فضاء الرأي

الدول الفاشلة... المشكلة والحل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الإنسان المتوافق مع نفسه يعيش في سلام&داخلي يمكنه من&تقديم نجاحات&للبشرية&جمعاء.&والتوافق مع الذات يعني أن&تكون&أفكار الإنسان&ومعتقداته الدينية وغير الدينية صورة طبق الأصل لتصرفاته وسلوكياته وأسلوب حياته تجاه المجتمع والعالم بأسرة من طبيعة وبشر ونبات وجماد وحيوان. وهذا ما نسميه رياضيا الاندماجبينما&العكس يسمى الانشطار.&

هذا، ويختص علم&الرياضيات&بوظيفتين&أساسيتين&هما&الاندماج&والانشطار.&وبالتطبيق&العملي في علم الكمياء نجد أن جزيء الماء&الواحد&يتكون من ذرتين من الهيدروجين وذرة واحدة من الأكسجين.&وهذا يعبر عنه رياضيا بخاصية الاندماج، فإذا تم فصل الأكسجين عن الهيدروجين &يتحول جزيء الماء إلى عناصر أخرى لكل منها صفاتها وخصائصها الكيميائية&والفيزيقية والرياضية&التي تختلف بالتمام والكمال عن&خصائص الماء.&

من هذه المقدمة البسيطة نجد أن هذا النموذج العلمي ينطبق أيضا على المجتمعات والقبائل والشعوب والدول.&

فعلى سبيل المثال&إذا ما اعتبرنا&الدولة اللبنانية&جزيئا واحداَ&نكون قد أخطأنا خطأ فادحاً لأنها في الواقع&في حالة&انشطار&إلى عدة&مكونات&تتمثل في&حزب&سماحة&السيد حسن&نصر الله&الموالي لإيران&علاوة على كل منالموارنة،&والدروز، السنة، الشيعة، وغيرهم.

في هذه الحالة فإن مركز ثقل الدولة اللبنانية&لن&يكون&موضعه في&الدولة&اللبنانية&وإنما في جمهورية&إيران الإسلامية. مثال آخر في اليمن السعيد حيث الشمال اليمني خاضع لسيطرة الحوثيين وبالتالي فمركز ثقل اليمن خارج حدود الدولة&اللبنانية وموجود في إيران. وهذا هو السبب الرئيس في إعادة التفكير في انفصال اليمن الجنوبي ليعود إلى سابق عهدة ومجده.&

بدون الخوض في تفصيلات يعرفها الكثير من المتابعين والمحللين السياسيين نجد نفس التفسيرات السابقة تنطبق على الكثير من الدول التي تسمى&"الدول&الفاشلة"&مثل الصومال وأفغانستان وليبيا وسوريا والعراق.&تلك الدول&التي فشلت&!! ليس&بسبب الإرادة الدولية&كما يعتقد الكثير من العامة&ولكن بسبب&تحكم المؤسسات الدينية والفتاوى الفقهية&وتدخلاتها في عالم السياسة بل وفي الحياة الخاصة للناس حتى باتت هذه الدول الفاشلة&عبئا ثقيلاً على العالم المتحضر&وعلى قاطنيها.&

إن&الدول الفاشلة&لم تقدم لا&للغرب&ولا لنفسها ولا للعالم أجمع سوى الخراب والإرهاب والبؤس والفقر والدمار. إنهم يصدرون للدول المتحضرة ليس الخبز والخضروات،ولكنهم يصدرون&الإرهابيين&والقتلة السفاحين&من أجل تحويل بصلة&العالم المتحضر&من جهة الابتكار والإبداع إلى اتجاه مكافحة الإرهاب. إنهم يقاتلون أنفسهم ويقاتلون الناس كل الناس فيقدمون للدول المتحضرة&اللاجئين&الذين يمثلون عبئا اقتصاديا وثقافيا مرعبا للبلدان الأوروبية.&

أجد أن الحل&مع الدول الفاشلة يكمن&في تطبيق مفهوم&الاندماج&أو مفهوم&الانشطار.&ماذا يعني هذا الكلام؟&يعني أنه&يجب على&الدول التي وصفت بأنها فاشلة أن تندمج مع ذاتها&في كيان واحد&وحيد&بهوية وطنية واحدةبدساتير مدنية خالية من أية صبغات دينية أو تنشطر إلى دويلات تتحد مع دولاً أخرى حرة مستقلة&متقدمة&تستطيع أن تمكنها من البقاء على قيد الحياة.

لتحقيق&حالة الاندماج أو حالة الانشطار&فإن المسئولية تقع على عاتق الدول المتقدمة التي ساعدت بقصد أو رغما عنها في هذه المأساة ...&إن البداية من وجهة نظر الكثير من السياسيين يجب أن تبدأ مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية&التي ساهمت بشكل منقطع النظير في ظهور هذه المأساة.&على&المجتمع الدولي أن يتكاتف لتغيير العقيدة الإيرانية التي ينص دستورها على تصدير الثورة الخومينية إلى أقطاب الأرض كافة.&على السياسيين والاقتصاديين والعسكريين أن يضعوا الخطط اللازمة الآن وليس غدا فالشعب الإيراني&ذاته&طبقا&لتقارير كثيرة يطوق إلى التحرر من سطوة القيود التي وضعت عليه بدون إرادته ولكن بإرادة الولي الفقيه. أن الشعب الإيراني &يحلم بيوم يجد نفسه يسير مع حركة التطور العالمي وليس طبقا لأهواء ولاية الفقيه.

إذن بتطبيق نظرية الاندماج لن تكون&هناك ميليشياتحشد شعبي في العراق، ولا ميليشيات&حوثية في اليمن،&ولا مليشيات حزب الله في لبنان أو سوريا، ولا أخوان مسلمين في ليبيا، ولا مجاهدين تكفيريين في الصومال، ولا حركة طالبان في أفغانستان&...&على العكس فسوف تختفي&كل هذه الميليشيات&وتتوحد مع الجيوش الوطنية.

إما إذا أردنا تطبيق مفهوم الانشطار فهنا أجد أنه من المناسب أن ينفصل الجنوب اليمني حتى يتمكن من الاندماج في دولة فيدرالية مع دولة الإمارات العربية المتحدة فيتحول من كيان فاشل إلى كيان ناجح في دولة ناجحة، وأن ينضم اليمن الشمالي إلى المملكة العربية السعودية بحكم ذاتي. وأن تنضم أفغانستان إلى دولة باكستان&في حكومة فيدرالية أو حكم ذاتي&بسبب تشابه&التركيبة الإيدلوجية&لكلا&الدولتين في العقيدة والهوية والثقافة...&ولست فاهما كيف تغض أمريكا وحلفائها&البصر عن باكستان!!!

أما الحالة اللبنانية فأرى أن يستقل&حزب&الله بدولة تسمى&"دولة لبنان الجنوبية"&لأن كل القوى السياسية والدينية&اللبنانية&الأخرى من الممكن أن&تتوافق وتتفق&وتجتمع&فيكيان الدولة اللبنانية الأصيل على عكس حزب الله. وهنا إذا نشبت الحرب ضد إيران مثلاً؛ فهبت&دولة جنوب لبنان&الشيعية&الحديثة في الدفاع عن&إيران&فلن يلوم عندئذٍ أحدا الدولة اللبنانية لأن هذا القرار لن يكون قرار دولة لبنان وإنما قرار دولة أخرى.

بالنسبة للصومال فيجب دراسة تحويلها إلى كيانات تنضم إلى البلدان المحيطة على أن تضخ الدول العظمى المليارات&لإعادة الإعمار وإعادة بناء الإنسان الصومالي ضمن نطاق الدول التي احتضنتهم.&هذه بعض الأفكار للحلول&....&وللدول الفاشلة الأخرى حلول أيضا مرتبطة بدولة تركيا وأحلام السلطنة العثمانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
..................
سعيد -

ثمة مثال للإنشطار يمكن من خلاله تصنيف الدول الفاشلة يبدو أنه غاب عن ذهن كاتبنا الكريم .. الكنائس ..وأعني الجراند كنائس .. من الواضح أن البعض منها أصبحت في بعض الدول دولة داخل دولة .. بل إن بعضها شطر المجتمع في نفس البلد الواحد إلى فسطاطين متنافرين .. تنافر وصل به الحد إلى أن بدأ البعض من الأتباع محاولة تصديره للخارج من خلال منصات التواصل الإجتماعي أوحتى من خلال الصحف الإلكترونية ومايبثونه فيها من تعليقات هي أقرب للمجون .

وماذا عن العراق
حمزة -

حسب الفكره اللامعة اعلاه فان على شمال العراق ان يندمج مع تركيا ولكن الاكراد لا تريدهم تركيا و هم ايضا لا يريدونها . اما بالنسبة لبقيه العراق والجنوب خاصة فالبعض يعتقد ان عليه الاتحاد مع ايران ولكن هؤلاء عرب ايضا وايران لاتريدهم كما ان قسم مهم منهم لايريدون ايران . ولكن تبقى النجف وكربلاء وهذه مدن تكاد تكون ايرانية بسبب اصولهم الايرانية وهذه يمكن لها الاندماج مع ايران .وتبقى النقطة الرئيسة وهو ان الاحداث في الثلاثة عقود الماضية اثبتت ان الدين الشيعى هو ايراني اكثر من كونه اسلامي او عربي .

نموذج للكنائس الفاشلة
الكنيسة السوداء في مصر والمهجر -

تعلم الكنيسة الارثوذوكسية السوداء بمصر رعاياها من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته

مصر من افشل الدول و اشجع الاقتراح
هاني -

ومن الدول الفاشلة مصر ، فلو استقلت كل محافظة عن المركز وصارت مثل ولايات امريكا لتقدمت ، فسينا مثلا يمكن ان تكون دولة ناجحة وكذلك أسوان و الدلتا والعلمين الخ ..

نفاق المثقفين اللزج
اصدقوا حتروحوا النار -

الفشل نتيجة لتسليط النظم الغربية الكافرة الطواغيت على الشعوب وحمايتها لهم مثال ذلك مصر حيث أيد الغرب الانقلاب العسكري على الشرعية المنتخبة في خمسة استحقاقات صحيحة لكن الصليبيين واليهود والملاحدة لم ترق لهم النتيجة فتكاتفوا ومعهم كنيسة الارثوذوكس السوداء في مصر ورعاياها على اجهاض اول تجربة ديمقراطية بالشرق المسلم فتباكي الصليبيين على فشل الدول نوع من النفاق اللزج ..

مصر من افشل الدول
فلماذا استثناها الكاتب ؟!!! -

مصر من افشل الدول على كل صعيد فلماذا لم يدرجها الكاتب من ضمن الدول الفاشلة ؟! هل خايف من الكنيسة التي جعلت الانقلابي بلحة مسيحها ، ان ترمي عليه الحرمان الكنسي وتحرمه من خروجه عليها القيمة لما يفطس ولا ايييييه ؟!!

حلول السيد إميل شكر الله الإنشطارية النووية
بسام عبد الله -

أعتقد أن الكاتب قد أخطأ خطأً فادحاً بالتشبيه. والفصل والدمج، لأن الهيدروجين عنصر قابل للإشتعال والأكسجين عنصر يساعد على الإشتعال وكل ما نحتاجه مع هذه العنصرين مجرد شرارة ونكون قد صنعنا قنبلة كبيرة حسب حجم وكمية العنصرين بما يعني أنه كلما كبر حجم التجربة كلما كان الإنفجار أكبر. كان أجدر بالكاتب أن يشبه حزب حسن الايراني أو عصابة الحوثي الإرهابيين بالأوساخ التي تغطي لوحة فسيفسائية رائعة مثل لبنان التي كانت بمكوناتها المتعددة قبل عام ٧٥ سويسرا الشرق الأوسط . وكذلك اليمن مهد الحضارات منذ آلاف السنين. وبدلاً من فصل الجنوب عن الشمال الذي لو حصل في لبنان لإحتلت الجنوب اسرائيل خلال ٢٤ ساعة، أو تقسيم اليمن ومنح الشمال للسعودية والجنوب لايران وشطب الدولة، وهذا ما يمنع العصابة البرزانية الإرهابية أيضاً من الإنفصال عن العراق لأنه بمجرد إعلان الإنفصال ستجتاحه تركيا وايران وتتقاسمانه. والأجدر هنا والأسهل هو تنظيف الماء من الشوائب ليعود صالحاَ للشرب أو اللوحة الفسيفسائية من الأوساخ لتعود جميلة كما كانت، أو إستئصال السرطان من جسم المريض حتى يتعافى. ولكن على ما يبدو أن للقوى الدولية مصلحة كبيرة لبقاء الحال على ما هو عليه لغاية في نفس شلهوب، وتطبيق نفس سيناريو سوريا على العالم العربي والثور الأبيض والأسود، ألم يكن من السهولة بمكان تزويد الثوار في سوريا بصاروخين مضادين للطائرات أو نسف قصر المجرم بشار أسد وإنهاء المصيبة وإنقاذ حياة الملايين من الموت والتشرد؟ ولو حصل لما وصل البلل إلى الذقون كما حصل الأمس في السعودية، ويا عالم إلى أين سيصل غداً.

البيت المنقسم على ذاتة يسقط ويخرب - من تعاليم الكتاب المقدس
فول على طول -

الحقيقة التى لم يذكرها الكاتب أن كل البلاد الاسلامية فاشلة بامتياز بسبب التعاليم العنصرية والكراهية التى يرضعها المسلم . الفرد المسلم نفسة منقسم على ذاتة ما بين انسانيتة وبين تعاليم ديانتة التى تحرضة على القتل والكراهية فيجد نفسة فى حالة صراع دائم . فى الغرب مثلا والقانون يساوى بين كل البشر تجد الجميع من كل الأعراق والأديان يعيشون فى سلام الا المسلم ...هل هذا بالصدفة ؟ يتحول المسلم الى قتبلة جنسية وقنبلة ارهابية لحين مجئ الفرصة . كل بلاد المؤمنين لا تنعم بأى سلام داخلى أو خارجى - الا ما ندر والذين يبعدون الشرع جانبا - ولا تنخدع بالمظهر الكاذب الذى يبدو أن هناك سلام . دساتير المؤمنين وتعاليمهم عنصرية لأبعد الحدود وترعاها حكوماتهم المجيدة وأهل العلم منهم دون أن يطرف لهم رمش عين ...وبكل صفاقة يتشدقون بأن الاسلام رحمة وعدل وكأنهم يكلمون أموات أو كأن المتس لا تفهم ولا ترى . الخلاصة فان المسلم غير قابل للاندماج بل فقط للانشطار والانفجار والفرد هو اللبنة الأولى للمجتمع أى ان مجتمعات المؤمنين منقسمة على ذاتها وخربة وخاوية وعوامل فنائها من ذاتها ..والمؤسف أنهم يتحججون بالتدخل الخارجى ...تسلط الكفار عليكم رحمة من اللة وحماية لكم من أنفسكم يا شيخ بائس . العالم بدونهم أفضل جدا .

فين هو القتل يا ابناء المرشومة وانتم بالمشرق بالملايين
ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين الا تستحون ؟! -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والمرشومة والرهبان من الصليبيين الارثوذوكس المشركين الانجاس المهرطقين حتى بتعاليم دينهم ووصايا مخلصهم - ان خلصهم - إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين ..

العالم بدونك أفضل يا مردخاي وتفتخر؟
بسام عبد الله -

الإسلام هو دين الحق شاء من شاء و أبى من أبى، وأمثالك يا مردخاي فول لا يحتاج لإثبات لعسر الفهم المزمن لديك، إذ لا توجد حقيقة غير حقيقتك النتنة التي تتهرب منها بشتم الآخرين ، كما قلنا لك أنت حاقد والحاقد أعمى وأصم وأبكم يرى الشوكة التي في حذائنا عمود والعمود الذي في عينه شوكة، هذه هي الحقيقة المرة الوحيدة في واقعكم. والحوار مع الأغبياء من أمثالك يسبب لكم حالة من الجنون والصرع وإنفصام الشخصية وهذا ما هو حاصل فعلاً وخاصة إذا إقترن بالحقد والعنصرية فيخلق شخصية معقدة لها أشباه تجري خلف ترامواي العباسية يلقبونهم بمولانا يعتقدون أن الرب منحهم سلطات خارقة يتعاملون مع الناس وكأنهم الرب نفسه، ويقولون لك عندما تعطيهم حسنة : هات يا عبدي وأنا سيدك ويدلون بدلوهم ويحشرون أنفهم في جميع المواضيع ويخلطونها بالدين والمضحك أكثر أنك تقرأ ردودنا عليك وتعجز عن فهمها فتجتر أسئلة لا معنى لها وتكررها، لذا اتبعنا اسلوب الإغاظة وهو الدواء الناجع مع الحاقدين ليموتوا بحقدهم وغيظهم وغلهم. ننصحك بأن تزور خالتك وتقرأ لها شوية تعويذات من بتوع عمك فلتاؤوس وتشعل لها النور المقدس بقبرها بشوية فوسفور أبيض وكم شمعة، عشان تنجيها من بحيرة الكبريت والأسيد؟ يا مردخاي يا عجوز مش تستحي على شيبتك بقى! ده قداسة بابا الفاتيكان نفسه قرف وتبرأ منكم . انتو شوهتوا الديانات كلها وخيبتكم ما وردتش على حد، وما فيش خلاص ولا شفاء كما قال لكم بولص، كان المطران جورج خضر مش باقي غير يكشف راسه ويدعي عليكم. روح إلعب بعيد يا شاطر فالبؤس مدح لأمثالك وليس ذم لأنها أوصاف قليلة عليك.

استدامة الفشل مصلحة غربية
استدامة النظم الفاشلة مصلحة الغرب -

بعيدا عن هذيان الصليبيين الارثوذوكس من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان نقول : ان احسن حل للبلدان الفاشلة التي يحكمها الحكام المستبدون والعسكريون الفشلة ان تساعدهم الدول المتقدمة كما تزعم في الخلاص من هؤلاء المجرمين الذين ينهبون الاوطان ويقمعون الشعوب عبر دعم القوى الوطنية في كل بلد فاشل ، ولو ان مساعدة الدول الغربية محل شك فهي لا تشجع على أنظمة حكم رشيدة وإنما تعجبها النظم الوظيفية ذات الحكم المطلق لتتبادل معها المنافع استدامة الاستبداد وفشله علي كل صعيد ، مصلحة غربية ..

التكفيريين المسيحيين الامريكان اخطر
يا منتجات الرشم الكنسي المقدس ! -

أصدرت مجلة اميركية ملفاً كاملاً عن هذه الميليشيات المسلحة في أمريكا، وأوردت أسماء أخطر عشرين منظمة تنتشر في أنحاء الولايات المتحدة.ويقول ميتشيل هاميرز أحد خبراء الجامعة الأمريكية في واشنطن: " إن الإرهاب الداخلي يشكل تهديداً متزايداً وهو أكثر تنظيماً في أوساط الميليشيات… أنهم لا يستعملون فقط قنابل بسيطة كتلك التي استخدمت في أوكلاهوما سيتي، ولكن مخازنهم تتضمن أسلحة دمار أكثر تطوراً من الأسلحة الكيماوية أو البيولوجية المعروفة. وفي جلسة خاصة للكونجرس الأمريكي في مايو من عام 1995 حذر ثلاثة من كبار المسؤولين الأمريكيين من تعاظم خطر الإرهاب المحلي مشيرين إلى أن الرعايا الأمريكان أصبحوا يواجهون خطر الإرهاب المحلي أكثر من الإرهاب الخارجي المدعوم خارجياً. فالميليشيات تفتك بأمريكا بضراوة السرطان مثل بلوووس وكريبس اللتان أنشئتا منذ أكثر من ثلاثين سنة في كاليفورنيا، ولهما اليوم وكلاء في 32 ولاية و113 مدينة. ففي عام 1985 في قطاع( لوس أنجلس) وحدة كان يوجد 400 منظمة إرهابية، وأصبح العدد في عام 1990 ما يقرب 800 منظمة إرهابية تضم 90 ألف عضو. وتوسعت هذه المنظمات الإرهابية انطلاقاً من شيكاغو باتجاه (مينابوليس) وامتدت هذه الميليشيات حتى إلى المدن الصغيرة في أواسط الغرب، فمثلا بين 1990ـ 1993 في مدينة (ويشيتا) من ولاية (كانساس) التي يقطنها 300 ألف نسمة أحصيها 90 منظمة إرهابية ، وأصبح شعار (أطلق النار عشوائياً من السيارة ) أمراً شائعا . وامتدت هذه الميليشيات إلى قلب أمريكا بعد أن كانت محصورة ولمدة طويلة في المدن الكبرى، فوصلت إلى مدن( أوماها ) و(اوكلاهوماسيتي) و (كانساس سيتي). وما يثير العجب عند هذه الميليشيات أن الندم معدوم لدى إرهابييها وخصوصاً القتلة من الشباب والطلاب وحسب تقرير لمؤسسة (يو أس نيوز أند وارد ريبورت) الصادر في 8/11/1993ورد الاتي: " أن في كل يوم دراسة يندس في محفظات الكتب 270 ألف مسدس. وفي الصفوف العالية من بين كل خمسة تلامذ، هناك تلميذ يحمل سلاحاً. لقد كانت المدرسة لفترة طويلة الملجأ الأخير للسلام تجاه العنف والإرهاب الداخلي، وتجاه عنف الأسرة، ولكنها لم تعد بمنأى عنه، وفي كل سنة يقترف ما يقرب من ثلاثة ملايين عمل إجرامي من كل الأنواع من السرقة إلى الإغتصاب إلى القتل."

التفسيرات الحرفية للكتاب المدعو مقدس
أمدت التكفريين المسيحيين بمسوغات القتل -

الاٍرهاب في المسيحية ، اعتمد الإرهابيون والتكفيريون المسيحيون على التفسيرات الفقهية أو الحرفية لتعاليم الإيمان (الكتاب المقدس في هذه الحالة). وقد استخدمت هذه الجماعات كتب العهد القديم والعهد الجديدلتبرير العنف والقتل أو السعي إلى تحقيق "أوقات النهاية" الموصوفة في العهد الجديد، بينما يسعى البعض الآخر لتحقيق ثيقراطية مسيحي في تموز 2011، اعتقل اندرس بهرنغ بريفيك ووجهت إليه تهمة الإرهاب بعد تفجير سيارة في أوسلو وإطلاق نار جماعي في جزيرة إوتويا ونتيجة لهجماته قتل 77 أصيب واصيب 151 شخصا. أصدر بريفيك بيانا مكونا من 1500 صفحة يذكر فيه ان المهاجرين يقوضون القيم المسيحية التقليدية للنرويج، وعرف عن نفسه بأنه "صليبي مسيحي".

فشل الانسان المسيحي على كل صعيد
عابر ايلاف -

وَيَا ترى المسيحيين المشارقة ماذا قدموا للعالم والانسانية من اختراعات ومنتجات غير المسبات على الاسلام والمسلمين ؟ هل دخلوا المختبرات والمصانع وملؤا أرفف المخازن الكبرى باحدث اجهزة الهاي تك ، أبداً هم عالة كغيرهم على منتجات الغرب والشرق وما افادوا البشرية بفرنك .ارجو آن لا ينسب المسيحي الشرقي نفسه الى تقدم الغرب فيكون كالقرعاء التي تتباهى بشعر اختها او جارتها .وهل الإنسان المسيحي يمكن ان نسميه المتوافق مع نفسه يعيش في سلام داخلي يمكنه من تقديم نجاحات للبشرية جمعاء. والتوافق مع الذات يعني أن تكون أفكار الإنسان ومعتقداته الدينية وغير الدينية صورة طبق الأصل لتصرفاته وسلوكياته وأسلوب حياته تجاه المجتمع والعالم بأسرة من طبيعة وبشر ونبات وجماد وحيوان. ام انه شخص فشلت التعاليم والوصايا وطول إقامته في الغرب ان تجعله إنسانا سويا ينتمي للعائلة الانسانية الكتابات والتعليقات والتصريحات تقول غير ذلك ..

التكفيريون في كنايس المشرق !
الكنيسة الارثوذوكسية بمصر كمثال -

التكفير كامن وظاهر بالكنائس الشرقية فالتكفيريونرفيها يكفرون المسلمين كما يكفرون الطوائف المسيحية المخالفة لهم ، بل تكفير المتمرد من رعاياهم وحتى قساوستها ! وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله". الأنبا بيشوي الأرثوذكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ويقول متى المسكين ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. ولعنة الله على عقائد الكاثوليك الأنبا بيشوى - لعنة الرب على عقائد الكاثوليك الأنبا بيشوى يسخر من متى المسكين لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ! ..

التكفير في كنايس الارثوذوكس للركب
فلماذا لا يتم التشهير بالتكفيريين بها ؟ -

وافق ما يسمى بالمجمع المقدس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية.الاجتماع عقد برئاسة الهالك البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الأنبا بيشوي المدلكاتي السكرتير العام للمجمع المقدس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه. ؟! ( تكفير دا ولا مش تكفير يا ناس يا متعلمين يا بتوع المدارس ؟ )لكن الدكتور جورج حبيب بباوي أعلن عقب صدور القرار أنه سيلجأ إلى القضاء الإداري ومجلس الدولة وهما أعلى هيئتين قضائيتين في مصر بالنسبة للقرارات الإدارية والجزائية الخاصة بعلاقة الأفراد بالهيئات.واتهم قرار المجمع المقدس بعدم الدستورية، وبأنه صدر غيابياً دون أن يسمح له بالاطلاع على التهمة المنسوبة إليه، وإعطائه الحق في تفسيرها أو الدفاع عن نفسه بشأنها، أو الدخول في مناقشة مع كبار الكهنة حول صحة أو عدم صحة ما كتبه وقاله في هذا الصدد.ولكن الأكثر خطورة ودلالة هو ما حدث بالنسبة للأب إبراهيم عبد السيد كاهن كنيسة حدائق المعادي، والذي انتقد بعض التصرفات الخاصة ببعض رجال الكنيسة، فتم طرده من الكنيسة.وظل مطروداً إلى أن مات عام 1999 وعندما مات رفض البابا شنودة أن يصلي عليه أو يسمح لأحد من الكهنة بالصلاة عليه أو حتى بدخول جثمانه إلى إحدى الكنائس في طول مصر وعرضها، وقد تنقل جثمان الرجل من الإسكندرية إلى القاهرة ولم يتم السماح بدخوله أي كنيسة.ثم اضطر أهله إلى إقامة الصلاة على جثمانه بالشارع وعن طريق أحد "العلمانيين" أي غير رجال الدين المسيحي وتم دفنه!!

التكفيريون المسكوت عنهم بكنائس المشرق
وخصوصا كنيسة الارثوذوكس بمصر والمهجر ! -

انتقاد الكنيسة والبطرك فما دون يذكرنا بالعديد من الأحداث والمواقف التي حدثت لبعض المسيحيين في مصر عندما تجرؤوا وانتقدوا فساد بعض المقربين من الهالك البابا شنودة في إدارة الكنيسة أو اعترضوا على أسلوب الإدارة هذا أو رفضوا آراء البابا السياسية، حيث تعرضوا للعقاب البابوي.؟!فالسيد جمال أسعد عبد الملاك قبل ما يتسخط

فين هوه الاستكرار
يا غجر المهجر -

فين هوه الاستكرار ههههه ، انتوا مش حتبطلوا كراهية وتعريض للطغاة يا ارثوذوكس انعزاليين ؟!