فضاء الرأي

ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتَّبع ملتهم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كأي محاولة للتغيير والتجديد لابد أن تُواجَه بردود أفعال مختلفة ما بين مؤيِّد ومعارض، سواءً على صعيد الأفراد أو المجتمعات والدول، منهم من يعزف على وتر العادات والتقاليد والآخر يجيد العزف على وتر العواطف الدينية.&
في المملكة العربية السعودية على سبيل المثال نلاحظ أنه عند قيام الدولة رعاها الله بإتخاذ عدد من القرارات التي تهدف إلى مصلحة ورفاهية المواطن والنهضة بالوطن والانفتاح على العالم، نجد من يأتي ويتشدَّق بقول الله تعالى: (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتَّبع ملتهم)، ذلك على أساس أن الدول العربية والإسلامية أكبر همومها اليهود والنصارى لكي تسعى إلى نيل رضاهم!! هذا الأحمق ومن يتَّبعونه من المغفَّلين يفترضون أموراً ليس لها وجود على أرض الواقع، فقط في مخيِّلتهم التي لا زالت تعيش في التاريخ. وقد أجاد وأحسنَ ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عندما شخَّص طبيعة مرض هؤلاء ووضع العلاج المناسب والفعَّال وهو:&
"العلاج بالصدمة".
ما لايدركه هؤلاء أنه ومنذ القرن 17 حتَّى العصر الراهن لم يَعُد الغرب يولي أي اهتمام للدين، فجميع دول أوروبا دول مدنية لا وجود للدين كقانون وتشريع في دساتيرها أي مفردة أو مادة.
ربما سيطرح أحدهم السؤال التالي:
هل يعني أن هذهِ الآية غير صحيحة؟&
أقول: أنا كمسلم يستحيل أن يتبادر إلى ذهني هذا الأمر، لكن المؤكَّد أن المقصود من الآية جميع المتعصِّبين في كل الأديان، حتَّى المُتعصِّب المسلم تنطبق عليه هذه الآية، فالمسلم المُتعصِّب كذلك لن يرضى عن اليهود والنصارى ولا عن غيرهم من الهندوس والبوذية...إلخ.
هل الرئيس ترامب على سبيل المثال يهمه أن تتحوَّل دول الخليج إلى المسيحية؟
هل الرئيس ماكرون يسعى إلى نشر المسيحية في العالم العربي والإسلامي؟&&
بالطبع لا يهمهم هذا الأمر إطلاقاً، بل ربما أنهما وغيرهما من زعماء تلك الدول لم يدخلوا الكنيسة إلا مرة واحدة وهي أثناء تعميدهم عند ولادتهم.
خلاصة الموضوع: يجب أن تتوقَّف هذهِ الإسطوانة، فالسعودية مستمرة في مسيرة التغيير والتقدُّم، ولن تبالي بأصوات البائسين الذين لا يمتلكون سوى الصراخ في مواقع التواصل الاجتماعي واللعب على العواطف الدينية، وقد قالها وأعلنها الأمير محمد بن سلمان بشكل واضح وصريح:&
"لن يوقفني إلا الموت".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وماذا يقول التلمود عن المسيح والمسيحيين؟
بسام عبد الله -

هذه الآية أكبر دليل على تسامح وسماحة الإسلام، وهذا طبيعي وبإسلوب منطقي بأن أبناء الله وشعبه المختار لن يرضوا على عبيد الله إذا لم يتبعوا دينهم، والمشكلة هي أي دين وأي ملة؟ هل هو دين الأرثوذكس أم الكاثوليك أم البروتستانت عند النصارى أم دين السفرديم أم الأشكناز أم الفلاشا عند قوم موسى؟ الإسلام يقول أيضاً: لكم دينكم ولي دين، ويَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ. هذه الآيات ليست على إطلاقها، ولا تشمل كل يهودي أو نصراني أو كافر، ولو فهمت هكذا لناقضت الآيات والنصوص الأخرى التي شرعت موادة أهل الخير والمعروف من أي دين كانوا. قال تعالى: وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى. إنما جاءت تلك الآيات في قوم معادين للإسلام، محاربين للمسلمين. أما الخلافات بين ملل اليهود وملل المسيحيين فتصل لحد الإبادة منذ الفي عام وحتى يومنا هذا، فلولا الإسلام لأباد الرومان الأرثوذوكس، وهذا ما أكده قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة بتكفير الأرثوذكس، ورد عليه شنودة بشتائم وسرد لتاريخ الكاثوليك الدموي من محاكم التفتيش إلى جنوب السودان اليوم، هذا عدا عن ردود الأنبا بيشوي وتواضروس وغيرهم بتكفير كل ما هو غير أرثوذكسي. وما قاله المطران جورج خضر بحق الأرثوذكس. أما اليهود فحدث ولا حرج عما يمكن أن يفعله في فلسطين المحتلة اليهود ببعضهم البعض وفيما لو إستلم يهود الحريديم السلطة وهي الطائفة التي تطبق الطقوس الدينية وتعيش حياتها اليومية وفق "التفاصيل الدقيقة للشريعة اليهودية والتي أطلقت عليها الصحافة الإسرائيلية أسم "أمهات الطالبان".

المسيحيين غير راضين عن بعض كطوائف
واما اليهود فقد أقاموا لهم مذابح فضيعة -

تعلم كنايس المشرق مثلاً الكنيسة الارثوذوكسية بمصر رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته

اتق الله يا تركي فيما تكتب
مسلم سني من بلد الحرمين -

اتق الله فيما تكتب .

هذا قول خاطئ واسقاط
فول على طول -

لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ..هذا قول خاطئ . اليهود هم أول الأديان الابراهيمية - حسب التصنيف الاسلامى - وهم لا يقبلون أحد من خارج أسباطهم ولا يقبلون التهود تحت أى حال وهذا معروف للجميع - - والمسيحية جاءت قبل الاسلام بعدة قرون والسيد المسيح لم يرهب أحد ولم يعنف أحدا كى يقبل دعوتة اطلاقا بل حتى أوصى بمحبة الأعداء ..والسيد المسيح لم يكون جيشا ولم يوصى أتباعة بالعنف بل فقط بالتبشير بالكلمة فقط ومن لا يقبل الكلمة فهو حر تماما ...انتهى - لا أعرف لماذا قال الاسلام هذا الكلام وهو لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ...صاحب الدعوة فقط هو الذى أوصى أتباعة بعدم الرضا عن أى شخص لا يتبع دين الحق ...هذة الأمور كلها واضحة ومعروفة للعالم كلة ولكن الاسقاط هو مصيبتكم حتى تاريخة .

سبب نزول الآية والعبرة بعموم اللفظ
لا بخصوص السبب فاحذر يا مسلم سني -

سبب نزول قوله: (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)]الآية العشرون بعد المائة، قول الله عز وجل: {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} [البقرة:120].عن ابن عباس قال: إن يهود المدينة ونصارى نجران كانوا يرجون أن يصلي النبي صلى الله عليه وسلم إلى قبلتهم، فلما صرف الله القبلة إلى الكعبة شق ذلك عليهم، وأيسوا أن يوافقهم على دينهم؛ فأنزل الله هذه الآية. ، و العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب كما يقول الأصوليون . يعني: ليست القضية مع اليهود والنصارى قضية القبلة، بل هي أعمق من ذلك، لو أنك يا مسلم وافقتهم في قبلتهم، وشاركتهم في بعض شعائرهم، وتشبهت بهم في أخلاقهم؛ فهذا كله لن يرضيهم، لن يرضى عنك هؤلاء إلا إذا تركت ملتك واتبعت ملتهم، وفي هذا درس لكثير من المسلمين الآن الذين يظنون أنهم إن وافقوا أهل الكتاب في بعض الأمور رضوا عنهم، وكفوا عنهم .. وهذا حاصل ومعايش فمهما قدم المسلم السني من تنازلات من دينه لم يرضوا عنه حتي يتبع ملتهم الباطلة ومع ذلك يضل في نظرهم خائن لدينه وامته واقل مرتبة منهم ..

اعتراف غير مباشر
خوليو -

الحقيقة أن هذه المقالة هي اعتراف غير مباشر ان بعض الآيات فقدت صلاحيتها لهذا العصر فكما ورد في المقالة أصبحت الاديان عبارة عن إيمان شخصي يصونه الدستور العلماني لكل شخص .، الحداثة قادمة وتدخل في اصعب الأماكن تحفظاً وستنتهي بفصل الدين عن الحكم والسياسة .. التاريخ يتطور الى الامام .

روح طور حالك يا طور اورانجي
اذهب واكرز به في الإقطاع الكنسي -

ههههه روح أولاً طور بكركي وبيت الكتائب والإقطاع الماروني يا اورانجي هههه

افتراضات الصليبيين المشارقة
أضحكت عليهم كتاب وكاتبات ايلاف -

يفترض الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرأوا كتابا واحدا عن المسيحية وتاريخها وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرأوا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد وقتلهم وابادتهم ونهبهم وسبيهم لملايين البشر ؟! و يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير والنهب والسلب والسبي ، ولم يقرؤا سطراً واحد عن مسبات رب المسيحيين لقومه وللاقوام الاخرى وان الطعام يطرح للكلاب ولا يطرح للكنعانية ؟! .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين حد سرقكم حد نهبكم حتى اصبح فيكم مليارديرات يتهربون ضريباً وفاسدون سوقهم ملايين المسلمين ، مش حتبطلوا افترا يا ابناء الخطية والرهبان ؟!!

الإسقاط ، يعني ان تسقط ما تشعر به انت على غيرك ؟
هو الذي لم يرضى عنهم ؟ بالرغم من انهم فتحوا ابوابه لجماعته و آووهم عندما كانوا مضطهدين ! -

وبن المنطق في هذا ؟ انت تكفرهم و تدعوا الى مقاتلتهم و تطعن في دينهم و تقول عنهم لن يقبل منهم و هم من الخاسرين ؟ فكيف يعني تريدهم يرضون عليك ؟ هو يريدهم ان يرفعوا الراية و بعلن ا الاستسلام و التخلي عن. دينهم ! و عند ذلك بعتبرهم انهم رصوا عنه ؟ الا يكفي ان النجاشي الملك الحبشي النصراني المسيحي فتح ابواب حبشة امام المسلمين و كرم وفادتهم ؟ مادا كان يريد اكثر ؟ ثم لما هو يقول عنهم كفار و انه لن يرضوا عنه فلماذا أرسل جماعته الى الحبشة ؟

الى متى الهروب ؟
بسام عبد الله -

ومتى كان العنصريون من أهل الحقد يفهمون بالمنطق والإسقاط، ويفهمون ويفسرون المواقف بأمانة وصدق؟ الى متى الهروب من الحقيقة والى متى تضحكون على أنفسكم والى متى يقف العالم عاجزا أو منافقا أمام الحقيقة ؟ والى متى تنسبون الفعل الى داعش وتتركون المتهم الرئيسى ؟ وتطالبون بمحاكمة داعش أمام المحاكم الدولية لا صانعيه وداعميه؟ ما الذى فعلة داعش ولم يفعلة الشنوديين والتواضروسيين؟ العالم منع كتب وأراء هتلر العنصرية النازية لماذا يقف عاجزا أمام نصوص التلمود؟ لماذا لا تتم محاكمة العهدين القديم والجديد والأسفار وما فيها من دجل وخزعبلات؟ لماذا لا تمنع كل أقانيم العنصرية بالكنائس من قبل القساوسة والرهبان ؟ هذ الحقائق لا تغيب عن أحد ولكن الجميع ينافق. أما النجاشي فقد وصفه الرسول بحديثه: "ملك لا يُظلم عنده أحد"، وأعلن النجاشي إسلامه في رسالةٍ رد بها على الرسول صلى الله عليه وسلم عندما خاطبه برسالة حملها جعفر بن أبي طالب إليه، فأصبح مسلماً حسن الإسلام بعد هذه الرسالة، ويقال بأنه يعود له الفضل في إسلام عمرو بن العاص؛ وكان ذلك عند محاولة الأحزاب قتال المسلمين.

كلام ذهب
وليد -

نعم هذا صحيح والمفرح ان السعودية بقيادة ملكها الطيب وولي عهده المقدام تسير بخطى ثابتة وكبيرة نحو مستقبل افظل ومشرق بكل معنى الكلمة لذلك هناك ثقة كبيرة بالازدهار نسأل الله ان يحفظ المملكة حكومة وشعبا من كل مكروه هي وجميع دول الخليج وان تتخلص المنطقة من سرطان ولاية الفقيه الخبيث ونسئل الله ان يوفق كل حكومة تحاول ان تطور بلدها وترفه شعبها.

الدين موجود في العمق
وشعار الناتو صليب كبير -

غلط ، الدين موجود في عمق الدساتير والقوانين الغربية ، وواضح في شعارات الدول المسيحية الغربية ، وواضح في مواقفها السياسية ، لماذا شعار الناتو عبارة عن صليب ضخم ؟!

هل رضي المسيحيون بحرية الاعتقاد الديني
ولماذ يقتلون او يخفون من يعتنق الاسلام -

هل في المسيحية حرية اعتقاد ؟ اسألوا وفاء قسطنطين المصرية التي غيبتها الكنيسة الارثوذوكسية السوداء ، واسإلوا بتول حداد الاردنية التي قتلها والدها وعمها وإخوتها بطريقة مسيحية اصولية بسحق جمجتها بالحجارة الكبيرة ، بل هل هناك حرية اعتقاد بالمسيحية نفسها بالانتقال من مذهب الى مذهب من داخل المسيحية ؟ ، ولماذا يكرز الصليبيون المشارقة بالعلمانية بين المسلمين ولا يفعلون ذلك بينهم ؟ ولماذا يستخدمون عبارات الارهاب الفكري والتهديد والكذب في نقاشهم ؟ لماذا يهربون من طغيان كنائسهم و بطارقتهم الى نقد الاسلام الى حد الاساءة ولا يفعلون ذلك مع مسيحيتهم ؟ ومتى سيظهر من بينهم لوثر يحررهم من طغيان كهنوتهم ، اننا بصدد فئة تدعي انها علمانية ملحدة ازاء كل الاديان فهي في العمق صليبية معتقة حقودة لانها خصت الاسلام بكلامها القبيح وهي تنتمي إلى مدرسة معروفة في الغرب من العلمانيّة الانتقائيّة: أي تلك المدرسة التي تُخضِع «الدين الآخر» لنقد قاسٍ، فيما هي تغفر لدينها خطاياه وجرائمه وأخطاءه. هناك في الأصوليّة المسيحيّة واليهوديّة في أميركا مَن يعظ المسلمين بالحريّات الفرديّة، من دون أن يلتفت إلى واقع التزمّت والتضييق في الأصوليّتيْن، والى تاريخهما الدموي القديم والحالي تحت قناع الالحاد والعلمانية واللادينية انها تنتمي الى تيار مسيحي انعزالي صليبي متصهين لا يرى في الاسلام والمسلمين شيء يستحق الذكر . ناس حاقدة لا تؤذي الا نفسها بتنفيسها عن احقاد سرطانية دينية وعنصرية وتاريخية ستموت بها وتدفن وتتعفن في قبورها وتحترق الى يوم الدين وبانتظارها حريق أشد تنكيلاً في جحيم الابدية . تكرز كالبطريرك صفير الذي أعطى عظة مرّة عن المرأة في الإسلام، استقى ما فيها من كليشيهات استشراقيّة، مُتناسياً تاريخاً طويلاً من قمع المرأة في الكنيسة (حتى لا نتطرّق إلى أهانة المرأة وتحقيرها الفائق، في العهد القديم).والذي لا زال مستمراً في المشرق في البيئات المسيحية في مصر والشام مثلاً . المسيحي المشرقي هارب من واقعه المسيحي البائس مكرسا وقته لمهاجمة الاسلام والمسلمين بقناع الحادي او بدون قناع وهو يحاول عبثاً فهو لا يفعل اكثر من التنفيس عن احقاده النفسية والكنيسة ضد دين واتباعه لم يضروهم بشيء فهاهم في المشرق بالملايين منذ الف واربعمائة عام ولهم الاف الكنايس والاديرة ..

مش شغلك الاسلام يا صليبي اورانجي اذهب
حرر مجتمعك المسيحي من طغيان الكنيسة والإقطاع -

مش شغلك يا اورانجي كتائبي ماروني صليبي ياسليل الذين كفروا حتى بيسوع واكرز بالمساواة المطلقة لأختك المسيحية لدى بكركي بدل ان تهرب مع من تحب الى قبرص لتتزوج بمن تحب ، وطالب لها بحق الاعتقاد الديني والطلاق والميراث العادل بدل ان تهرب من كل ذلك وتتدخل فيما لا يعنيك يا جبان اكرز بحقوق أختك المسيحية لدى بكركي وخلينا نشوف النتيجة انتم يا صليبيين مشارقة حقدة تتدخلون فيما لا يعنيكم ، انتم تهربون من واقعكم البائس من ارهاب كنائسكم واحزابكم واقطاعييكم متي ستكونون شجعان يا جبناء وتواجهونها بدل الهروب الى مهاجمة الاسلام والمسلمين وعبثا تحاولون يا حقدة لم تهذبكم وصايا ولا اقامة بالغرب ولا انتسابكم اليه ..

هل بشر يسوع بكلمته بلا ضغط او اكراه ؟!
تعالوا نشوف اعترافات اباء الكنايس ههههه -

هل صحيح انه لا اكراه على المسيحية ؟!! كما يزعم الافاق الصليبي الأنبا جرجس ؟ اومال اليسوع ليه يبعت اتباعه يمسكوا الناس ويكتفوهم ويأتوا بهم ليسمعوا الدرس الإيمان بيسوع جبراُ ورغم أنفك الجريمة الأولى لوقا 1423: فقال السيد للخادم: اخرج إلى الطرق والأماكن المسيجة، وأرغم من فيها على الدخول، حتى يمتلئ بيتي، 24: فإني أقول لكم: لن يذوق عشائي أحد من أولئك المدعوين يقول القمص أنطونيوس فكري : البعيدين عن الرب كالأمم يحتاجون لقوة تدفعهم إذ هم غير فاهمين .وقد يقول البعض أن المقصود هنا [ ليست قوة قهر بل قوة إقناع] ، فنرد عليهم بأن هذا الكلام هو كلام مُرسل لأن قوله (وأرغم من فيها على الدخول) تُبين بأنها قوة قهر وليست قوة إقناع لأن الإقناع لا يأتي من خلال الدخول بالإكراه رغم أنفه ، كما ان قوة الإقناع لا تعني حوار ومجادلة لأنك طالما استخدمت كلمة (قوة) بجانب كلمة (إقناع) فهذا يعني أنك بعدت عن حق الحرية لأن الإقناع يأتي بالحجة وليس بالقوة … كما أنه طبقاً لترجمة فاندايك وطبقاً لترجمة دار المشرق الكاثوليكية نجد قوله (وألزمهم بالدخول) و (أرغم من فيها على الدخول) …. فقوله (ألزمهم ) و (أرغم) لا تُنسب ولا تأتي من خلال إقناع بل من خلال إكراه .‏‎كما أن نسخة كتاب الحياة تؤكد صدق كلامي والتي جاء فيها إجبار الناس بالخارج بالدخول جبراً وكرها بقوله :لوقا 14 23 فقال السيد للعبد: اخرج إلى الطرق والسياجات وأجبر الناس على الدخول حتى يمتليء بيتي كما ان قوله : من له كيس فليأخذه ومزود كذلك . ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا …. 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان . فقال لهم يكفي (لوقا22)فهذه الفقرة تؤكد بأن تلاميذ يسوع كانوا يحملون سيوف ويسوع لم يُعقب على كونهم يحملون سيوف أو سكاكين مثل قطاع الطرق فمن الواضح أنه أعتاد منهم على ذلك .. وقد اكد القديس يوحنا الذهبي الفم بقوله : أن هذين السيفين سكينين كبيرين كانا مع بطرس ويوحنا .

عدم الرضا عن الكافر وكفر المخالف في الدين
لا يرتب نحوه في الاسلام اَي شيء بخلاف المسيحية -

النجاشي نصراني وليس مسيحي ، وقد اسلم لله لما تبين له الحق واتبعه وحاز على رضوان الله صحبة رسول الله ، وخليكم انتم يا صليبيين مشارقة من الهالكين في جحيم الابدية لعنادكم وكفركم ، النجاشي :آت عالي الاخلاق فأبت اخلاقكم اليسوعية يا صليبيين مشارقة انتم وفق معيار المسيح و وصاياه وتعاليمه هراقطة كفار ، وملاحدة والملاحدة افضل منكم لآن فيهم من عنده اخلاق اما انتم فلا اخلاق ولا دين ، و من ناحية ثانية ‎التكفير في الاسلام وعدم الرضا عن الكافر لا يرتب نحو الاخر الكافر اي شيء ما دام ملتزما بالنظام العام للدولة وكما أمره ربه بطاعة السلطة الزمنية التي تحكمه والا غضب عليه وحرمه الملكوت وادخله جحيم الابدية فالكافر في ضَل الاسلام له حرية الاعتقاد وممارسة معتقده وحق المعاش وحق الحياة وبدليل وجود ملايين الكفار في ارض الاسلام منذ الف واربعمائة والاف الكنايس والاديرة والمعابد ، فالصليبيون المشارقة يكذبون من اجل ان يعلو مجد يسوع كما علهم بولس وهي أمور يحرم المسيحي الآخرين منها ولو كان مسيحي ولكان من مذهب مختلف ؟!!! لكن التكفير في المسيحية عقيدة تراق من اجلها دماء المخالفين ولو كانوا مسيحيين ؟!! التكفير عقيدة فقد نتج عنه حرب المائة عام بين المسيحيين التي ذهب ضحيتها سبعة ملايين مسيحيي في القرون الوسطى حتى اضطر البابا ان يخالف الاناجيل ويسمح بتعدد الزوجات من اجل التعويض عن الفاقد من الذكور ؟!! ناهيك عن الحروب الأهلية الأصغر بين المسيحيين في اسبانيا و اليونان والمالطيين والقبارصة وفِي امريكا اللاتينية وافريقيا في راوندا والآن جنوب السودان قبل ان ترجم المسلمين بالحجارة انتبه لبيتك الذي من زجاج يا كل صليبي مشرقي حقود .

الاسلام بشارة المسيح عليه السلام
وواجب اتباع المسيح اتباع بشارته -

الاسلام هو بشارة المسيح ، { وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ ۖ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَٰذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ (6) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَىٰ إِلَى الْإِسْلَامِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (7) يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (8) } فمن لم يتبع بشارة المسيح من المسيحيين وخاصة المشارقة فهم من الهالكين في جحيم الابدية حتما الا ان يؤمنوا الا تحبون ان تكونوا مع حبيبكم المسيح انه في دار الاسلام والعناد يمنعكم من لقاءه ورؤيته ولمسه ..

ما كان ابراهام يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفاً مسلما
اليهود اليوم ملاحدة والمسيحيين مثلثين مشركين -

{ قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللَّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّهِ فَإِن تَوَلَّوْا فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَيَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّوْرَاةُ وَالإِنجِيلُ إِلاَّ مِن بَعْدِهِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَهَاأَنتُمْ هَؤُلاء حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُم بِهِ عِلْمٌ فَلِمَ تُحَاجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَمَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَإِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَوَدَّت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَيَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأَنتُمْ تَشْهَدُونَ ، يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ } ال عمران

لا تسيء الى دينك ومجد بلادك كما تشاء
عبدالله -

يا اخ تركي من حقك ان تمجد في بلادك والواقع غير ذلك ، لكن ليس من حقك ان تسيء الى الاسلام بالتعريض بآية محكمة في القرآن الكريم .. هدانا واياك الله ..

بروتوكلات صهيون
جمال سعد الدين -

الكاتب يجهل واقع الحياة وما يدور حولها من مؤامرات ودسائس اظن يفكر حاله موجود في المدينة الفاضلة ،اخي العزيز ان كلام الله في القران الكريم هو كلام حق ولا مجال لشك او الظن وهو دستور الامة وصالح لكل زمان ومكان ،فالله الذي خلق البشرية وخلق السموات والأرض وانزل الديانات السماوية الثالثة هو ادرى بما في النفوس فالعالم اليوم يقوم على صراع الأديان والحضارات والنفوذ ،ولا يزال العالم الغربي من أوروبا لامريكا لروسيا لها أطماع في الشرق الواسط ومحاولة الهيمنة على ثرواتها وموقعها الجغرافي والاستراتيجي بين العالم ،والنظرة الصهيونية الصليبية لاتزال في وجدانهم من السيطرة على العالم الإسلامي وخاصة العربي وتدميره اجتماعيا واقتصاديا من خلال نشر الرذيلة والفساد بين المجتمعات العربية والتحكم في قياداتهم واثارة الحروب بين الدول العربية والمجتمعات لضعضعتهم وازلالهم ،فلا ننسى خطابات ترامب وبوش وما قبلة من رؤساء أمريكا في تمسكهم بعقيدتهم الإنجليكية واعتقاداتهم الدينية في القضاء على الدول الشريرة لفتح المجال لنزول عيسى علية السلام ليقضي على الأديان الأخرى ودعم وتقوية الصهيونية العالمية ،ولا ننسى المحافل الماسونية وبروتوكولات صيهون التي لا تزال مستمرة في نهجها بالقضاء على الأديان ونشر الرذيلة والفسوق وتدمير اقتصاد الدول لتسهل تحكمهم في رقاب الشعوب واقتصادهم وذلك من خلال البنك الدولي والنقد الدولي وغيرها من المؤسسات المالية الكبرى

وشهد شاهد من أهلها
عبدالله -

لو كان أجدادي مسلمين في بلد فتحته الجيوش المسيحية، بدلا من كونهم مسيحيين في بلد فتحته الجيوش المسلمة، لا أظن أنهم كانوا استطاعوا الاستمرار في العيش لمدة أربعة عشر قرنا، في مدنهم وقراهم، محتفظين بعقيدتهم.” (أمين معلوف )

الازهر يعلق الدعاء على اليهود والنصارى مؤقتا حتى يعجلوا باختراع ازديه للكورونا و ايتام وارامل ايلاف لايريدون الانصياع للازهر واولى الامر منهم
جاك عطالله -

الازهر يعلق الدعاء على اليهود والنصارى مؤقتا حتى يعجلوا باختراع ازديه للكورونا و ايتام وارامل ايلاف لايريدون الانصياع للازهر واولى الامر منهم - ومع ان الازهر لم يرفض وقف الدعاء نهائيا وقال بجواز تعويض فترة عدم الدعاء وقضاءها بعد اختراع الادويه المضادة لكورونا كما يفعلون بالايام التي لا يصوموها برمضان الا ان ارامل وايتام ايلاف ودواعشها ابوا الا يقفوا ليوم واحد واصروا على عدم عصيان الشريعه والاستمرار بهمه ونشاط بالدعاء على الكفار- يا ايتام -كورونا تنتظركم على الباب وهى تنشط بادعيتكم على الكفار فاستمروا وليتكم تزدادوا ايمانا فتخرجوا بمظاهرات حامله اعلام كورونا وتسبوها كما فعل اخوانكمايتام الازهر وداعش السلفيين بمصر

الازهر يعلق الدعاء على اليهود والنصارى مؤقتا حتى يعجلوا باختراع ازديه للكورونا و ايتام وارامل ايلاف لايريدون الانصياع للازهر واولى الامر منهم
جاك عطالله -

وقضاءها بعد اختراع الادويه المضادة لكورونا كما يفعلون بالايام التي لا يصوموها برمضان الا ان ارامل وايتام ايلاف ودواعشها ابوا الا يقفوا ليوم واحد واصروا على عدم عصيان الشريعه والاستمرار بهمه ونشاط بالدعاء على الكفار- يا ايتام -كورونا تنتظركم على الباب وهى تنشط بادعيتكم على الكفار فاستمروا وليتكم تزدادوا ايمانا فتخرجوا بمظاهرات حامله اعلام كورونا وتسبوها كما فعل اخوانكمايتام الازهر وداعش السلفيين بمصر