فضاء الرأي

قدسية الإنسان فوق أي عقيدة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أثبتت قرارات حلف الناتو الأخيرة بأنه لم يعد هناك مكان لإنعزلية للدول والبشر كما في القرون السابقة..فالتغييرات التكنولوجية وثورة الإتصالات نجحت في كسر الحدود وإن لم تنجح في كبح جماح الشر في الإنسان.. ولكنها أثبتت بأن الغرائز الأخرى كالجشع والطمع والفساد يقابلها الفقر والجوع والحرمان هي وقود لغريزة الشر..ولكن أن يتسلح الإنسان بعقيدة يوظفها لتكون وقودا لمثل هذا الشر المطلق فهو ما لم يستطع أحد أن يتقبله أو يتفهمه حتى من المعتنقين الاخرين للعقيدة ذاتها... وعليه جاءت قرارات الحلف لتؤكد بأن من يعتقدون بأنهم يستطيعون فرض حصار بشري أو حصار فكري في دولهم واهمون.. وأن سرعة إنتشار الأفكار هي الخطر التكنولوجي والبشري الأكبر الذي يواجه المجتمع الدولي. خاصة وأن هذه الأفكار تهدد السلم والأمن العالميين.

وعليه حدد الحلف المشكلتين الرئيسيتين اللتين تهددان السلم العالمي..وكلاهما تهب من رياح الشرق..&

الأولى.. القادمه من الحرب في أوكرانيا.. والتي إستبقت روسيا نتائج القمة بتحذير الحلف من أي خطط لتوسيع وجوده في أوروبا الشرقية.. حتى أنها لم تستبعد خيار ضربة إستباقية نووية.. وبرغم ذلك أكد رئيس الحلف بأن الحلف يسعى لإعلان وحدة تدخل سريع لردع التوسع الروسي في أوروبا الشرقية.. كلاهما ربما قرر الخيار العسكري وهو ما ’يستطاع البت فيه بمنتصر ومهزوم لمحدودية نطاقها الجغرافي بغض النظر عن الضحايا البشرية..!!!

الثانية... وهي الأخطر لأنها تتفوق على أي حل عسكري ’يستطاع البت فيه لأنها عابرة للقارات ولا حدود جغرافية لها... تحمل في طياتها صراع أيدلوجي إنتهى منه الغرب منذ أكثر من قرن.. حين فصل سلطة الكنيسة عن السياسه.. وتحمل معها صراع إجتماعي ضفيرته الفقر والفساد والجهل تترؤسها عقيدة ترفض الإعتراف بالواقع الدولي الجديد في هذا العالم.. و’تصر على أن شرائعها هي الأصلح لقيادة العالم كله.. وبهذا تؤكد خطرها وتهديدها للأمن ليس فقط في منطقتها.. ولكن على الأمن الدولي بأكمله.. وعلى هذا الأساس جاءت قرارات حلف الناتو واضحه ومصممه على إقتلاعها.. ومن جذورها التي تبيّن للمجتمع الدولي مساهمة اجهزة النظام السوري في تشكيلها حين أطلق من سجونه 3000 متطرف بهدف ضرب المعارضة الوطنية من الداخل عام 2012.. في دهاء معروف في عائلته..وهو ما واجهه الحلف بصلابة حين نفى قطعيا ما كان يحلم به النظام وأصدقاؤه بحتمية بقائه ولو لفترة إنتقالية طويله وبيّن بما لا يدع مجالا للشك رفض وتصميم بريطانيا والمجتمع الدولي على التعامل معه وإعتبر أن وحشيته هي من أسباب ظهور مثل هذا التنظيم!!

&المحير هنا.. كيف سيتعامل النظام الإيراني مع هذا القرار.. وهو الذي مهد الطريق قبل قرارات الناتو لإقناع الدول العربية بأنه لا يمكن هزيمة الدولة الإسلامية بدون التعاون والتنسيق مع النظام السوري.. وعمل على تحالف كسر فيه جمود علاقته مع السعودية.. ومصر التي في حالة مد وجزر في التعامل الحذر معه.. والإمارات العربية التي لا زالت في حال نزاع معه لإحتلاله الجزر الثلاث.. والأردن..

ليس من المهم التحدث عن هذا المحور الذي مات أمل إيران فيه في مهده. المهم ملاحظة كيف ستتغير السياسات والإرادات تبعا للمصالح.. مما سيجبر إيران عاجلآ أم آجلآ على إعادة صياغة موقفها.. خاصة أمام التصميم الدولي على إقتلاع جذور النظام.. وداعش.. فالكل ’مجمع على خطر الدولة الإسلامية.. بما فيها إيران والسعودية وكل الدول الكبرى والصغرى..وحتى تركيا التي تستفيد يوميا من داعش حيث تقول الانباء انها تشتري النفط بأسعار بخيسة ستنضم لإبعاد شبهة الأسلمة التي رفضها المجتمع التركي في ثورة تقسيم؟ ولكن لا زال هناك فراغ.. فمثل هذه الحرب كما ’يقال بالعامية مقدور عليها عسكريا.. ولكن كيف ممكن كفاية شرها داخليا.. وهو الأمر الذي حدا بالصين لإستباق الخطر وإصدار قرارات داخلية تحظر على المسلمات ليس النقاب وعلى الرجال إطلاق اللحية... كإجراء اولي ستتبعه بقرارات أخرى مماثله لكسر خطر التطرف الإسلامي الذي يهدد بالوصول إلى أراضيها.. بدون أن تولي أي إهتمام لموضوع إنتهاكات حقوق الإنسان..

لقد أكد الرئيس الأميركي أمرين.. الأول لتفادي الدخول في حرب يعرف مسبقا مخاطرها وتبعاتها بأن الولايات المتحدة ليس لديها إستراتيجية محددة للتعامل مع الشرق الأوسط؟؟ وعاد وأكد بأنها أيضا لن تدخل في حرب نيابة عن دول المنطقة.. ولكنه وبعد قتل الصحافيين وتحت الضغط الشعبي الأميركي.. عدل عن قراره الأول.. وعمل على تكوين تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة للعمل سويا على إقتلاع داعش.. وأستفاق ليؤكد بأن الحل العسكري وحده لن يحقق النتائج المرجوة بل يجب أن يتلازم مع جهود إقليمية من القيادات المسلمة والحكومية لمواجهة التشدد؟؟؟؟ ولكنه لم ’يبين مفصلا ما هي الجهود المرجوة من الدول العربية.. وبدون إستراتيجية أيضا لإلزامها على التطبيق؟؟؟&

فهل ستجرؤ الدول الغربية على إلزام دول المنطقة بإعادة النظر في مناهجهم التعليمة التي ’تروّج ضمنا لأفكار داعش وبالأخص لعقيدة الجهاد في الإسلام وهي أسمى وأسرع الطرق للوصول إلى الجنه وتفادي عذاب القبر وملاقاة الحوريات..وهو الهدف الذي جعل 59 سعوديا ممن ’أعيد تأهيلهم.. الهرب والإنضمام لداعش؟؟؟&

هل ستجرؤ الدول الغربية بالمثل على إجبار دول المنطقة على الإصلاح السياسي والإقتصادي للقضاء على الفساد والفقر..

&هل ستجرؤ على إجبار 21 نائب أردني ( أعتقد جازمة بأن منهم ممثلين عن منطقة الزرقاء التي لا زالت مؤمنة بأفكار الزرقاوي أحد المؤسسين الأولين لداعش ) رفضوا التوقيع على المذكرة رقم 21 التي تدعو لإسهام الأردن بالمعركة ضد داعش على إعتبار أنها ليست حرب الأردن؟؟؟؟؟ فهل ينتظرون اللحظه للتوأمة مع داعش للوصول إلى السلطة في الأردن وأسلمة المجتمع.

هل ستجرؤ الدول الغربية على مواجهة أفكار التشدد من بعض مواطنيها المسلمين بإجراءات صارمة وربما مماثله لما قامت به الصين.. خاصة وحين تجرأ أحدهم بالقول على شاشة ال بي بي سي الإنجليزية بأنه يتمنى الجهاد مع داعش.. وأنه يعمل على تطبيق أحكام الشريعة في بريطانيا..!!!&

في المقابل.....&

هل ستستطيع الدول العربية تبني إستراتيجية واحدة لإيجاد سياسية وإقتصادية تعمل على التغيير الإجتماعي للقضاء على الحاضنة الطبيعية الموجودة في هذا الفكر المتطرف.. لتكون عونا للإستراتيجية العسكرية الغربية في القضاء على داعش؟؟؟&

هل ستستطيع الدول العربية إقناع الغرب والعالم بأن هناك إسلام معتدل.. لقطع الطريق على الإسلام السياسي المتشدد إن لم يعملوا متحدين على ترويجه داخليا لقطع الطريق على فكرة التعاطف مع داعش..

هل ستستطيع الدول العربية تغيير مجتمع تعتمد شريحة كبيرة فيه على الفتاوي.. ومن ضمنها فتاوي التكفير للشيعة ولأي من المعتقدين لأديان أخرى.. وهو الأمر الذي ينطبق على العديد من الدول العربية الأخرى!!!

&هل ستستطيع المملكة العربية السعودية إعادة تأهيل مجتمع بكامله قام على الخوف من فرق العمل بالمعروف والنهي عن المنكر (المطاوعه ).. التي إلتبس عليها الأمر مؤخرا واعتدت على رجل بريطاني وزوجته في مجمع للتسوق؟

هل ستعمل المملكة السعودية على إستئصال هذا التناقض.. فهي تريد محاربة داعش وأفكارها بينما &(الهيئة) بأفكارها وتصرفاتها المتطرفة تزداد نشاطا، بدلآ من إستبدالها بعناصر شرطة وبوليس.

السؤال الذي على الدول العربية مجتمعة أن تجيبه بدون مراوغة.. هل ستتفهم الألم الذي تعانية الأقليات من إضطهاد المسلمين لهم والذي يروّج له فقهاء الدين.. وتعمل بخطة موحده على لجم الفقهاء وتأكيد بأن الدين لله والوطن للجميع.. وتعمل على ترويج المواطنة المتساوية في فصل الدين عن الدولة&

لقد أكد الأمين العام للحلف "أندرس فوغ راسموسن" بأن هذه القمه أكثر القمم أهمية.. ولكني أؤمن بأن نتائج هذه القمه وما سيترتب عليها ستكون العلامة الفارقه بين قرنين.. تماما كما حصل بعد الحرب العالمية الثانية.. العالم كله أصبح قرية صغيرة وبحاجة إلى خطة مارشال جديدة للقضاء على الفقر والجوع والمرض.. مضافا إليها خطة مارشالية جديدة للقضاء على التطرف العقائدي الذي يؤمن بامتلاك الحقيقة المطلقه.. في القرن الحادي والعشرين نحن أحوج ما نكون لعقيدة تضع الإنسان على قمة الحقيقة المطلقة وحياته وأمنه ومستقبله هي أقدس ما يجب أن نعمل له جميعا.. لقتل الشر.. وقتل إبليس الذي يعشعش في ضمير الدولة الإسلامية.

&

&- منظمة بصيرة للحقوق الإنسانية&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وهل تشمل الإجراءات هذه
منظمات الارهاب المسيحية -

التنظيمات المسيحية الإرهابية : الكتائب ، القوات اللبنانية ، الأحرار ، النمور ، المردة ، حراس الأرز ، مليشيات جعجع ، الجيش المريمي فرسان الصليب ، الكتيبة الطيبية مصر ، جيش الرب الاؤغندي ، جيش الرب فرع جنوب السودان جيش الرب فرع نيجيريا جيش الرب فرع ليبيريا. جيش الرب فرع كينيا. جيش الرب فرع اثيوبيا منظمة الباسك ، الجيش الجمهوري الأيرلندي ، المافيا ، الكلوكس كلان ، الجبهة اللبنانية ، مليشيات فرنجية ، الجيش اللبناني نفسه ، التنظيمات المسيحية العنصرية في اوروبا وأمريكا مثل حركة حليقي الرؤوس وبهم تعج الولايات والمدن الغربية ، ايتا ، وهناك موقع أميركي آخر يقدم تفاصيل 352 منظمة وصحيفة ومجلة وإذاعة مسيحية ويهودية إرهابية وعنصرية ونازية وغيرها من الحركات المتطرفة المؤمنة بالعنف عبر العالم وهناك موقع أميركي آخر يقدم تفاصيل 352 منظمة وصحيفة ومجلة وإذاعة مسيحية ويهودية إرهابية وعنصرية ونازية وغيرها من الحركات المتطرفة المؤمنة بالعنف عبر العالم ....إلا أن كثيرا من هذه المنظمات تتخذ من الولايات المتحدة وغيرها من البلاد الغربية مقرا لها لا تجد لها ذكرا فى القائمة الأميركية للمنظمات الإرهابية وخصوصا منظمات العنصرية البيضاء والتطرف اليميني والنازية وهي كثيرة فى أميركا والمانيا بصورة خاصة.ثم هناك منظمات "إرهابية" كثيرة عبر العالم لا نجد لها ذكرا بالمرة فى هذا القائمة التى هى - من البداية - تغفل جميع المنظمات العنصرية المتطرفة المؤمنة بالعنف والنشيطة فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة مثل "الكوكلاكس كلان" و"اليد البيضاء" و"القوة البيضاء" و"الشعوب الآرية" و"المقاومة الآرية البيضاء" (وغيرها كثير) الى جانب منظمات اليمين المسيحي المتطرف الكثيرة كـ "الاتحاد القومي" و"الجبهة الأميركية" و"كنيسة الخالق العالمية" وأمثالها فى بريطانيا مثل "الجبهة القومية" و"الحزب الوطني البريطاني" ومثيلاتها المتواجدة فى كل البلاد الأوربية وخصوصا فى المانيا بل وحتى فى روسيا .

وهل تشمل الإجراءات هذه
منظمات الارهاب المسيحية -

التنظيمات المسيحية الإرهابية : الكتائب ، القوات اللبنانية ، الأحرار ، النمور ، المردة ، حراس الأرز ، مليشيات جعجع ، الجيش المريمي فرسان الصليب ، الكتيبة الطيبية مصر ، جيش الرب الاؤغندي ، جيش الرب فرع جنوب السودان جيش الرب فرع نيجيريا جيش الرب فرع ليبيريا. جيش الرب فرع كينيا. جيش الرب فرع اثيوبيا منظمة الباسك ، الجيش الجمهوري الأيرلندي ، المافيا ، الكلوكس كلان ، الجبهة اللبنانية ، مليشيات فرنجية ، الجيش اللبناني نفسه ، التنظيمات المسيحية العنصرية في اوروبا وأمريكا مثل حركة حليقي الرؤوس وبهم تعج الولايات والمدن الغربية ، ايتا ، وهناك موقع أميركي آخر يقدم تفاصيل 352 منظمة وصحيفة ومجلة وإذاعة مسيحية ويهودية إرهابية وعنصرية ونازية وغيرها من الحركات المتطرفة المؤمنة بالعنف عبر العالم وهناك موقع أميركي آخر يقدم تفاصيل 352 منظمة وصحيفة ومجلة وإذاعة مسيحية ويهودية إرهابية وعنصرية ونازية وغيرها من الحركات المتطرفة المؤمنة بالعنف عبر العالم ....إلا أن كثيرا من هذه المنظمات تتخذ من الولايات المتحدة وغيرها من البلاد الغربية مقرا لها لا تجد لها ذكرا فى القائمة الأميركية للمنظمات الإرهابية وخصوصا منظمات العنصرية البيضاء والتطرف اليميني والنازية وهي كثيرة فى أميركا والمانيا بصورة خاصة.ثم هناك منظمات "إرهابية" كثيرة عبر العالم لا نجد لها ذكرا بالمرة فى هذا القائمة التى هى - من البداية - تغفل جميع المنظمات العنصرية المتطرفة المؤمنة بالعنف والنشيطة فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة مثل "الكوكلاكس كلان" و"اليد البيضاء" و"القوة البيضاء" و"الشعوب الآرية" و"المقاومة الآرية البيضاء" (وغيرها كثير) الى جانب منظمات اليمين المسيحي المتطرف الكثيرة كـ "الاتحاد القومي" و"الجبهة الأميركية" و"كنيسة الخالق العالمية" وأمثالها فى بريطانيا مثل "الجبهة القومية" و"الحزب الوطني البريطاني" ومثيلاتها المتواجدة فى كل البلاد الأوربية وخصوصا فى المانيا بل وحتى فى روسيا .

مشكلتكم مع الاسلام
نفسية سرطانية -

مشكلتكم ليست مع داعش وانما مع الاسلام وليس مع المسلم المتطرف وانما مع المسلم المعتدل يبدو انكم لن ترضوا حتى يصير المسلم مسيحيا او ملحدا ومع ذلك ستضلون تشكون فيه ، مشكلتكم نفسية سرطانية لا حل لها الا ان يأخذ الرحمان أمانته ثم الى جهنم وبئس المصير .

ما تفاوليش يا مدام
هههههه -

طيب ، ماذا لو نقل الدواعش حربهم الى دول الحلف واوجعوا شعوبها ايش الحل يا حلوه ؟!

Secular
Iraqi who knows -

well put, we need more awareness of the hazard of religion in suppressing opinions, since most of religions source information to their followers to a god that we never had seen yet. That is beside all the crimes that were committed and still being committed in his names against humans. The separation of church and state or in many cases the separation of mosque and state is a must to lift human dignity and well being. Let us stop saying this religion is more merciful than that one. They all butchers if we allow them, since all religions are run by nothing but humans.

مقال رائع
Ahmed Hassan -

اتفق مع مقالك بالكامل .بارك الله فيك وفي باقي مفكري التنوير في عالمنا العربي وهم كثر لكننا مع الاسف امه لا تقرأ.

سؤال للكاتبة
موقف الحلف من فلسطين -

وهل سينصف هذا الحلف اهل فلسطين ويصحح الظلم والغبن التاريخي الذي وقع عليهم بتمكين يهود أوروبا من بلادهم ويعيدها اليهم ويعيد اليهود الى أوطانهم الأصلية ؟!

سقط قناعك
تتحقق احلامك -

نحن نقول للكاتبة انك بهذا المقال اسقطتي كل اقنعتك وبان عداؤك السافر للاسلام والمسلمين

مين عنده الجواب؟
متابع-مراقب -

السيارات ذات الدفع الرباعي-وهي موديل 2014--والتي تستخدمها--الاحزاب الدينية الليبية--والدواعش الهمج ويركبون عليها مدفع رشاش ثقيل-----كيف دخلت وهي بالاف--من هي الدولة المموله والتي شحنتها وكيف . والدولة التي استقبلتها--يعني الامر فيه لغز---نحن نتكلم الاف وليس بضع سيارات

غلط
قاريء متابع -

بل قدسية العقيدة فوق كل انسان وفوق كل اعتبار ما قيمة الانسان بلا عقيدة وخاصة عقيدة الاسلام السني .

تنقيح القرآن
متابع -

الحل للقضاء على الارهاب الاسلامي هو تنقيح القرآن

الحرب قادمة لا محالة
فول على طول -

جاء فى مقال الاستاذة احلام : هل ستستطيع الدول العربية إقناع الغرب والعالم بأن هناك إسلام معتدل لقطع الطريق على الإسلام السياسي المتشدد .انتهى الاقتباس . بدون مواربة يا استاذة وبدون الضحك على أنفسنا وعلى الاخرين حينما نقول أن هناك اسلام وسطى واسلام متشدد واسلام معتدل فهذة اختراعات من عندنا للتغطية على بضاعة فاسدة لا تصلح للاستهلاك الادمى . الدين ليس سوق خضار تأخذ منها ما يعجبك وتترك الباقى . وماذا عن التفسير والنصوص الارهابية ؟ هل نعمل بها أم نتركها حين الفرصة المواتية أم هى ليست جزءا من الشرع ؟ يا سيدتى الاسلام وضع أتباعة ووضع العالم كلة فى ورطة كبرى فهو لا يصلح للاستخدام وفى نفس الوقت هل يمكن التخلى عنة ؟ أم أن حربا عالمية قادمة ؟ ربما

IS and MuslimBrotherhood
mustafa kamal -

The Islamic terrorism is derived from the thoughts of Muslim Brotherhood . AL JIHAD had been emphasized in the books of Sayyed KOTOB which got translated in Farisi and had been well acclaimed by the Iranian Mullahs when they were planning to oust the SHAH. since the majority of the Muslim people in Egypt , Libya , Iraq , Jordan, Tunisia , and Morocco stood against the Muslim Brothers rule and militias, we may conclude rightly that terrorism is not rooted in Islam. I agree with the writer s request for immediate and efficient political, economic, and religious reforms in all the Arab countries ,

دواعش يكرهون تحرر النساء
.-كافر-خليجي -

من اين ثقافتهم--احاديث ملتوية من الاسرائيليات-واجرام النازية--السبب لايحتاج-لتحليل--المسؤولون هم ---1--التعصب العربي بعاداته القبليةالتي لاتعترف للمرأة بل انها فقط للخدمة--2--تفاسير الدين من الرجال فقطوهؤلاء اكثر تعصبا بل انهم وبسبب ادبيات وثقافتهم المشعوذه حطموا المرأة بسبب ان حرام وحلال--بمجتعات 50% اميه وعاطفة للدين--لم يتغير شيء من 1400 سنه ولن يتغيرالا بدولة مدنية علمانية ديمقراطية 100%-بدونه يعني الرجم بالغيب-وانا الان كافر-ومبسوط ومرتاحمن فكر الهمجيه والدواعش الانذال-اشباه الرجال-ومن يساعدهم ويمول ويدفع لهم اقول سوف تدفعون ثمن غال

أعراض الهلوسة وربنا يشفى
فول على طول -

واضح أن رقم 1 - تارك يسوع - يعانى من أمراض الهلوسة والوسوسة ويرفض العلاج بالرغم من أننا أسدينا لة النصح عدة مرات . يعدد أسماء منظمات لم يسمع أحد عنها غير سيادتة ولم نسمع عن عمل ارهابى واحد ارتكبتة أى منظمة مما ذكرهم ويبدو أن هذة المنظمات تعمل فى كوكب اخر غير كوكبنا وبالطبع هذا يؤكد مرض الهلوسة الذى يعانى منة صاحبنا . عموما اتهام الاخرين لا يمنع عنك تهمة الارهاب وتبريرك للارهاب بأنة يوجد منظمات من أديان أخرى ترتكب الارهاب هو تبرير أخرق وتافة نحن الان نتكلم عن الدين الأعلى والأسمى والذى لم يأتية الباطل وتعاليمة السامية جدا التى أوصلتكم الى هذة الدرجة وأعجب من مقارنتك الدين الأعلى بالأديان الأخرى المزيفة ..فهمت ؟ لا أعتقد .

اؤيد افكاركي
نه‌ریمان الملحد -

فقط قرات العنوان رأساً اؤيد افكاركي حتى بدون قرأتة. احسنتي.

منظمات الارهاب الاسلامية1
george -

الى صديقي تارك عبادة ربه المتخفي خلف رقم (1) أنظر عزيزي الى ما جاء بحسب ما جاء بالويكابيديا !... الجماعة الإسلامية المسلحة "(fr/ Groupe Islamique Armé)" هي كتلة عسكرية منبثقة من الحزب السياسي الجزائري : الجبهة الإسلامية للإنقاذ ، كانت وراء العديد من مجازر الحرب ، ومثلت الطرف الإرهابي فيها. الجماعة ترفض مبدأ الحوار مع الحكومة الجزائرية. اعتمدت العنف المسلح منذ عام 1992م، وذلك كرد فعل على إلغاء نتائج الدورة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي جرت في ديسمبر 1991م في الجزائر، حيث حققت جبهة الإنقاذ الإسلامية انتصارا ساحقا. تستند الجماعة في أدائها إلى فتوى الشيخ عبد الحق العيايدة، مؤسس الجماعة، بتكفير جميع قادة الجزائر دون استثناء وكل من يعمل معهم أو حتى لم يخالفهم. تمارس نشاط يتوزع بين الاغتيال والتفجير.كلاب النار.و في 3 ديسمبر 1996م، قامت بتفجير في مترو أنفاق باريس حيث قتل 4 وجرح أكثر من 80. يرد اسمها ضمن تقرير وزارة الخارجية الأميركية عن الإرهاب في 27 إبريل 2005 في يوم 13 ماي 1994 تم انضمام الجماعات الإرهابية المسلحة التي كانت تزرع الرعب والدمار والذبح والقتل والسبي والاختطاف والاغتصاب في الجزائر، إلى التنظيم الدموي المسمى ”الجماعة الإسلامية المسلحة”، في محاولة منهم لزيادة ورفع وتيرة الإرهاب والإجرام والدمار وسط الشعب الجزائري، تحت راية ”الجهاد” المزعومة، واستند هؤلاء في أعمالهم التخريبية على فتاوى بعض المتطرفين الإرهابيين من أمثال ”أبو قتادة” المعتقل في سجون بريطانيا، الذي يطالب تنظيم ما يسمى ”الجماعة السلفية للدعوة والقتال” سلطات لندن بإطلاق سراحه مقابل الإفراج عن الرهينتين البريطانيتين المحتجزتين لديها في شمال مالي•أصبحت حرية مفتي الجيا الإرهابي ”أبو قتادة”، مستبيح دماء الجزائريين ومجيز اغتصاب وسبي النساء وتكفير كل من يتحرك في هذا الوطن، مرهونة بإفراج الجماعة السلفية عن الرهينتين البريطانيتين، مما يكشف عن الوجه الحقيقي لبقايا أتباع دروكدال في الصحراء، ممن أثبتت التقارير الأمنية عمالتهم وهو ما يظهر النوايا الخفية لتنظيم ما يسمى ”القاعدة في المغرب الإسلامي” التي تجري في نفس وادي التنظيم الإرهابي ”الجماعة السلفية للدعوة والقتال”، التي تبنّت في آخر بياناتها نهج ”الجيا” والتي لم يكن لها منهج سوى القتل والذبح والتنكيل بالمسلمين ركّعا وسجّدا ورضّعا....... الزعامة..... تع

منظمات الارهاب الاسلامية2
george -

وهذه بعض أسماء التنظيمات الاسلامية الارهابية حول العالم ؟!!!أنصار الإسلام (اليمن) أنصار الشريعة (ليبيا)) أنصار بيت المقدس).....أنصار الشريعة (تونس).....الجبهة الإسلامية......الجبهة الإسلامية للجهاد المسلح.......الجبهة القوقازية (حرب الشيشان.....قالب:الجماعة الإسلامية الجماعة الإسلامية المسلحة .......الجماعة الإسلامية في جنوب شرق آسيا ......الجماعة الإسلامية في مصر.....الجماعة السلفية للدعوة والقتال......الجماعة الليبية المقاتلة......الجيش الإسلامي في العراق......الجيش العراقي الحر.... الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) ......القاعدة في العراق......القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ......المجاهدون العرب في الشيشان ......المجلس الأعلى الإسلامي العراقي.....بوكو حرام نيجيريا .... تنظيم الفنية العسكرية ..... تنظيم القاعدة......تنظيم القاعدة في جزيرة العرب......جبهة النصرة.....جبهة تحرير مورو الإسلامية. ...جماعة أبو سياف ......جماعة أنصار السنة في العراق..... جماعة التكفير والهجرة....... جماعة التوحيد والجهاد .....جماعة الجهاد الإسلامي ..... جند أنصار الله.......جيش المجاهدين (منظمة)......جيش عدن أبين الإسلامي.......حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا ..... حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.....حركة حماس ....... حركة شرق تركستان الإسلامية...... حركة طالبان باكستان ...... حزب الدعوة الإسلامية ...... حزب الله ..... حزب الله الحجاز..... حماس العراق ....دولة العراق الإسلامية (منظمة) ..... سباه صحابة ..... سرايا القدس ......سيد قطب...... سيليكا (جماعة مقاتلة)...... الشباب (تنظيم صومالي)......شبكة حقاني..... طالبان.......عاصم عبد الماجد......عصائب أهل الحق......عمر عبد الرحمن.....عنتر زوابري. ....كتائب الغامقي.....كتائب حزب الله في العراق......كتائب عبد الله عزام......كتائب عز الدين القسام......كرم زهدي.....كمال حبيب ......لشكر طيبة..... لواء أبو الفضل العباس......لواء اليوم الموعود......مالك بن أنس.....مجلس شورى المجاهدين في العراق.....مجموعة فتح الإسلام..... محمد عبد السلام فرج......منتصر الزيات.....منظمة بدر..... فأذا قمت بمقارنة أفعالهم عزيزي الفاضل مع النصوص التي يسيرون عليها سوف تجدها أسلامية قرآنية المصدر بكل تأكيد !!!!

غرور الكتاب
رائد -

يتخيل بعض الكتاب او يخيل اليهم انهم قد يشكلون شيئاً بالمعادلة رغم انهم يعلمون اننا نعلم انهم باعوا اوطانهم وابناء جلدتهم واشتروا بها فيزا ويعلم اولئك الكتاب اننا حتى لا نقرأ مقالاتهم بعد ان اكتشفنا حقيقة عدائهم لنا واننا نعتبرهم طابور خامساً ولولا ايلاف ما كنا سمعنا حتى بأسمائهم واننا ونظرائنا من النصارى واخوانهم الملحدين واشقائهم بالعقيدة اليهود نعتبر هذه المقالات مجرد مكان نتبادل فيه الحوار لما ضمنته لنا ولهم ايلاف من حيادية .

شتائمكم نضح تربيتكم
ونتاج بيئتكم -

نحن نقول لكنسيي ايلاف واخوانهم ملاحدتها شتائمكم للاسلام والمسلمين نضح تربيتكم ونتاج بيئتكم وكل إناء بما فيه ينضح

اصلاح مناهج التعليم \1
جزائرية مرتدة -

يجب أن نملك الشجاعة والجرأة الكافيتين للإعتراف بأن ثقافة 14 قرنا من: يعطوا الجزية وهم صاغرون، وقاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم، ولاتهنوا ولاتحزنوا وأنتم الأعلون..الخ ، هي المسؤول الأول عن ظهور تلك الفيروسات الارهابية التي ملأت الدنيا وشغلت الناس بجرائمها الوحشية، وذلك لتحديد أصل المرض والقضاء عليه واجتثاثه عبر تجفيف منابعه، والعمل على نشر فكر حداثي تنوري، وتحصين عقول الأطفال من خطر التطرف، بتربيتهم على الانتماء الإنساني، وعدم التمييز بين البشر بمقاييس إيديولوجية أو لاهوتية، وعدم التمييز بين المؤمن وغير المؤمن، وتنمية قيم المواطنة وحب الوطن، واعلاء الانتماء الوطني على كافة أنواع الإنتماء، وتعليمهم أن التاريخ الاسلامي تاريخ بشري له وعليه.......تابع

اصلاح مناهج التعليم \1
جزائرية مرتدة -

يجب أن نملك الشجاعة والجرأة الكافيتين للإعتراف بأن ثقافة 14 قرنا من: يعطوا الجزية وهم صاغرون، وقاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم، ولاتهنوا ولاتحزنوا وأنتم الأعلون..الخ ، هي المسؤول الأول عن ظهور تلك الفيروسات الارهابية التي ملأت الدنيا وشغلت الناس بجرائمها الوحشية، وذلك لتحديد أصل المرض والقضاء عليه واجتثاثه عبر تجفيف منابعه، والعمل على نشر فكر حداثي تنوري، وتحصين عقول الأطفال من خطر التطرف، بتربيتهم على الانتماء الإنساني، وعدم التمييز بين البشر بمقاييس إيديولوجية أو لاهوتية، وعدم التمييز بين المؤمن وغير المؤمن، وتنمية قيم المواطنة وحب الوطن، واعلاء الانتماء الوطني على كافة أنواع الإنتماء، وتعليمهم أن التاريخ الاسلامي تاريخ بشري له وعليه.......تابع

اصلاح مناهج التعليم \2
جزائرية مرتدة -

..... تعليمهم أن التاريخ الإسلامي تاريخ بشري له وعليه، تعليمهم أن رموز الإسلام بشر مثلنا لهم وعليهم، تعليم الأطفال أن التقدم والإزدهار لايوجد في الماضي، وأن العقل البشري لايتوقف عند زمن معين، وأن البشر يبتكرون أنماط عيشهم بشكل مستمر، تربيتهم على حب الفن وتلقينهم مبادئ الفنون منذ السنوات الأولى (فمن تربى على حب الجمال يصعب أن يتحول إلى العنف) بدأ تدريس الفلسفة في المرحلة الاعدادية، فالاطفال في ذلك السن قادرون على التفكير الفلسفي والمحاججة، وذلك لتدريبهم على الشك واستخدام العقل، تلقين الأطفال أن الحرية هي الأساس وليس الدين، وبأن غير المتدين وغير المؤمن ليس شريرا، وتدريبهم على التسامح والتفهم عوض المحاسبة وإصدار الأحكام .

اصلاح مناهج التعليم \2
جزائرية مرتدة -

..... تعليمهم أن التاريخ الإسلامي تاريخ بشري له وعليه، تعليمهم أن رموز الإسلام بشر مثلنا لهم وعليهم، تعليم الأطفال أن التقدم والإزدهار لايوجد في الماضي، وأن العقل البشري لايتوقف عند زمن معين، وأن البشر يبتكرون أنماط عيشهم بشكل مستمر، تربيتهم على حب الفن وتلقينهم مبادئ الفنون منذ السنوات الأولى (فمن تربى على حب الجمال يصعب أن يتحول إلى العنف) بدأ تدريس الفلسفة في المرحلة الاعدادية، فالاطفال في ذلك السن قادرون على التفكير الفلسفي والمحاججة، وذلك لتدريبهم على الشك واستخدام العقل، تلقين الأطفال أن الحرية هي الأساس وليس الدين، وبأن غير المتدين وغير المؤمن ليس شريرا، وتدريبهم على التسامح والتفهم عوض المحاسبة وإصدار الأحكام .

نقول للملاحدة والكنسيين
انتم تحاولون عبثاً -

نحن نقول للكاتبة وحوارييها من الكنسيين والملاحدة انتم تحاولون عبثاً ان لهذا الدين ربا يحميه وبالعكس هذا العداء السافر والسافل منكم يستفز أرباع وإنصاف المسلمين للدفاع عن دينهم وليغدوا مسلمين كاملين اما انتم فإلى جهنم وبئس المصير .

نقول للملاحدة والكنسيين
انتم تحاولون عبثاً -

نحن نقول للكاتبة وحوارييها من الكنسيين والملاحدة انتم تحاولون عبثاً ان لهذا الدين ربا يحميه وبالعكس هذا العداء السافر والسافل منكم يستفز أرباع وإنصاف المسلمين للدفاع عن دينهم وليغدوا مسلمين كاملين اما انتم فإلى جهنم وبئس المصير .

الاسلام مصدر الإرهاب
Nur aldin alaslami -

لم نقراء عبر التاريخ بإرهاب مسيحي ضد اي مذهب اخر كما هو في الاسلام منذ ضهورك والى هذه الساعة هذه الجرائم البشعة بحق الانسانية ، ما يسمى بالإسلام المعتدل هو من يقراء القران ويشك به اما الفءة التي تتعمق بقراءة القران وتفاسيره من طرف الشيوخ والتشجيع على القتل ووعدهم بالجنه التي فيها الخمر والعسل والحليب وسبعون حورية ومعها سبعون وصيفة ووووالخ من الإغراءات هم مثل داعش وأخواتها في الأجرام ، والإسلام الصحيح والذي يطبق تعاليم القران هو داعش لان كلمة اقتل وردت في القران اكثر من ثلاثة آلاف مرة . وهل الله يأمر بالقتل ؟ اميد لا الشيطان هو الذي زرع الأفكار الشريرة في الانسان ليوقعه في الشر والله بريء من داعش وأخواتها الارهابيات

الاسلام مصدر الإرهاب
Nur aldin alaslami -

لم نقراء عبر التاريخ بإرهاب مسيحي ضد اي مذهب اخر كما هو في الاسلام منذ ضهورك والى هذه الساعة هذه الجرائم البشعة بحق الانسانية ، ما يسمى بالإسلام المعتدل هو من يقراء القران ويشك به اما الفءة التي تتعمق بقراءة القران وتفاسيره من طرف الشيوخ والتشجيع على القتل ووعدهم بالجنه التي فيها الخمر والعسل والحليب وسبعون حورية ومعها سبعون وصيفة ووووالخ من الإغراءات هم مثل داعش وأخواتها في الأجرام ، والإسلام الصحيح والذي يطبق تعاليم القران هو داعش لان كلمة اقتل وردت في القران اكثر من ثلاثة آلاف مرة . وهل الله يأمر بالقتل ؟ اميد لا الشيطان هو الذي زرع الأفكار الشريرة في الانسان ليوقعه في الشر والله بريء من داعش وأخواتها الارهابيات

لنتذكرماضي النصارى الجميل
رائد -

أن الكتاب الوحيد في العالم الذي يأمر بقتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والبهائم حتى أمر بشق بطون الحوامل وقتل الأجنة في بوطون أمهاتهم .. فلا عجب حينما نرى أن الصليبين قتلوا أكثر من 80 ألف مسلم حين دخولهم إلى القدس وأنهم قتلوا أكثر من 100 ألف مسلم عند دخولهم معرة النعمان في بلاد الشام …وراجعوا كتب التاريخ لتجدوا أن جُلَّ المذابح التي ارتكبت ضد بني البشر كان مرتكبوها نصارى وهذه حقيقة واضحة للعيان .. نعم أبادوا للهلاك وقتلوا فقط للهلاك كما حدث في نجازاكي وهيروشيما وفي البوسنة والهرسك وكما قتلوا الهنود الحمر وأبادوهم عن بَكرة أبيهم وفي الصرب وفي كوسوفو وفي كشمير وفي الفلبين وفي أسبانيا وفي جنوب فرنسا وفي أفريقيا وغيرها الكثير من المذابح والقتل والابادة علي يد النصارى وفي أماكن كثيرة , وما زال مسلسل الابادة والقتل للهلاك مستمرا على يد النصارى واليهود في أفغانستان وفي العراق وفي فلسطين بدعم من أكبر دولة صليبية ,, أعطني أصحاب عقيدة واحدة أو مجموعة معينة من البشر فعلت المذابح والقتل كما فعل النصارى في العالم كله وعلى مَرّ تاريخ الكرة الأرضية منذ عرف الناس التاريخ إلى الآن ,ولا عجب أن يُعلنها الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش حينما يقول أنها حرب صليبية

لنتذكرماضي النصارى الجميل
رائد -

أن الكتاب الوحيد في العالم الذي يأمر بقتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والبهائم حتى أمر بشق بطون الحوامل وقتل الأجنة في بوطون أمهاتهم .. فلا عجب حينما نرى أن الصليبين قتلوا أكثر من 80 ألف مسلم حين دخولهم إلى القدس وأنهم قتلوا أكثر من 100 ألف مسلم عند دخولهم معرة النعمان في بلاد الشام …وراجعوا كتب التاريخ لتجدوا أن جُلَّ المذابح التي ارتكبت ضد بني البشر كان مرتكبوها نصارى وهذه حقيقة واضحة للعيان .. نعم أبادوا للهلاك وقتلوا فقط للهلاك كما حدث في نجازاكي وهيروشيما وفي البوسنة والهرسك وكما قتلوا الهنود الحمر وأبادوهم عن بَكرة أبيهم وفي الصرب وفي كوسوفو وفي كشمير وفي الفلبين وفي أسبانيا وفي جنوب فرنسا وفي أفريقيا وغيرها الكثير من المذابح والقتل والابادة علي يد النصارى وفي أماكن كثيرة , وما زال مسلسل الابادة والقتل للهلاك مستمرا على يد النصارى واليهود في أفغانستان وفي العراق وفي فلسطين بدعم من أكبر دولة صليبية ,, أعطني أصحاب عقيدة واحدة أو مجموعة معينة من البشر فعلت المذابح والقتل كما فعل النصارى في العالم كله وعلى مَرّ تاريخ الكرة الأرضية منذ عرف الناس التاريخ إلى الآن ,ولا عجب أن يُعلنها الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش حينما يقول أنها حرب صليبية

بهلول ينسخ ويلصق .
عربي -

مقالة متميزة - وكأن الكاتبة في تساؤلاتها تشير أنها على علم بإجاباتها. نعم الرد على تساؤلاتك موجود في الردود المحفوظة في عقول متحجرة وأدمغة لا تقرأ وإن قرأت لا تستوعب ولا تفهم - عقول تحفظ وفي كل موقع تتقيأ ما حفظته بالتمام وبالحرف ونفس القئ تضعه للرد على أي موضوع سواء كان سياسي ، ديني ، علمي ، إجتماعي أو إقتصادي أو خلافه. هذه هي الردود يا سيدتي - أبسطها أن يُرد عليها بالخزعبلات والتفاهات والإتهامات والسباب - لتصل بسهوله لرفع السلاح مقابل القلم وإطلاق النار والذبح لمواجهة الكلمة. لا يمكن مقارنة قدسية الإنسان بقدسية أديان تقيد الحرية وتهدر الحقوق ولا يمكن ترجيح تطلعات الحياة الإنسانية الحاضرة على وعود ومغريات مستقبلية في العالم الآخر.

داعش
مواطن -

داعش جيش غير نظامي ولاتشكل تهديد حقيقي لان امكاناته بسيطة ولكن كم من الناس سيقتلون تحت ذريعه بعبع داعش وكم من الليبراليون والمسيحيون سيهللون لقتل الابرياء

بهلول ينسخ ويلصق .
عربي -

مقالة متميزة - وكأن الكاتبة في تساؤلاتها تشير أنها على علم بإجاباتها. نعم الرد على تساؤلاتك موجود في الردود المحفوظة في عقول متحجرة وأدمغة لا تقرأ وإن قرأت لا تستوعب ولا تفهم - عقول تحفظ وفي كل موقع تتقيأ ما حفظته بالتمام وبالحرف ونفس القئ تضعه للرد على أي موضوع سواء كان سياسي ، ديني ، علمي ، إجتماعي أو إقتصادي أو خلافه. هذه هي الردود يا سيدتي - أبسطها أن يُرد عليها بالخزعبلات والتفاهات والإتهامات والسباب - لتصل بسهوله لرفع السلاح مقابل القلم وإطلاق النار والذبح لمواجهة الكلمة. لا يمكن مقارنة قدسية الإنسان بقدسية أديان تقيد الحرية وتهدر الحقوق ولا يمكن ترجيح تطلعات الحياة الإنسانية الحاضرة على وعود ومغريات مستقبلية في العالم الآخر.

الكنسيون رمتني بداءها
تاريخ المسيحية الهمجي -

لو كان المسلمون كما يصفهم الانعزاليون المسيحيون ولو كانوا يفهمون دينهم وقرآنهم كما يتوهم ويروج هؤلاء الكنسيون ما بقي في المشرق مسيحي واحد لكن هؤلاء الانعزاليين يسقطون تاريخ مسيحيتهم الدموي والهمجي على الاسلام والمسلمين .

الوباء والقضاء عليه
يجب محاصرتهم سريعا -

انه طاعون العصر , ويحب ان جميع الدول تتكاتف وناخذ اجراءات سريعه كمثال بريطانيا لا يعود اليها اى مواطن ثبت اشتراكه مع داعش - يفقد جنسيته - فالد\واعش يريدون ارهاب الامم وليس فقط الافراد وينشروا دينهم كما حدث فى القرن السادس وكل ذلك طاعه للاله الداعشى محب الدماء والنجاسه , فيجب محاربتهم كاى وباء يجب محاصرتهم سريعا

الكنسيون رمتني بداءها
تاريخ المسيحية الهمجي -

لو كان المسلمون كما يصفهم الانعزاليون المسيحيون ولو كانوا يفهمون دينهم وقرآنهم كما يتوهم ويروج هؤلاء الكنسيون ما بقي في المشرق مسيحي واحد لكن هؤلاء الانعزاليين يسقطون تاريخ مسيحيتهم الدموي والهمجي على الاسلام والمسلمين .

يبدوا نا السيد 23 لا يقرأ
رائد -

كجميع النصارى السيد Nur aldin alaslami لا يقرأ بل ينسخ ويلصق انصحك بقراءة كتاب «تاريخ المسيحية الإجرامي» للكاتب الالماني كارل هاينز ديشنر وستعرف الحقيقة عن ديانتك وكتابه هو عبارة عن موسوعة يعرضً من خلالها تاريخ الحروب والمذابح، التي قامت بها الدول والكنائس والمجتمعات المسيحية باسم الديانة المسيحية، مُتتبعًا العصور المسيحية كافَّة من بداية نشأتها، وحتى القرن السادس عشر، أخذ هذا العرضُ ثمانيةَ مجلدات كاملة في أكثرَ من ثمانية آلاف صفحة، ثم زاد عليها مجلدين آخرين، واعتمد فيها على قدرٍ غير مسبوق من المراجع والمخطوطات. فأبمكانك معرفة تاريخك المشرف والنصوص من كتابك المقدس التي تحرض على القتل وتبرره .

حرق جميع الكتب
Pir Xidir -

سيدتي أحلام أكرم المحترمة ...عندما قرأت عنوان مقالتك تخيلت بأنك ستنتقدين وستفضحين ( كل شئ ) وكل ماهو الشر الموجود وفعلآ وبدون التحفظ على أسم أي ( أنسان ) وكتاب وقوم دعا ويدعو الى ( يا أيها النبي ( حرض ) المؤمنون على القتال ) نقلآ من سورة الأنفال الآية 65.؟ لكنك تشيرين الى أنتقاد ( الشيعة ) المذهب وفقط.؟ أرجو أن تعلمي بأنني لست بشيعي أو السني المذهب ومع الأحترام للجميع فأنا ( أنسان ) أولآ وأخيرآ وعلماني وأيزيدي العقيدة والتدين وفقط.؟لكنني قومي وكوردي وعلماني وسياسي وبيشمه ركه وفقط.؟سبقني السادة وأصحاب الأرقام ( 10 و11 ) أعلاه والبقية والمحترمون وجميعآ وبشكل غير مباشر من حضرتك أن تقومي وفي مقالة أخرى ودعوة وأستفتاء عام أن يتم ......تتبع 2

يبدوا نا السيد 23 لا يقرأ
رائد -

كجميع النصارى السيد Nur aldin alaslami لا يقرأ بل ينسخ ويلصق انصحك بقراءة كتاب «تاريخ المسيحية الإجرامي» للكاتب الالماني كارل هاينز ديشنر وستعرف الحقيقة عن ديانتك وكتابه هو عبارة عن موسوعة يعرضً من خلالها تاريخ الحروب والمذابح، التي قامت بها الدول والكنائس والمجتمعات المسيحية باسم الديانة المسيحية، مُتتبعًا العصور المسيحية كافَّة من بداية نشأتها، وحتى القرن السادس عشر، أخذ هذا العرضُ ثمانيةَ مجلدات كاملة في أكثرَ من ثمانية آلاف صفحة، ثم زاد عليها مجلدين آخرين، واعتمد فيها على قدرٍ غير مسبوق من المراجع والمخطوطات. فأبمكانك معرفة تاريخك المشرف والنصوص من كتابك المقدس التي تحرض على القتل وتبرره .

تتبع 2
Pir Xidir -

أن يتم حرق وحذف والغاء وتبديل وتنقيح وتصحيح ( الأغلبية ) من السور والآيات الموجودة في كتاب ( القرآن ) وقبلها حرق وحذف والغاء وتبديل هذه الجملة والدعوة الى ( الشر ) والجريمة الموجودة وفعلآ في كتاب ( التوراة ) والصفحة 73 وتحت العنوان ( جريمة موسى وهربه ).؟وفي أي كتاب سماوي المدعاة أو البشرية الكتابة وهذا هو الصح وفقط.؟فأن كان هذه الجملة ( يا أيها النبي ) أعلاه كلام الله وهو يدعو الى الشر وليس محمد .؟وقبله موسى يمدح نفسه بأن ( قتل ) أنسان ولكي يقوم قومه ( اليهود ) بقتل الفلسطينيين مثله اليوم.؟فأين كانت وستكون هناك ( قدسية للأنسان ) وأي أنسان تقصدينه.؟ يا سيدتي ( أحلام ) والبقية المحترمون..المانيا في 7.9.2014

تتبع 2
Pir Xidir -

أن يتم حرق وحذف والغاء وتبديل وتنقيح وتصحيح ( الأغلبية ) من السور والآيات الموجودة في كتاب ( القرآن ) وقبلها حرق وحذف والغاء وتبديل هذه الجملة والدعوة الى ( الشر ) والجريمة الموجودة وفعلآ في كتاب ( التوراة ) والصفحة 73 وتحت العنوان ( جريمة موسى وهربه ).؟وفي أي كتاب سماوي المدعاة أو البشرية الكتابة وهذا هو الصح وفقط.؟فأن كان هذه الجملة ( يا أيها النبي ) أعلاه كلام الله وهو يدعو الى الشر وليس محمد .؟وقبله موسى يمدح نفسه بأن ( قتل ) أنسان ولكي يقوم قومه ( اليهود ) بقتل الفلسطينيين مثله اليوم.؟فأين كانت وستكون هناك ( قدسية للأنسان ) وأي أنسان تقصدينه.؟ يا سيدتي ( أحلام ) والبقية المحترمون..المانيا في 7.9.2014

مهزلة هزيلة !
george -

يعتقد البعض بأنه اذا قام بتصفيف بعض الكلمات الغير مدروسة أصلاً والغير موثوقة ثانياً بأنه بذلك أصاب الحق أو أقتنص الحقيقة؟ متجاهلاً بأن هناك أناس يبحثون دائماً عن الحق لكي يظهرون الحقيقة ولا يهابون من نشرها حتى وأن كانت صعبة ووقعها قد يؤلم من يحاولون التنكر لها أو الألتفاف حولها للهروب منها ؟ فلماذا يحاول البعض أنكار الحق أو الألتفاف على الحقيقة وهو يعلم بأنه بذلك يؤكد ضعف حجته وألتواء مسلكه؟ الذي يفضح مأربه الغير سوية؟ فهل بالطرق الملتوية يمتلك المرء الحقيقة؟ واليس هذا هو حال العاجز المفلس الذي يلجأ دائماً الى مثل تلك الأمور الفاشلة والمضحكة ؟ فياليت يصبح الأنسان عادل بأنسانيته وفكره الذي يجب أن يكون السوي؟ وياليت تصبح الأنسانية مجردة من الخبث والدجل والكذب والنفاق الذي يستعملها العاجز عن أثبات الحق بالباطل للهروب من مصيدة الفشل الملازم لمسيرة حياته ؟ متمنياً من أصحاب العقول المتحجرة النظر الى أصحاب العقول النيرة ليتعلموا منهم كيف يكون فهم ما تتناوله النصوص بحيادية وصدق وأن يتمسكوا بتوثيق الكلام بدل هذه المهزلة بالكلام ؟ والابتعاد عن التدليس الذي يسيء بالدرجة الاولى الى عقيدة المدلس قبل غيره !!! أليس هذا الكلام يناسب الحقيقة التي يعيشها البعض !!!!

جهل موروث وغباء مدروس!
george -

الصحيح أنه كان للجهل دوراً كبيراً في انتشار المفاهيم التي كانت ولا تزال تقف حجر عثرة أمام فهم الكثيرين ممن فضلوا تجميد العقول الى النقطة التي قد تريحهم أكثر من تشغيلها في الأشياء التي من خلالها فقط يستطيع المرء فهم الشيء الكثير مما كان يجهل ؟

قصة أغتيال فيلسوفة !!
رائد -

من عانى الظلم ينشأ لديه وجدان يرفض أنْ يكون ظالمًا. ولكن ماحدث هو العكس ، إذْ مارس الأساقفة الاضطهاد ضد الذين رفضوا اعتناق المسيحية في مصر وظلوا على إيمانهم بالديانة القديمة. كما شمل الاضطهاد بعض الطوائف المسيحية وشمل تحطيم التماثيل بإعتبارها (وثنية) وتحويل المعابد الى كنائس . وتحطيم معبد السرابيون ، وهوتحفة معمارية . وكانت قمة التصاعد المأساوى عندما قرّرالمؤمنون بالمسيحية الأتقياء اغتيال الفيلسوفة هيباتيا (370- 415) فيلسوفة مصرية وعالمة فى الرياضيات. وهى ابنة (ثيون) أستاذ الرياضيات فى متحف الاسكندرية. وكتب عنها ديورانت فى قصة الحضارة- المجلد الثانى. وجورج سارتون وادوارد جيبون وبرتراند رسل وآخرون . لأنها رفضت اعتناق المسيحية ، ولأنّ شهرتها فاقت فى الأهمية شهرة رجال الدين ، فقد دبّر رئيس الأساقفة كيرلس خطة اغتيالها. اعترضتْ جماعة من رهبان صحراء النطرون ، الذين قضوا فى الصحراء سنوات طويلة يصارعون قوى الشر كما يقولون ويديرون معركة صراع باطنى ضد شهوات الجسد ،اعترضوا عربة هيباتيا بإيعاز من كبيرهم كيرلس ، فأوقفوها وأنزلوا الفيلسوفة الشابة الجميلة. ثم جروها إلى كنيسة قيصرون حيث تقدّمت مجموعة من هؤلاء الرهبان وقاموا بنزع ثيابها حتى تجردت من ملابسها لتصبح عارية. وتقدم بطرس قارىء الصلوات فى الكنيسة وقام بذبحها وهى عارية. وقد أمسك بها مجموعة من الرهبان ليتمكن قارىء الصلوات من ذبحها. ثم عكف الرهبان (الأتقياء القلب) على تقطيع جسدها مستمتعين بما يفعلون. ثم راحوا يكشطون اللحم عن العظم بمحار حاد الأطراف . ثم أوقدوا نارًا وقذفوا فى النار بأعضاء جسدها وهى ترتعش بالحياة كما يقول الفيلسوف برتراند رسل . حتى تحول الجسد إلى رماد وهم يتحلقون حوله فى مرح وحشى شنيع على حد تعبير ديورانت)) ويرى د. إمام أنّ ((الرهبان عجزوا عن قمع شهوات الجسد. ولما كان يصعب الوصول إليه ، فإنه يسهل عليهم تمزيقه ))

جهل موروث وغباء مدروس!
george -

الصحيح أنه كان للجهل دوراً كبيراً في انتشار المفاهيم التي كانت ولا تزال تقف حجر عثرة أمام فهم الكثيرين ممن فضلوا تجميد العقول الى النقطة التي قد تريحهم أكثر من تشغيلها في الأشياء التي من خلالها فقط يستطيع المرء فهم الشيء الكثير مما كان يجهل ؟

ردا على كل جاهل
كنسي ملحد ازيدي -

الآية يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال وليس القتل اي حرضهم لينهضوا للدفاع عن أنفسهم ضد المعتدين اياً كانت ملتهم هل فهمتم يا جهلة او نقول تاني ؟!!!

ردا على كل جاهل
كنسي ملحد ازيدي -

الآية يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال وليس القتل اي حرضهم لينهضوا للدفاع عن أنفسهم ضد المعتدين اياً كانت ملتهم هل فهمتم يا جهلة او نقول تاني ؟!!!

فتوحات ام إستعمار 1
اسعد -

مقالة تحت عنوان الحروب الإسلامية المقدّسة مشروع استعماري أم مهمّة إلهية؟ جاء فيها. منذ أن كنا في المدرسة وبأذهاننا المستسلمة مبكرا لكل ما يملى عليها. زرع المدرّس في أذهاننا من خلال المقررات الدراسية قضية الجهاد كواجب ديني مقدس ، وأن الفتوحات الإسلامية هي واجب ديني أممي الجغرافيا ، أتذكر حينها ؟ كان يمر على مسامعنا أسماء الفاتحين ، عقبة ابن نافع ، موسى ابن نصير ، قتيبة الباهلي ، ووو .. تتجسد في مخيلتنا بطولة هؤلاء والفروسية وهالة الإيمان التي رسمناها حولهم . في المرحلة ذاتها كان المدرس يلقننا في كتب الوطنية بشاعة الاستعمار الأجنبي. كتب السيد عمار الجنيد ...يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار 2
اسعد -

الأجنبي والغزو الصليبي وغيره ، ويشهرون بنزعة الشر الاستعمارية ، ويؤسسون فينا حب الأوطان. !! ومن خلال هذا التناقض العجيب نفهم أن الثقافة الإسلامية حين تمارس الاستعمار ضد الأخر تسميه مشروع سماوي إنساني وحين يمارس ضدها فهو نزعة شرّ عدوانية ضد الله وضد الإنسان !!!! أليس ما يسمى فتوحات إسلامية (holly war) لا يختلف مطلقا عن الاستعمار الأجنبي للأرض العربية الآن !!؟ألم يكن المستعمر العربي عمرو بن العاص للأرض القبطية (مصر) هو بريمر قبل الحاكم العسكري الأسبق للعراق . ؟ تذكر مقولة الفاتح ! عمرو ابن العاص المشهورة عن مصر ( نسائها لعب وترابها ذهب ورجالها مع من غلب) فيما قال كلمتة المشهورة ان ” مصر مطية راكب.يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار 3
اسعد -

عمرو أعلن لأهل مصر: أن من كتمنى كنزاً عنده فقدرت عليه قتلته!! وقيل له أن قبطياً من الصعيد اسمه بطرس لديه كنز فرعونى فحبسه عمرو واستجوبه فأصر على الإنكار، وعلم عمرو بذكائه مكان الكنز فاستولى عليه وقتل المصرى وعلق رأسه على باب المسجد، فارتعب الأقباط ومن كان عنده كنز أسرع بتسليمه إلى عمرو.. ويذكر المقريزى أن عمراً اعتقل قبطياً آخر اتهمه بممالاة الروم واستجوبه وحصل منه على أكثر من خمسين أردباً من الذهب !! ومن مجموع هذه المصادرات تضخمت ثروة عمروالشخصية وحين حضرته الوفاة استحضر أمواله فكانت (140) أردباً من الذهب.وقال لولديه: من يأخذ هذا المال؟ فأبى ولداه أخذه وقالا له: حتى ترد إلى كل ذى حق حقه.. يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار 2
اسعد -

الأجنبي والغزو الصليبي وغيره ، ويشهرون بنزعة الشر الاستعمارية ، ويؤسسون فينا حب الأوطان. !! ومن خلال هذا التناقض العجيب نفهم أن الثقافة الإسلامية حين تمارس الاستعمار ضد الأخر تسميه مشروع سماوي إنساني وحين يمارس ضدها فهو نزعة شرّ عدوانية ضد الله وضد الإنسان !!!! أليس ما يسمى فتوحات إسلامية (holly war) لا يختلف مطلقا عن الاستعمار الأجنبي للأرض العربية الآن !!؟ألم يكن المستعمر العربي عمرو بن العاص للأرض القبطية (مصر) هو بريمر قبل الحاكم العسكري الأسبق للعراق . ؟ تذكر مقولة الفاتح ! عمرو ابن العاص المشهورة عن مصر ( نسائها لعب وترابها ذهب ورجالها مع من غلب) فيما قال كلمتة المشهورة ان ” مصر مطية راكب.يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار 4
اسعد -

ومات عمرو واستولى الخليفة معاويةعلى كل تلك الأموال التى خلفها عمرو فى ميراثه وقال: نحن نأخذه بما فيه .. أى بما فيه من ظلم وسحت..!! تحت أي مبرر أخلاقي سمح المسلمون لأنفسهم آنذاك أن يحتلوا الأوطان وينهبوا النساء جواري والأطفال غلمان، ويرغمون الناس على الجزية ، وتغيير معتقداتهم بقوة السيف والترهيب .إن النزعة الاستعمارية التوسعية الفاشية تحت غطاء الدين لم يكن عرضها إلا تحقيق مكاسب توسعية ومجد إمبراطوري لا يهمه إلا شهوة سلطته ، وهوس حاكميته على الأرض. إن الأفارقة والأقباط والبربر الأمازيغيين في أفريقيا ،تعرضوا لحالة إصهار لهويتهم وتعرّبت أوطانهم وتأسلمت بكل جبروت وغطرسة المحتلين العرب ، ورغم ذلك هم لا يزالون يقاومون .يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار 4
اسعد -

ومات عمرو واستولى الخليفة معاويةعلى كل تلك الأموال التى خلفها عمرو فى ميراثه وقال: نحن نأخذه بما فيه .. أى بما فيه من ظلم وسحت..!! تحت أي مبرر أخلاقي سمح المسلمون لأنفسهم آنذاك أن يحتلوا الأوطان وينهبوا النساء جواري والأطفال غلمان، ويرغمون الناس على الجزية ، وتغيير معتقداتهم بقوة السيف والترهيب .إن النزعة الاستعمارية التوسعية الفاشية تحت غطاء الدين لم يكن عرضها إلا تحقيق مكاسب توسعية ومجد إمبراطوري لا يهمه إلا شهوة سلطته ، وهوس حاكميته على الأرض. إن الأفارقة والأقباط والبربر الأمازيغيين في أفريقيا ،تعرضوا لحالة إصهار لهويتهم وتعرّبت أوطانهم وتأسلمت بكل جبروت وغطرسة المحتلين العرب ، ورغم ذلك هم لا يزالون يقاومون .يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار 5
اسعد -

ويشكّلون مصدر قلق للمستوطنين العرب ، والأنظمة العربية المسيطرة . فى خلافة يزيد بن عبد الملك تطرف الوالى أسامة بن زيد التنوخى فى اضطهاد الأقباط، فصادر أموالهم ووسم أيدى الرهبان بحلقة من حديد، وكل من وجده منهم بغير وسم قطع يده، وفرض غرامات على الأقباط، وصادر الأموال من الأديرة، ومن وجده من الرهبان فى تلك الأديرة بلا وسم ضرب عنقه أو عذبه، وهدم الكنائس وكسر الصلبان. وفى خلافة هشام بن عبد الملك تشدد الوالى حنطلة بن صفوان فى زيادة الخراج، وأحصى الأقباط وجعل على كل نصرانى وشماً فيه صورة أسد ومن وجده بلا وشم على يده قطع يده. يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار 6
اسعد -

يقول المؤرخ المسلم المقريزى فى كتابة (القول الابريزى للعلامة المقريزى ) انه فى سنة 1320 ان الملك الناصر محمد بن قلاوون لما انشأ ميدان المهارى حفرو الى جانب كنيسة الزهرى وكان بها كثير من النصارى وبجانبها ايضا عدة كنائس .. اخذ الفعله فى الحفر حول كنيسة الزهرى وزاد الحفر حتى تعلقت الكنيسه وكان القصد من ذلك ان تسقط من غير قصد لخرابها … ولكنها لم تسقط الى ان كان يوم الجمعه والعمل من الحفر بطال فتجمع غوغاء العامه وقالو بصوت عالى ….الله اكبر !!!! ووضعوا يديهم على المساحى ونحوها فى كنيسة الزهرى وهدموها حتى بقيت كوما وقتلوا من كان فيها من النصارى وأخذوا جميع ماكان فيها !!!!!!!!! يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار 6
اسعد -

يقول المؤرخ المسلم المقريزى فى كتابة (القول الابريزى للعلامة المقريزى ) انه فى سنة 1320 ان الملك الناصر محمد بن قلاوون لما انشأ ميدان المهارى حفرو الى جانب كنيسة الزهرى وكان بها كثير من النصارى وبجانبها ايضا عدة كنائس .. اخذ الفعله فى الحفر حول كنيسة الزهرى وزاد الحفر حتى تعلقت الكنيسه وكان القصد من ذلك ان تسقط من غير قصد لخرابها … ولكنها لم تسقط الى ان كان يوم الجمعه والعمل من الحفر بطال فتجمع غوغاء العامه وقالو بصوت عالى ….الله اكبر !!!! ووضعوا يديهم على المساحى ونحوها فى كنيسة الزهرى وهدموها حتى بقيت كوما وقتلوا من كان فيها من النصارى وأخذوا جميع ماكان فيها !!!!!!!!! يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار7
اسعد -

وتسلق العامه اعلى كنيسة بو مينا وفتحو ابوابها وأخذوا منها مالا وقماشا ….. وجرارا !!!!!!!! ونقد ومصاغ وكان امرا مهولا ثم مضوا من كنيسة الحمراء بعد هدمها الى كنيستين بجوار السبع سقايات وكانت احداها يسكنها بنات النصارى وعده من الرهبان فكسروا ابواب الكنيستين وسبوا بنات النصارى …!!!!!!!! ونهبوا ماظفروا به وحرقوا ونهبوا وهدموا تلك الكنائس كلها وكان هولا كبيرا من كثرة الغبار ودخان الحرائق فما شبه الناس الحال لهوله الا بيوم القيامه وفى ذات الوقت سارت العامه فى القاهره وخربت كنيسه بحارة الروم وكنيسه بحارة زويله وجاء الخبر من مدينة مصر ايضا بان العامه قامت بمص فى جمع كبير جدا وزحفت الى كنيسة المعلقه بقصر الشمع فاغلقها النصارى وهم محاصرون بها. يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار8
اسعد -

وكان الامر فى هدم الكنائس عجبا من العجب وهو ان الناس لما كانوا فى صلاة الجمعه من هذا اليوم بجامع قلعة الجبل قام رجل موله وهو يصيح من وسط الجامع اهدمو الكنيسه التى فى القلعه واكثر من الصياح المزعج حتى خرج عن الحد ثم اضطرب فتعجب السلطان والامراء من من قوله ورسم لنقيب الجيوش والحاجب بالفحص عن ذلك فمضيا من الجامع الى خرائب التتر من القلعه فاذا بها كنيسة قد بنيت فهدموها ولم يفرغو من هدمها حت وصل الخبر بواقعة كنائس الحمراء والقاهره وتعجب السلطان.واتفق ايضا بالجامع الازهر ان الناس لما اجتمعوا فى هذا اليوم لصلاة الجمعه اخذ شخص من الفقراء مثل الرعده ثم قام بعدما اذن الخطيب وقال اهدموا كنائس الطغيان والكفره . يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار 9
اسعد -

..نعم . الله اكبر .. فتح الله ونصر وخرج الناس الى باب الجامع فرأوا الناس ومعهم اخشاب الكنائس وثياب النصارى وغير ذلك من النهوب فسألوا عن الخبر فقيل : قد نادى السلطان بخراب الكنائس !!وفى يوم الاحد الثالث من يوم الجمعه الكائن فيه ركب الامير بدر الدين والى الجامع الاسكندريه لما علم بانه لما كان يوم الجمعه وقع فى الناس هرج وخرجوا من الجا مع فركب المملوك فوجد الكنائس قد صارت كوما وعدتها اربع وفى ذات اليوم هدمت ست كنائس فى قوص وما حولها كنيستين بدمنهور وهدم من الكنائس والاديره فى جميع اقليم مصر كله مابين قوص والاسكندريه ودمياط!وقت صلاة الجمعه وبعد هذا اتصفح البسيط لبعض جرائم الغزو العربي. يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار8
اسعد -

وكان الامر فى هدم الكنائس عجبا من العجب وهو ان الناس لما كانوا فى صلاة الجمعه من هذا اليوم بجامع قلعة الجبل قام رجل موله وهو يصيح من وسط الجامع اهدمو الكنيسه التى فى القلعه واكثر من الصياح المزعج حتى خرج عن الحد ثم اضطرب فتعجب السلطان والامراء من من قوله ورسم لنقيب الجيوش والحاجب بالفحص عن ذلك فمضيا من الجامع الى خرائب التتر من القلعه فاذا بها كنيسة قد بنيت فهدموها ولم يفرغو من هدمها حت وصل الخبر بواقعة كنائس الحمراء والقاهره وتعجب السلطان.واتفق ايضا بالجامع الازهر ان الناس لما اجتمعوا فى هذا اليوم لصلاة الجمعه اخذ شخص من الفقراء مثل الرعده ثم قام بعدما اذن الخطيب وقال اهدموا كنائس الطغيان والكفره . يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار10
اسعد -

أقول أنه لا تزال التركيبة الاجتماعية في مصر والسودان والمغرب تعيش فجوات واسعة من الصراع وبركان الاضطهاد يتصاعد دخانه كل يوم . في غزوهم لأسبانيا حولوا الكثير من الكنائس إلى مساجد رغم احتلالهم لها أكثر من ستة قرون إلا أن حرب التحرير الوطنية طردتهم منها شر طردة وهم في ذاكرة الأجيال الإسبانية استعمار سيء لا يمكن أن تغفر أخطائه , ومن العجيب أن العرب يتباكون على سقوط غرناطة منهم وكأنها أرضهم !!!!الاستعمار العربي الإسلامي احتل مساحة كبيرة من العالم وإذا فكرت بعرضه احتاج إلى تأليف موسوعة كبيرة لذلك ، وهذه ليست إلا ومضات سريعة. يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار10
اسعد -

أقول أنه لا تزال التركيبة الاجتماعية في مصر والسودان والمغرب تعيش فجوات واسعة من الصراع وبركان الاضطهاد يتصاعد دخانه كل يوم . في غزوهم لأسبانيا حولوا الكثير من الكنائس إلى مساجد رغم احتلالهم لها أكثر من ستة قرون إلا أن حرب التحرير الوطنية طردتهم منها شر طردة وهم في ذاكرة الأجيال الإسبانية استعمار سيء لا يمكن أن تغفر أخطائه , ومن العجيب أن العرب يتباكون على سقوط غرناطة منهم وكأنها أرضهم !!!!الاستعمار العربي الإسلامي احتل مساحة كبيرة من العالم وإذا فكرت بعرضه احتاج إلى تأليف موسوعة كبيرة لذلك ، وهذه ليست إلا ومضات سريعة. يتبع لطفا

فتوحات ام إستعمار11
اسعد -

وما دفعني لكتابة هذا المقال هو حين قرأت أن الدكتور علي السمان في لجنة حوار الأديان بالأزهر تقدم بوثيقة إلى الفاتيكان يدعوهم للاعتذار عن الحروب الصليبية !!؟ والتاريخ يقول أن الحروب الصليبية التي بدأت منذ 1095 م لم تكن إلا ردة فعل على الحروب الإسلامية لا أكثر . فالقيم الإنسانية التي يدعوا لها الإسلام في مأزق وأزمة أخلاقية بل انفصام أخلاقي ، وتدينه بالتناقض والعدوانية وصعوبة التعايش مع الأخر .إن المشروع العربي الإسلامي للحروب وإن كان يعيش حالة موت إلا انه حي في أعماقنا كمسلمين بشكل عقائدي \فلا زلنا نتعطش له صباح مساء ونبكي على ركوده . ونحن فقط ننتظر الوقت المناسب كي نعود إلى عدوانيتنا تحت مظلة الله ، هذا ما يفسر قلق الآخرين منا الى اليوم.

القضاء على الإرهاب يبدء
2242 -

القضاء على الإرهاب يبدء بتنقيح القرآن وينتهي بتنقيحه.

الى الجزائريه النصرانيه
اصيل -

ردي على المرتده النصرانيه وباقي المتنصرين الذين يعيدون نفس الكلام الذي يدعو الى عبادة الرب المصلوب? هاكم نصوص القتل في اناجيلكم الاربعة ولاتقارنوها بالاسلام العظيم? اشعياء (66-16): "لان الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر يكثر قتلى الرب" حزقيال (9-6): "الشيخ والشاب والعذراء والطفل والعذراء والطفل والنساء اقتلو للهلاك ولاتقربو ولاتقبلو من انسان عليه السمة وابتدلوا من مقدسي فابتدءو بالرجال الشيوخ الذين امام البيت يشوع" (6-21): "وحرمو كل مافي المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حنى البقر والغنم والحمير بحد السيف هوشع"(13-16): "تجازى السامرة لانها قذ تمردت على الهها بالسيف يسقطون. تحطم اطفالهم والحوامل تشق". ?? نكتفي الان بهذا القدر ??

القضاء على الإرهاب يبدء
2242 -

القضاء على الإرهاب يبدء بتنقيح القرآن وينتهي بتنقيحه.

الى الجزائريه النصرانيه
اصيل -

ردي على المرتده النصرانيه وباقي المتنصرين الذين يعيدون نفس الكلام الذي يدعو الى عبادة الرب المصلوب? هاكم نصوص القتل في اناجيلكم الاربعة ولاتقارنوها بالاسلام العظيم? اشعياء (66-16): "لان الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر يكثر قتلى الرب" حزقيال (9-6): "الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلو للهلاك ولاتقربو ولاتقبلو من انسان عليه السمة وابتدلوا من مقدسي فابتدءو بالرجال الشيوخ الذين امام البيت يشوع" (6-21): "وحرمو كل مافي المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حنى البقر والغنم والحمير بحد السيف هوشع"(13-16): "تجازى السامرة لانها قذ تمردت على الهها بالسيف يسقطون. تحطم اطفالهم والحوامل تشق". ?? نكتفي الان بهذا القدر ??

فاشل إيلاف عربيا وعالميا
اسعد -

تحت اصيل, نسيت ان تضع انك من الصين او من كوريا او من الارجنتين!! ملة تمتهن الكذب والارهاب والتطهير العرقي والارهاب. إن كان اصيلكم بهذه السذاجة والكذب فكيف سيكون غير الاصيل لديكم؟ ولكن الملة التي لا تقرا وإن قرات فلا تفهم ما تقرا وملة المؤمنين بالكذب والارهاب والتطهير العرقي والارهاب لا وجود فيهم لاصيل او غير اصيل, 99.99 من المليار والنصف لا يعرفون الالف من الياء من الحقائق , فكيف سيوجد فيهم اصيل واحد؟ الاصيل الوحيد الموجود فيهم هو اصيل الكذب والارهاب والتطهير العرقي. اليس كذلك يا اصيل من المريخ, انت تمسخر نفسك امام الجميع. إستمر حتى تجعل من نفسك اضحوكة إيلاف بلا منازع يعني فاشل واضحوكة فلا عجب تعاني من إنفصام الشخصية المزمن.

الى الجزائريه النصرانيه
اصيل -

ردي على المرتده النصرانيه وباقي المتنصرين الذين يعيدون نفس الكلام الذي يدعو الى عبادة الرب المصلوب? هاكم نصوص القتل في اناجيلكم الاربعة ولاتقارنوها بالاسلام العظيم? اشعياء (66-16): "لان الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر يكثر قتلى الرب" حزقيال (9-6): "الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلو للهلاك ولاتقربو ولاتقبلو من انسان عليه السمة وابتدلوا من مقدسي فابتدءو بالرجال الشيوخ الذين امام البيت يشوع" (6-21): "وحرمو كل مافي المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حنى البقر والغنم والحمير بحد السيف هوشع"(13-16): "تجازى السامرة لانها قذ تمردت على الهها بالسيف يسقطون. تحطم اطفالهم والحوامل تشق". ?? نكتفي الان بهذا القدر ??

يضحكون على أنفسهم !!
جزائرية مرتدة -

( اصيل 48) لاتكذب على نفسك ياسيد ! أنا ملحدة لا اومن بأي دين، ولكنني أعتبر تعاليم المسيح أفضل من الإسلام، لأن المسيح ببساطة لم ينشر تعاليمه بالسيف كما فعل نبي الإسلام، أما حديثك عن العنف في المسيحية فيبدوا لي أنك لم تفهم المسيحية جيدا، ماقلته لم يورد في المسيحية كتعاليم وأحكام فرض، بل أحداث مر بها المجتمع البشري وتنقلها المسيح في العهد القديم ولاعلاقة لها بالأحكام، فيجب التمييز بين ماهو موحى به من المسيح كأخبار عن أحداث، وبين ماهو موحى به من الله كوصايا أو تشريع، أما في الاسلام فالعنف هو الحاكم ،(أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لااله الا الله وأن محمدا رسول الله ... فاذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم) (جأتكم بالذبح) أين العظمة والتسامح هنا؟!

يضحكون على أنفسهم !!
جزائرية مرتدة -

( اصيل 48) لاتكذب على نفسك ياسيد ! أنا ملحدة لا اومن بأي دين، ولكنني أعتبر تعاليم المسيح أفضل من الإسلام، لأن المسيح ببساطة لم ينشر تعاليمه بالسيف كما فعل نبي الإسلام، أما حديثك عن العنف في المسيحية فيبدوا لي أنك لم تفهم المسيحية جيدا، ماقلته لم يورد في المسيحية كتعاليم وأحكام فرض، بل أحداث مر بها المجتمع البشري وتنقلها المسيح في العهد القديم ولاعلاقة لها بالأحكام، فيجب التمييز بين ماهو موحى به من المسيح كأخبار عن أحداث، وبين ماهو موحى به من الله كوصايا أو تشريع، أما في الاسلام فالعنف هو الحاكم ،(أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لااله الا الله وأن محمدا رسول الله ... فاذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم) (جأتكم بالذبح) أين العظمة والتسامح هنا؟!

الى أصيل 49 وبعد التحية
فول على طول -

لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «هأَنَذَا أُدِيرُ عَلَيْهَا سَلاَمًا كَنَهْرٍ، وَمَجْدَ الأُمَمِ كَسَيْل جَارِفٍ، 13 كَإِنْسَانٍ تُعَزِّيهِ أُمُّهُ هكَذَا أُعَزِّيكُمْ أَنَا، وَفِي أُورُشَلِيمَ تُعَزَّوْنَ. فَتَرَوْنَ وَتَفْرَحُ قُلُوبُكُمْ، وَتَزْهُو عِظَامُكُمْ كَالْعُشْبِ، وَتُعْرَفُ يَدُ الرَّبِّ عِنْدَ عَبِيدِهِ، وَيَحْنَقُ عَلَى أَعْدَائِهِ. لأَنَّهُ هُوَذَا الرَّبُّ بِالنَّارِ يَأْتِي، لأَنَّهُ هُوَذَا الرَّبُّ بِالنَّارِ يَأْتِي، وَمَرْكَبَاتُهُ كَزَوْبَعَةٍ لِيَرُدَّ بِحُمُوٍّ غَضَبَهُ، وَزَجْرَهُ بِلَهِيبِ نَارٍ. لأَنَّ الرَّبَّ بِالنَّارِ يُعَاقِبُ وَبِسَيْفِهِ عَلَى كُلِّ بَشَرٍ، وَيَكْثُرُ قَتْلَى الرب..هذة نبوءات وليست تعاليم

الى أصيل 49 وبعد التحية
فول على طول -

والمقصود بهذة النبوات وكما هو واضح من النصوص أن الرب الديان العادل هو الذى يقضى ويحكم على البشر وهذا باعتراف الجميع ..والسيف تعنى الكلمة الفاصلة بين الحق والضلال ونحن نقول مجازا أن فلانا كلمتة مثل السيف أى فيصل . وتفسير المجئ الثانى للرب بمركبات نارية وسلطان ومهابة وهذا لا شك فية ولا يستطيع أحد الاعتراض علية ..ولا يوجد كلمة واحدة فى النص تحرض على الارهاب أما باقى النصوص فهى موجودة على الانترنت وكذلك الشرح ..أتعشم أن تقرأ ما تكتبة قبل أن تعلق .

الى أصيل 49 وبعد التحية
فول على طول -

والمقصود بهذة النبوات وكما هو واضح من النصوص أن الرب الديان العادل هو الذى يقضى ويحكم على البشر وهذا باعتراف الجميع ..والسيف تعنى الكلمة الفاصلة بين الحق والضلال ونحن نقول مجازا أن فلانا كلمتة مثل السيف أى فيصل . وتفسير المجئ الثانى للرب بمركبات نارية وسلطان ومهابة وهذا لا شك فية ولا يستطيع أحد الاعتراض علية ..ولا يوجد كلمة واحدة فى النص تحرض على الارهاب أما باقى النصوص فهى موجودة على الانترنت وكذلك الشرح ..أتعشم أن تقرأ ما تكتبة قبل أن تعلق .

الى الثلاثي الكذاب
اصيل -

سيد فول.. تاريخكم الدموي الاسود يشهد على عنف وهمجية تعاليمكم لاترهق نفسك بالشرح يابني?? الغرب تخلص من ديانة الميت المصلوب وبعض المغفلين يعتنقونها ويدعون الالحاد?? انظري الى العظمة والتسامح ياجزائريه نصرانيه "ايها الحيات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم"? كيف انتشرت السيحية في اميركا اللاتينيه مع الفاتحين الاسبان والبرتغال حين ابادوا الشعوب الهنديه الاصليه عن بكرة ابيها ودمروا حضارات قائمة مثل الازتك والانكا??من يقول ان المسيحية دين سلام فهو واهم ولم يقرا شيئا من تعاليمها الحقيقية والمخفاة عن العالم المعاصر والمزورة لم يقرا عن تاريخهم الاسود المليء بالحروب والتطاحنات المذهبيه النصارى دمويين بتعاليم مصلوبهم وسيبقون كذلك ??

الى الثلاثي الكذاب
اصيل -

قصة جاتكم بالذبح يرددها بعض المتعصبون من النصارى وكان ذلك حصل عمليا?? رسول الله (ص) عندما دخل الى مكة لم يقتل احدا وقال لهم اذهبوا فانتم الطلقاء?? واقعة قولة الذبح كانت في مكة تعرض فيها الرسول (ص) للاضطهاد الى محاولة القتل وهو يطوف بالكعبة وكانت جمهرة من رجال قريش تستفزه الى ان وصل الخناق الى خنق الاعناق انفعل كاي انسان وقال لهم ذلك?? قطع الرؤوس مارسه المستعمرون الصليبيون ضد المقاومين في عدة بلدان........................

الى الثلاثي الكذاب
اصيل -

سيد فول.. تاريخكم الدموي الاسود يشهد على عنف وهمجية تعاليمكم لاترهق نفسك بالشرح يابني?? الغرب تخلص من ديانة الميت المصلوب وبعض المغفلين يعتنقونها ويدعون الالحاد?? انظري الى العظمة والتسامح ياجزائريه نصرانيه "ايها الحيات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم"? كيف انتشرت السيحية في اميركا اللاتينيه مع الفاتحين الاسبان والبرتغال حين ابادوا الشعوب الهنديه الاصليه عن بكرة ابيها ودمروا حضارات قائمة مثل الازتك والانكا??من يقول ان المسيحية دين سلام فهو واهم ولم يقرا شيئا من تعاليمها الحقيقية والمخفاة عن العالم المعاصر والمزورة لم يقرا عن تاريخهم الاسود المليء بالحروب والتطاحنات المذهبيه النصارى دمويين بتعاليم مصلوبهم وسيبقون كذلك ??

تفسرون كما يحلوا لكم
رائد -

يا سيد فول تفسرون كما يحلو لكم فتقول ان السيف معناه الكلمة الفاصلة وهذا مع احترامي لك هراء لوجود كلمة قتلى مرتبطة بالسيف اشعياء 16"لان الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر يكثر قتلى الرب" فالتمهيد للقتل يبدأ من اشعياء 14 "فترون وتفرح قلوبكم ، وتزهو عظامكم كالعشب، وتعرف يد الرب عند عبيده، ويحنق على أعدائه" فيبدأ الرب يسوع بالحنق على اعدائه يتابع الاعداد للقتل في اشعياء 15 فيقول " لأنه هوذا الرب بالنار يأتي، ومركباته كزوبعة ليرد بحمو غضبه، وزجره بلهيب نار" فهنا يوضح الرب يسوع انه حضر بمركباته كزوبعة ليبدأ التنفيذ بالسيف الذي بيد اتباعه فيقول انه سيعاقب القتلى الذين قتلوا بسيف اتباعه بالنار

النصرانية المرتدة
رائد -

هذه النصرانية تقول الحقيقة عندما تقول انها لاتتبع اي دين وهذه حقيقة فشاؤول اليهودي او بولس حول المسيحية الى شاؤولية او بولسية والغى النصرانية او المسيحية فتحول الدين النصراني الى دين وثني شاؤولي يعبد اتباعه الصليب ويقولون انهم يعبدون الله من خلاله ثم تقول وتفسر هذه الجاهلة دون ان تعلم حقيقة الكتاب المقدس بعد تحريفه فتحول من تشريع الى كتاب قصص وسرد لوقائع منها الجنسية مثل نشيد الاناشيد ومنها الشخصية مثل رسائل بولس لاصدقائه ومنها الاكشن مثل الجرائم التي ارتكبت بأمر الرب يسوع وما رافقها من تطهير عرقي وابادة لاجناس بشرية .. فأحياناً يجب على هؤلاء الجهال ان يتفكروا بما يقولون لانها احيانا تكون الحقيقة عن دون قصد .

تفسرون كما يحلوا لكم
رائد -

يا سيد فول تفسرون كما يحلو لكم فتقول ان السيف معناه الكلمة الفاصلة وهذا مع احترامي لك هراء لوجود كلمة قتلى مرتبطة بالسيف اشعياء 16"لان الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر يكثر قتلى الرب" فالتمهيد للقتل يبدأ من اشعياء 14 "فترون وتفرح قلوبكم ، وتزهو عظامكم كالعشب، وتعرف يد الرب عند عبيده، ويحنق على أعدائه" فيبدأ الرب يسوع بالحنق على اعدائه يتابع الاعداد للقتل في اشعياء 15 فيقول " لأنه هوذا الرب بالنار يأتي، ومركباته كزوبعة ليرد بحمو غضبه، وزجره بلهيب نار" فهنا يوضح الرب يسوع انه حضر بمركباته كزوبعة ليبدأ التنفيذ بالسيف الذي بيد اتباعه فيقول انه سيعاقب القتلى الذين قتلوا بسيف اتباعه بالنار

حقيقة نصوص الارهاب\ج1
george -

عزيزي رائد لقد طلبت منك سابقاً بأن تأتي لي بخمس نصوص قرأنية تحث على محبة أو الاحسان الى المخالف لعقيدة المسلمين ولكنك عجزت عن ذلك ! وهربت ! لهذا اجدد طلبي لك اليوم وأتمنى بأن تلبي الطلب سريعاً لكي تبريء عقيدتك من العنف والارهاب الذي تحاول ألصاقها بالمسيحية من خلال أستشهادك بنصوص التوراة كعادة المفلسين دائماً !! سوف اسهل عليك الجواب بأن تختار من أحد هذه النصوص نص يدعو الى المحبة والسلام مع المخالفين لعقيدة المسلمين ؟؟!! فهل هي هذه ....وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ(البقرة 191)....أم هذه ........وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193).....أم هذه .........كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ(البقرة 216)....أم هذه .......يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(البقرة 217)...أم هذه............وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(البقرة 244)....أم هذه .........فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا(النساء 74)....أم هذه ......الَّذِينَ آمَنُوا ي

حقيقة نصوص الارهاب\ج1
george -

عزيزي رائد لقد طلبت منك سابقاً بأن تأتي لي بخمس نصوص قرأنية تحث على محبة أو الاحسان الى المخالف لعقيدة المسلمين ولكنك عجزت عن ذلك ! وهربت ! لهذا اجدد طلبي لك اليوم وأتمنى بأن تلبي الطلب سريعاً لكي تبريء عقيدتك من العنف والارهاب الذي تحاول ألصاقها بالمسيحية من خلال أستشهادك بنصوص التوراة كعادة المفلسين دائماً !! سوف اسهل عليك الجواب بأن تختار من أحد هذه النصوص نص يدعو الى المحبة والسلام مع المخالفين لعقيدة المسلمين ؟؟!! فهل هي هذه ....وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ(البقرة 191)....أم هذه ........وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193).....أم هذه .........كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ(البقرة 216)....أم هذه .......يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(البقرة 217)...أم هذه............وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(البقرة 244)....أم هذه .........فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا(النساء 74)....أم هذه ......الَّذِينَ آمَنُوا ي

حقيقة نصوص الارهاب\ج2
george -

وهذه تتمة النصوص التي من الظاهر بأنك تجهلها عزيزي رائد ؟!!!! .....وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا(النساء 84)....وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا(النساء 89)....إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ(المائدة 33)....إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ(الأنفال 12)....فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (الأنفال 17).....وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ(الأنفال 39)....وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ(الأنفال 60).....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ(الأنفال 65) ....فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ

حقيقة نصوص الارهاب\ج3
george -

وأيضاً أنظر الى تتمة باقي النصوص التي قد تجهلها عزيزي رائد الهارب !!!!!.....عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ (التوبة 14)....قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29). ...إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36).....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير(التوبة 73).....وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27).....فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (محمد 4).....فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ(محمد 35).....وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ...(البقرة 191)....وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَة

حقيقة نصوص الارهاب\ج4
george -

وأيضاً أنظر الى تتمة باقي النصوص التي قد تجهلها عزيزي رائد المصدوم من واقعك !!!!!.....دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (البقرة 217).....وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (البقرة 244).....فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا(النساء 74)....الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (النساء 76).فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا(النساء 84)....وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا(النساء 89)...إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (المائدة 33)....إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ(الأنفال 12) .... فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(الأنفال 17).....وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّ

حقيقة نصوص الارهاب\ج3
george -

وأيضاً أنظر الى تتمة باقي النصوص التي قد تجهلها عزيزي رائد الهارب !!!!!.....عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ (التوبة 14)....قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29). ...إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36).....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير(التوبة 73).....وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27).....فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (محمد 4).....فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ(محمد 35).....وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ...(البقرة 191)....وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَة

لامجال للمقارنة يا أصيل !
جزائرية مرتدة -

لماذا أصبحت العقلية الإسلامية تنتابها الشزوفرينية ونقص في هرمون التفكير؟ بعض المتأسلمين المساكين لم يفرق بعد بين المسيحية كتعاليم وبين ما اقترفه المسيحيون على مر التاريخ، صحيح ولا أحد ينكر وباعتراف الكنيسة نفسها، أن من حسبوا أنفسهم على المسيحية في القرون التي كانت الكنيسة تحكم وتضطهد الناس باسم الدين كما يفعل الاسلام اليوم وفعل على مدى التاريخ الطويل، ارتكبت أخطاء في حق الآخر، ولكن هذه الأفعال لاتمثل المسيحية كجوهر وتعاليم، المسيحية على الأقل واحدة من أكثر الديانات التي تدعوا إلى المحبة والتسامح والسلام، وكل ما اقترفه المحسوبون عليها لايجعل من الدين السبب، أما داعش فهي تمثل نسخة عن الإسلام الاصلي الأصيل بشهادة نصوصه وتاريخه ؟! أنتم في مأزق !

لامجال للمقارنة يا أصيل !
جزائرية مرتدة -

لماذا أصبحت العقلية الإسلامية تنتابها الشزوفرينية ونقص في هرمون التفكير؟ بعض المتأسلمين المساكين لم يفرق بعد بين المسيحية كتعاليم وبين ما اقترفه المسيحيون على مر التاريخ، صحيح ولا أحد ينكر وباعتراف الكنيسة نفسها، أن من حسبوا أنفسهم على المسيحية في القرون التي كانت الكنيسة تحكم وتضطهد الناس باسم الدين كما يفعل الاسلام اليوم وفعل على مدى التاريخ الطويل، ارتكبت أخطاء في حق الآخر، ولكن هذه الأفعال لاتمثل المسيحية كجوهر وتعاليم، المسيحية على الأقل واحدة من أكثر الديانات التي تدعوا إلى المحبة والتسامح والسلام، وكل ما اقترفه المحسوبون عليها لايجعل من الدين السبب، أما داعش فهي تمثل نسخة عن الإسلام الاصلي الأصيل بشهادة نصوصه وتاريخه ؟! أنتم في مأزق !

ومن الجهل مايضحك ! 57
جزائرية مرتدة -

بعض المخلوقات التأسلمية المجروحة التي لم تتخلص بعد من جهلها وجاهليتها، في حالة هيجان تفرز أدمغتها عصارات سائلة لاعقلانية بعيدة عن الوقائع والحقائق والمنطق السليم، إذا كان هؤلاء الدواعش المضطربون عقليا يرون بنظرة دونية ثم يعممون ذلك على المسيحية، فذاك شأنهم، نحن لسنا مسؤولين عن قصور عقولهم على الفهم !! ونحن ننصح هؤلاء الجهال للمرة المئة بإخفاء خزعبلاتهم من إيلاف، والبحث عن إحدى منتديات التجهيل، لعلهم يجدون فيها عقولا مخدرة ترد على خربشاتهم !

ومن الجهل مايضحك ! 57
جزائرية مرتدة -

بعض المخلوقات التأسلمية المجروحة التي لم تتخلص بعد من جهلها وجاهليتها، في حالة هيجان تفرز أدمغتها عصارات سائلة لاعقلانية بعيدة عن الوقائع والحقائق والمنطق السليم، إذا كان هؤلاء الدواعش المضطربون عقليا يرون بنظرة دونية ثم يعممون ذلك على المسيحية، فذاك شأنهم، نحن لسنا مسؤولين عن قصور عقولهم على الفهم !! ونحن ننصح هؤلاء الجهال للمرة المئة بإخفاء خزعبلاتهم من إيلاف، والبحث عن إحدى منتديات التجهيل، لعلهم يجدون فيها عقولا مخدرة ترد على خربشاتهم !

ما هذه الطلاسم يا جورج
رائد -

قلت لك اذا كنت تفهم وتعرف ما تنسخ يا جورج فوجه لي سؤال مباشر حدد فيه ماتريده وابتعد عن نسخ الجرائد التي تعبر عن جهلك وعدم قدرتك على استنباط مجرد سؤال

داعش لايمثل الاسلام
رابعة العدوية -

يا عزيزتي الجزائرية الدواعش هم أحقر من أن يمثلوا الاسلام أنت تقولين ان داعش تمثل نسخة عن الاسلام الحقيقي وهذا افتراء وعيب ياصديقتي؟ الاسلام منهج متكامل يعلمنا كيفية التعامل مع الناس في كل الأحوال إلا أنكم انتقيتم بسذاجة بعض الآيات التي تبين التعامل مع الكفار أثناء الحرب وجعلتموها المرجع لداعش لتوهموا القارئ أن مايقوم به داعش هو الاسلام الحقيقي قال تعالى {{وقاتلو الذين يقاتلونكم ولاتعتدوا إن الله لايحب المعتدين}} {{ وإن جنحوا للسلم فاجنح له}} {{ فإن اعتزلوكم فلم يقاتلوكم وألقوا اليكم السلم فماجعل الله لكم عليهم سبيلا}} فالله أمرنا بالقتال في الحرب وليس في السلم ولن تستطيعوا تشويه صورة ديننا بالأكاذيب والأباطيل مهما حاولتم لأن الباطل كان زهوقا.

السيدة رابعة العدوية
جزائرية مرتدة -

أغلب المسلمين عن وراثة يدافعون عن دينهم بالقول: إن الارهابيون لايمثلون الإسلام، وهكذا تم ويتم دفن الرأس في التراب لسنين عديدة دون البحث عن السبب الحقيقي، حتى وصلت الأمور لما هي عليه الآن !! الآيات المدنية تناقض كل ماذكرتيه من آيات سلمية، حيث لم يكن لنبي الإسلام جيش يقاتل به، ولكن فور هجرته إلى المدينة حيث وجد حلفاء وجيشا إلى جانبه، اختلف الخطاب السلمي وتحول إلى خطاب تهديد ووعيد وقتال لكل من لم يتبع طريقته، فكانت قوانين الإسلام تماما كما تفعل الآن دولة الخلافة اليوم في العراق والشام، والتي جاءت لتجسد في عصرنا الحالي الاسلام الحقيقي وكيفية انتشاره بالسيف والقتال، بعيدا عن نظرية الفتوحات التي درسناها في مدارسنا التي تدعي الإسلام المعتدل !

داعش لايمثل الاسلام
رابعة العدوية -

يا عزيزتي الجزائرية الدواعش هم أحقر من أن يمثلوا الاسلام أنت تقولين ان داعش تمثل نسخة عن الاسلام الحقيقي وهذا افتراء وعيب ياصديقتي؟ الاسلام منهج متكامل يعلمنا كيفية التعامل مع الناس في كل الأحوال إلا أنكم انتقيتم بسذاجة بعض الآيات التي تبين التعامل مع الكفار أثناء الحرب وجعلتموها المرجع لداعش لتوهموا القارئ أن مايقوم به داعش هو الاسلام الحقيقي قال تعالى {{وقاتلو الذين يقاتلونكم ولاتعتدوا إن الله لايحب المعتدين}} {{ وإن جنحوا للسلم فاجنح له}} {{ فإن اعتزلوكم فلم يقاتلوكم وألقوا اليكم السلم فماجعل الله لكم عليهم سبيلا}} فالله أمرنا بالقتال في الحرب وليس في السلم ولن تستطيعوا تشويه صورة ديننا بالأكاذيب والأباطيل مهما حاولتم لأن الباطل كان زهوقا.

حقيقة نصوص الارهاب\ج5
george -

وأيضاً أنظر الى تتمة باقي النصوص التي قد تجهلها عزيزي تارك عبادة ربه لعبد حجر !!!!!.....الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(التوبة 5)....وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ(التوبة 12).أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (التوبة 13).....قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ(التوبة 14)....قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ(التوبة 29)......إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً َمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36)....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير (التوبة 73)....وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27)....َإذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ

حقيقة نصوص الارهاب\ج5
george -

وأيضاً أنظر الى تتمة باقي النصوص التي قد تجهلها عزيزي تارك عبادة ربه لعبد حجر !!!!!.....الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(التوبة 5)....وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ(التوبة 12).أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (التوبة 13).....قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ(التوبة 14)....قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ(التوبة 29)......إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً َمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36)....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير (التوبة 73)....وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27)....َإذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ

حقيقة نصوص الارهاب\ج5
george -

وأيضاً أنظر الى تتمة باقي النصوص التي قد تجهلها عزيزي تارك عبادة ربه لعبد حجر !!!!!.....الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ(التوبة 5)....وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ(التوبة 12).أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (التوبة 13).....قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ(التوبة 14)....قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ(التوبة 29)......إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً َمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36)....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير (التوبة 73)....وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27)....َإذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ

الى صديقي رائد 64
george -

من الواضح على صديقي رائد بأنه من شدة الصدمة بما يحويه كتابه من نصوص أرهاب يقول في رده رقم 64 (ما هذه الطلاسم يا جورج) ومن الواضح بأنه يقصد نصوص ايات كتابه التي أسماها طلاسم !!! غريب أم الجهلاء والمفلسين والمرضى ! مستعدين أن يشتموا كتابهم في سبيل الهروب من ماآزقهم الكثيرة !!

الى صديقي رائد 64
george -

من الواضح على صديقي رائد بأنه من شدة الصدمة بما يحويه كتابه من نصوص أرهاب يقول في رده رقم 64 (ما هذه الطلاسم يا جورج) ومن الواضح بأنه يقصد نصوص ايات كتابه التي أسماها طلاسم !!! غريب أم الجهلاء والمفلسين والمرضى ! مستعدين أن يشتموا كتابهم في سبيل الهروب من ماآزقهم الكثيرة !!

انت تنسه جرائد يا جورج
رائد -

انت تنسخ جرائد لا أحد يقرأها اذا كنت تفقه ما تنسخ فأوجز ولكنك لن تستطيع فأنت لا تعي حقيقة ما تنسخ

فاشل إيلاف تحت كل الاسماء
اسعد -

تحت رائد المؤمنين بالكذب والارهاب والتطهير العرقي والمصابين بداء إنفصام الشخصية الدائمية مثلك لا يفهمون ما يضعه السيدجورج وامثاله من الذين يفكرون قبل ان ينطقون , بالطبع انت مهووس ببدعة لا تعرف مصدرها ولا يمكنك ان تقبل وثائق تدينك وتفضح كذبك وزورك. وتؤكد وبدون شك انك من الملة التي لاتقرا وإن قرات فلا تفهم ما تقرا. فحين يتم حشرك في زاوية لا تستطيع الخروج منها تبدا بالتعلثم والتمتمة بكلمات غير مفهومة. وهذا بالطبع ناتج عن كل طرقة من مطارق الحق التي تزلزل جمجمتك الفارغة وتجعلك تتخبط في هذيانك التي يتم نشرها باللحظة. انك تحتاج الى نفساني وبسرعة وتحت كل الاسماء. هل تركت التعليق تحت اسم تركت يسوع ام تركت هو في الجحيم؟ واين الصومالية والاماراتية؟

فاشل إيلاف تحت كل الاسماء
اسعد -

تحت رائد المؤمنين بالكذب والارهاب والتطهير العرقي والمصابين بداء إنفصام الشخصية الدائمية مثلك لا يفهمون ما يضعه السيدجورج وامثاله من الذين يفكرون قبل ان ينطقون , بالطبع انت مهووس ببدعة لا تعرف مصدرها ولا يمكنك ان تقبل وثائق تدينك وتفضح كذبك وزورك. وتؤكد وبدون شك انك من الملة التي لاتقرا وإن قرات فلا تفهم ما تقرا. فحين يتم حشرك في زاوية لا تستطيع الخروج منها تبدا بالتعلثم والتمتمة بكلمات غير مفهومة. وهذا بالطبع ناتج عن كل طرقة من مطارق الحق التي تزلزل جمجمتك الفارغة وتجعلك تتخبط في هذيانك التي يتم نشرها باللحظة. انك تحتاج الى نفساني وبسرعة وتحت كل الاسماء. هل تركت التعليق تحت اسم تركت يسوع ام تركت هو في الجحيم؟ واين الصومالية والاماراتية؟

جنة الدواعش !
جزائرية مرتدة -

نحن نتفهم الحالة النفسية لهؤلاء الدواعش المكبوتين، الطامعين في جنة الخمر والولدان..، وذلك لأن العقيدة الصحراوية اعتمدت على أسلوب المزج بين الترهيب والترغيب في الإقناع، الترهيب بجهنم ووصف عذابات الكفار فيها بصور لايستطيع العقل استيعابها ولا الجسد تحملها، والترغيب بالجنة وإغراء المؤمنين بكل ماتشتهيه الأنفس من أكل وشرب وجنس، أما المؤمنات فلاتدخلن في حساباته، وإنما جعل منهن طعاما لذوي الحاجات الخاصة من خدام حدائق الجنة، أعضاء تناسلية منتصبة، لاتهدأ ولاتشقى، فروج لاتفتض بكارتها إلا لتلتئم وتعاود من جديد مقاومتها لاجتياح أعضاء فحول الإيمان، بهذه الطريقة يريدون إنهاء مسيرتهم الإيمانية، يفتخرون ويحتفلون بانجازاتهم العظيمة !

جنة الدواعش !
جزائرية مرتدة -

نحن نتفهم الحالة النفسية لهؤلاء الدواعش المكبوتين، الطامعين في جنة الخمر والولدان..، وذلك لأن العقيدة الصحراوية اعتمدت على أسلوب المزج بين الترهيب والترغيب في الإقناع، الترهيب بجهنم ووصف عذابات الكفار فيها بصور لايستطيع العقل استيعابها ولا الجسد تحملها، والترغيب بالجنة وإغراء المؤمنين بكل ماتشتهيه الأنفس من أكل وشرب وجنس، أما المؤمنات فلاتدخلن في حساباته، وإنما جعل منهن طعاما لذوي الحاجات الخاصة من خدام حدائق الجنة، أعضاء تناسلية منتصبة، لاتهدأ ولاتشقى، فروج لاتفتض بكارتها إلا لتلتئم وتعاود من جديد مقاومتها لاجتياح أعضاء فحول الإيمان، بهذه الطريقة يريدون إنهاء مسيرتهم الإيمانية، يفتخرون ويحتفلون بانجازاتهم العظيمة !

هؤلاء بردحوا
مايك -

هذا المدعو "سعد" والمدعوة "جزائرية مرتدة " هذا اسلوب حواري وردح عيب نحن في مجلة محترمة انتم تسيئون لنا كمسيحين

هؤلاء بردحوا
مايك -

هذا المدعو "سعد" والمدعوة "جزائرية مرتدة " هذا اسلوب حواري وردح عيب نحن في مجلة محترمة انتم تسيئون لنا كمسيحين

عدة فروق اساسيه
لنصرة الله ورسوله -

هناك عدة نقاط (1) فالانجيل يعلم " السبت جعل لاجل الانسان لا الانسان لاجل السبت " بيتما اله القران الكريم " إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا " (2) الله فادى نفوس البشر بينما بالاسلام فالمؤمنون يفتدون الرسول بانفسهم (3) الله ارسل كلمته ( ابنه المعبر عنه ) ليفتديك من الموت والهلاك الابدى ولالاسلام عليك ان ترسل ابنك ليقاتل فى سبيل الله ونصرة دينه لعل رسوله يخرج من بحيرة النار والكبريت خالدين فيها ابدا

عدة فروق اساسيه
لنصرة الله ورسوله -

هناك عدة نقاط (1) فالانجيل يعلم " السبت جعل لاجل الانسان لا الانسان لاجل السبت " بيتما اله القران الكريم " إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا " (2) الله فادى نفوس البشر بينما بالاسلام فالمؤمنون يفتدون الرسول بانفسهم (3) الله ارسل كلمته ( ابنه المعبر عنه ) ليفتديك من الموت والهلاك الابدى ولالاسلام عليك ان ترسل ابنك ليقاتل فى سبيل الله ونصرة دينه لعل رسوله يخرج من بحيرة النار والكبريت خالدين فيها ابدا

الى المتخفي خلف رقم 79
@ القناص @ -

أسمك مايك ولا محمد يا مسكين !

الى المتخفي خلف رقم 79
@ القناص @ -

أسمك مايك ولا محمد يا مسكين !

ما العبرة ؟ النصراني 74
رائد -

يا استاذ لو كان لله ابن لسار حسب نظريتك ولم يرسله الى الموت والهلاك والتضحية به لاجل خطيئة عوقب من ارتكبها وطرد على اثرها من الجنة ... ولكنكم تصرون على ان الرب ضحى بأبنه وهنا الانانية في الرب فالاجدر به ان يعلمنا ويعلم أبنه التضحية بأن يضحي بنفسه لا ان يرسل ابنه للموت والهلاك رغماً انه وكان يسمع صراخه وأنينه "الهي ..الهي ..لما تركتني " الا انه يتركه ويتم دفنه لثلاثة ايام ويبدو ان والدته الحت واصرت على اعادة ابنها فأحياه الرب ورفعه الى السماء وبذلك انهى موضوع الفداء لانه لم يتحقق بعدم موت المٌضحى به ... فما العبرة بهذه القصة ... التضحية لم تتم والرب اسقط بيده ولم يستطع ترك ابنه في القبر وانتصر اليهود عليه وصلبوا ابنه ودفنوه واذلوه دون طائل !

ما العبرة ؟ النصراني 74
رائد -

يا استاذ لو كان لله ابن لسار حسب نظريتك ولم يرسله الى الموت والهلاك والتضحية به لاجل خطيئة عوقب من ارتكبها وطرد على اثرها من الجنة ... ولكنكم تصرون على ان الرب ضحى بأبنه وهنا الانانية في الرب فالاجدر به ان يعلمنا ويعلم أبنه التضحية بأن يضحي بنفسه لا ان يرسل ابنه للموت والهلاك رغماً انه وكان يسمع صراخه وأنينه "الهي ..الهي ..لما تركتني " الا انه يتركه ويتم دفنه لثلاثة ايام ويبدو ان والدته الحت واصرت على اعادة ابنها فأحياه الرب ورفعه الى السماء وبذلك انهى موضوع الفداء لانه لم يتحقق بعدم موت المٌضحى به ... فما العبرة بهذه القصة ... التضحية لم تتم والرب اسقط بيده ولم يستطع ترك ابنه في القبر وانتصر اليهود عليه وصلبوا ابنه ودفنوه واذلوه دون طائل !

الابن غير الولد #76
لم تظبت مع المؤلف القرانى -

الله الهنا اله واحد حى بروحه ناطق بكلمته وكلمه الله هو الابن ,المعبر عن من هو الله فكل صفات الله وقدراته ظهرت فى الكلمه المتجسد , القران كتاب لا يفرق بين الابن والولد , خيال الكاتب المريض ان الله اتخذ صاحبه ومنها جاء الولد ! فلو فهمت هذا الفارق المهم لادركت انه اله واحد ارسل كلمته لفداء البشر كالذبيح العظيم , نقى فكرك من التناسل والنكاح والولدان والخمر واطلب ان ينير الرب بصيرنك لتفهم سر الفداء بذبح عظيم

الابن غير الولد #76
لم تظبت مع المؤلف القرانى -

الله الهنا اله واحد حى بروحه ناطق بكلمته وكلمه الله هو الابن ,المعبر عن من هو الله فكل صفات الله وقدراته ظهرت فى الكلمه المتجسد , القران كتاب لا يفرق بين الابن والولد , خيال الكاتب المريض ان الله اتخذ صاحبه ومنها جاء الولد ! فلو فهمت هذا الفارق المهم لادركت انه اله واحد ارسل كلمته لفداء البشر كالذبيح العظيم , نقى فكرك من التناسل والنكاح والولدان والخمر واطلب ان ينير الرب بصيرنك لتفهم سر الفداء بذبح عظيم

ولَّد الشَّيءَ من الشَّيء
رائد -

المشكلة اننا نتعامل مع اناس لا يفهمون دينهم ويجيبون على عواهنه دون فهم يقول السيد في تعليقه 77 "القران كتاب لا يفرق بين الابن والولد , خيال الكاتب المريض ان الله اتخذ صاحبه ومنها جاء الولد " بينما جاء بكتاب حتمية التجسد الإلهي - كنيسة القديسين مارمرقس والبابا بطرس - سيدي بشر – "ويجب أيضًا أن نؤمن بابن الله، أن له ميلادين، ميلاد من الله الآب قبل كل الدهور، وميلاد آخر من مريم العذراء القديسة في آخر الأزمان" وقال نيافة الأنبا موسى الأسقف العام " نعم فلكي يُولَد السيد المسيح، كان لابد أن يُولَد من عذراء طهور وليس من زوجين، كي لا يصير له أب بشري وهو ابن الله". يا استاذي انتم من تدعوه ابن وتدعوه كذلك ولد لانه ولد ولادة من السيدة العذراء وكذلك من الرب وولَّد الشَّيءَ من الشَّيءِ : أنشأه واستخرجه منه وكذلك انتم تقولون انه الله اتخذ صاحبة ومنها جاء الولد ولم نقل ابداً تناسل نحن لا نقول شيء بهذا الموضوع القول قولكم

ولَّد الشَّيءَ من الشَّيء
رائد -

المشكلة اننا نتعامل مع اناس لا يفهمون دينهم ويجيبون على عواهنه دون فهم يقول السيد في تعليقه 77 "القران كتاب لا يفرق بين الابن والولد , خيال الكاتب المريض ان الله اتخذ صاحبه ومنها جاء الولد " بينما جاء بكتاب حتمية التجسد الإلهي - كنيسة القديسين مارمرقس والبابا بطرس - سيدي بشر – "ويجب أيضًا أن نؤمن بابن الله، أن له ميلادين، ميلاد من الله الآب قبل كل الدهور، وميلاد آخر من مريم العذراء القديسة في آخر الأزمان" وقال نيافة الأنبا موسى الأسقف العام " نعم فلكي يُولَد السيد المسيح، كان لابد أن يُولَد من عذراء طهور وليس من زوجين، كي لا يصير له أب بشري وهو ابن الله". يا استاذي انتم من تدعوه ابن وتدعوه كذلك ولد لانه ولد ولادة من السيدة العذراء وكذلك من الرب وولَّد الشَّيءَ من الشَّيءِ : أنشأه واستخرجه منه وكذلك انتم تقولون انه الله اتخذ صاحبة ومنها جاء الولد ولم نقل ابداً تناسل نحن لا نقول شيء بهذا الموضوع القول قولكم

افهم ليعطيك الرب فهما
لا سنه نبويه لا عصمه لاحد -

لا مرجع لنا سوى الكتاب المقدس فاقرا " . مُنْذُ وُجُودِهِ أَنَا هُنَاكَ» وَالآنَ السَّيِّدُ الرَّبُّ أَرْسَلَنِي وَرُوحُهُ.( اشعياء48"16) ومن (يوحنا 14)لا تضطرب قلوبكم. أنتم تؤمنون بالله فآمنوا بي( اى انه هو الله ولا لقال وأمنوا بى وليس فامنوا بى ) نكمل القراة " وإن مضيت وأعددت لكم مكانا آتي أيضا وآخذكم إلي، حتى حيث أكون أنا تكونون أنتم أيضا 4 وتعلمون حيث أنا أذهب وتعلمون الطريق 5 قال له توما: يا سيد، لسنا نعلم أين تذهب، فكيف نقدر أن نعرف الطريق 6 قال له يسوع: أنا هو الطريق والحق والحياة. ليس أحد يأتي إلى الآب إلا بي 7 لو كنتم قد عرفتموني لعرفتم أبي أيضا. ومن الآن تعرفونه وقد رأيتموه 8 قال له فيلبس: يا سيد، أرنا الآب وكفانا 9 قال له يسوع: أنا معكم زمانا هذه مدته ولم تعرفني يا فيلبس الذي رآني فقد رأى الآب، فكيف تقول أنت: أرنا الآب 10 ألست تؤمن أني أنا في الآب والآب في؟ الكلام الذي أكلمكم به لست أتكلم به من نفسي، لكن الآب الحال في هو يعمل الأعمال 11 صدقوني أني في الآب والآب في، وإلا فصدقوني لسبب الأعمال نفسها

السيد رائد ٧٨
Almouhajer -

في البداية لابد من تقديم الشكر للمشاركة(٧٩إفهم ليعطيك الرب فهماً) يا ليتهم يريدون الفهم ، الأمر أجلى من شعاع الشمس، لكنهم لا يريدون أن يفهمون، وبذلك فهم يجنون على أنفسهم . أما السيد رائد فيكابر للأسف على الفهم، لكن أعتقد أنه لا يفهم ما يكتبه. جاء في مشاركته(٧٨ولد الشيء من الشئ) ما يلي:"يا أستاذي أنتم تدعوه إبن وكذلك تدعوه ولد لأنه ولد من العذراء" هذا كلام صحيح ١٠٠٪ يا عزيزي رائد . هو إبن الله أي كلمته. وهو ولد العذراء مريم ، لأنها ولدته . انتبه من فضلك! المسيح ليس ولد الله، لأنه وُلد من العذراء بدون حمل جسدي مادي كما في الأولاد العاديين ،

السيد رائد ٧٨ تتمة ....
Almouhajer -

........إذن هي سنَّة نبي الإسلام ، كما جاء في الصحيحين وغيرهما .

السيد رائد ٧٨
Almouhajer -

في البداية لابد من تقديم الشكر للمشاركة(٧٩إفهم ليعطيك الرب فهماً) يا ليتهم يريدون الفهم ، الأمر أجلى من شعاع الشمس، لكنهم لا يريدون أن يفهمون، وبذلك فهم يجنون على أنفسهم . أما السيد رائد فيكابر للأسف على الفهم، لكن أعتقد أنه لا يفهم ما يكتبه. جاء في مشاركته(٧٨ولد الشيء من الشئ) ما يلي:"يا أستاذي أنتم تدعوه إبن وكذلك تدعوه ولد لأنه ولد من العذراء" هذا كلام صحيح ١٠٠٪ يا عزيزي رائد . هو إبن الله أي كلمته. وهو ولد العذراء مريم ، لأنها ولدته . انتبه من فضلك! المسيح ليس ولد الله، لأنه وُلد من العذراء بدون حمل جسدي مادي كما في الأولاد العاديين ،

مافي أشطر من المحرر
Almouhajer -

بالإزعاج فهو يحذف مالا يريد أو يحب سماعه. إذن المسيح ليس ولد الله يا رائد فليس في الأمر نكاح، كما هي سنة نبي الإسلام في حياته.

مافي أشطر من المحرر
Almouhajer -

بالإزعاج فهو يحذف مالا يريد أو يحب سماعه. إذن المسيح ليس ولد الله يا رائد فليس في الأمر نكاح، كما هي سنة نبي الإسلام في حياته.

السيد Almouhajer
رائد -

سأعيد ما قلته لك سابقاً يا مهاجر قال جاك بينين بوسويه: ولقد خلت الكتب المقدسة من تلك المعضلة حتى وقف آباء الكنيسة حائرين زمنًا طويلًا ؛ لأن كلمة أقنوم لا توجد في قانون الإيمان الذي وضعه الرسل، ولا في قانون مجمع نيقية، وأخيرًا اتفق الآباء على أنه كلمة تعطي فكرة ما عن كائن لا يمكن تعريفه بأي وجه من الوجوه) كتاب شمس البر ص 118 القمص منسي يوحنا مطبعة المحبة شبرا موضوع الثالوث.). قال القديس أوغسطينوس: عندما يراد البحث عن كلمة للإعراب بها عن الثلاثة في الله تعجز اللغة البشرية عن ذلك عجزًا أليمًا وبالنهاية يا مهاجر تقول دائرة المعارف الكتابية - دار الثقافة - الجزء الثاني - ص 429 -."الثالوث لا يمكن إثباته عقلياً" .ثم تأتي انت يا مهاجر وتقول ان الأمر أجلى من شعاع الشمس وذلك عكس ما يقوله علمائكم

يبدوا انك لا تعلم شيء
رائد -

يقول صديقنا بتعليقه 79 " لا مرجع لنا سوى الكتاب المقدس" يبدو انك يا صديقي لا تعلم شيء عن عقيدتك فانتم ونحن نعلم ان الاناجيل ليست الا عبارة عن ادعية وتراتيل وصلوات ونصوص محدودة حول العقيدة لكن لا شريعه فى الاناجيل وانتم تأخذون شريعتكم من التوراة ما لم يرد فى معارضتها نص من كلام المسيح مثل" عظات عيسى عليه السلام وأهمها عظة الجبل" ولا احد من النصارى ينكر ذلك . ولكن مجامعكم المقدسة احلت ما حرمه الناموس مثل الخمر ولحم الخنزير والربى وايضاً البابا والكنيسة : بعد قرار مجمع روما سنة 1869م الذى قرر عصمة البابا " وانت تقول لا سنه نبويه لا عصمه لاحد " انتقل حق التشريع اليه كرأس للكنيسة .ويرى النصارى ان عصمة الكنيسة منسوبة الى المسيح عليه السلام حيث يقول القس بولس الياس :لقد خول السيد المسيح الكنيسة عين السلطان الذى تلقاه من ابيه السماوى عندما قال لتلاميذه :كما ارسلنى الاب هكذا انا ارسلكم وذلك يشمل سلطان الكهنوت والتدبير والتعليم …انظر يسوع المسيح لبولس الياس ص188-190 . تعليقات وملاحظات . كما باشرت الكنيسة والبابا منذ عصمه البابا جميع التشريعات واخلت بكثير من التشريعات التى من التوراة كما اسلفنا والمفروض انها تشريعات النصارى ايضا .

بكل بساطة
Almouhajer -

السيد رائد العزيز! هل تريد مني أن أعيد لك الكلام أكثر من عشر مرات، حتى تفهمه!؟ عزيزي رائد ! عندما يأتي المسيح بمجده يوم الحساب، سأقف أنا مسؤلاً عن نفسي، ولن يقف لا هذا القائل ولا ذاك ! عنيت بذلك أنه عندما يقتنع عقلي بشئ ، لن أسمع لكلام الغير . هؤلاء الذين استشهدت بأقوالهم، يقابلهم الملايين الذين يقولون ، كما يؤمن المهاجر . من هذا كله ، عزيزي رائد! يقول المثل"ماحكَّ جلدك مثل ظفرك" فلا أغوستينوس سيحكم لي جلدي، ولا الشيخ الحويني سيحك لك جلدك . هذا مبدأ لا يقبل المساومة برأيي وأنت حر في قرارك وفي فهمك وفي اعتمادك على الآخرين ؛ وهكذا حال المهاجر فأن حر في قراري.

بكل بساطة
Almouhajer -

السيد رائد العزيز! هل تريد مني أن أعيد لك الكلام أكثر من عشر مرات، حتى تفهمه!؟ عزيزي رائد ! عندما يأتي المسيح بمجده يوم الحساب، سأقف أنا مسؤلاً عن نفسي، ولن يقف لا هذا القائل ولا ذاك ! عنيت بذلك أنه عندما يقتنع عقلي بشئ ، لن أسمع لكلام الغير . هؤلاء الذين استشهدت بأقوالهم، يقابلهم الملايين الذين يقولون ، كما يؤمن المهاجر . من هذا كله ، عزيزي رائد! يقول المثل"ماحكَّ جلدك مثل ظفرك" فلا أغوستينوس سيحكم لي جلدي، ولا الشيخ الحويني سيحك لك جلدك . هذا مبدأ لا يقبل المساومة برأيي وأنت حر في قرارك وفي فهمك وفي اعتمادك على الآخرين ؛ وهكذا حال المهاجر فأن حر في قراري.