فضاء الرأي

الدولة إصلاح وأناقة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

متى ستدرك الأحزاب السياسية& المذهبية الدينية أنها خلفت التشويه والتخلف لشعوبها ؟ لماذا تكرر هذه الأحزاب أخطاء الماضي بأرتكاب أخطاء جديدة وتخترق أسس إصلاح الدولة ؟& &

كل شيئ يسير بمعايير إرادة إلاصلاح داخل الدول والعراق يستحق أن يعيد أناقته بالأصلاح . والمفروض ان عملية التغيير في الدولة تتم على مراحل ، يترأسها بعيون فاحصة ،مسؤولون عن تقدمها أو تأخرها بمراقبة أفضل الخدمات اليومية ويبادلون شعوبهم برابطة الصدق بالصدق . الفرصة لفتح باب الأناقة والجمال أمامنا تتطلب خطوات جريئة صادقة وضوابط تتخذها وترتأيها الدولة وتغذية فائدتها لكل الطبقات الشعبية وبمشاهدة مؤشرات ماذبل ذبل وما تخلف تخلف. فالأمرُ ليس متروكاً للسماء ونحن نسير ولا نرى ما أمامنا إلا معايير جمال الدول الأخرى وطبيعتها الخلابة وعناية حكوماتها بأفرادها صحياً وعلمياً وإجتماعياً . أرى مرور الوقت وهو يمر سريعاً ولانرى إلا صراخ المأذن للتوبة . وأنت ترى بالتلفونات الذكية ماأثقلتكم حكومات بناء المتاريس والعقبات السياسية الدستورية وحكومات " تعطيل العمل بالعطل".

ذاق أهل العراق الطعم المر من الأحزاب السياسية على إختلافها وإختلاف توجهاتها وعقائدها وتجاعيدها وأقوال قادتها. وها نحن اليوم أمام واجهة العلم والتعلم في كيفية إدارة الوطن من العتبة الأولى .& & & & &

كثيراً ماطرحنا على الطبقة السياسية التي تقود الوطن سؤال السائل : ماهو الوجه الواحد الذي يميز أرض دولتنا& ودستورها ؟ وظهرت أمامك أوجه عديدة مختلفة التوجه والتجاعيد الزمنية وإنهالت على المواطن عشرات الأجوبة في التفسير والتغطية الإعلامية ، أغلبها، سياسية عقائدية دينية مذهبية قومية، رافقها نوعية مبطنة من أيديولوجية الصراع بين جيل يطمح في ترتيب أناقة الدولة وسلامتها وعطائها الفكري& وجيل من مشايخ الشيوخ وساسة السياسة القابعين في مقراتهم وهم يرون أن أناقة وكرامة الدولة ينبغي أن تبقى مع أتربتهاعلى حالها السابق& بتغييب ماهو قادم& وجديد ولاتحتاج المضي في التغيير .

العراق في تحليل مجتمعي دقيق تسوده أحزاب رفعت بقيمها البالية الى السماء وأنزلها الله بقوة ولعن قادتها أشد لعنة . العراق مراقد ومقامات وأضرحة وهمية كريهة الشكل والمنظر أضيفت لها ألوان الاكاذيب والخداع والغش في السنوات القليلة الماضية لتمرير تجارة كسب المال من الفقراء والسذج .

ليتهم يعلمون ضياع الوقت والطاقات بتوريط العراق في المزيد من خلق الذريعة للكراهية العنصرية المذهبية ( داعش) . ليتهم يعلمون الخدمات السرية التي قدمتها وكالة الأستخبارات الأسرائيلية الى داعش وحث أفرادها على الصلاة والتعبد والجلوس في المساجد والمقامات والأضرحة وذبح من لايؤمن. المسلحون من أفراد وشخصيات داعش أدخلوا على مقاتليهم الطاعة التامة لنبذ الحياة الدنيا والاختلاف على دنيا الأخرة . حالتان مميتتان لامفر منهما& كرستهما لهم أجهزة المخابرات ، فياليتهم يعلمون . ألم يبدو لنا واضحاً أن إسرائيل تغدق على " مقاتلي داعش بالمال والسلاح وتعتني بالجرحى المصابين منهم في مراكز& ميدانية طبية خصصت لهم ؟ ألم يبدو لك واضحاً لماذا لم يقم تنظيم داعش بأي عمل عسكري ضد المستعمرات اليهودية جنوب سوريا والجولان ؟ وهل مازال خافياً كيف أشغلت إسرائيل العراق وسوريا ولبنان بنشر قوات داعش وإيصالهم للمدن والقرى كي تضيّع على هذه الشعوب& فرص التقدم وتُشغل جيوشهم وبعثرة طاقاتهم في قتال طائفي مرير ؟ &

لقد جاء الدور للإصلاح وحان الوقت للعمل والبناء . فمن هو القائم به ؟ المقترح هو حل وإبعاد كل الأحزاب السياسية بقرار جماعي متفق عليه وتشكيل حزب واحد& بمسمى (حزب الإصلاح المدني المنهجي) وينضوي تحت راية كتابة نص دستوره ممن يؤمن بستقبل العراق والطريق الأصلح لأنهاء الأحزاب جميعاً ومن دون تمييز عنصري بين القوميات والمذاهب . & &

الصورة البارزة المعطاة عن أناقة دولنا& وتقدمها الحثيث تجابهه عقليات أقامت لنفسها أحزاباً& إعتقدت أنها أسهمت و تُسهم بتقدمه بينما يتنقل وجهائها& في ربوع بلدان& أوروبية وأمريكية ويلتقطون الصور والتصوير& والفيديوات وما يرافقها من بيانات ساذجة عن نية العمل لاحقاً . الوطن يستحق الحرص والحماية& والأصلاح المبرمج& ونبذ الأرهاب. ويستحق مواطنوه العيش من أجل جيلهم وجمال ارضهم .& فهل في الأستطاعة أن تستوعب أفكارنا وأعمالنا مكاناً واسعاً له ، ونلقي في السواقي البالية& جيوش الظلام التي حاربته.

أتحب إزدهار وطنك ؟ فإخضراره وعذوبة مياهه يبدأ بك. يبدأ عندما يتوافد السواح إليه وهم في إطئنان وسلام يعاودونا السلام ونعاودهم بالسلام والسلام عليكم وعلى وطنكم الزتهي المرفه .

&حقيقة الحقيقة هو مايجثم على صدورنا من تفاعلات نفسية& سلبية أصبحت & العنوان السائد والمهيمن على طبيعة العلاقات بين أناس يرون الحياة خدعة حزبية ، فطنة شيطان براماني ، أو عبودية لرب إفتراضي سطره للبشر من قاد عقيدة مضللة. &

ماذا ستربح أية دولة بعقيدة تعم وتُسندها القصص والأساطير والرويات وتتحالف مع الآخرين ضد دولة مسلمة وجارة , أيا كانت مبادئ وعقيدة تلك الدولة؟

الخطأ الجسيم ترتكبه دول بحق جمالية دينها وتأريخها وأجيالها , وتسهم بصورة مباشرة ببرامج ومشاريع& تستنزف منها ثرواتها وطاقاتها وما أهلك مواطنيها بدعاوى عقائدية أو مذهبية أو دينية تحبب الطائفية وترفع شأن التعادي& والقتل المباح.

ويبدو أن هذه الدول تابعة قابعة ومأسورة الإرادة والمصير ومقيدة بأحزابها السلطوية , وأنها تمضي على سكة المسموح به من حرية التعادي والتقاتل والإحتراب والدمار وعمومية التأخر الماثل أمامهم ولاتراه أعينهم . هذه الأحزاب الملوثة بأحقاد الماضي تقدم خدمة مجانية للاعداء والمستغلين وتخشى أن نكون أمة واحدة ذات قدرات إعتصامية بمعاني وقيم الإسلام الحقيقي , ويأتي في مقدمتها حق السلام والجيرة وأسسهما وأهميتهما في بناء الحياة الأقوى والأفضل والأعز. فالدولة عمل وإصلاح& تدونُ أناقته المؤشرات ببيانات مكتوبة .&

باحث وكاتب سياسي&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غريب أمر الذين أمنوا
فول على طول -

يقول السيد الكاتب : الخدمات السرية التي قدمتها وكالة الأستخبارات الأسرائيلية الى داعش وحث أفرادها على الصلاة والتعبد والجلوس في المساجد والمقامات والأضرحة وذبح من لايؤمن...انتهت الجملة : اذا كانت اسرائيل تفعل ذلك فعلا عليكم أن تشكروها ...الصلاة والتعبد والجلوس فى المساجد وذبح من لا يؤمن كلها فروض اسلامية وعليكم الامتنان لاسرائيل لأنها تشجع المؤمنين على ذلك ..انتهى - ويقوزل السيد الكاتب : أمة واحدة ذات قدرات إعتصامية بمعاني وقيم الإسلام الحقيقي , ويأتي في مقدمتها حق السلام والجيرة وأسسهما وأهميتهما في بناء الحياة الأقوى والأفضل والأعز..انتهت الاقتباس ..ونحن نسأل السيد الكاتب : ما هى قيم الاسلام الحقيقى ؟ ولماذا لم تظهر حتى تاريخة ؟ ومتى ستظهر ؟ وهل تختلف عن قيم داعش وأفعال داعش ...؟ وهل فعلا هناك حق الجيرة فى الاسلام ..وحياة أفضل وأعز ؟ انتهى .

إلى سليل الحقد والكراهية مردخاي صهيوني ويفتخر
بسام عبد الله -

لأ لأ حيلك حيلك يا مردخاي فول الصهيوني وتفتخر، واحدة واحدة علينا، يعني نوبات الصرع والهلوسة تنقلك فجأة من أقصى اليمين لأقصى الشمال؟ يعني ساعة تروح وساعة تجي؟ تسأل عن الإسلام الحقيقي وتدعي أنك أرثوذكسي مصري ولا تترك مقال إلا وتدافع عن الصهاينة ولا تنتقدهم، وتستشيط غضباً عند الحديث عن شاليط وتفزع له أكثر من شنودة، وكنت دائماً تفتخر باسمك مردخاي ، فما هو السر يا ترى؟ قضايانا لن تحل يا مردخاي فول طالما أن الشعوب العربية مقموعة من قبل حكام أصولهم يهودية وصهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم مثل حافظ أسد ووريثه والسيسي والقذافي تفرضهم وتدعمهم القوى الدولية المؤيدة لإسرائيل وتحقق مصالحها، وطالما أيضاً وجدت بيننا دواعش يهود سيناء عدو الشعوب من أحد مكوناتها التي تطعن من الظهر ولا تعرف ولا تفهم معنى الحوار والمشاركة والتعايش السلمي في الوطن. ظننا أنهم شركاء بالآلام والآمال فإذا بهم أفاعي وعقارب. العرب والمسلمين أسيادك وأسياد أسيادك غصب عنك مش بخاطرك. أصبح واضحاً بأن كتاب ومعلقي إيلاف إستطاعوا إيصالك إلى مرحلة متقدمة من الهلوسة والصرع لتكرر وتجتر جملة ليس عندك سواها نابعة عن حقد وعنصرية وشتيمة لا ندري كيف يمررها المحرر/ة وهي مخالفة لشروط النشر. أنها عادية بالنسبة لتفكيركم وثقافتكم العنصرية الحاقدة. روح إلعب بعيد يا شاطر فالبؤس مدح لأمثالك وليس ذم لأنها أوصاف قليلة عليك.

غريب أمر الكاتب
فول على طول -

يقول السيد الكاتب : نكون أمة واحدة ذات قدرات إعتصامية بمعاني وقيم الإسلام الحقيقي , ويأتي في مقدمتها حق السلام والجيرة وأسسهما وأهميتهما في بناء الحياة الأقوى والأفضل والأعز..انتهى الاقتباس . وهل داعش كان يطبق تعاليم اليهود مثلا أو تعاليم الهندوس أم كان يطبق قيم الاسلام الحقيقى ؟ واذا كان الاسلام بابفعل يحترم حق السلام والجيرة ...كيف خرج من الجزيرة العربية ؟ سيدى الكاتب أرى أنكم فى ورطات لا حصر لها . ربنا يشفيكم .

الإسلام حضارة إمتدت من الصين إلى الأندلس يا سليل العنصرية
بسام عبد الله -

الغريب هو أمرك أنت يا سليل العنصرية والحقد والكراهية. داعش صناعة مخابراتية ولا يطبق الإسلام بل يدعي تطبيقه باسلوب أعداء الإسلام لتشويهه، كما يفعل الحاقدين أمثالك، وهذا ما صرح به أمرائهم من ضباط مخابرات بشار أسد وملالي قم وبوتين مراراً وتكراراً وعلى رأسهم البغدادي مدير مكتب علي مملوك سابقاً، وقتلوا مسلمين فقط وأحرقوا طيار أردني مسلم من عائلة الكساسبة ولم يكن ايرانياً أو مسيحياً أو نصيرياً. أما الإسلام فقد خرج من مكة أطهر بقعة على الأرض قبل اليهودية والمسيحية ومنذ أن وصل إليها ابو الأنبياء والإسلام معاً ابراهيم عليه السلام.

إسلام داعش يا سليل الحقد والكراهية كمسيحية شنودة برأي قداسة بابا الفاتيكان
بسام عبد الله -

داعش هو وجه جديد ومعدل للقرامطة صناعة أعداء الإسلام. حيث طوّر آل أسد ودجالي قم وبني صهيون أحفاد القرامطة اسلوبهم ومنهجهم بطرق حديثة مدروسة ، ويذكر أن حافظ أسد طلب من مفتي سوريا أحمد كفتارو قبول عدد ٣٠ علوي في كلية الشريعة كل عام وكانوا من ضباط المخابرات وهم من تسلل فيما بعد إلى السجون وإندس بين المساجين من الإخوان المسلمين وهم من أسس القاعدة وداعش وخطط وأشرف على العمليات الإنتحارية، والبغدادي كان منهم معتقلاُ في سوريا وتم تجنيده وتأهيله لهذه المهمات وعندما كان يختفي يعني أنه في إجتماع تنسيقي مع علي مملوك أو عاد إلى وكره في سوريا بعد إنجاز المهمة وكان أشهر هذه المهمات تفجيرات بيروت ١٩٨٣ بشاحنين مفخخين. استهدفتا مبنيين للقوات الأميركية والفرنسية وأودى بحياة ٢٩٩ جنديا أمريكيا وفرنسيا. وللتمويه أعلنت حركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن الحادث ولكن هذه لحركة ما هي إلا اسم حركي لحزب الله . وبنفس الاسلوب المخابراتي السوري الايراني تم التخطيط لتفجيرات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، وتفجير المراقد المقدسة بالعراق التي إعترف بها المالكي وهدد بشار أسد ومن ثم خرس في اليوم التالي بعد وصول الأوامر من دجالي قم . وإغتيال رموز لبنانية وعربية منها كمال جنبلاط ورفيق الحريري. أما تجنيد الإنتحاريين فقد كان يتم بأحقر الأساليب من إبتزاز وترهيب وترغيب وإستغلال جهل بعض المجندين من المساجين بأحكام طويلة الأمد أو الطلب من بعضهم إيصال سيارة إلى مكان ما دون أن يعلم أنها مفخخة وتفجيرها بالريموت كونترول. ويذكر أحدهم أنه دعى سفاح عنجر المنحور غازي كنعان إلى حفلة عشاء فلفت نظره أن بجانبه كان يجلس شاب عشريني قدمه إليه على أنه أحد أبطال المقاومة، ويقول أنه رآه في اليوم التالي على شاشة التلفزيون يعلن مسؤوليته عن عملية إنتحارية.

إسلام داعش يا سليل الحقد والكراهية كمسيحية شنودة برأي المطران جورج خضر
بسام عبد الله -

تابع إسلام داعش: وأشهر هؤلاء المغرر بهم المدعو أحمد أبو عدس الذي تبنى اغتيال الحريري ، والشواهد على فبركة العمليات الإنتحارية أيضاً كثيرة نذكر منها أحداث تفجير كنيسة سيدة النجاة في لبنان واتهمت في البداية جماعات اسلامية وتبين بالتحقيق أن المسؤول هو قائد القوات اللبنانية سمير جعجع، وكذلك إعترافات ميشيل سماحة بأن علي مملوك زوده بـ ٢٤ عبوة ناسفة واعترف بادخالها بسيارته وعلى مراحل، ومن ضمنها عبوات كبيرة الحجم تزن ما يزيد عن عشرين كيلوغراما، وكانت معدة للتفجير في منطقتي الشمال وعكار تحديدا، على ان تستهدف بشكل خاص مأدبة إفطار جامعة لعدد كبير من الشخصيات ومن ضمنها شخصيات سورية معارضة، بالاضافة الى تفجير عبوات في المنطقة نفسها تكون سببا اما لاحداث فتنة سنية علوية، أو فتنة سنية مسيحية.وغيرها الكثير مثل تصريحات راهبات معلولا وصيدنايا والأكاذيب التي لقنهم إياها مخابرات الأسد لتشويه سمعة الثورة السورية وأن مخابرات المجرم بشار أسد هم من إحتجز الراهبات وفجر الكنائس ، وتحرص عصابته وأقبيته الأمنية على الحفاظ على براءة إختراع الفبركة بجميع أنواعها بدأً بفبركة التقارير الأمنية للمواطن مرواً بفبركة جميع أنواع الملفات والأخبار الإعلامية من مسلسلات تلفزيونية وتفجيرات ومفخخات وحوادث، حتى أن التلفزيون السوري أعلن عن إنفجار مفخخة تحت جسر البرامكة قبل إنفجارها بخمس دقائق لحدوث عطل فني بالصاعق تم إصلاحه بسرعة ورأينا مندوب التلفزيون السوري قبل التفجير يرمي ربطات خبز على جثث مقتولة بالتعذيب في أقبية المخابرات للإيهام بأنهم من المارة قتلوا بالمفخخة، والصور التي عرضها بشار الجعفري لجندي سوري وثبت أنها لجندي عراقي وتكررت نفس الفبركة مع وليد المعلم طبل العصابة ودجال الضاحية ولم يبرروا حينها أي من هذه الفبركات

بماذا تختلف أنت يا مردخاي فول عن الدواعش؟ بل أنت أسوأ منهم بمراحل
بسام عبد الله -

تابع الدواعش ليسوا مسلمين: إسألوا نوري المالكي عميل المخابرات الأسدية الذي سحب الجيش العراقي من الموصل وترك للدواعش الأسلحة الامريكية التي إشتراها خصيصاً لهم بصفقة مشتركة مع ملالي قم وقبضوا عمولتها بالمليارات ومبلغ نقدي قيمته نصف مليار دولار في البنك، وإسألوا بشار أسد عن طلاب كلية الشريعة من قووادي مخابراته وأمراء، والبغدادي الذي كان هو نفسه مدسوس في سجون الأسد وأطلقه لهذه المهمة أي لقتل الثوار الأحرار وتقويض الثورة، وإسألوا حسن نصر الشيطان عن ترحيل الدواعش من موقع إلى موقع تحت إشرافه بباصات مكيفة وكان آخرها من الحجر الأسود إلى السويداء للإنتقام من أهل الكرامة وجنبلاط على مواقفهم المشرفة من الثورة، وإسألوا بوتين عن نقلهم في حالات خاصة لمهمات مستعجلة بطائرات أليوشن. رحم الله معاوية بن ابي سفيان عندما قال : "اللهم إكفني شر أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم" ونقصد هنا بالأصدقاء ممن عاشوا بيننا لقرون وغفلنا عن خيانتهم وشرورهم وظننا أنهم شركاء بالوطن والآمال والآلام.

كيف أقنعت داعشياً بترك الاسلام
واعتناق المسيحية ؟!! -

كيف أقنعت داعشياً بترك الإسلام ودخول المسيحية* ‏~ ‏- ألا تحب القتل؟ ‏=بلى!هذه هوايتي ‏-هل قتلت طفلاً؟ ‏=لم أجرّب ذلك ‏-في الكتاب المقدس ذُكر قتل الرضع والأطفال على أنه إكرام للرب! ‏=متأكد؟ ‏- نعم اقرأ ‏= رائع!لم أتوقع أن المسيحية بهذا الجمال !