فضاء الرأي

حلول مبتكرة لمقاومة التطرّف والارهاب (٢٤)

العداء للغرب وأمريكا وإسرائيل هل يبرر الاٍرهاب؟

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كنت مع صديقي الشاب في سيارته والذي اعتبره متحررا بدرجة كبيرة وكان احد المشتركين في ثورة ٢٥ يناير وأيد ٣٠ يونيو، وبدون مقدمات دار بيني وبينه الحوار التالي:
هو: انت تعيش في أمريكا منذ فترة طويلة؟
أنا: منذ اكثر من ٢٥ سنة.
هو: هل تحب أمريكا؟
أنا: بحبها جدا وباعتبرها أحسن بلد في الدنيا.
هو: آيه سبب غرامك ده بامريكا
انا: لانها بلد الحريات والقانون والمساواة وكرامة الانسان العادي وبلد الفرص اللانهائية
هو: لكني انا بأكره أمريكا بدون سبب..!! باكرهها لله في لله كده، رغم أني لم اسافر في حياتي الى أمريكا ، ورغم أني استخدم في عملي كل التكنولوجيا الامريكية بصفة يومية والتي جعلت حياتنا اسهل كثيرا، استخدم الكومبيوتر الامريكي وبرامج الميكروسوفت والجوجل الامريكي والموبايل الآي فون الامريكي وأشاهد الأفلام الامريكية واستمع للأغاني الامريكية ، ودواء السكر أشتريه لامي مصنوع في أمريكا، ورغم هذا ما زلت اكره أمريكا ولا ادري ما السبب ؟
انا: الحقيقة لا اعرف لأَنِّي لا أستطيع ان ادخل داخل نفسك لكي اعرف لماذا تكره أمريكا ؟؟ ولكني أستطيع تخمين أسباب عامة قد تكون حافز لك لان تكره أمريكا
هو: نورني الله يخليك
انا: اول الأسباب هي الحسد والغيرة الطبيعية من الفقراء تجاه الأغنياء ومن الفاشلين تجاه الناجحين، وما يزيد الطين بلة انه رغم انك تكره أمريكا الا انك تستمتع بصفة يومية وبشكل شبه مجاني بكل التكنولوجيا الامريكية فنحن بلا شك نعيش في عالم أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية، فمعظم المبتكرات الحديثة تم اختراعها في أمريكا وبعد ثورة المعلومات غزت الثقافة الامريكية حياتنا ابتداء من الانترنت ونهاية بمطاعم الوجبات السريعة مرورا بالاسلحة الامريكية.
وثاني الأسباب هي ان أمريكا تساند اسرائيل على طول الخط سواء كانت على حق او على باطل
وثالث الأسباب هو غزو أمريكا للعراق لإنقاذ وتحرير الكويت مرة من جنون صدام حسين ومرة اخرى بسبب جنون جورج بوش
ورابع الأسباب هو الاعلام العربي، والذي يسيطر على معظمه يساريون وناصريون وقومجية وإسلاميون وكلهم يجتمعون على كراهية أمريكا، لانها الشيطان الأعظم في نظرهم لانها كانت السبب في نهاية الشيوعية من وجهة نظر اليساريين ولأنها تنشر الفساد والاباحية والشذوذ على حد قول الإسلاميين، لذلك قامت اجهزة الاعلام العربي منذ حقبة القومية العربية بزعامة عبد الناصر بغسل ادمغة معظم العرب تجاه أمريكا وجعلتهم يعتبرون ان أمريكا هي العدو الاول الذي يحارب العرب والإسلام.
وبلغ هذا العداء مداه عند حدوث جريمة ١١ سبتمبر وأصبح العداء مشترك، ولأول مرة يتيقن الأمريكان الى ان عدوهم الرئيسي اصبح الاٍرهاب الاسلامي بدلا من الاتحاد السوفييتي.
ثم جاءت الثورات العربية، وحتى تلك الثورات زادت من كراهية العرب لامريكا فمعارضي تلك الثورات اعتبروها مؤامرة أمريكية صهيونية لتدمير العرب وهذه هي الفوضى الخلاقة والتي دعت اليها وزيرة خارجية أمريكا كونداليسا رايس في عهد جورج بوش الابن، اما مؤيدو تلك الثورات فاعتبروا ان أمريكا هي المسئولة عن فشل تلك الثورات والتي أدت في معظمها الى حروب أهلية او عودة الحكم العسكري!! فامريكا هي المسئولة عن نجاح وفشل تلك الثورات!!
هو: كده بدأت افهم انا ليه بأكره أمريكا، طيب انت باعتبارك مواطن أمريكي وباعتبارك عشت في امريكا اكثر من ربع قرن، كيف تبرر انحياز امريكا لإسرائيل على طول الحق؟
انا: هناك عدة أسباب للتأييد الامريكي غير المشروط لإسرائيل:
اولا: نشأة امريكا تشبه الى حد كبير نشأة اسرائيل، امريكا أنشأها المستوطنون الاوربيون الذين عبروا المحيط الاطلنطي وأقاموا دولة متقدمة على حساب اصحاب البلد الأصليين من الهنود الحمر، وإسرائيل أنشأها مجموعة من المستوطنون الاوربيون الذين عبروا البحر المتوسط وأقاموا دولة متقدمة على حساب أهل البلد الأصليين من العرب
ثانيا: اسرائيل هي اكثر دولة محترمة في الشرق الأوسط، استطاعت رغم حصار الكراهية حولها ان تكون من اكثر الدول تقدما في مجالات التعليم والتكنولوجيا وصناعة السلاح وزراعة الصحراء وكذلك تكاد تكون الدولة الديموقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط وهذا كله يجعلها تكسب احترام العالم كله وبخاصة العالم الغربي وأمريكا، لانها تعكس الحضارة الغربية وسط عالم يكره الحضارة الحديثة ويريد اعادة عقارب الزمن للوراء.
ثالثا: العالم يحترم دائماً المنتصر، قد لا يحبه ولكنه يحترمه، وكما يقولون فان للانتصار الف أب اما الهزيمة فتكون يتيمة، واسرائيل دولة صغيرة ومحدودة الموارد الطبيعية ولكنها منتصرة دائماً على من حولها، انتصرت في كل الحروب التي خاضتها ضد العرب باستثناء حرب أكتوبر ١٩٧٣ والتي اعتبرها انها انتهت بالتعادل، في عام ١٩٤٨ انتصرت تلك الدولة الناشئة والتي أطلقنا عليها دولة العصابات الصهيونية على سبعة جيوش عربية في هزيمة تعتبر فضيحة، وفي عام ١٩٥٦ اكتسح الجيش الاسرائيلي صحراء سيناء في ايام قليلة، وفي عام ١٩٦٧ كانت الهزيمة الكبرى حيث استولت اسرائيل في اقل من ستة ايام على أراض بلغت أضعاف مساحتها الأصلية كما استولت على القدس بالاضافة الى أراض ثلاث دول عربية، وفي عام ١٩٧٣ وبعد عبور الجيش المصري لقناة السويس عبورا عظيما ومفاجئا تمكن الجيش الاسرائيلي من العبور المضاد ووصل الى ١٠١ كيلو متر من القاهرة، وتمكن من محاصرة مدينة السويس والجيش الثالث المصري، ولولا حنكة الرئيس السادات لانتهت تلك الحرب نهاية مفجعة.
رابعا: اسرائيل دولة قامت على أساس ديني وذلك لإقامة دولة ليهود العالم، ولذلك تجد ان معظم يهود العالم يساعدون اسرائيل، وبخاصة أغنياء يهود امريكا الذين يسيطرون على نسبة محترمة من اجهزة الاعلام الامريكية وعلى السينما الامريكية وعلى البنوك وشركات التأمين الامريكية، وتلك القوة الاقتصادية خلقت ما يسمى باللوبي اليهودي والذي استطاع في خلال اكثر من نصف قرن من التأثير المباشر على صانع القرار الامريكي، بالترهيب ساعة وذلك باتهام اي سياسي أمريكي بمعاداة السامية وهي تهمة جاهزة لأي شخص يحاول ان يقف امام مصالح اسرائيل ، وايضاً من خلال الترغيب وذلك بتمويل العديد من الحملات الانتخابية للساسة الأمريكيين ابتداء من رئيس بلدية في مدينة صغيرة وانتهاء بمنصب رئيس الولايات المتحدة. واللوبي اليهودي هو لوبي قوي ومؤثر ولا يستطيع اي سياسي أمريكي ان يتجاهله وإلا كان مصيره الفشل في الانتخابات.
خامسا: خيبة العرب والمسلمون ، وهي خيبة ما بعدها خيبة، فقد كان باستطاعة العرب تكوين لوبي قوي في امريكا وأوروبا ينافس اللوبي اليهودي ويساعد في التأثير على صانع القرار الامريكي، وَمِمَّا زاد الطين بلة هو نشأة الاٍرهاب الاسلامي العربي في أعقاب جريمة ١١ سبتمبر وكل من قاموا بها كانوا من العرب، مما أدى هذا الى ارتماء المزيد من الأمريكان في احضان اسرائيل.
هو: ولكن هذا التأييد الامريكي الغير مشروط لإسرائيل، يعطي المبرر للارهاب الاسلامي
انا: انا اعلم بالتأكيد ان سياسة امريكا تجاه فلسطين هي سياسة غير عادلة، ولكن هذا لا يبرر قتل الأبرياء سواء كانوا في نيويورك او لندن او مدريد او كينيا او سيناء او الموصل او دمشق او حلب او الصومال او نيجيريا ، وهذا ايضا لا يبرر قتل المسلمين وغير المسلمين على حد سواء
هو: ولكن سياسة امريكا تلك جعلت معظم العرب والمسلمون يشمتون في امريكا عندما تم ضربها في عقر دارها في نيويورك لأول مرة في تاريخها، انا شخصيا كنت ممن قال عندما رأيت انهيار برجي التجارة العالمي في نيويورك: أحسن يستأهلوا ، رغم أني لا اويد الاسلام السياسي ولست يساريا ايضا؟؟
انا: ولكنك وقعت تحت تأثير غسيل المخ والذي مارسه الاعلام العربي لأكثر من نصف قرن لنشر ثقافة الكراهية وبالذات الكراهية تجاه الغرب وأمريكا ، وذلك في محاولة لتبرير الفشل المستمر والهزيمة المستمرة امام اسرائيل وذلك بخلق الوهم اننا لم ننهزم امام اسرائيل ولكن ننهزم امام امريكا لذلك فامريكا هي العدو الحقيقي وليس اسرائيل ، وإذا كان على اسرائيل وحدها بسيطة ممكن نخلص عليها في ايام ، ولكن نعمل آيه ووراءها الشيطان الأعظم امريكا!! وما زلت اذكر أغنية عبد الحليم حافظ والتي غناها في أعقاب الهزيمة المخجلة عام ١٩٦٧ وكانت تقول: ولا يهمك ياريس من الأمريكان يا ريس... حواليك اشجع رجال!!
هو: ولكن كيف تبرر نجاح الاسلام السياسي في ربط العداء لامريكا& وإسرائيل بالعداء للدين المسيحي والدين اليهودي ؟؟
انا: طبعا نشأة اسرائيل في المنطقة على أساس ديني أعطى مبررات كبرى للإسلام السياسي ان يطالب بإنشاء كيانات سياسية دينية إسلامية والمبرر واضح، يعني هو حلال على اليهود ان يقوموا بإنشاء دولة يهودية وحرام على المسلمين ان يقوموا بإنشاء دولة إسلامية؟؟ ليس هدا فقط بل ان التأييد المتواصل من الغرب المسيحي لدولة اسرائيل اليهودية أعطى بعدا آخراً للحرب الدينية التي يشنها الاسلام السياسي وأصبح العدو ليس اليهود فحسب ولكن اصبح العدو ايضا هو الغرب الصليبي الصهيوني، والإسلام السياسي من اجل تحقيق اغراضه لا بد له ان يخلق له عدوا ( مثله بالضبط مثل التطرّف اليميني في الغرب) وما أفضل من عدو من استرجاع الحروب الصليبية ليس هذا فقط بل بالمبالغة في إعداد ضحايا تلك الحروب (مثلما يبالغ اليهود في إعداد ضحايا الهولوكوست) . لذلك تأصلت في ثقافة الكراهية العربية والإسلامية كراهية اليهودية بحجة الصهيونية وإسرائيل وكراهية المسيحية بحجة الغرب الصليبي، مع العلم بان كراهية اليهودية والمسيحية متأصلة في الاسلام بقرون عديدة قبل الحروب الصليبية وقبل اكتشاف امريكا وقبل نشأة اسرائيل بالطبع!!
هو: يبدو ان محبتك وحياتك في امريكا جعلتك متامركا ومتعاطفا مع اسرائيل ؟؟
انا: كوني متامركا فهذه تهمة لا أنفيها وانا بالفعل أصبحت متامركا لان امريكا بالنسبة لي لم تصبح مجرد وطن ولكنها فكرة لكل من يؤمن بالحرية والعدالة وفرص الحياة الكريمة لمن يعمل بجد ونشاط وهمة، اما كوني أصبحت متعاطفا مع اسرائيل، فأنا متعاطف مع الحق وضد الظلم. وبعد زيارتي لفلسطين واسرائيل أصبحت مقتنعا بحل ان تلك ارض واحدة يحب ان يتم تقسيمها بين الشعبين الاسرائيلي والفلسطيني وانا مؤمن ايضا انه اذا تم ترك تلك القضية لاهلها فقط وبعيدا عن المتطرفين من الطرفين فسيتم حل المشكلة التي دخلت عقدها السابع دون حل ويسترزق من وراءها ملايين العرب من المتأسلمين ومن القومجية!!

samybehiri@gmail.com
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
امريكا والاخرون--
من قطري -

لماذا لم يسأل احد---لماذا نحن المسلمون نعادي حوالي 6 مليار انسان--.--لماذا نحن فقط دون البوذين او او الهندوس مجتمعين اكثر من مليارين--لان ثقافة الاسلام بتفاسيرها القديمة -تكره الاخرين وهي شمولية--بمعنى ان الدين عند الله الاسلام--فسر ان الاخرين اعداء--مع ان الله يقول ولقد كرمنا بني ادم--وكذلك وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَن فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا ۚ أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ .--اعرف ان الغرب مصالحة مهمة ووقوفه مع اسرائيل--لكن مشكلتنا ان الكفاح اصبح عندنا عمليات ارهابية وتفجيرات بالعمارات والاسواق--هنا بيت القصيد

انته ارهابي في حب امريكا
من تحب -

لقد تطرفت في حب لامريكا و العجيب ان الامريكان الاقحاح لا يحملون كل هذا الحب لبلدهم ؟!

العرب وما ادراك ما العرب
سرجون البابلي -

العرب يكرهون امريكا جماعيا وفرديا يتمنوا ان يحصلوا على الاقامة في امريكا ويقفوا المئات من الساعات امام السفارات الامريكية للحصول على الفيزة ويدفعوا كل ما يملكوه للمهربين كي يدخلوا بصورة غير شرعية الى امريكا ,مع هذا فهم يشتمون امريكا الملعونة ليل نهار , امريكا هي الحبيبة المكروهة للعرب :

الفرقة الناجية
جاك عطالله -

بصراحة يا باشمهندس انت خدت وقت كبير جدا فى التحسيس والمشى على قشر بيض للذين امنوا وكل الوقت ضيعته فى التمهيد والتسخين واخيرا جبت المفيد باخر مقالين مع احترامى لك شخصيا ولفكرك المستنير التمهيد الطويل بيطمع الذين امنوا وبيخليهم ما يسمعوش بينما ايراد الحقائق فاقعه و بدون رتوش تجعل العاقلين منهم ينطوا من سور المزرعة سريعا وهذه افضل اختيارات العقلاء اما غير العقلاء فممنهمش فايدة هما قاعدين جوة المزرعة بطريقة عنز ولو طارت لغاية ما يخلصوا على بعض جوة السور وده اللى بيحصل دلوقت فى الدول الجمهورية والدور جاى على الملكيات ها يعملوا مسابقة لفرز من هى الفرقة الناجية التى تستطيع ابادة ال 72 فرقة الاخرى وتفوز بالويمبلدون الارهابى - جاك عطالله

ضع نفسك مكانى !!!!!
مصرية -

هل جربت أن تصبح هدفا للتشكيك الدائم فى دينك .. وعندما تتكلم يقولون لك .. ليس كلامنا بل كلام ربنا !!!! طيب دليل !!!! لا ... هوه كده !!!! هل جربت أن تسمع بأستمرار أنك لن ترضى عنك اليهود او النصارى الا لو أتبعت ملتهم بينما تشاهد فيديوهات لجماعات كاملة من المسيحيين فى بلدان مختلفة ومتباعدة يتم تخييرهم بين الأسلام او الموت !!!!! هل جرب أحد المسلمين أن يضع نفسه موضع الأخر لعدة دقائق يستمع فيها لكيفية تعامل الأسلام مع بقية البشر حيث الجميع كفرة ومشركين ويجب قتالهم ثم يحدثونك عن الأسلام دين السلام !!!!! هل جربت أن تضع نفسك موضع المسيحى الواقف بجوارك فى مكان يقوم بتشغيل آيات قرانية تهينه فى عقيدته !!!! ساعتها لا تنتهى التلاوة بمن يذكرنا أن ما نسمعه كان له أسبابه التى أنتهت وأنه لم يعد هناك أسباب لقتالنا !!!! هل بعد كل ما قاله أله الأسلام فى حق اليهود والنصارى ينتظر أن يعيش الجميع معا سعداء بالرغم من تحريضه علينا !!!! حينما يدعو البعض لحذف مقاطع من سير الخلفاء التى تحض على العنف تجد من يقول .. وهل نتخلى عن ثوابت ديننا من اجل أرضاء البشر !!!!! من فمك أدينك ... أفعال الخلفاء أطلقتم عليها جهاد لنشر دين الله ثم عندما قلدهم الدواعش قلتم لا نعرفهم وليسوا من الاسلام فى شىء !!!!! ألهكم فتح لكم باب الجهاد وحدد لكم الأعداء بدقه وترك لكم الباقى فماذا تتوقع من المسلمين فعله غير الجهاد ضد أعداء ألههم !!!!! الأتساق مع النفس صعب فى الأسلام ... أما أن تعامل جميع البشر كآدميين وتترك حسابهم لله ... أو تخلص ثار ألهك معهم وساعتها ستتجرد تماما من آدميتك بدون ان تشعر !!!!!

السيد الكاتب ..كله تمام !
ديار -

انا اويدك فيما ذكرته من الالف الى الياء ..دمت بخير .

الشوكة من عندالحبيب تفاحة
متابع -

قال احد المشاهير : لقد غرسنا اسرائيل شوكة فى دبر العرب سوف يظلون يحكونها ابد الدهر.

الاسلام امر بالعدل
............... -

الحقيقة ان كراهية المسلم لكفر الكافر لا يترتب عليه شيئا تجاه الكافر فالكافر في الاسلام معصوم الدم والعرض والمال الا ان يخرج على النظام العام كالمسلم تماما وله حق الاعتقاد الديني وممارسة هذا المعتقد والتحاكم الى قانونه فكفر الكافر على نفسه والله حسيبة ولكن انظر ماذا فعل الكفار من المسيحيين واليهود والملاحدة بالمسلمين وغيرهم عبر التاريخ والابادات العظيمة التي مارسها المسيحيون واخوانهم الملاحدة العلمانيون ضد الانسانية في القارات الخمس من قتل وصل حد الابادة والتطهير العرقي فالكلام الذي يردده المسيحيون واخوانهم الملاحدة من التيار الانعزالي الكاره للعروبة والاسلام لا اصل له فهاهم بالملايين في ارض الاسلام ولو كان الاسلام يضمر شيئاً ضدهم لابادهم من اول يوم كما فعلت المسيحية والالحادية ولكن الصحيح ان الاسلام امر المسلم ان يعدل معهم وان يحسن الهم مع بغضه ومقته لكفرهم ولكنها كراهية لا يترتب عليها شيء تجاه الكافر كما شرحنا .

أمريكا الحنونة
نورا -

أمريكا تمثل معنى حقيقي للدبلوماسية في تعاملها مع الاثنين .ظاهريا فقط. ...رضى العرب ....ورضى اسرائيل ..ولكن حين تشعر بما يضر مصالحها او بأحتياجها تصوب أسهمها وضربتها المعنوية والحقيقية على العرب فقط لانها تعرف انهم ضعفاء ولا يحملون الخبث مثلها ...أمريكا جانب سئ وجانب إيجابي ...أمريكا كوكتيل جميل ولا نستطيع غير أن نحبه رغم كل شي ...أمريكا زهرة جميلة نحب منظرها ولكن نكره جوهرها وعبثها غالبا ...أمريكا وردة وبأشواك لا ترى ..أمريكا متناقضات جميلة وقبيحة ..صاعدة وهادمة ..أنانية وسادية ولها الحق ..لها الريادة في حقوق الانسان لهذا هي مغروره ونحب غرورها ..ولكن حالها حال انسان ممكن وغالبا يضمر الشر كأنسان عربي بدون دين ويقبل حذاء وأمريكا قبلاتها لمصالحها أكثر .

الجهاد انقذ اجدادك
............. -

لولا الجهاد لما تم تحرير الارثوذوكس في مصر من اذلال وقهر وقمع وقتل اخوانهم في الدين الرومان الكاثوليك الملكانيين ولتم ابادة الارثوذوكس .

وماذا عن الارهاب المسيحي!
عمر كوردستانى -

وهل يبرر حب الطاغية الاسد والهيام به من قبل اطراف مسيحية لبنانية ان يقوم الارهابي ميشيل سماحة الوزير السابق بالقيام باعمال ارهابية وجلب المتفجرات ، مستغلا منصبه، الى داخل لبنان والاشراف على العديد من الاعمال الارهابية الخسيسة لصالح العصابة الاسدية البعثو- ارهابية!!!! عن الارهاب المسيحي اتكلم يا بتاع التنوير المتقولب ضمن قالب معين !! ولكن عين الرضى عن كل عيب كليلة وعين السخط تبدي المساويا يا بتاع المعايير المزدوجة!

حب امريكا ليس من اركان
الاسلام ولا من اركان الايمان -

نحن المسلمون مأمورون شرعاً ان نكره الشرك والمشركين ونحب اهل التوحيد والموحدين نوالي المؤمنين ونكره ونتبرأ من الكافرين دون ما اي اخلال بميزان العدل والاحسان معهم فإن لم نفعل استحقينا غضب الله علينا وحشرنا في الجحيم معهم .

المسيحيون يهاجمون المسلم
بأقصى كراهية ممكنة -

بالعكس المسيحيين في المشرق الاسلامي اسعد اقلية في ظل الاسلام والمسلمين وهم بالملايين وهم يمارسون معتقدهم بكل حرية بل وصل بهم الامر الى الطعن في معتقد الاغلبية سباً وشتماً وتشكيكاً وافتراءاً وعلى مدار الساعة كما يحصل على المواقع والقنوات الفضائية للارثوذوكس المنغنغين في مصر مثلاً ولغيرهم من مسيحي المشرق ولا يقوم بهذا افراد بل كنائس يفترض فيها انها تغرس في رعاياها المحبة وقيم المسيحية ووصايا الرب المزعوم الخ ان المسيحيين الانعزاليين في المشرق وخاصة الارثوذوكس في مصر والمهجر يهاجمون الاسلام والمسلمين بأقصى كراهية وصلت حد تهديدهم وتوعدهم للمصريين المسلمين بالابادة والتطهير العرقي وردهم الى جزيرة المعيز إن استطاعوا كما تقول ادبياتهم الوقحة ، ممكنة فأين المحبة والسماحة واللطافة ولا هيه اي كلام وبسطرمه ؟!

العرب ليسوا اهل البلد..
ملحد1 -

تقول (وإسرائيل أنشأها مجموعة من المستوطنين الاوربيين الذين عبروا البحر المتوسط وأقاموا دولة متقدمة على حساب أهل البلد الأصليين من العرب ). كيف تثبت بان العرب هم اهل البلد الاصليين؟ تأريخيا كان اليهود يعيشون في الارض التي تدعى اسرائيل منذ زمن النبي يعقوب وابيه ابراهيم واسباط اسرائيل الاثنا عشر ، وبعد هجرة عائلة يعقوب واولاده الى مصر في زمن يوسف ،عادوا بعد سنين طويلة عبر سيناء الى بلادهم بقيادة النبي موسى ، واستوطنوها وعمروها وانشأوا ممالك فيها . وعندما ولد السيد المسيح في بيت لحم كانت بلادا لليهود مستعمرة من قبل الرومان ، ولم يكن للعرب اي وجود في تلك البلاد . فكيف اصبحت موطنا للعرب ؟ الفلسطينيون القدماء كانوا يسكنون غزة وبئر سبع . (عن صباح ابراهيم)

الى صديقي رقم 8
george -

في الحقيقة يا صديقي لا أدري كيف تقبل على نفسك أنت أو غيرك ممن وضعوا أنفسهم مكان الله العلي القدير حتى أصبحتم تصنفون الناس بين مؤمن وكافر وتحاسبون الناس بالانابة عن الله بالوكالة كما نرى ؟! (حاشا له )... فمن سمح لك أولاً بأن تتهم المسيحيين بالكفر وهم السباقون في عبادة الله الواحد لا شريك له ... أي قبل وجودك أنت بأكثر من ستمائة سنة تقريباً ...طيب لماذا لا تكون انت الكافر يا عزيزي لا المسيحي ؟؟ فهل عندك اثبات لكي تقدمه لنا يثبت بأنك مؤمن حقيقي بأله حقيقي مثلاً؟؟! .. هاته لي الان لو تكرمت ..... فأنت تقول ( ان كراهية المسلم لكفر الكافر) فما شأنك انت بهذه المواضيع ومن هو هذا الذي سمح لنفسه بتصنيف البشر بالكافر ومؤمن وأين هو دليله ؟؟ ...وأنت تقول( فكفر الكافر على نفسه والله حسيبة ولكن انظر ماذا فعل الكفار من المسيحيين واليهود والملاحدة بالمسلمين وغيرهم عبر التاريخ والابادات العظيمة التي مارسها المسيحيون) ....طيب لماذا عندما نطلب منكم ذكر نصوص هذه الابادات المزعومة تتهربون من جلب النصوص الانجيلية؟؟ أليس لأنها غير موجودة يا عزيزي أذن لا يستطيع احد ان يحاسب أفعال البشر السياسية على ؟انها دينية بالرغم من خلو الانجيل منها بعكس كتابك عزيزي الذي وضح كلامه بالنسبة الى قتال المسيحيين بقوله التالي ؟...(قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ )(التوبة 29). ...وهذه الاية يا صديقي مهما حاول البعض تزينها الا أن معناها سوف يبقى واضح وهو أمر بقتال أهل الكتاب كما يقول النص أذن لا تضع ما هو فيكم بغيركم يا صديقي .. وهذا رجائي منك لا غير ..أما كلامك التالي ( فهاهم بالملايين في ارض الاسلام ولو كان الاسلام يضمر شيئاً ضدهم لابادهم ).... أن وجود المسيحيين اليوم في الشرق الاوسط الذي كان في مجمله مسيحي هو أحترام المسيحيين لأنفسهم اولاً ولعقائد غيرهم لا نصوص المحبة الجميلة التي قد تتوهم بانها موجودة عندكم يا صديقي ...وأذا كانت موجوده فهاتها لي لكي احتفل بها وأياكم اليوم مع عيد العمال .......؟...في الختام أتمنى بأن يسود العدل والصدق على ألسن الجميع يوماً ما ... وشكرا

رداعلى كل متأمرك متصهين
نقول لهم موتوا بحقدكم -

الحقيقة ان كل من يصطفون مع امريكا قاتلة المسلمين واطفالهم ونساءهم وشيوخهم في العراق وافغانستان ومعضدة الاستبداد ويصطفون مع الكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين ممارس التطهير العرقي والقتل ضد اهلها هم بالواقع زمرة وشلة التيار المتصهين من مسيحيين وشعوبيين ومرتدين وطائفيين مارقين من باب كراهيتهم للاسلام والعروبة ولهؤلاء وهؤلاء نقول سرطنوا باحقادكم وموتوا وتعفنوا ثم الى جهنم وبئس المصير

التكفير اختراع مسيحي
المسيحي يراني كمسلم كافر -

بالواقع ان التكفير ليس اختراع الاسلام فهو قبله في اليهودية والمسيحية وشرع من قبلنا شرع لنا غير انه في الاسلام لا يترتب فيه شيء ضد الكافر فهو معصوم الدم والعرض والمال الا بحقه اي عندما يعتدي ويخرج على النظام العام لدولة الاسلام بعكس المسيحية التي مارست التكفير وتوسعت فيه داخلها وخارجها ومن هنا نفهم الحروب المتطاولة التي نشبت بين المسيحيين بسبب الاختلاف المذهبي الذي تسبب في ابادة ملايين المسيحيين وكما يؤرخ لذلك فولتير فيلسوف الثورة الفرنسية والذي يرى ان تعدادهم بلغ سبعة ملايين من اصل اربعة عشر مليونا هم تعداد سكان اوروبا في ذلك الوقت ولولا العلمانية ولجم الكنيسة والبابا لاستمرت الحروب الطائفية بين المسيحيين على خلفية التكفير المذهبي الى الان ولو عادت الكنيسة الى الحكم لعادت الحروب ولكن الكنايس تحارب بعضها حاليا معنويا فالمسيحيون بسبب الاختلاف المذهبي بينهم لا يتزاوجون ولا يتزاورون ولا يتبادلون التهاني في الافراح ولا التعازي في الاحزان ويلعنون بعضهم بعضا في صلواتهم ؟! والمسيحي يرى غيره كافرا ما دام لا يؤمن بما يؤمن به من عبادة يسوع ويراه مهدر الدم والعرض والمال ومن هنا نفهم الابادات العظيمة التي زاولها المسيحيون ضد الشعوب اما الوثنية او المسلمة عبر التاريخ وهو امر موثق ولا يمكن انكاره والى اليوم يتوعد المسيحيون المشارقة في مصر والشام والعراق جيرانهم المسلمين بالابادة والتطهير العرقي ان استطاعوا لانهم ببساطة كفار ؟! وبالاخير يقول ان يسوع محبة ولطافة وسماحة وفي احيانا كثيرة يردد المسيحي باركوا اعداءكم وصلوا للاعنيكم وهو يقصد هنا مثيله المسيحي وفي الاغلب مشابه في المذهب ام غير ذلك فدمه حلال وعرضه وماله ولو كان مسيحي بسبب التكفير طبعا ؟!

يسوع يعلن فشله
.............. -

هل المسيحية دين محبة؟ وإذا كانت كذلك لماذا فشلت تعاليمها في أن تربيكم يا مسيحيي المشرق تربية روحية سليمة قوامها المحبة كما أمر المسيح؟ ولماذا لا تنضح منكم غير الكراهية للإسلام وقرآنه ورسوله الذي كان من آخر كلامه في الدنيا أن أوصى أتباعه خيراً بأهل الكتاب تحديداً من غير الأمم؟ لماذا فشل السيد المسيح في أن ينزع الكراهية من قلوبكم يا مسيحي المشرق كاثوليك وارثوذوكس وغيرهم ؟ّ ان يسوع يعلن عن فشله ويقول صراحة ان المسيحييين حالة ميئوس منها !

ردا على الخواجة جورج
محارب على جبهة ايلاف -

يا خواجه جورج ليس مطلوبا مني ان احبك بل المطلوب مني ان اكرهك وان امقتك لانك كفرت بالله وافتريت عليه لم يقل ولكن مع ذلك امرت ان اعدل معك وان لا اظلمك وان اعطيك كامل الحرية في اعتقادك وممارسة معتقدك والتحاكم الى قانونك وان لا اتدخل في اي امر من امورك الشخصية والعبادية مالم يخرج الامر عن النظام العام لدولة الاسلام واما الاية من سورة التوبة (قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ )(التوبة 29). فهي تصرح للمسلمين برد عدوان الوثنيين العرب والمثلثة الرومان الغربيين المحتلين للشرق القديم المذلين لنصارى الشرق تصرح لهم بحقهم في رد العدوان عليهم والاسلام لا يحارب الافراد من مزارعين واجراء وانما يحارب الدول التي تسيطر وتمسك بالسلطة الزمنية فيدعوها الى الاسلام او الجزية او الحرب وبها يزيحها من طريق الدعوة لتصل الى الناس يقبلونها او يرفضونها . بدليل وجود عشرين مليون غير مسلم في ارض الاسلام يمارسون معتقداتهم بكل حرية واطمئنان .

عالم غربي مجرم
يدعم ارهاب الدول ويسكت -

عالم متناقض. الارهابي العسكري السفاح بشار النصيري ومنذ اربعة سنوات يحرق الاطفال والنساء والشيوخ بالبراميل المتفجرة ويتفحمون ولا من ضجيج يصدر من ادعياء التحضر والتمدن!! السيسي ضالع في حرق الناس في رابعة وقتل سجناء ترحيلات ابو زعبل ورغم ذلك يُستقبل في الغرب والشرق على انه رئيس منتخب وشرعي ويفرش له السجادة الحمراء في المطارات!! البوذييون في بورما حرقوا الاف المسلمين في اكواخهم وهم احياء رغم ذلك يُستقبل رهبانهم وسدنة معابدهم في الغرب على انهم طيور السلام والتلفزات الغربية التي توقف برامجها لطائر نورسٍ قد نفق في بحر الشمال لم تمر على اخبار مسلمي بورما حتى مرور الكرام!!! النصارى يحرقون المسلمين امام شاشات التلفاز في افريقيا الوسطى وهم احياء ويشارك شرطتهم وجنودهم مع النصارى في الجريمة رغم ذلك تصدر الامم المتحدة تقريرا يقول: ان ما حصل في افريقيا الوسطى لا يرتقى لمستوى جرائم الابادة الجماعية!!! الوف المسلمين اطفال ونساء وشيوخ تقتلهم الة الحرب اليهودية الصهيونية في فلسطين في غزة وجنوب لبنان ولا احد يتكلم عن ارهاب الدولة ضد حتى من تسميهم مواطنيها هناك الاف الاسرى في سجون الصهاينة اطفال ونساء ولكن امريكا تبع الحرية والديمقراطية والعدالة تقبل بهذا ؟!

التيار المتصهين
يدافع عن اليهود الغاصبين -

يمر سبعة وستون عاما على احتلال فلسطين وممارسة القتل والتطهير العرقي ضد اهلها ، ان قيام الكيان اليهودي الصهيوني في ارض فلسطين العربية المسلمة لا علاقة له بالاساطير التاريخية والتلمودية بدليل انه قبلوا بوطن لهم في امريكا اللاتينية وجهز لهم ستالين دولة ضمن الاتحاد السوفيتي كما عرضت عليهم اوغندا وسيناء ولكن التيار الاستعماري داخل اليهود الصهاينة نجح في تمرير مشروع احتلال فلسطين فهو مشروع استيطاني غربي الغرض منه التخلص من اليهود واستخدامهم في منع وحدة وتقدم العرب الان سيأتي كما نتوقع التيار المسيحي والالحادي والمتصهين والشعوبي الكاره للعرب والاسلام ليصطف مع الصهاينة المجرمين الغاصبين ويدافع عنهم

نذكر المتصهينين 1
بجرائم احبابهم الصهاينة -

مذبحة قرية سعسع 14 ـ 15 فبراير 1948 شنت كتيبة البالماخ الثالثة هجوماً على قرية سعسع، فدمرت 20 منزلاً فوق رؤوس سكانها، وأسفر ذلك عن مقتل 60 عربياً معظمهم من النساء والأطفال. وقد وُصفت هذه العملية بأنها "مثالية مذبحة رحوفوت 27 فبراير 1948 حدثت في مدينة حيفا قرب رحوفوت حيث تم نسف قطار القنطرة الأمر الذي أسـفر عن اسـتشهاد سـبعة وعشرين عربياً وجرح ستة وثلاثين آخرين مذبحة كفر حسينية 13 مارس 1948 قامت الهاجاناه بالهجوم على القرية وقامت بتدميرها وأسـفرت المذبحـة عن اسـتشهاد ثلاثين عربياً مذبحة بنياميناه 27 مارس 1948 حدثت مذبحتان في هذا الموضع حيث تم نسف قطارين، أولهما نُسف في 27 مارس وأسفر عن استشهاد 24 فلسطينياً عربياً وجرح أكثر من 61 آخرين، وتمت عملية النسف الثانية في 31 من نفس الشهر حيث استُشهد أكثر من 40 عربياً وجُرح 60 آخرون ذكر مناحم بيجين في كتابه الثورة أن الاستيلاء على دير ياسين كان جزءاً من خطة أكبر وأن العملية تمت بكامل علْم الهاجاناه "وبموافقة قائدها"، وأن الاستيلاء على دير ياسين والتمسك بها يُعَد إحدى مراحل المخطط العام رغم الغضب العلني الذي عبَّر عنه المسئولون في الوكالة اليهودية والمتحدثون الصهاينة. 2 ـ ذكرت موسوعة الصهيونية وإسرائيل (التي حررها العالم الإسرائيلي روفائيل باتاي) أن لجنة العمل الصهيونية (اللجنة التنفيذية الصهيونية) وافقت في مارس من عام 1948 على "ترتيبات مؤقتة، يتأكد بمقتضاها الوجود المستقل للإرجون، ولكنها جعلت كل خطط الإرجون خاضعة للموافقة المسبقة من جانب قيادة الهاجاناه". 3 ـ كانت الهاجاناه وقائدها في القدس ديفيد شالتيل يعمل على فرض سيطرته على كل من الإرجون وشتيرن، فلما أدركتا خطة شالتيل قررتا التعاون معاً في الهجوم على دير ياسين. فأرسل شالتيل رسالة إليهما تؤكد لهما الدعم السياسي والمعنوي في 7 أبريل، أي قبل وقوع المذبحة بيومين، جاء فيها: "بلغني أنكم تخططون لهجوم على دير ياسين. أود أن ألفت انتباهكم إلى أن دير ياسين ليست إلا خطوة في خططنا الشاملة. ليس لدي أي اعتراض على قيامكم بهذه المهمة، بشرط أن تجهِّزوا قوة كافية للبقاء في القرية بعد احتلالها، لئلا تحتلها قوى معادية وتهدِّد خططنا".

نذكر المتصهينين 2
بجرائم احبابهم الصهاينة -

مذبحة ارتكبتها منظمتان عسكريتان صهيونيتان هما الإرجون (التي كان يتزعمها مناحم بيجين، رئيس وزراء إسرائيل فيما بعد) وشتيرن ليحي (التي كان يترأسها إسحق شامير الذي خلف بيجين في رئاسة الوزارة). وتم الهجوم باتفاق مسبق مع الهاجاناه، وراح ضحيتها زهاء 260 فلسطينياً من أهالي القرية العزل. وكانت هذه المذبحة، وغيرها من أعمال الإرهاب والتنكيل، إحدى الوسائل التي انتهجتها المنظمات الصهيونية المسلحة من أجل السيطرة على الأوضاع في فلسطين تمهيداً لإقامة الدولة الصهيونية تقع قرية دير ياسين على بُعد بضعة كيلو مترات من القدس على تل يربط بينها وبين تل أبيب. وكانت القدس آنذاك تتعرض لضربات متلاحقة، وكان العرب، بزعامة البطل الفلسطيني عبد القادر الحسيني، يحرزون الانتصارات في مواقعهم. لذلك كان اليهود في حاجة إلى انتصار حسب قول أحد ضباطها "من أجل كسر الروح المعنوية لدى العرب، ورفع الروح المعنوية لدى اليهود"، فكانت دير ياسين فريسة سهلة لقوات الإرجون. كما أن المنظمات العسكرية الصهيونية كانت في حاجة إلى مطار يخدم سكان القدس. كما أن الهجوم وعمليات الذبح والإعلان عن المذبحة هي جزء من نمط صهيوني عام يهدف إلى تفريغ فلسطين من سكانها عن طريق الإبادة والطرد

نذكر المتصهينين 3
بجرائم احبابهم الصهاينة -

استخدام الأسلوب الوحيد الذي يعرفونه جيداً، وهو الديناميت. وهكذا استولوا على القرية عن طريق تفجيرها بيتاً بيتاً. وبعد أن انتهت المتفجرات لديهم قاموا "بتنظيف" المكان من آخر عناصر المقاومة عن طريق القنابل والمدافع الرشاشة، حيث كانوا يطلقون النيران على كل ما يتحرك داخل المنزل من رجال، ونساء، وأطفال، وشيوخ". وأوقفوا العشرات من أهل القرية إلى الحوائط وأطلقوا النار عليهم. واستمرت أعمال القتل على مدى يومين. وقامت القوات الصهيونية بعمليات تشويه سادية (تعذيب ـ اعتداء ـ بتر أعضاء ـ ذبح الحوامل والمراهنة على نوع الأجنة) وأُلقي بـ 53 من الأطفال الأحياء وراء سور المدينة القديمة، واقتيد 25 من الرجال الأحياء في حافلات ليطوفوا بهم داخل القدس طواف النصر على غرار الجيوش الرومانية القديمة، ثم تم إعدامهم رمياً بالرصاص. وألقيت الجثث في بئر القرية وأُغلق بابه بإحكام لإخفاء معالم الجريمة. وكما يقول ميرسييون: "وخلال دقائق، وفي مواجهة مقاومة غير مسبوقة، تحوَّل رجال وفتيات الإرجون وشتيرن، الذين كانوا شباباً ذوي مُثُل عليا، إلى "جزارين"، يقتلون بقسوة وبرودة ونظام مثلما كان جنود قوات النازية يفعلون". ومنعت المنظمات العسكرية الصهيونية مبعوث الصليب الأحمر جاك دي رينييه من دخول القرية لأكثر من يوم. بينما قام أفراد الهاجاناه الذين احتلوا القرية بجمع جثث أخرى في عناية وفجروها لتضليل مندوبي الهيئات الدولية وللإيحاء بأن الضحايا لقوا حتفهم خلال صدامات مسلحة (عثر مبعوث الصليب الأحمر على الجثث التي أُلقيت في البئر فيما بعد

يا احباء الصهاينة كيان
احبابكم الصهاينة الى زوال -

الاساطير التلمودية والتاريخية المؤسس للكيان الصهيوني الغاصب فندها المؤرخون الصهاينة الجدد انفسهم وقالوا ان الكيان الصهيوني ما هو ال كيان وظيفي يخدم الغرب وعندما تنتفي الحاجة اليه او يصبح حملاً ثقيلاً عليهم سيتركون اليهود لمصيرهم اصلا اي كيان مصطنع مصيره الزوال وعندما يتعرض اليهود لخطر وجودي سيتركون فلسطين ويهربون الى اوطانهم الاصلية نقول هذا للمتصهينين من الملحدين والشعوبين والانعزاليين من كارهي العروبة والاسلام

ردا على ملحد متعدد الاسماء
قاريء متابع -

في الحقيقة لم تكن لي رغبة كبيرة في الرد على ما كتبه المسمى ملحد ذي الاسماء المتعددة والكثيرة والكاذبة لأن ما إمتلأ به تعليقاته لم يكن غير سباب وشتائم عنصرية هي بلا شك نضح بيئته ويظهر هنا صهيونيا اكثر من الصهاينة انفسهم لان من بين اليهود ناس منصفين ادانوا تصرفات كيانهم ورفضوها وودت لو أنه أورد فكرة واحدة فيها شيء من المنطق. إلا أن ما دفعني إلى الكتابة هو الجهل الفاضح الذي ينضح به مقاله فقلت لنفسي لعله يتعلم. إن حديثك عن أن الكيانات العربية هي المصطنعة لأنها قامت على الغزو والفتح وما أتممت به من الشتائم يدل دلالة فاضحة على جهلٍ فاضح. عندما قام العرب بالفتح قبل أكثر من ألفٍ وأربعمائة سنة كان هذا هو قانون العالم. وإذا قمت بمسح لشعوب العالم لوجدت أن العالم كان في حركة بشرية دائمة وليس كما هو الآن. كان الغزو والحرب والتنقل هو قانون العالم. الذي أتى باليونان إلى الشرق وبالرومان إلى الشرق هو نفسه الذي جاء بالعرب فيما بعد. لكن العرب بقوا في البلاد لأسباب لا مجال لمناقشتها. يبدو أنك جاهل جهلاً مطبقاً. لا يبدو أنك تعرف أن في كل دول العالم بلا إستثناء قانون لا أعرف تسميته بالعربية وربما تكون قانون ديمومة الملكية وبالإنكليزية إسمه :statue of limitation ومقتضاه أنه إذا إمتلك إنسان عقاراً ما لمدة ، تختلف من بلد لآخر ، ولنقل عشرين عاماً دون أن يطالب بالعقار أحد فلا يحق لأحد بعد عشرين عاماً من السكوت أن يأتي ويطالب بالعقار. فكيف يأتي يهود اليوم ليطالبوا بفلسطين بعد أكثر من ألفي عام ؟؟؟؟؟؟؟ ألم يفقدوا حقهم لمدة ألفي عام ؟؟؟؟؟؟؟ هذا إذا إفترضنا جدلاً جدلاً وجود علاقة بين الروس والبولنديين الذين يقولون أنهم يهود وبين القبائل الإسرائيلية التي تقول الأساطير أن الإله يهوه وعد جدهم بها. قليلاً من الخجل والحياء !!! عندما وعد ذلك الأله أبرام بتلك الأرض لم يكن هناك شيء إسمه يهود أو يهودية. ولم يقل أبداً ولا يوجد أبداً في الأساطير التوراتية أنه قال أنه يعطي الأرض لليهود. وإذا كان الدين ينشئ علاقة وراثية فهذا يعني أن كل الكاثوليك في العالم لهم الحق بالتملك في الفاتيكان وكل مسلمي العالم لهم الحق بالتملك في مكة والمدينة !!!!!. خلاصة القضية نسف الكيان المصطنع من أربعة أركانه : 1- الوعد الأسطوري أُعطيَ على أساس عرقي لأناس محددين وليس على أساسٍ ديني. 2- الذين أُعطي لهم الوعد الأسطوري كانواقبائل في ا

المتأمركون والمتصهينون
بين عبد الدار وعبد الحقل -

ملكولم إكس عن عبد المنزل وعبد الحقل: كان هناك نوعان من العبيد: زنوج المنازل وزنوج الحقول. أما زنوج المنازل فقد كانوا يعيشون في منازل الأسياد، وكانوا يلبسون ملابس جيدة ويأكلون طعاماً جيداً لأنهم كانوا يأكلون طعام السيد، أي ما يتبقي منه. كانوا يعيشون في علية البيت أو الطابق التحتاني، ولكنهم كانوا يعيشون مع ذلك بالقرب من السيد؛ فقد أحبوا السيد أكثر مما كان السيد يحب نفسه. وكانوا على استعداد للتضحية بحياتهم لأنقاذ منزل السيد، بل كانوا في ذلك أسرع من السيد نفسه. وفي حال قال السيد ''''لدينا منزل جديد هنا '''' كان زنجي المنزل يقول '''' نعم لدينا منزل جديد هنا'''' وكلما قال السيد ''''نحن''''.إذا نشبت النيران في منزل السيد كان زنجي المنزل يكافح الحرق بأقوى مما يكافح السيد نفسه وإذا مرض السيد كان زنجي المنزل يقول: ''''ما الأمر ايها السيد، أنحن مرضى ؟ '''' نحن مرضى! لقد تماهى الزنجي مع السيد بأكثر مما تماهي السيد مع نفسه! وإذا أتيت زنجي المنزل وقلت له ''''هيا نهرب فلننج بأنفسنا، فلننفصل بأنفسناعن البيض '''' نظر إليك وقال : '''' ويحك يا رجل! هل جننت ؟ تعني بالأنفصال ؟ أين نجد بيتاً أفضل من هذا؟ أين يمكنني أن ألبس ملابس خيراً من هذه؟ وأين أستطيع أن أكل طعاماً خيراً من هذا؟ '''' هكذا كان زنجي المنزل - house negro - وكان يدعي في تلك الأيام '''' عبد المنزل '''' - ازدراء - وهذا ما ندعوهم به لأنه ما زال بيننا عبيد منازل يرتكضون من حولنا! زنجي المنزل العصري هذا يحب سيده ويرغب في أن يعيش بالقرب منه، وهو علي استعداد لأن يدفع ثمن منزل بثلاثة أضعاف ما يستحقه لكي يعيش بالقرب من سيده.وبعد ذلك يأخذ بالتباهي'''' أنا الزنجي الوحيد الذي يعيش هنا'''' و''''أنا الزنجي الوحيد في عملي'''' وأنا ''''الزنجي الوحيد في تلك المدرسة '''' لكنك لست إلا زنجي منزل! وإذا أتاك أحدهم الآن وقال ''''هيا ننفصل عن الأسياد البيض ''''قلت ما كان يقوله زنجي المنزل في مزارع العبيد:'''' وماذا تراك تعني بالأنفصال؟ عن أميركا، هذا الرجل البيض الطيب؟ أين لك أن تحصل لي علي عمل افضل من عملي هنا؟ ''''ولقلت ايضاً ''''أنا لم أترك خلفي شيئاً في أفريقيا'''' بلى يا صاح لقد تركت عقلك هناك! في مزرعة العبيد ذاتها كان هناك أيضاً زنجي الحقل - field negro - وزنوج الحقول هؤلاء كانوا الجماهير. وكانوا يفوقون دوكاً زنوج المنازل. كان زنوج الحقول

عبادة امريكا بين
الملحد والمسيحي ؟! -

العجيب ان المسلم الذي كفر بالله والحد .. عبد امريكا ؟!! والمسيحي .. اتخذ من امريكا اقنوما رابعا يعبده مع يسوع ؟!

عقلية حب الاحذية
مقال ينصح بقراءته -

انصح الكاتب وحبايبه قراءة مقال الدكتور احمد مطر عن عشق وحب الاحذية في عقلية البعض

فوازير سامى البحيرى
فول على طول -

العزيز سامى البحيرى يلف ويدور حول المشكلة على طريقة الفوازير بدلا من أن يدخل فى الموضوع مباشرة ..ما علينا . البحيرى بالطبع يعرف جيدا أن الكراهية بدأت فى اللوح المحفوظ يوم أن قال : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ..ولعن اللة اليهود والنصارى ..ولا يبقى دينان فى الجزيرة ..,وأمرت أن أقاتل كل البشر حتى دخولهم الدين الأعلى . هذة تعاليم اللوح المحفوظ موجودة قبل ظهور أمريكا بعدة قرون . وهذا التعاليم صالحة لكل زمان ومكان والمؤمنون مطالبون بها وبتنفيذها ..واضح يا عم سامى ؟ أما باقى أسباب الكراهية فهى كما جاءت فى المقال ..ووجد المؤمن نفسة بين خيارات صعبة ولا يستطيع تنفيذها حيث لا يقدر على قتال العالم كلة ووجد نفسة أنهم ليسوا خير أمة كما قيل لة وبدلا من أن يتعقل الأمور ويعيد حساباتة راح يناطح الصخر ويكابر . المؤمن واقع بين فكى ايمانة الذى لا يتزحزح عن هذة المعتقدات وفى نفس الوقت عدم واقعيتها وتطبيقها وانسانيتها ...فكانت النتيجة هو التخبط و الارهاب الجماعى على الضعفاء من بنى جلدتهم ..أعتقد أن الحل هو حفظ هذة التعاليم فى الصدور وعدم خروجها ان لم يكن الغائها أو نسيانها بالمرة فهذا أفضل للمؤمنين وللعالم وهذا هو الحل الوحيد لمقاومة الارهاب يا استاذ سامى ولا داعى للفوازير . تحياتى . هل ينشر تعليقى دون حذف ؟ أتعشم ذلك .

تعليق المصرية العظيمة 5
عادل حزين -

طيب لوو ممكن أسأل, من لم يعجبه تعليق رقم 5 يقصد إيه؟ ماالذى لم يعجبه فى التعليق الرائع بالضبط؟ نحاول أن نفهمكم فافهمونا.

يا فول مسوس
متى ستكف عن الصنف المقدس -

يا فول ....افق ، ان هذا الدين عظيم شديد متين لا يشاده احد الا قصمه المهم نرجع الى ترهاتك فنوضح للقاريء المحترم ان حديث أمرت ان اقاتل وليس اقتل الناس المقصود به الوثنيين العرب المعتدين. من قوم الرسول العربي ومصطلح الناس وقد كان الرسول لم يؤمر بقتال حتى اتاه الامر بعدما اشتد عدوان الوثنيين العرب عليه وعلى اصحابه فكان له التصريح برد العدوان والتصدي له وازالة السلط الزمانية وهي هنا رؤوس القبائل العربية المحرضة والمانعة لانسياح الدعوة بين الناس

يا حزن الحزن ٣١
مصرية عظيمة بأمارة ايه ؟ -

يا حزين مصرية عظيمة منين وهي حاقدة على المصريين لا طلعت ولا نزلت وأجدادها قدموا من اليونان ؟! اللي لم يعجبنا في التعليق انكم كأرثوذوكس لم تحفظ للعرب المسلمين تحريركم من اسيادكم الرومان الغربيين الذين كانوا يضطهدونكم وكان جدير بكم ان تصنعوا للعربي ايقونة تعبدونها مع ام المسيح وتطوبونه قديساً لكن تقول ايه ؟!

توضيح لا يجتمع دينان
بجزيرة العرب يا فول مسوس -

اما حديث لا يجتمع بالجزيرة دينان او اخرجوا اليهود من جزيرة العرب فالمقصود هنا تنظيف الحجاز مكة والمدينة من اليهود خصوصاً للتجربة التاريخية معهم من ناحية غدرهم بالمسلمين عند اي سانحة مثل غدر الارثوذوكس تماما ومعلوم ان ارثوذوكس مصر بهم عرق يهودي وهذا سبب كراهيتهم للمصريين والغدر بهم مع دخول اول غاز او الاصطفاف مع اي حاكم مستبد قاهر وقامع للمصريين ومن هنا نفهم غدرهم بالمصريين والاصطفاف مع السيسي ضد اماني المصريين في الكرامة والحرية المهم ان اخراج غير المسلمين تم بأقل قدر من الخسائر وانتقلوا الى اطراف الجزيرة كما كان لهم وجود قديم في اليمن حتى عملية بساط الريح قبل سنوات ولكن تعال الى التاريخ وانظر ماذا فعلت المسيحية والمسيحيون باليهود الذين كانوا بمئات الملايين وصفصفوا على اربعة عشر مليون الذين نجوا من المجازر والمذابح والارغام على المسيحية

الى الخواجة رقم 19
george -

صديقي العزيز أني أراك وكأنك مصر على وضع نفسك مكان الله لتحاسب هذا وذاك بحسب نظرتك للامور مع احترامي لك ... ! ...أنت تقول الكلام المضحك التالي ( يا خواجه جورج ليس مطلوبا مني ان احبك بل المطلوب مني ان اكرهك )... ... فهل بهذه الكراهية تريد أن تقول بأنك تتبع الشيطان الذي يكره كل البشر لهذا يحاربهم كما تفعل انت ؟...ثم ومن اعطاك هذا الحق أن تحاسب الناس ؟ فهل تملك وكالة ألاهية ؟؟ أذن قدمها لي ؟؟ ثم ومن قال لك باني كفرت بالله ولماذا لا تكون أنت من كفر بالله ؟؟ فهل لديك صك ألهي تثبت بأنك مؤمن بالله أم هذا وهم تعيشه مع نفسك فقط ؟؟ وبماذا أنا أفتريت على الله ؟؟ هل لأنني أؤمن به وبكل كلمة جاءت بكتابه المقدس الذي جاء به كلمة الله وهو وحي الله ؟؟ .... أنت تقول (ولكن مع ذلك امرت ان اعدل معك وان لا اظلمك وان اعطيك كامل الحرية في اعتقادك وممارسة معتقدك والتحاكم الى قانونك وان لا اتدخل في اي امر من امورك الشخصية والعبادية).... فهل تسطيع أن تقدم لي نصوص دينية تحسن أو أحسنت الى المسيحيين، دون أن يكون النص منسوخ ؟؟ فهاته لي رجاءاً ؟؟...... أنت تقول .....(اما الاية من سورة التوبة (قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ )(التوبة 29). فهي تصرح للمسلمين برد عدوان الوثنيين العرب والمثلثة الرومان الغربيين المحتلين للشرق القديم الخ الخ من الكلام الفارغ ) عزيزي لقد قلت لك لا تحاول تحريف الكلام لتجميل معنى هذا النص الواضح من سورة التوبة لأن الكلام واضح دون توضيح أو تفسير وهو امر بقتال أهل الكتاب الى يوم الدين .. ولكن تتلاعبون بهذا النص بحسب الوضع السائد في ذلك اليوم أو الفترة التي تقفون فيها انتم !! .... أما كلامك التالي قأعذرني أن أعتبرته كله كذب ...فأنت تقول (بدليل وجود عشرين مليون غير مسلم في ارض الاسلام يمارسون معتقداتهم بكل حرية واطمئنان )... لماذا أذن نرى على شاشات الاخبار ونسمع في بلدك مصر الشقيقة جميع الكنائس محروسة من قبل الدولة والمسيحيين تحسباً لأي هجوم من قبل أخوانك الاخونجية أليس هذا هو واقع الحال الذي يحياه المسيحيين المصريون ؟؟؟

الى صديقي رقم 17
george -

يقول صديقي الخواجة الاخونجي المتخفي رقم 17 الكلام الذي لا يملك عليه دليل التالي .... (الواقع ان التكفير ليس اختراع الاسلام فهو قبله في اليهودية والمسيحية وشرع من قبلنا ) ... أين الدليل يا عزيزي ؟؟ نريد دليل نريد نصوص تثبت هذا الكلام نريد صدق نريد توثيق ياصديقي وليس كلام تخبيص وخرابيط وتخبطات مفلسين كما هو حالك الدائم هنا ؟؟؟ .... أنت تقول ...(شرع لنا غير انه في الاسلام لا يترتب فيه شيء ضد الكافر فهو معصوم الدم والعرض والمال الا بحقه اي عندما يعتدي ويخرج على النظام العام لدولة الاسلام بعكس المسيحية التي مارست التكفير وتوسعت فيه داخلها وخارجها ومن هنا نفهم الحروب المتطاولة التي نشبت بين المسيحيين بسبب الاختلاف المذهبي )... الى هنا لم نجد شيء موثق في كلامك فكله كلام على ورق يتغير بحسب الظرف القائم يا عزيزي.... فوثق كلامك لكي يصبح لك مصداقية أمام نفسك اولاً وامام من يقرأ لك يا عزيزي ؟...ومن يتصفح كلمات الكتاب المقدس بعهديه لن يجد فيه مصطلح تكفير كما هو حال كتابك الذي يكفر الجميع دون أستثناء والادلة كثيرة وما عليك الا طلبها مني وسوف ترى كم هي كثيرة يا عزيزي !.... أما بالنسبة الى كلام (فولتير فيلسوف الثورة الفرنسية) وغيره فهذا كلام عام يا صديقي نحن نطلب دائماً منك ومنه نصوص أنجيلية تثبت بأن المسيحية حثت على الحروب والقتل والقتال كما حدثت عقيدتك بنصوص كثيرة يا عزيزي ..فأطلب مني هذه النصوص وسوف أنشرها لك .... وهل لديك دليل على أن هناك حروب مذهبية مسيحية كما هو حال الحروب السائدة الى اليوم بين السنة والشيعة كما يعرف الجميع ؟؟ وهل لديد دليل مادي يثبت كلامك التالي... (لا يتزاوجون ولا يتزاورون ولا يتبادلون التهاني في الافراح ولا التعازي في الاحزان ويلعنون بعضهم بعضا في صلواتهم ؟!) فهات لنا أثباتات يا صديقي لأن كلامك يدل على الافلاس فقط لا غير كما يلاحظ الجميع هنا ...وفي الختام أريد أن أطمئنك بأن الديانة الوحيدة التي أكدت على ان الله محبة هي الديانة المسيحية وأكبر دليل هي تعاليم السيد المسيح التي لا يستطيع احد انكارها .وسوف انشر بعضها لكي تتعلم منها يا عزيزي .....وشكرا

ايضاً الى صديقي رقم 17\2
george -

من الطبيعي جداً أن يكون المسيحي الحقيقي محباً ومسالماً ومن الطبيعي أن يسير على خطى السيد المسيح و يتبع تعاليمه الجميلة التي تحث على المحبة والسلام وقبول الاخر وعدم أقصاء أو أستحقار أو أذلال الاخر كالذين (يودون رؤية المسيحيين صاغرون).وهذا ما حثنا عليه سيدنا المسيح له كل المجد في أنجيله المقدس العظيم ....حين قال... «طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 4طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. 5طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. 6طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ. 7طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. 8طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ. 9طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ. 10طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. 11طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ. 12اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.)(متى 3 -21 )...قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. 23فَإِنْ قَدَّمْتَ قُرْبَانَكَ إِلَى الْمَذْبَحِ، وَهُنَاكَ تَذَكَّرْتَ أَنَّ لأَخِيكَ شَيْئًا عَلَيْكَ، 24فَاتْرُكْ هُنَاكَ قُرْبَانَكَ قُدَّامَ الْمَذْبَحِ، وَاذْهَبْ أَوَّلاً اصْطَلِحْ مَعَ أَخِيكَ، وَحِينَئِذٍ تَعَالَ وَقَدِّمْ قُرْبَانَكَ. 25كُنْ مُرَاضِيًا لِخَصْمِكَ سَرِيعًا مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ، لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي، وَيُسَلِّمَكَ )(متى 5: 21- 25).«سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. 39وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَ

ايضاً الى صديقي رقم 17\3
george -

وقال في أنجيله المقدس أيضاً :-........لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟ 48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.)(5: 43- 48).................52فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ! «وَأَيَّةُ مَدِينَةٍ أَوْ قَرْيَةٍ دَخَلْتُمُوهَا فَافْحَصُوا مَنْ فِيهَا مُسْتَحِق÷، وَأَقِيمُوا هُنَاكَ حَتَّى تَخْرُجُوا. 12وَحِينَ تَدْخُلُونَ الْبَيْتَ سَلِّمُوا عَلَيْهِ، 13فَإِنْ كَانَ الْبَيْتُ مُسْتَحِقًّا فَلْيَأْتِ سَلاَمُكُمْ عَلَيْهِ، وَلكِنْ إِنْ لَمْ يَكُنْ مُسْتَحِقًّا فَلْيَرْجعْ سَلاَمُكُمْ إِلَيْكُمْ. 14وَمَنْ لاَ يَقْبَلُكُمْ وَلاَ يَسْمَعُ كَلاَمَكُمْ فَاخْرُجُوا خَارِجًا مِنْ ذلِكَ الْبَيْتِ أَوْ مِنْ تِلْكَ الْمَدِينَةِ، وَانْفُضُوا غُبَارَ أَرْجُلِكُمْ. 15اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: سَتَكُونُ لأَرْضِ سَدُومَ وَعَمُورَةَ يَوْمَ الدِّينِ حَالَةٌ أَكْثَرُ احْتِمَالاً مِمَّا لِتِلْكَ الْمَدِينَةِ)(متى10: 11-15)..........................(«هَا أَنَا أُرْسِلُكُمْ كَغَنَمٍ فِي وَسْطِ ذِئَابٍ، فَكُونُوا حُكَمَاءَ كَالْحَيَّاتِ وَبُسَطَاءَ كَالْحَمَامِ. 17وَلكِنِ احْذَرُوا مِنَ النَّاسِ، لأَنَّهُمْ سَيُسْلِمُونَكُمْ إِلَى مَجَالِسَ، وَفِي مَجَامِعِهِمْ يَجْلِدُونَكُمْ. 18وَتُسَاقُونَ أَمَامَ وُلاَةٍ وَمُلُوكٍ مِنْ أَجْلِي شَهَادَةً لَهُمْ وَلِلأُمَمِ. 19فَمَتَى أَسْلَمُوكُمْ فَلاَ تَهْتَمُّوا كَيْفَ أَوْ بِمَا تَتَكَلَّمُونَ، لأَنَّكُمْ تُعْطَوْنَ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ مَا تَتَكَلَّمُونَ بِهِ، 20لأَنْ لَسْتُمْ أَنْتُمُ الْمُتَكَلِّمِينَ بَلْ رُوحُ أَبِيكُمُ الَّذِي يَتَكَلَّمُ فِيكُمْ. 21وَسَيُسْلِمُ الأَخُ أَخَاهُ إِلَى الْمَوْتِ، وَالأَبُ وَلَدَهُ، وَيَقُومُ الأَوْلاَدُ عَلَى وَالِدِيهِمْ وَيَقْتُلُونَهُمْ، 22وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنَ الْجَمِيعِ مِنْ أَجْلِ اسْمِي. وَلكِنِ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى الْمُنْتَهَى فَهذَا يَ

ايضاً الى صديقي رقم 17\4
george -

وهذه أيضاً مزيداً من تعاليم المحبة والسلام الذي جاء بهم السيد المسيح ليحل السلام كافة أرجاء الارض.وقال ايضاً ...........لذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ خَطِيَّةٍ وَتَجْدِيفٍ يُغْفَرُ لِلنَّاسِ، وَأَمَّا التَّجْدِيفُ عَلَى الرُّوحِ فَلَنْ يُغْفَرَ لِلنَّاسِ. 32وَمَنْ قَالَ كَلِمَةً عَلَى ابْنِ الإِنْسَانِ يُغْفَرُ لَهُ، وَأَمَّا مَنْ قَالَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ فَلَنْ يُغْفَرَ لَهُ، لاَ فِي هذَا الْعَالَمِ وَلاَ فِي الآتِي. 33اِجْعَلُوا الشَّجَرَةَ جَيِّدَةً وَثَمَرَهَا جَيِّدًا، أَوِ اجْعَلُوا الشَّجَرَةَ رَدِيَّةً وَثَمَرَهَا رَدِيًّا، لأَنْ مِنَ الثَّمَرِ تُعْرَفُ الشَّجَرَةُ. 34يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَتَكَلَّمُوا بِالصَّالِحَاتِ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ؟ فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْب يَتَكَلَّمُ الْفَمُ. 35اَلإِنْسَانُ الصَّالِحُ مِنَ الْكَنْزِ الصَّالِحِ فِي الْقَلْب يُخْرِجُ الصَّالِحَاتِ، وَالإِنْسَانُ الشِّرِّيرُ مِنَ الْكَنْزِ الشِّرِّيرِ يُخْرِجُ الشُّرُورَ. 36وَلكِنْ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ كَلِمَةٍ بَطَّالَةٍ يَتَكَلَّمُ بِهَا النَّاسُ سَوْفَ يُعْطُونَ عَنْهَا حِسَابًا يَوْمَ الدِّينِ. 37لأَنَّكَ بِكَلاَمِكَ تَتَبَرَّرُ وَبِكَلاَمِكَ تُدَانُ»)(متى 12: 31-37) .....ثُمَّ دَعَا الْجَمْعَ وَقَالَ لَهُمُ:«اسْمَعُوا وَافْهَمُوا. 11لَيْسَ مَا يَدْخُلُ الْفَمَ يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ، بَلْ مَا يَخْرُجُ مِنَ الْفَمِ هذَا يُنَجِّسُ الإِنْسَانَ».)(متى15: 10-11)......لأَنَّهُ مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ؟)(متى16:26)........(أَنْتُمْ مِلْحُ الأَرْضِ، وَلكِنْ إِنْ فَسَدَ الْمِلْحُ فَبِمَاذَا يُمَلَّحُ؟ لاَ يَصْلُحُ بَعْدُ لِشَيْءٍ، إِلاَّ لأَنْ يُطْرَحَ خَارِجًا وَيُدَاسَ مِنَ النَّاسِ.)(متى5: 13)......(أَنْتُمْ نُورُ الْعَالَمِ. لاَ يُمْكِنُ أَنْ تُخْفَى مَدِينَةٌ مَوْضُوعَةٌ عَلَى جَبَل، 15وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجًا وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ. 16فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ)(متى5: 14-16) ...........وفي النهاي

الى اذكى اخواتة
فول على طول -

هذا هو الحديث وتفسيرة من مصادركم الموثوقة والتى لم تحرف : عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ) متفق عليه. واليك التفسير : دل الحديث على وجوب قتال الكفار على اختلاف أجناسهم لقوله صلى الله عليه وسلم (أمرت أن أقاتل الناس) وهذا الحكم لم ينسخ ,بل باق إلى يوم القيامة ويشمل كل أنواع الكفار فالأصل قتالهم عند الإستطاعة على ذلك لإعلاء كلمة الله قال تعالى ( وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ ) وهذا قتال الطلب ،..انتهى الحديث والتفسير . . التفسير يوجب قتال الكفار على اختلاف أجناسهم وليس كفار قريش فقط كما تدعى . ثم أن قتال الأعداء لا يستدعى نزول حديث من السماء ..ولا يجبر الكفار على النطق بالشهادتين اذا كان الغرض هو الدفاع فقط أو رد الأذى كما تدعى ..ولا يجبر الكفار على الجزية وهم صاغرون . واذا كان الحديث قاصرا على كفار قريش كما تدعى لماذا غزا العرب البلاد المجاورة ؟ هل أوحى أيضا الى الخلفاء بالغزو ؟ وهل أهل هذة البلاد أذوا النبى فى شئ ؟ أو طلبوا منكم العون والنجدة ؟ يا رجل متى تفيقون من الغيبوبة .

الى رقم 33 بعد التحية
george -

أنت تقول (وكان جدير بكم ان تصنعوا للعربي ايقونة تعبدونها مع ام المسيح وتطوبونه قديساً لكن تقول ايه ؟!)... طيب لو كنت صادق بكلامك هذا أثبت لي بنص واضح من الانجيل بان المسيحيين يعبدون السيدة العذراء ...وها أنا بأنتظار الرد منك سريعاً ... ثم ماذا تسمي سجودك للكعبة ما دمت تستهجن تقديس الايقونات التي ترمز الى شيء مقدس ولا يعبدها أحد من المسيحيين كما يفعل غيرهم ..يقول كتاب المسيحيين.(لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد)(متى 4: 10).... فهل هذا مطبق عند من يتهم المسيحيين بعبادة الايقونات مثلاُ وأين الدليل ؟؟؟.......وشكرا

العرب وما ادراك ما العرب
سرجون البابلي -

من ليس عميلا كل الحكام العرب والاحزاب الاسلامية تتامر باوامر امريكا وكل حروب المنطقة نفذت من قبل العرب لمصلحة اسرائيل وامريكا خربت العراق بايدي العرب المسلمون من الشيعة او السنة, الشيعة جلبوا الامريكان ليحتلوا بلدنا والسنة خربوا العراق بالتفجيرات والصحوات والدواعش , العربي خائن بطبيعته فاذا نظرت الى التاريخ الاسلامي كلهم كانوا يستقوا بالاوربي انتم امة شعارها الخيانة والعار يلاحقكم على مدى تاريخكم , لاينفعكم سب الاخريين فانتم في داخلكم تعرفون مستواكم ولكن تجاهرون بغير ذلك على مقولة اذا ابتليتم فاستتروا

ارهاب امريكا الرسمية
مرابط على ثغر الاسلام -

أظنه ارهاب مبرر فالحكومة الامريكية رئاسة ووزارات ومجلس نواب هم الذين بدؤنا بالارهاب وبدعم الارهاب الصهيوني وقتلوا من المسلمن منذ عام تسعين اربعة ملايين مسلم وكانت النتيجة الكراهية وكراهية الامريكان ليست قاصرة على المسلمين بل يكرهها اهل اسيا لما ارتكبته ضدهم من مجازر واهل امريكا اللاتينية لمساندتها الديكتاتوريات العسكرية وحتى داخل امرريكا هناك من يكره الحكومة الامريكية ولا اقول الشعب الامريكي لان فيهم اناس متى عرفوا قضيتك واقتنعوا بها وقفوا معك ولو كلفهم ذلك حياتهم والامثلة على هذا عديدة ان امريكا الرسمية هي الارهاب وهي راعية الاراهاب وداعمة الارهابيين في منطقتنا من امثال بشار والسيسي وعبادي وتواضروس وآخرين فلماذا تستكثرون علينا كراهيتها ؟!

يكرهون انكل توم!
د. رمزي أحمد عسكر -

وهناك عبيد الخارج مثل العبيد الذين عاشو في أفريقيا و غيرها من البلاد الكثير منهم جائيعين حاقدين حتي علي عبيد الحقل و يسمون الجميع عبيد أمريكا! ويكرهون بشدة انكل توم لانه فاهمهم جيدا.

امريكان يكرهون حكومتهم
تموثي ماكفي كمثال -

سر تدمير البرجين والجهة التي كانت وراءه سر مكتوم عن الامريكان لمدة سبعين سنة قابلة للتجديد وهو محط جدال بين الامريكيين انفسهم فبعد هول الصدمة تقدموا بخمسمائة سؤال لحكومتهم عنه ولم يتلقوا اي رد حتى الان ، وفي كل الاحوال هناك قطاع من الامريكان مسلح وله اعلام يكره الحكومة المركزية ويكره مؤسساتها السيادية من امثال ماكفي وهو مسيحي ابيض اشقر امريكي وهو مفجر مبنى الشرطة الاتحادية الملحق به حضانة اطفال .

يا خواجه جورج
محارب على جبهة ايلاف -

انا بنظرك كافر لاني اعتقد ان يسوع او عيسى بشر رسول يأكل ويشرب ويمشي في الاسواق ويذهب الى دورة المياه ، و لا هو ابن اله ولا اله فأنا بهذا الاعتقاد كافر عندك وقد يكلفني هذا حياتي ان تمكنت مني هههه بالنسبة للكراهية انا حر احب من اشاء واكره من اشاء وديني امرني ان اكره المشركين مع الله والمفترين عليه ولكن من غير اخلال بالعدل والاحسان وتبادل المنافع اما قتال اهل الكتاب او غيرهم بل من اهل ملتي اذا اعتدوا فهذا امر لاشيء فيه والدفاع عن الذات مقرر شرعا وعقلاً والسؤال هنا لماذا لم يسامح المسيحيين اعداءهم بل فتكوا بهم بأخس واوضع والوسائل ؟! لا يمكنني ان مسيحيا اكثر من المسيحي نفسه اليس كذلك ؟ اما التوتر في مصر فهو توتر مصنوع ومحبوك بين الكنيسة والنظام العسكري لابقاء المسيحيين داخل اسوار الكتدرائية لا يغادرونها

الى صديقي رقم 46\ج2
george -

فهل بقيى لك كلام هنا يا عزيزي عن حقيقة التوحيد عند المسيحيين......فكيف أذن تتهمون المسيحيين أذن بالشرك وهم الأوائل بالتوحيد ولا يسجدون لغير الله ! .... وقد يطلب منا البعض أن نمسح كلمة أبن الله هذه التي لا يفهما هو أصلاً ولا يفهم معناها بكل تأكيد !وهنا أقول لهم ( في الحقيقة يا أعزائي الافاضل لا نستطيع أن نمحو هذا الفكر ؟ والسبب يعود الى أن السيد المسيح هو الشخص الوحيد الخالي من الخطيئة وهو الشخص الوحيد الذي أنفرد عن باقي البشر على هذه الارض بأنه ليس له آب بشري ؟ .. وسوف نجد أيضاً بأن هناك سبب أخر أقوى من الذي سلف وهو أن السيد المسيح هو الوحيد الذي جاء من الله بروحه متفرداً عن باقي البشر ؟ ومن أتى من الله فهو أبناً لله بالمعنى الروحي لا الجسدي كما يظن البعض واهماً أو مضللاً ! أي بروح الله لا بجسد الله لأن الله في المعتقد المسيحي هو روح قدس والروح لا يمكن أن يمارس ممارسات بشرية وهذا هو الاعتقاد والفكر المسيحي الذي أكده لنا الكتاب المقدس الذي اثبتنا مصداقيته مراراً في حين عجز عن ذلك الطرف المقابل لنا ! ، .... لك مني تحية صادقة وشكراً لك

رد على فول
الاسلام -

وهل انتم يا فول وثنيون كفار او اهل كتاب مع كفركم بالله وشرككم معه وافتراءكم عليه وعلى عبده المسيح عليه السلام ؟! ولماذا وفق منطق فهمك للاحاديث والايات لا تزال حيا ولا تزال مسيحيا ولا تزال تسب الاسلام والمسلمين في كل مقال وفي كل قسم من ايلاف حتى في قسم المطبخ ههههه ولماذا يتواجد الان ملايين المسيحيين في مصر وبقية المشرق والمغرب الاسلامي ومنذ الف واربعمائة عام ونيف ؟!! لو جرى تطبيق الايات والاحاديث كما فهمتها انت واخوك الخواجه جورج ما بقي منكم احد حي او على دينه

يا فول مفروض
تشكر اسيادك العرب -

يا فول يا رجل اتق الله الاصول انك تشكر اسيادك العرب المسلمون على انقاذك وبني مذهبك من خطر الانقراض على يد اخوانك الرومان الغربيين المحتلين لمصر والذين كانوا يلقون اجدادك في قدور الزيت المغلي لارغامهم على اعتناق مذهب الدولة الكاثوليكية الملكاني وكانت الاصول ان تخصصوا يوم في السنة تخرجون فيه بالآلاف تشكرون العرب المسلمين تقبلون ايديهم وتؤدون لهم فروض الطاعة والعرفان بالجميل لا ان تشتموهم ونبيهم ودينهم على مدار الساعة في مواقعكم وقنواتكم

جورج وحالة الانكار ؟!
محارب على جبهة ايلاف -

يا خواجه جورج اعتقادك في المسيح انت حر فيه والله حسيبك عليه في الدنيا عند لحظة الاحتظظار وبعد التدلية في القبر ويوم الحساب مشكلتك يا خواجه جورج انته واخوك فول انك تعيش حالة من الانكار لجرائم المسيحية والمسيحيين ضد بعضهم البعض او ضد الانسانية في العالم الجديد كمثال وابادت ملايين البشر وايا كانت الدوافع دينية او سياسية او خليط من الاثنين فقد جرى الاعتراف بها والاعتذار عنها دون تعويض ومع ذلك لا يزال الخواجه جورج يعيش الدور دور حالة الانكار لجرائم تم توثيقها واعترف بها وصارت من البدهيات الا عند الخواجه واخوه ؟!

المسيح سوف يتبرأ منكم
مرابط على ثغر الاسلام -

صدقني يا خواجه جورج انك وكل المسيحيين الاقدمين وحتى يوم القيامة ستقفون امام الله وسوف تفاجئون بالمسيح يتبرأ منكم امام ابيه وهو سبحانه يسأله اانت يا يسوع قلت للناس ان يعبدوك من دوني ؟ فينكر المسيح هذا الامر ويقول ما دعوتهم يا رب الا ليعبدوك ويمجدوك وحدك لا شريك لك فيغضب الرب سبحانه وينادي على ملائكة الجحيم فتأتي بسياطها لتسوق ملايين ملايين المسيحيين الذين عبدوا يسوع الى بحيرة الملح والكبريت

العزيز عادل حزين
مصرية -

أشكرك يا عزيزى عادل على كلامك الذى لا أستحقه ... وأضم صوتى لصوتك لعل وعسى أن يكون هناك من يفهمنا .... فلنأمل ذلك .... أسعد الله أيامك يا عزيزى .

شيزوفرينينا المسلمين
سلمى سالم -

يكره المسلمون امريكا واوروبا ومع ذلك يتبارون عللوصل اليهم ، قوارب الموت تاتي يوميا من ليبيا وتركيا بالالاف المهاجرين المسلمين الذين يكرهون اوروبا ويدعون عليها نهار ليل ثم يتحدون الموت للوصول لها ؟ وكذلك العرب يكرهون امريكا ويبوسو الجزم مشان الحصول على اقامتها ؟اليست شيزوفرينينا التي يتميز بها المسلمون عامة والعرب خاصة

عيب يا بت يا سلمى
محارب على جبهة ايلاف -

الهجرة الى الغرب ليست قاصرة على المسلمين والعرب فكل الناس من كافة الاعراق والاديان يهاجرون من بينهم مسيحيون ووثنيون واسباب الهجرة لا علاقة لها بالحب او الكراهية وانما لها علاقة بالحاجة وبالاوضاع الداخلية في بلدان هؤلاء الذين يسود بلدانهم الاستبداد والقهر والفقر والقمع وترتبط انظمتهم بالسياسات الغربية. غير العادلة في الغالب ولست مع هجرة هؤلاء وارى ان ينخرطوا في اعمال مقاومة لهذه الانظمة والموت شهداء افضل من ان يموتوا غرقى تأكلهم الاسماك

يا مسيحيين لستم على شيء
مرابط على ثغر الاسلام -

قلنا للخواجه جورج وفول ان كان الداعي الى عبادة يسوع انه قام من الاموات فهناك مئات البشر يموتون يووميا ويقومون بعد ايام بسبب الهبوط او السقوط او الصعق الكهربي الخ فلماذا لا تعبدونهم ما دام المعيار القيامة من موت ؟! الخواجه. جورج يقول ان السبب عبادته ليسوع ان ولادته معجزة بلا اب ونحن نقول له كان جديرا بك وفق هذا المنطق ان تعبد آدم لانه وجد بلا ام ولا اب وبنوته لله آكد ، لتعلم يا خواجه جورج انكم كمسيحيين لستم على شيء كما قال ربنا وربكم الا الجهل والمعاندة والمكابرة ذات الثمن الباهض في الدنيا والآخرة .

مغالطة
أبو العلاء -

هناك مغالطة جوهرية في المقال, إذ أن أمريكا هي من قدمت إلى منطقتنا و تل أبيب هي من قدمت لمنطقتنا, أي كلتيهما طاريء على المنطقة و بالتالي يجب أن يكون التساؤل: عداء أمريكا و تل أبيب لنا هل يبرر الإرهاب؟؟؟ أبو العلاء اللاذقية

امريكا تحصد ما تزرعه
فرات -

يا سمسم افندي من يزرع الريح يحصد العاصفة

فول جننكم وجورج جننى أنا
عادل حزين -

بصراحة أشعر بإخوتى من المسلمين الطيبين وهم الكثرة وأضع نفسى مكانهم فحقيقى أحتار ولربما لا أعرف الحل, طبعا كثير عرفوا الحل وكانت لهم الجرأة للشهادة له, ولكن الأكثرية منهم حقيقى فى ورطة واضحة... وفول بصراحة منطقه فظيع وأسلوبه أيضا مقبول جدا وكلامه راقى.. أما جورج فأيضا فظيع يرمى الباطل بالحق فيزهقه إن الباطل كان زهوقا. قول يكشف ويفحص وويكتشف المرض, وجورج يأتى ويعصب ويعالج بدواء المحبة... ما أجملكما معا.

يا حزن الحزن
الواضح انك انته في ورطه -

انته ليه بتستخدم مصطلحات اسلامية وقرآنية في تعليقك ؟! هل هذا عائد الى فقر لديك في الثقافة الكنسية الارثوذوكسية ؟! وبالفعل الاخوين فول مسوس والخواجه جورج بحاجه الى رسالة رفع معنويات ترفع عنهما حالة الاحباط والاكتئاب التي سببها لهما محارب ومرابط .

تكرار بسبب البتر الى 46\1
george -

هذه المرة الثالثة أحاول نشر هذا الكلام رداً على الاخ رقم 46 ....يقول الاخ العزيز محارب على جبهة ايلاف الكلام التالي (انا بنظرك كافر لاني اعتقد ان يسوع او عيسى بشر رسول يأكل ويشرب ويمشي في الاسواق ).... أعتقد بأن كلامك هذا أن دل على شيء فأنه يدل فقط على قمة الجهل الذي تعاني منه يا عزيزي ... لأننا كمسيحيين نعترف بأن السيد المسيح هو نبي ومرسل من الله وهو بشر ولكن يختلف عن البشر بأنه خالي من أي خطيئة ..وكان يأكل ويشرب ويمشي بالاسواق ... ولكن أنتم تتناسون بأنه هو كلمة الله وروح منه ..أي أمتلك روح الله وكلمة الله …حتى أن كتابك أكد هذه الامر بقوله (فأرسلنا اليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا)(مريم17) ...أما بالنسبة الى قولك التالي (و لا هو ابن اله ولا اله فأنا بهذا الاعتقاد كافر عندك وقد يكلفني هذا حياتي).....نحن نؤمن يا عزيزي قبل أن توجد عقائدكم ، بأله واحد لا شريك له ؟ وأنتم من جعله ثلاث لا نحن ؟ ثانية أن الفكر والفهم المسيحي من عبارة أبن الله لا تعني الفعل التناسلي الذي لا تفهمون غيره لأننا نقصد من أبن الله أي أنه (جاء من الله ) وليس ولد من الله كما تحاولون تشويه الحقيقة دائماً ؟ أي أبن الله أي من الله ! لأنه جاء من الله، فلو كنت متأكد أصلاً من كلامك هذا لكنت جلبت لنا نص من الانجيل يقر بحدوث علاقة جنسية بين الله والسيدة العذراء !حاشا لله ! ... فصدقني لن تجد وسوف تخرج من هذا الموضوع منكس الاعلام ! خجل من هذا الاتهام الذي لا يمكن أن يقبل به عقل أنسان يعيش في هذا الزمان !....... ونحن يا عزيزي نأخذ عقائدنا من كتابنا المقدس الذي أقر سماويته الجميع .... لهذا انا أدعوك الى الاستفادة من نصوص التوحيد الحقيقي الذي يحويه ، واتمنى بأن تفيد نفسك والاخرين لكونه كلام الله الحقيقي الثابت وحيوه ؟! ....... يقول الأنجيل المقدس ( انت تؤمن ان الله واحد حسناً تفعل.. يعقوب 2: 19)( قال السيد المسيح ( لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد)(متى 4: 10).. وقال السيد المسيح: (اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد وتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك ومن كل قدرتك، وهذه هى الوصية الاولى)(مرقس 12: 29-30)ويقول الانجيل( بالحق قلت لأنه الله واحد وليس آخر سواه)(مرقس 12: 22 ) ويقول الانجيل ( إلتفتوا إليّ وأخلصوا يا جميع أقاصي الأرض لأني أنا الله وليس آخر) ويقول الانجيل ( هذه هي الحياة الأبدية أ

تكرار بسبب البتر الى 46\2
george -

فهل بقيى لك كلام هنا يا عزيزي عن حقيقة التوحيد عند المسيحيين......فكيف أذن تتهمون المسيحيين أذن بالشرك وهم الأوائل بالتوحيد ولا يسجدون لغير الله !!! فأين أنتم من هذا التوحيد الحقيقي يا عزيزي بسجودك للكعبة مثلاً !..فنحن نتكلم بحقائق وثوابت لا باوهامكم التي تحيوها .... وقد يطلب منا البعض أن نمسح كلمة أبن الله هذه التي لا يفهما هو أصلاً ولا يفهم معناها بكل تأكيد !وهنا أقول لهم ( في الحقيقة يا أعزائي الافاضل لا نستطيع أن نمحوا هذا الفكر ؟ والسبب يعود الى أن السيد المسيح هو الشخص الوحيد الخالي من الخطيئة وهو الشخص الوحيد الذي أنفرد عن باقي البشر على هذه الارض بأنه ليس له آب بشري ؟ .. وسوف نجد أيضاً بأن هناك سبب أخر أقوى من الذي سلف وهو أن السيد المسيح هو الوحيد الذي جاء من الله بروحه متفرداً عن باقي البشر ؟ ومن أتى من الله فهو أبناً لله بالمعنى الروحي لا الجسدي كما يظن البعض واهماً أو مضللاً ! أي بروح الله لا بجسد الله لأن الله في المعتقد المسيحي هو روح قدس والروح لا يمكن أن يمارس ممارسات بشرية وهذا هو الاعتقاد والفكر المسيحي الذي أكده لنا الكتاب المقدس الذي اثبتنا مصداقيته مراراً في حين عجز عن ذلك الطرف المقابل لنا ! ، .... وهنا سوف أقدم لك هذا السؤال البسيط ؟ أنتم تؤمنون بنبيكم الى حد العبادة مع أنه لم يأتي من الله على طريقة مجيء السيد المسيح ... وسؤالي لك هنا هل لو كانت طريقة مجيء نبي الاسلام بنفس طريقة مجيء السيد المسيح الى هذه الدنيا (بروح الله القدس ، أي بدون أن يكون له آب بشري) .فماذا كنتم سوف تطلقون عليه من تسمية

الى الاخ الحبيب عادل حزين
george -

أشكرك أخي الحبيب عادل حزين على كلامك الطيب ... عزيزي الفاضل أن وجودي هنا كان من البداية ولا يزال فقط للدفاع عن عقيدة المسيحيين من شبهات بعض العنصريين ... أما قولك التالي (صراحة أشعر بإخوتى من المسلمين الطيبين وهم الكثرة) ... فأنا معك بهذا الكلام فهناك بالفعل الكثير الكثير من المسلمين الطيبين الذين أنا شخصياً أقدرهم وأحترمهم جداً أن كان هنا أو في حياتي الشخصية أيضاً .... فيا عزيزي أن هدفي الحقيقي هو توضيح الامور التي قد يفهمها البعض بغير مكانها الصحيح لهذا أحاول أن يكون كلامي موثق بدلائل غير قابلة للشك .... وفي الختام لا يسعني الا أن أشكرك كثير الشكر متمنياً لك حياة سعيدة ...

الى الاخ رقم 55
george -

يقول الاخ المضحك رقم 55 الكلام التالي ...( قلنا للخواجه جورج وفول ان كان الداعي الى عبادة يسوع انه قام من الاموات فهناك مئات البشر يموتون يووميا ويقومون بعد ايام بسبب الهبوط او السقوط او الصعق الكهربي الخ فلماذا لا تعبدونهم ما دام المعيار القيامة من موت ؟!) .... فعلاً كلامك يدل على من انت !!! ففاعقد العقل لا عتب عليه ... ولكن سوف أقول لك كلام أعتقد بأنك سوف لا تفهمه كعادتك الحزينة؟؟ فمع أحترامي لك أن سؤالك السخيف يا صديقي لا موقع له هنا ولا قيمة له أمام ما نقدم دائماً من حقائق تهربون من أمامها دائماً بسبب أفلاسكم عن الرد الموضوعي عليها ! ... فالمسيحيين يا صديقي لا يعبدون جسد المسيح الذي مات على الصليب ..وبعد ثلاث أيام من الموت الجسدي قام من بين الاموات ؟؟ فهل من ضمن الذين ماتوا ممن ذكرتهم أعلاه هناك واحد منهم مات ثلاث ايام وقام مثل السيد المسيح الذي يمتلك روح و كلمة الله ..دون غيره من البشر ولانبياء ...فأين عقلك يا عزيزي ؟؟؟... فالمسيحيون لا يعبدون جسد المسيح البشري بل يعبدون الروح القدس (أي روح الله القدوس الذي حل في جسد المسيح وهذا الذي نسميه التجسد والله قادر على التجسد ...وفي الفكر المسيحي هو قادر على على فعل كل شيء وهذا بعكس فكركم أنتم عن طبيعة الله الحي القدوس الذي في نظركم هو عاجز عن التجسد! ) التجسد الذي أكده لنا كتابك بالكلام التالي (فأرسلنا أليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً)(مريم 17) ..وهنا نجد بأن روح الله هو الذي حل في جسد المسيح لا الملاك جبريل لأن النص لم يذكر جبريل بل روح الله .... وهذا ما أكده لنا ايضاً الانجيل بقوله التالي الذي جاء في ( أنجيل متى في الاصحاح الاول الاية 18 ...(أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ، قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا، وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ (((الرُّوحِ الْقُدُسِ.)))) .والروح القدس هو روح الله . فأذا كنت تجهل هذه الامور التي يصعب على عقلك البدائي فهمها ..فنحن فهمناها بشكلها الحقيقي الجميل .. فأله المسيحيين يا عزيزي هو قوي جداً و يستطيع فعل كل شيء ومن ضمن هذه الاشياء قدرته على التجسد ..أما أذا كان ألهك يختلف عن أله المسيحيين بقدراته ..فأنا أنصحك بأن تبتعد عن ألهك هذا الضعيف وتبحث لك عن أله أكثر قوة .. ويستطيع أن يفعل كل شيء ومن ضمنها فعل التجسد !! ....أما بالنس

تكرار بسبب البتر الى 46\2
george -

مكرر

هل العرب يحبون بعضهم؟؟
ابو لهب -

هل المسلمين عامة والعرب خاصة يحبون ويحترمون بعضهم بعضا لكي يحبون امريكا؟؟ العرب يقاتل بعضهم بعضا منذ اكثر من 1400سنة وجرت بينهم ولازالت انهار من الدماء ؟؟هم يكرهون بعضهم بعضا ويقتل بعضهم بعضا فهل تريدون منهم ان يحبون امريكا او اي شعب في العالم؟؟؟ الوقائع امامكم حروب وقتل وابادة وعمليات تطهير ديني وطائفي وقومي وسحق وارهاب في اكثر الدول العربية والاسلامية.حروب ودماء سالت وتسيل قبل اكتشاف امريكا ووجود اسرائيل . من العبث ان يطلب منا نحن العرب وكل الذين امنوا ان نحب امريكا او اي شعب بالعالم؟؟ نحن شعوب نكره حتى انفسنا. شوفوا الحروب والسحق والذبح والقتل في العراق وسوريا واليمن وليبيا وافغانستان وباكستان ولبنان والجزائر ووووووو ؟

الى الاخ 51
george -

قصتك جميلة ولكنها تخالف العقل السوي لكونها غير موثوقة وغير موثقة ويعلوها التخبط الذي يعاني منه كل مفلس وجاهل مع احترامي الشديد لك ... أتمنى بأن توثق يوماً كلامك بدل هذا التخبط المستمر !... فعن أي مصدر جلبت هذه التخاريف المضحكة والتافهة بنفس الوقت ؟؟

ردا على مسيو جورج
محارب على ثغر الاسلام -

انتم كمسيحيين احرار في معتقداتكم والله حسيبكم يوم الحساب. وللتوضيح يقول الله سبحانه لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة صدق الله العظيم، وهذا قول الاقدمين من المسيحيين اما الان فالمسيح صار هو الرب ذاته

محارب على ثغر الاسلام67
george -

لا يوجد ثلاثة في المسيحية بل واحد وهذه هي نقطة الخلاف بيننا .. فنحن في معتقدنا كمسيحيين نؤمن بأله واحد ..وأنتم من جعله ثلاثة لهذا لا يهمنا لا رآيكم ولا كلامكم لأننا واثقون من معتقداتنا التوحيدية وأيماننا بأله واحد لا شريك له ...وانتم أحرار بتصوراتكم ضدنا .... فلو كنتم تملكون دليل على ان المسيحيين يعبدون ثلاث ألهة لكنتم قدمتم الدليل من أنجيلنا لا من كتابكم ...شكرا ....... انتهى

مرابط على ثغر الاسلام
روزيت ن -

هناك متخلف أمي جهل اسمه مرابط على ثغر الاسلام... لماذا تنشرون تعليقاته يا إيلاف؟ منتهى الإسفاف والتعصب الاسلامي المقيت... هذا ليس بقارئ، بل داعشي مقيت في ثياب معلق.

تخاريف ابولهب
محارب على جبهة ايلاف -

يا ابولهب امريكا لا تريدنا ان نحبها لكي يستمر الصراع الذي يوفر لمناخات صناعة الاسلحة وتصديرها وهل المسلمون وحدهم من يقتتلون مع بعضهم البعض ؟! المسيحيون يقتتلون منذ اكثر من الفين سنة واخر حروبهم الحربين العالميتين الاولى والثانية التي ذهب ضحيتها ملايين البشر والحروب الاهلية الاصغر في اسبانيا واليونان وامريكا اللاتينية وبعض الدول الافريقية المسيحية والضحايا بمئات الالوف ان ما تلمسه في منطقتنا من اقتتال هو نتيجة طبيعية لألاعيب السياسة الامريكية في المنطقة من اسناد امريكي للنظم الديكتاتورية والقمعية الى اجهاض اي حلم. للشعوب في هذا الجزء من العالم من اجل الحرية والكرامة وفي كل الاحوال هذه اثمان يجب دفعها للتخلص من انظمة القمع والاستبداد والانعتاق من الهيمنة الامريكية ليأتي بعد ذلك زمان يسعد فيه الجميع الذين آمنوا من امثالنا والذين كفروا من امثالكم ههههه

طيب يا خواجه جورج
مرابط على ثغر الاسلام -

طيب يا خواجه جورج الايام بيننا وعند الله تجتمع الخصوم. وسيحكم الله بيننا وبينكم وهو اعدل الحاكمين وسنعلم من هو على السراط السوي ومن هو في ضلال مبين انتهى

جاك عطاللة والشرع
جاك عطالله -

تعليق 67 يمثل الاسلام المراوغ الحقيقى اللى بيصدعونا بيه اخواتنا الذين امنوا كل يوم يقول كلام ويقصد عكسة تماما ايها الاقباط ومسيحيو الشرق انتم احرارا بمعتقدكم لكن كفار تعبدون ثلاثة والكافر لدى الشرع الاسلامى يحارب ويستحل عرضه وحياته وماله لكن ياكفار الله حسيبكم يوم الحساب واحنا كمسلمين ها نسب عقيدتكم ونطلع ميتين ابوكم فى الدنيا ونغتصب بناتكم ونلزمكم اضيق الطريق ومازال الله حسيبكم يوم القيامة يا كفار يا اولاد كذا وكذا ممنوع بناء كنايس وها نهد الموجود ونحرقه لكن انتم احرار فى معتقداتكم ها ناخد اراضيكم ونحرقكم ونسرقكم ونضطهد اللى جابوكم بالتحريض وبعدم التعامل التجارى والتضييق والكراهية والتفرقة وبتطبيق شرع الله عليكم بس انتم احرار فى معتقدكم موش عارف ان ماكانش ده نازية وامراض اجرامية مستعصية تبقى ايه ؟؟؟

69 المهرج
رائد -

خالف شروط النشر

ردا على الارثوذكس
محارب على جبهة ايلاف -

الاصل ان لا يسمح ببناء كنائس جديدة في البلاد التي دخلها الاسلام ولا ترمم القديمة وانما تترك لتندثر ولكن سماحة المصريين المسلمين الذين يتوعدهم الارثوذوكس بالابادة والتطهير العرقي خالفت هذا المبدأ ثم اين معابد الوثنيين المصريين بل اين هم الوثنيون اساسا فهم اما ابيدوا او ارغموا على المسيحية

لنر مرابط على ثغر الاسلام
george -

وسوف أكون في الانتظار وأمام الله العادل في حكمه ..يا عزيزي لنرى من هو الضال ومن هو الذي على حق ..من هو الذي عبد الله الواحد ..ومن هو الذي أشرك به .... ومن هو الذي سجد لله الواحد ومن هو الذي سجد ... لرمز ليس من الله بشيء ..أنتهى

شغل معانده يا خواجه
مرابط على ثغر الاسلام -

شغل مكابرة ومعاندة يا مسيو جورج سيكون ثمنها باهظا وباهظا جدا

بل أنت المكابر والمعاند
george -

بل أنت من هو شغل مكابرة ومعاندة يا صديقي الجميل ... وسوف ترى كم سوف تكلفك هذه المكابرة والمعاندة ... الله يكون بالعون ...

الى 51 و 71
bellaev -

يعني حسب قصتك الله سبحانه وتعالى مش عارف شو قال المسيح وايش ما قال وبدو يثبتنلنا بالدليل القاطع وعلى سمعنا ان المسيح قال هيك؟ مش واضح الغاية من ذلك؟ هل هذا السيناريو مكتوب منذ الأزل علشان يتم تمثيله يوم القيامة؟ ...

برأيي /1
bellaev -

انا ضد الارهاب الذي جلب الويلات على العالم العربي ودمر دولا عربية عديدة ويهدد بالمزيد من الدمار والقتل بل انه جمًل الدكتاتورية لان الناس تريد العيش بسلام واما امريكا فهنيئا لها بحياتها ولكن ليس على حساب العالم وانا لا الوم الا اللي بيجيب الديب ع كرمه الحروب حاليا لا تعتمد على الجيوش أو القناعات انما على العقل والمعرفة وليس كمستهلكين لهما بل كمنتجين وصانعين لهما حتى وان كان الشباب العربي يزخر بالامكانيات ولكنهم يعملون لصالح الغير مهجرين