فضاء الرأي

فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تختلف الخطابة من عصر إلى آخر ويراعى فيها نوع الحشد ومراحل العلم التي تتفاوت بين الأجيال، ومن هنا فقد يعذر الرعيل الأول من المفسرين الذين شغلوا أنفسهم وشغلوا الآخرين بطرحهم القصصي حتى أصبح طرحهم للحقائق القرآنية من المسلمات الجاهزة التي اعتاد عليها العقل دون نقاش أو تمحيص، والذي يخالف الإجماع في قضية متفق عليها يعد من الخارجين والمارقين على دين الله أو على الطريقة التي تتبعها الفرقة التي ينتمي إليها.

وخير شاهد على قولي هذا هو الإتفاق على الأسماء التي علمها الله تعالى لآدم وعجز الملائكة عن معرفة حقائقها والتي جاء ذكرها في ملحمة هي الأعظم من نوعها بين ملاحم القرآن الكريم، وعند تأملنا لتلك القصة التي أشارت إلى ذلك الموقف الرهيب الذي كان أشبه بالمباراة الكبيرة التي حسم الإنسان نتائجها، فإن الخيال يذهب فيها كل مذهب مما يجعل كل جيل يحلل تفاصيلها وما يتفق ونوع العلم والاكتشاف الذي يناسب عصره، وهذا العلم الخفي الذي توصل إليه الإنسان يدل على أنه المخلوق المكرم بأعظم نعمة خلقها الله تعالى ألا وهي نعمة العقل.

والعنوان الذي وضعته للمقال هو أحد أجزاء الملحمة المفصلة التي جاءت أحداثها على نسق مترابط يشد أولها آخرها وذلك في قوله تعالى: (وعلم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين***قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم***قال يا آدم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبئهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم إني أعلم غيب السموات والأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون) البقرة 31-33. وفي القصة مباحث:

المبحث الأول: يظهر من سياق القصة: إن الله تعالى علم آدم الأسماء كلها ولم يعلم الملائكة ثم عرضهم على الملائكة دون آدم علماً أن الآيات التي سبقت المقطع المبحوث فيه تشير إلى اعتراضهم بأن المخلوق الجديد سوف يفسد في الأرض ويسفك الدماء وأنت خبير من أن الله تعالى لم يصرح بهذا، ولو سلمنا أن الله تعالى لم يعلم الملائكة الأسماء ألا يعد هذا من الظلم الذي ينزه عنه الخالق "جل شأنه" فأنت قد تنسب الظلم إلى الأستاذ الذي يوجه إليك أسئلة الاختبار الخارجة عن الصفحات المطلوبة، فكيف يليق هذا العمل بالله تعالى.

من بعد هذه المقدمة أقول: إن الله تعالى علم الملائكة الأسماء وكذلك علمها لآدم وتم العرض على الملائكة وعلى آدم أيضاً إلا أن آيات البحث أظهرت الأجزاء مقتطعة في جانب ومشار إليها في جانب آخر فما حذف في المقطع الأول أضيف إلى المقطع الثاني لذلك قال تعالى: "وعلم آدم الأسماء" ولم يقل وعلم الملائكة ثم قال: "ثم عرضهم على الملائكة" ولم يقل عرضوا على آدم والدليل قولهم: "سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا" الذي يدل على أنه تعالى علمهم الأسماء مسبقاً وسيمر عليك، أما قوله: "يا آدم أنبئهم بأسمائهم" يدل على أن العرض قد تم على آدم أيضاً، وهذا كقوله تعالى: (يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات) المجادلة 11. فقد حذف "درجة" من المقطع الأول ومن الثاني حذف "منكم" فيكون التقدير: "يرفع الله الذين آمنوا منكم درجة والذين أوتوا العلم منكم درجات" فما حذف من المقطع الأول استدل عليه في المقطع الثاني والعكس صحيح فتأمل. وكذلك نجد هذا المعنى في قوله: (قد كان لكم آية في فئتين التقتا فئة تقاتل في سبيل الله وأخرى كافرة) آل عمران 13. فقد حذف من المقطع الأول "مؤمنة" ومن المقطع الثاني "تقاتل في سبيل الطاغوت" وهذا كثير في القرآن الكريم وقد أطلق عليه العلماء "الاحتباك".

فإن قيل: لماذا لم يصرح الله تعالى بأنه علم الملائكة الأسماء؟ أقول: إن الله تعالى لا يصدر منه التجريح المباشر فلا يمكن أن ينسب العجز للملائكة وإنما جعل البيان يظهر الأمر بكل تفاصيله المستحقة، وخير شاهد على هذا أن الآيات لم تصرح بأنه تعالى أطلعهم على الفساد وسفك الدماء الذي يحصل عند خلق الإنسان الذي كان سبب اعتراضهم وإلا كيف توصلوا إلى تلك الحقيقة وهم لا يمتلكون القدرة على الاستنتاج كما سيمر عليك في البحث المخصص لهذا المقال.

المبحث الثاني: إذا ثبت أن الله تعالى علم الملائكة الأسماء فما الذي جعلهم لا يتعرفون عليها أثناء العرض؟ وللإجابة على هذا السؤال أقول: إن الملك لا يمتاز باللياقة التي خص الله تعالى بها الإنسان لأن علم الملك لا يتعدى التلقين المعد لأوليات الأمور دون الخوض في تحليلها وما تؤول إليه نتائجها ولذلك عند تلقينه إن إضافة العدد أربعة إلى أربعة أخرى فالناتج سيكون ثمانية فهذه الحقيقة لا يمكن أن يستنتج منها أن العدد سبعة سيصبح ثمانية بإضافة العدد واحد، لأن المعارف الأولية التي تقود إلى النتائج غير داخلة في المهمة التي خلق من أجلها وإنما هي مهمة ألقيت على عاتق الإنسان وقد كرم بها كما قال تعالى: (علم الإنسان مالم يعلم) العلق 5. فالانتقال من الأوليات إلى النتائج والاستقراء لا يمكن أن يتوصل إليه إلا الكائن الذي وهبه الله تعالى قابلية اللياقة العلمية وهذا ما جعل آدم يتوصل إلى معرفة ما عرض عليه في حين أن الملائكة وقفوا عند الدرجة الأولى دون الصعود إلى التحليل والاستنتاج.

المبحث الثالث: في آيات البحث يظهر أن الله تعالى علم آدم الأسماء كلها وهذا يعني حسب ظاهر اللفظ أنها أسماء كل شيء في الوجود، إلا أن هذا لا يمكن لاستحالة جعل اللا متناهي في المتناهي، ودون الأخذ بالتأويل فإن القرآن الكريم قد بين ذلك لأن الكل قد يراد به الجزء في كثير من الآيات القرآنية وقد تقيد الكليات حسب القرائن التي يشير إليها السياق بدليل قوله تعالى: (ورحمتي وسعت كل شيء فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة والذين هم بآياتنا يؤمنون) الأعراف 156. وهذا يدل على أن رحمته تعالى وسعت كل شيء إلا أنها سوف تختصر على الذين يتقون والذين صرح بصفاتهم بعد الإبهام وفي حالة توصل الجميع لتلك الصفات فالكلام يؤخذ على بابه ولما كان الغالب الأعم عاجزون عن شروط التقوى فإن الكلية يجب أن تختصر ولا تفهم على إطلاقها.

وهذا كقوله حكاية عن الهدهد: (إني وجدت امرأة تملكهم وأوتيت من كل شيء ولها عرش عظيم) النمل 23. وكما هو ظاهر فإن ملكة سبأ لا تملك عرش سليمان وإنما قيد قول الهدهد: "كل شيء" بما يخص عرشها هي لا عرش غيرها.

وأكثر من هذا بياناً قوله تعالى: (فلما رأوه عارضاً مستقبل أوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا بل هو ما استعجلتم به ريح فيها عذاب أليم***تدمر كل شيء بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم) الأحقاف 24-25. فكيف الجمع هنا بين تدمير الريح لكل شيء وبين مساكنهم التي أصبحت ترى بعد زوال كل شيء. وكذلك قوله: (كل شيء هالك إلا وجهه) القصص 88. لا يدل على أن الأشياء التي عند الله تعالى سوف تهلك لأن العندية الإلهية باقية منذ أن خلقها الله تعالى وأعدها لمهمتها التي لا تنتهي بعد زوال كل شيء كالجنة والنار والعرش والخزائن وغيرها والتي دل عليها بقوله: (ما عندكم ينفد وما عند الله باق) النحل 96.

المبحث الرابع: كل الذي مر يفيد بأن تعليم الأسماء لآدم لا يراد منها أسماء كل شيء ولو كان هذا الكلام على بابه لمكث آدم في هذا العمل إلى اليوم، وإنما المراد من الأسماء كلها هي أوليات الأشياء التي يمكن أن يتوصل من خلالها إلى النتائج كتعليمنا الحروف للطفل في مراحله الأولى من الدراسة ثم تركه يكون منها الكلمات والجمل، فكل علم من العلوم له أسماء خاصة يتعلمها الطلبة ثم بعد ذلك تفتح لديهم أبواب تلك العلوم، فهذا عين ما حصل في تلك الملحمة العظيمة، التي كانت بمنزلة الاختبار للملائكة الذين علمهم الله تعالى أوليات العلوم الأرضية المهمة وكذلك علمها لآدم إلا أن الذي عرض على الطرفين لا يتعدى إلى أكثر من نتائج تلك الأسماء وتشعباتها لذلك قال تعالى: "أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين" وهذا يدل على أن الذي عرض لا يراد منه الأسماء وإنما مسمياتها التي ليس لهم سبيل للوصول إليها لعدم امتلاكهم القدرة على الانتقال من الأوليات إلى معرفة الحقائق التي تؤول إليها، أي إن مهمتهم قد انتهت عند الأسماء دون تحليل نتائجها المعروضة على الطرفين، وهذا كالمثال آنف الذكر المضروب بالأعداد أما الإنسان المتمثل بآدم فقد استطاع أن يتوصل إلى تحليل ما عرض عليه وإرجاعه إلى أصله بواسطة اللياقة الفكرية التي وهبها الله تعالى إليه وقد ظهر هذا جلياً في اعتراف الملائكة وسجودهم لآدم.

&فإن قيل: الضمير "هم" في قوله: "ثم عرضهم" يراد به العاقل وهذا يدل على أن الأسماء لأناس معينين؟ أقول: ليس هناك دليل في اللغة على أن الضمير "هم" يراد به العاقل والقرآن الكريم يشهد على هذا بقوله تعالى: (والله خلق كل دابة من ماء فمنهم من يمشي على بطنه ومنهم من يمشي على رجلين ومنهم من يمشي على أربع يخلق الله ما يشاء إن الله على كل شيء قدير) النور 45.&

&

&abdullahhenrico@outlook.com&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تنقيح
2242 -

المحرر: لقد تم حجب التعليق لأنه يخالف شروط النشر

لا جديد!
نبيل المجلي -

لا جديد في هذه المقالة التي يعتبرها صاحبها فتحاً علمياً بجرأته على المفسرين كالرازي والبغوي والبيضاوي وسواهم سوى كلمة " الملحمة " التي يبدو أن صاحبنا مغرم بها!

..........
الكبش -

رهبان إيلاف عندهم مفردة التنقيح أيقونة في كل خطابهم .. بالأمس أحدهم يطالب بتنقيح القرآن ( سبحانه و تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً ) .. واليوم يبدو أن أحدهم طالب بشيء لينقح ولانعلم ماهو هذا الشيء بالضبط فالفضل يعود لمن منع مثل هذه الترهات أن نقرأها .. على أية حال نرجوا الإستمرار على هذا النهج فالوضع لم يعد يحتمل .. ياسادة حتى القرآن لم يسلم من شرورهم . . ( ويل للعرب من شر قد اقترب ) اللهم ثبتنا .. آمين .

لا جديد!
نبيل المجلي -

لا جديد في هذه المقالة التي يعتبرها صاحبها فتحاً علمياً بجرأته على المفسرين كالرازي والبغوي والبيضاوي وسواهم سوى كلمة " الملحمة " التي يبدو أن صاحبنا مغرم بها!

من هذا العلم
خوليو -

يقولون علمه الأسماء كلها ، ومن هذا العلم مثلاً أن الشهب هي رجم للشياطين ، وأن ذي القرنيين وجد الشمس تغرب في عين حمئة ، (لقد قالها قبله أمية ابن أبي الصلت (ديوان شعراء النصرانية قبل الإسلام) : بلغ المشارق والمغارب يبتغي/أسباب أمر من حكيم مرشد/فرأى مغيب الشمس عند مآبها/في عين ذي خلب وثأط حرقد (خلب الطين ، حرقد :حامي) ، وطالما حصل سجال بين الله والملائكة على احتجاجهم لقولهم نحن أفضل منه لأنك خلقتنا من نار وهو من طين ، فما الذي منعهم للإستفهام من ذكر آية اللوح المحفوظ من النور -45- المذكورة في المقالة بأنه خلق كل دابة من الماء وحتى التي تسير على رجلين وعلى أربعة ، فهل الخلق من ماء أم من طين ؟ فهمنا الملائكة من نار ولا ذكر لمادة أخرى للخلق .

اسلوب الخالق تعالى
رائد -

يقول د. راغب السرجاني قال تعالى: {حم (1) تَنْزِيلٌ مِنَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (2) كِتَابٌ فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (3) بَشِيرًا وَنَذِيرًا فَأَعْرَضَ أَكْثَرُهُمْ فَهُمْ لاَ يَسْمَعُونَ (4) وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آَذَانِنَا وَقْرٌ وَمِنْ بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ} [فصلت: 1-5]{هذه الآيات القرآنية بتأليفها العجيب، ونظمها البديع حينما سمعها عتبة بن ربيعة -وكان من أساطين البيان- استولت على أحاسيسه ومشاعره، وطارت بلُبِّه، ووقف في ذهول وحَيْرة، ثم عبَّر عن حَيْرته وذهوله بقوله: "والله لقد سمعتُ من محمد قولاً ما سمعتُ مثله قطُّ، والله! ما هو بالشعر ولا بالسحر ولا بالكهانة... والله ليكوننَّ لقوله الذي سمعتُهُ نبأ عظيم . الدكتور ماردروس المستشرق الفرنسي بعد أن كلَّفَتْهُ وزارتا الخارجيَّة والمعارف الفرنسيَّة بترجمة اثنين وستِّين سورة من القرآن يعترف بعظمة القرآن الكريم، وقال في مقدِّمة ترجمته الصادرة سنة (1926م): "أمَّا أسلوب القرآن فهو أسلوب الخالق جلَّ وعلا؛ فإن الأسلوب الذي ينطوي على كُنْهِ الخالق الذي صدر عنه هذا الأسلوب لا يكون إلاَّ إلهًا، والحقُّ الواقع أن أكثر الكُتَّاب شكًّا وارتيابًا قد خضعوا لسلطان تأثيره

من هذا العلم
خوليو -

يقولون علمه الأسماء كلها ، ومن هذا العلم مثلاً أن الشهب هي رجم للشياطين ، وأن ذي القرنيين وجد الشمس تغرب في عين حمئة ، (لقد قالها قبله أمية ابن أبي الصلت (ديوان شعراء النصرانية قبل الإسلام) : بلغ المشارق والمغارب يبتغي/أسباب أمر من حكيم مرشد/فرأى مغيب الشمس عند مآبها/في عين ذي خلب وثأط حرقد (خلب الطين ، حرقد :حامي) ، وطالما حصل سجال بين الله والملائكة على احتجاجهم لقولهم نحن أفضل منه لأنك خلقتنا من نار وهو من طين ، فما الذي منعهم للإستفهام من ذكر آية اللوح المحفوظ من النور -45- المذكورة في المقالة بأنه خلق كل دابة من الماء وحتى التي تسير على رجلين وعلى أربعة ، فهل الخلق من ماء أم من طين ؟ فهمنا الملائكة من نار ولا ذكر لمادة أخرى للخلق .

القرآن
2242 -

لماذا يا محرر رفضت عرض تعليقي هل لأنني أصبت الإرهاب بالصميم . القضاء على الإرهاب يبدأ بتنقيح كتاب الإله المصنوع من حجر والذي فيه تعاليم شيطانية تعلم على الكذب والإرهاب والعنصرية.

القرآن
2242 -

لماذا يا محرر رفضت عرض تعليقي هل لأنني أصبت الإرهاب بالصميم . القضاء على الإرهاب يبدأ بتنقيح كتاب الإله المصنوع من حجر والذي فيه تعاليم شيطانية تعلم على الكذب والإرهاب والعنصرية.

...............
هارون الرشيد -

ومايدرينا أن هذا البيت من الشعر قد دُس في هذا ديوان شعراء النصرانية لاحقاً وهذا هو المرجح .. آدم عليه السلام خُلق من طين أماذريته يتخلقون من ماء مهين بقدرة الله عز وجل فماهو الإشكال .. الملائكة خلقها الله من نور .

...............
هارون الرشيد -

ومايدرينا أن هذا البيت من الشعر قد دُس في هذا ديوان شعراء النصرانية لاحقاً وهذا هو المرجح .. آدم عليه السلام خُلق من طين أماذريته يتخلقون من ماء مهين بقدرة الله عز وجل فماهو الإشكال .. الملائكة خلقها الله من نور .

FIRST AND SECOND ADAM
Rose -

AS THE BIBLE SAYS PER ST PAUL,< THROUGH FIRST ADAM ALL SINNED AND THROUGH THE SECOND ADAM ALL SHALL LIVE. ...ADAM THE FIRST DIED AS THE WAGE OF SIN IS DEATH AND ADAM THE SECOND DIED IN OUR PLACE TO REDEEM US AND BRING JUSTICE AND MERCY TOGETHER......DO NOT BE CONCERNED ABOUT NAMES OF OTHERS BUT BE CONCERNED ABOUT HIS NAME , JESUS CHRIST , WHO HAS NAME ABOVE ALL NAMED OF HEAVEN AND EARTH AND THRU HIM , 0NLY HIM, YOU SHALL HAVE LIFE AS HE SAID< I AM THE GATE TO HEAVEN AND THE WAY TO THE FATHER.....IN HIM ALL THE TREASURES OF KNOWLEDGE AND WISDOM ARE HIDDEN...REMEMBER WHAT HE SAID< WHOEVER BELIEVES IN ME - EVEN HE DIES- SHALL LIVE..THANKS ELPAH

FIRST AND SECOND ADAM
Rose -

AS THE BIBLE SAYS PER ST PAUL,< THROUGH FIRST ADAM ALL SINNED AND THROUGH THE SECOND ADAM ALL SHALL LIVE. ...ADAM THE FIRST DIED AS THE WAGE OF SIN IS DEATH AND ADAM THE SECOND DIED IN OUR PLACE TO REDEEM US AND BRING JUSTICE AND MERCY TOGETHER......DO NOT BE CONCERNED ABOUT NAMES OF OTHERS BUT BE CONCERNED ABOUT HIS NAME , JESUS CHRIST , WHO HAS NAME ABOVE ALL NAMED OF HEAVEN AND EARTH AND THRU HIM , 0NLY HIM, YOU SHALL HAVE LIFE AS HE SAID< I AM THE GATE TO HEAVEN AND THE WAY TO THE FATHER.....IN HIM ALL THE TREASURES OF KNOWLEDGE AND WISDOM ARE HIDDEN...REMEMBER WHAT HE SAID< WHOEVER BELIEVES IN ME - EVEN HE DIES- SHALL LIVE..THANKS ELPAH

NEW EYEBALL CREATED
ROSE -

HE WAS BORN BLIND WITHOUT EYEBALL , A YOUNG MAN , ASKED JESUS TO GIVE HIM SIGHT......JESUS SPELL ON EARTH AND MADE SOME MUD AND PUT THEM ON HIS FACE AND ASKED HIM TO GO AND WASH HIMSELF ...HE DID AND CAME WITH A NEW EYEBALL......SAME WAY AS IT IS WRITTEN IN THE BOOK OF GENESIS ......BUT THERE IS ANOTHER MORE IMPORTANT MIRACLE WHICH LET YOU SEE THE GOD HIMSELF THRU FAITH IN HIS ONLY BEGOTTEN SON....COME AND WAKE UP FROM YOUR DEATH TO HIS WHO SHALL GIVE YOU LIFE THANKS ELAPH

NEW EYEBALL CREATED
ROSE -

HE WAS BORN BLIND WITHOUT EYEBALL , A YOUNG MAN , ASKED JESUS TO GIVE HIM SIGHT......JESUS SPELL ON EARTH AND MADE SOME MUD AND PUT THEM ON HIS FACE AND ASKED HIM TO GO AND WASH HIMSELF ...HE DID AND CAME WITH A NEW EYEBALL......SAME WAY AS IT IS WRITTEN IN THE BOOK OF GENESIS ......BUT THERE IS ANOTHER MORE IMPORTANT MIRACLE WHICH LET YOU SEE THE GOD HIMSELF THRU FAITH IN HIS ONLY BEGOTTEN SON....COME AND WAKE UP FROM YOUR DEATH TO HIS WHO SHALL GIVE YOU LIFE THANKS ELAPH

تعابير أصلية
خوليو -

شعر أمية ابن الصلت أصلي وتعابيره تدل على استخدام المفردات المتداولة حينئذ: خلب:طين ثأط حرقد : وسخ حامي ، فهل هي متداولة الآن ؟ لاأحد يقول عملنا اللبن من الخلب لبناء المنازل ، وأما الاقتباس من الشعراء وإسقاطه في الآيات فتكررت أكثر من مرة : دنت الساعة وانشق القمر / عن غزال صاد قلبي ونفر(أمرؤ القيس) : اقتربت الساعة وانشق القمر (قرآن) ، وأما اقرأ باسم ربك الذي خلق ،خلق الإنسان من علق ، يشير لللإنسان وآدم هو أول إنسان حسب التعاليم الدينية ، والخلق هو العملية الأولى في وجود الإنسان بينما الولادة ليست خلق بل عملية تكاثر تتم عن طريق تكوين الجنين من حيوان منوي وبويضة أنثى ، يمكن الآن فعلها في الحضانة الاصطناعية ومن ثم زرعها في الرحم ، استيقظوا

تعابير أصلية
خوليو -

شعر أمية ابن الصلت أصلي وتعابيره تدل على استخدام المفردات المتداولة حينئذ: خلب:طين ثأط حرقد : وسخ حامي ، فهل هي متداولة الآن ؟ لاأحد يقول عملنا اللبن من الخلب لبناء المنازل ، وأما الاقتباس من الشعراء وإسقاطه في الآيات فتكررت أكثر من مرة : دنت الساعة وانشق القمر / عن غزال صاد قلبي ونفر(أمرؤ القيس) : اقتربت الساعة وانشق القمر (قرآن) ، وأما اقرأ باسم ربك الذي خلق ،خلق الإنسان من علق ، يشير لللإنسان وآدم هو أول إنسان حسب التعاليم الدينية ، والخلق هو العملية الأولى في وجود الإنسان بينما الولادة ليست خلق بل عملية تكاثر تتم عن طريق تكوين الجنين من حيوان منوي وبويضة أنثى ، يمكن الآن فعلها في الحضانة الاصطناعية ومن ثم زرعها في الرحم ، استيقظوا

هل هذا معقول ؟
فول على طول -

ويُحضِر لها سليمان عرشها هنا في مملكته لتجلس عليه حين تجيء، يريد أن يَبهَرها بقدرته التي يستمدُّها من إسلامه؛ لتُسلِم هي الأخرى. قَالَ عِفْرِيتٌ مِنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ ﴾ [النمل: 39]وقد تعهَّد له العفريت أن يُحضِره قبل ذلك، ونحن مع مجلس سليمان في فلسطين العرش في اليمن، والمسافة بين العرش ومجلس سليمان تَزيد على آلاف الأميال وأقوى الطائرات النفاثة التي نَعرِفها اليوم لا تستطيع أن تذهب وتجيء في ساع لم يكد الذي عنده عِلم من الكتاب يقول جملتَه، حتى كان العرش مستقرًّا عند سليمان، استغرق إحضاره أقل من رمشة العين حين تُغلَق وتفتح، هذا هو العرش ماثلاً أمام سليمان، فتأمل

هل هذا معقول ؟
فول على طول -

ويُحضِر لها سليمان عرشها هنا في مملكته لتجلس عليه حين تجيء، يريد أن يَبهَرها بقدرته التي يستمدُّها من إسلامه؛ لتُسلِم هي الأخرى. قَالَ عِفْرِيتٌ مِنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ ﴾ [النمل: 39]وقد تعهَّد له العفريت أن يُحضِره قبل ذلك، ونحن مع مجلس سليمان في فلسطين العرش في اليمن، والمسافة بين العرش ومجلس سليمان تَزيد على آلاف الأميال وأقوى الطائرات النفاثة التي نَعرِفها اليوم لا تستطيع أن تذهب وتجيء في ساع لم يكد الذي عنده عِلم من الكتاب يقول جملتَه، حتى كان العرش مستقرًّا عند سليمان، استغرق إحضاره أقل من رمشة العين حين تُغلَق وتفتح، هذا هو العرش ماثلاً أمام سليمان، فتأمل

هل هذا معقول؟ يا رائد
فول على طول -

..يعنى سليمان بيشتغل مع الجن والهدهد ؟ هل فية نبى يشتغل مع الجن ؟ أو يسخر الجن ؟ وحكاية الهدهد أغرب من الغرائب . ثم يأتى رائد ويقول : كِتَابٌ فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ..طيب يا رائد وماذا عن الذين لا يعرفون العربية ؟ مصيرهم جهنم ؟ . ثم يقول رائد أن رجلا فرنسيا قال : مَّا أسلوب القرآن فهو أسلوب الخالق جلَّ وعلا..الحقيقة نحن نسأل ما هو أسلوب الخالق ؟ وهل من بينها القتل والنحر والحوريات والولدان الخ الخ ؟ مجرد أسئلة يا رائد ..نرجو الاجابة

هل هذا معقول؟ يا رائد
فول على طول -

..يعنى سليمان بيشتغل مع الجن والهدهد ؟ هل فية نبى يشتغل مع الجن ؟ أو يسخر الجن ؟ وحكاية الهدهد أغرب من الغرائب . ثم يأتى رائد ويقول : كِتَابٌ فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ..طيب يا رائد وماذا عن الذين لا يعرفون العربية ؟ مصيرهم جهنم ؟ . ثم يقول رائد أن رجلا فرنسيا قال : مَّا أسلوب القرآن فهو أسلوب الخالق جلَّ وعلا..الحقيقة نحن نسأل ما هو أسلوب الخالق ؟ وهل من بينها القتل والنحر والحوريات والولدان الخ الخ ؟ مجرد أسئلة يا رائد ..نرجو الاجابة

وهل ده إسمه كلام؟
عادل حزين -

يعنى ربنا يعلم آدم الأسماء كلها -يعنى يغششه- ثم يعمل مسابقة بينه وبين الملائكة عن الأسماء فيعرفها آدم لأنه كان متغششها؟ هل كان ذلك عدلا؟

وهل ده إسمه كلام؟
عادل حزين -

يعنى ربنا يعلم آدم الأسماء كلها -يعنى يغششه- ثم يعمل مسابقة بينه وبين الملائكة عن الأسماء فيعرفها آدم لأنه كان متغششها؟ هل كان ذلك عدلا؟

كل النصارى ينسخون
رائد -

خوليو .. جورج ... وغيرها من الاسماء التي يستخدموها تتمنى ان تقرأ تعليق لنصراني ترى فيه فكر او حتى تشعر ان هذا النصراني الذي يقابلك اتعب نفسه وقرأ فهذا النصراني خوليو نسخ لنا شبهة القس أنيس شروش في مصادر القرآن الكريم ، فيقول مخاطباً ديدات:" دعني أتحداك 75% من القرآن الرائع في لغتي العربية الرائعة مأخوذ من الكتاب المقدس"، يتحدث القس شروش عن مصدر آخر للقرآن هو أشعار العرب ، فيقول عن امرئ القيس" كان من أعظم شعراء العرب القدامى قبل محمد ، و في إحدى قصائده…هناك أربع آيات مأخوذة منها تم إدخالها في القرآن من قبل محمد ، و تظهر في سورة القمر الآية 1، 29، 31، 46…".ويستطيع اي شخص ايجاد الرد الموثق كوني لا استطبع نسخ الجرائد كما يفعل صديقي جورج

كل النصارى ينسخون
رائد -

خوليو .. جورج ... وغيرها من الاسماء التي يستخدموها تتمنى ان تقرأ تعليق لنصراني ترى فيه فكر او حتى تشعر ان هذا النصراني الذي يقابلك اتعب نفسه وقرأ فهذا النصراني خوليو نسخ لنا شبهة القس أنيس شروش في مصادر القرآن الكريم ، فيقول مخاطباً ديدات:" دعني أتحداك 75% من القرآن الرائع في لغتي العربية الرائعة مأخوذ من الكتاب المقدس"، يتحدث القس شروش عن مصدر آخر للقرآن هو أشعار العرب ، فيقول عن امرئ القيس" كان من أعظم شعراء العرب القدامى قبل محمد ، و في إحدى قصائده…هناك أربع آيات مأخوذة منها تم إدخالها في القرآن من قبل محمد ، و تظهر في سورة القمر الآية 1، 29، 31، 46…".ويستطيع اي شخص ايجاد الرد الموثق كوني لا استطبع نسخ الجرائد كما يفعل صديقي جورج

هل هذا معقول ؟
فول على طول -

وعلم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين***قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم***قال يا آدم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبئهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم إني أعلم غيب السموات والأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون) البقرة 31-33 ..انتهى الاقتباس . الغريب جدا أن الجملة الاخيرة تقول : ألم أقل لكم أنى أعلم غيب السموات والأرض وأعلم ما تبدون وما تكتمون ..تبدو هذة الجملة غريبة جدا ..اللة يقول للملائكة ولادم ألم أقل لكم أنى أعلم غيب السموات والى اخر الجملة وكأن اللة يريد أن يثبت نفسة وقدرتة أمام مخلوقاتة ؟ أليس هذا شئ غريب ومستهجن ؟

هل هذا معقول ؟
فول على طول -

وعلم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين***قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم***قال يا آدم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبئهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم إني أعلم غيب السموات والأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون) البقرة 31-33 ..انتهى الاقتباس . الغريب جدا أن الجملة الاخيرة تقول : ألم أقل لكم أنى أعلم غيب السموات والأرض وأعلم ما تبدون وما تكتمون ..تبدو هذة الجملة غريبة جدا ..اللة يقول للملائكة ولادم ألم أقل لكم أنى أعلم غيب السموات والى اخر الجملة وكأن اللة يريد أن يثبت نفسة وقدرتة أمام مخلوقاتة ؟ أليس هذا شئ غريب ومستهجن ؟

مسكين رائد 14
فول على طول -

رائد يتهم النصارى أنهم لا يفكرون ولا يقرأون ..مع أن سيادتة لم يرد ولا مرة عن أى سؤال طرحناة علية ..ما علينا . طيب يا رائد هل رضاع الكبير بة أى فكر ؟ وهل لو واحد رضع من واحدة 5 رضعات مشبعات أو حتى 10 تصبح محرمة علية ؟ وهل الرضاعة تمنع ارتكاب الفحشاء بين الراضع والمرضعة ؟ هل هذا فكر ؟ مجرد سؤال غير برئ . وهل سليمان كان مسلم كما جاء فى القران ؟ واذا كان مسلم هو والانبياء الاخرون لماذا جاء محمد ؟ أو بأى جديد جاء محمد ؟ نريد أن نعرف فكرك وقراءاتك وأرجو أن لا تحرمنا منهم . ..وشكرا .

مسكين رائد 14
فول على طول -

رائد يتهم النصارى أنهم لا يفكرون ولا يقرأون ..مع أن سيادتة لم يرد ولا مرة عن أى سؤال طرحناة علية ..ما علينا . طيب يا رائد هل رضاع الكبير بة أى فكر ؟ وهل لو واحد رضع من واحدة 5 رضعات مشبعات أو حتى 10 تصبح محرمة علية ؟ وهل الرضاعة تمنع ارتكاب الفحشاء بين الراضع والمرضعة ؟ هل هذا فكر ؟ مجرد سؤال غير برئ . وهل سليمان كان مسلم كما جاء فى القران ؟ واذا كان مسلم هو والانبياء الاخرون لماذا جاء محمد ؟ أو بأى جديد جاء محمد ؟ نريد أن نعرف فكرك وقراءاتك وأرجو أن لا تحرمنا منهم . ..وشكرا .

الى الفول
عيسى الخطيب -

يا صاحب الفول :كذلك انت,طرحنا عليك اسئلة كثيرة ومنها:هل مات يسوع واذا مات فمن كان يدبر العالم خلال فترة موته؟ هل تجسد الرب ولماذا, وهل يليق برب ان يدخل ويخرج من رحم امراة؟ الم يجد وسيلة افضل؟ عندما قال يسوع:الهي لماذا تركتني!! من كان يخاطب؟ يخاطب نفسه؟ لماذا سمح لاعدائه بصلبه وهو رب وكان قادرا على تدميرهم؟ سمح لهم بصلبه ليحمل خطايانا !!!!ما ذنبه ليحملها؟ الرضاعة_ عائشة كانت ترى أن رضاع الكبير يحرم، وأنه ليس خاصا بسالم مولى أبي حذيفة، وهذا اجتهاد منها ـ فإن أصابت فيه فلها أجران، وإن أخطأت فلها أجر,من رضع من امراة حرمت عليه.فهمت؟سليمان وجميع الانبياء مسلمون بنص القران.اما لماذا جاء محمد فلماذا جاء نوح وموسى وغيرهم,كل ارسل لقومه ومحمد للخلق كافة

الى الفول
عيسى الخطيب -

يا صاحب الفول :كذلك انت,طرحنا عليك اسئلة كثيرة ومنها:هل مات يسوع واذا مات فمن كان يدبر العالم خلال فترة موته؟ هل تجسد الرب ولماذا, وهل يليق برب ان يدخل ويخرج من رحم امراة؟ الم يجد وسيلة افضل؟ عندما قال يسوع:الهي لماذا تركتني!! من كان يخاطب؟ يخاطب نفسه؟ لماذا سمح لاعدائه بصلبه وهو رب وكان قادرا على تدميرهم؟ سمح لهم بصلبه ليحمل خطايانا !!!!ما ذنبه ليحملها؟ الرضاعة_ عائشة كانت ترى أن رضاع الكبير يحرم، وأنه ليس خاصا بسالم مولى أبي حذيفة، وهذا اجتهاد منها ـ فإن أصابت فيه فلها أجران، وإن أخطأت فلها أجر,من رضع من امراة حرمت عليه.فهمت؟سليمان وجميع الانبياء مسلمون بنص القران.اما لماذا جاء محمد فلماذا جاء نوح وموسى وغيرهم,كل ارسل لقومه ومحمد للخلق كافة

انا فعلاً مسكين الى الله
رائد -

ان سؤالك يدل على انك لا تقرأ ولا تفهم ما تكتب لان ما كنبته يأتي من باب الاستهزاء وليس من باب العلم ولذلك فأقول لك ان فتوى ارضاع الكبير جاءت اصلاً من كتابك المقدس الذي قال ان الرب يسوع قد رضع وشبع رضاعة رغم انه اله حتى قالت له امراءة يسلم الثدى الذى أرضعك لوقا : (27وَفِيمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ بِهذَا، رَفَعَتِ امْرَأَةٌ صَوْتَهَامِنَ الْجَمْعِ وَقَالَتْ لَهُ:«طُوبَى لِلْبَطْنِ الَّذِي حَمَلَكَوَالثَّدْيَيْنِ اللَّذَيْنِ رَضِعْتَهُمَا».) ( لوقا 11/27) . اما ارضاع الكبير فجاء من (22هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: «هَا إِنِّي أَرْفَعُ إِلَى الأُمَمِ يَدِي وَإِلَى الشُّعُوبِ أقِيمُ رَايَتِي، فَيَأْتُونَ بِأَوْلاَدِكِ فِي الأَحْضَانِ، وَبَنَاتُكِ عَلَى الأَكْتَافِ يُحْمَلْنَ. 23وَيَكُونُ الْمُلُوكُ حَاضِنِيكِ وَسَيِّدَاتُهُمْ مُرْضِعَاتِكِ. بِالْوُجُوهِ إِلَى الأَرْضِ يَسْجُدُونَ لَكِ، وَيَلْحَسُونَ غُبَارَ رِجْلَيْكِ، فَتَعْلَمِينَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ الَّذِي لاَ يَخْزَى مُنْتَظِرُوهُ».) ( أشعيا 49/22-23( فما معنى سيداتكم مرضعاتكم .. وفى إشعياء يقول الرب :(16وَتَرْضَعِينَ لَبَنَ الأُمَمِ، وَتَرْضَعِينَ ثُدِيَّ مُلُوكٍ، وَتَعْرِفِينَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ مُخَلِّصُكِ وَوَلِيُّكِ عَزِيزُ يَعْقُوبَ.) ( أشعياء60/16( "اما الارضاع بشكل عام ولجميع الاعمار " (13صُرَّةُ الْمُرِّ حَبِيبِي لِي. بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيتُ) ( نشيدالإنشاد 1/13( بل انظر إلى هذا النص العجيب فى سفر الأمثال :(18لِيَكُنْ يَنْبُوعُكَ مُبَارَكًا، وَافْرَحْ بِامْرَأَةِ شَبَابِكَ،19الظَّبْيَةِ الْمَحْبُوبَةِ وَالْوَعْلَةِ الزَّهِيَّةِ. لِيُرْوِكَ ثَدْيَاهَا فِي كُلِّ وَقْتٍ، وَبِمَحَبَّتِهَا اسْكَرْ دَائِمًا) (الأمثال 5/ 18-19( إشعيا : (10افْرَحُوا مَعَ أُورُشَلِيمَ وَابْتَهِجُوا مَعَهَا، يَاجَمِيعَ مُحِبِّيهَا. اِفْرَحُوا مَعَهَا فَرَحًا، يَا جَمِيعَ النَّائِحِينَ عَلَيْهَا، 11لِكَيْ تَرْضَعُوا وَتَشْبَعُوا مِنْ ثَدْيِ تَعْزِيَاتِهَا، لِكَيْ تَعْصِرُوا وَتَتَلَذَّذُوا مِنْ دِرَّةِ مَجْدِهَا . ليس فقط خمس رضعات بل حتى تشبعوا !!!!!!!!

انا فعلاً مسكين الى الله
رائد -

ان سؤالك يدل على انك لا تقرأ ولا تفهم ما تكتب لان ما كنبته يأتي من باب الاستهزاء وليس من باب العلم ولذلك فأقول لك ان فتوى ارضاع الكبير جاءت اصلاً من كتابك المقدس الذي قال ان الرب يسوع قد رضع وشبع رضاعة رغم انه اله حتى قالت له امراءة يسلم الثدى الذى أرضعك لوقا : (27وَفِيمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ بِهذَا، رَفَعَتِ امْرَأَةٌ صَوْتَهَامِنَ الْجَمْعِ وَقَالَتْ لَهُ:«طُوبَى لِلْبَطْنِ الَّذِي حَمَلَكَوَالثَّدْيَيْنِ اللَّذَيْنِ رَضِعْتَهُمَا».) ( لوقا 11/27) . اما ارضاع الكبير فجاء من (22هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: «هَا إِنِّي أَرْفَعُ إِلَى الأُمَمِ يَدِي وَإِلَى الشُّعُوبِ أقِيمُ رَايَتِي، فَيَأْتُونَ بِأَوْلاَدِكِ فِي الأَحْضَانِ، وَبَنَاتُكِ عَلَى الأَكْتَافِ يُحْمَلْنَ. 23وَيَكُونُ الْمُلُوكُ حَاضِنِيكِ وَسَيِّدَاتُهُمْ مُرْضِعَاتِكِ. بِالْوُجُوهِ إِلَى الأَرْضِ يَسْجُدُونَ لَكِ، وَيَلْحَسُونَ غُبَارَ رِجْلَيْكِ، فَتَعْلَمِينَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ الَّذِي لاَ يَخْزَى مُنْتَظِرُوهُ».) ( أشعيا 49/22-23( فما معنى سيداتكم مرضعاتكم .. وفى إشعياء يقول الرب :(16وَتَرْضَعِينَ لَبَنَ الأُمَمِ، وَتَرْضَعِينَ ثُدِيَّ مُلُوكٍ، وَتَعْرِفِينَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ مُخَلِّصُكِ وَوَلِيُّكِ عَزِيزُ يَعْقُوبَ.) ( أشعياء60/16( "اما الارضاع بشكل عام ولجميع الاعمار " (13صُرَّةُ الْمُرِّ حَبِيبِي لِي. بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيتُ) ( نشيدالإنشاد 1/13( بل انظر إلى هذا النص العجيب فى سفر الأمثال :(18لِيَكُنْ يَنْبُوعُكَ مُبَارَكًا، وَافْرَحْ بِامْرَأَةِ شَبَابِكَ،19الظَّبْيَةِ الْمَحْبُوبَةِ وَالْوَعْلَةِ الزَّهِيَّةِ. لِيُرْوِكَ ثَدْيَاهَا فِي كُلِّ وَقْتٍ، وَبِمَحَبَّتِهَا اسْكَرْ دَائِمًا) (الأمثال 5/ 18-19( إشعيا : (10افْرَحُوا مَعَ أُورُشَلِيمَ وَابْتَهِجُوا مَعَهَا، يَاجَمِيعَ مُحِبِّيهَا. اِفْرَحُوا مَعَهَا فَرَحًا، يَا جَمِيعَ النَّائِحِينَ عَلَيْهَا، 11لِكَيْ تَرْضَعُوا وَتَشْبَعُوا مِنْ ثَدْيِ تَعْزِيَاتِهَا، لِكَيْ تَعْصِرُوا وَتَتَلَذَّذُوا مِنْ دِرَّةِ مَجْدِهَا . ليس فقط خمس رضعات بل حتى تشبعوا !!!!!!!!

وهل هذا معقول ؟
رائد -

ان يقول الله تعالى عن نفسه انه يعلم غيب السموات والى آخره كما تقول يا سيد فول غير معقول ولكن هل المعقول ام نقول"خرج يسوع بقوة الروح القدس إلى البرية أربعين يومًا في القفر، ولم يأكل أو يشرب طوال هذه المدة، ... ليحذرنا من غواية الشياطين ؟ " إن العقل يقف حائرًا أمام هذا المشهد الغريب والعجيب: الابن الوحيد الأزلي للآب السماوي، كلمة الله الذي تخضع له كل الخليقة وهو الذي يحملها بقدرته الإلهية.اقتيد الى البرية القفرة، .. وسمح للشيطان أن يُجرِّبه.!!! اليس هذا يا سيد فول شيء اكثر غرابة واكثر استهجان ؟؟

وهل هذا معقول ؟
رائد -

ان يقول الله تعالى عن نفسه انه يعلم غيب السموات والى آخره كما تقول يا سيد فول غير معقول ولكن هل المعقول ام نقول"خرج يسوع بقوة الروح القدس إلى البرية أربعين يومًا في القفر، ولم يأكل أو يشرب طوال هذه المدة، ... ليحذرنا من غواية الشياطين ؟ " إن العقل يقف حائرًا أمام هذا المشهد الغريب والعجيب: الابن الوحيد الأزلي للآب السماوي، كلمة الله الذي تخضع له كل الخليقة وهو الذي يحملها بقدرته الإلهية.اقتيد الى البرية القفرة، .. وسمح للشيطان أن يُجرِّبه.!!! اليس هذا يا سيد فول شيء اكثر غرابة واكثر استهجان ؟؟

العبطي فول وبقية الأعباط
خليكو مع التنين الأحمر -

يا عبطي فول خليك إنت والبوي فرند بتاعك خوليو مشغولين بمصائبكم وعفونة كتابكم ، وأعمل حسابك م التنين الأحمر أبو سبعة رؤوس وعشرة قرون اللي ح يجر ثلث نجوم السماء بذيله ويسقطها على كوكب الأرض (وظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ. 4وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.) أصل أنا خايف عليكو من نجوم السماء توقع على رؤوسكم وتعمل لكو بطحة بالإضافة للبطحة الأصلية.

العبطي فول وبقية الأعباط
خليكو مع التنين الأحمر -

يا عبطي فول خليك إنت والبوي فرند بتاعك خوليو مشغولين بمصائبكم وعفونة كتابكم ، وأعمل حسابك م التنين الأحمر أبو سبعة رؤوس وعشرة قرون اللي ح يجر ثلث نجوم السماء بذيله ويسقطها على كوكب الأرض (وظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ. 4وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.) أصل أنا خايف عليكو من نجوم السماء توقع على رؤوسكم وتعمل لكو بطحة بالإضافة للبطحة الأصلية.

فول على طول
هل هذا معقول؟ -

نحتاج لوضع 109 كوكب الأرض لنكمل دورة حول قطر الشمس ، ويمكن وضع مليون و300 ألف كوكب بحجم كوكب الأرض في داخل قرص الشمس ، ومع ذلك فالشمس صغيرة نسبياً إذا ما قورنت بالنجوم الأخرى في مجرة درب التبانة ، هنالك شموس عملاقة مثل بيتل جووس أكبر من شمسنا بـ أربعين مرة وهنالك نجم إسمه ڤي واي كونيس ميجوروس أكبر من شمسنا بـ بليون مرة . ولكن أنظروا ماذا قال الكتاب (المقدس) عن هذه النجوم ؟ : (ونظرت لما فتح الختم السادس، وإذا زلزلة عظيمة حدثت، والشمس صارت سوداء كمسحٍ من شعر، والقمر صار كالدم. ونجوم السماء سقطت إلى الأرض كما تطرح شجرة التين سقاطها إذا هزتها ريح عظيمة. والسماء انفلقت كدرج ملتف، وكل جبل وجزيرة تزحزحا من موضعهما. وملوك الأرض والعظماء والأغنياء والأمراء والأقوياء وكل عبد وكل حر، أخفوا أنفسهم في المغاير وفي صخور الجبال. وهم يقولون للجبال والصخور اسقطي علينا وأخفينا عن وجه الجالس على العرش وعن غضب الخروف.لأنه قد جاء يوم غضبه العظيم ومن يستطيع الوقوف؟" [12-17] وظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ. 4وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.) هل هذا معقول؟ فقط إذا كنت تؤمن بـ بولص اليهودي وكتابه !

فول على طول
هل هذا معقول؟ -

نحتاج لوضع 109 كوكب الأرض لنكمل دورة حول قطر الشمس ، ويمكن وضع مليون و300 ألف كوكب بحجم كوكب الأرض في داخل قرص الشمس ، ومع ذلك فالشمس صغيرة نسبياً إذا ما قورنت بالنجوم الأخرى في مجرة درب التبانة ، هنالك شموس عملاقة مثل بيتل جووس أكبر من شمسنا بـ أربعين مرة وهنالك نجم إسمه ڤي واي كونيس ميجوروس أكبر من شمسنا بـ بليون مرة . ولكن أنظروا ماذا قال الكتاب (المقدس) عن هذه النجوم ؟ : (ونظرت لما فتح الختم السادس، وإذا زلزلة عظيمة حدثت، والشمس صارت سوداء كمسحٍ من شعر، والقمر صار كالدم. ونجوم السماء سقطت إلى الأرض كما تطرح شجرة التين سقاطها إذا هزتها ريح عظيمة. والسماء انفلقت كدرج ملتف، وكل جبل وجزيرة تزحزحا من موضعهما. وملوك الأرض والعظماء والأغنياء والأمراء والأقوياء وكل عبد وكل حر، أخفوا أنفسهم في المغاير وفي صخور الجبال. وهم يقولون للجبال والصخور اسقطي علينا وأخفينا عن وجه الجالس على العرش وعن غضب الخروف.لأنه قد جاء يوم غضبه العظيم ومن يستطيع الوقوف؟" [12-17] وظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ. 4وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.) هل هذا معقول؟ فقط إذا كنت تؤمن بـ بولص اليهودي وكتابه !

ماذا قال المسيح عن نفسه؟
إن الله أرسله وهو رسول ! -

وفي إنجيل يوحنا أن المسيح -عليه السلام- قال‏:‏‏"‏والحياة الأبدية هي أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك، والذي أرسلته يسوع المسيح‏"‏‏ ‏(‏يوحنا 17/3-4‏)‏‏ .‏ فهنا ذكر الأمرين مقترنين تماماأولا : أن الله هو الإله الحق وحده سبحانه وتعالى لا روح قدس ولا ابن ولا فلان ولا ....ثانيا أنه هو الذي أرسل يسوع المسيح عليه السلام ‏. لا تتعجب عندما ترى دخول الآلاف من القساوسة والنصارى الإسلام كل عام . في انجيل يوحنا : 8 . 40 ، من كلام المسيح لليهود : ( قال لهم يسوع : لو كنتم أولاد إبراهيم لكنتم تعملون أعمال إبراهيم ، ولكنكم تطلبون أن تقتلوني ، وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله). قال المسيح كما في إنجيل يوحنا 8:16 ( تعليمي ليس من عندي بل من عند الذي أرسلني)" هذا هو بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم " يوحنا 6 : 14 عيسى يدعو إلى عبادة الله وحده لا شريك له‏:‏‏ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني‏- ‏جاء ‏في إنجيل يوحنا 13-21‏ : عيسى الرسول المرسل من الله يدعو إلى عبادة الله وحده لا شريك له‏: ‏‏ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني‏- ‏جاء ‏في إنجيل يوحنا 13-21‏ : أن يسوع قال لتلاميذه عندما أرسلهم لنشر الدعوة‏:‏ ‏(‏من يقبل الذي أرسله يقبلني، ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني‏)‏‏.‏والشاهد أن عيسى -عليه السلام- قال‏:‏ ‏(‏من يقبلني يقبل الذي أرسلني‏)‏ فيخبر أن الله سبحانه وتعالى هو الذي أرسله إلى بني إسرائيل ، فما هو إلا رسول وفقط ، مثل ما تلميذه هو رسول له .‏وهذه العبارة كقول الرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏[‏من أطاع أميري فقد أطاعني، ومن أطاعني فقد أطاع الله، ومن عصى أميري فقد عصاني، ومن عصاني فقد عصى الله‏]‏‏.‏ لأني لهذا قد أرسلت‏(‏ ولما طلع النهار خرج، وذهب إلى مكان مقفر، فبحثت الجموع عنه حتى وجدوه، وتمسكوا به لئلا يرحل عنهم، ولكنه قال لهم‏:‏ ‏"‏لا بد لي من أن أبشر المدن الأخرى أيضاً بملكوت الله، لأني لهذا قد أرسلت‏"‏‏.‏ ومضى يبشر في مجامع اليهودية‏)‏ ‏(‏لوقا 4/31-44‏)‏‏.‏لأني لهذا أُرسِلْتُ‏)‏ نص واضح جلي على أنه رسول مرسل من الله سبحانه وتعالى، وأنه لم يأت بنفسه‏.‏

ماذا قال المسيح عن نفسه؟
إن الله أرسله وهو رسول ! -

وفي إنجيل يوحنا أن المسيح -عليه السلام- قال‏:‏‏"‏والحياة الأبدية هي أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك، والذي أرسلته يسوع المسيح‏"‏‏ ‏(‏يوحنا 17/3-4‏)‏‏ .‏ فهنا ذكر الأمرين مقترنين تماماأولا : أن الله هو الإله الحق وحده سبحانه وتعالى لا روح قدس ولا ابن ولا فلان ولا ....ثانيا أنه هو الذي أرسل يسوع المسيح عليه السلام ‏. لا تتعجب عندما ترى دخول الآلاف من القساوسة والنصارى الإسلام كل عام . في انجيل يوحنا : 8 . 40 ، من كلام المسيح لليهود : ( قال لهم يسوع : لو كنتم أولاد إبراهيم لكنتم تعملون أعمال إبراهيم ، ولكنكم تطلبون أن تقتلوني ، وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله). قال المسيح كما في إنجيل يوحنا 8:16 ( تعليمي ليس من عندي بل من عند الذي أرسلني)" هذا هو بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم " يوحنا 6 : 14 عيسى يدعو إلى عبادة الله وحده لا شريك له‏:‏‏ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني‏- ‏جاء ‏في إنجيل يوحنا 13-21‏ : عيسى الرسول المرسل من الله يدعو إلى عبادة الله وحده لا شريك له‏: ‏‏ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني‏- ‏جاء ‏في إنجيل يوحنا 13-21‏ : أن يسوع قال لتلاميذه عندما أرسلهم لنشر الدعوة‏:‏ ‏(‏من يقبل الذي أرسله يقبلني، ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني‏)‏‏.‏والشاهد أن عيسى -عليه السلام- قال‏:‏ ‏(‏من يقبلني يقبل الذي أرسلني‏)‏ فيخبر أن الله سبحانه وتعالى هو الذي أرسله إلى بني إسرائيل ، فما هو إلا رسول وفقط ، مثل ما تلميذه هو رسول له .‏وهذه العبارة كقول الرسول الخاتم صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏[‏من أطاع أميري فقد أطاعني، ومن أطاعني فقد أطاع الله، ومن عصى أميري فقد عصاني، ومن عصاني فقد عصى الله‏]‏‏.‏ لأني لهذا قد أرسلت‏(‏ ولما طلع النهار خرج، وذهب إلى مكان مقفر، فبحثت الجموع عنه حتى وجدوه، وتمسكوا به لئلا يرحل عنهم، ولكنه قال لهم‏:‏ ‏"‏لا بد لي من أن أبشر المدن الأخرى أيضاً بملكوت الله، لأني لهذا قد أرسلت‏"‏‏.‏ ومضى يبشر في مجامع اليهودية‏)‏ ‏(‏لوقا 4/31-44‏)‏‏.‏لأني لهذا أُرسِلْتُ‏)‏ نص واضح جلي على أنه رسول مرسل من الله سبحانه وتعالى، وأنه لم يأت بنفسه‏.‏

ماذا قال علماء الأديان عن
بولص الكذاب؟ -

اثر شاؤول اليهودي او بولس على النصراينة بعيون علماء الغرب النصارى جاء في كتاب "حياة الحقائق "للدكتور "جوستاف لوبون " صفحة 163 حيث يقول: "إننا لم نجد أي شبه بين "النبي الجليلي الخاشع " وبين "الرب الأسطوري " الذي عبده الناس منذ ألفي سنة... وتم تأليف شخصه وتعاليمه من أنقاض الآلهة والمعتقدات السابقة، أي الوثنية. كما يقول في صفحة 187: "إن بولس أسس باسم يسوع ديناً لا يفقهه يسوع لو كان حياً. ولو قيل للحواريين الاثني عشر أن الله تجسد في يسوع لما أدركوا هذه الفضيحة ولرفعوا أصواتهم محتجين". يقول موريس بوكاي: "لولا وجود الصراع بين الطوائف التي ظهرت بسبب انشقاق بولس- شاؤول- لما حصلنا على الكتابات التي بحوزتنا اليوم. إن هذه الكتابات الظرفية الخصامية- أي التي أملتها الظروف للرد على الخصوم- قد ظهرت في فترة صراع حاد بين الطائفتين وفي هذا العصر شكلت "المسيحية البولسية بعد نصرها النهائي مجموعة نصوصها الرسمية (الأناجيل الأربعة وملحقاتها) التي استبعدت كل الوثائق (الأناجيل) الأخرى التي لم تكن توافق الخط الذي اختارته الكنيسة" أي الخط الشاؤولي الكنسي الوثني ذي الأقانيم الثلاثة.... يقول الدكتور شارل جانبيير، رئيس قسم الأديان بجامعة باريس "رأى بولس بوضوح أيضاً أن الأتباع الجدد من الوثنيين لم يكونوا ليتقبلوا فضيحة الصلب وأنه يجب تفسير ميتة عيسى المشينة تفسيراً مرضياً يجعل منها واقعة ذات مغزى ديني عميق... وأعمل بولس فكره في هذه المشكلة... ووضع لها حلاً كان له صدى بالغ المدى... لقد تجاهل فكرة عيسى الناصري ولم يتجه إلا إلى المسيح المصلوب (الشخصية التي اخترعها بولس) فتصوره شخصية إلهية تسبق العالم نفسه في الوجود رجل سماوي احتفظ به الله إلى جانبه أمداً طويلاً حتى نزل إلى الأرض لينشىء فيها بشرية جديدة يكون هو آدمها "في البدء كان الكلمة". يقول المؤرخ Will Durant “شاول أنشأ عقيدة لا يوجد ما يربطها بكلمات عيسى إلا واهم يهذي” وقال “تفاسير شاول تحط من أعمال وأقوال عيسى” وقال “باول ترك اتصال العقيدة بالسلوك كوسيلة لاختبار التقوى” ,. وقال عنه عالم العهد الجديد Helmut Koester بأنه لم يكن يعطي أي أهمية لكلام عيسى في فهمه للخلاص بل إنه لم يكن يكترث أصلا بما كان قد قاله عيسى ...وقال عالم اللاهوت Albert Schweitzer أن بولس كان يتجنب الاقتباس من كلام عيسى. ما يصف نفسه في رسالته لأهل رومية (رومية Romans 7 : 14 -

ماذا قال علماء الأديان عن
بولص الكذاب؟ -

اثر شاؤول اليهودي او بولس على النصراينة بعيون علماء الغرب النصارى جاء في كتاب "حياة الحقائق "للدكتور "جوستاف لوبون " صفحة 163 حيث يقول: "إننا لم نجد أي شبه بين "النبي الجليلي الخاشع " وبين "الرب الأسطوري " الذي عبده الناس منذ ألفي سنة... وتم تأليف شخصه وتعاليمه من أنقاض الآلهة والمعتقدات السابقة، أي الوثنية. كما يقول في صفحة 187: "إن بولس أسس باسم يسوع ديناً لا يفقهه يسوع لو كان حياً. ولو قيل للحواريين الاثني عشر أن الله تجسد في يسوع لما أدركوا هذه الفضيحة ولرفعوا أصواتهم محتجين". يقول موريس بوكاي: "لولا وجود الصراع بين الطوائف التي ظهرت بسبب انشقاق بولس- شاؤول- لما حصلنا على الكتابات التي بحوزتنا اليوم. إن هذه الكتابات الظرفية الخصامية- أي التي أملتها الظروف للرد على الخصوم- قد ظهرت في فترة صراع حاد بين الطائفتين وفي هذا العصر شكلت "المسيحية البولسية بعد نصرها النهائي مجموعة نصوصها الرسمية (الأناجيل الأربعة وملحقاتها) التي استبعدت كل الوثائق (الأناجيل) الأخرى التي لم تكن توافق الخط الذي اختارته الكنيسة" أي الخط الشاؤولي الكنسي الوثني ذي الأقانيم الثلاثة.... يقول الدكتور شارل جانبيير، رئيس قسم الأديان بجامعة باريس "رأى بولس بوضوح أيضاً أن الأتباع الجدد من الوثنيين لم يكونوا ليتقبلوا فضيحة الصلب وأنه يجب تفسير ميتة عيسى المشينة تفسيراً مرضياً يجعل منها واقعة ذات مغزى ديني عميق... وأعمل بولس فكره في هذه المشكلة... ووضع لها حلاً كان له صدى بالغ المدى... لقد تجاهل فكرة عيسى الناصري ولم يتجه إلا إلى المسيح المصلوب (الشخصية التي اخترعها بولس) فتصوره شخصية إلهية تسبق العالم نفسه في الوجود رجل سماوي احتفظ به الله إلى جانبه أمداً طويلاً حتى نزل إلى الأرض لينشىء فيها بشرية جديدة يكون هو آدمها "في البدء كان الكلمة". يقول المؤرخ Will Durant “شاول أنشأ عقيدة لا يوجد ما يربطها بكلمات عيسى إلا واهم يهذي” وقال “تفاسير شاول تحط من أعمال وأقوال عيسى” وقال “باول ترك اتصال العقيدة بالسلوك كوسيلة لاختبار التقوى” ,. وقال عنه عالم العهد الجديد Helmut Koester بأنه لم يكن يعطي أي أهمية لكلام عيسى في فهمه للخلاص بل إنه لم يكن يكترث أصلا بما كان قد قاله عيسى ...وقال عالم اللاهوت Albert Schweitzer أن بولس كان يتجنب الاقتباس من كلام عيسى. ما يصف نفسه في رسالته لأهل رومية (رومية Romans 7 : 14 -

هل قال المسيح في الإنجيل
أنا هو يسوع الله فأعبدوني -

أين يقول المسيح في الإنجيل : (أنا هويسوع الله فأعبدوني ، أو: أنا هو يسوع الناسوت واللاهوت ، أو: أنا هو يسوع الأقنوم الثاني من الثالوث الأقدم) ؟

الذين شاهدوا المسيح
قالوا إنه إنساناً نبياً -

الأدلة الصريحة من بعض نصوص الإنجيل الواضحة لكل صاحب عقل على أن عيسى إنسان و رسول لله وليس هو الله، أو ابن الله :في متى: 10( ولمّا دخَلَ يَسوعُ أُورُشليمَ ضَجّتِ المدينةُ كُلٌّها وسألَتْ: "مَنْ هذا؟" 11فأجابَتِ الجُموعُ: "هذا هوَ النَّبـيٌّ يَسوعُ مِنْ ناصرةِ الجليلِ" متى 20 . 10 / 11) (فلمّا سَمِعَ رُؤساءُ الكَهنَةِ والفَرّيسيّونَ هذَينِ المَثلينِ مِنْ يَسوعَ، فَهِموا أنَّهُ قالَ هذا الكلامَ علَيهِم فأرادوا أن يُمسكوهُ، ولكنَّهُم خافوا مِنَ الجُموعِ لأنَّهُم كانوا يَعُدّونَهُ نَبـيُا". متى 20 : 45 / 46 ) فالجموع كلها المعاصرة ليسوع كانت تعده نبيا فلم تعدونه يا نصارى إلها أو ابن إله ، أأنتم أعلم أمن عاش معه وعاصره؟قال الأعمى عندما سئل عن عيسى عليه السلام لما شفاه من مرضه : " ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك ؟ " . فقال : " إنه نبي " . يوحنا 9: 1 – 39." يسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا " لوقا 24 : 17 – 19) قال أحد المقربين من عيسى عليه السلام مخاطبا صاحبه: " (هل انت متغرب وحدك في اورشليم ولم تعلم الامور التي حدثت فيها في هذه الايام ؟ ، المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب " لوقا 24 : 17 – 19 ) وقالت السامرية للمسيح عليه السلام " (يا سيد ارى انك نبي " يوحنا 4 : 1 – ) 29وفي إنجيل مرقص 12/28-35‏)‏‏:‏‏(‏وتقدم إليه واحد من الكتبة كان قد سمعهم يتجادلون، ورأى أنه أحسن الرد عليهم، فسأله‏:‏ أية وصية هي أولى الوصايا جميعاً‏؟‏‏"‏فأجابه يسوع‏:‏ ‏"‏أولى الوصايا جميعاً هي اسمع يا إسرائيل، الرب إلهنا رب واحد، فأحبّ الربّ إلهك بكل قلبك، فقال له‏:‏ ‏"‏صحيح يا معلم‏!‏ حسب الحق تكلمت، فإن الله واحد، وليس آخر سواه )‏ ‏(‏مرقص 12/28-35‏)‏‏.‏انظر ماذا أجابه الرجل : ‏ ‏"، فإن الله واحد، وليس آخر سواه " يعني لا آخر إطلاقا لا إبن ولا روح قدس ولا صنم. أبعد هذا تقولون إن عيسى هو الله أو ابنه . انظروا كيف قال له عيسى : الرب إلهنا رب واحد ، وقال إلهنا يعني إله يسوع أيضا فهو عبد لله أيضا ، ثم قال واحد ، ولم يقل اثنين أو ثلاثة ولم يقل أنا الرب إلهكم ، هل هناك أصرح وأوضح من هذا يا أصحاب العقول (قد قام فينا نبي عظيم " ‏(‏إنجيل لوقا 7/11-17‏)‏‏.‏ لقد كان يشكر الله الذي في السموات والذي يرفع المؤمنون أكف الضراعة بالدعاء إليه حتى تتنزل البركات على

الله سوف يخضع نفسه لنفسه
هكذا قال لهم بولص ! هي هي -

الأبن يخضع للأب..!! ومتى؟؟ يوم القيامه..!! فهذا يوم يجب ان يكونوا واحد هو والأب والروح القدس لأنهم اله واحد فلماذا ربهم منفصل يوم القيامه والأب مسيطر... من النص نقرأ و(من كتابكم ادينكم) ان الخاضع ليس مثل المخضوع له ، اقرأوا : (الأبن سيخضع للأب اذا هو ليس اله.15: 28 و متى اخضع له الكل فحينئذ الابن نفسه ايضا سيخضع للذي اخضع له الكل كي يكون الله الكل في الكل ) وبناءا على هذا فأن الأبن سيخضع للأب لماذا يجيب بولس بنفسه (ليكون الله الكل في الكل) فإذا كان الأب هو الله ، والأبن أيضاً هو الله فكيف سيخضع الله نفسه لنفسه ؟ يجيبنا بولس : (ليكون الله الكل في الكل) ولكن هل كان الإبن الكل في الكل عندما نادى الأب وسأله إلهي لماذا تخليت عني؟ وهل كان الله الكل في الكل عندما مات الله على خشبة الصليب؟ سبحان الله العظيم منزل القرآن الحي الذي لايموت أبداً.

المسيح يقول إنه رسول فقط
وإن الله هو الذي أرسله -

‏(‏من يقبل الذي أرسله يقبلني، ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني‏)‏‏ (ليؤمنوا انك ارسلتني يوحنا 11 : 46) وقال المسيح كما في إنجيل يوحنا 8:16 ( تعليمي ليس من عندي بل من عند الذي أرسلني) ‏(‏ ولما طلع النهار خرج، وذهب إلى مكان مقفر، فبحثت الجموع عنه حتى وجدوه، وتمسكوا به لئلا يرحل عنهم، ولكنه قال لهم‏:‏ ‏"‏لا بد لي من أن أبشر المدن الأخرى أيضاً بملكوت الله، لأني لهذا قد أرسلت‏"‏‏.‏ ومضى يبشر في مجامع اليهودية‏)‏ ‏(‏لوقا 4/31-44‏)‏‏.‏لأني لهذا أُرسِلْتُ‏)‏ نص واضح جلي على أنه رسول مرسل من الله سبحانه وتعالى، وأنه لم يأت بنفسه‏.‏ ومن كلام المسيح لليهود : ( قال لهم يسوع : لو كنتم أولاد إبراهيم لكنتم تعملون أعمال إبراهيم ، ولكنكم تطلبون أن تقتلوني ، وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله) وفي إنجيل يوحنا أن المسيح -عليه السلام- قال‏:‏‏"‏والحياة الأبدية هي أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك، والذي أرسلته يسوع المسيح‏"‏‏ ‏(‏يوحنا 17/3-4‏)‏‏ .‏ فهنا ذكر الأمرين مقترنين تماماأولا : أن الله هو الإله الحق وحده سبحانه وتعالى لا روح قدس ولا ابن ولا فلان ولا ....ثانيا أنه هو الذي أرسل يسوع المسيح عليه السلام ‏.

بولص لعن يسوع
وقال في كتابه المسيح لعنة -

المسيح ملعون بجرة قلم من بولس: "المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا لأنه مكتوب : ملعون كل من علق على خشبة " (غلاطية 3: 13).

بطرس يقول أن المسيح رجل
إنسان أيده الله بالمعجزات -

وهذا كبير أصحاب عيسى الذين أرسلهم لدعوة الناس إلى الله ومقدمهم والمتكلم بلسانهم نيابة عنهم بطرس الرسول الذي وقف مع الاحد عشر ورفع صوته " ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال . يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما انتم ايضا تعلمون " .أعمال 2 : 14 _ 22" يا بني إسرائيل اسمعوا هذا الكلام : كان يسوع النـاصري رجلا أيده الله بينكم بما أجرى على يده من العجائب والمعجزات والآيات كما أنتم تعرفون " .إنجيل لوقا : بالإصحاح 23 ، عدد 27 في قوله : ( بالحقيقة كان هذا الإنسان باراً ).

إنه نبي : يوحنا 9 : 1 – 3
هكذا قال الإنجيل! -

إنه نبي : يوحنا 9 : 1 – 39 .بينما كان المسيح عليه السلام يمشي ذات يوم مع تلاميذه إذ وجد إنسانا ً أعمى منذ ولادته ، فتفل على الأرض وصنع من التفل طيناً وطلى بالطين عيني الأعمى وقال له اذهب فاغتسل . فذهب الأعمى واغتسل وأتى بصيراً .فلما رآه جيرانه قالوا له : " كيف انفتحت عيناك ؟ " .فقال الذي كان أعمى : " انسان يقال له يسوع صنع طينا وطلى عينيّثم قال بعض الفريسيون للأعمى عندما علموا بخبره : " ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك ؟ " . فقال : " إنه نبي " .ثم بعد ذلك جاء اليهود به مرة أخرى وسألوه : " ماذا صنع بك ، كيف فتح عينيك ؟ " .فقال : " قد قلت لكم ولم تسمعوا ، لماذا تريدون ان تسمعوا ايضا . ألعلكم انتم تريدون ان تصيروا له تلاميذ ؟ .فقالوا له : " انت تلميذ ذاك . واما نحن فاننا تلاميذ موسى . نحن نعلم ان موسى كلمه الله . واما هذا فما نعلم من اين هو ؟!يعني انه لمّا عادوا يسألوه قال لهم لقد قلت لكم من قبل إنه نبي ولكنكم لم تصدقوا فلماذا تريدون أن أقول لكم ثانية إنه نبي . هل ترغبون أن تصيروا له تلاميذ ؟فأنكروا عليه وقالوا أنت تلميذه طالما أنك قلت إنه نبي ، أما نحن فتلاميذ موسى الذي كلمه الله والآن لنسمع كيف سيرد عليهم الأعمى .قال لهم : " ان في هذا عجبا انكم لستم تعلمون من اين هو وقد فتح عينيّ .ونعلم ان الله لا يسمع للخطاة.ولكن ان كان احد يتقي الله ويفعل مشيئته فلهذا يسمع . منذ الدهر لم يسمع ان احدا فتح عيني مولود اعمى . لو لم يكن هذا من الله لم يقدر ان يفعل شيئا " .جاء في نسخ أخرى :" فلو لم يكن هذا الرجل من الله، لما استطاع أن يصنع شيئا "

يقول عن نفسه إنه نبي مرسل
هذا هو كلام المسيح -

عندما طلب اليهود من عيسى أن يخرج من أورشليم قال : "لأنه لا يمكن أن يهلك نبي خارجاً من أورشليم ، يا أورشليم ،يا أورشليم ،يا أورشليم يا قاتلة الأنبياء وراجمة المرسلين " فعيسى يصف نفسه بأنه نبي وأنه سيخرج من أورشليم لأن الأنبياء لا يقتلهم أحد خارجها "2) وعيسى يلوم قومه لعدم تصديقهم له قائلاً : " الحق أقول لكم إنه ليس نبي ّ مقبولاً في وطنه " وهذا اعتراف من عيسى بأنه نبي وأن اليهود لم يقبلوه ، فها هو يخبر ما يحدث له وحدث للأنبياء من قبله من صعوبات لاقوها من أقوامهم فقال : " ليس نبي بلا كرامة ، إلا في وطنه وبين أقربائه وفي بيته"

يقول الصلاح المطلق هو لله
وينفيه عن نفسه -

وفي لوقا18:19 سأله أحد اليهود قائلا أيها المعلم الصالح فقال ( لمادا تدعوني صالحا ليس أحد صالحا إلا واحد وهو الله )

يؤكد إنه رسول الله فقط
ويعطي الوحدانية لله فقط -

ويقول عيسى:" إلهي لقد أتممت العمل الذي أعطيتني لأعمله وهو أن يعرفوك أنك أنت الإله الحقيقي وحدك والذي أرسلته رسولك يسوع المسيح" وهنا يعترف عيسى بأنه رسول ليس إلا.ويقول عيسى أيضاً : " والمجد الذي من الإله الواحد لستم تقبلونه" فالنص يؤكد وحدانية الله بجلاء

أكد نبوته مراراً
ولم يقل للناس أنه هو الله -

وبعد أن أنكرأبناء الناصرة التي ولد فيها نبوته بعد أن شاعت في كل بلدان اليهودية، عند ذلك ردّ عليهم قائلاً‏:‏ ‏(‏لا كرامة لنبي في بلده‏)‏‏!‏‏!‏، ‏(‏وما من نبي يقبل في بلده‏)‏‏!‏‏!‏ ‏(‏لا يكون النبي بلا كرامة إلا في بلدته وبيته‏)‏ ‏(‏إنجيل متى 13/58‏)‏ ‏.

رسالة إلى كل أخت قبطية
فكري بعقلك يباركك الله -

3- أختي القبطية أدعوك لان تتفكري فى الاتى و ترى ماذا يقول لك شعورك و عقلك عنه :هل انت مقتنعة بان الله ممكن ان يكون طور من أطوار جنين فى رحم مريم لمدة 9 شهور ثم يولد.؟ هل يمكنك الاقتناع بان الله كان جنينا ، يرضع و ينمو كاى انسان عادى و تخاف عليه امه هل يمكنك الاقتناع ان الله ولد فى زريبة بهائم ؟ هل يمكنك الاقتناع ان الله هرب و هو طفل من الرومان لكى لا يقتلوه ؟ هل يمكنك الاقتناع ان الله ضرب و اهين و بصقوا عليه و قتلوه و لم يكتفوا بذلك بل مثلوا بجثته على الصليب الذى أصبح مقدسا ؟ هل يمكنك الاقتناع ان الله لم يكن يستطيع غفران خطيئة آدم الا بقتل نفسه ؟؟ و اذا كان الله ينوى الفداء كما يدعون لماذا أهلك قوم نوح بالطوفان قبل ذلك ، ألا يناقض ذلك قولهم انه قد بذل الله ابنه الوحيد ليثبت محبته للبشر ؟ ماذا يقول الرب لزوج أمه ..هل يقول له "عمي" أم "أبي" كما يذكر كتبة الأناجيل وكما تذكر أمه (حسب الكتاب ال..مقدس)Lk:2:48 فلما ابصراه اندهشا.وقالت له امه يا بنيّ لماذا فعلت بنا هكذا.هوذا ابوك وانا كنا نطلبك معذبين.سبحان ربي هذا بهتان عظيم

ليس ضروري
خوليو -

أخطأ السيد رائد رقم-14- حينما قال أنني أنسخ ، ولكنه أفادني بشيئ وهو قوله بأن السيد أنيس شروش قد وجد نفس ما وجدته في دراستي لكتاب اللوح المحفوظ وشعراء العرب قبل الإسلام وكتب أخرى ، فهذا يعني أن هناك أكثر من جهة تتطابق دراساتها في نقد وتمحيص وغربلة هذا الدين ، أما إن كان السيد رائد لايجد فكراً في تعليقات السادة الذين ذكر أسماؤهم فالمشكلة مع رائد نفسه ، الفكرة هي أن ماجاء في كتاب اللوح المحفوظ ما هو إلا نقل عن ماسبقه من الكتب ، فإن كان شاعراً قد سبق الدعوة وقال شعراً يذكر فيه كيف رأى ذي القرنين مغيب الشمس وآخر يذكر لحبيبته أن حبها يشق القمر ، ونجد هذه الأقوال في ذلك الكتاب اللاحق ، فليس ضرورياً أن يكون الإنسان نابغة ليستنتج ماحصل .

إلى ن خوليو
ما اكثر غرورك -

خوليو ما أكثر غرورك الأجوف وزهوك بنفسك ، لماذا لا تكف قليلاً حتى يرتاح رواد إيلاف

الى صديقي را 14\ج1
george -

يقول صديقي اليائس رائد في تعليقه المضطرب رقم 14 (بأنه يتمنى بأن يرى تعليق لمسيحي يرى فيه فكر او حتى يشعر ان هذا المسيحي الذي يقابلك اتعب نفسه وقرأ) وتعليقي هنا يا صديقي رائد بأنه من الواضح بأنك تتكلم عن نفسك وعن اصحابك باقي الشلة المفلسين الذين يهاجمون العقيدة المسيحية وهم حتى لم يقرأوا كتاب المسيحيين ولا يعلمون ما فيه من نصوص حقيقية عظيمة تفتقر لها عقيدتكم المهزوزة أصلاً بسبب بشريتها !فأنتم عبارة عن شلة ضالين جهلاء مفلسين لا تفقهون شيء بأي دين وحتى أنكم لا تفهمون شيء ولا تعلمون شيء عن عقيدتكم المؤلفة على يدي سيدكم ورقة بن نوفل (أما قصة الدكتور أنيس شروش مع الضال ديدات الذي تحاول تزوير الحقيقة للهروب من صدق قول أنيس شروش ! لهذا سوف أقدم لك القليل من السرقات التي تمت سرقتها من كتابنا المقدس العظيم ليضعها مؤلف كتابك فيه أنظر عزيزي ............( السرقة من الكتاب المقدس؟ جاء في (متى 20: 1-15) فَإِنَّ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ يُشْبِهُ رَجُلاً رَبَّ بَيْتٍ ) سنجد نفس القصة في صحيح البخاري كتاب مواقيت الصلاة ..وفي كتاب الأجازة .وجاء في (ملاخي 2: 15-16) فَاحْذَرُوا لِرُوحِكُمْ وَلاَ يَغْدُرْ أَحَدٌ بِامْرَأَةِ شَبَابِهِ. 16«لأَنَّهُ يَكْرَهُ الطَّلاَقَ) فجاء في الجامع الكبير (ابغض الحلال عند الله الطلاق) وجاء في (متى 19: 24) وَأَقُولُ لَكُمْ أَيْضًا: إِنَّ مُرُورَ جَمَل مِنْ ثَقْب إِبْرَةٍ أَيْسَرُ مِنْ أَنْ يَدْخُلَ غَنِيٌّ إِلَى مَلَكُوتِ اللهِ!» وجاء هذا في سورة الاعراف 40 ان الذين كذبوا بأياتنا وأستكبروا عنها لا تفتح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخيط وكذلك نجزي المجرمين) ... اليست هذه سرقات يا صديقي رائد ! وسوف أقدم لك أدلة كثيرة لاحقاً وسوف أحاول أن تكون على على شكل جرائد فلا تذهب بعيد يا صديقي المصدوم رائد!!

ثقف نفسك يا رائد\ج1
george -

لماذا أخذ القرآن من كتب أهل الكتاب مع تغيير طفيف على بعض النصوص؟ وهي كتب محرفة كما يدعي المؤمنين ؟ فهل نصدق كلام؟ الذي يأخذ من كتب محرفة ويتهم عقائد الأخرين أو كتبهم بالتحريف؟؟؟ فقد تم سرقة بعض النصوص من الأنجيل المقدس وهي أولاً:-- (1) قصة بشارة الملاك لزكريا: فجاء* في (سورة مريم 19: 7) "يا زكريا إنا نبشرك بغلام اسمه يحيى لم نجعل له قبلُ سَمِيَّا" وجاء في* (بشارة لوقا 1: 13) "فقال له الملاك: لا تخف يا زكريا ... وامرأتك أليصابات ستلد لك ابنا وتسميه يوحنا ... ليس نبي أعظم من يوحنا المعمدان ولكن الأصغر في ملكوت الله أعظم منه" (مع ملاحظة تغيير اسم يوحنا إلى يحيى).....ثانياً:--(2) العذراء مريم وبشارة الملاك: جاء في* (آل عمران 3: 45) "إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين. ويكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين. قالت ربي أنى يكون لي ولد ولم يمسسني بشر قال كذلك .."...وجاء في* (لوقا1: 28) "فدخل إليها الملاك وقال سلام لك أيتها المنعم عليها... لاتخافي .. ها أنت ستحبليين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع. هذا يكون عظيما وابن العلي يدعى .. فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا وأنا لست أعرف رجلا. فأجاب الملاك وقال لها: الروح القدس يحل عليك، وقوة العلي تظللك، فلذلك أيضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله" .... ومن ناحية أخرى فقد تم سرقة تعاليم السيد المسيح؟(3) صعوبة دخول الأشرار إلى السماء: فجاء في * (لو 18: 25) " دخول جمل من ثقب إبرة أيسر من أن يدخل غني إلى ملكوت الله" وجاء في * (سورة الأعراف 7: 40) "إن الذين كذبوا بآياتنا واستكبروا عنها لا تفتح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يَلِجَ الجَمَلُ في سَمِّ الخِيَاطِ"(4) نصيب الأبرار الصالحين في السماء: فجاء في* (1 كورونثوس2: 9) "ما لم تر عين ولم تسمع أذن ولم يخطر على بال إنسان ما أعده الله للذين يحبونه"...وجاء في * (مشكاة المصابيح ص 487) ورد في أحاديث القدسية عن أبي هريرة أن محمدا قال أن الله سبحانه وتعالي قال: "أعددت لعبادي الصالحين مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر"؟؟ فمن هنا الذي أخذ من الآخر، فنبي الاسلام جاء بعد المسيح بسبعة قرون، فهل نظن مثلاً بأن السيد المسيح سرق هذه الألفاظ ممن سيأتي بعده؟؟ وهناك أمثلة كثيرة أيضا:سنأتي لذكرها تباعاً ؟ والسؤال هنا هل

ثقف نفسك يا رائد\ج2
george -

وأبرئ الأَكْمَهَ (الذي ولد أعمى) والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله، وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين"....(2) رفض اليهود له:.....جاء في * (متى26: 4) "وتشاوروا لكي يمسكوا يسوع بمكر ويقتلوه".....وجاء في* (آل عمران 3: 54) "ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين"(3) ارتفاعه إلى السماء: ...فجاء في* (مرقس 16: 6) "يسوع الناصري المصلوب قد قام ليس هو ههنا"...وجاء في* (سورة النساء 4: 158) "بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما"..(4) من هي مريم أم المسيح؟ جاء في (سورة مريم 19: 28و29) "يا مريم ... يا أخت هرون ما كان أبوك امرء سوء وما كانت أمك بغيا"....وجاء في (سورة التحريم 66: 12) "ومريم ابنة عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيها من روحنا"...وجاء في (سورة الفرقان 25: 37) "ولقد آتينا موسى الكتب وجعلنا معه أخاه هرون وزيرا".....الواقع أن مريم أخت هرون وموسى كانت في القرن الخامس عشر قبل الميلاد. أي أنه بين مريم بنت عمرام، وبين مريم أم المسيح حوالي 1500 سنة.ـ ومريم أم المسيح كان اسم أبيها يواقيم وليس عمران....(2) وبخصوص إحضار ملاك بطعام لها:كما جاء في (سورة آل عمران3: 37) ".. وكفلها زكريا، كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقا قال يا مريم أنى لك هذا؟ قالت هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب"...فهذا البكلام موجودة في الكتب الشعبية مثل كتاب (حكاية مولد مريم وطفولية المخلص الفصل 20) ..(3) وكلام المسيح في المهد:(سورة مريم 19: 16ـ 31) مأخوذة من نفس كتاب (حكاية مولد مريم وطفولية المخلص الفصل 20) وقد تسربت هذه الأسطورة من أسطورة هندية عن مولد بوذا، قبل ميلاد المسيح بنحو557 سنة، وهي موجودة في كتاب (ندانه كتها جاتكم فصل 1 ص 50)....فالقضية ، هي أن الناس لا تقرأ ولا تبحث، وتكتفي بالتقليد الأعمى للأجيال السابقة. ونعود إلى ذكر الأمثلة:(4) خلقة المسيح للطيور: فقد جاء (سورة آل عمران 3: 41ـ43) ".. إني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير، فأنفخ فيه، فيكون طيرا بإذذن الله"...الواقع أن هذه القصة قد ذكرت في الكتاب الشعبي (طفولة المسيح فصل 36) اذاً موضوعنا يؤكد عدم صدق أتهام كتابنا المقدس بالتحريف لأن المدعي يفتقد للمصداقية التي ينشدها دائماً كل عقلاني وصاحب ضمير ؟..........يتبع

ثقف نفسك يا رائد\ج3
george -

لا زال امامنا الكثير من الشواهد التي تؤكد عدم مصداقية من يتهم كتابنا المقدس بالتحريف؟(1) إنزال مائدة من السماء: جاء في(سورة المائدة 5: 112ـ 115) "إذ قال الحواريون يا عيسى ابن مريم هل يستطيع ربك أن ينزل علينا مائدة من السماء؟ قال: اتقوا الله إن كنتم مؤمنين. قالوا نريد أن نأكل منها وتطمئن قلوبنا ... قال عيسى ابن مريم اللهم ربنا أنزل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيدا.. قال الله إني منزلها عليكم ؟....الواقع أن الكتاب المقدس لم يذكر ذلك، وإنما أخذت القصة من الكتب الشعبية .التي كانت سائدة في ذاك الزمان...(2) أهل الكهف: جاء في (سورة الكهف) ".. سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربى أعلم بعدتهم ... ولا تستفت فيهم منهم أحدا"....هذه القصة وردت في سير القديسين والشهداء المعروف بالسنكسار لدى المسيحيين بإسم "السنكسار" تحت يوم 20 من شهر مسرى. وإليكم نص القصة الحقيقية : "في مثل هذا اليوم من سنة 252م استشهد الفتيان السبعة القديسين الذين من أفسس: (1ـ مكسيموس 2ـ مالخوس 3ـ مرتينيانوس 4ـ ديوناسيوس 5ـ يوحنا 6ـ سرابيون 7ـ قسطنطين) . ولما اثار الملك عبادة الأوثان، وشي بهم لديه. فالتجأوا إلى كهف خوفا من أن يضعفوا فينكروا السيد المسيح.فعلم الملك بذلك، وأمر بسد باب الكهف عليهم. وكان واحد من الجند مؤمنا بالسيد المسيح، فنقش سيرتهم على لوح من نحاس، وتركه داخل الكهف. وهكذا اسلم القديسون أرواحهم الطاهرة. وأراد الله أن يكرمهم كعبيده الأمناء، فأعلن عن مكانهم إلى أسقف تلك المدينة. فذهب وفتح باب الكهف فوجد أجسادهم سليمة. وعرف من اللوح النحاس أنه مضى عليهم نحو مئتي سنة. كما عرفوا من قطع النقود التي وجدوها معهم أنهم كانوا في أيام داكيوس. ؟ ) اذاً موضوعنا يؤكد عدم صدق أتهام كتابنا المقدس بالتحريف لأن المدعي يفتقد للمصداقية التي ينشدها دائماً كل عقلاني وصاحب ضمير ؟

ثقف نفسك يا رائد\ج3
george -

لا زال امامنا الكثير من الشواهد التي تؤكد عدم مصداقية من يتهم كتابنا المقدس بالتحريف؟(1) إنزال مائدة من السماء: جاء في(سورة المائدة 5: 112ـ 115) "إذ قال الحواريون يا عيسى ابن مريم هل يستطيع ربك أن ينزل علينا مائدة من السماء؟ قال: اتقوا الله إن كنتم مؤمنين. قالوا نريد أن نأكل منها وتطمئن قلوبنا ... قال عيسى ابن مريم اللهم ربنا أنزل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيدا.. قال الله إني منزلها عليكم ؟....الواقع أن الكتاب المقدس لم يذكر ذلك، وإنما أخذت القصة من الكتب الشعبية .التي كانت سائدة في ذاك الزمان...(2) أهل الكهف: جاء في (سورة الكهف) ".. سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربى أعلم بعدتهم ... ولا تستفت فيهم منهم أحدا"....هذه القصة وردت في سير القديسين والشهداء المعروف بالسنكسار لدى المسيحيين بإسم "السنكسار" تحت يوم 20 من شهر مسرى. وإليكم نص القصة الحقيقية : "في مثل هذا اليوم من سنة 252م استشهد الفتيان السبعة القديسين الذين من أفسس: (1ـ مكسيموس 2ـ مالخوس 3ـ مرتينيانوس 4ـ ديوناسيوس 5ـ يوحنا 6ـ سرابيون 7ـ قسطنطين) . ولما اثار الملك عبادة الأوثان، وشي بهم لديه. فالتجأوا إلى كهف خوفا من أن يضعفوا فينكروا السيد المسيح.فعلم الملك بذلك، وأمر بسد باب الكهف عليهم. وكان واحد من الجند مؤمنا بالسيد المسيح، فنقش سيرتهم على لوح من نحاس، وتركه داخل الكهف. وهكذا اسلم القديسون أرواحهم الطاهرة. وأراد الله أن يكرمهم كعبيده الأمناء، فأعلن عن مكانهم إلى أسقف تلك المدينة. فذهب وفتح باب الكهف فوجد أجسادهم سليمة. وعرف من اللوح النحاس أنه مضى عليهم نحو مئتي سنة. كما عرفوا من قطع النقود التي وجدوها معهم أنهم كانوا في أيام داكيوس. ؟ ) اذاً موضوعنا يؤكد عدم صدق أتهام كتابنا المقدس بالتحريف لأن المدعي يفتقد للمصداقية التي ينشدها دائماً كل عقلاني وصاحب ضمير ؟

الى المتخفي رقم 20و21
george -

الى صديقي المتخفي رقم 20و21 لقد كنت أقرأ التعليقات فوجدت تعليقين لك وكأنك تتمسخر من كتابنا المقدس الذي هو وحي الله كما أعترف كتابك بهذا لهذا سوف أجيبك من خلال ما جاء بكتبك التي قد تكون تجهلها بحسب جهلك الواضح لكل شيء !! والسؤال هنا ؟ ... كيف أعتنق شيطان الرسول الاسلام ؟!!!! تقول كتب السيرة النبوية جاء في صحيح مسلم: ــ)7059) حدّثني هَـٰرُونُ بْنُ سَعِيدٍ الأَيْلِيُّ. حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ. أَخْبَرَنِي أَبُو صَخْرٍ عَنِ ابْنِ قُسَيْطٍ. حَدَّثَهُ أَنَّ عُرْوَةَ حَدَّثَهُ أَنَّ عَائِشَةَ ،، زَوْجَ النَّبِيِّ حَدَّثَتْهُ أَنَّ رَسُولَ اللّهِ خَرَجَ مِنْ عِنْدِهَا لَيْلاً. قَالَتْ فَغِرْتُ عَلَيْهِ. فَجَاءَ فَرَأَىٰ مَا أَصْنَعُ. فَقَالَ: «مَا لَكِ؟ يَا عَائِشَةُ أَغِرْتِ؟» فَقُلْتُ: وَمَا لِي لاَ يَغَارُ مِثْلِي عَلَىٰ مِثْلِكَ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ : «أَقَدْ جَاءَكِ شَيْطَانُكِ؟» قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللّهِ! أَوَ مَعِيَ شَيْطَانٌ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: وَمَعَ كُلِّ إِنْسَانٍ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: وَمَعَكَ؟ يَا رَسُولَ اللّهِ قَالَ «نَعَمْ. وَلٰكِنْ رَبِّي أَعَانَنِي عَلَيْهِ حَتَّىٰ أَسْلَمَ». (صحيح مسلم)( فهل الشيطان أسلم بالفعل يا صديقي ؟!!!!فهل رآيت أنت الشيطان بعد أن أسلم ؟ وكيف تسنى لك فهم هذا الأمر ببساطة ؟! ........ وسنأتي هنا الى هذا التسائل وهو كيف فهمت يا صديقي الجاهل موضوع التنين والحية التي في قبر كل مسلم وعددها 99 تقول كتب التراث (عَنْ أَبي هُرَيْرَة , عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْه وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : " أَتَدْرُونَ فيمَ أُنْزلَتْ هَذه الْآيَة : { فَإنَّ لَهُ مَعيشَة ضَنْكًا وَنَحْشُرهُ يَوْم الْقيَامَة أَعْمَى } أَتَدْرُونَ مَا الْمَعيشَة الضَّنْك ؟ " قَالُوا : اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم , قَالَ : وَعَذَاب الْكَافر في قَبْره , وَاَلَّذي نَفْسي بيَده أَنَّهُ لَيُسَلَّط عَلَيْه تسْعَة وَتسْعُونَ تنّينًا , أَتَدْرُونَ مَا التّنّين : تسْعَة وَتسْعُونَ حَيَّة , لكُلّ حَيَّة سَبْعَة رُءُوس , يَنْفُخُونَ في جسْمه وَيَلْسَعُونَهُ وَيَخْدشُونَهُ إلَى يَوْم الْقيَامَة) ... أمور غريبة بصراحة يا صديقي!! أحقيقة هذه أم ماذا ؟ 99 تنين في قبر المسلم ؟!!... ثم هل هي حقيقة أن الشيطان يبول في أذن المسلم يقول المرجع (حدثنا ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏حدثن

الى المتخفي رقم 20و21
george -

الى صديقي المتخفي رقم 20و21 لقد كنت أقرأ التعليقات فوجدت تعليقين لك وكأنك تتمسخر من كتابنا المقدس الذي هو وحي الله كما أعترف كتابك بهذا لهذا سوف أجيبك من خلال ما جاء بكتبك التي قد تكون تجهلها بحسب جهلك الواضح لكل شيء !! والسؤال هنا ؟ ... كيف أعتنق شيطان الرسول الاسلام ؟!!!! تقول كتب السيرة النبوية جاء في صحيح مسلم: ــ)7059) حدّثني هَـٰرُونُ بْنُ سَعِيدٍ الأَيْلِيُّ. حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ. أَخْبَرَنِي أَبُو صَخْرٍ عَنِ ابْنِ قُسَيْطٍ. حَدَّثَهُ أَنَّ عُرْوَةَ حَدَّثَهُ أَنَّ عَائِشَةَ ،، زَوْجَ النَّبِيِّ حَدَّثَتْهُ أَنَّ رَسُولَ اللّهِ خَرَجَ مِنْ عِنْدِهَا لَيْلاً. قَالَتْ فَغِرْتُ عَلَيْهِ. فَجَاءَ فَرَأَىٰ مَا أَصْنَعُ. فَقَالَ: «مَا لَكِ؟ يَا عَائِشَةُ أَغِرْتِ؟» فَقُلْتُ: وَمَا لِي لاَ يَغَارُ مِثْلِي عَلَىٰ مِثْلِكَ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ : «أَقَدْ جَاءَكِ شَيْطَانُكِ؟» قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللّهِ! أَوَ مَعِيَ شَيْطَانٌ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: وَمَعَ كُلِّ إِنْسَانٍ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: وَمَعَكَ؟ يَا رَسُولَ اللّهِ قَالَ «نَعَمْ. وَلٰكِنْ رَبِّي أَعَانَنِي عَلَيْهِ حَتَّىٰ أَسْلَمَ». (صحيح مسلم)( فهل الشيطان أسلم بالفعل يا صديقي ؟!!!!فهل رآيت أنت الشيطان بعد أن أسلم ؟ وكيف تسنى لك فهم هذا الأمر ببساطة ؟! ........ وسنأتي هنا الى هذا التسائل وهو كيف فهمت يا صديقي الجاهل موضوع التنين والحية التي في قبر كل مسلم وعددها 99 تقول كتب التراث (عَنْ أَبي هُرَيْرَة , عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْه وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : " أَتَدْرُونَ فيمَ أُنْزلَتْ هَذه الْآيَة : { فَإنَّ لَهُ مَعيشَة ضَنْكًا وَنَحْشُرهُ يَوْم الْقيَامَة أَعْمَى } أَتَدْرُونَ مَا الْمَعيشَة الضَّنْك ؟ " قَالُوا : اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم , قَالَ : وَعَذَاب الْكَافر في قَبْره , وَاَلَّذي نَفْسي بيَده أَنَّهُ لَيُسَلَّط عَلَيْه تسْعَة وَتسْعُونَ تنّينًا , أَتَدْرُونَ مَا التّنّين : تسْعَة وَتسْعُونَ حَيَّة , لكُلّ حَيَّة سَبْعَة رُءُوس , يَنْفُخُونَ في جسْمه وَيَلْسَعُونَهُ وَيَخْدشُونَهُ إلَى يَوْم الْقيَامَة) ... أمور غريبة بصراحة يا صديقي!! أحقيقة هذه أم ماذا ؟ 99 تنين في قبر المسلم ؟!!... ثم هل هي حقيقة أن الشيطان يبول في أذن المسلم يقول المرجع (حدثنا ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏حدثن

الى المتخفي رقم 20و21\ج2
george -

تتمة الى صديقي رقم 20 و21 !!........ثم هل حقاً يستطيع الانسان أن يكلم حيوانات بهذا الاسلوب الذي جاء بالمراجع ؟ وماذا نستفيد من حوارنا مع الحمير؟! حاشاك طبعاً ؟ فجاء في المراجع .. لما فتح الله على نبيه صلى الله عليه وسلم خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج نعال وأربعة أزواج خفاف وعشر أواق ذهب وفضة و(حمار أسود)، ومكتل قال: فكلم النبي صلى الله عليه وسلم الحمار، فكلمه الحمار، فقال له: "ما اسمك؟" قال: يزيد بن شهاب، أخرج الله من نسل جدي ستين حمارا، كلهم لم يركبهم إلا نبي لم يبق من نسل جدي غيري ولا من الأنبياء غيرك، وقد كنت أتوقعك أن تركبني قد كنت قبلك لرجل يهودي، وكنت أعثر به عمدا وكان يجيع بطني ويضرب ظهري، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "قد سميتك يعفورا، يا يعفور" قال: لبيك. قال "أتشتهي الإناث؟ " قال: لا فكان النبي صلى الله عليه وسلم يركبه لحاجته فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل، فيأتي الباب فيقرعه برأسه، فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما قبض النبي صلى الله عليه وسلم جاء إلى بئر كان لأبي الهيثم بن التيهان فتردى فيها فصارت قبره، جزعا منه على رسول الله ؟!!! فما رأيك عزيزي فاروق.؟! فهل لديك شيء لتخبرنا به لكي نستفيد من علمك الدفين ؟!.......ثم وماذا عزيزي عن حديث النبي مع ظبية؟ تقول المراجع.... وقال أبو نعيم: حدثنا أبو أحمد محمد بن أحمد الغطريفي من أصله، ثنا أحمد بن موسى بن أنس بن نصر بن عبيد الله بن محمد بن سيرين بالبصرة، ثنا زكريا بن يحيى بن خلاد ثنا حبان بن أغلب بن تميم ثنا أبي، عن هشام بن حسان عن الحسن عن ضبة بن محصن، عن أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحراء من الأرض إذا هاتف يهتف: يا رسول الله، يا رسول الله. قال: "فالتفت فلم أر أحدا" قال: "فمشيت غير بعيد فإذا الهاتف: يا رسول الله، يا رسول الله قال. التفت فلم أر أحدا وإذا الهاتف يهتف بي فاتبعت الصوت وهجمت على ظبية مشدودة في وثاق وإذا أعرابي منجدل في شملة، نائم في الشمس، فقالت الظبية: يا رسول الله إن هذا الأعرابي صادني قبيل ولي خشفان في هذا الجبل فإن رأيت أن تطلقني حتى أرضعهما ثم أعود إلى وثاقي؟" قال: "وتفعلين؟ قالت: عذبني الله عذاب العشار إن لم أفعل" فأطلقها رسول الله صلى الله عليه وسلم فمضت فأرضعت الخشفين وجاءت قال: فبينما رس

الى المتخفي رقم 20و21\ج2
george -

تتمة الى صديقي رقم 20 و21 !!........ثم هل حقاً يستطيع الانسان أن يكلم حيوانات بهذا الاسلوب الذي جاء بالمراجع ؟ وماذا نستفيد من حوارنا مع الحمير؟! حاشاك طبعاً ؟ فجاء في المراجع .. لما فتح الله على نبيه صلى الله عليه وسلم خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج نعال وأربعة أزواج خفاف وعشر أواق ذهب وفضة و(حمار أسود)، ومكتل قال: فكلم النبي صلى الله عليه وسلم الحمار، فكلمه الحمار، فقال له: "ما اسمك؟" قال: يزيد بن شهاب، أخرج الله من نسل جدي ستين حمارا، كلهم لم يركبهم إلا نبي لم يبق من نسل جدي غيري ولا من الأنبياء غيرك، وقد كنت أتوقعك أن تركبني قد كنت قبلك لرجل يهودي، وكنت أعثر به عمدا وكان يجيع بطني ويضرب ظهري، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "قد سميتك يعفورا، يا يعفور" قال: لبيك. قال "أتشتهي الإناث؟ " قال: لا فكان النبي صلى الله عليه وسلم يركبه لحاجته فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل، فيأتي الباب فيقرعه برأسه، فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه أن أجب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما قبض النبي صلى الله عليه وسلم جاء إلى بئر كان لأبي الهيثم بن التيهان فتردى فيها فصارت قبره، جزعا منه على رسول الله ؟!!! فما رأيك عزيزي فاروق.؟! فهل لديك شيء لتخبرنا به لكي نستفيد من علمك الدفين ؟!.......ثم وماذا عزيزي عن حديث النبي مع ظبية؟ تقول المراجع.... وقال أبو نعيم: حدثنا أبو أحمد محمد بن أحمد الغطريفي من أصله، ثنا أحمد بن موسى بن أنس بن نصر بن عبيد الله بن محمد بن سيرين بالبصرة، ثنا زكريا بن يحيى بن خلاد ثنا حبان بن أغلب بن تميم ثنا أبي، عن هشام بن حسان عن الحسن عن ضبة بن محصن، عن أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحراء من الأرض إذا هاتف يهتف: يا رسول الله، يا رسول الله. قال: "فالتفت فلم أر أحدا" قال: "فمشيت غير بعيد فإذا الهاتف: يا رسول الله، يا رسول الله قال. التفت فلم أر أحدا وإذا الهاتف يهتف بي فاتبعت الصوت وهجمت على ظبية مشدودة في وثاق وإذا أعرابي منجدل في شملة، نائم في الشمس، فقالت الظبية: يا رسول الله إن هذا الأعرابي صادني قبيل ولي خشفان في هذا الجبل فإن رأيت أن تطلقني حتى أرضعهما ثم أعود إلى وثاقي؟" قال: "وتفعلين؟ قالت: عذبني الله عذاب العشار إن لم أفعل" فأطلقها رسول الله صلى الله عليه وسلم فمضت فأرضعت الخشفين وجاءت قال: فبينما رس

تفنيد تكذيب بولص\ج1
george -

غالباً ما نسمع المعترض المسلم الجاهل يتفوه بكلام جاهلي غريب عن القديس بولس أنظر ماذا يقول دائماً هؤلاء الجهلة ؟!!.....قد فضحهم بولس عندما أخبرهم أنَّ صدق ربِّهم يسوع يزداد بالكذب، بل ينكر عليهم أن يحاسبوه على كذبه, فيهذي قائلا: {فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟ } (الرسالة الأولى إلى رومية, ح: 3, ع: 7).....ولان من اعتاد الجهل صار له الجهل نورا !!! فلنره النور الحقيقي ليلاشي ظلمات جهله وقلة علمه ……. لنضيف كشف جهل المسلم المغيب كفضيحة جديدة تضاف الي رصيده الذي اثبت فيه من كل الجوانب انه لا يعرف ولا يدرك من المسيحية اي شئ, فقط سامع ناقل........هيا بنا لنكشف جهله ……… لنراجع النص بالكامل يا ارباب الاقتطاع الجهلي: "و لكن ان كان اثمنا يبين بر الله فماذا نقول العل الله الذي يجلب الغضب ظالم اتكلم بحسب الانسان. حاشا فكيف يدين الله العالم اذ ذاك. فانهان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ. اما كما يفترى علينا و كما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيئات لكي تأتي الخيرات الذين دينونتهم عادلة.” (رومية 3: 5-8)......ان القديس بولس يطرح قضية زعمها وادعاها البعض وافتروا بها علينا كمسيحيين ودينونتهم عادلة في ذلك انهم “كلما اخطأوا ازدادت النعمة المعينة المعضدة للساقط ليقوم” وانه “كلما فعلوا خطية (كالكذب) ظهر بوضوح عظمة الله الوحيد القدوس الذي لا يخطئ” , فصار البعض يظن انه بالخطية نبلغ للنعمة ونجلي مجد الله فوقف القديس بولس معلما موضحا وشارحا انه “ان كان اثمنا يبين بر الله” كما تظنون وتزعمون وتفترون فكيف اذن سيدين الله الناس علي خطاياهم ؟! قائلا “فكيف يدين الله العالم اذ ذاك” ؟ واكد ان هذا غير صحيح في المسيحية قائلا “حاشا” لانه لو صح ظنكم يا من تزعمون وتفترون بان صدق الله يظهر جليا حين نرتكب الخطية, فـ “ان كان” كما تقولون فكيف سيدين الله الخطاة ان كانت خطيتهم اظهرت كمال بره الذي وحده قدوس بلا خطية وهذا قوله “فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ“, يا انسان يا من “يزعم” و “يفتري” حين تقول ان كذبك ضروري ومغبوط كأنه يجلي للعيان صدق الله وقداسته وكأن قبحك ضروري ليظهر جماله !!!"ان كان” كذلك ، يعترض القديس بولس الرسول ، فكيف ستدان وقتها ان كنت تخدم الله !؟ بالطب

تفنيد تكذيب بولص\ج1
george -

غالباً ما نسمع المعترض المسلم الجاهل يتفوه بكلام جاهلي غريب عن القديس بولس أنظر ماذا يقول دائماً هؤلاء الجهلة ؟!!.....قد فضحهم بولس عندما أخبرهم أنَّ صدق ربِّهم يسوع يزداد بالكذب، بل ينكر عليهم أن يحاسبوه على كذبه, فيهذي قائلا: {فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟ } (الرسالة الأولى إلى رومية, ح: 3, ع: 7).....ولان من اعتاد الجهل صار له الجهل نورا !!! فلنره النور الحقيقي ليلاشي ظلمات جهله وقلة علمه ……. لنضيف كشف جهل المسلم المغيب كفضيحة جديدة تضاف الي رصيده الذي اثبت فيه من كل الجوانب انه لا يعرف ولا يدرك من المسيحية اي شئ, فقط سامع ناقل........هيا بنا لنكشف جهله ……… لنراجع النص بالكامل يا ارباب الاقتطاع الجهلي: "و لكن ان كان اثمنا يبين بر الله فماذا نقول العل الله الذي يجلب الغضب ظالم اتكلم بحسب الانسان. حاشا فكيف يدين الله العالم اذ ذاك. فانهان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ. اما كما يفترى علينا و كما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيئات لكي تأتي الخيرات الذين دينونتهم عادلة.” (رومية 3: 5-8)......ان القديس بولس يطرح قضية زعمها وادعاها البعض وافتروا بها علينا كمسيحيين ودينونتهم عادلة في ذلك انهم “كلما اخطأوا ازدادت النعمة المعينة المعضدة للساقط ليقوم” وانه “كلما فعلوا خطية (كالكذب) ظهر بوضوح عظمة الله الوحيد القدوس الذي لا يخطئ” , فصار البعض يظن انه بالخطية نبلغ للنعمة ونجلي مجد الله فوقف القديس بولس معلما موضحا وشارحا انه “ان كان اثمنا يبين بر الله” كما تظنون وتزعمون وتفترون فكيف اذن سيدين الله الناس علي خطاياهم ؟! قائلا “فكيف يدين الله العالم اذ ذاك” ؟ واكد ان هذا غير صحيح في المسيحية قائلا “حاشا” لانه لو صح ظنكم يا من تزعمون وتفترون بان صدق الله يظهر جليا حين نرتكب الخطية, فـ “ان كان” كما تقولون فكيف سيدين الله الخطاة ان كانت خطيتهم اظهرت كمال بره الذي وحده قدوس بلا خطية وهذا قوله “فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ“, يا انسان يا من “يزعم” و “يفتري” حين تقول ان كذبك ضروري ومغبوط كأنه يجلي للعيان صدق الله وقداسته وكأن قبحك ضروري ليظهر جماله !!!"ان كان” كذلك ، يعترض القديس بولس الرسول ، فكيف ستدان وقتها ان كنت تخدم الله !؟ بالطب

تفنيد تكذيب بولص\ج2
george -

لهذا قال “حاشا” ليس ما تزعمونه وتدعونه صحيح دينونتكم عادلة, فلا يجوز ان تقول هذا والا ابطلت عن الله عدالة دينونته !! ولهذا فحين اقتبس كلامهم لم يحرجهم باسمهم بل قال “اتكلم بحسب الانسان” ليؤكد انه يتكلم بحسب تفكيرهم التفكير الذي مازال بشري (ارضي) خاطئ الذي يقول ان الخطية تسبب معونة من الله لاقامة الخاطئ والكذب يجلي صفات الله الكامل، فاستدركه بـ “حاشا” وعقب عليه مرتين بسؤال ينفي ظنهم الخاطئ.. فكيف يدين الله العالم اذ ذاك؟” وفي قوله "فلماذا ادان انا بعد كخاطئ ؟”كل هذا ليثبت انه بالمنطق العقلاني لا يصح ظنهم في ان الكذب مبرر ثم أخيرا اكد ان هذا القول افتراء علي المسيحية اذ قال : “اما كما يُفترى علينا و كما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيات لكي تاتي الخيرات” فهذا سيتسبب لهم في دينونة عادلة يعاقبون فيها علي افتراءاتهم فقال “الذين دينونتهم عادلة” وبهذا يتضح انك عزيزي المسلم تنقل دون ان تقرأ وتكرر دون ان تبحث، وما اوسع طرق الهلاك لتاركي المعرفة الغير باحثين عنها “قد هلك شعبي من عدم المعرفة لانك انت رفضت المعرفة ارفضك انا” (هو 4 : 6) إقرأ النص مرة أخري وليضيئ الله عيني عقلك لتري بهاء مجد لاهوته " و لكن ان كان اثمنا يبين بر الله فماذا نقول العل الله الذي يجلب الغضب ظالم ؟ اتكلم بحسب الانسان. حاشا فكيف يدين الله العالم اذ ذاك. فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ. اما كما يفترى علينا و كما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيئات لكي تاتي الخيرات الذين دينونتهم عادلة.” (رو 3: 5-8)“من له اذنان للسمع فليسمع” (متى 11 : 15)

تفنيد تكذيب بولص\ج2
george -

لهذا قال “حاشا” ليس ما تزعمونه وتدعونه صحيح دينونتكم عادلة, فلا يجوز ان تقول هذا والا ابطلت عن الله عدالة دينونته !! ولهذا فحين اقتبس كلامهم لم يحرجهم باسمهم بل قال “اتكلم بحسب الانسان” ليؤكد انه يتكلم بحسب تفكيرهم التفكير الذي مازال بشري (ارضي) خاطئ الذي يقول ان الخطية تسبب معونة من الله لاقامة الخاطئ والكذب يجلي صفات الله الكامل، فاستدركه بـ “حاشا” وعقب عليه مرتين بسؤال ينفي ظنهم الخاطئ.. فكيف يدين الله العالم اذ ذاك؟” وفي قوله "فلماذا ادان انا بعد كخاطئ ؟”كل هذا ليثبت انه بالمنطق العقلاني لا يصح ظنهم في ان الكذب مبرر ثم أخيرا اكد ان هذا القول افتراء علي المسيحية اذ قال : “اما كما يُفترى علينا و كما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيات لكي تاتي الخيرات” فهذا سيتسبب لهم في دينونة عادلة يعاقبون فيها علي افتراءاتهم فقال “الذين دينونتهم عادلة” وبهذا يتضح انك عزيزي المسلم تنقل دون ان تقرأ وتكرر دون ان تبحث، وما اوسع طرق الهلاك لتاركي المعرفة الغير باحثين عنها “قد هلك شعبي من عدم المعرفة لانك انت رفضت المعرفة ارفضك انا” (هو 4 : 6) إقرأ النص مرة أخري وليضيئ الله عيني عقلك لتري بهاء مجد لاهوته " و لكن ان كان اثمنا يبين بر الله فماذا نقول العل الله الذي يجلب الغضب ظالم ؟ اتكلم بحسب الانسان. حاشا فكيف يدين الله العالم اذ ذاك. فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ. اما كما يفترى علينا و كما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيئات لكي تاتي الخيرات الذين دينونتهم عادلة.” (رو 3: 5-8)“من له اذنان للسمع فليسمع” (متى 11 : 15)

من هو القديس بولس\ج1
george -

القديس العظيم بولس الرسول ..هو القديس الاكثر تعرضاً لكراهية وبغض الشيطان وعملائه .. لاسباب لا تخفى بالطبع على اللبيب والباحث ..ولكن القمم الشاهقة .. لا تخفيها لهثة لاهث او غبرة زاعق ..!!! فليقولوا ماشاؤا .. طالما بقوا على فطيرة العقل , وركاكة الفكر , وهزل المنطق وضيق الافق !! فقد دخل احد العوام من المسلمين .. ليفتح موضوعاً يطعن فيه بالرسول العظيم بولس .. والاطرف ان يكتب مسلم اخر مداخلة يشجعه بها ويطالبه بالمزيد لانه ” مبدع في النصرانية ” !! يا سلام على ابداع الصعاليك . أن الرسول العظيم بولس .. يحظى بالنصيب الاكبر من عداوة ابليس وعملائه نتيجة لمجهوداته الجبارة التي اوصلت كلمة الرب الخلاصية الى ارجاء الارض … وهذا الرسول بالذات من يقلق راحة المسلمين .. فراحوا يعادونه باشد العداوة , وملقين عليه كل تهمة باطلة وفرية ساقطة .. محاولين النيل من المسيحية وعقائدها عن طريق الطعن برسوليته .. ولان جميع اعتراضات المسلمين على هذا الرسول الجبار قد تمت مناقشتها والرد عليها في كل مناسبة .. لهذا فموضوعي هنا ليس لهذه الغاية ..انما لاثبت للمسلمين ومن واقع كتبهم ومصادرهم .. كون الرسول بولس رسول حقيقي من عند الله !! ..واذا ما تبين لهم هذا ستسقط جميع اعتراضاتهم سقوطاً مدوياً الى الابد..وسوف نبدأ أولاً بالقران : فقد جاء في سورة يس جانب من قصة اعمال الرسل اي رسل وتلاميذ المسيح له كل المجد ..{ واضرب لهم مثلاً اصحاب القرية اذ جاءها المرسلون . اذ ارسلنا اليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث فقالوا انا اليكم مرسلون } ( سورة يس :13-14)....وجاء بعدها : { وجاء من اقصا المدينة رجل يسعى قال يا قوم اتبعوا المرسلين } ( يس : 20) { اتبعوا من لا يسالكم اجراً وهم مهتدون } ( يس :21). والان .. من هم اولئك الرسل .. ؟؟ وكانوا رسل من …؟؟؟!!! والسؤال الاهم : ...من كان الرسول الثالث الذي عززهم به الله ؟؟؟!! وسوف أبدأ بتفسير .. بابن كثير لهذه الاية.. اذ نقل تفسيراً لسورة يس :13 و14 ما يلي : (إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ وَقَوْله تَعَالَى : ” إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ اِثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا ” أَيْ بَادَرُوهُمَا بِالتَّكْذِيبِ ” فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ ” أَيْ قَوَّيْنَاهُمَا وَشَدَدْنَا أَزْرهمَا بِرَسُولٍ ثَالِث . قَالَ اِبْن ج

من هو القديس بولس\ج1
george -

القديس العظيم بولس الرسول ..هو القديس الاكثر تعرضاً لكراهية وبغض الشيطان وعملائه .. لاسباب لا تخفى بالطبع على اللبيب والباحث ..ولكن القمم الشاهقة .. لا تخفيها لهثة لاهث او غبرة زاعق ..!!! فليقولوا ماشاؤا .. طالما بقوا على فطيرة العقل , وركاكة الفكر , وهزل المنطق وضيق الافق !! فقد دخل احد العوام من المسلمين .. ليفتح موضوعاً يطعن فيه بالرسول العظيم بولس .. والاطرف ان يكتب مسلم اخر مداخلة يشجعه بها ويطالبه بالمزيد لانه ” مبدع في النصرانية ” !! يا سلام على ابداع الصعاليك . أن الرسول العظيم بولس .. يحظى بالنصيب الاكبر من عداوة ابليس وعملائه نتيجة لمجهوداته الجبارة التي اوصلت كلمة الرب الخلاصية الى ارجاء الارض … وهذا الرسول بالذات من يقلق راحة المسلمين .. فراحوا يعادونه باشد العداوة , وملقين عليه كل تهمة باطلة وفرية ساقطة .. محاولين النيل من المسيحية وعقائدها عن طريق الطعن برسوليته .. ولان جميع اعتراضات المسلمين على هذا الرسول الجبار قد تمت مناقشتها والرد عليها في كل مناسبة .. لهذا فموضوعي هنا ليس لهذه الغاية ..انما لاثبت للمسلمين ومن واقع كتبهم ومصادرهم .. كون الرسول بولس رسول حقيقي من عند الله !! ..واذا ما تبين لهم هذا ستسقط جميع اعتراضاتهم سقوطاً مدوياً الى الابد..وسوف نبدأ أولاً بالقران : فقد جاء في سورة يس جانب من قصة اعمال الرسل اي رسل وتلاميذ المسيح له كل المجد ..{ واضرب لهم مثلاً اصحاب القرية اذ جاءها المرسلون . اذ ارسلنا اليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث فقالوا انا اليكم مرسلون } ( سورة يس :13-14)....وجاء بعدها : { وجاء من اقصا المدينة رجل يسعى قال يا قوم اتبعوا المرسلين } ( يس : 20) { اتبعوا من لا يسالكم اجراً وهم مهتدون } ( يس :21). والان .. من هم اولئك الرسل .. ؟؟ وكانوا رسل من …؟؟؟!!! والسؤال الاهم : ...من كان الرسول الثالث الذي عززهم به الله ؟؟؟!! وسوف أبدأ بتفسير .. بابن كثير لهذه الاية.. اذ نقل تفسيراً لسورة يس :13 و14 ما يلي : (إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُمْ مُرْسَلُونَ وَقَوْله تَعَالَى : ” إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ اِثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا ” أَيْ بَادَرُوهُمَا بِالتَّكْذِيبِ ” فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ ” أَيْ قَوَّيْنَاهُمَا وَشَدَدْنَا أَزْرهمَا بِرَسُولٍ ثَالِث . قَالَ اِبْن ج

من هو المسيح بالمسيحية\ج1
george -

من هو السيد المسيح ؟؟ فهناك سؤال يسأله لنا أحباؤنا فى الإسلام وهو : من هو المسيح فى المسيحية هل هو الله أم ابن الله هل هو إله أم إنسان ؟ نرجو توضيح هذه الحقيقة ؟ وسنأخذ الجزء الأول من السؤال … من هو المسيح فى المسيحية ؟ الله أم ابن الله ؟ أرجو أن نصل الى أرضية مشتركة لنصل بها إلى طريق وسط لنفهم الحقائق ويهمنا فى المقام الأول سعادة الإنسان المسلم والمسيحى ونرجو من الله أن يستخدم هذا الكلام ليكون إشراقة نور وليس مجرد كلام ...الواقع أن هذه الحقيقة قد تسبب التعب للبعض .. ولكن تكلمت فى مراحل سابقة عن مفاهيم ومدلولات كلمة ابن ومنها مدلول حرفى بمعنى نسل يعنى شخص تزوج وأنجب ابن ، وبالطبع نحن لا نقول هذا وهناك مدلولات أخرى بلاغية مثل ابن السبيل بمعنى الملازم للطريق .. وابن النيل ، ابن مصر ، ابن البادية ، وكلها مدلولات ذات معانى وهناك بنوة بالتبنى .ولكن ابن الله لها مدلول أخر منها مدلول التساوى مثل ما نقول فلان ابن عشرة سنوات بمعنى عمره مساوى لعشرة سنوات وممكن نقولها للتأكيد عندما نقول( فلان رجل أبن رجل) يعنى رجل تمام وعلشان هذا نقول نور من نور يعنى المسيح نور من نور وهذا تأكيد وعلى هذا لا نحصر كلمة ابن فى المعنى الجسدى الجنسى التناسلى ولكن لها مدلولات مختلفة .. أى ابن الله بمعنى الذى من الله مثل عندما نقول (بنت شفة) بمعنى الذى استمعنا إليه من الشفتين ومثل (بنات الفكر) بمعنى أن الفكر معلن عنه فى كلام أو صور هذا هو المعنى وابن الله يعنى الله ظاهر فى الجسد مثل بنات الفكر ظاهرة فى كلمات تكتب بالحبر على ورق والأفكار تجسدت فى حبر على ورق أليس هذا صحيح ؟ .. (أذن هو فكر الله تجسد فى جسد إنسان) . سمعت تشبيهاً لطيفاً جداً وهو من صاحب فكر تجسد الله فكرة الحبل بالمسيح وظهور الله فى جسد الإنسان . بالطبع الله هو صاحب هذه الأفكار بمعنى الله أبوها وتؤكد هنا أن ابن الله بمعنى مساوى لله أى هو من الله مثل ابن الطائر .. (طائر) ، ابن السمك :( سمك )، وابن الإنسان : (إنسان) ، وابن الله :( الله) وهذه هى المدلولات .. وننصح أن الموضوع يحتاج أتساع ذهن وتقبل الرؤية المتسعة وعلى الإنسان لا يقصر الرؤية ويبقى ذهنه فى حدود ضيقة .. وإذا قال ابن بمعنى تزاوج وإنجاب فقط فهذه أفكار قديمة وهذا ضد حضارة الفكر .. إذن المسيح هو الله ظاهر فى الجسد .. والنقطة التى دائماً تصيب الأخ المسلم بالصدمة : كيف يكون الله إنسان

من هو المسيح بالمسيحية\ج1
george -

من هو السيد المسيح ؟؟ فهناك سؤال يسأله لنا أحباؤنا فى الإسلام وهو : من هو المسيح فى المسيحية هل هو الله أم ابن الله هل هو إله أم إنسان ؟ نرجو توضيح هذه الحقيقة ؟ وسنأخذ الجزء الأول من السؤال … من هو المسيح فى المسيحية ؟ الله أم ابن الله ؟ أرجو أن نصل الى أرضية مشتركة لنصل بها إلى طريق وسط لنفهم الحقائق ويهمنا فى المقام الأول سعادة الإنسان المسلم والمسيحى ونرجو من الله أن يستخدم هذا الكلام ليكون إشراقة نور وليس مجرد كلام ...الواقع أن هذه الحقيقة قد تسبب التعب للبعض .. ولكن تكلمت فى مراحل سابقة عن مفاهيم ومدلولات كلمة ابن ومنها مدلول حرفى بمعنى نسل يعنى شخص تزوج وأنجب ابن ، وبالطبع نحن لا نقول هذا وهناك مدلولات أخرى بلاغية مثل ابن السبيل بمعنى الملازم للطريق .. وابن النيل ، ابن مصر ، ابن البادية ، وكلها مدلولات ذات معانى وهناك بنوة بالتبنى .ولكن ابن الله لها مدلول أخر منها مدلول التساوى مثل ما نقول فلان ابن عشرة سنوات بمعنى عمره مساوى لعشرة سنوات وممكن نقولها للتأكيد عندما نقول( فلان رجل أبن رجل) يعنى رجل تمام وعلشان هذا نقول نور من نور يعنى المسيح نور من نور وهذا تأكيد وعلى هذا لا نحصر كلمة ابن فى المعنى الجسدى الجنسى التناسلى ولكن لها مدلولات مختلفة .. أى ابن الله بمعنى الذى من الله مثل عندما نقول (بنت شفة) بمعنى الذى استمعنا إليه من الشفتين ومثل (بنات الفكر) بمعنى أن الفكر معلن عنه فى كلام أو صور هذا هو المعنى وابن الله يعنى الله ظاهر فى الجسد مثل بنات الفكر ظاهرة فى كلمات تكتب بالحبر على ورق والأفكار تجسدت فى حبر على ورق أليس هذا صحيح ؟ .. (أذن هو فكر الله تجسد فى جسد إنسان) . سمعت تشبيهاً لطيفاً جداً وهو من صاحب فكر تجسد الله فكرة الحبل بالمسيح وظهور الله فى جسد الإنسان . بالطبع الله هو صاحب هذه الأفكار بمعنى الله أبوها وتؤكد هنا أن ابن الله بمعنى مساوى لله أى هو من الله مثل ابن الطائر .. (طائر) ، ابن السمك :( سمك )، وابن الإنسان : (إنسان) ، وابن الله :( الله) وهذه هى المدلولات .. وننصح أن الموضوع يحتاج أتساع ذهن وتقبل الرؤية المتسعة وعلى الإنسان لا يقصر الرؤية ويبقى ذهنه فى حدود ضيقة .. وإذا قال ابن بمعنى تزاوج وإنجاب فقط فهذه أفكار قديمة وهذا ضد حضارة الفكر .. إذن المسيح هو الله ظاهر فى الجسد .. والنقطة التى دائماً تصيب الأخ المسلم بالصدمة : كيف يكون الله إنسان

من هو المسيح بالمسيحية\ج2
george -

عندنا آية كتابية تلخص كل الموضوع تقول فى رسالة معلمنا بولس إلى ابنه تيموثاوس أصحاح 3 وعدد 16 تقول " عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد " بمعنى أن المسيح هو الله من جهة اللاهوت وابن الله بمعنى الخارج من الله وظاهر فى الجسد من جهة الناسوت وابن من الناحية اللاهوتية أى من طبيعة الله أى طبيعة لاهوتية حلت فى جسد بشرى طاهر وعلى هذا نقول أن لاهوته لم يفارق ناسوته لحظة واحدة ولا طرفة عين . وأتحد بناسوته بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير ، بمعنى أن اللاهوت ظل كما هو والناسوت كما هو .. وضربنا مثلاً سابقاً عن الحديد المحمى بالنار : فالحديد المحمى بالنار أصبح لونه أحمر تغير شكله من اللون الأسود إلى اللون الأحمر عندما تحمى بالنار وأتحد بالنار وكل من النار والحديد أحتفظ بخواصه الطبيعية يعنى الحديد نستطيع تشكيله كما تريد ونطرقه فى شكل نريده دون تأثر النار الموجودة فى الحديد وما تزال تحتفظ بخواصها النارية مثل حرق الجلد مثلاً : ونقول أيضاً النار لم تتحول إلى حديد ولا الحديد تحول وأصبح نار ولكن فى اتحاد كامل فالحديد هنا رمز إلى جسد المسيح والنار رمز إلى نار اللاهوت والحديد هنا بدون النار هو حديد ولكن عند اتحاده بالنار نقول حديد محمى بالنار ...وكمثل المسيح من جسد العذراء هو جسد ولكن عندما حل فيه اللاهوت أصبح ابن الله وكما أن النار تعمل وهى متحدة بالنار أعمال النار من إشعال حريق مثلاً فاللاهوت من خلال المسيح يعمل أعمال الإله وكما أن الحديد له خواصه المادية وهو متحد بالنار فالمسيح أيضاً متحد باللاهوت وله صفاته الجسدية يأكل ويشرب ويجوع وينام . إذاً نستطيع القول لإخواننا المسلمين لا يوجد فرق بين ابن الله والله ونتطرق إلى الجزء الثانى هل هو إنسان أم ابن الإنسان ؟؟ هنا نفس المنطق كلمة ابن تفيد من ذات الطبيعة ابن الطائر : طائر وابن السمك : سمك وابن الإنسان هو من طبيعة الإنسان .. فالمسيح من جهة الناسوت إنسان ابن إنسان ويحمل طبيعة البشر الإنسان أخذه من بطن العذراء مريم ونستطيع القول بأنه إنسان وابن الإنسان . وفى القرآن يقول المسيح عيسى ابن مريم ومريم إنسان إذن هو ابن الإنسان وابن الله وهو الله وابن الله متحد فى طبيعة فريدة هى المسيح . ...يقولون أن المسيح نفسه يقول فى الكتاب المقدس ، والآية تكررت كثيراً ، أنه الإنسان ويقولون أنه عندما قال المسيح عن نفسه أنه ابن الإنسان إذن نفى عن نفسه اللاهوت

من هو المسيح بالمسيحية\ج2
george -

عندنا آية كتابية تلخص كل الموضوع تقول فى رسالة معلمنا بولس إلى ابنه تيموثاوس أصحاح 3 وعدد 16 تقول " عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد " بمعنى أن المسيح هو الله من جهة اللاهوت وابن الله بمعنى الخارج من الله وظاهر فى الجسد من جهة الناسوت وابن من الناحية اللاهوتية أى من طبيعة الله أى طبيعة لاهوتية حلت فى جسد بشرى طاهر وعلى هذا نقول أن لاهوته لم يفارق ناسوته لحظة واحدة ولا طرفة عين . وأتحد بناسوته بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير ، بمعنى أن اللاهوت ظل كما هو والناسوت كما هو .. وضربنا مثلاً سابقاً عن الحديد المحمى بالنار : فالحديد المحمى بالنار أصبح لونه أحمر تغير شكله من اللون الأسود إلى اللون الأحمر عندما تحمى بالنار وأتحد بالنار وكل من النار والحديد أحتفظ بخواصه الطبيعية يعنى الحديد نستطيع تشكيله كما تريد ونطرقه فى شكل نريده دون تأثر النار الموجودة فى الحديد وما تزال تحتفظ بخواصها النارية مثل حرق الجلد مثلاً : ونقول أيضاً النار لم تتحول إلى حديد ولا الحديد تحول وأصبح نار ولكن فى اتحاد كامل فالحديد هنا رمز إلى جسد المسيح والنار رمز إلى نار اللاهوت والحديد هنا بدون النار هو حديد ولكن عند اتحاده بالنار نقول حديد محمى بالنار ...وكمثل المسيح من جسد العذراء هو جسد ولكن عندما حل فيه اللاهوت أصبح ابن الله وكما أن النار تعمل وهى متحدة بالنار أعمال النار من إشعال حريق مثلاً فاللاهوت من خلال المسيح يعمل أعمال الإله وكما أن الحديد له خواصه المادية وهو متحد بالنار فالمسيح أيضاً متحد باللاهوت وله صفاته الجسدية يأكل ويشرب ويجوع وينام . إذاً نستطيع القول لإخواننا المسلمين لا يوجد فرق بين ابن الله والله ونتطرق إلى الجزء الثانى هل هو إنسان أم ابن الإنسان ؟؟ هنا نفس المنطق كلمة ابن تفيد من ذات الطبيعة ابن الطائر : طائر وابن السمك : سمك وابن الإنسان هو من طبيعة الإنسان .. فالمسيح من جهة الناسوت إنسان ابن إنسان ويحمل طبيعة البشر الإنسان أخذه من بطن العذراء مريم ونستطيع القول بأنه إنسان وابن الإنسان . وفى القرآن يقول المسيح عيسى ابن مريم ومريم إنسان إذن هو ابن الإنسان وابن الله وهو الله وابن الله متحد فى طبيعة فريدة هى المسيح . ...يقولون أن المسيح نفسه يقول فى الكتاب المقدس ، والآية تكررت كثيراً ، أنه الإنسان ويقولون أنه عندما قال المسيح عن نفسه أنه ابن الإنسان إذن نفى عن نفسه اللاهوت

من هو المسيح بالمسيحية\ج3
george -

وفى سورة النمل يضيف إليها بورك من فى النار ومن حولها !! فمن إذن فى النار ومن حولها ونلاحظ هنا استخدام كل أدوات التأكيد منها إن التأكيدية .. ففى الآية يقول إنى أنا الله رب العالمين وهناك أسلوب أخر فى التوكيد وهو تكرار الكلمة إنى أنا والياء فى " إنى " ضمير المتكلم يؤكدها مرة أخرى بأنا وهذا تكرار لضمير المتكلم والمفروض فى الحالة العادية يقول أنا رب العالمين أو إنى رب العالمين وهناك أسلوب آخر للتوكيد وهو أسلوب القصر فى لا إله إلا أنا بمعنى أنه لا يوجدإله آخر إلا أنا الله .. فمثلاً نقول ما هذا إلا كوب . أى أنه ليس شئ أخر غير أنه كوب وهذا هو لا إله إلا أنا . ونلاحظ هنا استخدام أدوات التأكيد فى أن وتكرار الكلمة وأسلوب القصر . إذن الله ظهر فى الشجرة . والمعتزلة هنا يقولون أن كلام تجسد فى الشجرة وتكلم منها كمثل تجلى الله فى الجبل وتكلم منه وإذا تجلى فى الجبل والشجرة وتكلم منها فهل هذا صعب وعسير أن تجلى فى إنسان ؟ فهل هذا كفر ؟ وهناك فريق إسلامى يقول أن هذا ليس كفر ولا إله إلا الله مثل أهل الناصرية والإسحاقية فى كتاب الملل والأهواء والنِحَل الجزء الثانى صفحة 25 يقولون أن الظهور الروحانى بالجسد الجسمانى لا ينكره عاقل كظهور جبريل وهو روحانى فى صورة إعرابى وتمثله فى صورة البشر والأحاديث النبوية تقول أن جبريل كان يظهر للرسول فى صورة طحية الكلبى يعنى فى صورة إنسان كامل وهنا نقول ..أن أهل النصيرية والإسحاقية يؤيدون الظهور الروحانى فى صورة جسد وهذا ممكن جداً ولا ينكره عاقل ..وفى سورة مريم 19 أيضاً . وأذكر فى الكتاب مريم إذ أنتبذت من أهلها أى ( اعتزلت ) مكاناً شرقياً فاتخذت من دونهم حجاباً أى " ستراً " فأرسلنا لها روحنا أى " الذين يقولون عليه جبريل " فتمثل لها بشراً سوياً أى إنسان كامل أى أخذ صورة إنسان كامل وهنا الملاك وهو روحانى أخذ صورة إنسان كامل مادى بشرى وهذا ما ينادى به أهل النصيرية وعلى ذلك خلصوا إلى هذا القول أن الله تعالى قد ظهر بصورة أشخاص . والشيخ أبو الفضل القرشى فى كتابه هامش الشيخ القرشى على تفسير الإمام البيضاوى جزء 2 صفحة 143 قال أن اللاهوت ظهر فى المسيح وهذا لا يستلزم الكفر وإن لا إله إلا الله . إذن القرآن يشهد أن الله يظهر فى صورة جسد وأهل العلم والمعرفة يشهدوا أيضاً بذلك ولا ينكره عاقل والآن لماذا يستبعد الأخ المسلم هذه الفكرة ؟ أتعرف لماذا ؟ لأنه لا يدرس ولا يق

من هو المسيح بالمسيحية\ج3
george -

وفى سورة النمل يضيف إليها بورك من فى النار ومن حولها !! فمن إذن فى النار ومن حولها ونلاحظ هنا استخدام كل أدوات التأكيد منها إن التأكيدية .. ففى الآية يقول إنى أنا الله رب العالمين وهناك أسلوب أخر فى التوكيد وهو تكرار الكلمة إنى أنا والياء فى " إنى " ضمير المتكلم يؤكدها مرة أخرى بأنا وهذا تكرار لضمير المتكلم والمفروض فى الحالة العادية يقول أنا رب العالمين أو إنى رب العالمين وهناك أسلوب آخر للتوكيد وهو أسلوب القصر فى لا إله إلا أنا بمعنى أنه لا يوجدإله آخر إلا أنا الله .. فمثلاً نقول ما هذا إلا كوب . أى أنه ليس شئ أخر غير أنه كوب وهذا هو لا إله إلا أنا . ونلاحظ هنا استخدام أدوات التأكيد فى أن وتكرار الكلمة وأسلوب القصر . إذن الله ظهر فى الشجرة . والمعتزلة هنا يقولون أن كلام تجسد فى الشجرة وتكلم منها كمثل تجلى الله فى الجبل وتكلم منه وإذا تجلى فى الجبل والشجرة وتكلم منها فهل هذا صعب وعسير أن تجلى فى إنسان ؟ فهل هذا كفر ؟ وهناك فريق إسلامى يقول أن هذا ليس كفر ولا إله إلا الله مثل أهل الناصرية والإسحاقية فى كتاب الملل والأهواء والنِحَل الجزء الثانى صفحة 25 يقولون أن الظهور الروحانى بالجسد الجسمانى لا ينكره عاقل كظهور جبريل وهو روحانى فى صورة إعرابى وتمثله فى صورة البشر والأحاديث النبوية تقول أن جبريل كان يظهر للرسول فى صورة طحية الكلبى يعنى فى صورة إنسان كامل وهنا نقول ..أن أهل النصيرية والإسحاقية يؤيدون الظهور الروحانى فى صورة جسد وهذا ممكن جداً ولا ينكره عاقل ..وفى سورة مريم 19 أيضاً . وأذكر فى الكتاب مريم إذ أنتبذت من أهلها أى ( اعتزلت ) مكاناً شرقياً فاتخذت من دونهم حجاباً أى " ستراً " فأرسلنا لها روحنا أى " الذين يقولون عليه جبريل " فتمثل لها بشراً سوياً أى إنسان كامل أى أخذ صورة إنسان كامل وهنا الملاك وهو روحانى أخذ صورة إنسان كامل مادى بشرى وهذا ما ينادى به أهل النصيرية وعلى ذلك خلصوا إلى هذا القول أن الله تعالى قد ظهر بصورة أشخاص . والشيخ أبو الفضل القرشى فى كتابه هامش الشيخ القرشى على تفسير الإمام البيضاوى جزء 2 صفحة 143 قال أن اللاهوت ظهر فى المسيح وهذا لا يستلزم الكفر وإن لا إله إلا الله . إذن القرآن يشهد أن الله يظهر فى صورة جسد وأهل العلم والمعرفة يشهدوا أيضاً بذلك ولا ينكره عاقل والآن لماذا يستبعد الأخ المسلم هذه الفكرة ؟ أتعرف لماذا ؟ لأنه لا يدرس ولا يق

رسالة الى كل أخت مسلمة 35
george -

رداً على صاحب التعليق رقم 35.... أقول لكل أخت مسلمة وأدعوكي لان تفكري بكل جدية وخوف الله فى كل ما هو أتٍ لتري ماذا يقول ويوضح لكي شعوركي و عقلكي عنه :هل انتي مقتنعة بان الله ممكن ان يبعث بنبي مسحور لا يعي ما يقول !!! وهل يمكن أن يرسل الله كتب سماوية حقيقية وثم يبعث بمن يهاجمها ويكفر من أمن بها ويقتل كل من يقف في وجه النبي المسحور !! وهل يمكن يا أختي المسلمة بأن يأمر الله بالقتل بعد أن حرمه بكتابه الانجيل وأكد عليه ! وهل يمكن أن نقوم بفحص مصداقية الوحي أن كان حقيقي من خلال افخاذ النساء كما حدث في قصة خديجة في تلك الليلة التي لا شاهد عليها سوى الروايات ؟!! وهل يمكن أن يحرم الله الشذوذ والزنا وشرب الخمر على الارض ويحللها في محضره في السماء !!!! وهل يمكن أن ينشر الله كلمته بالقتل والغزو وسبي وأغتصاب النساء !!! فكري عزيزتي المسلمة بعقلكي وأتركي عاطفتكي للأمور العاطفية !!.. ثم وهل يصعب على الله أن يفعل شيء !!! فكيف أقنعوكي يا عزيزتي الفاضلة بأن الله الحي القدوس لايمكن أن يتجسد وهو خالق كل شيء !!! وهل يصعب على من خلق كل شيء بأن يقوم بأي شيء!!! وهل يصعب عليكي فهم أن المقصود من كلمة أبن هو الكلمة والكلمة يا أختي العزيزة هي الله لأن الله لا يمكن أن ينفصل عن كلمته وكذلك كلمة الله لا يمكن أن تنفصل عن الله !! فلا تستمعي للمارقين الضالين المفلسين الذين يحاولون بالكذب تشويه معاني الكلمات وتزوير واقعها لكي تتواءم مع أكاذيبهم وأفلاسهم ! فأحذري من مصايدهم الدنيئة التي ما لبثوا ألا أن يستعملوها لتغير الواقع من صادق الى كاذب كعقولهم الفارغة من الفهم والمليئة بالجهل والدجل والتدليس العلني ! ثم فكري عزيزتي في مصيرك الابدي فأنتي لا مكان لكي في جنتهم لأن جنتهم كلها نكاح بنكاح وخمر وولدان مخلدون ؟ أما جنتنا يا أختي المسلمة الفاضلة فهي مناسبة لكي ولكل امرأة شريفة تحب الشرف ومشتاقة لمضي حياتها القادمة بطهارة وورع وعشق الله الحي القدوس الذي أحب الطهارة والنقاء لهذا وعد المتقين بمكان طاهر يمثل طهارة الله ورسله الحقيقيين ولا مكان فيها للقتلة والمجرمين كأمثال داعش ومن يمثلهم بالتعاليم!! فهنيئا لكي طهارة جنة المسيحيين !

رسالة الى كل أخت مسلمة 35
george -

رداً على صاحب التعليق رقم 35.... أقول لكل أخت مسلمة وأدعوكي لان تفكري بكل جدية وخوف الله فى كل ما هو أتٍ لتري ماذا يقول ويوضح لكي شعوركي و عقلكي عنه :هل انتي مقتنعة بان الله ممكن ان يبعث بنبي مسحور لا يعي ما يقول !!! وهل يمكن أن يرسل الله كتب سماوية حقيقية وثم يبعث بمن يهاجمها ويكفر من أمن بها ويقتل كل من يقف في وجه النبي المسحور !! وهل يمكن يا أختي المسلمة بأن يأمر الله بالقتل بعد أن حرمه بكتابه الانجيل وأكد عليه ! وهل يمكن أن نقوم بفحص مصداقية الوحي أن كان حقيقي من خلال افخاذ النساء كما حدث في قصة خديجة في تلك الليلة التي لا شاهد عليها سوى الروايات ؟!! وهل يمكن أن يحرم الله الشذوذ والزنا وشرب الخمر على الارض ويحللها في محضره في السماء !!!! وهل يمكن أن ينشر الله كلمته بالقتل والغزو وسبي وأغتصاب النساء !!! فكري عزيزتي المسلمة بعقلكي وأتركي عاطفتكي للأمور العاطفية !!.. ثم وهل يصعب على الله أن يفعل شيء !!! فكيف أقنعوكي يا عزيزتي الفاضلة بأن الله الحي القدوس لايمكن أن يتجسد وهو خالق كل شيء !!! وهل يصعب على من خلق كل شيء بأن يقوم بأي شيء!!! وهل يصعب عليكي فهم أن المقصود من كلمة أبن هو الكلمة والكلمة يا أختي العزيزة هي الله لأن الله لا يمكن أن ينفصل عن كلمته وكذلك كلمة الله لا يمكن أن تنفصل عن الله !! فلا تستمعي للمارقين الضالين المفلسين الذين يحاولون بالكذب تشويه معاني الكلمات وتزوير واقعها لكي تتواءم مع أكاذيبهم وأفلاسهم ! فأحذري من مصايدهم الدنيئة التي ما لبثوا ألا أن يستعملوها لتغير الواقع من صادق الى كاذب كعقولهم الفارغة من الفهم والمليئة بالجهل والدجل والتدليس العلني ! ثم فكري عزيزتي في مصيرك الابدي فأنتي لا مكان لكي في جنتهم لأن جنتهم كلها نكاح بنكاح وخمر وولدان مخلدون ؟ أما جنتنا يا أختي المسلمة الفاضلة فهي مناسبة لكي ولكل امرأة شريفة تحب الشرف ومشتاقة لمضي حياتها القادمة بطهارة وورع وعشق الله الحي القدوس الذي أحب الطهارة والنقاء لهذا وعد المتقين بمكان طاهر يمثل طهارة الله ورسله الحقيقيين ولا مكان فيها للقتلة والمجرمين كأمثال داعش ومن يمثلهم بالتعاليم!! فهنيئا لكي طهارة جنة المسيحيين !

يضحكني السيد خوليو 36
رائد -

اين هي دراساتك وابحاثك الا اذا كنت انت " خوليو جروندونا " او "خوليو إجلسياس" او "خوليو كورتاثار" فأرنا هذه الدراسات والابحاث حتى نستفيد منها يا صديقي ان اسوا ما في الجهل ان الجاهل اعز من أن يكتشف جهله وقد قرأت لاحد الكتاب قوله في قول شابه قولك ان الجهلة مسكونون بالغرور، ومحكومون بالجهل، ويتطلعون فقط إلى المرآة والظهور، ويبحثون عن الصورة والذكر، والخبر الحدث، وإن لم يكونوا صناعه أو أربابه، ولا يفهمون من الحياة إلا أخيلةً وصور، ولا تحركهم إلا ضحالاتٌ وسرابٌ

يضحكني السيد خوليو 36
رائد -

اين هي دراساتك وابحاثك الا اذا كنت انت " خوليو جروندونا " او "خوليو إجلسياس" او "خوليو كورتاثار" فأرنا هذه الدراسات والابحاث حتى نستفيد منها يا صديقي ان اسوا ما في الجهل ان الجاهل اعز من أن يكتشف جهله وقد قرأت لاحد الكتاب قوله في قول شابه قولك ان الجهلة مسكونون بالغرور، ومحكومون بالجهل، ويتطلعون فقط إلى المرآة والظهور، ويبحثون عن الصورة والذكر، والخبر الحدث، وإن لم يكونوا صناعه أو أربابه، ولا يفهمون من الحياة إلا أخيلةً وصور، ولا تحركهم إلا ضحالاتٌ وسرابٌ

الى عيسى الخطيب 17
فول على طول -

سبق وأن جاوبتك على كل أسئلتك وهى سهلة جدا ولك الحرية أن تقتنع أو لا . ونرد عليك الان : عائشة لم تأمر برضاع الكبير ولكن الذى أمر هو رسولكم محمد ثم أن عائشة أتت لكم بنصف دينكم حسب الحديث الشريف أى أن كلامها موثوق بة . ثم أنة اذا أخطأت لها أجر وان أصابت لها أجران فهذا لا يصلح فى الأديان يا عيسى ..ربما يصلح فى معامل الاختبار ..الأديان ليست معامل اختبار .. ورضاع الكبير حديث صحيح وفى أعلى درجات الصحة كما قال كل المشايخ المعتبرين لديكم . فلا تراوغ . ولم نسمع أن ابراهيم أو سليمان أو نوح نطقوا بالشهادتين حتى يكونوا مسلمين ثم أن شريعتهم وما نادوا بة يختلف تماما عن ما نادى به رسولكم اذن كيف يكونون مسلمين ؟ ولم يعرفوا اللغة العربية لغة القران الكريم .

الى عيسى الخطيب 17
فول على طول -

سبق وأن جاوبتك على كل أسئلتك وهى سهلة جدا ولك الحرية أن تقتنع أو لا . ونرد عليك الان : عائشة لم تأمر برضاع الكبير ولكن الذى أمر هو رسولكم محمد ثم أن عائشة أتت لكم بنصف دينكم حسب الحديث الشريف أى أن كلامها موثوق بة . ثم أنة اذا أخطأت لها أجر وان أصابت لها أجران فهذا لا يصلح فى الأديان يا عيسى ..ربما يصلح فى معامل الاختبار ..الأديان ليست معامل اختبار .. ورضاع الكبير حديث صحيح وفى أعلى درجات الصحة كما قال كل المشايخ المعتبرين لديكم . فلا تراوغ . ولم نسمع أن ابراهيم أو سليمان أو نوح نطقوا بالشهادتين حتى يكونوا مسلمين ثم أن شريعتهم وما نادوا بة يختلف تماما عن ما نادى به رسولكم اذن كيف يكونون مسلمين ؟ ولم يعرفوا اللغة العربية لغة القران الكريم .

امنحنا الفرصة يا جورج
رائد -

امنحنا الفرصة يا جورج لنتعرف على افكارك اوقف النسخ واللصق ولو لفترة قصيرة اما نسخ القران الكريم من الكتاب المقدس ارنا أي شيء في الكتاب المقدس يستحق النسخ أو الاقتباس و من المعلوم أن أول ترجمة عربية للتوراة كانت بعد ظهور الإسلام بقرن من الزمان ، حيث كان أسقف اشبيلية يوحنا أول من ترجم التوراة إلى العربية عام 750م ، ثم ترجمها سعدية بن يوسف عام 942م ، وكتبها بأحرف عبرية ، ثم كتبها يافث بن علي في أواخر ذلك القرن بأحرف عربية كيف يقال بأنه أخذ من الأناجيل غير القانونية التي اختفت في بلاد المسيحية ، و إن كشفت الدراسات و عمليات تنقيب الآثار عن بعض هذه الكتب في هذا الزمان

امنحنا الفرصة يا جورج
رائد -

امنحنا الفرصة يا جورج لنتعرف على افكارك اوقف النسخ واللصق ولو لفترة قصيرة اما نسخ القران الكريم من الكتاب المقدس ارنا أي شيء في الكتاب المقدس يستحق النسخ أو الاقتباس و من المعلوم أن أول ترجمة عربية للتوراة كانت بعد ظهور الإسلام بقرن من الزمان ، حيث كان أسقف اشبيلية يوحنا أول من ترجم التوراة إلى العربية عام 750م ، ثم ترجمها سعدية بن يوسف عام 942م ، وكتبها بأحرف عبرية ، ثم كتبها يافث بن علي في أواخر ذلك القرن بأحرف عربية كيف يقال بأنه أخذ من الأناجيل غير القانونية التي اختفت في بلاد المسيحية ، و إن كشفت الدراسات و عمليات تنقيب الآثار عن بعض هذه الكتب في هذا الزمان

الى رائد 18
فول على طول -

أنت فعلا مسكين يا رائد . نعم السيد المسيح وهو طفل رضع من ثديي أمة مثل كل الأطفال وما الغرابة فى ذلك ؟ ونحن نؤكد أنة جاء كانسان تماما والة فى نفس الوقت ..وكانسان رضع وهو طفل وأكل وشرب الخ . أما عن ما أتيت بة واعتقدت أن المسيحية تبيح رضاع الكبير فهذا أكد أنك فعلا مسكين ولا تقرأ حتى ما تأتى بة ..هل فهمت من اية واحدة ما يفيد رضاع الكبير ؟ مثلا : لِكَيْ تَرْضَعُوا وَتَشْبَعُوا مِنْ ثَدْيِ تَعْزِيَاتِهَا، لِكَيْ تَعْصِرُوا وَتَتَلَذَّذُوا مِنْ دِرَّةِ مَجْدِهَا ..هل فهمت كلمة ثدى تعزياتها ؟ ثدى تعزياتها لا تعنى لبن الثدى يا رائد . وَتَرْضَعِينَ لَبَنَ الأُمَمِ، وَتَرْضَعِينَ ثُدِيَّ مُلُوكٍ، وَتَعْرِفِينَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ مُخَلِّصُكِ وَوَلِيك

الى رائد 18
فول على طول -

أنت فعلا مسكين يا رائد . نعم السيد المسيح وهو طفل رضع من ثديي أمة مثل كل الأطفال وما الغرابة فى ذلك ؟ ونحن نؤكد أنة جاء كانسان تماما والة فى نفس الوقت ..وكانسان رضع وهو طفل وأكل وشرب الخ . أما عن ما أتيت بة واعتقدت أن المسيحية تبيح رضاع الكبير فهذا أكد أنك فعلا مسكين ولا تقرأ حتى ما تأتى بة ..هل فهمت من اية واحدة ما يفيد رضاع الكبير ؟ مثلا : لِكَيْ تَرْضَعُوا وَتَشْبَعُوا مِنْ ثَدْيِ تَعْزِيَاتِهَا، لِكَيْ تَعْصِرُوا وَتَتَلَذَّذُوا مِنْ دِرَّةِ مَجْدِهَا ..هل فهمت كلمة ثدى تعزياتها ؟ ثدى تعزياتها لا تعنى لبن الثدى يا رائد . وَتَرْضَعِينَ لَبَنَ الأُمَمِ، وَتَرْضَعِينَ ثُدِيَّ مُلُوكٍ، وَتَعْرِفِينَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ مُخَلِّصُكِ وَوَلِيك

الى رائد 18
فول على طول -

يقول رائد : وَتَرْضَعِينَ لَبَنَ الأُمَمِ، وَتَرْضَعِينَ ثُدِيَّ مُلُوكٍ، وَتَعْرِفِينَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ مُخَلِّصُكِ وَوَلِيُّكِ عَزِيزُ يَعْقُوبَ..يا رائد هل الأمم ترضع أحدا ؟ أم هو كناية عن شئ اخر ؟ وهل الملوك ترضع الشعوب ؟ با رائد حاول حتى تقرأ ما تأتى بة . ثم يقول رائد : 23وَيَكُونُ الْمُلُوكُ حَاضِنِيكِ وَسَيِّدَاتُهُمْ مُرْضِعَاتِكِ. بِالْوُجُوهِ إِلَى الأَرْضِ يَسْجُدُونَ لَكِ ..يا رائد هل الملوك يحضنون أحدا أم كناية عن شئ اخر ؟ وهل زوجات الملوك أى سيداتهم ترضع الشعوب ؟ يا رجل الا تعقل الأمور والا تقرأ ما تأتى بة ؟ فعلا أنت مسكين .

الى رائد20 و21
فول على طول -

ما تقوله عن التنين أبو 7 رؤوس والشمس واحتراقها والقمر والدم فهو رؤيا راها أحد الرسل فى حلم - حتى تفهم معنى الرؤية - ولها تفسيرات وهى تتكلم عن يوم القيامة .وبالطبع يوم القيامة لا يعلمه أحد ولا يعلم تفاصيله الا الله وحدة ولكن هذة الرؤيا للتقريب للبشرية عن الأهوال التى سوف تحدث ..فهمت ؟ وأنصحك أن تقرأ التفاسير الخاصة بها فهى تصور أو تتخيل ما سوف يحدث . ولك الحرية أن تقتنع أو لا . ونحن نؤمن ايمانا تاما ولا شك فيه أن المسيح هو الله وهو ابن الله وجاء فى صورة انسان وهو ملك وكاهن ونبى ولدينا ما يثبت ذلك ولا نجبر أحدا على الاعتراف بذلك .

والى الذين يحبون المعرفة
فول على طول -

نعم نحن نؤمن بأن السيد المسيح هو الله وهو ابن الله وهو كاهن ونبى وملك وجاء الى الأرض فى صورة انسان أى انسان واله فى نفس الوقت ولا نجبر أحدا على الاعتراف بذلك ولدينا كل ما يثبت ذلك . فهو روح الله وكلمته وبالطبع فان كلمة الله منذ الأزل وروحه أيضا أزلية .ولا يمكن أن ينفصل الله عن روحه وعن كلمته ..والموجود منذ الأزل فهو أزلى وهو الله فقط اذن المسيح هو الله ..وهو ابن الله لانة ليس له أب أرضى أى هو ابن الله ولكن رأيناة وعاش على الأرض كانسان .وما الذى يمنع أن يكون الله فى صورة انسان وفى نفس الوقت موجود فى كل مكان ؟ ألا نؤمن جميعا بأن الله يملأ الكون كله ويراقب ويرى كل شئ فى الوجود ؟ كلمة أخيرة أن بولس لم يكتب أناجيل اطلاقا وكفاكم جهلا وفضايح .

ألاعيب فاشل إيلاف 14
AMINA -

هذا الفأر الذي يعلق بعدة أسماء ( عيسى الخطيب-تركت يسوع-رزق حسن-اسد الدين شيركو-قارئ متابع... الى غير ذلك من الاسماء التي يستخدمها لكيل الشتائم لكل من أوجعه وأخرسه... عودنا بعدم تكليف نفسه عناء الرد ولو على سؤال واحد وعندما يجد نفسه محاصرا بفضائح عقيدته يبدأ بتسفيه المعلقين وسبهم وشتمهم والتقليل من شأنهم في محاولة للهروب من فضائح عقيدته المهزوزة.... فهذا الجاهل الذي لايعلم أنه جاهل يعتقد أنه باتهام الآخرين بالنسخ واللصق سينفي التهمة على نفسه وأنا الذي ضبطه عشرات المرات ينسخ مقالات وتعليقات لأناس سآخرين وينسبها إلى نفسه بكل وقاحة دون أن يشير لأصحاب الحقوق من الباحثين !

الى جورج38
عيسى الخطيب -

يا ترى من هو المفلس وشلته؟رائد طرح بضاعتكم من كتابكم وافلستم بالرد عليه الا بالاجزاء المتتابعة من القص واللزق,النصوص التي اوردها رائد تثبت ان المسيح بشر,اما نقاشكم حول اللاهوت والناسوت فلا يقنع احدا..تتهمون القران بالسرقة وتوردون امثلة نادرة(انشق القمر,الجمل والابرة الخ)وتتجاهلون ان القران به77439 كلمة ولا يضيره ايراد كلمة او عدة كلمات ..ثم لماذا تقولون انه سرق من كتابكم؟الا يدل ذلك على ان المصدر واحد وهو الله؟لماذا هربتم ولم تفندوا اقتباسات رائد من كتابكم؟اخيرا ظهر المفلس والمفلسون على حقيقتهم

ألاعيب الهرم المدعو رائد
AMINA -

التعليقات ابتداءا من 17 إلــــــــــــــــــــــى 35 هي لنفس الشخص !!! ذلك الإخونجي العاطل عن العمل الذي يعتاش من وراء كتابة هذه الكلمات !!! ......... ارحم نفسك قليلا ياعجوز واخرج من قفصك وروح عن نفسك حتى لاتصاب بالاكتئاب !!!

وهذا ردي على رقم 35
AMINA -

إلى كل أخت مسلمة : اعقلي وفكري قبل أن تستمعي إلى كلام تجار الدين الفاشلين الذين يخادعون بناتهم وأخواتهم وأمهاتهم بالكلام المعسول الذي لا أصل له؟؟؟ هل ترضين أن تكوني ناقصة عقل ودين ؟؟؟ هل ترضين أن تحبسي في منزلك حتى لايفتن بك الرجل ؟؟؟ هل ترضين أن توصفي بأنكي ضلع أعوج و كفارة للعشيرة وناكرة للمعروف ؟؟؟ هل ترضين أن تقتسمين زوجك مع نساء أخريات في الدنيا والآخرة ؟؟؟؟ هل ترضين لنفسك أن تؤمني بكتاب يأمر بضربك ؟؟؟ هل ترضين لنفسك أن تكون ديتك نصف دية الرجل ؟؟؟؟ هل ترضين أن يكذب عليك زوجك لأن الاسلام أباح الكذب على الزوجة ؟؟؟ هذا فقط غيض من فيض لضيق المساحة ... أعدك بالمزيد عن حقائق دينك في الوقت المناسب .... فكري بعقلك الرب يباركك !!!

الى امينة وصاجب الفول
عيسى الخطيب -

با امينة:اقسم بالله انني عيسى الخطيب فقط ولا اعرق الاخرين,هل اقتنعت؟لم تبيني ما هو المهزوز في عفيدتنا ولا تحسنين الا الشتم والتجريح لانك ليست لديك افكارا قابلة للتقاش,اما انت يا فول فلم تجب على اي سؤال ولذلك ساطرح عليك سؤالا واحدا كل مرة:قال يسوع تحت الصلب:الهي لماذا تركتني!!!من هو الهه الذي يخاطبه"هل كان يخاطب نقسه؟؟؟؟؟قليلا من المنطق.....اتحداك باجابة يقبلها العقل السوي

إلى رائد
أسمهان -

تحية إلى المعلق رائد .. أنت حقيقة على ثغر من ثغور الإسلام وكان الله في عونك .. فعلاً أنت تجابه منظومة اللصق واللزق وهم بالمناسبة لوبي كنسي على شوية ملحدين .. ظلمات بعضها فوق بعض .. استمر والله معك .

مسكين فاشل ايلاف المفلس
AMINA -

فاشل ايلاف 59 يغير اسمه ليسب ويشتم من هزمه وأوجعه ..... رائد يدافع عن نفسه باسمين مختلفين !!! ههههه أنت مكشوف ياعزيزي خلاص ألاعيبك انكشفت ....... AMINA لك بالمرصاد !

اقدم نسخ عربية للانجيل 1
أبو القاسم -

كان ورقة بن نوفل من الشيعة الابيونية , وكان قس مكة , ومن عشيرة قريش ويلتقي مع محمد بالجد الرابع وهو قصي بن كلاب .هو القس ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قُصيّ، ابن عم خديحة بنت عم خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي، زوجة النبي محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ين هاشم بن عبد مناف بن قصي . فيكون قصي الجد الثالث لورقة وخديجة، والجد الرابع لمحمد. كان ورقة بن نوفل من الاحناف يتعبد في غارحراء مع جد محمد عبد المطلب. زَوّجَ ورقةُ بن نوفل محمداً من بنت عمه خديجة بنت خويلد .حيث قال في جلسة الخطبة : " الحمد لله الذي جعلنا كما ذكرت، وفضّلنا على ما عددت. فنحن سادة العرب وقادتها ، وانتم اهل ذلك كله لا ينكر العرب فضلكم. فاشهدوا علي يا معشر قريش

اقدم نسخ عربية للانجيل 2
أبو القاسم -

إني قد زوّجت خديجة بنت خويلد من محمد بن عبد الله" . • اشرف ورقة على مراسيم الزواج لمحمد من خديجة .وهو من قام بطقوس الزواج , وكانت على الطريقة النصرانية . بدليل ان محمدا لم يتزوج بأمراءة ثانية اثناء حياة خديجة ، ولم يطلقها حسب الشريعة النصرانية السائدة انذاك. • كان ورقة هو المعلم والمرشد الروحي لمحمد وهو من علمه الديانات السابقة وما جاء بالتوراة والانجيل وقصص الانبياء السابقين . • كان ورقة بن نوفل يترجم الانجيل من العبرية للعربية .

الى61
مسلمه -

انا اخت المسلم والمسلمة ففط,ما هو الكلام المعسول الذي لا اصل له,انا لست محبوسة في منزلي بل اقوم بتربية اولادي على اسس قويمة ولست مغرمة باسواق الغرب المليئة بالخلاعة والفجور ولا ارتادها الا برفقة زوجي,نعم امنا حواء خلقت من ضلع ادم والضلع اعوج بطبيعته ولكن ذلك لا يقلل من قدري لانني انا والاخريات نحافط على نسل البشرية,اما كفارة للعشيرة وناكره للمعروف فهذا قولك انت ولا اصل له,انا لا اقتسم زوجي مع الاخريات لانه عفيف وشريف اما في الاخرة فليس هناك اقتسام بل الحق بزوجي,الكتاب لم يامر بضربي بل قال فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن بعد استنفاد الوعظ والهجران في الفراش,من قال لك ان ديتي النصف؟ما دليلك على ان الاسلام اباح الكذب؟انت منفصلة عن الواقع

الى صديقي عيسى الخطيب59
george -

الى صديقي عيسى الخطيب 59 لا تلتف على الحقيقة يا عزيزي لأنك ستجد بأن صاحبك المفلس رائد قد عجز عن تفنيد أي شيء قدمته له من سرقات كتابه المؤلف على يدي قس مكة ورقة بن نوفل الذي سرق الكثير الكثير من كتابنا المقدس لكي يضعه بما آلف من كتاب بات يؤمن به اليوم قرابة المليار ونصف المليار ضال كما ترى أمامك بكل وضوح !!! ثم وهل رأيت صديقك المفلس رائد وهو يجيب عن شيء مما نوثقه له لكي تتهمنا بالهروب من الرد عليه ؟؟ فأنا أتمنى أمنية واحدة هي أن لا يهرب هذا المفلس من أسئلتنا كما يفعل دائماً وبكل حوار ؟ فبالرغم من انه ملك القص واللصق ألا أنه يحاول الهروب من هذا الامر بأتهام الاخرين به لكي يخرج هو من هذه المصيدة التي أوقع نفسه بها مئات المرات فهو مكشوف لنا من أين ينسخ ومن أين ينقل وكيف ينقل دون فهم وكيف يفسر دون علم !! فمساكين أنتم ايها المفلسون تعتقدون بأنكم تقدمون أشاء عظيمة وهي في الواقع أشياء في قمة الوضاعة والافلاس الخلقي ! وفي هذه المناسبة سوف ؟اقدم لك هذه الكلمات تعبيراً عن واقعكم عزيزي الفاضل لهذا أقول لكم بأنه لا يستطيع أحد عل وجه هذه الأرض ومهما بلغت قوته ونفوذه ومنصبه احتكار الحقيقة المطلقة لأن من الصعب بل والمستحيل احتكارها وهذا الآمر ثابت لا نقاش فيه ولا مفر منه لذا لا يمكن لآحد أن يثبت بأنه صاحب حق مطلق لأن الاخرين لديهم أيضاً الحق بقول نفس الكلام لذا علينا دائماً إثبات ما نود أثباته بطرق خالية تماماً من اللف والدوران والإتهامات الباطلة الغير مرتكزة على أدنى دليل لأن الحق في نهاية المطاف سوف يثبت نفسه دون الأهتمام بأي طرف من الأطراف ؟.....لأن الفرق عزيزي بين الجاهل والحكيم هو أن الجاهل يحشر نفسه في كل شيء بالرغم من عدم فهمه لأي شيء أما الحكيم قد يصعب عليه فعل أو قول شيء إلا إذا كان لديه ألمام كامل بما يفعل أو يقول؟!

تصريح المسيح عن لاهوته\ج1
george -

في الحقيقة من يقرأ الانجيل المقدس بتمعن سوف يجد بأن السيد المسيح أكد الوهيته من خلال الكثير من النصوص والاحداث التي دارة أحداثها في الانجيل المقدس !....أما من ناحية الناسوت فلا شك عزيزي بأننا نؤمن بأن السيد المسيح من الناحية الناسوتية أي (البشرية) هو نبي ومرسل ولكن من الناحية اللاهوتية فيختلف الامر أنظرعزيزي الى هذه النصوص التي قال أو اعلن السيد المسيح أنه الله ومن يقرأ الكتاب المقدس سوف يجد بكل وضوح اعلان السيد المسيح امام اليهود انه هو الله مستخدما اسم من اسماء الله التي اعلن بها عن نفسه لموسى ، وأيضاً سوف نجد اعلان السيد المسيح عن لاهوته امام التلاميذ في قيصرية فيلبس . وسوف نجد ايضا قول السيد المسيح عن نفسه انه ابن الله أي أنه اعلن انه الله الظاهر في الجسد ... وسنجد في حوار اليهود مع السيد المسيح ،بأنهم فهموا جيدا ان المسيح قال عن نفسه انه هو الله ؟ يقول الكتاب المقدس (فاجابهم يسوع ابي يعمل حتى الآن وانا اعمل ، فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلون ، لانه لم ينقص السبت فقط بل قال ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله)( يوحنا 5: 17 - 18 )هنا يجب علينا الا نتجاهل ان المسيح كان يخاطب اليهود ، وهم المعنيين اولا بفهم الكتب المقدسة بين ايديهم ، وما هي الاشارات التي يعطيها الانسان ليعلن عن اللاهوت..........وفي حوار آخر يسوع المسيح مع معلم الناموس الاسرائيلي نيقوديموس :(أجاب يسوع وقال له انت معلّم اسرائيل ولست تعلم هذا . 11 الحق الحق اقول لك اننا انما نتكلم بما نعلم ونشهد بما رأينا ولستم تقبلون شهادتنا . 12 ان كنت قلت لكم الارضيات ولستم تؤمنون فكيف تؤمنون ان قلت لكم السماويات . 13 وليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء ")يوحنا 3 : 10 – 13) والسيد المسيح يقول عن نفسه انه نزل من السماء وهو في السماء في نفس الوقت ، هل هذا يكون لانسان عادي ؟؟؟ بالطبع كانت هذه اشارة واضحة ان (ابن الانسان ) ما هو الا (الله الظاهر في الجسد) فهو الذي يستطيع ان ينزل من السماء ويكون ايضا في السماء في آن واحد......... يقول الكتاب المقدس( وكان يسوع يتمشى في الهيكل في رواق سليمان . 24 فاحتاط به اليهود وقالوا له الى متى تعلّق انفسنا . ان كنت انت المسيح فقل لنا جهرا . 25 اجابهم يسوع اني قلت لكم ولستم تؤمنون . الاعمال التي انا اعملها باسم ابي هي تشهد لي . 26 ول

تصريح المسيح عن لاهوته\ج2
george -

تقرير واضح من اليهود انهم فهموا اعلان السيد المسيح عن لاهوته ... قالوا له كيف وانت انسان تجعل نفسك الها ؟؟؟ هل هذا معناه ان المسيح اعلن عن لاهوته ام لم يعلن ؟؟؟ هل هذا معناه ان اليهود فهموا او لم يفهموا ؟؟؟ ...ويقول أيضاً الكتاب المقدس (ثم دخل كفرناحوم ايضا بعد ايام فسمع انه في بيت. 2 وللوقت اجتمع كثيرون حتى لم يعد يسع ولا ما حول الباب.فكان يخاطبهم بالكلمة. 3 وجاءوا اليه مقدمين مفلوجا يحمله اربعة. 4 واذ لم يقدروا ان يقتربوا اليه من اجل الجمع كشفوا السقف حيث كان وبعدما نقبوه دلّوا السرير الذي كان المفلوج مضطجعا عليه. 5 فلما رأى يسوع ايمانهم قال للمفلوج يا بنيّ مغفورة لك خطاياك. 6 وكان قوم من الكتبة هناك جالسين يفكرون في قلوبهم 7 لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف. من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده. 8 فللوقت شعر يسوع بروحه انهم يفكرون هكذا في انفسهم فقال لهم لماذا تفكرون بهذا في قلوبكم. 9 أيّما ايسر ان يقال للمفلوج مغفورة لك خطاياك.أم ان يقال قم واحمل سريرك وامش. 10 ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا. قال للمفلوج 11 لك اقول قم واحمل سريرك واذهب الى بيتك. 12 فقام للوقت وحمل السرير وخرج قدام الكل حتى بهت الجميع ومجّدوا الله قائلين ما رأينا مثل هذا قط )مرقس 2: 1- 12) وايضا (متى 9: 1 - 13) و ايضا (لوقا 5: 17 – 26) هذا تقرير واضح فهمه اليهود بغير لبس ولا خلط (من يقدر ان يغفر الخطايا الا الله وحده) ولكن الاستنتاج كان متعصبا غير منطقيا هذا الرجل يغفر الخطايا ، اذا فهو ليس الله بل هو مدعي ومجدف !!!فما كان من السيد المسيح الا ان اثبت اقواله بافعاله فاقام المفلوج وشفاه وهو ما لا يستطيع مدعي او مجدف ان يفعله، فكما ترى اعلن السيد يسوع المسيح عن نفسه معادلا للاب ، موجود في السماء والارض في آن واحد ، غافر الخطايا ، هل يمكن ان يخطيء احد في التميز ان هذا هو الله الظاهر في الجسد ؟؟............. ثم ولماذا يتبنى المسلمين منذ تأسيس عقائدهم الفكر اليهودي الذي يعادي السيد المسيح ؟! فهل من تفسير صريح لهذا الأمر وهل من مجيب ؟ فأين عقول من يدعون بانهم من اصحاب العقول! !

بسيطة يا عيسى الخطيب .
فول على طول -

السيد عيسى الخطيب يسأل :قال يسوع تحت الصلب الهي لماذا تركتني!من هو الهه الذي يخاطبه"هل كان يخاطب نقسه؟قليلا من المنطق.اتحداك باجابة يقبلها العقل السوي - انتهى سؤال عيسى . الاجابة بسيطة .نحن نؤمن بصفات السيد المسيح كما جاءت فى الانجيل وفى النبؤات وفى حياتة التى عاشها على الأرض وصلبة وقيامتة وصعودة الى السموات والنور المقدس الذى يشع من قبرة كل عام فى ذكرى عيد القيامة . نؤمن أنة انسان ونبى وكاهن وملك - ليس ملك أرضى - ولكن ملك سماوى أى هو اللة نفسة . نعم بصفتة انسان تم صلبة وكان يصلى للة وتألم وجاع وعطش وأكل وشرب بصفتة انسان ولكن حينما يتطلب الأمر أن يستخدم لاهوتة - أى أنة هو اللة - كان يفعل ذلك مثل اقامة الموتى وشفاء المرضى فكان يأمر فقط فيطاع

بسيطة يا عيسى- تابع
فول على طول -

وكان يستخدم لاهوتة - أى هو اللة ذاتة - حينما يفعل المعجزات مثل اقامة الموتى ..ساعتها كان لا يصلى لأحد بل يقول للميت : قم ..فيقوم الميت . وحينما كان يخلق الأشياء لم يكن يصلى لأحد بل يستخدم ذاتة الالهية - وليس باذن اللة كما تقولون - فهذة صفات الخالق لا يعطيها لأحد اطلاقا ..بل كان يأمر فيطاع . .وحينما كان يشفى المرضى لم يكن يصلى لأحد . ولكن حينما كان يتكلم كانسان فقط كى يعلم الناس الأشياء وحينما كان يصوم أو يجوع أو يصلى أو يتألم مثلما فعل وهو على الصليب كان ذلك بصفتة الانسانية - أى انسان - لأن اللة لا يتألم ولا يصلب ..نعم هو كانسان جاء كى يتألم ويصلب . والقران تكلم عن ميلاد المسيح - أى كانسان حبل بة وولد - وهو روح اللة وكلمتة أى أنة هو اللة ..

بسيطة يا عيسى- تابع
فول على طول -

وأسئلتك بسيطة يا استاذ عيسى الخطيب ولا ترقى لمستوى التحدى ولكن تلميذ فى مدارس الأحد لدينا سوف يجاوبك عليها بكل سهولة ..وانت حر تقتنع أم لا ..فهذة ارادتك وحدك . أما حكاية شبة لة فقد طرحت عليكم عدة أسئلة ونكررها لعلى أجد الاجابة . لماذا لم يرفعة اللة دون حكاية الشبية دى ؟ وما ذنب الشبية ؟ وما ذنب البشر الذين ظلوا 6-7 قرون يعتقدون أن عيسى صلب ؟ وكيف يحاسبهم اللة على هذا الاعتقاد اذا كان اللة هو الذى ارتكب التزوير ؟ هل اللة يغش البشر ويخدعهم ؟ ولماذا لم يرسل من يحذر البشر ويعرفهم أن الذى صلب ليس عيسى بل هو الشبية ؟ ولماذا انتظر طوال 7 قرون كى يعرفنا بالحقيقة عن طريق الرسول محمد ؟ لماذا لم يرسل رسول بعد الصلب مباشرة يحذر البشر من الشرك ؟

ناقشوا
خوليو -

فكرة تعليق السيد جوج وتعليقاتي هي موضوع الانتحال والأخذ من الكتب السابقة ووضعها في كتاب اللوح المحفوط كما يسمونه ، عندما ينقل كاتب أو مؤلف من كتاب سابق إن كان نزيهاً ،يذكر ذلك الكتاب أو مؤلفه ويدفع حق النشر والاستعارة ، أما أن ينسبه لنفسه ولإلهه فهذا يسمى سرقة ، وفي يومنا هذا يعاقب عليها القانون الحضاري ، والسؤال هل في القرآن آيات تم ذكرها في كتب أخرى أو في معلقات شعرية سابقة أم لا ؟ فهذا المثقف الكبير السيد جورج أحضر آيات قرآنية وهي من أقوال سبقتها ، فهل هي مسروقة أم لآ ؟ وفي تعليقاتي ذكرت بعض الأبيات ومؤلفيها كما وردت في أشعارهم لنجدها في كتاب اللوح المحفوظ، هذه هي الأفكار فتفضلوا ناقشوها ومن ثم اضحكوا واشفقوا فأنتم أحرار طبعا.

على من تضحك يارائد؟ 67 63
AMINA -

لماذا تخشى مواجهة أمينة بشكل مباشر يارائد العجوز ؟ لماذا تغير اسمك وتتخفى خلف أسماء نسائية كما فعلت في تعليقيك 67 و63 ؟؟؟ عزيزي الفاشل كل الإخوة هنا مستعدين أن يدخلوا بعشرات العضويات النسائية ليمدحوا أنفسهم .... ولكن هل ينفع الكذب ؟؟؟ أنت منبوذ من الجميع وصورتك سيئة ومشوهة للغاية ولا أحد يمتدحك حتى من اللواتي آمن ا"لاماراتية ورابعة" خير دليل !!! على من تضحك ؟ فلا تمسخر نفسك أمام القراء وتمتدح نفسك بتلك الطريقة المفضوحة كما فعلت في التعليق 67 الذي يحمل بصماتك وتعابيرك ؟ هل أنت مهووس بمدح النساء لهذه الدرجة عزيزي المسكين ؟؟ تعرف ذرفت دموعي يارائد... واضح أن لك قصة أيام الصبا والشباب مع اسم " اسمهان" آه يازمن !!!

صدقناك ياسيد عيسى !
AMINA -

خلاص صدقناك ياسيد عيسى الخطيب .... رغم أننا نعلم أن عقيدتكم أحلت لكم الكذب في مثل هذه الحالات .... فل ابأس أن نرغم أنفسنا على مرة أخرى على التصديق.... أما بخصوص اتهامك لي بأني أسب وأشتم وليست لدي أفكار فهذا رأيك وهو يخصك وحدك ولايهمني على الاطلاق وأمينة أبعد من أن تصل إليها تجريحاتكم مهما اجتهدتم !!! لاتتعب نفسك

نداء الى عيسى الخطيب
فول على طول -

السيد عيسى الخطيب أتعشم أن لا تهرب وتجاوب على أسئلتى التى كررتها هنا فى الموقع عدة مرات وبالمناسبة تجدها فى تعليقى رقم 73 وأتمنى أن أجد الاجابة قبل رفع المقال من الموقع . وسوف أبسط لك عملية الصلب اللى شاغلة بالكم ..يعنى موسي النبى مثلا لو تم صلبة هذا يعنى أنة تم صلب موسي الانسان بالطبع ولا تعنى صلب النبوة ..واعدام أى ملك مثلا أو صلبة تعنى اعدام الملك الانسان أو صلب الملك الانسان ولا تعنى صلب أو موت الملكوت الذى يشغلة الملك ..هذا مثال بسيط كى تفهم من الذى صلب ولمن كان يصلى ..فهمت ؟ وأنا مناتظر الاجابة ضرورى .

اثبت للجميع جهل خوليوا !
رائد -

هذه الأبيات لم يجدها احد في ديوان امرئ القيس، على اختلاف طبعاته، ونسخه ورواياته، ولو كانت إحدى الأبيات السابقة صحيحة النسبة إليه أو حتى كاذبة لذكرت في إحدى دواوينه. اذا كنت صادق في كلامك فأرنا في اي ديوان شعر لامرء القيس وجدت هذه الابيات .... انك جاهل يا صديقي تنسخ دون فهم او تمحيص

لا تهرب يا سيد فول كعادتك
رائد -

انت من جديد يا سيدي تستغرب انتظار الله جل في علاه سبعة قرون ليخبرنا عن حقيقة صلب المسيح ولكنك لم تستغرب انتظار الرب يسوع وعقيدة التثليث 10000 سنة تخللهم عشرات الالاف من الانبياء والرسل ولم يذكر أحد شيء عن التثليث او الرب يسوع ؟

يا فول
عيسى الخطيب -

ارايت كيف هربت من سؤال واحد مجدد ويحتاج لاجابة مباشرة ومحددة وليس لشرحك الذي لا ضرورة له الان.......عندما قال يسوع:الهي لماذا تركتني,من كان يخاطب؟من كان يخاطبببببببببببب؟؟؟؟؟؟؟؟فقط!!!!لا الومك لانه ليس لديك اجابة...مجرد سؤال يسوع ينسف عثيدتكم من جذورها..بالمناسبة اذا تم رفع المقال فبامكانك وضغ عنوان المقال على جوجل وسيظهر لك دائما...حاول

يا امينة
عيسى الخطيب -

هل تتكرمين بايراد دليل صحيح وموثق على ان عقيدتنا احلت لنا الكذب؟لا اقبل الا نصا من القران او حديث ورد في الصحيحين واذا عجزت وستعجزين فالاعتذار يكفي

ضلال بني صليب وعمى قلوبهم
يسوع: مستر جاكل ود. هايد -

يقول (ولكن حينما كان يتكلم كانسان فقط كى يعلم الناس الأشياء وحينما كان يصوم أو يجوع أو يصلى أو يتألم مثلما فعل وهو على الصليب كان ذلك بصفتة الانسانية - أى انسان - لأن اللة لا يتألم ولا يصلب ..نعم هو كانسان جاء كى يتألم ويصلب - ولكن ملك سماوى أى هو اللة نفسة . نعم بصفتة انسان تم صلبة وكان يصلى للة وتألم وجاع وعطش وأكل وشرب بصفتة انسان ولكن حينما يتطلب الأمر أن يستخدم لاهوتة - أى أنة هو اللة - كان يفعل ذلك مثل اقامة الموتى وشفاء المرضى فكان يأمر فقط فيطاع ) خلط غريب وكلام يناقض نفسه بنفسه وتناقض شديد ، ويبدو أن إلهك هذا هو Strange Case of Dr Jekyll and Mr Hyde

يا امينة75
مسلمه -

ها انت مرة اخرى تتجاهلين مضامين التعليقات وتلجاين للتشكيك بشخصيات اصحابها,من قال لك ان السيد رائد عجوز,هل تعرفينه وهل شاهدت بنفسك انه عجوز؟ما دليلك انه تخفى تحت اسمي انا؟طالما قبلت قسم السيد عيسى فهاانا اقسم برب الكائنات كلها انت لست رائد,لماذا تبتعدين عن مناقشة افكار الاخرين وتصرين على الشخصنة؟ربما ثقافتك الدينية ضعيفة وهنا عليك ان تبتعدي عن المشاركة في مثل تلك الامور,اذا كان رائد منبوذ وصورته سيئة ومشوهة فهذا الوصف منك وحدك وليس من الجميع,ثم ماذا وجدت حول الكذب في ديانتنا؟لم تجدي شيئا,هنيئا لك الشتم والتجريح للاخرين وضعفك في اثبات ما تزعمين

مسكينة يا ايلاف
عادي -

كلامي موجه للمسلمين و المسيحيين امثالكم لم توصلنا الى اي حضارة بل ترجعنا للماضي الذي تسبوه

لا شخص اسمه أمينة
رائد -

يا أخ عيسى لا يوجد شخص اسمه أمينة هذه الشخصية لاحد النصارى الذين نناقشهم فعندما يتوه أحد النصارى تظهر هذه الشخصية لتشتم وتسب المسلمين فلا تعرها اي انتباه وكأنها غير موجودة . فهذه الشخصية تعبر عن تربية الاقبية وسراديب الكنائس ...

مسكينة يا ايلاف
عادي -

كلامي موجه للمسلمين و المسيحيين امثالكم لم توصلنا الى اي حضارة بل ترجعنا للماضي الذي تسبوه

إلى رائد المتخفي 83
AMINA -

بصراحة ياعزيزي العجوز رائد المتخفي تعليقاتك لاتحتوي على أي مضامين تسحق الرد فهي عبارة عن أسطوانة مشروخة وكان الاحرى بك أن تكون شجاعا و ترد على أمينة بشكل مباشر بدل اعتماد اسلوب المراوغة والتخفي... أما الطريقة التي عرفت بها أنك عجوز ياعم فهي بسيطة فمن كثرة شتمك للأخوات المخالفات ووصفهن بالعجائز عرفت أنك عجوز وأن القضية مأثرة فيك والدليل انك تتخفى وتسأل : من قال لك إن رائد هو عجوز؟ وأنا أوجه لك نفس السؤال : من قال لك إن الاخوات في الطرف المخالف عجائز؟ هل سبق لك وأن رأيتهن ؟ وجه هذا السؤال إلى نفسك قبل غيرك !!! أما التجريح والشتم والسب فأنت من روج له وأتقنه ونحن نرد لك بضاعتك الفاسدة كما هي ياعم لاتخف !!!!

إلى رائد المتخفي 83
AMINA -

بصراحة ياعزيزي العجوز رائد المتخفي تعليقاتك لاتحتوي على أي مضامين تسحق الرد فهي عبارة عن أسطوانة مشروخة وكان الاحرى بك أن تكون شجاعا و ترد على أمينة بشكل مباشر بدل اعتماد اسلوب المراوغة والتخفي... أما الطريقة التي عرفت بها أنك عجوز ياعم فهي بسيطة فمن كثرة شتمك للأخوات المخالفات ووصفهن بالعجائز عرفت أنك عجوز وأن القضية مأثرة فيك والدليل انك تتخفى وتسأل : من قال لك إن رائد هو عجوز؟ وأنا أوجه لك نفس السؤال : من قال لك إن الاخوات في الطرف المخالف عجائز؟ هل سبق لك وأن رأيتهن ؟ وجه هذا السؤال إلى نفسك قبل غيرك !!! أما التجريح والشتم والسب فأنت من روج له وأتقنه ونحن نرد لك بضاعتك الفاسدة كما هي ياعم لاتخف !!!!

رائد وتطفيش العلمانيين !
AMINA -

"أثبت للجميع جهل خوليو" -" جهل النصرانية المرتدة" - "ألم أثبت لكم أن صفية جاهلة وغير قادرة على كتابة جملة واحدة مفيدة" !!! هذه كلها عناوين تصب في نفس المعنى وغايتها هو التقليل والحط من قدر الأشخاص ........ فهذا الدجال يجد مفسه في ورطة عندما يحاور أناسا علمانيين لايعترفون بكل الديانات ولايسمحون له بتغيير الموضوع كما يفعل مع الاخوة المسيحيين الذين يعمد الى الهروب من خلال مهاجمة عقيدتهم !!! فهو يريد تطفيش العلمانيين المثقفين بالسب والتحقير لكي يتسنى له الدوران كما يشاء ! أناشد جميع الاخوة المسيحيين أن لايسمحوا لفاشل إيلاف بتغيير الموضوع للهروب من بلاوي عقيدته !!!

فاشل إيلاف المسكين 85
AMINA -

رائد يتخفى تحت أسماء عديدة ويرد على أمينة ..... ومن ثم يعلق باسمه المعروف ويخاطب نفسه " يا أخ عيسى لايوجد شخص إسمه أمينة" ثم يكمل "لاتعرها أي انتباه وكأنها غير موجودة" هههههههههه رغم أن فرائصه ترتعد لمجرد رأية إسم AMINA هل تخاف مني ياعم ؟؟؟ أنا أعرف أن وجودي يزعجك هنا وسأستمر في فضحك وتعريتك أمام الجميع حتى تزداد ذلة ومهانة أكثر مما أنت عليه الآن !! أين أسد الدين شيركو وتركت يسوع ؟؟؟ يالعار وياللفضيحة !!!

فاشل إيلاف المسكين 85
AMINA -

رائد يتخفى تحت أسماء عديدة ويرد على أمينة ..... ومن ثم يعلق باسمه المعروف ويخاطب نفسه " يا أخ عيسى لايوجد شخص إسمه أمينة" ثم يكمل "لاتعرها أي انتباه وكأنها غير موجودة" هههههههههه رغم أن فرائصه ترتعد لمجرد رأية إسم AMINA هل تخاف مني ياعم ؟؟؟ أنا أعرف أن وجودي يزعجك هنا وسأستمر في فضحك وتعريتك أمام الجميع حتى تزداد ذلة ومهانة أكثر مما أنت عليه الآن !! أين أسد الدين شيركو وتركت يسوع ؟؟؟ يالعار وياللفضيحة !!!

إلى صديقتي أمينة
رابعة العدوية -

الاسلام عزز من قيمة المرأة ورفع من شأنها وانتشلها من العبودية والتوريث كما يورث المتاع وجعل لها مهرا عند الزواج وحقا في الرفض والقبول وإن كان الاسلام قد أباح تعدد الزوجات فهو قد قننه ووضع له ضوابط والاسلام لايأمر المرأة بالبقاء في البيت والآية تخص نساء النبي وحدهن أنا مستعدة أن أرد على كل تساؤلاتك واتهامتك للإسلام بتحقير المرأة وكما صدقتي الاخ عيسى أنا أصدقك يا أمينة أنكي امرأة وسأكون سعيدة بالحوار معك شرط أن تلتزمي بأدب الحوار وتكوني مؤدبة معي الرجل التقليدي لايستطيع رأية المرأة غير الزوجة المطيعة والأم المربية التي تعطي كل وقتها لبيته ومن المكروه في نظره أن تكون لها حياة خارج هذه الدائرة هو لايتخيل وجود العنصر النسائي في مثل هذه الحوارات .

اعقلي يا امينه??
كامل -

لن اناقشك في قضية تكريم الاسلام للمراة من عدمه لان مفهوم التكريم يختلف من مكان الى مكان فما اراه انا تكريما للمراة يراه غيري اهانه?? ولكنني ساواجهك بالحقيقه التي يفرضها التاريخ والحاضر وحتى المستقبل?? الرجل اثبت انه اعظم من المراة في كل المجالات حتى الطبخ ماعدا تربية الاطفال?? 99% من عظماء التاريخ رجال كل الاكتشافات والاختراعات والبحوث والعلوم التي طورت الانسانية كان مصدرها الرجل?? حتى الان يتفوق الرجل على المراة في كل شيء هذا الكلام موجه لك ياحلوتي امونه وكل النساء اللواتي يخضن حربا ضد الرجال واقول لهن ورب الكون لسوف تخسرون?? الاسلام دين عدل وليس دين مساواة طبيعة الرجل لايمكن تجاهلها وهي تختلف عن طبيعة المراة ومن هنا جاءت حكمة التعدد??

إلى رابعة العدوية
AMINA -

أجيبيني إذن لماذا يحق للزوج ضرب زوجته؟؟ لماذا يحق للرجل أن يتزوج 4 نساء وينكح مماملكت أيمانه هل المرأة خلقت للجنس فقط؟؟ لماذا تعتبر المرأة عورة وناقصة عقل ودين؟؟ لماذا يكون الرجل وصي عليها يجب أن تأخذ ادنه في كل شيء وكأنها لاتملك عقلا لتفكر به؟؟؟ لماذا تعتبر شهادتها ناقصة؟!! لما تلعن الملائكة المرأة إذا دعاها زوجها في حين أن للرجل حق هجرها إن خالفته الرأي؟؟!! أنا آسفة يا أختي لم أرى أي تكريم بل قمع وسلطة ذكوية !!! أما هذا الناقص المدعو كامل فلايستحق الرد .

القصة مسروقة وليست سماوية
ِِِAlmouhajer -

قصة حوار الله مع آدم ومع الملائكة, الذين أخذ رأيهم في خلق آدم , هي قصة لا وجود له في الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد . القصة موجودة بحذافيرها في كتاب أساطير اليهود الجزء الرابع . إذن ما هي إلا أسطورة مسروقة , تماماً كمعظم قصص القرآن الأخرى المسروقة عن أساطير الأولين . وعندما اتهموا نبي الإسلام بذلك , تصدَّى لهم إلهه-شبَّيك لبَّيك عبدك بين إيديك- وأنزل الآية 31 من سورة الأنفال(وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُواْ قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاء لَقُلْنَا مِثْلَ هَـذَا إِنْ هَـذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأوَّلِينَ (31)أو من سورة الفرقان4و5(وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا إِفْكٌ افْتَرَاهُ وَأَعَانَهُ عَلَيْهِ قَوْمٌ آَخَرُونَ فَقَدْ جَاءُو ظُلْمًا وَزُورًا (4) وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا (5)

هل تستطيع ذكرها يا مهاجر
رائد -

تقول ان قصة حوار الله مع الملائكة موجودة بحذافيرها بكتاب اساطير اليهود ولا تنسى ذكر ان الله ألقى بمَلَك السلام من السماء إلى الأرض لاعتراضه على خلق الإنسان !! فصرخ بعض الملائكة على هذا التصرف من الله !!!هل هذا بحذافيره وهل يوجد بتلك القصة رد الله عليهم . { قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ } [ البقرة : 30]. ولا يرد هنا - بيان أن الله خلق آدم بيده والمادة التي خلقه منها.. انا اعلم انك يا مهاجر نسخت تلك الشبهة عن قمصك المدلس وانك لم تقرأبحباتك شيء عن تلك القصة ز وهنا ترى على الاقل سند للقصص القران وهذا يبرر صحته فما قولك عن التثليث وقصة تأليه يسوع الابن التي لم يذكرها احد منذ نشأت البشرية حيث الفها بولس وأنتجها مجمع نيقيه وقبلها النصارى ومن رفضها احرق وطرد وحرم من الكنيسة

سؤال برسم الإجابة
ِِِAlmouhajer -

ما زال في ذمتك يا سيد رائد . هل نستطيع التفريق بين رائد وروحه وعقله ؟

لن تستطيع الاجابة
رائد -

لن تستطيع الاجابة عن سؤالي يا مهاجر الوارد بتعليقي 93 ولكني مع ذلك سأجيب عن سؤالك الذي اجبتك عنه مراراً . يقول القسيس(أوغسطين): أؤمن بالتثليث لأنّه محال!! لنعرف اولاً طبيعة الاقانيم الثلاثة التي تشكل الرب عند النصارى فكل اقنيم يتميز عن سواه بدون استقلال أو كائن حقيقى له شخصيته الخاصة به, وله إرادة ولكنة واحد فى الجوهر و الطبيعة مع الأقنومين الآخرين بغير انفصال ثالوثًا في وحدانية ، لا يخلط الأقانيم ، و لا يفصل الجوهر ، فإن للآب أقنومًا على حده ، و للابن أقنومًا على حدة ، و للروح أقنومًا آخر ، و لكن لاهوت الآب و الابن و الروح القدس كله واحد ، متساوو المجد أبديو الجلال معًا!! والقارى لمثل هذا الكلام يفهم مباشرة انها وحدانية لا تمنع التعدد على سبيل الشركة بين الآلهة .. فالآلهة متشاركة في (وحدة) كما الأسرة عبارة عن وحدة تضم أفرادًا متعددين بمعى آخر انهم يعبدون ثلاثة آلهة و يجعلونها ضمن مسمى واحد و هو (الله) و بناءً عليه يعتقدون بأنهم موحدون . الانسان يتكون من دم وروح وجسد وعقل، وان هذه مكونات الانسان ولا يستقل واحد منها بذاته ، كما ان العقل ليس الروح والروح ليس الجسد ، والجسد ليس هو العقل ، بخلاف التثليث الذي تقولون فيه ان كل واحد من الثلاثة هو الاخرين . أي ان الابن هو الأب والأب هو الابن . ثم ان الانسان له سمع وبصر ، ورغبة وشهوة ، وعقل وصفات كثيرة متعددة تشكل في النهاية شيئاً واحداً هو الانسان ومكونات الانسان المخلوق لا يمكن ان تشبه بالخالق بالمخلوق فلا يمكن مقارنة الله الازلي بالإنسان المحدود أي المتناهي باللامتناهي والانسان محدود القدرات بالله الغير معروف قدراته ولكننا نعرف بعضها من خلال ما يرافقها من ظواهر او مظاهر

هل تملك عقلاً للتفكير
ِِِAlmouhajer -

سؤالي واضح وبأقل من سطر واحد, أعيده لك يا سيد رائد :*. هل نستطيع التفريق بين رائد وروحه وعقله ؟* أترك الذين يفكرون عنك يا عزيزي , وأجبني من بنات عقلك وتفكيرك . أستطيع أن آتيك بآلاف الأمثلة عن آخرين قالوا العكس . كما أستطيع أن آتيك بمئات الأمثلة على علماء سابقين في الأزهر , ويقولون الشئ الكثير عن عقيدتكم وعن عقيدتنا . أكرر !!! لا تتهرب من الإجابة , أعطني جواباً من نتاج عقلك أنت ولك الشكر .

هل تملك انت ذلك العقل
رائد -

سأعطيك الجواب يا مهاجر فمن خلال سؤالك هل يمكن التفريق بين الانسان كأنسان جسد وروحه وعقله كانت الاجابة نعم يمكن التفريق بين الجسد والعقل عندما يتوقف الدماغ العضوي عن انتاج العقل فيصبح الانسان مجنون ويمكن التفريق بين الجسد والروح فيفنى الجسد وتبقى الروح حيث تصعد الى السماء .هل ستهرب بعد هذه الاجابة كما هربت بعد اجابتي لك على سؤال الاساطير ام ستظر بسؤال تفرعي آخر . اسأل ما تريد يا مهاجر وسأجيبك .

يا سلام عليك يارائد!
Almouhajer -

المجنون ليس بلا عقل، بل طبياً هو مريض نفسياً، إذن كلامك ليس له معنى، لأن المقصود بعدم وجود العقل، هو عدم القدرة على التعبير عن الحواس كما لدى النبات والحيوان، أو انعدام العقل نهائياً لانعدام الحياة، وهذا هو الجماد. هل تعتقد نفسك أنك تحاور طفلاً صغيرا، لا يستوعب هذه الأمور!؟ حرام عليك أن تكتب هكذا رد(٩٧) يا سيد رائد فالإنسان على صورة الله ومثاله، لا يعود إنسانا إن غاب واحدٌ من المكونات الثلاثة. هكذا هو الإله الحقيقي، لكنه يختلف عن الإنسان بقدرته المطلقة فيرسل روحه ، ولا يبقى بدون روح ، ويرسل عقله - كلمته ، وكان هذا هو السيد المسيح، بدون أن يبقى الله بدون كلمة. أتمنى أن يكون الأمر واضحاً! يكفي مكابرة ومعاندة وتهرب من فهم الثالوث على حقيقته .

فكر بكلامي قبل ان تجب!!
رائد -

معنى كلامك يا مهاجر ان الاقانيم الثلاثة التحمت بمريم وان المولود ( ناسوت لاهوت روح قدس ) ..فأين الحاجة اذن او الداعي للقسمة والتعقيد والقول الروح القدس والرب الابن والرب الاب ما داموا كما تصفوهم انهم اله واحداً موحداً فالأجدر ان نقول ان الرب تجسد وان اليهود صلبوا الرب وان الرب فعل كذا فلا داعي للقول الابن والروح القدس وكما شبهت انت ذلك بعقل وروح الانسان فلنأخذ هذا التشبيه ميزان فلا يعقل ان نقول ذهب عقل الى الجامعة وذهب جسد فلان للصلاة وخلدت روح فلان للنوم بل نقول ان فلان ذهب للجامعة او ذهب للصلاة او خلد للنوم . ولتعلم يا مهاجر انني لا اعاند او اكابر ابداً ولكن الواضح مع احترامي لك انك انت من يفعل ذلك .

رفعت العشرة
Almouhajer -

قبل أن يصيبني الصراع ، أرفع العشرة وأعلن إستسلامي ياسيد رائد . ليس بوسعي الشرح أكثر مما فعلت . صحيح أن حدود الفهم لدى بعض الأشخاص لا تتجاوز حدا معيناً ، ولذلك فإن الدول المتقدمة تقوم بإجراء إختبارات لدى الطلاب المتأخرين أو المتقدمين في المدرسة، وتصنفهم بما يسمح لكل درجة من درجات التصنيف دراسة إختصاص معين .

لا يمكن إثباته عقلياً
رائد -

قال جاك بينين بوسويه: ولقد خلت الكتب المقدسة من تلك المعضلة حتى وقف آباء الكنيسة حائرين زمنًا طويلًا ؛ لأن كلمة أقنوم لا توجد في قانون الإيمان الذي وضعه الرسل، ولا في قانون مجمع نيقية، وأخيرًا اتفق الآباء على أنه كلمة تعطي فكرة ما عن كائن لا يمكن تعريفه بأي وجه من الوجوه) كتاب شمس البر ص 118 القمص منسي يوحنا مطبعة المحبة شبرا موضوع الثالوث.). قال القديس أوغسطينوس: عندما يراد البحث عن كلمة للإعراب بها عن الثلاثة في الله تعجز اللغة البشرية عن ذلك عجزًا أليمًا وبالنهاية يا مهاجر تقول دائرة المعارف الكتابية - دار الثقافة - الجزء الثاني - ص 429 -."الثالوث لا يمكن إثباته عقلياً" .ثم تأتي انت يا مهاجر وتقول لي العقل والروح والتفريق بينهما وبعد ان تعجز تقول لي حدود الفهم والدراسات لقد تماشيت انا معك لا صل معك الى هذه النتيجة .. اتدري لماذا انت وأمثالك من النصارى لا تستطيعون ان تقولوا مثلما قال علمائكم لا نكم تخافون ان تقتنعوا بها وتصلوا الى الحقيقة المرة والمؤلمة .

أنا وصلت للنتيجة قبلك يار
Almouhajer -

بكل بساطة وتواضع وفخر أقول لك يا سيد رائد ، مهما قال فلان أو علَّان من (علماء) المسيحية وعلى فكرة أنا لا أومن بهذا الوصف(العلماء) ، إذن مهما قالوا فعقلي فهم أن الله خلق الإنسان على صورته ومثاله، وأن هذه الصورة موجودة في الله وفي الإنسان حصراً . هذه الصورة مكونة من كائن عاقل حي ، ولا يمكن فصل واحدة منها عن الإثنتين ، ويبقى هذا الكائن كما هو إلا في حالتين :١-فصل العقل ، يعطي الحيوان والنبات. ٢-فصل الروح يعطي حيوان قد مات أو الجماد . أما إتحاد الثلاثة فيعطي الله والإنسان فقط. وأنا أومن بأن الله قادر على كل شئ ، وأنه جعل كلمته(الإبن) تتجلى في السيد المسيح ، الذي هيأه كإنسان لذلك بتطهير العذراء،لتحمله ويولد منها طاهراً،يقدر على حمل الكلمة(اللاهوت)