كتَّاب إيلاف

آثامُ الابتسامة في الوجوه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حينما نجول بين الناس في مراكز التجمعات&واكتظاظ الملأ &في&الاسواق&والتجمعات البشرية عندنا ؛&نلحظ بان هناك &شعور بالاختناق&والنرفزة&والسخط والتوتر والنظرات العدوانية الظاهرة في الوجوه والنظر&الشزر؛&وتكاد تكون&هذه الحالة&ظاهرة شائعة في كل مرافق الحياة ، في الشارع والسوق وأماكن العمل وتكاد الابتسامات تختفي من العابرين والسابلة وكأن التجهّم والانقباض سمة شائعة وظاهرة في طلعات الناس أينما اتجهتْ وحيثما حللت.

ولأني مواطن عراقيّ بسيط وكثير العِشرة وانبساطي حتى مع&القرباءوالغرباء معاً ، كثيرا ما أتساءل :&ترى لماذا لا&يبتسم العراقيون مع&انالابتسامة تتيح للقلب الراحة وتخفّض من ضغط الدم وتقلل&الإجهادويشعر باقي الجسم بالراحة&كما&انها&تعطي إحساسا بالتعاطف مع&الآخرين&وخلق الثقة المتبادلة في المجتمع&؟؟.

وهل أكثر من الابتسامة حافزا&لدفع&الانسان&نحو العمل وزيادة&الانتاجية&والعطاء وتزيد من حالة التعاطف بين البشر من خلال زيادة إفراز مادة&"&الاندروفين&"&كما يطلق عليها&الاطباء&والتي تخلق مزاجا حلوا وشعورا بالسعادة والتآلف والمودة لكل من تلقاه وقد أثبتت الدراسات النفسية&في&سايكولوجيا&علم النفس&ان&البسمة العفوية البارزة في طلعة&الانسان&تخفف كثيرا من&الآلام&وتعتبر مسكّنا طبيعيا&لأية&حالة وجع&او&ألم قد تمر بك&وتزيد من مناعة الجسد لمواجهة حالات الاكتئاب والسوداوية وتُظهرك أقل من عمرك الحقيقي&.

حقا نعجب نحن&العرب عموما والعراقيين&بشكلٍ أخصّ وهذا ما&أهجسه&بنفسي بسبب معايشتي الدائمة واختلاطي المستمر بينهم هنا وهناك.

فاذا&رأينا&احدا&دائم الابتسام فيتبادر&الى&أذهاننا شيء غير قليل من التساؤل لمعرفة سرّ هذه البسمة مع&انها&حالة طيبة&تشرح الصدر وتبعث البهجة في النفوس&.

هنا في بلادي&لو ابتسمت&لأخيك&سيقول&لك&: عجَباً ؛&ما الذي تريده مني&؟!

ولو أقبلتَ&على أمّك ضاحكا مبتسما ستقول&لك&: خيراً&ما الذي عملت لنفسك&حتى تنفرج أساريرك!!

ولو&أقدمت على أبيك مبتسما سينهرك ويقول&لك&: اذهب ليس عندي مال أعطيه&لك&فاغرب عن وجهي.

اما&لو تبسمتَ&لغريب سيبادرك بالسؤال : هل تعرفني؟؟&أتريد&انتصنع مثيلاً لي؟

أخيرا&وبعد&ان&تلقى الجفوة&والصلافة&من هؤلاء&الأقرب&المقربين&لك&،&ستلجأ وحدك ضاحكا مبتسما ؛&عندها ستسمع من يقول&انك&سائر باتجاه طريق&الجنون وستصل سريعا&الى&عنابر&مستشفى&الأمراضالعقلية&الأشهر وتفتح&لك&العصفورية أبوابها على مصراعيها أو كما نسميها&في العراق&باسم "&الشمّاعية&"&.

jawadghalom@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من أين تأتى الابتسامة ؟
فول على طول -

الابتسامة تنبع من القلب الملئ بالسلام وتنبع من الداخل قبل أن تكون من الخارج ...وعن فضلة القلب يتكلم الفم والوجة أيضا . السلام من الداخل أولا ومن الخارج ثانيا ينعكس على الانسان ...السلام الداخلى مع النفس ومع اللة والسلام الخارجى مع البشر جميعا ومع المجتمع كلة بل مع العالم أجمع ..هذا ملخص الموضوع . المسلم فى حالة خصام مع البشرية كلها بل حالة عداء بحسب ما يتلقاة من تعاليم .....ويشعر أن اللة غاضب منة دائما لأنة مقصر فى حق اللة ..واللة لن يرضى عنة بسبب التقصير . مقصر لأنة لم يجاهد - أى يرهب ويغزو ويحتل وينهب ويسلب - ولأنة لا يضيق الطريق على اليهود والنصارى ولا يطبق عليهم شرع اللة وهو الجزية أو يقتلهم ...الخ الخ ..والمسلم فى أى بلد اسلامى لا يضمن أن يعود الى بيتة سالما بسبب التفجيرات والقتل بل انتقلت هذة العدوى الى بلاد الكفار بسبب المؤمنين أيضا ..بل حتى وهو فى بيتة ممكن أن يأتية الارهاب ...اذن من أين تأتى الابتسامة ؟ أعرف أن ايلاف لن ينشر لكن لن نتوقف عن قول الصدق وتنوير البشر .

لن يعود السلام والإبتسام إلا بإستئصال أهل الحقد اللئام
بسام عبد الله -

اسمعوا يا قراء إيلاف الكرام من يتحدث عن الإبتسام؟ رمز الحقد والعنصرية والإنفصام وسيد أهل الغدر اللئام يشتم أسياده الإسلام رمز المحبة والسلام. نعم، يبقى المسلمون أسيادك وأسياد أسيادك يا مردخاي فول الصهيوني، وغجر اليونان لا يميزون بين العبيد والأسياد، والعرب من المحيط إلى الخليج تاج رأسك، قد يمرون اليوم بمحنة أنتم سببها ، وعذرهم أنهم كانوا يجهلون عدوهم الحقيقي الذي يعيش بينهم ويطعنهم في ظهورهم. أنت يا مردخاي فول الزهايمري فعلاً مريض وميؤوس من شفائك ولا أمل منك وأصبحت تماما كالسرطان الخبيث علاجه الوحيد البتر والإستئصال. أنت من دواعش الأرثوذكس دماغك مغسولة ومحشوة بخزعبلات وشعوذات ومبشمة وطالما أمثالكم بيننا لن نعرف الإبتسام ، كرهنا بوجودكم وغدركم التسامح وعادات الكرام. أنت رمز للغدر والخيانة وتحمل حقداً تعجز الجبال عن حمله، ولا تعرف ولا تفهم معنى الحوار والمشاركة والتعايش والسلام الإبتسام يا راسبوتين اللئام الذين يخرمون المركب الذي يركبوه ليغرق مع الذين ظنوا أنكم شركاء بالوطن و بالآلام والآمال فإذا بكم أفاعي وعقارب. إذا حَكَمَتْها الأغلبية تلطم وتشتم وإذا حَكَمَتْ هي الأغلبية أبادتها عن بكرة أبيها. كما حصل مع الأقلية النصيرية الأسدية في سوريا، وكما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط.

الد اعداء الاسلام رغم احسانه وإفضاله عليهم
الانعزاليون الصليبيون المشارقة الارثوذوكس كمثال -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس) ؟!

امسك ارثوذوكسي صليبي مشرقي حاقد
هارب من واقعه الكنسي والنفسي البائس -

هههه .. واضح ان الصليبيين السبابين الشتامين الانعزاليين المشارقة اصحاب الالسن المعوجة والوجوه الباردة الكالحة الصفيقة الهاربين من واقعهم الكنسي والنفسي البائس وجدوا في المقال فرصة للتنفيس عن احقادهم النفسية والكنسية السرطانية ونقول لهم موتوا بغيظكم و ادفنوا واحترقوا وتعفنوا في قبوركم الى يوم الدينونة بعده احتراق وتنكيل اشد في جحيم الابدية ..

حضارة الاسلام علمتكم الكثير
يا صليبيين انعزاليين -

تحاول الانعزالية الصليبية المشرقية نزع اَي فضل للمسلمين على الدنيا وتصويرهم من باب الحقد الكنسي والنفسي السرطاني انهم بلا حضارة فالقول بانعدام الحضارة المدنية في ديار العرب قبل الإسلام لا يقول به من له أدنى صلة بمعرفة التواريخ والسير وأيام الناس.ألم تعرف أرض اليمن الحضارات المدنية من قرون متطاولة ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، سبقت بها حضارات الإغريق، والروم؟ واليمن هي أصل العرب، ومادتهم، ومنها خرجت قبائل العرب العاربة إلى شتى أنحاء الجزيرة، وأطراف الشام، والعراق، وجنوب الأناضول. ألم يكن للعرب في أطراف العراق والشام حضارات متمدنة من المناذرة والغساسنة، ومن قبلهم من الأنباط وغيرهم؟ هل كان العرب في قلب الجزيرة جميعا من البدو الرُّحَّل وراء الكلأ والماء حتى يوصفوا بوصف الأعراب أجمعين؟ أم كانوا ينقسمون إلى عرب يقيمون في مدن ـ وإن صَغُر حجمُها واتصفت بالبساطة نُظُمها ومبانيها وأسواقها كمكة والمدينة والطائف ـ وأعراب أهل بادية يتنقلون ويرتحلون؟ألم يكن رجالات العرب في الجاهلية يوفدون الوفود على ملوك العَجَم ويخرجون في رحلات للتجارة في الشتاء والصيف، فيزورون ديار الروم والحبشة؟. ألم يكن غير واحد من صحابة النبي عليه الصلاة والسلام من أبناء زعماء قريش الذين نشؤوا وتربوا قبل الإسلام على الترف الناشئ عن التجارة في البضائع والسلع المتنوعة الآتية من شتى البلاد؟ ألم يكن بعضهم يخرج قبل الإسلام في رحلات التجارة والوفادة، فيزور العراق، والشام، ومصر ؟!

هل يبتسم المسيحيون المشارقة لبعض ؟
او لغيرهم رعايا الكنيسة السوداء كمثال -

يقول الأنبا بيشوى مطران كرسى دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة العفيفة دميانة وسكرتير المجمع المقدس السابق، فى مقطع فيديو بعنوان "الأنبا بيشوى: لعنة الله على عقائد الكاثوليك»: «بينا وبين الكاثوليك حرومات متبادلة بمجامع وهذه الحرومات لم ترفع وكل كهنوتهم مشلوح عندنا»، مؤكدًا أن «العقيدة الكاثوليكية لا تؤدى إلى الملكوت»، «غير الأرثوذوكس مش هيخشوا الملكوت»والأنبا بولس جورج راعى كنيسة مارمرقس مصر الجديدة يقول فى مقطع فيديو بعنوان «سؤال: ما موقفنا من الكنيسة الكاثوليك والبروتستانت»: «أحنا صحيح ما بنكرهشى حد، لكن أحنا مش واحد، أحنا مش واحد، ياريت تقولوا ورايا كده "أحنا مش واحد"، أحنا مختلفين فى الإيمان». الطريقة التى يستعين بها بولس تجعل منه قائدًا/ مايسترو، ومن مستمعى الخطاب «جوقة» ليس عليهم سوى الترديد وبناء على أمر وطلب الأنبا «قولوا ورايا كده»، فيرددون النص الذى يقرره بولس، وبالطريقة التى يرتضيها هو، ولا يجب على «الجوقة» الخروج عن المسلك المرسوم سلفًا والموضح بكلمة «كده». كما أن اهتمام القساوسة الأرثوذوكسية بتكفير الآخر المذهبى «كبير» ومتشعب، فقط بإمكانك أن تكتب على موقع التواصل الاجتماعى «موقف الأرثوذوكسية من الكاثوليك/ البروتستانت»، لتجد العديد من المقاطع التى تحتاج إلى ساعات لمشاهدتها، جميعها توجه الكفر الصريح ناحية الشريك العقائدى، المختلف مذهبه،

فين بقا القتل والنهب وأنتم بالملايين يا غجر المهجر
إنتوا امتى ح تبطلوا كدب مقدس يا ابناء الخطية والرهبان ؟! -

يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة الصليبي الارثوذوكسي جرجس كمثال ، ان كتاب ايلاف لم يقرأوا كتابا واحدا عن المسيحية وتاريخها الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرأوا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد وقتلهم وابادتهم ونهبهم وسبيهم لملايين البشر ؟! و يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير والنهب والسلب والسبي ، ولم يقرؤا سطراً واحد عن مسبات رب المسيحيين لقومه وللاقوام الاخرى وان الطعام يطرح للكلاب ولا يطرح للكنعانية ؟! وعن الفساد المالي والجنسي في كنائسهم واديرتهم و احزابهم ومؤسساتهم وبيوتهم ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه يا صليبيين مشارقة اصبحتم أضحوكة العالم .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب فالكذب والافتراء والتدليس دينك وديدنك ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين حد سرقكم حد نهبكم حتى اصبح فيكم مليارديرات يتهربون ضريباً وفاسدون سوقهم ملايين المسلمين ، مش حتبطلوا كدب وافترا يا ابناء الخطية والرهبان ؟!!

لماذا لم يكتف المسيحيون بتوع المحبة والتسامح
بمضايقة مخالفيهم قليلاً وفضلوا ابادتهم تقريباً ؟ -

في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد)

ابتسم المسيحيون في وجوه البشر وأضمروا شيئ آخر لهم !
المسيحية ألفين عام من الابادة والقتل والارهاب ضد الانسانية -

جاء كولومبس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير».بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم.، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس التي يُحضرونها من الهنود الحمر. خلي بالك حصل هذا والرب محبة له المجد في الأعالي و على الارض السلام ؟!!

الاٍرهاب صناعة واحتراف المسيحيين أساسا طوال ألفين عام
الاٍرهاب المسيحي يتربص بالمسيحيين في كل مكان بالغرب -

الاٍرهاب المسيحي يتربص بالمسيحيين وبغيرهم في الغرب في الشوارع والمدارس والجامعات والمولات والكنائس والارهاب صنعة واحتراف المسيحيين بتوع المحبة والانسانية المبتسمين ! طوال ألفين عام والى الآن مثال ذلك الإرهابي المسيحي الأبيض الذي قتل مسيحيين لاتين في مكان عام قبل أسابيع في امريكا ، ومن العنصرية هنا ان القاتل المجرم الذي ازهق وجرح العشرات لم يتهم بالارهاب بعدما تبين للدوائر الأمنية والإعلامية ان الفاعل ليس مسلم و انه مسيحي ابيض متعصب ضد الاعراق الاخرى ولو كانت مسيحية وهذا درس للانعزالية العنصرية المسيحية المشرقية التي تناصب الاسلام والمسلمين العداء الخبيث ، مع ان المسلمين لم يضروهم بشيء فهاهم في المشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة ولغيرهم معابد منذ الف واربعمائة عام ونيف ، درس لهؤلاء انهم ليس في منجاة من رصاص مسيحي ابيض عنصري مخبول ..

المسيحيون في الكونغو بتروا أطراف الأفارقة وهم يبتسمون !
المهم ان تبتسم وفِي جوفك ضبع او ذئب او كلب ؟! -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك شرير وشيطاني وارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909.كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذون النساء رهائن حتى يجبروا الرجال على الانتقال إلى الغابات ليجمعوا عُصارة المطاط؛ وحين يُستهلك الشجر تمامًا في مكان ما، كانوا يُجبرون على الابتعاد أكثر وسط الغابات.كانت عقوبة التهاون في العمل قاسية. استخدم ليوبولد الثاني مرتزقة أسماهم «القوة العامة» ليراقبوا «العبيد» خلال العمل، وإذا لم يحصلوا على الحصة المُحددة كانوا يضربون «العبيد» بالسياط، أحيانًا حتى الموت، أو يقطعون أيديهم تمامًا. من لم يموتوا بالتعذيب ماتوا تحت وطأة إنهاك العمل لساعات طويلة، أحيانًا دون طعام أو ماء.أما النساء الرهائن فلم يكُن في مأمن؛ كان الاغتصاب، والتعذيب، والتجويع حتى الموت ممارسات مألوفة.كل هذا كان يتم تحت ستارٍ من الحجج التي ساقها ليوبولد الثاني ليروج لاستعمار الكونغو، بدايةً من الأعمال الخيرية ونشر الديانة المسيحية، وحتى وقف تجارة الرقيق.لم يعُد إنتاج الطعام كافيًا للنساء والأطفال والعجائز والرجال الضعفاء في القرى. كانوا يتضورون جوعًا، ويموتون.

تبسمك في وجه اخيك صدقة
حث الاسلام علي الابتسام -

بعيدا عن هذيان الصليبي الارثوذوكسي .. فإن الاسلام. قد حثّ على الابتسام قبل الف واربعمائة عام وقبل ان يعرف المسيحيون فضيلة و قيمة الاغتسال وتبديل اللباس وتعطير الثياب والابتسام فقد اخذوا أساليب الاتكيت من المسلمين في الاندلس وقد اعتبر الاسلام الابتسام عبادة فقد قال رسول الاسلام تبسمك في وجه اخيك صدقة ، وبعموم اللفظ كل من تراه ، ان الصليبيين المشارقة يحاولون عبثا تنميط وشيطنة عموم المسلمين وقد فشلوا وخابوا فمثلا في بلد المضبوع السعران جرجس يقبل الارثوذوكس من ابناء طائفته على اعتناق الاسلام بمعدل يومي من ٣-٧ أشخاص وهناك أسر اسلمت بأكملها هذا غير الذين اسلموا ولم يشهروا اسلامهم لاعتبارات معينة منها خوفهم من بطش أقاربهم بهم وقساوسة ورهبان وخليك انته يا جرجس يا سعران تنتفخ بالذنوب والاثام لتكون وقودا للنيران ههههه