فضاء الرأي

حلول مبتكرة لمقاومة التطرف والإرهاب (٣٦)

ما الذي يربط بين الإرهابيين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&

هناك مقولة صحيحة إلى حد كبير للكاتب المتميز عبد الرحمن الراشد يقول فيها: "كل الإرهابيون مسلمون ولكن ليس كل المسلمون إرهابيون" ولكي نقاوم الإرهاب يجب أن تكون هناك مراكز بحث عديدة في كل أنحاء العالم لعمل دراسة إحصائية وإجتماعية عما يربط هؤلاء الإرهابيون.

وأنا أشك إن كانت هنك مثل تلك الدراسات وهذا ليس بمستغرب عن عالم إسلامي يمشي بالبركة وبدعاء الوالدين وليس بالعلم.

ولذلك ما سوف أكتبه اليوم في هذا المقال لا ياتي من دراسة إحصائية كما كنت آمل ولكنه يأتي من إستقراء الواقع حولنا ومحاولة تجميع للقرائن والتي قد تجمع الإرهابيين.

فهاهي أهم العناصر التي تجمع معظم ولا اقول كل الإرهابيين:

أولا: معظم موجات الإرهاب في العالم والتي تعاظمت في الربع قرن الأخير (سواء إعترفنا أم أنكرنا) يقوم بها مسلمون متعصبون ومتطرفون.

ثانيا: معظمهم من الشباب من صغار السن (18 &- 30 سنة)

ثالثا: معظمهم من الذكور

رابعا: معظمهم من العرب والباكستانيين والأفغان والصوماليين والنيجيريين

خامسا: معظمهم يؤمن بالفكر الوهابي المتطرف والذي لا يقبل الآخر حتى لو كان مسلما

سادسا: معظمهم أعزب.

سابعا: معظمهم يأتي من أسر فقيرة.

ثامنا: معظمهم لا حرفة محددة له.

تاسعا: معظمهم عاطل عن العمل.

عاشرا: معظمهم لم يقع في الحب أو ربما فشل في الحب

حادي عشر: معظمهم يعاني من الكبت الجنسي

ثاني عشر: كلهم وقعوا ضحية لشيخ إرهابي أكثر منهم ارهابا وهو كبيرهم الذي علمهم السحر.

ثالث عشر: معظمهم ينضم تحت لواء تنظيم إرهابي سري في بعض الأحيان وعلني في أحيان أخرى.

رابع عشر: معظمهم يلتزم بالسمع والطاعة العمياء إلى أمير الجماعة، تلك الطاعة العمياء والتي تؤدي إلى قتل النفس وقتل الأبرياء لتنفيذ أوامر رؤساءه.

خامس عشر: في الخمس سنوات الأخيرة معظمهم يتواصل مع بعضهم البعض ومع الرؤساء عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي بالإنترنت.

سادس عشر: كلهم يؤمنون بأنهم على حق وأن العالم كله من حولهم على خطأ.

سابع عشر: كلهم يؤمنون بأنهم سوف يذهبون إلى الجنة (حدف) مع الشهداء والصديقين وسوف يستمتعون بالحوريات العين (72 لكل واحد منهم)!!

ثامن عشر: معظمهم من أنصاف المثقفين وأنصاف المتعلمين

تاسع عشر: كلهم يكرهون كل أنواع الفنون والآداب والرياضة باستثناء رياضات الملاكمة والمصارعة والرماية!

عشرون: كلهم لا يقراون سوى القرآن وكتب إبن تيمية.

واحد وعشرون: معظمهم يشعر بأنه مهمش عن المجتمع بطريقة أو بأخرى لذلك يبعد عن هذا المجتمع ويبدا بتكفيره.

...

الان وقد قمنا بتخمين ما الذي يجمع بين هولاء الإرهابيين ، هل هناك أمل لعمل خطة عالمية لتفكيك ما يربطهم ؟ واخطر ما يربطهم هو الفكر الإرهابي . فهل يستطيع المسلمون التخلص من الفكر الإرهابي والذي يعشش في عقول بعضهم وفي الكتب الصفراء لقرون من الزمان. هذا هو التحدي الحقيقي امام المسلمون ولن يفعله سواهم، لن تستطيع طائرات الاباشي او ال اف ١٦ بتحرير عقول المسلمين ، هذا قدرنا كمسلمين : هل سنستطيع ان نواجه القرن الواحد والعشرين بعقلية القرن ام بعقلية ابن تيمية؟؟

samybehiri@aol.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التراث وما فيه
MONITORof arabia -

نعم لولا النصوص المخربة بالاحاديث---ورجال الفتاوي المحرضين(take away fatawi)والذين يؤتمرون من حكومات دول معروفة -من اجل اجندة -تدمير المنطقة--والا كيف نفسر هجمتهم على الدول بالخريف العربي--من اجل الحرية والديمقراطية وهم يعيشون بدول فقط يسمعون وينقلونها فقط بنشرات الاخبار؟؟؟اللبيب يفهم

الإحصائيات الغربية ١
قاريء مسلم سني -

دراسة أوروبية: 99.6٪ من المتورطين في أعمال إرهابية غير مسلمين اليمين الغربي صوّر الإسلام باعتباره «تهديداً وجودياً»كشفت دراسة أخيرة أجراها مكتب الشرطة الأوروبية (يوربول)، حول الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، عن بطلان الادعاء السائد على نطاق واسع في الغرب، بأن الإرهاب مرتبط بالإسلام، وأن جميع المسلمين إرهابيين، إذ أفادت بأن 99.6٪ من المتورطين في أعمال إرهابية من الجماعات اليسارية والانفصالية المتطرفة. وبحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة " "، أوضحت الدراسة أن تلك الجماعات ينضم إليها ما يعرف بالتنظيمات الإرهابية الفوضوية، مثل المدافعين المتطرفين عن حقوق الحيوان، الذين أوقعوا كثيراً من الضحايا خلال عام ،2008 وزاد العدد في 2009 مقارنة بضحايا العمليات الإرهابية، التي نفذها إرهابيون محسوبون على جماعات إسلامية. وأفادت الدراسة الأخيرة التي أجراها مكتب الشرطة الأوروبية (يوروبول) لعام ،2010 بأن الإرهاب لايزال يمثل تهديداً كبيراً للدول الأوروبية، وأسفر عام 2009 عن مقتل سبعة أشخاص، منهم خمسة ضباط وجنديين، بالإضافة إلى إصابة عشرات من المدنيين نتيجة هجمات إرهابية استهدفت دول اليونان وأيرلندا الشمالية وإسبانيا. وأشارت الدراسة إلى أن مؤشر العمليات الإرهابية انخفض في عام 2009 مقارنة بعام 2008 بنسبة 33٪، لكن لا يعني هذا تقليص الإجراءات الاحترازية، التي تطبقها الدول الأوروبية لمواجهة الإرهاب، لافتة إلى أن التهديدات التي تمثلها الجماعات الإسلامية الإرهابية لاتزال تثير القلق، وإن كانت أقل كثيراً من التهديدات التي تمثلها الجماعات الانفصالية واليسارية المتطرفة. وأوضحت أنه في عام 2009 تعرضت ست من دول الاتحاد الأوروبي لـ294 عملية إرهابية، سواء كانت ناجحة أو فاشلة، فيما سجلت إنجلترا 124 هجمة إرهابية أخرى في شمال ايرلندا، مشيرة إلى أن 13 دولة أوروبية قبضت في العام نفسه على 587 شخصاً للاشتباه في انتمائهم إلى جماعات إرهابية، أو التخطيط والترويج والتمويل لعمليات تخريبية. وتابعت الدراسة أن أغلبية المعتقلين المشتبه في انتمائهم لجماعات إسلامية متطرفة، قبض عليهم للاشتباه في تمويل عمليات إرهابية، لافتة إلى أن النساء مثلن نسبة 15٪ من إجمالي المقبوض عليهم عام ،2009 بانخفاض عن عام 2008 بنسبة 15٪، ونسبة 10٪ عن عام ،2007 وانتمت أغلبية النساء اللاتي اعتقلن إلى جماعات انفصالية وليست إسلامية. وأفادت الدراسة بأن

الإحصائيات الغربية ٢
قاريء مسلم سُني بحمدالله -

وتطرقت الدراسة إلى مصادر تمويل الجماعات الإرهابية، مشيرة إلى أن جميع المنظمات المتورطة في تلك الأنشطة، تحتاج إلى دعم وتمويل، لتحافظ على هيكلها ونشاطها، وتذهب هذه الموارد في النفقات والأجور والتدريب وإنشاء المواقع الإلكترونية وغيرها من الأمور، التي تستهلك معظم الموارد، مقارنة بكلفة العمليات الإرهابية نفسها التي لا تستهلك مبالغ كبيرة. وأوضحت أنه بالإضافة إلى الأنشطة غير الشرعية مثل تجارة المخدرات، والخطف والتزوير، تعتمد تلك المنظمات على أعمال تبدو في ظاهرها شرعية، مثل الجمعيات الخيرية، مشيرة إلى أن الأبحاث الحديثة أثبتت أن النساء يتورطن أكثر في إساءة استخدام الإعانات التي يحصلن عليها من الجمعيات الخيرية، ويحولنها من أوروبا إلى المناطق التي تنشط فيها الجماعات الإرهابية.وتابعت الدراسة أن وسائل الاتصال السهلة والرخيصة مثل الانترنت والرسائل النصية السريعة يتم استغلالها من جانب الجماعات الإرهابية لأهداف مختلفة، اهمها توسيع أجندتهم الخاصة والترويج لها، وجمع المعلومات عن أهدافهم المستقبلية، وتحديدها، والتواصل مع الأعضاء، بل تجنيد عناصر جديدة.وأبلغ أعضاء في المنظمة الأوروبية، أن عملية التجنيد وترسيخ التطرف، زادت أخيرا من خلال الانترنت ووسائل الاتصال الأخرى التقليدية، وفي أكتوبر 2009 تم القبض على امرأة ليتوانية تم تجنيدها عبر الانترنت، وكانت في طريقها لتنفيذ عملية إرهابية في روسيا، وتبين أنها اعتمدت ذاتيا على نفسها في اعتناق مبادئ أصولية متطرفة. واعتبر مدون معني بهذه الظاهرة ويدعى دانيوس، أن هناك مبالغة في التحذير من مخاطر الإرهاب الإسلامي، رغم وقوع عملية واحدة عام ،2008 وعملية أخرى محدودة في ،2009 مشيرا إلى أن الإرهاب الانفصالي يبقى الأكثر تأثيرا في الاتحاد الأوروبي، وهو الانفصال الباسكي الذي تخوضه منظمة إيتا في كل من إسبانيا وفرنسا. وقال دانيوس إن هذه المبالغة لا تعبر كلياً عن الواقع، ولكن نتيجة لنفوذ ودعاية التيار اليميني في أوروبا، ينتشر اعتقاد بأن «الإرهاب الإسلامي»، هو أكبر تهديد للعالم الغربي، بل إن الدعاية اليمينية تصوره باعتباره «تهديداً وجودياً»، أي أنه يهدد بقاء العالم الغربي من الأساس.وأضاف أن هناك مجموعات أخرى تنخرط في الإرهاب على نطاق أكثر اتساعا، ومع ذلك يتم التقليل من شأنها. وفي المقابل هناك تهويل وتركيز متعمدان، عندما يتعلق الأمر بأعمال إرهابية يرتكبها مسل

ارهاب غير المسلمين غير المعلن عنه والمتكتم عليه ١
نرد -

ليس كل المسلمين إرهابيين، ولكن كل الإرهابيين مسلمون. كثيرا ما تتردد هذه المقولة على مسامعنا، وخصوصا بعد أحداث "شارلي إيبدو". من الواضح أن هناك أشخاصا يعتبرون أنفسهم مسلمين ويرتكبون ما يرتكبون من أفعال باسم الإسلام، وبالرغم من أن أفعالهم هذه لا تستند إلى شيء من عقيدة الدين الإسلامي، بل على أجنداتهم السياسية.. لكنهم في النهاية مسلمون! لكن المفاجأة الكبرى التي ربمايحاول الإعلام الغربي التكتم عنها، أو أنه فعلا غير مدرك لها، هي أن الغالبية الساحقة من أولئك الذين ارتكبوا الهجمات الإرهابية في الولايات المتحدة وفي أوروبا ليسوا مسلمين.. والإحصائيات تثب ذلك! كشف تقرير وكالة يوروبول العام الماضي وهي وكالة تطبيق القانون الأوروبية، والتي وظيفتها حفظ الأمن في أوروبا، أن الغالبية العظمى من الهجمات الإرهابية في أوروبا ارتكبت من قبل الجماعات الانفصالية.. على سبيل المثال في عام 2013 كان هناك 152 هجمة إرهابية في أوروبا.. اثنتين منها فقط كانت بدوافع دينية، بينما كانت المعتقدات العرقية والقومية أو الانفصالية سبب 84 منها.هنا يجري الحديث عن جماعات مثل FLNC في فرنسا، التي تدعو إلى دولة مستقلة في جزيرة كورسيكا.. ففي ديسمبر/كانون الأول عام 2013 قامت هذه الحركة بهجمات صاروخية ضد مراكز الشرطة في مدينتين فرنسيتين. وفي اليونان في أواخر عام 2013 قتلت القوات الثورية الشعبية اليسارية المتشددة، اثنين من حزب الفجر الذهبي اليميني. وفي إيطاليا شاركت مجموعة FAI في هجمات إرهابية عديدة بما في ذلك إرسال قنبلة لأحد الصحفيين... والقائمة تطول وتطول.يبقى السؤال هنا، هل قامت إحدى وسائل الإعلام الأوروبية بالحديث عن هذه الأعمال الإرهابية؟ لكن ماذا لو كان الفاعل أحد المسلمين، هل ستقوم وسائل الإعلام ذاتها بتغطية الحدث وبشغف أيضا؟ يتفق الجميع على أن هجمات النرويج عام 2011، هي واحدة من أسوأ الهجمات الإرهابية التي شهدتها أوروبا، وذلك عندما فتح اليميني المتطرف أندرس بريفيك النار على حوالي 77 شخصا.. نعم تمت تغطية ذلك في الإعلام الغربي، لكننا لم نر على شاشات التلفاز خبراء مكافحة التطرف اليميني، وكيف يمكن إيقافه في المستقبل!

الاٍرهاب المسكوت عنه والممنوع الإشارة اليه ٢
نرد -

وماذا أيضا عن أحداث بورما وقبلها بأشهر في سريلانكا؟ وفي إسرائيل ارتكب 399 عملا إرهابيا ضد المدنيين الفلسطينين وقوات الأمن من قبل حملة "Price tag policy" التي قام بها عدد من المستوطنين اليهود الشباب، وهاجموا حينها العشرات من المساجد والكنائس. أما في الولايات المتحدة فلا يختلف الأمر كثيرا، فنسبة الهجمات الإرهابية التي ارتكبها المسلمون ضئيل جدا كما الحال في أوروبا. وحسب دراسة قامت بها وكالة الاستخبارات الأمريكية FBI عن الإرهاب على الأراضي الأمريكية بين عامي 1980 و2005، فإن 94% من الهجمات الإرهابية ارتكبت من قبل غير المسلمين. وبتفصيل أكثر فإن 42٪ منها تم تنفيذه من قبل مجموعات لاتينية، يليها 24% من جهات يسارية متطرفة. وفي دراسة لجامعة كارولينا الشمالية السنة الماضية، تم الكشف عن أنه منذ أحداث 11 سبتمبر، تم قتل 37 أمريكيا من قبل إرهابيين مسلمين، وفي الفترة نفسها سقط أكثر من 190 ألف أمريكي ضحية أعمال دموية أخرى. وفي 2013 قُتل حوالي 30 شخصا بأعيرة نارية، و3 سيدات بسبب العنف المنزلي في أمريكا يوميا. لسنا هنا بصدد الدفاع عن الأعمال الإرهابية التي ترتكب باسم المسلمين، بل المقصود هو توضيح أنه ليس كل المسلمين إرهابيين، وأن الأرهاب لا يرتبط بدين ولا بعرق، إنما هو خليط من توجهات سياسية متطرفة مع بعض الجهل وحب الدماء وعدم تقبل الآخر.

شيخ الاسلام ابن تيمية لا يحبه الا مؤمن
الا منافق وشتمه -

:إن موقف الإمام المجدد شيخ الإسلام ابن تيمية من قضية التكفير هو موقفُ أهل السنة والجماعة،ويجب أن يُعلم أنه ليس من مذهب أهل السنة والجماعة تكفيرُ أحدٍ من المسلمين بذنْبٍ أصابه،قال أبو جعفر الطحاوي صاحب العقيدة الطحاوية:[ ولا نكفرُ أحداً من أهل القبلة بذنْبٍ ما لم يستحله ] شرح العقيدة الطحاوية ص355.ومنزلقُ التكفير خطيرٌ جداً،ويجب التحذير منه،فقد ثبت في الصحيحين من حديث عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:( أيما امرئ قال لأخيه:يا كافر،فقد باءَ بها أحدُهما إن كان كما قال،وإلا رجعت عليه ).وعن أبي ذرٍ رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول:( لا يرمي رجلٌ رجلاً بالفسوق،ولا يرميه بالكفر إلا ارتدت عليه،إن لم يكن صاحبه كذلك)رواه البخاري.وفي رواية عند مسلم قال:( ومن دعا رجلاً بالكفر،أو قال عدو الله،وليس كذلك إلا حار عليه)أي رجع عليه.وهنالك أقوالٌ صريحةٌ لشيخ الإسلام ابن تيمية،تبين بما لا يدع مجالاً للشك ، موقفَهُ من التكفير،منها:[ وليس لأحدٍ أن يكفر أحداً من المسلمين،وإن أخطأ وغلط،حتى تُقام عليه الحجة،وتُبيّن له المحجة،ومن ثبت إسلامهُ بيقينٍ،لم يُزلْ ذلك عنه بالشك ].وقال أيضاً:[ وأما التكفير فالصواب أن من اجتهد من أمة محمد صلى الله عليه وسلم وقصد الحق فأخطأ لم يكفر،بل يغفر له خطؤه،ومن تبين له ما جاء به الرسول فشاق الرسول من بعد ما تبين له الهدى واتبع غير سبيل المؤمنين فهو كافر، ومن اتبع هواه وقصَّر في طلب الحق وتكلم بلا علم،فهو عاصٍ مذنبٌ ثم قد يكون فاسقاً وقد يكون له حسناتٌ ترجح على سيئاته،فالتكفير يختلف بحسب اختلاف حال الشخص،فليس كل مخطئٍ ولا مبتدعٍ ولا جاهلٍ ولا ضالٍ يكون كافراً،بل ولا فاسقاً بل ولا عاصياً]مجموع فتاوى ابن تيمية 12/180.وقال أيضاً:[ ولا يجوز تكفير المسلم بذنْبٍ فعله،ولا بخطأ أخطأ فيه، كالمسائل التي تنازع فيها أهل القبلة].وقال أيضاً:[ والخوارج تكفر أهل الجماعة،وكذلك المعتزلة يكفرون من خالفهم،وكذلك الرافضة،ومن لم يكفر فسق،وكذلك أكثر أهل الأهواء يبتدعون رأياً ويكفرون من خالفهم فيه.وأهل السنة يتبعون الحق من ربهم الذي جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم،ولا يكفرون من خالفهم فيه،بل هم أعلم بالحق وأرحم بالخلق].وقال أيضاً:[ فلهذا كان أهل العلم والسنة لا يكفرون من خالفهم،وإن كان ذلك المخالف يكفرهم.لأن الكفر حكمٌ شرعيٌ،فليس

ابن تيمية شيخ الاسلام لا يحبه الا مؤمن ولا يبغضه ٢
الا منافق ، وشتمه صرير باب وطنين ذباب . -

عُرفَ ابن تيمية بالجهاد العلمي والعملي،فجاهد جهاد الكلمة،عِبر الدروس والخطبة والمحاضرة والوعظ والنصائح والكلمة، عِبر الرسالة والمؤَلَف والفتوى والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر،والجهاد بالنصائح عند السلاطين،وعند الظلمة،وعند المخالفين من الطوائف،والجهاد بالسيف،فقد حضر غزوة ( شقحب ) ودعا الناس للجهاد،بالفطرِ في رمضان،وثبت ثبات الجبال،وأبلى بلاءً حسناً،ودخل على السلاطين بقلبٍ جريءٍ ثابتٍ،حتى تعجبَّ منه الناس وذُهلَ منه أصحابهُ وقالوا:ما رأينا أشجع منه،لا كلَّ ولا ملَّ ولا جَبُنَ،فغفر الله له وموقفه من الخوارج معروفٌ،فالخوارج قومٌ مارقون منتسبون إلى الإسلام،وأخبر صلى الله عليه وسلم بأنهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهمُ من الرمية،تحقرون صلاتكم إلى صلاتهم،وصيامكم إلى صيامهم،وتلاوتكم إلى تلاوتهم،ولهم أتباعٌ،ويرون الخروج على أئمة الجور، ويرون سلَّ السيف على الأمة،ويكفرون بالكبيرة،وقد تتبعهم ابن تيمية في كتبه،وبين مخالفتهم،وأصَّلَ نشأةَ فكرتهم الضالة،وبيَّن أسبابَ شططهم وجورهم،ودمغهم بالدليل،وبيَّن الحقَّ الذي ينبغي في هذه المسائل بياناً شافياً كافياً لا عوج فيه،فأثبت أن أهل السنة ليسوا خوارج،بل هم متبعون للدليل لا يخرجون على أئمة الجور،ولو ظلموا ما لم يروا كفراً بواحاً، ولا يكفرون صاحبَ الكبيرة ما لم يستحلها، بل هو مؤمنٌ ناقصُ الإيمان أو فاسق، ويأخذون بالكتاب والسنة،ولهم منهجٌ آخر مغاير للخوارج الضلال…وابن تيمية ليس كغيره من العلماء الذين همُّهم – فقط – التحصيل والنفع في محيطهم وبني عصرهم،بل له مشروعٌ إصلاحيٌ يُهِمه ويؤرقه؛وهو إعادةُ الناس إلى الكتاب والسنة،وهو ما يُسمَّى ( التجديد )،إذ تلحظُ عليه التقعيد لهذا الباب،والنظرة العامة الشاملة للأمة،والهم لإعادتها إلى كتاب الله عز وجل وسنة صلى الله عليه وسلم،وتصحيح مسارها،وتوضيح الطريق الذي صار ملتبساً على كثير من الناس،فليس همُّه فقط أن يتخصص في الفقه،ليكون مفتياً أو قاضياً أو خطيباً أو معلماً،لكن همَّهُ أن يُجدد للأمة ما درسَ من دينها،وأن يُعيدها إلى الجادة الأولى التي كان عليها أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والتابعون بإحسان،وهذا المشروع قد ترك أثرَهُ ونفعَهُ في الأجيال.وإني أقول كلمةَ حقٍّ:لو أن علوم هذا الإمام انتشرت في الجامعات الإسلامية والمدارس وقامت بها الجماعات الإسلامية والحركات الإصلاحية،لكان فيها من النفع العظ

مقال أكثر من رائع
محمود -

تحية للاستاذ سامي على المجهود

الاٍرهاب المسكوت عنه بدوافع قومية وعرقية متطرفة
داخل اوروبا وأمريكا والغرب عموماً -

كشفت الإحصاءات الصادرة عن منظمة الشرطة الأوروبية "يوروبول"، أن أقل من 2 % من جميع الأعمال الإرهابية المسجلة في دول الاتحاد الأوروبي، ارتكبت بدوافع دينية، بينما أشارت التقديرات أنه نحو ما يقرب من 2 % فقط من مجمل هذه الهجمات ارتكبها إسلاميون، وفقا لما ذكرته صحيفة "ميترو" البريطانية. ووفقا لتقرير المنظمة فإن اثنين فقط من مجمل الـ152 عملا إرهابيا الذي شهدته دول الاتحاد الأوروبي في عام 2013، وقع بسبب دوافع دينية، بينما لم يكن أي من الهجمات الـ174 التي وقعت خلال العام 2011 "مستوحاة" من قبل المنظمات الدينية. واعتبرت "يوروبول" أن السبب في ذلك هو أن غالبية الأنشطة الإرهابية ترتبط في الأساس بالمنظمات العرقية والقومية، الذين غالبا ما يرتكبون أعمال إرهابية تصيب عددا قليلا من الضحايا إن وجد، ومن ثم فإنهم لا يحصلون على تغطية إخبارية واسعة النطاق، بينما يسعى الإرهابيون الإسلاميون دائما إلى إيقاع إصابات بأعداد كبيرة. وتعتبر الجماعات الإرهابية الإسلامية، أقل بكثير في خطرها من نظرائها القوميين في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لباحثين في جامعة برينستون بـنيو جيرسي، الذين وجدوا أن المتطرفين الإسلاميين كانوا مسؤولين عن 6% فقط من مجمل الهجمات التي وقعت بين عامي 1980 و2005.

هنا الحقيقة بعكس استقراء المثقف مدفوع الأجر ١
قاريء مسلم سُني بحمدالله -

سلفيا باور:الإرهاب يأتي بعد كل نظام دكتاتوري* ما الأسباب التي تدفع بعض الجماعات العربية والإسلامية لممارسة التطرف والإرهاب؟الإرهاب موضوعة إشكالية، ومصطلح (إرهاب) نفسه مثير للإشكال، يمكن للمرء أن يقرأه بطرق مختلفة في آن واحد، وربما من الأجدى أن يتحدث المرء عن الإرهاب العالمي، يعني أن دوافع (العمل المسلح) دائماً لها (شكل وسبب متقارب) عند مختلف الحركات الإرهابية، فهي نفسها عند الحركات العربية والإسلامية الإرهابية اليوم وكذلك في سبعينات القرن العشرين كما في حركة RAF في ألمانيا وIRA في هولندا وETA في أسبانيا وحركة الجيش الأحمر في إيطاليا.الظلم وفقدان السيادة وعدم وجود موقع تعريف داخل السلطة للشعب يولد دوماً غضبا وشكا في الحياة نفسها وقيمتها، وفي الإرهاب تجتمع كل هذه مع مشاعر أخرى داخل وعي إيديولوجي يبرر (ضرورة العنف) للوصول إلى غايات حتى لو كان على حساب الأبرياء، وذلك على أساس عقائدي (بالتكلم نيابة عن الشعب) والتواجد في مكان (أعلى من سلطة القانون)، الإرهاب عموماً هو صورة على مرآة الحكومات الإرهابية أو توابع لتلك الحكومات، فالدكتاتورية كانت دوما أرضاً ممهدة للإرهاب، جيلاً بعد جيل داخل دكتاتورية فاشية يولد منها حتماُ حركات إرهابية، هذا ما حدث في ألمانيا وإيطاليا وفي اليابان أيضا، ولكن تبقى هنالك إشكالية منْ يمكننا أن ننعته (إرهابياً) ومنْ ننعته (ثائراً) أن ياسر عرفات الفلسطيني والأيرلندي Eamon da Valera والشيشاني أسلان ماشادوف نماذج وأمثلة واضحة على هذه الإشكالية، تزايد دائرة العنف من الإرهابيين وتصاعد وتيرة الحرب ضد الإرهاب تسيطر على العالم اليوم والضحية هم من يستغلهم الإرهابيون والمحاربون ضد الإرهاب، باسم الحرب على الإرهاب فقدَ المواطن في الغرب الكثير من حريته الشخصية وحقوقه أيضا، فقانون الحرب على الإرهاب أصاب خصوصيات الفرد وحريته الشخصية عبر سن قوانين تمنح الدولة التنصت على هاتفه وحجزه أن تطلب الأمر دون تهمة محددة، تغيرت بالنسبة إلى سبعينات القرن العشرين أشكال التنظيم وخصوصا في نطاق تمويل الإرهاب وشبكة التواصل الدولي مثل الاستفادة من التقنية الحديثة للاتصالات وجعلها وسيلة إستراتيجية في العمل الإرهابي، صعود الإرهابيين من العالم الإسلامي والعربي في قاطرة الإرهاب يرجع بالدرجة الأولى إلى الاستخبارات الباكستانية وCAI الأمريكية التي قامت بتدريب وتمويل ودعم (المجاهدين) في أ

لماذا التفرقة
حفيد قريش -

الغريب-ان اغلب اهل النار نساء وهذا حديث صحيح-الان عرفت انها حيلة لكي يكون للرجل الحور العين - بسبب نقص بالنساء بالجنة-- ---مع ان الاجرام-والخيانة والارهاب والاحتيال من الرجال اكثر؟؟؟؟؟نريد اجوبة فيما قلته---للجميع حق التعليق بشرط عدم التهجم والتهكم -

سبب اكتظاظ النار بالنساء
والمشركات والملحدات فيها يا حفيد قورش الزرادشتي -

اغلب أهل النار نساء بسبب كثرة الكافرات والمشاركات والملحدات فيها يا حفيد قورش الزرادشتي ؟!

ما الذى يربطهم ؟
فول على طول -

الاستاذ سامى البحيرى دار حول الموضوع على أساس أنك تعرف الاجابة من نفسك وسأل ما الذى يربطهم ؟ الاجابة بصراحة ووضوح ومعروفة للجميع : الذى يربطهم هو الدين الأعلى - ويندوز 10 - وتعاليمة والأحاديث والتفاسير ولا شئ اخر ...أعتقد أنة واضح . لا أتفق معكم فى البند السابع فمعظمهم لا يأتون من أسر فقيرة كما تقول وكذلك البند الثامن فمعظمهم يحملون شهادات عليا وليس كما تقول لا حرفة لة وكذلك البند الثامن عشر فمعظمهم من المؤمنين جدا ويفهمون الدين الأعلى بحذافيرة وينفذونة وليس كما تقول أنهم من أنصاف المتعلمين . وواضح أنة مفيش فايدة يا سمسم فى مشروعك هذا ..يكفى أن تقرأ تعليقات المؤمنين جدا - من رقم 2 حتى رقم 10 ..ما عدا رقم 8 - تنكر وبشدة أن السبب هو الدين الاعلى والأغرب أنة ذهب الى موضوع أخر واتهم البعدا الكفار بأنهم أكثر ارهابا والذين امنوا ضحايا التشوية والسمعة بواسطة الكتاب والعلمانيين أمثال سامى البحيرى ..وأن الذين امنوا ابرياء جدا ...أعتقد يا سامى البداية الحقيقية هو الاعتراف بالمرض ولكن المشكلة الكبرى أن الذين امنوا لا يعترفون بذلك وسؤالك الأخير وهو : ، هل هناك أمل لعمل خطة عالمية لتفكيك ما يربطهم ؟ والاجابة أن الخطة الوحيدة والتى جاءت بدون تخطيط هو خطة التدمير الذاتى الذى يقوم بة المؤمنون ..فهى خطة ناجحة جدا حتى وان كانت مدمرة ولكن لا يوجد خطط غيرها . تحياتى .

الاٍرهاب لا دين له ، هناك ارهاب مسيحي ويهودي وبوذي
وهندوسي لاغراض سياسة ودينية وقومية مسكوت عنه -

غالباً ما يتبع هذه العبارة السؤال التالي: لماذا لا نرى إرهابيين مسيحيين أو بوذيين أو يهودا؟بالطبع، هناك أناس يرون أنفسهم كمسلمين مخلصين ويقومون بارتكاب أفعال رهيبة باسم الإسلام، ونحن المسلمين بإمكاننا مناقشة هذا من خلال القول بأن أفعالهم لا تستند إلى أي جزء من الإيمان الخاص بنا، بل إلى أجندة سياسية، ولكنهم مسلمون، ولا أحد يستطيع أن ينكر ذلك.ورغم ذلك، وما قد يتسبب بالصدمة للكثيرين، فإن الغالبية الساحقة من أولئك الذين ارتكبوا الهجمات الإرهابية في الولايات المتحدة وأوروبا ليسوا مسلمين، وهذا ليس خطؤك إذا لم تكن على علم بهذه الحقيقة، بل يمكنك إلقاء اللوم في ذلك على وسائل الإعلام وفشل الإعلام السائد!إن حصر معنى الإرهاب بالجماعات الإسلامية فقط لا يمكنه أن يحل الأزمة الفكرية المتطرفة الضاربة في أعماقها بأوروبا، بل الذي يحلّ هذه المشكلة أن يلتفت الخبراء إلى الإرهاب الذي ينتجه اليمين المتطرف الذي شهدت أوروبا صعوده وشعبيته خلال العقد الماضي منذ 11 سبتمبر والكثير من الدول العربية والإسلامية تأخذ احتياطاتها الأمنية لمواجهة الإرهاب الذي تسببه خلايا تنتمي للجماعات الأصولية الإسلامية، ولم تجد الدول الإسلامية حرجاً من الحديث عن الإرهاب وتنظيم مسار مكافحته، وإذا كانت النرويج وسواها من الدول التي تخشى من عمليات الإرهاب اليميني، ومن عملياتٍ يقودها شبان أصوليون مسيحيون، فإن عليها أن تبدأ مرحلة الإقرار بأن الإرهاب لا دين له، فالإرهاب عرفتْه أوروبا منذ القرن الثامن عشر في فرنسا في حقبة الثورة الممتدة ما بين 1798-1799 والتي يصفها المؤرخون ب"فترة الرعب" فإذا اعترفت الدول التي تخاف من صعود الخلايا الأصولية في أوربا بأن الإرهاب ظاهرة متطرفة تتصل بالفهم المتطرف للمفاهيم الدينية فإن هذه هي البداية الفعلية لصناعة حصونٍ منيعة. إن الخلايا اليمينية التي تخطط لاستهدافٍ عنصري عرقي للآخر لا يمكن أن تقاوم إلا بوضع منظومةٍ كاملة لمكافحة الإرهاب اليميني في أوروبا، كما فعلت الدول الإسلامية حين كافحت الإرهاب واعترفت بوجوده، وضربت بيدٍ من حديدإن الإرهاب نتاج فهم متطرف للدين، وليس نتاجاً لتعاليم دينٍ محدد، هذا هو الدرس على سبيل المثال الذي علمتنا إياه كارثة تفجير"أوكلاهوما" في 19 (نيسان) أبريل 1995 والتي نفذها الشاب: ''''تيموثي ماكفي'''' الأصولي اليميني والتي أودت بحياة 186 أميركياً، وكارثة تفجيرات "أوسلو" و

الخطة الديلة يا سمسم
فول على طول -

حينما نواجة الذين امنوا بالحقائق وبالنصوص الغير محرفة يثورون ويهيجون ويشتموننا .وواضح ان كتاب سامى البحيرى فى مكافحة الارهاب لن يكتب لة النجاح ولن يأتى حتى بالتكاليف وأقترح على البحيرى بالخطة البديلة ويقول الاتى : ..طيب خلاص يا حلوين داعش أصلها يهودى صليبى أمريكانى وأبو بكر البغدادى أصلة يهودى واسمة الحقيقة شيمون اليعازر ..ومفتى تنظيم داعش هو البابا فرنسيس والقائد العسكرى لداعش هو بابا الأقباط المدعو تاوضروس الثانى أما البطرك يوحنا صفير هو الرأس المدبر للنحر حسب الشريعة المسيحية ..وصيحات الرعب تأتى من خير أجناد الأرض للدواعش وهم أغلبهم من الأقباط الأرثوذكس الملاعين ومعهم الموارنة الكارهين للاسلام ..وكل الدواعش من الكفار ولا يوجد منهم مؤمن واحد ولكن يتخذون أسماء حركية مثل أبو قتادة وأبو فاطمة وأبو حفص للتدليس على المؤمنين وللتغرير بهم ..أما النصوص التى يعتمد عليها الدواعش فقد وضعها شيخ النصرانية بولس الطرسوسى ودسها كما الاسرائيليات ..خلاص يا مؤمنين مبسوطين من سامى وشريكة فول على طول ؟ طيب زى ما شتمتونى أتمنى أن تشكرونى أنا رديت اعتباركم ..ما رأيكم ؟ لكن السؤال اللى محيرنى لماذا يحقد العالم على الاسلام ...أذكر سببا واحدا ولك الشكر يا من تريد الاجابة ؟ لكن افتكرنى يا سامى بشوية مصارى ينوبك ثواب وأنا صاحب الفكرة .

الإستشهاد بمقولة
بسام عبد الله -

مقال ينضح بالحقد والكراهية للإسلام ويعج إن لم نقل أنه جملة مغالطات وأولها البداية التي إستند اليها ونسبها زوراً الى كاتب عربي وهي مقولة إبتدعها اللوبي الصهيوني بعد حادثة ١١ ايلول المشئومة في أمريكا لتشويه الإسلام ، لذا لا يحتاج المقال لا لتفنيد ولا لتمحيص وإن هرب الكاتب من ضميره فأين سيهرب من دعاء اليتامى والثكالى والأرامل ومنكوبي الأنظمة القمعية ممن يعزف على وترهم.

الاٍرهاب صنيعة الغرب به يدمغ من لا يعجبه ليبرر قتله
وصم الاسلام بالارهاب غرضه صد الناس عن الاسلام -

أن موجة الإرهاب الأخيرة اكتسبت قوة بفعل أعداء الخارج الذين ألبسوا الإسلام لباسا غير لباسه، في محاولة يائسة لتشويه صورته، هذه الموجة لم تنجح في تحقيق هدفها، بل إنها جاءت بنتيجة عكسية حيث زادت نسبة الإقبال علي اعتناق الإسلام وفقا لأحدث الإحصائيات، أن الإرهاب تهمة يلصقها الغرب بكل من يختلف معه في الفكر، السياسة، والاقتصاد، و أن لصق تهمة الإرهاب بالإسلام إنما هو محاولة لتنفير الناس من الإسلام، حيث يقبلون عليه، ويدخلون في دين الله أفواجاً، وقد ألصق الغرب تهمة الإرهاب سابقاً بالكتلة الشرقية، وحركات التحرر في جنوب إفريقيا، والجيش الجمهوري الأيرلندي، ثم تصالحوا معها، وسحبوا التهمة، إضافة إلي أن الغرب هو من صنع هذه الكيانات كتنظيم القاعدة لمحاربة الروس فضلاً عن أنه "الغرب" لا ينظر أبداً لدين الجاني أو عرقه في أي جريمة "إلا إذا كان مسلماً أو عربياً"، متغاضياً الغرب عن جرائم ضد الإنسانية ترتكب من الكيان الصهيوني وغيره كالبوذيين والهندوس وارهاب الدولة في سوريا والعراق ومصر دون تعليق، ولا يصفها بالإرهاب، كما قامت أمريكاً بإبادة جماعية للهنود الحمر حتى تقوم دولتها علي أشلائهم، وجلبت الزنوج من قارة أخري "إفريقيا" وعاملتهم بمنتهي القسوة والوحشية حتى بلغ عدد من جلب من العبيد من إفريقيا 40 مليون إنسان.وقد أطلقت الدول الآثمة هذه اللفظة الاٍرهاب علي الإسلام، وأرادت تشويه صورته في نظر عامة الناس، فأقيمت لذلك المؤتمرات وعقدت الندوات باسم مكافحة الإرهاب، والحق أنهم هم الذين يمارسون الإرهاب علي ضعفاء المسلمين، كالروس في إرهابهم للمسلمين في الشيشان، والأمريكان في إرهابهم للمسلمين في العراق وأفغانستان، واليهود في إرهابهم للمسلمين في فلسطين، وراحوا يطلقون هذا اللفظ علي كل من يحلو لهم محاربته، وتنفير الناس منه، وقد يكونون مصيبين في الحكم علي طائفة منهم، أو مجموعة ، لكن ما بال تلك الدول الإرهابية، وتلك المنظمات العنصرية المجرمة قد نجت من الوصف بهذا اللفظ ، وجُعل حكراً علي المسلمين ؟!

دراسة مغربية توضح فئات مرتكبي العنف المسلح
قاريء سني بحمدالله -

المتابعون في ملفات ما يسمى الاٍرهاب «ضعاف» اجتماعيا وتعليميا ونفسيا كشفت دراسة أنجزتها مؤسسة متخصصة تابعة لوزارة العدل المغربية، أن المؤشرات حول الحالة الاجتماعية والثقافية للأشخاص الذين توبعوا قضائيا في ملفات الاٍرهاب بالمغرب، تؤكد أنهم من الفئات المهمشة في المجتمع، ويمكن تصنيفهم من «الضعاف» اجتماعيا وتعليميا ونفسيا.واستنادا الى نتائج الدراسة فإن أعمار 84% من المعتقلين المتابعين قضائيا، تتراوح بين 20 و40 عاما، أما بالنسبة لأوضاعهم الاجتماعية، فإن نسبة 66% منهم يعملون في القطاع العام كصغار موظفين أو يمتهنون حرفا صغيرة حرة، بينما يشكل العاطلون عن العمل نسبة 31% منهم.وحسب نفس الدراسة فإن 60% من المعتقلين ليس لديهم مستوى تعليمي، أي أنهم لم يلجوا مدراس، وضمنهم 30% لم يتجاوزوا مستوى الباكالوريا، أي شهادة الثانوية العامة، وهناك فقط 4% منهم حائزون على شهادات عليا ومن هنا نعلم ان العنف ليست دوافعه دينية محضة ولكن يختلط بها القهر والفقر والبطالة وانقطاع الأمل والتهميش والقمع وهي أسباب ودواع تشكل بيئة خصبة لجذب هؤلاء الى العنف وهو امر لا يحله اللوم والتقريع ولا العلاج الأمني وحده وإنما لابد علاج الأسباب السابقة لقطع الطريق على دعاة العنف ومصطاديهم مع ملاحظة ان النظام العربي القمعي بطبيعته يحافظ على قدر من التوتر في المجتمع لأغراض سياسية .

ONE WAY TO HELL
المعارض رقم 1 -

الاخ هذا يعرف ذلك جيدا لانه زار هذه المناطق وعاد ليخبر العالم بذلك !!!

الارهاب كله
تعال نعدد فوايد الاٍرهاب للدول والكتاب ؟! -

ما يسمى بالارهاب مطلب غربي وعربي ودولي وليس من المستحسن وضع خطة لتفكيكه ، فلا بأس به لتخويف المجتمعات الغربية بعد سقوط الاتحاد السوفيتي البعبع الذي كان يخوف به ما يسمى العالم الحر مواطنيه والارهاب مطلب الانظمة العربية الوظيفية الديكتاتورية به تقمع شعوبها وتمنع قيام حياة سياسية صحية و به تستأثر بالثروة والسلطة وبه تضرب مكونات الأمة بعضها ببعض تضرب المسلم بالمسيحي وبالعكس وتضرب المتدين بالعلماني وبالعكس وتضرب أهل قبلي بأهل بحري وبالعكس وهكذا ولذلك ترى يا سمسم بيه ان الاٍرهاب كله فوايد ، وهو ايضاً سبوبة واكل عيش للمثقف والاعلامي مش كده ولا اييييه يا سمسم بيه ؟!

إرحموا مجتمع الإنتاج الجد
Arnab Awy -

معركة الإنتاج الجديدة كما تحتاج إلى ثلاث ورديات يومية ستة أيام في الأسبوع تحتاج لتركيز في العمل ~ لذلك وجب الاستغناء عن العقلية الچهادية ~ مجتمع الإنتاج يختلف عن المجتمع الحربي الذي يحتاج لتشتيت انتباهه خمس مرات يومياً كتدريب لضمان استعداده للمعارك المباغتة بالخيل و النوق و السيوف و الرماح ~ حروب اليوم بالطائرات بدون طيار تستهدف عناصر بعينها حتى فى غرفة النوم أو فى فناء المصنع ~ كفانا استهبال و إهدار المال العام ~ من يريد تأدية الفريضة ففي وقت فراغه و هو بكل تأكيد يعرف مواعيدها ~ إرحموا مجتمع الإنتاج الجديد ~ (البُغض في الله) أحد الشعارات المدمرة لمعتنقيها ~ ماذا لو استعضنا عنه بآخر مثل (أن تحب قريبك كنفسك)

كلهم
باسم زنكنه -

مستوى ثقافى متدنى احباط نفسى وعاطفى وعود بجنه خياليه= استخدمت كوقود وماده لفتنه دمرت المنطقه وشعوبها

الإرهابيون والهيبز
Sam -

في أواخر ستينات وبداية سبيعينات القرن الماضي ظهرت حركة الهيبز في الغرب وكانوا من فئات سنيةبين فترة المراهقة وبداية سن النضوج وكانت تدعواالي الإباحية الجنسية (جنة الخلد) وشيطنة كل ماهو سلطة (التكفير والهجرة) والعيش في مجموعات (فكرة الإمارة ) مخطلته من الجنسين (جهاد النكاح) وتعاطي المخدرات (وهو منتشر بين الجهاديين ولكن بطريقة سرية لانه ليس من سنن الرسول وغير مرغوب إطلاقه علناً حتي لا يثيروا حفيظة المسلمين ). كل هذه المواصفات السابقة تنطبق علي الجهادين الحاليين ولكن ربما يكون الفرق الوحيد هو ان الهيبز لم يتبنوا فكرة حمل السلاح والقتل وتفجير انفسهم بل انهم طالبوا بوقف الحروب ( حرب فيتنام وقتها ) .الشيء الاخر ان الهيبز اعتبروا انفسهم أنهم حركة ذاتيه لا تقوم علي أسس دينية بل كانوا يحاربون التدين والكنيسة. اما الجهاديون فهم مسلمون من الدرجة الأولي بل هم يطبقون الإسلام في قرونه الأولي قبل ان يخطلتوا بشعوب حضارية قلمت أظافر العنف وحاولت ترويضهم ليصبحوا أناس عاديين كباقي خلق الله.انتهت حركة الهيبز في سنوات دون خطط عالمية لمكافحته ولا ائتلافات دولية لمحاربته ولكن المشكلة الآن مع الجهادين فلا احد يستطيع ان ينكر أنهم مسلمون وان ما يقوموا به هو من أصول الدين. الشيء العجيب ان أخونا العزيز سامي لم يتعرض لا نصوص دينية ولا أحداث تاريخية تتعارض مع ما يفعله الجهاديين المسلمين. وحتي عندما نسب هذه الأفعال الي ابن تيميه لم يقل لنا من اين أتي ابن تيمية بهذه الأفكار واذا كان ابن تيميه ابتدع فكرة الجهاد فلماذا لا تكفرونه وانتم الذين كفرتم كثير من العلماء(الحقيقين) والمبدعين والفلاسفة ولماذا مازلت كتبه تطبع وتدرس في المدارس والجامعات الإسلامية . الاخ سامي انا أثمن محاولاتك في البحث عن الحلول ولكن هناك عبارة مشهورة للسيد المسيح تقول ليس احد يجعل رقعة من قطعة جديدة على ثوب عتيق لان الملء ياخذ من الثوب فيصير الخرق اردا. يعني يأخي الحبيب انت بتحاول ترقيع ثوب مهلهل

الى رقم 12
حفيد قريش -

تقول ان اغلب اهل النار نساء من الكفار--هل معنى ان الرجال من الكفار بالجنة--لانك لو اجريت احصائية فان المسلمين جميعهم يشكلون اقل من 22% من سكان العالم----اي 78% من غير المسلمين- بالمقابل -لو كلهم بالنار-ستكون حصة النساء في النار 39%--اي اقلية وليس اغلبية---معادلة اسلامية غلط في غلط--حتى في هذه لا تعرفون الحسبة----

بدون لف ودران
ابو لهب -

بصرررراحة وبدون لف ودوران . صح ليس كل مسلم ارهابي ولكن كل ارهابي مسلم وايضا اغلبية المسلمين بقلوبهم مع الارهاب ضد الكفار. نحن من خلفيات مسلمة ونعرف ذلك جيدا. اما كيف نحارب الارهاب فالحل بيد المسلمين وبالذات بيد مشايخ الدين والحكومات التي تحكم الدول المسلمة؟؟الحل الوحيد انظمة علمانية ديمقراطية يقودها علمانيون حقيقيون وديمقراطيون في كل الدول الاسلامية وفصل الدين عن الدولة من خلال دساتير علمانية ديمقراطيةتحية للكاتب

مصر-تونس-المرأة
هادي كريم -

عدم معرفة الاتيكيت-والتحضر لماذاتونس تختلف عن مصر—لان مصر ثقافة شعبية دينية من القرون الوسطى بينما تونس ثقافة شعبية علمانية–وقريبه من الثقافة الاوروبية–لا مجال للمقارنة والاكثر انتشار النقاب الصحرواي–اليكم الدليل–مستغرب من ان شعوب المنطقة وخصوصا رجال الدين وفتاويهم مصرين على ان الحجاب والنقاب هو جزء-من العقيدة هذا كلة غير حقيقي والدليل سيأتيكم– لماذا خرجت فجاة ظاهرة اللباس بقوة– .–انما هو التفاسير باوقات فرضت نتيجة اجتهادات خاطئة بوقت قديم حيث العقل لا يعرف معاني الحريات والحقوق والدليل—لماذا عمر رفض ان يكون لباس الحرات والأمات نفس الشيء– السبب ان الأمات لهن ممارسات يعتقد ان الحرات لا تقوم بهن-هذا فصل واحتقار–وانهن مملوكات-كيف دين مساواة وهذا خطابة-. حتى بالفرءأن الحجاب ورد 7 مرات–لكن كلها تعني الساتر وليس تغطية الشعر– وانما الجيوب اي فتحة الصدر وهذه أية بسورة النور 24-نزلت عندما قال عمر الى سودة زوجة النبي لقد عرفناك–( بصراحة - .—هنا عرف لماذا تم التفسير بهذا نتيجة أدت الى وضع المرأة بتغطيتها وكأنها بضاعة– والاكثر هذا التشدد جعل النساء مسلوبات الارادة والفكر والتصرف بل والتشدد بدرجة هستيرية بل وهذه حقيقة من ناحية ان البعض منهن استفدن منه وذلك بالقيام باعمال خاصة وبهذا اللباس يمارسن المطلوب بكل اريحيه–ادركتم قصدي بالاخير ولاننسى دور الدول. الثرية بالمنطقة في نشرة عن طريق ولو بطرق غير مباشرة ظهور رجال الدين وكثرة الاموال -والمحاضرات ووسائل الاعلام ساعدت بالانتشار المهم نحن لانحترم رغاباتها ..المجتمع ساعدها وهو النفاق بصورة عامة–

الى 12-المتوتر نفسيا
حفيد قريش -

كلامك غلط----الغير مسلمين هم 78%--منهم الرجال فقط 39%غير مسلمين وهم بالنار حسب الدين الاسلامي--اي هم تقريبا--بليونين وثمانمائة مليون-رجلوالنساء نفس العدد--كيف هن اغلب سكان النار--

اذا كان هذا رأي الانعزاليين الكنسيين فينا
فيا مرحباً بداعش اذ تبيدهم وتستأصلهم -

خلاص اذا كان هذا رأي الانعزاليين المسيحيين المشارقة من ارثوذوكس وكاثوليك وغيرهم و كذلك رأي اخوانهم في العقيدة الملحدين فخلاص نحن ارهابيون وَيَا مرحبا وسهلاً بداعش نبيدهم وتستأصلهم وتريح البشرية من كفرهم وشركهم واذيتهم الله ورسوله وللمؤمنين على مدار الساعة في هذا الموقع وغيره .

الحبل الجامع
خوليو -

هناك حبل يعتصمون حوله ولايتفرقون ،،هو أكبر رابط بينهم ،، مثال على ذلك إحياء العهدة العمرية على نصارى مدينة القريتتين السورية ،، سيدفع كل بالغ أكثر من أربعة غرامات ذهب صافي ونصفها للفقير منهم ،، ولايبنون كنيسة ولا دير ولايدقون بنواقيسهم ولا يقرأون دينهم على المسلمين وأن يكونوا خفراء ويخبروا الذين آمنوا إن كان هناك مؤامرة عليهم ،، (عهدة أمير المؤمنين أبو بكر البغداي لنصارى القريتين ) وإن لم يقبلوا ويُنفذوا فالد م والقتل مصيرهم،، هل هناك إرهاب أكبر ؟ هل هناك رابط أكبر منه يصفق له جميع الذين آمنوا ويقولون في سرهم الحمد لله على نعمة الجزية المنصوص عنها في كتاب اللوح المحفوظ ،،فهي رزقة من رب العالمين ورسوله الأكبر ،،، الموضوع نشرته أمس إيلاف في حقل مواضيع عربية

رداً على الارثوذوكسي فول المسوس بل انتم أهل الاٍرهاب
انتم أهل الاجرام وارجع الى تاريخ أرثوذوكسيتك وانظر -

نحن لا نعادي أحداً ولا احد يعادينا في الظروف الاعتيادية نتعامل مع كل الناس بالحسنى والعدل كما امرنا ربنا ورسوله انت اللي عُقد يا عُقد وتنظر الى الناس بمنظارك وطبعك انت كأرثوذوكسي معقد ترى ان العالم يكرهك وانته تكره العالم ، ان الاسلام الصحيح هو الذي أبقاك حياً متسلسلاً من اجدادك حتى وصلت الى ايلاف لتشتم الاسلام والمسلمين فيها على مدار الساعة حتى في قسم المطبخ ؟! والإسلام الصحيح هو الذي حرر قومك الارثوذوكس من قضية الكاثوليك الرومان اخوانك في الدين ولولا الاسلام والمسلمين كُنتُم اليوم انقرضتم او صرتم كاثوليك رغم أنوفكم متى ستعيش يا فول كأنسان سوي بعيد عن الحقد فالعمر قصير وانت تحاول عبثاً وكان غيرك اشطر وان هذا الدين شديد متين محفوظ من رب العالمين وسيقضي عمرك ولن تحصل شيء غير الحسرة والخسران .

يا كنسيي وملاحدة المشرق الانعزاليين
ماذا قدمتم للانسانية غير شتم الاسلام ؟ -

أنا افهم او اتفهم ان يعير شخص اخرين لان لديه ما هو افضل منهم. علم او عمل ، أتكلم عن الكنسيين الانعزاليين المسيحيين المشارقة واخوانهم الملحدين والشعوبيين الحقدة اقول لهم ماذا قدمتم يا متخلفين من اختراعات للبشرية وانجازات افادت الانسانية غير السباب والشتائم للاسلام والمسلمين ؟ أرجو ان لا يضيف مسيحيو المشرق وملاحدته وشعوبييه أنفسهم الى المسيحية والحضارة الغربية التي تبغضهم والتي يَرَوْن انها كافرة وغير مسيحية اقول لا تنسبوا اليها انفسكم فتكونوا كالقرعاء التي تتباهى بشعر اختها ههههه قولوا لنا يا متخلفين جربانين ماذا قدمتم للانسانية ولا تعيرونا بتخلف انتم جزء منه بلاشك يا كنسيين وملاحدة وشعوبييه انعزاليين حقدة .جهلة متخلفين .

يربطهم الاسلام
الحقيقه -

الحقيقه ان ما يربط الارهابيين هو الاسلام !!! رباط واحد ومؤكد !! فقط لا غير!!!

إحصائيا اغلب الاٍرهاب والاجرام قام به مسيحيون
المسيحيون اساتذة الاجرام والارهاب من قديم الزمان -

2 وماذا أيضا عن أحداث بورما وقبلها بأشهر في سريلانكا؟ وفي إسرائيل ارتكب 399 عملا إرهابيا ضد المدنيين الفلسطينين وقوات الأمن من قبل حملة "Price tag policy" التي قام بها عدد من المستوطنين اليهود الشباب، وهاجموا حينها العشرات من المساجد والكنائس. أما في الولايات المتحدة فلا يختلف الأمر كثيرا، فنسبة الهجمات الإرهابية التي ارتكبها المسلمون ضئيل جدا كما الحال في أوروبا. وحسب دراسة قامت بها وكالة الاستخبارات الأمريكية FBI عن الإرهاب على الأراضي الأمريكية بين عامي 1980 و2005، فإن 94% من الهجمات الإرهابية ارتكبت من قبل غير المسلمين. وبتفصيل أكثر فإن 42٪ منها تم تنفيذه من قبل مجموعات لاتينية، يليها 24% من جهات يسارية متطرفة. وفي دراسة لجامعة كارولينا الشمالية السنة الماضية، تم الكشف عن أنه منذ أحداث 11 سبتمبر، تم قتل 37 أمريكيا من قبل إرهابيين مسلمين، وفي الفترة نفسها سقط أكثر من 190 ألف أمريكي ضحية أعمال دموية أخرى. وفي 2013 قُتل حوالي 30 شخصا بأعيرة نارية، و3 سيدات بسبب العنف المنزلي في أمريكا يوميا. لسنا هنا بصدد الدفاع عن الأعمال الإرهابية التي ترتكب باسم المسلمين، بل المقصود هو توضيح أنه ليس كل المسلمين إرهابيين، وأن الأرهاب لا يرتبط بدين ولا بعرق، إنما هو خليط من توجهات سياسية متطرفة مع بعض الجهل وحب الدماء وعدم تقبل الآخر.

احصائياً اغلب الاٍرهاب والاجرام يرتكبه مسيحيون
المسيحيون ابادوا سكان العالم الجديد جميعهم -

! كشف تقرير وكالة يوروبول العام الماضي وهي وكالة تطبيق القانون الأوروبية، والتي وظيفتها حفظ الأمن في أوروبا، أن الغالبية العظمى من الهجمات الإرهابية في أوروبا ارتكبت من قبل الجماعات الانفصالية.. على سبيل المثال في عام 2013 كان هناك 152 هجمة إرهابية في أوروبا.. اثنتين منها فقط كانت بدوافع دينية، بينما كانت المعتقدات العرقية والقومية أو الانفصالية سبب 84 منها.هنا يجري الحديث عن جماعات مثل FLNC في فرنسا، التي تدعو إلى دولة مستقلة في جزيرة كورسيكا.. ففي ديسمبر/كانون الأول عام 2013 قامت هذه الحركة بهجمات صاروخية ضد مراكز الشرطة في مدينتين فرنسيتين. وفي اليونان في أواخر عام 2013 قتلت القوات الثورية الشعبية اليسارية المتشددة، اثنين من حزب الفجر الذهبي اليميني. وفي إيطاليا شاركت مجموعة FAI في هجمات إرهابية عديدة بما في ذلك إرسال قنبلة لأحد الصحفيين... والقائمة تطول وتطول.يبقى السؤال هنا، هل قامت إحدى وسائل الإعلام الأوروبية بالحديث عن هذه الأعمال الإرهابية؟ لكن ماذا لو كان الفاعل أحد المسلمين، هل ستقوم وسائل الإعلام ذاتها بتغطية الحدث وبشغف أيضا؟ يتفق الجميع على أن هجمات النرويج عام 2011، هي واحدة من أسوأ الهجمات الإرهابية التي شهدتها أوروبا، وذلك عندما فتح اليميني المتطرف أندرس بريفيك النار على حوالي 77 شخصا.. نعم تمت تغطية ذلك في الإعلام الغربي، لكننا لم نر على شاشات التلفاز خبراء مكافحة التطرف اليميني، وكيف يمكن إيقافه في المستقبل!

رداً على كل مسيحي انعزالي عنصري حقود ولئيم
اذهب الى كتابك واقرأ نصوص الإبادة والذبح -

وانته مالك ومال نصوصنايا مسيحي بارد و بايخ انته وهو ،. وهيه النصوص بتاعتنا اضرتك فيه يا مسيحي منك له له ؟!! ما انتوا أهو رغم وجود النصوص منذ أزيد من الف واربعمائة عام بالملايين في المشرق مثلاً يوجد في مصر حوالي خمسة مليون مسيحي ، ولكم آلاف الكنايس بالك لو كانت تعاليم ( نصوص ) الاسلام زي المسيحية واليهودية لم يوجد في المشرق الا المسلمين ، ان وجودكم يا الارثوذوكس بالمشرق الى الان يعزى الى تعاليم الاسلام ووصية الرسول العربي بكم اكراماً لسيدنا عيسى عليه السلام فالرسول العربي حرم اذيتكم وأوصى اتباعه خيراً بكم وجعلها سبباً في حرمان المسلم من عفو الله وغفرانه ولكنكم تيار عنصري حقنته كنيسته بالحقد الكنسي والتاريخي ضد الاسلام والمسلمين

المسيحية تاريخ من الارهاب
والاجرام الممتد الى الان -

بمجرد ان اصبحت المسيحية الدين الرسمي للامبراطورية الرومانية عام 315، دمرت العصابات المسيحية الكثير من المعابد الوثنية و قتلوا الكهنة الوثنيين بين عام 315 و القرن السادس تم ذبح الكثير من الوثنيين.اشتهر كثير من القساوسة مثل مارك اريثوسا و سايرل من هليوبوليس بلقب "مدمروا المعابد".في عام 356 صدر قرار بان يعاقب بالاعدام كل من يقيم طقوس وثنية. و كان الامبراطور النصراني ثيودوسيوس (408-450) يقوم باعدام الاطفال اذا لعبوا ببقايا التماثيل الوثنية (و هو بذلك - حسب المؤرخون النصارى - فانه "كان ينفذ التعاليم المسيحية بكل دقة..."). في اوائل القرن الرابع تم اعدام الفيلسوف سوباتروس بناءا على طلب الكنيسة.في عام 415 مزق جسد الفيلسوفة الشهيرة هيباتيا اربا بشكل هستيري داخل كنيسة في الاسكندرية باستخدام شظايا الزجاج بواسطة عصابة نصرانية برئاسة كاهن نصراني يدعى بيتر. ي عام 782 امر الامبراطور كارل شارلمان بقطع رأس 4500 شخص لانهم رفضوا اعتناق المسيحية في عام 1234 فرضت الكنيسة ضرائب مجحفة علي الفلاحين في ستيدينج بالمانيا و لم يكونوا قادرين على دفعها، فتم ذبح ما بين 5 آلاف و 11 الف رجل و امرأة و طفل. في معركة بلجراد عام 1456 تم ذبح 80 الف من الأتراك. في القرن الخامس عشر في بولندا تم نهب 18 الف قرية باوامر من الكنيسة - عدد الضحايا غير معروف. في القرنين السادس عشر و السابع عشر، قام الجنود الانجليز بمهاجمة ايرلندا بدعوى تعريفهم بالرب كما وصفوهم "الايرلنديون متوحشون: انهم يعيشون كالوحوش بدون ان يعرفوا الرب او الاخلاق الحسنة. انهم و نسائهم و اطفالهم و حيواناتهم سواء". و لذك امر القائد همفري جلبرت بانه "يجب ان تقطع و تفصل رؤوس هؤلاء الرعاع من اجسادههم و تصبح رأس كل منهم ملقاة بجانبه" و اضاف "ان منظر الرؤوس المفصولة يصيب الايرلنديين بالرعب خاصة عندما يروا رؤوس آبائهم و اخوانهم و اطفالهم و اصدقائهم على الارض" و كانت نتيجة هذه المذابح عشرات الآلاف من القتلى الايرلنديين. من بداية المسيحية و حتى عام 1484 تم قتل الآلاف من السحرة و المشعوذين. في عصر مطاردة السحرة (1484-1750) تم حرق و شنق بضعة آلاف

المسيحيون تاريخ ممتد
من الارهاب والاجرام -

ﺤﺮﺏ ﺍﻹﺑﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﻨﻬﺎ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﻠﻤﻲ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ ﻭﺍﺳﺘﺸﻬﺪ ﻓﻴﻬﺎ 300 ﺃﻟﻒ ﻣﺴﻠﻢ ..ﻭﺍﻏﺘﺼﺒﺖ ﻓﻴﻬﺎ 60 ﺃﻟﻒ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻭﻃﻔﻠﺔ ﻭﻫﺠّﺮ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻭﻧﺼﻒ ..- ﻫﻞ نذﻛﺮها .. ﺃﻡ ﻧﺴﻴﻨﺎﻫﺎ ؟؟ﺃﻡ ﻻ ﺗﻌﺮﻑ ﻋﻨﻬﺎ ﺷﻴﺌﺎ ﺃﺻﻼ ؟؟ !!!- ﻣﺬﻳﻊ ﺳﻲ ﺇﻥ ﺇﻥ ﻳﺘﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺫﻛﺮﻯ ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﺭ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﻴﺔ ﻭﻳﺴﺄﻝ ﻛﺮﻳﺴﺘﻴﺎﻧﺎ ﺃﻣﺎﻧﺒﻮﺭ ) ﺍﻟﻤﺮﺍﺳﻠﺔ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮﺓ :ﻫﻞ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻳﻌﻴﺪ ﻧﻔﺴﻪ ؟- ﻛﺮﻳﺴﺘﻴﺎﻧﺎ ﺃﻣﺎﻧﺒﻮﺭ ﻣﻦ ﺳﻲ ﺇﻥ ﺇﻥ ﺗﻌﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﺫﻛﺮﻯ ﺍﻟﺒﻮﺳﻨﺔ :ﻛﺎﻧﺖ ﺣﺮﺑﺎً ﻗﺮﻭﺳﻄﻴﺔ ، ﻗﺘﻞ ﻭﺣﺼﺎﺭ ﻭﺗﺠﻮﻳﻊ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﺭﻓﻀﺖ ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﻭﻗﺎﻟﺖ :ﺣﺮﺏ ﺃﻫﻠﻴﺔ ﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﺧﺮﺍﻓﺔ ..- ﺍﺳﺘﻤﺮ ﺍﻟﻬﻮﻟﻮﻛﻮﺳﺖ ﻧﺤﻮ 4 ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻫﺪﻡ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 800 ﻣﺴﺠﺪ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﻳﻌﻮﺩ ﺑﻨﺎﺅﻩ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﻋﺸﺮ ﺍﻟﻤﻴﻼﺩﻱ ﻭﺃﺣﺮﻗﻮﺍ ﻣﻜﺘﺒﺔ ﺳﺮﺍﻳﻴﻔﻮ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺨﻴﺔ ..- ﺗﺪﺧﻠﺖ ﺍﻷﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻓﻮﺿﻌﺖ ﺑﻮﺍﺑﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ : ﻣﺜﻞ ﻏﻮﺭﺍﺟﺪﺓ ﻭﺳﺮﺑﺮﻧﻴﺘﺴﺎ ﻭﺯﻳﺒﺎ ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺤﺼﺎﺭ ﻭﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻠﻢ ﺗﻐﻦ ﺍﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺷﻴﺌﺎً ..- ﻭﺿﻊ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺁﻻﻑ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﻌﺴﻜﺮﺍﺕ ﺍﻋﺘﻘﺎﻝ ﻭﻋﺬﺑﻮﻫﻢ ﻭﺟﻮﻋﻮﻫﻢ ﺣﺘﻰ ﺃﺻﺒﺤﻮﺍ ﻫﻴﺎﻛﻞ ﻋﻈﻤﻴﺔ ﻭﻟﻤﺎ ﺳﺌﻞ ﻗﺎﺋﺪ ﺻﺮﺑﻲ : ﻟﻤﺎﺫﺍ ؟ ﻗﺎﻝ : ﺇﻧﻬﻢ ﻻ ﻳﺄﻛﻠﻮﻥ ﺍﻟﺨﻨﺰﻳﺮ ! - ..- ﺍﻏﺘﺼﺐ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ .. ﻃﻔﻠﺔ ﻋﻤﺮﻫﺎ 4 ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺪﻡ ﻳﺠﺮﻱ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺳﺎﻗﻴﻬﺎ : ﺍﻟﻄﻔﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺫﻧﺒﻬﺎ ﺃﻧﻬﺎ ﻣﺴﻠﻤﺔ ..- ﺩﻋﺎ ﺍﻟﺠﺰﺍﺭ ﻣﻼﺩﻳﺘﺶ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺯﻳﺒﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﺟﺘﻤﺎﻉ .. ﻭﺃﻫﺪﻯ ﺇﻟﻴﻪ ﺳﻴﺠﺎﺭﺓ ، ﻭﺿﺤﻚ ﻣﻌﻪ ﻗﻠﻴﻼً ، ﺛﻢ ﺍﻧﻘﺾ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺫﺑﺤﻪ ﻭﻓﻌﻠﻮﺍ ﺍﻷﻓﺎﻋﻴﻞ ﺑﺰﻳﺒﺎ ﻭﺃﻫﻠﻬﺎ ..- ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺠﺮﻳﻤﺔ ﺍﻷﺷﻬﺮ ﻛﺎﻧﺖ ﺣﺼﺎﺭ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﻮﻥ ﻳﺴﻬﺮﻭﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻭﻳﺮﻗﺼﻮﻥ ﻭﻛﺎﻥ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻳﺴﺎﻭﻡ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﺮﻓﻬﺎ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻟﻘﻤﺔ ﻃﻌﺎﻡ ..- ﺣﺎﺻﺮ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ﺳﻨﺘﻴﻦ .. ﻟﻢ ﻳﺘﻮﻗﻒ ﺍﻟﻘﺼﻒ ﻟﺤﻈﺔ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﻳﺄﺧﺬﻭﻥ ﺟﺰﺀﺍً ﻛﺒﻴﺮﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺼﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﻠﺪﺓ ﺛﻢ ﻗﺮﺭ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺗﺴﻠﻴﻤﻬﺎ ﻟﻠﺬﺋﺎﺏ ..- ﺍﻟﻜﺘﻴﺒﺔ ﺍﻟﻬﻮﻟﻨﺪﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﻤﻲ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ﺗﺂﻣﺮﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺿﻐﻄﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻟﺘﺴﻠﻴﻢ ﺃﺳﻠﺤﺘﻬﻢ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻷﻣﺎﻥ فرﺿﺦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﺑﻌﺪ ﺇﻧﻬﺎﻙ ﻭﻋﺬﺍﺏ .. ﻭﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺃﻃﻤﺄﻥ ﺍﻟﺼﺮﺏ ﺍﻧﻘﻀﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺳﺮﺑﺮﻧﺘﺴﺎ ... ﻓﻌﺰﻟﻮﺍ ﺫﻛﻮﺭﻫﺎ ﻋﻦ ﺇﻧﺎﺛﻬﺎ ..ﺟﻤﻌﻮﺍ 12000 ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻛﻮﺭ ( ﺻﺒﻴﺎﻧﺎً ﻭﺭﺟﺎﻻً ) ﻓﺬﺑﺤﻮﻫﻢ ﺟﻤﻴﻌﺎً ﻭﻣﺜﻠﻮﺍ ﺑﻬﻢ ..- ﻣﻦ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﺘﻤﺜﻴﻞ : ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮﺑﻲ ﻳﻘﻒ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﻓﻴﺤﻔﺮ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻬﻪ ﻭﻫﻮ ﺣﻲ ﺻﻮﺭﺓ ﺍﻟﺼﻠﻴﺐ ﺍﻷﺭﺛﻮﺫﻛﺴﻲ

رقم 28
جابر سعد- -

الان اعترفت بان العقيدة عندنا مع الاسف -لا تتحمل النقد او النقاش--دليل على ضعف الحجة---ولا تواكب العصر-ولا حقوق الانسان--وحقوق الاقليات والنساء خصوصا----------معيب جدا ان يستشهد احد بافعال داعش الهمجية--لان اذا الله معهم---فانا لن انتمي لدين يسفك دماء بسبب الاختلاف ---نعم -لايمكن ان يكون دين بفكر وعمل عدواني بلطجي

رقم 28
جابر سعد- -

الان اعترفت بان العقيدة عندنا مع الاسف -لا تتحمل النقد او النقاش--دليل على ضعف الحجة---ولا تواكب العصر-ولا حقوق الانسان--وحقوق الاقليات والنساء خصوصا----------معيب جدا ان يستشهد احد بافعال داعش الهمجية--لان اذا الله معهم---فانا لن انتمي لدين يسفك دماء بسبب الاختلاف ---نعم -لايمكن ان يكون دين بفكر وعمل عدواني بلطجي

يا كاردينال خوليو العهدة العمرية لا أصل لها
محارب على جبهة ايلاف -

ردا على الكاردينال خوليو أستاذ التدليس والتزوير في هذا الموقع وغيره نقول كلا ، ان العهدة العمرية اثبت التحقيق العلمي انها مكذوبة وموضوعة على سيدنا عمر بن الخطاب رضوان الله عليه. ، وانه رضوان الله عليه اظهر غاية الحكمة والتسامح عندما رفض الصلاة داخل كنيسة المسيحيين حتى لا يتخذها المسلمون من بعده مسجداً ، وانه رضوان الله عليه قد قام بيديه بإزالة القاذورات التي كان يرميها المسيحيون في القدس في مكان سجود سيدنا داوود عليه السلام هذا هو الاسلام وهؤلاء هم المسلمون يا خواجة خوليو ولو كانوا كما تصفونهم في تعليقاتكم التي تنز سفالة وعنصرية وكذب ما كان في المشرق الا المسلمين ولتم ابادتكم كما أباد أسلافكم شعوب قارات العالم القديم والعالم الجديد

سؤال اخوانه الانعزاليين الكنسيين والملحدين
والطائفيين بشار ابو البراميل ارهابي ولا مش ارهابي -

طيب سؤال لعلماني واخوانه الانعزاليين والشعوبيين من كنسيين وملاحدة وطائفيين بشار ابو البراميل سفاح الشام حاكم علماني وقتل آلاف من شعبه وهجر ملايين ولم يبقي حجر على حجر في سوريا ارهابي ولا مش ارهابي ؟! حتماً الانعزاليين الكنسيين واخوانهم الملحدين والطائفيين والمتصهينين يرونه بطل وليس سفاح ولا ارهابي لانه بيقتل في المسلمين السُنة مش كده ولا ايه ؟

الجهالة موهبة عند البعض !
المعارض رقم 1 -

تنتهي المقالة بهذه العبارات ((فهل يستطيع المسلمون التخلص من الفكر الإرهابي والذي يعشش في عقول بعضهم وفي الكتب الصفراء لقرون من الزمان. هذا هو التحدي الحقيقي امام المسلمون ولن يفعله سواهم )) ....نعم ان هذا التحدي الذي يطرحه الكاتب امام المسلم من الممكن ان يصبح حقيقة في حالة واحدة وهي, حينما يجد المسلم الشجاعة الكافية ليقف ويبشر العالم الاسلامي بكل جراءة ويعترف بكل ما في دين الاسلام من اخطاء من جميع النواحي الحياتية وايضا ايجاد الاثباتات العلمية المتوفرة بكثرة للاعتراف بان القراءن ليس منزلا من عند الله وبالتالي فهو ليس كلام واقوال الله بل انما هو كغيره من الكتب كالانجيل والتوراة التي هي في الاصل صناعة بشرية .......افيقوا يا مسلمي العالم ان النهار قد انتصف وما زلتم نائمين !!!!

ليست الكتب الصفراء ولكن اتباع ملة الكفرة والمشركين
والملحدين حتى يرضوا عنا وهذا محال ودونه الأرواح -

هههههه كلا ليست الكتب الصفراء فهي موجودة لدى كل الشعوب خاصة أمة الجهالة والارهاب والاجرام من الكنسيين الانعزاليين المشارقة ، ولكم مطلوب من المسلمين السنة ان يكفروا بالله وان يتبعوا ملة الكفر والشرك والالحاد حتى يرضوا عنهم نحن نرد عليهم ونقول ارواحنا دون ذلك وسنقوم ارهابكم الفكري الكنسي والالحادي والطائفي ان للاسلام السني دورة صعود قادمة يحكم فيها الدنيا قد تعيشون لتروها وتموتوا حسرة او تكونوا قد متم فعلاً وتعفنتم ثم الى جهنم وبئس المصير

ماتت الضمائر عتد العربان
المعارض رقم 1 -

هذا المحارب وبكل وقاحة يتساءل اذا كان الاسلام كما يصفه البعض بهذا العنف اذا لماذا لم يبيد ويفني المسيحيين في بلاد الاسلام؟؟؟ سؤال وجيه جدا اذا كان سائله اعمى القلب والبصيرة ......عفوا .....انظر حولك ان كان ذلك ممكنا لاعمى لايرى ما يجري في بلاد امة الاسلام وكاءن ابادة المسيحيين ليست كافية فاخذوا يقاتلون ويبيدون بعضهم البعض انظر من حولك لترى البشر منهن من يموت بلا رحمة قتلا ونحرا وتفجيرا ومنهم الكثير من يهرب الى بلاد الكفار ليعيشوا بكرامة بين الكفار ولا راضين العيش بالاهانة والذل بين ابناء امتهم فهل لك ان تعلمنا اين رحمة الاسلام وما القصد منها ؟؟؟ اذا مات ضمير الانسان يبقى جسم بلا فائدة امة الاسلام لن تفيق واني اتحداك باسمها كل النيام !!!!!

الى 37 الكذبات الكبيرة
يصدقها الناس اكثر -

الكذبات الصغيرة عادة الناس يشككون بها و لكن الكذبات الكبيرة عادة ما يصدقها و تعبر عليهم بسهولة اكثر من الكذبات الصغيرة و من الكذبا ت الكبيرة التي مررها الإعلام الغربي و لا يزال على الرأي العام الأوروبي و العالم الإسلامي القصة المفبركة عن مذبحة سربرنستا و تفاصياها الصغيرة الأخرى المفبركة و حتى قبورها مفبركة حتى يبرر قراره بتدمير يوغسلافيا الذي كان قد تم اتخاذه في المحفل الرئيسي : انها تشبه كذبة امتلاك العراق للأسلحة التدمير الشامل و القنبلة الذرية حتى يبرر تدخله في العراق و كذلك يشبه الكذبة التي حاول الغرب الماسوني افتعالها في سوريا كذبة استعمال سوريا للسلاح الكيمياوي كذريعة لضرب سوريا و تكرار ما جرى في يوغسلافيا و ليبيا و و العراق لكن هذه المرة الروس و قفوا بالمرصاد و ( لأن بوتين لم يكن جبانا و عميلا مثل يلتسن )و رفض بوتين ان يعطي الضوء الأخضر لاوباما لضرب سوريا !! انتم دائما تسمعون جانب واحد من القصة ! انا اسألك : هل رأيت مرة الأعلام الغربي يلتقي بواحد صربي ليتحدث معه عن هذه المذبحة المزعومة و ليسأله عن صحة هذه الجريمة و تفاصيلها و احداثها ؟طيلة هذه المدة الصرب ينفون وقوع مذبحة سرببرنستا : المسلمون في يوغسلافيا كانوا يعيشون بكرامة و بدون اي تفرقة و لكن الغرب الماسوني التي يسيطر عليه ابناء عمومة العرب تلقى اوامرا من المحافل الرئيسية بتدمير و تفكيك يوغسلافيا عقابا لها ( الاسرائيلين لا ينسون و لا يغفرون لمن يقف ضدهم ) لأنها كانت اخر دولة اوروبية اعترفت بإسرائيل و لأن كان لها علاقة وثيقة مع عبد الناصر اثناء مجوعة عدم الأنحياز ووقفت طيلة 40 سنة بجانب العرب في كل قرارات الامم المتحدة : اسرائيل و الغرب الماسوني لم يغفروا لها هذه لمواقف و قرروا معاقتها ضربها و بمشاركة العرب و المسلمين التي كانت تدافع عنهم يوغسلافيا لكي تكون عبرة لكل من يقف ضد اسرائيل و ليقولوا لليوغسلافييين و لكل دول العالم شوفوا العرب و المسلمين الذين كنتم تدافعون عنهم كم هم خونة و لا صاحب لهم و لا صديق و كيف طعنوا يوغسلافيا في الظهر و جازوها جزاء سنمار على موقفها المدافع عنهم: سيناريو ضرب و تفكيك يوغسلافيا بدأ فجأة حين سمع الناس بين ليلة وضحاها عن وجود جبش اسمه جيش تحرير البوسنة و ضهر انهم عندهم ملابس موحدة و اسلحة امريكية و اسرائيلية وصلت لهم من امريكا و اسرائيل و ثم

المصريين وشوال السيسى
جاك عطالله -

نهنىء الرئيس السيسى على زيارته الناجحة لثلاث نمور اسيوية وعسى ان يستفيد ويهضم طريقة نمو هذه الشعوب الاسيوية العظيمة على الاقل حضاريا واقتصاديا و بعد ان يهضمها ونريد هذا سريعا جدا ان يبدأ بتقديم ناتج الهضم للشعب المصرى بنقله حضارية واضحة وساتكلم بطريقة صريحة جدا ,ورزقى على الله 1- علينا كمصريين واجب مهم جدا لازم نجاوب كشعب على السؤال الاساسى هل احنا شوية بطاطس جوة شوال السيسى ؟؟؟؟ ولا شعب عاوز ديموقراطية وفصل كامل للدين عن الدولة ومنع شامل للتمويل وللدروشة وفرض لبس الجلاليب ودق الزبيب والذقون وتوابعها وطقوسها ؟؟ السيسى لن يصلح من طريقة الحكم الا بالاجبار وتحالف الجيش مع رجال الدين يجب تدميره وتجريم من يقوم به - كل مافات ليس ثورة وانما نصب واحتيال على الشعب - الثورة تعنى بناء امة متحضرة مدنية بالكامل قانونا وعقلا وتصرفات يومية على الارض ودستورا محترما يطبق بحذافيره - ايها الشعب ان لم يفك التحالف بين العسكر والمشايخ لن تقوم لمصر قائمة والطفل ايلان امامكم والبرهامى من خلفكم - ان كان السيسى صادق ويفتخر بمنع حدوث كارثة ايلان بمصر عليه تصفية وكر السلفيين والاخوان الذين مازال يفاوضهم ولم يعدم قادتهم وقام بتوزير الكثير منهم وابقاهم بمناصب حساسة لليوم والساعة وهم من سيسبب كارثة افدح من كارثة السوريين عليك ان تقبل وتنفذ فورا يا سيدى الرئيس لان هذا اساس البلاوى التى حدثت وتحدث لليوم بمصر وغيرها من بلدان الذين امنوا وان لم تخضع لارادة الشعب الذى طالبك بالديموقراطية وحل نافذ شامل كامل للاحزاب الدينية رفضت سيادتك انفاذه وابقيتهم ليحولونا جميعا بلا استثناء مسلمين ومسيحيين الى ضحايا كالطفل ديلان واسرته مع ان ساعتها لن تبكى السيدة ميركل على احد وانما ستغلق الحدود بكاملها ومعها كل اوروبا لان المصريين تسعين مليون واوروبا اتخمت بالمهاجرين النازحين من ليبيا ومن سوريا والعراق ولبنان ولم يعد بها متسع لقدم هل سيسمع وينفذ سيادة الرئيس ولا يتحجج بانه لا يستطيع اقصاء السلفيين و سيبقى معاندا ومعارضا لحل وتفكيك كل الاحزاب الدينية حتى تقوم الموجة الثالثة من ثورة المصريين وساعتها سيجد مكانا دافئا بحضن محمد مرسى الذى يرفض اعدامه واصحابه لليوم ؟؟؟؟؟؟

ايات القتل
ارهبو اعدائكم -

بالله سؤال مهم للذين امنوا ان ايات القتل تتضمن كثيرا كلمة ارهاب او ارهبوا اعداءكم السؤال كم مرة ورد كلمة ارهبوا الناس في نصوصكم الدينية واي شاطر فيكم يعترف ويعرف الاجابة

مسكين المعلق المشوش
Samii -

مرة تحت اسم مسلم سني, اخرى تحت اسم محارب على جبهة إيلاف, واخرى بدون اسم, ثم د. ليث نعمان, وبعدها غسان, واخرى متابع قاريء, وتركت يسوع إختفت نورا و الاماراتية. يبدو ان اسم يسوع وحده وبعد وفاته بما يقرب 2000 سنة سبب لك وللميار والنصف قلق وارق من وهج نوره. والسؤال الذي نريد من محرري إيلاف الاجابة عليها, كيف ينشر عنوان التعليق والاسم بكل هذه الرموز والكلمات؟ حاولت ان اكتب نفس العبارات ولم يكن هناك متسع من المكان فكيف إستطاع ان يكتب هذه الاسماء والعناوين الطويلة؟ في مكان اخر ذكرت ان 3000 رمز المسموح بها, فكيف كتب تعليقا باكثر من 4500 رمز؟

الى تعليق 42
خليجي-لا ينافق -

اشكرك--كلام----منطقي جدا----كتاب اسمه قس ونبي---للكاتب ابوموسى الحريرييعطي نبذه تاريخية بالماضي--------------------

مجزرة كنيسة وموارنة وقبط
مصطفى كمال -

سنة 1957 في كنيسة في قرية لبنانية مارونية شمالية اسمها مزيارة اقتتل المصلون فيما بينهم وتبادلوا اطلاق النار وسقط منهم 22 قتيلا . واحد ممن شاركوا في المجزرة اسمه سليمان فرنجية اصبح فيما بعد رئيسا لجمهورية لبنان بدعم من الحكم العلوي في سوريا . فيما بعد تم ذبح طوني فرنجية ابن سليمان فرنجية على يد زعيم ميليشيا مسيحي اسمه ايلي حبيقة . وفي 1980 هاجمت ميليشيات الكتائب اللبنانية المارونية بقيادة بشير الجميل مقار ميليشيا النمور الاحرار المارونية وقتلوا من افرادها 83 مسلحا في يوم واحد . فيما بعد نصّب بشير الجميل رئيسا لجمهورية لبنان بدفع من حكام اسرائيل زمن غزو جيشهم للبنان سنة 1982 . فيما بعد اغتال مسيحي من آال الشرتوني بشير الجميل . وجيش نابوليون اثناء احتلاله لمصر اواخر القرن الثامن عشر لم يجد سوى المعلم يعقوب المسيحي لارغام الفلاحين في الصعيد مسلمين ومسيحيين على دفع الضرائب مستخدما اقصى انواع العنف والترهيب . والمذكور لم يكن يقيم وزنا لحرمة الكنائس وهيبة القسيسين بل كان يدخلها راكبا حصانه و يثير فيها شتى انواع الشغب والاستهتار بالمقدسات

تعالوا نغيظ الكنسيين الانعزاليين المشرقين قليلاً
اختطاف نصرانية عيسى وتثبيت مسيحية بولس -

اختطاف مسيحية عيسى وتثبيت مسيحية بولس ذهب بولس الى آسيا الصغرى وأوربا وبدأ التبشير بمسيحيتة مضيفا اليها ما يجذب الاقوام بل انة لفظ اسم شاول وتسمى باسم بولس تملقا لبولس حاكم قبرص طور بولس فكره المسيح من الناحيتين اللاهوتية والانسانية وجعلها تتناسب مع فكرة المخلص القديمة وادخل بولس على ديانتة بعض تعاليم اليهود ليجذبهم فأذاع أن عيسى "منقذ ومخلص"واستعار من اليونان فكرة اتصال الالة بالارض عن طرق الكلمة ليجذب اليونانين ولم ينفر بولس من الطقوس الوثنية بل على العكس اقتبس كثيرا من هذة الطقوس مثل جعل عطلة الاسبوع يوم الاحد متبعا تقاليد ميثراس واهمل يوم السبت المقدس عند اليهود الذى جاء عيسى ليكمل دينهم كذلك اقتبس من الوثنيات اعياد رأس السنة والقيامة والغطاس واطلق عليها مسميات جديدة فعيد الربيع اصبح عيد الفصح وطقوس السر المقدس اخذت مكان معبد التضحية عند اليهود وعيسى اصبح ابن الله واحتلت صور العذراء والمسيح محل صور ايزيس واوزيريس فى الاسكندرية. يقول ول ديورانت أيضا في قصة الحضارة إن المسيحية لم تقض على الوثنية بل تبنتها. ذلك أن العقل اليوناني المحتضر عاد إلى الحياة في صورة جديدة في لاهوت الكنيسة و طقوسها.. ثم يقول: فجاءت من مصر آراء الثالوث المقدس و منها جاءت عبادة أم الطفل .. و من فيريجيا جاءت عبادة الأم العظمى .. و من سوريا أخذت عقيدة بعث "اوتيس" و من بلاد الفرس جاءت عقيدة رجوع المسيح و حكمه الأرض الف عام و قصارى القول أن المسيحية كانت آخر شئ عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم" -أن احتفالات عيد الميلاد فى منطقة البروفانس جنوب فرنسا ما زالت تحمل أصولها الوثنية فهم يضعون صحونا يملاؤنها بالقمح (وفى المدن عدس)قبل عيد الميلاد بثلاث أسابيع ويروى بغزارة حتى تنبت أوراقها قبل عيد الميلاد وهى احدى الطقوس التى كانت تؤدى للاله أدونيس -بل ان ما كان يرددة اهل الاسكندرية من صلاة لاوزيريس "لما كان اوزيريس يحيا حقا فسوف أحيا,ولما كان اوزيريس لن يموت فلن أموت" يرددها الان المسيحيون كلمةبكلمة وانظر وقارن""لما كان المسيح يحيا حقا فسوف احيا ولما كان المسيح لن يموت فلن اموت "يوحنا 6/32-59 كورنثوس 15/1-8-أول ما يلفت النظر فى انجيل مريم المجدلية الذىوجدت احدى نسخه فى نجع حمادى (1)أنه ينفى الاساس الذى قامت علية المسيحية وهو الايمان بالخطيئة الاصليه . (2) أن المسيح يشير اشارة واضحه الى أن له كتابا وشريعه

رداً على محترف الكذب حفيد قورش المرقم ٤٩
الا يردع شيء يا مدلس وَيَا حقود ؟ -

لا زلت تكذب وتدلس على الناس يا حفيد قورش المجوسي ان كتاب قِس ونبي لراهب مسيحي ماروني متطرف وتقريباً مهرطق وفق التوصيف المسيحي وقد اختفى تحت اسم عائلة الحريري السنية المسلمة للترويج لباطله ولسعيد انتاج شبهات قديمة منذ ايام بطرس واوربان على الاسلام وفشلت كلها تماما ولا زال الإقبال على الاسلام كبيرا بين علية القوم وصفوتهم فمت بحقدك الكنسي الزرادشتي الالحادي السرطاني ثم الى جهنم وبئس المصير

أقوى نصوص الاٍرهاب في الاناجيل المسيحية الكثيرة
والمتعددة والمتضاربة والمتخالفة انظر الى المحبة ؟! -

اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب المقدس *اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب " *أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم" *حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت" *يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف" *صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا" *هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ" *مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة" *ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم" *ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا " *إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب" *إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض" *إرميا(19-9):" وأطعمهم لحم بنيهم ولحم بناتهم فيأكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار والضيق الذي يضايقهم به أعداؤهم وطالبوا نفوسهم" *إرميا(46-10):" فهذا اليوم للسيد رب الجنود يوم نقمة للإنتقام من مبغضيه فيأكل السيف ويشبع ويرتوي من دمهم" *صمويل الثانى(12-31):" وأخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديد" *حزقيال(11-8):" قد فزعتم من السيف فالسيف اجلبه عليكم يقول السيد الرب" *تثنية(20-10):" حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها إلى الصلح 11 فان أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك 12 وان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها 13 وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد ا