فضاء الرأي

لماذا تخشى الفضائيات العربية هذا الرجل؟

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&" 1"

اعتاد المشاهد للقنوات العربية أن يتم افحام الاسرائيليين الذين تتم استضفاتهم على هذه القنوات، سواء من مذيعي القنوات او من الضيوف المشاركين، عدم اتقان الاسرائيليين للغة العربية و ضعف النطق بها و عدم التمكن من التلاعب بكلماتها و بلاغتها كان السبب الرئيسي وراء هذا الافحام، ناهيك عن عدم افساح المجال لهم و التشويش على كلامهم و مقاطعتهم المستمرة. مما جعل الفرصة غير مؤاتية امامهم للتعبير عن الحقيقة و دحر و مجابهة الاخرين.

مع تولي افيخاي ادرعي مسؤولية (الناطق الرسمي باسم جيش الدفاع الاسرائيلي / الاعلام العربي)،&تغير الامر و بدا المشاهد يلحظ عملية معاكسة، افحام القنوات العربية و لجمها.

&

" 2 "

افيخاي ادرعي شاب اسرائيلي من مواليد 1982، عائلته كانت من اليهود الساكنين في سوريا، مجيد للغة العربية و يعرف كواهنها يتقنها كتابة و قراءة و طبعا نطقا، كلماته صادقة و نابعة من قلب انسان يحترم ذاته و ذوات الاخرين، ما جعلها تدخل قلوب و عقول المشاهدين العرب و تغيير قناعاتهم تجاه اسرائيل.

لديه صفحتين رسميتين في الفيس بوك و تويتر،&ينشر خلالهما وجهة نظر جيش الدفاع الاسرائيلي، استطاع ادرعي بهدوئه و منطقه و قوة كلماته و حججه و من خلال صفحتيه و من خلال استضافته من قبل القنوات العربية ان يوضح و ينشر الصورة الحقيقية لاسرائيل و لجيشها الا و هي السلام و التفاهم و العيش المشترك مع الاخرين مهما كانوا و من كانوا، استطاع ادرعي كشف حقيقة حماس و تلاعبها بمصير سكان غزة، وضح بالادلة و الاثباتات القاطعة المبينة حياة البذخ و الدلال و الرفاهية التي يعيشها قادة حماس على حساب المواطن البسيط المسكين في غزة.

&

"3"

كشف ادرعي كذب السيناريوهات و القصص التي تؤلف حماس بعضها و البعض الاخر تؤلفه القنوات العربية، على سبيل المثال:

&بكاء و نواح حماس الدائم انه لا يوجد لديها مال و ان الجيش الاسرائيلي يستهدف النساء و الاطفال و الابرياء الفلسطينيين، يتسائل ادرعي في مواضيعه و مداخلاته عن تكلفة الانفاق التي تبنيها حماس و هي تقارب ال 500 نفق كل نفق يكلف حماس 3 مليون دولار تقريبا و لك عزيزي القارئ ان تكمل المعادلة الحسابية كي تعرف كم صرفت حماس على هذه الانفاق التي لا تفيد المواطن في غزة باي شيء و لا يستفاد منها سوى حركة حماس. لو ان حماس صرفت هذه المبالغ الطائلة لانجزت و بنت عشرات المدارس و المستشفيات و البيوت للفلسطينين في غزة.

&و من ثم اوضح ادرعي ان الجيش الاسرائيلي كان و لا يزال و سيزال ينبه سكان اي منطقة يريد الجيش الاسرائيلي ان يقوم بعملية عسكرية فيها ان يخلوها مؤقتا حفاظا على ارواحهم و ممتلكاتهم، و وضح ايضا انهم كانوا يطلبون من الاهالي عدم السماح لحماس ان تختبئ في البيوت و في المساجد و في دور العبادة و المراكز و المناطق المأهولة بالسكان، و عدم السماح لها باطلاق الصواريخ منها... بين ايضا ان سياسة حماس هي استخدام مواطني غزة كدروع بشرية لخدمة ماربها.

&

" 4 "

افيخاي ادرعي يتعرض من المعلقين الذي يكتبون في صفحته في الفيس بوك الى اقذع الشتائم و المسبات و الاهانات لكنه يتعامل معهم بقلب طيب و كبير و يرد عليهم بكلمات طيبة، لا يترك مناسبة دينية اسلامية او قومية عربية الا و تجده مباركا فيها و معبرا عن امنياته ان تكون ايام سعادة و خير على المسلمين، في كل يوم جمعة و في كل رمضان و عيد الاضحى و عيد الفطر و غيرها من الاعياد تراه يسبق المسلمين في تعبيره عن احترامه و تقديره لهذه المناسبات، و بدل ان يرد المعلقين العرب المسلمين عليه بالمثل تراهم يتعرضون لشرفه و عرضه و شرف و عرض بلده اسرائيل.

افيخاي ادرعي نموذج الاعلامي العسكري الناجح مثال يجب ان يحتذى به من العسكريين العرب و غير العسكريين ايضا، و قد حاولوا في كل استضافة لادرعي ان يحصروه او يتصيدوا هفواته او زلاته و ان يشوهوا صورة اسرائيل لكن ادرعي في كل مرة كان يقلب عليهم الطاولة و يرجعهم بخفي حنين.

&

Mahdi.m.abdulla@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تخشاه لانه اسرائيلي
طارق حسين -

تخشاه الفضائيات لانه ببساطة اسرائيلي... لاننا نحن العرب بمسلميهم ومسيحييهم اصبحنا نعلق جميع مصائبنا برقبة الاسرائيلي، ونحقق كافة طموحاتنا عن طريق العداء لاسرائيل، ... ففي اعتقادي انه حتى لو زالت اسرائيل يوما سوف نظل نحتفظ بهذه الشماعة (اسرائيل)، للمناورات السياسية والدينية. فسياسيا وكما لاحظنا منذ ولادتنا ان القادة السياسيون يتبارون في العداء لاسرائيل، كي يحصلوا على ثقة المواطن المغسول الدماغ مسبقاً، وبعدائه الذي لا يفقه منه شيئاً سوى ان اسرائيل عدوة العرب... اما كيف ولماذا فهذا ما يجهله!اما دينيا، وهنا الطامة الكبرى، فبالرغم من ان اليهودية هي اساس المسيحية والاسلام، لكننا لا ننفك من معاداة الاسرائليين، معتبرين اياهم كفرة ومشركين.

تخشاه لانه اسرائيلي
طارق حسين -

تخشاه الفضائيات لانه ببساطة اسرائيلي... لاننا نحن العرب بمسلميهم ومسيحييهم اصبحنا نعلق جميع مصائبنا برقبة الاسرائيلي، ونحقق كافة طموحاتنا عن طريق العداء لاسرائيل، ... ففي اعتقادي انه حتى لو زالت اسرائيل يوما سوف نظل نحتفظ بهذه الشماعة (اسرائيل)، للمناورات السياسية والدينية. فسياسيا وكما لاحظنا منذ ولادتنا ان القادة السياسيون يتبارون في العداء لاسرائيل، كي يحصلوا على ثقة المواطن المغسول الدماغ مسبقاً، وبعدائه الذي لا يفقه منه شيئاً سوى ان اسرائيل عدوة العرب... اما كيف ولماذا فهذا ما يجهله!اما دينيا، وهنا الطامة الكبرى، فبالرغم من ان اليهودية هي اساس المسيحية والاسلام، لكننا لا ننفك من معاداة الاسرائليين، معتبرين اياهم كفرة ومشركين.

من أجل اليهود أم ماذا ؟
رائد -

يبدو ان افتتان السيد الكاتب المتأكرد باليهود يزداد لدرجة كتابة مقال كامل يمدح به ضابط الاستخبارات العسكرية الاسرائيلي المتخصص بالشؤون العربية . افيخاي ادرعي ترى ما السبب ؟؟ ولماذا ؟؟خاصة ونحن نعرف من هو أدرعي ومن يمثل ؟ هل يتفضل الاستاذ الكاتب ويشرح لنا طبيعة كتاباته التي اخذت الطابع النمطي بكل ما يتعلق بأسرائيل فلن تنجح انت ولا غيرك من المروجين لاسرائيل بأقناعنا ان السيد ادرعي صديق ويمكنك ولن تنجح ايضاً انت او غيرك بتغيير نظرتنا للكرد او زرع الفتنة بيننا وبينهم فالاكراد اخوة لنا بالدين والتاريخ ولن تتبدل هذه النظرة مهما فعل امثالك من المتأكردين العنصريين.

شتان مابين الشعوب والساسة
عصام حداد -

كل المشاكل والأزمات والحروب ،سواء الاقتصادية منها اوالعسكرية ،هي بفعل الطغم الحاكمة من سياسيين وعسكريين،اما الشعوب فهي مغلوبة على امرها وما هي إلا وقود لتلك الحروب،،إنا كشعوب عربية لا نمقت اليهود ونضمر لهم العداء ولكننا نمقت سياسة حكامهم وقادتهم الحربيين بعد ان اذاقوا الشعب الفلسطيني الكثير من العذاب والويلات ، فارجو من السيد الكاتب ان يميز بين الشعوب والحكام وفلا يمدح اليهود بشعبهم وحكامهم على انهم (شعب الله المختار) ويضع اللائمة على العرب بشعوبهم وحكامهم،،فلو نزلت الى الشارع العام سواء في رام الله او تل ابيب واستطلعت رأي المواطنين في كلا الجانبين عن العيش بسلام وامن لكل منهما ،لكانت النتائج لصالح الامن وبنفس النسبة لكليهما،،تبا للسياسيين

وقاحة!!
ابن بيت لحم -

ما هذه الوقاحة؟ تتغنون بالناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال الصهيوني و كأنه عبد الناصر!! و تسمون القوة الغاشمة المحتلة باسم جيش الدفاع الاسرائيلي؟ دفاع عن ماذا؟لقد اصبحت الخيانة علنا و دون تحرج!!أما ان قلبه طيب و لا يترك مناسبة دينية اسلامية او قومية عربية الا و تجده مباركا فيها و معبرا عن امنياته ان تكون ايام سعادة و خير على المسلمين، فهذا من باب الضحك على الذقون و تسفيه العقول اذ قد رأينا طيبة قلبه و قلوب رؤسائه على مدى السنين ...أمر مخجل بحق هذا المقال المنحرف ...أرجو النشر

اسرائيل
Rizgar -

هل اسرائيل هي التي تحتل كوردستان ؟ هل اسرائيل قامت بتعريب كوردستان ؟ هل اسرائيل قصفت حلبجة بالاسلحة الكمياوية ؟ هل اسرائيل قامت بعمليات الانفال ؟ هل اسرائيل تقوم بشنق شباب الكورد بالرافعات في الميادين العامة ؟ هل اسرائيل تقوم بتجويع الشعب الكوردي ؟ هل اسرائيل تقوم بفرض الحصار العسكري على الكورد؟ هل هناك من دواعي معاداة الكورد لآسرائيل ؟

مقال أكثر من رائع
متابع -

هذا المقال من أحسن ما كتب الاستاذ مهدي إن لم يكن أحسنها على الاطلاق نتمنى أن تكون الردود في مستوى تحضر الكاتب

تيار كوردي انعزالي
وشعوبي -

التيار الانعزالي الكوردي الشعوبي المتصهين المعادي للعروبة والاسلام. ينفس عن احقاده هنا ؟

تحية للكاتب
اوميد -

تحية للكاتب نعم فأنا احد متابعي صفحة افيخاي أدرعي الذي يفضح حماس ومطبلي جماعة حماس والحركات الإرهابية ويناقشهم بكل هدوء ولكن دائماً يشتموننه لأنهم ببساطة ليس لديهم اية حجج والدليل ما وصلت اليه الدول العربية والإسلامية من ذبح وقتل وتهجير وسبي النساء وبيعم في أسواق النخاسة كما كان أجدادهم يفعلون

لن تفلحوا مهما تملقتم
عراقي متبرم بالعنصريين -

أيها الأكراد لن ينفعكم التملق للكيان الصهيوني وأمريكا والغرب لن تنفعكم العمالة المطلقة لهؤلاء نعم في حربكم مع داعش سوف يدعمونكم ليستخدموكم ريثما يزول خطر داعش لكن لا تتوقعوا أبداً أن تنالوا حظوة مميزة عندهم لأنكم وحكومة العراق المركزية سيان عند الغرب والصهاينة فكما يخشىون من تقوية الجيش العراقي كي لا يصب في نفع إيران فهم يخشىون أن تصبحوا أنتم الأكراد قوة تعرّض حلفاءهم الأساسيين وعلى رأسهم تركيا وحكومة سوريا القادمة للخطر فلا يذهبنّ بكم الغرور أي مذهب ولا تركنوا إلى أوهامكم وليكن في علمكم أيها الأكراد إنكم مهما فعلتم لإسرائيل والغرب وحتى ولو فرشتم لهم وجه الأرض زهوراً فلن تكونوا سوى بيادق وأكباش فداء في المعركة القادمة مع داعش لا أكثر ولا أقل

الى المعترضين على الكاتب
اّيار -

ان قطاع غزة هي اسيرة بيد المتطرفين وهم اشبه بالرهائن فهم يريدون السلام والامن والتقدم العلمي والتريوي والانتعاش الاقتصادي والبارحة غرقت ثلاث سفن في البحر المتوسط كان تحمل بشر مع عوائلهم بهدف الهحرة الى اوروبا بواسطة المهربين وغرق الاكثرية الساحقة منهم وكانت تلك المجاميع تضم عوائل وشباب وكلهم فلسطينيون وتحديدا من غزة مع عدد من السوريين ولم يكن بينهم فلسطيني من الضفة وهل تساّل غزاوي مع نفسه لماذا قادة حماس كل واحد منهم يمتلك ثلاث او اربع زوجات في فلل فاخرة ..وللعلم فهم يبدأون بقصف المدنيين الاسرائيليين ولما ترد اسرائيل عليهم يصحون يا عالم يا ناس الاسرائيليين يقتلوننا وختاما يقول المثل القديم ( ضربني وبكى ، سبقني وأشتكى !! ..

الليبرالي
مواطن -

سيداتي وسادتي هذا هو الوجه الحقيقي لليبرالي

كيف لا يخشونة .........
هوزان خورمالى -

الاستاذمهدي تحية طيبة ..امابعدعزيزي كيف لاتخشى الفضائيات ادرعي وهم دمية بيدهم خلف الكواليس.ورجل يعطي صورة حقيقة لافشال مخطط ايراني تنفذة حماس بنيابة ,بات للعالم جليا بان حماس ليست الا منظمة ارهابية تتخذ من الاسلام غطا لها كي تكسب ودوتعاطف العرب والعالم الاسلامي.الم تلاحظ هناك فرق شاسع بين المصري المتحدث بااسم حماس وادرعي من حديث التربية السياسية والاخلاق .وفن الخطابة الم تلاحظ بان هناك فرق في نطق الجمل بين ادرعي والمصري ومن منهم ينطق الجمل بروح انتقامية وقلب حقود.ادرعي نموذج لرجل يمارس فن المحادثة بلقائاتة .ويبن الحقيقة مايجري بينما يقوم نظيرة بقلب الاوهام الى حقائق تلك صفاتهم منذو اقدم العصور هولاء العربان تحياتي كاك مهدي

.....................
عراقي متبرم بالعنصريين -

الصهاينة سرقوا أرضاً ليست لهم والأكراد الذين آواهم العراق سرقوا بلاستعانة بداعش قبل ثلاثة شهور مدناً وقرى عراقية وسرقوا النفط العراقي وباعوه في الأسواق السوداء ذرية بعضهم من بعض لصوص معجبون ببعضهم يستقون الدروس من بعضهم .. قال مهذب قال .. ما نفع من لسانه مهذب ويده تقتل الأطفال وتحاصر الجوعى والمحرومين ويتمدد بمستوطنات جديدة في ألراضينا قال الشاعر (يعطيك من طرف اللسان حلاوة ـ ويروغ منك كما يروغ الثعلب) أما الأكراد الذين تشرفوا بتعلم لغتنا وياليتهم لم يتعلموها والذين لم يستخدموها إلا في أذيتنا أهدي لهم قول الشاعر( أعلمه الرماية كل يوم ـ فلما اشتد ساعده رماني) !! !!!! !!!!!!!!

.
omarov -

صار الكل يتكلم بكل وقاحة عن تاييدهم لاسرائيل.. هذا يلي بدهم يوصلوله الحكام العرب عن الدولة الاخوية الشقيقة المنقذة الصديقة ام الكل اسرائيل... رح يجي يوم واسرائيل ترمي هالعرب يلي ايدوها بالزبالة. واولهم الحكام الخونة

المتورم
كوردي كوردي -

العراقي المتورم عاد مجددا يا اخي صح النوم الكورد وطنهم كوردستان شئت ام ابيت ولا اريد ان أطيل عليكم

لماذا تخشى الفضائيات الع
Narina -

لماذا تخشى الفضائيات العربية من دولة اسرائيل ؟ .....................

هل تنشيء اسرائيل دولة كرد
رائد -

تخيلوا دولة اسرائيل بدون المساعدات والحماية الامريكية والغربية هل ستصمد ؟... هل دولة تعيش على المعونات يمكن ان تنشىء دولة للكرد ؟ دولة نفذ مخزون الاسلحة لديها بحرب مع فصيل فلسطيني دولة احتاجت لجسر جوي امريكي اثناء حربها مع مصر ... يبدوا ان المتأكردين يتعلقون بقشة وهذه القشة تعوم في بحر هائج اقول لهؤلاء المتأكردين لن تستطيع اسرائيل مساعدتكم وأيضاً لن تساعدكم امريكيا الا اذا رضختم وتقاسمتم كردستان مع الاشورين والنصارى وهذا موضوع منتهي الوحيدون القادرين على مساعدتكم هم العراقيين فقط لايغرنكم اعطائكم بعض الاسلحة المتوسطة التي بدون الدعم الجوي الامريكي يمكنك استخدامها بالاعراس وبمجرد انتهاء الحرب على داعش يمكنكم الاحتفاظ بها للذكرى.

موت بغيضك يا رائد
أفيخاي أدرعي احسن منك -

كردستان ستبقى و جماعتكم الإرهابية المتطرفة و دولتكم ستذهب الى الزبالة ، مهما حاولتم إرجاع عقارب الساعة الى الوراء فلن تنجحوا، ان العالم كله فضحكم و هو مقبل على محاربة الشر التي تنشرونه أما عن قولك ان لا بنفع الاكراد أحدا غير العراقيين فأقول لك حتى لو حسن الضن بالعراقيين فان العدو العاقل ( اسرائيل ) هو خير من الصديق الجاهل ،دعك عن كون الصديق هذا ليس جاهلا فقط بل منافق و متمرد و يميل الى العنف

العرب المساكين
عدس يابس -

المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي تعامل بذكاء مع قنوات واولهم الجزيرة القطرية (اكبر داعم للارهاب) السيد افيخاي في كل مقابلاته يتحدث بطلاقة وواثق من نفسه رغم محاولة بعض المرتزقة مقاطعته من حين لاخر ولكنه يضحك من تدخلاتهم اليهود شعب ذكي شئنا ام ابينا والمضحك هو ان بعض السذج من العرب يظن ان مقابلة صحافية او مجادلة اسرائيلي يعتبر نصرا معنويا على اليهود ولكن العكس هو الصحيح.. انا لست خبيرا عسكريا او محللا نفسيا بل ارى الامور من زاوية ايديولوجية فاليهود خصهم الله بذكاء خاص...............

موت بغيضك يا رائد
أفيخاي أدرعي احسن منك -

كردستان ستبقى و جماعتكم الإرهابية المتطرفة و دولتكم ستذهب الى الزبالة ، مهما حاولتم إرجاع عقارب الساعة الى الوراء فلن تنجحوا، ان العالم كله فضحكم و هو مقبل على محاربة الشر التي تنشرونه أما عن قولك ان لا بنفع الاكراد أحدا غير العراقيين فأقول لك حتى لو حسن الضن بالعراقيين فان العدو العاقل ( اسرائيل ) هو خير من الصديق الجاهل ،دعك عن كون الصديق هذا ليس جاهلا فقط بل منافق و متمرد و يميل الى العنف

الى عدس يابس
منصف -

انت لست بعدس يابس بل عدس مطبوخ شهي للاكل . تعليقك يدل انك انسان ناضج , احسنت يا بني

الى عدس يابس
منصف -

انت لست بعدس يابس بل عدس مطبوخ شهي للاكل . تعليقك يدل انك انسان ناضج , احسنت يا بني

رائد
ارى -

يا رائد انت نايم فى اوروبا ورجلك بالشمس،اسرائيل بكل ما نملك ملاحظات لها دولة عصرية وقويه وتملك اقوى جيش و افتك الاسلحة ،عندما يهدد كيانه فى اية حروب مع العرب ،لا يتوانى عن استعمال القنبلة الذريه التى تدمر جميع العواصم العربيه ويفنى ما فيها من البشر بما فيهم اصحابك من الدواعش والارهابيين ويرجع العرب الى دويلات وطوائف مثل ماقبل التاريخ ،بحيث لا يجدون اية وسيلة للنقل سوى البعران والحمير كما كان اجدادك يستعملونها ،ولعلم حضرتك اسرائيل تصنع وتصدر الاسلحة المتطورة وتبيعها الى مختلف دول العالم ولكن الدول العربية لا تستطيع صنع ابرة خياطة بدون مساعدة خبراء الغرب والامريكان الذين اغلبهم من اليهود ،

لنكن منصفين
طارق حسين -

عزيزي عراقي متبرم بالعنصريين: لا تنسى اننا كعرب واكراد قد استحوذنا وسطونا على ارض العراق الاشورية من المسيحيين الاشوريين... فلنكن منصفين على الاقل في افكارنا وهو اضعف الايمان !!

لنكن منصفين
طارق حسين -

عزيزي عراقي متبرم بالعنصريين: لا تنسى اننا كعرب واكراد قد استحوذنا وسطونا على ارض العراق الاشورية من المسيحيين الاشوريين... فلنكن منصفين على الاقل في افكارنا وهو اضعف الايمان !!

سلم عليها
Lozzzzz -

خالف شروط النشر

العدو الصهيوني
محتلي كوردستان -

يكرهون الكورد واليهود وامريكا والصين واليابان والسويد ........والحيوانات والنباتات ... يكرهون كل شئ ....حتى القرود المسالمة في الغابات !!!

العدو الصهيوني
محتلي كوردستان -

يكرهون الكورد واليهود وامريكا والصين واليابان والسويد ........والحيوانات والنباتات ... يكرهون كل شئ ....حتى القرود المسالمة في الغابات !!!

الى الكردي زرگار
عادل -

الى المعلق رقم ٥ ، أنا اقول لك لماذا يجب ان يعادي الكرد اسرائيل؟١- من ناحية دينية ان الكرد ٩٥٪ مسلمين والإسلام يقول ان (( لتجدن الشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود))، أيضاً المسلم للمسلم كالبنيان...))،وايضاً ان اسرائيل تحل ثالث الحرمين الشرفين عند المسلمين، .٢- من ناحية إنسانية ان اسرائيل دولة محتله ودوله عنصريه ودوله وقامت بتهجير اكثر من ثلاثة ملايين إنسان؟ وبما ان الكرد قد هجر فيجب ان يقفوا مع من هجر، بما ان الكرد قد احتلت أراضيهم فيجب ان يقفوا مع من احتلت أراضيه، بما ان الناطق الكردية قد عربت فيجب ان يقفوا مع من هودت أراضيه، وكثير وكثير ما فعلت اسرائيل بحق العرب؟فمن يقف من الظالم هو اظلم منه، ومن أعان ظالم سلط عليه اظلم؟

الى العربي عادل
نه‌ریمان الملحد -

يبدوا انك لا تفهم بلمرة او لا تفهم السيد المثقف رزكار و هو يعبر عن موقف منطقي بخصوص اسرائيل و الكورد يقول لا اليهود و لا اسرائيل لم عملوا شيئا ضدنا .وهدفنا الاساسية نحن إلكورد ليس الدين وخصوصا الاسلام.

الى العربي عادل
نه‌ریمان الملحد -

يبدوا انك لا تفهم بلمرة او لا تفهم السيد المثقف رزكار و هو يعبر عن موقف منطقي بخصوص اسرائيل و الكورد يقول لا اليهود و لا اسرائيل لم عملوا شيئا ضدنا .وهدفنا الاساسية نحن إلكورد ليس الدين وخصوصا الاسلام.

الى هوزان خورمالي 12
اّرام -

والله يا اخي انت حيرتني اشوفك ويا الشيوعيين انت شيوعي ومع البارتيين فانت تؤيدهم وكذلك لا اعتراض لديك على امريكا والغرب واظن لديك هدنة مع الاسلاميين ..فما هو عقيدتك بالضبط ..مع الشكر .

ياسلام
احمد -

ياسلام علی هكذا صحف تدعي انها عربية وهكذا كتاب يكتبون باللغة العربية!!!.

ياسلام
احمد -

ياسلام علی هكذا صحف تدعي انها عربية وهكذا كتاب يكتبون باللغة العربية!!!.