصطلح العالم الثالث ليس جغرافياً إنما هو حضارياً. فثمة دول في أمريكا اللاتينية وأسيا تعتبر من ضمن دول العالم الثالث. وأخيراً، ما يحصل في الإمارات ليس مجرد بناء وعمران وحسب إنما هناك ((نظام)) دقيق متطور وأكثر تعقيداً من النظم المعروفة في دول العالم المتحضر. ولعل الأهم من كل هذا وذاك هو الإنسان الإماراتي الذي يطمح إلى الوصول إلى القمة في وقت قياسي وضاعاً نصب عينيه أن الوقت كـ السيف إن لم تقطعه قطعك.

نتمنى ذلك
Albaseer -

نتمنى لدول الإمارات الأمن والاستقرار الدايم والتقدم والازدهار ، باختصار اذا تريدون ان يستمر هذا الأمن عليكم محاربة التعصب الأعمى وقطع السنة شيوخ الفتنه وحذف الآيات التي تامر بالقتل الاخر ،

نتمنى ذلك
Albaseer -

نتمنى لدول الإمارات الأمن والاستقرار الدايم والتقدم والازدهار ، باختصار اذا تريدون ان يستمر هذا الأمن عليكم محاربة التعصب الأعمى وقطع السنة شيوخ الفتنه وحذف الآيات التي تامر بالقتل الاخر ،

مسكين جاك عطالله
كل الدنيا داعش بعيونه -

كل من يعارض جاك عطالله هو داعش بنظر جاك عطالله ، حتى ولو كان المعارض هو بابا الفتيكان.

مسكين جاك عطالله
كل الدنيا داعش بعيونه -

كل من يعارض جاك عطالله هو داعش بنظر جاك عطالله ، حتى ولو كان المعارض هو بابا الفتيكان.

مهم جداً
خوليو -

مقارنة السيدة الكاتبة مهم جداً ،حيث أن أمن دولة الإمارات استطاع إلقاء القبض على المتهمة بالقتل بهذه السرعة وهذا جهد يشكرون عليه ، غير أن هذه الخطوة تبقى نافصة إن لم تُعرف الأسباب التي دفعت هذه المتهمة (الخيمة السوداء المتحركة) بالقيام بعملها الإجرامي هذا ، نرجوا أن لايتم تغطية الموضوع والإكتفاء بهذه الخطوة الجيدة كما قلنا ، لماذا ؟ لأنه إن لم تُكشف الدوافع فإن هناك الكثير من الذين آمنوا يحملون في صدورهم نفس الدوافع وهي القضاء على الآخر المختلف عنهم بالذبح وتقطيع الأطراف من خلف ومن الأمام لأنهم يعتبرونهم من المفسدين في الأرض ،وقصاص المفسد (حسب تعريف الفساد بالنسبة لهم وهو تفسير خاص بهم ) هو التقطيع والنفي ، أي أنّ الخطورة تكمن في تلك الدوافع المقدسة لأنّ التستر عليها يشكل حافزاً لمن يفكر في المستقبل القريب والبعيد في إعادة فعل مافعلته هذه المؤمنة شبح الريم ، مهم جداً أيضاً إلقاء القبض على قاتل الطالبة ناهد وهو قتل ،مدان ،لممعرفة الدوافع ، فإن كانت تشبه دوافع الشبح ، فيجب محاربة تلك الدوافع في أي بقعة من الأرض، والمجتمعات الأوروبية مستعدة بحكم ثقافتها العلمانية أن تقوم بهذه الخطوات ، أما مجتمعات الذين آمنوا فبدل أن يحاربوا الدوافع نجدهم يكتبون تعليقات رديئة التعابير والفكر مثل تعليق رقم -6- الذي يحمل عنوان -فول إيبولا- فهم اختصاصيون بالمهاجمة اللفظية أولاً وبعدها يأت الفعل الشبيه تماماً لفعل شبح الخيام السود المتنقلة تحت الرايات السود ،.فأفكارهم وأفعالهم كلها تتشح باللون الأسود مثل الغربان ويستلذون بعجنها باللون الأحمر، لون الدماء .

مهم جداً
خوليو -

مقارنة السيدة الكاتبة مهم جداً ،حيث أن أمن دولة الإمارات استطاع إلقاء القبض على المتهمة بالقتل بهذه السرعة وهذا جهد يشكرون عليه ، غير أن هذه الخطوة تبقى نافصة إن لم تُعرف الأسباب التي دفعت هذه المتهمة (الخيمة السوداء المتحركة) بالقيام بعملها الإجرامي هذا ، نرجوا أن لايتم تغطية الموضوع والإكتفاء بهذه الخطوة الجيدة كما قلنا ، لماذا ؟ لأنه إن لم تُكشف الدوافع فإن هناك الكثير من الذين آمنوا يحملون في صدورهم نفس الدوافع وهي القضاء على الآخر المختلف عنهم بالذبح وتقطيع الأطراف من خلف ومن الأمام لأنهم يعتبرونهم من المفسدين في الأرض ،وقصاص المفسد (حسب تعريف الفساد بالنسبة لهم وهو تفسير خاص بهم ) هو التقطيع والنفي ، أي أنّ الخطورة تكمن في تلك الدوافع المقدسة لأنّ التستر عليها يشكل حافزاً لمن يفكر في المستقبل القريب والبعيد في إعادة فعل مافعلته هذه المؤمنة شبح الريم ، مهم جداً أيضاً إلقاء القبض على قاتل الطالبة ناهد وهو قتل ،مدان ،لممعرفة الدوافع ، فإن كانت تشبه دوافع الشبح ، فيجب محاربة تلك الدوافع في أي بقعة من الأرض، والمجتمعات الأوروبية مستعدة بحكم ثقافتها العلمانية أن تقوم بهذه الخطوات ، أما مجتمعات الذين آمنوا فبدل أن يحاربوا الدوافع نجدهم يكتبون تعليقات رديئة التعابير والفكر مثل تعليق رقم -6- الذي يحمل عنوان -فول إيبولا- فهم اختصاصيون بالمهاجمة اللفظية أولاً وبعدها يأت الفعل الشبيه تماماً لفعل شبح الخيام السود المتنقلة تحت الرايات السود ،.فأفكارهم وأفعالهم كلها تتشح باللون الأسود مثل الغربان ويستلذون بعجنها باللون الأحمر، لون الدماء .

الى رقم 3 وبعد التحية
فول على طول -

يقول رقم 3 : أنت تنتمي لطائفة الأقباط الأرثوذكس الأقلية التي تعدادها 4% على أحسن التقديرات ، ومع ذلك فطائفتك تمتلك 80% من ثروات مصر وعائلة ساويرس القبطي تعتبر في عداد أغنى أثرياء العالم ..انتهى الاقتباس . سوف نفترض جدلا أن كلامك صحيح لماذا لم تسأل نفسك عن سبب ما تقولة ؟ السبب ببساطة أن ثروتنا ليست منحة من أحد بل نتيجة جهد وعرق وذكاء وأمانة فى كل شئ نحن نعمل وأنتم تنابلة نحن أذكياء وأنتم العكس نحن نفكر فى العمل وأنتم تفكرون فى النكاح نحن نصون أولادنا وأنتم تلقونهم فى الشوارع نحن ننظم النسل وأنتم تتكاثرون مثل النمل . نحن مسالمون ولا نفكر الا فى السلام والعمل وأنتم ارهابيون وتفكرون فى الحوريات والولدان ولذلك لا تعملون . أنتم مشغولون بالطيب والنساء ونحن مشغولون بالانتاج . نحن منظمون وأنتم فوضويون . نحن نخطط وأنتم عشوائيون . نحن اتكاليون وتقولون ان اللة يرزق من يشاء ولكن نحن عمليون . نحن أمناء فى العمل ولذلك ننجح فية ولكن أنتم العكس وليسوا محل ثقة حتى من أقربائكم . نقول تانى ولا كفاية كدة ؟ أما ساويرس فهو لم يجنى ثروتة من مصر ولا هى منحة من أحد . مصر بلد فقيرة وهو يعطى مصر بسخاء . أغلب مشاريع ساويرس التى يتربح منها موجودة فى أفريقيا واسيا واوربا وأمريكا اللاتينية أما مشاريعة فى مصر فهو لا يكسب منها فلسا واحد ..مصر دولة فقيرة والجميع يعلم ذلك لأنكم نهبتوها وسرقتوها من زمان . ..فهمت ؟ هل ينشر ايلاف دون حذف ؟

الى رقم 3 وبعد التحية
فول على طول -

يقول رقم 3 : أنت تنتمي لطائفة الأقباط الأرثوذكس الأقلية التي تعدادها 4% على أحسن التقديرات ، ومع ذلك فطائفتك تمتلك 80% من ثروات مصر وعائلة ساويرس القبطي تعتبر في عداد أغنى أثرياء العالم ..انتهى الاقتباس . سوف نفترض جدلا أن كلامك صحيح لماذا لم تسأل نفسك عن سبب ما تقولة ؟ السبب ببساطة أن ثروتنا ليست منحة من أحد بل نتيجة جهد وعرق وذكاء وأمانة فى كل شئ نحن نعمل وأنتم تنابلة نحن أذكياء وأنتم العكس نحن نفكر فى العمل وأنتم تفكرون فى النكاح نحن نصون أولادنا وأنتم تلقونهم فى الشوارع نحن ننظم النسل وأنتم تتكاثرون مثل النمل . نحن مسالمون ولا نفكر الا فى السلام والعمل وأنتم ارهابيون وتفكرون فى الحوريات والولدان ولذلك لا تعملون . أنتم مشغولون بالطيب والنساء ونحن مشغولون بالانتاج . نحن منظمون وأنتم فوضويون . نحن نخطط وأنتم عشوائيون . نحن اتكاليون وتقولون ان اللة يرزق من يشاء ولكن نحن عمليون . نحن أمناء فى العمل ولذلك ننجح فية ولكن أنتم العكس وليسوا محل ثقة حتى من أقربائكم . نقول تانى ولا كفاية كدة ؟ أما ساويرس فهو لم يجنى ثروتة من مصر ولا هى منحة من أحد . مصر بلد فقيرة وهو يعطى مصر بسخاء . أغلب مشاريع ساويرس التى يتربح منها موجودة فى أفريقيا واسيا واوربا وأمريكا اللاتينية أما مشاريعة فى مصر فهو لا يكسب منها فلسا واحد ..مصر دولة فقيرة والجميع يعلم ذلك لأنكم نهبتوها وسرقتوها من زمان . ..فهمت ؟ هل ينشر ايلاف دون حذف ؟

الى رقم 6 وبعد التحية :
فول على طول -

تعليقك رقم 6 جميل وممتاز ويصلح سورة تسميها سورة الفول - زى سورة الفيل - أو على الأقل يصلح حديث شريف وأنا قرأت مثلة فى الصحيحين - صحيح البخارى وصحيح مسلم - وممكن وضعة فى باب " سب المخالفين " مثل سب أبو لهب وزوجتة حمالة الحطب ..ويوضع تحت اسم " حديث سب الفول " وهو اسم جميل وحديث جميل . وأنا قرأتة عدة مرات على صورة تلاوة جميلة ووجدتة ممتاز ..ممكن أن تتلوة فى بيت من بيوت اللة العامرة والذين امنوا يرددون خلفك أمييييييين وبالطبع فان الذين امنوا سوف يرددونة دون تفكير وطبعا أنت تشرح لهم أسباب النزول ..وبعد ذلك ينزل على اليوتيوب ويبقى منفعة للكل ..ما رأيك فى الاقتراح ؟ هل ينشر ايلاف تعليقى أم يتدعوش من داعش ؟

الى رقم 6 وبعد التحية :
فول على طول -

تعليقك رقم 6 جميل وممتاز ويصلح سورة تسميها سورة الفول - زى سورة الفيل - أو على الأقل يصلح حديث شريف وأنا قرأت مثلة فى الصحيحين - صحيح البخارى وصحيح مسلم - وممكن وضعة فى باب " سب المخالفين " مثل سب أبو لهب وزوجتة حمالة الحطب ..ويوضع تحت اسم " حديث سب الفول " وهو اسم جميل وحديث جميل . وأنا قرأتة عدة مرات على صورة تلاوة جميلة ووجدتة ممتاز ..ممكن أن تتلوة فى بيت من بيوت اللة العامرة والذين امنوا يرددون خلفك أمييييييين وبالطبع فان الذين امنوا سوف يرددونة دون تفكير وطبعا أنت تشرح لهم أسباب النزول ..وبعد ذلك ينزل على اليوتيوب ويبقى منفعة للكل ..ما رأيك فى الاقتراح ؟ هل ينشر ايلاف تعليقى أم يتدعوش من داعش ؟

الى السيدة الكاتبة
جاك عطالله -

واضح من اسلوب الرد ان السيدة الكاتبة شخصيا تفضلت برد واشكرها - مهما كان رأيى فى ردها لانه غير مهذب ولا يصح ان يخرج من امرأة مهما كان نصيبها من التعليم والثقافة ضئيل او كبير - ردك يا سيدتى هائل التهافت وتستخدمين نفس المنطق الذى تهاجمينه فى تعليقى - انت تختفين وراء قناع بطولة زائفة اذ ان الجريمتين صحيحا عنصريتين لكن الاسقاط ان بوليس الامارات عنصرى وبوليس لندن عنصرى نوع من خداع النفس تدركينه جيدا والا لما هذا التهافت من المسلمين للسكن والاقامة وزيارة مضارب بنى اليزابيث وتحدث مناحة عندما يرفضون منح احد تاشيرة؟ كما فعل كبير الشيوخ القرضاوى راعى الارهاب؟ - تحريض شيوخكم موجود ومثبت بالصوت والصورة والكتابة والفتاوى على عدة مواقع ومنها هذا الموقع ايلاف نفسه اظن انك تعرفيه جيدا ولو اعطيتينى الايميل سارسلهم لك جملة وتفصيلا وبالتواريخ فانكار التحريض على غير المسلمين يعنى انك حتى خارجة من ملة الاسلام لان التحريض والارهاب مثبت بالقران والاحاديث والغزوات والافعال والارهاب طوال 1430 سنة منذ نشاة دين الذين امنوا ولليوم والساعة وحتى الشخص المسالم حاليا خلية نائمة فلا نعرف متى ستنشط وماذا ستنتج وهذا ليس تعصب وانما دراسة جادة من بشر محايدين تماما وبعضهم اكس مسلم من خريجى الازهر وجامعه بن سعود وغيرها-والان للمعتدل والمتحضر دور اساسى فى حث قيادات دولهم وحكامهم على تطوين جيش من 50 دولة مسلمة لغزو داعش والقضاء عليها وتبنى دول علمانية تفصل بين الدين والدولة لصالح دول مدنية ان لم يفعل المعتدلون ذلك وحكامهم و بقوا على الكلام الفارغ الذى ليس له معنى من انكار المستريب صدقت حقائقنا عنهم و سيفعلها العالم بنفسه وبدونكم وعندها ابكوا ونوحوا على الاسلام

الى السيدة الكاتبة
جاك عطالله -

واضح من اسلوب الرد ان السيدة الكاتبة شخصيا تفضلت برد واشكرها - مهما كان رأيى فى ردها لانه غير مهذب ولا يصح ان يخرج من امرأة مهما كان نصيبها من التعليم والثقافة ضئيل او كبير - ردك يا سيدتى هائل التهافت وتستخدمين نفس المنطق الذى تهاجمينه فى تعليقى - انت تختفين وراء قناع بطولة زائفة اذ ان الجريمتين صحيحا عنصريتين لكن الاسقاط ان بوليس الامارات عنصرى وبوليس لندن عنصرى نوع من خداع النفس تدركينه جيدا والا لما هذا التهافت من المسلمين للسكن والاقامة وزيارة مضارب بنى اليزابيث وتحدث مناحة عندما يرفضون منح احد تاشيرة؟ كما فعل كبير الشيوخ القرضاوى راعى الارهاب؟ - تحريض شيوخكم موجود ومثبت بالصوت والصورة والكتابة والفتاوى على عدة مواقع ومنها هذا الموقع ايلاف نفسه اظن انك تعرفيه جيدا ولو اعطيتينى الايميل سارسلهم لك جملة وتفصيلا وبالتواريخ فانكار التحريض على غير المسلمين يعنى انك حتى خارجة من ملة الاسلام لان التحريض والارهاب مثبت بالقران والاحاديث والغزوات والافعال والارهاب طوال 1430 سنة منذ نشاة دين الذين امنوا ولليوم والساعة وحتى الشخص المسالم حاليا خلية نائمة فلا نعرف متى ستنشط وماذا ستنتج وهذا ليس تعصب وانما دراسة جادة من بشر محايدين تماما وبعضهم اكس مسلم من خريجى الازهر وجامعه بن سعود وغيرها-والان للمعتدل والمتحضر دور اساسى فى حث قيادات دولهم وحكامهم على تطوين جيش من 50 دولة مسلمة لغزو داعش والقضاء عليها وتبنى دول علمانية تفصل بين الدين والدولة لصالح دول مدنية ان لم يفعل المعتدلون ذلك وحكامهم و بقوا على الكلام الفارغ الذى ليس له معنى من انكار المستريب صدقت حقائقنا عنهم و سيفعلها العالم بنفسه وبدونكم وعندها ابكوا ونوحوا على الاسلام

من بيارة مجارى
جاك عطالله -

خالف شروط النشر

من بيارة مجارى
جاك عطالله -

خالف شروط النشر

الى المراقب
جاك عطالله -

طب انشر ردى الاول

الى المراقب
جاك عطالله -

طب انشر ردى الاول

انشر ردى ع الكاتبة
جاك عطالله -

ها ها ذكى قوى انشر ردى على الكاتبة موش ردى على بتاع الفول

انشر ردى ع الكاتبة
جاك عطالله -

ها ها ذكى قوى انشر ردى على الكاتبة موش ردى على بتاع الفول

خوليو وإزدواجيته
لسانك مشقوق ياخوليو -

خوليو تدعي العلمانية وتدعي المحبة وتطلب بمجتمع مساواة بينما تكيد الكراهية والبغضاء للإسلام وتروج لدينك الأرضي وأنت فقط رسول كراهية قابع منذ سنوات تسب آيات القرآن وتسب رسول الإسلام وتروج للكراهية وتنضح بها كل أقوالك وأفعالك وكل كلماتك وتعليقاتك - ولا أقول معظمها - تقف شاهداً على ذلك وإرشيف إيلاف موجود. إنتهى الكلام معك

خوليو وإزدواجيته
لسانك مشقوق ياخوليو -

خوليو تدعي العلمانية وتدعي المحبة وتطلب بمجتمع مساواة بينما تكيد الكراهية والبغضاء للإسلام وتروج لدينك الأرضي وأنت فقط رسول كراهية قابع منذ سنوات تسب آيات القرآن وتسب رسول الإسلام وتروج للكراهية وتنضح بها كل أقوالك وأفعالك وكل كلماتك وتعليقاتك - ولا أقول معظمها - تقف شاهداً على ذلك وإرشيف إيلاف موجود. إنتهى الكلام معك

شكر للمراقب
جاك عطالله -

واجب الان ان اشكرك لانى حقانى واعرف الواجب

شكر للمراقب
جاك عطالله -

واجب الان ان اشكرك لانى حقانى واعرف الواجب

الفول رقم 11
أوصيك بأكل الزعتر -

يا فول أؤكد لك بأننا لسنا على حالة عداء مع إخوتنا من طائفة الأقباط ونجاح وإزدهار أفراد طائفة الأقباط الذين هم من روح مجتمعاتنا يعكس أيضاً نجاحنا كمجتمعات متعايشة بمحبة وتسامح ، ولكن نحن على حالة عداء مع أمثالك وأمثال جاك عطالله وأمثال خوليو لأنكم رسل الكراهية ووقود التشرذم الطائفيء وواضح إنكم خلايا مأجورة تعمل لجهات لها مصالح في دمار المنظومة الإجتماعية وسلامها في البلدان العربية ، أما إقرارك بنجاح الأقباط في المجتمع المصري بجهدهم وعرقهم فهو صحيح ونحن يثلج صدورنا هذا النجاح ولكن هذا يضحد كلامك وكلام الشيء الآخر المدعو جاك عطالله بإن هناك تصفية عرقية وإبادة طائفية تتم بحقكم في مصر.

الفول رقم 11
أوصيك بأكل الزعتر -

يا فول أؤكد لك بأننا لسنا على حالة عداء مع إخوتنا من طائفة الأقباط ونجاح وإزدهار أفراد طائفة الأقباط الذين هم من روح مجتمعاتنا يعكس أيضاً نجاحنا كمجتمعات متعايشة بمحبة وتسامح ، ولكن نحن على حالة عداء مع أمثالك وأمثال جاك عطالله وأمثال خوليو لأنكم رسل الكراهية ووقود التشرذم الطائفيء وواضح إنكم خلايا مأجورة تعمل لجهات لها مصالح في دمار المنظومة الإجتماعية وسلامها في البلدان العربية ، أما إقرارك بنجاح الأقباط في المجتمع المصري بجهدهم وعرقهم فهو صحيح ونحن يثلج صدورنا هذا النجاح ولكن هذا يضحد كلامك وكلام الشيء الآخر المدعو جاك عطالله بإن هناك تصفية عرقية وإبادة طائفية تتم بحقكم في مصر.

بط ووز
جاك عطالله -

يارقم 19 ما يثلج صدور الذين امنوا هو المادة الثانية التى تكفر المسيحيين وحرق 100 كنيسة بعد سرقتها ومنع الدولة بنائها للان و ما يثلج صدوركم هو اضطهاد الاقباط علنا وسبهم بالمساجد والزامهم اضيق الطريق وخطف واغتصاب بناتهم القصر و منع حقوق المواطنة عنهم سيبك من الكلام الفارغ والدهلزة محدش عبيط فى الزمن ده والعالم وراكم وراكم واللى اكلتوه بط بط ها يتاخد وز وز وبالحق والقانون وبحقوق الانسان فنحن لسنا همج ولا دواعش

بط ووز
جاك عطالله -

يارقم 19 ما يثلج صدور الذين امنوا هو المادة الثانية التى تكفر المسيحيين وحرق 100 كنيسة بعد سرقتها ومنع الدولة بنائها للان و ما يثلج صدوركم هو اضطهاد الاقباط علنا وسبهم بالمساجد والزامهم اضيق الطريق وخطف واغتصاب بناتهم القصر و منع حقوق المواطنة عنهم سيبك من الكلام الفارغ والدهلزة محدش عبيط فى الزمن ده والعالم وراكم وراكم واللى اكلتوه بط بط ها يتاخد وز وز وبالحق والقانون وبحقوق الانسان فنحن لسنا همج ولا دواعش

جاك عطالله تعليق 13
من فضلك خد الدواء ياجاك -

أهدأ يا جاك ياعطالله ، هدي اللعب وخد نفس عميق ، شهيق وزفير يا جاك ، أيوه كده هوه ، خد نفس عميق مرة تانية ، حاسس إنك أحسن شوية؟ طب رتب أفكارك وأسمعني: أقسم لك بالله العظيم أن التعليق الذي أثارك هو تعليق يخصني ولم تكتبه السيدة الكاتبة الفاضلة وأنا لم أتشرف بمعرفتها ولم ألتقي بها ولا هي أوزعت لي أن أرد على ترهاتك ، يبقى لازم تكون ولد مؤدب وتتذكر وصية مامتك وتعتذر من السيدة كاتبة المقال. من ةاحية تانية ، تعليقاتك تدل على أن التهيؤآت والأصوات اللي بتسمعها في داخل دماغك رجعت لك تاني ، ياترى حضرتك بطلت تاخد حبوب الإسكيتسوفرينيا؟ خد الدواء يا جاك يا ضنايا ، أصل أنا عاوزك ترتب أفكارك قبل ماحضرتك تتكلم علشان خاطر الناس تفهم قصدك ايه ، لكن يا حبيبي مايصحش تخلط إرهاب وكباب وتطهير عرقي وعرب غزاة محتلين وخطف بنات قبطيات ، وإبادة شاملة والمسلمين ضربوا الأقباط بالنووي وكلام من ده في كل تعليقاتك ، ماينفعش ياجاك ياضنايا. فهمت؟ ودلوقت خلليني أشرح لك إنه الموضوع أعلاه بيمجد جهود رائعة لرجال الأمن الأماراتيين وبيسخر من جهود رجال الأمن البريطانيين. وده من حق الكاتبة وهي لم تتطرق إطلاقاً لا للإسلام ولا للمسيحية ولا للأهلي ولا للزمالك في طرحها. إوعى تنسى تعتذر للسيدة الكاتبة على قلة أدبك في تعليقك أعلاه ، وإلا هازعل منك وانا صعيدي زيك فهمت؟

جاك عطالله تعليق 13
من فضلك خد الدواء ياجاك -

أهدأ يا جاك ياعطالله ، هدي اللعب وخد نفس عميق ، شهيق وزفير يا جاك ، أيوه كده هوه ، خد نفس عميق مرة تانية ، حاسس إنك أحسن شوية؟ طب رتب أفكارك وأسمعني: أقسم لك بالله العظيم أن التعليق الذي أثارك هو تعليق يخصني ولم تكتبه السيدة الكاتبة الفاضلة وأنا لم أتشرف بمعرفتها ولم ألتقي بها ولا هي أوزعت لي أن أرد على ترهاتك ، يبقى لازم تكون ولد مؤدب وتتذكر وصية مامتك وتعتذر من السيدة كاتبة المقال. من ةاحية تانية ، تعليقاتك تدل على أن التهيؤآت والأصوات اللي بتسمعها في داخل دماغك رجعت لك تاني ، ياترى حضرتك بطلت تاخد حبوب الإسكيتسوفرينيا؟ خد الدواء يا جاك يا ضنايا ، أصل أنا عاوزك ترتب أفكارك قبل ماحضرتك تتكلم علشان خاطر الناس تفهم قصدك ايه ، لكن يا حبيبي مايصحش تخلط إرهاب وكباب وتطهير عرقي وعرب غزاة محتلين وخطف بنات قبطيات ، وإبادة شاملة والمسلمين ضربوا الأقباط بالنووي وكلام من ده في كل تعليقاتك ، ماينفعش ياجاك ياضنايا. فهمت؟ ودلوقت خلليني أشرح لك إنه الموضوع أعلاه بيمجد جهود رائعة لرجال الأمن الأماراتيين وبيسخر من جهود رجال الأمن البريطانيين. وده من حق الكاتبة وهي لم تتطرق إطلاقاً لا للإسلام ولا للمسيحية ولا للأهلي ولا للزمالك في طرحها. إوعى تنسى تعتذر للسيدة الكاتبة على قلة أدبك في تعليقك أعلاه ، وإلا هازعل منك وانا صعيدي زيك فهمت؟

جاك
متوقع منك يا جاك -

متوقع منك مثل هذه الترهات ياجاك عطلله ونحن تعودنا عليها من أمثالك وهل تثمر شجرة الشوك تيناً؟ وعلينا أن ندرك أيضاً أن جسد الإنسان روعة وإعجاز في الخلق ولكنه يحتوي أيضاً على .....

جاك
متوقع منك يا جاك -

متوقع منك مثل هذه الترهات ياجاك عطلله ونحن تعودنا عليها من أمثالك وهل تثمر شجرة الشوك تيناً؟ وعلينا أن ندرك أيضاً أن جسد الإنسان روعة وإعجاز في الخلق ولكنه يحتوي أيضاً على .....

الى المعلق ١٧ المحترم
مشمئز -

أي علمانية وأي بطيخ مبسمر؟ العلمانيون الحقيقيون يحترمون معتقدات الآخرين مهما كانت والمدعو خوليو نراه دائماً شاهراً سيفه بوجه مَن يسمّيهم الذين آمنوا.. إنّ قوله: الذين آمنوا؛ يشمل كل الأديان لكنّه كلما تهجَّمَ على الذين آمنوا لم يذكر بسوء سوى المسلمين والإسلام والقرآن والحديث النبوي .أفلا يدلّ هذا على أنه عدو للمسلمين فقط؟(ملاحظة: لاأعني بكلامي أنني أرحّب بالتهجم على باقي الذين آمنوا من الأديان الأخرى) .. أخيراً لنأتِ على (عبقرية خوليو الفذة) وهو يتّهم الإسلاميين من (الذين آمنوا) بجريمة دبي في الوقت الذي لم تعلن قوى الأمن الدُّبَوية بَعدُ عن هوية القاتل وما صرحت به فقط هو أن القاتل الشبح لايعمل لجهة معينة وأكبر الظن أنه مختل عقلياً .. وتقبل تحياتي يارقم ١٧

الى المعلق ١٧ المحترم
مشمئز -

أي علمانية وأي بطيخ مبسمر؟ العلمانيون الحقيقيون يحترمون معتقدات الآخرين مهما كانت والمدعو خوليو نراه دائماً شاهراً سيفه بوجه مَن يسمّيهم الذين آمنوا.. إنّ قوله: الذين آمنوا؛ يشمل كل الأديان لكنّه كلما تهجَّمَ على الذين آمنوا لم يذكر بسوء سوى المسلمين والإسلام والقرآن والحديث النبوي .أفلا يدلّ هذا على أنه عدو للمسلمين فقط؟(ملاحظة: لاأعني بكلامي أنني أرحّب بالتهجم على باقي الذين آمنوا من الأديان الأخرى) .. أخيراً لنأتِ على (عبقرية خوليو الفذة) وهو يتّهم الإسلاميين من (الذين آمنوا) بجريمة دبي في الوقت الذي لم تعلن قوى الأمن الدُّبَوية بَعدُ عن هوية القاتل وما صرحت به فقط هو أن القاتل الشبح لايعمل لجهة معينة وأكبر الظن أنه مختل عقلياً .. وتقبل تحياتي يارقم ١٧

السيد أوصيك بأكل الزعتر19
خوليو -

يحدثنا هذا السيد عن المنظومة الاجتماعية التي نريد تخريبها، فإليكم هذه المنظومة: تهميش لغير الذين آمنوا منذ أكثر من 1400 سنة، إجبارهم على دفع الجزية، منع الوظائف الكبيرة عنهم، النكاح من نساءهم ومنع اللواتي آمن من نكاح رجال الذين كفروا حسب تصنيفهم للإيمان، في القرون الأولى طبق الذين آمنوا الحديث المثبت في إفساح الطريق عندما يلتقي أحدهم بأحد الذين كفروا، وفي عدم بدءهم السلام، ولا تنسوا من تلك المنظومة بأنهم ضالين وأنجاس لايدخلوا البيت الحرام ولو بقصد الزيارة ليومنا هذا، ولأنهم قالوا بألوهية المسيح واعتقدوا بأن اليهود صلبوه، أصبحوا محرفين كذبة، هذا أيضاً من المنظومة الإجتماعية، ومن المنظومة الاجتماعية أيضاً أن يعترفوا أنّ كل ما ذكر أعلاه هو كذب وافتراء واختراع من قبلهم ولا يوجد شيئ من هذا القبيل، ومن المنظومة أيضاً أن لاتقترب ولو بالتلميح عن حقائق غائبة لايريدون إظهارها، فقد قتلوا فرج فودة من أجل كتابه الحقيقة الغائبة ولكنهم يخجلون من قول هذا ويتهمونه بالانحياز للصهيونية وهم أنفسهم يمرون من تحت العلم الإسرائيلي الذي يرفرف في سماء عاصمتهم عشرات المرات، ومن منظومتهم الرائعة هو أن يقبلوا أن دينهم الأعلى هو الدين الوحيد المقبول، يمتعض السيد أوصيك بأكل الزعتر من تخريب هذه المنظومة لأنه لايرغب بوضع قانون ينصف المرأة والرجل والمسلم والمسيحي الذي ننادي به، لأنه سينافس قانون منظموته الاجتماعية في النكاح المتعدد وملك اليمين والقتل بما يسمونه جرائم الشرف، حيث منظومته الاجتماعية تأمر بتخفيف العقوبة على الفحول القتلة، نحن نفهمك يا أوصيك بأكل الزعتر ونضيف على اسمك بإضافة زيت الزيتون الأصلي فهو مفيد للقلب، نصيحة طبية لك على الرغم من اتهامنا بالتخريب.

السيد أوصيك بأكل الزعتر19
خوليو -

يحدثنا هذا السيد عن المنظومة الاجتماعية التي نريد تخريبها، فإليكم هذه المنظومة: تهميش لغير الذين آمنوا منذ أكثر من 1400 سنة، إجبارهم على دفع الجزية، منع الوظائف الكبيرة عنهم، النكاح من نساءهم ومنع اللواتي آمن من نكاح رجال الذين كفروا حسب تصنيفهم للإيمان، في القرون الأولى طبق الذين آمنوا الحديث المثبت في إفساح الطريق عندما يلتقي أحدهم بأحد الذين كفروا، وفي عدم بدءهم السلام، ولا تنسوا من تلك المنظومة بأنهم ضالين وأنجاس لايدخلوا البيت الحرام ولو بقصد الزيارة ليومنا هذا، ولأنهم قالوا بألوهية المسيح واعتقدوا بأن اليهود صلبوه، أصبحوا محرفين كذبة، هذا أيضاً من المنظومة الإجتماعية، ومن المنظومة الاجتماعية أيضاً أن يعترفوا أنّ كل ما ذكر أعلاه هو كذب وافتراء واختراع من قبلهم ولا يوجد شيئ من هذا القبيل، ومن المنظومة أيضاً أن لاتقترب ولو بالتلميح عن حقائق غائبة لايريدون إظهارها، فقد قتلوا فرج فودة من أجل كتابه الحقيقة الغائبة ولكنهم يخجلون من قول هذا ويتهمونه بالانحياز للصهيونية وهم أنفسهم يمرون من تحت العلم الإسرائيلي الذي يرفرف في سماء عاصمتهم عشرات المرات، ومن منظومتهم الرائعة هو أن يقبلوا أن دينهم الأعلى هو الدين الوحيد المقبول، يمتعض السيد أوصيك بأكل الزعتر من تخريب هذه المنظومة لأنه لايرغب بوضع قانون ينصف المرأة والرجل والمسلم والمسيحي الذي ننادي به، لأنه سينافس قانون منظموته الاجتماعية في النكاح المتعدد وملك اليمين والقتل بما يسمونه جرائم الشرف، حيث منظومته الاجتماعية تأمر بتخفيف العقوبة على الفحول القتلة، نحن نفهمك يا أوصيك بأكل الزعتر ونضيف على اسمك بإضافة زيت الزيتون الأصلي فهو مفيد للقلب، نصيحة طبية لك على الرغم من اتهامنا بالتخريب.

خوليو 24
,,,,,,,,,, -

لا جدوى من الحديث معك لكن دعني أقول لك أن آخر جريمة شرف سمعنا بها حدثت في الأردن حيث قام أب مسيحي بقتل إبنته الجامعية ضرباً بحجر ضخم على رأسها حتى ماتت لأنها ببساطة غيرت دينا للإسلام ، والنقطة التي أقصدها من ذكر هذه الحادثة البشعة هي أن قتل الشرف في الشرق العربي لا علاقة له بالدين المسيحي أو الإسلامي إنما هو ممارسة شرقية عربية ذكورية بحته يقوم به كل صنوف الجهلاء. 2 - لماذا تحشر أنفك في أمور لاتخصك تعني بدين لا تتدين به مثل مسألة ميراث المرأة في الإسلام؟ هذه مسألة عقائدية بحتة لا علاقة لك بها ولا مصلحة لك فيها إلا محاولاتك الفاشلة بإتخاذها كذخيرة كراهية ضد الإسلام ، هل نتدخل نحن في شؤون منع كنيستك لطلاق إمرأة كرهت العيش مع زوجها؟ لأ ! 3 - عن أي جزية تتحدث ومتى كانت آخر مرة دفعت أنت فيها الجزية في بلد إسلامي؟ وعن أي نكاح تتحدث؟ هل ياترى نمتنع في المجتمعات الإسلامية عن التزاوج الديني بحسب شريعتنا لكي ترضى عنا يا قيصر الكراهية في زمانك؟ وحديثك عن نكاح الذين كفروا ! يا رجل كراهيتك العمياء تجعلك تخلط الأمور وكأنك سكير مخمور ، وأحيطك علماً بأن ديننا لا يفرق في عقوبات الحدود بين الرجل والمرأة كما تدعي بأكاذيبك في تعليقك رقم 24 ، وطبعاً قصدك مكشوف ومحاولتك لتغيير محور الموضوع المطروح سطحية ، وسخيفة ، لكن أرجوك لا تحشر أنفك في أمور عقائدية لا تعنيك .

خوليو 24
,,,,,,,,,, -

لا جدوى من الحديث معك لكن دعني أقول لك أن آخر جريمة شرف سمعنا بها حدثت في الأردن حيث قام أب مسيحي بقتل إبنته الجامعية ضرباً بحجر ضخم على رأسها حتى ماتت لأنها ببساطة غيرت دينا للإسلام ، والنقطة التي أقصدها من ذكر هذه الحادثة البشعة هي أن قتل الشرف في الشرق العربي لا علاقة له بالدين المسيحي أو الإسلامي إنما هو ممارسة شرقية عربية ذكورية بحته يقوم به كل صنوف الجهلاء. 2 - لماذا تحشر أنفك في أمور لاتخصك تعني بدين لا تتدين به مثل مسألة ميراث المرأة في الإسلام؟ هذه مسألة عقائدية بحتة لا علاقة لك بها ولا مصلحة لك فيها إلا محاولاتك الفاشلة بإتخاذها كذخيرة كراهية ضد الإسلام ، هل نتدخل نحن في شؤون منع كنيستك لطلاق إمرأة كرهت العيش مع زوجها؟ لأ ! 3 - عن أي جزية تتحدث ومتى كانت آخر مرة دفعت أنت فيها الجزية في بلد إسلامي؟ وعن أي نكاح تتحدث؟ هل ياترى نمتنع في المجتمعات الإسلامية عن التزاوج الديني بحسب شريعتنا لكي ترضى عنا يا قيصر الكراهية في زمانك؟ وحديثك عن نكاح الذين كفروا ! يا رجل كراهيتك العمياء تجعلك تخلط الأمور وكأنك سكير مخمور ، وأحيطك علماً بأن ديننا لا يفرق في عقوبات الحدود بين الرجل والمرأة كما تدعي بأكاذيبك في تعليقك رقم 24 ، وطبعاً قصدك مكشوف ومحاولتك لتغيير محور الموضوع المطروح سطحية ، وسخيفة ، لكن أرجوك لا تحشر أنفك في أمور عقائدية لا تعنيك .

من الاخر
جاك عطالله -

ارجو من العقلاء ان يفهموا ان ما اقوله هنا هو سياسات تم اقرارها وتنفذ عالميا على الارض حاليا وبوتيرة اسرع فى القريب العاجل لانها قتلت بحثا عن طريق عقول فذة تدرس وتحلل وتخطط وتنفذ ما تتفق عليه على مجموعة بائسة يائسة تعتقد فى ترهات وامنيات لا يتحقق منها شىء لانها مبنية على احلام عقول ضامرة تجتر ماضى اجرامى فاضح لا يستقيم مع التطور البشرى - العالم حاليا انقسم الى فسطاطين لكى تفهموا وبلغتكم فسطاط الذين امنوا بالعالمية والعلم ونحوا الاديان جانبا وقد سادوا على فسطاط القرود التى تستخدم فقط فى تجارب فسطاط العلماء ولن تنتهى حروب الجيل الرابع والخامس الا بوضع القرود داخل سياج قوى وتركها تتقافز وتعرى مؤخراتها الحمراء لبعض متمتعه باكل بعض الموز والسودانى وهذا ما يحدث حاليا و تحياتى لفسطاط القرود متمنيا لهم الاستمتاع بعرض مؤاخراتهم واكل السودانى بالفسطاط الذى اختاروه بانفسهم لانفسهم وان كانوا يمنون النفس بالعودة لفسطاك المتقدمين فلن تكون هناك اى امكانية لان السياج محكم و العقل القرداوى لا يستطيع التوائم ولا التلاؤم

من الاخر
جاك عطالله -

ارجو من العقلاء ان يفهموا ان ما اقوله هنا هو سياسات تم اقرارها وتنفذ عالميا على الارض حاليا وبوتيرة اسرع فى القريب العاجل لانها قتلت بحثا عن طريق عقول فذة تدرس وتحلل وتخطط وتنفذ ما تتفق عليه على مجموعة بائسة يائسة تعتقد فى ترهات وامنيات لا يتحقق منها شىء لانها مبنية على احلام عقول ضامرة تجتر ماضى اجرامى فاضح لا يستقيم مع التطور البشرى - العالم حاليا انقسم الى فسطاطين لكى تفهموا وبلغتكم فسطاط الذين امنوا بالعالمية والعلم ونحوا الاديان جانبا وقد سادوا على فسطاط القرود التى تستخدم فقط فى تجارب فسطاط العلماء ولن تنتهى حروب الجيل الرابع والخامس الا بوضع القرود داخل سياج قوى وتركها تتقافز وتعرى مؤخراتها الحمراء لبعض متمتعه باكل بعض الموز والسودانى وهذا ما يحدث حاليا و تحياتى لفسطاط القرود متمنيا لهم الاستمتاع بعرض مؤاخراتهم واكل السودانى بالفسطاط الذى اختاروه بانفسهم لانفسهم وان كانوا يمنون النفس بالعودة لفسطاك المتقدمين فلن تكون هناك اى امكانية لان السياج محكم و العقل القرداوى لا يستطيع التوائم ولا التلاؤم

خوليو
,,,,,,,,,,,, -

سخيف على أكثر الفروض.

خوليو
,,,,,,,,,,,, -

سخيف على أكثر الفروض.

خوليو كبريت الكراهية
ووقود الفتنة الطائفية -

ياخوليو ويا جاك عطالله الإرهاب ليس له دين وفي مسلمين كتير قوي تم قتلهم بأيدي إرهابيين أوروبيين زي مروة الشربيني الصيدلانية المصرية التي قتلها إرهابي روسي ألماني حيث قام بطعنها عدة مرات وهي حامل في شهرها الثامن وفي داخل دار محكمة ألمانية ، وقبل شهرين هاجم مرم بريطاني ثلاث بنات من دولة الأمارات وضربهن بشاكوش على رؤوسهن أثناء نومهن في داخل غرفتهن في فندق لندني فخم ، والشهر الماضي قامت عصابة أمريكية بقتل طالب سعودي في لوس أنجلوس الأمريكية وسرقوا فلوسه وسيارته بعد أن قتلوه بدم بارد ورموا جثته في ترعة بعيدة ، طب إشمعنى ماسمعناش أصواتكم وهي تتهم الديانة المسيحية بالإرهاب مع العلم أن القتلة الإرهابيين في كل الحالات المذكورة أعلاه كانوا ينتمون للدين المسيحي ، وفاكرين الإرهابي النرويجي اللي قتل أكتر من سبعين طالب نرويجي بمدفع رشاش أثناء لهوهم في معسكر صيفي؟ الراجل دوت كان برضه مسيحي إنما في كل الحالات المذكورة لم يقم أبداً مسلمين بقذف الدين المسيحي كسبب لأفعال هؤلاء الإرهابيين ، وفي صعيد مصر هنالك جرائم قتل إرهابية يرتكبها رجال مسيحيين أقباط بصورة مستديمة ضد نساء قبطيات لأنهن يغيرن دينهن للإسلام ، وهناك رجال مسيحيين في صعيد مصر يقومون بجرائم قتل الشرف وجرائم قتل الثأر بصورة ثابتة متواصلة ومتأصلة منذ قرون عديدة في عادتهم الإجتماعية ومتأصلة في المجتمعات العربية من قبل الإسلام ولا علاقة لهذا النوع من الجرائم بدين معين ، هل تذكرون الأب الأردني المسيحي الذي قتل إبنته الجامعية بضربها بحجر على رأسها عدة مرات وهشم جمجمتها؟ ، ومع ذلك في كل الحالات لم يهاجم المسلمين الدين المسيحي وينسب إلى تعاليمه جرائم هؤلاء القتلة ، لكن حضراتكم إنتهازيين مدعومين بجهات لها مصلحة في مهاجمة الإسلام وغايتكم هي إشعال نار الفتنة الطائفية بين المسيحيين العرب والمسلمين العرب ، إنما كل الناس عرفت أهدافكم وأهداف بقية الإرهابيين اللي زيكم وبالرغم من كيدكم العظيم فلن تتحقق أمانيكم بأن تكون هنالك حرب طائفية في الشرق الأوسط ، والإسلام باقي للأبد ولن يتغير منه شيء أبداً

خوليو كبريت الكراهية
ووقود الفتنة الطائفية -

ياخوليو ويا جاك عطالله الإرهاب ليس له دين وفي مسلمين كتير قوي تم قتلهم بأيدي إرهابيين أوروبيين زي مروة الشربيني الصيدلانية المصرية التي قتلها إرهابي روسي ألماني حيث قام بطعنها عدة مرات وهي حامل في شهرها الثامن وفي داخل دار محكمة ألمانية ، وقبل شهرين هاجم مرم بريطاني ثلاث بنات من دولة الأمارات وضربهن بشاكوش على رؤوسهن أثناء نومهن في داخل غرفتهن في فندق لندني فخم ، والشهر الماضي قامت عصابة أمريكية بقتل طالب سعودي في لوس أنجلوس الأمريكية وسرقوا فلوسه وسيارته بعد أن قتلوه بدم بارد ورموا جثته في ترعة بعيدة ، طب إشمعنى ماسمعناش أصواتكم وهي تتهم الديانة المسيحية بالإرهاب مع العلم أن القتلة الإرهابيين في كل الحالات المذكورة أعلاه كانوا ينتمون للدين المسيحي ، وفاكرين الإرهابي النرويجي اللي قتل أكتر من سبعين طالب نرويجي بمدفع رشاش أثناء لهوهم في معسكر صيفي؟ الراجل دوت كان برضه مسيحي إنما في كل الحالات المذكورة لم يقم أبداً مسلمين بقذف الدين المسيحي كسبب لأفعال هؤلاء الإرهابيين ، وفي صعيد مصر هنالك جرائم قتل إرهابية يرتكبها رجال مسيحيين أقباط بصورة مستديمة ضد نساء قبطيات لأنهن يغيرن دينهن للإسلام ، وهناك رجال مسيحيين في صعيد مصر يقومون بجرائم قتل الشرف وجرائم قتل الثأر بصورة ثابتة متواصلة ومتأصلة منذ قرون عديدة في عادتهم الإجتماعية ومتأصلة في المجتمعات العربية من قبل الإسلام ولا علاقة لهذا النوع من الجرائم بدين معين ، هل تذكرون الأب الأردني المسيحي الذي قتل إبنته الجامعية بضربها بحجر على رأسها عدة مرات وهشم جمجمتها؟ ، ومع ذلك في كل الحالات لم يهاجم المسلمين الدين المسيحي وينسب إلى تعاليمه جرائم هؤلاء القتلة ، لكن حضراتكم إنتهازيين مدعومين بجهات لها مصلحة في مهاجمة الإسلام وغايتكم هي إشعال نار الفتنة الطائفية بين المسيحيين العرب والمسلمين العرب ، إنما كل الناس عرفت أهدافكم وأهداف بقية الإرهابيين اللي زيكم وبالرغم من كيدكم العظيم فلن تتحقق أمانيكم بأن تكون هنالك حرب طائفية في الشرق الأوسط ، والإسلام باقي للأبد ولن يتغير منه شيء أبداً

خطيب تحت السلم
جاك عطالله -

الاخ التعبان ده شغلته مقرىء وخطيب زاوية من اللى تحت السلم- ايه يا ابنى الهطل اللى انت فيه ده قول جملة واحدة مفيدة

خطيب تحت السلم
جاك عطالله -

الاخ التعبان ده شغلته مقرىء وخطيب زاوية من اللى تحت السلم- ايه يا ابنى الهطل اللى انت فيه ده قول جملة واحدة مفيدة

جاك 26
ولا جملة واحدة مفيدة ! -

! لقد دخلت في مرحلة الهلوسة والهذيان.

جاك 26
ولا جملة واحدة مفيدة ! -

! لقد دخلت في مرحلة الهلوسة والهذيان.