فضاء الرأي

ضرورة تسليح قوات البيشمه ركه الكوردية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&

مع التصدي الناجح المستمر الذي تقوم به قوات البيشمه ركه في اقليم كوردستان العراق للهجمة الارهابية الشرسة وإلحاق الهزائم المتلاحقة بهذه العصابات الخرافية المنفلتة والتي كان اخرها تدمير الهجوم الواسع النطاق لقوى الارهاب على عدة محاور في مناطق نينوى وكركوك خلال الايام القليلة الماضية و بقدر تعلق الامر بإقليم كوردستان يطرح التساؤل المشروع نفسه حول الاسباب التي تقف وراء التردد في تزويد قوات البيشمه ركه بالأسلحة النوعية الضرورية لمثل هكذا حرب سواء من قبل الحكومة العراقية الاتحادية او من قبل المجتمع الدولي لا سيما وان الكثير من الوزراء والمسئولين الكبار للقوى والدول المؤثرة في العالم قامت بزيارات ميدانية عديدة للعاصمة اربيل وتحدثوا مطولا حول ضرورة تسليح البيشمه ركه القوة الاساسية والرئيسة في مواجهة الارهاب وباعتراف الجميع.

ان اي متابع لكمية ونوعية الاسلحة التي قدمت حتى الان للقوات الكوردية المقاتلة يعرف مدى شحتها و محدودية تأثيرها في الوقت الذي يملك فيه الارهابيون اسلحة حديثة حصلوا عليها في سوريا والعراق كما حدث اثناء احتلال الموصل على سبيل المثال ومع ان قوى الارهاب تعاني من الهزائم المتكررة ولم تستطع تحقيق اي تقدم منذ ان دخلت قوات البيشمه ركه في الحرب ضدها على طول جبهة القتال التي تزيد عن الف كيلومتر إلا ان هذا لا يعني هزيمتها النهائية او انها خسرت كل قدراتها التسليحية النوعية والتي يمكن ان تستعملها في اي وقت ضد قوات البيشمه ركه التي لازال العديد من منتسبيها يقاتلون ببنادق قديمة وأسلحة فردية محدودة المدى والتأثير.

ان عدم توفير السلاح اللازم مباشرة للبيشمة ركه بعيدا عن تعقيدات قضايا التسلح و في الوقت الذي يزداد الارهاب شراسة وهمجية وتتطلب مواجهته قوات برية مجهزة الامر الذي تسعى اليه الحكومة العراقية وكلا من التحالف الدولي والتحالف الاسلامي الجديد والتهرب والتردد في تسليح هذه القوات المقاتلة الباسلة تحت اي ذريعة كمثل خطورة تقوية الكورد ضد الحكومة الاتحادية او التمهيد لتقسيم العراق او تهديد اطراف اقليمية والتي بمجموعها ليست اكثر من اتهامات باطلة وأوهام مريضة تخدم في المحصلة الاخيرة مسألة اطالة عمر الارهاب وتمدده السرطاني وبالتالي المزيد من الدمار والجرائم البشعة والمزيد من التهديدات الجدية للعالم المتحضر وأمنه واستقراره التي تكلف هذا العالم اضعاف مضاعفة تكلفة تزويد البيشمه ركه بالسلاح الضروري وحالة الانذارات القصوى وحدها و التي تعلنها دول العالم هنا وهناك تكلف هذه المجتمعات مبالغ خيالية اكثر بكثير من تزويد القوات الكوردية بالسلاح والعتاد اللازم خاصة بعد ان اثبتت هذه القوات قدرتها ونجاحها في التصدي لقوى الارهاب ووقف تمددها وافشال مشروعها الهمجي المتخلف هذا بالإضافة الى ان مصداقية اي طرف في محاربة.

الارهاب و دولته الخرافية مرتبط بمدى ونوعية مساهمته في حرب الانسانية جمعاء ضده والتي يشكل تسليح قوات البيشمه ركه جزأ اساسيا مهما من اي مساهمة نظرا للدور الفعال والرئيسي الذي تقوم به هذه القوات في الحرب الدائرة وفي الحاق الهزيمة النهائية بدولة الارهاب الهمجية فهل من يسمع؟

&

*sbamarni@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تساؤل
سالم -

لا ادري ما رأي كاتبنا الهمام بحملات التطهير العرقي التي تقوم بها البيشمركة العراقية ضد سكان القرى العرب والتركمان في شمال العراق وسوريا؟ هل يمتلك الجرأة على ادانتها؟ ليس عيبا على ابناء الاقليات ان ينحازوا الى ابناء جلدتهم ولكن المثقف الحقيقي يترك لنفسه مجالا للمناورة في انتقاد الاخطاء التي تحصل وادانتها والا تحول الى ناطق اعلامي باسم الجماعة التي يمثلها.

فرنسا وبريطانيا
Rizgar -

بدأت فرنسا وبريطانيا وألمانيا ودول أخرى بتسليح الكورد بالأسلحة السوفيتية القديمة أمام مقاتلي داعش ، المزودين بالأسلحة التي تركها الجيش العراقي المتطورة بعد تخليه عن مواقعه في الموصل والمدن الاخرى .الكورد بحاجة الى أنظمة الأسلحة الثقيلة خاصة في ما يتعلق بالجودة والكم، كناقلات الجنود المدرعة وطائرات الهليكوبتر والمدفعية ولكن الكورد لم يتلقوا هذه الأنواع من الأسلحة ولن يستلموا . انعاش الكيان العربي المنبوذ و تزويد عاصمة الا نفال بالا سلحة الثقيلة والمعدات خطط مدروسة لتشجيع العرق او الصنف المرغوب به من قبل الغرب في الانتصار. العالم الغربي بحاجة ماسة الى انتصار شيعي على داعش , الا نتصار الكوردي غير مرغوب به لا سباب معروفة. الغرب ساعد عاصمة الانفال ٨٠ سنة ضد الكورد ولولا المساعدات الغربية السخية لعاصمة الا نفال لما كان بامكان عاصمة الهمجية والا حتقار اذلال واغتصاب النساء الكورد. السؤال المهم الان : هل بامكان الشيعة على الانتصار على داعش ؟ هل بامكان الغرب صيانة الكيان المنبوذ الى ا لا بد ؟ هل سوف يهاجم الجيش الا مريكي كوردستان من اجل تحقيق الحلم العنصري لعاصمة الانفال ؟ هل نجاح السنة عن طريق الجيش البريطاني و RAF حافز للشيعة عن طريق الجيش الا مريكي ؟ هل بامكان الكورد تحطيم حلقات التعامل الا نكليز و الامريكا ن بمحتلي كوردستان ؟ ام علينا الحمد والشكور الى الابد تحت حكم الداعش وبغداد ؟

اين جلال الدين الصغير ؟
Rizgar -

وما الفرق بين داعش وبغداد بالنسة للكورد ؟ اليوم ضعفاء و كوردستان تحت الحصار الا قتصادي الشيعي ؟ فكيف اذا انتصر الشيعة على داعش-ولو مستحيل- ؟

اي تسليح
ناصر -

صدقت كاكه سربست ولكن اي تسليح تسليح العقل ام تسليح القتل ، نحن أغنياء بالنفط والماء والجبال والشمس وخيرات اخرى ولكن لا زال المواطن الكوردي تعاني من قلة ابسط وسائل والخدمات اليوميه.لازلنا كأكراد غرباء عن البعض لغويا وثقافيا واجتماعيا ، نحن بحاجه الى سلاح الوعي الوطني وليس تسليح الأحزاب باسم الوطن ، ان هذه التسليح هي تلغيم الوطن ونحن نعيش في حالة الانقلاب على البرلمان والفساد .

الاستغراب المنسي!
زبير عبدلله -

عندما وجهوا بوصلة داعش الى العاصمة الكوردية, اربيل, اصبحت العاصمة ضمن مدى المدفعية الدااعشية ,استغرب قادة الاقليم الموقف التركي, لم يحركوا ساكنا, واالعالم بقي شبه متفرج, ...وكان هجرة المليونين مرة اخرى على الابواب. ..بل بناء عشرين سنة كان على وشك الانهيار...لااظن بان القايادات الكوردية, نسيت هذا الاستغراب القريب, ومن الغباء ان لاتحسب حسابا لمثل هذا الاستغراب, في المستقبل...يريدون المحافظة على طرفي المعادلة...لا الذئب يجوع ولاالغنم يهلك...طبعا هذه ليست معادلة لافوازييه (مجموع المواد الداخلة في التفاعل يساوي مجموع المواد الناتجة من التفاعل) ,مقدمي الدعم للبشمركة لاينسون, بان مواد احد طرفي المعادلة, يمكن ان يتفاعل مع مادة اخرى بدون التغيير في توازن المعادلة...ان ربط التصليح الحيد, مع المشاركة في الحرب على داعش وكذالك ربطها بنهضة اقتصادية, مع تحييد دوري,دوري تركيا, وايران, يجب ان تكون مسالة استرااتجية, للقيادة الكوردية.

فرصة ذهبية لقضيتنا
برجس شويش -

في امريكا, الاعلام الامريكي و المحللون والشخصيات المؤثرة في الادارات السابقة و المرشحون الجمهوريون و ضباط من سي اي اى ومن الجيش الامريكي كلهم يشيدون بالكورد وبالبشمركة الابطال ومعظمهم بل كلهم يطالبون بتسليح الكورد مباشرة, فالحرب على الارهاب , وبما ان الكورد هم في الجبهة الاولى واثبتوا انهم جديرون بالثقة , فهذا فرصة ذهبية للكورد لاعلان استقلالهم او للعمل من اجله ليكون واقع حال في المستقبل القريب جدا. فتصريح رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون : البشمركة هم قواتنا على الارض لها مغزى كبير وهكذا معظم الامريكيون يفكرون ويريدون الاعتماد على الكورد في محاربة الارهاب و في استقرار المنطقة, المطلوب من الكورد الوحدة الوطنية ووضع الخلافات الداخلية جانبا ودعم القيادة الكوردستانية في سياساتها التي اثبت الواقع نجاحها. في المناظرة بين المرشحين الجمهورين ال 13 كلهم اشادوا بالبشمركة وبالكورد وبدعمهم بالسلاح مباشرة ففي هذه المناظرة ذكر اسمر الكورد والبشمركة اكثر من 15 مرة . فقضية شعبنا في عصرها الذهبي وعلى الكورد استغلال كل الفرص للسير نحو استقلال كوردستان. ملاحظة لم يذكر المرشحون الجمهوريون ولا مرة واحدة لا الجيش العراقي ولا حشدهم الشعبي .

داعش وامريكا
مراقب سياسي -

اي تحرك لداعش سواء كان هجوما او انسحابا لا يتم الا باوامر امريكية واشراف اردوغاني وبمراقبة اسرائيلي ..عن بعد !

واسلحة مالكية بمبلغ ٣٦
مالكية -

واسلحة مالكية بمبلغ ٣٦ بليون دولارا.

نزلوني وكعت قندرتي
جبار ياسين -

يازارع الفلفل ازرع لنا وردة ، تره الشته كله امطار ومحبوبي كاشف خده. ليش الحلو بكردستان ياكل خوخ ورمان . محبوبي اشكر وعيونه كردية وشعره يهفهف ويه الريح الشرجية . شفته تمرة خستاوي ولسانه ينطق بلاوي . رزكار يشتم عاصمة الانفال وهو عايش بعاصمة الافيال بس الخرطوم عاصمة السودان ، وآني شعلية ... والبقية في التعليق القادم

كاميرون وميليشيا مسعود
عراقي متبرم من العنصريين -

ليس من المستغرب أن يستبشر وبهلل ويرقص مطبلو مسعود بارزاني لتصريح كاميرون حين قال:(ميلشيا البيشمرقة هم قواتنا البرية لحرب داعش) فهؤلاء الذين تعوّدنا على بُهلِهم لم يفهموا تصريح كاميرون الذي كان له مغزيان: المغزى الأول أن الغرب لايريد من الأكراد إلا أن يكونوا كبش فداء تسيل دماؤهم على الأرض ليصون دماء أبنائه الذين يقصفون بمقاتلاتهم من بعيد دون أن يصابوا بأي أذى. هذا لو صح زعم الغرب بأنه يحارب داعش حقاً ولو أنني أرى مايراه تعليق٧ الموجز الذي يشير إلى أنّ مايعنيه كاميرون هو أن الغرب يملك فصيلين على الأرض في سوريا والعراق يقومان بتأمين مصالحه وتنفيذ مخططه الرامي لتدمير المنطقة وهما داعش ومرتزقة مسعود. تصريح كاميرون يلمّح بأنّ الغرب لايهمه لو فنيت كل شعوب المنطقة في سبيل مصالحه. وهو يقتدي اليوم بتركيا العثمانية التي أفلحت عندما استخدمت الأكراد رأس حربة لذبح مليون ونصف مليون أرمني ولم تكافئهم على خدمتهم (الكبرى) تلك إلا بتشريدهم وطردهم من تركيا والفتك بهم كما فعلت وتفعل مع حزب العمال الكردي اليوم على حدود العراق وسوريا المتاخمة لحدودها. المغزى الثاني من تصريح كاميرون هو أنّ الغرب بعد أن ينتهي من لعبته التاريخية اليوم مع عنصريي الأكراد ومع قاذورات داعش سيطرحهما جانباً كما فعلت تركيا بالأكراد فلا دولة داعشية ولا دولة كردية؛ فالغرب ـ ليس كما يتوهم السذّج من مرتزقة مسعود أنه سيفكر ولو من بعيد في تسليح ميليشيا مرتزقة البيشمرقة بأسلحة ثقيلة واستراتيجية لأنّ أهداف العنصريين الأكراد تتقاطع كلياً مع أهدافه.هذا ما يعيه كل من له إلمام ولو بجزء بسيط من السياسة..تصريح كاميرون كان جوابا لإسكات صحفيين بريطانيين أحرجوه بهذا السؤال ليس إلا. أخيراً لايفوتني هنا أن أسترعي إنتباه القارئ بذكر فضيحة طلعات مقاتلات التحالف التي تعد بالألوف والتي فتكت عدة مرات بحشود عراقية كما قامت عدة مرات أيضاً بدعم لوجيستي لقواتها البرية الثانية على الأرض ـ بعد ميليشيا مسعود ـ أعني((داعش))!

Al-Gheer Salim 1
Kurdi -

Your racist sick mind lead you to fabricate such pathetic lies which you and everyone in the whole world know it is not true. Kurdistan has welcomed and is looking after 2.5 million displaced Arabs from all parts of the so-called Iraq while your brethren Shiis from Iraq refused to allow them to their areas. Despite all this you accuse the Kurds? However, it is the Kurds'' fault that they give sanctuary to people like you as undeserving creatures. Because of your racism and superiority complex that has led you and your people to commit such atrocious terrorist acts that the whole world considers you the scourge of humanity and the evil inflicted on all. But let me assure you, your lies will not fool anyone as the whole world knows what we are doing to help peaceful refugees and displaced Iraqi and Syrians while creatures like you terrorise them. I hope your blind eyes keep blind

Methane inflated sicko
Kurdi -

To hell with you and your sick terrorist mind. I have you get even more blind with your jealousy as the Kurds and the peshmergas are so superior to you, your nation, your ayatollahs, your sect and your terrorist masters in Iran

الاخ نايم؟
احمد -

بعد شتريد ينطونه نووي؟، السلاح يتقاطر عيها من كل جانب ومكان حتى من حبيبتها وربيبتها اسرائيل.

الدنيا ، من حال الى حال
جبار ياسين -

اتصل بي صديق واخبرني مازحا ، ان دولة خليجية تبرعت بسلاح لكوردستان بعد تداول المشورة مع مستشاري صدام حسين السابقين والذين بركوا في الخليج الثائر ، قال : تبرعت الأمارة المذكورة بطن من نوى التمر والف مصيادة وخمسة صقور مدربة على الصيد في الهواء الطلق وقرابة المائتين من كوزون الشاب مع سهام من جريد النخل وفي نهاياتها سيفون معقوج بالجاكوج . هذه دفعة من دفعات وعدت بها الأمارة بعد جولة السيد رئيس الإقليم مسعود البرزاني دام ظله ، خصوصا بعد تصريحه بعدم محاورة جماعة التغيير . ضحكت كثيرا ثم حزنت لما آل اليه وضع شعب احبه .