فضاء الرأي

ما بين الجرأة والضعف والخبث في الامم المتحدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ثلاثة خطابات لفتتني في الجمعية العمومية&للأمم&المتحدة، خطاب الرئيس العراقي برهم صالح وخطاب الرئيس اللبناني ميشال عون وخطاب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني.
ثلاثتهم تحدثوا عن ماضي بلادهم العريق فبرهم صالح ذكّرنا بحضارة بلاد الرافدين العريقة وميشال عون تحدث عن مئوية لبنان اما روحاني فتحدث عن عزة الفرس ووقوفهم في وجه العقوبات.
للوهلة الاولى عندما تستمع لخطاب الرئيس اللبناني تعتقد انك بصدد دولة مستقلة حرة تمتلك قرارها ففي الخطاب الذي تخلله كالعادة الموقف من القضية الفلسطينية ومهاجمة اسرائيل المحتلة والتي تخرق القرارات الدولية وحق لبنان في الدفاع عن نفسه الى مسألة اللاجئين السوريين وحتى الى حلول للمسائل العالقة، لم يتطرق حتى بكلمة الى الهجوم الايراني على ارامكو ولا على حزب الله الذي يجر لبنان من مواجهة الى اخرى وهو اي حزب الله ينفرد عمليا بقرار الحرب والسلم في لبنان لكونه ذراعا ايرانية بامتياز تحظى بموازنة ضخمة من نظام الملالي في طهران، خطاب عون جاء لرفع العتب وللتأكيد على انه رئيس لبنان الذي ينأى بنفسه عن كل شيء ويترك القرار لحليفه حزب الله الذي يعمل بقرارات ايرانية بحتة.
اما خطاب الرئيس العراقي صالح برهم فكان جريئا اذ انه طالب الجميع عدم استخدام العراق ساحة للصراعات في همسة&لإيران&التي هاجمت السعودية مستخدمة مجال العراق الجوي كما استنكر الهجوم على ارامكو في السعودية، وشدد على العمق العربي للعراق وضرورة اخذه بالحسبان وعدم تغييبه كي يسود الاستقرار في المنطقة وبدا واضحا ان الرئيس العراقي يرفض أَيْرنة&العراق موضحا ان حضارة العراق متجذرة وعريقة والعراق بمكوناته المذهبية يستطيع التوفيق بين الجميع واكد دون خجل وجود خلافات بين الحكم المركزي واقليم كردستان الا انه شدد على استمرار الجهود لحل الازمات سلميا طالبا من الجميع وخاصة ايران دون ذكرها بالاسم عدم التدخل بشؤون بلاده الداخلية.
العراق هي دولة عربية اخرى تحاول ايران السيطرة عليها وعلى قرارها العسكري والسياسي مثل لبنان واليمن ولكن في العراق هناك رئيس جريء و"قد حاله"&وهو لم يكن جنرالا يفاخر برتبه العسكرية وماضيه القتالي.
اما خطاب الرئيس الايراني فجاء حماسيا وعصبيا الا انه وبالرغم من هجومه على الولايات المتحدة وانتقاد اوروبا واسرائيل الصهيونية، فقد ترك باب الحوار مفتوحا على مصراعيه فبعد ان اكد ان بلاده لن تأت الى طاولة المفاوضات تحت العقوبات والضغط اضاف ان ايران لا تزال ملتزمة بالاتفاق النووي وقال ان هذا الاتفاق هو الحد الادنى وان اراد الغرب اكثر فعليهم ان يعطوا اكثر وهذا يعني ان ايران مستعدة للتفاوض على كل شيء من المشروع الصاروخي الى اذرعها بالمنطقة شريطة فك العقوبات ووقف الضغط على النظام الذي يبدو ضاق ذرعا ولم يعد يحتمل العقوبات المفروضة والتي تفرض تباعا عليه وعلى اتباعه واذرعه والدول الداعمة مثل روسيا والصين.
حسن روحاني تحدث عن الجيرة وذكر المثل العربي&"الجار ثم الدار&"&متناسيا عن&خبث، ان الجار لا يعتدي على حرمة جاره لكن الواضح ان ايران لا حرمة لديها لا لجار ولا لقريب ولا لبعيد فسعيها المستمر السيطرة على قرارات عواصم عربية لا يدع مجال للشك ان الحنين&للإمبراطورية&الفارسية لا يزال يسيطر على قادتها تحت غطاء تصدير الثورة الاسلامية بدعم الحركات والتنظيمات الارهابية في الشرق الاوسط.
رؤساء ثلاثة استمعت اليهم لفتني برهم صالح لجرأته وصراحته ولم اتوقع اكثر من ميشال عون المتكئ على حزب الله اداة ايران والذي لا يملك قرار بلده. اما حسن روحاني فكان الاول في قول امر وقصد عكسه ما يمثل سياسة الجمهورية الاسلامية الخبيثة منذ سيطرة الملالي على السلطة في ايران.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قليل من الصدق لا يضر
فول على طول -

أتفق معك أن رئيس لبنان لا يملك من أمرة شيئا وأن " حزب اللات " هو الدولة وهو الذى يقرر الحرب وعدم الحرب ولكن لا تنسي أن حزب اللات قام بمساعدة ومباركة المؤمنين جميعا - شيعة وسنة - من أول الرئيس المؤمن أنور السادات الى الرئيس السورى الأسد الأب الخ الخ بالطبع لا تنسي اتفاق الطائف بالسعودية الذى جرد الرئيس اللبنانى من كل صلاحياتة ..السبب معروف وهو أن لبنان بلد كفار ورئيسها كافر وهذا لا يجوز فى الاسلام وهذة هى القصة والكل يعرفها ولذلك كان خطاب الرئيس اللبنانى فى حدود سلطاتة والتى لا يملك منها شيئا . رئيس العراق قال كلام عروبى حنجورى لا يغنى ولا يسمن بل مجرد كلام مثل سوف نرمى اسرائيل فى البحر ولا صلح ولا اعتراف ولا سلام مع اسرائيل وهى مجرد كلمات لمخاطبة الشارع الغوغائى ..سرعان ما يعود الرئيس العراقى الى العراق ولا يجرؤ أن يكلم أى زعيم شيعى عراقى ولا أقول ايرانى على أرض العراق ويطالبهم بالتخلى عن أسلحتهم مع أن السلاح يجب أن يكون فقط فى يد الدولة وليس الميليشيات ...هل يفعلها برهم صالح ويتجرأ على ذلك ؟ هل يجرؤ على مطالبة ايران بالخروج من العراق أو ترك العراق لحال سبيلها ؟ نترك لك الاجابة . الخطاب الوحيد السياسي الواضح هو خطاب روحانى ....وجدير بالاحترام سواء تختلف أو تتفق معة أو مع ايران . انتهى .

التكفير على أصوله حسب الشنوديين من أتباع يهودا الإسخريوطي
بسام عبد الله -

أول جملة يكتبها المدعو مردخاي فول العنصري عن قناعة، وهي بمعتقدهم الشودي أن مسيحيي لبنان ورئيسه كفار، لماذا؟ هذا هو الجواب: يقول الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً! يقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، والأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب !، ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد؟ ويقول متى: ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى. ويقول بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قلت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد . الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى شنودي الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول (حتى عند الكاثوليك) بيسموها (الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز . الأب بولس جورج : لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ! بالختام نقول ان التكفير الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته . ولا تنسى وثيقة قداسة البابا في تكفير الأرثوذكس ووصف المطران جورج خضر لهم بأنهم إرهابيين. أما وصف تلمود اليهود للمسيحيين فهو وصلات شتائم وردح تحتاج إلى تلحين وغناء.

لا أعتقد بأن الله سيشفيك بدعواتنا لأنه هو من إبتلاك يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

المسلمين أسيادك وأسياد أسيادك غصب عنك مش بخاطرك. أصبح واضحاً للجميع بأن معلقي إيلاف إستطاعوا إيصال المدعو مردخاي فول الزهايمري إلى مرحلة العجز بحشره في زاوية ميته، فبدأ يهلوس ويزمجر ويتخبط ولا يدري ما يكتب. نعم، والحقيقة هي أن الشنودية والتواضروسية هي ايدلويجيا قبيحة مبينة علي الخيانة والغدر والقتل وسفك الدماء والمحاصصات وحب النفس والدليل الإخوان بل الرهبان الأرثوذوكس اللي نازلين قتل ببعض من أجل حفنة من المخدرات . نتحداك بأن تعلق برأيك عن الجريمة التي حصلت مؤخراً حيث أكدت التحريات أن المخطط لهذه الجريمة هو البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية. والخلاف لم يكن عقائدياً لأن آخر همهم هو الدين كما جرت العادة والخلافات التي بلغت أشدها منذ عهد البابا شنودة الثالث، حيث كان البابا تواضروس الثاني يريد الإستيلاء على أموال دير أبو مقار فخطط لقتل الأنبا إبيفانيوس والإستيلاء على أموال الدير فجند كل من الراهب إشعيا المقارى والراهب فلتاؤس المقارى للقيام بهذه الجريمة التي إنكشفت بمعجزة رغم كل محاولات الكنيسة التغطية عليها ومنع الأمن من التحقيق بها، والإصرار على إتهام جماعات إسلامية إرهابية بها. ولا زالت قناة ملك القسيس ومحور وغيرها والبابا وبعض القساوسة يحاولون التغطية على القضية، والسؤال هنا : إذا كان رهبانهم بهذه الوحشية فكيف يكون أتباعهم ؟ لن نجيب بل نترك الإجابة للمطران جورج خضر. لذا نتوقع قريباً بعد هذه الفضيحة المدوية إنهيار الكنيسة القبطية وخروج جماعي عن هذا التجمع الديني المشبوه واللجوء إلى الأديان الحقيقية كالكاثوليك والإسلام.