كتَّاب إيلاف

داعش وعقدة المنائر والاعلام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لمنظمة داعش عقدة مركبة من التاريخ وما يدلل عليه، وخاصة الاثاربكل اشكالها، فقد استهدفت كل ما يؤشر الى حضارة ما، وكانت&الكنائس والمنائر القديمة هدفا لها، فاسقطت اثنتان من اقدم منائر العراق وكوردستان، وهما منارة سنجار ومنارة الحدباء، وهما توأمتان لامارة الاتابكة في الموصل وسنجار&وثالثتهما في اربيل، ولكون هذه المنارة واقصد منارة سنجار لها حكاية مع التاريخ والامريكان وداعش وثقافة التعريب والتغيير الديموغرافي&فقد اصبح لها خصوصية الحديث.

& &&بداية دعونا نتعرف قليلا على أصل المنارة دون الخوض في تفاصيل التاريخ،&فهي منارة جامع شيد&في مطلع القرن الثالث عشر الميلادي&و&598 هجرية من قبل قطب الدين محمد ابن عماد الدين زنكي، وهي&ثالثة&منارات بنيت في عهد الاتابكة وحملت اسمهم ومنها منارة اربيل ومنارة الحدباء في الموصل، وقد تعرضت خلال السبعمائة سنة من تاريخ بنائها للكثير من الهدم على أيدي الغزاة الذين كانوا يقصدون سنجار لذات الأسباب التي دفعت داعش&وغيرها&اليوم إلى استباحة المدينة وتغيير هويتها وتدميرها وهدم كل معالمها الحضارية والاثارية بما فيها المنارة.

& & بعد&إسقاط&نظام صدام حسين سيطرت مجاميع من الأهالي على معظم مفاصل الإدارة حتى وصلت&قوات البيشمركة التي&ساعدتهم على&إعادة الامن والقانون،&وأوقفت الفوضى العارمة التي&صاحبت سقوط النظام، بل&وإعادة الحياة إلى كل أجهزة الإدارة والخدمات خلال اقل من أسبوع،&بما فيها المدارس والمستشفيات والشرطة والمحاكم وبقية الدوائر ذات العلاقة بالخدمات الأساسية كالماء والكهرباء، وبعدها بشهر تقريبا&وصلت بعض القوات الأمريكية&من الموصل،&بقيادة&الجنرال ديفيد باتريوس الذي كان يقود الفرقة الرابعة التي تمركزت في الموصل حينذاك،&والذي عُرف عن اهالي الموصل بانه محامي البعثيين!.

حينما وصل سنجار طلب على الفور&الاجتماع مع ممثلي الأهالي من كل المكونات والأديان والفعاليات السياسية والاجتماعية إضافة إلى قادة البيشمركة في المدينة،&وقد كُلفت بتشكيل وفد من الاهالي ومن كل الشرائح والمكونات&وقد ضم في&حينه اكثر من ثلاثين شخصا يمثلون الكورد والعرب والديانات الثلاث (الاسلامية والايزيدية والمسيحية)، حيث تحدث باتريوس عن&التغيير الذي حصل في العراق وانهم اليوم القوة الوحيدة وعليه من الضروري&انسحاب&البيشمركة&إلى &مواقعها الاولية،&مبررا ذلك بأنه لا يجوز بقاء قوتين مسلحتين في نفس المكان، ومدعيا بان مكونات&من&غير الكورد لا تستسيغ بقائها،&مما دفعني للرد عليه بان قوات البيشمركة&قوات&نظامية لها تاريخا وهي&حليفة حالها حال بقية&اعضاء&التحالف الدولي&وتعمل بالتنسيق معه،&ولديها تاريخ طويل في&محاربة&الدكتاتوريات وخاصة&نظام صدام حسين، الذين تقاتلونه&انتم منذ&عدة ايام&فقط، وقد نجحت خلال&اقل من أسبوع&من وصولها الى المدينة في&إعادة دورة الحياة&دون أن تفرق بين&المكوناتالقومية والدينية، والذين يعترضون على وجودها هم ادوات النظام السابق الذي شوه المدينة وهجر سكانها الاصليين.

& & عموما&وضمن آلية التنسيق وبعد مفاوضات جرت بين القيادات الرأسية تم سحب البيشمركة لكي تستقر&بدلا عنهم قوات امريكيةاشترطنا أن&تكون خارج المدينة وتحديدا في&معسكرات جيش صدامجنوب المدينة، وفعلا هذا الذي حصل حيث بدأت العناصر الموالية&للنظام&والمضادة لهوية المدينة الكوردستانية&التغلغل إلى مقراتهم هناك، حتى تفاجأنا عصر احد الأيام بمداهمة قوة أمريكية للدوائر الحكومية والمقرات الحزبية&وبدأت بتحطيم الأبواب المقفلة وكسر الدواليب ومصادرة السجلات وإنزال علم كوردستان وصور الزعيم مصطفى البارزاني والرئيس مسعود، ثم أبلغت&بان رفع علم كوردستان سيؤدي إلى غلق المقرات واعتقال المسبب،&وكذلك فعلت في&معظم الدوائر والمقرات التي ترفع العلم وأنزلته وصادرت معظم الصور، وقد شاهدنا عناصر محسوبة على النظام السابق ومجاميع من مرتزقته المعادين لهوية المدينة وانتمائها يقودونهم إلى حيث يرفع العلم الكوردستاني.

& &&وكان رد فعل الاهالي ردا مدنيا حضاريا، فقد رفعوا جميعهم وعلى بيوتهم ومحلات عملهم اعلام كوردستان وباعداد كبيرة جدا، بينما قامت مجموعة اخرى&باعتلاء منارة&سنجار ولفها بالعلم الكوردستاني،&حيث&استيقضت المدينة في اليوم التالي ومئات الاعلام ترفرف فوق بيوتها&وقد أصيب&الامريكان&بالدهشة&حينما رأوها&تزين المدينة ومنارتها،&مما دفعهم في اليوم الثاني الى الاعتراف بخطئهم والاعتذار عما اقترفوه قبل عدة ايام بحق الاهالي وممثليهم&مبدين&إعجابهمبسلوك الاهالي&وتصرفهم الحضاري، وقاموا برفع العلم الكوردستاني بكل احترام في&المقرات السياسية.

& & داعش&ومن ماثلها&اليوم&فكرا وسلوكا&منظمات&خارج الزمن،&وما تقوم به يدلل على غبائها الذي لا يختلف&عن غباء أولئك الذين قادوا الأمريكان وورطوهم بإنزال علم كوردستان&في المدينة،&وهي بالتالي&منظمة&ارهابية&لا تعرف&بان هذا الشعب سيعيد بناء منارته ويجعلها متحفا يضم كل آثارنا ويذكر أجيالنا بهمجية وإجرام وبلادة كل من يعادي الشعوب وهويتها وإرادتها في الانعتاق والتحرر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العبرة بالنتائج والأفعال لا بالأقوال
بسام عبد الله -

داعش فيلق من فيالق بشار أسد، وقسد فيلق آخر عنصري كردي، وكلاهما أسوأ من الآخر يشاركون بوتين وخامنئي وبشار أسد في قتل السوريين ، من أسس ودعم داعش والقاعدة؟ إسألوا نور الدين المالكي من كان يرسل المفخخات للمراقد المقدسة ومن ترك لهم في الموصل أسلحة ومعدات جديدة ورصيد بنصف مليار دولار؟ وإسألوا البرزاني لماذا سحب البيشمركة من الموصل وترك الايزيديين لأوباش داعش؟ وإسألوا علي مملوك من أين خرج البغدادي ومن هم قادة وأمراء وقوادي داعش؟ أليسوا من ضباط مخابراته الذين حضروا دورات عند مفتي سوريا الشيعي حسونة؟ وإسألوا الوزير التونسي وغسان بن جدو المتشيع عمن إخترع جهاد النكاح لتشويه الثورة السورية؟ وشاهدوا على اليوتوب الفتاة التي إدعت أن الثوار إغتصبوها ويلقنها المخرج بالحوار وغيرها الكثير من الفضائح. هناك مليونا شهيد سوري وعراقي نصفهن أطفال ونساء قتلتهم أيدي الغدر الطائفية ومئات آلاف الحرائر المغتصبة من قبل هذه المليشات الإرهابية والإجرامية. ومليونا معتقل ومعتقلة في سجون العراق وسوريا من المسلمين السنة يتعرضون للقتل والتعذيب والإغتصاب اليومي، ونصف الشعبان بين مشرد ولاجيء. البغدادي الذي كان هو نفسه مدسوس في سجون الأسد وأطلقه لهذه المهمة أي لقتل الثوار الأحرار وتقويض الثورة، الدواعش لم يقتلوا علوي أو شيعي ولم يهدموا حسينية واحدة، بل قتلوا المسلمين السنة وهدموا مساجدهم وأحرقوا الطيار الأردني السني من الكساسبة، وإسألوا حسن نصر الشيطان عن ترحيل الدواعش من موقع إلى موقع تحت إشرافه بباصات مكيفة وكان آخرها من منطقة الحجر الأسود إلى مدينة السويداء للإنتقام من أهل الكرامة وجنبلاط على مواقفهم المشرفة من الثورة، وإسألوا بوتين عمن نقلهم في حالات خاصة لمهمات مستعجلة بطائرات أليوشن. استقدم بشار بوتين لتجربة أسلحته على السوريين وتسويقها عربياً، والايراني لينتقم للحسين من أحفاد معاوية ويعجل ظهور المهدي، ، استعانت قسد بالجيش الامريكي لنفس المهمة وفرضوا اللغة الكردية كلغة أولى والعبرية كلغة ثانية وطردوا السكان العرب من مناطقهم ونافسوا العصابة الأسدية بالوحشية والعنصصرية. سيكون حسابكم عسير ونهايتكم أصبحت محتومة ، ترحيل المجرم بوتين إلى غوانتانامو، وإعدام بشار أسد في ساحة الأمويين وحسن زميرة في حي السلم بالضاحية، والمالكي في الموصل، وترك المشانق كنصب تذكاري حتى لا تنسى الأجيال القادمة.

الى متى الكذب يا بسومة ؟
فول على طول -

يا بسومة العزيز الى متى الكذب ؟ والى متى الهروب ؟ وعلى من تضحك ؟ داعش وخاصة النسخة السنية منها هى النسخة الأصلية للدين الأعلى .....وكل ما قام بة اخوانك الدواعش موجود فى كتب السيرة وفعلها أهل السلف الصالح ....قتل وحرق ونهب وسلب وملكات يمين وسوق نخاسة الخ الخ وأتحداك أن تقول لنا فعل داعشى واحد خارج النصوص المقدسة . لماذا تسقط ما عندكم على الأخرين ؟ هل تعتقدأن أحدا يصدقكم يا بسومة حتى أقرب الناس اليكم ؟ عموما فيديوهات داعش تملأ الكون حالين ومعوما بالنصوص والايات ويقرأونها قبل كل عملية ...فهمت ؟ قادة داعش يحملون شهادات عليا من مؤسساتكم الدينية المعتبرة . انتهى . وما الجديد أن أهل السنة يقتلون اخوتهم فى الايمان أهل السنة ؟ هذا منذ بدء الدعوة يا بسومة .

شايف الشوكة بجزمتنا؟ ما تشوف العمود بعينك!
بسام عبد الله -

رغم وحشية وشناعة أوباش داعش، فهم أشرف وأطهر منك مليون مرة يا مردخاي فول الزهايمري، لأنهم على الأقل لهم مبدأ لا يخفونه على أحد. أما أنت فلا مبدأ ولا عقيدة، أين أنت من تعاليم ووصايا يسوعك إن كنت مسيحي، وأين أنت من وصايا موسى إن كنت يهودي؟ أما الشتائم فلا يعترف بها غجر اليونان من أتباع يهودا الإسخريوطي وفلول موسى الشاردة بالصحراء لأنها جزء من أدبياتهم وأخلاقهم وهم من يسقط ما عندهم على غيرهم. أمثالك مأبونون فكرياً ومرضى ميؤوس من شفائهم كالسرطان علاجه البتر والإستئصال، . لماذا كل هذا الحقد والكراهية للإسلام والمسلمين ؟ يتعامون عن العمود الذي بعيونهم ويرون الشوكة التي بحذائنا. يتعامون عن خزعبلات الأقباط، ونحن أيضاً نتحداك بأن تحدثنا عن جرائم قتل قساوستهم ورهبانهم لبعضهم البعض من أجل حفنة من الجنيهات من ريع المخدرات وخاصة جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس ؟ ويلجؤون لإجترار كلام ممجوج ومكرر وسفيه بشتم الإسلام والمسلمين وكتابهم دون أن يفهموا كلمة من محتواه وبسخافة لا مثيل لها تفضح العنصريين والحاقدين ليس أمامنا لأننا بتنا نعرفهم جيداً بل أمام مسيحييي الغرب وامريكا واوروبا المخدوعين بهم ليعرفوا حقيقتهم ويغلقوا كنائسهم لأن الحوار معهم عقيم فهم تكفيريين حاقدين ومعادين لكل ما هو غير مسيحي قبطي وجريمة قتل الأنبا ابيفانيوس البشعة وبوحشية رجال الكهوف على يد راهب بقضيب حديدي كسر دماغه نصفين وتبريراتهم حسب تحليلات أساتذتهم رواد الحقد الأرثوذوكسي من أمثال ايمان نبيل ومنال موريس ووجيه رؤوف. هذه العقيدة في طريقها إلى الإنقراض كما قال بابا الفاتيكان، وسيعتنق أتباعها الديانات الحقيقية كالكاثوليك والإسلام.

لا أعتقد بأن الله سيشفيك بدعواتنا لأنه هو من إبتلاك يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

المسلمين أسيادك وأسياد أسيادك غصب عنك مش بخاطرك. أصبح واضحاً للجميع بأن معلقي إيلاف إستطاعوا إيصال المدعو مردخاي فول الزهايمري إلى مرحلة العجز بحشره في زاوية ميته، فبدأ يهلوس ويزمجر ويتخبط ولا يدري ما يكتب. نعم، والحقيقة هي أن الشنودية والتواضروسية هي ايدلويجيا قبيحة مبينة علي الخيانة والغدر والقتل وسفك الدماء والمحاصصات وحب النفس والدليل الإخوان بل الرهبان الأرثوذوكس اللي نازلين قتل ببعض من أجل حفنة من المخدرات . نتحداك بأن تعلق برأيك عن الجريمة التي حصلت مؤخراً . والخلاف لم يكن عقائدياً لأن آخر همهم هو الدين كما جرت العادة والخلافات التي بلغت أشدها منذ عهد البابا شنودة الثالث، هذه الجريمة التي إنكشفت بمعجزة رغم كل محاولات الكنيسة التغطية عليها ومنع الأمن من التحقيق بها، والإصرار على إتهام جماعات إسلامية إرهابية بها. ولا زالت قناة ملك القسيس ومحور وغيرها والبابا وبعض القساوسة يحاولون التغطية على القضية، والسؤال هنا : إذا كان رهبانهم بهذه الوحشية فكيف يكون أتباعهم ؟ لن نجيب بل نترك الإجابة للمطران جورج خضر. لذا نتوقع قريباً بعد هذه الفضيحة المدوية إنهيار الكنيسة القبطية وخروج جماعي عن هذا التجمع الديني المشبوه واللجوء إلى الأديان الحقيقية كالكاثوليك والإسلام.

الى بائس عبداللات
فول على طول -

الهروب المستمر يا بسومة أمام الأسئلة الهامة جعلكم عراة حفاة أمام العالم كلة وأمام أقرب الناس اليكم ...يعنى يا بسومة أنت لا تلبس حذا ولا شوكة ب ..انت حافى أصلا بل عريان تماما . ...ما علاقة تعليقاتك بالأسئلة المعروضة عليكم ؟ العالم كلة يكرر نفس الأسئلة التى طرحتها عليك وكالعادة تهرب باستمرار . سيبك من قناة القسيس وجورج خضر والرهبان ...هذة حيلة مفضوحة للهروب . راجع تعليقى الساتبق وننتظر الاجابة لو تملك قدرا من الصدق . تحياتى يا بسومة وحاول تلبس حذاء أولا قبل ما يكون لة شوكة وحاول تستتر .

مبروك أضفت لصفاتك القبيحة من عنصري وحاقد وصهيوني صفة كرنيب متحرش
بسام عبد الله -

من الذي يتهرب يا مردخاي فول الزهايمري ؟ مهما هلوست يبقى المسلمين والعرب أسيادك وأسياد أسيادك وتاج رأسك ورأسهم، قد يمرون اليوم بمحنة أنتم سببها ، وعذرهم أنهم كانوا يجهلون عدوهم الحقيقي الذي يعيش بينهم ويطعنهم في ظهورهم. أنت يا مردخاي فول الزهايمري فعلاً مريض وميؤوس من شفائك ولا أمل منك وأصبحت تماما كالسرطان الخبيث علاجه الوحيد البتر والإستئصال. أنت من دواعش الأرثوذكس دماغك مغسولة ومحشوة بخزعبلات وشعوذات ومبشمة. ومصيبتك أنك لا تقرأ وإن قرأت لا تفهم وإن فهمت تتعامى وتتابع إجترار نفس الإسطوانة المشروخة بشتم وسب العرب والإسلام والمسلمين. أنت رمز للغدر والخيانة وحمل حقداً تعجز الجبال عن حمله، ولا تعرف ولا تفهم معنى الحوار والمشاركة والتعايش السلمي في الوطن ويخرم المركب الذي يركبه ليغرق مع الذين ظنوا أنكم شركاء بالوطن و بالآلام والآمال فإذا بكم أفاعي وعقارب. إذا حَكَمَتْها الأغلبية تلطم وتشتم وإذا حَكَمَتْ هي الأغلبية أبادتها عن بكرة أبيها. كما حصل مع الأقلية النصيرية الأسدية في سوريا، وكما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط.

وماذا ننتظر من عجوز عنصري وحاقد وزهايمري ومتحرش؟
بسام عبد الله -

وكيف يفهم من لا يحمل حتى شهادة محو الأمية حتى يدلو بدلوه مع أسياده من المثقفين والنخبة من كتاب وقراء إيلاف ويتحفنا بسخافاته وشعوذاته وخزعبلاته؟ أنت يا مردخاي فول عنصري وحاقد وصهيوني؟ تعتمدون تاريخكم الطالح الذي لا يوجد فيه صالح ويعتمد على الشعوذة والسحر والكذب والنور المقدس وحمامات الكهنة والرهبان ودموع وزيوت الأصنام وقتل الرهبان لبعضهم البعض بوحشية لم يشهد التاريخ مثيلاً لها وإغتصابهم للأطفال ورشمهم للنساء وبيعهم لصكوك الغفران، وتعويذات فلتاؤوس وقصاصات الورق والفتائل على قبره لكتابة لحل مشاكلكم. تعليقاتك يا مردخاي فول تؤكد بشكل لا يقبل الشك أن مفعول الكبسول عكسي لأنك تدخل بعد تناوله بنوبات هذيان وحالات صرع وخطرفة. وأمثالك لا يحتاجون لتفسير وأجوبة على أسئلتهم لعسر الفهم المزمن لديهم، ولأنك حاقد والحاقد أعمى وأصم وأبكم يرى الشوكة عمود والعمود الذي في عينه شوكة، هذه هي الحقيقة المرة الوحيدة في واقعك ولا يمكنك تجاهلها. والحوار مع الأغبياء من أمثالك يسبب لهم حالة من الجنون والصرع وإنفصام الشخصية وهذا ما هو حاصل فعلاً وخاصة إذا إقترن بالحقد والعنصرية فيخلق شخصية معقدة لها أشباه تجري خلف ترامواي العباسية . غباؤك يسول لك أنك من الأهمية بمكان ليتحاور القراء معك وأنت لا تفقه شيء. جهل وحقد وعنصرية وتخصص شتائم وسباب فمن ينزل إلى مستواك الوضيع؟ المضحك أكثر أنك تقرأ ردودنا عليك وتعجز عن فهمها فتجتر أسئلة لا معنى لها وتكررها، لذا اتبعنا اسلوب الإغاظة وهو الدواء الناجع مع الحاقدين ليموتوا بحقدهم وغيظهم وغلهم.

احذروا ثور دكان الخزف الهائج
يا قراء وكتاب ومحرري إيلاف المحترمين -

يدخل شماس الجهالة والخيابة الصليبي العجوز الارثوذوكسي فولبتير على مقالات ايلاف ومواضيعها دخول الثور الى محل الخزف ! لا يفرق بين الكتاب والمعلقين ومنطلقاتهم الفكرية. الذين قد يكونون في صفه كصليبي حاقد ، ولو كانوا ابناء مسلمين لكنهم ملاحدة ! ودي رسالة للذين الحدوا من ابناء المسلمين ان أرثوذكس مصر لا يفرقون بينكم وبين المسلمين ولن يرضوا عنكم حتى تتبعوا ملتهم الفاسدة الباطلة التي تركوها الى الهرطقة ؟! تستفزه بعض المصطلحات الاسلامية فولبتير عامل نفسه أستاذ وذكي وبيدي مواعظ وربه خلق منه كتلة غباء سكوب ...

مشروع مردخاي فول للإيمان ومحبة الرب في تقدير الجمال
بسام عبد الله -

مش عايز تجاوب على أسئلتنا عن الأخلاق الفاسدة في عقيدتك مثل إغتصاب الأطفال ورشم النساء ووقتل الرهبان لبعضهم البعض ودولة شنودة بتاعك ورفضه للدولة المدنية سبب عجزك الفكري والعلمي وتخلفك الأخلاقي وغيرها الكثير الكثير، فلا مانع عندنا، ولكن ماذا عن مشاريعك في تحقيق أحلامك وتطبيق أقوال ربك يهودا الإسخريوطي الذي أتحفتنا بقوله المأثور : عندما نرى أنثى جميلة أول كلمة ننطق بها : اللة على هذا الجمال وتعنى لنا سبحانك ربى على هذة القدرة على الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة ( انتهى الإقتباس) أي متى ستفتتح المكان الذي لا نعرف ماذا ستسميه وتعرض فيه أهل بيتك حتى يتأمل الناس الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة وهل أعددت صيغة التعهد الذي سيوقع عليه الناس الغلابة من أهل الورع والتقى والإيمان قبل الدخول بأن تفكيرهم لن يكون قذراً وسيرددون فقط كلمات الرب في حسن خلقه. وأنهم من جماعتك من البشر الأسوياء وليسوا من القطط الجائعة التى تنظر الى الأنثى مثل قطعة اللحم حسب قولك. ملاحظة: هذا ليس بتعليق أخير وسنعود لدحض كذبك وإفترائك على الإسلام والمسلمين والعرب والعروبة ورد شتائمك وسبابك كلما عدت وإلى الأبد أو حتى يأخذ الله أمانته.

إجرام بحق الإنسانية
باسل الخطيب -

داعش وأخواتها، سواء من تنظيمات الإسلام السياسي أم غيرها من المتطرفين و العنصريين والتكفيريين، ارتكبوا أبشع جريمة لا بحق الدين الإسلامي الحنيف حسب، بل وبحق الإنسانية جمعاء.. ويعلمنا التاريخ أن إرادة الشعوب ستنتصر مهما طال الزمن وتجبر الظالمون.. تحية لأهالي سنجار وشعب كردستان.

الى بائس عبداللات
فول على طول -

أنت أفحمتنا بردودك ..جعلك اللة ذخرا للأمة العربية والاسلامية . كل دا علم يا راجل يا فقية ؟ أنت تفوقت على شيخ جامع الشرطة .الشيخ سليط اللسان كالعادة ...الوظيفة فى انتظارك . على فكرة يا بسومة حاول تراجع قصة الفأر المسطول بمناسبة الأسياد وبالمرة فأنتم فى محنة كبيرة جدا منذ بدء الدعوة والى فنائكم القريب والأسباب داخلكم ومنكم فيكم وليس للأخرين دخل فيها ..انتهى - والى باسل الخطيب : انت كنت فين من زمان يا راجل ؟ وبالمناسبة هو فية اسلام من غير سياسة ؟ وبالمرة يا باسل ..ما الذى يفعلة الدواعش ولا يطابق الاسلام الأصلى ؟ أتمنى أن لا تكون أنت نسخة طبق الأصل من بائس عبد اللات وتجاوب ولكن لو ترغب فى الشتائم نقول لك : خد راحتك فأنتم جميعا صورة بالكربون . تعقيب أخير .

مش تحكيلنا عن مشروع مردخاي فول للإيمان ومحبة الرب في تقدير الجمال
بسام عبد الله -

حدثنا يا مردخاي فول عن إغتصاب الأطفال ورشم النساء ووقتل الرهبان لبعضهم البعض ودولة شنودة بتاعك بدل الفذلكة والكلام الفاضي والسب والشتم الذي لا تتقن غيره، وماذا عن مشاريعك المستقبلية في تحقيق أحلامك وتطبيق أقوال ربك يهودا الإسخريوطي الذي أتحفتنا بقوله المأثور : عندما نرى أنثى جميلة أول كلمة ننطق بها : اللة على هذا الجمال وتعنى لنا سبحانك ربى على هذة القدرة على الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة ( انتهى الإقتباس) أي متى ستفتتح المكان الذي لا نعرف ماذا ستسميه وتعرض فيه أهل بيتك حتى يتأمل الناس الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة وهل أعددت صيغة التعهد الذي سيوقع عليه الناس الغلابة من أهل الورع والتقى والإيمان قبل الدخول بأن تفكيرهم لن يكون قذراً وسيرددون فقط كلمات الرب في حسن خلقه. وأنهم من جماعتك من البشر الأسوياء وليسوا من القطط الجائعة التى تنظر الى الأنثى مثل قطعة اللحم حسب قولك. مش تنضب بقى يا مردخاي فول يا عجوز يا متصابي يا بتاع التحرش! واحد زيك لسه من يومين واخد شهادة محو الأمية، ده أنت سقفك تسرح تبيع علكة على إشارات المرور أو تلعب كرة شراب مع عيال الحارة خلف جامع الشرطة. مش تعلق في إيلاف وتتطاول على أسيادك! صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين. لا يوجد عندك غير هذا التعليق المملوء بالشتائم والسباب على الإسلام والمسلمين والعرب والعروبة والقراء والمعلقين والكتاب والمحررين الذي تلطعه على كل مقال حتى مواضيع الطبخ والرقص والغناء، ولا ندري من كتبه لك. مش تقول لنا ليه رحت تسكن جنب جامع الشرطة مع ناس تحقد عليهم وتكرههم من المسلمين المقيمين في الأحياء الراقية النظيفة، إذا مش عاجبينك ما تروح تسكن مع حبايبك في حاراتكم الموبوءة. ملاحظة: هذا ليس بتعليق أخير وسنعود لدحض كذبك وإفترائك على الإسلام والمسلمين والعرب والعروبة ورد شتائمك وسبابك كلما عدت وإلى الأبد أو حتى يأخذ الله أمانته

كيف اقتنع الداعشي بقبول المسيح ؟!
اذا عرف السبب بطل العجب ؟!! -

كيف أقنعت داعشياً بترك الإسلام ودخول المسيحية؟ألا تحب القتل؟ بلى!هذه هوايتي-هل قتلت طفلاً؟لم أجرّب ذلك ،في الكتاب المقدس ذُكر قتل الرضع والأطفال على أنه إكرام للرب! متأكد؟- نعم اقرأ كتابك يش 6-21واقتلوا اكراما للرب جميع من في المدينة من رجال ونساء و اطفال وشيوخ وحتى الغنم والبقر والحمير = رائع!لم أتوقع المسيحية بهذا الجمال‬ ..

تاريخيا وواقعيا مارس المسيحيون واليهود والملاحدة
افظع مما مارسته داعش المنحرفة عن تعاليم الاسلام -

كارهو الإسلام يجعلون من داعش وسيلة للتهجم على الإسلام. ‏ولا يهمّهم تناقض داعش مع القرآن. فيجعلون من داعش الممثل الأوحد للإسلام! ‏وتراهم يدافعون عن اليهودية والمسيحية مع أن كتبهم المقدسة تدعو الى أفظع مما تفعله داعش!