فضاء الرأي

المساواة في الغرب تشّرع فياغرا نسائية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&وافقت إدارة الأغذية والعقاقير الطبية الأمريكية يوم الثلاثاء 18-8-2015 على طرح عقار قد يكون مثيرا للجدل في الأسواق, لعلاج ضعف الرغبة الجنسية لدى المرأة بعد رفض تشريعه مرتين في السابق. قرارها اليوم جاء بعد أن خلصت لجنة استشارية في يونيو/حزيران إلى أنه ينبغي الموافقة على العقار مع تطبيق إجراءات صارمة لضمان أن تكون النساء اللواتي يتعاطينه على دراية كاملة بالمخاطر الجانبية للعقار.

السؤال هو. هل ستتبعها بريطانيا في تشريع هذا العقار, وهل سترفضه الجاليات أو تقف حائلا ضد تشريعه وطرحه في الأسواق, خاصة وأن البعض من الجاليات قامت بعملية ختان الأنثى بهدف تقليل وربما قتل الرغبة الجنسية لديهن.&

سأبدأ بالتأكيد وحسب الواقع والبحوث العلمية، التي أجمعت على أن ممارسة العملية الجنسية, غريزة بيولوجية لا تختلف عن غريزتي الطعام والشراب, للحفاظ على الجنس البشري. والفرق بينها وبين غريزتي الجوع والعطش أن الغريزة الجنسية ’تمثل الأصل للإستمرار البشري. فبدون الجنس سينقطع التناسل البشري وتنتهي الحياة البشرية.

الفرق في النظرة للجنس بيننا وبين الدول الغربية.. أن الدول الغربية وبعد الفصل التام ما بين السياسة والكنيسة التي كانت تتمتع بنفوذ كبير على وعي الأفراد والشعوب, وإستغلت الكنيسة هذا النفوذ في عملية التخويف المستمر من العقاب وجنت من خلاله الأرباح المادية الكبيرة على حساب خوف الإنسان وبؤسه وفقره المادي إلى أن وعي السياسيين إلى أهمية الحريات في عملية التغيير الإجتماعي, حتى تلك التي قد تقف في حيز ضيق في تعارضها مع الأخلاقيات التي كانت سائدة آنذاك كما في منع ممارسة الجنس قبل الزواج وفي اللبس المحتشم.. وأنطلقت العمليه الديمقراطية مستندة إلى إطلاق الحريات وحق المواطن في كل أشكال الحريات بما فيها إشباع الرغبه الجنسية.&

&بينما وفي الدول العربية والإسلامية, نتحاشى الحديث عن هذه الرغبات البيولوجية, ونطلقها للرجل كليا.. ولكننا ’نبقى على تحريمها على المرأة حتى المتزوجة. وتحت بند المحافظة على الشرف والسمعة نحرّمها على المرأة الغير متزوجة. ولكننا نتخطى كل الحدود الإنسانية في سكوتنا حين تقوم بعض المجتمعات الإسلامية مستغلة مبدئي الطهارة والعفه والتعفف لتقوم بعملية الختان للمرأه..&

’تبرر معظم المجتمعات قيامها بعملية الختان إلى أنه يعود إلى عادات وأعراف إجتماعية موروثه. ولكن الأخطر تبريرا حين ’تربط بالأصل الديني الموثّق..&

كان بالمدينة امرأة يقال لها أم عطية تخفض - أي تختن - الجواري، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا أم عطية: اخفضي ولا تُنهِكيِ، فإنه أنضر للوجه، وأحظى عند الزوج" وصححه الألباني في صحيح الجامع.

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "يا نساء الأنصار اختفضن (أى اختتن) ولا تنهكن" (ألا تبالغن في الخفاض)..

وعليه فإن هناك من يعتقد بأن من المستحيل أن يأمر الدين بشىء فيه مضرة للإنسان. بمعنى الموافقة على تنفيذه مهما كانت المخاطر.

وإن كان هناك رأي آخر ا يعتقد بأن الختان للجنسين غير واجب ولا إثم لتاركه.&

ما صعقني أنني ولأول مرة ومن خلال البحث وجدت بأنه ومع عدم وجود أو تشريع إحصائيات رسمية, ’يمارس في السعودية بشكل غير رسمي.. تقوم الداية أو كبيرة العائله التي قد تكون طبيبة شعبيه بختان سنة غير فرعوني، وينتشر في المدينة ومكة وتهامة وجيزان ونجران؟

الإكتشاف الآخر الذي وجدته، بأن هناك نوعا رابعا من الختان. ويختلف عن الأنواع الثلاثة الأخرى التي يتم فيها القطع والتشوية حيث لا يتم قطع أي جزء من الأعضاء الأنثوية الخارجية، ولكن يتم حرق أو كي تلك الأنسجة. وهو معمول به في مصر خاصة وبين الطبقة الغير متعلمة والغير واعية.&

السؤال الأهم, هل الختان إنتهاك حقيقي لحق المرأة في الرغبة.. هناك رأيين:

الأول يعتقد بأن الختان ’يقلل الرغبة الجنسية والثاني يعتقد بأنه يزيد درجة الحساسية أي يعمل عكس ما هو مفروض منه.

الأهم أنه ومن خلال دراسة علمية عام 2007 تبين أنه قد لا يكون له تأثير سلبي على الرغبة.. إضافة إلى إعتراف البعض من النساء اللواتي خضعن لعملية الختان بأنه لا يطفىء الرغبة الجنسية بل ينتهك حق المرأة في جسدها بتشويهه.

السؤال الآخر الذي سألتني عنه قناة ال بي بي سي العربيه من القاهره قبل أيام، هل ستشرعه بريطانيا وغيرها من دول الإتحاد الأوروبي، خاصة وهي لديها العديد من الجاليات التي تقوم بعملية الختان؟ وهل ستستطيع هذه الجاليات وقف تشريعه؟&

أولآ &- بريطانيا جرّمت عملية الختان. وبالتأكيد ستتبعها العدد من الدول الأوروبية.

ثانيا - المساواة بين الجنسين هي السياسة التي تعمل عليها الدول الغربية. وعليه ستشرّعه تماما كما شرّعت الفياجرا للرجال.

الفرق أن مستوى الرقابة الطبية المرتفع في الدول الغربية, سيجعلها تقوم بحملات توعية كبيرة للتحذير من الأعراض الجانبية. لأمرين الأول مسؤولية الدولة في حماية مواطنيها من الأمراض. والثاني نظرا لإرتفاع تكلفة الرعاية الصحية المجانية للمواطنين.

نحن نرى هذا التحذير على كل علبة سجائر ولكن الحق في حرية التصرف المكفولة في قوانين الغرب لا تستطيع تشريع أي شيء يحد من الحرية. فللمواطن حرية الخيار، وهي الحرية الغير مكفولة في الدول العربية والإسلامية. برغم وجوده في متناول الجميع سواء ’شرّع أم لا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل شئ الا المرأة ؟
جبار ياسين -

فقهاء الإسلام وملاليه تغاضوا عن تقاليد جاهلية القرون الأولى من فرعونية وبابلية واسرائيلية كختان النساء وبيع النساء في " عقد النكاح " والاتجار بالبشر ... والخ لكنهم وقفوا بالمرصاد لكل ماهو قادم من الغرب وحداثته وعقلانيته . حرموا القهوة والتدخين في زمن . حرموا الراديو والتلفزيون والسينما بل والقطار وقائلهم يردد " اتتركون دواب الله وتركبون الشمندفر ؟" والشمندفر هو اختصار فرنسي للسكك الحديد عرب بهذه الصيغة . في الجزيرة العربية أوائل القرن الماضي حرمت الصحافة وفقهاء الدولة العثمانية حرموا المطابع بفرمان على المسلمين فقط . كثير من الباحثين يعتبرون هذا المنع سببا في انهيار امبراطورية بني عثمان . حادثة العنف امام اول مبنى للتلفزيون في الرياض في عهد الملك فيصل مشهورة وقادت ، لاحقا / الى اغتياله يوم العيد . نعم يوم العيد كما اعدم صدام يوم العيد . الشئ الوحيد الذي اتفق عليه فقهاء الإسلام هو الفياغرا . لم يحرمها احد منهم ، حد علمي . فياغرا الرجال طبعا . فياغرا النساء ستواجه تحريم مطلق وستعتبر من الكبائر. كل شيء يتعلق بتحرر المرأة يعتبر من الكبائر وهو لم يرد في كتب السنة والخ من المبررات .بل حتى لو وافق البعض عليه فسيكون شرطه موافقة ولي الامر. حينها سنسمع الصراخ في منتصف الليل ...

الاسلام والمرأة
فول على طول -

فى الوقت الذى يقول فية الاسلام وخلقنا الانسان فى أحسن تقويم يرجع ويقول المرأة عورة . وأهل الفتوى يقولون أن المرأة مثل الجوهرة ويجب تغطيتها مع أن المرأة ليست عورة وليست جوهرة بل هى مخلوق مثل الرجل تماما يمرض ويموت ويأكلة الدود ..ويقول النساء شقائق الرجال ويرجع ويقول ناقصات عقل ودين ..والاسلام كرم المرأة - هم يقولون ذلك - وفى الوقت نفسة جعلها لربع زوجة أو حتى واحد من عشرة من الزوجات وجعلها ملكة يمين ...ويحق للفحل أن يهجرها ويضربها ويربطها فى السرير للتأديب ..ومثل الكلب والحمار والشاة ...رحم اللة امهاتنا واخواتنا الوقورات من هذة الترهات ..لقد خلقهن اللة نساء دون رغبتهن ولكن لا أعرف لماذا بعد أن خلقهن غضب عليهم لهذة الدرجة ...وفى جرائم الشرف - هم يقولون أنها جرائم شرف - يرجمون المرأة فقط وكأن الرجل ليس لة شرف أو المرأة زنت مع نفسها ...والفحل يقتل المسكينة عند الشك فى سلوكها والمحاكم فى بلاد المؤمنين تبرئة من جريمة القتل . وعند الذين امنوا : المرأة مثل اللحم المكشوف والرجال مثل القطط الجائعة ..يا سلام على التشبية ؟ وكأن المرأة قطعة لحم فقط ليس لها نفس ولا روح ولا فكر ولا عقل ..وبعد كل ذلك تأتى الاستاذة أحلام وتسأل عن حق المرأة فى الشهوة أو الغريزة مثل البشر أو حتى الحيوانات ؟ يا استاذة أحلام حينما تحصل المرأة على حق الكفن أو العلاج من زوجها الفحل بعد العشرة يحق لكى الكلام عن باقى الأمور . رحم اللة حريم المؤمنين من جنة الايمان فى الدين الأعلى .

لاشعبية للفياغرا النسائية
خوليو -

كما تعلم السيدة الكاتبة أن أنواع الإغتصاب متعدد،، أقساه هو الإغتصاب القسري على الطريقة الداعشية ويكون بسبي مرخص ومقدس ،،ومن ثم كم ركعة قبل وبعد الإغتصاب دون الإهتمام بمشاعر المرأة ،، ويبقى ضمير المؤمن صافياً ،، فياغرا الغرب الدوائية النسائية جاءت لتنشيط الرغبة الجنسية عندها ،،لأن للمرأة في الغرب الحق أن تقول لزوجها لا أريد ممارسة الجنس لأن لارغبة لي بذلك ،وولايستطيع إجبارها ،،فلو فعل ،، هناك عقوبات قانونية إن اشتكت عليه فهو من أنواع الاغتصاب ،، في بلادنا الحزينة وخاصة عند تلك التي أثارت دهشتك ،، لاتستطيع المرأة رفض دعوته لها للفراش لأن هناك غضب من الملائكة المنتبهة دائماً لكل نداء جنسي ولو كان خلف الأبواب المغلقة،، وهناك تعليق من شعرها في جهنم والنار تدخل وتخرج من جميع فهوات الجسد ،، أي أن الفعل الجنسي سيتم إن شاءت أم أبت إن كرهاً أو طوعاً ، وهو مكسب للذكر من إحدى المكاسب المتعددة للدين السمح ،، لذلك لاسوق تصريف في تلك الدول ولاشعبية للفياغرا النسائية ،، معظم الذين آمنوا لايهتمون كثيراً بشعور المرأة الجنسي أو اللذة عندها،، بل على العكس يريدون إطفاؤها من أجل الشرف كما تعلمين ،، لذلك لم يحرم الإسلام ختان الأناث ،، النساء عندنا مصنفات من جملة طيبات الحياة الدنيا لذكور الذين آمنوا .

زيادة الرغبات
نورا -

اذا كانت المرأة الغربية تحتاج عقار فياجرا وهي لم تتعرض لإنتهاك أنثوي ختاني..إذن المرأة العربية تحتاج ضعف الجرعة لانها كما تقولون الرغبة قد نقص جزء منها بالختان ؟؟!!...هل يعني ذلك ان الفياجرا النسائية ستوقف التعدد وتحد منه مع مضاعفة الرغبات عند الزوجات ..هل هو ايضا حل للتعدد ...ام ان العقار يدحض كذبة نقص الرغبة للمرأة التي تعرضت للختان بما ان المرأة الغربية باردة وتحتاج فياجرا ...وعكس ما يقول فول دائما ان المرأة قدرتها الجنسية ورغباتها أضعاف مضاعفة مقياسا للرجل ...بالرغم من كل وسائل الإثارة في الغرب ومازال البرود ويحتاجون أكثر ...والمرأة العربية مع الأحتشام والأختتان فهي تملك دوافع وشحنات غرائزية أعمق وبدون أحتياج لعقار فياجرا ..مع ندرة عمليات الختان وانتشار عمليات التجميل لما بعد الولادة فلا أعتقد تحتاج المرأة العربية للفياجرا ..وان كُنتُم تقصدون البرود المرضي والحالات الخاصة فما المانع ان لم يؤثر عليها صحيا ..وليتحمل الازواج زيادة الرغبات ؟؟!!!

المرأة الارثوذكسية في ظل
الكنيسة وقساوستها -

لماذا لا ينشغل فول بالبلاوي المتلتة في بيته وكنيسته وقلايات رهبانه ويسيب المسلمين في حالهم خاصة وان المقال لا يتعرض للمسيحين لا من قريب ولا من بعيد نحن نقول للقس الهربان فول روح اصلح كنيستك فهذا قس يبتدع ليصل إلى غرضه,يلعب على العاطفة ويقول عن الرذيلة فضيلة ويحرف الانجيل وفق ھواه لمن يريد ايقاعھن فى الخطية.ولو تجرأت واحدة واشتكته للقيادة الكنسية فانه يلفق لھا التھم ويصفھا بانھا مختلة والمحترمات ليس لھن مكان حيث عوملت إحدى المكرسات المحترمات بمنتھى المھانة ورُكلت من المكرسة إ وفى النھاية تركت المكان ,واخرى ضربوھا و عروا جسدھا على باب الديرأمام رجال ونساء ليعطوھا حقنة منومة بالقوة ليضعوھا فى المستشفى النفسى بالديرلانھا ھددت ان تشكوھم للبابا وماتت والدتھا التى لم تتجاوز الخامسة والخمسين بسبب حزنھا على ما حدث لابنتھا.وخادمة أخرى من الاسكندرية ضربھا القس أرميا حلمي وسبب لھا عاھة لأنھا أرادت الھروب من النجاسة وأيضا ھناك جرائم مالية لھذا الاسقف قدمت بمستندات من ذى قبل للقيادة الكنسية ونُشرت فى الصحافة فى جريدة ا سنة 2007 .ولم تحاسبه الكنيسة برغم التأكد من اخطائه لأنه منذ أن كان راھب اً وھو يفعل ھذه الأخطاء بعينھا ولأجل ھذا طُرد من دير أبو مقار وأوفده البابا ليُدرس الدين المسيحى بمدرسة سان مارك بالاسكندرية ولكنه طُرد منھا لنفس السبب وبرغم ھذا صار سكرتير سابق للبابا واسقف مشھور اعلاميا وقد حاول كثير من العلمانيين و رجال الكھنوت فى مصر والخارج لمقابلة وكيل البابا بالاسكندرية الأب الموقر القمص رويس ليؤكدوا للقيادة الكنسية خطورة ھذا الشر على الكنيسة خاصة لو وصل للإعلام ولكن لم يكن ھناك اى استجابة من القيادة الكنسية برغم تأكدھم من صدق الأدلة وتكررت المحاولات بالذھاب للبابا ولم يستجب أحد. فياليتكم يا من تھتمون بحقوق المسيحيين وتطالبوا بالعدل أن تطالبوا بالعدل داخل الطائفة الارثوذكسية ويجب أن تتخذوا موقف ضد الشر وإلا ستطالبوا بدم ضحايا رجال الكھنوت الذين يُعلمون ان الرذيلة فضيلة باسم المسيح وليتكم لا تستقبلون ھؤلاء المضللين فى كنائسكم أو بيوتكم. رجاء إرسال ھذا إلى من يھمه خلاص أولاد الرب .لازم يكون فيه حل سريع وعملى.احنا تعبنا.كفاية كدة

لماذا يهاجم الانعزاليون
الارثوذوكس الاسلام ؟ -

الشعور بالفشل والضعف دائماً يولد همجية وعنف .. فبعد أن خرجت علينا الكنيسة الأرثوذكسية بشعار عنوانه (لماذا أنا أرثوذكسي) اختلقت الكنيسة الأرثوذكسية حكاية جديدة عنوانها العنف والهمجية ونشر الدين بالإرهاب تحت شعار (أرثوذكسي أو الموت) . لم تكتفي الكنيسة الأرثوذكسية بكونه شعار لفظي بل تحول الشعار إلى رمز له شكل ومحتوى وأصبح هذا الشعار هو رمز كل مسيحي ارثوذكسي الشعار الجديد يحتوي على خناجر وسكاكين وجماجم وعظام وكلها أدوات تستخدمها عبدة الشيطان كشعار لها . . التصميم العام لهذا الشعار ينقل لنا حالة الرعب والضعف والهمجية التي أصابت هذه الطائفة ويكشف لنا الحقيقة المتوحشة الدفينة لدى هذه الطائفة والتي تنم على عداوة وتطرف ديني ما يحدث في الشرق من هذه الطائفة لهو أكبر دليل على التطرف الديني حيث اكد لنا رجال الكنيسة الأرثوذكسية والذين تركوا هذه الطائفة بأن الكنيسة الأرثوذكسية هي اكبر هيئة في العالم للتجسس لصالح دول أخرى وتحولت الكنائس والأديرة إلى مخازن للسلاح كما يقومون بتحريض المسيحيين ضد المسلمين لإشعال الفتنة ثم التظاهر أمام الإعلام بأسلوب الحية بأن المتسبب في الفتنة هم المسلمين … راجع كتاب ((أموال الكنيسة من يدفع ومن يقبض)) قد تتنصل الكنيسة الارثوذوكسية من هذا الشعار وكاننا نتحدث عن طائفة كاثوليكية .. ولكن حقيقة الأمر أننا نتحدث وننقل اخبار الكنيسة الأرثوذكسية والتي لها عدة فروع على اجزاء المعمورة .قال يسوع أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ . بولس الرسول إلى العبرانيين 9: 22 وَكُلُّ شَيْءٍ تَقْرِيبًا يَتَطَهَّرُ حَسَبَ النَّامُوسِ بِالدَّمِ، وَبِدُونِ سَفْكِ دَمٍ لاَ تَحْصُلُ مَغْفِرَةٌ ؟! -

الاغتصاب في المسيحية يشكل حالة وبائية
ونصوصها تشرعن الاغتصاب الجنسي ؟! -

تشكل حالة الاغتصاب عند المسيحيين حالة وبائية لا تنجو منها زوجة او عشيقة او جارة او زميلة عمل او ابنة او عمة او خالة لا كبيرة ولا صغيرة وتخرج الفضائح المدوية من كنائس القساوسة وصوامع الرهبان بما يندى له جبين يسوع ؟! وتشرعن المسيحية الاغتصاب فتقول انه في حالة خاطبتك لأمرأة وترفضه فيحق لك خطفها وإعطاء والدها أربعين مثقال من الفضة وتغتصبها طول العمر ؟! ايش رأيكم في محبة وسماحة ولطافة المسيحية يا حلوين

فياغرا ايه وختان ايه وهباب ايه؟
أخواتك في سوريا يا ست احلام -

رقم مرعب لعدد النساء المعتقلات في سجون النظام السوري وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل نحو 18500 امرأة في سوريا منذ شهر مارس عام 2011، كما تحدثت عن نحو 6580 حالة اعتقال تعسفي تعرضت لها المرأة في نفس الفترة. واوضح التقرير ان القوات الحكومية قتلت ما لا يقل عن 18457 امرأة منذ انطلاق الثورة عبر عمليات القصف العشوائي بالصواريخ والمدفعية والقنابل العنقودية والغازات السامة والبراميل المتفجرة والذبح بالسلاح الأبيض عبر عدة مجازر حملت طابع تطهير طائفي كان آخرها في شهري يناير وفبراير الماضيين في ريفي دمشق وحلب. ووثقت الشبكة نحو 6580 حالة اعتقال تعسفي تعرضت لها المرأة السورية منذ بدء الثورة بينهن ما لا يقل عن 225 حالة دون سن الـ18.وما يتصل بهذا الإعتقال من ممارسات الاغتصاب والتعذيب

يوجد تمييز ضد المراة
المسلمة عكس المراة المسيح -

المساواة بين الرجل والمراة في الغرب اساسها المسيحية فعلى الرغم انه الغرب الان علمانية اكثر من مسيحية ولكن اساس الحضارة الغربية هي المسيحية الدي تدعو الى مسواة الرجل والمراة وعلى عكس الاسلام فالمسلمين يقيدون حرية المراة ويعتبروها اقل من الرجل ويوجد تمييز ضد المراة المسلمة

مقتل عصماء بنت مروان
تركت محمد -

رسل محمد عميراً بن عدّي إلى عصماء بنت مروان وأمره بقتلهالأنها ذمَّته. فجاءهاليلاً وكان أعمى. فدخل عليها بيتها وحولها نفر من ولدها نيام ومنهم مَن ترضعه. فجسَّها بيده ونحَّى الصبي عنها وأنفذ سيفه من صدرها إلى ظهرها. ثم رجع فأتىالمسجد فصلى، وأخبر محمداً بما حصل. فقال محمد: لا ينتطح فيها عنزان. وأثنى على عمير ثناءً جميلاً. ثم أقبل محمد على الناس وقال: من أحب أن ينظر إلى رجل كان في نصرة الله ورسوله فلينظر إلى عمير بن عدي.

مقتل أبي عفك اليهودي
تركت محمد -

أرسل محمد سالماً بن عمير إلى أبي عفك اليهودي ليغتاله وكان قد بلغ من العمر مائة وعشرين سنة وكان يقول الشعر في هجو محمد. ففي ليلة حارة نام أبو عفك بفناء منزله وعلم سالم به. فأقبل إليه ووضع سيفه على كبده فقتله.

مقتل كعب بن الأشرف
تركت محمد -

لما بلغ محمداً أن كعباً بن الأشرف كان يهجوه ويحرض قريشاً عليه أرسل خمسة رجال، منهم أبو نائلة أخو كعب من الرضاعة لقتله. فمشى معهم محمد إلىبقيع الفرقد ثم وجَّههم وقال: انطلقوا على اسم الله، اللهم أعِنهم. ثم رجع إلى بيته وهو في ليلة مقمرة. فأقبلوا حتى انتهوا إلى حصن كعب وكان حديث عهد بعرس. فهتف أبو نائلة، فوثب كعب في ملحفته خارجاً آمناً إذ عرف صوته. فغدروا به وقتلوه وأخذوا رأسه ثم عادوا راجعين حتى بلغوا بقيع الفرقد فكبَّروا. فلما سمع محمد تكبيرهم كبَّر وعرف أنهم قتلوه. ثم انتهوا إليه وهو قائم يصلي فقال أفلحت الوجوه. قالوا وجهك يا رسول الله. ورموا برأسه بين يديه!

مقتل أبي رافع بن عبد الله
تركت محمد -

أرسل محمدٌ عبدَ الله بن عتيك ومعه أربعة رجال لقتل أبي رافع بن عبد الله لمعاداته لمحمد. فلما هدأت الأصوات جاءوا إلى منزله فصعدوا درجة له وقدموا عبد الله بن عتيك لأنه كان يرطن باليهودية. فاستفتح وقال: جئت أبا رافع بهدية! ففتحت له امرأته. فلما رأت السلاح أرادت أن تصيح. فأشار إليها بالسيف فسكتت. فدخلوا عليه فعلّوه بأسيافهم وقتلوه.

مقتل سلام بن أبي الحقيق
تركت محمد -

أمر محمدٌ بقتل سلام بن أبي الحقيق كما ذكر ابن إسحق فقال: إن بني الأوس وبني الخزرج كانا يتصاولان في غيرتهم على الإسلام. فذكرت الأوس أنهم قتلوا كعب بن الأشرف. فقالت الخزرج فوالله لايذهبون بها فضلاً علينا أبداً. قال فتذاكروا من رجل لرسول الله (صلعم).في العداوة كابن الأشرف فذكروا ابن أبي الحقيق وهو بخيبر. فاستأذنوا رسول الله من بني سلمة خمسة نفر - عبد الله بن عتيك، ومسعود بن سنان، وعبد الله بن أنيس، وأبو قتادة الحرث بن ربعي، وخزاعة بن أسود حليف لهم من أسلم. وأمَّر عليهم رسولُ الله (صلعم).عبدَ الله بن عتيك. ونهاهم عن أن يقتلوا وليداً أو امرأة. فخرجوا حتى إذا قدموا خيبر أتوا دار ابن أبي الحقيق ليلاً فلم يدعوا بيتاً في الدار إلا أغلقوه على أهله. قال وكان في علية لها سلم، فصعدوا فيها حتى أقاموا على بابه فاستأذنوا إليه. فخرجت إليهم امرأته فقالت: من أنتم؟ قالوا: أناس من العرب نلتمس الميرة. فقالت: ذاكم صاحبكم فادخلوا عليه. فلما دخلنا عليه أغلقنا علينا وعليها الحجرة خوفاً أن تكون دونه محاولة تحول بيننا وبينه. قال: فصاحت امرأته فنوَّهت بنا. وابتدرناه وهو على فراشه بأسيافنا، فوالله ما يدلنا عليه في سواد الليل إلا بياضه كأنه قطنية ملقاة. قال ولما صاحت بنا امرأته جعل الرجل منا يرفع عليها سيفه ثم يذكر نهي رسول الله (صلعم).فيكف يده. ولولا ذلك لفرغنا منها بليل. قال: فلما ضربناه بأسيافنا تحامل عليه عبد الله بن أنيس بسيفه في بطنه حتى أنفذه وهو يقول قطني قطني أي حسبي حسبي. وخرجنا وكان عبد الله بن عتيك رجلاً سيء البصر، فوقع من الدرجة فوثئت يده وثئاً شديداً. ويُقال رِجله. وحملناه حتى نأتى منهراً من عيونهم فندخل فيه. قال فأوقدوا النيران واستبدوا في كل وجه يطلبوننا وهو يقضي بينهم. فاحتملنا صاحبنا فقدمنا على رسول الله (صلعم).فأخبرناه بقتل عدو الله واختلفنا عنده في قتله كلنا يدعيه. فقال (صلعم).هاتوا سيوفكم. قال فجئنا بها فنظر إليها فقال لسيف عبد الله بن أنيس: هذا قتله، أرى فيه أثر الطعام . (عن سيرة ابن هشام باب مقتل سلام بن أبي الحقيق).

ثورة طال انتظارها
فاطمة شرف الدين هزيمة -

أهلاً بفياغرا النساء... نريد منها الآن في العالم العربي، فوجدها هذه الحبة ستحدث الثورة التي طال انتظارها، ثورة تحرير المرأة من هيمنة الذكور.

وضع المراأة المسيحية في مصر ٢
في ظل تعاليم الكنيسة الارثوذوكسية وقساوتها -

أعلن موقع ارثوذوكسي انه سوف يقوم بأجراء حوار مع نيافة الأنبا بسنتي أحد أسقافة الكنيسة الارثوذوكسية ليقوم بإجابة أسئلة عن زوار الموقع قد تكون هذه الأسئلة تشغل بال كثيرين مثل تولي المرآة الكهنوت و مساواة الرجل و المرأة وهناك الكثير من الأسئلة نريد أن نطرحها على نيافته و لكن عفواً يا سيدنا و أغفر لي جرأتي لا نريد إن تكون الإجابات جاهزة و معروفة سلفاً منذ عصور و يرددها كهنتنا كلما سئلنا هذه الأسئلة و تشبه هذه الإجابات أكليشيهات جاهزة لا و ليس من المعقول أن نقول أمين و نحن مغمضين العقول و الأعين نيافتك نحن لا نريد فقط أن تقنعنا بقوانين الكنيسة فمن الممكن أن تقول هذه النقطة لا سند له كتابي لها و هي تقليد من عصور سابقة أو هي مناهج مختلفة أو خذوها كما هي كأمر كنسي فهذا أفضل من التبرير الذي لا يقنع عقولنا سيدنا الأنبا بسنتي لما تمنع الكنيسة المرأة و هي في فترة الطمث من دخول الكنيسة و ممارسة أسرار الكنيسة ؟ و حتى أنه منتشر بين السيدات أن الحائض لا تأكل لقمة البركة أو تلمس الكتاب المقدس و لا ترشم يالزيت أو ........ ؟ هل تعتبر الكنيسة المرأة في فترة الطمث نجسة ؟ و تمنعها من الدنو من جسد الرب و دمه بالرغم من أن يسوع المسيح عندما كان في الجسد لم ينتهر نازفة الدم عندما لمسته رغم أن هذا كان نجس لدى اليهود ؟ بل تحنن عليها و شفاها رغم أن جسده كان معلن و ليس محجوب بسر كما هو الحال في التناول وما ذنب المرأة الحائض في الطبيعة التي خلقها بها الله و لولا هذه البويضات ما تكون جنين و لا وجد إنسان حي فهل نعاقب المرأة على طبيعتها رغم ما تعانيها من أجلنا و من أجل استمرار الجنس البشري ولماذا لا تسمح الكنيسة بدخول المرأة التي وضعت ولد ألا بعد 40 يوم و بنت بعد 80 يوم ؟ و هل تكافئ التي ولدت ولد بقلة المدة و تعاقب التي ولدت بنت بضعف المدة ؟ و هل تعتبر الكنيسة المرأة نجسة بعد الولادة و يجب أن تنتظر فترة تطهير40 للولد و 80 للبنت و يا سيدي أرجو لا ترد بأن كل إفراز من الجسم طاهر و الطمث و إفرازات الولادة ليست دنسة و أن الكنيسة فضلت أن تريح المرأة من الصلاة و لا ترهقها بالعبادة و إلى أخره من هذا الكلام لأن المرأة قد تذهب لعملها بعد وضع حملها بأسبوعين أو أقل و المرأة قد تذهب أيضا لعملها الشاق و هي في فترة الطمث ؟ و الراحة لا تأتي بقوانين و لوائح و الراحة لا تختلف في حالة وضع ولد عن حالة وضع بنت

معاناة المرأة المسيحية ٣
في ظل تعاليم الكنيسة وممارسات قساوستها -

احنا بنقول لفول الانسان يحق له ان يعاير الآخرين عندما ما يكون لديه ما هو افضل منهم من كل النواحي. خذ على سبيل المثال لا الحصر الآلاف من القضايا مقدمة للكنيسة من زوجات يعانين من عدم توافق مع أزواجهن في أبسط الأحوال أو معاملة سيئة تصل للعنف الأسري. وفي وسط منع الكنيسة الأرثوذكسية من الطلاق إلا في حالة الزنا، نجد الكنيسة تعقد العديد من الجلسات للتوافق ومناقشة القضايا فتستمر القضايا لسنوات داخل جدران الكنيسة دون أي حل. وإن حصلت المرأة على شهادة لبطلان الزواج فعليها أن تخوض نفس المعركة مرة أخرى في المحاكم لتأخذ سنوات أخرى لتنال أي من حقوقها القانونية كرعاية الطفل ونفقاتها، بل وأيضاًً حتى حقها في الزواج مرة أخرى. وبالتالي فالمرأة الارثوذوكسية لا تعاني فقط ما يعد معتاداً لأي مرأة مصرية في محاكم الأحوال الشخصية، بل يضاف إليه عنائها وانتظارها بالسنوات لتحصل على البطلان من الكنيسة إن حصلت عليه ومثله مثل أي فكر متشدد رجعي، يقضي أول شيء على حقوق المرأة فنجد اختياره للنصوص من العهد القديم تنقل نصاً دون تحليل أو تطوير تحض على مناداة المرأة لزوجها بـ “سيدي” وتبسم المرأة الدائم لزوجها مهما كان عليها من أعباء، وهو ما يقال في مراسم الزواج، أو تمنع المرأة من الوصول لأي مناصب بداخل الكنيسة، أو تتجاهل معاناة المرأة في الحياة تحت عنف وضغط أسري دون إعطاءها الحق من التخلص من هذه المعاناة.

الى المخرف 5\6\7
george -

المشكلة يا صديقي أنك لم توثق ولا كلمة واحدة بدليل واحد يثبت ولو جزء بسيط من صدق تخريفاتك هذه التي كشفت زيف كلامك وزيف فهم عقلك لكافة الامور التي تتكلم بها دائما وانت متخفي كالنساء الخائفات ودون فهم او علم بما تقول ... وأذا رديت عليك الان سوف تقولون بأن جورج يتنقل من موضوع الى موضوع لكي يشتم الاسلام !! فهل مثل كلامك لا يستحق الرد القاسي من جورج .. ولكن سوف اضعك الليلة على رف الانتظار حيث أضع أمثالك من مرضى الكذب والتأليف والتزوير.. وسوف أرد على كلامك هذا الذي لا يستحق حتى الرد عليه الى الغد ........... والى ذاك الحين أريد منك أن تقدم توثيقات لكلامك من نصوص الانجيل ... وأتمنى أن لا يزعل مني الاخرين غدا أن كان ردي سوف يكون فيه شيء من القسوة ....وشكرا

تعبير عن حالة 5\6\7
george -

(الصحيح أنه كان للجهل دوراً كبيراً في انتشار المفاهيم التي كانت ولا تزال تقف حجر عثرة أمام فهم الكثيرين ممن فضلوا تجميد العقول الى النقطة التي قد تريحهم أكثر من تشغيل عقولهم في الأشياء التي من خلالها فقط يستطيع المرء فهم الشيء الكثير مما كان يجهل) ؟

السيدة الكاتبة،كفى تحاملا
عصام حداد -

الاسلام لم يشرع ختان المرأة ولم يدعو له ،انما ختان المرأة تقليد تم اتباعه كإرث من المجتمعات الافريقية ،والدليل ان المجتمع الاسلامي الشرقي(او المشرق العربي بالتحديد)لم ولن يختن احدى النساء بينما المغرب العربي هو من يطبق ذلك ،،انا عراقي عشت فترات طويلة متنقل مابين سوريا ولبنان والاردن والكويت لم اسمع ولم ارى ان احدى الفتيات قد تم ختانها،،اما السيدة الكاتبة تثني اليوم على تشريع الغرب للفياغرا النسائية وتمجد خطواته باعتبار ذلك التشريع نصرا للمرأة ،لم نسمع منها انتقادا للغرب او تتهمه بالتمييز العنصري إبان تحريمه ومنعه ذلك العقار الذي تم اكتشافه من زمن طويل وكانت القوانين الغربية تقف حائلا امام انتاجه وتوزيعه؟؟؟؟

لسان حال المرأة
شهناز -

اعطني فياغرتي أطلق يديا

الاديان ضد المرأة
من قطري -

هذه حقيقة 100%---لا اعرف لماذا الخالق يفضل الرجل على المرأة تقريبا بكل شيء-هل هناك عقدة----المهم اليكم الدليل .----اين نصيب النساء او المرأة بالجنة-لاشيء-تم ان الزوجة لزوجها-- نقول ماشي-لكن لو الزوج بالنار والزوجة بالجنة -من لها؟----بعدين اين حقوق المطلقة والعانس بالجنة مجهول لم يتم ذكره---الرجل 72 حورية --الان عرفت لماذا افلب اهل النار نساء--لان البديل موجود بحوريات الجنة-حتى بهذه نوع من التحايل--ثم .--لماذا الملائكة تلعن الزوجة من الليل حتى الفجر-اذا تمنعت عن رغبات زوجها لأي سبب--لماذا تنقض صلاة الرجل اذا مر امامهالحمار والكلب الاسود والمرأة---بدون نفاق وتبرير---هل هذا تكريم للمرأةناهيك عن كثرة الاحاديث بتقليل قيمتها واهميتها-مثل عورة وكان النساء فقط جسد بدون احساس-ولماذا هي ناقصة عقل-ولماذا نصف شهادة--مع العلم ان القاضيات بالغرب موجودات بكثرة هل نقول لهن ان احكامكن غلط لابد من قاضيتين-وقد اثبت الدراسات ان المرأة اكثر ذكاء من الرجل-حيث ثبت ان اكثر من 60%من الرجال تأتيهم نوبات جنون بسبب التركيب الفيزيولوجي او التشريحيي ومكونات الكروموسومات بما تحوية من جينات-- ومازلنا عند عنادنا من فرض الخيمة السوداء والنقاب عليها -انه قمة الانحطاط والبؤس الفكري.

اعطوها الحرية
وداد قرطباوي -

الحرية الجنسية هي مقدمة الحرية الفكريةوالثقافية والسياسية والاقتصادية والابداعية. هذه الحرية يستحيل أن تكون منقوصة، أي أن تكون للرجل من دون المرأة، وبهذا يظل الرجل متخلفاً مثله مثل المرأة. اطعوا المرأة حريتها الجنسية، واستعدوا لانطلاقة حضارية صاروخية.

النقاب البترودولاري
الباشا الخليجي -

رحم الله–ايام هدى شعراوي-وقاسم امين—-والاكثر حقبة الزعيم الخالد–جمال عبدالناصر—–قبل 40 سنة لم تكون هناك محجبة واحدة- كان المصريين يستغربون من هذا اللباس—كانت المرأة المصرية متعلمة وقوة وكاريزما -وسبقت اغلبية نساء العرب وفي المنطقة-تمدنها—-الان خيم سوداء تتمشى–اجسام قبيحة- الان تستغل لبس النقاب بأمور تعرفوها-والمضحك–ان بعض لابسات الحجاب -تخلصن من الاهتمام بالشعر-ولو خلعت البعض الحجاب به رائحة غير جيدة بسبب التغطية وعدم العناية به لان يحتاج فلوس والاكثر ان اغلبية لابسات الخيمة -السوداء تحتها لابسة بيجامة النوم–هذه حقائق- وانا قبل الختام اقول انه لباس صحراوي -جلبه السلفيون والعمالة المصرية الى ام الدنيا من الخليج وخصوصا السعودية-التي المرأة بقمة الحرية والدليل انها تمنع قيادة سيارة–اخيرا اقول الخلود لروحك اللعظيمة يا جمال-ابو خالد- والى ماركس والدين افيون الشعوب خدمة لبعض المسيطريين ومن معهم من رجال الدين المستفيدين كل االتحيا ت لحرية والتعبير

صحح معلوماتك
موريتانيا فقط -

لا وجود لشيء اسمه ختان الاناث في المغرب الكبير (تونس والمغرب والجزائر) باستثناء موريتانيا. ختان الاناث يوجد في ثلاث دول عربية فقط وهما مصر والسودان موريتانيا وبعض الدول الاسلامية كباكستان وافغانستان

ابشروا يا نساء العرب
جاك عطالله -

من المحرر:التعليق ليس واضحا

.............
................ -

العجيب ان محترفي الكذب المقدس والذين ممن لم تهذبهم الوصايا ولا قيم التحضر يتمسكون بالقصص الواهية مثل قصة العصماء وأم غويق وما اعرفش أم مين ويتباكون عليهن ولا يبكون على مئات الألوف من النساء المسيحيات اللواتي احرقتهن محاكم التفتيش المسيحية الرهيبة احرقتهن احياء على طريقة شواء الباربيكيو على نار هادئة حتى يذوب شحمهن ويسقط ويشتعل ثانية ؟ يالرحمة يسوع والكنيسة والمسيحية بالمرأة ، بدعوى أنهن مهرطقات او مارسن السحر او امتنعن عن الاستجابة لرغبات البابوات والقياصرة الجنسية الشهوانية

...............
............. -

تعليقاتك يا خليجي نتاج تربيتك ونضح بيئتك ولذلك نحن نرد عليك بنفس منطقك السقيم والمريض فنقول ان السافرة اذا ارادت القيام بشيء بكل أريحية وتعرف ما اعني ارتدت نظارة شمسية تغطي نصف وجهها وباروكة مغايرة للون شعرها وراحت تعمل اللي هي عايزها .بكل أريحية ، و اعلم كما تبجحت في تعليقك ان مصر ليست الهالك عبدالناصر وليست القاهرة والإسكندرية وأكم واحدة سافرة علمانية وملحدة ومسيحية فمصر هي الارياف والبوادي الصعيد والنوبة بل في القاهرة والإسكندرية بالأحياء الشعبية والضواحي حيث النساء مسلمات مستورات عفيفات وليس كما يصور لك ذهنك

لا تعليق بعد فول وخوليو
Avatar -

لا يمكن ان نزيد على ما قاله الاخوان فول وخوليو........كلمات وجمل فيها اختصار كل شيء ........اقرأوا ويا ليتكم تفهموا

.............
............... -

ان اغتيال الأعداء لا شيء فيه ، خاصة اذا ما تواطئوا على اغتيال قائد او الأضرار بجماعة ، وهذه امريكا المسيحية ترسل طائراتها بدون طيار لاغتيال كل من تعتقد انه عدو لها و لا تضع اي اعتبار لطفل او امرأة او ابرياء في محيط الشخص المستهدف وقد يكون بريء واخوانكم في العقيدة اليهود يغتالون واغتالوا قادة المقاومة الاسلامية والوطنية بالصواريخ وليس بالخناجر والسيوف وبدون اي اعتبار للابرياء .

والمسيحية تولد خاطئة وهيه لِسَّه لحمه حمرا ؟!!!
................. -

سبب اكتظاظ النار بالنساء بسبب كثرة المسيحيات والملحدات والعلمانيات والمنافقات فيها ، وتولد الانثىً في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمة حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟!!! وينظر اليها انها دنسة نجسة مشكوك في إنسانيتها وفي أهليتها ، بربع عقل وربع روح ؟! اذا تزوجت فقدت لقب اسرتها لا يحق لها الطلاق مهما كان زوجها كريهاً عنيفاً عنييناً ديوثاً بخيلاً معتوهاً داعراً يضربها لا ترث ؟!

.............
................. -

هههه كما هي العادة يحاول فول وشلته واخوانه من الملحدين والرافضة استغلال المقال من اجل الاساءة والافتراء على الاسلام والمسلمين والتنفيس عن احقاد نفسية وطائفية نحن نقول لهؤلاء وهؤلاء موتوا بأحقادكم السرطانية ثم تعفّنوا ثم الى جهنم وبئس المصير

الحرية لاتمنح بالاقساط
صوت الحق -

منذ الخليقة والعلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة تحاول المجتمعات العثور على حل مثالي لها وجميعهم فشلوا . من وأد الانثى الى كامل الاباحية ومن زوجة واحدة الى العشرات من الزوجات للرجل لم تحلها لان الانسان دائماً يتغير وما كان يثير اجداده قد يقززه اليوم , وكل من يدعي عثوره على حل لمعضلة الجنس ...كاذب . كلماتي للكاتبة تتركز على كلمة الحرية لانها ستغير كل مفاصل المجتمع جنسية او غيرها . ففاقد الشئ لايعطيه وحين يكون الرجل عبداً لنظام لايستطيع الا ان يمنح العبودية للمرأة ولاطفاله . فلا يمكن ان تطلبي صخرة ان تمنحك ماء وخضرة . الاديان جميعها تكرس استعباد المرأة لانها منتوج لمجتمعات اسيرة والمرأة هي اضعف حلقة فيها لذا ستكون اكثر افرادها هدفاً للظلم . الحرية للشعوب هي اقصر الطرق لحرية افرادها رجالهم ونسائهم وقياس حرية المجتمع متوازية لحرية النساء فيه . نظرة واحدة للنساء في بلداننا يعلمك اننا نبتعد بعيداً عن الحرية يوماً بعد يوم .

الى الست احلام
............. -

أنتم أقلية فكرية ومذهبية ودينية لا قيمة لها لا في العير ولا في النفير ، و ليس من شأنكم التدخل في معتقد الأكثرية السنية المسلمة لا الاقتراح ولا الاعتراض ولا اي حاجه خالص ، ولا الترويج للأفكار الكفرية المناقضة لمعتقد الأكثرية المسلمة السنية كالعلمانية والصليبية والشيعية ، لكم فقط ان تعيشوا داخل بيوتكم ومعابدكم كما تريدون اما اذا خرجتم للفضاء العام فضاء الأكثرية بالشارع بالنت فإن عليكم التزام النظام والقانون والأدب. انتوا تخرسوا خالص. والا طبقنا فيكم قانون الإلحاد الستاليني او قانون الهرطقة المسيحي

............
............ -

العجيب ان بعض من محترفي الكذب المقدس والذين ممن لم تهذبهم الوصايا ولا قيم التحضر يتمسكون بالقصص الواهية مثل قصة العصماء وأم غويق وما اعرفش أم مين ويتباكون عليهن ولا يبكون على مئات الألوف من النساء المسيحيات اللواتي احرقتهن محاكم التفتيش المسيحية الرهيبة احرقتهن احياء على طريقة شواء الباربيكيو على نار هادئة حتى يذوب شحمهن ويسقط ويشتعل ثانية ؟ يالرحمة يسوع والكنيسة والمسيحية بالمرأة ، بدعوى أنهن مهرطقات او مارسن السحر او امتنعن عن الاستجابة لرغبات البابوات والقياصرة الجنسية الشهوانية

رقم 28
الباشا الخليجي -

اسلوب غير متحضر--ثم انت المريض وتحتاج الى طب نفساني-تعاملون ارق الكائنات والنساء وكأنهن حيوانات--اقرأ---كتاب --قس ونبي----هذا يكفي--المهم حسنوا اخلاقكم

أجيبينامن فضلك بدون هروب
الى نورا الهاربة -

هل تؤمنين بأن المرأة فعلا ناقصة عقل ودين وغير مؤهلة للقضاء والحكم والفتوى ؟؟ وشكرا

فياغرا ايه وختان ايه وهباب ايه ؟!
أخواتك الفلسطينيات يا ست احلام -

معاناة المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال لا تتوفر إحصائيات دقيقة عن حوادث إصابات أو استشهاد النساء، من حيث الفئة العمرية أو مكان الاستهداف أو نوعية الإصابة أو وسيلة الاعتداء، لكن ثمة إحصائية نشرتها مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان بمناسبة يوم المرأة العالمي 2010م في تقرير لها، أنه بلغ عدد النساء اللاتي استشهدن خلال انتفاضة الأقصى 460 امرأة، منها 318 امرأة من قطاع غزة، و139 امرأة من الضفة الغربية، و3 نساء من فلسطينيي 48. وأوضح تقرير لمنظمة العفو الدولية، أن النساء الفلسطينيات اللاتي استشهدن أو أصبن باعتداءات إسرائيلية، تعرضن لهذه الاعتداءات وهن في منازلهن أو بالقرب منها، أو في أثناء تنقلهن بين المدن والقرى. كما ذكر التقرير أنه في بعض الحالات لقيت النساء حتفهن تحت أنقاض منازلهن التي دمرها الجيش الإسرائيلي فوق رؤوسهن. كما قتلت عدة فتيات على يد قوات الاحتلال أما بخصوص مكان الإصابة؛ فذكرت إحصائية "مركز إعلام ومعلومات المرأة الفلسطينية" أن 49% من الشهيدات تم استهدافهن في جميع أنحاء جسدهن (44.9% من الشهيدات في الضفة الغربية و53.7% من الشهيدات في قطاع غزة)؛ مقابل 20.5% استشهدن نتيجة إصابتهن في الرأس والرقبة ( 13.8% في الضفة الغربية و28.1% في قطاع غزة)؛ و8.1% في الصدر والبطن (8.7% في الضفة الغربية، و7.4% في قطاع غزة). على مدار سنوات الصراع الطويلة مع إسرائيل، دخلت السجون الإسرائيلية أكثر من 15.000 امرأة وشابة فلسطينية، ولم تميز إسرائيل بين كبيرة في السن أو قاصرة (أقل من 18 عاماً). وقد حدثت أكبر عملية اعتقالات بحق النساء الفلسطينيات خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1987م؛ إذ وصل عدد حالات الاعتقال في صفوف النساء إلى 3000 أسيرة فلسطينية.

مكانة المرأة في الاسلام
ويالها من مكانة عظيمة! -

ديتها نصف دية الرجل -عقيقيتها شاة واحدة وعقيقة الذكر شاتان - شهادتها نصف شهادة الرجل- تقطع الصلاة مثلها مثل الكلب والحمار-يحق للزوج ضربها وهجرها في الفراش لمجرد ان يخاف من نشوزها-عليها ان تقر في بيتها طوال عمرها فهي في نظر الاسلام قاصر يلزمها ولي للزواج ومحرم للسفر ولو كان للحج- كلها عورة: جسمها صوتها كل شيء فيها عورة -ناقصة وعقل ودين -مجرد وعاء لتفريغ الرغبة الجنسية لبعلها وان دعاها لفراشه ورفضت لعنتها الملائكة حتى تصبح -في الدنيا تتقاسم المسكينة زوجها مع ثلاث نساء وما ملكات اليمين وفي الآخرة تتقاسمه مع جميع من تزوجهن في الدنيا اضافة الى 72 حورية ووصيفتهن الكثيرات! كل هذا وغيره الكثير موثق بالآيات والاحاديث ولا ينكره الا منافق. تحية للكاتبة الجريئة احلام اكرم وشكرا ايلاف

,,,,,,,,,,,,,,
.............. -

يعني انته اللي متحضر ؟! وانت تشتم المسلمين والمسلمات مخترقاً كل شروط النشر التي وضعتها ايلاف. ؟! تختفي تحت اسم خليجي كافر او ملحد احنا كاشفينك وهذه ألاعيب قديمة مثل كتاب قِس ونبي الذي هو من تأليف راهب مسيحي ماروني اختفى تحت اسم واحد من جماعة الحريري ليكون مقبولاً عند المسلمين ويروج لأكاذيبه وهو لم يأتِ بجديد نفس الكلام المكرور الممل الذي قيل من قرون عن الاسلام ويردده هنا

تسمح المسيحية بأن تكون المرأة قسيسة ؟!
رداً على المتسائل رقم ٣٧ -

الى الهربان تعليق ٣٧ يعني انته عاوز تحرج الأخت نورا ؟! والصحيح انك يتحرج نفسك والا قل لنا هل تقبل الديانة المسيحية ان تكون المرأة قسيسة تقوم بأعمال القسيس الرجل ؟! الجواب لا طبعاً ان عدم قيام المرأة بالتعليم فى الكنيسة ذلك لأن ، الرجل هو رأس المرأة حسب تعليم الكتاب المقدس ، الكاهن يمثل المسيح نفسه ؟! دي أما الفاتيكان فقد عبر عن رفضه القاطع لسيامة " رسامة " المرأة كقس ع حيث أصدر مجمع عقيدة الإيمان مرسوماً باسم " من أجل حماية طبيعة سر الكهنوت وصحته " بتوقيع الكاردينال وليام ليفادا رئيس المجمع و الذي أكد " أنه يقع في الحرم علي السواء وبطرقة آلية كل من يحاول منح سر الكهنوت لإمرأة ، وكل إمرأة تحاول نيل هذا السر " .؟! يا ساتر على احتقار المسيحية للمرأة النجسة الدنسة

الانثىً المختونة هادئة ورايقه وقرة عين زوجها
............. -

يا سلام على الانثىً المختونة ، هادية و رايقه وقرة عين زوجها وأولادها بعكس ام زوائد لحمية التي لم تختتن. عصبية ونرفوزة على اقل شيء خطر على زوجها وأولادها وكل من يتعامل معها

مكانة المرأة في المسيحية ١
لا مكانة ولا حقوق إطلاقاً ؟! -

«لم يتخيلوا أنهم يحكمون على آلاف النساء بالنفى، نحن نحمل مسؤولية أطفالنا بمفردنا، والكنيسة تأتى على الجانب الأضعف، ولا تقول للرجل اصرف على أولادك»، هكذا لخصت سيرين، وهو اسم مستعار، معاناة أغلب النساء اللاتى لديهن مشكلات خاصة بالطلاق أمام المجلس الإكليريكى بالكنيسة الأرثوذكسية. سيرين بدأت رحلة البحث عن حل لإنهاء معاناتها فى علاقة زواج لم تكن سعيدة فيها بالمرة، منذ أن كانت فى الثلاثين من عمرها، وبعد مرور 10 سنوات ما زالت المشكلة عالقة، وتقول «الانفصال قرار صعب، ترفضه الكنيسة والبيت»، وتضيف «عندما ذهبت للشكوى للكنيسة كان رد الأب الكاهن: اخزى الشيطان.. صلى وصومى».وتضيف «الكنيسة تطلب منى الاحتمال، ولم تسألنى معاكى تأكلى عيالك اللى جوزك رماهم! ولم تسألنى كيف أسدد احتياجاتى، ولم تسأل عن حالتى النفسية، وكيف أواجه ضغوط المجتمع علىّ». ما تعانيه سيرين ومن لديهم مشكلات مثلها، وصل إلى حد الانفجار فى العظة الأسبوعية الأخيرة لبابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية الأنبا تواضروس الثانى، عندما صرخ مجموعة من أصحاب مشكلات «الأحوال الشخصية»، قبيل إلقاء كلمته ليغادر العظة مسرعًا عائدًا للمقر البابوى. فإن أصحاب المشكلات المعلقة منذ سنوات لم تعد لديهم القدرة على الانتظار. سيرين توضح أنه خلال رحلة بحثها عن الانفصال، تعرفت إلى سيدات أخريات، وصارت فى دائرة معارفها نحو 50 سيدة، وتضيف «كل منهن لديها مشكلة وحكاية تسجل فى كتب»، وتشير إلى أنها ذهبت مع إحدى صديقاتها لتفتح ملفا فى المجلس الإكليريكى، الخطوة الطبيعية لمن يرد الانفصال عند الكنيسة، وتضيف «لكن ذهبنا أكثر من مرة، ولم نجد المسؤول عن فتح الملف». وتشير إلى أن «فترة الانتظار الطويلة للكنيسة جعلتنى أتساءل: لماذا أحتاج إلى طلاق الكنيسة؟ لأن أساس الزواج هو العهد والطرف الآخر كسر العهد»، وتشير إلى أن الحل هو ورقة تغيير الملة، أى أن أتحوّل من الأرثوذكسية إلى طائفة أخرى مسيحية، للحصول على الطلاق من المحكمة. وتقول إن تغيير الملة صار صعبًا، وأمام صعوبة تغيير الملة سعت فى قضية «الانسلاخ عن الكنيسة الأرثوذكسية»، قضية رفعها أصحاب المشكلات أمام المحاكم بسبب صعوبة تغيير الملة، حتى يتم تطبيق الشريعة الإسلامية عليهم بعد ترك الأرثوذكسية، ويحصلون على طلاق من المحكمة، وتشير إلى أنها عانت مع 4 محامين، ولم تحصل على شىء.؟!

37
نورا -

عفوا انا لا أرد الا على من يحترم اُسلوب السجال وقواعد المناقشة .

اين عقل المرأة المسيحية ؟
واين احترام المسيحية له ؟ -

بعيدا عن الارهاب الفكري والدجل الكنسي والعلماني نقول العقل يعني أن تمنع نوازعك من الانفلات، ولا تفعل إلا المطلوب فقط. إذن فالعقل جاء لعرض الآراء، واختيار الرأي الأفضل، وآفة اختيار الآراء الهوى والعاطفة، والمرأة تتميز بالعاطفة، لأنها معرضة لحمل الجنين ، واحتضان الوليد ، الذي لا يستطيع أن يعبر عن حاجته ، فالصفة والملكة الغالبة في المرأة هي العاطفة ، وهذا يفسد الرأي ولأن عاطفة المرأة أقوى ، فإنها تحكم على الأشياء متأثرة بعاطفتها الطبيعية ، وهذا أمر مطلوب لمهمة المرأة . إذن فالعقل هو الذي يحكم الهوى والعاطفة ، وبذلك فالنساء ناقصات عقل ، لأن عاطفتهن أزيد ، فنحن نجد الأب عندما يقسو على الولد ليحمله على منهج تربوي فإن الأم تهرع لتمنعه بحكم طبيعتها ، والإنسان يحتاج إلى الحنان والعاطفة من الأم ، وإلى العقل من الأب . وأكبر دليل على عاطفة الأم تحملها لمتاعب الحمل والولادة والسهر على رعاية طفلها ، ولا يمكن لرجل أن يتحمل ما تتحمله الأم ، ونحن جميعاً نشهد بذلك . أما ناقصات دين فمعنى ذلك أنها تعفى من أشياء لا يعفى منها الرجل أبداً، فالرجل لايعفى من الصلاة ، وهي تعفى منها في فترات شهرية، والرجل لا يعفى من الصيام بينما هي تعفى كذلك عدة أيام في الشهر، والرجل لا يعفى من الجهاد والجماعة وصلاة الجمعة، وبذلك فإن مطلوبات المرأة الدينية أقل من المطلوب من الرجل . وهذا تقدير من الله سبحانه وتعالى لمهمتها وطبيعتها، وليس لنقص فيها ، ولذلك حكم الله سبحانه وتعالى فقال : { للرجال نصيب مما كسبوا ، وللنساء نصيب مما اكتسبن } .فلا تقول : إن المرأة غير صائمة لعذر شرعي فليس ذلك ذماً فيها ، لأن المشرع هو الذي طلب عدم صيامها هنا ، كذلك أعفاها من الصلاة في تلك الفترة ، إذن فهذا ليس نقصاً في المرأة ولا ذماً ، ولكنه وصف لطبيعتها.

اين شهادة المرأة المسيحية
ولماذا حذف اسمها منها ؟! -

يقول الدكتور. كـ كامبل : في الكتاب المقدس ستة وستون سفراً جميعها كتبت بواسطة رجال. والله لم يختر امرأة واحدة لكتابة جزء واحد من فصول هذا الكتاب. كذلك لم يسمح لامرأة من سبط لاوي أن تتقلد كهنوتية للخدمة في خيمة الاجتماع أو في الهيكل في العهد القديم. أيضاً لم يختر الرب امرأة واحدة بين الإثني عشر رسولاً الذين كانوا جميعاً رجالاً. وبالإضافة إلى هؤلاء الإثني عشر أرسل الرب سبعين آخرين ولم نسمع عن أي منهم كان من النساء. وفي أعمال 6 انتخب سبعة رجال مشهوداً لهم ومملوئين من الروح القدس والحكمة لأجل خدمة الموائد وحاجات الأرامل وليس بينهم امرأة واحدة. وفي 1 كورنثوس 15 ذكر شهود كثيرون لتثبيت قيامة الرب وسميت أسماء رجال كثيرين ليس من بينهم اسم امرأة واحدة. وهذا له معناه الخصوصي، لأن مريم وهي أول من رأي الرب المقام والتي أرسلت منه بأول بشارة عن القيامة، ولكن حذف اسمها ضمن قائمة الشهود، أليس هذا دليلاً قوياً على أن الكتاب لا يعطي المرأة مكاناً في الشهادة العلنية؟

لا يوجد مسلم مخصي يا كنسي
والتعدد قبل الاسلام -

لن نخضع للارهاب الفكري الكنسي ولا العلماني الالحادي فنقول اذا كان سيدنا سليمان قد تزوج أضعاف هذا العدد ثلايماية زوجة وسبعماية محضية ومسبية وملك يمين فى الدنيا فما المانع أن يتزوج المسلم حتى اربع نساء ؟!.وليس تسع كما يحاول ان يدلس كل مسيحي انعزالي حقود المشكله تكمن فى وهم يحاول زرعه الكنسيون الانعزاليون فى عقول الناس ويرهبونهم به و هو أن تعدد الزوجات شىء مشين و لكننا كمسلمين لا نخضع لهذا الارهاب الفكرى.بل نقول لهم دا قصر ديل يا ازعر ذلك أنه لا يوجد فى الاسلام من ولد مخصيا أو خصى نفسه من أجل الملكوت و لا يوجد نبى من الأنبياء خصى نفسه من أجل الملكوت..و اذا كنتم أنتم مخصيين من أجل الملكوت فلا ترموا عقدكم النفسيه علينا كمسلمين. يا عُقد هههههه - وربما لو يود الواحد منكم ان يكون مسلما او ان يكون في المسيحية تعدد ولكن شكرا لبولس شاؤول اليهودي الذي ضحك عليكم وشربكم المقلب الصح وجعل المسيحي في بوز المسيحية وبالعكس لا يستطيع ولا تستطيع منه فكاكا مهما كانت احواله واحوالها فالمسألة اذن نظام حقد كنسي على الاسلام وبما فيه من تشريعات واقعية ناظمة للحياة بعيدا عن الافراط والتفريط وبنقول لكم يا كنسيين ولاخوانكم في العقيدة الملحدين موتوا بغيظكم وتعفنوا ثم الى جهنم وبئس المصير

تعدد الزوجات من ادم الى
يسوع واوقفه بولس بلا دليل -

عندما نواجه أي شخص من أهل الكنيسة بتعدد الزوجات من عهد آدم إلى عهد المسيح قالوا أن هذه الفترة كانت بلا ناموس … وهذا كلام باطل ، لأن القمص ميخائيل مينا مدير كلية اللاهوت بحلوان ذكر في كتابه “موسوعة علم اللاهوت” أن الله لم يترك الكون من آدم إلى موسى بلا وحي أو إعلان حيث انه كان يعلن لهم خطاباته وتشريعاته وإلهاماته المتنوعة ، وذكر سفر تكوين أن الله أمد إبراهيم بالفرائض والأوامر والتشريعات (تكوين 26:5)وألتزم إبراهيم بتوريث أحفاده هذه التشريعات (تكوين 18:19) . وصدق عليها حضرة صاحب الغبطة البابا المعظم الانبا يوساب الثاني بابا وبطريرك الكرازة المرقسية (المبحث الرابع) ص 29 الوحي من آدم لموسى ولكن الكنيسة لا تجد مخرج من هذا الأمر إلا أن قالوا أن الله خلق حواء لآدم وقال : {لذلك يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامرأته ويكونان جسدا واحدا (تك 2:24)} ، لكن في الحقيقة نجد أن هذه الفقرة لم تذكر أي شيء عن تحريم تعدد الزوجات من عدمه لأن هذه الفقرة مطابقة تماما على الزاني والزانية حيث قال بولس {ام لستم تعلمون ان من التصق بزانية هو جسد واحد لانه يقول يكون الاثنان جسدا واحدا (1كو 6:16)}. . إذن الكنيسة لا تحمل جملة واحدة تُحرم تعدد الزوجات . . ولكنها تحلل وتحرم بمزاجها احلت التعدد بعد النقص الكبير في الرجال بعد الحروب التي نشبت بين المسيحيين وذهب ضحيتها مئات الالوف من الرجال فسمحت بزوجتين لكل رجل كما انها لا تحرم التعدد على القبائل الوثنية التي تتمسحن في افريقيا فملك الزولو المسيحي يتزوج سنويا عشرات الفتيات دون اعتراض من الفاتيكان نحن هنا لا نُنادي بتعدد الزوجات لأن الله عز وجل وضع شروط صارمة ومُلزمة على الرجل الذي يسعى لتعدد .. كما احب أن أًشير بأن المرأة هي الوحيدة التي تملك الحق في الموافقة على أن تكون الزوجة الثانية أو الثالثة أو الرابعة وليس للرجل أي دور في هذا الشأن . . إذن من أراد أن يطعن في الإسلام حول هذه النقطة نقول له أن صاحب الحق في الموافقة هي المرأة وليس الرجل . فمالك انته بالموضوع يا مسيحي يا كنسي يا انعزالي ؟!

الى المعلق 42
جبار ياسين -

" ويذوقون اللبن ويحسبونه خمرا فيسكرون في نومهم غافلين " يا محروم مما وهبت الطبيعة من شفاه كأنها وردة من شقائق تنز عسلا وطيبا ، افرنجية كانت ام شرقية . .وكل معوق يحب عوق الآخرين .

ربما ود المسيحيون لوكانوا
مسلمين ولكن يمنعهم التعصب -

يحاول الانعزاليون الكنسيون الذين لم تهذبهم لا الوصايا ولا قيم التحضر ان يمارسوا عليكم الارهاب الفكري بمحاولة تبشيع احكام الاسلام وشيطنة المسلمين ولكنهم في قرارة انفسهم بعيدا عن الحقد الكنسي يرون ان احكام الاسلام متوافقة مع الفطرة الانسانية التي فطر الله الناس عليها وقد عرفتها الانسانية في الاديان السابقة على الاسلام الزواج والتعدد بلا سقف والطلاق وانما الاسلام لانه النسخة النهائية والدين الخاتم للانسانية فقد اقتضت حكمة الله تقييد المباح لا تحريمه في الزواج والتعدد والطلاق فالكنسيون وهم ينتقدون من باب الحقد الكنسي بعدما عبث بولس شاؤول اليهودي بعتقدهم وهدم نصرانيتهم واداهم المقلب الجامد الذي حرمهم من الطيبات والحلال فاستعاضوا عنه بالحرام واوغلوا فيه ووزعوا ذنوبهم على الاقانيم الثلاثة كل اقنوم ياخد حته ويطهر المسيحي منها هههههه فلذلك لا تهتموا بالارهاب الفكري الذي يمارسه هؤلاء المعقدين ضدكم وانما ما يحاولونه عبث والعاقبة للمتقين

شبهة شهادة المرأة في
الاسلام والرد عليها -

هل شهادة المرأة على النصف من شهادة الرجل؟ أم مساوية لشهادة الرجل؟ قضية لا تزال موضع جدل في الفقه الإسلامي، القديم منه والحديث، وذلك على الرغم من الاجتهادات المعتبرة للأئمة الكبار الذين قالوا إن شهادة المرأة مساوية لشهادة الرجل، ومن هؤلاء الأئمة شيخ الإسلام بن تيمية والإمام ابن القيم والإمام محمد عبده والإمام محمود شلتوت الذي كتب عن القضية فقال: "إنه ليس صحيحا أن الإسلام ينتقص من أهلية المرأة في الشهادة، ذلك أن قول الله سبحانه وتعالى (فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان) البقرة 282، ليس وارد في مقام الشهادة التي يقضي بها القاضي ويحكم، وإنما هو وارد في مقام الإرشاد إلى طرق الاستيثاق والاطمئنان على الحقوق بين المتعاملين وقت التعامل: (يا أيها الذين آمنو إذا تداينتم بدين فاكتبوه وليكتب بينكم كاتب بالعدل ولا يأب الكاتب أن يكتب كما علمه الله) إلى أن قال: (واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء، أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى) فالمقام مقام استيثاق على الحقوق، لا مقام قضاء بها، والآية نرشد إلى أفضل أنواع الاستيثاق الذي تطمئن به نفوس المتعاملين على حقوقهما. وليس معنى هذا أن شهادة المرأة الواحدة أو شهادة النساء اللاتي ليس معهن رجل لا تثبت بها الحق، ولا يحكم بها القاضي، فإن أقصى ما يطلبه القضاء هو البينة. وقد حقق العلامة ابن القيم أن البينة في الشرع أعم من الشهادة، وأن كل ما يتبين به الحق ويشهره هو بينة يقضي بها القاضي ويحكم، ومن ذلك يحكم القاضي بالقرائن القطعية، ويحكم بشهادة غير المسلم متى وثق بها واطمئن إليها. واعتبار المرأتين في الاستيثاق كالرجل الواحد ليس لضعف عقلها الذي يتبع نقص إنسانيتها ويكون أثرا له، وإنما هو لأن المرأة، كما قال الشيخ محمد عبده: "ليس من شأنها الاشتغال بالمعاملات المالية ونحوها من المعاوضات، ومن هنا تكون ذاكرتها فيها ضعيفة، ولا تكون كذلك في الأمور المنزلية التي هي شغلها، فإنها فيها أقوى ذاكرة من الرجل، ومن طبع البشر عامة أن يقوى تذكرهم للأمور التي تهمهم ويمارسونها، ويكثر اشتغالهم بها". والآية -آية البقرة 282- جاءت على ما كان مألوفا في شأن المرأة ولا يزال أكثر النساء كذلك، لا يشهدون مجالس المداينات، ولا يشتغلن بأسواق المبايعات، واشتغال بعضهن بذلك لا ينافي هذا الأصل الذي تقضي به طبيعتها في الحياة. وإذا كانت

ارهاب كنسي مرفوض
لن نخضع له ونسفه قائله -

سنساير المسيحى الحاقد والغيران فى ادعاءه هذا و سنفترض جدلا أن المسلم سيتزوج من اثنتين و سبعين امرأه من الحور العين فما اعتراضه على ذلك ؟اذا كان سيدنا سليمان قد تزوج أضعاف هذا العدد فى الدنيا فما المانع أن يتزوج المسلم حتى من مائة امرأه فى الجنه..المشكله تكمن فى وهم يحاول زرعه العلمانيون و النصارى فى عقول الناس و هو أن تعدد الزوجات شىء مشين و لكننا كمسلمين لا نخضع لهذا الارهاب الفكرى.بل نقول لهم أنه لا يوجد فى الاسلام من ولد مخصيا أو خصى نفسه من أجل الملكوت و لا يوجد نبى من الأنبياء خصى نفسه من أجل الملكوت..و اذا كنتم أنتم مخصيين من أجل الملكوت فلا ترموا عقدكم النفسيه علينا كمسلمين.

يسوع رب ظالم فكيف
تعبده المرأة المسيحية ؟! -

يقول الدكتور. كـ كامبل : في الكتاب المقدس ستة وستون سفراً جميعها كتبت بواسطة رجال. والله لم يختر امرأة واحدة لكتابة جزء واحد من فصول هذا الكتاب. كذلك لم يسمح لامرأة من سبط لاوي أن تتقلد كهنوتية للخدمة في خيمة الاجتماع أو في الهيكل في العهد القديم. أيضاً لم يختر الرب امرأة واحدة بين الإثني عشر رسولاً الذين كانوا جميعاً رجالاً. وبالإضافة إلى هؤلاء الإثني عشر أرسل الرب سبعين آخرين ولم نسمع عن أي منهم كان من النساء. وفي أعمال 6 انتخب سبعة رجال مشهوداً لهم ومملوئين من الروح القدس والحكمة لأجل خدمة الموائد وحاجات الأرامل وليس بينهم امرأة واحدة. وفي 1 كورنثوس 15 ذكر شهود كثيرون لتثبيت قيامة الرب وسميت أسماء رجال كثيرين ليس من بينهم اسم امرأة واحدة. وهذا له معناه الخصوصي، لأن مريم وهي أول من رأي الرب المقام والتي أرسلت منه بأول بشارة عن القيامة، ولكن حذف اسمها ضمن قائمة الشهود، أليس هذا دليلاً قوياً على ان الرب يسوع رب ظالم يظلم المرأة فكيف تعبده المرأة المسيحية ؟!

معادلة بسيطة
أليسا -

ناقصة عقل = زائدة عاطفة

الاعتراف سيد الادلة
يا نورا المتخفية -

مبروك عليك الختان يانورا الهادئة

الى الكنسي الحاقد 37
عادل -

وصف النساء بانهن ناقصات عقل لا يحط من قدر عقولهن ولا من مكانتهن لا سيما اذا تبين لنا ان هذا الوصف ينطبق ايضا على الرجال كما ان اي امراة مسلمة سوف تفخر بكونها كذلك اذا ما جرت المقارنة بينها وبين الكثير من الزعماء والعظماء من الكفار الذين نفى الله عنهم العقل بالكلية وان عقولهم ومكانتهم لا تغني عنهم من الله شيئا اذا لم يتوصلوا بها الى ان ينالوا رضوان الله وجنته بل يمكن القول ان اي امراة مسلمة هي اعقل من اينشتاين الذي يضرب بذكائه المثل ولكنه لم يوصله الى الدخول في الاسلام ولا نيل الجنة .

الى الكنسي الحاقد 37
عادل -

خلاصة القول : اذا كانت المراة المسلمة ناقصة عقل فغير المسلمة لاتملكه اطلاقا

الى الست نورا 44
صاحب التعليق 37 -

ليس في كلامي اي إساءة او تجاوز لأدب الحوار يا سيدتي ، وكل ما في الأمر أنه ليس لديك جواب أو اي شيء تقولينه . اعترفي بهزيمتك واحترمي عقول القراء

الى الداعشي 56,57
الحاقد كلامك باطل -

الى الداعشي 56,57 الحاقد كلامك باطل المراة في الاسلام فقط ناقصة عقل وايضا ناقصة دين وليس ناقصة عقل فقط وهدا الكلام موجودة في نصوصك الدينية الدي انت تامن بها وليس نحن اخترعناه

الى من أساء للمسيحية \ح1
george -

ما هي مكانة المرأة فى الإسلام؟؟ سوف أتكلم عن مكانة المرآة في الأسلام ؟ومكانتها فى المسيحية . وكما قال الكتاب المقدس ليس الرجل من دون المرأة ولا المرأة من دون الرجل فى الرب أي أن الاثنين متساويين فى نفس المعاملة فى الكتاب المقدس .يعتقد البعض بأن المرأة مكرمة فى الإسلام وإن الإسلام كرم المرأة فهل هذا صحيح ؟ يجب أن نرى المراجع ماذا قالت عن المرأة في الأسلام حتى نستطيع أن نحكم حكماً ليس سطحياً أو متعجلاً بل بنظرة أكاديمية وقبل أن نظهر مكانة المرأة فى الإسلام سوف نلقي نظرة على المرأة فى المسيحية أيضاً وسأبدأ الكلام عن المرأة فى المسيحية : عندما خلق الله المرأة فى المسيحية (حواء) خلقها من ضلع آدم فلم يخلقها من رأسه لكى لا تكون متفوقة عليه ولم يخلقها من قدمه لكى لا يدوسها بحذائه ولكن خلقها من ضلعه ... يقول الكتاب المقدس (ليس الرجل من دون المرأة وليست المرأة من دون الرجل) وهنا تساوى فى الرب وكرامة المرأة فى المسيحية معروفة ومثال ذلك العذراء مريم . أنظر إلى كرامتها وقيمتها وعظمتها وأخذت كل الكرامة والاحترام... وأيضاً فى الكتاب المقدس كان هناك نبيات مثل دبورة النبية ومريم النبية أخت هارون وأيضاً هناك خادمة مثل فيبى فإذن المسيحية تنظر إلى المرأة نظرة متساوية مع الرجل فى كرامتها ومكانتها وفى موقفها والنظرة إليها نظرة احترام وتقدير والمرأة ليست سلعة فى المسيحية لتسلية الرجل وليست متعة لمزاج الرجل ولكن الزواج سر مقدس يربط الاثنين معاً... وفى الحقيقة يأتى هذا من أن الرجل قَبِلَ المسيح فى حياته فصارت له قيمة والمرأة قَبِلَت المسيح فى حياتها فصارت لها نفس القيمة ومن هنا كان الارتباط بينهما مبني على الاحترام المتبادل والتقدير المتبادل والحب المتبادل والبذل المتبادل وأحب أن أقرأ لكم جزء من الكتاب المقدس لنرى الرباط والحب المتبادل بين الرجل والمرأة ( أيها النساء أخضعن لرجالكن كما للرب لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضاً رأس الكنيسة وهو مخلص الجسد ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهن فى كل شئ وأسلم نفسه لأجلها)( أفسس إصحاح 5 ) (أى ضحى بنفسه لأجلها ) كذلك يجب على الرجال أن يحبوا نساءهم كأجسادهم .(وأما أنتم الأفراد فليحب كل واحد امرأته هكذا كنفسه وأما المرأة فلتهب رجلها )إذاً الكتاب المقدس أعطى ثلاث وصايا للرجال (حب باذل) وأعطى ثلاث وصايا للنساء ( حب خاضع ) فيحدث تناغ

الى من أساء للمسيحية \ح2
george -

فلماذا لا يخرج خارج العائلة وما هى المشكلة ؟ فهذا حقها !! وهكذا نرى من خلال القراءات أن المرأة فى الإسلام ليست معاملتها بمساواة مع الرجل وهناك علامات استفهام كبيرة على وضع المرأة من خلال المراجع والكتب الإسلامية . وأخطر ما قرأت فى صحيح البخارى فى كتاب الصلاة . حديث : أن المرأة كالكلب والحمار تقطع الصلاة وإذا لمسها شخص بعد وضوءه تنقص الوضوء فلابد له من الوضوء من جديد فلماذا ؟ وهل فكرت المرأة فى وضعها فى الإسلام ؟ هل تقبل المرأة المسلمة لنفسها هذا الوضع ؟ فهى مغلوبة على أمرها فماذا تفعل !! وهناك أكثر من ذلك يا عزيزى وأنا اقرأ هذه الأشياء بمرارة لأن المرأة مخلوقة على صورة الله ولها قيمتها وكرامتها ولها نفسيتها مثل الرجل تماماً فهى أشياء تحزن القلب فتصور معى فى (سورة النساء آية 15 : 34 )( أن الرجل ممكن أن يعاقب امرأته بالضرب والهجر وممكن يحبسها حتى الموت) بسبب أو بدون سبب ؟ مهما كان لا يوجد إنسان على هذه الأرض بدون خطأ والمهم هل هذا الخطأ هو أسلوب حياة أم هذا الخطأ عفوى وعرضي وكل إنسان يريد أن يعيش يتعلم وهذا الكلام موجود فى (سورة النساء 15 : 34). وتحضرني الذاكرة الآن بشيخ الجامع الذى ألف كتاب يقول فيه ناصحاً الرجال لكى ينفذوا هذه الآية يضربوا نساءهم بعصا طرية وفى مناطق لا تترك علامات !! وبئس النصيحة !! فحكم عليه وأخذ سجن مع إيقاف التنفيذ فلماذا هذا التحايل ونحن فى القرن الحادى والعشرين . والسؤال هنا هل شرائع الإسلام تصلح لكل جيل أم هى تصلح فى أيام النبى فقط عندما كان القرآن ينزل متقطع فكان يصور أحكامه ومن هنا جاء(الناسخ والمنسوخ) فعندما يحدث أى حدث فالقرآن ينزل الآية ولما يرتقى الموقف تنزل آية عكس الآية وتلغى ما قبلها!! . والآن هل محتاجين إلى آيات جديدة تنسخ القديم عندما تغيرت الأوضاع. ؟ وهناك أمر غريب فى (سورة النساء آية 24 ) تتكلم عن المرأة سلعة نظير أن يستمتع بها الرجل يعطيها أجرتها . بالطبع هذا زواج المتعة فله توجيهات معينة فإذا كان مسافراً بعيداً فبدلاً من أن يزنى فيضطر أن يتزوج .؟؟؟ ياليت أن يتزوج ولكن هو يدفع لها نظير يوم أو يومين يعطيها أى مبلغ ، والقضية هنا أخلاقية وهو أيضاً مرتبط بزوجة بسر مقدس والسؤال من البداية هل الزواج سر مقدس وهل هو احترام متبادل بين الزوج والزوجة أم لا؟ وهل هو احترام التراغب بين زوج وزوجة ؟ فلماذا لا تعطى المرأة حق مثل الرجل ؟ يعنى ال

الى من أساء للمسيحية \ح3
george -

امرأته ومرة ثانية وثالثة أى طلقها بالثلاثة .. أليس هو الذى يؤدب ؟ لايأخذون المرأة ويعطونها إلى رجل أخر !! فما ذنبها وكأنها هى المذنبة !! أين المنطق ؟ تساؤلات تطرح نفسها على الساحة !! وأليس هذا الفعل يسمى الزنا؟؟...وما نصيب المرأة فى الجنة فى المسيحية والإسلام . فى مرة سأل الناس السيد المسيح سؤال لأنه فى الشريعة القديمة إذا تزوج شخص بامرأة ثم يموت قل أن ينجب منها فالشريعة تقول أن أخوه يتزوجها وينجب منها طفل وينسبه إلى أخيه الذى مات لكى لا ينقطع النسل فسأله رجل تزوج ومات قبل أن ينجب فأخوه تزوج امرأته ومات قبل أن ينجب أيضاً وأخوه الثالث تزوجها ومات قبل ان ينجب وكانوا سبعة أخوات وماتوا ففى السماء لمن تكون ؟ وفى هذا تصوروا أنهم حاصروه بهذا السؤال فرد السيد المسيح قائلاً أنكم لا تفهمون ليس هناك زواج فى السماء . ((ففى السماء لا يزوجون ولا يتزوجون يعيشون كملائكة الله )). فإذن لا يوجد زواج فى السماء فالمرأة تكون كملاك فى جسم نوارنى والرجل كملاك فى جسم نورانى وتكون عائلة روحية نورانية تعيش فى متعة مع الله تراه وتتمتع به . ولكن الوضع فى الإسلام أنه يختلف ، لأن المؤمن عندما يموت له حوريات فى الجنة (حور عين ) ذكر فى أربعة آيات فى سور القرآن الواقعة والإنسان وغيرهم . أنه لما يموت له حور العين و(ولدان مخلدون) وهؤلاء الولدان المخلدون ليسوا للخدمة وهناك واحد اسمه محمد جلال كشك عمل بحث كبير فيها وهذا البحث صدر فرفع قضية أمام المحكمة.وعندما أرسلوا هذا البحث للأزهر لكى يدرسوه وليروا ان هذا البحث موافق للتعاليم الإسلامية أم لا فوجدوه موافق للتعاليم الإسلامية فكتب فيه أن الولدان للتلذذ الجسدى فإذاً هذا الوضع للرجل فماذا بالنسبة للمرأة لا يوجد شئ وإذاً ليسوا متساويين حتى فى الجنة . وفي الختام أقول أن الحوار الدينى هو التفاهم هو الوصول إلى معرفة الحقيقة . وتعرفون الحق والحق يحرركم وكل أمنية قلبى أن الناس يعرفون الحق والحق قريب جداً وهو الذي سوف يحررهم . لأن المسيح أساساً أتى من السماء لكى يعطى خلاصاً للبشرية خلاصاً من الخطية ومن سلطان إبليس ومن محبة العالم ومن الشهوات والأدناس ويعطى حياة سامية وراقية . ويقول ( أتيت لتكن لكم حياة وليكن لكم أفضل) . ..أو أريد أن أسأل سؤال أين هم الأنبياء اليوم فكل الأنبياء فى هذه الأيام قد طواهم الموت , وعظامهم فى قبور تشهد بذلك أنهم طواهم الموت ولكن الوحيد

ردا على من اصابه الجنون56
لطيفة -

استغرب طريقة تفكير هذا الرجل!! المراة المسلمة اذكى من اينشتاين ونجوم وكبار العالم الذين بصموا التاريخ بلحظات فارقة!!؟؟ ادخلوا الفرحة والفرجة الى النفوس وانقذوا البشرية من كوارث وماسي فظيعة !!! على الاقل يجب ان تحترم هؤلاء؟؟ اذا حاضرت بهذا الكلام في جامعة عالمية كبرى سيتم القبض عليك بتهمة الجنون!!! لكن نحن الان في موقع حر لا باس عليك استمر في كلامك. عندما عرف ارسطو الانسان بانه حيوان عاقل جعل العقل حدا فاصلا بيننا وبين الحيوان؟؟ لم يعرفه على اساس الجنس ذكرا او انثى هل انت تفكر افضل من انجيلا ميركل ؟؟ على المراة المسلمة ان تعتز بنقص عقلها لان غير المسلمة لا تملكه اطلاقا!!! هكذا لمح الفقيه والعزة لله!

الكل مدعو
فاتنة -

الفياغرا الآن... مطلو ب توزيعها على كل نساء الشرق الأوسط.

الاٍرهاب الفكري الكنسي والالحادي فاشل تماماً
.............. -

على الإخوة والاخوات المسلمين السنة الموحدون ان يتجاهلوا الاٍرهاب الفكري الكنسي والالحادي الذي يمارسه هؤلاء الجهلة المتخلفون ، هذه كلها شبهات وافتراءات رددنا عليها لمصلحة المسلم الموحد والمسيحي غير الانعزالي المنصف وللعلماني والملحد المحايد تجاهلوا أيها الإخوة والاخوات هذا الاٍرهاب الفكري الكنسي والالحادي بمصدره الحقد والحسد والغيرة وكما قالبنا لن يضروكم الا اذى . في تاريخ الاسلام وواقع الناس اليوم نساء نفخر بهن وبعقولهن موجودات على كل صعيد في الجامعات والمختبرات ، السؤال ماذا قدم هؤلاء الذين يدعون العقلانية من الكنسيين واخوانهم الملحدين المشارقة للانسانية من اختراعات وانجازات ؟! لا شيء المنجز الوحيد والفاشل هو شبابهم على الاسلام السني وشتم المسلمين السنة ، وهذا لا يهم ولا يؤثر انه ارهاب فكري ضبابي تزيله شمس الحقيقة ، يحصدون بعده الحسرة ثم يموتون ويتعفنون ثم الى جهنم وبئس المصير

لأن المسيحي يترك زوجته او اخته تختلي بالرجال
,,,,,,,,,,,, -

بمجرد إعلان بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تحويل كاهن – لم يذكر اسمه – للتحقيق قام بغسل أرجل النساء خلال خميس العهد بواسطة الأنبا بيشوى رئيس لجنة المحاكمات الكنيسة ، مؤكداً أن المسيح " عليه السلام " لم يفعل ذلك سوي مع تلاميذه " الذكور " ، حتى فوجئ المقر البابوي بسيل من المكالمات التليفونية و بعض الرسائل المكتوبة تشكو من تجاوزات مماثلة لكهنة أخري قاموا بغسل أرجل النساء في قداس " خميس العهد " الماضي ، حيث تحسسوا أرجلهن حتى الركبة ظناً من النساء أن الإنجيل يؤكد ذلك ؟! و أن الرسائل طالبت بإتاحة حق المرأة في الرسامة كقس حتي تأمن الفتيات علي نفسها خلال التناول " طقس مسيحي " ولعدم تكرار ما حدث حيث قام بعض القساوسة بتحسسن أجزاء في أجسادهن خلال غسل أرجهلن ومناطق اخرى ؟!

فياغرا ايه وختان ايه وهباب ايه ؟!
............... -

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرًا لكارولتا غال، حول معاناة النساء في تونس في عقود الاستبداد الماضية في سجون الداخلية.. تقول "لم يتجاوز عمر حميدة جنقوي 21 عامًا، عندما اعتقلتها الشرطة التونسية، وأخذتها إلى مكتب وزارة الداخلية، وضربتها بشدة، لدرجة أنها لم تعرف كيف وصلت إلى هناك. فقد تمت تعريتها وتعليقها بالمقلوب، بينما قام عدد ضباط من الشرطة بشتمها وتهديدها بالاغتصاب". وأشار التقرير- والذي ترجمته "عربي 21"- إلى قول جنقوي، التي تبلغ من العمر الآن 46 عامًا: "كنت بنتًا آنذاك، وكنت قد نشأت في بيئة ملتزمة وعلى الأخلاق الحميدة والاحترام والأدب، وفجأة أخذت إلى هذا المكان، حيث يقومون بتعريتك، لقد أخذوا ملابسي كلها وتركوني عارية تمامًا". وأفادت الصحيفة أن تونس بدأت الآن تجربة أليمة، تجمع فيها شهادات الضحايا على مدى ستة عقود من الاعتداءات تحت حكم ديكتاتوريين قبل الثورة التي حدثت قبل أربع سنوات، مضيفًا أنه وصل الآلاف لتسجيل شكاواهم لدى لجنة الحقيقة والكرامة، أذ تقدم 12 ألف ضحية تقدموا بشكواهم معظمهم من الرجال. ويشير التقرير إلى أن النساء تم تعذيبهن بالقسوة ذاتها التي عذب بها الرجال، ولكنهن عانين من الوصمة المرتبطة بالاعتداءات الجنسية، لمجرد أنهن قريبات أو متزوجات من أحد عناصر المعارضة، أو ناشطات أو قوميات أو ناشطات في الاتحادات، أو طالبات إسلاميات تم اعتقالهن مع زملائهن الإسلاميين. وأوضحت الصحيفة أن السجناء رجالاً ونساء حرموا من الوظائف والتعليم، وألزموا بالتوقيع في محطات الشرطة مرتين أوث لاث مرات يوميا. وتكشف الصحيفة عن أن المرأة أم لأربعة أفراد وزوجة لناشط إسلامي سجن لمدة 16 عاما، وكانت قد عذبت واغتصبت بعصا في ليلة تحقيق طويلة، بعد أن اعتقل زوجها عام 1991، مشيرة إلى أن التعذيب تسبب بإصابات داخلية خطيرة، بحيث أدخلت المستشفى، وأجريت لها عملية إزالة المبايض، وأصيبت بانهيار عصبي لم تتعاف منه، ولا تزال تتلقى العلاج في مستشفى في تونس. ولفتت الصحيفة إلى أن النساء خشين من لوم المجتمع لهن، حيث إن الكثيرات من الضحايا من عائلات متدينة، ولذلك كن حساسات بشكل كبير للطبيعة الجنسية للاعتداءات، وأشارت إلى أن الهوة الكبيرة بين الإسلاميين والعلمانيين في تونس منعت نقاشًا مفتوحًا للمشكلة. فالجمعيات النسائية العلمانية الرئيسة لم تفعل شيئا للتحقيق في الاعتداءات التي مورست ضد الإسلاميات خلال

رداً على البادئين بالإساءة الى الاسلام والمسلمين
.............. -

نحن لم نبدأ بالإساءة الى المسيحية ، انتم من بدأ بالإساءة الى الاسلام يا مسيحيين لم تهذبكم لا الوصايا ولا قيم التحضر ولا يكاد يخلو مقال او موضوع حتى في قسم المطبخ من إساءتكم المتعمدة ونحن نرد عليكم بنفس أسلوبكم لإيقاف ارهابكم الفكري وافتراءاتكم وكشف زيف شبهاتكم ، والا فنحن غير معنيين بما تعتقدونه وانتم احرار في ذلك لكن اذا تغذيتهم حدودكم وتطاولهم على الاسلام فسنرد لكم الصاع صاعين .

عقل المرأة المسلمة الموحدة بعقل مليار مسيحية كافرة
........... -

ان عقل المرأة المسلمة الموحدة المؤمنة بربها ورسولها بعقل مليار مسيحية مشركة وكافرة وملحدة ، ماذا قدمتم للانسانية يا متخلفين عقلياً وحضارياً ! أرجو ان لا تنسبوا انفسكم الى الغرب فتكونوا كالقرعاء التي تتباهى بشعر اختها وفي حالتكم ما هي بأختها حتى ارهابكم الفكري فاشل تماما ً وانتم فاشلون تماما .

مكانة المرأة في الاسلام السني التوحيدي ١
............... -

لقد كرم الإسلام المرأة تكريما عظيما ، كرمها باعتبارها ( أُمّاً ) يجب برها وطاعتها والإحسان إليها ، وجعل رضاها من رضا الله تعالى ، وأخبر أن الجنة عند قدميها ، أي أن أقرب طريق إلى الجنة يكون عن طريقها ، وحرم عقوقها وإغضابها ولو بمجرد التأفف ، وجعل حقها أعظم من حق الوالد ، وأكد العناية بها في حال كبرها وضعفها ، وكل ذلك في نصوص عديدة من القرآن والسنة . وقد جعل الإسلام من حق الأم على ولدها أن ينفق عليها إذا احتاجت إلى النفقة ، ما دام قادرا مستطيعا ، ولهذا لم يعرف عن أهل الإسلام طيلة قرون عديدة أن المرأة تُترك في دور العجزة ، أو يخرجها ابنها من البيت ، أو يمتنع أبناؤها من النفقة عليها ، أو تحتاج مع وجودهم إلى العمل لتأكل وتشرب . وكرم الإسلام المرأة زوجةً ، فأوصى بها الأزواج خيرا ، وأمر بالإحسان في عشرتها ، وأخبر أن لها من الحق مثل ما للزوج إلا أنه يزيد عليها درجة ، لمسئوليته في الإنفاق والقيام على شئون الأسرة ، وبين أن خير المسلمين أفضلُهم تعاملا مع زوجته ، وحرم أخذ مالها بغير رضاها ، ومن ذلك قوله تعالى : ( وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ) النساء/19 ، وقوله : ( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) البقرة/228 . وقوله صلى الله عليه وسلم : ( اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا ) وقوله صلى الله عليه وسلم : ( خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لأَهْلِهِ وَأَنَا خَيْرُكُمْ لأَهْلِي ) وقد تجتمع هذه الأوجه في المرأة الواحدة ، فتكون زوجة وبنتا وأما وأختا وعمة وخالة ، فينالها التكريم من هذه الأوجه مجتمعة . وبالجملة ؛ فالإسلام رفع من شأن المرأة ، وسوى بينها وبين الرجل في أكثر الأحكام ، فهي مأمورة مثله بالإيمان والطاعة ، ومساوية له في جزاء الآخرة ، ولها حق التعبير ، تنصح وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتدعو إلى الله ، ولها حق التملك ، تبيع وتشتري ، وترث ، وتتصدق وتهب ، ولا يجوز لأحد أن يأخذ مالها بغير رضاها ، ولها حق الحياة الكريمة ، لا يُعتدى عليها ، ولا تُظلم . ولها حق التعليم ، بل يجب أن تتعلم ما تحتاجه

كيف هي نظرة المسيحية الى المرأة المسيحية ؟
............... -

ومن قارن بين حقوق المرأة في الإسلام وما كانت عليه في الجاهلية أو في الحضارات الأخرى علم حقيقة ما قلناه ، بل نجزم بأن المرأة لم تكرم تكريما أعظم مما كرمت به في الإسلام . ولا داعي لأن نذكر حال المرأة في مجمتع الإغريق أو الفرس أو اليهود ، لكن حتى المجتمعات النصرانية كان لها موقف سيء مع المرأة ، فقد اجتمع اللاهوتيون في "مجمع ماكون" ليبحثوا : هل المرأة جسد بحت أم جسد ذو روح ؟! وغلب على آرائهم أنها خِلْو من الروح الناجية ، ولا يستثنى من ذلك إلا مريم عليها السلام . وعقد الفرنسيون مؤتمرا سنة 586م للبحث في شأن المرأة : هل لها روح أم لا ؟ وإذا كانت لها روح هي روح حيوانية أم روح إنسانية ؟ وأخيرا قرروا أنها إنسان ! ولكنها خلقت لخدمة الرجل فحسب . وأصدر البرلمان الإنجليزي قرارا في عصر هنري الثامن يحظر على المرأة أن تقرأ "العهد الجديد" لأنها تعتبر نجسة . والقانون الإنجليزي حتى عام 1805 م كان يبيح للرجل أن يبيع زوجته ، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات . وفي العصر الحديث أصبحت المرأة تطرد من المنزل بعد سن الثامنة عشرة لكي تبدأ في العمل لنيل لقمة العيش ، وإذا ما رغبت في البقاء في المنزل فإنها تدفع لوالديها إيجار غرفتها وثمن طعامها وغسيل ملابسها !

حقوق المرأة المالية والإنسانية في الاسلام
............... -

من حقوق المرأة الراشدة في الإسلام بعيداً عن الاٍرهاب الفكري وافتراءات وتشنيعات المضبوعين من التيار الانعزالي الكنسي والالحادي ، حرية كسب المال الحلال و ان لها ذمة مالية مستقلة عن الرجل فيجوز للمرأة أن تتصرف بمالها سواء كان بعوض كالبيع أو بغير عوض كالهدية والصدقة ويحرم التعرض لها أو مضايقتها بسبب ذلك من حقوق المرأة في الإسلام حق اختيار الزوج فليس لأحد إجبارها على الزواج أو على زوج لا تريده سواء كانت بكرا أو ثيبا ومن حق المرأة في الإسلام مفارقة الزوج إذا لم ترض عنه سواء كان لعيب فيه أو لعدم الميل العاطفي له فكما أن لها حق اختيار الزوج ابتداء فكذلك لها حق مفارقة الزوج فليس لأحد اجبارها على زوج لا تريده فالرجل لا يجبر على المرأة فيطلقها فكذلك المرأة تخالع الرجل مقابل مال فترد عليه ما يتفقان عليه من مالومن حقوق المرأة في الاسلام حقها في الميراث وفق أنصبة شرعها الله وليس نصيبها نصف الرجل دائما كما يروج المبطلون فهذه حالة من عشرون حالة ترث فيها المرأة مساوية للرجل او متفوقة علية او مانعة له من الميراث تماما ذلك ان الارث في الاسلام لا علاقة له بجنس الوارث وإنما بصلة القرابة ومن حقوق المرأة في الاسلام التعليم والعمل والامر بالمعروف والنهي عن المنكر والمرأة في الاسلام مساوية للرجل في الكرامة الانسانية وفي الجزاء على الاعمال وقد تتقدمه وتتفوق عليه وتدخل الجنة قبله .

المرأة الغربية ليست نموذج
للنساء يا ست احلام -

يتحدث الدكتور (سايمونز مور) عن وضع المرأة في الغرب فيؤكد على أن العلاقة الشائنة مع المرأة لم يتولد معها غير الخراب الاجتماعي.ويقول: تؤكد آخر الإحصائيات عن أحوال المرأة في العالم الغربي بأنها تعيش أتعس فترات حياتها المعنوية، رغم البهرجة المحاطة بحياة المرأة الغربية التي يعتقد البعض أنها نالت حريتها، والمقصود من ذلك هو النجاح الذي حققه الرجل في دفعها إلى مهاوي ممارسة الجنس معه دون عقد زواج يتوّج مشاعرها ببناء أسرة فاضلة.ويضيف أن هناك اعترافا اجتماعيّا عامّا بأن المرأة الغربية ليست هي المرأة النموذجية ولا تصلح أن تكون كذلك، وهي تعيش حالة انفلاتها مع الرجال، ومشاكل المرأة الغربية يمكن إجمالها بالأرقام لتبيّن مدى خصوصية تلك المشاكل التي تعاني منها مع الإقرار أن المرأة غير الغربية تعاني أيضا من مشاكل تكون أحيانا ذات طابع آخر:- تراجع متوسط الولادات في أسبانيا من (1.36) لكل امرأة سنة 1989م إلى (1.2) سنة 1992م وهي أقل نسبة ولادات في العالم. 93% من النساء الإسبانيات يستعملن حبوب منع الحمل وأغلبهن عازبات.- 130 ألف امرأة سجلن بلاغات رسمية سنة 1990م نتيجة للاعتداءات الجسدية والضرب المبرح ضد النساء إلا أن الشرطة الأسبانية تقول: إن الرقم الحقيقي عشرة أضعاف هذا العدد. سجلت الشرطة في أسبانيا أكثر من 500 ألف بلاغ اعتداء جسدي على المرأة في عام واحد وأكثر من حالة قتل واحدة كل يوم. ماتت 54 امرأة هذا العام على أيدي شركائهن الرجال.- هناك ما لا يقل عن بلاغ واحد كل يوم في أسبانيا يُشير إلى قتل امرأة أو أكثر بأبشع الطرق على يد الرجل الذي تعيش معه.ا المرأة في أمريكا: - يغتصب يوميا في أمريكا 1900 فتاة ، 20% منهن يغتصبن من قِبَل آبائهن. - يقتل سنويا في أمريكا مليون طفل ما بين إجهاض متعمد أو قتل فور الولادة. - بلغت نسبة الطلاق في أمريكا 60% من عدد الزيجات. و كشف عدد من مراكز دراسات وبحوث أمريكية تفاصيل للإحصائية المثيرة التالية: مليون و553 ألف حالة إجهاض أجريت على النساء الأمريكيات سنة 1980م (30%) منها لفتيات لم يتجاوز عمرهن العشرين عاما. بينما تقول الشرطة: إن الرقم الحقيقي ثلاثة أضعاف ذلك. - 80% من المتزوجات منذ 15 عشرة سنة أصبحن مطلقات في سنة 1982م. - 8 ملايين امرأة في أمريكا يعشن وحيدات مع أطفالهن دون أي مساعدات خارجية في سنة 1984م.- 27% من الرجال يعيشون على إنفاق النساء في سنة 1986م.- 65 حال

يسوع يمنع المرأة من
التعليم ولا يرسلها لأحد -

لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت" تيموثاوس الأولى الإصْحاح 2 الفَقرَة 11و قَد أكَدَت الدُسقوليَة عَلى هَذا في الباب التاسِع عَشَر , الصَفْحَة 131, و أكَدَت على تَفضيل يَسوع لِلرَجُل"نَحن نأمُر أن يُعَلِم أحَد مِن النِساء في الكَنيسَة بَل يُصَلين لأنْفُسَهُن و يَسْمَعْن التَعليم لأن رَبَنا يَسوع المَسيح أرسْلَنا نَحن الإثنى عشَر لِنُعَلِمَ الشُعوب و الأمَم و أما النِساء فَلَم يُرْسِلَهُن إلى مَوضِع و لو أراد أن يُرسِلَهُن لَما كان يَمْتَنِع لأنهُ كان مَعنا أمهُ و إخواتُهُ و مَريم المَجْدِليَة و أختا لِعازر مَرثا و مَريم و سالومي و مَريم إبنَة أكلوبا و أخريات مَعَهْن .....

المسيحية اداة للمعاشرة
.............. -

الكتاب المدعو مقدس يقول:12 ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. 13 لان آدم جبل اولا ثم حواء. 14 وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي.(رسالة بولس الرسول الاولى الى تيموثاوس - الأسفار 12-14)و هذا ما يؤكده كتاب الدسقولية المرجعى (المصدر الثانى للتشريع المسيحي بعد الكتاب المقدس)لقد عدت بعد الغياب للكشف عن اسرار العالم( تدمير المسيحية للحضارة الرومانية.والمرأه)ص 131المرأة لا تعلم أحد فالمرأة فى المسيحية ليس لها أى دور فى الحياة العامة سوى أن تُعاشَر، و يجب أن تحمد مجد الرب يسوع على ذلك أيضا. فالكتاب المقدس يقول أنها "خلقت للرجل..و مثلما دمرت المسيحية العلوم و كل سمات الحضارة و دمرت وضع المرأة، فإن الغرب لم يتقدم إلا عندما طرح هذا الدين جانبا و قيده و تحرر هو منه، حينئذ فقط ظهرت الثورة الصناعية و تحسن وضع المرأة.ففي انجلترا صدر أمر ملكي من هنري الثامن يحظر على المرأة قراءة الكتاب المقدس ، ولم يكن للمرأة حتى عام 1882 الحق في التملك. كما أن شخصية المرأة في انجلترا محجوبة بشخصية زوجها ولم يرفع عنها هذا الحجر الا بحلول عام 1870، ثم صدر قانون عام 1883 باسم ملكية المتزوجة وبمقتضاه رفع عنها هذا الحجر. وفي ايطاليا اخرج قانون صدر عام 1919 المرأة من عدد المحجور عليهم وفي ألمانيا وسويسرا عدلت القوانين الصادرة في أوائل القرن العشرين من قواعد الحجر على المرأة ، وأصبح للزوجة مثل ما لزوجها من حقوق .و بمقارنة كل هذا مع الإسلام، فنجد العكس تماما، فقد ظهر الإسلام فى قبائل العرب الجاهلية التى كانت تئد البنات و لا تعرف سوى القليل عن العلوم و الحضارة، و لكن بعد أقل من نصف قرن من الزمان فقط من اتباع القرآن بنينا حضارة عظيمة. حتى أصبحت قرطبة و غرناطة و بغداد و دمشق عواصم للحضارة و العلم

مكانة المرأة المسيحية 1
,,,,,,,,,,,,,,, -

المرأة المسيحية في ظل تعاليم الكنيسة لقد حرَص آباء الكنيسة على التوكيد على أن المرأة مصدرُ الخطيئة والشرِّ في هذا العالم، ومن ثم يجب قهرها إلى أقصى حد، واستهلاكها نفسيًّا تحت وطأة الشعور بالخزي والعار من طبيعتها وكيانها البشري، ولقد اغتنموا كل فرصة تتعلق بالمرأة لبثِّ روح الإحباط فيها، حتى ولو كانت تتعلق بزي ترتديه؛ فلقد كتب ترتليان - في القرن الثالث - رسالة تعالج زي المرأة، صدَّرها إلى "أفضل المحبوبات؛ أخواته في الإيمان"، ثم ما لبث أن انزلق فيها من المحبة والاحترام إلى هجوم يذهل؛ إذ يقول: إذا وجد إيمان على الأرض عظيم مثل ما نتوقع أن ننعم به في السماء، فما كان لأي واحدة منكن أفضل أخواتي المحبوبات اللاتي منذ أن عرفت الواحدة منكن الرب وعلمت حقيقة منزلتها - أن تشتهي زيًّا كثير البهجة، لقد كان حريًّا بها أن تخرج في زي حقير، وتسير مثل حواء، ترثي لحالها، نادمة على ما كان، حتى يكون زيها الذي يتسم بالحزن مكفرًا عما ورثته حواء: العار، وأقصد بذلك الخطيئة الأولى، ثم الخزي من الهلاك الأبدي للإنسانية... ألستُنَّ تعلَمْنَ أن كل واحدة منكن هي حواء؟! إن قضاء الله على جنسكن بالعقوبة موجود في هذا العصر [الولادة بألم]، وبالتالي فإن الشعور بالإثم يجب أن يكون موجودًا أيضًا. أنتن المدخل الذي يلجأ إليه الشيطان: فأنتن باكورة مَن ذاق الشجرة المحرمة، وأنتن أول من تمرد على القانون الإلهي، وأنتن تلك المرأة التي أقنعته [بالأكل من الشجرة]؛ إذ لم يكن لدى الشيطان القدر الكافي من الجسارة لكي يهاجم [آدم] "لقد دمرتنَّ بمثل هذه السهولة الرجل الذي هو صورة الله، وبسب استحقاقكن للعقوبة - التي هي الموت - كان على ابن الله أن يموت أيضًا"[1]. ثم كان تساؤل: لماذا خلق الله النساء؟! يقول كارن أرمسترونج: إن أوغسطين تبدو عليه الحيرةُ عندما يتساءل عما إذا كان هناك سبب، على الإطلاق، من أجله خلَق الله النساء! فليس في إمكان المرأة أن تكون صديقًا ورفيقًا معينًا للرجل، ومع ذلك إذا كان ما احتاجه آدم هو العِشرة الطيبة، فلقد كان من الأفضل كثيرًا أن يتم تدبير ذلك برجُلين يعيشان معًا كصديقين، بدلاً من رجل وامرأة؛ فلقد كانت العلةُ الوحيدة التي من أجلها خلَق الله النساء هي إنجابَ الأولاد. ولقد كان لوثر يشارك في هذا الرأي، فلم يهتمَّ بتأثير كثرة الولادة على النساء؛ إذ كتب يقول: إذا تعبت النساء، أو حتى ماتت، فكل ذلك لا يُهم. "

مكانة المرأة المسيحية 2
............... -

ثم تساؤل: هل المرأة إنسان؟! "لقد شاركت البروتستانتية تمامًا في كُره النساء الذي ورَّثه الآباء إلى الكنيسة الكاثوليكية؛ فعندما ناقش اللوثريون، في وتنبرج، مسألة ما إذا كانت النساء حقيقة من بني الإنسان، لم يكونوا يناقشون شيئًا جديدًا؛ فلقد كان اللاهوتيون متحيرين دائمًا حول مكانة النساء في خطة الله "- لخلاص البشر". ولقد كان توما الأكويني متحيرًا تمامًا، مثله مثلما كان أوغسطين من قبل، فيما إذا كان هناك داعٍ على الاطلاع، إن يخلقها (الله)، فكتب يقول، فيما يختص بطبيعة الفرد: فإن المرأةَ مخلوق مَعِيب وجدير بالازدراء؛ ذلك أن القوة الفعالة في مني الذكر تنزح إلى إنتاج مماثلة كاملة في الجنس الذكري، بينما تتولد المرأة عن عيب في تلك القوة الفعالة، أو حدوث توعك جسدي، أو حتى نتيجة لمؤثر خارجي. إن القول بأن طبيعة الفرد في النساء معيبة، إنما هي فكرة التقطها من آراء أرسطو في علم الأحياء؛ فالذَّكر هو الأنموذج أو المعيار، وكل امرأة إنما هي رجل مَعيب. وفي مجمع ماسون، في القرن السادس، كان على الأساقفة أن يصوتوا على مسألة: "ما إذا كان للنساء أرواح أم لا؟! ولقد فاز اقتراح الموافقة بأغلبية صوت واحد"[3]. هل الزواج عقوبة للمرأة؟! "إن لوثر الذي يجعل النساء منبوذات قسرًا في وحشة، ومنفيات من عالم الرجال، يرى في الزواج عقابًا للمرأة، لقد كتب يقول: إن هذا العقاب ينبع أيضًا من الخطيئة الأصلية، وتتحمَّله المرأة مكرهة تمامًا، كما تتحمل تلك الآلام والمتاعب التي وضعت على جسدها، إن السلطة تبقى في يد الرجل، تُجبَر المرأة على طاعته حسب وصية الله؛ فالرجل هو الذي يحكم البيت والدولة، ويشن الحرب، ويفلح الأرض، ويبني ويزرع... أما المرأة، فعلى العكس من ذلك، فهي مثل مسمار يدق في حائط، يجب أن تبقى في المنزل، وترعى الحاجات المنزلية، مثل إنسان حرم القدرة على إدارة تلك الشؤون التي تختص بالدولة... بهذه الطريقة تعاقب حواء". لم يتغير شيء! قد يكون لوثر تصارع عقائديًّا مع روما، ولكننا رأينا، من وقت لآخر، كيف أن الكراهية المسيحية للمرأة لم تتأثر بالاختلاف الفكري والعقائدي، فلا تزال المرأة هي حواء. إن الصورة غير العادية للمرأة، كمسمار يدق في حائط، تكشف عن حقيقة مكانتها: "فهي بائسة لا عون لها، تساق، يدق على رأسها، لا يسعى وراءها مِن أجل إقامة مودة زوجية فيها دفء وراحة عائلية"

مكانة المرأة المسيحية 3
في ظل تعاليم الكنيسة - -

خلاص المرأة المسيحية يجعلها رجلاً! "على الرغم من أن الكنيسة في الغرب قد لا تسمح لعذراها بالقيام بأعمال الرجال، فقد كان اللاهوتيون واضحين في أن العذراء البتول قد أصبحت رجلاً شرفيًّا"، لقد كتب جيروم يقول: بما أن المرأة خُلقت للولادة والأطفال، فهي مختلفة عن الرجل كما يختلف الجسد عن الروح، ولكن عندما ترغب المرأة في خدمة المسيح أكثر من العالم، فعندئذ سوف تكف عن أن تكون امرأة، وستسمى رجلاً. (تعليق جيروم على رسالة بولس إلى أهل أفسس). وإن أمبروز واضح تمامًا في أنه لكي تحصل المرأة على الخلاص بالنجاة من الخطيئة الأصلية، فيجب أن تصبح ذكرًا، لقد كتب يقول: تلك التي لا تؤمن إنما هي امرأة، ويجب أن تصنف باسم جنسها (الأنثوي)، بينما تلك التي تؤمن إنما تتقدم نحو الرجولة الكاملة، وآنذاك تتخلى عن اسم جنسها وغوايات الشباب وثرثرة العجائز. "فبالنسبة لأمبروز، يعني خلاص المرأة أن تطرح عنها أنوثتها، وتصير إنسانًا كاملاً بالغًا سن الرشد؛ أي: تصير ذكَرًا" [5]. مذابح مروعة للنساء! دأب الفكر الكنسي الغربي على إثارة جو متأجج بكراهية المرأة والخوف منها، استمد جذوره الأولى مما تحكيه الصفحات الأولى من الكتاب المقدس عن الخطيئة الأولى، التي تضع مسؤوليتها في عنق حواء. ثم جاءت فكرة الخطيئة الأولى المتوارثة التي غرسها بولس في المسيحية - خلافًا لتعاليم المسيح - وتعهدها آباء الكنيسة، حتى كان أوغسطين هو الذي صاغ معتقد الخطيئة الأصلية في صورته النهائية. تقول كارن أرمسترونج: "إن أعمال القمع في الحضارة الغربية لا ترى ظاهرة بوضوح إلا في حالات الرعب الفجائي المتعاظم الذي يصاحب تلك الأعمال، ويتفجر من وقت لآخر بعنف مذهل، ثم يخمد فجأة... وكثيرًا ما نسمي هذه الأعمال الجنونية: تعقب المتشيطنات وقمعهن، بسبب الجنون الشهير الذي تفجَّر في أوربا خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر، خاصًّا بتعقب نساء السحر الأسود والتنكيل بهن... لقد دمرت تلك الحملات، إلى أبعد حد، العلاقة بين الجنسين في مجتمعنا (الغربي)؛ ففي نهاية القرن الخامس عشر، كان واضحًا تمامًا أن الكنيسة قد طبعت أوربا برعب من الأمور الجنسية، وكراهية للنساء، وتفجرت كلها في الحملات المتفرقة لتعقب المتشيطنات وقمعهن... وطوال هذه الحملات كان يعتقد أن هناك شيطانًا يمارس الجنس مع هؤلاء النسوة، وكانت تعرف تلك الروح الشريرة باسم: الحضون.

مكانة المرأة المسيحية 4
في ظل تعاليم الكنيسة -

كما كان يعتقد الكنيسة أن تلك النساء المتشيطنات يمكنهن الطيران في الهواء ليلاً لحضور الاحتفال بيوم الراحة الأسبوعي، حيث يعبدن الشيطان، وينغمسن في شعائر وحشية، ويمارسن طقوسًا جنسية عربيدية، وكان يعتقد كذلك أن هؤلاء النساء يمتلكن قوى سحرية؛ إذ كن في تحالف مع الشيطان من أجل تدمير الجنس البشري، كما كانت لهن القدرة على إثارة العواصف، وإتلاف المحاصيل، وإحداث العجز الجنسي للآخرين، وإصابتهم بالعقم والموت. ولقد كان تعقب المتشيطنات بدعة مسيحية، واعتقد كثير من الناس بشدة في وجود هؤلاء النساء المتشيطنات، وأن الواجب يفرض عليهم قتل الآلاف منهن"، ومن الصعب الآن معرفة عدد النساء اللاتي قتلن خلال الجنون الذي استمر مائتي عام... (وكمثال) نادرًا ما تركت أية امرأة على قيد الحياة في بعض القرى السويسرية" [6]. إنها خرافة وثنية! "إن الاعتقاد الوثني القديم بأعمال التشطين هذه، تسلم معموديته المسيحية في عام 1484 عندما أصدر البابا أنوسنت الثامن مرسومًا بابويًّا مذهلاً؛ حيث يظهر منه أن قلقًا جنسيًّا انتشر في ألمانيا بصورة وبائية؛ فقد صار الرجال عاجزين عن ممارسة الجنس، كما عجزت زوجاتهم عن الحمل، وقد أرجع ذلك إلى النساء المتشيطنات اللاتي أثَّرن - بقوة السحر - في الجيران. عندئذ كلف البابا اثنين من الآباء الدومينيكان، هما: يعقوب شبرنجر، وهينرش كريمر، بتولي هذا الموضوع، ولقد كانت نتيجة عملهما المشترك هو إصدار دليل عمل بعنوان: مطرقة المتشيطنات. لقد كان كُتيبًا الغرض منه مساعدة المحققين في تحري أعمال المتشيطنات، ثم أصبح المصدر الرئيسي لديوان التفتيش؛ حيث تكررت منه تسع عشرة طبعة". ويحاول شبرنجر في هذا الكتيب أن يبرهن على أن النساء قابلات لإغواء الشيطان أكثر من الرجال؛ لأنهن أصلاً مخلوقات فاسدات، ثم هو يطور نظرية أكويناس التي تقول بأن النساء هن أساسًا مخلوقات بشرية مشوهة، لقد كتب شبرنجر يقول: يجب ملاحظة أن هناك عيبًا في تكوين المرأة الأولى، وحيث إنها من خلال هذا العيب تكون حيوانًا مشوهًا، فإنها دائمًا تخادع، وهذا ما تبينه دراسة أصل كلمة: "أنثى" وتاريخها (في اللغات الأوربية). ذلك أن كلمة Famine تتكون من شقين، هما: Fe - Minus، فالكلمة تتضمن معنى النقص؛ نظرًا لأنها ضعيفة أبدًا لا تستطيع التمسُّك بالإيمان والمحافظة عليه؛ (مطرقة المتشيطنات. ص 44)

ضرب النساء حالة وبائية 1
عند المسيحيين غربا وشرقا -

يعتبر الضرب المبرح المفضي الى الموت او الاعاقة حالة وبائية عند المسيحيين الغربيين والشرقيين على السواء ويفترض ان هؤلاء قد هذبتهم الوصايا او قيم الحضارة عن ضرب النساء ؟!االمرأة في بريطانيا: - أكثر من 50% من القتيلات كن ضحايا الزوج أو الشريك. - ارتفع العنف في البيت بنسبة 46% خلال عام واحد إلى نهاية آذار 1992. - 25% من النساء يتعرضن للضرب من قبل أزواجهن أو شركائهن. - تتلقى الشرطة البريطانية 100 ألف مكالمة سنويًا لتبلغ شكاوى اعتداء على زوجات أو شريكات، علمًا بأن الكثير منهن لا يبلغن الشرطة إلا بعد تكرار الاعتداءات عليهن عشرات المرات. - تشير (جين لويس) إلى أن ما بين ثلث إلى ثلثي حالات الطلاق تعزى إلى العنف في البيت، وبصورة رئيسة إلى تعاطي المسكرات وهبوط المستوى الأخلاقي. - في استطلاع شاركت فيه سبعة آلاف امرأة، قالت 28% من المشاركات: إنهن تعرضن لهجوم من أزواجهن, ويفيد تقرير بريطاني آخر أن الزوج يضرب زوجته دون أن يكون هناك سبب يبرر الضرب.. ويشكل هذا 77% من عمليات الضرب.. وذكرت امرأة أن زوجها ضربها ثلاث سنوات ونصف سنة منذ بداية زواجها، وقالت: لو قلت له شيئًا إثر ضربي لعاد ثانية، لذا أبقى صامتة، وهو لا يكتفي بنوع واحد من الضرب، بل يمارس جميع أنواع الضرب من اللطمات واللكمات والركلات والرفسات، وضرب الرأس بعرض الحائط ولا يبالي إن وقعت ضرباته في مواقع حساسة من الجسد. وأحيانًا قد يصل الأمر ببعضهم إلى حد إطفاء السجائر على جسدها، أو تكبيلها بالسلاسل والأغلال ثم إغلاق الباب عليها وتركها على هذه الحال ساعات طويلة. - تسعى المنظمات النسوية لتوفير الملاجئ والمساعدات المالية والمعنوية للضحايا، وتقود (جوان جونكلر) حملة من هذا النوع، فخلال اثني عشر عامًا مضت، قامت بتقديم المساعدة لآلاف الأشخاص من الذين تعرضوا لحوادث اعتداء في البيت، وقد جمعت تبرعات بقيمة 70 ألف جنيه إسترليني لإدارة هذه الملاجئ.. وقد أنشئ أول هذه المراكز في مانشستر عام 1971، ثم عمّت جميع بريطانيا حتى بلغ عددها 150 مركزًا. - 170 شابة في بريطانيا تحمل سفاحا كل أسبوع. - 50 ألف باحثة بريطانية تقدمت باحتجاجات شديدة على التمييز ضد المرأة في بريطانيا.

ضرب النساء حالة وبائية 2
عند المسيحيين غربا وشرقا -

المرأة في إسبانيا: يتحدث الدكتور (سايمونز مور) عن وضع المرأة في الغرب فيؤكد على أن العلاقة الشائنة مع المرأة لم يتولد معها غير الخراب الاجتماعي. ويقول: تؤكد آخر الإحصائيات عن أحوال المرأة في العالم الغربي بأنها تعيش أتعس فترات حياتها المعنوية، رغم البهرجة المحاطة بحياة المرأة الغربية التي يعتقد البعض أنها نالت حريتها، والمقصود من ذلك هو النجاح الذي حققه الرجل في دفعها إلى مهاوي ممارسة الجنس معه دون عقد زواج يتوّج مشاعرها ببناء أسرة فاضلة. ويضيف أن هناك اعترافا اجتماعيّا عامّا بأن المرأة الغربية ليست هي المرأة النموذجية ولا تصلح أن تكون كذلك، وهي تعيش حالة انفلاتها مع الرجال، ومشاكل المرأة الغربية يمكن إجمالها بالأرقام لتبيّن مدى خصوصية تلك المشاكل التي تعاني منها مع الإقرار أن المرأة غير الغربية تعاني أيضا من مشاكل تكون أحيانا ذات طابع آخر: - تراجع متوسط الولادات في أسبانيا من (1.36) لكل امرأة سنة 1989م إلى (1.2) سنة 1992م وهي أقل نسبة ولادات في العالم. - 93% من النساء الإسبانيات يستعملن حبوب منع الحمل وأغلبهن عازبات. - 130 ألف امرأة سجلن بلاغات رسمية سنة 1990م نتيجة للاعتداءات الجسدية والضرب المبرح ضد النساء إلا أن الشرطة الأسبانية تقول: إن الرقم الحقيقي عشرة أضعاف هذا العدد. - سجلت الشرطة في أسبانيا أكثر من 500 ألف بلاغ اعتداء جسدي على المرأة في عام واحد وأكثر من حالة قتل واحدة كل يوم. - ماتت 54 امرأة هذا العام على أيدي شركائهن الرجال. - هناك ما لا يقل عن بلاغ واحد كل يوم في أسبانيا يُشير إلى قتل امرأة أو أكثر بأبشع الطرق على يد الرجل الذي تعيش معه. المرأة في أمريكا: - يغتصب يوميا في أمريكا 1900 فتاة ، 20% منهن يغتصبن من قِبَل آبائهن. - يقتل سنويا في أمريكا مليون طفل ما بين إجهاض متعمد أو قتل فور الولادة. - بلغت نسبة الطلاق في أمريكا 60% من عدد الزيجات. كما كشف عدد من مراكز دراسات وبحوث أمريكية تفاصيل للإحصائية المثيرة التالية: - مليون و553 ألف حالة إجهاض أجريت على النساء الأمريكيات سنة 1980م (30%) منها لفتيات لم يتجاوز عمرهن العشرين عاما. بينما تقول الشرطة: إن الرقم الحقيقي ثلاثة أضعاف ذلك. - 80% من المتزوجات منذ 15 عشرة سنة أصبحن مطلقات في سنة 1982م. - 8 ملايين امرأة في أمريكا يعشن وحيدات مع أطفالهن دون أي مساعدات خارجية في سنة 1984م. - 27% من الرجال يعيشون على

الافكار التحررية المتطرفة
خلفها النساء السحاقيات -

في دراسة هي الأولى من نوعها في العالم الإسلامي تناولت بالدراسة والتحليل أهم أفكار الحركة الأنثوية (feminism التي باتت تمثل رؤية معرفية وأيديولوجية للعالم وليست مجرد أفكار حقوقية وسياسية أو اقتصادية عن المرأة ، كما تعد الحركة الأنثوية أقوى الحركات الفكرية التي ترعرعت في ظل العولمة كحركة فكرية تمارس العمل عبر مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات الأمم المتحدة.وتبرز خطورة الحركات الأنثوية المتطرفة في تبنيها مجموعة من الآراء والخيارات تعتبر تهديدا مباشرا لكل الأديان والقيم والحضارات الإنسانية ، خاصة أن هذه الأفكار الأنثوية أصبحت تمثل النسق الفكري للعديد من الوكالات الدولية التابعة للغرب وللأمم المتحدة التي صاغتها في شكل اتفاقيات دولية مفروضة على كافة المجتمعات دون التمييز بين البيئات والثقافات المختلفة ، بل تفرض ضغوطاً أخرى سياسية في حالة عدم تطبيقها في دول العالم، الأدهى من ذلك أن من يسيطر على تلك المنظمات التابعة للأمم المتحدة فئات ثلاثة (الشاذون جنسيا-السحاقيات الفيمينست- التمركز حول الأنثى). وإزاء هذه المخاطر المحدقة على واقع المرأة المسلمة تأتى دراسة (آراء الحركة الأنثوية الغربية من وجهة نظر إسلامية)للباحث العراقي مثني أمين الكردي والتي نال عنها درجة الماجستير من جامعة أم درمان الإسلامية بالسودان –قسم العقيدة- مؤخرا لتدق ناقوس الخطر حول مستقبل المرأة المسلمة في ظل سيطرة (الفيمينست) على المجتمع الدولي في ضوء عولمة القيم. التمركز حول الأنثى: ويستعرض “مثني” تاريخ ظهور الحركات الأنثوية، الذي يؤرخ بنهاية القرن التاسع عشر في فرنسا وبريطانيا وأمريكا، حيث بدأت المدرسة الراديكالية المتطرفة في داخل الحركات النسائية، والتي تتبني نهجا عدائياً تجاه الرجل وتنظر إلي المرأة مجردة عن سياقها الاجتماعي وهي في ذلك تتجاوز منطلقات الحركات النسوية المعتدلة (حركات تحرير المرأة). ومن الجدير بالذكر أن الحركة الأنثوية بدأت متطلباتها التي تطورت في منتصف 1989 م –حول توسع فرص التعليم والمساواة القانونية، وحقوق المرأة الضائعة، ولسوء أوضاع المرأة في الغرب عامة في تلك الفترة ومع تطور الثورة الصناعية في المجتمعات الغربية، ونظراً لحاجة المصانع لمجهود المرأة، تبنت الحركة الأنثوية أفكاراً اكثر تحرراً وحطمت كافة القيود الأخلاقية والاجتماعية المحيطة بالمرأة، وتبنت متطلباتها حق المرأة المطلق في ممارسة الجنس كم

لاشيء يقطع صلاة الرجل
نقول للكنسيين والملحدين -

لا شيء يقطع صلاة المسلم لا امرأة و لاشيء ولا دابة بدليل ان سيدنا الرسول الكريم وهو قدوتنا كان يصلي في حجرته وستنا عائشة ام المؤمنين امامه ولم يأمرها بالتنحي جانبا وقد انكرت امنا السيدة عائشة حديث من ساوى بين النساء والبهائم ورفضته ويبدو ان هذا تسلل الى الاسلام عن طريق اليهود او التأثر بتراثهم المحتقر للمرأة عندهم وانتقل الى المسيحية ثم الى الاسلام

الارهاب الفكري الكنسي
فاشل حتما يا فشلة -

اخوتي واخواتي المسلمين الاعزاء يحاول المسيحيون الذين لم تهذبهم لا الوصايا ولا قيم التحضر ان يمارسوا عليكم الارهاب الفكري بمحاولة تبشيع احكام الاسلام وشيطنة المسلمين ولكنهم في قرارة انفسهم بعيدا عن الحقد الكنسي يرون ان احكام الاسلام متوافقة مع الفطرة الانسانية التي فطر الله الناس عليها وقد عرفتها الانسانية في الاديان السابقة على الاسلام الزواج والتعدد بلا سقف والطلاق وانما الاسلام لانه النسخة النهائية والدين الخاتم للانسانية فقد اقتضت حكمة الله تقييد المباح لا تحريمه في الزواج والتعدد والطلاق فالكنسيون وهم ينتقدون من باب الحقد الكنسي بعدما عبث بولس شاؤول اليهودي بعتقدهم وهدم نصرانيتهم واداهم المقلب الجامد الذي حرمهم من الطيبات والحلال فاستعاضوا عنه بالحرام واوغلوا فيه ووزعوا ذنوبهم على الاقانيم الثلاثة كل اقنوم ياخد حته ويطهر المسيحي منها فلذلك لا تهتموا بالارهاب الفكري الذي يمارسه هؤلاء المعقدين ضدكم وانما ما يحاولونه عبث والعاقبة للمتقين

المرأة الناشز بالمسيحية
عقابها القطع والحرق ؟! -

على الرغم ان المسيحيين يدعون ان ديانتهم محبة ورحمة وتسامح الامر الذي لا نراه في التعليقات وانما نلمس الحقد الكنسي السرطاني الدفين على الاسلام والمسلمين ما علينا نقول انه رغم ادعاء المسيحية ذلك الا ان عقوبة المرأة الناشز عندهم اشد من اسلوب الضرب غير المبرح للزوجة عندنا فالمرأة الناشز عندهم تكون عقوبتها بقطع يدها وحرقها ان تطلب الامر ومنها نفهم حرق مئات الالوف من النساء المسيحيات ابان ما كانت الكنيسة تحكم منفردة او ملتصقة بأمبراطور يتخذ منها غطاء لشرعيته وهذا الامر اعني حرق النساء حيات على نار هادئة وعلى طريقة شواء الباربيكيو للنساء بدعوى انهن مهرطقات او ساحرات او لانهن لم يستجبن لرغبات البابوات الشهوانية ثابت على المسيحية ولا مجال لانكاره .

الغرب ليس الانموذج
وسقوطه حتمي واكيد -

يُثار بين الفَينة والأخرى جدَلٌ طويلٌ وتدورُ رحى معركةٍ حول سؤال ( التوصيف الصحيح للحياة الغربيّة ) ؟؟ أو بعبارةٍ أخرى : ما الذي يدور في ( الداخل الغربي ) ؟؟ ، وطالما رأيت مهووساً بالغرب لا يكاد يُقرّ لهم بسَوءةٍ بل تراه يقلِب تلك المساوئ إلى محاسنَ والمعايب إلى مناقِب !! ولست أعني جانب ( التقدّم المادّيّ ) الذي لا ينكَر .. لكن أعني جوانب القيَم ونواحي السلوك ..!!وحين تنظر بعين العدل إلى ذلك الواقع تدرك أن ( إفلاس الروح وغِنى المادّة ) هو الخطّ العريض الذي يقفز عنواناً لا مناصَ من القول بمفادِهِ ولا مهربَ للعاقل من الإقرار بمعناه .. وحين تلتفت إلى منتجات الكُتّاب الغربيين أنفسِهِم يتحصّل لك من (العناوين ) و (العناوين فقط ) (حِملُ شاحنة صغيرة أو يزيد من اعترافات تمثّلت في ( مؤلّفات ) و (مقالات ) و (برامج فضائيّة ) وسواها .. يجمعها : (إطلاق صافرات الإنذار) و(دقّ نواقيس الخطر) .. هِجّيرَى مطلِقيها ودَيدَنُهُم : المناداة ( بالويل والثبور وعظائم الأمور ) .. ولم يكن ذلك صراخا مجرّدا من الحقيقة بل هي دراسات تعتمد لغة الأرقام .. فمن الذي لا يعرف مثلا كتاب (موت الغرب ) لمرشّح الرئاسة الأمريكية (باتريك جيه بوكانن ) ؟؟، أو ( رجال بيض أغبياء ) للمخرج الأمريكي الشهير (مايكل مور) ؟؟، أو ( قيمنا المعرّضة للخطر ) للقسّ الأمريكي والرئيس (39) للولايات المتحدة (جيمي كارتر ) .... ومن قبلُ كتب ( جيمس باترسون ) و (بيتر كيم ) دراستهما الشهيرة ( يوم أن اعترفت أمريكا بالحقيقة !!) ، وكتب (أندرو شابيرو ) (نحن القوة الأولى: أين تقف أمريكا وأين تسقط في النظام العالمي الجديد؟) ، و بخصوص التمييز العنصري الرهيب صرخ (أندرو هيكر ) في كتابه ( دولة من شعبين ) ، وأعلن المستشار في وزارة الدفاع الأمريكية (هاميلتون هوز ) عن ( السقوط التراجيدي .. أمريكا عام 2020 ) ، و كتَبَ ( روس بيرو ) دراسته المعنوَنَة ( ليست للبيع بأيّ ثمن !! كيف نحفظ لأمريكا أطفالنا !!؟؟ ) و.. و .. الخ في كتاباتٍ شتّى على مستويات مختلفة .. ولا تزال دورُ النشر الغربية ومراكز الدراسات تنتج بهذا الاتّجاه لتصطفّ تلك الكتب خلال مدّة يسيرة ضمن قائمة ( الأكثر مبيعاً ) !!

ورينا نصوصك 37
الكتابية التي تثبت زعمك -

جاوب انته اولاً هههه. هات لنا انت الاول من مسيحيتك ما يثبت ان المرأة عندكم ليست ناقصة عقل ودين وهات ما يثبت انه يسمح لها في المسيحية ان تكون رجلة دين وقاضية وحاكمة هات النصوص الكتابية التي قالها ربك يسوع وما تهربش حتى لا تكون من الافاقين الكذابين

اصطفاف المسيحي مع الملحد
دليل على الحاد المسيحي -

من خلال قراءتي للتعليقات الاتي استشف أمرا واضحا جدا ،،،أي مسيحي يؤيد الملحدين هو ملحد بدون إن يعلم بل هذه علامة المسيحي الذي يهين مسيحيته ويهين المسيح الذي سيرفضه بفكره هذا وبأتباعه الملحدين وهو أعظم دليل على ألحاده وانه أضحى بلا ديانة وهذه شهادة موثقة منه أن لا ديانة حاليا غير الاسلام ،بدليل المسلمين لا يؤيدون او يتبعون الملحدين ولا ديانة أخرى فهذه شهادة صدقهم وصدق إسلامهم وإن الاسلام الديانة الصافية بحق ويقين ..لم استشف هنا مسيحيا حقيقي كلهم يؤيدون الملحدين والعلمانية الإلحادية ..إذن من خلال المعلقين أستشف أيضا أنه لا بقاء للمسيحية فانية كاليهودية لأن المسلمين لا يؤيدون الإلحاد بقوة أم المسيحين يميلون ويعشقون المعلقين الملحدين ويؤيدونهم وهذا دليل عدم صدق مسيحيتهم وغضب يسوع عليهم . الذي سيدينهم ولن يخلص ارواحهم العفنة ويجعلهم يحترقون في الجحيم .

تأثير الاسلام في المرأة المسيحية
.............. -

أثر الإسلام في احترام الأم والزوجة: تقول كارن أرمسترونج: "إن الأم الإيطالية، التي لها عميق الاحترام والنفوذ في أسرتها، إنما تشبه في ذلك النساء غير المسيحيات في عالم البحر الأبيض المتوسط، مثل الأمهات العربيات المسلمات، أكثر إلى حد كبير من شبهها لأخواتها المسيحيات في إنجلترا أو ألمانيا؛ حيث لا تتمتع تلك الأمهات بنفس المكانة، وفي إسبانيا التي تأثرت - بقوة - بالفتح الإسلامي، فقد تأثرت بالمفاهيم الإسلامية الخاصة بالجنس، والموقف من النساء". وعندما يعزل المسلم نساءه عن العالم، فإنما ذلك دليل على شدة احترامه لهن بما يجعَلُه يربأ بهن عن مخالطةِ عالم الأسواق الخطر الدنيء. وهناك شواهد على أن النساء الغريبات اللاتي استقر بهن المقام في مملكة أورشليم، إبان الحروب الصليبية في القرون الوسطى، قد اكتسبن احترامًا، من المؤكد أن أخواتهن في أوربا لم يتمتعن به في القرن الثاني عشر الذي اشتهر بكراهية النساء، وأنهن قد اكتسبن هذا الاحترام من اتصالهم بالإسلام، "وقد بدأ الكثير من نساء الصليبيين في ارتداء الحجاب، بعد أن رأين المكانة والاحترام اللذين يوفرهما للنساء المسلمات"[8]. أما بعد، فهذا قليل من كثير مما يمكن أن يقال في هذا الموضوع الخطير. وكما قال المسيح دائمًا: مَن له أذنان للسمع فليسمع.

العلمانيات كائنات خبيثة
تلفظها ارض الشرق -

الحقيقة ان الشرق العربي المسلم يطرد خبثه كما تطرد النار خبث الذهب فلا يبقى الا الذهب الخالص ، وهؤلاء الخبيثات من العلمانيات والليبراليات كائنات شاردة وأقلية فكرية مندحرة ومتفرنجة لا تجيد الا الشتم والردح ولم تقدم للانسانية اي شيء مفيد . هل رأيتم إحداهن في مناطق النزاعات والازمات تواسي جريح او تمسح على رأس يتيم ؟

الحاح كنسي خبيث على
حديث نشوز المرأة -

رغم ان القرآن المجيد مكون من اكثر من الفين آية وفيه ايات تكرم المرأة الا ان الكنسي المشرقي الخبيث لا يلح الا على هذه الاية دون ان يفهمها كامتداد لجهلة بدينه اساسا و رغم. وجود العشرات من الاحاديث النبوية. الشريفة التي تحث على اكرام المرأة في الاسلام اماً وبنتاً وزوجة واحترامها واسعادها الا انه يجري الالحاح كثيرا على حديث النشوز وكأنه لا يوجد غيره ويجري تجاهل تحذير الرسول الكريم الرجل من الاساءة الى المرأة ، من مثل ما اكرمهن الا كريم وما اساء اليهن الا لئيم وحديث ولن يضرب خياركم وحديث ان احبها اكرمها وان كرهها لم يظلمها وهكذا ، لكن يجب ان لا يغيب على البال ان ضرب النساء في المجتمعات الغربية المسيحية مثلاً تصفه التقارير انه حالة وبائية لا تنجو منه زوجة ولا عشيقة ولا اخت ولا ابنه وخالة وعمة وزميلة عمل ؟! -

المرأة المسلمة السنية
يستهدفها اعداء الاسلام -

هي , الدرة المكنونة والجوهرة المصونة استهدفها اعداء الاسلام ليطعنوا الدين من خلالها لكن الاسلام رفع مكانتها وصانها من الفوضى والعبث وحماها من الاضطهاد والاستبداد الذي كا ن يلاحقها دائما فالمرأة هي عماد البيوت وهي نصف المجتمع وهي التي تربي النصف الاخر فاذا صلحت المراة صلح الممجتمع كله وحملت الدين على اكتافها , لهذا ركز الغرب على المرأة لتدمير الامة الاسلامية لانه يعرف ان المرأة هي عصب المجتمع , فصوروا الدين لها على انه سجن وقيود وتزمت وتخلف ورجعية مع ان المرأة الغربية في غاية الاهانة فانها ان لم تعمل لتكسب فانها لن تستطيع العيش وستداس بالاقدام , فمن اذن كرم المرأة ومن اهانها ؟

الرد على من أساء \ج1
george -

أني أراك يا عزيزي تنتقد المسيحية في معاملة المرآة علماً بأن واقع المرأة المسلمة أصعب بكثير أنظر الى ما جاء في كتب السيرة والاحاديث عن مكانة المرأة في الاسلام ؟؟؟... فجاء في (صحيح البخارى باب الحيض حديث 304) "عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ قَالَ خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ فِى أَضْحًى أَوْ فِطْرٍ إِلَى الْمُصَلَّى فَمَرَّ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ«يَا مَعْشَرَ النِّسَاءِ تَصَدَّقْنَ فَإِنِّى أُرِيتُكُنَّ أَكْثَرَ أَهْلِ النَّار».فَقُلْنَ وَبِمَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ «تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ وَتَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الْحَازِمِ مِنْ إِحْدَاكُنَّ». قُلْنَ وَمَا نُقْصَانُ دِينِنَا وَعَقْلِنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ: «أَلَيْسَ شَهَادَةُ الْمَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ». قُلْنَ بَلَى. قَالَ «فَذَلِكَ مِنْ نُقْصَانِ عَقْلِهَا. أَلَيْسَ إِذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ وَلَمْ تَصُمْ». قُلْنَ بَلَى. قَالَ« فَذَلِكَ مِنْ نُقْصَانِ دِينِهَا».أليس في هذا الحديث إهانة للمرأة؟ يوجد في هذا الحديث ثلاث أمور نسبت للمرأة:1ـ أكثر أهل النار من النساء.2ـ النساء ناقصات عقل.3ـ وناقصات دين. والعجيب أن نقرأ في تفسير العسقلاني (فتح الباري شرح صحيح البخاري ج 1 ص 432) إذ يقول: "عندما استشكلن كونهن ناقصات، فما الطف ما أجابهن به الرسول، من غير تعنيف ولا لوم، بل خاطبهن على قدر عقولهن!!!...وهل عقل المرأة ناقص فعلا؟ ...إن كان عقل المرأة ناقصا: ...فكيف كان محمد يعمل عند خديجة صاحبة الثروة الطائلة.؟ وكيف قال: خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء [يقصد عائشة]؟... وكيف كان هناك نساء شهيرات في العلم و والسياسة والأدب .. إلخ، على مدي التاريخ.؟؟ ...أمثال: 1ـ مدام كوري: مكتشفة اليورانيوم. 2ـ مارجريت تاتشر: المرأة الحديدية ؟. وماذا قيل في الأحاديث النبوية عن المرأة أيضا؟ (1) جاء في (صحيح البخارى النكاح حديث 5094/67) " عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ ذَكَرُوا الشُّؤْمَ عِنْدَ النَّبِىِّ فَقَالَ النَّبِىُّ: «إِنْ كَانَ الشُّؤْمُ فِى شَىْءٍ فَفِى الدَّارِ وَالْمَرْأَةِ وَالْفَرَس»...(2) وقد فسر ذلك الإمام العسقلاني (فتح الباري بشرح صحيح البخاري ص 2247) بالتعليقات التالية:1ـ جاء في (صحيح البخاري حديث رقم 5096) "ما تَرَكْتُ بعدي فتنة أضر على الرجال

الرد على من أساء \ج2
george -

وقد عُلِمَ أن الشيطان لو مر بين يدي المصلي لم تفسد صلاته..... وعلق على قول عائشة "شبهتمونا بالكلاب" أي "جعلتمونا كلابا".أليس هذا كلام صعب، كالكلب والحمار بالنسبة للمرأة المسلمة ؟ وجاء في (صحيح مسلم كتاب النكاح حديث 1403) "عَنْ جَابِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ رَأَى امْرَأَةً ثُمَّ خَرَجَ إِلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ« إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِى صُورَةِ شَيْطَانٍ وَتُدْبِرُ فِى صُورَةِ شَيْطَانٍ فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِى نَفْسِه».... وقد علق النووي على (شرح صحيح مسلم ج 5 ص 150) قائلا: "معناه الإشارة إلى الهوى ونداء الفتنة بها .. فهي شبيهة بالشيطان في دعائه إلى الشر بِوَسْوَسَتِه وتزيينه له" بالحقيقة لست أدري ألم يتقابل محمد مع نساء شريفات قديسات ؟...وهل توجد تشبيهات أخرى للمرأة؟ جاء في تفسير القرطبي على (سورة ص 23): يُكْنَى عَنْ الْمَرْأَة بِالنَّعْجَةِ وَالشَّاة ; لِمَا هِيَ عَلَيْهِ مِنْ السُّكُون وَالْعَجْز وَضَعْف الْجَانِب . وَقَدْ يُكَنَّى عَنْهَا بِالْبَقَرَةِ .. وَالنَّاقَة ; .؟؟؟ يا عيب العيب على هكذا وصف ؟؟......وهل وضَّحَتْ الأحاديث شيئا عن علاقة الرجل بالمرأة؟‏(1) جاء في (سنن ابن ماجه .. كتاب النكاح .. باب حق المرأة على الزوج 2456) "‏عن ‏ ‏حكيم بن معاوية‏ ‏عن‏ ‏أبيه ‏أن رجلا سأل النبي ‏ ‏ما حق المرأة على الزوج قال ‏ ‏أن يطعمها إذا طعم، وأن يكسوها إذا اكتسى، ولا يضرب الوجه، ... ولا يهجر إلا في ‏ ‏البيت". (2) وجاء في (سورة النساء 34) "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ ... وَاللَّاتِي تخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ .(3) وفي (كتاب الفقه الحنبلي ص 417) للزوج الحق في ان يضرب زوجته ضربا غير المبرح والضرب غير المبرح الذي يقرره الكتاب أنه عشرة أسواط.(4) النفقات: وفي نفس الكتاب تحت عنوان النفقات نقرأ ''لا يُلْزَمُ الزوج بشراء دواء لزوجته أو دفع أجرة طبيب إذا مرضت لان ذلك ليس من حاجتها الضرورية المعتادة....: وما هو حق الرجل على المرأة في الأحاديث؟ (1) جاء في باب عِشرة النساء يجيز الكتاب التزوج بفتاة عمرها اقل من تسع سنين (الفقه الحنبلي ص370)...(2) وفي (الفقه الحنبلي ص 355) له ان يمنعها من حضور جناز

نظرة المسيح الى المرأة\ج1
george -

نظرة المسيح الى المرأة..أعطوها من ثمر يديها (أمثال 31: 31) نظرة المسيح الى المرأة "مبارك أنت أيها الرب، ملك الكون، أنّك لم تخلقني امرأة". هذه "الصلاة" التي لا يزال اليهود يصلّونها حتى اليوم تمثّل النظرة الاستعلائية المحتقرة للنساء، وتعكس استخفاف المجتمع اليهودي المتديّن بالنساء كما عبّر أحبار اليهود في الكتابات اليهودية واضعين إيّاهن في مصاف البُرص والسامريين والزواني والعشّارين الذي يقبعون جميعًا في القاع،حيث ينظر اليهم الجميع نظرة الاحتقار والاجحاف . بالمفارقة كانت نظرة السيد المسيح الى المرأة مفعمة دائمًا بالاحترام والتقدير، فلا فرق عنده في الجنس أو الوضع الاجتماعي أو المادّي. مكانة المرأة مساوية للرجل تمامًا ونرى ذلك بوضوح في موضوع الخلاص والقبول عند الله فانه " ليس ذكر وأنثى لأنكم جميعًا واحدٌ في المسيح (رسالة غلاطية 3: 28) إن مقياس المسيح للبشر يرتبط بالإيمان وليس بجنس الشخص، فقد قبل النساء كأشخاص لهنّ ذات القيمة والكرامة التي للرجال، وكان مجرّد وجود النساء في حياة وتعليم السيد المسيح هو ثورة بحدّ ذاتها في نظر المجتمع اليهودي آنذاك (وفي بعض المجتمعات حتى اليوم!) هذه جولة سريعة عن بعض النساء المذكورات في حياة السيّد: 1. والدته المطوّبة مريم العذراء ، فعلاقته الراقية بها هي بالحقيقة مثالٌ لنا في خضوعه لها كابنٍ في حداثته، وأيضًا في اهتمامه بها، إذ أوصى بها تلميذه يوحنا وهو على الصليب (انجيل لوقا 2: 51، انجيل يوحنا 19: 26- 27) 2. عدة نساء نلن الشفاء بكلمته ولمسته المباركة. من منّا ينسى حماة بطرس (انجيل مرقس 1: 29- 31) وابنة يايرس ونازفة الدم (انجيل لوقا 8: 40- 56) والمرأة المنحنية التي دعاها ابنة ابراهيم مساويًا بذلك بين أبناء وبنات ابراهيم في الايمان (انجيل لوقا 13: 11- 17).كان من اولئك الفاضلات من فاضت قلوبهنّ بالتقدير والمحبة له فتبعنه وكنّ يخدمنه من أموالهنّ كمريم المجدلية وسوسنة وغيرهنّ. 3. لقد قبِل السيد المسيح الخطاة رجالاً ونساءً، لكنّ تعامله مع النساء اللواتي قد سبق المجتمع فأدانهنّ، كان له عظيم الأثر. ها المرأة الخاطئة التي دخلت بيت سمعان الفريّسي ومسحت قدمي يسوع بشعر رأسها، وكذلك تلك التي أمسكت في زنىً، قد نالتا من التقدير ما لم ينله الرجال الذين اشتكوا عليهما وكان نصيبهم التوبيخ ( انجيل لوقا 7: 36- 50، انجيل يوحنا 8: 3- 11). في لقائه مع السامريّة، نرى

نظرة المسيح الى المرأة\ج2
george -

فيها نفسًا ضالةً تحتاج إلى الخلاص فتباركت وصارت بركة للآخرين أيضًا (انجيل يوحنا 4: 6- 30) 4.ما أجمل استخدام ربّنا للنساء في أمثاله وتعاليمه كالباحثة عن الدرهم المفقود والعذارى المستعدّات، والأرملة اللحوحة والأرملة الفقيرة التي ألقت فلسين من أعوازها (انجيل لوقا 15: 8- 10 انجيل متى 25: 1- 13،انجيل مرقس 12: 41- 44)5.مريم أخت لعازر تلميذة فريدة كانت تجلس عند قدمي يسوع وتسمع كلامه. من المواقف الرائعة التي جعلتها تحوز على إكرام المسيح وتقديره، دهنها لقدمي المسيح بطيب ناردين خالص كثير الثمن والذي أنعم عليها بكلمات رائعة: "انها ليوم تكفيني قد حفظته"( انجيل لوقا 10: 39، انجيل يوحنا 12: 1- 8).هذه لمحة من حياة السيد المسيح في نظرته الحاوية، الحامية والحانية للنساء. يظهر جليًا أنّ الكلّ أمام الله متساوون سواء قبل الايمان (خطاة) أم بعده (مؤمنون)، ومقولة سيّدنا المسيح العظيمة لا تزال تلمس القلوب برقّتها: "من يصنع مشيئة الله هو أخي وأختي وأمي"(انجيل مرقس 3: 35) ................ وشكراً

مكانة المرأة في المسيحية1
george -

في الحقيقة لقد أعطت الديانة المسيحية قدر كبير من الاحترام للمرأة ، ومن يدرس الديانة المسيحية يجد بأن إله الكتاب المقدس قصد أن يكون الزواج بزوجة واحدة فقط. لأن الله خلق امرأة واحدة فقط وهي حواء لرجل واحد وهو آدم في البداية أنظر الى سفر(تكوين 2: 24)( 24لِذلِكَ يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ وَيَكُونَانِ جَسَدًا وَاحِدًا) وأنجيل(متى 19: 5-6)( فَأَجَابَ وَقَالَ لَهُمْ:«أَمَا قَرَأْتُمْ أَنَّ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْبَدْءِ خَلَقَهُمَا ذَكَرًا وَأُنْثَى؟ 5وَقَالَ: مِنْ أَجْلِ هذَا يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ، وَيَكُونُ الاثْنَانِ جَسَدًا وَاحِدًا. 6إِذًا لَيْسَا بَعْدُ اثْنَيْنِ بَلْ جَسَدٌ وَاحِدٌ. فَالَّذِي جَمَعَهُ اللهُ لاَ يُفَرِّقُهُ إِنْسَانٌ)... وانظر أيضا الى أنجيل (مرقس 10: 7-8). (مِنْ أَجْلِ هذَا يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ، 8وَيَكُونُ الاثْنَانِ جَسَدًا وَاحِدًا. إِذًا لَيْسَا بَعْدُ اثْنَيْنِ بَلْ جَسَدٌ وَاحِدٌ. 9فَالَّذِي جَمَعَهُ اللهُ لاَ يُفَرِّقْهُ إِنْسَانٌ» ورغم أنه قد سمح بتعدد الزوجات في العصور القديمة، إلا أنه لم يشجعها (ملاخي 2: 13-15). (وَقَدْ فَعَلْتُمْ هذَا ثَانِيَةً مُغَطِّينَ مَذْبَحَ الرَّبِّ بِالدُّمُوعِ، بِالْبُكَاءِ وَالصُّرَاخِ، فَلاَ تُرَاعَى التَّقْدِمَةُ بَعْدُ، وَلاَ يُقْبَلُ الْمُرْضِي مِنْ يَدِكُمْ. 14فَقُلْتُمْ: «لِمَاذَا؟» مِنْ أَجْلِ أَنَّ الرَّبَّ هُوَ الشَّاهِدُ بَيْنَكَ وَبَيْنَ امْرَأَةِ شَبَابِكَ الَّتِي أَنْتَ غَدَرْتَ بِهَا، وَهِيَ قَرِينَتُكَ وَامْرَأَةُ عَهْدِكَ).لهذا نجد بأن معظم الأنبياء الرئيسيون لله (موسى، إرميا، حزقيال، الخ) إتخذوا زوجة واحدة فقط، وكان بعضهم بتوليين (كإيليا و أليشع، الخ)والسيد المسيح لم يتزوج أبدا...و تؤكد المسيحية الزوجة الواحدة في (متى 19: 4-5)( و(كورنثوس الأولى 7: 2- 5)( وَلكِنْ لِسَبَبِ الزِّنَا، لِيَكُنْ لِكُلِّ وَاحِدٍ امْرَأَتُهُ، وَلْيَكُنْ لِكُلِّ وَاحِدَةٍ رَجُلُهَا. 3لِيُوفِ الرَّجُلُ الْمَرْأَةَ حَقَّهَا الْوَاجِبَ، وَكَذلِكَ الْمَرْأَةُ أَيْضًا الرَّجُلَ. 4لَيْسَ لِلْمَرْأَةِ تَسَلُّطٌ عَلَى جَسَدِهَا، بَلْ لِلرَّجُلِ. وَكَذلِكَ الرَّجُلُ أَيْضًا لَيْسَ لَهُ تَسَلُّطٌ عَلَى جَسَدِهِ،

مكانة المرأة في المسيحية2
george -

وجاء في ( تيطس 1: 6)( 6إِنْ كَانَ أَحَدٌ بِلاَ لَوْمٍ، بَعْلَ امْرَأَةٍ وَاحِدَةٍ، لَهُ أَوْلاَدٌ مُؤْمِنُونَ، لَيْسُوا فِي شِكَايَةِ الْخَلاَعَةِ وَلاَ مُتَمَرِّدِينَ. 7لأَنَّهُ يَجِبُ أَنْ يَكُونَ الأُسْقُفُ بِلاَ لَوْمٍ كَوَكِيلِ اللهِ، غَيْرَ مُعْجِبٍ بِنَفْسِهِ، وَلاَ غَضُوبٍ، وَلاَ مُدْمِنِ الْخَمْرِ، وَلاَ ضَرَّابٍ، وَلاَ طَامِعٍ فِي الرِّبْحِ الْقَبِيحِ)، وتعلم أن الزوجة شريكا على قدم المساواة بزوجها....تعطي المسيحية الزواج مكانة روحية رفيعة، وتقيد الطلاق. إله الكتاب المقدس يكره الطلاق (ملاخي 2: 16)( لأَنَّهُ يَكْرَهُ الطَّلاَقَ، قَالَ الرَّبُّ إِلهُ إِسْرَائِيلَ، وَأَنْ يُغَطِّيَ أَحَدٌ الظُّلْمَ بِثَوْبِهِ، قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ. فَاحْذَرُوا لِرُوحِكُمْ لِئَلاَّ تَغْدُرُوا) .....وتمنع المسيحية الزوج من الإساءة إلى زوجته بأي شكل من الأشكال. يكمل الزوجين بعضهما البعض. فعلى الزوج أن يحب زوجته كما يحب السيد المسيح كنيسته. فقد ضحى بحياته من أجلها. وعلى الزوجة أن تحترم زوجها يقول الكتاب (أَيُّهَا الرِّجَالُ، أَحِبُّوا نِسَاءَكُمْ كَمَا أَحَبَّ الْمَسِيحُ أَيْضاً الْكَنِيسَةَ وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِهَا... كَذَلِكَ يَجِبُ عَلَى الرِّجَالِ أَنْ يُحِبُّوا نِسَاءَهُمْ كَأَجْسَادِهِمْ. مَنْ يُحِبُّ امْرَأَتَهُ يُحِبُّ نَفْسَهُ... فَلْيُحِبَّ كُلُّ وَاحِدٍ امْرَأَتَهُ هَكَذَا كَنَفْسِهِ، وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَلْتَهَبْ رَجُلَهَا) (أفسس 5: 22-33)وجاء في ( بطرس الأولى 3: 7)(7كَذلِكُمْ أَيُّهَا الرِّجَالُ، كُونُوا سَاكِنِينَ بِحَسَبِ الْفِطْنَةِ مَعَ الإِنَاءِ النِّسَائِيِّ كَالأَضْعَفِ، مُعْطِينَ إِيَّاهُنَّ كَرَامَةً، كَالْوَارِثَاتِ أَيْضًا مَعَكُمْ نِعْمَةَ الْحَيَاةِ، لِكَيْ لاَ تُعَاقَ صَلَوَاتُكُمْ) وجاء في ( كورنثوس الأولى 7: 14)( 14هكَذَا أَيْضًا أَمَرَ الرَّبُّ: أَنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَ بِالإِنْجِيلِ، مِنَ الإِنْجِيلِ يَعِيشُونَ) وجاء في ( كولوسي 3: 19)(. 14هكَذَا أَيْضًا أَمَرَ الرَّبُّ: أَنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَ بِالإِنْجِيلِ، مِنَ الإِنْجِيلِ يَعِيشُونَ)....وتعلم المسيحية أن الزواج هو تقليد مكرم. فهو ارتباط مقدس مدى الحياة يباركه الله بين الرجل وزوجته. إنه يوحد الشخصين في عائلة واحدة (أفسس 5: 31 )( مِنْ أَجْلِ هذَا يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ

للمرأة قيمة عظيمة مسيحياً
george -

إنّ للمرأة قيمةٌ عظيمة،في المسيحية والله ينظر اليها كجوهرة ثمينه ونفيسة، ويجعلها إناء في يديه للخدمة. لقد أُعطيَت قوة للتأثير، فهي من تمنح بيتها الراحة والأمان، والدعم في المسير، حضنها الدافئ الملجأ لكل ولدٍ متعب من يوم مرير، ابتسامتها الرقيقة تجذب زوجها ليقع في حبها أسير. لقد تعامل السيد المسيح مع المرأة بكل رقة وحنان، حررها، شفاها واعطاها سلطان! ألبسها اكليل جمال (اشعياء 62: 3)، وجعلها لمحبته انعكاس ومثال! فلقد عبرّ عن محبته لنا من خلال تصويره لمحبة الام (اشعياء 49: 15). يُجَسّد الكتاب قصصًا عن إهتمام الرب بالمرأة، لقد شفى نازفة الدم (مرقس 5: 25) هذه المرأة التي استنزفت قوتها الجسدية، ومواردها المادية، وفقدت امتيازتها الروحية والإجتماعية. لقد رضيَ المسيح ان تلمسه ولم يوبخها. بل شفاها ورد لها اعتبارها امام الجميع، أيضا المرأة المنحنية التي ربطها الشيطان وافقدها هذه الميزة الإنسانية بالنظر الى أعلى واصبحت تنظر الى اسفل كالحيوانات! (لوقا 10: 17). فمنذ البدء، خلقَ الله الإنسان ورأسه منتصب الى الأعلى. لكن الشيطان من البدء يحارب الله ويكره كل شيء على صورة الله ويريد ان يشوهه، فكلمة (انسان) باليونانية تعني(انثرويوس) اي المنتصب والذي عيناه الى أعلى حيث المسيح جالس ( كولوسي 3: 1). تكلَم لوقا عن هذه المرأة بأن الشيطان ربطها بروح ضعف ثماني عشرة سنة، هذا لأن عظامها يبست وسلسلتها الفقريه اصبحت متقوسة، مربوطة. وكان لا بُد أن تُحل. لقد رآها المسيح ، ولم يتوقف عند رؤيتها، بل دعاها وتحنّن عليها، فهو الذي يدعونا بأسمائنا (اشعياء 42: 1).ولمسها وشفاها، وهذا يرينا حنانه الممزوج بسلطانه، في الحال ظهرت النتيجة، واستقامت المرأة ومجدَّت الله. ونرى السيد المسيح يدافع عنها ايضًا عندما انتقدوه بعد شفائها، ولم يتركها وحدها (عدد 15 و 16). لو تسنت لنا الفرصة لإجراء مقابلة مع السامرية، مع مريم المجدلية، مع الشونمية، النساء اللواتي تبّعنه وسألناهنّ: "ما الذي جذبكنّ بالسيد المسيح؟( فاني اتوقع الإجابة: ) لم نرَ حُبًّا مثل هذا، قلبًا رقيقًا وتفهمًا للحال مثل هذا الإنسان. (لانه اشرف من علو قدسه الرب من السماء الى الارض نظر، ليسمع انين الأسير ليطلق بني الموت) (مزمور 102: 19 – 20) إلانه في يومٌ واحد تعبر فيه المرأة عن حقوقها، لكن المسيح منحها حقوق وامتيازات أبدية........... وشكرا

المرأة في المسيحية\ج1
george -

ماذا عن حال المرأة في المسيحية سوف أورد بعض النصوص الإنجيلية التي أظهر ومن خلالها ولحضراتكم وضع المرأة ومكانتها وحقوقها ودورها وواجباتها في المسيحية، وكلنا أمل بأن تصل اختنا المسلمة إلى هذا المستوى من المساواة والحرية حتى تشارك في بناء مجتمع الغد لا يمكن الحديث عن تحرير المرأة بدون وحدة الزواج الثابت والدائم الذي يقوم على المساواة في الحقوق والواجبات، والمسيح تطرق إلى ذلك وإلى أهمية وقدسية العلاقة الزوجية ، (وانجيل متى 3:19-9 ) يعطينا الفكرة الكاملة والنظرة المسيحية المقدسة تجاه الزواج والمرأة (فدنى إليه بعض الفريسيين وقالوا له ليحرجوه: أيحل لأحد أن يطلق امرأته لآية علة كانت ؟ فأجاب : أما قرأتم أن الخالق منذ البدء جعلهما ذكر وأنثى وقال: لذلك يترك الرجل أباه وأمه ويلزم امرأته فيصير الاثنان جسدا واحدا، فما جمعه الله لا يفرقه إنسان). هذه هي نظرة المسيحية للمرأة ، لا قوامة ولا تفضيل ، بل مساواة تامة في الحقوق ، وهذا الرباط هو رباط الله المقدس الذي لا يملك إنسان حق فسخه ، والمرأة في نظر الانجيل في مساواة تامة مع الرجل، أماً وبنتاً وزوجة ، فالمسيح لا ينسب إلا إلى أمه العذراء مريم ، فقيمة المرأة من قيمة أبيها وزوجها وابنها، وفي المسيحية المرأة بالنسبة إلى الرجل كالكنيسة بالنسبة إلى المسيح، إنها جسده ، وما الفوارق الطبيعة بينهما بفوارق تقديرية ، بل إنها للتكامل المتبادل جسدا وعقلا وقلبا، فالمرأة المسيحية مكلفة كالرجل بأداء الشعائر الدينية منذ ولادتها، فليست هي في المسيحية كما في الاديان الاخرى من لمسها ينقض الوضوء للصلاة وليست هي سجينة دار الحريم لا تنال من الثقافة ومتاع الحياة إلا ما يقدمه لها بيتها الأبوي والزوجي، فالسيد المسيح نراه محاطا بالتلميذات كما يحاط بالتلاميذ ، ولا يسكت الانجيل عن فضل المرأة فيقول السيد المسيح (الحق أقول لكم أنه حيثما دعي بهذا الانجيل في العالم كله يخبر أيضا بما فعلت هذه المرأة تذكارا لها) (متى 13:26 ).. قيل: الاجتماع البشري فطرة مبنية على الزواج، فالزواج والعائلة ظاهرتان طبيعيتان اجتماعيتان ، أقرتهما المسيحية ورفعتهما إلى مرتبة سر مقدس، ومن ثم فالزواج المسيحي ليس عقدا بشريا اجتماعيا فحسب، كما في االاديان الاخرى ، بل هو عقد مقدس يقدس الزوجين في عقده وممارسته. لقد رفعت المسيحية فكرة الزواج إلى فكرة الله في مشاركة المخلوق للخالق في خلق الإنسان، لذ

المرأة في المسيحية\ج2
george -

فالأبوة ليست عملا شهوانيا، بل هي قيمة معنية إنسانية تفقد معناها في الطلاق وتعدد الزوجات، والأمومة ليست حاجة بشرية لا غير عند المرأة ، بل هي قيمة إنسانية ترفع المرأة إلى سمو الأم ، وتفقد معناها بالطلاق وتعدد الزوجات، والزوجية ليست معاشرة عابرة، وإنما هي وحدة الجسدين التي هي سبيل ودليل على وحدة القلبين والنفسين ، وتفقد هذه الوحدة الجسدية والروحية كل معناها في الطلاق وتعدد الزوجات والبنوة حرمة مقدسة يطعنها الطلاق وتعدد الزوجات تضييع لكل هذه الحرمات والكرامات والقيم الإنسانية التي أرادها الله في كتاب الخلق وكتاب الوحي الصادق (الإنجيل) ونظام العائلة له قدسية لا تمس (افسس 41:3) فمن مسها مس النظام الطبيعي والاجتماعي المسيحي ، فالتفريق بين الولد وأهله يطبعه بطابع غير طبيعي ، والتفريق بين الزوجين لسبب من الأسباب، خيانة لسنة الطبيعة .......والإنجيل، كما نرى ذلك في بعض الأنظمة الجماعية، ثم إن الزوجين متساويان في الحقوق والواجبات، وإن ميزت بينهما الطبيعة للقيام ببعض الأعمال الخاصة والمتكاملة، فالرجل هو رب العائلة في الشريعة الانجيلية ، لكنه ليس دكتاتورها أو جلادها ، إنه رأس المرأة لا سيدها (1كورونثوس 4:11) إنه أب للأبناء وليس ربهم فالأبوة الحقة والصحيحة تحترم شخصية الأم والأبناء، لأن الاحترام من الحب الصحيح الصادق، والزوجة هي زوجة، والزوجان، لغة فردان من نوع واحد، لها ما له وعليها ما عليه في كل ما يسمح به تميز الطبيعة: فليس الهجر في المضاجع والضرب للزوجة حملا لها على من كرامة الزوج أو الزوجة. وليست عقدة النكاح بيد الرجل يتصرف فيها على هواه ، بل بيد الله الذي وحد بينهما بالزواج، وليس حظ الذكر مثل حظ الأنثيين في الميراث ، بل لها ما له، لأنها إنسان مثله. وليست رئاسة الأب للعائلة قوامة الرجل على المرأة كأنها قاصر ، فليست المرأة والزوجة في كل هذه الأحوال بقاصر بالنسبة إلى الرجل، لو أتيح لها من التنشئة ما أتيح للرجل ، ولا تعتبرها الشريعة الإنجيلية شيئا تابعا للرجل ، وفي بعض الأحوال شيئا نجسا، بل كرامة الزوجة من كرامة الرجل في الدين والدنيا، مهما طرأ من هنا وهناك عبر التاريخ على هذه المبادئ المسيحية من انحراف. ثم إن الزوجة هي أيضا أم ، فهي ربة البيت مع الرجل ، تشاركه العمل والإنفاق والتمتع بالحياة العائلية، وهي أم البنين لها ما للأب من محبة واحترام وطاعة، والدنيا أم، والعائلة أم، إذا

المرأة في المسيحية\ج3
george -

العقل مثل الخمار مثلاً ولا عدم الاختلاط بين الجنسين بحجة المحافظة على الشرف لأن من المستحيل ان يعبث الاخر بشرف البعض الا اذا وافق كلى الطرفين بهذا الفعل كما في الاديان الاخرى ، وليس الاحتراز من المفاسد بسبيل صحيح إلى تعقيد القواعد الحياتية وتعكير مجرى الحياة العامة والخاصة ..إن نظام الخليقة الجديدة للمسيح في المسيحية، قد ألغى نظام الطبقات وفرض المساواة الأساسية والتامة بين جميع الناس. لهذا لا يوجد في المسيحية طبقة أحرار وعبيد، لأن الجميع واحد في المسيح وللمسيح ومن أجل توضيح الصورة أكثر أمام الجميع، أعني صورة حقيقة ومكانة المرأة في المسيحية وفي الاديان الاخرى أرى بأن نقوم بعمل مقارنة موجزة وسريعة ما بين الآيات القرآنية والإنجيلية اللتا ذكرتا المرأة وقضاياها ...يقول القرآن : الرجال قوامون على النساء (نساء 34)) وفي الإنجيل: ليس عبد ولا حر ولا ذكر ولا أنثى، لأنكم جميعا واحد في المسيح يسوع )(غلاطية 28:3-29) في القرآن : فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع )(نساء 3) وفي الإنجيل ( من البدء خلقهما ذكر وأنثى… فالذي جمعه الله لا يفرقه إنسان) (متى 3:19-10) في القرآن ( واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن (نساء 34) في الإنجيل: وكذلك أنتم أيها الرجال ساكنوهن على مقتضى العقل لكون الإناء النسوي هو الأضعف وأكرموهن كالوارثات معكم نعمة الحياة) (1بطرس 8:3).. (أيها الرجال أحبوا نساءكم كما أحب المسيح الكنيسة ، وأسلم نفسه لأجلها … كذلك يجب على الرجال أن يحبوا نساءهم كأجسادهم. من يحب امرأته يحب نفسه (افسس 22:5-23) في القرآن (وقرن في بيوتكن )(احزاب 33) في الإنجيل( وعلى إثر ذلك كان يسير في كل مدينة وقرية يكرز ويبشر بملكوت الله ومعه الاثنا عشر (تلميذا) وبعض النساء) (لوقا 1:8-3) ( متى 55:27-56)......وأخيرا ، فلقد حاولت فيما سبق ، وضع النقاط على الحروف رادين الحوادث والأحكام إلى أصولها الشرعية المعتمدة إن كل ما أوردته في هذا التعليق او الرد على بعض الاخوة المتخفيين هنا لا يعدو كونه نماذج فقط استشهدت بها من بطون أمهات الكتب الإسلامية والمسيحية لإيضاح وتبيان الحقيقة ، لهذا لم يكن هدفي هو تحقير المرأة المسلمة لا سمح الله ، خصوصا وأننا نؤمن أن المرأة إن كانت مسلمة أو مسيحية تبقى إنسان لها ما للرجل من قيمة وكرامة ومكانة، وعليها ما عليه من مسئوليات وواجبات وحقوق . لقد

تكريم الاسلام للمراة!
لطيفة -

النساء ناقصات عقل ودين ...هكذا كرم الاسلام المرأة! واعزها واعطاها امتيازا لتكون متعة الرجل في الجنة كحورية وساواها بالكلب والحمار ؟!؟! (((لو كنت امرا احد ان يسجد لاحد لامرت المراة ان تسجد لزوجها -والذي نفس محمد بيده , لا تؤدي المراة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها , ولو سالها نفسها وهي على قتب لم تمنعه- والذي نفسي بيده : لو كان من قدمه الى مفرق راسه قرحة تنجس بالقيح والصديد , ثم استقبلته تلحسه ما ادته حقه - ايما امراة سالت زوجها طلاقا في غير ما باس فحرام عليها رائحة الجنة - لا ينظر الله الى امراة لا تشكر زوجها ، وهي لا تستغني عنه - اذا دعا الرجل امراته لفراشه فابت ان تجيء فبات غضبان عليها , لعنتها الملائكة حتى تصبح - ايما امراة ماتت وزوجها غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح - لعن الله امرأة رفعت صوتها واو بالقرآن -ماتركت فتنة اضر على الرجال من النساء -اذا كان الشؤم في شيء ففي الفرس والمراة والمسكن- يقطع الصلاة المراة والحمار والكلب - اذا تزوج احدكم او اشترى خادما -انما النكاح رق فلينظر احدكم ان يرق عتيقته -استاخرن فانه ليس لكن ان تحققن الطريق - لن يفلح قوم ولوا امرهم امراة - خير نسائكم الولود والدود- المراة خلقت من ضلع اعوج فان اقمتها كسرتها فدارها تعش بها - ايما امراة نكحت بغير اذن وليها فنكاحها باطل! فان دخل بها فلها المهر بما استحل من فرجها فان اشتجروا - اكثر اهل النار النساء : يكفرن العشير , ويكفرن الاحسان- لا تسافر امراة مسيرة يوم وليلة الا مع ذي محرم - المراة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان ))) الاسلام لم يكرم المراة بل على العكس مرغ انفها في التراب , وهذه حقيقة يشهد بها كل لبيب ينظر ويحلل الخطاب الديني عندما يتناول المراة بموضوعية بعيدا عن العاطفة التي تخنق العقل النقدي .

النساء الجنوبيات
زين لطفي مهنا -

المرأة المسلمة مشحرة على رأي اخواننا الشيعة في جنوب لبنان... انها أداة للمتعة في غالب الوقت، ولو أن بعض النساء الجنوبيات نفخر بالانجازات التي حققنها.

ومن أين لك اللطف يا لطيفه
عصام -

الحقد على الإسلام سيقتلك

انتم البادئون دائماً بالاساءة الى الاسلام والمسلمين
............. -

نحن لم نسيء الى المرأة المسيحية ، ولا الى المسيحية ، انتم دائماً تكونون البادئين بالإساءة بمناسبة وبدون مناسبة ونحن نرد على إساءتكم بنفس أسلوبكم العين بالعين والسن بالسن ونرفض شبهاتكم ونرد عليها ونرفض ارهابكم الالحادي الفكري ، كفوا عنا نكف عنكم وان عدتم عدنا والباديء اظلم .

فياغرة ايه وختان ايه وهباب ايه ؟!
اخواتك المصريات يا ست احلام يا حقوقية ؟! -

عقدت حركة نساء ضد الانقلاب ظهر اليوم الإثنين مؤتمرا صحفيا بعنوان "معاناة المرأة المصرية في ظل حكم العسكر" عرضت خلاله ما تم رصده وتوثيقه من انتهاكات تعرضت لها المرأة المصرية منذ انقلاب 3 يوليو 2013. وقالت سمية محفوظ، منسقة الحركة، إن "الاحتفال بالمرأة المصرية بعد 21 شهرا تحت حكم العسكر حصاده تسعون شهيدة وخمسون مغتصبة، وثقنا منها عشرون حالة وآكثر من ثلاثة آلاف ذقن ويلات الاعتقال، وعشرون يحاكمن أمام محاكم عسكرية، و واحدة وستون مصابة، وحكم جائر بإعدام السيدة سامية شنن". وأضافت "وبرغم ما تتعرض له المرأة المصرية من انتهاكات لا حصر لها إلا انها أظهرت ثباتا أسطوريا في مقاومة هذا الانقلاب من أجل تحقيق مستقبل أفضل". وأوضحت فجر عاطف، ممثلة التحالف الثوري لنساء مصر، أن هناك صوراً أخرى لمعاناة المرأة المصرية تحت الحكم العسكري قائلة "سُلبت المرأة المصرية الأمان المادي، والمعنوي، وفقدت القدرة على استشراف المستقبل خاصة بالنسبة للطالبات اللاتي فصلن وحبسن، كما فقدت الثقة في وجود قضاء عادل بعد أن توالت الأحكام الجائرة بحقها".

تكريم المسيحية للمرأة 1
لا للارهاب الفكري المسيحي -

لقد كتب جيروم يقول: بما أن المرأة خُلقت للولادة والأطفال، فهي مختلفة عن الرجل كما يختلف الجسد عن الروح، ولكن عندما ترغب المرأة في خدمة المسيح أكثر من العالم، فعندئذ سوف تكف عن أن تكون امرأة، وستسمى رجلاً. (تعليق جيروم على رسالة بولس إلى أهل أفسس). وإن أمبروز واضح تمامًا في أنه لكي تحصل المرأة على الخلاص بالنجاة من الخطيئة الأصلية، فيجب أن تصبح ذكرًا، لقد كتب يقول: تلك التي لا تؤمن إنما هي امرأة، ويجب أن تصنف باسم جنسها (الأنثوي)، بينما تلك التي تؤمن إنما تتقدم نحو الرجولة الكاملة، وآنذاك تتخلى عن اسم جنسها وغوايات الشباب وثرثرة العجائز. "فبالنسبة لأمبروز، يعني خلاص المرأة أن تطرح عنها أنوثتها، وتصير إنسانًا كاملاً بالغًا سن الرشد؛ أي: تصير ذكَرًا"

تكريم المسيحية للمرأة 2
لا للارهاب الفكري المسيحي -

مذابح مروعة للنساء! دأب الفكر الكنسي الغربي على إثارة جو متأجج بكراهية المرأة والخوف منها، استمد جذوره الأولى مما تحكيه الصفحات الأولى من الكتاب المقدس عن الخطيئة الأولى، التي تضع مسؤوليتها في عنق حواء. ثم جاءت فكرة الخطيئة الأولى المتوارثة التي غرسها بولس في المسيحية - خلافًا لتعاليم المسيح - وتعهدها آباء الكنيسة، حتى كان أوغسطين هو الذي صاغ معتقد الخطيئة الأصلية في صورته النهائية. تقول كارن أرمسترونج: "إن أعمال القمع في الحضارة الغربية لا ترى ظاهرة بوضوح إلا في حالات الرعب الفجائي المتعاظم الذي يصاحب تلك الأعمال، ويتفجر من وقت لآخر بعنف مذهل، ثم يخمد فجأة... وكثيرًا ما نسمي هذه الأعمال الجنونية: تعقب المتشيطنات وقمعهن، بسبب الجنون الشهير الذي تفجَّر في أوربا خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر، خاصًّا بتعقب نساء السحر الأسود والتنكيل بهن... لقد دمرت تلك الحملات، إلى أبعد حد، العلاقة بين الجنسين في مجتمعنا (الغربي)؛ ففي نهاية القرن الخامس عشر، كان واضحًا تمامًا أن الكنيسة قد طبعت أوربا برعب من الأمور الجنسية، وكراهية للنساء، وتفجرت كلها في الحملات المتفرقة لتعقب المتشيطنات وقمعهن... وطوال هذه الحملات كان يعتقد أن هناك شيطانًا يمارس الجنس مع هؤلاء النسوة، وكانت تعرف تلك الروح الشريرة باسم: الحضون.

تكريم المسيحية للمرأة 3
لا للارهاب الفكري المسيحي -

تمنع الكنيسة المرأة و هي في فترة الطمث من دخول الكنيسة و ممارسة أسرار الكنيسة ؟ و حتى أنه منتشر بين السيدات أن الحائض لا تأكل لقمة البركة أو تلمس الكتاب المقدس و لا ترشم يالزيت أو ........ ؟ هل تعتبر الكنيسة المرأة في فترة الطمث نجسة ؟ و تمنعها من الدنو من جسد الرب و دمه بالرغم من أن يسوع المسيح عندما كان في الجسد لم ينتهر نازفة الدم عندما لمسته رغم أن هذا كان نجس لدى اليهود ؟ بل تحنن عليها و شفاها رغم أن جسده كان معلن و ليس محجوب بسر كما هو الحال في التناول وما ذنب المرأة الحائض في الطبيعة التي خلقها بها الله و لولا هذه البويضات ما تكون جنين و لا وجد إنسان حي فهل نعاقب المرأة على طبيعتها رغم ما تعانيها من أجلنا و من أجل استمرار الجنس البشري ولماذا لا تسمح الكنيسة بدخول المرأة التي وضعت ولد ألا بعد 40 يوم و بنت بعد 80 يوم ؟ و هل تكافئ التي ولدت ولد بقلة المدة و تعاقب التي ولدت بنت بضعف المدة ؟

تكريم المسيحية للمرأة 4
لا للارهاب الفكري المسيحي -

تولد الانثىً في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمة حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟!!! وينظر اليها انها دنسة نجسة مشكوك في إنسانيتها وفي أهليتها ، بربع عقل وربع روح ؟! اذا تزوجت فقدت لقب اسرتها لا يحق لها الطلاق مهما كان زوجها كريهاً عنيفاً عنييناً ديوثاً شاذا بخيلاً معتوهاً داعراً يضربها لا ترث ؟! -

تكريم المسيحية للمرأة 5
لا للارهاب الفكري المسيحي -

«لم يتخيلوا أنهم يحكمون على آلاف النساء بالنفى، نحن نحمل مسؤولية أطفالنا بمفردنا، والكنيسة تأتى على الجانب الأضعف، ولا تقول للرجل اصرف على أولادك»، هكذا لخصت سيرين، وهو اسم مستعار، معاناة أغلب النساء اللاتى لديهن مشكلات خاصة بالطلاق أمام المجلس الإكليريكى بالكنيسة الأرثوذكسية. سيرين بدأت رحلة البحث عن حل لإنهاء معاناتها فى علاقة زواج لم تكن سعيدة فيها بالمرة، منذ أن كانت فى الثلاثين من عمرها، وبعد مرور 10 سنوات ما زالت المشكلة عالقة، وتقول «الانفصال قرار صعب، ترفضه الكنيسة والبيت»، وتضيف «عندما ذهبت للشكوى للكنيسة كان رد الأب الكاهن: اخزى الشيطان.. صلى وصومى».وتضيف «الكنيسة تطلب منى الاحتمال، ولم تسألنى معاكى تأكلى عيالك اللى جوزك رماهم! ولم تسألنى كيف أسدد احتياجاتى، ولم تسأل عن حالتى النفسية، وكيف أواجه ضغوط المجتمع علىّ».

تكريم المسيحية للمرأة 6
لا للارهاب الفكري المسيحي -

سيرين توضح أنه خلال رحلة بحثها عن الانفصال، تعرفت إلى سيدات أخريات، وصارت فى دائرة معارفها نحو 50 سيدة، وتضيف «كل منهن لديها مشكلة وحكاية تسجل فى كتب»، وتشير إلى أنها ذهبت مع إحدى صديقاتها لتفتح ملفا فى المجلس الإكليريكى، الخطوة الطبيعية لمن يرد الانفصال عند الكنيسة، وتضيف «لكن ذهبنا أكثر من مرة، ولم نجد المسؤول عن فتح الملف». وتشير إلى أن «فترة الانتظار الطويلة للكنيسة جعلتنى أتساءل: لماذا أحتاج إلى طلاق الكنيسة؟ لأن أساس الزواج هو العهد والطرف الآخر كسر العهد»،

تكريم المسيحية للمرأة 7
لا للارهاب الفكري المسيحي -

يقول الدكتور. كـ كامبل : في الكتاب المقدس ستة وستون سفراً جميعها كتبت بواسطة رجال. والله لم يختر امرأة واحدة لكتابة جزء واحد من فصول هذا الكتاب. كذلك لم يسمح لامرأة من سبط لاوي أن تتقلد كهنوتية للخدمة في خيمة الاجتماع أو في الهيكل في العهد القديم. أيضاً لم يختر الرب امرأة واحدة بين الإثني عشر رسولاً الذين كانوا جميعاً رجالاً. وبالإضافة إلى هؤلاء الإثني عشر أرسل الرب سبعين آخرين ولم نسمع عن أي منهم كان من النساء. وفي أعمال 6 انتخب سبعة رجال مشهوداً لهم ومملوئين من الروح القدس والحكمة لأجل خدمة الموائد وحاجات الأرامل وليس بينهم امرأة واحدة. وفي 1 كورنثوس 15 ذكر شهود كثيرون لتثبيت قيامة الرب وسميت أسماء رجال كثيرين ليس من بينهم اسم امرأة واحدة. وهذا له معناه الخصوصي، لأن مريم وهي أول من رأي الرب المقام والتي أرسلت منه بأول بشارة عن القيامة، ولكن حذف اسمها ضمن قائمة الشهود، أليس هذا دليلاً قوياً على أن الكتاب لا يعطي المرأة مكاناً في الشهادة العلنية؟

تكريم المسيحية للمرأة 8
لا للارهاب الفكري المسيحي -

بمجرد إعلان بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تحويل كاهن – لم يذكر اسمه – للتحقيق قام بغسل أرجل النساء خلال خميس العهد بواسطة الأنبا بيشوى رئيس لجنة المحاكمات الكنيسة ، مؤكداً أن المسيح " عليه السلام " لم يفعل ذلك سوي مع تلاميذه " الذكور " ، حتى فوجئ المقر البابوي بسيل من المكالمات التليفونية و بعض الرسائل المكتوبة تشكو من تجاوزات مماثلة لكهنة أخري قاموا بغسل أرجل النساء في قداس " خميس العهد " الماضي ، حيث تحسسوا أرجلهن حتى الركبة ظناً من النساء أن الإنجيل يؤكد ذلك ؟! و أن الرسائل طالبت بإتاحة حق المرأة في الرسامة كقس حتي تأمن الفتيات علي نفسها خلال التناول " طقس مسيحي " ولعدم تكرار ما حدث حيث قام بعض القساوسة بتحسسن أجزاء في أجسادهن خلال غسل أرجهلن ومناطق اخرى ؟!

تكريم المسيحية للمرأة 9
لا للارهاب الفكري المسيحي -

المجتمعات المسيحية لها موقف سيء مع المرأة ، فقد اجتمع اللاهوتيون في "مجمع ماكون" ليبحثوا : هل المرأة جسد بحت أم جسد ذو روح ؟! وغلب على آرائهم أنها خِلْو من الروح الناجية ، ولا يستثنى من ذلك إلا مريم عليها السلام . وعقد الفرنسيون مؤتمرا سنة 586م للبحث في شأن المرأة : هل لها روح أم لا ؟ وإذا كانت لها روح هي روح حيوانية أم روح إنسانية ؟ وأخيرا قرروا أنها إنسان ! ولكنها خلقت لخدمة الرجل فحسب . وأصدر البرلمان الإنجليزي قرارا في عصر هنري الثامن يحظر على المرأة أن تقرأ "العهد الجديد" لأنها تعتبر نجسة . والقانون الإنجليزي حتى عام 1805 م كان يبيح للرجل أن يبيع زوجته ، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات ؟!!

تكريم المسيحية للمرأة 10
لا للارهاب الفكري المسيحي -

الكتاب المدعو مقدس يقول:12 ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. 13 لان آدم جبل اولا ثم حواء. 14 وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي.(رسالة بولس الرسول الاولى الى تيموثاوس - الأسفار 12-14)و هذا ما يؤكده كتاب الدسقولية المرجعى (المصدر الثانى للتشريع المسيحي بعد الكتاب المقدس)لقد عدت بعد الغياب للكشف عن اسرار العالم( تدمير المسيحية للحضارة الرومانية.والمرأه)ص 131المرأة لا تعلم أحد فالمرأة فى المسيحية ليس لها أى دور فى الحياة العامة سوى أن تُعاشَر، و يجب أن تحمد مجد الرب يسوع على ذلك أيضا. فالكتاب المقدس يقول أنها "خلقت للرجل.. للفراش يعني !

متى سيلتزم المسيحي بوصايا مخلصه وقيم مسيحيته ؟!
............... -

يحاول المسيحيون نشر صورة طوباوية ومثالية وملائكية عنهم غير موجودة لا في حياتهم ولا على ارض الواقع ، وفي نفس يهاجمون المسلمين السنة الموحدين محاولين شيطنتهم وتبشيعهم. وتنميطهم ورميهم ودينهم بكل نقيصة اننا نرفض هذا الاٍرهاب الفكري الكنسي وندعو المسيحيين الى التعقل الى الالتزام بوصايا مخلصكم وبقيم مسيحيتهم .

قوم ولّوا امرهم امرأة
مصطفى كمال -

1- اخبر احدهم الرسول ان الروم مات ملكهم فخلفته على عرشه امراة فعلق ( لن يفلح قوم ولّوا امرهم امراة ) وهذا الحديث - ان صح - لا يعتبر تشريعا وانما هو تعليق ظرفي على حادثة بعينها ويذكر القرآن الكريم حال امراة حاكمة هي ملكة سبأ لكنه لا يستنكر كونها حاكمة لقومها الا انه يستنكر عبادتها هي وقومها للشمس من دون الله ( اني وجدت امراة تملكهم وأوتيت من كل شيء ولها عرش عظيم .. وجدتها وقومها يسجدون للشمس من دون الله وزّين لهم الشيطان اعمالهم فصدهم عن السبيل فهم لا يهتدون - النمل ) وكان سلوكها مع قومها هو الاستشارة والراي ( قالت يا أيها الملا افتوني في امري ما كنت قاطعة امرا حتى تشهدون - النمل 32 )

قوم ولّوا امرهم امرأة
مصطفى كمال -

2- وقد أفردت احدى الباحثات المغربيات كتابا حول موقع المرأة السياسي والتشريعي في الاسلام تحت عنوان ( الحريم السياسي) كتبته باللغة الفرنسية وقد اجرت الباحثة استقصاء مطولا حول هذا الحديث فتبين ان احد رواته هو ( أبا بكرة ) الذي اقيم عليه حد الشهادة الكاذبة بامر من عمر بن الخطاب امام جمع من المسلمين في قضية الزنا المنسوبة الى المغيرة بن شعبة . وبالتالي فقول الرسول ليس تشريعا لكل زمان ومكان وانما هو تعليق . ولا يمنع الاسلام اطلاقا المراة من حقها في ان تنتخب وتنتخب وان تتولى اعلى مراكز المسؤولية في الدولة حتى رئاستها وان تشارك في ممارسة السلطات التشريعية والتفيذية والقضائية شرط ان تكون مؤهلة لذلك من حيث الكفاءة العلمية . - اكتمل تعليقي -

ما الممتع بجنة يسوع ؟!
اما جنة عيسى فيا سلام -

ما الممتع بجنة يسوع وما الفائدة من دخول جنة يسوع اذا لم تكن بلا ملذات حسية اكل وشرب وبعدما تاكل وتشرب لازم تحلي والا فما هو الممتع في ان يظل المسيحي معلقا في الهواء مثل الشبح كاسبر ومضيء مثل لمبة الفلورنست لملايين السنين هاه وبعدين ؟! من الافضل له ان يذهب الى بحيرة الملح والكبريت لان فيها من العذاب اشكال والوان ان الارهاب الفكري المسيحي الكنسي مرفوض حتما ومما هو وراد في متى يقول أن الإنسان سيعوض عن البيت والإخوة والأب والأم والزوجة والأولاد والحقول في الاخرة بل وسيرث مائة ضعف في الحياة الأبدية أو الجنة , فيا عقلاء كيف سيأخذ مائة ضعف من الأباء والأمهات ؟؟ او الزوجات والحقول في الاخرة ؟؟ جاء في متى 19عدد 29 الآتي :متى19عدد 29: وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. وفي لوقا يقول أنهم سيأكلوا وسيشربوا وسيجلسوا على كراسي ليدينوا الناس أو يحاكموهم وقد حدد أنهم سيحاكمون أسباط إسرائيل الاثنى عشر , وكأنه لا يوجد بشر غير هؤلاء الأسباط ولن يحاسب غيرهم ولا ندري أين يذهب باقي الناس ؟ لكن القضية هنا هي أنهم سيأكلوا ويشربوا ويوجد مائدة وكراسي فهل كل هذا للروح ؟ شئ عجيب حقاً , جاء في لوقا 22عدد 30 الآتي :لوقا22عدد 30: لتأكلوا وتشربوا على مائدتي في ملكوتي وتجلسوا على كراسي تدينون اسباط اسرائيل الاثني عشر وفي لوقا أيضاً يخبرنا أن هناك خبز يأكله الناس في ملكوت الله كما قال في لوقا 14عدد 15 :لوقا14عدد 15 فلما سمع ذلك واحد من المتكئين قال له طوبى لمن يأكل خبزا في ملكوت الله. (SVD)وصاحب الكرونثوس ناقلاً من العهد القديم أن في هذه الجنة مالا عين رأت ولا اذن سمعت ولم يخطر على قلب بشر فكيف يحكم المسيحيون على الجنة بهذه الطريقة وهم لا يعلمون ما فيها أساساً ؟جاء عن صاحب الكرونثوس بولس 2عدد 9 كما يلي :1كورنثوس2عدد 9: بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه وهو نفس وصف القرآن للجنة ولا عجب في ذلك ان مصدر الدين واحد ومصدر الرسل واحد ومصدر الكتب السماوية واحد وكل الانبياء بهذه البشارة وحتى عند اصحاب الاديان الوضعية هناك نعيم حسي وجحيم حسي ام تعتقدون يا كنسسيين ان الله خلق الجنة والنار عبث سبحان الله ؟! ولعلمكم الارهاب الكنسي والالحادي مرفوض تماما من جهتنا ومقا

تقبل في صورة شيطان
مصطفى كمال -

هل يتساوى مظهر الراهبة المسيحية في لباسها المحتشم مع لباس بائعات الهوى المتهتك في الشوارع ؟؟ بالتأكيد لا . فالاولى تثير في من يراها شعورا ملائكيا والثانية توقظ فيه شياطين الرغبة الجارفة . والمرأة العادية الجادة في مكان عملها وفي الاماكن العامة التي تضطر ها الحياة للتواجد فيها بوسعها تجنب مضايقات وتحرش بعض االذكور ممن تتحكم الغرائز بسلوكهم من طريق عدم المبالغة في ابراز مفاتنها . ولا يعني ذلك اطلاقا تبرئة المتحرشين على ما راى بعض المشايخ الرجعيين زمن مبارك بل انزال العقوبة اللازمة فيمن ينتهك كرامة المراة سواء بالكلمات او التعدي الجسدي باشكاله كافة . وفي المقابل يحث الاسلام رجال المسلمين على التعفف وغض البصر كواجب مواز . وقد خاض بطريرك الموارنة اللبنانيين السابق معركة شرسة لازالة صور نسائية دعائية فاضحة وضعت على بعض طرقات لبنان السريعة وربحها . وعلى الحريصين فعلا على صون كرامة المرأة العربية في ايامنا هذه المساهمة كتابة وعملا ميدانيا في وقف الحروب الاهلية الدائرة لان نتائجها الوخيمة تلحق بالنساء والاطفال اكثر مما تلحق بالرجال . وبالتالي ارى ان الاحتفال المراهق بفياغرا النساء في ظل واقعنا الماساوي يشابه الى حد ما دعوة ملكة فرنسا لاعطاء جموع الجائعين الثائرين بسكويتا لان الخبز عز وجوده زمن الثورة الفرنسية 1789 .

باسم الله ما شاء الله!
لطيفة -

كالعالدة : الخطا الخطا = الصواب!!! برافو على المنطق! بعض المعلقين ممن لهم عقدة من الاخر بمجرد ان تذكر لهم عيوب الاسلام يهربون الى الامام ويحدثونك عن عيوب الاخرين؟!؟! وكانه بلسان حاله يريد ان يقول لنا مادام جاري قتل فلا تعيبوا علي انني قتلت !!! عموما رغم الاصوات التي تصدر عن الظلاميين لتعلن وتكرر ان الاسلام اعز المراة لا نجد في صلب تعاليمهم الا الازدراء لها...فالايات القرانية العديدة التي تجعل المراة نصف الرجل , والاحاديث النبوية التي كادت ان تطلب من المراة ان تسجد لزوجها لا تحتاج الى توضيح؟؟ ما يتجاهله هؤلاء الظلاميون هو حقوق المراة المتعارف عليه كونيا وهذه الحقوق الكونية تتنافى مع الاسلام .

نسخ ولصق
متابع -

كفاية قص ولزق ،،، اكتب لنا تعليق من مخك

الاسلام كرم المرأة غصب عنك ورغم انفك يا سفيه
لا للارهاب الكنسي والالحادي والعنصري والشعوبي -

هههه لا ليس لدينا عقدة من الاخر الكنسي وإنما نرد عليه بنفس أسلوبه ومن مصادره بالصفحة والرقم ،. وإذا إنتي علمانية كما تدعين ولست كنسية ورجل يختفي تحت اسم أنثى فالواجب عليك نقد الاخر بنفس المقدار الذي تنتقدين او على الأصح تسبين فيه الاسلام والمسلمين ، اكتبي شيء ولو بسيط من باب الانصاف ضد المسيحية والمسيحيين ، هل تجرؤين ؟ كلا ان التخصص لديك شتم الاسلام والمسلمين وتأويل وتفسير النصوص على مزاجك الرسول لم يأمر المسلمة بالسجود لزوجها لانه لا سجود الا لله وإنما قال ذلك على سبيل الافتراض والمعنى هنا طاعة الزوج في ما امر الله ورسوله ان الاسلام قد كرم المرأة غصب عنك ورغم انفك اماً وأختا وبنتاً وزوجة وانسانه وإذا مش عاجبك روحي بلطي او اشرب من البحر يالتيفه السفيهة .وانتي الظلامية والجاهلة والمتخلفة وغير المبصرة التي تسير نحو الهاوية بإرادتها على خلفية التعصب ضد الاسلام والكراهية والحقد والجهالة ان الاٍرهاب الفكري الالحادي والكنسي مرفوض ومقاوم من جهتنا لن تنجحوا في ارهابنا ولن نسمح لكم وبعون الله سنهزمكم موتوا بحقدكم الالحادي والكنسي وتعفنوا ثم الى جهنم وبئس المصير .

باسم الله دائما وابدا
مصطفى كمال -

تولي عدد كبير من المسلمات حكم بلادهن فترات طويلة يؤكد عدم تعارض الدين الاسلامي مع ولاية المراة . 1- السلطانة اروى بنت احمد حكمت اليمن 40 سنة في القرن الرابع عشر 2- رضية بنت شمس الدين حكت دلهي الهندية عام 1236 3- كوتلوغ خاتون حكمت كرمان الفارسية 26 سنة في القرن الثالث عشر 4- صفية الدين شاه حكمت اندونيسيا في القرن السابع عشر 5- السلطانة خديجة بنت صلاح الدين شاه حكمت المالديف في القرن الرابع عشر 6- شجرة الدر في مصر 1250 7- السلطانة هيام شاركت السلطان سليمان العثماني في الحكم وبنت عددا من المساجد والمدارس ووقفا لاطعام الفقراء في القدس . واضيف اليهن في العصر الحديث بنازير بوتو في باكستان وحسينة واجد في بنغلادش ( يمكن الاستزادة حول هذا الموضوع من كتاب سلطانات منسيات للباحثة المغربية فاطمة المرنيسي )

توضيح ورأي
Almouhajer -

التوضيح هو أن هذا العقار أصلاً /بتركيبته الكيماوية طبعاً/، هو عقار من صنع شركة ألمانية إسمها ""Boehringer Ingelheim"" هذا الدواء يعمل بالأساس على مادة السيريتونين في الخلايا الدماغية ، ويؤدي إلى معالجة الإكتئاب "Depression" ، الذي هو مرض نفسي خطير جداً في درجاته المتقدمة . علاج الإكتئاب يعني زوال حالة الشعور بالكآبة والحزن وحتى التفكير الجدي بالإنتحار، وعودة حب الحياة والنشاط ....إلخ . من هذا التفسير أو الشرح العلمي نستطيع الإستنتاج أن هذا الدواء يعالج حالات ضعف الرغبة الجنسية لدى المرأة ، الذي هو من جملة ضعف الرغبة العامة حتى في استمرار الحياة نفسها ، حيث أن الإنتحار هو نهاية غالبية حالات الإكتئاب المتقدمة وغير المعالجة . أمر مهم جداً جداً للقارئ العزيز وهو أن تأثير هذا الدواء لا يبدأ إلا بعد تناوله بأسبوعين إلى أربعة أسابيع . كما أن من يتناول هذا الصنف من الأدوية ، لابد وأن يستمر في تناوله ، وإلا فإن الإنقطاع المفاجئ عن تناوله يؤدي إلى ظهور أعراض نفسية قد تشبه أعراض الإكتئاب نفسه ، وتكون خطيرة على المرأة ، هدف المعالجة بهذا الدواء . حقيقة وكطبيب منذ ٤٥ سنة فإن المعلومات المتوفرة حتى اللحظة ، عن الأسباب والمسوغات التي سمحت بترخيصه، غير كافية لفهم هذا الترخيص من قبل"" American Drug and Food Administration"" ADFA . أما الرأي فهو حول الختان سواء عند الرجل أو عند المرأة . بما أن الله عند المؤمنين أو الطبيعة عند الملحدين هو من خلق أو كوَّن الجسم البشري فإني لا أرى أن هنالك عضو فيه ، لم يُخلق لحاجة ما . الزائدة الدودية مثلاً تركيبها أنسجة بلغمية تشبه اللوزات في البلعوم . الغاية من اللوزات ومن الزائدة هو أنها تشكل خط دفاع أول لاصطياد الجراثيم ومحاولة قتلها وتخليص الجسم منها . تُستأصل اللوزات أو الزائدة الدودية ، عندما لا تستطيعان القيام بمهمتهما وتعجزان، وتصبحان في مرحلة ما خطراً على الجسم نفسه بالتهابهما الشديد ، وتحولهما إلى بؤرة إلتهابية داخل الجسم نفسه فيُصار إلى تخليص الجسم منها. فيما يخص الختان وخاصة عند النساء فهو من الناحية العلمية الطبية أمر غير مبرر ، لأن لا خطورة من وجود الجزء المستأصل/البظر/ ، بل بالعكس فإن الثابت علمياً أنه ضروري لإتمام المتعة لدى المرأة . بالنسبة للرجل فإن الختان ليس ضرورياً على الإطلاق، فيما لو حافظ الرجل على النظافة المطلوبة . كما أننا لا

حصاد الغرب المظلم 1
لا للارهاب الفكري المسيحي -

مش صحيح يا لطيفة فالمرأة الغربية العلمانية والملحدة ليست نموذج للنساء أبدا انتم ناس كارهون للاسلام كعقيدة ولديكم صدود نفسي شيطاني عنه ومهمتكم في الحياة هي تبشيع الاسلام وشيطنة المسلمين ولن تفلحوا ابدا وستضيع اعماركم هباءا منثورا وستنالون الخسران المبين في الدنيا والاخرة ولن تحصلوا شيئاً ابدا كان غيركم اشطر يتحدث الدكتور (سايمونز مور) عن وضع المرأة في الغرب فيؤكد على أن العلاقة الشائنة مع المرأة لم يتولد معها غير الخراب الاجتماعي.ويقول: تؤكد آخر الإحصائيات عن أحوال المرأة في العالم الغربي بأنها تعيش أتعس فترات حياتها المعنوية، رغم البهرجة المحاطة بحياة المرأة الغربية التي يعتقد البعض أنها نالت حريتها، وان لمقصود من ذلك هو النجاح الذي حققه الرجل في دفعها إلى مهاوي ممارسة الجنس معه دون عقد زواج يتوّج مشاعرها ببناء أسرة فاضلة.ويضيف أن هناك اعترافا اجتماعيّا عامّا بأن المرأة الغربية ليست هي المرأة النموذجية ولا تصلح أن تكون كذلك، وهي تعيش حالة انفلاتها مع الرجال، ومشاكل المرأة الغربية يمكن إجمالها بالأرقام لتبيّن مدى خصوصية تلك المشاكل التي تعاني منها مع الإقرار أن المرأة غير الغربية تعاني أيضا من مشاكل تكون أحيانا ذات طابع آخر:- تراجع متوسط الولادات في أسبانيا من (1.36) لكل امرأة سنة 1989م إلى (1.2) سنة 1992م وهي أقل نسبة ولادات في العالم. 93% من النساء الإسبانيات يستعملن حبوب منع الحمل وأغلبهن عازبات.- 130 ألف امرأة سجلن بلاغات رسمية سنة 1990م نتيجة للاعتداءات الجسدية والضرب المبرح ضد النساء إلا أن الشرطة الأسبانية تقول: إن الرقم الحقيقي عشرة أضعاف هذا العدد. سجلت الشرطة في أسبانيا أكثر من 500 ألف بلاغ اعتداء جسدي على المرأة في عام واحد وأكثر من حالة قتل واحدة كل يوم. ماتت 54 امرأة هذا العام على أيدي شركائهن الرجال.- هناك ما لا يقل عن بلاغ واحد كل يوم في أسبانيا يُشير إلى قتل امرأة أو أكثر بأبشع الطرق على يد الرجل الذي تعيش معه.ا المرأة في أمريكا: - يغتصب يوميا في أمريكا 1900 فتاة ، 20% منهن يغتصبن من قِبَل آبائهن. - يقتل سنويا في أمريكا مليون طفل ما بين إجهاض متعمد أو قتل فور الولادة. - بلغت نسبة الطلاق في أمريكا 60% من عدد الزيجات. و كشف عدد من مراكز دراسات وبحوث أمريكية تفاصيل للإحصائية المثيرة التالية: مليون و553 ألف حالة إجهاض أجريت على النساء الأمريكيات سنة 1

الغرب ليس الانموذج
الغرق غارق في الظلمات -

هذه هي الظلامية الحقيقية يا لطيفه يُثار بين الفَينة والأخرى جدَلٌ طويلٌ وتدورُ رحى معركةٍ حول سؤال ( التوصيف الصحيح للحياة الغربيّة ) ؟؟ أو بعبارةٍ أخرى : ما الذي يدور في ( الداخل الغربي ) ؟؟ ، وطالما رأيت مهووساً بالغرب لا يكاد يُقرّ لهم بسَوءةٍ بل تراه يقلِب تلك المساوئ إلى محاسنَ والمعايب إلى مناقِب !! ولست أعني جانب ( التقدّم المادّيّ ) الذي لا ينكَر .. لكن أعني جوانب القيَم ونواحي السلوك ..!!وحين تنظر بعين العدل إلى ذلك الواقع تدرك أن ( إفلاس الروح وغِنى المادّة ) هو الخطّ العريض الذي يقفز عنواناً لا مناصَ من القول بمفادِهِ ولا مهربَ للعاقل من الإقرار بمعناه .. وحين تلتفت إلى منتجات الكُتّاب الغربيين أنفسِهِم يتحصّل لك من (العناوين ) و (العناوين فقط ) (حِملُ شاحنة صغيرة أو يزيد من اعترافات تمثّلت في ( مؤلّفات ) و (مقالات ) و (برامج فضائيّة ) وسواها .. يجمعها : (إطلاق صافرات الإنذار) و(دقّ نواقيس الخطر) .. هِجّيرَى مطلِقيها ودَيدَنُهُم : المناداة ( بالويل والثبور وعظائم الأمور ) .. ولم يكن ذلك صراخا مجرّدا من الحقيقة بل هي دراسات تعتمد لغة الأرقام .. فمن الذي لا يعرف مثلا كتاب (موت الغرب ) لمرشّح الرئاسة الأمريكية (باتريك جيه بوكانن ) ؟؟، أو ( رجال بيض أغبياء ) للمخرج الأمريكي الشهير (مايكل مور) ؟؟، أو ( قيمنا المعرّضة للخطر ) للقسّ الأمريكي والرئيس (39) للولايات المتحدة (جيمي كارتر ) .... ومن قبلُ كتب ( جيمس باترسون ) و (بيتر كيم ) دراستهما الشهيرة ( يوم أن اعترفت أمريكا بالحقيقة !!) ، وكتب (أندرو شابيرو ) (نحن القوة الأولى: أين تقف أمريكا وأين تسقط في النظام العالمي الجديد؟) ، و بخصوص التمييز العنصري الرهيب صرخ (أندرو هيكر ) في كتابه ( دولة من شعبين ) ، وأعلن المستشار في وزارة الدفاع الأمريكية (هاميلتون هوز ) عن ( السقوط التراجيدي .. أمريكا عام 2020 ) ، و كتَبَ ( روس بيرو ) دراسته المعنوَنَة ( ليست للبيع بأيّ ثمن !! كيف نحفظ لأمريكا أطفالنا !!؟؟ ) و.. و .. الخ في كتاباتٍ شتّى على مستويات مختلفة .. ولا تزال دورُ النشر الغربية ومراكز الدراسات تنتج بهذا الاتّجاه لتصطفّ تلك الكتب خلال مدّة يسيرة ضمن قائمة ( الأكثر مبيعاً ) !!

الى لطيفة
نبيل -

لقد جمعتي ما استطعتي من احاديث معظمها افتراء على رسول الله عليه السلام. ونحن لا نقبل بهذا الهراء لان المرأة انسان مكرم ولاننا نحترم رسول الانسانية. حديث ناقصات عقل ودين يناقض القران في قوله تعالى *( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )* فهل الانسان هو رجل وامرأة ام ماذا ؟! وهل الرسول ياتينا بالوحي منزل من عند الله ثم يقول (وحاشاه) بما يناقضه ! '''' اما قوله تعالى ( أن تضل احداهما فتذكر احداهما الاخرى ) فالعلة هي ان تضل فتضيع الحقوق وهي صفة مكتسبة سببها الجهل بالامور المالية ، واذا انتفت ورفعت هذه الصفة فلا مانع من شهادة امرأة ورجل أو امرأتان ..فيصبح الامر هو ( ممن ترضون من الشهداء) لان المقصد هو حفظ حقوق الناس من الضياع وليس اثبات نقص عقل المرأة . واضح يا لطيفة ؟ والاحاديث الواردة بان النساء اكثر اهل النار وانهن فتنة وو... باطلة وتخالف القران ، كيف لا تعارض القران وهو يقول تعالى : *( إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم وتمت كلمة ربك لاملأن جهنم من الجنة والناس اجمعين )* هود-119 ولاتوجد اية في القران تربط المرأة بالفتنة . اتقوا الله في رسول الانسانية فهو من قال فيه رب العزة ( وانك لعلى خلق عظيم ) واقسم لك بالله اني اتالم بحرقة على سمعة نبينا وانا اكتب ردي هذا...

ردا على المخذولين ولا
للارهاب الكنسي /الالحادي -

وبالجملة ؛ فالإسلام رفع من شأن المرأة ، وسوى بينها وبين الرجل في أكثر الأحكام ، فهي مأمورة مثله بالإيمان والطاعة ، ومساوية له في جزاء الآخرة ، ولها حق التعبير ، تنصح وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتدعو إلى الله وتجاهد مثله ، ولها حق التملك ، تبيع وتشتري ، وترث ، وتتصدق وتهب ، ولا يجوز لأحد أن يأخذ مالها او يزوجها بغير رضاها ، ولها حق الحياة الكريمة ، لا يُعتدى عليها ، ولا تُظلم . ولها حق التعليم ، بل يجب أن تتعلم ما تحتاج لها حق طلب الطلاق اذا تعنت الزوج او تخالعه مقبولة الشهادة في عشرين موضعا الا واحدا لها حق الارث الا في حالة واحدة وبالجملة فان الاسلام قد اعطى المرأة من الحقوق من غير اهدار كرامة وجعل اداءها عبادة والتنصل منها محل ادانة وذلك قبل الف واربعمائة عام وبشكل اكمل وافضل مما حصلت عليه المرأة اليوم ولا ينكر هذا الا المبغضين الكارهين المخذولين والذين تحركهم نوازع البغض والكراهية للاسلام مهما كان وهذا داء سرطاني لا شفاء منه الا بموت صاحبه ! فموتوا بحقدكم الكنسي

الأخ نبيل المحترم لقد أنكرت احاديث صحيحة
ومع ذلك لن يرضى عنك -

يا اخ نبيل لقد قدمت من دينك وقرآنك تنازلت غير مطلوبة منك وأنكرت احاديث صحيحة ومعلومة قد تجعلك في خطر اكيد فراجع افكارك. لان هؤلاء الانعزاليين لن يرضوا عنك حتى تتبع ملتهم

الى من يهاجم المسيحية !
george -

هل يمكن للأخوة الذين يهاجمون المسيحية دون وجه حق ان يفسروا لنا النصوص التالية (جاء في (صحيح البخارى باب الحيض حديث 304) (عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ قَالَ خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ فِى أَضْحًى أَوْ فِطْرٍ إِلَى الْمُصَلَّى فَمَرَّ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ«يَا مَعْشَرَ النِّسَاءِ تَصَدَّقْنَ فَإِنِّى أُرِيتُكُنَّ أَكْثَرَ أَهْلِ النَّار») وجاء في (صحيح البخارى النكاح حديث 5094/67) (عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ ذَكَرُوا الشُّؤْمَ عِنْدَ النَّبِىِّ فَقَالَ النَّبِىُّ: «إِنْ كَانَ الشُّؤْمُ فِى شَىْءٍ فَفِى الدَّارِ وَالْمَرْأَةِ وَالْفَرَس»... وقد فسر ذلك الإمام العسقلاني (فتح الباري بشرح صحيح البخاري ص 2247) بالتعليقات التالية:1ـ جاء في (صحيح البخاري حديث رقم 5096) (ما تَرَكْتُ بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء)..2ـ الفتنة بالنساء أشد من الفتنة بغيرهن.3ـ (آل عمران 14) (زين للناس حب الشهوات من النساء)4ـ النساء شرٌّ كلُّهُن وأشر ما فيهن عدم الاستغناء عنهن. 5ـ ومع أنها ناقصة العقل والدين تَحْمِل الرجل على تعاطي ما فيه نقص العقل والدين.6ـ (اتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء)...وأتذكَّرُ حديثا أيضا عن تشبيه المرأة بالكلب والحمار؟ .. ثم أنظر الى ما جاء أيضاً من حديث في (صحيح البخارى باب الصلاة حديث 514) (عَنْ عَائِشَةَ ... أنه ذُكِرَ عِنْدَهَا مَا يَقْطَعُ الصَّلاَةَ الْكَلْبُ وَالْحِمَارُ وَالْمَرْأَةُ فَقَالَتْ شَبَّهْتُمُونَا بِالْحُمُرِ وَالْكِلاَبِ ...).. فهل هذه هي قيمة المرأة عندكم يا من تهاجمون المسيحية !!

للانعزاليين المسيحيين
انتم البادؤن بالاساءة -

نحن لم نسيء الى المرأة المسيحية ، ولا الى المسيحية ، انتم دائماً يا انعزاليين مسيحيين لم تهذبكم الوصايا ولا قيم المسيحية الحقة ولا قيم التحضر الانساني تكونون البادئين دائما بالإساءة بمناسبة وبدون مناسبة الى الاسلام والمسلمين حتى في قسم المطبخ في هذا الموقع وغيره انتم واخوانكم الملاحدة والشعوبيين ونحن نرد على إساءتكم بنفس أسلوبكم العين بالعين والسن بالسن ونرفض شبهاتكم ونرد عليها ونرفض ارهابكم الكنسي الانعزالي الالحادي الفكري ، وندعوكم الى الالتزام بوصايا مخلصكم كي تنالوا الخلاص والملكوت والا غضب منكم وادخلكم بحيرة الملح والكبريت تحترقون فيها الى الابد لانكم تخالفون وصاياه ، كفوا عنا نكف عنكم وان عدتم عدنا والباديء اظلم .لا للارهاب الفكري الكنسي والالحادي

ردا على شبهة كنسي انعزالي
حول الاسلام والمرأة 1 -

سياق الحديث الشريف يدل بوضوح على أنه جاء على سبيل التحذير للنساء من أخطاء شائعة بينهن مثل إنكار معروف الزوج وحسن عشرته بمجرد أن تغضب منه لأي سبب ولو كان تافهًا. كما أن أمره الشريف لهن في ذات الحديث بالصدقة يثبت بوضوح أنهن يستطعن الإفلات من النار بالإكثار من الأعمال الصالحة وخاصة الصدقة، فالأمر ليس قدرًا محتومًا عليهن، وإلا لما كان للأمر بالصدقة هنا أية فائدة. وصدقة السرِّ تطفئ غضب الرب كما ورد في حديث آخر صحّحه الشيخ الألباني - رحمه الله - بمجموع طرقه وشواهده، وهناك حديث ثالث: "اتقوا النار ولو بشق تمرة" رواه البخاري وغيره. إذًا يمكن للنساء تجنب النار بالإكثار من الصدقة. وهكذا يتَّضح بجلاءٍ أن الأمر لا يعدو كونه تحذيرًا لهن من المعاصي .. بل إن هذا الحديث الشريف ذاته يعتبر دليلاً على حرص الإسلام الشديد واهتمامه بالنساء، فإنك لا تُحَذِّر أحدًا من خطر يُهَدِّدُه إلا إذا كنت تُحبُّه وتحرص عليه وتهتم بأمره، وهكذا فعل النبي - صلى الله عليه وسلم - بتحذيره للنساء من النار في هذا الحديث. وقد فهمت صحابيات جليلات هذا المعنى فقلن في حديث البيعة: "الله ورسوله أرحم بنا من أنفسنا". لكن يبقى السؤال ما هي صورة المرأة ومكانتها في المسيحية راجعوا لطفا تعليقاتنا السابقة

ردا على شبهة كنسي انعزالي
حول شؤم المرأة -

أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر في الحديث عن أهلِ الجاهلية أنهم قالوا: " الشُّؤْمُ في الدَّارِ وَالْمَرْأَةِ وَالْفَرَسِ" ؛ فلم يسمع الراوي الحديثَ من أوله ؛ أن أهل الجاهلية قالوا: .... وهذا ما صرحت به عائشة - رضي الله عنها حيث ورد إنكارها لذلك وإخبارها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما قال ذلك" إخبارا" "اخبارا" "اخبارا " منه عن أهل الجاهلية أنهم كانوا يقولونه وهذا ما ثبت في مسند أحمد برقم 24841 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا يَزِيدُ قَالَ: أَخْبَرَنَا هَمَّامُ بْنُ يَحْيَى عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَبِى حَسَّانَ قَالَ :دَخَلَ رَجُلاَنِ مِنْ بَنِى عَامِرٍ عَلَى عَائِشَةَ فَأَخْبَرَاهَا أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ يُحَدِّثُ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: « الطِّيَرَةُ مِنَ الدَّارِ وَالْمَرْأَةِ وَالْفَرَسِ ». وَقَالَتْ وَالَّذِى أَنْزَلَ الْفُرْقَانَ عَلَى مُحَمَّدٍ مَا قَالَهَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَطُّ إِنَّمَا قَالَ: « كَانَ أَهْلُ الْجَاهِلِيَّةِ يَتَطَيَّرُونَ مِنْ ذَلِكَ » ولكن ما هو موقف المسيحية من المرأة راجعوا التعليقات اعلاه لطفا

ردا على شبهة كنسي انعزالي
النساء فتنة حتى مسيحيا -

إن لفظ "الفتنة" في اللغة يأتي على عدة معان وأوجه، منها الاختبار والابتلاء والقتل...(2) فإذا نظرنا إلى معنى "فتنة المرأة" في سياق نصوص الشريعة هذه وجدناها تنطبق على الاختبار والامتحان والابتلاء، وهذا المعنى موجود في القرآن الكريم وفي آيات كثيرة، في المرأة وغيرها من أمور الدنيا، حيث سمى الله تعالى المال والولد والدنيا والخير والشر... فتنة، أي: بلاء واختبارا، وليس بالضرورة أن ذلك مصيبة، كما يُفهم من ظاهر الكلام ، والمرأة فتنة بلا شك حتى عند غير المسلمين وهنا نفهم لماذا قاوم بطرك لبنان المسيحي وضع لوحات اعلانات كبيرة بالشوارع لنساء عاريات خادشة للحياء العام وكذلك طالب العقلاء من اباء الكنيسة في مصر المسيحيات بالاحتشام بل ان احدهم و هو الانبا بيشوي يسعى الى الزام المسيحيات بزي يشبه زي ستنا مريم ام المسيح عليهما السلام يتفهم المسيحيون الاسوياء هذه المسألة ولكن التيار الانعزالي الكنسي فيهم يتخذها مطعن على الاسلام فخابوا وخسروا ولكن لننظر الى مكانة المرأة في المسيحية راجعوا التعليقات السابقة لطفا ولا للارهاب الفكري الكنسي واخوه الالحادي والشعوبي

ردا على شبهة كنسي انعزالي
لا شيء يقطع الصلاة -

يثير الخصوم ضجة حول حديث جاء في "صحيح مسلم" مضمونه أن مرور الكلب الأسود أو الحمار أو المرأة يقطع الصلاة، ويستنكرون وضع المرأة مع الكلب والحمار في مكان واحد!! وللرد على هذا نقول أولاً: أن فريقٌا من العلماء أكدوا أن هذا الحديث منسوخ - أي لا يُعمل بحكمه - نسخه حديث أبى داود: "لا يقطع الصلاة شيء وادرأوا ما استطعتم".ونقول ثانيًا: أنه قد صحَّت أحاديث موقوفة عن عثمان بن عفان وعلى بن أبى طالب وابن عباس وابن عمر - رضي الله عنهم - تنص على أنه لا يقطع الصلاة شيء. وكذلك روى البخاري عن ابن شهاب أن الصلاة لا يقطعها شيء.وقال الإمام النووي في شرحه للحديث المذكور في "صحيح مسلم": قال مالك والشافعي وجمهور العلماء من السلف والخلف: لا تبطل الصلاة بمرور شيء من هؤلاء أو غيرهم. وفسَّرَ هؤلاء الحديث الشريف بأن المراد منه نقص الصلاة لشغل القلب بهذه الأشياء وليس المراد إبطالها.• وليس أدل على نسخ هذا الحديث من استنكار السيدة عائشة للمعنى الذي يذهب إليه الجهلة أو المغرضون.. راجعوا التعليقات اعلاه لا للارهاب الفكري الكنسي والالحادي والشعوبي

بعيدا عن هذيان الكنسيين
وهذيان اخوانهم الملاحدة -

أولاً: إن نصوصَ القرآنِ الكريم والسنة تبيّن أن اللهَ  كرمَ بني آدم ذكورًا وإناثًا ، و تبين المساواة بين الرجلِ والمرأةِ بما قدّر اللهُ...تدلل على ذلك أدلة منها:1- قوله :  وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آَدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا (70)  (الإسراء) .2- قوله : وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ(228)  (البقرة ). 3-إن اللهَ نزّل سورةَ كاملةَ اسمها (سورة النساء ) ولم ينّزل سورة باسم ( سورة الرجال)،ونزل سورة باسم امرأة سورة (مريم) .... 4- قولُه  : وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (71) وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (72)  (التوبة ).5-قولُه  :  فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لَا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَابًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ (195)  ( آل عمران ).6- قولُه  : وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ نَقِيرًا (124)  (النساء ).7-قولُه:  مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (97)  (النحل ).8- قولُه  :  وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِ

اردني مغمور وقديس مشهور
مصطفى كمال -

تبوأ القديس فرنسيس الأسيزي الكاثوليكي في القرن الثاني عشر ميلادي منزلة دينية فريدة لم ينلها سواه من القديسين الآخرين . ومردّ ذلك ان القديس فرنسيس لم يكن فقط تقيا ومتسامحا ومحبا استثنائيا في نفسه وفي نظرته للآخر المختلف دينا وعرقا بل ارتقى بعقيدته في نشر المحبة والسلام من مستوى الايمان الفردي الى مستوى العمل السياسي السلمي لتحقيق مقاصد المسيحية الحقة. لذلك قصد القديس مصر وهي تحت حكم الملك الكامل الايوبي لوقف سفك الدماء جراء تحريضات بعض البابوات المتعصبين الكارهين للاسلام والمسلمين . خيّل للقديس ان تنصير الملك الكامل هو اقصر الحلول لبلوغ غايته السامية فعلا ولكن تفاجا القديس بمل لم يكن يتوقعه مطلقا ( يتبع )

اردني مغمور وقديس مشهور
مصطفى كمال -

التقى القديس بالسلطان الكامل ووجد فيه وفي قومه المسلمين تقوى وورعا ومحبة ورغبة في السلام تماثل تماما جوهر عقيدة المسيحيين . بل انه ايقن ان ما لدى المسلمين في صلاتهم يفوق خشوع اتباع دينه فدعا المسيحيين للسجود للرب ان هم ارادوا تمجيده تمجيدا حقا في صلواتهم . فيما بعد تخلى القديس عن سعيه لتنصير السلطان ونصح المسيحيين بتجنب اي سجال او جدال ديني مع المسلمين لانه يفرق ويباعد بين المؤمنين كافة . ولئن تكن خلاصات القديس فرنسيس تؤكد اعجابه وتقديره صلاح المسلمين عقيدة وسوية سلوكية فهي في محصلتها اقرار من علم روحي وديني كاثوليكي ان الاسلام مرجعه نبي عظيم وكتاب سماوي محكم الآيات في عدل احكامه ورفعة اخلاقياته ( للاستزادة راجعوا كتاب القديس والسلطان )

الاناجيل تقول ان الرجل
المسيحي ناقص عقل وفهم ؟! -

إن الكتابَ الموصوف بالمقدس يبين لقارئِه أن الرجلَ ناقص عقل فهو عديم الفهمِ، .. .. فإذا كان الرجلُ ناقص عقل فإن المرأةَ لا عقل لها أصلاً ...! جاء ذلك في الآتي: 1- سفرِ أيوب إصحاح 11 عدد12أَمَّا الرَّجُلُ فَفَارِغٌ عَدِيمُ الْفَهْمِ، وَكَجَحْشِ الْفَرَا يُولَدُ الإِنْسَانُ. !!2- سفر الجامعة في الإصحاح 3 عدد 18قُلْتُ فِي قَلْبِي: «مِنْ جِهَةِ أُمُورِ بَنِي الْبَشَرِ، إِنَّ اللهَ يَمْتَحِنُهُمْ لِيُرِيَهُمْ أَنَّهُ كَمَا الْبَهِيمَةِ هكَذَا هُمْ». 19لأَنَّ مَا يَحْدُثُ لِبَنِي الْبَشَرِ يَحْدُثُ لِلْبَهِيمَةِ، وَحَادِثَةٌ وَاحِدَةٌ لَهُمْ. مَوْتُ هذَا كَمَوْتِ ذَاكَ، وَنَسَمَةٌ وَاحِدَةٌ لِلْكُلِّ. فَلَيْسَ لِلإِنْسَانِ مَزِيَّةٌ عَلَى الْبَهِيمَةِ، لأَنَّ كِلَيْهِمَا بَاطِلٌ. 20يَذْهَبُ كِلاَهُمَا إِلَى مَكَانٍ وَاحِدٍ. كَانَ كِلاَهُمَا مِنَ التُّرَابِ، وَإِلَى التُّرَابِ يَعُودُ كِلاَهُمَا.نلاحظ من النصِ أن الإنسانَ ليس له مَزِيَّةٌ عَلَى الْبَهِيمَةِ ،فالإنسان كالبهيمةِ بحسبِ نصِ الكتابِ المقدس لا عقل له ،ومما هو معلوم أن الإنسان تطلق على الذكر والأنثى ،ولا يوجد في اللغة العربية لفظ إنسانه...ثم إن الكتابَ المقدس يذكر أن الرجلَ رأس المرأةِ في الآتي:1- رِسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ إصحاح 11 عدد 3وَلكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُل هُوَ الْمَسِيحُ، وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ، وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ.2- رِسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ إِلَى أَهْلِ أَفَسُسَ إصحاح 5 عدد23لأَنَّ الرَّجُلَ هُوَ رَأْسُ الْمَرْأَةِ كَمَا أَنَّ الْمَسِيحَ أَيْضًا رَأْسُ الْكَنِيسَةِ، وَهُوَ مُخَلِّصُ الْجَسَدِ.قلتُ : إذا كان الرجلُ رأس المرأةِ بحسب تلك النصوص فإن المرأةَ لا رأس لها ، فالرجل رأسها أي: عقلها وعليه فالمرأة لا عقل لها!وأما عن نقصانِ دينِها فسفر الآويِّين الإصحاح15 عدد19 إلى آخرِ الإصحاحِ يحدثُنا عن نجاستِها التي تعوقُ عبادتها مما يؤدي إلى نقصانِ دينِها.... وهذه شهادة من آباء الكنيسة المعاصرين صوتية ،فمن فمهم أدينهم......الأب بولس جورج يعترف أن المرأة أقل عقلاً منه ؟!للارهاب الفكري الكنسي والالحادي والشعوبي

تعالوا نغيظ الكنسيين شوي
سؤال لاجواب له عندهم -

اذا كان المسيحيون قد عبدوا يسوع لانه مات وقام فلماذا لا يعبد المسيحيون اليوم كل من مات وقام فهناك يوميا المئات من البشر الذين يموتون نتيجة السقوط والصعق الكهربي والهبوط الخ من اسباب وتجهز لهم الجنائز بعد ان تقول الاجهزة انهم ماتوا ثم يقومون من موتهم فجأة فلماذا لا يعبدهم المسيحيون اذا كان المعيار عندهم القيامة من الموت ؟!

الى من يهاجم المسيحية! 2
george -

طيب وهل يمكن للأخوة الذين يهاجمون المسيحية دون وجه حق ان يفسروا لنا النصوص التالية ( جاء في شرح العسقلاني:..جاءت في حديث آخر .. الكلب الأسود. وعندما سأل الصحابي راوي الحديث عن الحكمة في الأسود، فأجيب بأن الكلب الأسود شيطان... وقد عُلِمَ أن الشيطان لو مر بين يدي المصلي لم تفسد صلاته..... وعلق على قول عائشة "شبهتمونا بالكلاب" أي "جعلتمونا كلابا".أليس هذا كلام صعب، كالكلب والحمار بالنسبة للمرأة المسلمة ؟ وجاء في (صحيح مسلم كتاب النكاح حديث 1403) "عَنْ جَابِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ رَأَى امْرَأَةً فَأَتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ وَهْىَ ... [تشتغل] فَقَضَى حَاجَتَهُ، ثُمَّ خَرَجَ إِلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ« إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِى صُورَةِ شَيْطَانٍ وَتُدْبِرُ فِى صُورَةِ شَيْطَانٍ فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِى نَفْسِه».... وقد علق النووي على (شرح صحيح مسلم ج 5 ص 150) قائلا: "معناه الإشارة إلى الهوى ونداء الفتنة بها .. فهي شبيهة بالشيطان في دعائه إلى الشر بِوَسْوَسَتِه وتزيينه له" ؟...و جاء في تفسير القرطبي على (سورة ص 23): يُكْنَى عَنْ الْمَرْأَة بِالنَّعْجَةِ وَالشَّاة ; لِمَا هِيَ عَلَيْهِ مِنْ السُّكُون وَالْعَجْز وَضَعْف الْجَانِب . وَقَدْ يُكَنَّى عَنْهَا بِالْبَقَرَةِ .. وَالنَّاقَة ; لِأَنَّ الْكُلّ مَرْكُوب )!!! ...).. فهل هذه هي قيمة المرأة عندكم يا من تهاجمون المسيحية !!

الجواب الى 143
george -

أن سؤالك السخيف يا صديقي لا موقع له هنا ولا قيمة له أمام ما نقدم دائماً من حقائق تهربون دائماً بسبب أفلاسكم من أمامها ... فالمسيحيين يا صديقي لا يعبدون جسد المسيح الذي مات على الصليب ..بل يعبدون الروح القدس (أي روح الله القدوس الحال في جسد المسيح ) والذي أكده لنا كتابك بالكلام التالي (فأرسلنا أليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً)(مريم 17) ... فأذا كنت تجهل هذه الامور التي يصعب على عقلك فهمها ..فنحن فهمناها بشكلها الحقيقي والجميل .. فأله المسيحيين قوي جداً و يستطيع فعل كل شيء ومن ضمنها قدرته على التجسد ..أما أذا كان ألهك يختلف عن أله المسيحيين بقدراته ..فأنا أنصحك بأن تبتعد عن ألهك هذا الضعيف وتبحث عن أله أكثر قوة .. ويستطيع أن يفعل كل شيء ومن ضمنها فعل التجسد ....

الكنيسة ترى المرأة فتنة
وشيطان مريد -

هههه بطرك لبنان يرى ان المرأة فتنة وشيطان ولذلك خاض صراعا مريرا من اجل ازالتها من لوحات الاعلانات الكبيرة بالشوارع ، والانبا بيشوي الارثوذوكسي يريد الزام المسيحيات بارتداء ما ترديه ام المسيح عليهما السلام ولا يريد ان يقول المسلمات

الجذور الوثنية لفكرة 1
تجسدالرب في المسيحية 1 -

كتاب مترجم عنوانه:Incarnation in Hinduism and Christianity: The myth of the God Man.أي ”التجسد في الهندوسية والمسيحية: أسطورة الإله ـ الإنسان ” لمؤلف و باحث أمريكي معاصر، و أمين مكتبة إلهيات في نيوجرسي، يدعى الأستاذ: دانييل إي. باسوك Daniel E. Bassuk. و يتضمن كتابه عرضاً مقارناً لعقيدة التجسد ـ أي الاعتقاد بظهور الله بشكل إنسان على الأرض ـ في الديانة الهندوسية والديانة المسيحية حيث يعرض المؤلف في أولهما تاريخ فكرة التجسد، بشكل عام، في المنطقة التي كانت مهداً لانتشار المسيحية في عهدها المبكر، و هي منطقة الشرق الأدنى القديم، و يعالج في الفصل التالي عقيدة التجسد في المسيحية، مبيناً كيف و من أين نفذت هذه الفكرة الجديدة الدخيلة إلى البناء العقائدي للديانة المسيحية حتى صارت جزءاً لا يتجزأ من عقائد الكنيسة، بل يبين في آخر ذلك الفصل أن هناك أوساطا مسيحية معاصرة تعتقد بإمكانية تكرر تجسد الله بصورة إنسان غير المسيح في هذا العصر، بل ترى أن هذا قد تم فعلاً، و يذكر أمثلة لمن يعتقدون بهذا الأمر!و لما كانت فكرة التجسد Incarnation هي المحور الذي يدور حوله الكتاب، كان لا بد أن نقدم للكتاب بشرح لهذه الفكرة وبيان المقصود منها بوضوح: يُقصد بـ ”التجسُّـد” ظهور الله تعالى ـ أو ظهور أحد الآلهة عند الذين يعتقدون بوجود آلهة متعددة ـ بشكل أرضى، أي أن يأخذ الله ـ الذي هو موجود غير مادي ـ (أو أحد الآلهة)، شكلاً مادياً جسدياً و بخاصة بشرياً، فيظهر بمظهر إنسان مثلنا ذي لحم ودم بنفس وقت كونه إلهاً! فهو إلـه ـ إنسان. و هذه الفكرة، جزء من عقائد الديانة الهندوسية، التي يؤمن أتباعها بأن الإله ”فشنو” (المظهر الثاني لبرهمان باعتبار أن برهمان: أي الله في الهندوسية ـ واحد ذو مظاهر ثلاث: براهما و وِشنو و شيفا) قد ظهر في الهند حتى الآن عدة مرات بشكل إنسان، أي تجسَّـد، آخرها تجسّده بشكل ”كريشنا”: النبي الذي جاء إلى الهند حوالي خمسمائة سنة قبل السيد المسيح ـ عليه السلام ـ و الذي ينظر إليه الهندوس على أنه إلـه متجسِّـد. كما أن عقيدة تجسد الله تعالى و ظهوره بشكل إنسان هو يسوع عقيدة أساسية من عقائد الكنيسة بجميع فرقها وطوائفها، التي ترى جميعاً أن ذلك الإنسان الذي ولد من مريم العذراء، لم يكن في الحقيقة إلا الله تعالى نفسه ـ أو بتعبير مفصل صفة الكلمة أو الابن لله و الذي هو واحد في جوهره مع الله ـ الذي تجسد و تأنس

الى كبير المغمورين
george -

مغمور هي كلمة تطلق على الانسان المفلس والغير مشهور وهذا الوضع أنت من يتصف به لا الذي نعته به وانت سيد المغمورين .. ووضعك هنا هو أكبر دليل !! مسكين فعلاً مسكين كل مغمور حقيقي !

الجذور الوثنية لفكرة 2
تجسدالرب في المسيحية 2 -

و مؤلف الكتاب من جملة المحققين الغربيين المعاصرين الذين ذهبوا إلى أن عقيدة التجسد في المسيحية عقيدة خرافية وفكرة وثنية دخيلة نفذت إلى المسيحية من وثنية اليونان و الرومان، الأمتان اللتان كان لهما الدور الأساسي في انتشار المسيحية، فكما نعلم، تمثل منطقة الشرق الأدنى القديم مهد انتشار المسيحية و المركز الأصلي لعمل بولس التبشيري بين الأمم الوثنية، و هذه المنطقة كانت تسيطر عليها الثقافة الوثنية اليونانية الهيلينية، كما أن الأناجيل والرسائل والنصوص المسيحية المقدسة كلها دونت أول ما دونت باللغة اليونانية القديمة، كما أن ظهور و غلبة الدعوة المسيحية تم في عهد الحكم الروماني وبين الشعوب الخاضعة للثقافة الرومانية و بدعم الأباطرة الرومان بدأً من عهد الإمبراطور المتنصِّر قسطنطين فما بعد.نضيف أن المؤلف يبين كذلك أن الاعتقاد بتجسُّد بعض الآلهة لم ينحصر باليونان و الرومان الوثنيين فحسب، بل كانت هناك أيضاً أفكار تجسُّدية قديمة بين اليهود، ازدادت وضوحاً في الفترة السابقة لظهور السيد المسيح، و يذكر المؤلف عدة شواهد على ذلك من أسفار كتاب اليهود المقدس تتحدث عن تجسُّد لكائنات ملكوتية مجردة ـ كالحكمة واللوجوس وبعض الملائكة ـ و ظهورها بشكل إنسان منقذ ومخلص! و الحاصل أن المؤلف بين لنا بأسلوب علمي موثق في هذا الفصل أن الاعتقاد بإمكانية، بل بالوقوع الفعلي، لتجسد آلهة أو على الأقل كائنات ملائكية علوية مجردة، و ظهورها في شكل عظماء أو منقذين من البشر كان اعتقاداً شائعاً ومتغلغلاً في أذهان شعوب الشرق الأدنى القديم سواء منها الوثني أو اليهودي.

الجذور الوثنية لفكرة 3
تجسدالرب في المسيحية 3 -

بعد هذا، ينطلق المؤلف في الفصل الثاني Myth of Incarnation in Christianity (أي أسطورة التجسد في المسيحية) ليبين لنا كيف و من أين ؟ دخل التفسير التجسُّدي لشخصية المسيح إلى البناء العقائدي للكنيسة المسيحية و كيف بدأت الحقيقة التاريخية لشخصية المسيح و أعماله، تختلط بالخيال و الخرافة، و يبين ما كان لآراء يوحنا صاحب الإنجيل الرابع الفريد الذي يختلف كثيراً عن الأناجيل الرسمية الثلاثة المتشابهة، ولآراء ورسائل بولـس، من أثر في هذا المجال، و تأثُّر هاتين الشخصيتين المحتمل بالفيلسوف اليهودي الأفلوطيني ”فيلو الإسكندراني”، ويبين المؤلف أن هذا التدخل للأفكار الفلسفية والأسطورية لم يتم دفعة واحدة بل تم بشكل تدريجي وعلى مراحل، و يحاول أن يبين الأسباب المختلفة التي أدت إلى تكرُّس هذا التفسير التجسُّدي الخيالي لشخص المسيح في أذهان آباء الكنيسة، و من جملة ذلك يذكر ما كان للاختلاف الكبير بين مفهوم عبارة ”ابن الله” في اللغة الآرامية (اللغة التي كان يتكلمها المسيح) أو اللغة العبرية (لغة التوراة و الزبور و الكتاب المقدس)، و مفهومها في اللغة اليونانية القديمة، التي دونت بها الأناجيل و الرسائل النصرانية الأولى، من دور في هذا الأمر، ففي حين لا تعني هذه اللفظة بلغة المسيح واللغة العبرية أكثر من معنى مجازي يدل على أن صاحبها بار متق محبوب من الله اجتباه الله واصطفاه لنفسه، تحمل عبارة ”ابن الله” في اليونانية القديمة ـ لغة الآباء العظام ـ معنى حرفياً لتعني الابن المولود فعلاً أي المنبثق من الله و الذي يكون من نفس جوهر و طبيعة الله ـ حيث أن ثقافة اليونان الوثنية كما ذكرنا كانت مليئة بالاعتقاد بآلهة لهم أولاد ولدوا منهم على نحو حقيقي!

الارث في المسيحية \1
george -

المناصفة في الارث أستقاها المفسرين المسيحيين من اقوال السيد المسيح بالرغم من وجود تشرعات للأرث في العهد القديم من الكتاب المقدس والتي لم يلغيها أو ينقضها السيد المسيح . وهذه الشريعة تقول ان الرجل والمرأة متساويان في الانصبة تماما (سفر العدد 27 : 7) («بِحَقّ تَكَلَّمَتْ بَنَاتُ صَلُفْحَادَ، فَتُعْطِيهِنَّ مُلْكَ نَصِيبٍ بَيْنَ إِخْوَةِ أَبِيهنَّ، وَتَنْقُلُ نَصِيبَ أَبِيهِنَّ إِلَيْهِنَّ. 8وَتُكَلِّمُ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَائِلاً: أَيُّمَا رَجُل مَاتَ وَلَيْسَ لَهُ ابْنٌ، تَنْقُلُونَ مُلْكَهُ إِلَى ابْنَتِهِ. 9وَإِنْ لَمْ تَكُنْ لَهُ ابْنَةٌ، تُعْطُوا مُلْكَهُ لإِخْوَتِهِ. 10وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ إِخْوَةٌ، تُعْطُوا مُلْكَهُ لإخوَةِ أَبِيهِ. 11وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لأَبِيهِ إِخْوَةٌ، تُعْطُوا مُلْكَهُ لِنَسِيبِهِ الأَقْرَبِ إِلَيْهِ مِنْ عَشِيرَتِهِ فَيَرِثُهُ». فَصَارَتْ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ فَرِيضَةَ قَضَاءٍ، كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى).اما في العهد الجديد ، فالسيد المسيح اجاب شخص اراد ان يختصم للمسيح فيأمر بتقسيم الميراث ، فاجابة المسيح اجابة لم يتوقعها احد :ان اهم شيء قبل تقسيم الميراث هو ان يكون الحب موجودا بين البشر الحب الاول يكون الى الله ، والحب الثاني يكون للبشر .فاذا وجد الحب طريقه الى قلب الانسان ، سوف يكون تقسيم الميراث بعدها شيء لا يحتاج الى قوانين ولا الى تقسيم ...13 وقال له واحد من الجمع يا معلّم قل لاخي ان يقاسمني الميراث.14 فقال له يا انسان من اقامني عليكما قاضيا او مقسّما.15وقال لهم انظروا وتحفّظوا من الطمع.فانه متى كان لاحد كثير فليست حياته من امواله.16 وضرب لهم مثلا قائلا.انسان غني اخصبت كورته.17 ففكر في نفسه قائلا ماذا اعمل لان ليس لي موضع اجمع فيه اثماري.18 وقال اعمل هذا.اهدم مخازني وابني اعظم واجمع هناك جميع غلاتي وخيراتي.19 واقول لنفسي يا نفس لك خيرات كثيرة موضوعة لسنين كثيرة.استريحي وكلي واشربي وافرحي. 20فقال له الله يا غبي هذه الليلة تطلب نفسك منك.فهذه التي اعددتها لمن تكون.21 هكذا الذي يكنز لنفسه وليس هو غنيا للّه (لوقا 12: 13 – 21) ... فكل هذه النصوص تؤكد أنصاف الورثة دون أنتقاص من حق احد في الميراث ......... وشكرا

انتم البادؤن بالاساءة
نحن لا نهاجم المسيحية -

كلا نحن لا نهاجم المسيحية دون وجه حق نحن لم نسيء الى المرأة المسيحية ، ولا الى المسيحية

حقوق المرأة المسيحية
george -

أنت طلبت أن أذكر لك حقوق المراة في المسيحية وها هي لك .... تعارض عددًا من العادات الاجتماعية التي هي في نظرها مذمومة ومنها (1) (وأد البنات)...(2) ((((( والطلاق))) (3) وسفاح المحارم(4) (((وتعدد الزوجات)))(5) و((((الخيانات الزوجية )))) وتقوم (6) ((((( بمساواة الخطيئة بين الرجل والمرأة)))) وتتجلى مظاهر المساواة حسب الكنيسة في القوانين الكنيسة وتشريعاتها مع وجود الاختلافات بين الأحوال الشخصية لمختلف الكنائس، إلا أنها تشترك في عدد من التشريعات مثل قضية (7) (((((الارث حيث يتساوى الرجل والمرأة في حصته من الإرث))) ، وكذلك في حالتي الطلاق بما فيه فسخ الزواج أو الهجر، حيث (8)(((((يشترك الأب والأم في النفقات))))(9)((((( وتقاسم الثروات المدخرة بشكل متساوي))) كما تعطى (10) (الحضانة للمرأة)، في سنين الطفولة الأولى.......... فهل يوجد أفضل من هذه الحقوق عندكم ؟؟ فأين هي .. أليست المرأة عندكم مذمومة وناقصة ؟؟؟ ولا أريد أن أذكر لك ما وصفت به المرأة من أوصاف مخجلة في كتب الاحديث وغيرها لأن الكلام صعب !! وقد لا يتقبله البعض أو ينكره !!... وأليست المرأة عندكم تتطلق لأتفه الاسباب ودون سؤال الرجل لماذا تطلق أمرأتك ؟؟... أليس التعدد خيانة زوجية؟؟ وأليس ملكات اليمين خيانة زوجية؟؟؟ وأليس زواج المتعى خيانة زوجية؟؟ وكلها منصوص عليها كنص مقدس ؟؟؟ ... وأليست الخطيئة عندكم تحسب ضد المرأة فقط؟؟ الرجل معفي من كل خطيئة ؟؟ ... وأليس حقوق المرأة بالنسبة الى الارث تؤخذها المراة منقوصة؟؟ دون عدل من الرجل لها والشرع لها ؟؟؟.... وهل يشترك الاب والام في نفقات الاولاد في حال الانفصال أو الطلاق عندكم كما أمرت المسيحية ؟... وهل عندكم المساواة في تقاسم الثروات بين الزوجين؟؟؟ ..أعتقد بأنكم بحاجة الى تعديل وتحسين نظرتكم الدونية للمرأة التي هي امي وامك وأختي واختك وأبنتي وابنتك وحبيبتي وحبيبتك .. .فأذهب عزيزي أولاً أصلح أحوالك قبل الانتقاص من عقائد الاخرين

الارث في المسيحية \2
george -

نعم أن المسيحية عدلت بين المرأة والرجل بالحقوق. ...فعندما جاء أحدهم إلى السيد المسيح يقول له ( يا معلم ، قل لأخي أن يقاسمنى الميراث (فأجابة ) من أقامني عليكما قاضياً أو مقسماً ؟) ... ثم قال (انظروا ، تحفظوا من الطمع ) ( يوحنا12 : 13 ـ 15 ) والمسيحية يا عزيزي لم تضع قوانين مالية ، إنما وضعت مبادئ روحية ، في ظلها يمكن حل المشاكل المالية وغيرها . وينطبق هذا على موضوع الميراث .فإن وجدت بين الأخوة محبة وعدم طمع ، يمكن أن يتفاهموا بروح طيبة في موضوع الميراث . بل كل واحد منهم يكون مستعداً أن يترك نصيبه لأي واحد من أخوته أو أخواته يرى أنه محتاج أكثر منه . انظر كيف كانت الأمور تجري في الكنيسة أيام الرسل ، بنفس هذه الروح .....( لم يكن أحد يقول إن شيئاً من أمواله له ، بل كان عندهم كل شئ مشتركاً )....(ولم يكن فيهم أحد محتاجاً ) وكان يوزع على كل أحد ، كما يكون له احتياج ( أعمال الرسل4 : 32 ـ 35 ) ... هكذا عاشت الكنيسة مرتفعة عن مستوي القانون تدبر أمور أولادها في محبة وقناعة ... وهذا الكلام يا عزيزي هو العدل التام في تقاسم الحصص والاموال بين الاخوة على مبدأ المساواة بين الذكر والذكر وبين الانثى والذكر .. وهذا هو المفيد في موضوع التساوي بالميراث في المسيحية...ويمكن التصرف قبل وفاة أحد الوالدين . ..فمثلاً أن وجد الأب أن أولاده موسرين وأغنياء ..وابنته محتاجة يستطيع قبل وفاته أن يكتب لها جزءاً من الميراث.. أي أن يتنازل عن جزء بطريقة شرعية تسجل في سجلات الدولة . وتصبح مالكة لهذا الجزء في حياته ولا علاقة له بالميراث . أو يعطيها حق الرقبة في جزء.. بحيث يصبح ملكاً لها بعد وفاته ،بالأضافة إلى نصيبها في الميراث ... أي أنه يوجد نوع من التصرف باسم القانون ، لتعديل أنصبة الورثة قبل وفاة أحد الوالدين . فالأمور يمكن أن تحل بالمحبة والقناعة ، أو بالحكمة ، أو بالتصرف القانوني السيلم لإقامة العدل بين الورثة ، وليس بتنفيذ حرفية القانون.. أذن العقيدة المسيحية عدلت بين الذكر والانثى كما وضحت أعلاه ..... وهذا ما أنا أوافق عليه لأن مثل هذه الامور أحترمت وقدرت ونصفت المرأة التي هي ..أمي وامك واختي وأختك .. فلماذا نرفض العدل لنسائنا يا أخي ؟؟..

الى نبيل المحترم باختصار
لطيفة -

لا تحاول يا اخي ان تحجب نور الشمس بالغربال؟؟!! لان ذلك لا يفيد الموضوع في شيء !!! الحقيقة معروفة مسبقا. اذا كانت الاحاديث التي نعتمدها من كتبكم عبارة عن هراء وافتراءات على الاسلام ونبي المسلمين فان اول مهمة لفقهاء يدعون الدفاع عن العقيدة الصحيحة هي دحض ما جاء فيها وتبيان زيفها وتهافتها ؟؟احتراماتي

يا كاردينال جورج
لا قانون ميراث بالمسيحية -

هههههه انته بتلف وتدور يا كاردينال جورج زي القسيس الارثوذوكسي من مصر الذي استضافه المذيع طوني خليفة في برنامجه في حلقة عن الميراث بين الاسلام والمسيحية تجده مرفوعا على اليوتيوب ، وسأله هل من قانون للارث في المسيحية فقعد يلف ويدور زيك ويقول قال المسيح قالت الكنيسة ولما زنق عليه المذيع طوني اقر واعترف انه لا قانون ميراث في المسيحية ان ميراث المتوفي المسيحي ان شاء الله تكون واحد منهم او يهديك الله رغم انفي وانفك الى الاسلام ويطيل عمرك ، قال القسيس ان قسمة الميراث حسب قانون البلد الذي يتواجد فيه المسيحي يعني في مصر بقانون الشريعة الاسلامية في الميراث في كندا حسب قانون الارث العلماني الكندي وهكذا فيا كاردينال جورج بطل مقاوحه وعناد وتواضع قليلا وخليك من الخيلة الكدابة التي انته فيها فليس من العدل ترك موضوع الميراث للاريحية والانسان عرضة لنوازع كثيرة خاصة وان البشر ليسوا ملائكة فقد يغضب الاب من ابناءه كلهم او بعضهم ويحرمهم مستحقين من الميراث او يعطي اكثر او اقل حسب حبه وتقديره فلا بد من وجود قانون صلب محكم وعادل لتوزيع الانصبة وهذا غير موجود بالمسيحية وكما قالت اليهود ليست النصارى على شيء يعني ما عندهم حاجة صلبه لا في العقيدة ولا في المعاملات والاحكام فالمسيحية او النصرانية التي جاء بها المسيح لا تتضمن شريعة للحياة الواقعية ومصالح الناس وانما جملة من الوصايا التهذيبية الجميلة التي نرى ان الانعزاليين المسيحيين المشارقة يعملون بضدها ولذلك فهم يغضبون مخلصهم منهم ولذلك لن يقبلهم في ملكوته وسيأمر بهم الى بحيرة الملح والكبريت خالدين فيها يحترقون فيها الى الابد

يا ست لطيفة نور الشمس
يبدو انه مزق شبكيتك تماما -

هههه يبدو يا ست لطيفة انك نظرتي الى الشمس مباشرة فاتلف ذلك عندك الشبكية ! ولم تعودي ترين نور شمس ولا حتى نور شمعة ، ربنا يهديكي او ياخدك ،

الى أبو الجذور الوثنية
george -

الوثنية الحقيقية هي التي يتداولها الناس الى اليوم والتي اخذوها عن مشركين مكة كما تعلم انت ! لا عقائد المسيحيين التي تحاول أنت كما حاول غيرك بأن يثبت وثنيتها الا انه فشل لأنك انت هنا تتكلم عن وجهة نظر انسان ملحد ألف كتاب والملحد لا يمكن ان يفرض كلامه على الاخرين الا على الناس الذين ترزقون من الجهل للأسف الشديد !

التجسد ................1
george -

يا عزيزي ..بكل تأكيد نحن المسيحيين نؤمن قبل أن توجد عقائدكم ، بأله واحد لا شريك له ؟ وأنتم من جعله ثلاث لا نحن ؟ فكتابكم هو الذي أدعى دون بينه على كتابنا وليس كتابنا من أقر بعبادة ثلاث الهة وهذا هو الفرق وأساس الخلاف .. ثانية أن الفكر والفهم المسيحي من عبارة أبن الله لا تعني الفعل التناسلي الذي لا تفهمون غيره لأننا نقصد من أبن الله أي أنه (جاء من الله ) وليس ولد من الله كما تحاولون تشويه الحقيقة دائماً ؟ أي أبن الله أي من الله ! لأنه جاء من الله، فلو كنت متأكد أصلاً من كلامك هذا لكنت جلبت لنا نص من الانجيل يقر بحدوث علاقة جنسية بين الله والسيدة العذراء !حاشا لله ! ... فصدقني لن تجد وسوف تخرج من هذا الموضوع منكس الاعلام ! مهزوم الفؤاد خجلاً من هذا الاتهام الذي لا يمكن أن يقبل به عقل أنسان يعيش في هذا الزمان !.... فنحن نأخذ عقائدنا من كتابنا المقدس الذي أقر سماويته الجميع .... لهذا انا أدعوك الى الاستفادة من نصوص التوحيد الحقيقي الذي يحويه ، واتمنى بأن تفيد نفسك والاخرين لكونه كلام الله الحقيقي الثابت وحيوه والذي تتنكرون له كأي ملحد في هذا الوجود فماذا أختلفتم عن الملحدين عزيزي ؟! ....... أنظر ماذا يقول الأنجيل المقدس عن التوحيد الحقيقي ( انت تؤمن ان الله واحد حسناً تفعل.. يعقوب 2: 19)( قال السيد المسيح ( لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد)(متى 4: 10).. وقال السيد المسيح: (اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد وتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك ومن كل قدرتك، وهذه هى الوصية الاولى)(مرقس 12: 29-30)ويقول الانجيل( بالحق قلت لأنه الله واحد وليس آخر سواه)(مرقس 12: 22 ) ويقول الانجيل ( إلتفتوا إليّ وأخلصوا يا جميع أقاصي الأرض لأني أنا الله وليس آخر) ويقول الانجيل ( هذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك انت الإله الحقيقي وحدك)( بشارة يوحنا 17: 3 ) ويقول الانجيل ( ليس أله أخر إلا واحدا ً)(1 كورنثوس 8( ويقول الانجيل)لكن لنا أله واحد ٌالآب الذي منه جميع الأشياء ونحن له)( 1 كورنثوس 8 :6 ) ويقول الانجيل ( لذلك يا أحبائي أهربوا من عبادة الأوثان) أهربوا من عبادة الاوثان!!! ويقول الانجيل ( ليس صالحاً إلا واحد وهو الله)(يوحنا 1: 1) ويقول الانجيل ( أن الله واحد) (رومية 3:3) ويقول( لأنه لا فرق بين اليهودي واليوناني لأن الله واحد )(رومية 10: 12.) ويقول ( وان ليس إله آخر إ

التجسد ................2
george -

وهنا أقول لهم ( في الحقيقة لا نستطيع أن نمحوا هذا الفكر ؟ والسبب يعود الى أن السيد المسيح هو الشخص الوحيد الخالي من الخطيئة وهو الشخص الوحيد الذي أنفرد عن باقي البشر على هذه الارض بأنه ليس له آب بشري ؟ .. وسوف نجد أيضاً بأن هناك سبب أخر أقوى من الذي سلف وهو أن السيد المسيح هو الوحيد الذي جاء من الله بروحه متفرداً عن باقي البشر ؟ ومن أتى من الله فهو أبناً لله بالمعنى الروحي لا الجسدي كما يظن البعض واهماً أو مضللاً ! أي بروح الله لا بجسد الله لأن الله في المعتقد المسيحي هو روح قدس والروح لا يمكن أن يمارس ممارسات بشرية وهذا هو الاعتقاد والفكر المسيحي الذي أكده لنا الكتاب المقدس الذي اثبتنا مصداقيته مراراً في حين عجز عن ذلك الطرف المقابلنا ! ، .... وهنا سوف أقدم لك هذا السؤال البسيط ؟ أنتم تؤمنون بنبيكم الى حد العبادة مع أنه لم يأتي من الله على طريقة مجيء السيد المسيح ... وسؤالي لك هنا هل لو كانت طريقة مجيء نبي الاسلام بنفس طريقة مجيء السيد المسيح الى هذه الدنيا (بروح الله القدس ، أي بدون أن يكون له آب بشري) .فماذا كنتم سوف تطلقون عليه من تسمية ( أخو الله مثلاً !! أم أبن الله لكونه أتى من الله بروح الله ؟ ودون تدخل بشر في هذه العملية !!!... يقول أنجيل متى في الاصحاح الاول الاية 18 ...(18أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ، قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا، وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.) ....ويقول أنجيل لوقا في الاصحاح الاول الاية 26 الى 33 ...( 26وَفِي الشَّهْرِ السَّادِسِ أُرْسِلَ جِبْرَائِيلُ الْمَلاَكُ مِنَ اللهِ إِلَى مَدِينَةٍ مِنَ الْجَلِيلِ اسْمُهَا نَاصِرَةُ، 27إِلَى عَذْرَاءَ مَخْطُوبَةٍ لِرَجُل مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ اسْمُهُ يُوسُفُ. وَاسْمُ الْعَذْرَاءِ مَرْيَمُ. 28فَدَخَلَ إِلَيْهَا الْمَلاَكُ وَقَالَ:«سَلاَمٌ لَكِ أَيَّتُهَا الْمُنْعَمُ عَلَيْهَا! اَلرَّبُّ مَعَكِ. مُبَارَكَةٌ أَنْتِ فِي النِّسَاءِ». 29فَلَمَّا رَأَتْهُ اضْطَرَبَتْ مِنْ كَلاَمِهِ، وَفَكَّرَتْ:«مَا عَسَى أَنْ تَكُونَ هذِهِ التَّحِيَّةُ!» 30فَقَالَ لَهَا الْمَلاَكُ:«لاَ تَخَافِي يَا مَرْيَمُ، لأَنَّكِ قَدْ وَجَدْتِ نِعْمَةً عِنْدَ اللهِ. 31وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْنًا وَتُسَمِّينَ

التجسد ................3
george -

وَكُوِّنَ الْعَالَمُ بِهِ، وَلَمْ يَعْرِفْهُ الْعَالَمُ إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ، وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ. 12وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ. 13اَلَّذِينَ وُلِدُوا لَيْسَ مِنْ دَمٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ، وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُل، بَلْ مِنَ اللهِ.14وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَدًا وَحَلَّ بَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدًا كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مَمْلُوءًا نِعْمَةً وَحَقًّا. 15يُوحَنَّا شَهِدَ لَهُ وَنَادَى قِائِلاً:«هذَا هُوَ الَّذِي قُلْتُ عَنْهُ: إِنَّ الَّذِي يَأْتِي بَعْدِي صَارَ قُدَّامِي، لأَنَّهُ كَانَ قَبْلِي». 16وَمِنْ مِلْئِهِ نَحْنُ جَمِيعًا أَخَذْنَا، وَنِعْمَةً فَوْقَ نِعْمَةٍ. 17لأَنَّ النَّامُوسَ بِمُوسَى أُعْطِيَ، أَمَّا النِّعْمَةُ وَالْحَقُّ فَبِيَسُوعَ الْمَسِيحِ صَارَاَ) ......... ....فهل وجدت هنا يا عزيزي أي علاقة جنسية كما تروجون انتم وتحرفون وتزورون !! وهل وجدت أي فكر يدعو الى عبادة ثلاثة ألهة أم أن هذه الثلاثة هي جراء تحريفكم للحقيقة !!!! فأنا أدعوكم الى مراجعة أفكاركم الخاطئة عن العقيدة المسيحية لأن الجهل بالشيء لا يخدم المرء بأي شيء ....... ...ولكون القرآن آخذ من ما سبقه من كتب سماوية نجده يقول (فأرسلنا اليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً )(سورة مريم17) ....... أذن أبن الله تختلف في الفكر المسيحي عن باقي الافكار التي نجد بانها غير صائبة بفكرها ، لأننا لا نجد هنا أي علاقة تناسلية كما يظن البعض بل هي علاقة روحية ! بكل ما يعنيها من معنى ... والمهم في الموضوع يا عزيزي الفاضل ،بأنني لخصت لك الايمان المسيحي من خلال نصوص كتاب المسيحيين وأستطعت أن اثبت لنفسي قبل أن أثبت لك حقيقة الايمان المسيحي بالنسبة الى قول (أبن الله) الذي لا يقصد به أي علاقة جسدية بين الله والسيدة العذراء كما أنتم تعتقدون ! فحاشا لله ؟مما تعتقدون ومما تحرفون ! فمن خلال النصوص الموجودة أمامنا بالانجيل والتي ذكرتها في مشاركتي اعلاه، يتأكد لنا بأن قولك أو أتهام كتابكم لنا بالكلام التالي(وقالوا اتخذ الله ولدا (..بأن هذا الكلام لا يمثل ما جاء في النص المقدس في أنجيل المسيحيين الذي استعمل كلمة (أبن) لا كلمة (ولد)لأن كلمة (أبن) تختلف عن كلمة (ولد) ونحن نقول أبن لا ولد

التجسد ................4
george -

وهنا أختلف المعنى تماماً لأن ولد لها معنى أخر عن معنى كلمة أبن ؟ التي تستعمل في العادة ككلام مجازي في اللغة العربية وهذا ما يعلمه الجميع ! وسوف أضرب لك مثلاً أخر فقط للتوضيح ..ولكن غايتي في هذا الكلام هو زيادة التوضيح فقط لا غير، فنحن يا عزيزي الفاضل نستخدم باللغة العربية كلمات مجازية للدلالة على شيء معين كما تعلم جيداً فمثلاً نقول (بنت شفة) أو (أبن السبيل ) أو (بنت الخليج) أو (أبن العرب)! فأتصور بأن المعنى هنا لم يشير لا من قريب ولا من بعيد الى حدوث علاقة جسدية أو تناسلية بين ابن العرب مع العرب أو بنت الخليج مع الخليج !! أذن يتضح لنا هنا.........أيضاً بأن المعنى من عبارة أبن الله هو معنى مجازي فقط لا تطبيقي مثله كمثل قولنا أبن الصحراء أو بنت الخليج !! أعتقد بأنني وضحت بما فيه الكفاية .. وفي النهاية لكم كمسلمين الخيار في تقبل هذا الكلام أو رفضه لأنني لا أحاول فرضه !...فهذا ما وجدناه في النصوص والمراجع والكتب وبه تكلمنا ! وكل أنسان في نهاية المطاف له حرية أختيار الفكر الذي يتبناه، ولكن دون أن يسيء لعقيدة الاخرين بفهمه الخاطيء لأي عقيدة مهما كانت لا تتوافق مع فكره أو عقيدته !! ؟ فلا أدري لماذا لا تشعرون ولماذا لا تبحثون عن الحقيقة من خلال مصدر الحقيقة الاصلي و الحقيقي !!..وأنا هنا لستُ ضد حرية أعتناق أي انسان للعقيدة التي يجد بأنها تتوافق مع مقدرته العقلية والقلبية معاً ! فحرية الفكر والاعتقاد هو حق مقدس و مكفول لكل أنسان في هذا العصر المنفتح والمتقدم ، لهذا أنا أجد بأنه لا يمكن لأحد ما أن يفرض رآيه على الاخرين بالقوة بل بالحكمة والموعظة الحسنة !، لأنني في أيماني لا أنظر الى رآي الناس بل الى ما هو موجود أمامي من نص مقدس وبما أجده في قلبي وعقلي من فهم وأطمئنان ، بقدسية وصدق ما أؤمن به من أعتقاد ....... وفي ختام كلامي تقبلوا مني فائق الاحترام وأجمل تحية.....وشكراً –

الى من يهاجم المسيحية !3
george -

طيب وهل يمكن للأخوة الذين يهاجمون المسيحية دون وجه حق ان يفسروا لنا النصوص التالية ( جاء في (سنن ابن ماجه .. كتاب النكاح .. باب حق المرأة على الزوج 2456) "‏عن ‏ ‏حكيم بن معاوية‏ ‏عن‏ ‏أبيه ‏أن رجلا سأل النبي ‏ ‏ما حق المرأة على الزوج قال ‏ ‏أن يطعمها إذا طعم، وأن يكسوها إذا اكتسى، ولا يضرب الوجه، ... ولا يهجر إلا في ‏ ‏البيت". (2) وجاء في (سورة النساء 34) "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ ... وَاللَّاتِي تخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ .(3) وفي (كتاب الفقه الحنبلي ص 417) للزوج الحق في ان يضرب زوجته ضربا غير المبرح والضرب غير المبرح الذي يقرره الكتاب أنه عشرة أسواط.(4) النفقات: وفي نفس الكتاب تحت عنوان النفقات نقرأ ''لا يُلْزَمُ الزوج بشراء دواء لزوجته أو دفع أجرة طبيب إذا مرضت لان ذلك ليس من حاجتها الضرورية المعتادة....: وما هو حق الرجل على المرأة في الأحاديث؟ (1) جاء في باب عِشرة النساء يجيز الكتاب التزوج بفتاة عمرها اقل من تسع سنين (الفقه الحنبلي ص370)...(2) وفي (الفقه الحنبلي ص 355) له ان يمنعها من حضور جنازة ابيها او امها ومنعها من ارضاع ولدها من غيره. (3) وجاء في (الروض المربع صفحة 125 [وهذا الكتاب يدرس بالأزهر]) أن الزوج لا يلزمه كفن امرأته، ''لان الكسوة وجبت عليه بالزوجية والتمكن من الاستمتاع، وقد انقطع ذلك بالموت'' ؟؟؟ أليس عجيب هذا الأمر على المرأة ؟؟ فهل هذا الزواج يختلف عما يعرف بنكاح المتعة؟ وسنرى ما جاء بهذا الخصوص في الأحاديث التالية:(1) جاء في (حديث 4195 - مسند عبد الله بن مسعود - مسند أحمد): "عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ كُنَّا مَعَ النَّبِىِّ .. فَقُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلاَ نَسْتَخْصِى فَنَهَانَا ثُمَّ رَخَّصَ لَنَا فِى أَنْ نَنْكِحَ الْمَرْأَةَ بِالثَّوْبِ إِلَى الأَجَلِ. ثُمَّ قَرَأَ عَبْدُ اللَّهِ (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ )فهل هذه هي قيمة المرأة عندكم يا من تهاجمون المسيحية !!

هات يا مسيحي الدليل الكتابي على ان الرب قال انه تجسد
او ان المسيح قال انه الرب متجسد هات بس وما تهربش -

أنتم تقولون إن الله تجسَّد فى صورة المسيح عليه السلامفهل قال لكم أنا الله المتجسِّد؟ وهل هذا الأمر الخطير الذى يترتب عليه دخول الجنة أو النار لا يستحق الذكر؟أليس المفروض أن يكون كلامه واضحاً حتى لا يكون هناك حجة لأحد فى أن يقول: أنا لم أفهم منه ذلك لأنه لم يَقُلْها صراحةً؟وإذا كان هو الله المتجسِّد فلماذا لم يتجسَّد دون أن يدخل فى رَحِم السيدة مريم رضى الله عنها؟ولماذا لم ينزل من السماء مباشرة ليكون أوقع فى قلوب عباده وأشد تأثيراً؟ربما تقولون إن له صفات لاهوتية وأخرى ناسوتية وقد دخل فى رَحِمها لتعطيه أو يكتسب منها الناسوتيةفهل كان غير قادر على اكتساب هذه الصفات بدونها وهو القادر على كل شىء؟كما أنه من المعلوم عندكم أن اللاهوت هو الأصل أما الناسوت فهو مخلوقفهل كان الله ناقصاً حتى يكمل نفسه بجزء من خلقه؟إذا سألكم أحد وقال لكم: كيف يدخل الله سبحانه وتعالى فى رَحِم السيدة مريم ثم يولَد ويرضع ويحبو ويلعب ويتبوَّل ويتبرَّز؟ تقولون له أليس الله قادر على ذلك؟ولكن هل كل ما يقدر عليه يفعله حتى لو كان لا يليق بعظمته وجلاله؟فأنتم تقدرون على فعل أشياء كثيرة (مثل التبوُّل والتبرُّز فى الشارع) ولكن هل تفعلونها؟ثم ألستم تتفقون معنا أن الله يعلم الغيب منذ الأزل ويعلم أن سيدنا آدم سيأكل من الشجرة؟فهل كان يعلم هذا ثم يُقَدِّر على نفسه العذاب بدلاً من آدم؟أنتم تقولون إن الآب والابن والروح القدس ثلاثة فى واحدوإذا قال لكم أحد إن هذا مستحيل ولا يمكن فهمهتردون عليه بأن الله الغير محدود لا يمكن فهمه بالعقل المحدودفهل الله اللا محدود يدخل فى رَحِم السيدة مريم المحدود؟

فسروا لنا انتم الاحوال
المزرية بالمرأة المسيحية -

تؤكد آخر الإحصائيات عن أحوال المرأةالمسيحية في العالم الغربي بأنها تعيش أتعس فترات حياتها المعنوية، رغم البهرجة المحاطة بحياة المرأة الغربية التي يعتقد البعض أنها نالت حريتها، وان لمقصود من ذلك هو النجاح الذي حققه الرجل في دفعها إلى مهاوي ممارسة الجنس معه دون عقد زواج يتوّج مشاعرها ببناء أسرة فاضلة.ويضيف أن هناك اعترافا اجتماعيّا عامّا بأن المرأة الغربية ليست هي المرأة النموذجية ولا تصلح أن تكون كذلك، وهي تعيش حالة انفلاتها مع الرجال، ومشاكل المرأة الغربية يمكن إجمالها بالأرقام لتبيّن مدى خصوصية تلك المشاكل التي تعاني منها مع الإقرار أن المرأة غير الغربية تعاني أيضا من مشاكل تكون أحيانا ذات طابع آخر:- تراجع متوسط الولادات في أسبانيا من (1.36) لكل امرأة سنة 1989م إلى (1.2) سنة 1992م وهي أقل نسبة ولادات في العالم. 93% من النساء الإسبانيات يستعملن حبوب منع الحمل وأغلبهن عازبات.- 130 ألف امرأة سجلن بلاغات رسمية سنة 1990م نتيجة للاعتداءات الجسدية والضرب المبرح ضد النساء إلا أن الشرطة الأسبانية تقول: إن الرقم الحقيقي عشرة أضعاف هذا العدد. سجلت الشرطة في أسبانيا أكثر من 500 ألف بلاغ اعتداء جسدي على المرأة في عام واحد وأكثر من حالة قتل واحدة كل يوم. ماتت 54 امرأة هذا العام على أيدي شركائهن الرجال.- هناك ما لا يقل عن بلاغ واحد كل يوم في أسبانيا يُشير إلى قتل امرأة أو أكثر بأبشع الطرق على يد الرجل الذي تعيش معه.ا المرأة في أمريكا: - يغتصب يوميا في أمريكا 1900 فتاة ، 20% منهن يغتصبن من قِبَل آبائهن. - يقتل سنويا في أمريكا مليون طفل ما بين إجهاض متعمد أو قتل فور الولادة. - بلغت نسبة الطلاق في أمريكا 60% من عدد الزيجات. و كشف عدد من مراكز دراسات وبحوث أمريكية تفاصيل للإحصائية المثيرة التالية: مليون و553 ألف حالة إجهاض أجريت على النساء الأمريكيات سنة 1980م (30%) منها لفتيات لم يتجاوز عمرهن العشرين عاما. بينما تقول الشرطة: إن الرقم الحقيقي ثلاثة أضعاف ذلك. - 80% من المتزوجات منذ 15 عشرة سنة أصبحن مطلقات في سنة 1982م. - 8 ملايين امرأة في أمريكا يعشن وحيدات مع أطفالهن دون أي مساعدات خارجية في سنة 1984م.- 27% من الرجال يعيشون على إنفاق النساء في سنة 1986م.- 65 حالة اغتصاب لكل 10 آلاف امرأة سنة 1982م. 82 ألف جريمة اغتصاب منها 80% وقعت في محيط الأسرة والأصدقاء.- تم اغتصاب امرأة واحد

164 165
Almouhajer -

هل أنت بكامل عقلك يا أخي ؟ أولاً للرد على أسئلتك حول أين قيل بالتجسد . في بشارة الملاك للعذراء يقول لها ، ان روح الرب تحل فيها وتحبل والمولود منها إبن الله يدعى . المسيح نفسه قال في أكثر من موضع ، أنا والآب واحد . من رآني فقد رأى الآب . أنا في الآب والآب فيَّ. هر تريد المزيد ؟ الموضوع الآخر عن المرأة في الغرب والدعارة المنتشرة على الملأ ؛ فهل يأمر الكتاب المقدس بهذه الأعمال أم يدينها !؟ ثم من قال لك أن العاهرات مسيحيات يا أيها المدلس الكبير ؟ أما الدعارة في بلاد الإسلام وكأنها غير موجودة . إكتب كلاماً موزوناً يا عزيزي وبلالك كذب وتدليس وهجوم بدون مبررات .

يا 166
انتم محترفون كذب مقدس -

ههههه احنا ما لناش علاقة بما قاله الملاك هات انته النص الذي قال فيه المسيح بفيه انه يا جما عة انا الرب متجسد في انسان هات الدليل الكتابي على هذا عارف لو قال هذا الكلام المسيح لرجمه اليهود وهو في مكانه اما قوله من رأني فقد رأى الاب ان صحت الرواية فهذه مقولة مجازية مقبولة من اليهود اما ان يقول لهم انه هو الله المتجسد في انسان فانهم حتما سيرجمونه انكم اناس تفترون على الله وعلى المسيح الكذب وعلى الناس ولا تطرف لكم عين فسحقا لكم يا كذبه اما بالنسبة للدعارة فسوف يغفرها لكم يسوع رجال ونساء ما دمتم تؤمنون به وعلى هذا ترتكبون السبعة وذمتها وبالنهاية سوف تتوزع خطاياكم على الاقانيم الثلاثة كل اقنوم يشيل حته ويغفر هههههه بس برضو لم تجاوب على السؤال المهم يبدو انك مش مذاكر كويس روح ذاكر وهات الاجابة المقنعة للمسيحي هههههه

خذوا الكلام من أفواههم
george -

تعرّض علماء الإسلام وفلاسفته إلى عقيدة التثليث المسيحية، وأعلنوا أنها غير العقيدة التي حاربها الإسلام، وندّد بها القرآن. ونورد هنا ما ذكره المشرع نقلاً عن نسخة قديمة من كتاب أصول الدين لأبي الخير بن الطيب الذي عاصر الإمام أبا حامد الغزالي. وهو: قال بعض المسيحيين لأبي الخير بن الطيب: إن الإنجيل بقوله: امضوا وتلمذوا كل الأمم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس قد أوجب عليكم الاعتقاد بثلاثة آلهة. فأجابه: لا ريب في أن لباب الشريعة المسيحية هو الإنجيل ورسائل بولس الرسول وأخبار الحواريين. وهذه الكتب، وأقوال علماء النصارى المنبثة في آفاق الأرض تشهد بتوحيدهم، وبأن أسماء الآب والابن والروح القدس إنما هي خواص لذاته الواحدة. ولولا حب الإيجاز لأتيت على إثبات عقيدتهم مفصلاً، ولكنني مع ذلك أقتضب من أقوالهم الناطقة بصحة معتقدهم وقويم إيمانهم، ما لا يخلو من فائدة فأقول: يرى النصارى أن البارئ تعالى جوهر واحد موصوف بالكمال، وله ثلاث خواص ذاتية كشف المسيح عنها القناع، وهي الآب والابن والروح القدس، ويشيرون بالجوهر ذاته الذي يسمونه البارئ ذا العقل المجرد إلى الآب. والجوهر نفسه الذي يسمونه ذا العقل العاقل ذاته إلى الابن. والجوهر عينه الذي يسمونه ذا العقل المعقول من ذاته إلى الروح القدس. ويريدون بالجوهر هنا ما قام بنفسه مستغنياً عن الظرف .وقد أشار الغزالي إلى عقيدتهم هذه في كتابه الرد الجميل فقال: يعتقد النصارى أن ذات البارئ تعالى واحدة في الجوهر ولها اعتبارات. فإن اعتبر وجودها غير معلق على غيره، فذلك الوجود المطلق، هو ما يسمونه بأقنوم الآب.وإن اعتبر معلقاً على وجود آخر، كالعلم المعلق على وجود العالم فذلك الوجود المقيد، هو ما يسمونه بأقنوم الابن أو الكلمة.وإن اعتبر معلقاً على كون عاقليته معقولة منه، فذلك الوجود المقيد أيضاً هو ما يسمونه بأقنوم الروح القدس، لأن ذات البارئ معقولة منه.والحاصل من هذا التعبير الاصطلاحي: أن الذات الإلهية واحدة في الجوهر، وإن تكن منعوتة بصفات الأقانيم. ويقولون أيضاً: إن الذات من حيث هي مجردة لا موصوفة، عبارة عن معنى العقل، وهو المسمى عندهم بأقنوم الآب. وإن اعتبرت من حيث هي عاقلة ذاتها، فهذا الاعتبار عبارة عن معنى العاقل، وهو المسمى بأقنوم الابن والكلمة. وإن اعتبرت من حيث أن ذاتها معقولة منها، فهذا الاعتبار عبارة عن معنى المعقول، وهو المسمى بأقنوم الروح القدس.ف

توحيد المسيحيين في القرآن
george -

توحيد المسيحيين في القرآن؟ (1)...... لنأخذ (سورة المائدة آية 116): "إذ قال الله يا عيسى ابن مريم أ أنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله"؟ (2) فهل نحن المسيحيين نؤمن بأن أم المسيح إلهة؟ (6) وهل نؤمن أن الله [حاشا له] تزوج العذراء وأنجب المسيح كما جاء في (سورة الأنعام آية 101): "بديع السموات والأرض أنى (كيف) يكون له ولد ولم تكن له صاحبة (أي زوجة)(والإجابة موجودة في كتب التاريخ 1ـ ففي كتاب "الله ذاته ونوع وحدانيته" لمؤلفه عوض سمعان صفحة 127) 2ـ وأيضا كتاب "القول الأبريزي" للعلامة أحمد المقريزي ص 26) وغيرهما من المراجع تقول: "قبيل الإسلام، وفي القرن الخامس الميلادي ظهرت بدعة (أي هرطقة) وكان أصحاب هذه البدعة من الوثنيين الذين اعتنقوا المسيحية، وكانوا قبلا أي في زمان وثنيتهم يعبدون "كوكب الزهرة" ويقولون عنها "ملكة السماء" وعندما اعتنقوا المسيحية … اعتبروا مريم هي ملكة السماء أو إلاهة السماء بدلا من "الزهرة" ولذلك أطلقوا على أنفسهم اسم "المريميين" (4) وكانت عقيدتهم الهرطوقية هي الإيمان بثلاثة آلهة هم: المسيح وأمه والله. (5) هذه هي البدعة التي قصدها الإسلام وليس المسيحية الحقيقية.......وهذا هو توحيد المسيحيين في القرآن......1-" ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن … وقولوا آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم وإلهنا وإلهكم واحد _ سورة العنكبوت أية 46: .وبهذا يشهد القرآن أننا نحن المسيحيين أهل الكتاب نعبد الله الواحد ؟2_ "من أهل الكتاب أمة قائمة يتلون آيات الله آناء الليل وهم يسجدون يؤمنون بالله واليوم الآخر ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويسارعون في الخيرات …" سورة آل عمران أية 113و 114:وفي هذا إيضاح جلي بأن أهل الكتاب (أي المسيحيين) يؤمنون بالله الواحد، يتلون كتابه الموجود بين أيديهم في أيام النبي محمد، ويسجدون لله الواحد أثناء تأدية العبادة له.3-"لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا (أي المسلمين) اليهود والذين أشركوا. ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا، الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهباناً وأنهم لا يستكبرون".ويتضح من هذا أن النصارى ليسوا مشركين بالله فالمشركون واليهود هم أشد الناس عداوة للمسلمين أما النصارى فهم أقرب الناس مودة لهم.-"لتجدن أشد ال

يا كاردينال جورج هات انته النص الذي يلزم المسيحي
ان ينفق على زوجته وعياله نص حقيقي مش تأليف -

هههه اولاً يا كاردينال جورج زواج المتعة كان في اول الاسلام وأبطل بالزواج الطبيعي وعلى هذا يعمل السنة المسلمون وهم غالب أهل الاسلام منذ الف واربعمائة عام الا قليلاً ولا يعرفون زواج المتعة وهو محرم عندهم الى يوم القيامة اما الزوجة في الاسلام فتجب لها النفقة مطلقاً، موسرة كانت أو معسرة، لأن وجوب تلك النفقة ليس لوجود الحاجة، وإنما نفقة الزوجة واجبة على زوجها، وهي حق من آكد حقوقها عليه، فيلزمه توفير كل ما تحتاج إليه من طعام وكساء ودواء ومأوى وأدوات تنظيف ومتاع بيت ونحو ذلك مما تحتاجه المرأة وجرت به العادة وتعارف عليه الناس ، فيستوي فيها المعسرة والموسرة، كالمهر الذي يجب لكل زوجة غنية كانت أو فقيرة.وقد دل على ذلك الكتاب والسنة والإجماع والمعقول. قال الله ـ تعالى {لينفق ذوسعة من سعته، ومن قدر عليه رزقه فلينفق مما آتاه الله لايكلف الله نفساً إلا ماآتاها}وقد جاءت هذه الآية في سياق أحكام الزوجات، والخطاب فيها للأزواج أن ينفقوا على زوجاتهم بقدر استطاعتهم، والأمر للوجوب قال القرطبي في الآية: " أي: لينفق الزوج على زوجته، وعلى ولده الصغير على قدر وسعه، حتى يوسع عليهما إذا كان موسّعاً عليه. ومن كان فقيراً فعلى قدر ذلك "وقال - عز وجل -: {والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لاتكلف نفس إلا وسعها}فالضمير في قوله: ( رزقهن وكسوتهن ) راجع إلى الوالدات المذكورات في أول الآية، فدلت الآية على أنه يجب على والد الطفل نفقة الوالدات وكسوتهن بالمعروف. وعن عائشة - رضي الله عنها - قالت: دخلت هند بنت عتبة، امرأة أبي سفيان على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، فقالت: يارسول الله، إن أبا سفيان رجل شحيح، لايعطيني من النفقة مايكفيني، ويكفي بنيّ، إلا ماأخذت من ماله بغير علمه، فهل عليّ في ذلك من جناح ؟ فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "خذي من ماله بالمعروف، ما يكفيك ويكفي بنيك" متفق عليه. فهذا الحديث صريح في وجوب نفقة الزوجة على زوجها، وأن ذلك مقدر بكفايتها، ولو لم تكن نفقتها واجبة عليه، لم يأذن لها بالأخذ من ماله بغير إذنه.إلى غير ذلك من الآيات والأحاديث، وهي كثيرة. وعلى ذلك أجمعت الأمة، قال ابن قدامة: " اتفق أهل العلم على وجوب نفقات الزوجات على أزواجهن . فهات يا كاردينال من نصوصك ما يلزم الزلمه المسيحي بالانفاق على زوجته وعياله

أليس هذا أيضا شرك!
george -

يا صديقي عندما أقدمت يوماً على عمل بحث في القرآن وجدت بأنه بالرغم من أنكاره لصلب وموت وقيامة السيد المسيح (كلمة الله) الذي لا يتجزأ عن الله عملاً بالأيه التي تقول (" وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ) الآية 157 من سور النساء ألا أنه أي (القرآن) نفسه في موقع أخر يدعو الناس الى (عبادة المسيح)؟ وهذا ما جاء في سورة التوبة التي تقول (الذين أتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون (الله) (و) (المسيح) أبن مريم)(سورة التوبة 31)..أذن هذه الأية تدعو كل المسلمين الى أشراك المسيح مع الله في العبادة وهذا ما أكده (الامام احمد بن قتيبة)الذي قال بخصوص هذه الأية ((أنها تعد مشكلة بالنسبة للمسلمين لأن فيها عبادة الله والمسيح فرض ولا يعبد من دونهما لذا فيجب أن يعرب المسيح كمفعول ثانٍ وليس مضاف حتى لا يوافق أهل الكتاب من تأليه المسيح)) وبهذه الأية الصريحة يكون القرآن (أله المسيح) صراحةً فلماذا لم يعمل بهذه الاية طالما أن القرآن كلام الله الحقيقي ؟ ألا يطاع كلام الله الا في أمور معينة وفي أخرى لا يطاع أي الطاعة بحسب المزاج؟ ألا يجب اطاعة الله من الجميع والعمل بما أوصى به ؟سؤال بحاجة الى جواب ويجب العلم بأن (المسيحية تقول بأن الله واحد)( لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد)(متى 4: 10).. ويقول الكتاب المقدس (لانه يوجد اله واحد ووسيط واحد بين الله والناس الانسان يسوع المسيح ) (تيموثاوس 5: 12)...وشكراً

التجسد في الانجيل\ج1
george -

من الواضح بأن البعض يحاول التدخل في صلب العقيدة المسيحية التي تأكد للجميع سماويتها .. فكتاب المسيحيين ونصوصه هي أعلم وأدرى بما فيه من نصوص ..اما كلام من عادى المسيحيين بعدة ايات في كتابه فهذا أكبر دليل على أنه يحارب العقيدة المسيحية وليس الله لأن الله سبحانه لا يمكن أن يعادي العقيدة التي أوحى بها كالعقيدة المسيحية ..أذن من يناقض عقيدة المسيحيين هو ليس الله ! .أنظر عزيزي الى هذا الجواب على أسئلتك التي ذكرتها وكررتها في مشاركات عديدة هنا وأكدت بأنني لن استطيع أن اجلب لك دليل على أن السيد المسيح لم يقل بأنه الله المتجسد !!! فمن يقرأ الانجيل المقدس بتمعن عزيزي الفاضل سوف يجد بأن السيد المسيح أكد الوهيته من خلال الكثير من النصوص والاحداث التي دارت أحداثها في الانجيل المقدس !....أما من ناحية الناسوت فلا شك عزيزي بأننا نؤمن بأن السيد المسيح من الناحية الناسوتية أي (البشرية) هو نبي ومرسل ولكن من الناحية اللاهوتية يختلف الامر أنظرعزيزي الى هذه النصوص التي اعلن السيد المسيح أنه الله ومن يقرأ الكتاب المقدس سوف يجد بكل وضوح اعلان السيد المسيح امام اليهود انه هو الله مستخدما اسم من اسماء الله التي اعلن بها عن نفسه لموسى ، وأيضاً سوف نجد اعلان السيد المسيح عن لاهوته امام التلاميذ في قيصرية فيلبس . وسوف نجد ايضا قول السيد المسيح عن نفسه انه ابن الله أي أنه اعلن انه الله الظاهر في الجسد ... وسنجد في حوار اليهود مع السيد المسيح ،بأنهم فهموا جيدا ان المسيح قال عن نفسه انه هو الله ؟ يقول الكتاب المقدس (فاجابهم يسوع ابي يعمل حتى الآن وانا اعمل ، فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلون ، لانه لم ينقض السبت فقط بل قال ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله)( يوحنا 5: 17 - 18 )هنا يجب علينا الا نتجاهل ان السيد المسيح كان يخاطب اليهود ، وهم المعنيين اولا بفهم الكتب المقدسة بين ايديهم ، وما هي الاشارات التي يعطيها الانسان ليعلن عن اللاهوت......وفي حوار آخر يسوع المسيح مع معلم الناموس الاسرائيلي نيقوديموس :(أجاب يسوع وقال له انت معلّم اسرائيل ولست تعلم هذا . 11 الحق الحق اقول لك اننا انما نتكلم بما نعلم ونشهد بما رأينا ولستم تقبلون شهادتنا . 12 ان كنت قلت لكم الارضيات ولستم تؤمنون فكيف تؤمنون ان قلت لكم السماويات . 13 وليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في ا

التجسد في الانجيل\ج2
george -

فانك وانت انسان تجعل نفسك الها)(يوحنا 10 :23 – 33) هذا .تقرير واضح من اليهود انهم فهموا اعلان السيد المسيح عن لاهوته ... قالوا له كيف وانت انسان تجعل نفسك الها ؟؟؟ هل هذا معناه ان المسيح اعلن عن لاهوته ام لم يعلن ؟؟؟ هل هذا معناه ان اليهود فهموا او لم يفهموا ؟؟؟ ...ويقول أيضاً الكتاب المقدس (ثم دخل كفرناحوم ايضا بعد ايام فسمع انه في بيت. 2 وللوقت اجتمع كثيرون حتى لم يعد يسع ولا ما حول الباب.فكان يخاطبهم بالكلمة. 3 وجاءوا اليه مقدمين مفلوجا يحمله اربعة. 4 واذ لم يقدروا ان يقتربوا اليه من اجل الجمع كشفوا السقف حيث كان وبعدما نقبوه دلّوا السرير الذي كان المفلوج مضطجعا عليه. 5 فلما رأى يسوع ايمانهم قال للمفلوج يا بنيّ مغفورة لك خطاياك. 6 وكان قوم من الكتبة هناك جالسين يفكرون في قلوبهم 7 لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف. من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده. 8 فللوقت شعر يسوع بروحه انهم يفكرون هكذا في انفسهم فقال لهم لماذا تفكرون بهذا في قلوبكم. 9 أيّما ايسر ان يقال للمفلوج مغفورة لك خطاياك.أم ان يقال قم واحمل سريرك وامش. 10 ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا. قال للمفلوج 11 لك اقول قم واحمل سريرك واذهب الى بيتك. 12 فقام للوقت وحمل السرير وخرج قدام الكل حتى بهت الجميع ومجّدوا الله قائلين ما رأينا مثل هذا قط )مرقس 2: 1- 12) وايضا (متى 9: 1 - 13) و ايضا (لوقا 5: 17 – 26) هذا تقرير واضح فهمه اليهود بغير لبس ولا خلط (من يقدر ان يغفر الخطايا الا الله وحده) ولكن الاستنتاج كان متعصبا غير منطقيا هذا الرجل يغفر الخطايا ، اذا فهو ليس الله بل هو مدعي ومجدف !!!فما كان من السيد المسيح الا ان اثبت اقواله بافعاله فاقام المفلوج وشفاه وهو ما لا يستطيع مدعي او مجدف ان يفعله، فكما ترى اعلن السيد يسوع المسيح عن نفسه معادلا للاب ، موجود في السماء والارض في آن واحد ، غافر الخطايا ، هل يمكن ان يخطيء احد في التميز ان هذا هو الله الظاهر في الجسد ؟؟............. ثم ولماذا يتبنى المسلمين منذ تأسيس عقائدهم الفكر اليهودي الذي يعادي السيد المسيح ؟! فهل من تفسير صريح لهذا الأمر وهل من مجيب؟ أذن عزيزي ها قد أثبتت لك من خلال نصوص الانجيل المقدس بأن السيد المسيح أكد على الوهيته فهل بقيى لديك حجة لكي تنكر كل هذه الادلة الدامغة !! وتستمر بالعناد والاصرار على رفض هذه الادلة ! ..

الى الاخ 165
george -

أنت تتكلم عن واقع المرأة الغربية وأنا قدمت لك واقع المرأة المسيحية في الكتاب المقدس وليس المرأة الغربية العلمانية والالحادية فأعقل قبل ان تنقل الكلام دون دراسة او فهم وشكرا لك

انته بتكفر المرأة المسيحية بالغرب يا كاردينال جورج
انته كده بقيت مكفراتي كبير جداً وجامد ؟!! -

ههههه الان صارت المرأة المسيحية علمانية وملحدة ؟! هههههه طيب خلينا ورا المكفراتي الكداب لباب الدار لماذا ينتشر ضرب النساء المبرح كالوباء في البيئات الشرقية في الشام ومصر والعراق والحبشة وأمريكا اللاتينية والفلبين وغيرها الذين أهلوها مسيحيون متدينون ولو نص نص ، ثم هات لنا يا كاردينال جورج نص حقيقي مش تأليف يمنع المسيحي من ضرب زوجته. نص حقيقي مش تأليف ههههه

مسلم يسأل ومطلوب رد مقنع من مسيحي مدعم بدليل
كتابي اصلي مش تأليف -

أنتم تقولون إنه صُلِبَ ومات ودُفِنَ لمدة 3 أيام ثم صعد ليجلس عن يمين أبيهفمن كان يدبِّر أمر السموات والأرض وهو ميت؟ ولو كان هو الله فهل يجلس الله عن يمين نفسه؟أنتم تقولون إن المسيح جاء ليفتدينا من خطيئة آدمفما ذنبنا فى خطيئة آدم عليه السلام؟ وما ذنب المسيح أن يُعذَّب بدلاً منه؟ألم يَقُل كتابكم المقدس فى تثنية24: 16 لا يُقتَل الآباء عن الأولاد ولا يُقتَل الأولاد عن الآباء. كل إنسان بخطيَّته يُقتَل؟وإذا كان المسيح هو الله فلماذا لم يغفر لآدم دون أن يحمِّل نفسه هذا العناء؟ وهل رأيتم أو سمعتم فى تاريخ البشرية أجمع أن ملكاً من الملوك أو حاكماً أو قاضياً عذب نفسه أو ابنه بدلاً من معاقبة الجانى؟ وإذا فعل ذلك ألا يضحك الناس عليه ويقولون: انظروا إلى هذا الملك الذى يعذب نفسه ويهينها بدلاً من أن يعاقب الجانى أو يعفو عنه؟أنتم تقولون إن الله من شدة حبه لخلقه عذب نفسه بدلاً منهم فهل كان الله يفرق فى محبته بين عباده؟وبمعنى آخر: لماذا سلَّم نفسه لليهود ليصلبوه؟ أليسوا هم أيضاً من عباده؟ وهل خطيئة آدم فى أكله من الشجرة أشد أم صَلْب الإلَه؟ فهل يُعقَل أن يطهر طائفة من البشر من خطيئة لا ذنب لهم فيها ثم يوقِع طائفة أخرى فى خطيئة أشد؟وإذا كان يحب خَلْقَه وعذب نفسه ليخلصهم من الخطيئة فلماذا لا يخلِّص إلا الذين آمنوا بنزوله وصَلْبِه ولا يخلِّص جميع عباده؟وهل من عدل الإله أن يتجسد ليراه بعض الناس ثم يُلزِم بقية الأمم التى تأتى بعدهم بتصديق ذلك وهم لم يروه؟ولماذا نزل وتجسَّد لبنى إسرائيل فقط وحَرَم بقية عباده من رؤيته؟ ألم يكن هناك أمم غيرهم فى ذلك الوقت يستحقون رؤيته مثلهم؟ولماذا لم ينزل فى بداية الخليقة ليطهرها من الخطيئة بدلاً من أن يتركهم بخطيئتهم وفيهم الأنبياء والمرسلون؟وهل جاء الإله ليُحزِن أتباعه إلى يوم القيامة على صلبه؟ تصوروا أن ملكاً من الملوك جاء لقوم فى قريتهم أو مدينتهم ألا ينتظرون منه أن يُدخِل عليهم السرور ويعطيهم الهدايا بدلاً من أن يُحزنهم ويُبَكِّيهم ويعيشون طوال عمرهم فى ذكرى آلامه وتعذيبه؟ولو كان المسيح هو الإله المتجسِّد فهل يكلم المتجسِّد غير المتجسِّد؟ وبمعنى آخر: هل كان يقول مثلاً: أبى الذى فى السماء أو يقول ربى أو يقول إلهى لِمَ تركتنى… إلخ؟

يا كاردينال جورج انت تحاول عبثاً
اعتقادك في ربك شيء يخصك وحسابك عليه -

يا كاردينال جورج اذا بتحاول تقنعني كمسلم سني بكلامك فأنت تحاول عبثاً لأَنِّي محصن تماماً بسورة الصمد قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤاً احد ومحصن بآية ليس كمثله شيء ، وانا لا يهمني ماذا تعتقد وانت حر فيه وهناك يوم آخر سيقف فيه البشر جميعهم ليدانوا وسنرى من هو على نور من ربه ومن هو في ضلال مبين

176 و 177
Almouhajer -

من ١٧٦ إقتباس ""أنتم تقولون إنه صُلِبَ ومات ودُفِنَ لمدة 3 أيام ثم صعد ليجلس عن يمين أبيه فمن كان يدبِّر أمر السموات والأرض وهو ميت؟ "" الإجابة البسيطة والسهلة والواضحة والحقيحة : الله روح وروح الله لا تموت ، وهو الذي كان وسيكون مدبراً للكون كله . أما الذي مات فهو السيد المسيح الإنسان الطاهر ، الذي حلَّت به روح الله أو الله. ١٧٧ أقول بهدوء ، ونحن نؤمن بأن الله واحد لا شريك له وليس مثله أحد ولم يلد ولو يولد . أما هيدي كلمة الصمد فليست في قاموس المسيحية ، بل هي كلمة عبرية . إقتباس ""وانا لا يهمني ماذا تعتقد وانت حر فيه وهناك يوم آخر سيقف فيه البشر جميعهم ليدانوا وسنرى من هو على نور من ربه ومن هو في ضلال مبين"" ونحن معك في كل كلمة في هذا المقطع، لكن يجب التصحيح قليلاً .١-سيقف فيه البشر جميعهم ............... ليدانوا !! ومكان النقاط يأتي ما يلي *أمام المسيح* ٢-وسنرى من هو على نور ....يا حضرة المشارك صدقني لن ترى ولن أرى ولن يرى غيرنا شيئاً ، بل الذين آمنوا بكفارة المسيح الديَّان سيذهبن إلى الملكوت ، إلى حضرة الله القدوس . والذين لم يؤمنوا بكفارة المسيح على الصليب ، سيكون مصيرهم كما قال له كل المجد * وأما الذين لم يقبلوا أن أملك عليهم فهاتوهم واذبحوهم قدامي* شكراً للمحرر للنشر

نقل دون استعمال العقل
george -

هذا عندكم وفي نظركم بأن الله يولد ويلد وليس في نظر المسيحيين الذين يؤمنون بأله واحد قبل أن توجد انت يا صديقي ! .......... فأستعمل العقل في فهم عقيدة المسيحيين وأتركك من النقل والتخاريف الفارغة

هدية للمسلمين هنا
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

هدية للمسلمين هنا ....>>>> (( بالفيديو.. شاهد الكعبة والمسجد النبوي من محطة الفضاء الدولية )) وشهد شاهدآ من اهلهم ..... ما اروع دينكم يا مسلمين .... هل رأيتم ... يرجى التركيز في الصور جيدآ والتركيز لما تقوله المذيعة المعلقة على الفيديو وما يقوله رائد الفضاء الروسي وخاصة في الجزء الأخير ... المقطع ليس طويل ... دمتم بمحبة وبركة الإسلام .....

الى من يهاجم المسيحية 3
george -

وهل يمكن للأخوة الذين يهاجمون المسيحية دون وجه حق ان يفسروا لنا النصوص التالية ( جاء في (صحيح مسلم) كتاب النكاح حديث 3479 وصحيح البخارى حديث 5173) "عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ وَسَلَمَةَ بْنِ الأَكْوَعِ قَالاَ خَرَجَ عَلَيْنَا مُنَادِى رَسُولِ اللَّهِ فَقَالَ: إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ قَدْ أَذِنَ لَكُمْ أَنْ تَسْتَمْتِعُوا. يَعْنِى مُتْعَةَ النِّسَاء" .................. وجاءفي (صحيح البخارى التفسير حديث 4559) "عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ قَالَ أُنْزِلَتْ آيَةُ الْمُتْعَةِ فِى كِتَابِ اللَّهِ فَفَعَلْنَاهَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ وَلَمْ يُنْزَلْ قُرْآنٌ يُحَرِّمُهُ وَلَمْ يَنْهَ عَنْهَا حَتَّى مَاتَ).......................... وجاء في (صحيح مسلم .كتاب النكاح حديث 3481) "قَالَ عَطَاءٌ قَدِمَ جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ مُعْتَمِرًا فَجِئْنَاهُ فِى مَنْزِلِهِ فَسَأَلَهُ الْقَوْمُ عَنْ أَشْيَاءَ ثُمَّ ذَكَرُوا الْمُتْعَةَ فَقَالَ نَعَمِ اسْتَمْتَعْنَا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ وَأَبِى بَكْرٍ وَعُمَر.....ألا يراعي الرجل حق المرأة في ذلك؟ هذا الحديث قد يجيب عن هذا تساؤل............. جاء في (صحيح البخارى حديث 3237) "عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ «إِذَا دَعَا الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ إِلَى فِرَاشِهِ فَأَبَتْ فَبَاتَ غَضْبَانَ عَلَيْهَا لَعَنَتْهَا الْمَلاَئِكَةُ حَتَّى تُصْبِحَ». ............. وعلق على ذلك الإمام العسقلاني (فتح الباري ج 2 ص 2311) قائلا: إن الله لم يترك شيئا من حقوق الرجل إلا جعل له من يقوم به، حتى جعل ملائكته تلعن من أغضبه بمنع شهوة من شهواته)................ فهل هذه هي قيمة المرأة عندكم يا من تهاجمون المسيحية !!

للذي ليس في مقدوره الفهم
george -

أقول الى كل الذين يتسألون أسئلة غريبة وفي غالبها ساذجة عن العقيدة المسيحية بكل بساطة أقول لهم( اذا لم يكن في مقدورك العقلي فهم أو أستيعاب شيء فهذا لا يعني بأن الشيء الذي يصعب عليك فهمه بأنه خطاء أو مستحيل أن يكون لأننا نحن المسيحيين نمتلك المقدرة العقلية لفهم معتقداتنا بشكل سهل جداً وجميل ولا يهمنا أن كنت تفهم هذا الشيء أم لا المهم أننا نفهمه بالعقل الذي وهبه لنا الأله الواحد العظيم ؟ فلماذا الأكثار من الأسئلة الساذجة التي يملئها الحقد الموروث !! والتي جاوبنا عليها مئات المرات فأين العقول التي تدعي العلم والمعرفة وهي في أجازة أبدية من الفهم ؟.... لأن الفكر المسيحي للتثليث يا صديقي العزيز هو عين التوحيد الذي يفتقده كل ساجد لغير الله ! لأن الانجيل قال (( لأنه مكتوب للرب إلهك تسجد وإياه وحده تعبد)(متى 4: 10).......... فأذهب يا من تجهل الامور وأنشغل بألامور التي تفهم بها فقط فهذا أفضل لك ... ولعلك تفلح بشيء في حياتك المليئة بالتزوير وتحريف النصوص !! مسكين هو كل جاهل !

الى كل محرف
george -

يعتقد البعض بأنه اذا قام بتصفيف بعض الكلمات الغير مدروسة أصلاً والغير موثوقة تأكيداً والغير عقلانية مؤكداً بأنه بذلك أصاب الحق أو أقتنص الحقيقة؟ متجاهلاً بأن هناك أناس يبحثون دائماً عن الحق من خلال كتب ومراجع موثوقة لكي يظهرون الحقيقة ولا يهابون من نشرها حتى وأن صعب على البعض قبولها، ووقعها قد يؤلم من يحاولون التنكر لها أو الألتفاف حولها للهروب منها ؟ فلماذا يحاول البعض أنكار الحق أو الألتفاف على الحقيقة وهو يعلم بأنه بذلك يؤكد ضعف حجته ودنو نظرته وألتواء مسلكه؟ الذي يفضح مأربه الغير سوية ؟ فهل بالطرق الملتوية يمتلك المرء الحقيقة؟ وهل كثرة الشتائم في كلامه هي التي سوف تمدنا بالحقيقة ؟ واليس هذا هو حال العاجز المفلس الذي يلجأ دائماً الى مثل تلك الأمور المضحكة التي تؤكد فشله ؟ فياليت يصبح الأنسان عادل بأنسانيته وفكره الذي يجب أن يكون سوياً؟ وياليت تصبح الأنسانية مجردة من الخبث والدجل والكذب والنفاق والتدليس الذي يستعملها العاجز عن أثبات الحق بالباطل للهروب من مصيدة الفشل الملازم لمسيرة حياته الطويلة ؟ متمنياً من أصحاب العقول المتحجرة النظر الى أصحاب العقول النيرة ليتعلموا منهم كيف يكون فهم ما تتناوله النصوص بحيادية وصدق وأن يتمسكوا بتوثيق الكلام بدل هذه المهزلة التي يخوضون فيها معركتهم الفاشلة والمهزومة ؟ والابتعاد عن التدليس الذي يسيء بالدرجة الاولى الى عقيدة المدلس قبل غيره !!! أليس هذا الكلام يناسب الحقيقة التي يعيشها البعض جهلاء هنا !!!! شيء مؤسف بحق !

التحريف هو عين الكذب
george -

هناك أناس يعتقدون بأنهم يحتكرون الحقيقة المطلقة أحتكاراً تاماً لذا قد نجدهم يفرضون رأيهم على الاخرين الى درجة أنهم يحاولون التدخل في صلب عقائد الأخرين وتغيير نصوصها كما يشاؤون ويضيفون عليها ما يريدون وينقصون منها ما لا يرغبون فيها وحتى أنهم يحاولون تفسير نصوصها على هوى فهمهم للأمور وأسلوب تفكيرهم المنغلق على ذاته الغير قابل لتجديد ما ورثوه من جهل عن من سبقهم الى القبور !

الى المتخفي رقم 170
george -

أذا كنت تجهل أمكانيات الروح وأمكانيات الجسد ولا تستطيع التفريق بن الروح والجسد أو أفعال الروح وأفعال الجسد فكيف سوف تفهم أي شيء في حياتك ؟؟ فلا تخلط بين الروح والجسد لأن هذا يكشف مدى الجهل لديك امام الجميع هنا لهذا أنا أقول لك هذا الكلام ..........(الصحيح أنه كان للجهل دوراً كبيراً في انتشار المفاهيم التي كانت ولا تزال تقف حجر عثرة أمام فهم الكثيرين ممن فضلوا تجميد العقول الى النقطة التي قد تريحهم أكثر من تشغيل عقولهم في الأشياء التي من خلالها فقط يستطيع المرء فهم الشيء الكثير مما كان يجهل ؟ ..... فأذا كنت انا هنا رديت على أسألتك الجاهلية هذه مئات المرات فهل أقتنعت أو حتى حاولت أن تفهم أو تدرب عقلك على الفهم السليم بدل أن تخزنه بالتخاريف !

آية تقصم ظهر كل مسيحي
وتهدم اساس المسيحية -

(إنجيل يوحنا 17: 3) وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

180.هدية للمسلمين هنام.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT 5:35 2015 الإثنين 31 أغسطسهدية للمسلمين هنا ....>>>> (( .. شاهد الكعبة والمسجد النبوي من محطة الفضاء الدولية ))<< شكـــرا الاخ الشحي وتسلم على الهديه المميزه وصدق روعه بالمناسبه يقولون اصحاب المصلوب ان دينهم حقيقي واذا فعلا هو مثل ما يقولون لماذا لم يروا """ نور الفاتيكان قلعة النصارى من الفضاء "" ؟؟؟ عــكس اصحاب الدين اللي يتهمونه انه غير سماوي !!

لا تهدم شيء بالمسيحية
george -

الواضح بأنك لا تزال تجهل بأن هناك روح وهناك جسد؛ حل فيه الروح .. والجسد الذي حل فيه الروح القدس أي روح الله فهو الى هذه اللحظة لم يفنى لأنه لم يموت بل رفع الى السماء وهو جسد السيد المسيح) ...... والنص التالي الذي تعتقد أو تتهيء وتتوهم جهلاً بأنه سوف يدمر المسيحية كدين سماوي معترف به .... هو كالتالي ((إنجيل يوحنا 17: 3) (وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.) ...........تفسير هذا الجزء (وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ)... أنت الاله الحقيقي وحدك هو الروح القدس الذي تجسد بالمسيح ......و الجزء الثاني يقول (وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.).......... أي جسد المسيح الذي أرسله الروح القدس (الله) والذي لم يفنى وصعد الى السماء وجلس عن يمين الاب ...... فألى متى سوف تتكلمون بأمور فوق قدراتكم العقلية والفكرية والفهمية يا أصدقائي يا حلوين جداً في نظر اخوكم جورج الذي يحبكم !! ويتكلم لمصلحتكم ..

الاضوية هذه السبب
george -

لو وضعنا أضوية كالاضوية التي وضعت في مكة لتضاء ليلاً في أي مكان حتى غير مقدس فسوف يظهر مميزا من الفضاء ... فسلامة العقول اهم شيء عندي

يا جوووورج
قناعك سقط -

كلام سخيف يعكس تطرفك وحقدك الاعمى .

186,187
Almouhajer -

أقول لِ ١٨٦ : بل تقسم ظهر الذين لا يفتشون عن المعني أو لا يريدون الفهم . بالنسبة لرؤية مكة من الفضاء الذي يطبلون ويزمرون له ، وكأنهم لا يعلمون أنه بالإمكان رؤية سيارة في مكة من الفضاء . هنيئاً لكم هذا المشهد فالإله الذي قدٌَس مكة يجلس كل مساء ويتمتع برؤيتها من الفضاء .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

189.الاضوية هذه السببgeorge - GMT 15:33 2015 الثلائاء 1 سبتمبر)) << قصدك التحشيش هو السبب في هذا الرد هذا اللي يقول تفرجوا على جهلي وغبائي منقطع النظيريا عيب الشوم يقولك رائد الفضاء انهم حاولوا يصورون باريس """"""""" مدينة النــور """ وغيرها من الدول المشهوره بالاضواء لكن الصور طلعت غير واضحه عكس الاماكن المقدسه للمسلمين فقط "" نور مكه المكرمه والمدينه المنوره """ كان واضح من الفضاء الخارجي المعتم بالمناسبه انتم تقولون ان خالق الكون هو المصلوب المتجسد فلماذا رائد الفضاء لم يقدر ان يرى """" الفاتيكان قلعة النصارى "" بالاضواء او بدونها ؟؟؟؟؟؟؟ معقوله ربكم يعشق الاماكن المقدسه للمسلمين اكثر من الكنائس والمعابد غريبه "" هذا اذا كان هو فعلا الخالق """ العجيب مذكور في الانجيل الكتاب المقدس - العهد الجديدسفر أعمال الرسل الفصل / الأصحاح الثاني أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال: يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم، كما أنتم أيضا تعلمون ) << يسوع رجل تبرهن لكم من قبل الله << رجل عادي تحول عند القطيع لخالق كيف الله اعلم ممكن أحد فيكم يشرح !!!!

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

وكأنهم لا يعلمون أنه بالإمكان رؤية سيارة في مكة من الفضاء)) << هي صح اكيد سيارة المصلوب والنوع """""""" عربية كـــارو """ وفعلا سلامة العقول من التحشيش اهم شئ عندي ههههههههههههه على فكره واضح انك ما طبقت نصيحة الاخ اللي كتب لك ايهاتفضل """طلقت الاحترام بالثلاث - GMT 10:25 2015 الخميس 27 أغسطس/ فهذه الوصفه مرة اخرى عليه ان يجمع ريشه من دجاج الخرب والمستنقعات وبعد ذالك يحرق كل يوم شعرة واحدة من ريشة الدجاجة لمدة شهر كامل ويتبخر ويستنشق هواها بمناخيره )) << طبقها بترتاح على الاقل بتكون تعليقاتك مقنعه بدل ماتكون مهزله

أين الحقد يا شحوح ؟
george -

لا أدري أين الحقد والاقنعة التي سقطت يا اخ شحوح المتخفي ... فأنتم تتكلمون عن أضوية تظهر في الليل مميزة لكثرتها وهذا هو سبب ظهورها بهذا الشكل من الفضاء ... وأعتقد بأن هذا الرد كان على الكلام التالي الذي أستهزأ صاحبه بالمسيحيين حين قال .................(يقولون اصحاب المصلوب ان دينهم حقيقي واذا فعلا هو مثل ما يقولون لماذا لم يروا """ نور الفاتيكان قلعة النصارى من الفضاء ) ... أليس من حقي الرد على سخافة هذا الكلام الغير مبرر؟ بكلام عقلاني يخلو من المباهاة والعنجهية والسخافة ؟ .. ثم أليس سبب ظهور مكة من الفضاء بهذا الشكل يعود الى كثرة الاضوية الموجودة بها ؟؟؟ .............. فأذا كان هناك تفسير أخ رمقنع عند حضرتك فقدمه لي لو تكرمت ... أما الاقنعة التي سقطت فهي الاقنعة التي كانت خافية عني وأستطعت كفها وكشف زيف من تخفى خلفها من الشتامين والرداحين ! وليس جورج ..............وشكرا

الى الست أماراتية192
george -

من يبدأ كلامه بالكلام التالي ..........(قصدك التحشيش هو السبب في هذا الرد هذا اللي يقول تفرجوا على جهلي وغبائي منقطع النظيريا عيب الشوم ) ... ففي نظري لا يستحق الرد على كلامه ........... ولا تنسي تسلمي على الاضوية المعجزية !! مساكين يتعلقون بقشة ! والقشة هشة ! ......... أهم شيء لدي هو سلامة عقلي ! وشكرا

الى الست أماراتية
george -

المشكلة يا عزيزتي بأنك طيبة زيادة عن اللزوم وتصدقين كل شيء على اليوتيوب الذي هو 85% منه ممنتج وملعوب به !

توضيح للي يعاند
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

توضيح للي يعاند ويراوغ ويجادل فيما ليس له به حظ ولا نصيب .... اولآ محطة الفضاء الدولية تدور في الفلك فوق الأرض على ارتفاع عامودي طولي مقدر ب 400 كيلو متر تقريبآ .... ورواد الفضاء الذين يعملون فيها ليسو روالد فضاء عاديون بل هم رواد فضاء وعلماء وباحثين واخصائيين يختصون بدراسة وتحليل الفضاء والأرض واي شيء غير طبيعي وملفت للأتتباه والدهشه .... وإلا ما فائدة إرسالهم من قبل اميركا وروسيا والعمل على متنها والبقاء بداخلها 6 اشهر وسنة ويجري استبدالهم بأخرين وهكذا ..... ما فئدة بقائهم كل هذا الوقت وتكليف تلك الدولتين ميزانيات باهظة إذا ليس لهم فائدة وإذا هم اغبياء وجهلاء ولا يفهمون شيء ..... هذا اولآ ........ // .. ثانيآ الصور والتصوير جرى على هذا الأرتفاع وفي الجو المعتم يعني في اليل ... والرواد ركزو كاميراتهم وتصويرهم اساسآ على مدن ك باريس المشهورة بأضوائها العالية وغيرها من المدن العالمية فحسب لكن لم تكن بهذا الشكل الذي ظهرت عليه صور الحرمين وهم كما قال رائد الفضاء من إنهم لم يثبتو كاميراتهم تحديدآ على شبه الجزيرة العربية في البداية .. لكنهم في حالة دورانهم حول الأرض لاحظو .. يجب التركيز هنا ماذا قال لاحظو شيء غريب مضيء جدآ على غير العادة كما هو الحال في المدن الأخرى التي تم تصويرها في العتمة في اليل .... وعندما ادارو اجهزتهم وكاميراتهم بأتجاه ذالك الضوء من المشهد المبهر يريدون معرفة مصدره بالضبط . اكتشفو انه ينبعث من الجزيرة العربية وتحديدآ من مكة المكرمة والمدينة المنورة وهو المكان الذي يقصده المسلمين .... فهذا ما قاله وما تحدث به رائد الفضاء .... // مع ملاحظة شيء مهم من ان صور مكة والمدينة ايضآ ظهرت بها انوار مضيئة ولكنها باهته وليست واضحة كثيرآ العكس تمامآ مع موقع الحرمين الشريفين تحديدآ اظهرت الصور ضوء ونور قوي ومشع كثيرآ وملفت للأنتباه .. هذا ما قاله رائد الفضاء ايضآ ... مع العلم من ان مكة والمدينة المنورة توجد بها سيارات وعربات نقل ايضآ وتلك المدينتين تحديدآ لا تتوقف بها حركة السيارات فأين هي السيارات .. . او هل احدكم لا حظ سيارة او لاحظ اضوائها ........ كذالك هناك مطارات عالمية لا تتوقف بها حركة الطائرات وكما هو معلوم من ان المطارات الدولية المزدحمة اضوائها وكشافاتها الضخمة والعالية جدآ تعمل بشكل دائ

شرح جميل ولكن !
george -

ولماذا كل هذا الكلام فهل تريد أن أبصم لك على شيء لم أراه لا أنا ولا انت لكي أحافظ على قناعي الذي تدعي بأنه سقط وقناعك لا يزال ثابت ! ..... فهل كثرة الاضوية ليس لها قيمة في مثل هكذا قصص و مواضيع !!

التربية السلمية الاهم
george -

أنا أرى بأن الكلام التالي (للي يعاند ويراوغ ويجادل فيما ليس له به حظ ولا نصيب ).......و(هناك من يجادل مجرد جدال عقيم لتضليل وليس للفهم والعلم والحكمة والتعلم منها والتدبر بحكمة ونور الله الخالق عز وجل سبحانه وتعالى عما يصفون )...... فهل في نظرك بأن من يرد بمثل هذه العبارات يعد انسان مهذب ؟؟!! ... فأنا قدمت رأيي بكل وضوح وانت وضحت رأيك فلماذا استعملت مثل هذه العبارات النابية .. أليس هذا الكلام يدخل في بند العيب ! أم ماذا ! .... فلو كنت أنسان تملك الحجة القوية لما هزك بهذه الطريقة رأي انسان صريح وواقعي ...

هدية اخرى للمسلمين ....
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

إلى اصحاب او الباحثين عن الحقيقة ... وايضآ احببت ان اذكر الجهل واصحابه ايضآ .من ان هؤلاء رواد وعلماء المختصين في بحوث الفضاء والنجوم ومراقبة الأرض وغلافها الجوي ليس وليسوا مسلمين حتى يتعاطفون او يكذبون او يروجون شيء لصالح المسلمين . يعني هم اساسآ ليسوا مسلمين .... ربما مسيحيون او من ديانات اخرى او ربما ليسو من كل هؤلاء فكيف يقولون كلام كهذا ... لكن المشكلة هناك ناس لا تريد ان تقال الحقائق وهناك ناس لا يريدون سماع شيء كهذا .... ::/// هدية اخرى للمسلمين هنا بين الأقواس المفاجئة ((( اسلام قس من الفاتيكان. ))) مقابلة كاملة وانصتوا لما يقوله جيدآ ستسمعون العجب من ما يقوله .... شو رأيكم هلا ...... وهل إسلام القس وكذالك ما يقوله القس ايضآ كلام منتج وملعوب به بنسبة 85% يا مسلمين .... // والله عندي اشياء وادلة وحقائق ووثائق ما تقلب امورهم رأس على عقب لكن يجري طرحها بتسلسل تدريجي وليس دفعة واحدة ...../ وهناك المزيد والمزيد من الأدلة والحقائق والوثائق وكل شيء في وقته يا حلو ......

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

العجيب مذكور في الانجيل الكتاب المقدس - العهد الجديد سفر أعمال الرسل الفصل / الأصحاح الثاني أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال: يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم، كما أنتم أيضا تعلمون ) << يسوع رجل تبرهن لكم من قبل الله << رجل عادي تحول عند القطيع لخالق كيف الله اعلم ممكن أحد فيكم يشرح !!!! لاتتهــرب وتاخذ وضعية الميت

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

184.التحريف هو عين الكذبgeorge - GMT 15:45 2015 الإثنين 31 أغسطسهناك أناس يعتقدون بأنهم يحتكرون الحقيقة المطلقة أحتكاراً تاماً لذا قد نجدهم يفرضون رأيهم على الاخرين -)) <<< ومن فمك ادينك طبق كلامك على نفسك

الرد عليك ليس لي ياهذا..؟
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

تعليق المدعو رقم 194.أين الحقد يا شحوح ؟ ...>>> >>> ركز جيدآ الاخ المعلق الذي رد عليك بتعليقك انت رقم 189.الاضوية هذه السبب .... ليس لي وليس انا يا محترم .... افهم وميز كيف تكتب التعليقات وانا لا اتخفى لا منك ولا من غيرك .. الزم الأدب في الحوار ياهذا ....؟؟؟ ..// لكن باين جيدآ مع الأسف من هو الذي يتخفى ويهرب بمسميات مختلفه .... لأنه هو يطبق نمط التخفي بشكل واقعي وحقيقي وبالتالي يوهم نفسه والأخرين من ان بقية جمهور القراء ايضآ يفعلون كما يفعل هو ......

الى الشحوح
george -

على فكرة أنت بحاجة الى اعادة تربية من جديد لكي تستقيم وتبتعد عن شتم الاخرين بسبب عجزك عن تقديم الحجة بالحجة .... فنحن هنا لسنا في ساحة حرب لكي تشتم الاخرين بكل موضوع ومنايبة ؟ فأذا كنت ممن افلسوا فأذهب من هنا ودع هذا المكان للمثقفين المؤدبين من أصحاب الاخلاق الحقيقية لكي يديروا هذا الحوار هنا اما الذين هم على شاكلتك من الرداحين والشتامين فمكانهم الصحيح هو الشوارع والازقة وليس في الصحف المحترمة ...... فمن انت يا هذا لكي توجه لي الكلام السوقي التالي ...(كلام سخيف يعكس تطرفك وحقدك الاعمى )

اسلوبك
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

يا شهاب الدين ليس لك حظ ولا نصيب لا مع المسلمين ولا مع اهل الكتاب من المسيحيين وغيرهم

المغمور فقد عقله
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

قلنا لك التعليق ليس لي ... . باين من ان صدمة مقاطع الفيديو ل مكة المكرمة والمدينة المنورة وبرنامج المقابلة مع القس الفاتيكاني الذي دخل الإسلام هزته وزلزلت مشاعره بشدة ويقول في قرارة نفسه من اين جئت لي انت ... لماذا لا تتركني امارس الدجل والضلال والتضليل على الناس ... لعلمك انا كنت محتفظ ومتحفظ على الكثير لكنك انت من تستفز وتريد وترغب من المسلمين ان يفضحوك ويكشفوك على حقيقتك ويكشفون اسلوبك السوقي الذي تتبعه ....

.............
george -

خالف شروط النشر

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

العجيب مذكور في الانجيل الكتاب المقدس - العهد الجديد سفر أعمال الرسل الفصل / الأصحاح الثاني أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال: يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم، كما أنتم أيضا تعلمون ) << يسوع رجل تبرهن لكم من قبل الله << رجل عادي تحول لخالق كيف الله اعلم ممكن أحد فيكم يشرح !!!! لاتتهــرب وتاخذ وضعية الميت )

عقل وفكر مصديء
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

اقسم يمين بالله من ان المحرر انقذك وانقذ مستوى اخلاقك من المستوى الذي سقطت اليه وحذف ردي عليك وحذف 90% من تعليقي وردي عليك وكنت سأجعلك لا تستطيع القيام من مكانك وستسقط على ركبك بشكل حقيقي لكن مع الأسف السيد المحترم المحرر انقذك ..وعليك ان تشكره ياهذا .....؟ . انت لاشيء مجرد بوق مهتري من قوة الصدمة ومن الصداء القديم جدآ المغلف عقلك فحسب اخجل من نفسك يا هذا ....؟

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

اذا كان كلام الاماراتيه ( الجهل والغباء والتحشيش ) وكلام الشحي (للي يعاند ويراوغ ويجادل فيما ليس له به حظ ولا نصيب ) >> اذا هذا الكلام في نظرك كلام شوارع وازقه نحن بعد في نظرنا هذا الكلام ((الكتاب المقدس - العهد القديم/سفر حزقيال/الفصل / الإصحاح الثالث والعشرون/ وكان إلي كلام الرب قائلا 2 يا ابن آدم، كان امرأتان ابنتا أم واحدة وزنتا بمصر. في صباهما زنتا. هناك دغدغت ثديهما، وهناك تزغزغت ترائب عذرتهماوزنت أهولة من تحتي وعشقت محبيها، أشور الأبطال اللابسين الأسمانجوني ولاة وشحنا، كلهم شبان شهوة، فرسان راكبون الخيل ولم تترك زناها من مصر أيضا، لأنهم ضاجعوها في صباها، وزغزغوا ترائب عذرتها وسكبوا عليها زناهم 11 فلما رأت أختها أهوليبة ذلك أفسدت في عشقها أكثر منها، وفي زناها أكثر من زنا أختها عشقت بني أشور الولاة والشحن الأبطال اللابسين أفخر لباس، فرسانا راكبين الخيل كلهم شبان شهوة فأتاها بنو بابل في مضجع الحب ونجسوها بزناهم، فتنجست بهم، وجفتهم نفسها وكشفت زناها وكشفت عورتها، فجفتها نفسي، كما جفت نفسي أختها وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيهم كمني الخيل وافتقدت رذيلة صباك بزغزغة المصريين ترائبك لأجل ثدي صباك )<<< واذا الاماراتيه والشحي تعليقاتهم ما تنفع في الصحف المحترمه فالفضيحه والعار كله ان 2 مليار نصراني يصدق ويعبد هذا الكلام الفاحش كله """ يا جورجي لاتفكر لما بتهين أحد فينا بيعجز انه يرد لك الاهانه """ عيب احترم نفسك كلامنا هو نفسه اللي انت تقوله حق الاخوه واكثر """ وبعدين لاتفتكر نحن مش فاهمين انك تعمل هذي الحركات النص كم فقطحتى تتهرب من الاسئله

وصفةريشة الدجلجة والاغنية
مطلق الاحترام بالثلاث -

إلى من بتر ذيله هذا هو حال الاردني المغمور الذي فقد فيه رجولته وفحولته واصبح ينادي المهم الاحترام وهو فاقد الاحترام اصلا لكن يردد ذالك واخذ يردد السفاهة المتكررة والشتائم على المسلمين ودينهم وهذه الوصفه له مرة اخرى ممكن تضع حدا لمعانات هذا المسكين الوصفه مرة اخرى عليه ان يجمع ريشه من دجاج الخرب والمستنقعات وبعد ذالك يحرق كل يوم شعرة واحدة من ريشة الدجاجة لمدة شهر كامل ويتبخر ويستنشق هواها بمناخيره وارقص وغني ياست ام زكي زكي بيعيط وقم بترديد الاغنية مرات ومرات وهذا الحل الأخير لا تلجاء له ياد الى عنما تفقد الامل في كل الي حواليك ومتنساش الاغنية يا واد

هذه هي اخلاقهم فلا عجب
george -

أحترم نفسك وأذهب من هنا عيب على واحد في مستواك الاخلاقي ان يخاطبني هكذا عيب هذا اذا كنت تعرف العيب !!!! من انت لكي تحدد ما أتكلم به ولا أتكلم به فأنا صاحب قلم حر .ولا يستطيع أي سوقي أن يمنعني من التحدث بأي كلام ..وأنا هنا أرد على كلامكم الذي يدل على قلة التربية التي انتم واقعون بها فلو كنتم مقتنعون بعقائدكم وحججكم لما لجأتم الى شتم الاخرين بدل ان تردوا عليهم الحجة بالحجة فعلا سقوط تام نحو الهاوية ....فعلا مفلسين وناقصي تربية بحق .

الى الست أماراتية
george -

عندما تحذفي الجملة التالية من سؤالك الذي وجهتيه لي هي (لاتتهــرب وتاخذ وضعية الميت ) بعدها سوف أرد على سؤالك وتكرم عيونك ..فأنا هنا لا أرد الا على السؤال المحترم فقط ..فعدلي السؤال وأمسحي هذه الجملة وسوف أرد على السؤال بكل أحترام ..وشكرا

ماما العفوية
متابع -

قلنا لك يا ماما تركية إن الاسلوب الهزيل والركيك الذي تكتبين به لا يصلح لمثل هذه الحوارات. حبذا ياسيدتي الكريمة لو عدتي الى صفوف المدرسية الاولى لتحسين مستواك عوض تضييع وقتك في جدال اكبر منك وكتابة تعاليق بأخطاء املائية وأسلوب جد متواضع لا يمكن أن يقنع سوى كاتبته . تحياتي.

هديـة ما اروع ما قيل فيها
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

هديــــــــــة رائعة ..اروع ما قيل في الشعر العربي الفصيح .. يا سدرة الحقف والاحقاف خاويةتروي بك الريح مالم تروه الرمم’قصي على التيه اجداث بها غبرتفالتيه ام ثكول قلبها شبم’يا امة الخضر كوني خير شاهدةفالباسقات ترى ما لايري النجم’وكل مخطوطة في الارض قد نهلتمن المعين كريم ذلك السحم’والناس مرج فهذا ملحه اججوذاك عذب فرات سحبه ديم’وفي الوليد رجال لا خلاق لهموفي الوليد رجال غضبهم طيم’والنقد ان كان جراحا فان لهفي مشرط الحق حق تبده الذمم’فصاحب القول ان كانت صحائفهبيضا تبين فلا خوف و لا ندم’وصاحب القول ان في قوله عوجفالمستقيم صراط حده عدم’من يطلب العلم كي يؤمن فان لهمن بعد علم اذا لم يؤمن النقم’يا منهل العلم جرد من سيوف ابيسيفا ابيا قويا قاطعا يسم’واضرب رقاب ملوك الجن قاطبةكي يؤمن الجن ان الطين يحترم’لم تؤوني كربة قد اجهضت ادمايسري مع الطين شيطان له الرجم’وما تفيأت ضلا ليس لي بحمىو لا وقفت بباب تؤتن العظم’أأوي الى ربوة يخشى عمامتهاالجن والجهل والدجال و الظلم’ببطن مكة رب العرش بواهاالنيل والشط والاعراب والعجم’لا اجتبي الدر الا من مكامنهدر قرات له ما سطر القلم’فاقرأ بربك اقلام له كتبتان المجرة ذرات بها ركم’واقرا بربك اقلام له كتبتان الفسيلة فيها عجزة حطم’واقرا بربك اقلام له كتبتان العليقة فيها ضعفة هرم’’ما بين خلقين فلتقرأ فان لهفي كل خلق شؤون امرها قلم’’من ساءل الوردة الحمراء عن عبقاجابه الجذر من روث له طعم’واليوم تيه خشاش الارض تقرؤههلا قرات وانت الراشد الحكم’في كل ثانية يوحي لكم خبرامن امر ربك يوحي ذلك القلم’يا وجنتي اعذرا حجرا يحاط رؤىمن كل فج عميق قلت الجهم’نبئت بالأذن دون العين ان عصىقد فجرت اعينا سقيت بها امم’ماذا اقول اذا والاذن قد سمعتوهل على الاذن ختم كفه رقم’والعين لماحة كم اية نسختمن الكتاب بديع نسجه قيم’والقلب يقرا والنجدين مشرعة’’ويل لقلب اذا زلت به القدم’دلواي كونا ذنوبا ساجد ثججا’فالأرض تسجد والنجمان والسدم’من كان ذا خيلة من غير صائبة’’على السلام ربيع تسقه الشؤوم’. /// .... ما اروع ماقيل وصور فيها من معاني كبرى .,.. والي على رأسه شيء من معاني المعلقة الرائعة يتلمسها لربما يهتدي بها لكي تخلصه من اوهامه وجهله المدقع .....

الى شبيه الرجال211
george -

من الواضح بأن ردي السابق على كلامك هذا قد اعجبك وتنتظر أن أعيده لك ولكن لا تحلم ان أعيده لك وموت بحسرتك يا مسكين

الى الست أماراتية210
george -

أنا أرى بأن تذهبي الى كتب التفاسير اليهودية التي فسرت هذا الكلام وهي التي سوف تجيبك على هذه الاسئلة التي جابتك عنها سابقاً ولكني لن أعيد الرد فهذا افضل لك لأن ما أستشهدتي به هو من كتاب اليهود (التوراة) وليس من كتاب المسيحيين فأنا أستغرب لماذا الى هذه اللحظة لا تستطيعون التفريق بين كتاب اليهود وبين كتاب المسيحيين ... ومع هذا فأذا لم يعجبك رد كتب التفاسير اليهودية فبأمكانك ان تذهبي الى كتب التفاسير المسيحية لأنها لم تترك شيء الا وفسرته ... أما قولك التالي (يا جورجي لاتفكر لما بتهين أحد فينا بيعجز انه يرد لك الاهانه """ عيب احترم نفسك كلامنا هو نفسه اللي انت تقوله حق الاخوه واكثر ) بالعكس يا سيدتي فأنا أهترم نفسي كثيرا ً فهل يوجد لي كلام سوقي هنا ككلام الاخرين ؟ فأنا أرى بأنكم أنتم من يتخفى لكي تشتموا جورج من خلف تخفيكم وأنتم من يبدأ بالشتم .. طيب أين هي الشتيمة التي تتحدثين عنها والتي أنا بدأتها ؟؟ فأبداء الرأي يا سيدتي الجميلة لا يعد شتيمة فأذا كان أبداء الرآي بنظرك شتيمة ففي نظر الاخرين ليست شتيمة ... وأنا عمري لم أتهرب من أي سؤال بل العكس فالجميع هنا هم الذين يتهربون من أسألتي .. فهل أذكرك بسؤال هرب منه الجميع منذ أكثر من سنة !! فمن أجلك أنت فقط لا أريد أن أكرره وشكرا لك

الى الشحوح
george -

بدون أن تقسم بالله فالكل أصبح يعلم حقيقة أخلاقك ولن يستغرب أحد من كلامك للأسف الشديد ... وهذا أخر رد لي هنا ..لأنني لن أنزل أكثر من مستوى هذا الحوار الذي أظهرت مدى مستواك الاخلاقي من خلاله للجميع ......... وشكرا

الشحوح ومرض الجهاز الهضمي
متابع -

أعتقد أن المدعو الشحوح مصاب بجهازه الهضمي ، ويقوم بين الفينة والاخرى بالتنفس بالرائحة الكريهة عسى أن يلفت انتباه الناس اليه بدل القيام بزيارة طبيب

سنعرض عن جهلك وما ......
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

انت ياهذا ....؟ لاشيء صفر وتحت الصفر مجرد بايع حجي غوغائي مشبوه وتتشبه بالعارفين والمثقفين وانت مفلس وفالس من كل شيء ساقتك الأقدار سوقآ إلى هنا لكي تبيع الوهم والإفلاس لمن يصدقك ويتوهم بك من إنك فاهم وعريف ...لكن سبحان الله تجردت من كل ذالك في حواراتك ونقاشاتك والتي ورثتها وتم ممارسة التضليل والخداع بحقك وتم غشك بها وسقط القناع وصاحب القناع المزيف في وحل الفكر وعناد الفكر المغشوش بالعلم والفهم والمعرفة . ومن ذالك لا شيء . وهاهي الأهواء والهواء يسحبك ويجرك ويجري بك من مستنقع الكراهية إلى مستنقع كراهية اخر وهكذا ستبقى في هذا الحال يا عبد الله إلى ان تقابل ربك وخالقك وصانعك عن ما روجت وسوقت وكذبت وافتريت به عن دين الله رب السموات والأرض وعن نبي الرحمة والخلق الرفيعة محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعن دين الفضيلة والإحسان والقيم والأخلاق النبيلة الدين الإسلامي السماوي الإسلام وأهله ... .../// والحمد لله نحن المسلمين امرنا الحق تبارك وتعالى كما قال ( خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين ( 199 ) وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم ))) نعم نعم سنلتزم بما امرنا الله ربنا سبحانه وتعالى به وسوف نعرض عن الجاهلين ونتعوذ بالله من الشيطان الرجيم ... اعوذ بالله من الشيطان الرجيم من شر الأنس والجن ومكرهم ما ظهر منهم وما بطن ........ ربنا الله بك نستعين وبك نستجير وبك نستغيث ولا حول ولا قوة إلى بالله العلي العظيم .....

أهترم نفسك يا هذا ....؟
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

بالعكس يا سيدتي فأنا أهترم نفسي كثيرا ً .../// إلى من يسمي نفسه متابع والمريض بمرض الفكر ولقولون والجهاز الهضمي المقزز والذي فاحت رائحته اخيرآ .. كما يقولون اخواننا لبنانيون طلعت ريحتكم او فاحت ريحتكم ...اقراء تعليق صاحبك او اخيك شهاب الدين رقم 217 ماذا كاتب وماذا يقول >>> بالعكس يا سيدتي فأنا أهترم نفسي كثيرا ً >>>>> ... الحين من هو الذي اسلوبه هزيل وركيك ولا يصلح لمثل هذه الحوارات ويحتوي على أخطاء املائية وأسلوب جد متواضع .... هل الأخت الإمارتية التي وصفتها بهذا الكلام السوقي ام شهاب الدين واخيه الذي هو أنت .../ وبعدين هيا غشش اخيك شهاب الدين احترم تكتب هكذا وليس أهترم ياكب ش .../ وكلمة فإذا تكتب هكذا وليس فأذا لم يعجبك / وكلمة اجبتكي عنها تكتب هكذا وليس التي جابتك عنها سابقاً ../ وكلمة جدآ تكتب هكذا وليس جد // وكلمة الصفوف تكتب هكذا وليس الى صفوف المدرسية الاولى ...//.. واخيرآ شهاب الدين واخيه يعيبون على غيرهم وهم الأثنين اض ... من بعض .... اصلا لا توجد شخصية متابع المجهولة ... متابع هو شهاب الدين نفسه والذي كان اسمه سابقآ بحر العلوم الميت .. يلاعب جمهور القراء هنا مرة متابع ومرة شهاب الدين وممرة اخرى إمرأة ومرة اخرى ولد ومرة أخرى شخص اخر وهكذا ... وهم الاثنين شخصية واحدة . لا فرق ... كما يقال عنبر واخوه بلال ...... / يجب ان تعلم يا شهاب الدين انت واخيك من إن تعليقي رقم 205 كان طويل وفيه من العلاج لك ما يرجعك صاحي مصحصح 100% .. لكن الأستاذ المحرر قدم لك خدمة لا تنسى وانقذك من الموقف . وحذف منه 90% فيجب عليك شكره وتقبيل يديه يا هذا ....؟ ولا تتحدث مرة اخرى مع اسيادك لأنك ستتلقى شيء لا تحلم به واحترم حدودك وادبك في الحوار والنقاش ويجب عليك البقاء في موضوع الخبر اعلاه والإنصات لما يقوله الرجال والعبقريات من النساء .والتركيز جيدآ بأسلوب النقاش والحوار وطريقة الكتابة ولا تتهجم ولا تتطاول على الناس حسب ما توسوس به نفسك والشيطان الذي تملكك فجأة واصبحت تهذي وتحلم بالكوابيس على رأسك ...وتهيج كما يهيج الثور بقرونه مرة شرق مرة غرب مرة شمال مرة جنوب . ليس من أمره شيء فاقد التركيز والهدف لا شيء صفــر يا صفـــر ..... واخيرآ . أهترم نفسك يا هذا......؟

الشحوح ومرض الجهاز الهضمي
متابع -

أعتقد أن المدعو الشحوح مصاب بجهازه الهضمي ، ويقوم بين الفينة والاخرى بالتنفس بالرائحة الكريهة عسى أن يلفت انتباه الناس اليه بدل القيام بزيارة طبيب

سؤال شهاب الدين رقم 217
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

ويقول المهرج في اخر تعليقه رقم 217 فهل أذكرك بسؤال هرب منه الجميع منذ أكثر من سنة !! فمن أجلك أنت فقط لا أريد أن أكرره .... بالله عليكم هل احدكم يتذكر سؤال هذا المهرج الذي طرحه من قبل هنا على المسلمين وبالتالي عجز المسلمين عن الإجابة عليه .... ماهذا التهريج والهرج المزيف يا شهاب الدين .... ولماذا لا تريد ان تكرره ...؟. هل تعلم سبب عدم تكرارك له ... لأنه لاشيء وانت لاشيء كما هو حال سؤالك يا شهاب الدين ..والأثنين اض ....من بعض .........

(1)
george -

الماضي المشرق هو الاساس الذي يضيء لنا الحاضر أما الماضي المظلم فهو أساس كل تخلف وجهل وسقوط وهمجية !!..والنور الحقيقي هو الذي يضيء الظلمة وهو الذي يقهر الظلم ويبيد الظالمين ويهزم الوضيعين والرداحين ..!

(2)
george -

من ورث الجهل عن سابقيه قد يبدع فيه أكثر من سابقيه ؟

(3)
george -

عتاب النفس قد يعطي المرء فرصة جديدة لإصلاح الشيء المعطوب فيها وقد يجعل تفكير العقول أكثر وضوحاً لأن الرؤية الصحيحة للأمور قد تكون فيما قبل معدومة أو محبوسة في سجن الغباء والجهل !....... فأبتعد عن الجهل والردح يا هذا

(4)
george -

أن تفاهة البعض تعبر عن مدى تفاهة الفكر الذي يتبناه التافه في حياته؟ فأبتعد عن السخافة والتفاهة يا هذا !

(5)
george -

لقد حاول البعض أن يصبحوا علماء بأمور الغيب وهم أصلاً بأمور الحاضر ليسوا بفالحون؟ ......... اهذا أبتعد عن الامور التي لا تفهم بها يا هذا

(6)
george -

الحقيقة هي ليست كلمة تقال ولا هي أكاذيب يحاول من كان حياكتها لأثبات صحتها بالصراخ والشتم والردح والعويل بل هي وثيقة تثبت صدقها بدلائل لا شك فيها وببراهينٍ كثيرة........... فأبتعد عن الكذب يا هذا

(7)
george -

(الصحيح أنه كان للجهل دوراً كبيراً في انتشار المفاهيم التي كانت ولا تزال تقف حجر عثرة أمام فهم الكثيرين ممن فضلوا تجميد العقول الى النقطة التي قد تريحهم أكثر من تشغيل عقولهم في الأشياء التي من خلالها فقط يستطيع المرء فهم الشيء الكثير مما كان يجهل ؟........ فالشتائم هي لغة الجهلاء والمفلسن !

(8)
george -

الفرق بين الجاهل والحكيم هو أن الجاهل يحشر نفسه في كل شيء بالرغم من عدم فهمه لأي شيء أما الحكيم قد يصعب عليه فعل أو قول شيء إلا إذا كان لديه ألمام كامل بما يقول أو يفعل؟....... فأبتعد عن الجهل يا هذا

صفر أخلاق صفر
george -

الرداح صفر أخلاق صفر .......الرداح صفر أخلاق صفر ......... الرداح صفر أخلاق صفر

هيا اذهب إلى صقيع سيبيريا
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

ايها الغريق ايها المهزوم ايها المتلون ايها المغمور في الوحل الراكد كلمة ياهذا ....؟ هي لي انا ... وانا استخدمها لك لأنك مجهول ولاشيء بالنسبة لي وبالنسبة للقائمة الطويلة من جمهور المجتمع الراقي ومحبي صحيفة ايلاف ... لأنك تعلمت شغلة جديدة لك الأن وهي التعدي وسرقة كلام الأخرين يا شهاب الدين .... كلمة يا هذا ....؟ هي لي انا ولا تسرقها وتستخدمها وتنسبها لك يا هذا ....؟ فلماذا انت هكذا يا هذا .......؟ .. هل وصل بك الحال المزري والمفلس إلى هذا الحد مما جعلك تفقد صوابك وتترنح وتبحث لك عن ما يقوله العباقرة وتسرقه منهم وتنسبه إليك .... نعم فطاحل وعباقرة القوم من مجتمع ايلاف النظيف والخالي من الشوائب والعوالق ... هيا اذهب من هنا إلى اصقاع وصقيع سيبيريا بلكي تتجمد ويتجمد عقلك وفهمك هناك إلى ان تجد لك ناس يصدقونك ويؤمنون بما تقوله وتروجه وتسوقه هنا بعد عقود طويلة من البقاء في حالة التجمد الفكري والجسدي هناك .. فهيا إلى هناك يا شهاب الدين يا هذا ....؟ ... وتسيب مجتمع ايلاف من المسلمين المؤمنين بربهم وعقيدتهم الناصعة البياض والصفاء بحالهم .. ويكفيهم ما هم فيه من تعدي عليهم وتشويه وتشويش لهم وعلى عقيدتهم وربهم ونبيهم منك ومن غيرك .... اترك الناس وعقيدتهم في حالهم يا هذا.....؟ / وانشغل فيما يعنيك .. ولا تنشغل فيما لا يعنيك ولا يخصك ... كما يقال من انشغل في ما لايعنيه لقى ما لا يرضيه ... خلك في حالك وخلي الناس في حالهم ........ ولا تظن من ان المسلمين المؤمنين الموحدين بربهم لن يردون عليك في اسلوبك السوقي المتردي المفلس عليهم .... ليش حلال لك وحرام علينا ... هل هذا منطق ام هو منطق الغلمان فحسب .... نعم سيردون عليك الكلمة يقابلها 10 امثالها . ....ولا تلوم إلى نفسك يا هذا ......؟ ولا اريد ان اسمع سخافات وتفاهات مرة اخرى ... أنتهـ،ـــى .....

221بل ليكن الشحيح
Almouhajer -

صراحة يا جماعة فإن السيد الشحوح يمثل في مشاركته هذه صورة معاكسة لما قاله في المشاركة """وصانعك عن ما روجت وسوقت وكذبت وافتريت به عن دين الله رب السموات والأرض وعن نبي الرحمة والخلق الرفيعة محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وسلم """ فإما أنه هو نفسه كذلك وبالتالي فهو يخالف صفات نبيه الكريم ، أو أنه بالفعل قد ورث هذه الأخلاق الظاهرة في حواره عن النبي الكريم فيكون كلامه عن الرحمة والخلق الرفيعة مجافٍ للحقيقة . نرجو التوضيح يا سيد ! يا أيها الهارب من حشر الزوايا . أما ترديد الأخ المسلم في اليوم عشر مرات على الأقل /صلوات الله عليه ، صلى الله عليه وسلم/ وبالنتيجة فإن المليار مسلم ومسلمة يطلبون من ذلك الإله أن يصلي على النبي على الأقل عشر مليارات مرة في اليوم . يا جماعة أتركوا هذا الإله يعيش بسلام ! أليس له من عمل سوى الصلاة عليه ؟

السؤال المطروح دائما
george -

ما دمتم تتهمون كلام الله الحقيقي الوارد ذكره بالكتاب المقدس بالتحريف المزعوم الذي لا تملكون عليه أبسط دليل عقلي ... فهل بأمكانكم أثبات صدق وحي كتابكم بأدلة مقنعة ومن خارج كتابكم لكي يكون لشتائمكم على كلام الله مبرر أم أنتم دائما ً مفلسون ... هذا هو السؤال الذي هرب منه الجميع فهل تملك شيء انت لكي تضيفه !! أم لا تملك سوى الشتم والردح

أهدأ يا هذا
george -

فقد فضحت نفسك وكشفت لنا زيف أخلاقك وأنتهى الامر ... والى هنا أنتهى كلامي .. ومبروك على امة الاسلام هذا الشتام المفلس بصراحة ... باي

عيب على أبناء الامارات
عباس -

من خلال متابعاتي لهذا الحوار ولغيره لاحظت بأن أغلب الشتائم التي وجهت الى الاخوة المسيحيين من قبل المتخفيين تعود الى شخص واحد يحب التخفي \وبعد ان أكمل التخفي ظهر بوضوح لنا بأنه شخص واحد وهو "م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي" والذي يتخفى ايضا وراء اسم "اماراتيه ولي الفخر".. فلاحظوا الى المصطلحات التي يستخدمها هو وقارنوها مع مصطلحات "اماراتية" فسوف يتأكد لكم بأن هذا الانسان كثير التخفي وكثير الشتائم بالخفاء والعلن ... فأخجل على نفسك يا أبن الامارات لأنك شوهت سمعة الامارات بأفعالك هذه _

يقول الكتاب المقدس 1
george -

يقول الكتاب المقدس (إِذَا دَخَلَتِ الْحِكْمَةُ قَلْبَكَ، وَلَذَّتِ الْمَعْرِفَةُ لِنَفْسِكَ، 11فَالْعَقْلُ يَحْفَظُكَ، وَالْفَهْمُ يَنْصُرُكَ لإِنْقَاذِكَ مِنْ طَرِيقِ الشِّرِّيرِ، وَمِنَ الإِنْسَانِ الْمُتَكَلِّمِ بِالأَكَاذِيبِ، 13التَّارِكِينَ سُبُلَ الاسْتِقَامَةِ لِلسُّلُوكِ فِي مَسَالِكِ الظُّلْمَةِ، 14الْفَرِحِينَ بِفَعْلِ السُّوءِ، الْمُبْتَهِجِينَ بِأَكَاذِيبِ الشَّرِّ، 15الَّذِينَ طُرُقُهُمْ مُعْوَجَّةٌ، وَهُمْ مُلْتَوُونَ فِي سُبُلِهِمْ. (أمثال 2: 10-15)....... فأذهب لتجد لك شغلة تفهم بها فهذا افضل لك ....

يقول الكتاب المقدس 2
george -

(انْزِعْ عَنْكَ الْتِوَاءَ الْفَمِ، وَأَبْعِدْ عَنْكَ انْحِرَافَ الشَّفَتَيْنِ.)(أمثال 4: 24)

يقول الكتاب المقدس 3
george -

(طُوبَى لِلإِنْسَانِ الَّذِي يَجِدُ الْحِكْمَةَ، وَلِلرَّجُلِ الَّذِي يَنَالُ الْفَهْمَ،)(امثال 3: 13)

يقول الكتاب المقدس 4
george -

(اَلشَّاهِدُ الأَمِينُ لَنْ يَكْذِبَ، وَالشَّاهِدُ الزُّورُ يَتَفَوَّهُ بِالأَكَاذِيبِ.)(أمثال 14: 5)

يقول الكتاب المقدس 5
george -

....(اَلْغَبِيُّ يُصَدِّقُ كُلَّ كَلِمَةٍ، وَالذَّكِيُّ يَنْتَبِهُ إِلَى خَطَوَاتِهِ.)(أمثال 14: 15)

يقول الكتاب المقدس 5
george -

( لِسَانُ الْحُكَمَاءِ يُحَسِّنُ الْمَعْرِفَةَ، وَفَمُ الْجُهَّالِ يُنْبِعُ حَمَاقَةً)( 15: 2)

يقول الكتاب المقدس 6
george -

(إِذَا دَخَلَتِ الْحِكْمَةُ قَلْبَكَ، وَلَذَّتِ الْمَعْرِفَةُ لِنَفْسِكَ، 11فَالْعَقْلُ يَحْفَظُكَ، وَالْفَهْمُ يَنْصُرُكَ لإِنْقَاذِكَ مِنْ طَرِيقِ الشِّرِّيرِ، وَمِنَ الإِنْسَانِ الْمُتَكَلِّمِ بِالأَكَاذِيبِ، 13التَّارِكِينَ سُبُلَ الاسْتِقَامَةِ لِلسُّلُوكِ فِي مَسَالِكِ الظُّلْمَةِ، 14الْفَرِحِينَ بِفَعْلِ السُّوءِ، الْمُبْتَهِجِينَ بِأَكَاذِيبِ الشَّرِّ، 15الَّذِينَ طُرُقُهُمْ مُعْوَجَّةٌ، وَهُمْ مُلْتَوُونَ فِي سُبُلِهِمْ. (أمثال 2: 10-15)

يقول الكتاب المقدس 7
george -

(فَمُ الصِّدِّيقِ يُنْبِتُ الْحِكْمَةَ، أَمَّا لِسَانُ الأَكَاذِيبِ فَيُقْطَعُ. 32شَفَتَا الصِّدِّيقِ تَعْرِفَانِ الْمَرْضِيَّ، وَفَمُ الأَشْرَارِ أَكَاذِيبُ.(أمثال 10: 31-32)

يقول الكتاب المقدس 8
george -

(كُلُّ ذَكِيٍّ يَعْمَلُ بِالْمَعْرِفَةِ، وَالْجَاهِلُ يَنْشُرُ حُمْقًا (أمثال13 : 16)...

يقول الكتاب المقدس 9
george -

( 12اَلْبُغْضَةُ تُهَيِّجُ خُصُومَاتٍ، وَالْمَحَبَّةُ تَسْتُرُ كُلَّ الذُّنُوبِ. 13فِي شَفَتَيِ الْعَاقِلِ تُوجَدُ حِكْمَةٌ، وَالْعَصَا لِظَهْرِ النَّاقِصِ الْفَهْمِ. 14اَلْحُكَمَاءُ يَذْخَرُونَ مَعْرِفَةً، أَمَّا فَمُ الْغَبِيِّ فَهَلاَكٌ قَرِيبٌ(أمثال 10: 12-14)

يقول الكتاب المقدس 10
george -

.( 8حِكْمَةُ الذَّكِيِّ فَهْمُ طَرِيقِهِ، وَغَبَاوَةُ الْجُهَّالِ غِشٌّ.(أمثال 14: 8).

يقول الكتاب المقدس 11
george -

( اَلأَغْبِيَاءُ يَرِثُونَ الْحَمَاقَةَ، وَالأَذْكِيَاءُ يُتَوَّجُونَ بِالْمَعْرِفَةِ.) (أمثال14:

يقول الكتاب المقدس 12
george -

(قَلْبُ الْفَهِيمِ يَطْلُبُ مَعْرِفَةً، وَفَمُ الْجُهَّالِ يَرْعَى حَمَاقَةً) (أمثال 15: 14)

يقول الكتاب المقدس 13
george -

(اَلرَّجُلُ اللَّئِيمُ، الرَّجُلُ الأَثِيمُ يَسْعَى بِاعْوِجَاجِ الْفَمِ. 13يَغْمِزُ بِعَيْنَيْهِ. يَقُولُ بِرِجْلِهِ. يُشِيرُ بِأَصَابِعِهِ. 14فِي قَلْبِهِ أَكَاذِيبُ. يَخْتَرِعُ الشَّرَّ فِي كُلِّ حِينٍ. يَزْرَعُ خُصُومَاتٍ. 15لأَجْلِ ذلِكَ بَغْتَةً تُفَاجِئُهُ بَلِيَّتُهُ. فِي لَحْظَةٍ يَنْكَسِرُ وَلاَ شِفَاءَ).(أمثال 6: 12-15)

يقول الكتاب المقدس 14
george -

(هذِهِ السِّتَّةُ يُبْغِضُهَا الرَّبُّ، وَسَبْعَةٌ هِيَ مَكْرُهَةُ نَفْسِهِ: 17عُيُونٌ مُتَعَالِيَةٌ، لِسَانٌ كَاذِبٌ، أَيْدٍ سَافِكَةٌ دَمًا بَرِيئًا، 18قَلْبٌ يُنْشِئُ أَفْكَارًا رَدِيئَةً، أَرْجُلٌ سَرِيعَةُ الْجَرَيَانِ إِلَى السُّوءِ، 19شَاهِدُ زُورٍ يَفُوهُ بِالأَكَاذِيبِ، وَزَارِعُ خُصُومَاتٍ بَيْنَ إِخْوَةٍ .(أمثال 6: 16)

يقول الكتاب المقدس 15
george -

(مَنْ يُخْفِي الْبُغْضَةَ فَشَفَتَاهُ كَاذِبَتَانِ، وَمُشِيعُ الْمَذَمَّةِ هُوَ جَاهِلٌ. 19كَثْرَةُ الْكَلاَمِ لاَ تَخْلُو مِنْ مَعْصِيَةٍ، أَمَّا الضَّابِطُ شَفَتَيْهِ فَعَاقِلٌ. 20لِسَانُ الصِّدِّيقِ فِضَّةٌ مُخْتَارَةٌ. قَلْبُ الأَشْرَارِ كَشَيْءٍ زَهِيدٍ. 21شَفَتَا الصِّدِّيقِ تَهْدِيَانِ كَثِيرِينَ، أَمَّا الأَغْبِيَاءُ فَيَمُوتُونَ مِنْ نَقْصِ الْفَهْمِ. 22بَرَكَةُ الرَّبِّ هِيَ تُغْنِي، وَلاَ يَزِيدُ مَعَهَا تَعَبًا ).(أمثال 10: 18-22)

يقول الكتاب المقدس 16
george -

( اَلشِّرِّيرُ يَكْسَبُ أُجْرَةَ غِشٍّ، وَالزَّارِعُ الْبِرَّ أُجْرَةَ أَمَانَةٍ)(أمثال 11: 18).

يقول الكتاب المقدس 17
george -

( اَلْحِكْمَةُ تُنَادِي فِي الْخَارِجِ. فِي الشَّوَارِعِ تُعْطِي صَوْتَهَا. 21تَدْعُو فِي رُؤُوسِ الأَسْوَاقِ، فِي مَدَاخِلِ الأَبْوَابِ. فِي الْمَدِينَةِ تُبْدِي كَلاَمَهَا 22قَائِلَةً: «إِلَى مَتَى أَيُّهَا الْجُهَّالُ تُحِبُّونَ الْجَهْلَ، وَالْمُسْتَهْزِئُونَ يُسَرُّونَ بِالاسْتِهْزَاءِ، وَالْحَمْقَى يُبْغِضُونَ الْعِلْمَ)(أمثال 1 : 20-22).................................................................. (أتمنى بأن تكون الرسالة قد وصلت الى كل شتام )............ (أنتهى الكلام )

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

.الى الست أماراتية210george - GMT 16:37 2015 الخميس 3 سبتمبرأنا أرى بأن تذهبي الى كتب التفاسير اليهودية التي فسرت هذا الكلام وهي التي سوف تجيبك على هذه الاسئلة التي جابتك عنها سابقاً ولكني لن أعيد الرد فهذا افضل لك لأن ما أستشهدتي به هو من كتاب اليهود (التوراة) وليس من كتاب المسيحيين فأنا أستغرب لماذا الى هذه اللحظة لا تستطيعون التفريق بين كتاب اليهود وبين كتاب المسيحيين -)) << هذا تعليقك وهذا بعد تعليقك في موضوع ثاني >>>(320.م.قبائل الشحوح دبـ2020ي\1George \Jordan - GMT 7:36 2015 الجمعة 14 أغسطس. أولاً أنا مالي ومال الحديث الضعيف والحديث القوي أنا عندي أي حديث هو حديث ما دام موجود في كتاب أسلامي معترف به كحديث ! فأذا كنتم لا تقبلون بالاحاديث الضعيفة يا صديقي فأحرقوها ! اما طول ما هي مدونة في كتب الحديث فهي بالنسبة لنا حديث )) << ومن فمك ادينك وانا بعد اقولك انا مالي وما العهد القديم والعهد الجديد انا عندي الانجيل هو الانجيل ما دام موجود في مواقع نصرانيه معترف به كالانجيل ؟؟؟؟؟؟! فأذا كنتم لا تقبلون العهد القديم فأحرقوه ! اما طول ما هو مدون في كتبكم فهي بالنسبه لنا انجيل ثانيا يا ساتر عليك انت تحشش في ليل ونهار صدقنيبيذهب عقلك هباء منثورا ودليل ( انت بنفسك كاتب ومستشهد من العهد القديم الامثالاكثر من 18 تعليق فقط من كتاب اليهود حلال عليك لما يناسبك وحرام علينا لما نطلع الفضايح ترفضه وتطالب بكتاب النصارى العهد الجديد ) ( عرفتوا الحين ليش يتهمني بالجهل مطلعه فضايحه وغباءه الشديد )

افضل لك خلك في حالك .....
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

234 >> Almouhajer ..خلك في حالك واحترم حالك افضل شيء ..انا لغاية هذا الوقت مازلت محتفظ بأحترامك معي .... فلا تستفزني اكثر .../ ثانيآ انا منذ 5 سنوات وانا اتصدى لكل شخص مسيحي او غير مسيحي او بوذي او ملحد او حتى مسلم او مسلمة واسأل الاخت المسلمة العربية الحرة الإمارتية وستقول لك هذا صحيح وتلقيت منها هي ايضآ إساءات لي بسبب وقوفي مع الديانة المسيحية واتباعها ورفضي التعدي عليها .. وانت ايضآ شاهد والمدعو هذا ...؟ شاهد ايضآ ... وكما كنت ارفض واتصدى واهاجم وافضح كل من يتعدى على الإسلام ويسيء إليه كنت بالمقابل افعل ذلك ايضآ مع من يتعدى ويسيء لديانة المسيحية واتباعها وكنت ومازلت ارفض هذه الإساءات تصدر من أي كان حتى الديانة اليهودية ارفض التعدي والإسائة إليها وإلى اتباعها .. واتحدى أي مجهول الهوية مهما كان يقول لي او لكم إنني تعديت او اسأت او استهزئت بالمسيح او امه او المسيحية او اتباعها ... لكن يصل الأمر إلى الأستهزاء والهجوم والتطاول والحط من قدر الإسلام واتباعه في مواضيع اخبارية اخرى وليست في هذا فقط .. نعم انا وغيري سوف نتصدى لأي شخص يسيء للإسلام واهله بشكل مباشر ولا نسيء إلى ديانته او معتقده ابدآ .وانت يجب عليك انت وغيرك ملاحظة هذا يا Almouhajer .. ويا ما طالبت الجميع من عدم التعدي على الديانات او على الكتب السماوية او الرسل وطلبت ذالك من الأخوة والأخوات من المسلمين وانت تعلم ذالك ../ لكن هناك ناس هدفها الوقيعة وخلق العداء بين المسلمين والمسيحيين ربما ..والله أعلم .... // 237 عباس ..من هو الذي يتخبى ويتخفى الأن يا عباس على العموم >>> دولة الإمارات لا تشيل همها فهي ليست في حاجة إلى شهادة لا منك ولا من غيرك الذين يسيئون إلى دينها وعقيدتها وستبقى ناصعة البياض اكثر من ثلوج سيبيريا ولن ولن ترضى التعدي على دينها وشريعتها الإسلام والإسائة إليه وتمد ايديها بسلام إلى الخيرين وإلى كل من يحترمها ويقدرها ويحترم ويقدر دينها وعقيدتها ..../ أنتهــى / لأني سأسافر إلى المملكة الأردنية الهاشمية لزيارة بعض الأصدقاء هناك .قدمو لي دعوة زيارة أليهم ومنهم صديقي جريس وجميل وبطرس . وشجعني على هذه الزيارة ايضآ المدعو هذا ...؟ .وهذه المرة الثالثة ازور فيها الأردن بلدي الثاني العزيزة ولي رغبة وحبي الشديد في تذوق المأكولات الأردنية و

256
george -

كلمة أنجيل لا تطلق على العهد القديم بل على العهد الجديد ... والعهد الجديد هو كلام الله بالنسبة لنا لهذا نستشهد به .ولكن لم يعد يخص المسيحيين بعد مجيء السيد المسيح بالعهد الجديد الذي من خلاله وضح وصحح وعدل أمور عديدة فيه .فأصبح للمسيحيين كتاب أسمه (البشارة) أي الانجيل ..والعهد القديم بقيى لنا كمرجع لأن فيه أكثر من 333 نبؤة تكلم عن السيد المسيح والتي تحققت في زمن السيد المسيح مما يثبت صدق وحي التوراة والانجيل ... أما أنتم عندما تتنكرون لكتب التراث فهي كتبكم وتخصكم ومن تأليف أئمتكم ولا تخص ديانة اخرى .... أما الكلام الذي جاء في نهاية كلامك فيأكد بأن من قاله يمثله هو وشكرا

الى الاخ عباس المحترم
george -

لقد اصبت بكلامك الهدف وفضح المستور وانتهى الامر ... فمن هنا الذي ظهر على حقيقته وسقط قناعه ؟؟ طبعاً العيب كل العيب أن يقبل أبناء الامارات الشرفاء بمثل هذا لكي يمثلهم !!.... وشكرا جزيلاً لك

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

بتسير الاردن اونه اقول خلك في البلاد احسن وتفضل يوتيوب (توفيق عكاشة الاردن ستشتعل بعد عيد الأضحى و قبل رمضان القادم )

الاخ المحترم قبائل الشحوح
مثقال العزازي -

اخي الكريم .. لست بحاجه للدفاع عن نفسك فتعليقاتك الوسطيه المحترمه على صفحات ايلاف تؤكد طيب اصلك وعلمك وثقافتك كما هم الاماراتيين عموما .. الذي حصل هنا انه تم استدراجك من الاخ (ج) باتهامات باطله , واضح بالتعليقات كيف حاولت بالبدايه الدفاع عن نفسك بادب واحترام , الا ان اصراره الغريب على اتهامك هو من اخرجك عن وقارك .. اتمنى عليك اخي الحبيب ان لا تنزلق الى هذا المستوى من الحوار بعدما رايت كيف انضم له اخوانه واستدرجوك الى حوار عقيم انهاه احدهم بالتطاول على الرسول الكريم , واخر استغل الفرصه ليسيء الى الامارات وشعبها الاصيل .. اما بالنسبه لزيارتك للاردن فاقول لك اهلا وسهلا في بلدك , وان ما شالتك الارض نشيلك بعيونا , تحياتي لك وللجميع هنا !

رد منطقي
مثقال العزازي -

باستثناء موضوع التحشيش في الليل والنهار.. ارى ان كل ما جاء على لسانك كلام منطقي رائع !.. احسنتي ... لاااااااااااااااااااااااااااااااااااايك !

257
Almouhajer -

يا أخي العزيز الشحوح ! المهاجر لا يخاف التهديد فإن كان قال كلمة ليست صحيحة فهنأتها ونتناقش حولها . الإمارات أرفع من أن أنتقدها فهي غالية جداً على قلبي ولها الفضل الكبير علي، كما أنني خدمتها بكل أمانة وصدق أكثر مما تخدمها أنت يا سيد الشحوح فلا تزايد على محبتي وتقديري الكبيرين لإمارات زايد الخير رحمه الله. أنت بتهديداته وشتائمك تثبت أنك لا تمثل أخلاق أبناء الإمارات . أرجو أن تعلم يا سيد أن الدين لله وليس لوطن معين فالإسلام لجميع الدول ولمن يريد اعتناقه . أما مناقشته بالدليل والبرهان لن تعنيني عنها تهديداتك يا رجل . أتمنى أن يكون الأمر واضحاً فالإنسان بالنسبة لي أهم من الدين ولذلك أحترمك وأحترم كل إنسان مهما كانت عقيدته . الدين الحقيقي من عند الإله الحقيقي لا يحتاج لمن يدافع عنه لا المهاجر عن المسيحية ولا الشحوح عن الإسلام . لك مني كل محبة واحترام وشكر . كما أن الشكر لا بد وأن يكو للسيد المحرر منه نصيب كبير .

أجمل ترحيب بضيوف الاردن
george -

مرحباً بضيوف الاردن الكرام ... فالاردن هي بلد الجميع وأهلا وسهلا بكل ضيوفها عربا كانوا أم عجماً ..فأبوابها مفتوحة دائماً للجميع .. والمنسف بالجميد الكركي متواجد دائماً للغريب والقريب ..ولا يوجد بين الاردنيين فرق بين المسلم والمسيحي أبدأ فكلنا أخوة وأصدقاء وأنا شخصياً 80% من أصدقائي ومعارفي هم من الاخوة المسلمين ولا فرق عندي بين هذا وذاك ما دام هناك أحترام متبادل .. وبالرغم من كثرة شتائمك الغير مبررة لي ألا أنني أرحب بك أجمل ترحيب كأخ لي في بلدي الاردن الذي هو بلدك أيضاً وما دمت في الاردن فأنت ضيف على كل الاردنيين ومن ضمنهم انا شخصياً فأهلا وسهلا بك وبجميع الاخوة الاماراتيين ومن ضمنهم الاخت الاماراتية المفتخرة التي لا تستطيع الا ان تشتمني ههههههه .. كما أرحب بأطيب أماراتية عرفتها هنا وهي الاخت العزيزة نورا التي أفتقدناها بالفترة الاخيرة والمانع أن شاء الله خير ...تحية للجميع وأهلا وسهلاً بضيوف الاردن الاعزاء ..وشكرا

الى المفتخرة أعادة 256
george -

كلمة أنجيل لا تطلق على العهد القديم بل على العهد الجديد ... والعهد القديم بالنسبة لنا كمسيحيين هو كلام الله لهذا نستشهد به دائماً .ولكن لم يعد يخص المسيحيين بعد مجيء السيد المسيح بالانجيل (العهد الجديد) الذي من خلاله وضح وصحح وعدل أمور عديدة فيه .فأصبح للمسيحيين كتاب أسمه (البشارة السارة ) أي (الانجيل) ..والعهد القديم بقيى لنا كمرجع لأن فيه أكثر من 333 نبؤة تتكلم عن السيد المسيح والتي تحققت في زمن السيد المسيح مما يثبت صدق وحي التوراة والانجيل ... أما أنتم عندما تتنكرون لكتب التراث الاسلامية فأنتم تتنكرون لكتبكم والتي تخصكم ومن تأليف أئمتكم وشيوخكم ولا تخص ديانة اخرى .... أما الكلام الذي جاء في نهاية كلامك فيأكد بأن من يشتم الناس انتم لا جورج ....... وشكرا

أين قول الحق يا مثقال\ج1
george -

من فقد نظارته عليه شراء غيرها لكي ينظر الى الامور بنظرة واقعية ولا يتكلم بكلام بعيد عن الواقع والحقيقة او يعرف الذي له ولا يعرف الشيء الذي للأخرين ... فمن يتهمني بأنني من بدأ بالشتم فسوف أقدم لكم الاحداث كما بدأت .. جاء في تعليق الاخ شحوح رقم 180 الكلام التالي (هدية للمسلمين هنا ....>>>> (( بالفيديو.. شاهد الكعبة والمسجد النبوي من محطة الفضاء الدولية )) وشهد شاهدآ من اهلهم ..... ما اروع دينكم يا مسلمين .... هل رأيتم ... يرجى التركيز في الصور جيدآ والتركيز لما تقوله المذيعة المعلقة على الفيديو وما يقوله رائد الفضاء الروسي وخاصة في الجزء الأخير ... المقطع ليس طويل ... دمتم بمحبة وبركة الإسلام ) ......وهنا لا اجد شيء غير طبيعي بل العكس الاخ شحوح تكلم بكل عفوية ..ولكن بعد هذا الكلام جاءت عبارات أساء صاحبها الى عقيدة المسيحيين وأستهزأ بالسيد المسيح حين قال (187.اماراتيه ولي الفخر 180. هدية للمسلمين هنا م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT 5:35 2015 الإثنين 31 أغسطس هدية للمسلمين هنا ....>>> .. شاهد الكعبة والمسجد النبوي من محطة الفضاء الدولية ))<< شكـــرا الاخ الشحي وتسلم على الهديه المميزه وصدق روعه بالمناسبه يقولون اصحاب (( المصلوب )) ان دينهم حقيقي واذا فعلا هو مثل ما يقولون لماذا لم يروا """ نور الفاتيكان قلعة النصارى من الفضاء "" ؟؟؟ عــكس اصحاب الدين اللي يتهمونه انه غير سماوي ) .... أليس هذا الكلام بحاجة الى رد مني لكونه أساء الى السيد المسيح ولكل المسيحيين ؟؟ فجاء ردي كالتالي (لو وضعنا أضوية كالاضوية التي وضعت في مكة لتضاء ليلاً في أي مكان حتى غير مقدس فسوف يظهر مميزا من الفضاء ... فسلامة العقول اهم شيء عندي )....... فأين هنا الشتائم !! أنا لا أرى هنا أي شتيمة ضد أي دين بل تحليل لما هو عليه الحال فقط ... فجاء من تخفى وهو يعرف نفسه ويعرف بأن هذه العبارة معادة وقالها لي في موضوع اخر وهي (قناعك سقط -GMT 21:19 2015 الثلائاء 1 سبتمبر(كلام سخيف يعكس تطرفك وحقدك الاعمى )... فأين الحق هنا والتطرف ؟؟؟ .......يتبع

أين قول الحق يا مثقال\ج2
george -

وبدأ بعد ذلك هجوم غير مبرر من طرفكم لي وتم أهانة السيد المسيح بالعبارات التالية ...( << هي صح اكيد سيارة المصلوب والنوع """""""" عربية كـــارو """ وفعلا سلامة العقول من التحشيش اهم شئ عندي ههههههههههههه على فكره واضح انك ما طبقت نصيحة الاخ اللي كتب لك ايها تفضل """طلقت الاحترام بالثلاث - GMT 10:25 2015 الخميس 27 أغسطس/ فهذه الوصفه مرة اخرى عليه ان يجمع ريشه من دجاج الخرب والمستنقعات وبعد ذالك يحرق كل يوم شعرة واحدة من ريشة الدجاجة لمدة شهر كامل ويتبخر ويستنشق هواها بمناخيره )) << طبقها بترتاح على الاقل بتكون تعليقاتك مقنعه بدل ماتكون مهزله ).... وتوالت شتائمكم (<< قصدك التحشيش هو السبب في هذا الرد هذا اللي يقول تفرجوا على جهلي وغبائي منقطع النظيريا ) .....وأنظر (المناسبه انتم تقولون ان خالق الكون هو المصلوب المتجسد فلماذا رائد الفضاء لم يقدر ان يرى """" الفاتيكان قلعة النصارى "" بالاضواء او بدونها ؟؟؟؟؟؟؟ ) و أنظر(عقوله ربكم يعشق الاماكن المقدسه للمسلمين اكثر من الكنائس والمعابد غريبه "" هذا اذا كان هو فعلا الخالق ).........وجاء ردي رقم 194 بكل أحترام ولا يوجد فيه اي شتيمة .... ولكن بدأ الاخ شحوح بالهجوم علي شخصيا بالكلام التالي (وضيح للي يعاند ويراوغ ويجادل فيما ليس له به حظ ولا نصيب ) . و(هناك من يجادل مجرد جدال عقيم لتضليل وليس للفهم والعلم والحكمة والتعلم منها والتدبر بحكمة ) وبعد هذا الكلام المسيء بدأت أخذ حقي بالرد وهذا من حقي لأن من يتطاول على الناس لا بد وان يتوقع الرد منهم ... فألبس نظاراتك يا اخ مثقال لكي تستطيع رؤية الامور بشكلها العادل والحقيقي ولا تتهم الاخرين بما ليس فيهم فأنا لم أبدأ يوما بالاساءة لاحد بل العكس دائما هو الصحيح وتسلسل أحداث الحوار أعلاه هو أكبر دليل على صدق كلامي هذا ولا يهمني رآي من يخالف الحقيقة لأن الحقيقة دائما هي التي تثبت نفسها دون الحاجة للأستعانة بجورج او بمثقال ....... وشكرا للجميع

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

الكتاب المقدس - العهد الجديد/إنجيل يوحناالفصل / الأصحاح الرابع عشر(لأن أبي أعظم مني ) << بالمناسبه من يقصد المصلوب بهذي العباره ؟ هل هو يتكلم عن نفسه او شخص ثاني ؟ العجيب النصارى يقولون شخص واحد لكن بالمنطق والعقل هو يقصد أحد ثاني المفروض انا اصدق المنطق وارفض اصدق كلام النصارى لانه بمنطقهم العجيب بيطلع المصلوب مجنون وهذا الثاني ( هو أعظم من الكل، ) << قال هو والمفروض اذا بيتحدث عن نفسه يقول "" أنــا "" العجيب مذكور في الانجيل الكتاب المقدس - العهد الجديدسفر أعمال الرسل الفصل / الأصحاح الثاني أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال: يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم، كما أنتم أيضا تعلمون ) << يسوع رجل تبرهن لكم من قبل الله << رجل عادي تحول لخالق كيف الله اعلم ممكن أحد فيكم يشرح !!!! """(خرافي تسمع صوتي، وأنا أعرفها فتتبعني ) << المصلوب يقول انتم خراف هذي حقيقه يعني انتم مش بشر عجيب """ بالمناسبه كله من العهد الجديد ( اتوقع الحين يكون الرد هذا الانجيل مزور ومش حقيقي ) ( تسلم اخ مثقال وشكرا بالمناسبه قلة الادب مع قليل الادب هي قمة الادب لو كان شخص محترم من الاساس ما كان بيغلط على دين اتباعه اكثر من مليار مسلم ولا تتوقع انت او غيرك اني انا بسكت عن الاهانه اذا انت تقبل ان دينك ونبيك والادهى والامر الخالق ينشتم فهذي مشكلتك انااااااااااا ما اقبل وبرد الصاع صاعين )

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

والعهد القديم بالنسبة لنا كمسيحيين هو كلام الله لهذا نستشهد به دائماً .ولكن لم يعد يخص المسيحيين بعد مجيء السيد المسيح بالانجيل (العهد الجديد) الذي من خلاله وضح وصحح وعدل أمور عديدة فيه -) << العهد القديم هو كلام الله وبعدها تقول لكن لم يعد يخص المسيحين "" كلام ربك لايخصك !!! عجب العجاب بذمه اذا هذا مش تحشيش شوه يطلع اللي تزعلون من كلمة تحشيش ؟؟ هل يوجد انسان عاقل يقول كلام ربي لا يخصني وهل المفروض انا اصدق كلامك واكذب انجيلك (إنجيل متى العهد الجديد الاصحاح 5 لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء. ما جئت لأنقض بل لأكمل ) << يبغي يحاور المسلمين في دينهم هو من الاساس ما يعرف دينه صدق فضيحه وعار

يا أماراتية
عتريس -

يا بت يا متفاخرة ليش ما تردي على السؤال اللي سالك اياه الاستاذ جورج بدل هالتخاريف بتعتك يا مسيكينة شوفي السؤال برقم 235 وفرجينا شطارتك بالرد على سؤال الاستاذ المحترم جورج .. يلا يا مسكيتة ..خنشوف شطراتك ... أعيدك الؤال أنا ...بصي أه بقول السؤال ...........(ما دمتم تتهمون كلام الله الحقيقي الوارد ذكره بالكتاب المقدس بالتحريف المزعوم الذي لا تملكون عليه أبسط دليل عقلي ... فهل بأمكانكم أثبات صدق وحي كتابكم بأدلة مقنعة ومن خارج كتابكم لكي يكون لشتائمكم على كلام الله مبرر أم أنتم دائما ً مفلسون ... هذا هو السؤال الذي هرب منه الجميع فهل تملك شيء انت لكي تضيفه !! أم لا تملك سوى الشتم والردح - See more at: http://elaph.com/Web/opinion/2015/8/1033770.html#sthash.6bs5jzI4.dpuf ............................. يلا يا متفخرة نشوف ردك أه حيكووووووووون

أشكر أخلاقك يا أخ جورج
عباس -

يا سيد مثقال العزازي- أين ردك على الكلام المنطقي الذي وجهه لك السيد جورج ؟؟ --- ويا سيد (م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي) هل وجدت في طول حياتك اجمل من اخلاق السيد جورج الذي اكثرت من شتمه دون سبب ومع هذا رحب بك اجمل ترحاب في بلده الاردن متمنيا أن تتعلم منه التسامح ومحبة الاخر --- الى الاماراتية المفتخرة --- اين ردك على سؤال السيد جورج ؟ ولا أنتي موجودة فقط لكيل الشتائم وتعجزين عن أتمام أي نقاش جاد -- أخجلي على نفسك لأن السيد جورج لم يشتمك شخصيا ولا دينيا فلماذا لا تتأدبين حين تكلميه ؟

بكفي عاد
جوليا -

عفكره عباس هو نفسه جورج وبنصحكم ما تردو وما تخافو منه عليه اخرتو بسكت وبروح لحالوو

جوليا هي نورا
متابع -

اذا كان الاخ عباس هو جورج فجوليا هي نورا

جوليا يا اخ متابع
عتريس -

هو الشحوح او العزازي --- والاتنين بيتخفوا ديما--- متعودة دايماُ هههههههه

الاخت جوليا
عباس -

يا ليتني كنت الاستاذ جورج لكنت عرفت شلون ارد على هؤلاء الغير مؤدبين مع السيد جورج الذي هو في قمة الاخلاق والادب - يا ليتني من هو

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

("محظور استخدام غسالة ذات فتحة أمامية"، هكذا كان نص فتوى الحاخام، بارويخمان، حول إمكانية استخدام النساء الحريديات "المتشددات" للغسالة "الأوتوماتيك".فإن أساس رفض الحاخام بويخمان لاستخدام الغسالة الأوتوماتيك يرجع إلى تجنب الوقوع في معصية إقامة علاقة غير شرعية بين امرأتين (الغسالة ومستخدمتها).)ههههههههههههههههههه هههههههه ههههههههههه

فتاوي اصحاب متفاخرة
عتريس -

بصي يا بت متفاخرة لده الكلام ------ ولعل من أغرب فتاوى العصر المضحكة المبكية والسخيفة التي ينشط عدد من الشيوخ والدعاة في إطلاقها فتوى مضاجعة المراة الميتة واستخدام الجزر للاستمناء ...! وكذلك ما نسب لأحد الدعاة المسلمين في اوروبا بتحريم ملامسة النساء لبعض أنواع الخضروات والفواكه كالموز والخيار بحجة أنها ربما تؤدي على إغوائهن أو استثارة مشاعرهن جنسياً ..! هههههههههههههه

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

("محظور استخدام غسالة ذات فتحة أمامية"، هكذا كان نص فتوى الحاخام، بارويخمان، حول إمكانية استخدام النساء الحريديات "المتشددات" للغسالة "الأوتوماتيك".فإن أساس رفض الحاخام بويخمان لاستخدام الغسالة الأوتوماتيك يرجع إلى تجنب الوقوع في معصية إقامة علاقة غير شرعية بين امرأتين (الغسالة ومستخدمتها).)هههههههههههههه هههههههههههه هههعههههههههههههه

وقل ربي زدني علما
مثقال العزازي -

الجهل في حقيقته وثنيه لانه لا يغرس افكار بل ينصب اصنام ,,, الاخ الذي يطالبني بالرد .. كيف تريدني ان ارد على من يعتبر نفسه محاور صلب كلامه موثق عن علم ويقين , بينما هو في الحقيقه يزدري الدين ويشكك بثوابت المسلمين نقلا عن مواقع مشبوهه لبعض الملحدين .. !

الاخ مثقال
عباس -

ان الجهل يصدر منك ومن اخوتك لانك لم تقدم ما يثبت بان السيد جورج ياخذ عن مواقع الملحدين ! وبعدين هناك كلام موجه لحضرتك عن هذا الموضوع فلو كنت انسان عقلاني لكنت رديت على كلام جورج ولكن ماذا نقول !------ افلاسكم يلازمكم على طول حتى اسال السيد فول على طول .

الى الاخ العزيز عباس
george -

أعتذر للأخ عباس المحترم عن تاخري بالرد بسبب أنشغالي في اليومين الماضيين بأمر ما؛ لهذا سوف أقدم لك شكر متأخر مني على دفاعك عني في مشاركاتك رقم (271و275و280 ) والتي ورد فيها كلام جميل يعبر عن مدى حبك لقول الصدق ووقوفك مع الحق وخصوصاً عندما تتكلم مع من لا يعرفون الحق لكي يكون في كلامهم أي صدق أو مصداقية .والحوار أمامك وما على المتابع الا أن يتحقق من ما جاء من طرفي أو طرفهم والحكم للعقلاء ؛ متمنيا لك كل الخير وكل السعادة ولك مني الشكر والامتنان على موقفك الجميل والحقاني ضد هؤلاء رعاة التضليل والشتم وعدم أحترام المتحاور معهم بسبب أفلاسهم الواضح عن مجارات أي حوار عقلاني رجولي خالي من الشتم وقلة الادب ... وشكرا لك أخ عزيز .

الى الاخت جوليا
george -

من الواضح يا أخت جوليا (الاسم الافتراضي) ..بأنك تجهلين عمك جورج كثيرا ً لهذا أتهمتيه بما ليس فيه ! لأن جورج لا يهاب بالحق أي أنسان مهما كان موقعه او موقفه لكي يلجأ الى التخفي من أيا كان ! ثم من هذا الذي سوف يتخفى منه جورج ؟؟!! وسلامة فهم العقلاء ... قال جورج يتخفى ومن من !!

الى من يتهم جورج بالجهل
george -

هناك من يتهم جورج بالجهل مع أنه لم يقدم على هذا الجهل المزعوم أي دليل! أم أنه يقصد بأن من يتهم جورج بالجهل دون تقديم دليل هو الجاهل أو المفتري الحقيقي!! ........ ثانيا :- من يتهم جورج بأنه ينقل عن مواقع الملحدين فلماذ حضرته لم يقدم للاخوة هنا أي دليل على صدق أدعائه الباطل هذا ؟ أم أن البعض هنا يعشقون سرد حكايات مزعومة خالية من أي دليل ومصداقية ؟؟؟!!! عجيب أمر هؤلاء الذين يتكلمون دون استطاعتهم تقديم ما يدل على مصداقية كلامهم !!

الى المتفاخرة المتفاجرة
george -

الكل يعلم بأن جورج موجود هنا فقط للدفاع عن عقيدته والحوار مع من يراه أهلاً لأي حوار من المتحاورين المثقفين الحقيقيين والمحترمين .. فلو كانت لدي نية للحديث مع أرباب الشوارع والنوادي والملاهي لكنت كلمتهم هناك في مواقعهم ! ..اما انا موجود هنا في هذه الصحيفة المحترمة لكي احاور المحترمين من المثقفين والمؤدبين من المعلقين .. ودون ذلك فهم لا قيمة لهم عند جورج لكي ينزل الى مستواهم لهذا لا يمكن لجورج أن يرد على أي أنسان غير محترم من الشتامين .. وأي أنسان يريد أن يسأل جورج أي سؤال أو يدخل مع جورج بأي حوار عليه ان يكون محترم لكي يستنظف جورج حتى النظر الى سؤاله أو كلامه !! والذي لا يعجبه هذا الكلام يضرب رأسه بأي حائط أو يقول بطبليت أي بحر يراه قريب من مسكنه ! ... هل فهمتي الان يا متفاخرة ! ....... ويكفي قلة ادب .