فضاء الرأي

تبرير التحرش جائز

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&

اتحدت آراء البعض مع أفالطة المستشرفين والوعاظ المتشددين في توليد الخٌرافات لتصديقها، فرغما عن أنف كل رأس عاقل التحرش يجيز الذريعة!! لم تكن مشكلتهم في عدم تفنيد هذا القانون الذي لم يعجبهم فأجيز هذا التحرش حتى لو انتقل عبر مشاهد مرئيّة اعتادت عليها الأعين. عادي عادي جداً فليتمالكوا الثائرين أعصابهم بدون تلبيس الجاني أية عقوبة تنصص على جريمته.

قد يقع التحرش من امرأة لرجل والعكس كثير ولا تشريف لأحد على أحد،ولكن نجد التحرش السائد هو اللفظي وهو أقل عقوبة ومع ذلك نستهين فيه ولا ندرك أن الدول الأخرى جرمت كل التفاصيل في ذلك فالكلام أثر على النفس أكثر من التحرش باللمس، ونحن لا هذا ولا ذاك نجرمه ترى ما السبب الذي جعل الكل في استبلاد! لماذا لم يتم تفعيله مع أن السعودية تحتل المرتبة الثالثة الاكثر تحرش من بين 24 دولة الاحصائية كل سنة تزيد، لا عجب في ذلك فقد أختلت الموازين مع نظرية الدعاة التي تنادي بأن الخطأ تتحمله المرأة لأنها خرجت متبرجة،كاشفة، و و و... الخ ويبدأ تشريح مفصل للمرأة وينتهي الحديث لماذا خرجت من بيتها فهي فتنة وحسم الخطأ 99% على المرأة وكأنهم يطبقون قانون المرور لتنظيم سير القطيع بدلاً من تطبيق القانون المخصص له،ومع هذا أصبحوا ذكورنا كلهم عفيفين طاهرين.!

عناية الإنسان تبتدئ منذ طفولته فماذا لو كانت بداياته تحمل ذكريات تحرش باللمس وفوق التحرش قتل الطفولة،وصلت عبر تيار التواصل الاجتماعي في مشهد صور تحرش لفظي بذيء من شاب سعودي يتعوى بإيحاءات جنسية ورغبته بطفل وهو يحادثه بكل براءة وبعد ما تم تلبيسه التهمة أنكر فعلته و أقر أنها مزحه!.

عزل الجنسين عن بعضهما البعض ربما ولد بعض الفضول ونوع من الشهوة لدى الكبار في تبديد شهيتهم على الأطفال،وانتشار مقطع فيديو مطلع هذا الأسبوع أثار استياء المشاهدين عن بعض الذين يمثلون الدين حقاً أننا نخجل من ذكر أسمائهم، كلمتين أُذيعت علناً وصنفت من التحرش اللفظي" يازينك على بطنك ".! الدين حسن المعاملة وبطلت المعاملة وحكم الشاهد وصُدق بالاستماع الأول فلم يحترم نفسه أمام العدسة الكاميرا وتساؤلنا في كل هذا هل يعقل أنه يشتهي طفلاً!

لأننا نجهل ما هو التحرش وما أنواعه؟! وكيف نحمي أطفالنا حتى يكبروا وبناتنا اللاتي يمهدن في اللون الأسود لا يقيها من التحرش لا بد أن تطعم المواد في تعليم طنا،والردع في تفنيده ؛ يقي من الوقوع فيه حتماَ،إنما يكون هناك قانون صريح ينص على أن هناك سجن وغرامة.. فيرتدع كل من ينوي إليه ففي طبيعته وحشية وقتل الإنسانية في الذات،أن الدين الإسلامي لم يمنعه بل أمر في تطبيق عقوبة لكل جريمة حسب التصنيف الجرائم ولا نكران في تجاهل هذا الجرم.

انعدام الإنسانية والبحث عن الشهوات لا يقي الجاني من الفرار من هذا القانون الذي سوف يطبق عليه، ولأننا في دولة تطبق العدل نطالب بكامل إنسانيتنا احتراما لكل نفس لا نرضى لها أن تهان مستبلدين مع هذه العاهات التي شوهت هذا القانون وقامت بتغريبه، القانون سوف يطبق بإذن الرحمن قريباً فحانت الظروف بعد كل ذلك، ومن أجل الإنسانية وضعت النقطة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تبرير التحرش عند المؤمنين
فول على طول -

تبرير التحرش عند المؤمنين لأن اللوح المحفوظ يحرض على التحرش ...اللوح المحفوظ قال عن الأنثى كلاما يجعلك تتحرش بأى أنثى وومكن تقتلها أيضا دون عقاب . قال أن الأنثى تقبل وتدبر فى صورة شيطان ...بالطبع لابد من عقاب الشيطان وردعة حتى يكتمل ايمان المؤمن ...والأنثى عورة ومصدر للفتنة - كلها على بعض عورة ...من أول رأسها الى اخمص قدميها وصوتها ومشيتها الخ الخ - وهى خلقت للمتعة ومن حق الرجل الفحل أن يقتنى ما شاء من النساء ...وفى حالة الزنى أو حتى الشك فى الزنا تقتل الأنثى تحت ذريعة الشرف ولا عقاب للقاتل بقوة القانون فى بلاد الذين امنوا جميعها . ودائما الأنثى هى التى يقع عليها كل العبء وتتحمل كل أخطاء الفحل القليل الأدب الذى يتحرش بها ...فهى كانت تلبس ملابس غير لائقة - هم يقولون ذلك - مع أن المتحرش لا يمنعة الكيس الأسود الذى ترتدية المؤمنات ..ولماذا تنزل الأنثى للشارع ...؟ ومادامت نزلت الشارع فهى تستحق ما يحدث لها وهذا الكلام يقولة العلماء والمثقفون من خير امة - بالطبع تعرفون العلماء - والدين الأعلى يسمح بنكاح الأطفال اذن لماذا لا نتحرش حتى بالأطفال ....؟ وأيضا الولدان الصغار ...وفى مصر - ام الدنيا - يحدث التحرش الجماعى وفى وضح النهار وعندما زاد عن الحد اجتمع مجلس الشعب - الغير موقر - وقال : لماذا تنزل الأنثى الى الشارع أو الى الميادين العامة ..؟ وماذا كن يرتدين عند التحرش ..؟ وتحول الأمر الى ادانة الاناث ولا عجب . وفى نفس الجلسة تم تخفيض سن الزواج - فى عهد الرئيس المعزول 2 محمد مرسي - وقالوا مادامت البنت تستحمل الوطئ فلا مانع من تزويجها فى أى سن ...وانتهت جلسة مجلس الشعب الغير موقع بهذة القرارات . ناهيكم عن فصل البنات عن الأولاد فى المدارس حتى الابتدائية ولذلك ينشأ المخلوق المؤمن مشوة الفكر والعقل ويتخيل أن الانثى كائن اخر من خارج كوكب الأرض ...ومجرد الاقتراب من الأنثى يحدث ما لا يحمد عقباة ....وبدلا من تهذيب أخلاق الذكور وترويضهم ووضعهم فى حجمهم الطبيعى وأنهم بشر وعليهم التصرف مثل البشر وليس مثل الحيوانات يرمون كل التهم على المسكينة ...ربنا يشفيكم جميعا قادر يا كريم .

مكانة الانثى عند الرب
........... -

تولد الانثى في المسيحية وهي مجللة بالخطيئة الاولى وهي لِسَّه لحمة حمرا طرية

التحرش بالنساء
............. -

بمجرد إعلان بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تحويل كاهن – لم يذكر اسمه – للتحقيق قام بغسل أرجل النساء خلال خميس العهد بواسطة الأنبا بيشوى رئيس لجنة المحاكمات الكنيسة ، مؤكداً أن المسيح " عليه السلام " لم يفعل ذلك سوي مع تلاميذه " الذكور " ، حتى فوجئ المقر البابوي بسيل من المكالمات التليفونية و بعض الرسائل المكتوبة تشكو من تجاوزات مماثلة لكهنة أخري قاموا بغسل أرجل النساء في قداس " خميس العهد " الماضي ، حيث تحسسوا أرجلهن حتى الركبة وما بعد بعد الركبة على قولت حسن زميرة

يُشكل حالة وبائية بالمجتمع
المسيحي والعلماني التحرش -

الحقيقة ان التحرش بالنساء واغتصابهن تشكل عند المسيحيين والعلمانيين و الملاحدة. حالة وبائية لا تنجو منها زوجة او عشيقة او جارة او زميلة عمل او ابنة او عمة او خالة لا كبيرة ولا صغيرة وتخرج الفضائح المدوية من كنائس القساوسة وصوامع الرهبان بما يندى له جبين يسوع ؟! وتشرعن المسيحية الاغتصاب فتقول انه في حالة خاطبتك لأمرأة وترفضه فيحق لك خطفها وإعطاء والدها أربعين مثقال من الفضة وتغتصبها طول العمر ؟! ايش رأيكم في محبة وسماحة ولطافة المسيحية يا حلوين ولما كان الزنا والشذوذ الجنسي متاحاً ومسموحاً به في المسيحية والعلمانية اذا تم بالتراضي

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

هذة بعض الايات من الكتاب المقدس والتى تؤكد على ان الرجل والمرأة والكل متساوون ..أما الهذيان التى تأتى بة دائما يدل على عقول فارغة بالتأكيد ...لا يمكن لأى مسيحى أن يعلم عكس تعاليم الكتاب المقدس ...,الايات التالية تثبت أنك كاذب ولا تتجمل ...حاول تقرأ وتفهم بدلا من فضايحكم : وَأَمَّا الْمُتَزَوِّجُونَ، فَأُوصِيهِمْ، لاَ أَنَا بَلِ الرَّبُّ، أَنْ لاَ تُفَارِقَ الْمَرْأَةُ رَجُلَهَا، وَإِنْ فَارَقَتْهُ، فَلْتَلْبَثْ غَيْرَ مُتَزَوِّجَةٍ، أَوْ لِتُصَالِحْ رَجُلَهَا. وَلاَ يَتْرُكِ الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ" (- أَيُّهَا الرِّجَالُ، أَحِبُّوا نِسَاءَكُمْ كَمَا أَحَبَّ الْمَسِيحُ أَيْضًا الْكَنِيسَةَ" - "يَجِبُ عَلَى الرِّجَالِ أَنْ يُحِبُّوا نِسَاءَهُمْ كَأَجْسَادِهِمْ. مَنْ يُحِبُّ امْرَأَتَهُ يُحِبُّ نَفْسَهُ - يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ وَيَكُونَانِ جَسَدًا وَاحِدًا"- غَيْرَ أَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنْ دُونِ الْمَرْأَةِ، وَلاَ الْمَرْأَةُ مِنْ دُونِ الرَّجُلِ فِي الرَّبِّ. واكد ايضا رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 3: 28لَيْسَ يَهُودِيٌّ وَلاَ يُونَانِيٌّ. لَيْسَ عَبْدٌ وَلاَ حُرٌّ. لَيْسَ ذَكَرٌ وَأُنْثَى، لأَنَّكُمْ جَمِيعًا وَاحِدٌ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ....نكتفى بذلك ..فقط كى تعرف أنك مدلس وتقرأ من مصادر مشبوهه من تأليفكم يا شيخ أذكى اخوتة واخواتة . متى تشبعون من الكذب والتلفيق ؟

النظرة الموضوعية
حامد -

للأسف، فول يدعي ببهتان عظيم في كل سطر من تعليقه من منطلق الكراهية والفكر المعلب. للعلم، لا شيء يبرر الخطأ، والتحرش خطيئة. وفي الاسلام تحرم الاستغابة، اي ذكر "الآخر" بما يكره دون علمه وبغيابه، فكيف بالتحرش المباشر. يجب ان يحرم القانون التحرش، لكن يجب ان يكون القانون علمياً وموضوعياً فيحرم كذلك ما يسببه. لماذا؟ لأن الغرب شرع هذا القانون منذ فترة طويلة، ولا زالت مشكلة التحرش في الشقة والشارع الفرعي والحديقة الليلية ومؤسسات الأعمال والفنادق والنادي، لأن هذا القانون لم يعالج الأسباب الجذرية وانما مجرد الأعراض. أكرر لا يوجد مبررات للتحرش، والتحرش خطيئة.

عندما يحاول البروفسور
دون جدوى؟ -

مصادرك الكتب الصفراء، ومصادر الآخرين مشبوهة؟!

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

أشفق على الذين امنوا م ويهاجم الذين امنوا أديان الأخرين . أو يهاجمون المعلقين أمثالنا ويهددوننا معتقدين أننا سوف نتوقف عن التعليق ..فعلا مساكين . يعانى الذين امنوا من الاسقاط وذلك بأن يسقطوا ما عندهم على الأخرين ...يعرفون جيدا أن أعلى نسبة تحرش فى بلاد المؤمنين ..وكذلك أعلى نسبة ادمان على الأفلام الجنسية والمخدرات والتدخين والسرقات وزنا المحارم والقتل والهمجية ..ودون أن يطرف لهم جفن يتهمون الأخرين ...مساكين فعلا . نقرأ لهم نصوصهم المقدسة فيتهمونا بأننا نكرة الاسلام ...نقرأ لهم تفاسيرهم فيتهموننا بأن نعادى الاسلام أو نزدرى الاسلام ...طيب ماذا نقرأ لكم ؟ عموما نحن لا نخشى التهديد وعليكم رفع دعاوى قضائية بأننا نزدرى الاسلام ..او تقتلونا فلا مانع ...نحن لا نخشى التهديدات الصبيانية ...والشكر والحمد للانترنت وايلاف التى تنشر وشكرا للكفار الذين اخترعوا الميديا . هذا تعليق أخير حتى يرتاح الذين امنوا.

هذيان
............ -

أقرأ لنا نصوص من أمثال "الدين المعاملة" بروفسور.

عندما تكون التمنيات
هي المصدر للمعلومة -

اين الاحصائيات المقارنة حول التحرش بروفسور؟... هذه هرطقة وليست منهجية علمية.

لا احصائيات ولا نيله
كذب مقدس معتبر -

ما فيش احصائيات ولا نيلة عند مطران الجهالة فوليو كله كذب في كذب يعلو به مجد يسوع