كتَّاب إيلاف

حرامية السياسة والاعلام

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&تعودنا دوما أن نسمع بحرامية الحكومة ومؤسساتها، والبرلمان وأعضائه، والقضاء ورشاويه، بعد إسقاط نظام صدام حسين، رغم أن هذا النوع من الفساد كان قد استشرى في جسد ذلك النظام خلال سنواته الأخيرة، إلا إن ما شهدناه في العراق وغيره من بلدان مهرجانات الربيع العربي الدموية، فاقت كل أنواع اللصوصية والاحتيال والارتزاق والاختلاس في العالم، حتى أوصلوا واحدة من أغنى بلدان المنطقة إلى افشل دول العالم.

&بعد انهيار هيكل نظام البعث اندلعت نافورات الأحزاب ووسائل الإعلام بكافة أشكالها المسموعة والمقروءة والمرئية، ومثل المحروم والجائع اندفعت أفواج من الأميين والذين ( يفكون الخط ) على تسمية المصريين للمبتدئين في القراءة والكتابة، مسنودين أو ممولين من مؤسسي أحزاب جدد أو رجال أعمال ( من أثرياء الحواسم ) أو تجار سياسة وحروب، إلى تأسيس أو إصدار صحف ومجلات وإذاعات وفضائيات تحت يافطة حرية التعبير والرأي وممارسة حق النقد ومراقبة الحكومة والبرلمان والعدل وووالخ.

&ولقد كشفت السنوات الأخيرة أنماطا من " الكلاوجية " أو " الفهلوية " في الدارجة المصرية، وأنواعا من الحرامية والنشالة السياسية والإعلامية وخاصة من الذين قدموا تلك الخدمات الفاسدة إلى كوردستان، اثر ازدهارها ونموها الاقتصادي وتحولها إلى واحة للاستثمار والأمن والسلام، مما دفع عشرات من تلك الطفيليات إلى ساحات مفتوحة في هذا الإقليم الناشئ، لكي تستقر في المفاصل الرخوة والزوايا المظلمة من مراكز الفساد، ولتستحوذ على مشاريع من شاكلة تأسيس قناة كوردستانية ناطقة بالعربية، كالتي أنجزها مرتزق بصيغة الاستخدام لمرة واحدة (Disposable)، أو إصدار جريدة عربية تخرج من اربيل، وهي من أفكار مرتزق آخر استخدم فهلويته للارتزاق، وآخر يؤسس مركز أو معهد لتطوير أو تعليم الديمقراطية، شرط أن يكون في عاصمة عربية لا تنام الليل (!)، ورابع من السياسيين البائسين يدعي إن نصف العراق معه ويتوسل دعمه ببضع آلاف الدولارات لتغيير العملية السياسية نحو الأفضل وإعادة قاطرة الديمقراطية إلى سكتها الصحيحة.

&هؤلاء جميعا ليسوا نكرات بل كما يدعون ويعرفهم العم GOOGLE بأنهم مفكرون وصحفيون وسياسيون، وليسوا مراهقون في العمر والسلوك حيت تتجاوز أعمارهم سنوات النضج النبوي كما يقولون وتزيد، إضافة إلى العديد من المشاريع الفنية الفاسدة سواء في الغناء أو محاولة صناعة أفلام على شاكلة فلم القادسية الذي استهلك ملايين الدولارات لصالح مرتزقة من مصر ولبنان وسوريا وعرابيهم في العراق آنذاك.

&والغريب إن بعض من هؤلاء ما يزال يصر على كونه مفكرا وسياسيا ومنظرا أو صحفيا لامعا أو كاتبا متميزا، وهو في الأساس فاقد لأهم قاعدة أخلاقية في التعاطي مع مفردات وتفاصيل الحياة وقيمها العليا، ولعل ابرز أولئك الذين حاولوا التمثيل على هذا المسرح كانوا من المحسوبين على السياسيين، حيث بضاعتهم البائرة في الدخول إلى بازار الارتزاق باستخدامهم شعار أو الادعاء بأنهم يؤمنون بحق تقرير الكورد لمصيرهم وإنهم نادوا بإقامة أو أحقية الكورد في دولة، ويباشرون بعد ذلك العزف على وتر في غاية التقديس لدى الكورد بتنفيذ مشاريعهم الموبوءة بالاحتيال والاختلاس أو التسول والارتزاق، والأمثلة كثيرة ربما نأتي إليها في مقالات قادمة نتحدث فيها عن تفاصيل تلك الظاهرة المرضية التي انكشفت وبانت عوراتها، حيث مثلت بدقة واستحقاق عنوان مقالنا هذا وكانت أهم أعمدة الحرام في مالها ورزقها وسلوكها في كل المعايير.

&

kmkinfo@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسعود يتكلم فليخرس الجميع
عراقي متبرم من العنصريين -

مسعود بارزاني أصبح ظِلّ الله في الأرض تماماً كطغاة القرون المظلمة. أولئك الذين ظنوا أنهم يمتلكون الأرض وما عليها. وكما قال فرعون لقومه عندما آمنوا برب موسى (( آمنتم به قبل أن آذن لكم؟!))يريد مسعود أن يمنع حتى الأنفاس عمّن لا يرضخ لعنجهيته وجبروته.. مايقضّ مضجع سلطان زمانه ـ مسعود ـ أنه لم يستطع كما كان سيده صدام تكميم الأفواه ولجم الأصوات الحرة بسبب ثورة وسائل الاتصالات الحديثة الكبرى التي تعجز الحثالات المتبقية من الطغاة وقفَها. هذا الرجل المعتمد بالكامل على بقائه في السلطة على أسياده الغرب رغم أنوف معظم قومه يُغضِبه أشد الغضب لو طرق مسامعَه صوت جماهيري شريف يرفض ظلمه واستبداده وطغيانه ويكشف للرأي العام العالمي ممارساته اللامسؤولة واللا دستورية واللا إنسانية وينشر فضائحه وفضائح عائلته المتسلطة التي لاتعد ولا تحصى. مسعود بارزاني يرى نفسه الرب الأعلى والحاكم المعصوم الذي لاينطق عن الهوى والذي لم ولن تنجب الأرحام له مثيلاً. الفرد الصمد الذي ستحترق البلاد والعباد لو تزحزح عن عرشه. وهذا ماترعرع عليه إعلاميو بلاطه الذين باعوا ضمائرهم وتطلعات قومهم مقابل بضعة دولارات جناها هذا الانتهازي بل كبير الانتهازيين من المال الحرام. لقد انعكس شعور العظمة والاستعلاء من هذا الدكتاتور الصغير على هؤلاء التابعين المنتفعين على حساب شقاء أغلبية الشعب فتقمصوا نرجسيته المريضة وصدّقوا أنفسهم وكذبتهم بأنهم هم وحدهم القمم في الثقافة والمهنية والشرف والصدق والأمانة والتقوى وغيرهم ليسوا إلا حرامية وجهلة وأمييّيّن (لا يسنطيعون فكّ الخط)!

بوق البرزاني
العراقي -

الحرامي الاول هو رئيسك البرزاني المنتهية ولايته ولا يقبل التنحي بثروة تبلغ اكثر من 45 مليلر دولار حسب التقرير الامريكي يا استاذ كفاح وانت بوق من ابواقه ومالك كله حرام

فاقد الشيئ لا يعطيه ؟
متابع لايلاف -

بالحقيقة وبتواضع وعلى قدر ما أستطيع أن أصفف بعض الكلمات بالعربية الفصحى او بالعراقية فاقول-المقال وكاتبه كلاوجي -درجة اولى وبأمتياز وحسب اللهجة المصرية فهلوي ويريد التذاكي ليعتبر نفسه كاتبا سياسيا على الاقل ورغم ان مقالاته في ايلاف هي كتقرير مخابراتي لسيده الطاغية-الاقطاعي المنتهية ولايته البرازاني-وفاقد الشيئ لا يعطيه ولم افهم من ما كتبه حالة سياسية اعلامية نعم ولا حوادث ولكن تعميم على حالة سياسية اعلامية نعم موجودة وخاصة بعد عام 2003ولكن العراق معروف بنخبه الثقافية والسياسية والفكرية -وهولاء الذين عمم مقصودا -الكاتب هم اصدقائه واصدقاء سيده بما يسمى العملية السياسية الديمقراطية الامريكية التوافقية -المحصاصة حيث صار لسيده البرازاني مملكة ونصف وكان الاعلام بيدهم وبيد مرتزقة عنصريين اساسيين كمؤوسسة المدى ورئيسها السياسي الشيوعي السابق فخري كريم -سنجنة وتنتقد الجميع فقط البرازاني -مؤله علما ان التحصاص هم ورائه والمستفيدين منه وفي كل المجالات وبل الاعلام خاصة والمهم عندما اختلفوا او فشل اوهام مملكة البرازاني مع سيده اردوغان تركيا وكثرت المقالات والفضائح وانكشف البرازاني فلهذا يصرخ -كفاح محمود ولسان حاله يقول لا يجوز فنحن اي جماعة البرازاني و-كل مطبيله ومن يساندوه وملايين الدولارات ودعوات ومهرجانات ومؤتمرات اربيل كلها في هذا الاتجاه ولهذا لم افهم شيئا واقول على من ترمي التهم وانت المتهم الاول وفعلا كاد المريب يقول خذوني وفاقد الشيئ يا كفاح لا يعطيه

المهزله الكبرى
Ahmed villa -

ان مايرتكبه المجرمون والعصابات المنظمه في ادارة الحكومة المركزيه وما يهرطق به اجهزتهم العلاميه الارهابيه ومايرتكبه داعش والعصابات السائبه هيه اكبر المهازل والحماقات والجرائم التي سيذكرها التاريخ من خيانات وعماله وخذلان وسرقه وظحك على ذقون الشعب الملوب الاراده .وان كل مايرسمه شعرائهم المتملقين والاقلام المئجوره فهوه الى مزبلة التاريخ وستبقى الحقيقه .وان صور للناس جرائمهم وهزائمهم على انها بطولات ههههههه بطولات الانسحابات التكتيكيه والمذابح الطائفيه والارهاب ومعادات المجتمع الدولي وخذلان الشعوب. انهم نكره ومجرمين وان صوره افلام زائفه وان كتبو الشعر بطريقة الدجل وان غنو اكاذيبهم ودجلهم لن يقنعو العالم لان الكل يعرفهم خونه وعملاء وعصابات منظمه ولن يليق بهم سوى لقب الهمج دين وتاريخ وبطولات فوتو شوب . واذا مازالو يكذبون فليعرفو حجمهم امام المجتمع المدني والمتحظر انهم ليسو سوا قوادين على من يدعمهم . وفشلت كل محاولاتهم وستفشل في النهوض الى مستوا المجتمعات المتحظره لان الارهاب في دمهم متوارث وهذه في الجينات لن يتخلو عنها وندمجت لقمة الحرام بلحمهم ودمهم غظب الله على راسهم .

زلة لسان !
ليلة الهرير -

...( ورغم ان هذا النوع من الفساد قد استشرى في النظام في سنواته الاخيرة ... ( انتهى الاقتباس ) طيب ولكن انتم منذ الاشهر الاولى وعندا وجدتم الاموال امامكم بدأ الفساد والاستحواذ على الاموال العامة ولم تستطيعوا منع انفسكم وجعلتم من المنطقة اقطاعيات اقتصادية وبقرة حلوب للمنافع الخاصة ..اليس هذا الواقع ..

العلم العراقي
فد واحد بدون شغل -

او شيء على العراقيين لكي يتحرروا من الدجل وحكام البلد من رجال دين وجهل-- هو بداية تغيير الدستور--بحيث يكون مدني بالمطلق--ومهم جدا تغيير العلم العراقي-- او على الاقل ازالة الكلمتين التي عليه--لانها عمل غير متحضر ومشعوذ ومستفز ونحن بالقرن 21 - S

لماذاربما?
زبير عبدلله -

لااجد سببا وجيها لهذا الربما,وخاصة عندما يتعلق الامر بالحرامية, والمختلصين, والذين يريدون الاضرار بالكورد ,.جيد هو انك تعرفهم, والاجود هو انك, قريب من ادارة الاقليم, وتعرف كل هدا, المهم انك وضعت يدك, على مكامن الخلل, ولو نبشت لتجد الاكثر,...ان حماية وطن وسط هذه الأجواء العدوانية المزمنة, اعداء مزمنون, مثل قم, وانقرة, ...وبقايا النظامين,نفقى او على وشك ان ندفنهم...وما يتفنون وتتفتق عقولهم, من داعش...وكوردا اشبااه داعش..ليس سهلا على قادة كوردستان, وابنائها البررة التصدي للطاعون الترك- فارسي المزمن ,والذي يطعم اليوم..بوباء داعشهم,..يجب ان لايكون هناك تساهل, والا سيتاخر الوقت...نريد وطنا حرا, يحترم نضال هؤلاء الابطال, الذين اوصولونا, الى هذه القاعدة الذي يمكن البناء عليه, وابعاد الشوائب عنه.....مهمة جميع الغيورين...

الى المعلق 1و٢
Salim -

حينما اقرء تعليقك انت المتورم بمرض البارزاني والشعب الكوردي لاتعتقد بأنني ساحزن لكلماتك! انا احزن حينما اقرء تعليق انسان موزون ومثقف بعيد عن العنصرية والافتراء فعندما اتعرض انا مثلاً لانتقاد من لدن انسان واعي ومتزن حينها اخذ النقد بمحمل الجد وافكر في اصلاح الخطاء، اما انت وامثالك فنحن الكورد على ادراك كامل بمسعاكم واسيادك السابقون بكل اسلحتهم الفتاكة ودمارهم لكردستان لم ينالوا غير خيبة امل فكيف بك واقلامكم العنصرية ان تنالوا من هذا الشعب المناضل، اما انت ياعراقي فالاحسن ان تكتب عن حكومتك، اكتب قليلا عن المليارات التي ضاعت على حساب ابناء العراق المساكين ياعراقي وان عراقك الان اصبحت في عداد الدول الاكثر فقراً وتخلفاً، مسعود بارزاني قضى كل حياته يناضل من اجل اسمى كلمة هي كوردستان فالمناضل من اجل تراب وطنه لن يكون ابداً مناضل من اجل المادة !عساكم ان تفهموا ولكن كيف؟

نحن نسمح لهم
بير خدر الجيلكي -

نعم يا أستاذ وزميلي وأبن شنكال البار كفاح المحترم ...صدقتك وسأصدقك في ( 99 % ) من كل ما قلته وستقوله في هذا الصدد بأستثناء ( 1 % ) وهو ( وهم ) وخداع الكورد المسلمون لأنفسهم وتحت مظلة الدين الواحد والأخوة الكوردية - العربية - التركية - الفارسية ومنذ أكثر من الف عام مضت ولحد اليوم والى ...............................................فكيف لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا يسرقون والعشرات من العلماء الكورد الأصول قد خدموا هولاء وفي كافة الاختصاصات والصحافة والأعلام أبرزهم لكنهم نسوا وأنكروا أصولهم بأنهم كورد.؟

الشمال الحبيب
Rizgar -

والخارطة المقدسة االأنگليزية التي قسمت قريتي الكوردية{في الشمال الحبيب} كما سمتها إبن عوجة! نصفها عراقي والنصف الأخر إيراني !! لماذا ؟ والسبب معروف . تحقيق الرغبات العرقية لمجاميع همجية حاقدة

مهزلة المركزيه
Nader hassan -

أولا أستاذ كفاح. مهما حاولو هؤلاء من تشويه وجه الحقيقه من دفع هولاء أصحاب أقلام مأجور ومن فضائياتهم ومن كل وسائل دنيئه عندهم أن يحاولو تشويه نجاحات الحكومه في كوردستان من إعمار وازدهار واليوم أصبح كوردستان منأره للسياحه وتقدم في كل شي في وقت قياسي وكل هذا التقدم لكوردستان أصبح هذا التقدم هوه خطر عليهم لأنهم في بغداد يسئلوهم لماذا هذا التقدم والازدهار في كوردستان ولا يوجد أي تقدم او اي بناء هنا في بغداد أو في باقي المحافظات غير كوردستان وهنا أصبحوا هم ساسة بغداد مكشوفين أمام شعوبهم ويتحيرون ماذا يقولون لشعبهم ولهذا الشي هم يعادون كوردستان ويعادون رئيس كوردستان الأخ مسعود برزاني .........تحياتي لكوردستان شعبا وحكومة

کفى
ابو عامر -

انا انصحك يا کفاح بان تکف عن مثل هذه الکتابات کونها تسبب احراجا لسيدك ولزبانيته کون الاتهامات والتوصيفات التي تذکرها تنطبق اکثر ما تنطبق على اسيادك البارزانيين وخدمهم اکثر من غيرهم

حزن كاوا الحجاج الثقفي
جبار ياسين -

يا زارع البزرنكوش ازرع لنا حنة .والبقية في العدد القادم

راية المستقبل
جبار ياسين -

لي غاية ابتغيها وقد يوفق مثلي، ، ان لم تصل بي اليها فلا مشت بها رجلي ، فيا رجاء تعزز ويا مصاعب ذلي ، وانت ياراية الموطن اخفقي واظلي ، ليس الحياة بعز مثل الحياة بذلي. جميل صدقي الزهاوي

رأى
عبدالستار -

تسلم ايدك استاذ كفاح مع انه انا لست فارسا فى ميدان السياسة لاكن مااعرفه خلال تجربتى انه لايمكن حل القضية الكردية خاصة والعراق عامة وحتى استقرار المنطقة بدون راى السيد رئيس اقليم كردستان لحنكته وحكمته وتشدده فى قضايا القومية فى ان الواحد وكل ماقال وقيل ويقال عنه من اعدائه وبالتالى اعدائنا لست الا اظهار واخراج ما فى بطونهم وعقولهم المريضة سير يا استاذ كفاح فى طريقك الى دفاع عن حقوقنا وبطرقتك الخاصة والطريق ليس معبدا بالورود

كاكا كفاح
نشميل احسان -

كل ماذكرته صحيح جدا , ولكن نسيت ان هؤلاء الذبن سميتهم بتسميات ـ تم دعمهم من قبل رئيسك ( الاكسباير ) المنتهى ولايته ومفعوله ..... حزبك مول هؤلاء كما سميتهم انت ـ وثم انقلبوا على الساحر , هل نسيت من دعم مشعان الجبوري الذي استضاف من قبل ( كاكا مسعود ) ...وثم انقلب عليكم ....هل نسيت وفيق السامرائي , و ابو الانفال ( نزار الخرجي ـ الذي كان ضيفأ عزيزا في قصر كاكا مسعود وهل نسيت كبار البعثيين والقومجية ـ الذين استقبلوا استقبال الابطال في الاقليم .... وثم انقلبوا عليكم ـ.... مع التقدير

ستموتوا بغيضكم ..
فرهاد عمر -

أنا سوف لا أعلق على المقال المهني والذي يفهمه اي مثقف ومن اي ملة كان او مشرب ..سلم فكرك ويراعك استاذ كفاح الرائع ...وجنابك ذاع صيتك في المنطقة والشرق الاوسط كاعلامي متزن ....ولكن مع الاسف هناك من كأن الكورد او الرئيس البارزاني قد قتل ابائهم ..فقط لان الاستاذ كفاح كوردي القومية والرئيس البارزاني يقود شعبه بهدوء يتقدمه في الملمات ويخدمه ..لانه سيدا (سيد القوم خادمهم ..) ..هناك بعض الذئاب والثعالب وعلى هيئة بشر يتهجمون على كاتب المقال دائما رغم ان كتاباته محايدة ويكتب بمهنية وهو استاذ في الاعلام ...يعني بدلا من التعليق على ماهية المقال ومناقشته ...يبدأوا بالتهجم وا لله يمكن بدون قراءته ...لان على قلوبهم السواد والحقد...وعذرا للقائمين على الجريدة ايلاف الغراء ...القافلة ستسير وتستمر . استاذ كفاح المحترم ليس بحاجة لاحد ان يكون محاميا ينوب عنه ولكن اعرف اخلاقه انه يترفع من الرد على هؤلاء ويحترم نفسه كاعلامي يخدم القراء من كل الملل .لذلك لا اعلق على مقاله الذي كله حقائق ...وانما اقول للحاقدين الجهلة موتوا بغيضكم ....البارزاني أخانا الكبير ونبجله وهو كوردي يخدم امته الكوردية ويحترم الاقوام الاخرى ..... واحترامي لكل كاتب يحترم نفسه ويترك بصمة مؤدبة حتى لو كتب عن عدوه ...

حقيقة الرفاق الكورد
برجس شويش -

ملاحظة قوية ضد الرفاق الكورد, ليس لهم اي تعليق على اي موضوع اخر غير الموضوع الذي يرونه مناسبة لهم للتهجم على قيادة كوردستان, فمثلا كان هناك مقالين لكاكا سربست بامرني ولا تعليق واحد من رفيق كوردي واحد, فليس لهم اي تعليق او اي كلام عن ضرورة تسليح البشمركة الابطال مباشرة كما هو عنوان مقال لكاكا سربست بامرني , فاي موضوع يتعلق بكوردستان ويهم شعبه لا يهم رفاقنا الكورد, يا لوطنيتهم!!!! , ومن الملاحظ ان اي موضوع يكتبه كاكا كفاح محمود كريم فان الرفاق الكورد يتقاطرون للدلوا بمهاتراتهم واظهار حقدهم ضد قيادة كوردستان اعتقادا منهم بانهم سيخدمون قضية شعبهم عن طريق التهجم والانتقاص من الاخرين ناسين انه اسلوب الضعفاء والذين لا رصيد لهم بين شعبهم, انهم مجرد افراد هنا وهناك وكل يغني على ليلاه

عليك كتابة اشعار
قروي : -

عليك كتابة اشعار خلسة المختلس في الاندلس والبكاء والنحيب واللطم على عدم امكانية سرقة الاخرين واغتصاب نسائهن .........والخ . هل بامكان دافع الضرائب الا مريكي النفخ في الجثة الهامدة ٨٠ سنة اخرى ؟ الم ينفخ الا نكليز في جثة هامدة خامدة ٨٠ سنة ؟ والنتيجة ما ذا؟ هل صيانة الكيانات المنبوذة اللقيطة مهمة سهلة -يوغوسلافيا- المانيا الشرقية- جيكو سلو فاكيا - ؟ هل بامكان الا مريكان مساعدة الشعوب الشيعية والسنية العربية العراقية في تحقيق نزواتهم العنصرية ؟ مجرد اسئلة .

لصوص العصر
Ahmed villa -

سلمت يداك مقال يظهر قبحهم وستواهم هم ومن ولاهم ومن اتبعهم وايدهم خسئو وكل فواههم الاعلاميه المأجوره من اتباعهم الراكعين على احذية اسيادهم .

ن رئاسة مسعود بارزاني لاق
طارق حرب -

ال الخبير القانوني طارق حرب، ان رئاسة مسعود بارزاني لاقليم كردستان غير قانونية, وان رئيس الوزراء حيدر العبادي له حق التدخل.واضاف حرب لوكالة كل العراق [أين] ان "رئيس الوزراء مخول بالتدخل وفق المادة 78 من الدستور العراقي لانه مسؤول عن الدولة كلها بما فيها الاقليم"، موضحا ان "المادة 78 من الدستور تنص على ان رئيس الوزراء هو المسؤول التنفيذي المباشر للدولة ويحق له اتخاذ اي اجراء".واشار حرب الى ان "وجود البارزاني غير دستوري وغير قانوني لان المدة المقررة له في الحكم انتهت", مبينا ان "مسعود بارزاني مستفيد من عدم اتفاق الاحزاب الكردية للبقاء فترة اكثر في السلطة".

حرامية السياسة والاعلام
حسن كاكي -

لكي نؤسس لمجتمع خال من التفاهة والترهات ينعم الفرد فيه بروح المحبة للخير والعطاء وخدمة الناس بأخلاص ونزاهة ،لابد من الادراك العميق بخطورة المرحلة المقبلة وتفويت الفرصة على المتلاعبين بامن وقوت ورفاهية الشعب العراقي ، من النفعيين والمتطفلين على السياسة والمتسترين خلف البراقع الحزبية والذين لا علاقة لهم بالسياسة على الاطلاق لكنهم تسلقوا بطريقة ما منصب سياسي ثم اخذ يشار اليهم على انهم سياسيين ، والذين ابتلى بهم العراق لأن صناديق الاقتراع أتاحت لهم في غفلة من الزمن فرصة وأوصلتهم الى المنطقة الخضراء ، هؤلاء لايتنافسون على تقديم خدمة للناس او قيادة البلد بل على مساحة وجود وتعويض ما انفقوه على حملتهم الانتخابية وما نثروا من المال لشراء الذمم .. وعملهم هذا سقوط اخلاقي وفقدان القيم والمعايير الانسانية وبحاجة الى المعاينة والتمحيص وفضحهم باستمرار من الاقلام الحرة النيرة وحضرتك من ابرز هذه الاقلام ، اما بالنسبة للاعلام فمع الاسف اصبح الاعلام خرقة لتلميع وتوسيخ نفس النوافذ والكثير من الاعلاميين اصبحوا ككتاب دواويين السلاطين يكتبون ما يملأ عليهم ... مقالة رائعة تستحق اكثر من اعجاب تحياتي .

أمس الوطن لايطاق
يوسف سرحوكى -

اكثر الذين استلموا دفة الحكم بعد 2003 كانوا مرتزقة أبان صدام حسين للعراق وهم يوم ذاك كانوا يتلونون بشتى الألوان الكاذبة وبصبغة القومية تارة والمذهبية تارة اخرة ليرسموا صورة جميلة تغدوها العز والفخر امام قائدهم ليسترزقوا من الحرام وبالحرام وعندما اكتشف قائدهم تلك الاصباغ الكاذبة برز لهم انيابه المفترسة فهرب من استطاع الهرب الى الخارج كلاجيئن سياسيين ومن هناك زاد ثقافتهم واصباغهم السياسية والاعلامية الكاذبة واسترزاقهم الحرام مجددا حتى أمسوا سماسرة التفرقة بين ابناء الوطن الواحد بعد 2003 حيث اختاروا اهم الوتر في الحساسية واكثرها تاثيرا (المذهب والعرق) فبدل البناء والتقدم والنهظة العمرانية التي وعدوها لشعبهم والمغلوب على حاله حل الدمار بنفسية الشعب قبل مساكنهم وبيوتهم ودب القتل بالهوية وقتل الهوية نفسها والتشرد والحرمان والخوف وانعدام الخدمات وادخال تصارع الحضارات ونزاع عن المصالح الخارجية الى ارضهم المعطاءة بالتسامح والمحبة فأمست اسم الوطن كابوسا يأرق أهله حيث ما عاد الوطن لهم بمعنى وبلا طعم ولون حيث برزوا عظلاتهم النفاقية اتجاه من ظلم وهظم حقه ليعيدوا نفس السيناريو اتجاه الكورد