فضاء الرأي

لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


المفاهيم الأولية لبناء الكلام الثابت لا يمكن استعمالها دون النظر إلى ما تؤول إليه المصطلحات الموضوعة لها، أما ما نلاحظه لدى مجموعة كبيرة من المحققين الذين ذهبوا إلى إرجاع الألفاظ إلى معان مشتركة فهذا وإن كان مرتبطاً في أصل التقسيمات المتواضع عليها، إلا أن دأبهم في ذلك أصبح من المسلمات التي جعلوها خاضعة للسانهم دون دراية أو تمحيص لما يتبادر منهم، علماً أن بعضهم كان يظن أن هذا الفعل لا يعد من الأفعال الداخلة في الحسابات المعقدة لأصل الوضع، وانت خبير بأن الله تعالى قد جعل لكل شيء حجراً محجوراً لا يمكن اجتيازه إلى العبث من الناحية التشريعية على أقل تقدير، ولهذا نجد الغرابة ظاهرة على ألسنة المجرمين عند وضع الكتاب أمامهم يوم القيامة ليروا أعمالهم مجسدة دون أن يغفل ذلك الكتاب أي جزء منها وإن كان صغيراً، وقد أشار الحق سبحانه إلى هذا المعنى بقوله: (ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضراً ولا يظلم ربك أحداً) الكهف 49. وكذا قوله: (وكل شيء فعلوه في الزبر... وكل صغير وكبير مستطر) القمر 52- 53. وبهذا تظهر النكتة في قوله تعالى: (وما تكون في شأن وما تتلو منه من قرآن ولا تعملون من عمل إلا كنا عليكم شهوداً إذ تفيضون فيه وما يعزب عن ربك من مثقال ذرة في الأرض ولا في السماء ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا في كتاب مبين) يونس 61. وقريب منه سبأ 3.
من هنا يظهر أن الإنسان لا يستطيع أن يتخلص من العبء الناتج عن استعمال الألفاظ إذا وضعت في غير أماكنها وإن كان لا يحسب لذلك حساباً، فالكلمة لها وقع على النفس فلا يحق للإنسان التفريط بها أو نسبة معناها إلى اتجاهات عرضية لا تمت لها بصلة، ومن الأمثلة على ذلك ما نشاهده اليوم من الوضع المتردي والضياع الذي وصلت إليه الأمة بسبب الاستعمال غير السليم للمصطلحات ووضعها في أماكن لم تكن مخصصة لها كما هو الحال في مصطلح الجهاد الذي أصبح يطلق على سفك الدماء، أو وصف المجرمين بالمسلمين وهلم جراً، وهذا يجعلنا وجهاً لوجه أمام الألفاظ التي تأخذ أبعاداً لا تتقارب مع المقاصد الصحيحة ما يؤدي إلى دخولها في مرحلة لغو الكلام المجانب للتشريع الإلهي الذي يضع كل لفظ في مكانه المقرر له لئلا يستغل من قبل أصحاب النفوس المريضة الذين يبذلون جهداً كبيراً في جعل الكلام متطابقاً مع ما يتناسب وأغراضهم الدنيئة.
&وبناءً على ما تقدم نرى أن الله تعالى قد نهى المؤمنين عن استعمال الكلمات التي توحي إلى معان أخرى لدى اليهود، كما هو الحال في كلمة: (راعنا) التي كان يُقصد منها معنى الرعونة أو أي معنى آخر يحمل الإساءة الخفية للرسول (ص) عند خطابهم له، ولذلك بدل الله تعالى هذا اللفظ إلى لفظ آخر يوحي إلى نفس المعنى المراد استعماله لدى المؤمنين، ومن هنا فقد أمرهم أن يقولوا: (انظرنا) من أجل المفارقة بين المعنيين في التعبير من جهة، ومن جهة أخرى يجعل الأبواب مفتحة أمامهم للابتعاد عن الألفاظ التي توحي بالمشتركات العرضية التي يجد فيها بعض الناس ما يحقق رغباتهم كما مر عليك في سياق البحث، وسيتضح هذا المعنى بصورة أكثر جلاءً في المساحة المخصصة للتفسير.
تفسير آية البحث:
قوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا واسمعوا وللكافرين عذاب أليم) البقرة 104. المقطع الأول من الآية أقصد قوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا) ورد في ثمانية وثمانين موضعاً من القرآن الكريم، وهذا التعبير سواء كان بنحو الخطاب أو بنحو آخر فهو لا يخرج عن مراده الموضوع له وهو الإشارة إلى هذه الأمة، باعتبار أن الأمم السابقة لا يعبر عنهم بهذا المعنى بل يعبر عنهم بالقوم أو الأصحاب أو بالبنوة، كما في قوله تعالى: (كذبت قبلهم قوم نوح وأصحاب الرس وثمود) ق 12. وكذا قوله: (يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم) البقرة 40- 47- 122. أو يأتي بلفظ إخوان كما في قوله تعالى: (وعاد وفرعون وإخوان لوط) ق 13. ولا يخفى على المتأمل أن المراد من التعبير هو التشريف الجزئي لا غير، وذلك لإخراج النسبة العددية الكبرى من الخطاب إذا لم يكن التوبيخ ظاهراً فيه ومن هنا نجد أن هذا التعبير قد وردت فيه الإشارة إلى الأمم السابقة من باب التجوز دون الخطاب، كما في قوله تعالى حكاية عن نوح: (وما أنا بطارد الذين آمنوا إنهم ملاقوا ربهم) هود 29. وبهذا تظهر النكتة في قوله تعالى: (إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفراً لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلاً) النساء 137.
أما المقطع الثاني من الآية وهو قوله تعالى: (لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا) ففيه مجموعة من الأقوال ذكرها الفخر الرازي في التفسير الكبير أذكر منها بتصرف:
أولاً: نهى الله تعالى المؤمنين عن قول: (راعنا) وبدله بقوله: (انظرنا) لاشتمال الأول على معنى آخر كان متداولاً لدى اليهود وفيه إشارة إلى كلمة عبرانية كانوا يتسابون فيها وهي كلمة: (راعينا) ومعناها اسمع لا سمعت ومن هنا كان النهي، ويدل على صحة هذا المذهب قوله تعالى: (ويقولون سمعنا وعصينا واسمع غير مسمع وراعنا لياً بألسنتهم وطعناً في الدين) النساء 46.
ثانياً: هذه الكلمة وإن كانت صحيحة المعنى إلا أن أهل الحجاز ما كانوا يتطرقون إليها إلا عند السخرية فلا جرم نهى الله تعالى عنها.
ثالثاً: إن معنى: (راعنا) مفاعلة من الرعي بين اثنين، فكان هذا اللفظ موهماً للمساواة بين المخاطبين كأنهم قالوا: أرعنا سمعك لنرعيك أسماعنا، فنهاهم الله تعالى عن ذلك وشدد على ضرورة تعظيم الرسول (ص) في المخاطبة، كما في قوله: (لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضاً) النور 63.
رابعاً: إن قوله: (راعنا) خطاب مع الاستعلاء، كأنه يقول راع كلامي ولا تغفل عنه ولا تشتغل بغيره وليس في قوله: (انظرنا) إلا معنى الانتظار.
خامساً: إن قوله: (راعنا) على وزن عاطنا من المعاطاة ورامنا من المراماة، ثم إنهم قلبوا هذه النون إلى النون الأصلية وجعلوها كلمة مشتقة من الرعونة، فالراعن اسم فاعل من الرعونة، ويحتمل أنهم أرادوا به المصدر، كقولهم: عياذاً بك أي أعوذ عياذاً بك.
أما قوله تعالى: (وقولوا انظرنا) ففيه وجوه أهمها:
الأول: من النظر الذي يأتي بمعنى الإمهال، كما في قوله تعالى: (انظرونا نقتبس من نوركم) الحديد 13. أي أمرهم تعالى أن يسألوه الإمهال.
الثاني: قوله تعالى: (انظرنا) معناه انظر إلينا أي من النظر المتعارف عليه إلا أنه حذف حرف الجر كما في قوله: (واختار موسى قومه) الأعراف 155. والمعنى من قومه، وكذا قوله: (وكم أهلكنا من قرية بطرت معيشتها) القصص 58. أي بطرت في معيشتها.
قوله تعالى: (واسمعوا) فيه مجموعة من الوجوه أهمها:
أولاً: فرغوا أسماعكم لما يقول النبي (ص) دون اللجوء إلى الإعادة.
ثانياً: اسمعوا سماع قبول وطاعة، ولا يكون سماعكم سماع اليهود حيث قالوا: (سمعنا وعصينا) البقرة 93. النساء 46.
ثالثاً: اسمعوا ما أمرتم به دون الرجوع إلى ما نهيتم عنه.
ثم ختم الله تعالى الآية بقوله: (وللكافرين عذاب أليم) أي إذا لم يتبعوا الرسول (ص) في أقواله وأفعاله.

من كتابنا: السلطان في تفسير القرآن&&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مزيد من الطلاسم
فول على طول -

لا بأس سوف نعلق على كلمتين فقط وهما راعنا ..والجهاد . يعنى كلمة راعنا لها خمسة معانى أو خمسة تفاسير ...يا حلاوة يا حلاوة على البيان والوضوح ؟ يعنى كان لازم يعذبنا بهذا الشكل ؟ وبعدين كلمة راعنا ..هل هى قبل أم بعد التنقيط ؟ بالطبع هناك فارق كبير جدا بينهما . وسوف أقرأ لكم تفاسيركم عن معنى الجهاد ..أقسام الجهاد في سبيل الله:ينقسم الجهاد في سبيل الله إلى قسمين:.الأول: الجهاد بالنفس والمال واللسان: وهو جهاد الدعوة إلى الله بين الناس، حتى يكون الدين كله لله. وهذا أعظم أنواع الجهاد،وبسببه يؤمن الناس، ويعبدون ربهم وحده لا شريك له.1- قال الله تعالى: {وَلَوْ شِئْنَا لَبَعَثْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ نَذِيرًا [51] فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا [52]} [الفرقان: 51- 52]..الثاني: القتال في سبيل الله:وهو بذل النفس والمال من أجل إعلاء كلمة الله، حتى لا تكون فتنة, ويكون الدين كله لله.وأفضل من جاهد هذا الجهاد سيد الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم، وهو المقصود هنا.وهذا الجهاد حسن لغيره؛ لأنه يفتح أبواب الدعوة، والدعوة تفتح أبواب الهداية، وكلاهما يفتح أبواب الجنة.1- قال الله تعالى: {وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ [193]} [البقرة: 193]...وهذا من كتاب موسوعة الفقة الاسلامى ..يعنى المؤلفون والمفسرون هم من العلماء والثقاة ...تقدر تفسر لنا أنت معنى الجهاد غير الذبح والقتل ؟ هل لها معنى أخر ؟

الدين اليهودي الجديد
ميرفت البسامي -

الإسلام هو الدين اليهودي الجديد

تحريف دعوة المسيح 1
بولس قسطنطين إثناسيوس -

**بعث الله سبحانه وتعالى عبده ونبيه ورسوله المسيح عيسى بن مريم،عليه وعلى أمه السلام لبني إسرائيل كما يؤكد القرآن الكريم والمسيح نفسه عندما قال (إنما بعثت لخراف بني إسرائيل الضاله).بعد ان ضلوا وزاغوا عن طريق الحق والايمان، وكفرصه أخيره لهم للعوده لطريق الحق والهدايه والتوحيدوالصراط المستقيم،ولكنهم أبوا وإستكبرواوكذبوه،وحاولوا قتله وصلبه ولكن الخالق عز وجل أنجاه ورفعه إليه.فدعوة المسيح عليه السلام كانت محددة وموجهه لليهود حصريا فإن لم تكن يهوديا في ذلك الوقت فالمسيح لم يرسل إليك، وكل النصوص التي تزعم غير ذلك حرفت وبدلت لتتناسب مع ديانة بولس بعد تبني الامبراطور الوثني الروماني لها بعد مجمع نيقيه. **ولد المسيح عليه السلام من أم عذراء(أي بلا أب) وقصته معروفه في القرآن الكريم، وكون ان المسيح ولد بلا أب لا يجعله إلها او إبن إله، فآدم عليه السلام خلق بلا أب او أم وكذلك أمنا حواء، فلو كان دليل الالوهيه هو ان تخلق بدون أب او أم لكان سيدنا أدم عليه السلام وأمنا حواء أولى بالعباده. بالاضافه إلى ان المعجزات التي قام بها من إحياء الموتى وشفاء الابرص والاعمى مثلا بإذن وقدرة الله وليس بقدرته الشخصيه. والمسيح عليه السلام لم يقل أبدا انه إله او إبن اله وسمى نفسه (إبن الانسان) أكثر من 83 مره، ولم يدعوا تلاميذه وأتباعه ليعبدوه من دون الله أبدا، وكان يسجد ويركع ويصلي لله الواحد القهار، فالاله المعبود لا يأكل ولا يشرب ولا ينام ولا يختن ولا يقتل ولا يصلب ولايموت.

تحريف دعوة المسيح 2
بولس قسطنطين إثناسيوس -

**إستمرت دعوة المسيح عليه السلام لليهود في فلسطين وما جاورها لفتره زمنيه تزيد قليلا عن سنتين( بالتحديد سنتين وأربع شهور،فلقد بدأ دعوته في حوالي سن 30 من عمره وتوفاه او رفعه الله في سن 32)، ولم يتبعه ويؤمن بدعوته إلا نفر قليل وكفر بها وكذبها معظم اليهود لان المسيح عليه السلام أتاهم بما لا تهوى أنفسهم ،فطلبوا من الرومان الذين كانوا يحتلون فلسطين في ذلك الوقت قتله عن طريق الصلب بعد تلفيق تهم باطله له،لانه من وجهة نظر اليهود قتل المسيح عليه السلام بالصلب يثبت انه ليس مسيحهم المنتظر، فحسب كتبهم لا يمكن لمسيحهم المنتظر ان يقتل او يصلب، فإن صلب فذلك دليل على إنه نبي او(مسيح مزيف) ، وإنهم كانوا على حق عندما كذبوه ورفضوا الايمان بدعوته لهم ،ولكن الله سبحانه وتعالى نجاه من غدرهم ومكرهم ورفعه إليه. **في سنة 52 او 53 ميلاديه ، وبعد 20 عام من وفاة او رفع المسيح، زعم اليهودي المدعو شاؤول الطرسوسي(بولس، شخص غامض مثير للشك والريبه) أن المسيح ظهر له في الطريق إلى دمشق، وكانت نقطة تحول في حياته من شخص يهودي يعادي المسيح واتباعه(كان يطارد ويقتل أتباع المسيح ويسطو على الكنائس) إلى شخص، فجأة وبدون مقدمات،(آمن) بالمسيح. ولكن هناك الكثير من الشكوك بدوافع بولس وصدق إيمانه لعدة أسباب، فقد روى قصة ظهور المسيح له بروايات مختلفه ومتناقضه تشكك في مصداقيته، وكونه إشتهر بالكذب والنفاق والتملق ،وكونه لم يؤمن برسالة المسيح كما هي، بل إخترع ديانته الخاصه به بالاقتباس من الديانات الوثنيه السائده في ذلك الوقت(الهنديه والمصريه والفارسيه واليونانيه والرومانيه)، مع دمج المسيح بها عبرإختراع وتلفيق قصة الصلب والفداء ،والاله الاب والاله الابن ،وعقيدة التثليث والخطيئه الابديه، وكلها عقائد أصلها وثني لم يأت بها أيا من انبياء الله ورسله منذ آدم إلى محمدعليهم جميعا السلام.من الجدير بالذكر هنا ان بولس لم ير المسيح عليه السلام في حياته قط، ورأى بعض تلاميذه لمدة لا تزيدعن أسبوعين، والذين لم يكونوا راضين عن أقواله وأفعاله وتشاجرمعهم ، فإبتعدواعنه وإبتعدعنهم. والسؤال هنا هل إدعى بولس الايمان بالمسيح لتخريب وتحريف دعوته من الداخل؟! لقد حقق بولس لليهود ما يريدونه بإختراع أكذوبة الصلب والفداء والخطيئه الابديه لان صلب المسيح معناه انه لم يكن المسيح المنتظر كما أراد ان يثبت اليهود عندما طلبوا من الرومان صلب المسيح وأنجاه

تحريف دعوة المسيح 3
بولس قسطنطين إثناسيوس -

***أحدث بولس تغييرات جوهريه في رسالةالمسيح تحت ذريعة الايمان به بعد الرؤيه المزعومه، فنقل دعوةالمسيح عليه السلام من التوحيد إلى التثليت (التوحيد دعوة كل الانبياء والمرسلين). ومن دعوة لبني إسرائيل لدعوه للناس كافه، ونصب نفسه مسيحا للاغيار(غير اليهود)، وألغى العمل بالناموس(العهد القديم او التوراة المحرفه التي فيها بقايا من حقيقه) ،مما أدى لالغاء الختان وأباحة الخمر وأكل لحم الخنزير، وحول المسيح عليه السلام من نبي ورسول وبشر إلى إله او إبن إله، بل أسس وإفترى ديانه جديده بإسم المسيح وتلاميذه (عمادها الصلب والفداء والخطيئه الابديه) الذين تم إستعمال أسمائهم للتغطيه على التحريف والتزوير بوضع أسمائهم على الاناجيل المحرفه لكي يطمئن إليها الناس رغم انه من المؤكد حسب الخبراء أنهم لم يكتبوها بأمرإمبراطوري لاحقا كما سنرى. **في عام 325 ميلاديه(أي بعد رفع او وفاة المسيح عليه السلام ب 292 او 293 عام وبعد 272 او 273 عام من الرؤيه المزعومه لبولس) قررالامبراطور الوثني الروماني تبني ديانه يوحد بها إمبراطوريته الشرقيه والغربيه بعد وفاة والده، حيث كان معظم رعايا الامبراطوريه الرومانيه في ذلك الوقت من الوثنيين وبعض الجماعات المسيحيه المختلفه، ومن بينها أتباع (مسيحية) بولس الذين كانوا أقليه لا وزن لها بين الجماعات المسيحيه المختلفه،.فأعجب الامبراطور قسطنطين ومستشاره إثناسيوس (بمسيحية) بولس المحرفه من خلال أتباعه وكتاباته ممثله برسائل بولس، فقرر تبنيها وفرضها بالقوة على كل رعايا الامبراطوريه الرومانيه ومحاربة كل ما يخالفها بالتبديل والتغيير والحذف والطرد والسجن والقتل ومحاربة وإخفاء وحرق كل ما يخالفها من نصوص او كتابات من المسيح عليه السلام وتلاميذه .فتم منذ ذلك الوقت العمل بإعادة كتابة ما يسمى (بالعهد الجديداوالانجيل المحرف الذي فيه بقايا من حقيقه) لكي يتوافق مع (مسيحية) بولس المحرفه بناء على ما جاء برسائل بولس وأفكاره ،وحذف وتغيير وتبديل كل ما يخالفه، وإضافة رسائل بولس (للعهد الجديد)رغم ان بولس لم يكن نبيا ولا رسولا،ولا حتى تلميذا من تلاميذ المسيح عليه السلام، فكتابات بولس تشكل أكثر من 80% من العهد جديد، بينما ما قاله المسيح يشكل أقل من 20%. فالعهد الجديد هو كتاب بولس وأتباعه ومعجبيه بإمتياز كما أراده قسطنطين وليس كتاب المسيح عليه السلام وتلاميذه.

تحريف دعوة المسيح 4
بولس قسطنطين إثناسيوس -

**لولا تبني الامبراطور الوثني الروماني (لمسيحية) بولس المحرفه وفرضها بالقوه على كل رعايا إمبراطوريته لم يكن لها أي أهميه تذكر اليوم، ڢبولس عند مماته لم يكن يحلم بتحقيق هذا النجاح الباهرالذي تحقق بعد مماته بفتره طويله. ويقول بعض المؤرخين أنه رجع الى ديانته اليهوديه في أخر حياته. من الجدير بالذكر هنا ان الاسباب التي دعت الامبراطورالوثني قسطنطين ومستشاره إثناسيوس على إختيار(مسيحية) بولس بدل الرساله الحقه للمسيح عليه السلام بعد مجمع نيقيه ان الرساله الحقه للمسيح عليه السلام لم تكن لتلبي ما يريده الامبراطور قسطنطين الوثني كونها تدعو للتوحيدوهي فكره جديده وغريبه في مجتمع ثقافته السائده وثنيه، وكونها موجهه لليهود فقط وقسطنطين ومعظم رعيته لم يكونوا من اليهود، وكونها لا تبيح الخمر والخنزير الذي يعشقه رعايا الامبراطوريه الرومانيه والتي كان منعها كان صعبا، ودعوتها للختان الذي كان ربما يؤدي للوفاة بغياب التعقيم والنظافه في ذلك الوقت ،بالاضافه إلى خلوها من الافكار الوثنيه السائده على عكس (مسيحية) بولس المحرفه بالاضافه إلى تملق بولس للامبراطوريه الرومانيه،وقسطنطين لم يكن يبحث عن الحق والحقيقه، والايمان والعقيده الصحيحه إنما كان يبحث عن ديانه مفصله حسب رغبته وفيها تعزيز لسلطته ووجد ضالته في تحريفات بولس. معظم عقائد النصرانيه مثل الصلب والفداء، وتسميات العهد القديم والجديد، ومعظم ما يسمى العهد الجديد من كتابات بولس وأفكاره، مع بعض الاسهامات من قسطنطين(رمز الصليب مثلا،وتم دمج الكثير من الاعياد الوثنيه مثل الكريسماس والايستر) وإثناسيوس( البنوة) ولا علاقه لها بالمسيح عليه السلام او تلاميذه الذين تم إستخدام أسمائهم زورا وبهتانا، وتم تدمير وحرق وإخفاء كل ما كتبوه بأمر من الامبراطوريه الرومانيه. -

دحض أكذوبة تأليه المسيح 1
من العهدين الجديد والقديم -

من المفروغ منه حسب القرآن الكريم والسنه النبويه الشريفه وإجماع علماء المسلمين بأن ما يسمى بالكتاب المقدس والذي يتكون من العهد القديم(او التوراة المحرفه بما فيها من بقايا من حقيقه) والعهد الجديد( وهوالانجيل المحرف بما فيه من بقايا حقيقه) ، هو محرف ، ونحن كمسلمين نفرق بين الحق والباطل في هذا الكتاب من خلال توافقه او تعارضه مع القرآن الكريم ، العهد الاخير، والكتاب المهيمن المسيطر الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه او من خلفه ، والفرقان الذي يفرق بين الحق والباطل. وهنا نقدم الدليل لدحض أكذوبة تاليه عبدالله ونبيه ورسوله المسيح عيسى بن مريم عليه وعلى بينا الصلاة والسلام من كتابهم المقدس بما بقي فيه من حقيقه بعد التحريف: يقولون إن المسيح عليه السلام سمي نفسه فى الأناجيل بابن الله ، وذلك مرة واحدة كما فى يوحنا 10:36 (فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ لأَنِّي قُلْتُ إِنِّي ابْنُ اللَّهِ؟)، كما سماه تلاميذه بابن الله و زعموا كونه دليلا قاطعا على ما ذهبوا إليه من باطل . والحق إن هذا الدليل باطل من كل الوجوه ويرد عليه بالآتى: أولا: يشكك المحققون في صدور هذه الكلمات من المسيح أو تلاميذه: يقول سنجر في كتابه " قاموس الإنجيل " : ليس من المتيقن أن عيسى نفسه قد استخدم ذلك التعبير". ويقول شارل جنيبر في كتابه " المسيحية نشأتها وتطورها " : " المسيح لم يدع قط أنه المسيح المنتظر ، ولم يقل عن نفسه بأنه ابن الله ، فهذه لغة استخدموها المسيحيون فيما بعد في التعبير عن يسوع " . ويرى جنيبر أن المفهوم الخاطئ وصل إلى الإنجيل عبر الفهم غير الدقيق من المتنصرين الوثنيين فيقول : " مفهوم " ابن الله " نبع من عالم الفكر اليوناني ". ويرى البعض أن بولس هو أول من استعمل الكلمة ، وكانت حسب لغة المسيح (عبد الله) وترجمتها اليونانية سيرڢانت ، فأبدلها بالكلمة اليونانية پايس بمعنى طفل أو خادم تقرباً إلى المتنصرين الجدد من الوثنيين. ( نقد أدلة النصارى في تأليه المسيح عليه السلام للمهندس / محمود سعد مهران) ثانيا: لفظة ابن الله تطلق فى الأناجيل على الرجل البار: ويدل على ذلك ما يأتى من نصوص: (متى 5: 45 فتكونوا أبناءَ أبيكُمُ الّذي في السَّماواتِ). (متى 5: 48 فكونوا أنتُم كاملينَ، كما أنَّ أباكُمُ السَّماويَّ كامِلٌ). (التثنية 14: 1 أنتُم أبناءُ الرّبِّ إلهِكُم)

دحض أكذوبة تأليه المسيح 2
من العهدين الجديد والقديم -

كما أطلقت الأناجيل لفظ ابن الله على الشرفاء والأقوياء: فقد ورد بسفر التكوين في الإصحاح السادس ، عدد 1،2 قوله : ( وحدث لما ابتدأ الناس يكفرون على الأرض ، وولد لهم بنات أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات ) . وورد في إنجيل متى : بالإصحاح الخامس عدد 9 ، قول المسيح عليه السلام ( طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون ) . ثالثا: نجد فى المقابل فى الأناجيل أن الأشرار يوصفون بأنهم أبناء الشيطان:فقد ورد في إنجيل متى : بالإصحاح الثاني عشر ، عدد 34 ، قول المسيح لليهود : ( يا أولاد الإفاعي ، كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ) وكلمة الأفعاي تطلق على الشياطين، وهذا يؤكد معنى أن وصف ابن الله يعنى الرجل المؤمن. رابعا: أطلقت الأناجيل لفظ ابن الله على غير المسيح عليه السلام:1- آدم عليه السلام سمى ابن الله: فقد جاء في إنجيل لوقا : في الإصحاح الثالث ، عدد 33-38 ، بشأن نسب المسيح أنه يتصل بشيت ابن آدم الله .2- يعقوب عليه السلام سمي ابن الله البكر: خروج 4: 22 (وقُلْ لِفِرعَونَ هذا ما قالَ الرّبُّ: «إِسرائيلُ اَبْني البِكْرُ» )3- أفرايم هو ابن الله البكر: إرميا 31: 9 (أنا أبٌ لإسرائيلَ وأفرايمُ بِكْرٌ لي).4-سليمان هو ابن الله: صموئيل الثاني 7: 14 (أنا أكونُ لَه أبًا وهوَ يكونُ لي اَبنًا).5- وجاء في سفر الأيام الأول : بالإصحاح السابع عشر ، عدد 11-14 ، قوله لداود : ( ويكون متى كملت أيامك .. أني أقيم بعدك نسلك .. أنا أكون له أباً وهو يكون لي ابناً ) . ومما سبق يتضح الآتى: 1- أن لفظ ابن الله يطلق على المؤمنين على سبيل المجاز. 2- أن هناك أشخاص معينين غير المسيح وصفهم الإنجيل بأنهم ابن الله كسليمان ويعقوب عليها السلام وذلك لصلاحهما وتقواهما. 3- يتضح من النقطتين السابقتين أن لفظ ابن الله تعبير مجازي يطلق فى كل الأحيان على الأشخاص الصالحين المؤمنين. 4- وبالتالى فإن وصف الأناجيل للمسيح بأنه ابن الله يعنى بأنه رجل صالح مؤمن ولا يعنى أنه ابن الله فى الحقيقة. وهذا يثبت أن المسيح عليه السلام ليس ابن الله على الحقيقة بل هو عبد مؤمن من عباد الله اصطفاه وأرسله لينذر الناس

التاريخ والارقام تدينك
........... -

يا فول، كعادتك أنت وشبيحة كنيسة بولس وقسطنطين، الديانه المحرفه المفتراه بإسم المسيح عليه السلام وهو منها بريء، تتكلمون من منطلق الحقد الكنسي الاسود وليس إعتمادا على الحقائق التاريخيه المثبته، فما هو معروف في التاريخ البشري ان أحدا لم يتفوق على كنيسة المحبه والسلام والتسامح في القتل والاباده والوحشيه والعنصريه والطغيان والمذابح والاقتتال والحروب والتسلط والظلم!! من قتل 103 مليون هندي أحمر في أمريكا الشماليه؟! من قتل 50 مليون هندي أحمر في أمريكا الجنوبيه؟! من قتل 20مليون إنسان من سكان أستراليا ونيوزيلندا الاصليين؟! من قتل 60 مليون إنسان في الحربين العالميتين الاولى والثانيه؟! من قتل وإستعبد 180 مليون إفريقي توفي 77% في الطريق إلى العبوديه في أمريكا؟!من قتل 6 ملايين يهودي في اوروبا؟! من قتل 8 ملايين غجري في أوروبا؟! من قتل ملايين المسلمين في الهند والعراق وأفغانستان والشيشان ولبنان وفلسطين والجزائر وليبيا والمغرب وإسبانيا وكوسوفو والبوسنه والهرسك وتل الزعتر وصبرا وشاتيلا والمسلخ والكرنتينا؟! من قتل نصب سكان أوروبا في الصراع بين الكاثوليك والبروتستانت؟! من قتل ملايين المسلمين في الحروب الصليبيه؟! من قتل ملايين المسلمين في محاكم التفتيش في إسبانيا؟!من قتل الملايين في فيتنام وكمبوديا والصين والفلبين وماليزيا وأندونيسيا؟! الجواب على كل ذلك بتوع المحبه والسلام والتسامح وإذا ضربك على خدك الايمن فدر له الايسر!!لو كنت تخجل لتواريت خجلا بعد ذكر كل هذ الحقائق!! من له مثل تاريخ ديانة بولس وقسطنطين الدموي الاسود والاسوأ على الاطلاق في التاريخ البشري لا يزايد على الاخرين يا فول!! الاسلام دعا للجهاد للدفاع عن الحق ورفع الظلم ومحاربة الظلم والعدوان وقال لا تعتدوا وإجنحوا للسلم ، وقال ان الجهاد في ساحة المعارك هو الجهاد الاصغر بينما جهاد النفس هو الجهاد الاكبر.لم يقتل المسلمون في كل حروبهم منذ ظهور الاسلام وحتى الان 1 في الالف مما قتله أتباع ديانة بولس وقسطنطين بتوع المحبه والسلام والتسامح!!

أنتم كنصارى أقرب
كتاب اليهود كتابكم -

يا ميرفت ليس من المنطقي والعقلاني والواقعي ان يكون الاسلام هو الدين اليهودي الجديد كما تزعمين، فمن المعروف حالة العداء الشديد بين والمسلمين واليهود منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وحتى الان، والمسلمين يعترفون بكل الانبياء والمرسلين عليهم جميعا السلام بما فيهم سيدنا إبراهيم وموسى وعيسى عليهم جميعا السلام بينما اليهود لا يعترفون بالرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم وهناك إختلافات جوهريه عقائديه بين الاسلام واليهوديه، بينما في الجهه المقابله نرى الدعم اللامحدود الذي يقدمه النصارى لليهود، ولا تنسي ان كتاب اليهود(العهد القديم) هو جزء من كتابك (المقدس) كنصرانيه، وكلام العهد القديم هو كلام يسوعك الاله المزعوم غير المحرف كما يقول النصارى، فمن الاولى ان تكونوا كنصارى من أقرب الناس لليهود رغم أنهم لا يعترفون لا بيسوعكم ولا بكتابكم ولا بكل عقائدكم التي ألفها وإفتراها بولس وقسطنطين وإثناسيوس ولوقا بإسم المسيح عليه السلام.

الكتاب (المقدس) محرف 1
التحريف بالاسم والتاريخ -

• عام 1782 ظهرت الطبعة الأولى من كتاب (تاريخ الكتاب المقدس) للمؤلفة (سارة كيربي تريمز) في ستة مجلدات، تم نشره بأسلوب يتوافق مع الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين السابعة وحتى الرابعة عشر.. وقد استبعدت المؤلفة ما يقرب من نصف ما ورد في الكتاب المقدس، حيث تم حذف كل الاشارات الجنسية لكي لا يطّلع المستهدفون بقراءة الكتاب المقدس على الألفاظ التي لا تناسب أعمارهم، فعمدت الى إسقاط بعض الإصحاحات، وأضافت شروح وتعليقات من عندها!!.. وقد لقي الكتاب المقدس – المعدل – إقبالاً من الكبار، مما حفّز المؤلفة لإحداث المزيد من التغييرات.. ولما تعرضت سارة كيربي تريمز الى نقد المحافظين، قالت : " إن ما قمت به يتماشى مع عهد الاصلاح الديني في أوروبا، والذي لم يرَ غضاضة في تحديث النصوص المقدسة حتى تتماشى مع الأفكار والتطبيقات المعاصرة "!!.. * * * • الأسقف (بيلبي بورتيوس) وضع هو الآخر أول كتاب مقدس، قد ذيّله بفهرس من إعداده بهدف تنبيه القارئ للكتاب المقدس الى تجنب النصوص التي تحتوي على ما لا يليق من الألفاظ والأحداث، فوضع العديد من العلامات والاشارات على رأس كل إصحاح للتحذير من قرأتها، وقد ظهر هذا الكتاب عام 1790. * * *

الكتاب (المقدس) محرف 2
التحريف بالاسم والتاريخ -

• عام 1818 نشر (جون بيلامي) ترجمة جديدة من العبرية الى الانجليزية للكتاب المقدس، أحدث فيها تغييرات كثيرة.. لأنه يرى : أنه ليس من المعقول أو المقبول أن يكون النبي لوط، أو النبي يعقوب قد أتيا بالأفعال المنسوبة إليهما ؟!.. وقد راجع بيلامي جميع أجزاء الكتاب المقدس بغية حذف البذاءات وإستبدالها بما يراه مناسباً وقداسة الدين، وقد اعتمد في التغييرات التي أحدثها على الاختلافات اللغوية في ترجمات الكتاب المقدس. * * * • عام 1824 طُبع الكتاب العائلي المقدس، وهو نسخة محسنة بعد أن حُذفت منه الأحداث والألفاظ البذيئة، قام بإصداره وأشرف على طباعته وتوزيعه (بنيامين بوترويد)، وقد كتب في مقدمته : " إنني أرمي الى تحديث لغة الكتاب المقدس، وتنقيتها من الفحش والبذاءة"!!.. لكن المؤلف وقع في إشكال كبير عندما إلتزم بكتابة الحواشي التي إحتوت على أجزاء كثيرة من الألفاظ والأحداث التي كان صريحاً على عدم ذكرها في الكتاب المقدس!!.. * * * • عام 1828 نشر (وليم الكسندر) الكتاب المقدس الذي قام بتقسيمه الى عدة مستويات : كتاب مقدس للعامة، وكتاب آخر للخاصة!!.. ثم قام بفصل الأجزاء السيئة عن الأجزاء الطيبة!!.. ويبرر الكسندر هذا بالقول : أنه لولا إحتواء الكتاب المقدس على هذه الأجزاء لما تردد في استبعادها، فحذف كل كلمة أو فقرة لا تتفق مع التهذيب اللائق في عصره!!

الكتاب (المقدس) محرف 3
التحريف بالاسم والتاريخ -

عام 1833 قام (نوح وبستر) بنشر نسخة من الكتاب المقدس خالية من كل الشوائب، وكان وبستر شديد الاعتزاز بهذا الانجاز الذي يراه أهم المشاريع التي أنجزها في حياته!!.. * * * • عام 1835 أصدر الكتاب المقدس والمعدل، والمرتب وفقاً لاستبدال الآيات التقليدية، بأجزاء وضعها المؤلف (جان واتسن) الذي يؤمن أن النبي موسى هو الذي قام شخصياً بكتابة الأسفار الخمسة، ويقول واتسن أن القارئ لهذا الكتاب سوف لن يلاحظ التعديلات التي وضعتها!!.. * * * سوف أكتفي بهذا القدر من هذه النماذج، مع أن هناك الكثير من نسخ الكتاب المقدس ممن خضعت للتغيير، والاختلاف، والتفسير، ومع كل هذا فإن الملايين من البشر فوق المعمورة يتعبدون بها بحثاً عن السلام الروحي!!.

الكتاب المقدس محرف 4
التحريف بتناقض النصوص -

اسمحوا لى بأن ادعكم تلقوا بنظرة على بعض المتناقضات التى بالكتاب المقدس والتى قالت عنها الموسوعة البريطانية فى مداخلة على العهد القديم والعهد الجديد سوف تصل إلى 150،000 تناقضا ، وقد رفعها العلماء مؤخرا إلى الضعف تقريبا ، لأمكن لكل قارىء ـ أيا كان إنتماؤه ، أن يرى بنفسه ويقارن مدى مصداقية مثل هذه النصوص ، أومدى إمكانية إعتبارها نصوص منزّلة ! ونورد ما يلى على سبيل المثال لا الحصر: * التكوين 1 : 3ء5 فى اليوم الأول الله خلق النور ثم فصل النور عن الظلمة * التكوين 1 : 14ء19 تم ذلك فى اليوم الرابع * التكوين 1 : 24ء27 خلق الحيوانات قبل الإنسان * التكوين 2 : 7 و19 خلق الإنسان قبل الحيوانات * التكوين 1 : 31 اُعجب الله بما خلق * التكوين 6 : 5ء6 لم يعجب الله بما خلق وحزن وتأسف .. * التكوين 2 : 17 كتب على آدم أن يموت يوم يأكل من شجرة المعرفة، وقد أكل * التكوين 5 : 5 آدم عاش 930 سنة ! * التكوين 10 : 5 و20 و31 كل قبيلة لها لغتها ولسانها * التكوين 11 : 1 كانت الأرض كلها لسانا واحداً ولغة واحدة التكوين 16 : 15 و21 : 1ء3 إبراهيم له ولدان إسماعيل وإسحاق * العبرانيين 11 : 17 إبراهيم له ولد واحد وحيده إسحاق (وتم إستبعاد إسماعيل) * التكوين 17 : 1—11 الرب يقول عهد الختان عهداً أبدياً * غلاطية 6 : 15 بولس يقول ليس الختان ينفع شيئا (وبذلك تعلوكلمة بولس على كلمة الرب) !.. * خروج 20 : 1ء17 الرب أعطى الوصايا العشر لموسى مباشرة بلا وسيط * غلاطية 3 : 19 أعطاها الرب مرتبة بملائكة فى يد وسيط * الملوك الثانى 2 : 11 صعد إيليا فى العاصفة إلى السماء * يوحنا 3 : 13 لم يصعد أحد إلى السماء إلا إبن الإنسان (يسوع) * متى 1 : 6 – 7 نسب يسوع عن طريق سليمان بن داوود * لوقا 3 : 23 ء31 نسب يسوع عن طريق ناثان بن داوود * متى 1 : 16 يعقوب والد يوسف * لوقا 3 : 23 هالى والد يوسف * متى 1 : 17 جميع الأجيال من داوود إلى المسيح ثمانية وعشرون * لوقا 3 : 23 ء28 عدد الأجيال من داوود إلى المسيح أربع وثلاثون * متى 2 : 13 – 16 يوسف أخذ الصبى (يسوع) وأمه وهربوا إلى مصر * لوقا 2 : 22 – 40 عقب ميلاد يسوع يوسف ومريم ظلا فى أورشليم ثم عادوا إلى الناصرة ! أى أنهم لم يذهبوا إلى مصر بالمرة، بل ولا يرد ذكر ذبح الأطفال بأمر هيرود * متى 5 : 17 – 19 يسوع لم يأت لينقض الناموس * أفسوس 2 : 13 – 15 يسوع قد أبطل الناموس بجسده ! * متى 10 : 2، وم

الكتاب المقدس محرف 5
الكتاب يشهد على نفسه -

أثبتت دراسات أهل الكتاب أنفسهم على أنّ كتبهم قد دخلها التحريف والتبديل، بل إنّ الكتب المقدسة لديهم تشهد بذلك؛ إما من خلال التناقض القائم بين النصوص، وإما من خلال شهادة هذه الكتب على وجود التحريف. ومن أمثلة التناقض ما جاء في إنجيل متى وإنجيل لوقا حول شجرة نسب المسيح عليه السلام. ومن أمثلة الشهادة على حصول التحريف ما ورد في كتب العهد القديم عن عصر الملك يوشيا، والذي اشتهر بإصلاحاته الدينية بعد اكتشاف سفر التثنية، السفر الخامس من أسفار التوراة. وعندما نعلم أنّ يوشيا هذا قد قام بإصلاحاته في العام 621 ق.م، وعندما نعلم أنّ زمن موسى عليه السلام كان قبل ذلك بستة قرون، ندرك أنهم يُقرّون بضياع بعض أسفار التوراة قبل السبي البابلي، فكيف بالأمر بعد السبي. ولا يوجد بين مؤلفي الاناجيل او السيرة الذاتية للمسيح اتفاق على موعد ولادته لا باليوم ولا بالتاريخ و لا بالسنة وكما جاء في القرآن الكريم ان يتبعون الظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا وقال سبحانه يا اهل الكتاب لستم على شيء ومايمنع المسيحيون من الاقرار بهذا الا العناد والتعصب وهم داءان لا علاج لهما ؟

الكتاب المقدس محرف 6
رأي خبراء ومختصين -

ما هى رسالة عيسى ثم كيف حرفها شاول او بولس: • يقول القس الدكتور تشارلس فرنسي بوتر فى كتابة( السنون المفقودة من عيسى تكتشف)"أن عيسى قال عن نفسه ابن الانسان اكثر منه ابن الله كما ادعى علية اتباعه وهو منه برىء"• فقد كان عيسى يقول"لاتظنوا أنى جئت لانفض الناموس أو الانبياء ما جئت لانقض بل لاكمل "متى5/17 وهذا اعتراف صريح بأن رسالتة تكملة لرسالة موسي وقد جاء عيسى نبيا الى بنى اسرائيل وليس الى العالم • كما جاء فى متى 15/24 مانصة"ثم خرج يسوع من هناك وانصرف الى نواحى صور وصيدا واذا امرأة كنعانية خارجة من تلك التخوم صرخت قائلةارحمنى يا سيد يا ابن داوودابنتى مجنونة جدا فلم يجبها بكلمة فتقدم تلاميذة وطلبوا الية قائلين اصرفها لانها تصيح ورائنا فأجاب وقال لم أرسل الا لخراف بنى اسرائيل الضالة"وتلاحظ هنا شيئين ( لم تقل المرأة يا ابن الله كذلك حدد هو دعوتة لبنى اسرائيل فقط) • وفى متى ايضا ان قال للحواريين وخلى بالك هنا ذلك قوله لمن أرسلهم للتبشير "الى طريق امم لاتمضوا والى مدينة للسامرين لاتدخلوا بل اذهبوا بالحرى الى خراف بنى اسرائيل الضالة"متى 10/5,6 أيضا وفقط الى بنى اسرائيل • أحد الأغنياء إذ كان يسأل عيسى عليه السلام مخاطباً إياه (أيها المعلم الصالح) ماذا أعمل لأرث الحياة الأبدية ؟ أجابه لماذا تدعوني صالحاً ؟ ليس أحد صالحاً إلا واحد وهو الله) (مرقس 10 : 17 - 18) (لوقا 18:18) (متى 16:19) فهو لم يكن يعترف انه اله أو ابن الله • المسيح كان يقول في يوحنا 20 عدد 17 : "قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم" تأمل أبى وأبيكم ألهى وألهكم هذا ما تقوله الاناجيل وليس نحن هذا ما قاله عيسى عن نفسة فماذا قال المحققون • جاء فى دائرة المعارف البريطانية أن الحواريين ظلوا يوجهون اهتمامهم الى جعل المسيحية دينا لليهودوجعل المسيح احد انبياء بنى اسرائيل الى بنى اسرائيل • ورد فى دائرة المعارف البريطانية ما نصة"لم يدع عيسى قط أنة من عنصر فوق الطبيعه ولا أن لة طبيعه أسمى من طبيعة البشر وكان قانعا بنسبة العادى ابنا لمريم منسوبا من جهة الاب الى يوسف النجار" وهو ما نزهه عنة القرآن الذى بمنتهى الصفاقة والاجحاد يلغون فية

الكتاب المقدس محرف 7
رأي خبراء ومختصين -

من مقال نشر في أخبار وتقرير العالم في الولايات المتحدة بعنوان بحث عن عيسى، 8 نيسان 1996، صفحة 47/53 خلص عالم الإنجيل المعروف روبرت فنك وخمسون من أساتذة الاديان أن ما لا يزيد على 20% من الأقوال المنسوبة إلى عيسى فى الكتب المقدسه يمكن الوثوق به. وبالنسبة لافعالة فأن النسبة تقل عن ذلك كثيرا. ومن بين الأقوال والأفعال التي اعتبرت غير موثوقة: صلاة الرب، حديث الصليب وأيّ ادعاء لعيسى بالألوهية، ولادة العذراء، معظم معجزاته وبعثه الجسدي. (صفحة 49). • يعتقد يوحنّا كروسان، أحد أغزر الباحثين المعاصرين إنتاجا، وهو كاهن كاثوليكي سابق وأستاذ فخري في جامعة ديبول في شيكاغو، أن الأدلة التي جمعها تنفي معظم التعاليم النصرانية التقليدية. فهو يقول مثلا أن الرواية الإنجيلية للعشاء الأخير وظهور عيسى المتكرر بعد قيامته من الموت، لم تكن إلا محاولات من قبل أتباعه المخلصين للتعبير عن إحساسهم المستمر بوجوده بعد الصلب. (صفحة52( • ويقول م جى لوبلا فى "كتاب الانجيل قادنى الى الاسلام" إنه لمن الغريب والمثير للسخرية بالفعل أن نعلم أنه لا توجد رسالة واحدة من رسائل بولس الإنجيلية للرومان، والتي تتعدى 430 نصا، كتبها عيسى (عليه السلام )رغم أن رسالة بولس الإنجيلية للرومان هي أساس النصرانية المعاصرة. كما أن الممارسات الأخرى التي تم تبنيها عن طريق بولس تضمنت ما يلي: اعتماد يوم الأحد الروماني يوم العطلة النصرانية؛ اعتماد يوم ميلاد اله الشمس التقليدي على أنه يوم ميلاد عيسى (عليه السلام)؛ اعتماد رمز اله الشمس (صليب النور) ليكون رمز النصارى، ودمج جميع المراسم التي كانت تمارس في احتفالات يوم ميلاد اله الشمس (في الاحتفالات النصرانية بيوم ميلاد المسيح!(. • ولكي يبرر بولس الاعتقاد الابتداعي بتقمص الرب لشخصية عيسى المسيح وموته الظاهري على الصليب، ادعى في رسائله إلى الجاليشانز Galatians والرومان ، أن موت المسيح كانت له قوة مخلصة تمنح التكفير للخاطئين الذين آمنوا به. • وأقرأ ما يؤكدة م جى لوبلا ، إن إنجيل القيامة (البعث) في مرقس 9/16 الى 20 كان قد أزيل من النص من قبل كتاب الإنجيل في طبعة عام 1952 من النسخة القياسية المنقحة و لأسباب ما، أعيدت في طبعة 1971. في العديد من الأناجيل و إذا لم تكن قد أزيلت، فهي مطبوعة بحروف صغيرة أو بين قوسين مع تعليق (انظر من النسخة القياسية المنقحة، الإنجيل الأمريكي الجديد، والترجمة العالمي

الكتاب المقدس محرف 8
التاريخ يشهد بالتحريف -

بعض الحقائق المفزعة، والتى تصدمك بدرجة كبيرة جدا، ومن هذه الحقائق ما يلى: سيتبين لنا أن (المسيحية) قد استمرت الاربعة قرون الاولى من عمر الدعوة، تتعبد بكتب اخرى، تقرر احراقها فى القرن الرابع، أى ان القرون الاربعة الاولى من عمر(المسيحية)، لم تكن هذه الكتب(التى يتعبد بها ألان) معترفا بها من كافة (المسيحيين)، كما أن (المسيحية) ظلت قرنا آخر بعد هذة الاربعة قرون، دون بقية ما تعتقده الكنيسة كتبا مقدسة الان (اقرت بقية الاسفار على فترات اخرها قرطاج 419 م). إن ما تم اختياره ككتب مقدسه، صدر أمر بأخفائه عن عامة الشعب، وظل الشعب (المسيحي) لا يعرف شيئا عن كتبه المقدسه، الا ما يقوله الكهنه، ولم يتم تحرير الكتاب المقدس، والسماح لعامة الشعب بالاطلاع عليه، الا فى القرن السادس عشر، بعد ثورة مارتن لوثر(أى بعد ظهور الاسلام بحوالى الف عام )، ويرى المحققون أن الكتب المقدسه المعترف بها بين (المسيحيين) حاليا، حوالى خمس أسداسها من صنع بولس، الذى لم ير، ولم يسمع المسيح، وإن المسيحية التى نزل بها عيسى عليه السلام، تم اختطافها، وأبدالها (بمسيحية) من صنع بولس، ما أنزل الله بها من سلطان، وتختلف كلية عن مسيحية عيسى عليه السلام . الكنائس (المسيحية) لا تتفق بشأن كتبها المقدسه، فما يقدسه البعض يعتبره البعض الاخر لا يستحق التقديس، وإن معظم معتقدات (المسيحية) تم اقتباسه من ديانات أخرى سابقه على المسيحيه، كلمة بكلمه، حرفا بحرف، بل وحتى ان الاقتباس شمل تواريخ الايام، وإن خبر القبض على عيسى ومحاكمته، وهو صلب العقيدة المسيحية موضع اختلاف، وتضاد بين روايات الاناجيل، بل إن آخر كلماته على الصليب لها خمس روايات مختلفه فى الاناجيل، اثنان منها فى انجيل واحد.

الكتاب المقدس محرف 9
الخبراء والتاريخ يشهدون -

نشرت فى 15 يوليو 1966 وثيقة دينية اكتشفت وقتها جاء فيها"أن غالبية مؤرخى الكنيسة يسلمون بأن أكثر أتباع المسيح فى السنوات التالية لوفاته اعتبروه مجرد نبى آخر لبنى اسرائيل" • يقول Kalthoff "أن الاعتقاد بألأوهية المسيح سبق كتابة الاناجيل فألاعتماد على الاناجيل لاثبات ألوهية المسيح عمل بعيد عن الصواب" ويقرر "أن صورة المسيح بكل معالمها وملامحها تم أعدادها قبل أن يكتب سطر واحد من الاناجيل .وأن هذةالصورة هى من انتاج الفلسفه الميتافيزيقية التى كانت ذات سيطرة وكانت أراؤها شائعه وتكاد تكون عامه". الاستاذ الدكتور شارل جنبيير أستاذ ورئيس قسم تاريخ المسيحية بجامعة الاديان بباريس , والذى نشأ مسيحيا من أب وأم مسيحيين وفى بيئة مسيحية صميمه هى البيئة الريفية الفرنسية الكاثوليكية المتعصبه والذى حصل على الدكتوراه فى تاريخ الاديان ولكنه تعمق فى المسيحيه بصفة خاصه ووصل الى ألى استاذ تاريخ المسيحية فى أكبر جامعه فى فرنسا وهى جامعة باريس ثم الى رئيس قسم تاريخ الاديان فى الجامعه يقول الدكتور شارل فى كتابه "المسيحية نشأتها وتطورها ""والنتيجه الاكيدة لدراسات الباحثين هى أن عيسى لم يدع هو أنه المسيح المنتظر ولم يقل عن نفسه أنه "أبن الله" كذلك لا يسمح لنا أى نص من نصوص الاناجيل بأطلاق تعبير "أبن الله"على عيسى فتلك لغة لم يبدأ فى استخدامها سوى المسيحيين اللذين تأثروا بالثقافة اليونانية ,أنها اللغة التى استخدمها القديس بولس كما استخدمها مؤلف الانجيل الرابع" وصاحب الانجيل الرابع انجيل يوحنا كتبه ليقرر الوهية المسيح كما يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)"ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح فطلبوا منة اثبات الوهيته وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم" هذه هى مسيحية عيسى التى ارسلة الله بها فكيف حرفها شاول تقوم النصرانية المحرفة على عمادها الرئيس رسائل بولس، فقد كانت رسائله أول ما كتب من سطور العهد الجديد ثم جائت الاناجيل متناسقة إلى حد كبير مع هذه الرسائل لا سيما إنجيل يوحنا، فيما رفضت الكنيسة النصرانية تلك الرسائل التي تتعارض مع نصرانية بولس التي طغت على النصرانية الأصلية التي نادى بها المسيح وتلاميذه من بعده( فى مجمع نيقية). • ومن الواضح للذى يقرأ رسائل بولس انه لم يورد دليلا واحدا او كلمة واحده تنسب الى عيسى عن عالميه المسيحيه بل

أصل الحكاية
خوليو -

كان رفاعة ابن زيد العربي اليهودي من قبيلة قينقاع يأتي النبي ليحاوره فيقول أرعني سمعك واسمع غير مسمع(عن السدي) والعبارة واضحة أي انصت لنا لنُسمعك أقوال أخرى ،، طبعاً عزّت عليه مثل هذه الأقوال فهو نبي يوحى إليه وعليهم أن يسمعوا له لا هو يسمع لهم ،، تعال ياجبريل،، فنزلت الآية : لاتقولوا راعنا وقولوا انظرنا واسمعوا وللكاذبين عذاب أليم - هذا التخويف والترعيب دائماً حاضر - فكيف يطلب رفاعة من النبي أن ينصت إليه ليقول له أشياء مخالفة ؟ هذا غير مقبول ،، القصد من كل ذلك هو عدم التشبه بالكفار لا بالقول ولا بالسلوك ،، وهذا يتطابق مع الحديث الذي أخرجه الإمام أحمد حيث يقول : بعثت بين يدي الساعة بالسيف حتى يُعبد الله وحده لاشريك له ، وجعل رزقي تحت سن رمحي وجعلتُ الذلة والصغار على من خالف أمري ، ومن تشبه بقوم فهو منهم ،، ركزوا على وجعلتُ الذلة والصغار على من خالف أمري ،، القصد : كيف سيقبل من يقول له اصغ قليلاً يارسول الله واسمع ما سنقوله لك ،، هذا لايجوز ،،بل قولوا انظرنا واسمعوا ،، ينهي الرسول عن التشبه بالكفار لا بالقول ولا بالتصرف ،، هل عرفتم الآن لماذا لايندمجون في المجتمعات الحديثة ولماذا لاتزال نساؤهم يلبسن نفس اللباس منذ 1437 سنة ،، ولكن من جهة أخرى نجد تصرف غريب من قبله عندما نصت لما قالوا له في صلح الحديبية بأن يمحوا صفته كرسول لله حتى أنّ عمر ابن الخطاب غضب لهذا القبول،، ويكتفي بالقول هذا صلح بين محمد ابن عبدالله وأهل قريش ،، أليس غريب هذا التصرف ؟ لقد نصت لأهل قريش ،، والغرابة الأخرى ما نقرأه بأنه كان يقول أشيروا علي أيها الناس ،، ولكن سرعان مايكتشف الباحث بأن الناس المقصدون هنا جماعته ،،مثل ما نصحه أحدهم في معركة بدر بأن يستولي على الآبار ليبقي بئراً واحداً يجعله خلف مجاهديه وعندما تصل قريش وقد ذبح مقاتليهم العطش،، فلا يجدون ما يشربون ،، هذه المشورة تخدم قضيته ودعوته ،، أما أن يسمع للرأي المخالف فهذه معصية لله ولرسوله وبناءّ عليه لايزال الذين آمنوا يتصرفون على هذا الأساس ،، فكل نقد يعدونه تهجم وازدراء،، وهذه نقطة ضعف عندهم دون شك .

درس جديد لتعلُّم الطلاسم
Almouhajer -

نشكر الكاتب الكريم على بحثه هذا الجديد القديم ، قِدم التاريخ الإسلامي وماقبله مما سمونه عصر الجاهلية. يؤكد الكاتب هنا ، كم كانت صنعة اللغة مشتهرة ، ولاعمل للناس عدا الأكل والشرب والجنس سوى صناعة اللغة ، نثرية كانت أم شعراً. بالله عليك يا حضرة الكاتب ! أليس للإله الحقيقي سوى صنعة الكلام أيضاً؟! ثم هو يقوم بصناعة الكلام ، لينتقد نفسه على الكلام الذي قاله لليهود قبل مئات السنين . بصراحة فإن هذا الدرس الجديد لتعليم الطلسمة، كان درساً معقداً وصعباً فلم يفهمه لا اليهود من قبل ، ولايفهمه المسلمون ، بل تتعدد التفاسير حتى الوصول للضياع . أود تذكير صاحبة المشاركة ٢ السيدة ميرفت المحترمة، أن المؤرخ توينبي قال: الإسلام هو الديانة اليهودية الثانية.

القتل والذبح بعقيدتك
كيف وصلت الى إيلاف ؟ -

لو كان في الجهاد ذبح ما وصلت الى إيلاف لأنه سيكون اسلافك الأرثوذوكس قد أُبيدوا ، القتل والذبح في عقيدتك المسيحية فارجع الى تاريخها

الاسلام دين الوسطية
ميرفت تهرف بما لا تعرف -

الاسلام جاء وسطاً بين مادية اليهودية وشراستها وروحانية النصرانية ولا أقول المسيحية لان المسيحية الحالية ومنذ بولس يهودية والإسلام دين الواقعية الانسانية وفيه الحلول لمشاكل الانسان المعاصر بما يحتويه من معتقدات وعبادات ومعاملات واخلاق

لا ارغام على الاسلام
بالجهاد والدليل ... -

الجهاد في الاسلام لا يتضمن ارغام الناس عليه بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين في المشرق المسلم ولهم آلاف الكنائس والأديرة والقلايات مثل قلاية الراهب برسوم

الاسلام دين كل الأنبياء
لا عذر لجاهل اليوم -

ما هذا الدين المشترك الذي اسمه "الإسلام"، والذي هو دين كل الانبياء؟ إن الذي يقرأ القرآن يعرف هذا الدين ، إنه هو التوجه إلى الله رب العالمين في خضوع خالص لا يثوبه شرك ، وفي إيمان واثق مطمئن بكل ما جاء من عنده على أي لسان وفي أي زمان أو مكان دون تمرد على حكمه ، ودون تمييز شخصي أو طائفي ، أو عنصري بين كتاب وكتاب من كتبه ، أو بين رسول ورسول من رسله..هكذا يقول القرآن: (وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ) سورة البينة ويقول: (قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ) سورة البقرة ما علاقة دين "الإسلام" بالديانات السماوية السابقة ؟ <> إن علاقة الإسلام بالديانات السماوية في صورتها الأولى هي علاقة تصديق وتأييد كلي ، أما عن علاقته بها في صورتها المنظورة فهي علاقة تصديق لما تبقى من أجزائها الأصلية ، وتصحيح لما طرأ عليها من البدع والإضافات الغريبة عنها!.. ان ما جاء به "الإسلام" لم يكن جديداً بقدر ما كان تصحيحاً للرسالات التي سبقته وكيف ان الإسلام كان مجدداً بالدرجة الأولى لما أوحاه الله على أول الانبياء . فـ الإسلام دين الأنبياء جميعاً، الذي رضيه الله للبشر جميعاً منذ سيدنا آدم إلى محمد عليهم الصلاة والسلام . وهو بمفهومه العام يعني: الانقياد لأحكام الله ، باتباع أوامره واجتناب نواهيه ، أي اخلاص العبادة لله ، وكل الانبياء دعوا إلى ذلك . فجوهر رسالة "الإسلام" يشتمل على رسالة كل نبي وكل كتاب أنزل ، فالأنبياء جميعهم جاءوا بالإسلام , لذلك نرى أن أسس رسالات الرسل ومبادىء دعوتهم واحدة ، لأنهم رُسل من مُرسل واحد وهو رب العالمين سبحانه وتعالىَّ . اللهم أحينا مسلمين ، وتوفنا مسلمين ، وألحقنا بالصالحين , والحمد لله رب العالمين ..

الاسلام دعوة ابراهيم
وبشارة عيسى عليهم السلام -

نحن ندعو الناس الى الاسلام. ففيه سعادة الدارين الدنيا والاخرة. فأهل الكتاب لا يفقهون ما تعني كلمة الإسلام ؟! لو أن أهل الكتاب عموماً فهموا شيئاً مما تعني كلمة "الإسلام" الذي يمقتونه ويرفضونه ، لكان لهم موقف آخر من المسلمين غير هذا الموقف البغيض العدائي ..! إن "الإسلام" في _لغة القرآن_ ليس اسماً لدين خاص!!..وإنما هو إسم للدين المشترك الذي هتف به كل الأنبياء، وانتسب إليه كل اتباع الأنبياء :- هكذا نرى نوحاً عليه السلام يقول لقومه: ( وأمرت أن أكون من المسلمين ) سورة يونس- ويعقوب عليه السلام يوصي بنيه فيقول: ( فلا تموتن إلا وأنتم مسلمون ) سورة البقرة- وأبناء يعقوب عليهم السلام يجيبون أباهم: (قالوا نعبد إلهك وإله آبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق إلهاً واحداً ونحن له مسلمون ) سورة البقرة- وموسى عليه السلام يقول لقومه: ( يا قوم إن كنتم آمنتم بالله فعليه توكلوا إن كنتم مسلمين ) سورة يونس- والحواريون يقولون للمسيح عيسى عليه السلام : (آمنا بالله واشهد بأنا مسلمون ) سورة آل عمران بل إن فريقاً من أهل الكتاب حين سمعوا القرآن: ( قالوا آمنا به إنه الحق من ربنا إنا كنا من قبله مسلمين ) سورة القصص ويقول الله سبحانه وتعالى عن ابراهيم: ( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا ) سورة آل عمران ثم نرى أن _القرآن الكريم_ يجمع هذه القضايا كلها في قضية واحدة , يوجهها إلى قوم محمد ويبين لهم فيها أنه لم يشرع لهم ديناً جديداً ، وإنما هو دين الأنبياء جميعاً من قبلهم , قال الله تعالىَّ: ( شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ .....) سورة الشورى

من يؤمن بمثل كتابك
لا يزايد على القرآن -

يا فول ليس من الحكمه والعقل والمنطق لمن يؤمن بكتاب مثل كتابك المقدس ان يتحدث عن الطلاسم والتنقيط وإختلاف التفاسير!! فهل تحاول ان تقول لنا ان كتابك المقدس لا يحتوي على أي طلاسم وبلاوي سودا؟! وليس فيه أي إختلاف في التفاسير وكل شيء في كتابك (المقدس) واضح وتمام التمام؟!! تاريخ كتابك (المقدس) وتناقضاته وطلاسيمه والبلاوي السوداء والقتل والاباده والعنصريه والاباحيه والبذاءه والاساءه للخالق عز وجل ورسله وأنبيائه والكثير من التعارض مع العلم والمنطق والتاريخ والتحريف الواضح ثم تأتي لتزايد على القرآن العظيم!!! من يؤمن بكتاب مثل كتابك المقدس يجب ان يخجل من كتابه قبل ان يزايد على القرآن العظيم. التنقيط والتشكيل وضع لقراءه أكثر دقه خاصه لغير العرب من المسلمين ولم يغير أي شيء من معاني القرآن وحتى نثبت ما نقول قم بهذه التجربه بنفسك ، خذ أي أيه او مجموعه من الايات من القرآن الكريم وقم بإزالة علامات التنقيط والتشكيل وأتحداك ان تأتي بمعنى مختلف لا يتناقض مع سياق السور او سبب نزول الايه المرتبط بالمعنى، بالاضافه ان متاحف كثيره في العالم تحتوي على نسخ من القرآن بدون تنقيط او تشكيل وتتطابق تماما مع القرآن المشكل والمنقط!!

انبياء الله الحقيقيين
كلهم يهود -

ان كل الانبياء يشهدون ان الرب يسوع المسيح هو الرب المسيا الله المتجسد وحتى ابراهام او ابراهيم يشهد للرب يسوع المسيح والمسيحية هو الديانة السماوية الوحيدة لانه علاقة شخصية بين المؤمن والله الحقيقي اله الرحمة والمحبة لا احد يستطيع ان يطفئ نور الرب يسوع المسيح الدي قال ان السماوات والارض يزولان ولكن كلامي لا يزول والرب هو الطريق الوحيد للسماوات ولا يوجد طريق اخر وقال الرب انا الطريق والحق والحياة لا احد ياتي الى الاب الا بي فادا مشيت في طريق المسيح خلصت وضمنت الحياة الابدية في الملكوت ملكوت الله

لو طبقت عمليا
حسام الدين -

الإسلام ليس كهنوتا حتى يحصر في المساجد وليس فلسفة خيالية حتى يحصر في الكتب، بل هو نظام حياة وطراز عيش. والأصل يا عبد الله أن تنزل الآية على الواقع العملي بعد بيان المعنى المقصود وهو باختصار ترك ألفاظ ومصطلحات قد توهم بمعان غير مقصودة، وبالتالي فإن المسلمين مطالبون بالتحقيق في كل مصطلح يردهم من غيرهم فيفهموا معناه ويعرضوه على كتاب الله وسنة رسوله فإن خالفهما رفض وترك... ومن أمثلة ذلك الديموقراطية والتلبيس على المسلمين بأنها الشورى بينما هناك فارق شاسع بينهما، فالأولى نظام حكم يجعل التشريع للبشر والإسلام يجعل التشريع لرب البشر... وشتان بين الإثنين. ومثال للتلبيس على المسلمين هو الدولة المدنية في مقابل الدولة الدينية، فكلا المصطلحين ليس له علاقة بالإسلام، فالأولى هي مسمى آخر للدولة التي تفصل الدين عن الحياة، والثانية هي الدولة التي تؤله الحاكم أو تعتبره "كلمة الله في الأرض" كما حدث في أوروبا، غير أن الإسلام له نظام حكم خاص وطراز فريد ودولته ليست دولة دينية بل دولة بشرية تطبق الإسلام، فالحكام هم بشر وليسوا فوق القانون وليس لهم قدسية، بل القدسية هي للأحكام والتشريعات التي جاءت من عند رب البشر.

هاتي دليلك الكتابي
يا مسيحي كافر بالله -

ما هو دليلك على يهودية الأنبياء ؟ نحن معنا الدليل ما كان ابراهيم يهودياً ولا نصرانيا وكان حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين

يا يسوع خلص حالك أولاً
متابع -

المسيح محتاج الى عفو خالقه. ولن يغفر لأحد ولن يخلص احد لانه يا دوبو يخلص حالو !

رداً على مهاتر الذي يهرف
حقد صليبياً اسودا -

أنتم أصلاً أعاجم ولستم مسيحيين اصلاء من الغساسنة بل أنتم احفاد المالطيين والقبارصة والارمن والبلغار واحفاد فلول الغزوات الصليبية القديمة والحديثة على المشرق المسلمين ولذلك تعتبرون اللغة العربية طلاسم وان اليهود الأقدمين أعرب منكم كانوا يتكلمون اللغة العربية ويقرضون الشعر والنثر وكان لهم فروسية وأسماء عربية وكانوا ينتظرون ظهور نبي بينهم يعرفون صفته من كتبهم وكانوا يتوعدون به ذبح العرب فلما ظهر في العرب حقدوا عليه وانضموا الى الوثنيين في حربه وهم اتباع نبي كريم موسى واصحاب كتاب سماوي هو التوراه

أغمض عينيك واتبعني
ردا على الشماس الهجاص -

شوف من يتكلم عن ضرورة الاستماع الشماس الذي معتقده يقوم على الطاعة العمياء والغاء العقل ؟! وأغمض عينيك واتبعني

وهوه الجهاد مزعلك في ايه
انت كافر وحتموت برضو كافر -

وهوه الجهاد عمل لك ايه ؟ فأنت لا تزال مسيحي تحمل اسم مسيحي وعايش مسيحي وحتموت برضوا مسيحي زيك زي ملايين المسيحيين بالمشرق الذين تسلسلوا من اجدادهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام ولا حصل لهم حاجة مش زي ما فعلت مسيحيتكم الرحيمة بالبشر إبادة وإرغام واجرام

بمهاجمتهم للإسلام
الكنسيون يهربون من واقعهم -

يهرب الكنسيون الانعزاليون في إيلاف من مشاكل مجتمعاتهم الى الهجوم على الاسلام او ينفسون عن عقدهم وامراضهم النفسية ونحن وقول لهؤلاء لماذا لا تنشغلون ببلاويكم في بيوتكم وكنائسكم واديرتكم ؟ن نقول مثلا الشماس طالب للمرأة المسيحية الشرقية بحق الطلاق والميراث وان تعتنق ما شاءت من أديان وان تتزوج من غير طائفتها بمساواتها بالرجل في كل شيء واجعل الزواج المختلط بين رعايا الكنايس والمذاهب المسيحية متاحاًواجعل الطلاق متاحاً على الجهتين والزواج بأكثر من واحد للطرفين متاحاً كذلك وان لا يعمد المولود حتى يبلغ سن التمييز ويختار دينه او مذهبه وورينا نتيجة ذلك ؟..

الى الأذكياء جميعا
فول على طول -

أذكى اخواتة أتحفنا بالعشرات من التعليقات ولم يرد على أسئلتنا فى تعليقى رقم ....شوف يا ذكى عاوزك تشرب لمون وتهدأ وتفهم الاتى : المقال يتكلم عن القران الكريم الذى لم يعترية التحريف والمهيمن - حلوة يهيمن دى ؟ - على الكتب التى سبقتة ...لفظ مهيمنا تفيد البلطجة بالمناسبة ... هل هناك بلطجة دينية أيضا أى بين الكتب السماوية ..يعنى واحد ضعيف وواحد قوى وبلطجى ؟ ما علينا . وتعليقى رقم 1 يسأل عن الجهاد فى الاسلام والتى يعتقد الكاتب أن لها معنى أخر غير الذبح والقتل ...وكل المطلوب منك أو من أى ذكى مثلك أو حتى من السيد الكاتب أن يفسر لنا معنى الجهاد ؟ وهل تختلف عن المعنى فى تعليقى رقم 1 ؟ الغريب أنك تكلمت وعلقت عن كل شئ الا عن الجهاد ...يا أخى أفهم واركح ولا تخرج عن الموضوع ...خلاص العالم كلة فهم أن المسيحية محرفة والكتاب المقدس متناقض وبولس حرف المسيحية الخ الخ ...كل هذة الأشياء عرفناها خلاص من زمان . نحن نناقش الدين الأعلى قبل أن تتكحل عيوننا بالاسلام ...فهمت ؟ ملحوظة أخيرة لا تخلط عن عمد بين التاريخ والنصوص الدينية ...وبالمرة فان تاريخكم أسود وحتى الان والمقارنة ليست قى صالحكم أيضا ...ولكن نحن نتكلم عن الجهاد من منطلق دينى ...فهمت ؟ ارجع للتعليق رقم 1 وحاول ترد .

كم شخصاً يعبد المسيحي ؟
يووووه ما تعدش !!! -

يووووه ما تعدش ! - GMT 8:11 2016 الأحد 17 أبريلعندما تسأل المسيحي عن إلهه، لا تسأله ان كان يعبد إلها واحدا او ثلاثة آلهة فهو متعود على الرد بأنه يعبد إلهاً واحداً و الكلام كما يقولون - ببلاش وليس بفلوس -. لكن السؤال الحقيقي هنا هو: هل تعبد شخصا واحدا أم ثلاث أشخاص؟ و هو ان كان مسيحيا على مذهب الكاثوليك او الارثوذكس او البروتستانت و أراد قول الحقيقة، فهو سيقر بأنه يعبد ثلاثة أقانيم، و الأقنوم هو الشخص (ترجمة الاقنوم بالانجليزية Person أي شخص).قرأت مرة مقالة لإمرأة هندوسية تتحدث عن ديانتها، و في نهاية الاحاجيج التي أقامتها، قالت ان الهندوسية هي ديانة توحيد و ليست ديانة تعدد الآلهة، فهذه الآلاف المؤلفة من الشخوص التي يعبدها الهندوسيون هي كلها ذات طبيعة إلهية و جوهر واحد منبثق من الإله المدعو "براهما" على ما أذكر.ضحكت طويلا عندما قرأت هذه المقالة لأن هذا هو نفس ما يقوله المسيحيون. هم يعبدون ثلاثة أشخاص و لكنهم يتحججون قائلين انهم مشتركون بجوهر إلهي واحد، مستعملين نفس الحجة التي يستعملها الهندوسيون.و شتان ما بين هؤلاء و بين التوحيد المجرد القائم على أن اللـه واحد بجوهره و بشخصه.المسيحي يعبد ثلاثة أشخاص (الاب و يسوع و الروح القدس)، و هو يزعم أن هؤلاء الثلاثة اشخاص مشتركون في جوهر الألوهية. اضافة الى أم المسيح والقديسين والصلبان والتماثيل والصوروالايقونات و هذا ما أسميه أنا إشراك في الألوهية، أي أن المسيحية ديانة شرك.بتقديري الشخصي المسيحيون يتسترون تحت غطاء "إله واحد"، و هي عبارة كلماتها لا معنى لها اذا ما تقرب المرء أكثر من عقائدهم الحقيقية التي تقر بصراحة أنهم يعبدون ثلاثة أقانيم، أي ثلاثة أشخاص متميزين و مستقلين في شخصياتهم، طبعا تحت غطاء اتحادهم في "الجوهر الإلهي".لكن لا أعلم لماذا يتردد المسيحيون في الإجابة الصريحة و الواضحة عند سؤالهم، بنعم أو بلا: هل تعبدون شخصاً واحداً أم تعبدون ثلاثة أشخاص؟

هل تهمك الحقيقه؟!
إبحث في جوجل -

يا فول هل أنت هنا من أجل الحوار والعلم والفهم والاستفسار والحق والحقيقه؟! هل تهمك الحقيقه من قريب او بعيد أم ان المسأله لك ولاخوانك شبيحة ديانة بولس وقسطنطين مسألة عناد ومكابره وتشبيح وتشويش ولف ودوران؟! كلامك وتعليقاتك لا تدل أنك هنا لانك تحرص على الحق والحقيقه!! هل فعلا تريد ان تعرف معنى الجهاد؟! نحن في عصر الانترنت وجوجل فالاجابه على أي سؤال بسيطه جدا، ضع كلمة (معنى الجهاد) في محرك البحث جوجل ثم إطغط الزر وستحصل على إجابات كثيره!!لقد تعاملت مع الكثيرين مثلك ومثل مع من هم على شاكلتك فوجدت ان الحوار معهم مضيعه للوقت، لان النيه الصادقه في العلم والتعلم والفهم والحوار وتبادل الافكار غير موجوده أصلا.

ردود قصيرة
Almouhajer -

٢١مكرر:تعجبني ياولد!أنت تفتش عن مشاركتي لتصب شتائمك فشكراً لك.كم كان إعجابي سيزداد،لوأنك تجيب على سؤالي المتكرر:أعطني مثالاً من مشاركاتي،فيه الحقد الذي تدَّعيه؟لايوجد. معليش أنا أتقبل شتائمك بصدر رحب. من يقول أن المسيح بالكاد يخلص نفسو، أقول:نبيكم الكريم صلى الله عليه وسلم،قال أن المسيح سينزل في آخر الزمان حكماً مقسطاً أي عادلاً!فهل تصدق أنت محمد أم تكذبه؟وحتى يقبل المسلم المغلوب على أمره نزول المسيح ليدين الأحياء والأموات فقد(رش الفلفل)جعله يكسرالصليب،ويقتل الخنزير ويجاهد في الإسلام!!؟؟هل هذا كلام يصدقة عاقل أو طفل، لم يصل لعمر الفهم والتحليل؟حسام الدين٢٩:يقول الإسلام نظام حياة وطراز عيش: هذا صحيح فهو ليس من الله بشيء،لأن نظام الحياة يتطور

no comment
المعارض رقم 1 -

لا تعليق

ردود.تتمة للسيدحسام الدين
Almouhajer -

..،لأن نظام الحياة يتطور فالإنسان يتطور وحياته تتطور معه فكيف يأتي نظام حياة قبل ١٤٠٠سنة ويستمر دون ان يتطور؟لا لا حبيبي حسام عفواً!هناك المفتي الذي يساهم في تطوير هذا النظام فيقوم المفتي بذلكوبدور الله الذي تدعون أنه أوجد لكم هذا النظام.أما المصيبة الأكبر فهي جعل القرإن(كتاب الله)وسنة رسوله محمد مرجعاً لفهم المقصود مما يقوله الغير..!ياسيد حسام الدين العزيز! ألا يجب أن تتفقوا على تفسير كتاب الله وعلى مقاصيده المتشعبة، التي لانقرأ في تفسيراتها إلا..إختلف العلماء؟؟

تعددت الالهة ولا من سامع
المعارض رقم 1 -

لعمري ما لا افهمه هو لماذا يقوم اله الاسلام بتوبيخ اليهود وينذرهم بالويل والثبور وعظائم الامور ان لم يقدموا له ولرسوله الطاعة والقناعة والاحترام والتبجيل !!!! الم يكن لليهود قبل الاسلام اله؟؟؟؟ فان اعترض اليهود على رسالة اله الاسلام لان لهم اله يطيعونه اذا لما ذا كل هذا الترهيب من اله الاسلام الذي لا علاقة لهم به ولا طاعة له او احترام ؟؟؟؟ واما اذا حصل واستبدل اليهودي دينه بدين الاسلام فذلك ايضا سيبطل مفعول تلك الاية !!!!!! السؤال هو اذا لماذا كل هذا الشرح والتفسير وتحليل وتدقيق الامور بشيئ لا يهم احدا ولا حتى اليهود الذي من اجلهم نزلت هذه الاية ؟؟؟؟ لماذا..... هل من مجيب ؟؟؟؟

انتم كذلك
لماذا -

لماذا انتم كاثوليك وبروتستانت وارثوذكس وعندكم ثلاث أقوال ولماذا الفلاسفة المسيحيين الحدوا اي لماذا علماءكم وفلاسفتكم هم من يتجه الى الإلحاد لماذا لا تسأل نفسك عكس الاسلام لا يخرج منه غير جاهل وفقير ومحتاج ويكون خروجا مؤقتا الا ويجد نفسه يعود اليه في الآخر وايضا عكس المسيحية من يخرج منها لا يعود

لا اجابة
معارض -

الاجابة تكون لمن يبحث عنها بجدية

الشبيح٣٦مكرر وبالإذن من أ
Almouhajer -

بالإذن من العزيز الغالي فول: نريد أن نعرف الحقيقة من فيك يا هذا فإذا جاء تعريف الجهاد ودرجاته وغاياته من أفواهكم ، يكون له التأثير المرجو من معرفته. على كل حال فالجهاد حسب الأزهر وعبر العم غوغل:أولاً جهاد النفس وهذا شيء عظيم جداً جداً فجهاد النفس هو في سبيل جعل هذه النفس تسير على الصراط المستقيم، الذي يحترم كل الناس، ولا يؤذيهم. أما الجهاد الآخر فهو نوعان: أولاً الجهاد في سبيل نشرالدين الأعلى، وهنا تطبق درجات الجهاد الخمسة من الوعظ والمعاملة بالحسنى،إلى الدرجة الأخيرة وهي ضرب الرقبة،إن لم يقبل الآخر. النوع الثاني فهو الجهاد لرد المعتدين، ليس عن الدولة ذاتها فقط،بل لرد المعتدين على كل مسلم في العالم،والجهاد في أفغانستان ضد الروس مثال من أمثلة

لا يمكن ان أتجاهل
نورا -

أَبِي ذَرٍّ، قَالَ: أَمَرَنِي خَلِيلِي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِسَبْعٍ: (أَمَرَنِي بِحُبِّ الْمَسَاكِينِ، وَالدُّنُوِّ مِنْهُمْ، وَأَمَرَنِي أَنْ أَنْظُرَ إِلَى مَنْ هُوَ دُونِي، وَلَا أَنْظُرَ إِلَى مَنْ هُوَ فَوْقِي، وَأَمَرَنِي أَنْ أَصِلَ الرَّحِمَ وَإِنْ أَدْبَرَتْ، وَأَمَرَنِي أَنْ لَا أَسْأَلَ أَحَدًا شَيْئًا، وَأَمَرَنِي أَنْ أَقُولَ بِالْحَقِّ وَإِنْ كَانَ مُرًّا، وَأَمَرَنِي أَنْ لَا أَخَافَ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ، وَأَمَرَنِي أَنْ أُكْثِرَ مِنْ قَوْلِ: لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ، فَإِنَّهُنَّ مِنْ كَنْزٍ تَحْتَ الْعَرْشِ) . وصححه الألباني في "صحيح الترغيب" (811)...............تعاليم راقية ..لا يمكنني ان أتجاهل ديني وأقدس العلمانية ...لا يمكن ان أتجاهل تعاليم ديني بحجة ان المسلمين بدون اخلاق..لا يهمني ان ظلموا دينهم ولم يتبعوه ....لا يمكن ان انظر الى ما يحصل في العراق او تونس او ليبيا او مصر ومافيه من ظلم وطبقات ..ومن خلالهم أتجاهل ديني وافضل العلمانية عليه ...انا ارى بلدي الصحراوي المسلم الراقي وصل بالاسلام المرسوم في دستوره المخملي الى ناطحات السحاب ويضم كل العالم بين جناحية بكافة اطيافه وأديانه وعرقه وأجناسه ..هذا بلدي ودينه الوسطي ..وهذا مجتمعي بدون طبقات ..وهنا البشر غير متجانس ومتعايش ..نطبق تعاليم الدين كما يوصي الرسول بحب المساكين والدنو منهم وان انظر الى من هو دوني لا من هو فوقي ووووووووووتعاليم غنية وثرية لكن لا يطبقها المسلمون .....للأسف .

حالة من الطاعة العمياء
لها العجب -

العجيب ان الكنسيين يسمعون ويطيعون بلا نقاش كلام قساوستهم بلا نقاش ومثلهم إخوانهم الملحدين يطيعون زعماءهم ولا يطيعون كلام الله ولا يطيعون الرسل ؟!

الى اذكى اخواتة
فول على طول -

أذكى اخواتة والذى أيضا يعمل " مصلح زمانة " ينصحنا بالبحث فى جوجل - الكافر -...طيب يا ذكى - أو مصلح زمانك وهذا هو اسمك الجديد - لماذا لا تذهب أنت الى جوجل وترد علينا وهذا ليس من أجل فول على طول فقط بل كى تشفى صدور المؤمنين باجاباتك ؟ أنا أمتلك مصادركم الموثقة ...لماذا أذهب الى جوجل الكافر ؟ ومطلب أخر وأطلبة منك ومن كل المؤمنين هو ضبط البيرسبشن - Perception - الخاص بكم ...يعنى لما نسألكم فى الدين الأعلى تكون اجاباتكم من نفس المنهج وعلى نفس السؤال وليس من التاريخ أو من كتب الكفار ...مشكلة البيرسبشن عندكم مزمنة وغير قابلة للاصلاح وهذا دعا صديقى حسنى البديوى - رحمة اللة - أن يرتد عن الدين الأعلى قبل وفاتة بعقود ...حيث قال لى : عندما أسأل أحد المشايخ فى الدين الأعلى عن شئ تكون اجابتة فى مكان اخر بعيدا عن الموضوع أو تسمع ثلاث اجابات فى وقت واحد عن نفس السؤال وهم : نعم يجوز ...نعم لا يجوز .....واللة أعلم ..رحم اللة صديقى حسنى البديوى .

الغيرة القاتلة !!!!
المعارض رقم 1 -

الى هذا الذي يبحث في جوجل عن الحقائق اقول.... كم كان بودي ان لا انزل الى مستواك للرد على تعليقك المهين ولكن وجدت نفسي مرغما على الرد ,لانك وصفت اخوان فول بشبيحة ديانة بولس وقسطنطين وهذا ما اعطاني حق الرد عليك..... اولا للاخ فول اقول استمر بلا توقف في نشر الحقائق ان الغيرة تنهش احشاءهم وكلماتك تنزل عليهم كلكمات يترنح كالسكران كل من يتقبلها ......ثانيا يقول هذا ( لقد تعاملت مع الكثيرين مثلك ومثل مع من هم على شاكلتك فوجدت ان الحوار معهم مضيعه للوقت، لان النيه الصادقه في العلم والتعلم والفهم والحوار وتبادل الافكار غير موجوده أصلا.) اقول لك انك لست مرغما على الحوار والتعامل مع احد ان كان في ذلك مضيعة لوقتك, ثم ان ردك هذا يدل على العكس من ادعائك في النيه الصادقه في العلم والتعلم والفهم والحوار وتبادل الافكار لا بل العكس هو الصحيح انه الحقد والكراهية وفرض الافكار والاراء على الغير وليس ذلك الحوار المتبادل بالمحبة والقناعة !!!!!!هل فهمنا هذه يا ذاك ؟؟؟؟

اين الاجابة ؟؟؟
المعارض رقم 1 -

لا بل ان المجيب لا يعرف الاجابة !!!!!

47 يعكس الكلام
Almouhajer -

بمناسبة الجمعة العظيمة لدى الكنيسة الأورثوذكسية /نسجد لآلامك أيها المسيح/ يا٤٧ لسنا نحن الذين نسمع للقساوسة يا سيد ، بل هذه سمات عقيدتكم والسماع للشيوخ والمفتين. على الحالتين لايجب السماع إلا للحق المطلق الذي هو السيد المسيح له كل المجد . وأما ما عدا ذلك فلاقيمة له للأسف ، وليعذرني إخوتي المسلمون فالحجة الدامغة لقولي هذا موجودة في المسيحية وفي الإسلام. أما الحجة فهي أن المسيح وحده من بين الرسل هو الحي الباقي ، وهو الذي يعود في آخر الزمان ، ليدين الأحياء والأموات. شكراً للمحرر الذي أرجوه النشر وله كل الشكر .

لستم دائما خير الامم !!!!
المعارض رقم 1 -

يا نورا جهلك بامور وتعاليم الاديان الاخرى لا يعني ان امور وتعاليم دينك هي الامثل والافضل ,تفتحوا وانظروا الى افاق ومفاهيم غيركم لعل في ذلك خير تنوير لكم !!!!

جانب مرن
عباس -

الشريعة تتضمن جانباً مرناً يتكيف مع المستجدات هو المصالح المرسلة في اصول الفقه.

من هو بولس ؟!
بولس محرف رسالة المسيح -

ولكن من هو بولس ؟! هو يهودى فريسى ابن فريسى ولد لأبوين يهوديين في مدينة طرسوس في آسيا الصغرى ، ونشأ فيها وتعلم حرفة صنع الخيام ، ثم ذهب إلى أورشليم ، فأكمل تعليمه عند رجل يدعى غمالائيل أحد أشهر معلمي الناموس في أورشليم (انظر أعمال 23 /3،18/3،22/ 39) أسماه والده شاول وقد قد قام هو بتغيير اسمه بعد ذلك الى بولس تملقا لحاكم قبرص الذى كان يسمى بولس ، كما يقرر القس المسلم ابراهيم فيليبس • وتجمع المصادر على أنه شخص لم يرى المسيح قط ولا سمعه يبشر الناس بل انه كان من ابرز المضطهدين لفئة الحواريين يشى بالمسيحيين ويسومهم سوء العذاب قال عنه لوقا فى اعمال الرسل كان يقتل المسيحيين ، يسطو على الكنيسه ، يسلم الرجال والنساء للسجن ويقتل تلاميذ الرب ؛ بداية نذكر بأن بولس لم يتلق شيئاً من النصرانية من المسيح أو تلاميذه ، فهو لم يصحبهم بل لم ير منهم سوى بطرس ويعقوب ولمدة خمسة عشر يوماً ، ولكنه ذكر أن عيسى ظهر له فى الطريق الى دمشق وقال له قم وكرز بالمسيحية ، ويقول لوقا ختاما لهذه القصة جملة غيرت وجه التاريخ ( وللوقت جعل يكرز فى المجامع بالمسيح أن هذا هو ابن الله ) فألامر كان أن يكرز بالمسيحية ولكنة كرز بأن المسيح هو ابن الله وهذه اضافة لم يقلها المسيح لبولس وفكرة لم تكن قد عرفت من قبل . ودخل بولس المسيحية وأصبح معلما لها بقصة يراها البعض حقيقة ويراها الاخرون قصة مخترعة لم يتم حبكها جيدا ( بالمناسبة روى بولس هذه القصة بروايات تحوى تناقضات مختلفة تماما مما يقطع باختلاق القصة أعمال الرسل 9عدد 1 ء30 ، و22عد ) ، ولكن ما هى أخلاق بولس وهل تتفق مع اخلاق أصحاب الرسالات ؟! من الأمور التي وقف عليها المحققون في شخصية بولس تلونه في سبيل الوصول لغايته . الكذب : فهو يهودي فريسي ابن فريسي (انظر أعمال 23/6) ، لكنه عندما خاف من الجلد قال : أيجوز لكم أن تجلدوا إنساناً رومانياً (أعمال 22/25) . وبولس يستسهل الكذب والتلون للوصول إلى غايته فيقول : صرت لليهود كيهودي…وللذين تحت الناموس كأني تحت الناموس… وللذين بلا ناموس كأني بلا ناموس … صرت للكل كل شيء (كورنثوس (1) 9 /20ء21) . ... ويستمرىء بولس الكذب فيقول : إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده ، فلماذا أدان بعد كخاطئ (رومية 3/7) . ومن تلونه تزلفه لحكام روما الوثنيين واعتبارهم وسائر الحكام سلاطين موضوعين من قبل الله ، ويمضي فيجعل الضرائب والجزية التي يفرضونها

ماذا يقول الخبراء
والمختصين عن بولس -

يقول العلماء والباحثون الغربيون عن بولس • يقول اتش جى ويلز أن بولس ( هو المؤسس الحقيقى للمسيحيه وليس عيسى ) • يقول برى فى كتابه ديانات العالم ( شاؤل بولس) كون المسيحيه على حساب عيسى فشاؤل (بولس) هو فى الحقيقه مؤسس المسيحيه ) • يقول السير ارثر فندلاى فى كتابة الكون المنشور ( أن بولس هو الذى وضع اساس الدين المسيحى ) ويقول هارت ( فالمسيحية لم يؤسسها شخص واحد ، وإنما أقامها اثنان : المسيح عليه السلام والقديس بولس ، ولذلك يجب أن يتقاسم شرف إنشائها هذان الرجلان . فالمسيح عليه السلام قد أرسى المبادئ الأخلاقية للمسيحية ، وكذلك نظراتها الروحية وكل ما يتعلق بالسلوك الإنساني . وأما مبادئ اللاهوت فهي من صنع القديس بولس ) ، ويقول هارت : ( المسيح لم يبشر بشيء من هذا الذي قاله بولس الذي يعتبر المسئول الأول عن تأليه المسيح ) • يقول العالم الألمانى ( دى يونس ) فى كتابه (الإسلام) : إن روايات الصلب والفداء من مخترعات بولس ومَنْ شابهه خصوصاً وقد اعترف علماء النصرانية قديماً وحديثاً بأن الكنيسة العامة كانت منذ عهد الحواريين إلى مضي 325 سنة بغير كتاب معتمد ، وكل فرقة كان لها كتابها الخاص بها

الكتاب المقدس محرف 10
للعالم او فقط بني إسرائيل -

اذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ. وَعَلِّمُوهُمْ أَنْ يَحْفَظُوا جَمِيعَ مَا أَوْصَيْتُكُمْ بِهِ. وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ». آمِينَ- مُحرفة وغير موجودة بالإنجيل أولاً : هذا النص غير موجود بإنجيل متى العبري فقد تم إضافة ( جميع الأمم ) ... وإضافة (وَعَمِّدُوهُمْ بِاسْمِ الآبِ وَالاِبْنِ وَالرُّوحِ الْقُدُسِ...وإضافة (ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر آمين ) .... ونلاحظ أنه لا يوجد ذكر نهائي للمعمودية مما يجعل النص يتفق مع ما قاله المسيح في لوقا ومرقس كما سيتضح!! والآن لنرى النص في الإنجيل العبري : اذهبوا وتلمذوهم ليُنفذوا كل ما أوصيتكم به إلى الأبد وها هو التحريف بعد الترجمة في الإنجيل الحالي : اذهبوا وتلمذوا جميع الأمم وعمدوهم بإسم الآب والإبن والروح القدس وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به , وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر آمين إن إنجيل متى العبري إن وُجد فهو الذي يُعول عليه لا على غيره ..لأنه أصل الإنجيل الذي لمتى وأصل لغته فليس حاله كحال باقي الأناجيل التي كُتبت إما بالآرامية واليونانية أو أنها تُرجمت بعد ذلك إلى اليونانية ... فالعلامة أوريجانوس اول مفسر رمزي للإنجيل والذي يُستشهد به في الكنائس يقول في كتابه الأول عن إنجيل متى ..الكتاب الثالث الفصل 24 ... كما ذكر كلامه أيضاً يوسابيوس القيصري في كتابه تاريخ الكنيسة ... فيقول : "..عرفت من التقليد أن أولها - يقصد الأناجيل الأربعة - كتبه متى ,الذي كان عشاراً , ولكنه فيما بعد صار رسولاً ليسوع المسيح وقد أعد للمتنصرين من اليهود , ونشر باللغة العبرانية " وشهد بذلك أيضاً بابياس أسقف هيرابوليس , والذي توفى سنة 155 ميلادية فقال " وقد كتب متى الأقوال بالعبرانية, ثم ترجمها كل واحد إلى اليونانية !!!! ثم قل الحقيقة كلها وليس جزء منها : يقول الكتاب المقدس : (((((الفانديك)(انجيل متى)(Mt-15-24)(فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة.))(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-5)(هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-6)(بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة.) (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-10-7)(وفيما انتم ذاهبون اكرزوا قائلي

يا معارض
نورا -

سبب تأخر العرب ..ليس بسبب الدين وانما جشع واستحواذ الكرسي ..الدين كله قيم وروحانيات ..لن يستقيم حال العرب الا بإستقامة الحكام وعدلهم وحبهم لأوطانهم وليس لذاتهم ...الدين لا دخل له في تأخر الدوله يا معارض ..بدليل نهوض دولة الاندلس الدينية .والدوله العثمانية ..ودولة عمر بن عبدالعزيز التي فاضت فيها الأموال وشبع منها الطير ..لحد الآن لم اجد احدا اقنعني بأن الدين سبب تأخر الامم .كيف ولماذا ؟..بل هو سبب لسمو الامم وطهارتها ونقاءها ..ولكن ماذا تفعل بما فعل الناس من فساد في البر والبحر .

مسيلمة النصرانيه
بولس محرف رسالة المسيح -

نستطيع القول، أن دعوة بولس واجهت مقاومة من التلاميذ وأتباعهم، الذين واجهوا فكره المنحرف بصرامة ، لم تمنعه من نشر أفكاره في آسيا، بعيداً عن تلاميذ المسيح وأصفيائه، الذين كانوا بحق حملة دينه والمبشرين بتعاليمه، واللذين عاش بينهم ، ويعرفون رسالتة الحقه. والخلاصه كما يوجز الدكتور أحمد شلبى(هل قاوم تلاميذ المسيح تحريفات بولس؟الاجابه التى هى يقين لا يحتمل شكا، وعلم لايحتمل ظنا، ان هؤلاء كتبوا وتكلموا وناضلوا، وهذا واضح تمام الوضوح من كلام بولس، ويوحنا لكن اين ما كتبوه؟ واين احاديثهم وشروحهم ودفاعهم؟ الجواب انه ليس فى ايدينا شىء، والواضح انه قد دمرته يد الطغيان،كما دمرت انجيل عيسى فى مجمع نيقيه)  وقد احدث بولس فى المسيحيه احداثا خطيره: نقلها من ديانه الى بنى اسرائيل الى ديانه عالميه، نقلها من التوحيد الى التثليث، قال بالوهية المسيح والوهية الروح القدس، اخترع قصة الفداء للتكفير، ونزول عيسى ليكفرعن خطيئة البشر ، الغى المعالم التى نادى بها عيسى نفسه كالختان ، وعدم اكل لحم الخنزير ، وفى كلمة واحده خلق دينا جديدا)  والعجيب ان الفاتيكان يعترف الى حد كبير بموقف بولس من المسيحيه ، وعدم حرصه عليها ، وترك الوثنيين على حالهم ، فقد جاء فى كتاب نشره الفاتيكان بعنوان المسيحيه عقيده وعمل ( كان القديس بولس ينصح لحديثى الايمان ان يحتفظوا بما كانوا عليه من احوال قبل ايمانهم بيسوع) وذلك امر يستدعى ماهو اكثر من الدهشه . ولكن ما أسباب انتشار دعوة بولس • بعد موت عيسى اندثرت دعوتة وانهارت تماما ، وتخلى عن فكرتة اتباعه عن بكرة ابيهم ، ولما تم التعرف على بطرس بأنة احد تلاميذ المسيح انكر معرفتة بالمسيح (ويلز، برى) كنتيجة للاضطهادات التى واجهت المسيحية، فقد فنيت المسيحية ، أو أوشكت يقول برى( بعد صلب المسيح ذاب اتباعه واختفت دعوته ولم يعد أحد يسمع شيئا عن هذة الدعوه فخلا الجو لبولس)، فنشر مسيحيتة هو ، وليس ما جاء به المسيح ، بدأ بولس دعوتة فى أسيا ، وهى أرض جديدة لم تعرف المسيحية من عيسى شخصيا فسهل انتشار أفكاره • تغلب القلة على الاكثرية ، ومؤامرة القلة التى اعتنقت افكار بولس فى مجمع نيقية (الذى سيأتى بيانه) و ماتم فيه من حرق انجيل عيسى ، والاناجيل الاخرى ومنع الكتب المقدسة من يد البشر.

الكتاب (المقدس) محرف 11
دليل التثليث مفبرك -

قد تبين أن الفقرة السابعة ، من الاصحاح الخامس، من رسالة يوحنا الأولى والتي جاء فيها( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة، الآب والكلمة والروح القدس،وهؤلاء الثلاثة هم واحد)  لقد تبين أنها فقرة مزيفة، ليست موجودة في الأصول اليونانية المعول عليها، أي إنها فقرة دخيلة ليست من المتن، وبالفعل لقد تم حذف هذه الفقرة المزيفة من الترجمة الرهبانية اليسوعية المطبوعة سنة 1986، ومن التراجم الكاثوليكية العربية الحديثه ، وتم حذفها من الترجمة الفرنسية المسكونية، ومن ترجمة ( لوي سيجو ) الفرنسية، وتم حذفها من جميع الترجمات الغربية الحديثة كالترجمة القياسية الانجليزية . . . إلخ ، وهو دليل دامغ على التحريف ، ولم يحتفظ بها سوى البروتستانت ، فلم يحذفوها وهو ما يثير الجدل. إن بولس أنقلب 180 درجة ، من يهودى يضطهد المسيحيين، الى رسول مباشره ، دون المرور حتى بمرحلة الايمان البسيط ، فقد اعتنق المسيحيه ، وزعم بأن المسيح اتى له وامره ( قم وكرز بالمسيحيه) ، أى ادع لها، لاحظ ان ما قاله له المسيح هو فقط ( قم وكرز بالمسيحيه) (وليس فيما قاله المسيح لبولس تلك الاضافة الغريبة التى حرفت المسيحية عن مسارها ، والتى ختم بها لوقا كلامه عن هذة القصة (وللوقت جعل يكرز فى المجامع أن المسيح ابن الله)، أى ان المسيح جاء وامره بالدعوه للمسيحيه ، وقام هو بالدعوه بان المسيح ابن الله !!!! ، والان ماذا عن تدوين الاناجيل يقول ( جورج كيرد) : إن أول نص مطبوع من العهد الجديد كان الذى قدمه أرازموس عام 1516 م، وقبل هذا التاريخ كان يحفظ النص فى مخطوطات نسختها أيدى مجهده ، لكتبه كثيرين، ويوجد اليوم من هذه المخطوطات 4700 ما بين قصاصات من ورق ، إلى مخطوطات كاملة على رقائق من الجلد أو القماش، وأن نصوص جميع هذه المخطوطات تختلف إختلافاً كبيراً ، ولا يمكننا الاعتقاد أن أيَّا منها قد نجا من الخطأ، ومهما كان الناسخ حى الضمير فإنه ارتكب أخطاء، وهذه الأخطاء بقيت فى كل النسخ التى نقلت من نسخته الأصلية، وأن أغلب النسخ الموجودة من جميع الأحجام، قد تعرضت لتغييرات أخرى على أيدى المصححين ، الذين لم يكن عملهم دائماً إعادة القراءة الصحيحه . وإعجب معى ، فانه طبقاً للموسوعة البريطانيه ، فإن النص السامري يختلف عن النص اليوناني في الأسفار الخمسه ، بما يزيد على أربعة آلاف اختلاف، ويختلف عن النص العبري القياسي بما يربو على ستة آلاف اختلاف. ولا يستطيع

الجريمة والعقاب !!!!
المعارض رقم 1 -

نعم ربما قد لا يكون الدين سببا في بعض الحالات .....ولكن حين يصبح الانسان عبدا مستسلما للدين وحين يصبح الدين هو المستعبد وحين يكون العبد والمستعبد عبدا للمجهول ,حينها يصبح البشر مرتبطا باوامر وقوانين ذلك المجهول عن طريق الدين يلبي طلباته خوفا من العقاب او لارضاء المجهول لنيل المكافاءة وما ادراك بالمكافاءة حينها ينسى ذلك الانسان ان يعمل على خدمة اخيه الانسان وخدمة المجتمع لانه قد تفرغ لخدمة ذلك المجهول وعندما يصل المجتمع الى حافة الهاوية ويبداء بالانهيار والسقوط وسيكون ذلك السقوط عظيما !!!!! لن يكون ذلك بالصدفة بل سيكون الدين سبب ذلك !!!!

النصارى
مثل معلمهم الاكبر بولس -

محاولات إثبات التثليث من القرآن !! فشل النصارى في إيجاد أي دليل كتابي عن الثالوث ، فذهبوا بعيدًا جدًا بالبحث عن أدلته الكتابية حتى في الكتب التي لا يؤمنون بها والتي تعارض التثليث بآيات واضحة لا تحتاج إلى تأويل أو تفسير. ففي الفصل الثاني من كتاب القمص زكريا بطرس " الله واحد في الثالوث القدوس" كتب تحت عنوان شهادة القرآن لثالوث المسيحية :}إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه{]النساء: 171[ففي هذه الآية يتضح أن الله له: * ذات في قوله : }رسول الله {.*وله (كلمة) : في قوله : }وكلمته{ فالهاء ضمير مفرد غائب يعود على الله.*وله (روح) : في قوله: } وروح منه{ ونحن المسيحيون لا نقول بأكثر من هذا.[1] الرد :لقد اقتطع من الآية فلم يأت إلا بجزء من نصفها, فالآية الكريمة من سورة النساء : }يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً{ آية 172 . فلم يذكر بداية الآية : } يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ { ، ولم يذكر نهاية الآية:} وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ { . والرد المجمل لكل من يحاول منهم الاستشهاد بالقرآن لإثبات صحة عقيدته التي لا يجد لها أدلة هو أن القرآن الكريم ليس له أكثر من كاتب، ولا يؤخذ جزء منه ويترك الباقي، فإن رضيتم بالقرآن الكريم كتابًا تأخذون منه العقيدة فقد جاء في القرآن الكريم الآتي:1- الإسلام هو دين الحق ومن يتبع غيره لن يقبل منه :}وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ { [آل عمران : 85] . 2- كفر القائلين بألوهية السيد المسيح: } لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِن

ديانه محرفه ومسروقه 1
من الديانات الوثنيه -

إن أي مطالعة على ما كُتب من أساطير قديمة، سيكتشف المطالع لها: أن معظم الطقوس التي يتعبد بها الناس المعاصرون، إنما ترجع في أصولها الى تلك الأساطير!!.. مع اختلافات طفيفة فرضتها عليهم ظروف لعبت فيها الأهواء والمصالح!!.. لماذا هذه المقدمة ؟!.. لأن هناك كتاب صدر عام 2004 ألفه توم هاربور، تناول فيه مبحثاً مطولاً عن ثلاثة كتب ألفها علماء المصريات غودفيري هيجنز (1834 – 1771)، وغيرالد ماسي (1907 – 1828)، وإلفن بويد (1963 – 1880).. وخلاصة ما توصل إليه المؤلف من هذه المؤلفات التي إختصت بالمصريات وغيرها: أن مسيحكم هذا الذي تعبدونه صورة مستنسخة من مسيحٍ آخر سبقه بقرون هو: (حورس)!!.. وسوف أختصر أمامكم الطريق – مع معرفتي المسبقة بتشنجاتكم – وألخص لكم ما جاء في هذه الدراسة.

ديانه محرفه ومسروقه 2
من الديانات الوثنيه -

• ولد حورس من عذراء. - كما ولد يسوع من عذراء. • حورس هو الإبن الوحيد الذي أنجبه الإله أوزيريس. - يسوع هو الإبن الوحيد الذي أنجبه الله (بواسطة الروح القدس). • الأم التي حملت حورس هي ميري. - مريم (ماريا) أم يسوع. • الأب الذي تكفل برعاية حورس كان إسمه سب. - وليسوع كان يوسف. • كلاهما يعود لأصول ملكية (يوسف النجار ينتمي لنسل الملك داوود). • ولد حورس في مغارة. - كذلك يسوع في مغارة أو إسطبل. • تمت البشارة من خلال ملاك أخبر أم إيزيس بولادة حورس. - أيضا بواسطة ملاك أُخبرت مريم بولادة يسوع. • علامات الولادة للأول بواسطة نجمة الصباح. - والثاني بواسطة نجم غير معروف دُعيّ: الشرق. • تاريخ الولادة: دأب المصريون القدماء، وقت الإنقلاب الشتوي 21 ديسمبر، على عرض طفل (يمثل حورس) في مذود (محمل)، ثم يطوفون به في الشوارع. - يُحتفل يوم 25 ديسمبر بميلاد يسوع، وتم إختيار التاريخ ليطابق ميلاد ميثرا، حيث إقتران الشمس مع ديونيسوس. • شهود الميلاد: في كلا الحالتين كانوا من الرعاة. • شهود أتوا بعد الميلاد: ثلاثة من آلهة الشمس في حالة حورس. - وثلاثة من الحكماء (المجوس) في حالة يسوع. • هيروت حاول قتل الطفل حورس. - هيرودس (ملك اليهودية) حاول قتل يسوع. • ردود الفعل على التهديدات: الإله تهات قال لأم حورس: تعالي أيتها الإلهة إيزيس، وإختبئي مع طفلك. - الملاك أخبر يوسف: إنهض وخذ الطفل وأمه واهرب إلى مصر. • في كلا الحاليتن إنقطعت السيرة بين عمر 12 و30 سنة. • مكان العماد: في نهر إريدانوس لحورس.

ديانه محرفه ومسروقه 3
من الديانات الوثنيه -

- وفي نهر الأردن ليسوع. • كان سنّ العماد لكليهما ثلاثين عاماً. • اسم المُعمّد: للأول كان أنوب. - وللثاني يوحنا المعمدان. • مصير المُعمّد: كلاهما قُطع رأسه. • تعرض حورس للغواية (التجربة) في صحراء أمنتا بواسطة خصمه اللدود "ست " وهو الصيغة القيمة الشيطان العبري. - أيضاً تمت تجربة يسوع على جبل في صحراء فلسطين، بواسطة الشيطان. • كلاهما إنتصر على غواية الشيطان. • عدد تلامذة حورس إثنا عشر. - وهم نفس عدد تلامذة يسوع. • من معجزات حورس: المشي على الماء، طرد الأرواح الشريرة، شفاء المرضى، إعادة بصر العميان، وتهدأة هيجان البحر. - يسوع أيضاً مشى على الماء وطرد الأرواح النجسة، وشفا المرضى، وأعاد النور للعميان، وأمر البحر: سلاماً كن هادئاً. • حورس أقام أباه الميّت أوزيريس من القبر. - يسوع أقام عازر (اليعازر) من القبر. • في مدينة "حنو" المصرية جرت الشعائر السنوية لموت ودفن وقيامة حورس. العبرانيون أضافوا متعلقاً لفظياً " بيت " فأصبحت " بيت حنو أو حنين " كما في إنجيل يوحنا 11 وهي إسم البلدة التي أقيم فيها عازر من الموت. • "عازر" هو تحوير لإسم اوزيريس أب حورس. • أهم مواعظ حورس ويسوع كانت: موعظة الجبل. • كلاهما مات مصلوباً. • كلاهما صُلب بين إثنين من اللصوص. • كلاهما أودع القبر. • حورس نهض وقام من الموت بعد ثلاثة أيام. - وكذلك الأمر فقد صُلب يسوع يوم الجمعة وقام يوم الأحد (بعد حوالي 38 ساعة من موته). مطابقة الصفات بين حورس ويسوع: • حورس: نُظر إليه كشخصية ميثولوجية، ومخلص للبشرية، وإنسان، إله، رعت طفولته إيزيس، ولقبه كان " كرست" المسيح، ومن أسمائه: الراعي، خروف الإله، خبز الحياة، إبن الإنسان، الكلمة، صيّاد السمك، الحارس، وربط مع برج السمكة، وأهم رموزه هي: السمكة، والعنب، وعصا الراعي. - يسوع: نُظر إليه كإنسان، إله، ومخلص للبشرية، رعت طفولته العذراء مريم، لقبه المسيح، ومن أسمائه: الراعي، خروف الإله، خبز الحياة، إبن الإنسان، الكلمة، صيّاد السمك، الحارس، وأهم رموزه هي: السمكة، والعنب، وعصا الراعي. عقيدتا حورس ويسوع: • عن خصائص الخلاص، يوم الدينونة يقول حورس: أنا أطعمت الجياع خبزا، وسقيت العطاش ماءاً، وكسيّت العراة، وأعطيت قارباً لمن تحطمت مراكبهم. أنا حورس العظيم، أنا سيد الضوء، أنا المنتصر، أنا وراث الأبدية، أنا الذي يعرف مسالك السماء، أنا أمير الأبدية، أنا حورس المستمر إلى الأبد. والأبدية

ديانه محرفه ومسروقه 4
من الديانات الوثنيه -

أما خصائص عقيدة يسوع فتقول على لسان (متى35:25): كنت جائعاً وأعطيتموني لحماً، كنت عطشاناً وسقيتموني، كنت غريباً وأسكنتموني، عرياناً وكسيتموني. أنا نور العالم أنا الطريق إلى الحقيقة والحياة، قبل أن يكون إبراهيم كنت. يسوع المسيح، هو في الأمس واليوم ودائماً، أنا الخبز الحيّ الذي نزل من السماء (إنجيل يوحنا)... • وبعد: أشكر الكاتب نادر قريط الذي قام بترجمة معظم ما قرأتموه آنفاً، إضافةً الى أن كتاب ماسي يحتوي على أكثر من مئتي مقارنة ما بين حورس والمسيح، منها – أن المسيح الذي تعبدونه – يقول: أنه في الماضي والحاضر، ودائماً!!.. فما المانع أن يكون حورس إحدى تجلياته القديمة ؟!.. ومنها ما تجدر الإشارة إليه: أن مسيحكم – أو المسيح الذي في أذهانكم – له تصرفات لا تنسجم مع (حبوا أعدائكم) و (الله محبة).. فعندما قيل له: أمك وإخوتك واقفون خارج الدار ليكلموك.. أجاب: من هي أمي وإخوتي ؟.. ثم أشار بيده الى حوّاريه وقال: هؤلاء هم أمي وإخوتي (متَّى 12 – 46).. وهناك الكثير مما تؤمنون به عن مسيحكم وهو يتنافى مع خصائص الربوبية أو حتى النبوة!!.. وعلى سبيل المثال: أن يسوع كان جائعاً بقرب شجرة تين، فما وجد عليها إلا الورق، فدعى عليها قائلاً: لن تثمري أبداً ؟!.. فتيبست التينة في الحال!!.. فهل هذا تصرف رب ؟!.. إذاً فتاريخ الكنيسة التي مورست فيها أعتى أنواع الديكتاتوريات كي تحكم بالقتل على جاليليو وكي تفرض هيمنتها بالبطش والقتل، لا يختلف بل ينسجم مع معتقداتكم عن المسيح الذي في أذهانكم.. وهو يختلف تماماً عن المسيح الصحيح الذي ذكره كتاب سماوي جدير بالاحترام والتقدير والتصديق!!.. وأخيراً أنا لست ممن يهتمون بمثل هذه المواضيع إلا من منظور تاريخي ليس إلا.. ولولا تكالبكم على جعل إيلاف منطقة تبشيرية جعلت فيكم حالة من السعار الدائم للتصدي لأي مقالة حتى وإن كانت عن الخضراوات أو أزياء النساء أو مقالة طبية، تلوون ذراعها لممارسة تهريجكم الذي نفَّر الناس من المسيحية التي تعتنقونها وليست مسيحية التسامح والمحبة التي دعا إليها السيد المسيح عليه السلام.شمّروا عن سواعدكم لمهاجمة الاسلام والمسلمين وقارنوا بين سخافاتكم وبين ما تظنونه صحيح في هذه المقارنات، وإيلاف هي مسرحكم الوحيد في كل ما قرأت من مواقع، وبالطبع فهناك من سيرد عليكم، في حين أن عالمنا المعاصر يعج بأحداثٍ أقل ما فيها ما يجري في سوريا من دماء، وفي العراق من حر

مثال على سبب تأخر الأمم
Almouhajer -

عندما تدخلت الكنيسة والبابوات في أوروبا ، عاشت القارة العجوز أسوأ حقبات تاريخها ، وكانت الحروب والتقاتل سمة العصور الوسطى ، عصور الظلام الأوروبي . كل ذلك كان بسبب تدخل الدين في الحكم والسياسة. أوروبا لم تنهض، أي أن عصر النهضة الاوروبية بدأ عندما فصلوا الدين عن الدولة . هذا مثال واضح لا لبس فيه يا سيدة نورا .٠

حيرة وتشتت
Almouhajer -

يقابل الحديث المنقول عن أبي ذر، حديث آخر في الصحيحين، وحسب العلماء فإن الحديث في أعلى درجات الصحة. الحديث المشهور يقول"أُمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا ......"لاحاجة لتكملة الحديث فهو معروف. طيب يا عزيزتنا نورا! أيَّاً من الحديثين يجب أن نأخذ به فالتناقض والإختلاف بينهما موجودان!؟ وبما أنه من المفروض ألا يناقض الرسول نفسه فإن مشكلة التناقض يجب أن تكون في التفسير. أعتقد أن الحديث الأول الذي ينصح أو يأمر بالمحبة والتواضع ...إلخ موجه للمسلم حصراً وتجاه أخيه المسلم حصراً ، وبهذا يغيب الإختلاف والتناقض بين الحديثين .

صم بكم عمي
لا يعقلون ولا يفقهون -

يا فول لما تتعلم تكتب كلمة بريسبشن بشكل صحيح باللغه الانجليزيه تعال حاورنا، وبعدين كلامك كله تشبيح في تشبيح فأنت تقول (أنا أمتلك مصادركم الموثقة ...لماذا أذهب الى جوجل الكافر ؟) فلماذا إذن تسأل يا عبقري الزمان وفلتة العصر إذا كنت تملك المصادر فلا بد ان يكون لديك الجواب، أنتم يا فول صم بكم عمي لا تعقلون، أنا شخصيا حاورت نصارى العرب على صفحات إيلاف لاكثر من 12 عام فإكتشفت أنهم لا يكذبون فقط بل يصرون على الكذب أيضا،لا يفترون بل يصرون على الافتراء، لا يزورون فقط بل يصرون على التزوير، يسألون نفس الاسئله في كل مقال ويتجاهلون ويتعامون عن كل الردود ويرددون نفس الاكاذيب التي تم الرد عليها مرارا وتكرارا، كيف تحاور الآخر إذا كنت تتجاهل وتتعامى عن كل ما يقول وتردد نفس الاكاذيب ؟! يا فول هناك شيء إسمه أدب الحوار وثقافة الحوار والقدره على الحوار، وكل هذه الامور لا وجود لها عند شبيحة زكريا بطرس، في الحوار من المفروض ان تسأل وتجيب لا ان تسأل وتسأل وتسأل هذا بالاضافه للحركات الصبيانيه والمسرحيه مثل التخفي تحت أسماء مسلمين وإدعاء التنصر والالحاد(لعبة شبيحة بولس المفضله) والاغراق لحجب تعليقات الاخرين وتطفيش القراء والمعلقين عندما يصبح واضحا ان الشبيحه خسروا الحوار وإنفضحت عقيدتهم ثم تبدأ شخصنة الموضوع والتهجمات الشخصيه واللعب بالتقويمات وكل هذه الامور لا يستخدمها إلا العاجزين والفاشلين والهاربين من الحوار.

فول
مسلم -

طالما انك تحب التكرار ,فيحق لنا ان نكرر ايضا....فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا ,قال ابن عباس:بالقران اي حاور الكافرين وجادلهم بما ورد بالقران,وهذا احد اصناف الجهاد بالنقاش وليس القتل,واضح؟{وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ [ نزلت الاية في قريش بعد قاموا بفتنتين ضد النبي:قدم ناس من الطائف من قريش، لهم أموال, أنكر ذلك ناسٌ, واشتدّوا عليه وكرهوا ما قال, وأغروا به من أطاعهم, فانصفق عنه عامة الناس فتركوه إلا من حفظه الله منهم، وهم قليل, ثم ائتمرت رؤوسهم بأن يفتنوا من اتبعه عن دين الله من أبنائهم وإخوانهم وقبائلهم, فكانت فتنةً شديدة الزلزال, فافتتن من افتتن,وفشا بالمدينة الإسلام, وطفق أهل المدينة يأتون رسول الله . فلما رأت ذلك قريش , تذامرَتْ على أن يفتنوهم ويشتدّوا عليهم فأخذوهم، وحرصوا على أن يفتنوهم, فأصابهم جَهْدٌ شديد. وكانت الفتنة الآخرة. فكانت ثنتين: فتنة أخرجت من خرج منهم إلى أرض الحبشة، حين أمرهم رسول الله بها، وفتنة لما رجعوا ورأوا من يأتيهم من أهل المدينة. ثم إنه جاء رسولَ الله من المدينة سبعون نقيبًا، رؤوس الذين أسلموا, فوافوه بالحج, فبايعوه بالعقبة, وأعطوه عهودهم . فاشتدت عليهم قريش عند ذلك. فأمر رسول الله أصحابه أن يخرجوا إلى المدينة, وهي الفتنة الآخرة التي أخرج فيها رسول الله أصحابه، وخرج هو, وهي التي أنـزل الله فيها: " وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله " .ارايت كيف انك انتقيت تفاسير حديثة وتجاهلت القديمة وهي الاصل؟اما:ويكون الدين كله لله فقد نزلت في سياقين:آية البقرة سياقها يتحدث عن كفار قريش ، والأمر بقتال المعتدين منهم ، ومقابلة اعتدائهم بالصد والدفاع ، فقد انتهكوا الحرمات ، واعتدوا وظلموا ، والله لا يجب المعتدين .والسياق الاخر في سورة الانفال: يتحدث عن عموم الكفار ، سواء كانوا مشركين أم أصحاب ديانات أخرى : يناسبه أن يقال فيه ( وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ ) فالإسلام يعلو ولا يعلى عليه ، وعلو الإسلام يقضي أن يكون هو الدين الظاهر على جميع الديانات ، إما بعدد المسلمين ، أو بالحكم بالشريعة ، أو بفسح المجال لتبليغ الدعوة الحقة .انت تعلم ان مهمة الرسول واصحابه كانت نشر الدعوة بالتبليغ اولا فمن دخل الاسلام اصبح من

وينك ياشيخ عيسى،مسلم
Almouhajer -

عدتَ لتنشر جرائدك فتنتقي ما يتوافق مع نقلك وليس مع عقلك . لماذا تسمي محاولات أهل قريش برد الناس عن الإسلام بالفتنة، ولايكون إجبارهم على الإسلام هو الفتنة الحقيقية . وقاتلوا الذين يقاتلونكم!!!! ياشيخ عيسى ! ولماذا لاتفسر لنا الآيات التي تقول : قاتلوا الذين لايؤمنون بالله ولا باليوم الآخرة ولايحرمون ماحرم الله ورسوله؟؟ إنتبه ياشيخ الرسول يلي الله في كل صغيرة وكبيرة؟؟ من الذين أوتوا الكتاب... فسِّر لنا : وإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا، لم يقل فقاتلوا، المشركين حيث وجدتموهم.... إلخ هل تريد أن ننقل لك تفاسير القرطبي والطبري وابن كثير ... أم أنك تملك الجرأة لتنقل لنا التفاسير الايتتوافق مع نقلك لا عقلك !؟ يجب أن تخجلوا من اللف والدوران والتورية

فاضت الاموال من السلب
الحقيقه -

فاضت الاموال في الدوله الدينيه الاسلاميه من السلب والنهب وبيع الجواري يا نوراموسى بن نصير جلب معه مائة الف سبيه بعد غزو المسلمين لاسبانيا وباعهم في اسواق الشام بعد ان احتفظ لنفسه بالخمس ...والدوله العثمانيه هي اجهل دوله واكثر الدول وحشيه استبدادا وظلما وتخلفا لم يزدهر فيها شيئا سوى الطفيان والظلم والسلب وافقار الشعوب (تذكري الخوازيق وتعليق مشانق العرب الشرفاء) الا تعرفي شيئا عن الاستعمار العثماني للعرب وهو احد اهم اسباب تخلف العرب وفقرهم وجهلهم .

الاسلام تقدم وحضاره
ديانة بولس تخلف وحروب -

سبب التخلف في أوروبا لاكثر 1200 عام من حكم كنيسة بولس وقسطنطين الديانه المحرفه المفتراه بإسم المسيح عليه السلام وهو منها بريء ، فما حدث في اوروبا هو فشل ذريع وكارثي لديانة بولس المحرفه التي كانت عقبه كبرى في وجه التقدم والعلم والحضاره والتسامح والسلام والاستقرار ونفور الشعوب الاوروبيه من الديانه والتدين ولم تتقدم إوروبا إلا بعد إبعاد الكنيسه والبابوات والقساوسه والكتاب المقدس عن الحكم بعد الثوره الفرنسيه وثورة مارتن لوثر في ألمانيا وحركة الاصلاح الديني في إنكلترا، ولكن تجربة العرب والمسلمين مع الاسلام كانت على العكس تماما من تجربة أوروبا مع ديانة بولس وقسطنطين المحرفه، فالاسلام كان المحرك الاساسي في تقدم ووحدة وعزة وقوة وحضارة المسلمين لاكثر من 1000 عام فلا يمكن قياس ديانة بولس المحرفه بالاسلام الذي كان له تأثير إيجابي وموحد في كل المجالات.

لم يقتل وينهب ويستعبد
أحد مثل أتباع بولس -

يمكن ان نقول نفس الشيء عن أوروبا النصرانيه فقد فاضت الاموال بعد نهب وإستعباد وقتل شعوب أمريكا الشماليه والجنوبيه وإفريقيا والهند ...إلخ. من المضحك ان أتباع ديانة بولس وقسطنطين يتحدثون وكأنهم لم يقتلو ولم ينهبوا ولم يستعبدوا وكانوا دائما ملائكه تسير على الارض!!

تغضون الطرف
نورا -

لا دخل لنا بما يصنع الحكام ..السبي والقتل والحروب سمات كل الحروب الدينية او غيرها ..قتل في الحربين العالميتين ..وحرقا للبشر في نجازاكي ..وقتل خاص في حق مسلمي بورما ....وتدمير سابق لمسلمي البوسنه ...والقتل الحقيقي ما قام به هتلر ومحرقته ....مازال هناك قتل للانسان الفلسطيني وكبت المرأة الفلسطينية الا يعد حرمانها من كل حقوقها سبيا وهذه الا تعدونها حربا دينية ..ام تغضون الطرف عنها ...قتل البشر في الدنيا ..شاركت فيه كل عصور الاديان واحداث الزمان .....يكفي ما حصل ..متى ننظر الى الامور بإيجابية ونظره متفتحة ..أنتم العرب هذه هي طبائعكم ....أينما وجدتم اختلفتم ..ابدا لا تتفقون ...حروب الدول العربية ليست دينية وانما جهل حكام ....أين هم هؤلاء الحكام المتدينين حقيقة واين الاسلام الحق

71 الحقيقة
Almouhajer -

شكراً لمشاركتك القصيرة الواضحة الفاضحة . بصراحة لم أكن أنتظر من أية مسلمة أو أي مسلم أن يشيد بالدولة أو الإمبراطورية العثمانية ، التي عتبر عبر العاريخ البشري من أسوأ الإمبراطوريات على الإطلاق. ثم لا يمكن أن أتصور أن المسلم يفتخر بالدولة الدينية العثمانية وقد سحقت كل مايمت للعرب والعروبة بشيء . هذا دليل على أن الدين يأتي قبل الوطن والمواطنة.

القتل بامر رب الدين !!!!
المعارض رقم 1 -

نعم ربما قد لا يكون الدين سببا في بعض الحالات .....ولكن حين يصبح الانسان عبدا مستسلما للدين وحين يصبح الدين هو المستعبد وحين يكون العبد والمستعبد عبدا للمجهول ,حينها يصبح البشر مرتبطا باوامر وقوانين ذلك المجهول عن طريق الدين يلبي طلباته خوفا من العقاب او لارضاء المجهول لنيل المكافاءة وما ادراك بالمكافاءة حينها ينسى ذلك الانسان ان يعمل على خدمة اخيه الانسان وخدمة المجتمع لانه قد تفرغ لخدمة ذلك المجهول وعندما يصل المجتمع الى حافة الهاوية ويبداء بالانهيار والسقوط وسيكون ذلك السقوط عظيما !!!!! لن يكون ذلك بالصدفة بل سيكون الدين سبب ذلك !!!!

حرامي محترف !!!!
المعارض رقم 1 -

يقول المعلق رقم 65 (ديانه محرفه ومسروقه 4 ).....بربك قل لي اين تجد السرقة والتحريف........ وعن أبي هريرة رضى الله عنه قال، قال رسول الله "إن الله عز وجل يقول يــوم القــيامة يا ابن أدم مرضت فلم تعدني. قال: يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين قال: أما علمت أن عبدي فلان مرض فلم تعده. أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده؟. يا ابن أدم إستطعمتك فلم تطعمني. قال: يارب وكيف أطعمك وأنت رب العالمين؟ قال: أما علمت أنه إستطعمك عبدي فلان فلم تطعمه؟ أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذالك عندي؟ يا ابن أدم أستسقيتك فلم تسقني. قال: يارب كيف أسقيك وأنت رب العالمين؟. قال: استسقاك عبدي فلان فلم تسقه.أما علمت أنك لو سقيته لوجدت ذالك عندي"......والان قارن ......متي 25.... لأَنِّي جُعْتُ فَأَطْعَمْتُمُونِي. عَطِشْتُ فَسَقَيْتُمُونِي. كُنْتُ غَرِيبًا فَآوَيْتُمُونِي.36 عُرْيَانًا فَكَسَوْتُمُونِي. مَرِيضًا فَزُرْتُمُونِي. مَحْبُوسًا فَأَتَيْتُمْ إِلَيَّ.37 فَيُجِيبُهُ الأَبْرَارُ حِينَئِذٍ قَائِلِينَ: يَا رَبُّ، مَتَى رَأَيْنَاكَ جَائِعًا فَأَطْعَمْنَاكَ، أَوْ عَطْشَانًا فَسَقَيْنَاكَ؟38 وَمَتَى رَأَيْنَاكَ غَرِيبًا فَآوَيْنَاكَ، أَوْ عُرْيَانًا فَكَسَوْنَاكَ؟39 وَمَتَى رَأَيْنَاكَ مَرِيضًا أَوْ مَحْبُوسًا فَأَتَيْنَا إِلَيْكَ؟40 فَيُجِيبُ الْمَلِكُ وَيَقوُل لَهُمْ: الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: بِمَا أَنَّكُمْ فَعَلْتُمُوهُ بِأَحَدِ إِخْوَتِي هؤُلاَءِ الأَصَاغِرِ، فَبِي فَعَلْتُمْ.41 «ثُمَّ يَقُولُ أَيْضًا لِلَّذِينَ عَنِ الْيَسَارِ: اذْهَبُوا عَنِّي يَا مَلاَعِينُ إِلَى النَّارِ الأَبَدِيَّةِ الْمُعَدَّةِ لإِبْلِيسَ وَمَلاَئِكَتِهِ،42 لأَنِّي جُعْتُ فَلَمْ تُطْعِمُونِي. عَطِشْتُ فَلَمْ تَسْقُونِي.43 كُنْتُ غَرِيبًا فَلَمْ تَأْوُونِي. عُرْيَانًا فَلَمْ تَكْسُونِي. مَرِيضًا وَمَحْبُوسًا فَلَمْ تَزُورُونِي.44 حِينَئِذٍ يُجِيبُونَهُ هُمْ أَيْضًا قَائِلِينَ: يَا رَبُّ، مَتَى رَأَيْنَاكَ جَائِعًا أَوْ عَطْشَانًا أَوْ غَرِيبًا أَوْ عُرْيَانًا أَوْ مَرِيضًا أَوْ مَحْبُوسًا وَلَمْ نَخْدِمْكَ؟45 فَيُجِيبُهُمْ قِائِلاً: الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: بِمَا أَنَّكُمْ لَمْ تَفْعَلُوهُ بِأَحَدِ هؤُلاَءِ الأَصَاغِرِ، فَبِي لَمْ تَفْعَلُوا. ..... ,هل تريد مزيدا من هذا ؟؟؟؟

شتان بين القتل والقتال
القتل والاباده في كتابك -

الاسلام لا يأمر بالقتل فهذا محض كذب وإفتراء، والقتل والاباده هو ما يدعوا إليه كتابك المقدس كما هو معروف، فالاسلام يقول قاتلوا الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا، فالقتال في الاسلام هو من أجل رفع الظلم والعدوان ومواجهة الباطل وهو موجه ضد المقاتلين الذين يحملون السلاح ضد المسلمين في ساحات القتال وليس موجها ضد الابرياء والعزل فشتان بين القتال الذي يدعو إليه الاسلام والقتل والاباده الذي يدعو إليه كتابك المقدس.

فصح مجيد
Almouhajer -

المسيح قام من بين الأموات ووطيء الموت بالموت ووهب الحياة للذين في القبور . كل عام والعالم أجمع بخير. أما المشاركة التي تفرق بين القتل والقتال فيبدو أن صاحبها يحاول خلط الأمور . القتل في الكتاب المقدس موجود فقط في العهد القديم ، وفي العهد الجديد لايجوز أن تقول لأخيك يا أحمق. أما القرآن ففيه كل أنواع القتل . لماذا تستشهد بالقول؛ قاتلوا الذين يقاتلونكم، وتنسى أو تتغافل عن الأقوال الأخرى؟ فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب. وإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم . سؤالي البسيط : لماذا محاولات التعمية ونكران وجود الدعوة للقتل في القرآن؟!

نقطة
نظام -

المصدر مشترك وواحد.. اتبع الامر الأخير

رد مردود لصاحبه !!!
المعارض رقم 1 -

ذكرت آيات القتل في القرآن (96)مرة, هذا طبعا عدى المرادفات اللغوية أو المترادفات مثل اللعنة والسب والقطع والتعذيب..إلخ, وكلمة المحبة على ما أظن مرتين أو ثلاثُ مراتٍ وحتى في هذه المرات فقد نسخت, وكلما حاولت القراءة في القرآن أجد آية أو جملة تدعو إلى قتل غير المسلم أو المرتد, ولم أسمع بحياتي عن ملةٍ دينيةٍ أو مذهبيةٍ إلا ووجدت آية في القرآن تحث على قتلهم حتى يعودوا إلى الدين الإسلامي,وهنالك كثيرٌ من المرادفات اللغوية التي تدعو إلى القتل وإلى قطع الرأس والرؤوس, وهذا ليس من أجل الحفاظ على الدين الإسلامي فقط بل من أجل أن يحافظ المفسدون على فسادهم وعلى طيشهم السياسي والفكري باءسم الدين ,وكل إنسان يريد الدفاع عن فساده ضد المقاومين للفساد يلجأ إلى القرآن ليأخذ منه حكما شرعيا بقتل المعارضين, السني يقتل الشيعي والشيعي يقتل السني وفي كل مرة على مبدأ الاختلاف في وجهات النظر هل تريدني ان استمر في ذكر ايات السيف ؟؟؟لا بل ساكتفي والبقيه ستفهمها انت !!!!

استرح قبل المسيرة الشاقة
المعارض رقم 1 -

المعلق يقول شتان بين القتل والقتال.... لا والف لا..... لا ترجو من عصر قشرة بصل ان تعطيك عصير رمان !!!!! طريقك ما زال شاق وطويل !!!!!

التشابه إما إلهي
او التشابه وثني -

التشابه ان كان هناك تشابه لا يدل على السرقه بل يدل ان المصدر واحد الخالق سبحانه وتعالى وأن ما تدعو إليه الديانات السماويه واحد، في حالة تعليقات(ديانه محرفه ومسروقه) التشابه كان مع الديانات الوثنيه معنى ذلك ان المصدر واحد (وثني) بين نصرانية بولس وقسطنطين والديانات الوثنيه المصريه ونحن نقرر مدى صحة النصوص في الكتاب المقدس بمدى توافقها او تعارضها مع القرآن والسنه النبويه الصحيحه. فالتشابه مع القرآن والسنه في الكلام الالهي والاختلاف والتشابه مع الوثني في الكلام الوثني المحرف.

شكرا للمهاجر
الحقيقه -

شكرا للمهاجر وهذا هو الجهل الذي تحدثت عنه يا عزيزي فتجهيل العرب جعل منهم من يمتدح الاستعمار العثماني الشنيع ... وهذه نورا تناقض نفسها تعجبها الدوله الدينيه الاسلاميه لان اموال السلب وبيع الجواري فاضت فيها لكن لا يهمها جرائم الذبح والسبي اللتي ارتكبها اصحاب هذه الدول الدينيه!وبكل سذاجه تقول السبي حدث في كل الاديان ! السبي اختراع اسلامي فقط لا غير ومختوم بختم نبي الاسلام . لم يحدث اي سبي اثناء الاستعمار الغربي لعشرات البلدان ولا اثناء الحروب الصليبيه والاهم ان السبي غير مشرع الا في الاسلام وحده وبتعاليم وايات قران كما مارسه نبي الاسلام نفسه .

نقطة نظام
Almouhajer -

لايجوز أن يكون المصدر واحداً يا نقطة لا نظام. المصدر واحد للعهدين القديم والجديد، أما مصدر القرآن فلاعلاقة له بالإله الحقيقي ، لأن أحكام إله القرآن تتبدل بين ليلة وضحاها ، كي تتوافق مع رغبات رسول الإسلام . كما أنتا نرى الكثير من الشيء ونقيضه في القرآن وربما في نفس السورة. الكتاب المقدس فيه عهدين من الله للإنسان. العهد القديم هو عهد الوصايا ، ومن يخالفها يعاقب، وهذا يشبه قانون العقوبات. العهد الجديد هو عند النعمة الذي هو عهد السيدالمسيح عهد النعمة والرحمة ؛ هذا العهد يلغي العهد القديم عهد الناموس

لماذا العهد القديم جزء
من كتابكم إن تم إبطاله؟! -

يا مهاتر الاله لا يموت حتى يقوم من بين الاموات كما تزعم، والايات التي ذكرتها كلها تتحدث عن القتال أيضا في ساحة المعارك ضد من يحملون السلاح في وجه المسلمين وليس قتل الابرياء والعزل كما في كتابك (المقدس!!) ، وإذا كان المسيح عليه السلام نفسه قال جئت لاكمل وليس لاهدم فما محل بولس من الاعراب كي يعطل العمل بالعهد القديم؟!! ألم يمارس أتباع ديانة بولس وقسطنطين القتل والاباده والنهب والسلب والاستعباد والعنصريه ضد شعوب الامريكيتين وإفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا والهند والعرب والمسلمين وفيتنام والصين...إلخ فمن الناحيه العمليه يثبت تاريخكم الدموي الاسود الطويل في القتل والاباده والنهب والسلب أنكم لا زلتم تتبعون العهد القديم وليس صحيحإ ما تقول، فإن كان العهد القديم تم (إبطاله) كما تزعم فلماذا لا يزال إذن جزء من كتابكم المقدس!!! وبالكذب يعلوا مجد يسوع!!!

اين الحقيقة
نورا -

يا سيد اين الحقيقة ..تتهم القرآن بالسبي ..هل قرأت كتابك ..لن احضر دليلا من عندكم لان هذه الطريقة لا تعجبني ..طريقة التفتيش والند بالند ..لكن افتح كتابك واقرأ عن السبي والعبد المشترى ..اشكرك

ومتى
كيف -

كيف هناك دعوة للقتل في القرآن وانتم موجودين منذ اجداد اجداد اجداد اجداد اجداد اجداد اجداد اجدادكم وعددكم أكثر من المسلمين .

الاسلام هو من أنهى السبي
نورا -

لماذا تفقدونا الثقة فيكم حين نحاوركم ..امعقول تنكرون السبي الموجود حتى في زماننا هذا ..اذهب الى مواخير الصين وتايلند وكيف حال النساء هناك تباع وتشترى وتعرض كالسلعة مستغلين حاجتهن للمال الا يعد هذا سبيا ..اين كرامتهن ..بدون حروب وفي بلدانهم ...اما السبي في الاسلام لظروف الحرب ومع ذلك تحترم وتتزوج حتى تتحرر .

نقطة نظام مبهمة !!!
المعارض رقم 1 -

نقطة نظام يقول( المصدر مشترك وواحد.. اتبع الامر الأخير) ....طيب قبلت فكرتك ....وهل ان هذا اعتراف صريح وواضح منك ان ما قاله المسيح هو كلام الله وبالتالي فان المسيح هو الله وان الابن هو الله والله هو الابن ؟؟؟؟ هاهاهاهاه لزمتك من ذيالاتك !!!!

الى ومتى كيف ؟؟؟؟؟
المعارض رقم 1 -

يقول هذا ويعيد ويكرر نفس الكليشة (كيف هناك دعوة للقتل في القرآن وانتم موجودين منذ اجداد اجداد اجداد اجداد اجداد اجداد اجداد اجدادكم وعددكم أكثر من المسلمين . ) طيب يا فاهم ......اذا وكيف تفسر تناقص اعداد مسيحيي الشرق وكذلك اليهود ؟؟؟ كانوا يعدون بمئات الملايين واليوم صاروا يعدون بمئات الالاف اليس القتل والترهيب ,السبي والبيع في سوق النخاسة والهجرة القسرية سبب ذلك ؟؟؟؟ لا لا,لا تخجل وتطأطئ راسك .....العالم خارج حدودكم يعرف ما يحدث داخل حدودكم جيدا الا انتم الموجودين داخل الحدود كالنعامة تخبئون رؤوسكم تحت الرمال فاكرين بما انكم لا ترون احدا فان احدا غيركم لا يراكم يالمأساة !!!!! افيقوا لقد انتصف النهار وانتم ما زلتم نائمين لا بل ان القرن الحادي والعشرين سيمضي وانتم ما زلتم تنافسون اهل الكهف نومتهم .......كفاكم ترديد كلام غيركم اثبت وجودك بفكرك الشخصي وليس بفكر من يلقنك ولا يعرف من الخطاء ومن الصحيح شيئا !!!!! يا لغرابة امركم !!!!!

يا هذا
كيف -

تسأل لماذا المسيحيين واليهود قله ههههههه الحدوا وتركوا دينك لهذا انقرضتم فهل تحتاج ذكاء فأين اوروبا وامريكا وتلك الملايين من دين الكتائس هجروه من أنفسهم وبقناعتهم .

الى يا هذا كيف ؟؟؟؟؟
المعارض رقم 1 -

يا هذا .....انت تسأل لماذا المسيحيين واليهود قله ههههههه الحدوا وتركوا دينك...... جوابك كالعادة خاطئ ,والجواب الصحيح هو في قول ابو العلاء المعري اذ يقول .....صاح هذي قبورنا تملأ الرحب فأين القبور من عهد عاد؟......خفف الوطء ما اظن اديم الارض الا من هذه الاجساد.....وقبيح بنا، وإن قدم العهد هوان الآباء والأجداد.....سر ان استطعت في الهواء رويدا لا اختيالا على رفات العباد.....رب لحد قد صار لحدا مرارا ضاحك من تزاحم الاضداد......ودفين على بقايا دفين في طويل الأزمان والآباد...... هل ادركت ما الجواب الصحيح ......ان القبور تشهد على ذلك يا هذا ويا ذاك !!!!!

إلى نورا العزيزة
Almouhajer -

السبي موجود فقط في العهد القديم وفي الإسلام، أما في العهد الجديد فلاحروب ولاسبي يا عزيزتنا. مواخير تايلاند والصين؟؟ ماعلاقة ذلك بالمسيحية حتى تدافعي عن الإسلام من خلالها؟! ثم لمعلوماتك يا بنيتي العزيزة فإن الكثيرين الكثيرين من زبائن تلك المواخير هم من شباب الدول الخليجية، هذا إن لم يشكلوا الغالبية العظمى من الزبائن. سؤال يانورا! هل للمرأة كرامة عندما يجب عليها مغادرة بيت الزوجية فقط بكلمة/أنت طالق/ من الزوج العزيز؟ألا تعلمين يا نورا أن عدد المطلقات لايصدق في دول الخليج وفي دولتك الغالية على قلبنا وعلى قلبك، وأن معظمهن في العشرينات والثلاثينات من العمر؟أما إشادتك بالدولة العثمانية فهي ليس لا في صالحك ولافي صالح الإسلام.إقرئي التاريخ يانورا!

إلى مادحي الدولةالعثمانية
Almouhajer -

تتمة..لوقرأنا كتب التاريخ التي تروي الحقبة التي حكم فيها العثانيون الأمة العربية، لتأكدتا وبجلاء أن هذه الإمبراطورية كانت من أعتى ومن أظلم ومن أشرس ومن أجرم الإمبراطوريات على مرالتاريخ.لولا أن اللبنانيين والسوريين والمسيحين منهم خاصة لم يلتجئوا إلى الجبال النائية الوعرةأولم يهاجروا إلى بلادالله الواسعة وخاصةالمجموعة التي هربت إلى مصروأنشأت دوراً للصحافة وغير ذلك من سبل التثقيف؛ لولا هؤلاء وأمثالهم،لانقرضت ربمااللغةالعربية.يوم السادس من هذاالشهريصادف عيدالشهداءفي كل من سورياولبنان،وهومن أقدس الأعيادالوطنية،في مثل هذا اليوم من العام٢٠١٦ رفع الجلادون العثمانيون المشانق وشنقوا من مناضلي البلاد الشرفاء الكثيرين مسلمين أكثر من مسيحيين وتمدحها نورا؟

العلامات الحمراء
Almouhajer -

لو يلاحظ القارئ العزيز جيداً، لكان اكتشف أن مشاركاتي تأخذ أكث العلامات الحمراء. هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن مشاركات المهاجر هي شوكة في حلق الكثيرين العاجزين عن الرد ، وبالتالي فهم يظلمون أنفسهم من حيث يدرون أولا يدرون.

فقط
فقط -

هذا ما تعتقده فقط

افصلوا
نورا -

أنا اتحدث عن اسلام وليس حكام ..المره المليون اقولها ..لا دخل للاسلام بما يفعله الحكام ..الاسلام لا يأمر بقتل وشنق احد ...افصلوا بين الاسلام والحكام كما تطلبون منا ان تفصل العهدين .

الامر عادي
نورا -

ايضا يا مهاجر تقول ان نسبة الطلاق تزيد في الخليج ..اسمح لي ما دخل الاسلام في الموضوع ..ان لم يتفقا افترقا ..الامر عادي جدا ..هل يعيش الزوجين معا اذا مات الحب ؟

انا لا امتدح حكامها
نورا -

الجلادين العثمانيين مثل هتلر ولينين وغيرهم ..انا لا امدح حكام ..لكن امدح كدوله حكمت قرون وبينها حكام عدل وحكام ظلمه...هذا حال الدول والامم يا مهاجر ..هناك سفاحين يتصرفون من أنفسهم موجودين في كل العالم وانت تعرفهم ..هل يرضيك يا مهاجر ان يهجر الفلسطيني ويعذب تحت أيدي سياط اليهود وهل يرضيك ان تهدم الجرافات بيته وشقاء عمره ...هذا دين او حاكم ؟؟

ليش معصبة يانورا؟
Almouhajer -

كل كلامك المتشنج لايساوي قرشاً واحداً مع إحترامي الشديد . سأعلق على موضوع الطلاق وعلاقة الإسلام بها . لو لم يسمح الإسلام بالزواج بأربعة، ولو لم يكون الطلاق بهذه السهولة يانورا العزيزة المعصبة وسلامتك من العصبية والتعصيب، لما كثرت المطلقات . الدين يجب أن يضع ضوابط قاسية على الزواج الذي هو أقدس علاقة بين البشر، ولايجعله عقداً بالمهور وبالمال . هكذا هي نظرة المسيحية إلى الزواج . بكل الأحوال الخلاف واضح وشديد بين الإسلام والمسيحية بخصوص الزواج والطلاق. لا تأتي لي بأمثلة من أوروبا وغيرها بل أريد أمثلة من العالم العربي المسيحي الملتزم .،أنا نانعرفه عن الحال في الإمارات فهو أمر محزن جداً

ليش معصبة يانورا؟
Almouhajer -

تتمة: من قال لك أن المهاجر يرضى بما يحدث بحق الفلسطينيين؟ أليس من العيب أن تسألينني هذا السؤال ؟ أمر آخر على درجة عالية من الأهمية وهو فصلك بين الحكم وبين الدين. يا سيدة نورا ! قلتها وأرددها : الإمارات من الدول الإسلامية القليلة التي تفصل الدين عن الدولة فعلياً وتدمجه مع الدولة ظاهرياً، وهذا هو السر في تقدم الإمارات، ولاداعي للتفصيل أكثر ففهمك كفاية. أما أن نطالبكم بفصل العهد القديم عن الجديد وهذا ليس حقاً فأنركم عجيب يانورا!ألاتوجد ديانتان يهودية ومسيحية؟ إذن كيف لايجوز فصل العهد القديم عن الجديد.شرحنا لكم الأمر مرات وليس مليون مرة بأن إكمال المسيح للناموس،هوتحقيق نبوآت العهد القديم،أما التعاليم فقد غيرها جذرياً يا بنيتي.

االمسيحيون ابادوا اليهود
................. -

الكنسيون والكنسيات من أبناء وبنات القسس والرهبان يفترون على الاسلام والمسلمين الكذب فكل اتهاماتهم يدحضها الواقع فهاهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنائس والأديرة والقلايات مثل قلاية برسوم وقد تسلسلوا من اجدا دهم قبل الف واربعمائة عام ولم يحصل لهم شيء حتى وصلوا الى حوار التعليقات في إيلاف ولدوا مسيحيين وعايشين مسيحيين وحيموتوا طبيعي مسيحيين ويدخلوا جهنم برضوا مسيحيين الانعزاليين الكنسيين بيصفوا مع اليهود من باب كراهيتهم السرطانية الخبيثة للإسلام والاّ بالحقيقية فإن المسيحيين هم من ارتكب مجازر مروعة بحق اليهود حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون ثم يصفون الاسلام والمسلمين بالارهاب ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا !!

يا مهاجر
نورا -

يا مهاجر وأنا عكس ما تقول فأنا هادئة جدا هدوء القطة ....هل لو ألغينا المهر ( وهو هدية بدليل غير محدد ) وأن يدفعه الرجل افضل من ان تدفعه المرأة كما اسمع في بعض الدول الآسيوية أن المرأة هي من تدفع مهرا ومالا للرجل لقاء زواجها ..هل لو لم يكن هناك مهرا او تعدد ..سيتحقق الزواج السعيد وارتباط أبدي ...والامر الآخر هل تعرف ان المهر ليس شرطا إجباريا على الزوج وأنما شكلا جماليا ..مهرها وصداقها يكون بالأسلوب الودي بدليل احيانا يكون مقدارا رمزيا ...لكن زيادة نسبة الطلاق في الامارات في مجتمعي ..يا مهاجر انت لن تعلم أكثر مني في هذه الامور ..نعم صحيح كما ذكرت نسبة طلاق مرتفعة تعود لسبب عدم التفاهم ومطالبة المرأة بالحرية الكاملة والمساواه بالرجل ..معنى اكثر مما عندكم في الزواج المسيحي فهو ايضا لن يحقق السعادة للمرأة الخليجية والتي أصبحت متعلمه مثقفة تنافس الرجل في العلم والوظيفة والراتب ..يا مهاجر اغلب الطلاق سببه عدم التفاهم بين الزوجين ..وافتقار الحب ..وطغت المادة والثراء والتفتح ..وانت تعلم بذلك..صارت المادة تغلب العاطفة والمشاعر ..ونقص الدين ..فلم يعد يعرف الرجل حقوقه اتجاه زوجته ولا الزوجه كذلك ..هذا التفتح ومطالبة المساواه والحريّة بطريقة عشوائية وخاطئة ..الكل يا مهاجر تنازل عن مستواه وقدره ومهماته ..اشكرك

شكراً للعلامات الحمراء
Almouhajer -

صدقوني ياجماعة!كلما كثرت العلامات الحمراءعلى مشاركاتي،كلما ازدادت الثقةبنفسي وبصدق وقوة كلامي.في نفس الوقت يزدادأسفي وأسايَ على هؤلاءالإخوة والأخوات،الذين وبكل تأكيد يسيرون على الطريق الخاطئ.شكراً لإيلاف على النشروعلى فسح المجال للتعبيرعن الرأي والرأي الآخر.أتمنى لإيلاف التقدم ،وكذلك أرجوأن يكون الضمير المهني وشرف مهنة الصحافة بأمان وخير،وأنا أعلم مدى صعوبةالحفاظ على ذلك وفي جميع مجالات العمل فأناطبيب منذ ٤٦سنة،مارست مهنتي في سوريا وفي دول أوروبية وفي أكثرمن دولة خليجية.لايسعني وبكل صراحةوراحة ضميرإلا القول،إن شرف المهنة الطبية ممرغ بالأوحال وفي كل الأماكن من العالم لكن درجات العبث بشرف أنبل المِهَن مختلفة بين مجتمع ومجتمع آخر لاختلاف الثقافة

نورا العزيزة !
Almouhajer -

لن أدخل معك في سجال لا طائل منه . تعليقاً على مشاركتك رقم/١.٤/ لن يفيد ترديد الكلام فالواقع موجود ولايمك إنكاره وأنتِ اعترفتِ بذلك، لكن لدي سؤالين مهمين ١-لماذا نسبة الطلاق لدى مسيحيي الشرق هي أقل بكثير منها لديكم؟ ٢- جاء في مشاركتك المذكورة أعلاه مايلي:"يامهاجر أغلب الطلاق سببه:آ-عدم التفاهم.ب-غياب الحب. ج-المادة والثراء والتفتح. سؤالي: هل انعدم التفاهم والمحبة وطغت المادة فقط على المجتمع الذي نتحدث عنه!؟؟؟لا لا يا عزيزتي الغالية ! السبب هو كما شرحته سابقاً ، وهو عدم وجود شوابط شديدة على أقدس علاقة بين المرأة والرجل. إن كان التفاهم بين الزوجين وعدم الحب قد وصل في مجتمع إلى هذا الحد فعلى الدنيا وعلى هذا المجتمع السلام .

يخرب بيت ام الجهل
,,,,,,,,,,,,,,,, -

‏«غالبية المسيحيين يحملون أفكاراً مسبقة معادية للإسلام والمسلمين، لا تجد لها أي أساس معرفي» ‏جويس ديفس - مستقبل الإسلام السياسي

تصحيح
Almouhajer -

وهو عدم وجود /شوابط/ضوابط شديدة على أقدس علاقة بين الرجل والمرأة . شكراً للمحرر

107,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
Almouhajer -

يبدو يا صاحبي أن الجهل المطبق يحيط بك وبمن تستشهد بأقوالها المسماة جويس دافيس . أنت تتكلم وكأنك تخاطب نفسك في المرآة يا صاحبي العزيز. إن كنت تريد الأسس المعرفية أو واحداً من مئات من هذه الأسس التي تجعل المرء يكره تعاليم الإسلام فما عليك إلا قراءة سورة التوبة من ١-٢٩ فهذه الآيات (المباركة) تحترم غير المسلم احتراماً كبيراً.صدق القائل ، يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.

مهاجر أصابه فيروس
الانتقائية من فول -

لم لا تؤسس معرفتك على الآية: { لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين } ؟؟

هل تاريخكم الكنسي
يدل على إحترام الآخر؟! -

يا مهاتر لا تزايد على الاسلام والمسلمين في إحترام الآخر، فتاريخكم الدموي الوحشي الاسود والاسوأ على الاطلاق في التاريخ البشري لا يدل أنكم لم تحترموا الآخر فقط بل يدل أنه لم تحترموا بعضكم البعض أيضا، فالحروب (المسيحيه) في أوروبا والحروب بين البروتستانت والكاثوليك قتلت نصف سكان أوروبا كما يؤكد المؤرخون الغربيون بالاضافه إلى الاباده والقتل والحرق والتدمير والطرد والسجن والتعذيب الذي تعرض له الوثنيين وكل من خالف عقيدة بولس وقسطنطين المحرفه المفتراه بإسم المسيح عليه السلام وهو منها بريء!! هذا بالاضافه إلى عشرات الملايين من البشر الذين تم قتلهم وإبادتهم ونهبهم في الامريكتين وأستراليا ونيوزيلندا والاسكيمو وسيبيريا والهند والصين وكمبوديا وفيتنام واليابان والعرب والمسلمين بشكل لم يسبق له مثيل في التاريخ البشري، وكتابكم(المقدس!!)المحرف يدعوا بشكل لا لبس فيه ولا غموض للقتل والاباده ضد الابرياء والعزل (القتال في الاسلام هو ضد من يقاتل المسلمين بالسلاح)، وما نراه في البلدان الغربيه من تقدم وتسامح وحضاره لم يأتي من الكنيسه والقساوسه والكتاب (المقدس!!) وإنما آتى من العلمانيه والديمقراطيه بعد إقصاء نصرانية بولس وقسطنطين وإثناسيوس المحرفه من الحكم والسيطره لاكثر من 1200 عام فلو كانت البلدان الغربيه تحت سيطرة كنيسة بولس وقسطنطين لما دخلها مسلم واحد يقول لا إله إلا الله!!

كلام رباني؟!
عينه من الكتاب(المقدس) -

نشيد الأنشاد هو مختصر الكتاب المقدس (: 1 ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد 4: 2 اسنانك كقطيع الجزائز الصادرة من الغسل اللواتي كل واحدة متئم و ليس فيهن عقيم 4: 3 شفتاك كسلكة من القرمز و فمك حلو خدك كفلقة رمانة تحت نقابك 4: 4 عنقك كبرج داود المبني للاسلحة الف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة 4: 5 ثدياك كخشفتي ظبية توامين يرعيان بين السوسن 4: 6 الى ان يفيح النهار و تنهزم الظلال اذهب الى جبل المر و الى تل اللبان 4: 7 كلك جميل يا حبيبتي ليس فيك عيبة 4: 8 هلمي معي من لبنان يا عروس معي من لبنان انظري من راس امانة من راس شنير و حرمون من خدور الاسود من جبال النمور 4: 9 قد سبيت قلبي يا اختي العروس قد سبيت قلبي باحدى عينيك بقلادة واحدة من عنقك 4: 10 ما احسن حبك يا اختي العروس كم محبتك اطيب من الخمر و كم رائحة ادهانك اطيب من كل الاطياب 4: 11 شفتاك يا عروس تقطران شهدا تحت لسانك عسل و لبن و رائحة ثيابك كرائحة لبنان 4: 12 اختي العروس جنة مغلقة عين مقفلة ينبوع مختوم 4: 13 اغراسك فردوس رمان مع اثمار نفيسة فاغية و ناردين 4: 14 ناردين و كركم قصب الذريرة و قرفة مع كل عود اللبان مر و عود مع كل انفس الاطياب 4: 15 ينبوع جنات بئر مياه حية و سيول من لبنان 4: 16 استيقظي يا ريح الشمال و تعالي يا ريح الجنوب هبي على جنتي فتقطر اطيابها ليات حبيبي الى جنته و ياكل ثمره النفيس 7: 1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع 7: 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن 7: 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية 7: 4 عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق 7: 5 راسك عليك مثل الكرمل و شعر راسك كارجوان ملك قد اسر بالخصل 7: 6 ما اجملك و ما احلاك ايتها الحبيبة باللذات 7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد 7: 8 قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح 7: 9 و حنكك كاجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين 7: 10 انا لحبيبي و الي اشتياقه 7: 11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل و لنبت في القرى 7: 12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان هنالك اعطيك حبي 7: 13 ال

المهاجر من داخل العمليات
مثقال العزازي -

اكثر من 20 تعليق لطبيب التخدير المقيم على مقال واحد اغلبها تطاول وازدراء يجريها من داخل غرفة العمليات في احدى المستشفيات , من الواضح فعلا انها من داخل غرفة العمليات..لكنها عمليات ( ادارة الحرب على الاسلااااام ) ,,, اطمنك ياسيد مهاجر انت وبعض شركاءك المغرضين ان محاولاتكم للنيل من عقيدتنا بالتشويه والتشكيك لن تزيدنا كقراء ومتابعين الا حبا وتمسكا بديننا الاسلامي العظييييييم !

إلى الذين وكما يقول المثل
Almouhajer -

"إللي فيه شوكة بتنخزه" هل سورة التوبة فقط من ١-٢٩ تفيض بالمحبة واحترام الآخر ؟ هذا الكلام موجه للأخ الكريم العزازي بالدرجة الأول، لأن من ينقل نشيد الأنشاد ينطبق عليه القول "صمٌّ عميٌ بكمٌ لايفقهون. أما الذي يطالبني بالإستماع لآيات المهادنة والمسالمة فهو كذلك لايفقه شيئاً في الناسخ والمنسوخ . مبروك لك ياسيد العزازي تمسكك بعقيدتك فمن قال لك أنني أغار منك في ذلك ، ومن قال لك أنه يهمني انتماؤك الديني ؟

غرفة عمليات حرب
Almouhajer -

صدقت يامثقال العزازي فأنا في غرفة عمليات حربية ضد من يحاربون عقيدتي منذ ١٤٣٧ سنة . ماذا يحوي كتابكم سوى تبخيث اليهود وتضليل المسيحيين ؟ لماذا أشهر كتابكم الحرب على كل من لم يؤمن برسالة نبيكم الكريم ؟ لماذا لم يكن نبيكم مسالماً ، وينشر رسالته بالحسنى ، ويترك الغير بسلام ينتقي كل إنسان مايشاء؟ لماذا في بداية بعثته الأولى يقول لكم دينكم ولي دين ، وفي النصف الثاني لفترة بعثته يقول كما في سورة التوبة ٢٨ أن كل من هو غير مسلم هو كافر نجس ؟ لماذا يقول في التوبة١٤ أقتلوا المشركين حتى تشفون صدوركم من الحقد والغل ؟ ماذا ماذا ..... ومليون ماذا

غرفة عمليات حرب
Almouhajer -

صدقت يامثقال العزازي فأنا في غرفة عمليات حربية ضد من يحاربون عقيدتي منذ ١٤٣٧سنة.ماذا يحوي كتابكم سوى تبخيث اليهود وتضليل المسيحيين؟لماذا أشهر كتابكم الحرب على كل من لم يؤمن برسالة نبيكم الكريم؟لماذا لم يكن نبيكم مسالماً وينشر رسالته بالحسنى،ويترك الغير بسلام ينتقي كل إنسان مايشاء؟لماذا في بداية بعثته الأولى يقول لكم دينكم ولي دين،وفي النصف الثاني لفترة بعثته يقول كما في سورة التوبة ٢٨ أن كل من هو غير مسلم هو كافر نجس؟لماذا يقول في التوبة١٤أقتلوا المشركين حتى تشفون صدوركم من الحقد والغل؟ماذا ماذا ...ومليون ماذا وآخرهذه المليون ماذا !! لماذا لم ينشر رسالته بالسلم كما فعل السيد المسيح ؟ يا سيد مثقال العزازي بيتك من زجاج فلا تحاول رمي الحجارة

المهاجر مريض
نفسي وعقلي -

يا مهاتر أنت مريض نفسي وعقلي وتكتب بدافع الحقد الكنسي الاسود والانتقام وأنت لم تأتي لاظهار الحقيقه بل لاخفائها،تعليقاتك مليئه بالكذب والتزوير والافتراء، فالاسلام يتفوق على كتابك المحرف وعقيدتك الضاله في كل النواحي فحتى تزايد على الاسلام فيجب ان يكون ما لديك أفضل، أنت ليس لك عمل ولا وظيفه إلا الكذب والافتراء والتجني على الاسلام والمسلمين، فالديانه التي فرضت بالقوه هي ديانتك المحرفه، الديانه المحرفه التي فرضتها الامبراطوريه الرومانيه على كل رعاياها لاكثر من 1200 عام بدون ان يسمح لهم بأي إختيار، الديانه الوحيده في العالم التي منع أتباعها من إمتلاك كتابهم (المقدس) لاكثر من 1200 عام، الديانه الوحيده في العالم التي منع أتباعها من ترجمة كتابهم (المقدس!!) وتم قتل وتعذيب كل من تجرأ على هذا الفعل بأكثر الطرق وحشيه وهمجيه( مثال الشخص الذي ترجم نسخة الملك جيمس للكتاب (المقدس!!) التي تم قتله بإستعمال الخازوق والحرق وغيره مئات الالوف)، الديانه الوحيدة التي أحرقت كل الكتب وتصادمت مع العلم والعلماء كما يثبت التاريخ، الديانه الوحيده التي أبادت الابرياء والعزل بمئات الملايين، أنت لست طببيبا على الارجح تعمل جرسون او طباخ او جلى صحون في احدى الدول الاوروبيه،تستعمل تعليقاتك لحجب ما يقوله الاخرين بإرسال نفس التعليق 3 او أربع مرات لانك مفلس وليس لديك سوى الحقد الاعمى والعجزوالفشل، وعلى الارجح أنت تستعمل أسماء مختلفه مثل جورج وخوليو وولد قطر وجزائريه مرتده...إلخ. لو كنت مكانك لتوجهت فورا لاقرب مركز للامراض العقليه والنفسيه، فكما قلنا دائما، ليس بعد الكفر ذنب وإن لم تستح فإفعل ما شئت والله غالب على أمره ولو كره الكافرون.

منهجية مهاجر
الخائبة -

من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان "مهاجر" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا "مهاجر" أم أكرر؟

المهاجر شايل سيفه
مثقال العزازي -

ادعوك يا سيد مهاجر ان لا تدخل في معركه خاسره نتائجها محسومه سلفا , فمعركتك التي تديرها موجهه الى الله ودينه الذي ارتضاه , فقط اذكرك بالآيه التي نزلت على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم قبيل وفاته حيث قال الله تعالى... ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ). صدق الله العظيم ,,, ضع عنك المكابره والمعانده يا صديقي وتجنب ويلات الحروب مع خالقك وخالق هذا الكون , راجيا منك ان تتمعن في هذه الايه جيدا وان تفهم معناها !

117و 118
Almouhajer -

إلى ١١٧ السيد نفسي وعقلي المحترم: أنا لست طبيباً لأمثالك بل أنا طبيب بشري وشهادتي مكتوب عليها /إجازة دكتور في الطب البشري/ يعني أنك لو مرضت يا نفسي عقلي فأنت بحاجة لطبيب من إختصاص آخر . المهاجر غارسون يعني خادم ! صدقت ياهذا صدقاً لاقبله ولابعده فالمهاجر الطبيب البشري هو خادم متواضع للسيد المسيح له كل المجد والكرامة. أما المشارك١١٨ السيد أو السيدة الخائبة فيكتب فلسفة تشبه كتابة فيلسوف إيلاف السيد غسان . جوابي البسي على سؤالك : فهمت يا مهاجر أم أكرر ؟ بصراحة لا أفهم فأرجو التكرار بأسلوب مفهوم وبسيط، وأكون لك من الشاكرين.

الدليل الساطع
على صحة مهاجر! -

والدليل ع صحة كلامك مسيو مهاجر، انتشار الدين الاسلامي السمح بالقوة والترهيب والفتوحات في دول جنوب شرق آسيا، بما فيها أندونيسيا وماليزيا، الى درجة ان أكبر دولة اسلامية من حيث عدد السكان بواقع 240 مليون شخص وهي اندونيسيا قد تحول أغلبهم الى البوذية منذ قرون! اعقل مسيو مهاجر..

119بتبقى النصيحة بجمل يا
Almouhajer -

سيد مثقال العزازي : السؤال موجه لك أيضاً ياسيد مثقال العزازي . محمد(ص) مبشر به في التوراة أي قبل مجيئه بأكثر من ألفي عام, لكن اليهود(أحفاد الخنازير) حرفوا توراتهم ورفعوا إسم النبي منها . الآن السؤال: هل يقتنع السيد مثقال أن إختبار النبوة من عائشة هو الذي يجب أن يثبت للنبي , أن مارآه في الغار هو الملاك وليس الشيطان , كما قال لخديجة عند عودته مرتعباً مرتعداً قائلاً أنه رأى شيطاناً أو مسَّه جنٌّ ؟؟ السيد مسلم يتجنب الإجابة فهل تتكرم وتجيبني وتشرح لي وللقرَّاء هذه الحادثة ومدى مصداقيتها ؟؟ أشكرك وحربي ضد من يهلجم عقيدتي لن تتوقف , حتى يتوقف قلبي عن النبضان .

لماذا تعلق إن
لم يكن لديك ما تقوله؟! -

يا مهاترلا أعرف لماذا تعلق على كل مقال في إيلاف فمن الواضح انه ليس لديك ما تقوله، فتعليقاتك لا تحتوي على أي معلومات ذات قيمه، فمن أصل 24 تعليق أرسلته لا يوجد اي معلومه جديده او مبتكره فمن الواضح أنك غير قادر على الحوار لانك علمك وثقافتك محدوده ومن الواضح أيضا بأنك غير قادر على الدفاع عن كتابك وعقيدتك بشكل علمي وموضوعي وتقول أنك خادم للمسيح، فهل تخدم المسيح بإتباع رسالته الحقيقيه ام بإتباع الرساله المحرفه بإسمه؟ من الواضح أنك هنا للعناد والمكابره والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين وتفريغ شحنات الحقد الاسود الذي يملئ قلبك وترسل تعليقات كثيره تحت أسماء مختلفه لحجب تعليقات الاخرين.

عندما ينعق مهاجر
غسان -

لو جمعت كل أدلة الكون المنطقية والعقلية والتجريبية في بلايين الصفحات، لن تستطيع ان تثبت صواب أية توصية منفردة أو حكم أخلاقي وحيد.. اعقل مهاجر ودع ادعاء الحكمة!

السيد
شاطر؟ -

التكرار مفيد للشطار، لكن المصيبة الجلية أنك لست منهم.

منطق وتكتيك
عجيب -

المهاجر يحارب على كل الجبهات .. ويخسرها واحدة تلو الأخرى.

سيّدنا محمّد في التوراة 1
فاروق-لبنان -

لا تزال نسخ التوراة باللغة العبرية تحمل اسم محمد جلياً واضحاً إلى يومنا هذا. ففي نشيد الأنشاد من التوراة وردت هذه الكلمات: حِكو مَمْتَكيم فِكلّو محمديم زيه دُودي فَزيه ريعي.ومعنى هذا : "كلامه أحلى الكلام إنه محمد العظيم هذا حبيبي وهذا خليلي". فاللفظ العبري يذكر اسم محمد جلياً واضحاً ويلحقه بـ(يم) التي تستعمل في العبرية للتعظيم. واسم محمد مذكور أيضاً في المعجم المفهرس للتوراة عند بيانه هذا اللفظ المتعلق بالنص السابق "محمد يم". لكن يد التحريف عند اليهود والنصارى تأبى التسليم بأن لفظ "محمد" هو اسم النبي وتصر على أنه صفة للنبي وليس اسماً له. فيقولون إن معنى لفظ "محمد يم" هو "المتصف بالصفات الحميدة" كما جاء في نسخة الملك جيمس المعتمدة عند النصارى . نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص10: 12 وانظر هناك ترجمة النص ان شئت . وقد كان اسم النبي صلى الله عليه وسلم موجوداً بجلاء في كتب اليهود والنصارى عبر التاريخ ، وكان علماء المسلمين يحاجون الأحبار والرهبان بما هو موجود من ذكر محمد صلى الله عليه وسلم في كتبهم ومن ذلك : * جاء في سفر أشعيا: " إني جعلت اسمك محمداً ، يا محمد يا قدوس الرب ، اسمك موجود من الأبد " ذكر هذه الفقرة علي بن ربّن الطبري (الذي كان نصرانياً فهداه الله للإسلام) في كتابه : الدين والدولة ، وقد توفي عام 247هـ(14) . * وجاء في سفر أشعيا أيضاً: " سمعنا من أطراف الأرض صوت محمد "وجاء في سفر حبقوق : " إن الله جاء من التيمان، والقدوس من جبل فاران ، لقد أضاءت السماء من بهاء محمد ، وامتلأت الأرض من حمده " ذكره علي بن ربن الطبري في كتابه الدين والدولة وذكره إبراهيم خليل احمد ، الذي كان قساً نصرانياً فاسلم في عصرنا ونشر العبارة السابقة في كتاب له عام 1409هـ . نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص14: 15 . وجاء في سفر أشعيا أيضاً : "وما أعطيه لا أعطيه لغيره ، أحمد يحمد الله حمداً حديثاً ، يأتي من أفضل الأرض ، فتفرح به البَرّية وسكانها ، ويوحدون الله على كل شرف ، ويعظمونه على كل رابية". وذكره عبدالله الترجمان الذي كان اسمه : انسلم تورميدا ، وكان قساً من أسبانيا فأسلم وتوفي عام 832هـ . نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص15 . وفي التوراة العبرانية في الإصحاح الثالث من سفر حبقوق : ( وامتلأت الأرض من تحميد أحمد , ملك بيمينه رقاب الأمم ) . وفي النسخة المطبوعة ف

سيّدنا محمّد في التوراة 2
فاروق-لبنان -

(( راكب جمل )) : وصف صلى الله عليه وسلم في سفر أشعيا بأنه (راكب الجمل) وفي هذا إشارة إلى أنه من الصحراء وهكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم. ووصف في المزامير بـأن : " ملوك شبا وسبأ يقدمون هدية " وقد انتهى ملوك اليمن ولم يظهر نبي دان له ملوك اليمن إلا محمد صلى الله عليه وسلم ......................... (( النبي الأمي )) : لقد أشار القرآن الكريم إلى أمية الرسول صلى الله عليه وسلم وأنها مذكورة عند أهل التوراة والإنجيل. قال تعالى:﴿الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ … ﴾(الأعراف:157). إن أمية النبي صلى الله عليه وسلم وكيفية بدء الوحي إليه لأول مرة موجود عند أهل الكتاب إلى يومنا هذا . فقد جاء في سفر أشعيا: " ويدفع الكتاب للأمي ويقال له : اقرأ هذا أرجوك فيقول: أنا أمي "أي لست بقارئ . (أ) وهذا ترجمة للنص الذي ورد في نسخة الملك جيمس للكتاب المقدس المعتمدة عند النصارى وهي أوثق النسخ للتوراة والإنجيل عندهم(5) . وفي النسخة المسماة (Bible Good News) ورد ما ترجمته كالآتي: " إذا تعطيه إلى شخص لا يستطيع القراءة وتطلب إليه أن يقرأه عليك سيجيب بأنه لا يعرف كيف ." (ب) وبينما نجد هذا النص الواضح في الطبعات الإنجليزية نرى أن القسس العرب قد حرفوا هذا النص في نسخته العربية فجعلوا العبارة كالآتي : "أو يدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة ويقال له: اقرأ هذا فيقول : لا أعرف الكتابة". نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص8:9 ...................... ((( نسبه (صلى الله عليه وسلم) ))) : لقد دعا سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما الصلاة والسلام الله وهما بمكة أن يجعل من ذريتهما أمة مسلمة له، وأن يبعث فيهم رسولاً منهم، وقد ذكر الله سبحانه وتعالى دعاءهما في قوله تعالى: ﴿رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ(128)رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ ءَايَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ(129)﴾ (البقرة:128-129) وقد جاء في التوراة ذكر للوعد الإلهي لإبراهيم أن يجعل من ذرية إسماعيل أمة هداية عظيمة ، فق

سيّدنا محمّد في التوراة 3
فاروق-لبنان -

(( يصلى عليه ))) : ووصف فيها أيضاًبأنه " يصلى عليه ويبارك عليه كل وقت" وهكذا شأن محمد صلى الله عليه وسلم فالمسلمون يباركون عليه كل يوم عدة مرات في صلاتهم......... ((( متقلد سيفا ))) : ووصف فيها أيضاً بأنه "متقلد سيفاً" ، وفيها أيضاً مايلي: " وأنه يرمي بالنبل ". نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص29: 30 . ((( منشأه من بلاد العرب وهجرته الى المدينة وغزوة بدر ))) : وجاء في سفر أشعيا: " وحي من جهة بلاد العرب. في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين. هاتوا ماءً لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه. فإنهم من أمام السيوف قد هربوا. من أمام السيف المسلول ومن أمام القوس المشدودة ومن أمام شدة الحرب. فإنه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار وبقية عدد قِسِيّ أبطال بني قيدار تقل ، لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم ".... تفيد هذه البشارة أن الله أوحى إلى أشعيا : " لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم " بأن وحياً سيأتي من جهة بلاد العرب : " وحي من جهة بلاد العرب " وأن تلك الجهة من بلاد العرب هي الوعر التي تبيت فيها قوافل الددانيين ، وددان قرب المدينة النبوية المنورة كما تدل على ذلك الخرائط الكنسية القديمة ..... ويأمر الوحي الذي تلقاه أشعيا أهل تيماء أن يقدموا الشراب والطعام لهارب يهرب من أمام السيوف ، ومجيئ الأمر بعد الإخبار عن الوحي الذي يكون من جهة بلاد العرب قرينة بأن الهارب هو صاحب ذلك الوحي الذي يأمر الله أهل تيماء بمناصرته : " هاتوا ماءً لملاقاة العطشان ، يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه "................ وأرض تيماء منطقة من أعمال المدينة، وفيها يهود تيماء الذين انتقل معظمهم إلى يثرب. ويذكر المؤرخون (الإخباريون) العرب نقلا عن اليهود في الجزيرة العربية أن أول قدوم اليهود الى الحجاز كان في زمن موسى عليه السلام عندما ارسلهم في حملة ضد العماليق في تيماء، وبعد قضائهم على العالميق وعودتهم إلى الشام بعد موت موسى منعوا من دخول الشام بحجة مخالفتهم لشريعة موسى لاستبقائهم إبناً لملك العماليق. فاضطروا للعودة إلى الحجاز والاستقرار في تيماء ثم انتقل معظمهم إلى يثرب. فأهل يثرب من اليهود هم من أهل تيماء المخاطبين في النص. وكان تاريخ مخاطبة اشعياء لاهل تيماء في هذا الاصحاح هو النصف الأخير من القرن الثامن قبل الميلاد. ويفيد الوحي إلى أشعيا أن الها

سيّدنا محمّد في التوراة 4
فاروق-لبنان -

وتنطبق هذه البشارة على محمد صلى الله عليه وسلم وهجرته تمام الانطباق ، فقد نزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم في بلاد العرب، وفي الوعر من بلاد العرب، في مكة والمدينة. وهاجر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة من أرض بني قيدار (قريش) الذين كانوا قد عينوا من كل بطن من بطونهم شاباً جلداً ليجتمعوا لقتل محمد صلى الله عليه وسلم ليلة هجرته، فجاء الشباب ومعهم أسلحتهم فخرج الرسول مهاجراً (هارباً)، فتعقبته قريش بسيوفها وقسيها كما تذكر العبارة : " فإنهم من أمام السيوف قد هربوا ، من أمام السيف المسلول ، ومن أمام القوس المشدودة ". ثم عاقب الله قريشاً (أبناء قيدار) بعد سنة ونيف من هجرته صلى الله عليه وسلم بما حدث في غزوة بدر من هزيمة نكراء أذهبت مجد قريش، وقتلت عدداً من أبطالهم: " كما قال لي السيد (الله) : في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار ، وبقية عدد قسي أبطال بني قيدار تقل " . وتؤكد العبارة أن هذا الإخبار وأن هذا التبشير بنزول الوحي في بلاد العرب ، وبعثة النبي صلى الله عليه وسلم وما يجري له من هجرة ونصر هو بوحي من الله: " لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم " إن ما حملته هذه البشارة من معانٍ لابد أن يكون قد وقع، لأنه يقع في عصرٍ آلة الحرب فيه السيف والنبل، وقد انتهى عصر الحرب بالسيف والنبل . فهل نزل وحي في بلاد العرب غير القرآن ؟‍! ‍وهل هناك نبي هاجر من مكة إلى المدينة واستقبله أهل تيماء غير محمد صلى الله عليه وسلم ؟! وهل هناك هزيمة لقريش بعد عام من الهجرة إلا على يد رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة بدر ؟! إن هذه البشارة تدل على صدق رسالة محمد صلى الله عليه وسلم ، وأنها إعلان إلهي عن مقدمه ينقلها أحد أنبياء بني إسرائيل (أشعيا) وبقي هذا النص إلى يومنا هذا على الرغم من حرص كفرة أهل الكتاب على التحريف والتبديل . وجاء في صفته في المزامير: " انسكبت النعمة على شفتيك ، لذلك باركك الله إلى الأبد تقلد سيفك " وجاء في التوراة في سفر أشعيا في وصفه: "هو ذا عبدي الذي أعضده مختاري الذي سرت به نفسي ، وضعت روحي عليه فيخرج الحق للأمم. لا يصيح ولا يرفع ولا يُسمع في الشارع صوته " وهذا يتطابق مع ما نقله الصحابي الجليل عبدالله بن عمرو رضي الله عنه من التوراة التي قرأها في زمنه، فقد قال عطاء بن يسار له: أخبرني عن صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في التوراة، قال: أجل، والله إنه لموصوف في التوراة بب

سيّدنا محمّد في الأنجيل
فاروق-لبنان -

جاء اسم الرسول عليه السلام في الانجيل: «إن كنتم تحبوني فاحفظوا وصاياي، وأنا أطلب من الأب فيعطيكم بارقليط ـ معزياً ـ آخر ليمكث معكم إلى الأبد»انجيل يوحنا الاصحاح 14 سطر 15 . «وأما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الأب بأسمي، فهو يعلمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم».انجيل يوحنا الاصحاح 14 سطر 25 . الفارقليط/ بارقليط/ باراكليطوس/ بيركلوطوس وأما ما جاء عن اسمه عند النصارى، فقد ورد في عدة أماكن، منها ما جاء في إنجيل يوحنا في قول عيسى عليه السلام وهو يخاطب أصحابه : "لكني أقول لكم إنه من الخير لكم أن أنطلق لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي (الفارقليط)." وكلمة "المعزي" أصلها منقول عن الكلمة اليونانية (باراكلي طوس) المحرفة عن الكلمة (بيركلوطوس) التي تعني محمد أو أحمد. " إن التفاوت بين اللفظين يسير جداً ، وإن الحروف اليونانية كانت متشابهة، وإن تصحيح "بيركلوطوس" إلى "باراكلي طوس" من الكاتب في بعض النسخ قريب من القياس، ثم رجح أهل التثليث هذه النسخة على النسخ الأخرى." وهناك إنجيل اسمه إنجيل "برنابا" استبعدته الكنيسة في عهدها القديم عام 492م بأمر من البابا جلاسيوس ، وحرّمت قراءته وصودر من كل مكان، لكن مكتبة البابا كانت تحتوي على هذا الكتاب. وشاء الله أن يظهر هذا الإنجيل على يد راهب لاتيني اسمه "فرامرينو" الذي عثر على رسائل "الإبريانوس" وفيها ذكر إنجيل برنابا يستشهد به، فدفعه حب الاستطلاع إلى البحث عن إنجيل برنابا وتوصل إلى مبتغاه عندما صار أحد المقربين إلى البابا "سكتش الخامس" فوجد في هذا الإنجيل أنه سَيُزعم أن عيسى هو ابن الله وسيبقى ذلك إلى أن يأتي محمد رسول الله فيصحح هذا الخطأ. يقول إنجيل برنابا في الباب "22": " وسيبقى هذا إلى أن يأتي محمد رسول الله الذي متى جاء كشف هذا الخداع للذين يؤمنون بشريعة الله ". وقد اسلم فرامرينو وعمل على نشر هذا الإنجيل الذي حاربته الكنيسة بين الناس . نقلا عن كتاب البشارات للشيخ الزنداني ص12: 14 ويقول مطران الموصل السابق الذي هداه الله للإسلام ، وهو البروفيسور عبد الأحد داود الآشوري (في كتابه : محمد في الكتاب المقدس): إن العبارة الشائعة عند النصارى : " المجد لله في الأعالي ، وعلى الأرض السلام ، وبالناس المسرة " لم تكن هكذا ، بل كانت : " المجد لله في الأعالي ، وعلى الأرض إسلام ، وللناس أحمد

الفرق بين الدين الصحيح
والدين المحرف -

يا مهاتر معلوماتك عن الاسلام والمسلمين معلومات غير صحيحه وخاطئه تم تلقينك إياها في كنائس (المحبه والسلام والتسامح!!!) ففهمك للاسلام كان بدافع الحقد والكراهيه ويفتقد بشكل كبير للدقه والموضوعيه والتوازن والواقعيه، فتاريخ الاسلام وإنجازاته وحضارته وقرآنه ونبيه وتأثيره الايجابي والاستثنائي على الحضاره الانسانيه هو ما يثبت بأنه دين وعقيده سماويه حقيقيه وصحيحه، كما ان تاريخ ديانة بولس وقسطنطين وإثناسيوس المفتراه بإسم المسيح وهو منها برئ ،هذا التاريخ الدموي الوحشي العنصري الاسود والاسوأ على الاطلاق في التاريخ البشري لاكثر من 1200 عام بما جائت به من قتل واباده وتخلف ومرض وظلم وطغيان وصراع واقتتال وتسلط وحروب وسلب ونهب...إلخ دفعت ثمنها البشريه مئات الملايين من الضحايا يثبت ان ديانة بولس وقسطنطين وإثناسيوس هي ديانه وعقيده ضاله ومحرفه (من ثمارهم تعرفونهم كما قال المسيح عليه السلام) .

الدور الخياني للاقليات
سلبي أكثر منه إيجابي -

يا مهاتر حتى تكون منصفا وموضوعيا عندما تتحدث عن دور الاقليات بشكل عام والنصارى(المسيحيون) بشكل خاص يجب ان تعترف ان كل ما فعله النصارى والاقليات(بإسم التقدم والحضاره التي لم تأتي) كان يصب في خدمة المشروع الغربي لتفكيك وحدة العرب والمسلمين(سايكس بيكو وبلفوروزرع دولة إسرائيل) والسيطره على بلادهم والترويج للغرب والعلمانيه وإبعادهم عن الاسلام سبب وحدتهم وقوتهم وعزتهم وتقدمهم وممارسة سياسة فرق تسد، فالاسلام للعرب كالروح من الجسد فالعرب بلا إسلام كالجسد بلا روح.. ميت، وما نراه من تخلف وقمع وطغيان وتدمير وضعف وتفكك وهزيمه وقتل وحروب ودمار وتشرد في مصر وتونس وليبيا وسوريا والعراق واليمن وفلسطين هو من ثمار هذه الافكار المدمره(البعث والقوميه والشيوعيه واليسار والاشتراكيه والناصريه ) التي نادى بها الكثير من النصارى والعلويين والشيعه واليهود والاسماعليين... فدور الاقليات بدعم الدول المستعمره أدى لحرمان الاغلبيه من حقوقها في الوقت الذي لعبت فيه الاقليات دور خياني مزدوج لعملاء الداخل وأعداء الخارج.

لماذالم تنشر يامحررإيلاف
Almouhajer -

لن أنزل إلى مستوى السيدالفيلسوف غسان من السفاهة. أترك الحكم للقرَّاء. أما فاروق لبنان فيفتش عن محمد في كتابنا المقدس.هذا يدل تماماً على حجم الشك الموجود لديه ولدى المسلمين جميعاً بصدق نبوة محمد. الحري بك يا سيد فاروق أن تتابع بداية تكوين وقلوظة النبوة من كتب السيرة.في سنه ال١٢قابله بحيرا على طريق الشام وأراهم ختم النبوة بين الكتفين.من المعروف أن بحيرا علم بخبر حمل آمنة وبخبر ولادتها من النور الذي شع من بطنها ووصل إلى بلاد الشام.هذه كلها علامات تحضيرية تنبئ بما ستؤول إليه الحال لدى محمد.السيرة تقول أنه كان يعتكف في غار حراء فترة طويلة قبل الظهور المزعوم،وما كانوا يعلمون أنه كان يتعلم من ورقة ومن بحيرة.خديجة تؤكد رؤيته لملك وليس للشيطان ؟؟؟؟

لماذالم تنشر يامحررإيلاف
Almouhajer -

لن أنزل إلى مستوى السيدالفيلسوف غسان من السفاهة. أترك الحكم للقرَّاء. أما فاروق لبنان فيفتش عن محمد في كتابنا المقدس.هذا يدل تماماً على حجم الشك الموجود لديه ولدى المسلمين جميعاً بصدق نبوة محمد. الحري بك يا سيد فاروق أن تتابع بداية تكوين وقلوظة النبوة من كتب السيرة.في سنه ال١٢قابله بحيرا على طريق الشام وأراهم ختم النبوة بين الكتفين.من المعروف أن بحيرا علم بخبر حمل آمنة وبخبر ولادتها من النور الذي شع من بطنها ووصل إلى بلاد الشام.هذه كلها علامات تحضيرية تنبئ بما ستؤول إليه الحال لدى محمد.السيرة تقول أنه كان يعتكف في غار حراء فترة طويلة قبل الظهور المزعوم،وما كانوا يعلمون أنه كان يتعلم من ورقة ومن بحيرة.خديجة تؤكد رؤيته لملك وليس للشيطان ؟؟؟؟

فشل مهاتر
سميرة -

لا تملك سوى التهكم والادعاء والازدراء ... مستوى مراهقين يعني!

فاروق العزيز
Almouhajer -

إلى متى ستظلون تضحكون على أنفسكم؟ يا صديقي الطيب! أين,جدت هذه المقولة بصيغتها الجديدة الإسلامية، وفي أي كتاب أو مرجع نقرأها؟ "المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وللناس أحمد"بعدين يا شيخ فاروق ! ألا تلاحظ عدم تجانس معاني هذه المقولة الإسلامية؟ ثم لماذا لم يقل ذلك القائل /وللناس محمد/ هل نسي اسماء قاسم وطه ومحمد وبقي على أحمد ؟ نحن نقرأها في إنجيلنا عندما حلَّ الروح القدس على السيد المسيح، وهو يعتمد في نهر الأردن على يدي يوحنا المعمدان(يحيا عندكم)أين جاءت مقولتكم وفي أية مناسبة!؟ تبقى سلملي على عبد الأحد وقللو إنو بيسلم عليك الشيخ ميخائيل منصور المصري الذي ارتد عن الإسلام إلى نور المسيح. توقفوا عن الضحك على أنفسكم يا رجل .

عفواً عفواً !!
Almouhajer -

مقولتكم كتبتها خطأً , ليس على الأرض السلام بل على الأرض إسلام . وهنا لبد من التعليق على كلمة إسلام في كلمة نكرة , وهذا ما يؤكد حديث النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم حين قال في الإسلام : " سيأرز الإسلام إلى الجزيرة, كما تأرز الحية إلى جحرها فكما بدأ الإسلام غريباً, هكذا سينتهي غريباً أيضاً" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

المهاجر المهاتر
ومزيد من المهاترات -

كعادته وكما عهدناه دائما يثبت لنا المهاتر بأنه مفلس وعاجز وليس لديه ما يقول سوى النفي والتشبيح والهبل والاستهبال وإرسال نفس التعليق أكثر من مره لحجب تعليقات الاخرين!!

المهاتر يضحك على نفسه
لا تتهم الاخرين بما فيك -

يا مهاترمن الواضح بأنك أنت وجماعتك من يضحكون على أنفسهم ويهربون من الحقيقه ويصرون على العناد والمكابره والسعي لاخفاء الحقيقه!!

المسيح لم يتمّ صلبه 1
فاروق-لبنان -

على ماذا قتل السيد المسيح على وتد أو شجرة أو صليب ؟؟؟ بعد أن بينا بطلان عقيدة إعدام السيد المسيح بهذه الطريقة وأثبتنا أنه لم يمت بل رُفع، وأن تضارب النصوص واختلاف الروايات دلنا على أن السيد المسيح ارتفع إلى السماء ولم يرتفع على صليب واتفاق الإنجيل والقرآن على مسألة (شبّه لهم ) نأتي لنسلط الضوء على عقيدة أخرى من عقائد النصارى أصابها ما أصاب غيرها من التحريف والتزييف وهي أيضا من العقائد المهمة عندهم ألا وهي عقيدة الإيمان بالصليب حيث إنه بمثابة القبلة التي يتجه إليها النصارى عند كل مراسم وانها الشارة الأكثر استخداما في صلاة الأبانا حيث أن أي مصلي عليه أن يرسم شارة الصليب وذلك بإمرار يده على جبينه ثم وضعها على الكتف الأيمن ثم الأيسر كرمز للثالوث أو للصليب ذو ثلاث اتجاهات عمود في الوسط وعارضة بإتجاهين . حيث يلاحظ الجميع أن النصارى عندما يريدون ممارسة أي شعيرة من شعائرهم يقومون باحتضان الصليب وإحناء الرأس ومن ثم التمتمة ببعض الكلمات على شكل دعاء ، يضاف إلى ذلك أن الصليب أصبح أهم رمز ديني يعلقه النصارى على أعناقهم وهم ينفردون من بين الأمم بذلك ، فلا نرى مثلا يهودي يعلق مثلثا أو بوذيا يعلق مجسما أو مسلما يعلق هلالا أو هندوسيا يعلق بقرة ثم يؤمنون بأنها تنفع وتضر وأنها مقدسة وطاردة للشياطين . عقيدة بهذه الأهمية يا ترى هل تستحق كل هذه الاعتناء منهم وهل هي حقيقية أم باطلة. صليب أم وتد أو شجرة ! لعلهُ ومن نافلة القول بأن أكبر رمز يمثل العالم المسيحي بكافة أطيافه هو الصليب ، فلا يكاد يخلو مكان في دنيا المسيحية إلا وللصليب مكان فيه ، والإنجيل ومن يقف وراءه من علماء النصرانية يلقنون الناس ويعلمونهم دائما على أن السيد المسيح إنما صلب ومات على هذا الصليب . فجميع نصارى العالم على اختلاف مذاهبهم يقدسون الصليب وينحنون لهُ أو يقفون أمامه بخشوع ويتمتمون بصلاتهم أو يرددون دعائهم . وعندما نقلب صفحات الكتاب المقدس على اختلاف فصوله وتنوع رواياته لن نجده يطرح فكرة الصليب على أنها من العقائد التي يجب إتباعها لأن الكتاب المقدس في الحقيقة لم يأت على ذكر الصليب كما نراه اليوم (صليب بعارضتين خشبيتين) بل أن الطبعات القديمة لهذا الكتاب تذكر بأن السيد المسيح صُلب على وتد خشبي (عمود قائم) .حيث أن هذه هي الطريقة الرومانية الأكثر شهرة لمعاقبة اللصوص وقطاع الطرق وإعدامهم. فالرجوع إلى أصل الكلمة التي جاءت

المسيح لم يتمّ صلبه 2
فاروق-لبنان -

هذه البلبلة يؤكدها الاختلاف الكبير فيما دونه كتبة الأناجيل فبينما يورد مرقس نصا يؤكد فيه أن السيد المسيح كان يعرف الصليب وكان يأمر أتباعه بحمله بعد كل نصيحة يقدمها لهم ، كما في ترجمة إنجيل مرقس : (( اذهب بع كل مالك وأعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني حاملا الصليب)) مرقص الإصحاح 10 : 21 أي أن السيد المسيح كان يستخدم هذه المفردة للدلالة على التفاني والاستعداد للتضحية . ولكننا نرى في المقابل سكوت متى ولوقا عن ذكر هذه الجملة المهمة، ولكن عندما نرفع الجملة الأخيرة ـ حاملا الصليب ـ وهذا ما فعله متى ولوقا يستقيم النص ويصبح سلس في القراءة وهذا يؤكد لنا أن هذه الزيادة إنما وضعت هنا لتأكيد أمرا ما قد يعلمهُ القارئ المحترم من خلال سياق النص. ثم هل أن هذا التشريع خاص بهذا الرجل أن يبيع كل ماله ليحصل على كنز في السماء. أم أن هذا النص يشمل كل المؤمنين بالسيد المسيح, فإذا كان كذلك فلماذا سكتت الأناجيل الأخرى عن ذكره؟ والله عجيبة يقولون بأن الروح القدس هو الذي أوحى لمن كتب الأناجيل فمالنا نرى هذا التباين المريع فيما بينها . والغريب أنني كلما ناقشت مسيحيا عن هذه الاختلافات يقول لي : انك لم تفهم الجوهر لأنك لست مباركا بنعمة من الرب يسوع فادينا ومخلصنا .ومن لا يملك نعمة فليس له نور الروح القدس . والله معمعة . فالنص كما ذكرته الأناجيل مجتمعة هو أن السيد المسيح كان يخاطب شخص ثري فيقول له: (( إن أردت أن تكون كاملا فاذهب وبع أملاكك وأعط الفقراء فيكون لك كنزٌ في السماء وتعال واتبعني )) . متى الإصحاح 19 : 21 ويدلنا على صحة ما نذهب إليه أن الفقرة نفسها في لوقا 18 : 25 ولكنها تخلو من ذكر الصليب يعني انها تخلو من قول المسيح للثري : ((حاملا الصليب))حيث قام لوقا بحذفها. وأما يوحنا فسكت فلم يورد للقصة ذكرا من أساسها! هذا إذا أخذنا بعين الاعتبار أمرا مهما وهو إن اعتماد العهد القديم (التوراة) كجزء متمم للكتاب المقدس الحالي فإنه يجعل صورة صلب السيد المسيح تكون أكثر وضوحا لأن هذا العهد يذكر الطريقة الرومانية في تعذيب وقتل أو تنفيذ عقوبة الإعدام بحق المجرمين على الطريقة التي يذكرها أيضا العهد الجديد (الإنجيل) ، فكلمة كسولن ترجمها اليهود في توراتهم كما هي لم يغيروا فيها . فقد جاء في سفر التثنية : (( وإذا كان على إنسان خطية حقها الموت فقُتل وعلقته على خشبة (كسولن) فلا تبت جثتهُ على الخشبة (

المسيح لم يتمّ صلبه 3
فاروق-لبنان -

وقد وردت كلمة الخشبة أو الوتد في الكثير من فقرات الكتاب المقدس بشقيه القديم والجديد ، وهنا لا يبقى مجال للشك إن يد التلاعب والتحريف هي التي غيرت ذلك وأحدثت كل هذه البلبلة بين صفوف النصارى ولربما يتسائل البعض عن الفائدة من التلاعب بنصوص الصلب وتغيير الكلمة من وتد أو خشبة إلى صليب كما نراه في هذه الأيام . الجواب سيأتي في نهاية هذا البحث إنشاء الله . وأما الشكل الحالي للصليب ( وتد ذو عارضتين خشبيتين) فلم يرد ذكره في كل الترجمات القديمة والحديثة ، إلا في ترجمة الملك جيمس فهي الترجمة الوحيدة التي تترجم كلمة ( ستافروس) إلى صليب كما في الشكل الحالي الذي نراه عليه اليوم ، والغريب أن النصارى اعتمدوا هذه الترجمة دون غيرها ، وأن أساس جميع الترجمات الحالية يعود إلى هذه الترجمة ، وذلك ليتلاءم النص مع الشكل الحالي للصليب. ولايخفى هنا على العاقل اللبيب أن اليهود عندما نسبوا الصلب للسيد المسيح دون غيره من أنواع القتل ـ وهم بارعون فيها ـ إنما يريدون بذلك أن يوحوا للناس ـ وكانوا كلهم من اليهود في ذلك الوقت ـ أن هذا المعلق على الخشبة ليس نبيا كما يدعي ، بل هو إنسان (ملعون من الله) وذلك لأن توراة اليهود تقول : ((وإذا كان على إنسان خطية حقها الموت فقُتل وعلقتهُ على خشبة فلا تبت جثتهُ على الخشبة بل تدفنه في ذلك اليوم . لأن المعلق ملعونٌ من الله )) تم ذكر المصدر. فالمسيح هنا في نظر اليهود إنما جاء بخطية كبيرة حقها الموت وهي ادعاءه بأنه ابن الله ، بينما يرى اليهود أنفسهم أنهم وحدهم أبناء الله وأحباءه .

لاتباع بولس وقسطنطين
هل من مجيب؟! -

أين قال المسيح عليه السلام بشكل مباشروواضح وصريح وجلي لا لبس فيه ولا غموض أنا الله،أنا إبن الله، أنا الناسوت واللاهوت ،إعبدوني اوإعبدوا أمي؟!هل يعقل بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه (بإبن الانسان) ليس مره او عشره اوثلاثين مره أوخمسين مره بل (83) مره في العهد الجديد أن تقولوا(إبن الله)؟!هل الاله يولد ويرضع وينمو ويكبر ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب ويصلي ويموت؟! هل(الاله) يقول وهو يحتضر على الصليب( إلهي إلهي لماذا تركتني)؟! أين قال المسيح عليه السلام أنامرسل للناس كافه؟! أين قال المسيح عليه السلام أناجئت لأصلب ولانتحرعلى الصليب من أجل خطايا البشريه؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى الرهبانيه،إلى شرب الخمر، إلى أكل لحم الخنزير؟! متى بنى المسيح عليه السلام كنيسه؟ متى عبد الصليب؟ متى عين بابا؟ متى عين بولس مسيح الاغيار؟! هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟!هل العهد الجديدهونفس الانجيل الموحى به لعيسى عليه السلام؟!هل العهد القديم هي نفس التوراة الموحى بها لموسى عليه السلام ؟! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد؟! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم؟! هل يؤمن اليهودبالعهد الجديد؟! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد؟! لماذا تسمون أنفسكم( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهوالاسم الانسب لكم لانكم تتبعون بولس وليس المسيح عليه السلام ؟! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه وكيف ينزل الروح القدس(الوحي)على من لم يكن نبيا اورسولا؟! من هومؤسس ومخترع الديانه النصرانيه بولس وبطرس والامبراطور الوثني الروماني قسطنطين أم المسيح عليه السلام؟! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟! إذا كان التاريخ النصراني الاكثردمويه وعنفاوفسادوظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين؟! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح عليه السلام لله عزوجل؟! كيف يكون التثليث توحيد؟!هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي ؟! ألا يتناقض ماكتبه المتنبي بولس(82%)مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون عن شهود يهوه عن الانجيليين؟!ألا تتناقض عقيدة الفداء مع أهميةوجودالدين؟! أليس هناك تناقض بين الاناجيل الاربعه؟!هل لديكم معلومات مفصله عمن كت

الكتاب (المقدس!!) محرف 12
شهادات خبراء ومختصين -

هل الانجيل الموجود بين أيدينا الآن هو كلمة الله؟ ، بدأ عيسى عليه السلام مواعظه بعد وفاة ابن خالته يحيى، فى المحنة المشهوره ، وقد القى مواعظه باللغة الاراميه، لغة اهل فلسطين فى هذا الوقت، ولا يوجد على ظهر الارض انجيل بهذه اللغه، وانما هى ترجمات ( إن هذه الترجمات ، وما ترجم منها لاحقا الى لغات اخرى حفل بأغلاط كثيرة، دائرة المعارف البريطانية، ويلز، جرانت). الاناجيل الموجودة الان كتبت فى الفترة ما بين ستون الى مائة سنة، بعد وفاة المسيح عليه السلام، ومعظم من كتبها لم يسمع من المسيح شخصيا (دائرة المعارف البريطانية ،ويلز ،جرانت). أقدم الاناجيل وجد باللغة الاغريقيه، ولم يعرف متى ترجم، ولا من ترجمه، وفضلا عن ذلك أين النسخة الارامية، التى تمت عنها الترجمه، حتى يمكن مقارنتها بالترجمه (دائرة المعارف البريطانية وسائر المراكز العلميه) ، اى انها كتبت بعد وقت طويل، وبلغه غير ما نزلت به، ناهيك عن مدى دقة الترجمة ، بل ان انجيل يوحنا كتب ليقرر الوهية المسيح يقول يوسف الخورى فى كتابه(من تحفة الجبل)" ان يوحنا صنف انجيله فى آخر حياته بطلب من اساقفة آسيا ، والسبب انه كان هناك طوائف تنكر لاهوت المسيح، فطلبوا منه اثبات الوهيته، وذكر ما اهمله متى ومرقص فى اناجيلهم" والشائع ان هذا الانجيل كتبه الحوارى يوحنا، ولكن دائرة المعارف البريطانية تقطع بأنة انجيل مزور، ومن كتبه ليس الحوارى يوحنا، بل يوحنا آخر، بل ان الاستاذ ستادلن يقرر أن انجيل يوحنا، الذى ينسب الى الحوارى يوحنا، هو من تأليف طالب من مدرسة الاسكندريه، فالتأليف الفلسفي هو روح مدرسة الاسكندريه، وعقيدة التثليث هى عقيدتها. وزد على ذلك ان النسخه الأصلية مفقودة، والإصحاح الواحد والعشرين منه أضيف إلى الإنجيل فيما بعد(يا للعجب !!!!!)

قهرت الموت
... -

يسوع مات علشان خاطر يقهر الموت ! !

مسيلمه النصرانيه 2
بولس محرف رسالة المسيح -

يذكر وليم باركلى فى كتابه تفسيرالعهد الجديد( أن مرقص صحب بولس عندما بدأ رحلتة التبشيرية ولكن مرقص لم يكمل الرحلة لآنه لم يرض تماما عن اتجاهات بولس وتصرفاته وعندما بدأ بولس رحلته التبشيرية الثانيه لم يقبل برنابا أن يصحبه بل أفترق عنه دون رجعه" وهكذا تركوة جميعا ولم يبق معه الا تلميذه" لوقا) ، وكتب لوقا رسالة اعمال الرسل ، التى هى قصة حياة بولس ، فهى لبولس كأنجيل متى ومرقص للمسيح ، وكتب لوقا ايضا انجيله فأفرغ فيه افكار استاذه ، مع انه هو وأستاذه لم يريا عيسى قط ، وهكذا تبادلا المنفعه فأصبح لوقا فى الصف الاول اذ اصبح من كتبة الاناجيل ، وكافأ لوقا أستاذه بأن أصبح خير داعية لافكار بولس، واختلطت افكار الاستاذ بالتلميذ، حتى قال القديس ترتليانوس اسقف قرطاجنه(ان انجيل لوقا ينسب كله الى بولس"كما ذكر الاب بولس الياس فى كتابه يسوع المسيح وقد ترك الكثيرين دعوته فندد بهم: " الذين منهم هيمينايس وفيليتس الذين زاغا عن الحق) (تيموثاوس) . وقد ارتد الكثيرون فكتب يقول: "جميع الذين في آسيا ارتدوا عني" )تيموثاوس) . وقد انفض عنه ولفظه الجميع، لذا يستنجد بتيموثاوس فيقول: "بادر أن تجيء إلي سريعاً، لأن ديماس قد تركني، إذ أحب العالم الحاضر، وذهب إلى تسالونيكئ، لوقا وحده معي ، اسكندر النحاس أظهر لي شروراً كثيرة ، ليجازه الرب حسب أعماله ، فاحتفظ منه أنت أيضاً، لأنه قاوم أقوالنا جداً، في اجتماعي الأول لم يحضر أحد معي، بل الجميع تركوني" (تيموثاوس). ومن أقوى الادله على معارضة حواريى المسيح وتلاميذه لدعوة بولس ووقفوهم في وجهها، والدليل على ذلك اختفاء ذكرهم عن عالم المسيحية بعد ظهور بولس، فقد اختفت كتاباتهم وحوربت، ولم ينج منها إلا إنجيل برنابا ورسالة يعقوب، والتي تخالف بولس وخاصة في مسألة الفداء، وهذه الرساله طراز وحدها وعجيب انها افلتت، فليس بها حديث عن الوهية المسيح ، ولا عن فدائة للبشر، ولا انة قام من الاموات ، وجلس على يمين ابية ، ولا طعن فى بعض المسيحيين ، بل عظة هادئة كما اختفى ذكر الحواريين والتلاميذ من أعمال الرسل إلا قليلاً، فلا يكاد يذكر شيئاً عن هؤلاء الذين أرسلهم المسيح ، وعن دعوتهم سوى ما نقل إلينا لوقا عن مقاومة أهل أنطاكية لتبشير بطرس المخالف لبولس، وعن رحلة برنابا مع بولس، ثم ينتهى الامربأختفاء ذكرهما من رسائل العهد الجديد بعد مشاجرتهما مع بولس وفقط بعد المشاجرة. وهكذا فالعهد الجد

الشيخ المسكين فاروق لبنان
Almouhajer -

كل ماتنقله يا عزيزي الشيخ فاروق عن كتابات الشيخ أو القس أو المطران عبد الأحد، يمثل رأيه الخاص بالأحداث التاريخية التي رافقت أو رسمت حياة ورسالة السيد المسيح. هذا الرأي يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ. هو أقرب بكثير إلى الخطأ وإلى تصوُّر الأحداث وتخيلها ، مما هو للتاريخ الحقيقي الذي كُتب عن السيد المسيح. إجتهدت يافاروق فلك أجرواجتهد كذلك عبد الأحد وله أجر أما النتيجة فخاطئة وبالتالي يضيع الأجر الثاني، لأنه ليس الكتاب المقدس هو الذي وثَّق الصلب والقيامة فقط، بل الكثير من المؤرخين قاموا بالتوثيق وربما يكون على رأسهم المؤرخ اليهودي يوسيفوس. نصيحتي لك يا فاروق ألا تنجرف وراء الكتب بشدة،بل اعتمد على سيرة كل من السيد المسيح ومحمد رسولكم الكريم.

144هل من مجيب
Almouhajer -

بصراحة ياصاحب المشاركة المكررة عشرات المرات فقد قرأتها منذ أكثر من سنة كما أعتقد وأجبتك على بعض الأسئلة وطلبت منك أن تسأل سؤال أو سؤالين،حتى يسنى لنا الوقت للإجابة الوافية فيكون الحوار ذي طعم جيد.حضرتك لم تعلق في تلك المرة بشيء، وها أنت تكرر ديباجة الأسئلة دون أن تعرف ماذا تسأل. من أجل ذلك ولكي تتوقف عند الحد الذي يناسبك ، أسألك سؤالاً واحداً فإن أجبتَ عليه، تابعت معك الحوار، وإن لم تجب فالأفضل لك ألا تكرر قص ولصق هذه الديباجة . أما سؤالي البسيط والواضح فهو: هل وُجد أو يوجد أو سيوجد أحد من بني البشر أطلق عليه لقب أو إسم إبن الإنسان ؟ أنا بانتظار إجابتك ، وبعدها لكل حادث حديث.

تنظير المهاتر
عن بعد -

الكلمة الفيصل هي للشعب، وتحديداً للأغلبية، وليس لأهواء المهاجرين من الوطن العربي والمنظرين له عن بعد!

الكتاب المقدس غير ثابت
فاروق-لبنان -

الكتاب المقدس لا يحدد تاريخا محددا لميلاد يسوع و التاريخ يقول أنه حتى القرن الرابع لم يكن النصارى يحتفلون بعيد الميلاد وأنهم لم يعرفوا تاريخا محددا له. وتم تحديد يوم 25 ديسمبر كعيد ميلاد ليسوع خلال مجمع نيقية عام 325م. وهذا المجمع كان إجتماعا لكبار رجال الدين النصراني وكان برعاية الإمبراطور الروماني قسطنطين والذي أراد ـ لأسباب سياسية ـ توحيد الإمبراطورية الرومانية تحت دين واحد يتم تحديد ملامحه خلال هذا الإجتماع. وبالفعل تم إعتبار النصرانية الدين الرسمي للإمبراطورية الرومانية وأخذت النصرانية ملامحها الحالية عن طريق الإنتخاب. وتم خلاله إعتبار يسوع إله ووضع قانون الإيمان في صيغته الأولى وتم إختيار الأناجيل الأربعة من عشرات الأناجيل المتوفرة وقتها وتحديد أوقات الأعياد النصرانية بما فيه عيد الميلاد. ومن الجدير بالذكر أنه تم عقد مجامع كثيرة بعد ذلك لمحاولة الإتفاق على العقيدة النصرانية وطبيعة يسوع والروح القدس وصيغة قانون الإيمان وأشياء أخرى كثيرة. ومن هذه المجامع مجمع خلقدونية عام 451 والذي إنفصلت فيه الكنيسة الأرثوذكسية عن الكنيسة الكاثوليكية بسبب خلاف حول طبيعة يسوع وهل هو يشترك مع الله في المشيئة أم لا!!! وبذلك نجد أن تحديد عيد ميلاد يسوع ليس له أي أساس تاريخي أو مرجع في الكتاب المقدس وأن إختياره تم في مجمع نيقية في القرن الرابع. ولكن… لماذا تم إختيار 25 ديسمبر كميلاد يسوع؟ لو عدنا بالزمن لما قبل مجمع نيقية، لوجدنا أن يوم 25 ديسمبر كان يمثل عيدا لكثير من الديانات الوثنية. وقد إختارت تلك الديانات ذلك اليوم نظرا لطبيعته الفلكية الخاصة حيث كانوا يعتقدون أنه يوم الإنقلاب الشتوي Winter Solstice حيث يكون الليل أطول ما يمكن والنهار أقصر ما يمكن (الإنقلاب الشتوي يحدث تقريبا في 21 ديسمبر، ولكن الأجهزة الفلكية المتاحة قديما لم تكن دقيقة مما جعل حسابات علماء الفلك القدامى خاطئة وإستنتجوا أن 25 ديسمبر هو الإنقلاب الشتوي). وأي يوم يلي ذلك اليوم يكون النهار فيه أطول من اليوم الذي قبله ولذلك إعتبرته الكثير من الديانات الوثنية القديمة كإعادة ولادة للشمس حيث يعتبر كل يوم إقترابا أكثر لعودة دفء الشمس للأرض.

أين التحريف؟؟!!
المسيحي الحقيقي = المسلم -

بعض أتباع بولس اللارسول (يظنون) انهم يعجزون المسلمين عندما يسألوا أين التحريف والباطل، وأين الحق والصواب في مايسمى بالكتاب (المقدس)، ويخلطون بين إعتراف الاسلام والقرآن والرسول صلى الله عليه وسلم بنبوة عبدالله ونبيه ورسوله عيسى بن مريم وأمه العذراء عليهما السلام ، وبين الاعتراف بتحريفات بولس وقسطنطين وإثناسيوس ولوقا ومن سار على دربهم بالضلال والتضليل والتحريف (الاربعين حكيما الذين كتبوا العهد الجديد بعد أن (نزل) عليهم الروح القدس كما يزعمون)، وما جاؤا به من كذب وتحريف وتزوير وتغيير جوهري وجذري وأساسي لرسالة المسيح عليه السلام. فالاسلام لا يعترف ببولس اللارسول وكل ماجاء به من كذب وتحريف وإختراعات وإقتباسات وهرطقات المسيح عيسى بن مريم عليه السلام وأتباعه الحقيقيون بريئون منها، ويفترضون (خطًأ) ان ما جاء به بولس وغيره هو نفس ما جاء به المسيح بن مريم عليه السلام المرسل لبني إسرائيل وليس للناس كافه كما هو معروف، ونحن نقول لهم إن عقيدة (الصلب والفداء) تحريف، (تأليه) عبدالله ورسوله ونبيه المسلم المسيح بن مريم عليه السلام تحريف، (الخطيئه الابديه) تحريف لان الله سبحانه وتعالى غفرلادم عليه السلام بعد أخرجه وزوجه من الجنه بعد أن أغواه الشيطان العدو المبين للانسان وأكل من الشجره الممنوعه فعصى أمر ربه ، أن يتجسد الله سبحانه وتعالى في جسد إنسان والناسوت واللاهوت تحريف، كل ما جاء به بولس الذي لم يكن نبيا ولا رسولا ولا تلميذا من تلاميذ المسيح او حتى إنسانا صادقا شريفا تحريف، الافتراء على الله سبحانه وتعالى بالقول إنه صارع يعقوب طوال الليل وفي الاخر (تغلب) يعقوب على الله سبحانه وتعالى تحريف، الافتراء على أنبياء الله إبراهيم وداوود ولوط وسليمان ونوح عليهم السلام بإتهاهم بالكذب والخداع والزنا والجبن وعبادة الاصنام والقتل وشرب الخمروزنا المحارم ...إلخ تحريف،أن ينتحرويحمل المسيح بن مريم عليه السلام كل خطايا الانسانيه تحريف لأن الابناء لا يحملون وزر الاباء والاباء لا يحملون وزر الابناء ، (تحليل) شرب الخمروأكل الخنزيروالربا والقماروالرهبانيه تحريف، عدم ختان الذكوروالتعبد يوم الاحد تحريف، عبادة مريم بنت عمران عليها السلام والصليب والايقونات والتماثيل والقديسين تحريف وباطل وضلال ، نشيد الانشاد والاباحيه والشذوذ والعنصريه والدمويه والاباده تحريف، التثليث وعيد ميلاد المسيح عليه السلام في 25/1

الكذب الواضح الفاضح
للشبيح المهاجر المهاتر -

يا مهاتر ما تقوله عن ذكر المؤرخ يوسيفوس لحادثة الصلب محض كذب وإفتراء وأنت تكذب وتصر على التزوير( الرد موجود أعلاه :الكتاب المقدس محرف 9 ) ونقتبس من التعليق(• وفيما يتعلق بحادثة الصلب يقرر كتاب "تطور الأناجيل" للبريطاني "اٍينوك باو "ولكن الأمر الغريب هو عدم وجود أية إشارة ولو بسيطة أو عابرة ـ عن هذه الأحداث في المصادر التاريخية المعاصرة لتلك الفترة، سواء في ذلك المصادر الرومانية أو اليونانية أو اليهودية. والمصدر الوحيد الذي جاء به ذكر يسوع المسيح كان كتابات المؤرخ اليهودي يوسيفوس، ولكن تبين للباحثين منذ القرن السادس عشر أن هذه القصة التي لا تتجاوز بضعة أسطرء إنما هي إضافة لاحقة إلى الكـتاب ولم تكن ضمن النسخ الأولى منه، فلا شك في أن بعض الناسخين المسيحيين أضافها في مرحلة متأخرة.) من الواضح أنك تتجاهل وتتعامى عن كل الردود وتصر على الكذب والتضليل.

يا مهاتر
متى ستتوقف عن الكذب؟! -

يا مهاتر أنت تكذب مره أخرى، انا أجبت عليك قبل عدة أسابيع في التعليق على موضوع(وإتبعوا ما تتلوا الشياطين) لنفس الكاتب ولا يزال موجودا على النت حتى الآن، انا حاولت لعدة السنين ان أتحاور معك ولكن لم أجد منك إلا التزوير والافتراء والاستعراض والتشبيح والتجاهل والتعامي عن كل الردود والاصرار على الافتراء والتزوير، كيف تتحاور من يصر على ترديد نفس الاكاذيب ويتجاهل ما تقول ويبقى يسأل ويسأل ويسأل نفس الاسئله رغم ان الرد أمام عينيه، من الواضح يا مهاتر أنك لم تأتي هنا للحوار وان الحقيقه لا تهمك من قريب او بعيد، أنت هنا للعناد والمكابره والتشويش وإحتلال إكبر قدر من مساحة التعليقات بتعليقاتك التي ليس لها أي قيمه معلوماتيه غير التزوير والافتراء والاستعراض والتضليل!! كيف نتحاور معك ومع من هم على شاكلتك؟؟!!

النصرانية وتاريخ الاوثان1
فاروق-لبنان -

تعد دولة أكد السامية (2350ق.م) هى أول دولة استحدثت تأليه الملوك حيث ارتبط اسم (سرجون) أول ملوك أكد بالصفات المقدسة ومن بعده جاء الملك نرامسن الذي كان ينادي بلقب نرامسن المقدس إله أكد كذلك فى عصر إحياء الدولة السومرية استمر الملوك فى اكتساب الصفات الإلهية فبنيت لهم المعابد وقدمت لتماثيلهم العطايا والقرابين ، وألفت الأناشيد والترانيم لتمجيدهم كما يتضح من هذا النشيد المصاغ عن الملك (شولجي): أنا ملك الأحياء الأربعة (العالم) وإله كل البلاد والإبن المولود لنن سون (اسم إلهة) أنا الذي باركني أنليل (إله الهواء) ومنحنى أنكي الحكمة (إله الأرض) كذلك ذكر الملك (جوديا) أنه ابن الألهات نن سون ونانشي (ألهة الحكمة) وجاتو مدوج. وكان يخاطب جوديا الإلهة جاتو قائلا: ليس لى أم أنت أمي ليس لي أب أنت أبي واستعمل اسم الملك شولجي كجزء من أسماء رعاياه مثل (شولجي إلهي) و (شولجي خالقي) و (شولجي والدي) وجاء من بعده ابنه (أمرسن) الذي قبل العطايا فى المعابد المكرسة له كما فعل أبوه وقد ظل هذا الملك فى عداد مجمع الآلهة. ومن دراسة آثار حمورابي يستدل على أنه كان يكتسب الصفة الإلهية فقد أطلق على نفسه إله الملوك وادعي أن شرائعه المشهورة كانت وحيا من إله الشمس (شمش) وإن الإله مردوك انتدبه ليحكم البشر ومدينة بابل. وفى مصر كان اتوم أول إنسان مصري يقوم الشعب بتأليهه واعتباره إله الشمس الغاربة وهو الذي قام بخلق بقية الثالوث وهما الإله شو والإلهة تفنوت وكما قدس المصرييون أتوم فى حياته قدسوا اوزوريس بعد مماته فكان أول إنسان يؤله بعد موته. وقد ادعي فراعنة الأسرات الأولى أنهم مقدسون ، وكان الفرعون نفسه مقتنعا بقدسيته الشخصية كاقتناع رعيته وكان رعاياه مجبرين على طاعته وطائفة الكهنة منشغلة بالتوكيد الدائم لقدسيته. ففرعون مصر كان تجسيدا لإله الشمس على الأرض أى أنه إله متجسد رضى أن تكون الأرض موطنا له إلى حين وفى الوقت نفسه ابنا للإله آمون – رع. وكان كهنة المعابد قد أعلنوا إمكانية حلول الالهة فى أجساد الملوك فأصبح كون هؤلاء الملوك آلهة أمرا مألوفا. وفى زيارة الإسكندر الأكبر لمبعد سيوه زعم كهنة هذا المعبد أنه ابنا للإله آمون رغم أن أمه كانت قد أعلنت أن الإله عطارد نفخ فيها فحبلت به أى ابنها ابنا للإله عطارد. ومنذ بداية العصر الإمبراطوري فى عهد أغسطس قيصر قامت ديانة رسمية على أساس تأليه الإمبراطور بعد مماته. ومن وجهة

النصرانية وتاريخ الاوثان2
فاروق-لبنان -

ولم يكن التأليه والتقديس من نصيب الملوك فقط فقد كان للفلاسفة نصيب أيضا فالفيلسوف اليوناني أنبا دوقليس (490ق.م:430ق.م) قد ادعى أنه مشتمل على روح إله (نظرية الحلول) ووصف نفسه بأنه إله خالد تحرر من الموت إلى الأبد (أى أنه خلص من عجلة الميلاد والتناسخ)وقد تبعه آلاف من الناس آملين الخلاص على يديه ، وقد ألهه أتباعه بعد موته الذي تحوطه الأساطير. ويقال أنه بعد اجتماع له مع اصدقائه (مثل مثرا وكذلك المسيح فى العشاء الرباني) اختفى تماما وظهر ضوء فى السماء: وأحاطت شخصية فيثاغورس 490:570 كثير من الأساطير إذ كان مصلحا دينيا وصاحب فريق من الأتباع وتجمعهم عقيدة دينية واحدة واتجاه فلسفي واحد. وكان فيثاغورس يعتقد بأنه كائن اسمى من البشر إذ كان يقول هناك بشر وآلهة وكائنات وسط بينهما مثل فيثاغورس. وكان أتباعه يعتقدون أنه ابن الإله (أبولون) وأنه لم يمت وسيبعث بعد حين. وأحاطت الاساطير بجلجامش أحد ملوك الوركاء (أروك) بالعراق فاعتقد مواطنوه أن ثلثيه إله والثلث من البشر. وتشبه الملك انطيوخس خليفة الإسكندر به وأطلق على نفسه لقب الإلهي أو صاحب الشارة الإلهية. إذاً من الواضح أن تأليه البشر وتقديسهم باعتبارهم آلهة متأنسة (فى صورة إنسان) أو أبناء آلهة كان أمرا مألوفا عند الشعوب الوثنية وقد بدأ فى دولة أكد منذ 2350 عاما قبل الميلاد كما يقول المؤرخ موسكاتي واستمرت إلى 300 عام بعد الميلاد كما يقول المؤرخ كانتور. أبناء الله فى الكتاب المقدس : الأبوة الإلهية وردت الأبوة الإلهية للملائكة وللبشر فى مواضع كثيرة فى الكتاب المقدس ( العهد القديم )جاء فى سفر التكوين أن الملائكة أبناء الله( وأن أبنا ءالله رأوا بنات الناس حسنات فاتخذوا منهن زوجات) صح 2:6 وجاء فى تفسير الرهبان اليسوعيين أن جنس العمالقة جاء نتيجة هذا التزاوج بين الملائكة وبنات الناس. وجاء كذلك فى سفر أيوب (وكان ذات يوم أنه جاء بنو الله ليمثلوا أمام الرب ، وجاء الشيطان أيضا فى وسطهم) أيوب صح 1:2 وأطلق لقب ابن الله على شعب إسرائيل (فتقول لفرعون هكذا يقول الرب ، اسرائيل ابني البكر ، فقلت لك أطلق ابني ليبعدني) خروج صح 22:4 وتكرر ذلك فى موضع آخر (لما كان إسرائيل غلاما أحببته ومن مصر دعوت إبني) هوشع صح 1:11 وكذلك (ويكون عوضا عن أن يقال لهم لستم شعبي ، يقال لهم أبناء الله الحي) هوشع 10:1 وكذلك (أنتم أولاد للرب إلهكم) تثنية 14:1 وأعطى هذا اللقب لداود ا

النصرانية وتاريخ الاوثان3
فاروق-لبنان -

وأعطى هذا اللقب لداود النبي (قال الرب لى أنت ابني أنا اليوم ولدتك ، اسألني فأعطيك الأمم ميراثا لك وأقاصي الأرض ملكا لك) المزمور الثاني : 7 وأطلق هذا اللقب على سليمان بن داود عليهما السلام (هو يبنى بيتا لا سمي وأنا أثبت كرسي مملكته إلي الأبد ، أنا أكون له أبا وهو يكون لى ابنا) صموئيل الثاني صح 13:7 وسليمان هو الذي بنى الهيكل المنسوب إليه. وكذلك أطلق هذا اللقب على أفرايم بن يوسف ونسله ، (لأني صرت لإسرائيل أبا وأفرايم هو بكري) أرميا 9:31 وشعب إسرائيل قد دعا الله أبا لهم (أنت يارب أبونا ولينا منذ الأبد اسمك) اشعياء 16:63 كذلك (والآن يا رب أنت أبونا نحن الطين وأنت جابلنا) أشعياء 8:64 ونتسائل ما المقصود بالأبوة الإلهية فى الديانة اليهودية وما معنى (أبن الله) أو (أبناء الله) الذي ورد فى العهد القديم؟ ويجيب على ذلك يهودا فيلون الفيلسوف اليهودي (30ق.م إلي 40م) قائلا: ينقسم الإنسان إلي ثلاثة أقسام : وليد الأرض وهو من يطلب متاع الجسد ووليد السماء وهو من يطلب متاع الفكر ووليد الله من تجرد عن الدنيا وزهد فى متاعها وهذا فى زمرة الهداة والمرسلين ، إذاً الأبوة الإلهية عند اليهود مجازية وتختلف عن تلك المعتقدة عند الوثنيين. وفى الأناجيل كثر استعمال لقب ابن الله وأطلق على تلاميذ المسيح والمسيحيين الأوائل وصانعي السلام ، (طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون) متى 9:5 وعلى الرحماء (كونوا رحماء كما أن أباكم رحيم) ، (فكونوا أنتم كاملين كما أن أباكم الذي فى السموات هو كامل) متى 48:5 وكذلك (لكى تكونوا أبناء ابيكم الذي فى السموات) متى 45:5 ، أيضا (فأبوك الذي يرى فى الخفاء هو يجازيك علانية) متى 4:6 ، ومخاطبة الله فى الصلاة ( ابانا الدى فى السموات ) وفى إنجيل يوحنا (لنا اب واحد هو الله) 41:8 وواضح أيضا أن الأبوة الإلهية هنا مجازية ، ونتسائل ما الذي أدى إلي تأليه المسيح والرجوع بالبشرية إلى الوثنية من جديد؟ ما الذي أدى إلي فهم الأبوة الإلهية بمعناها اللفظى مما أنزل الإنسان إلي عقلية الإنسان البدائي فى دولة أكد وسومر ومصرالفرعونية؟ يقول يوهان سملر أستاذ الفلسفة فى (هالة): أن المسيحية قد جرفها عن تعاليم المسيح لاهوت القديس بولس الذي لم ير المسيح قط. ويؤكد فولتير ذلك قائلا أن المسيح كان يهوديا يتمسك بالديانة اليهودية طيلة حياته ويؤدي شعائرها ويتردد على المعبد اليهودي ولا ينطق بشئ يخالف الشريع

النصرانية وتاريخ الاوثان4
فاروق-لبنان -

إن الديانة المسيحية قد ولدت والديانات الوثنية محدقة بها من كل جانب ، ففى مصر عبد المصريون الثالوث أوزوريس والإبن حورس والآلهة ايزيس واعتبر المصريون ايزيس أم الاله حورس فصوروا لها صورا من الجواهر وأقاموا التماثيل لها فى معبد ابنها اله الشمس ، ولقد كان لهذه الأساطير والرموز الشعرية الفلسفية أعمق الأثر فى الطقوس المسيحية وفى الدين المسيحي ، حتى أن المسيحيين الاولين كانوا أحيانا يصلون أمام تمثال ايزيس الذي يصورها وهى ترضع طفلها حورس ويقول جورج سارتون: إن طقوس عبادة ايزيس المتقنة الرهيبة قد مهدت السبيل إلي طقوس سيدتنا مريم العذراء كما كان الاعتقاد بموت الإله أوزيريس ثم قيامته من الأموات راسخا عند الفراعنة حتى يكتسبوا هم أيضا الخلود فيبعثوا معه. ويردد المسيحيون صدى هذا الاعتقاد بقولهم: لما كان المسيح يحيا حقا سوف أحيا ولما كان المسيح لن يموت فلن أموت. وقد غزت عبادة الاله الفارسي (مثرا) الإمبراطورية الرومانية قادمة من بلاد فارس والهند وكان يمثل هذا الاله فى صورة الشاب ذي الوجه الوسيم الذي تعلوه هالة من نور ترمز إلي الوحدة القديمة بينه وبين الشمس . وكان يفرد تابعوه يوم الأحد لعبادته (يوم الشمس) ويحتفلون بمولده فى الخامس والعشرين من ديسمبر (يوم الاعتدال الخريفي) وهو نفس يوم الاحتفال بمولد السيد المسيح عند الكنيسة الغربية. كما يعتقد علماء علم مقارنة الأديان اقتباس المسيحية لطقس العشاء الرباني من هذه الديانة وكانت ديانة ديونسيس فى اليونان قد زحفت أيضا إلي الإمبراطورية الرومانية ، وقد ولد الإله ديونسيس (إله الخمر والشمس) فى مذود كما ولد السيد المسيح ، كما أن أول معجزة قام بها السيد المسيح كانت تحويل الماء خمرا عرفت فى عباة ديونسيس كمعجزة من معجزاته بصفته إلها للخمر. ومن حيوانات ديونسيس المقدسة الحمل والحمار وعلى الحمار ركوبه ونرى السيد المسيح يطلب جحشا وحمارة لدخول أورشليم (إنجيل متى) وكما أشرنا من قبل أن يوم الاحتفال بميلاد ديونسيس هو السادس من يناير. هكذا تأثرت المسيحية بالأديان الوثنية التي كان يعج بها العالم حينئذ فتركت الوحدانية التي شددت عليها شريعة موسى واتخذت الثالوث الها ، كما انبهرت بعقيده الإله المخلص الذي يموت ثم يقوم من الاموات منتصرا على الموت فأخضعت لها المسيح فاصبح فى مصاف أوزريس وبعل وأرتيس وتموز .. وغيرهم من الآلهة المخلصة التي عرفت عند الوثنيين. إن العقل المت

السيد فاروق ١٥١
Almouhajer -

وهل يقدم أو يؤخر شيئاً، إن ذكر الكتاب المقدس تاريخ ميلاد المسيح أم لم يذكره؟ ملذا تريد أن تقول من خلال ذلك؟ شيء جيد أن تكون مجامع مسكونية من كل أقطار العالم المسيحي من أجل بحث الأمور وترتيبها بالتصويت والديمقراطية. أم الخليفة عثمان وبع حرق كل نسخ المصاحف ، استثنى أم رجلين من الصحابة، التي أمر أو نصح رسولكم الكريم بأخذ القرآن منهما.ما رأيك يا شيخ فاروق!أي التصرفين منهما له المصداقية المطلوبة. المسيح حبلت به مريم وولد في حقبة معروفة غير مؤرخة فكان لزاماً على الكنيسة تحديد يوم من أيام العام ، يحتفل به العالم المسيحي.أين المشكلة؟ المشكلة عندكم فعندما نقول لكم أن كتبكم اكتشفت أن محمد ولد بعد موت(أبيه) بأربع سنوات فلاتقيمون للأمر وزناً هنا المشكلة

148مكرر
Almouhajer -

هل تريدني يا مهذب يامن يصفني بالكاذب أن أصدق إينوك باو وللا شبورتشاو واللا نيقولاو ، وأكذب ما يحدث كل عام يوم سبت النور أي سبت عيد الفصح من فيض النور الإلهي من كنيسة القيامة في القدس والتي بنيت مكان قبر السيد المسيح!؟ بالطبع تقولون هذا لايزر ! ولايتجرأ مسلم واحد على الذهاب إلى كنيسة القيامة ليتأكد بنفسه من ذلك. أنتم كاليهود الذين رفضوا السيد المسيح ورسالته رغم كل مارأوا من معجزات على يديه، هكذا ترفضون ذلك وتصدقون إسراء ومعراج النبي الذي هو محض خيال، لم يرَه سوى الذي ادعاه. اليهود أرادوا أن يكون لهم ملك أرضي لذا رفضوا المسيح الذي قال: **مملكتي ليست من هذا العالم**

كلام رائع لـفولتر و ديدرو
فاروق-لبنان -

يمكن ان تسأل نفسك هذا السؤال من الذى دفع ثمن خطيئة ادم ؟ ولمن ذهب هذا الثمن ؟ اليس من الحمق والضلال ان تجد الإجابة هى الله كيف يعقل ان يدفع الله الثمن عن ادم ليأخذه مرة أخرى أليس ذلك اقل ما يقال عنه باللغة الدارجة لف ودوران وتصنع مسرحى وتعقيد بدون داعي وهو نفس المعنى السابق يقول فولتير تعليقا على ذلك إن الله يقدم نفسه قربانا لنفسه لإرضاء نفسه اى أن التضحية من الله إلى الله على الصليب. ويتساءل ديدرو و هل ثمة شئ أشد حمقا وسخفا من أن إلها يموت على الصليب ليهدئ من غضب الله على رجل وامرأة (آدم وحواء) ماتا منذ آلاف السنين ]تأملات في الأناجيل والعقيدة – الدكتور بهاء النحال [. . فدفع الثمن وأخذه يمكن ان يتم بكلمة واحدة وهى العفو وخصوصا اذا تبين من الكلام السابق ان صاحب الحق هو الله وحده لا احد غيره وليس هناك من يستطيع ان يلزمة بفعل شىء خارج عن ارادته او له القدرة على عصيان امره وهو وحده من له الامر , فما يكون فى بالك جزاء من يعتقد فى الله ذلك بعد كل ذلك العقل والنقل والبديهيات ؟

بولس يناقض تعاليم المسيح1
فاروق-لبنان -

من البديهى أن من يدعى أنه من أتباع مؤسس ديانة ما أو من حوارييه فلابد له أن ينهج نهج معلمه ، وأن يتبنى تعاليمه وكلماته دائماً. ولهذا فمن غير المجدى أن نبحث فى رسائل بولس . التى أصبحت بجد القاعدة الأولى لبناء ما يطلق عليه الدين المسيحى- عن كلمات وتعاليم يسوع التى يمكن أن ترتبط بتعاليم بولس التى تمخضها خياله الخاص. إلا أن بولس قد قام بالنقيض تماماً ، فقد نادى بتعاليم إنجيل آخر يختلف عن إنجيل عيسى اختلافاً جذرياً . فهناك جزء كبير مما كتبه بولس يناقض فكر عيسى أو رسالته أو تعاليمه بصورة لايمكن أن نجد معها مخرجاً، وهى تتعلق غالبا بمبادئ العقيدة . أ- أما ما يتعلق بمخالفة فكر عيسى [عليه السلام] نحو : 1) - التعصب الذى يشوب مواقف بولس. فعلى سبيل المثال ماذكره بولس فى رسالته إلى غلاطية (1: 8-9 ) [ وفيها يقول : ولكن إن بشرناكم نحن أو ملاك من السماء بغير ما بشرناكم فليكن أناثيماُ (أى ملعونا)] ، ورسالته الأولى إلى أهل كورنثوس (16: 22) [والتى يقول فيها : إن كان أحد لايحب الرب يسوع فليكن أناثيماً]. فهذه أقوال لايمكن أن نتخيل أن تصدر من عيسى أو نجد لها مشابه فى تصرفاته ، إلا أن الكنيسة قد أتخذته مبدءاً أساسياً تمسكت به فيما بعد . وفى الفقرة الأولى المذكورة أعلاه يقول بولس : " وإن كان أحد يبشركم بغير ما قبلتم (بمعنى منى) فليكن (أناثيما) ملعوناً ! " وهو نفس النهج الذى يتبعه أصحاب المذهب الأرثوذكسى. وكذلك خرجت جملة "تجنب المبتدع" من المطبخ البولسى [ وهى تقول: "الرجل المبتدع بعد الإنذار مرة ومرتين أعرض عنه"] ( نبطس 3: 10). ترى كيف أرشد عيسى ? تلاميذه عندما اتخذوا ذات مرة نفس هذا الموقف (لوقا 9: 55)! [ فالتفت وانتهرهما وقال : لستما تعلمان من أى روح أنتما، لأن ابن الإنسان لم يأت ليهلك أنفس بل ليخلص"] (9 : 55 -56 ) . ألم يقل فى مثل هذه المناسبة أنه ينبغى على المرء ألا يقلع الحشائش الضارة حتى لاينزع معها القمح أيضاً ؟ [ "فقال.. لئلا تقلعوا الحنطة مع الزوان وأنتم تجمعونه. دعوهما ينميان معا إلى الحصاد. وفى وقت الحصاد أقول للحصادين : اجمعوا أولاً الزوان وأحزموه ليحرق . أما الحنطة فأجمعوها إلى مخزنى"] (متى 13 : 29- 30)] فقد كان بولس أساساً من النوع المتعصب لملته والمضطهد لمخالفيه فى العقيدة وقد كان قبل حادثة دمشق (أعمال الرسل الإصحاح التاسع) أحد كبار أعضاء محكمة التفتيش، وأحد الذين جمعوا أكوام ا

بولس يناقض تعاليم المسيح2
فاروق-لبنان -

والأهم من ذلك هو جنوحه الشديد عن تعاليم عيسى [عليه السلام] ، وعلى الأخص المتعلقة ببعض أسس هذه الديانة نذكر منها : 1- تعاليم بولس التى تنص على أن كل إنسان منذ ولادته فاسد وسئ ، ولا يمكن أن يأتى شيئاً حسناً بسبب قدرته الأخلاقية . وهى تعاليم لا تمت لعيسى ] بصلة عند أكثر العقلاء تفاءلاً . إلا أن بولس يرى كل إنسان حديث الولادة شيطان صغير [ ارجع إلى (متى 19: 13-15) عندما " قدم إليه أولاد لكى يضع يديه عليهم ويصلى فانتهرهم التلاميذ. أما يسوع فقال دعوا الأولاد يأتون إلى ولاتمنعوهم ، لأن لمثل هؤلاء ملكوت السموات ، فوضع يديه عليهم ومضى من هناك "] 2- كذلك لانجد فى تعاليم عيسى ] أية أثر للقدرية والجبرية ، تلك التعاليم الفظيعة التى تبناها بولس -أنظر ( رومية 8: 29 ؛ 9 : 11-13 ؛9 :18 ؛9 :22 ) - والتى تقول: " لأن الذين سبق فعرفهم سبق فعينهم لكيونوا مشابهين صورة ابنه .... " (رومية 8: 29) ، لأنه وهما لم يولدا بعد ولافعلا خيراً أو شراً لكى يثبت قصد الله حسب الإختيار ليس من الأعمال بل من الذى يدعو. قيل لها إن الكبير يُستعبد للصغير- كما هو مكتوب أحببت يعقوب وأبغضت عيسو. فماذا نقول . ألعل عند الله ظلما. حاشا لأنه يقول لموسى إنى أرحم من أرحم وأتراف على من أتراف. فإذاً ليس لمن يشاء ولا لمن يسعى بل لله الذى يرحم لأنه يقول الكتاب لفرعون: إنى لهذا بعينه أقمتك لكى أظهر فيك قوتى ولكى ينادى بإسمى فى كل الأرض فإذاً هو يرحم من يشاء ويُقَسِّى من يشاء" (رومية 9: 1-18). 3- ومن الجدير بالذكر أن بولس لم يتفوه بكلمة عن رسالة عيسى بشأن ملكوت الله ، تلك التى تمثل المركز الأساسى الذى كانت تدور حوله دعوته . 4- كذلك إن آراء بولس عن الجسد والجنس والزواج والمرأة لم يعرفها عيسى مطلقاً، هذا على الرغم من أن هذه النظرية لم تؤثر فى العقيدة إلا قليلاً ، إلا أنها أصبحت فيما بعد من أساسيات المسيحية . أ- ومنها الوضع المتحفظ للمرأة الذى أسسه بولس، هذا إذا تجاهلنا العهد القديم. وكذلك الإفراط الذى لايمكن تصديقه لجرائم الزنا (سواء كان هذا حقيقى أم وهمى) (ارجع إلى كورنثوس الأولى 6 :18؛ 7 :1، 2 ["ويقول فيها: "فحسن للرجل أن لا يمس امرأة، ولكن لسبب الزنا ليكن لكل واحد امرأته، وليكن لكل واحدة رجلها"] و 7 : 38 [ويقول فيها "إذا من زوج فحسنا يفعل ومن لايزوج يفعل أحسن . المرأة ، مرتبطة بالناموس ما دام رجلها حياً . ولكن إن مات رجلها

ولس يناقض تعاليم المسيح3
فاروق-لبنان -

كذلك لايرجع ما يطلق عليه الحياء الكاذب إلا إلى بولس وحده ، حيث قال إن عورات الإنسان لشئ " مشين" وهو مانزال نلاحظه منذ عدة قرون إلى يومنا هذا، وهو ما ذكره بولس فى (كورنثوس الأولى 12 : 23) كذلك أكد بولس أن الشهوة الجنسية " إثم " وهو ما أصبح أحد أسس الأخلاق الجنسية لمدة (2000) عاماً (كولوسى 3: 5) [وفيها يقول: " فأميتوا أعضاءكم التى على الأرض: الزنا ، النجاسة ، الهوى ، الشهوة المردية ،الطمع الذى هو عبادة الأوثان " ] ج- كذلك جاءت أخلاق الزواج عنده بشكل مشابه، وهو ما ارتكن إليه لوثر من بعد، وأشير هنا إلى نص المذكور فى (كورنثوس الأولى 7: 9) [ والذى يقول : "ولكن أقول لغير المتزوجين والأرامل أنه حسن لهم إذا لبثوا كما أنا ولكن إن لم يضبطوا أنفسهم فليتزوجوا . لأن التزوج أصلح من التحرق " ] أى أن الزواج عنده شر لابد منه حتى" لاتعانى من جماح الشهوة ". ومع أن هذا أمر ( شديد السوء!) إلا أنه موقفه من الزواج. الأمر الذى لايمكن أن نصفه إلا بأنه أكثر من مؤلم . كذلك فإن حق الزوجية يعتمد فى المسيحية أساساً على قول بولس فى ( كورنثوس الأولى 7: 3 وما بعدها ) ويقبله قانون الكنيسة الكاثوليكية بصورة أساسية (C an.III)، فقد مرت أوقات كانت تجبر فيها المرأة بسبب حكمة بولس هذه أن تسلم نفسها لزوجها حتى لو كان يعانى من الطاعون ! ويجب على كل إنسان أن يفهم أنه لو حكم عيسى ] فى هذه القضية لاختلف حكمه تماماً. د - ولم يقل عيسى ] مطلقا إن المرآة تحصل على الخلاص عن طريق الإنجاب. إلا أن هذا ما أقره بولس فى (تيموثاوس الأولى 2: 15) [حيث يقول فيها "ولكنها ستخلص بولادة إن تُبن فى الإيمان والمحبة والقداسة مع التعقل" ]. كذلك لم يقل عيسى ] إن المرأة تختلف عن الرجل، فيجب أن تغطى وجهها فى الكنيسة (كورنثوس الأولى 11 : 5) [وفيما يقول: "وأما كل إمرأة تصلى أو تتنبأ ورأسها غير مغطى فتشين رأسها، لأنها والمحلوقة شئ واحد بعينه"] أو يجب عليها أن تخشى الرجل (أفسس 5 : 33) [وفيما يقول: "..... وأما المرأة فلتحب [أى تخاف] رجلها"]. لم يستطع بولس أن يؤكد على نقص المرأة وواجبها فى أن تخضع للرجل كسيد لها، كما تخضع لله بصورة أكثر من قوله [ "أيها النساء اخضعن لرجالكم كماللرب لأن الرجل هو رأس المرأة "] (أنظر على سبيل المثال أفسس 5 : 22 ). فتبعا لرأيه قد خلقت المرأة من أجل الرجل فقط (كورنثوس الأولى 11 : 9). ولإظهار مجده ["ولأن الرجل لم يخ

المهاجر المهاتر
والكذب المقدس -

يا مهاتر لا زلت تلف وتدور ، فالمشكله الاولى أنك إستشهدت بكتاب المؤرخ اليهودي يوسيفوس لاثبات الصلب رغم ان الخبراء إكتشفوا من القرن السادس عشران الكتاب تم تزويره من قبل أتباع ديانة بولس وقسطنطين بإضافة حادثة الصلب إليه التي لم تكن موجوده في النسخ الاولى منه كما قلنا لك مئات المرات ورغم ذلك لا زلت تردد نفس الاكذوبه فردك خاطئ وباطل!! ثم ما علاقه كنيسة القيامه في القدس وعروض الليزر والفسفور الابيض والنار والنورالمزعوم بكذبك المتواصل بالاستشهاد بكتاب يوسيفوس الذي حرفه أتباع بولس وقسطنطين كما حرفوا الانجيل ؟! من ناحيه أخرى لم يجد أتباع بولس وقسطنطين تاريخا للاحتفال بعيد ميلاد يسوع إلا يوم الاحتفال بإله الشمس 25/12 والامر مجرد صدفه؟! ثم أي ديمقراطيه تتحدث عنها؟ هل كان هناك ديمقراطيه أيام الامبراطوريه الرومانيه والمجامح المسكونيه؟! من الواضح يا مهاتر ثقافتك وتعليمك المتدني ومصداقيتك المفقوده!! ثم من يؤمن بمثل كتابك وتاريخه وتناقضاته وبلاويه السوداء وكيف وصل إلينا لا يزايد على القرآن كما قلنا لك مرارا وتكرارا فالقرآن العظيم يتفوق على كتابك (المقدس!!) بشكل كبير وفي كل النواحي، أما حديثك السفيه والمتدني عن النبي الاعظم صلى الله عليه وسلم فهو يدل على مستواك ولا يحتاج لرد وإن لم تستح فإفعل ما شئت وليس بعد الكفر ذنب والله غالب على أمره ولكن الذين كفروا لا يعلمون.

المسيح لم يتم ولم يقم
شماس سابق -

اثبات أن المسيح لم يمت سبحان الله أن المسيحيين وهم الذين يقولون ان المسيح هو الله هم انفسهم يقولون أنه مات !!ويقولون بذلك أن الله مات والعياز بالله وحاشا لله أن يمت وبذلك يكون الاسلام أعطى كرامة للمسيح وبرهن انه لم يم والانجيل يقول انه مااااااااااااات !!!!!!!!!!!!!!! لكنى اقول انه حتى ولو كان هو الذى صلب لكنه لم يمت اعتمادا على تلك الاية المذكورة فى القران الكريم وهى : "وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا. بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا"فهم ( يفصد اليهود ) ما قتلوه يقينا بدليل ايها المسيحى :فرضا جدلا انه هو الذى صلب . فان نزول دم وماء من جنبه ساعة الصليب هذا دليل الاغماء الشديد اثر ضربة الحربة فى جنبه وخرج الماء قبل الدم مما جعل مريم المجدلية تتأكد انه لم يمت لانها كانت قريبة من الصليب ولذلك تجدها ذهبت فى فجر الاحد والظلام باق . وحتى عند ظهوره لها (على حد نص الانجيل ) فكرته انه البستانى مع ان يوسف الرامى ألبسه كفن . فمن اين أتى بلبس بستانى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لانه ظهر لمريم المجدلية وفكرته انه البستانى !!وهناك امر اهم يثبت انه لم يمت وهو :كل ظهوراته بعد القيامة للتلاميذ كانت ظهورات حقيقية بجسده العادى حتى انه اكل معهم سمك مشوى بعد القيامة حسبما هو مذكور فى الانجيل فكيف يكون روح ظاهر فقط لهم وياكل !!!! وثـالـثـا: ان عقيدة الفداء من اجل الخطايا تعتبر خير مشجع على الفساد وممارسة الذنوب , وتؤدي بالبشرية الى التلوث والهلاك .وحـيـن تـلاحظ ان القرآن يؤكد على قضية عدم صلب المسيح (ع ) مع ان هذه القضية تظهر للعيان وكـانـهـا مـسالة اعتيادية بسيطة , من اجل دحض عقيدة الفداء الخرافية بشدة , لمنع المسيحيين من الايـغـال في هذا الاعتقاد الفاسد,ولكي يؤمنوا بان طريق الخلاص والنجاة انما هو في اعمالهم هم انفسهم وليس في ظل الصليب .و هناك قرائن موجودة تثبت وهن وضعف قضية الاعتقاد بصلب المسيح (ع ) هي : 1 - المعروف ان الاناجيل الاربعة المتداولة في الوقت الحاضر, والتي تشهد بصلب المسيح (ع ) - كـانـت قـددونت بعده بسنين طويلة , وقد دونها حواريوه او التالون من انصاره (ع ) - وهذه حقيقة يعترف بها حتى المؤرخون المسيحيون .كـما نعرف ايضا ان حواري المسيح (ع ) قد هربوا

المسيح لم يصلب 2
شماس سابق -

4 - يستنتج من نصوص جميع الاناجيل ان المقبوض عليه قد اختار الصمت امام بيلاطيس الحاكم الـرومي لبيت المقدس - آنذاك - ولم يتفوه الا بالقليل دفاعا عن نفسه ويستبعد كثيرا ان يقع عيسى الـمـسـيـح (ع ) في خطركهذا ولا يدافع عن نفسه بما يستحقه الدفاع عن النفس , وهو المعروف بالفصاحة والبلاغة والشجاعة والشهامة .الا يـحـتـمـل في هذا المجال ان يكون شخص آخر - ك يهوذا الاسخربوطي الذي خان ووشى بـعيسى المسيح (ع ) وكان يشبهه كثيرا - قد وقع هو بدل المسيح في الاسر وانه لهول الموقف قد استولى عليه الخوف والرعب , فعجز عن الدفاع عن نفسه او التحدث امام الجلادين بشي ء.نـقرا في الاناجيل ان يهوذا الاسخربوطي لم يظهر بعد حادثة الصلب ابدا, وانه - كما تقول هذه الاناجيل - قدقتل نفسه وانتحر ((262)) .5 - لـقـد بـينا ان حواري المسيح (ع ) - وكما ذكرت الاناجيل - قد هربوا حين احسوا بالخطر يـحدق بهم , كماهرب واختفى الانصار الاخرون , واخذوا يراقبون الاوضاع عن بعد, بحيث اصبح الـشـخص المقبوض عليه وحيدابين الجنود الرومان , ولم يكن اي من اصحابه قريبا منه , ولذلك لا يستبعد ولا يبدو غريبا ان يقع خطا او سهو في تشخيص هوية الشخص المقبوض عليه .6 - ونـقـرا في الاناجيل - ايضا - ان الشخص المصلوب قد اشتكى من ربه (وليس لربه ) لانه - ((263)) فـلـو صـدقـنـا مقولة ان المسيح جاء لهذه الدنيا ليصلب ولينقذ بصلبه البشرية من عواقب خطاياهم وآثـامـهم , فلايليق لمن يحمل هدفا ساميا كهذا الهدف ان يصدر منه هذا الكلام , وهذا دليل على ان الـشخص المصلوب لم يكن المسيح نفسه , بل كان انسانا ضعيفا وجبانا, وعاجزا, ومثل هذا الانسان يمكن ان يصدر منه كلام كالذي سبق , لايمكن ان يكون هذا الانسان هو المسيح (ع ) ((264)) .7 - لقد نفت بعض الاناجيل الموجودة مثل انجيل برنابا قضية صلب المسيح (ع ) (وهذا الانجيل هو غيرالاناجيل الاربعة التي يقبلها المسيحيون ) كما ان بعضا من الطوائف المسيحية ابدت شكوكها حول قضية الصلب ((265)) وقد ذهب بعض الباحثين الى ابعد من هذا, فادعوا بان التاريخ قد ذكر شـخصين باسم عيسى احدهما عيسى المصلوب والاخر هو عيسى غير المصلوب وبينهما فاصل زمني يقدر بخمسائة عام ((266)) .كـانـت تـلك مجموعة من القرائن المؤيدة لقول القرآن الكريم في قضية الشبه الحاصل في قتل او صلب المسيح مؤمن ابراهيم

المسيح بشر وليس اله
شماس سابق -

لمسيح لانه بشر طلب النجدة من المنجد الذى بيده نجاته وبيده كل شئ فبيده امر المسيح وبيده حياته ومماته والاله لا يطلب النجدة لأنه يغيث ولا يثتغيث فكيف بالاله المغيث يطلب النجدة ويطلب ايضا النجاه من غيره وطلب الشئ يعنى النقص عند الطالب فيما طلب.. لانه لو كان يملكه ما طلب !!!! وحاشا لله ان يكون ناقصا للقدرة والمقدرة حتى فى حماية نفسه فيطلب ذلك من غيره ولا يستطيع احد ان يقول الاثنين واحد وهو طلب ذلك من نفسه فالانجيل والمسيح رفض ذلك تماما وعقولنا ايضا ........فالاله كل الاشياء تحتاج اليه وكل الاشياء لا غنى لها عنه وهو الغنى عن الكل ولنتابع حديث الانجيل وهو يسرد لنا ضعف المسيح واحتياجه للنجدة من الله بعد ان اضربت نفسه خوفا من الموت انجيل يوحنا اصحاح 12 والعدد 27 يقول :(( الان نفسى اضطربت وماذا اقول ايها الاب نجنى من هذه الساعة ) ) هل يعقل ان تكون هذه الكلمات الطالبة للنجدة صادرة من اله؟؟؟؟!!!!!!!! ......لماذا يطلب الاله العون ومن من يطلب.. هل من نفسه يطلب ؟؟!!!! ولماذا يطلب العون خوفا من المت هل خوفا من الموت؟؟ او ملك الموت الذى سيقبض روحه لانه قال ايها الاب ان شئت ان تعبر عنى هذه الكاس يقصد كأس الموت !!!! مع العلم ان الموت وملك الموت هما من مخلوقاته لو كان اله !!!! كيف يقبض المخلوق روح الخالق !! واذا مات الذى ليس هو اله بمفهوم اصحاب الثالوث ولو كان الاثنان واحدا واحداهما مات والاخر اقام الاول من الاموات فمن الذى اقام ...وكيف يكون الذى مات والذى اقام هما واحد!!!! له بقية ان شاء الله مؤمن ابراهيم

المسيح يسجد ويصلى
شماس سابق -

ما لم يعرفه المسيحى المسيح يسجد ويصلى ويشكر الله المسيح عليه السلام كان يصلى ويسجد لله ولو نظرت الى مفتاح كلمة الروح القدس لوجدت العديد من اقوال الانجيل التى تؤكد ذلك انجيل لوقا اصحاح 6 والعدد12 يقول :(( وفى تلك الايام خرج الى الجبل ليصلى وقضى الليل كله فى الصلاه لله ولما كان النهار دعا تلاميذه واختار منهم اثنى عشر الذين سماهم رسلا ))كأن المسيح يؤدى الصلاه شكرا لله وطاعة وامتثالا لاوامر الله وايمانا واعبدا واسلاما لله انجيل لوقا اصحاح 22 والعدد41 (( وانفصل عنهم نحو رمية حجر وجثا على ركبتيه وصلى قائلا يا ابتاه ان شئت ان تعبر عنى هذه الكأس ولكن لتكن لا ارادتى بل ارادتك ))انجيل لوقا 22 والعدد 44((وذا كان فى جهاد كان يصلى بأشد لجاجة وصار عرقه كقطرات دم نازلة على الارض)) انجيل لوقا اصحاح 10والعدد 21(( وفى تلك الساعة تهلل يسوع بالروح وقال احمدك ايها الاب رب السماء والارض ))انجيل مرقس اصحاح 8 والعدد 6 ((واخذ يسوع السبع خبزات وشكر فاعطى تلاميذه ليقدموا الى الجمع)) انجيل متى 26والعدد 27(( واخذ الكأس وشكر واعطاهم قائلا اشربوا منه كلكم )) ولا يعقل ان المسيح هنا يشكر نفسه وتلاحظون احبائى فى الله انى لم اعلق على تلك الاقوال التى وردت فى الانجيل لأن كل قول منهم مفسر لنفسه بنفسه سبحان الله اين يذهبون النصارى من تفسير كل هذه الاقوال المذكورة من الانجيل نفسه ومن فم المسيح نفسه واننى لفى تعجب شديد على تلك الغشاوة التى على اعين النصارى وخبثهم فى تفسير تلك الاقوال الواضحة وضوح الشمس فى رابعة النهار ارجو من جميعكم ان يصل هذ المقال الى اكبر عدد من الناس لاننى اقسم بالله كلفنى مجهود لانه خلاصه كتب كثيرة اصغتها انا فى سطور معدودة فهو زبده دراسات كثيرة بالفعل وقد بكيت وانا اكتب هذا المقال على الضلال الذى كنت انا فيه وكنت اعلمه للناس وانا قس مؤمن ابراهيم

المصطهج فاروق العزيز
Almouhajer -

هل يحلو لك أن تتكلم النساء في الكنيسة ياسيد فاروق ؟ المعروف عن النساء أنهن يتكلمن أكثر من الرجال فلماذا التعجب من تعليم بولس ألا تتكلم النساء في الكنيسة؟ هذه واحدة.أما الطلب بقص شعرها،إن لم تغطيه في الكنيسة فلا يفهمه فاروق، ربما يكون شرحي التالي فيه الفائدة لأصحاب العقول المتفتحة.من المعروف أن تاج المرأة هو شعررأسها ،والتاج يرمز للملوكية من ملك.وبما أن في الكنيسة لاملك فوق السيد المسيح أثناء القدَّاس فلا تاج فوق رأس المرأة سوى المسيح، ولذلك من واجبها أن تغطي شعرها -تاج رأسها فلاتاج فوق المسيح في الكنيسة.هلدفهمت يافاروق؟ أما أن المرأة عندكم مفروض عليها تغطية شعرها وأزود بقليل فلماذا لا تنتقد عقيدتكم الغرَّاء؟لا لا فالملاك لايجوز أن يراه والوجه

ستبقى شماساً ياشماس
Almouhajer -

الحقيقة أن مشاركاتك ياشماس أفندي تفوح منها رائحة الذكاء والفهلوية ، لذلك أربأ بالرد عليها وخاصة أن حضرة جنابك اسأل بكل سذاجة، من أين أتى بلباس البستاني؟ لا أدري يا شماس ، وأنت تستشهد بالقرآن، إن كنت قرأت في القرآن أن المسيح يعلم مافي الغيب وماتدخرون بيوتكم فهل يصعب عليه أن يلبس لباساً كالبستاتي ؟ يا حوينتك ياشماس ! بالله عليك رين كنت تخدم شماسيتك بأية كنيسة أو قلاية؟

ديانة بولس وقسطنطين
وليست ديانة المسيح -

في (المسيحية )كل مولود يولد و معه ذنوب. فطوال حياتك، كمسيحي تعيش كأنك مذنب . أنا أعلم أن كل إنسان يرتكب الكثير من المعاصي، و لكن لا يولد بذنوب؟ إذا عيسى حقاً مات من أجل ذنوبنا، إذا لماذا نولد بذنوب؟ و لماذا نحن حتى الآن لدينا ذنوب؟ و هل هذا يعني أن الجميع يذهب إلي الجنة أو النار؟ بالإضافة إلي ذلك، يقولون بأن من لا يذهب إلى الكنيسة سيدخل جهنم و لم أجد أي منطق في كل هذا و لم أفهم أسبابهم أو تفسيراتهم فالدين الحق يجب أن يكون منطقيا و حتى أنهم يدعون بأن لديهم سلطة من الله و يستخدمونها على الناس مثلما كان يفعل الرومان في الماضي حتى أن الكثير من البابوات من الكنائس البروتستانتية أصبحوا مقدسين و يحصلون على ولاء و طاعة الناس التي من المفترض أن تكون لله.وبعض الناس يقولون أنه يجب علينا أن نؤمن بطائفتهم ليتم المحافظة عليها، وإذا كان الأمر كذلك، فكم من الناس يمكن إنقاذهم ؟ كما أن المسيحيين يدعون الله ''''بالأب'''' و بذلك جعلوا له ''''زوجة''''. و بالطبع هناك عيسى باعتباره ''''ابن'''' من الله. هل الله موجود ايضاً على هيئة البشر؟ و له ذرية ككل البشر؟ هل الله يتناول الطعام؟ يشرب؟ أليس ذلك من صفات الإنسان ؟ البشر لديهم حدود هـل الله لديه حدود ايضاً؟ ألا ينبغي أن يكون الإله بلا قدرات محدودة ؟

المسيح الذي يجهله المسيحي
شماس سابق -

موازنة بين المسيح فى القرآن (و المسيحية )الحاضرة ذلك عيسى ابن مريم قول الحق الذى فيه يمترون سورة مريم 34 وتلك ديانته كماء جاء بها عليه السلام ودعا اليها فما الذى عرض لها بعده وما الذى ادخل اليها بعد ان رفع الى ربه ...؟؟ اول ما ادخل على هذه الديانة هو ما يتعلق بشخص المسيح نفسه وساشرح ذلك بايجاز ثم بعد ذلك ان ابين الادوار التاريخية التى مرت بتاريخ المسيحيين يعتقد المسيحيون ان الله سبحانه وتعالى اوصى ادم ان لا ياكل من شجرة معرفة الخير والشر واغوى من ابليس فاستحق العذاب هو وزريته من اول ادم حتى مجئ المسيح لكى يخلص البشر .. والغريب انهم يعتقدون ان جميع البشر قد نزلوا الى الجحيم حتى سيدنا ابراهيم واسحق ونوح ولوط وكل الانبياء الذين قبل المسيح قد نزلوا الى الجحيم وجاء الله وتنازل فى شكل المسيح لكى يخلصهم !!!!! وهذه هى قصة الفداء ........فكرة القرآن عن المسيح يسميه القرآن "عيسى"، وهذا الاسم يقرب من الكلمة اليونانية "إيسوس" Iycouc، أما اسم المسيح في العبرية فهو يسوع ومعناه "مخلص". عن أن القرآن ذكر اسم المسيح أكثر من عشر مرات. (انظر سورة آل عمران 45؛ سورة النساء 157، 171، 172؛ سورة المائدة 17 [مرتين]، 72 [مرتين]، سورة التوبة 30، 31). وسنحاول أن نورد بعض هذه الأمثلة خلال حديثنا.واسم المسيح هذا كان موضع دراسة لكبار المفسرين في الإسلام، وقيل في ذلك أنه سمي مسيحًا "لأنه مُسِحَ من الأوزار والآثام". وأورد الإمام الفخر الرازي حديثًا شريفًا قال فيه راويه "سمعت رسول الله يقول: "ما من مولود من آدم إلا ونخسه الشيطان حين يولد فيستهِل صارخًا من نخسه إياه، إلا مريم وابنها". وكل هذا، وما سيأتي، يدل على المركز الرفيع الذي تمتع به المسيح في القرآن وفي كتب المفسرين، وهو مركز تميز به عن سائر البشر. ومن ذلك: أ- أنه دُعيَ كلمة الله وروحٌ منه: وقد تكرر هذا اللقب، فورد في سورة إل عمران 45: "إِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ". وورد في سورة النساء 171: "إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ".وقد أثارت عبارة "كلمة الله" تعليقات لاهوتية كثيرة لا داعي للخوض فيها الآن، وبخاصة لأن تسم

احفاد المستوطنين المجرمين
التيار الانعزالي الصليبي -

نحن نقول للانعزاليين الصليبين المشارقة انه لولا الاسلام لتمت ابادتكم على يد اخوانكم في العقيدة الرومان الكاثوليك الغربيين وخير شاهد على هذا ما فعله الكاثوليك بأرثوذوكس مصر ، وكانوا في طريقهم الى الانقراض لولا تدخل العرب المسلمون الذين طردوا الرومان واعادوا اليهم كنائسهم وممتلكاتهم وحرروهم من عبوديتهم للرومان اننا بصدد تيار مسيحي انعزالي حاقد قليل اصل ناكر للمعروف بعيد عن وصايا مخلصه وقيم مسيحيته يحقد على الاسلام والمسلمين من الجدير بالذكر ان الدولة الرومانية الوثنية ثم المثلثة فيما ابعد ابادة اثنا عشر مليونا من النصارى الموحدين من اتباع سيدنا عيسى ابن مريم عليه السلام وارغمت من بقي منهم على عقيدة التثليث و استقدمت عشرات الالوف من اوروبا ووطنتهم واحفاد اؤلئك المجرمين هم التيار المسيحي الصليبي الانعزالي الذي يهاجم الاسلام والمسلمين في ايلاف وغيرها من المواقع والفضائيات

أتباع بولس وقسطنطين
وليس أتباع المسيح -

الحقيقة ان (المسيحي) كافر وهو يعلم انه كافر وعقيدة (المسيحيين )لا يمكن ان يقتنع بها طفل ! كما ان (المسيحيين )يكفرون بعضهم بعضا كطوائف ولا يتزارون ولا يتزاوجون ولا يتشاركون كطوائف في المسرات والاحزان وحتى لا يتوافقون في المناسبات الدينية والمسيحيون في المشرق الاسلامي لولا الاسلام لذبحوا بعضهم بعضا كما كان يحصل بينهم قبل الفتوح الاسلامية لمصر والشام والعراق وكفر المسيحي في الاسلام على نفسه والله حسيبه و لا يبيح الاسلام دمه بل يضمن له حق الحياة وحق الاعتقاد وحق ممارسة هذا الاعتقاد وحما يته ان تطلب الامر كذلك ؟! والمسيحي يراني كمسلم كافر بما يعتقده ولكنه لن يتورع عن قتلي ان قدر على ذلك وتاريخ المسيحية خير شاهد على ضيقها بالاخر المخالف لها ليس من خارجها بل من داخلها فالمذابح بين المسيحيين بسبب الاختلاف المذهبي والمصلحي معروفة وابادتهم لغيرهم في القارات الخمس معروفة ايضا

172حضرة المتسائل الكريم
Almouhajer -

تساؤلاتك الكثيرة تدل على عمق السذاجة والفهم الذي أنت فيه. من هذا المنطلق أسألك سؤالاً مقابلاً عن الحديث النبوي ، بينما كان جمع من الناس يتعلمون من النبي الكريم محمد(ص) فيطرحون الأسئلة وهو يجيبهم. في سؤالهم عن جهنم قال لهم: مامن أحدٍ إلا واردها فقالوا له، وأنت يارسول الله فأجاب : إلا أن يتغمدني الله برحمته. سؤالي لك ياذكي، نبي معصوم عن الخطأ في عقيدتكم ! فلماذا يحتاج لرحمة الله حتى لايدخل النار وجهنم ؟ هل من إجابة يامعلم ؟ أما صف الكلام الساذج بدون فكر فنتيجته بحيرة الكبريت المتقدة

المهاجر المهاتر
يناقض نفسه!! -

يا مهاتر من المضحك انك تناقض نفسك فمن جهه تقول أن المسلمين يضعون النبي محمد صلى الله عليه وسلم في نفس المرتبه مع الله سبحانه وتعالى(وأخوك التوأم الشبيه جورج يزعم ان المسلمين يعبدون النبي)!! ومن جهه أخرى تقول لنا ما تفسير ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يدخل الجنه إلا برحمة خالقه عز وجل!! و الجواب ببساطه ان الرسول صلى الله عليه وسلم أراد ان يفهم الجميع ان الامر كله أولا وأخرا بيد الخالق وحده ولا أحد غيره وان أعمالك الصالحه مهما كثرت لا تساوي شيئا بدون رحمة الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لا شبيه ولا مثيل ولا شريك له ولا معبودغيره ،وهذا هو التوحيد المطلق في أبهى صوره كما علمنا إياه الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم. وهذه ليست المره الاولى التي تسأل هذا السؤال الذي أجبنا عليه مرارا وتكرارا من قبل، فمتى ستتوقف عن الهبل والاستهبال والتشبيح والكذب والتزوير ولعب دور شاهد ما شافش حاجه؟!

كلمة وردة غطاها
Almouhajer -

المهاتر سليط اللسان ما شاءالله ! إقتباس"وان أعمالك الصالحه مهما كثرت لا تساوي شيئا بدون رحمة الله"رحمة الله هي موت المسيح على الصليب كفارة عن الجميع . قالها بكل وضوح له كل المجد *من آمن بي وإن مات فسيحيا* هل هذا واضح يا مهاتر ؟ الأعمال الصالحة ضرورية لينال الإنسان رحمة الله باعترافه وإيمانه بكفارة المسيح . الأعمال الصالحة ضرورية للبش العاديين , لكن الأنبياء معصومون في عثيدتكم الغرَّاء , ولأنهم معصومون فكل أعمالهم صاحة . أن نؤمن بموت وقيامة المسيح وينتهي الأمر ونعمل السبعة وذمتها ! هذا لايصح ياعزيزي ! طيب يا مهاتر إيلاف ! ألم يقل المسيح على الصليب للص , اليوم تكون معي في الفردوس ؟

صلب المسيح رحمه؟!
التعذيب والقتل رحمه؟! -

يا مهاتر ما شاء الله تكذب وتفتري وتزور ثم تأتينا بتفسيرات مضحكه ما أنزل الله بها من سلطان فكيف تكون رحمة الله هي موت المسيح على الصليب كما تزعم وصلب المسيح وموته وقيامته كذبه كبرى لم تثبت أبدا؟!! هذه عقيده ضاله وثنيه لا يصدقها إلا الاطفال!!! لو كان لديك قليلا من العقل والمنطق والحكمه وإبتعدت عن العناد والمكابره والتشبيح والكذب لما قلت ذلك أبدا ولكنه الطريق إلى الجحيم الذي تمضي فيه بخطوات ثابته فسيأتي اليوم الذي سيتبرأ المسيح من ديانة بولس وقسطنطين وإثناسيوس المفتراه بإسمه أمام البشريه جمعاء.

تعذيب والقتل رحمةالمحترم
Almouhajer -

أولاً أتمنى أن تحاول تنظيف لسانك فلا يعود يتهم بالكذب ويشتم بدون مبرر.بكل الأحوال فشتائمك تزيدمن رحمة السيدالمسيح لي ومن بركته.قتل المسيح هورحمةلك ولي ولكل الناس يامحترم.إن كنت تصدق فجيد،وإن كنت لاتصدق فجيدٌ أيضاً،لكن إحترم محاورك الآخر ولا تعود للشتيمة.السيد المسيح لم ينتظرلامنك ولامن سواك التحدث بإسمه،وأنه سيعود ليتبرأمن ديانة بولس وقسطنطين،التي تشغل بال العقول الفقيرة من أمثالك.السيد المسيح قال*وأما الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فهاتوهم واذبحوهم قدامي* هكذا سيكون مصيرك ومصيركل من لم يؤمن به إيماناًحقيقياً.ورحمة الله والمسيح هي التضحيةبجسده البشري كفارة عننانحن كبشر مثله.لابأس من أن تردعلى كلامي،لكن قم بتنظيف لسانك جيداً قبل الرد ولك الشكر

إلى صاحب اللسان (النظيف)
Almouhajer -

تقول "وصلب المسيح وموته وقيامته كذبة كبرى ، لم تثبت أبداً!؟" يا صاحب اللسان النظيف ! لك وللذين لايصدقون التاريخ المثبت سواء في الإنجيل المقدس أو في كتب التاريخ أقول، على الأقل فقد وثقته بعض الكتب ، وسردت تفاصيل الصلب والقيامة ، كما تكلمت عن الحدث التوراة بدقة متناهية قبل حدوثه بمئات السنين، تماماً كما بشرت برسول إسمه محمد ، وهذه هي الكذبة الحقيقية. بالمقابل يا صاحب اللسان النظيف! هل وثق أحد قصة ظهور جبريل في الغار إلا السيدة خديجة، في الوقت الذي حسبه النبي المنتظر شيطاناً أو من الجن!؟هل رأى أحد النبي يُسرى به ويُعرَّج به ؟ هل رأى أحد إنشقاق القمر المزعوم ؟ هل حملت امرأة بجنين عبر التاريخ مدة أربع سنوات سوى السيدة آمنة أم الرسول ؟سلامات يا؟؟؟؟

تحية للكاتب
رفقا بالقوارير -

تحية للسيد الكاتب امد الله فى عمره وللأخوة والاخوات المعلقين المسلمين - من يقرا تعليقات الرأى الاخر هى كما عودونا يستهل واحد او اثنين التعليقات على آراء وقضايا اسلامية ليست من شانهم وتبدأ جوقة من المؤازرين بالتصفيق والإشادة بهم ومن ثم تبدأ مجموعة اخرى بسرد الكثير من الكلام المنقول من مواقع مشبوهة بالنسخ واللصق او الدخول فى فرعيات وجزئيات صغيرة من باب الشماتة والحقد والحسد وبلبلة الفكر لأشغال المعلقين المسلمين عن صلب الموضوع .نصيحتى لكم ايها الشتامون الحاقدون بالابتعاد عما لايعنيكم وحشر أنوفكم فى مسائل لا تخصكم فهذه المقالات تهم المسلمين اصحاب الشان اما آراؤكم فاحتفظوا بها لانفسكم فهى آراء مفلسة تماماً ولم تأت بجديد سبقكم الى ذلك كثيرون على مدى القرون الماضية و لن تنقص من عظمة الاسلام فى شىء ..او تقلل من قيمته بل بالعكس تلعب دورا كبيرا فى كشف حقيقتكم المشبعة بالعمالة حتى الثمالة وحقيقة دينكم ومعتقداتكم الواهية الباطلة من اساس فمن يغرد خارج السرب فهو كالغراب الذى حاول ان يقلد مشية غيره ونسى مشيته..لا اله الا الله محمدا رسول الله اللهم اعز الاسلام والمسلمين وانصرهم على أعدائهم وأذل الشرك والمشركين اللهم انصر عبيدك المجاهدين فى كل مكان فى العراق وسوريا وفلسطين وأفغانستان وكشمير والشيشان والصومال وأفريقيا الوسطى وبلغهم شرف الشهادة فى سبيل نصرة دينك ..اللهم امين.