فضاء الرأي

الاخوان وداعش ومناهج التعليم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حين كُنا صِغاراً لم يُذكر في مناهجنا الدينية رغم كثرتها و الاكثر نصيباً في مناهجنا التعليمية بأن هناك خوارج يهددون أمن العرب وسلامة وطني لو لم أكن مطلعة على الأخبار واستراق السمع من الكبار لما أدركت أنها عصابة إجرامية لبست عباءة الدين واخفت بباطانها اهدافِ سياسية ، فئة الخوارج من تكون ومن يقف وراءهم ومنذ متى نشأت لم أرى سطرا واحدا في مناهجنا الدراسية تتحدث عنهم أو على الأقل تُشير عليهم ولو على استحياء.&

شبان وقعوا في مصيدة الإرهاب لا تتجاوز اعمارهم ١٨ فهل كانوا مستهدفين؟! نعم فالحقيقة موجعة حين أروي قصصاً عن شبابنا الذين وقعوا في شباك داعش فقد كانت قبل خنق الصحويين ودعاتنا المجندين من قبلهم كانوا مثل مصيدة السمك تصطاد وتهي لهم مناخ تحفيزي من خلال البرامج الغير منهجية وكانت تغدق عليهم هذه المنظمات اموال من أجل الخداع والإقناع وتضليلهم عن الدين الصحيح ، شباب كثير اعلنوا الانضمام وبايعوا روؤس الشياطين فكانت أدواتهم دامية في خلق حروب لا فائدة منها سوى إضعاف حكام العرب وجعل جماعتهم هي الاقوى.

إن جماعة الاخوان لها دور فتاك في خلق الفتن وترهيب ذوي الديانات الاخرى من الإسلام في عمل مسرحية وحوارات صورية تمثل ولاية تنادي بالخلافة من قائد يزعم بأنه أمير المؤمنين ، جماعة الاخوان لها تاريخ وسجل سيء في خلق الفتن وسُجل علني بعدما تم تصنيفهم بأنها جماعة تحمل علم الإرهاب وتم الاعتراف بها إعلاميا وعلى مر الزمن تتفاقس هذه الجماعات بعد أن يتحد رموز الشر في توسيعها بعد أن لطخت يداها في المعارك والجرائم المقيدة في محاكم العالم ،فقد حاولت التوسع بعد ولادة داعش وحزب النصرة وحركة حماس..الخ&

توالد الجماعات المتطرفة سوف يستمر طالما بقيت فكرة الإخوان وحكومة قطر التي تحتضن هذه الجماعة في عاصمتها وتسكب عليها اموال الشعب.

الوقاية من تلك المنظمات الإرهابية يكمن في بتر جذورها ومحاكمة المنتمين لها والمروجين لأفكارها الخبيثة ،أن ماتزهر به مملكتي اليوم بعد أن تكفل سيدي محمد بن سلمان بتدمير الارهاب والارهابيين المتخفين بيننا لهو فخر ونموذج يحتذى به وهاهو اليوم حان وقت معاقبة المذنبين واعتقالهم فهو جزاءهم عندما افسدوا عقيدتنا وديننا ونشروا الإرهاب والدموية بيننا.

من حق هذا الجيل أن يدرس المرحلة السابقة ويقف على فصولها الدموية ليكتشف أن ما يسمون بالمعتقلين المظلومين ليسوا إلا سوى عصابةِ دموية تخريبية متسترة بالدين ومظاهر التدين ، وأن المناهج التعليمية الدينية السابقة كانت مزرعة لنشر افكارهم المتطرفة والتي أخرجت جيل متطرف متشدد لا يؤمن إلا بما يقوله شيخه وداعيته فقط رغم سماحة ويسر الإسلام الذي لو نطقَ للعن شخصياتِ دينية استغلته في صراعاتِ أيديولوجية غايتها إقامة نظامِ سياسي قمعي كنظام عصابة طالبان البائده.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نداء انسانى عاجل جدا
فول على طول -

ما هو الاسلام الصحيح ؟ ومتى يخرج الى العلن ؟ ولماذا لم يظهر حتى الان ؟ ومن الذى يمثل الاسلام الصحيح ؟ ولماذا لا يجتمع علماء الأمة - وما أكثرهم - للاتفاق على الاسلام الصحيح رحمة بالناس وبالعالم كلة . تحياتى . بالمناسبة لفظ الخوارج موجود منذ ظهور الدين الجديد .

ليس فقط الخوارج
خوليو -

لا بتم تدريس كثير من الحقائق المغيّبة عن قصد التي تتناقض مع. مكارم الاخلاق التي يرددونها باستمرار، فمثلاً لايدرسون السبي وملك اليمين الذان طبقهما منذ نشوء الاسلام . وعندما نذكرهم، يقولون لنا أننا نهاجم الاسلام ليأخذوا الحوار الى المصادمة التي يريدون من وراءها تجييش البسطاء من الذين امنوا ليلتفوا حولهم.

تدليس وافتراء له عواقبه بالدنيا والآخرة
عبدالله السني البسام -

رجاءاً لا تتكلمي عن العقيدة ولا تنسبي نفسك اليها ، انت بذلك تسيئيين اليها ، لماذا نظام التقية هذا ، السُنة شجعان ليس لديهم تقية ، تكلمي بوضوح خارج العقيدة ، وسنقبل منك ونناقشك ، انتِ تستغبين القاريء و تهزئين من عقله في زمن النت والإنترنت ومحركات البحث العملاقة وأطنان المواد بخصوص الموضوع الذي تتطرحينه ولكن للأسف تفترين وليس لديك الشجاعة للإشارة الى من وراءه حقيقة ..هل انتِ حقيقة مقتنعة بما تكتبين ام انك تركبين الموجة دون ان تدركي عواقب الافتراء في الدنيا وفِي الآخرة ؟!

قال وبيقولوا لك المسيحية محبة وتعايش
متابع -

120 جالية يهـودية تم استـئصالها في جنوب فرنسا‏في مدينة تولوز الفرنسية حاصروا 500 يهــودي في برج .. وخيروهم بين التعميد والموت !!‏قتل اليهود أنفسهم ليبقوا على دينهم .. ما عدا واحد وافق على الارتداد ليصبح مسيحيا ... لكنهم قتلوه هو أيضا .. قتلوه بحب ووداعة .. ليلحق بالباقين

تعليقات الصليبيين المشارقة الحقدة
أضحكت عليهم قراء وكتاب ايلاف -

يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرأوا كتابا واحدا عن المسيحية وتاريخها الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرأوا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد وقتلهم وابادتهم ونهبهم وسبيهم لملايين البشر ؟! و يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير والنهب والسلب والسبي ، ولم يقرؤا سطراً واحد عن مسبات رب المسيحيين لقومه وللاقوام الاخرى وان الطعام يطرح للكلاب ولا يطرح للكنعانية ؟! وعن الفساد المالي والجنسي في كنائسهم واديرتهم و احزابهم ومؤسساتهم وبيوتهم ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه ما احمقكم يا صليبيين مشارقة اصبحتم أضحوكة العالم .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الافاق الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب فالكذب والافتراء والتدليس دينك وديدنك ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين حد سرقكم حد نهبكم حتى اصبح فيكم مليارديرات يتهربون ضريباً وفاسدون سوقهم ملايين المسلمين ، مش حتبطلوا كدب وافترا يا ابناء الخطية والرهبان ؟!!

السبي ليس اختراع الاسلام يا صليبيين حقدة
والعلمانية هتكت أعراض خمسة ملايين امرأة ؟! -

السبي ليس اختراع الاسلام فهو كان قبله في اليهودية والمسيحية والوثنية واذا ستدين احد أدن المسيحية وتبرأ منها واخرج منها. ، ثم اتعلم يا جاهل ان السبي كان من نواتج الحروب القديمة وكانت المرأة اما ان تسبى لتكون في رعاية رجل او تموت او تُمارس الدعارة لتعيش فأي الامور أكرم لها ؟ ان الغزو لم يتوقف وعندما غزا الحلفاء ألمانيا اغتصبوا بعد هزيمتها خمسة ملايين امرأة فأي الامرين أكرم للمرأة تسبى لتكون زوجة او تغتصب ؟ شغل مخك ولا تشغل احقادك وبذاءتك.إن القاعدة و داعش تنظيم استخباراتي حسب هيلاري كلينتون نحن صنعناها غامض يمكن ان يختفي تحته كل من له غرض دنيء قتل او اغتصاب او نهب او استيلاء على أراضي او ثروات يمكنه ان يكون كوردي ملحد او كوردي قومي او شيعي او نصراني او يهودي ان دماء البشر وأعراضهم واموالهم مصانة في الاسلام واي طفل مسلم يعرف ذلك وان الكفر ليس مبرراً لقتل الناس بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين في بلاد الاسلام ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد والحسينيات منذ ١٤٤٠ عام وبالعكس فآن هذه الاقليات والعرقيات متى استقوت هي من يبدإ بقتل واغتصاب المسلمين كما يفعل الشيعة والنصيرية وفعل المسيحون في لبنان والتنظيمات الكوردية الملحدة والقومية والشعوبية وكالتي قبلت ان تكون بندقية للإيجار لقتل المسلمين بل لقتل اخوانهم في العرقية ان تطلب الامر فاترك عنك التعصب الأعمى والكذب على الله وعلى الاسلام وعد الى رشدك يا صليبي مختفي تحت قناع العلمانية والاتجار العلماني في اعراض النساء ونقلهن من قارة الى قارة كالماشية افظع من سبي العصور القديمة يا صليبيين حقدة ..

مهلا ايها الصليبيون المشارقة الحقدة
هل في كتابكم غنائم وقتل للمخالفين ام ماذا ؟ -

المسلمون أخذوا الغنائم.. كما أخذها من قبلهم ومن بعدهم سواء بسواء.‏لكن لحظة أيها الطاعنون في الإسلام .. هل يوجد في كتابكم غنائم أم أنكم رسل محبة وسلام تقتلون أعداءكم .. وتدفنون أملاكهم معهم .. يا لنرجسيتكم‏الكتاب المقدس يخبرنا أن رب الجنود أباح لبني إسرائيل الأرض التي تفيض لبنا وعسلا

ظهور داعش بالقطب الجنوبي ؟!
حتى لا نُخدع -

متى قررت واشنطن أو موسكو غزو تجمعات البطريق في القطب الجنوبي، فستكون الخطوة الأولى في الخطة ظهور داعش هناك.‏⁧‫#لاننخدع‬⁩

مهلاً ايها الصليبيون المشارقة الجربانين
متابع -

‏يقول الحبر موسى بن ميمون (القرن 12) في شرح المشنا:‏الأقوام الذين أطمس الجهل أذهانهم وأظلمت الشهوات أنفسهم فيطعنوا في الشريعة والأنبياء عليهم السلام جهلا ويكذبون الأنبياء بما لا علم لهم به، ويتركون الشرائع استخفافا، وهذه الطائفة هي طائفة ⁧‫#يسوع‬⁩ الناصري!

عملاء العرب
IBRAHIM AHMED -

التي تتحدث عن الاخوان وداعش هي نفس دولتها عملاء للغرب اتجاه العرب من ضمنها فهذاUSA تخدم لمصالحها الخاصة ياخذون البترول مقابل الحماية الدولة اذا ما اجرمت في حق الشعوب العربية الاخرى .