فضاء الرأي

مرتضى العسكرى الزعيم والمنظّر

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حزب الدعوة وولاية الفقيه: 3

بعد الحديث عن الآصفى فى الحلقة الأولى والحائرى فى الحلقة الثانية جاء دور العسكرى فى هذه الحلقة الثالثة
يعدّ مرتضى العسكرى من أهم الشخصيات فى تاريخ حزب الدعوة قيادة وتنظيرا، فكرا وسياسة وعملا. ولد العسكرى عام 1332 هجرية فى مدينة سامراء بقى فيها لدراسة المقدمات فى الحوزة ثم رجع إلى قم لتكملة دراساته الدينية ثم عاد فترة إلى العراق ثم رجع إلى إيران، ومن أهم أساتذته هو الخمينى، فالعسكرى من ذوى الأصول الإيرانية التى تحمل جنسيتها وولاءها وانقيادها
بعد خروج السيد محمد باقر الصدر (ت 1980) من حزب الدعوة فى بداية الستينات وتحريمه الدخول فى الحزب على رجال الدين لأنه لم يجد مبررا شرعيا لتأسيس الأحزاب الإسلامية وكانت استدلالاته السابقة من آيات الشورى وغيرها لم تعد نافعة ولا كافية بعد معارضة ثلاث مراجع له وهم الحلى وآل ياسين والحكيم& فضلا عن تصوره للشخصنة فى الحزب وما أسماه (الحزبية الصنمية) التى تتنافى مع مبادئ الإسلام وقيمه لأنها تفضل الحزبى غير المؤهل على غير الحزبى المؤهل والأفضل، جاء الدور القيادى الجديد للحزب من الثلاثى مرتضى العسكرى كرجل دين منظر وزعيم وأبو حسن (محمد هادى) بن شيخ عبد الله السبيتى القائد الفعلى الميدانى للحزب والذى كتب منشورات (صوت الدعوة) التى تدرس تنظيميا فى الحزب، وعبد الصاحب دخيل مسؤول الخلايا التنظيمية كما شرحت سابقا فى تاريخ حزب الدعوة
مرتضى العسكرى زعيمهم يعدُّ من منظرى التشيع الفارسى المعاصر فى مختلف أبعاده ويظهر فى حركته كما يظهر فى كتبه خصوصا مثل (معالم المدرستين) كمقارنة لمدرستى السنة والشيعة وفيه من المفارقات والتناقضات والأخطاء الشئ الكثير، و(أحاديث عائشة) وكتابه الهزيل (الأسطورة السبأية) وهى أكذوبة كاملة قد رددتُ عليها فى كتابى (التشيع العربى والتشيع الفارسى) وأثبت إجماع فقهاء الشيعة المتقدمين على وجود عبد الله بن سبأ وتأثيره ورفض الإمام على لأفكاره المغالية. وعندما سألتُه العسكرى (كيف تدعى أن لا أحد من فقهاء الشيعة القدماء يؤمن بابن سبأ، رغم أن الحقيقة تسالمهم جميعا على وجوده أى عكس ما كتبتم) أجابنى العسكرى (قليل هم من يقرأ من الشيعة وأكثرهم عوام يرددون ما يسمعون، وأقل من القليل من يغور فى التحقيق). وكذلك كثير من الكتيبات البسيطة غير العلمية التى طبعها كما لا نوعا مثل عقائد الإسلام والبناء على القبور والزواج المؤقت
وقد سلّمه خامنئى كليات عديدة افتتحها فى قم ومختلف المحافظات الإيرانية (دانشكدة أصول الدين) وكان هدفه الأساس تحويل السنة إلى شيعة تابعين لولاية الفقيه -الخامنئى
كما يذكر عنه على شريعتى (تعصبه &-أي مرتضى العسكرى- تعصب أعمى لمن يخالفه حتى فى طريقة التفكير وطبيعة المزاج فإنه لايتورع عن تكفيره بدون ترديد ويتهرب من الجواب ثم السيل من السباب والشتم والإتهام بالفسق والتكفير) وقد أجاب العسكرى شخصا، يشكك فى سند رواية شتم للخلفاء والطعن فى عائشة، قائلا (أنت مشكوك فى أصلك واسأل أمك عن أصلك فإنه لايبغض عليا إلا ابن زنا) وقد أصدر مرتضى العسكرى بيانا ضد الإرشاد وضد على شريعتى بخط يده وفيه (متى كان عمر بن الخطاب شريف بنى عدى، أما نسبه فقد كانت الصهاك جارية لعبد المطلب وكانت ذات عجز وكانت ترعى الإبل وكانت تميل إلى النكاح فنظر إليها نفيل جد عمر فى مرعى الإبل فوقع عليها فحملت بالخطاب فلما أدرك البلوغ نظر إلى أمه صهاك فأعجبه عجزها فوثب عليها فحملت منه بختمة، فلما ولدتها خافت من أهلها فجعلتها فى صوف وألقتها بين أحشام مكة فوجدها هشام بن المغيرة بن الوليد فحملها إلى منزله ولما نظر إليها الخطاب فمال إليها وخطبها من هشام فتزوجها وأولد منها عمر فكان الخطاب أباه وجده وخاله وكانت ختمة أمه وأخته وعمته… (من جده خاله ووالده وأمه وأخته وعمته أجدر أن يبغض الوصى وأن ينكر فى الغدير بيعته) إنتهى كلام مرتضى العسكرى..!
هذا هو التشيع الفارسى الذى يكفر الخليفة الثانى ويزرع الأحقاد والتكفير والظلم والعدوان.
أما قصة ابن سبأ فقد وردت روايات كثيرة عن الأئمة على بن أبى طالب والحسنين والباقر والصادق والسجاد وغيرهم تحدثت عن عبد الله بن سبأ وعقائده الفاسدة وفرقته الضالة منها ولم يرد تشكيك فى وجوده من أى إمام أصلا
عن أبي جعفر الباقر: (أن عبد الله بن سبأ كان يدعي النبوة ويزعم أن أمير المؤمنين هو الله -تعالى عن ذلك- فبلغ ذلك أمير المؤمنين عليه السلام فدعاه وسأله فأقر بذلك وقال: نعم أنت هو، وقد كان قد ألقى في روعي أنت الله وأني نبي، فقال أمير المؤمنين عليه السلام: ويلك قد سخر منك الشيطان، فارجع عن هذا ثكلتك أمك وتب، فأبى، فحبسه، واستتابه ثلاثة أيام، فلم يتب، فأحرقه بالنار وقال: "إن الشيطان استهواه، فكان يأتيه ويلقي في روعه ذلك").
وعن أبي عبد الله الصادق أنه قال: (لعن الله عبد الله بن سبأ، إنه ادعى الربوبية في أمير المؤمنين عليه السلام، وكان والله أمير المؤمنين عليه السلام عبداً لله طائعاً، الويل لمن كذب علينا، وإن قوماً يقولون فينا ما لا نقوله في أنفسنا نبرأ إلى الله منهم، نبرأ إلى الله منهم)، (معرفة أخبار الرجال) للكشي (70-71)، وهناك روايات أخرى كثيرة.
كما تحدث عنه فقهاء الشيعة فقد قال الصدوق القمى (ت381ه) أحد أعمدة تأسيس الفقه فى القرن الثالث وصاحب الكتاب الثانى من المصادر الحديثية (من لا يحضره الفقيه) راويا عن الإمام على: (إذا فرغ أحدكم من الصلاة فليرفع يديه إلى السماء وينصب في الدعاء، فقال ابن سبأ: يا أمير المؤمنين أليس الله عز وجل بكل مكان؟ قال: بلى، قال: فلم يرفع يديه إلى السماء؟
فقال: أو ما تقرأ قوله تعالى: (وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ)، فمن أين يطلب الرزق إلا موضعه؟ وموضعه -الرزق- ما وعد الله عز وجل السماء) (من لا يحضره الفقيه) (1/229).
و يذكر الصدوق القمي في نفس الكتاب، موقف ابن سبأ و هو يعترض على علي رفع اليدين إلى السماء أثناء الدعاء .ج1-213
و قال الفقيه أبو جعفر الطوسي ( ت 460هـ ) في كتابه تهذيب الأحكام ( 2/322) وهو المصدر من الكتب الحديثية الأربعة المعتمدة قال أن ابن سبأ كافر وأظهر الغلو .
وقال المحقق الفقيه الشيعى عبد الله المامقاني: (عبد الله بن سبأ الذي رجع إلى الكفر وأظهر الغلو) وقال: (غال ملعون، حرقه أمير المؤمنين عليه السلام بالنار، وكان يزعم أن علياً إله، وأنه نبي) (تنقيح المقال في علم الرجال)، (2/183، 184).
وقال الفقيه سعد بن عبد الله القمي (ت301ه) في معرض كلامه عن السبئية: (السبئية أصحاب عبد الله بن سبأ، وهو عبد الله بن وهب الراسبي الهمداني، وساعده على ذلك عبد الله بن خرسي وابن اسود وهما من أجل أصحابه، وكان أول من أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم)
و نقل الفقيه سعد القمي في كتابه (المقالات و الفرق) أن عبد الله بن سبأ أول من أظهر الطعن على أبي بكر و عمر و عثمان والصحابة ، و تبرأ منهم ، وادّعى أن علياً أمره بذلك . و ( أن السبئية قالوا للذي نعاه ( أي علي بن أبي طالب ) : كذبت ياعدو الله لو جئتنا والله بدماغه خربة فأقمت على قتله سبعين عدلاً ما صدقناك ولعلمنا أن لم يمت ولم يقتل وإن لا يموت حتى يسوق العرب بعصاه ويملك الأرض ثم مضوا …)
وقال الفقيه نعمة الله الجزائري: (قال عبد الله بن سبأ لعلي بن أبى طالب: أنت الإله حقاً، فنفاه علي إلى المدائن، وقيل أنه كان يهودياً فأسلم، وكان في اليهودية يقول في يوشع بن نون وفي موسى مثل ما قال في علي) (الأنوار النعمانية) (2/234). كذلك الفقيه محمد باقر المجلسي ( ت 1110هـ) المعتمد عند الصفويين في كتابه بحار الأنوار (25/28-287) .
أورد الناشئ الأكبر (ت 293هـ) في كتابه مسائل الإمامة ما يلي: (و فرقة زعموا أن علياً حي لم يمت ، و أنه لا يموت حتى يسوق العرب بعصاه ، و هؤلاء هم السبئية أصحاب عبد الله بن سبأ ، و كان عبد الله بن سبأ رجلاً من أهل صنعاء يهودياً .. و سكن المدائن .. )- مسائل الإمامة ص22-23
و يتحدث الفقيه الشيعى الحسن النوبختي (ت 310هـ) في كتابه فرق الشيعة (ص 23) عن أخبار ابن سبأ فيذكر أنه لما بلغ ابن سبأ نعي علي بالمدائن ، قال للذي نعاه : كذبت لو جئتنا بدماغه في سبعين صرة و أقمت على قتله سبعين عدلاً لعلمنا أنه لم يمت و لم يقتل ، و لا يموت حتى يملك الأرض.
و يقول في (ص 44) وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي أن عبدالله بن سبأ كان يهودياً فأسلم ووالى علياً وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصيا بعد موسى بالغلو فقال في إسلامه بعد وفاة النبي في علي بمثل ذلك وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه. عبد الله بن سبأ كان ممن أظهر الطعن على أبى بكر، وعمر، وعثمان، والصحابة، وتبرأ منهم، وقال إن عليا أمره بذلك، فأخذه علي، فسأله عن قوله هذا، فأقر به، فأمر بقتله فصاح الناس إليه، يا أمير المؤمنين أتقتل رجلا يدعو إلى حبكم، أهل البيت، وإلى ولايتكم، والبراءة من أعدائكم، فسيره إلى المدائن
و روى الفقيه الشيعى الكشي ( ت 340هـ ) في كتابه الرجال ( ص 98-99) بسنده إلى أبي جعفر محمد الباقر قوله : أن عبد الله بن سبأ كان يدّعي النبوة ، و يزعم أن أمير المؤمنين هو الله تعالى . و ينقل أقوالا مشابهة عن الأئمة جعفر الصادق و علي بن الحسين تلعن فيها عبد الله بن سبأ في نفس الكتاب
و يروي الكشي أيضا بسنده إلى أبي جعفر ( أنه بلغ ذلك أمير المؤمنين فدعاه وسأله فأقر بذلك وقال : نعم أنت هو وقد كان ألقي في روعي أنك أنت الله وأني نبي فقال له أمير المؤمنين : ويلك قد سخر منك الشيطان فارجع عن هذا ثكلتك أمك وتب فأبى فحبسه واستتابه ثلاثة أيام فلم يتب فأحرقه بالنار والصواب أنه نفاه بالمدائن …)
وكذلك الفقيه الشيخ محمد المفيد ( ت 413هـ ) في كتاب شرح عقائد الصدوق ( ص 257) ذكر الغلاة من المتظاهرين بالإسلام &- يقصد السبئية &- الذين نسبوا أمير المؤمنين علي والأئمة من ذريته إلى الألوهية والنبوة ، فحكم فيهم أمير المؤمنين بالقتل والتحريق بالنار .
كما نقل ابن شهر آشوب ( ت 588هـ ) في مناقب آل أبي طالب (1/227-228 ) عبد الله ابن سبأ.
وذكر الحسن بن علي الحلّي ( ت 726هـ ) في كتابه الرجال (2/71) إلى ابن سبأ.
و يرى ابن المرتضى ( ت 840هـ ) &- و هو من أئمة الشيعة الزيدية - : أن أصل التشيع مرجعه إلى ابن سبأ ، لأنه أول من أحدث القول بالنص في الإمامة . تاج العروس لابن المرتضى ( ص 5 ، 6 ) .
و يرى الأردبيلي ( ت 1100هـ ) في كتاب جامع الرواة (1/485) أن ابن سبأ غال ملعون يزعم ألوهية علي و نبوته .
كذلك طاهر العاملي ( ت 1138هـ ) في مقدمة مرآة الأنوار و مشكاة الأسرار في تفسير القرآن (ص 62 ) .
كذلك الخوانساري فقد ذكر ابن سبأ عنده على لسان الإمام جعفر الصادق الذي لعن ابن سبأ لاتهامه بالكذب والتزوير . روضات الجنات (3/141)
&وقال العلامة الحلى: إبن سبأ غال ملعون حرقه أمير المؤمنين بالنار كان يزعم أن عليا إله-الخلاصة الفسم الثانى الباب الثانى 236
و ذكر ابن أبي الحديد (ت 655هـ) في شرح نهج البلاغة ( 2/99) ما نصه : (فلما قتل أمير المؤمنين أظهر ابن سبأ مقالته ، و صارت له طائفة و فرقه يصدقونه و يتبعونه) .وقال ابن أبي الحديد أن عبد الله بن سبأ قام إلى علي وهو يخطب فقال له: (أنت أنت، وجعل يكررها، فقال له -علي- ويلك من أنا، فقال: أنت الله، فأمر بأخذه وأخذ قوم كانوا معه على رأيه)، شرح نـهج البلاغة (5/5).
وذكر المؤرخ الشيعي محمد بن خاوند في "روضة الصفا": " أن عبد الله بن سبأ تظاهر بالعلم والتقوى، حتى افتتن الناس به، وبعد رسوخه فيهم بدأ يروج مذهبه ومسلكه، ومنه، وقال: إن الأمة ظلمت عليا، وغصبت حقه، حق الخلافة، والولاية، ويلزم الآن على الجميع مناصرته ومعاضدته، فتأثر كثير بأقواله وآرائه... ".
وغيره كثير جدا مما يثبت وهن ادعاء العسكرى عدم وجود أى مصدر شيعى لابن سبأ فى المصادر كما ثبت بالتفصيل فى كتاب (التشيع العربى والتشيع الفارسى) مما يجعل العسكرى رمزا من رموز التشيع الفارسى المعاصر والتبعية لولاية الفقيه الإيرانية فكرا وسياسة
وهناك حلقات أخرى لاحقة
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عظيم
محمد عدنان -

مقال راءع وعظيم

ولاية الفقيه في ايران
محمد جبار الواسطي -

الدراسة الدينية في ايران معتمدة على العنصرية وعدم فتح مجال الى كل شخص يقول رأيه في اي مسألة المرجعية في ايران فقط منحصرة فقط عند علي خامنئي والذي ينافسه علميأ يتم اعتقاله او اقامة عليه حجز اي اقامة جبرية وهذا هو اسلوب وطريقة المعاملة مع علماء ايران

موضوع قيم
مجتبى الموسوي -

مقال اكثر من رائع وقيم وواقعي موفق اخي الكاتب

ايران رأس فتنة المنطقة
علي المحامي -

ان المرجع العربي افضل وافضل واشرف من القيادة الايرانية المنحرفة التي حرقت ودمرت المنطقة الاسلامية مع حليفها الامريكي فحيا الله المرجعية العربية الاصيلة .

this is the story
kameran -

يا اللة هكذا بدء المذهب واللة وحده يعلم كيف يكون نهايته,لا شك ان اليهود معول هذا الدين من اول ايامه والى يومنا هذا.لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنوا اليهود والذين اشركوا.صدق الله العظيم.

حزب الشيطنة والعمالة
الاستاذ امير العروبي -

هؤلاء الذين تزعمو ا بأسم الدين فهم من الذين خرجوا عن الاسلام ومسخوا حتى عن الانسانية واصبحوا ادوات عمالة بيد الاستعمار وهم يضحكون على الناس بأنهم من المجاهدين فبئس الجهاد وبئس النفوس التي اصبحت مطايا لأبليس

الايرانيون هم السبب في ما
محمد البصري -

الايرانيون هم من يدفع بالعراقيين نحو الهاويه وتعميق الطائفية في العراق

دعاء بالشفاء
سامر -

أدعو الله أن يشفي عقل كل شخص يعتقد بهذا الفكر الخرافي السقيم.

سيبقى العراقي يصدح بصوته
مصطفى العراقي -

ان المرجع العربي افضل وافضل واشرف من القيادة الايرانية المنحرفة التي حرقت ودمرت المنطقة الاسلامية مع حليفها الامريكي فحيا الله المرجعية العربية الاصيلة .

ابن سبأ هو سيدنا عمار رض
صادق -

الكذبه السبئيه تشويه لسيدنا عمار بن ياسر رض لانه كان شديدا على عثمان وفي حرب الجمل فلم يتجرئوا على تشويهه بذكره اسمه صريحا فأستعملوا الكنيه مره ابن السوداء واخرى ابن سبأ....نقل الشيخ المفيد رحمه الله [ت413ه] في كتابه الجمل صفحه 47 عن كتاب ابي مخنف حرب البصره انه روى عن سيف بن عمر..... وابي محنف هو لوط بن يحيى المتوفي سنة 157ه فيدل ان كتاب سيف المتهم بالزندقه والمتوفي سنة 170ه في الكوفه[الفتوح وحرب الجمل] كان منتشرا قبل هذا التاريخ[اي قبل وفاة ابي مخنف سنة 157ه] فعلى الاستاذ الكاتب الاتيان بأدله تؤيده مزاعمه في نهاية القرن الاول وبداية القرن الهجري الثاني والا فكلام السيد العسكري رحمه الله وادلته صحيحه

ايران رأس فتنة المقيته
‏يمليخا مرنيوس وشادنوش‏. -

الايرانيون هم من يدفع بالعراقيين نحو الهاويه وتعميق الطائفية في العراق الدراسة الدينية في ايران معتمدة على العنصرية وعدم فتح مجال الى كل شخص يقول رأيه في اي مسألة المرجعية في ايران فقط منحصرة فقط عند علي خامنئي والذي ينافسه علميأ يتم اعتقاله او اقامة عليه حجز اي اقامة جبرية وهذا هو اسلوب وطريقة المعاملة مع علماء ايران

عين الصواب
السفيرةالهادي -

عين الصواب عين تحرس ابناء هذا الشعب المظلوم وعين تقتل به الله احكم منهم

موفق
ابومجتبى -

احسنت النشر

ايران وحليفتها اميركا
د.سليم الجبوري -

لايخفى على الجميع ان ايران ليست مدافعه عن الاسلام ولاتمت للاسلام باي صلة ولاللتشيع بل هي من اجل مصالحها الخبيثة ومطامعها وحقدها الدفين وبغضها على هزيمة كسرى من قبل العرب تبقى تطالب بهذه الثارات لكن عتبي على الشعب العراقي والشعوب العربية التي تصدق هؤلاء الفرس الطامعين انهم يدافعون عنهم اما اميركا فهي حليفتها وبينهم مصالح مشتركه

بلا عنوان
ب .م /كندا -

من يكون مرتضى العسكري هذا ؟

رد
abotalb -

السيد الحسني المرجع العراقي هو يحب كل العراقيين وهو اب لهم جميعا

بلا عنوان (2)
ب .م /كندا -

خالف شروط النشر

بلا عنوان (3)
ب .م /كندا -

, أني أسأل عن شخص من يكون ؟ فهل هذا السؤال يقبل الأعتراض , أني أرى بعض المعترضين ولا أدري على أي شيء يعترضون ؟ هل لأن صاحبهم على قول المثل المصري " اللى مينسئلش عليه " " . وأرجو أن يكون تعليقي هذا موافقأ لشروط النشر وشكرأ لأيلاف.

مرجعية العلم والعلماء وال
هاشم الموسوي -

مرجعية العلم والعلماء والمواقف ان مرجعية السيد الصرخي الحسني ومنذ التصدي للمرجعيه والعلم والمعرفه والعلوم والمعارف كانت واصبحت بكل صدق وامانه وثقه واحترام وتقدير واعجاب هي مرجعية وحوزة العلم والعلماء في كل المجالات العلميه وذلك من خلال كل مايصدر منها من بيانات وكتب وصحف ومجلات ومواقف رافضه الى الجهل والاميه والفساد والجور وانها الان واليوم والساعه هي مصداق حقيقي اصيل وصافي الى كل الرسالات السماويه وكل الانبياء والرسل والائمه والصالحين والاحرار والشرفاء والعلماء الناطقين العاملين عليهم افضل الصلاة والسلام طوال مسيرة التاريخ الانساني واليوم الاسلام واهل الاسلام بامس الحاجه الى مثل هذه المرجعيه الصادقه الناطقه بل كل الانسانيه والامم والشعوب لان الاسلام ورسالة الرسول المختارالاعظم عليه وعلى اله وصحبه افضل الصلاة والسلام عالميه انسانيه حضاريه متجدده ومستمره في كل العصور وخاصة ان الانسانيه الان في ثورة العلم والتقدم العلمي في كل الميادين والان هذه المرجعيه الاسلاميه تواكب هذا التطور والتقدم من خلال تعريف الانسانيه واهل الاسلام بكنوز علوم واعجاز القرأن الكريم وعلوم الرسول المختار واله الاطهار وصحبه الاخيار عليه وعليهم افضل الصلاة والسلام ومن خلال احتضان وترحيب بكل اهل العلم تقديم كل مالديهم من خلال محاضرات علميه اخلاقيه اسلاميه شامله

بحث لافائدة فيه
عراقي يكره المغول -

بل هو مضر من ناحيتين: تعميق الهوة الطائفية وثانياً تكريس النزعة العنصرية فتأتي عناصر مشبوهة كالصرخي (البعثي الصدامي المعروف) ليطرح نفسه مرجعاً عربياً للشيعة. أقول لكاتبنا إن بحثه ليس سوى تشهير بالمرحوم الباحث العسكري فابن سبأ مرفوض من قبل جميع الشيعة فهم بين مكذب لأسطورته كالعسكري ورافض لمغالاته بل أنا أرى ضرراً كبيراً في نبش مثل هذه الأمور في ظرفنا الحالي الحساس فمن يريد جمع كلمة المسلمين لاينبغي عليه أن يرفد المغرضين لاستخدام شبهات يقذفون بها طائفة إسلامية كبيرة وهم الشيعة فمرة هم أتباع لليهود وأخرى أتباع للصفويين. أخيراً لا أظن أن الكاتب قد وفق أيضاً للطعن حتى بالشيعة الإيرانيين كونهم يرون أن ابن سبأ أسطورة فماالفرق بين من يرفض أفكار ابن سبأ وبين من يجعله اكذوبة فينسفه من الأساس؟!

كيف يسعنا تصديقك؟
عراقي يكره المغول -

المرحوم ليس حاضراً ليدافع عن نفسه فيما نسبت إليه من (أن قليلاً من الشيعة يقرأون وأنهم يرددون ما يسمعون) كيف لباحث بمستوى العسكري ملأت كتبه العلمية الآفاق للدفاع عن مذهب الشيعة يصف أقرانه بما زعمت… بل كيف تسلّم إيران مقاليد كليات علمية لرجل طائفي يطعن في نسب من يجادله في وقت ترفع إيران لوحدها في العالم الإسلامي شعار التقريب بين المذاهب؟! لاأريد هنا تفنيد مزاعمك التي هي ليست إلا حوارات شفهية غير موثقة بل أنا أحترم رأيك في أن ابن سبأ حقيقة لا خرافة كما أحترم رأي العلامة العسكري الذي كتب كتابه الشهير (عبد الله بن سبأ) بحوالي ٤٠٠ صفحة وأشبعه أدلة وحججاً عقلية ونقلية لإثبات رأيه. أقول لماذا تريد جنابك أن تلجم العقول فتمنعها من أن تفكر وتتبحر؛ لماذا لا نحترم مفكرينا كما يحترم غيرنا مفكريهم رغم اختلاف وتناقض آرائهم؟!

خطر ايران الفارسية .
احمد العزاوي -

اذا كان خطر اليهود واحاديثهم المبتدعة في او ظهور الاسلام ومابعد ذلك من احداث .فان الايرانيون الفارسيون اشد خطرا على الاسلام في القرون الماضية والوقت المعاصر .