فضاء الرأي

الاخلاقيات الصائبة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تنقسم المذاهب الأخلاقية إلى قسمين أحدهما يقوم على أساس واجب مفروض عليه قوانين مثبتة في الدساتير القانونية في الدول المختلفة. قد تجدها في بلد ما جائز فعلها على خلاف ذلك في بلد آخر. خذ مثلاً، في الارجواي وكوريا الشمالية يتم إباحة كل ما يتعلق بالحشيش بيعا وزراعة وفي هولندا يباع الحشيش ولا يجرم الا في الأماكن الغير مخصصة للتدخين على خلاف ذلك كله في البلدان العربية والإسلامية كل المخدرات ممنوعة ويجرم ويعدم من يهربه وتوجد احكام خاصة لمروجه. وهناك أمثلة كثير لا يسع المجال لذكرها هنا. أما النوع الثاني فهو يقوم على أساس الواجب النابع من الذات حتى وان لم تكن هناك عواقب مسلطة على من لا يقوم بذلك الفعل الأخلاقي، يقول كانط: "إنه توجد أشياء كثيرة يعد فعلها عملاً خلقيا جيداً وإن لم يكن تسميتها بدقة واجبات. ومن ذلك مساعدة الناس في أوقات الشدة فهذا ليس واجبا مفروضا ولكنه عمل جدير بالتقدير".

وتعتبر الأفعال صائبة عندما تحقق سعادة لصاحبها أما إذا كان أثرها معاكسا لذلك فإنها تعتبر خاطئة. كما أن هناك فعلا سيئا في ذاته كالكذب أو الأعمال الإرهابية التي تضر بالأخرين وتسرق خيراتهم سواء كانت تلك الأفعال قائمة على أساس العواقب أو نابعة من الذات.

قد تزيد المصلحة من تلك الأفعال الخاطئة وقد ترفع من قدر صاحبها، لكن وجود هذه الأفعال والممارسات منتشرة في المحيط الذي نعيش فيه. مثال على ذلك ممارسة الكذب أو النصب على الاخرين قد يقيدنا في أوقات معينة لكن لو سادت تلك الممارسة في البيئة المحيطة بنا نتيجة تقليدها من أبناء محيطنا سوف تنعدم الثقة بين الناس، كذلك لو تركنا مساعدة الاخرين في أوقات الشدة قد يأتي يوم نحتاج فيه لمساعدة الاخرين لكن نتيجة إشاعتها بين الناس قد نفقدها من غيرنا.

من المفترض أن جل الاخلاقيات تكون نابعة من الذات خصوصا المتربطة بمصالح الناس حتى وأن لم يشرع لها قانون يجرمها، فمن الطبيعي التحريض على الكراهية امر غير محمود فلا تشريع له في كل الديانات السماوية وهو في حد ذاته فعل مبطل، وكذلك المخدرات التي تجلب الضرر لمستخدمها، فلا حاجة لتشريع قانون يجرم من يقوم بعملها.

حاجتنا في وقتنا الرهن تكمن في سن القوانين التي ترسم طرقا لممارسة الاخلاق الذاتية، بدءاً من المنزل والمدرسة لكي يتربى جيل جديد مبتعدا عن كثير من الاخلاقيات المضرة بالمجتمعات الإنسانية لكي ننعم بالخير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما رأيك سيدى الكاتب ؟
فول على طول -

يقول السيد الكاتب : فمن الطبيعي التحريض على الكراهية امر غير محمود فلا تشريع له في كل الديانات السماوية وهو في حد ذاته فعل مبطل،..انتهى الاقتباس ونحن نقرأ لكم بعضا مما جاء فى الدينن الأعلى ونسألكم ما رأيكم ؟ :قد دل الكتاب والسنة وإجماع المسلمين على أنه يجب على المسلمين أن يعادوا الكافرين من اليهود والنصارى وسائر المشركين، وأن يحذروا مودتهم واتخاذهم أولياء، كما أخبر الله سبحانه في كتابه المبين الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد، أن اليهود والمشركين هم أشد الناس عداوة للمؤمنين. قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ [الممتحنة:1] إلى قوله سبحانه: قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ [الممتحنة:4]وقال تعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [المائدة:51]وقال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا آبَاءَكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاءَ إِنِ اسْتَحَبُّوا الْكُفْرَ عَلَى الْإِيمَانِ وَمَنْْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ [التوبة:23].نكتفى بهذا القدر الضيئل من تعاليم الدين الأعلى ونسأل السيد الكاتب : ما رأيكم الان ؟ انتهى

تعليقات الصليبيين الحمقى الارثوذوكس الحقدة
أضحكت عليكم كتاب ايلاف وجمهورها -

المسيحية،تاريخ ممتد من الكراهية والتوحش ادى اقتتال المسيحيين بتوع الرب محبة وقتلهم لمخالفيهم المضحك ان يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ، ان كتاب ايلاف لم يقرأوا كتابا واحدا عن الكراهية في المسيحية وتاريخها الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرأوا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد وقتلهم وابادتهم ونهبهم وسبيهم لملايين البشر ؟! و يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الكراهية و الغزو و الابادة والقتل والكراهية والتكفير والنهب والسلب والسبي ، ولم يقرؤا سطراً واحد عن مسبات رب المسيحيين لقومه وللاقوام الاخرى وان الطعام يطرح للكلاب ولا يطرح للكنعانية ؟! وعن الفساد المالي والجنسي في كنائسهم واديرتهم و احزابهم ومؤسساتهم وبيوتهم ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه يا صليبيين مشارقة يا ابناء الخطية والمرشومة والرهبان اصبحتم أضحوكة العالم .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب فالكذب والافتراء والتدليس دينك وديدنك ؟! فين الكراهية وانتم بالملايين في مصر ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين هوه اللي بيكره شخص بيسيبه ؟! ، فأين الكراهية يا صليبيين ارثوذوكس انعزاليين يا كارهي الطوائف المسيحية الاخرى و مفكريها وطارديها من الملكوت ؟!إنتوا مش حتبطلوا افترا يا ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ؟!

سايب الهلم دي كلها وحاشر أنفك بالمسلمين والإسلام يا مردخاي فول؟
بسام عبد الله -

سيبك يا مردخاي بتاع الفول من المواضيع التي لا تفقه فيها شيء ومن الكتاب والسنة وإجماع المسلمين ممن تشتمهم ليل نهار لتشفي حقدك وغلك عليهم وعلى المسيح والمسيحيين والروس واليابانيين والبشر والناس أجمعين. سيبك وحدثنا إختصاصاتك وعن مصايبك وبلاويك وشنودة بتاعك الذي هدد هانقلب البلد عاليها واطيها، وعن الأنبا بيشوي الذي قال حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان، أي مجرمين أكثر من بشورتك الذي تدافع عنه، وحدثنا عن خزعبلاتكم وسخافاتكم وشعوذاتكم من النور المقدس بالفوسفور الأبيض، وتعويذات فلتاؤوس التي تنجيك من بحيرة الكبريت والأسيد، وعن إغتصاب الأطفال بالكنائس الشنودية، ورشم النساء، وصكوك مقاسم السما والغفران ومين حيخش ملكوت السما ومين مش حيخش وعن تكفير الأموات ومنهم متى المسكين، وعن نظريته “لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ وعن يسوع الذي قال لكم ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) . وهل الرب يأمر بالسباب وهل تعاليمه تعاليم إنحطاط أخلاقي كأخلاقك؟ وهل الشنودي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم ربه يهودا الإسخريوطي مثله الأعلى وبه يقتدي؟ حدثنا عن جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس ووحشية الرهبان. حدثنا يا مردخاي فول عن دولة شنودة بتاعك بدل الفذلكة والكلام الفاضي والسب والشتم الذي لا تتقن غيره، وماذا عن مشاريعك المستقبلية في تحقيق أحلامك وتطبيق أقوال ربك وقوله المأثور : عندما نرى أنثى جميلة أول كلمة ننطق بها : اللة على هذا الجمال وتعنى لك سبحانك ربى على هذة القدرة على الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة (انتهى الإقتباس) أي متى ستفتتح المكان الذي لا نعرف ماذا ستسميه وتعرض فيه أهل بيتك حتى يتأمل الناس الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة. ده أنت سقفك تسرح تبيع علكة على إشارات المرور أو تلعب كرة شراب مع عيال الحارة خلف. مش تعلق في إيلاف وتتطاول على أسيادك! صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين.

عظمة الإسلام هي سر وجوده وحياته وخلوده
وليمت بحقده وعنصريته من لا يعجبه -

عذرا يا حضرة الكاتب سنضطر بدلاً من التعليق على المقال إلى أن نشرح للعنصري الحاقد والأمي الجاهل المدعو فول الصهيوني عظمة وعدالة الإسلام. الإسلام يا فول رسالة الله إلى الناس كافة، مهما كانت أعراقهم أو لغاتهم أو ألوانهم، وهو خالد حتى قيام الساعة لا يقبل النسخ ولا الزيادة. وسر العظمة في هذا الاتجاه تتجلى في أمرين هما: الأول: أن معجزة هذا الدين الكبرى – القرآن الكريم – ما يزال يتحدى الناس أن يأتوا بمثله، أو أن ينقضوا معنى من معانيه، أو أن يوجدوا تناقضاً بين حقائقه الفكرية أو العقدية أو إشاراته العلمية والكونية. فرغم تقدم العلوم والمعارف واتساعها، ورغم تفوق أعداء هذا الدين في ميادين العلم والمعرفة فما زال سلطان الإعجاز القرآني متحدياً وقاهراً للجميع. قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً. الثاني: إن هذا الإسلام مهما كان سلطانه غالباً وحجته بالغة فهو لا يكره الناس على الدخول فيه والانتماء إليه ،لا إكراه في الدين،. بل إن عدل الإسلام وسماحته تشمل حتى الكافرين به والكائدين والمتآمرين عليه ، ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى،. ولم ير غير المسلمين ممن عاشوا أعمارهم بين المسلمين، لم يروا إلا البر والإحسان والقسط والعدل في التعامل. وتلك حقائق تاريخية ليست محل جدل وخلاف بين الناس، فالإسلام رحمة للعالمين، من آمن به ومن كفر به، وحتى شريعة الجهاد في الإسلام إنما هي لحماية الحق وكبح جماح الذين يريدون حجب عدالة الإسلام وسماحته عن المستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلاً، وما كان الفتح الإسلامي إلا رحمة للعالمين، وما كانت نتائجه إلا محل ترحيب وإجلال وإكبار، حتى ممن غلبوا في ميادين القتال، اللهم إلا أئمة الكفر والطغاة الذين يريدون استعباد الناس وسلب حرياتهم وكرامتهم.

الكراهية درس أساسي بكنائس الارثوذوكس
يمتد الى الطوائف المسيحية الاخرى ؟! -

تعلم الكنيسة الارثوذوكسية اليونانية السوداء بمصر رعاياها من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه يعني اللي ترك الارثوذوكسية وذهب الى مذهب مسيحي اخر ولم يخرج من المسيحية فهو مرتد وكافر حسب الهالك شنوده ؟! الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته

في الاسلام الكراهية لا تتسبب في ابادة المخالف
في المسيحية تسببت الكراهية في انقراض شعوب ! -

على خلاف ما يروجه ابناء الكراهية والخطية والمرشومة والرهبان من بهتان لئيم ،على الاسلام العظيم ، فنحن المسلمين السُنة غالب اهل الاسلام ، لا نكره المسيحيين واليهود لانهم بشر ولكن نكره كفرهم بالله وافتراءهم عليه سبحانه ، وقولهم علي عيسى وأمه بهتانا عظيما أولانهم معتدون ، ومع ذلك كراهية المخالف في الدين في الاسلام لا ترتب نحوه اي شيء فله حق الحياة والاعتقاد والمعاش بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين في المشرق الاسلامي ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ الف واربعمائة عام ، بينما اباد بتوع المحبة والسلام والتسامح ملايين البشر منهم ومن غيرهم بسبب الكراهية الى درجة الابادة تقريبا عند غزوهم للعالم الجديد فمثلا جاء كولومبس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير».بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم.، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس

نقول تاني يا عديم الفهم والإستيعاب أم يكفي؟
بسام عبد الله -

عدو الله والبشرية والإنسانية مردخاي فول الزهايمري يدلي بدلوه فيما لا يفقه وبحقد وكراهية منقطعتي النظير والمصر على ذكر نصف الكلام الذي يشفي غله ويشبع حقده مثل لا تقربوا الصلاة، والمدمن على إتباع وتطبيق كلام ووصايا ربه يهودا الإسخريوطي الخائن الذي وشى للرومان عن مكان المسيح عليه السلام فعاقبه الله بأن شبهه بالمسيح فقبضوا عليه وصلبوه وصعد المسيح إلى السماء ضارباً عرض الحائط بتعاليمه ووصاياهبمحبة حتى الأعداء والصلاة من أجلهم فكيف بمن أنقذهم من إبادة الرومان لهم. قلنا لك يا مردخاي فول مراراً وتكراراً أن المسلم لا يشتم غير المسلم ممن لا يعاديه ومن يفعل لا يعتبر مسلم، لأن للإسلام نظرة خاصة لأهل الكتاب من اليهود والمسيحيين. سواء أكانوا في دار الإسلام أم خارجها. فالقرآن لا يناديهم إلا بـ (يا أهل الكتاب) و(يا أيها الذين أوتوا الكتاب) يشير بهذا إلى أنهم في الأصل أهل دين سماوي، فبينهم وبين المسلمين رحم وقربى، تتمثل في أصول الدين الواحد الذي بعث الله به أنبياءه جميعا: “شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلاَ تَتَفَرَّقُوا فِيهِ” (الشورى: 13). والمسلمون مطالبون بالإيمان بكتب الله قاطبة، ورسل الله جميعا، لا يتحقق إيمانهم إلا بهذا: “قُولُوا آمَنَّا بِاللهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ” (البقرة: 136). وأباحت الشريعة الإسلامية أكل ذبائح اليهود والمسيحيين (الجائزمنها) وأجازت الزواج منهم والبيع والشراء لهم ، وكذلك القسط والبر والإحسان إليهم ما داموا غير محاربين، وتهنئتهم بأعيادهم وهناك آيتان من كتاب الله، جديرتان أن تكونا دستورا جامعا في هذا الشأن. وهما قوله تعالى: “لاَ يَنْهَاكُمُ اللهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ * إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ و

نعم، الإسلام دين محبة وسلام ونظام وحضارات
بسام عبد الله -

انتت فاشل في كل شيء وخاصة في النقل والقص واللصق وتحريف التاريخ يا مردخاي فول الزهايمري الصهيوني، لماذا لا تنزل إلى الحارة وتلعب مع مردخاي فول كرة شراب يا منخوليو بدلاً من الفذلكة والتنظير على أسيادك؟ الإسلام كان راعياً لحضاراته الأموية والعباسية والأندلسية وحتى العثمانية في بدايتها، أما الغزو والقتل والإرهاب والتكفير فراعيها ومسببها واحد، والعجيب ان ستالين تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان من مواطنيه فقط ! اما هتلر تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟ االجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية أواخر القرن الثامن عشر مشهور ويستحق القراءة : أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم. ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاء دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت! هذا لا ينفي إن نفوس هؤلاء القتلة مجرمة بعض النظر عن محركهم عقيدة دينية وبلاش دول، خذ عندك جرائم بتوع الصليب والمحبة والتسامح ويسوع بيحبك ومات عشانك ! وهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي مائة وثمانية عشر مليون وستون مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج ستين مليونا بالطبع لم نحسب ضحايا استراليا ونيوزيلندا وجزر الكاريبي وغيرها من جزر المحيطات التي أبيد سكانها تماماً وحيث يبلغ ضحاياها أربعمائة مليون ضحية !

يسوع الانجيلي يدعو الى اتباعه الى بغض والديهم ؟!
المفاصلة الايمانية في الاسلام اعتدال وإحسان -

في الاسلام نحن مأمورين شرعاً ببغض وكراهية معتقدات المشركين والكفار والمنافقين كراهية قلبية لا تتعدى الى الظلم او القتل بلا مبرر وكذلك مأمورين بالإحسان الى الوالدين الكافرين والزوجة الكافرة وأقول لأبو فول معطن ان محاولاتك يا ارثوذوكسي في التدليس والتزوير فاشلة تماما ولن تنطلي على اي مسلم فاهم دينه ، فالمفاصلة عند الإيمان ، في كل الاديان وطالبت اتباعها ان يبغضوا ممن لم يتبع او يعتنق ما يعتنقون وحتى في المعتقدات الوضعية تحصل مفاصلة بين الانسان وأبيه ومجتمعه فماذا طلب يسوع. من اتباعه ؟ انه يحث اتباعه على المفاصلة بعد إيمانهم به لوقا 14: 25- 27، 33 " وَكَانَ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ سَائِرِينَ مَعَهُ، فَالْتَفَتَ وَقَالَ لَهُمْ: «إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ، حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضًا، فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا. وَمَنْ لاَ يَحْمِلُ صَلِيبَهُ وَيَأْتِي وَرَائِي فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا.... فَكَذلِكَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ لاَ يَتْرُكُ جَمِيعَ أَمْوَالِهِ، لاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا."متى 16: 23- 25 " فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ:«اذْهَبْ عَنِّي يَاشَيْطَانُ! أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي، لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ» حِينَئِذٍ قَالَ يَسُوعُ لِتَلاَمِيذِهِ:«إِنْ أَرَادَ أَحَدٌ أَنْ يَأْتِيَ وَرَائِي فَلْيُنْكِرْ نَفْسَهُ وَيَحْمِلْ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعْنِي، فَإِنَّ مَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَلِّصَ نَفْسَهُ يُهْلِكُهَا، وَمَنْ يُهْلِكُ نَفْسَهُ مِنْ أَجْلِي يَجِدُهَا."متى 10: 33- 39 " وَلكِنْ مَنْ يُنْكِرُني قُدَّامَ النَّاسِ أُنْكِرُهُ أَنَا أَيْضًا قُدَّامَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا. فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا. وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ. مَنْ أَحَبَّ أَبًا أَوْ أُمًّا أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي، وَمَنْ أَحَبَّ ابْنًا أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي، وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَت

ما رأيك سيدى الكاتب ؟
فول على طول -

الأزهر الشريف جدا لدية نظرية شامِلة فى التكفير ويُعَد مؤسسة تَكفيرية ومن يختلف فى نظريته فى التكفير ” يُكَفَر “! أى إذا أختلفت على أن اليهود والنصاري كفار فأنت كافر! ” من لم يُكَفِر الكافِر فهو كَافِر “!!!! الأزهر يدعو إلى قَتل أصحاب الأديان وقَتل أصحاب الأفكار… والدليل على هذا الكلام هو خروج تحت هذا البند ثلاث فتاوى للأزهر ضد المسيحيين: الأولى: جاءت فى الثمانينات، شيخ الأزهر ” جاد الحق علي جاد الحق ” قال أن: المسيحيون واليهود ينطبق عليهم لفظ الكفار ولفظ المشركين وأيضاً ينطبق عليهم وضع الكفار ووضع المشركين وجاء ذلك فى بحث نشره فى جريدة الأزهر رداً على إمام مسجد باريس الكبرى الثانية: عبد الحليم محمود الذي عُرف بتطرفهِ الشَديد قال فى كتابه ” الإيمان بالله ” أن المسيحيون أشبه بمرض خبيث مُعدي وعلى المُسلمون أن يضطهدوهم ويذلوهم حتى يجبروهم على الدخول فى الإسلام..الثالثة: خرج شيخ الأزهر الحالي فى التليفزيون المصري بالقناة الأولى وقال نعم اليهود والمسيحيون كفار، وهو يعي ويعرف جيداً معنى لفظ الكفار ووضعه، كما سمح لمحمد عمارة أن ينشر كتاب ” فتنة التكفير ” الذى نُشِر وَوُزِع مع مجلة الأزهر التى تباع بثمن زهيد جداً وهو ” إثنان من الجنيهات ” وتم توزيع عدد كبير منها.. قال فيها أن المسيحيون واليهود كفار وأن الكافر في الإسلام هو مُباح الدَم وخالد فى النار! “أى دعوة صريحة للقتل “!.. أيضاً دعى الأزهر فى كتاب نشر 2013 إلى تكفير الشيعة وإستحلال مالهم ودَمهم، ونشر أيضاً الأزهر مُنذ شهور كتاب عن ” حقوق الرسول ” يقول فيه أن من يقول أن الرسول مات وهو غير مُلتحيً يُقتَل وبقية أفكار الكتاب عبارة عن أقتل..أقتل.. أقتل..... للمُسلم أن يفقأ عين الكافر أو يقطع يديه ورجليه وكذا لو أَثَره أو قطع يديه أو رجليه وكذا لو قطع يداً ورجلاً ( المصدر: الإقناع فى حل ألفاظ ابى شجاع في كفاية شر الكافر) ألا تُبنى كنيسة فى الإسلام لأن إحداث ذلك معصية، فهو لا يجوز فى دار الإسلام فإن بنوا ذلك هُدِمَ ولا يجوز إعادة بناء كنيسة قد أنهدمت وبالذات فى مِصر . تُعطى الجِزية من الكِتابى على وصف الذِل والصِغَارويُقال له: أعطي الجزية يا عدو الله ويكون المسلم الجَابي جالساً والزمي واقفاً ويأخُذ بتلابيببه ( أى يمسكة من أسفل عُنقه ) ويَهِزه هَزاً ويقول له: أعطي الجزية يا عدو الله.يَجوز الإِستِنجَاء بالتوراة والإنجيل لأن

الاخلاق مصدرها السماء بالوحي الى الرسل
والمسيحيون واليهود اليوم هراقطة وملاحدة -

بعيدًا عن هذيان البعض من أبناء الخطية والكراهية والمرشومة والرهبان ، بعيدا عن هؤلاء الذين لم تنظف قلوبهم الوصايا ولا التعاليم ولا طول إقامتهم في الغرب من الكراهية ، فإني أوافق الكاتب في قوله حاجتنا في وقتنا الرهن تكمن في سن القوانين التي ترسم طرقا لممارسة الاخلاق الذاتية، بدءاً من المنزل والمدرسة لكي يتربى جيل جديد مبتعدا عن كثير من الاخلاقيات المضرة بالمجتمعات الإنسانية لكي ننعم بالخير. وأنوه فقط ان مصدر الاخلاق الهي في الاديان وخاصة الاسلام اما الاديان الآخرى فقط أبطلها وحرفها أصحابها وجعلوا الاخلاق متداولة بينهم فقط وأحيانا ضمن طائفتهم اما غيرهم من الأمميين فليسوا ملزمين بالأخلاق معهم فهم اليوم المسيحيون واليهود هراقطة ملحدون .. وليس تحت أديم السماء ويعبد الله وعنده اخلاق الا المسلمين السنة ..

الاخلاق في المسيحية تسمح بقتل الاطفال الرضع ؟!
والكراهية وصلت بها الى قتل الدواب ؟! -

كيف اقتنع الداعشي بقبول المسيح ؟!اذا عرف السبب بطل العجب ؟!! - كيف أقنعت داعشياً بترك الإسلام ودخول المسيحية؟ألا تحب القتل؟ بلى!هذه هوايتي-هل قتلت طفلاً؟لم أجرّب ذلك ،في الكتاب المقدس ذُكر قتل الرضع والأطفال على أنه إكرام للرب! متأكد؟- نعم اقرأ كتابك يش 6-21واقتلوا اكراما للرب جميع من في المدينة من رجال ونساء و اطفال وشيوخ وحتى الغنم والبقر والحمير = رائع!لم أتوقع المسيحية بهذا الجمال‬ ..

الكتاب المقدس يحث على الابادة
وليس مجرد الكراهية النفسية ؟! -

ليس في الجهاد في الإسلام إبادة الشعوب ولا قتل النساء والاطفال .بدليل وجود الملايين من الكفار والمشركين في المشرق ولهم آلاف الكنايس والاديرة والمعابد من الف واربعمائة عام ونيف . .أما في التوراة فالرب أمر بإبادة الشعوب التي تسكن في فلسطين .. رجالا ونساء وأطفالا .. إبادة جماعية بأمر الرب .. بس ده مش إرهاب.. ده حب وسلام. من العوائد الوثنية مبدأ التحريم ... سالت بسببه دماء نساء وأطفال ..

الاخلاق في المسيحية تخيّر المخالف في الدين
بين الموت شنقاً او الموت حرقاً ؟! -

غزا المسيحيون بتوع الرب محبة ، امريكا الشمالية فأبادوا الشعوب الاصلية لها وأمريكا الجنوبية [ و بيقولو قال الصليبيون المشارقة بيعيروا المسلمين بالغزو شاهت الوجوه يا صليبيين حقدة ] المهم بعد الغزو التقوا بزعيم الإنكا الوثني وبعد ان اعطوه الأمان استدرجوه وغدروا به ، و بعد الغدر به من جهة المسيحيين الإسبان وفي سبيل إطلاق سراحه عرض أتاوالبا زعيم الإنكار على المسيحيين الإسبان غرفةً مليئةً بالذهب، ومع موافقة بيزارو جلب إمبراطور الإنكا ما يُعادل 24 طنًّا من الذهب، ضِمْن ما اعتبره المؤرِّخون أكبر فديةٍ عرفها التاريخ. [ الصليبيون المشارقة يتهمون المسلمين بالسلب والنهب و بالغنائم ويعيرونهم بها شفت صفاقة ووساخة اكتر من كده يا مؤمن ؟ ] ماعلينا ، وبدلًا من الوفاء بوعدهم فضَّل الإسبان محاكمة أتاوالبا، ووجَّهوا له تهمًا جزافية خطرةً؛ كالتآمر على التاج الإسباني، وقتل شقيقه، ليصدر في حقِّه لاحقًا حكمٌ بالإعدام.وعلى منصة الإعدام يوم 29 أغسطس 1533م، خيَّر الإسبان الإمبراطور أتاوالبا بين الموت حرقًا، ( حرقاً لأن رب المسيحيين لا يحب منظر الدماء ؟! ويعشق رائحة الباربكيو البشري ) أو اعتناق المسيحيَّة والموت خنقًا. ( يعني كده ميت وكده ميت هههه ) الصليبيون المشارقة يزعمون ان المسلمين يخيرون الكفار بين الاسلام والجزية او القتل ؟ وهم بالمشرق بالملايين زي الهسهس والاكلان ولا زالوا كفار ومشركين بعد الف واربعمائة عام ونيف ولهم الاف الكنايس والاديرة عمرك شوفت صفاقة وعفانه اكثر من كده يا مؤمن ؟ ماعلينا وأمام هذا الخيار الصعب، فضَّل أتاوالبا اعتناق المسيحيَّة والموت خنقًا بالحبل؛ أملًا في أن يُحنِّط شعبه جثته لتقديسها. لا ليحضى بولوج ملكوت يسوع الانجيلي طبعا ، و قال بيقولوا لك المسيحية محبة والحقد في العلالي وعلى الارض الدماء و الغزو والنهب والقتل والإرغام على المسيحية والموت لانه شرط لازم لولوج ملكوت الحمل الوديع رب الجنود ؟! والمسيحية ليس فيها كراهية وبتشر محبة وتسامح للأعداء قال ؟!

ما رأيك سيدى الكاتب ؟
فول على طول -

وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (60) القول في تأويل قوله : وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ (60) قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره: (وأعدوا)، لهؤلاء الذين كفروا بربهم، الذين بينكم وبينهم عهد, إذا خفتم خيانتهم وغدرهم، أيها المؤمنون بالله ورسوله =(ما استطعتم من قوة)، يقول: ما أطقتم أن تعدّوه لهم من الآلات التي تكون قوة لكم عليهم، (35) منالسلاح والخيل=(ترهبون به عدو الله وعدوكم)، يقول: تخيفون بإعدادكم ذلك عدوَّالله وعدوكم من المشركين. - القول في تأويل قوله : وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لاتَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ قال أبو جعفر: اختلف أهل التأويل في هؤلاء " الآخرين "،من هم، وما هم؟ فقال بعضهم: هم بنو قريظة. وقال آخرون: من فارس. وقال آخرون: هم كل عدو للمسلمين، غير الذي أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يشرّد بهم من خلفهم. قالوا: وهم المنافقون. وقال آخرون: هم قوم من الجنّ.أن بني آدم لا يرونهم. وقيل: إن صهيل الخيل يرهب الجن, وأن الجن لا تقرب دارًا فيها فرس. (50) - قال أبو جعفر: والصواب من القول في ذلك أن يقال: إن الله أمر المؤمنين بإعداد الجهاد وآلة الحرب وما يتقوّون به على جهاد عدوه وعدوهم من المشركين، من السلاح والرمي وغير ذلك، ورباط الخيل =ولا وجه لأن يقال: عني بـ " القوة "، معنى دون معنى من معاني " القوة ", وقد عمَّ الله الأمر بها....انتهى .. يعنى اعداد القوة لأى انسان لا يعجبكم بل مجرد وصفة بأنة عدو اللة أو مشرك أو لا يطيع الرسول أو من الفرس أو من الكفار أو من المنافقين أو من بنى قريظة أو حتى من الجن حتى لو كان بينكم وبينة عهد لكن مجرد الشك فية ...يعنى حتى الجن لم يسلم من ارهابكم مع أن الجن أسلم ..لكن هل فعلا أن الجن يخاف من صهيل الخيل ؟ لا أعرف كيف للخيل أن يرى الجن كى يصهل ..؟ لكن يقال أن الخيل أصابها الاسهال عندما سمعت عذاب القبر نتيجة الخوف ولكن بقدرة قادر أصبح صهيل الخيل يخيف الجن ...ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

اخلاق شيخ الأزهر الاسلامية منعت
نفي الخونة الارثوذوكس للسودان -

حتى الأزهر الشريف قلعة الاعتدال الاسلامي الى حد التفريط لم يعجبكم يا ابناء الخطيةوالمرشومة والرهبان ؟! يا ارثوذوكس كفرة هراقطة حتى بمخلصكم ووصاياه و تعاليمه ؟! تفترون على الأزهر وشيوخه ما اخبثكم يا صليبيين ارثوذوكس ، ان فضل الاسلام عليكم عظيم يا قلالات الاصل والوفاء وشيخ الأزهر على زمن الخديوية رفض إعطاء الخديوي فتوى لنفيكم الى جنوب السودان لما تواطأت كنيستكم اليونانية السوداء مع الكنيسة الأرثوذكسية الروسية على غزو مصر ورفض كذلك شيخ الاسلام في الاستانة العثماني. إصدار فتوى مماثلة لخديوي مصر ، اَي أرحام خبيثة انجبتكم يا ارثوذوكس ولماذا تقابلون المعروف بالأحقاد والافتراء

الاٍرهاب أساساً يهودي مسيحي من اصل وثني
لم تنجح الوصايا ولا التعاليم في اجتثاثه -

على خلاف ما يروجه أبناء الخطية والمرشومة والرهبان من الصليبيين الارثوذوكس خاصة من غجر مصر والمهجر فإن مصطلح الارهاب غير موجود في الاسلام ، بمعناه في الصليبية او اليهودية او العلمانية الملحدة او غير ذلك ، بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين بالمشرق ولهم الاف الكنايس والاديرة والمعابد ، فمصطلح ترهبون القرآني يعني تردعون وتزجرون عدوكم عن التفكير بالعدوان عليكم وتخوفونه ان رآكم مدججين بالاسلحة الرادعة بكافة اشكالها ما دام الخصم يمتلكها كالأسلحة النووية والجرثومية والكيميائية ويهدد باستخدامها ضدكم وحق الدفاع عن النفس حق مشروع تكفله الشرائع السماوية والوضعية والطبيعية و يمنع الاسلام المسلمين ويحرم عليهم العدوان على الآخرين بلا حق ذلك ان الله لا يحب المعتدين والنفس الانسانية ايا كانت ولو نفس كافر فانها في الاسلام مصانة دمها وعرضها ومالها الا بحقها اي عندما تكسر النظام العام والقانون وهذا يطبق ايضاً على المسلم فإذا كان بتوع المحبة والتسامح مدججين حتى افكاكهم بأعتى وامضى وافتك الأسلحة التي أهلكوا بها ملايين البشر منهم ومن غيرهم ولا يزالون فان اعتراض الافاقين الصليبيين المشارقة من أمثال الصليبي الخبيث جرجس لا قيمة لها ، وأننا ازاء أعداء لا يرحمون لا تردعهم الا القوة وصدق الله واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ... ترهبون بها عدو الله وعدوكم ..

عدو اللة ..وعدوكم ..وعدو لرسولة
فول على طول -

نبدأ بكلمة " عدو اللة " وهى للمشعوذين فقط ..اللة الحقيقى لا يقول هذا الكلام اللة الكلى القدرة والقوة والهيبة والخالق والقادر على كل شئ هل يعقل أن يقول هذا الكلام ؟ هل أصابة الوهن مثلا استغفر اللة ؟ وهل يعقل أن يقدر أحد على معاداة اللة ؟ هل يعقل هذا الكلام ؟ وهل اللة يستنجد بالبشر مثلا للقصاص من أعدائة ويأمرهم أن يعدوا لهم من قوة ؟ كلام لا يصدقة الا المخبولين ...الغرض من هذا الكلام هو استعباد الناس بل استحمارهم ..واذا كان أحد عدو للة فهذة مشكلتة واللة قادر على أخذ حقوقة ولا يكلف الذين أمنوا بمساعدتة . واذا كان أحد عدو للة فهذا لا يعنى أن يكون عدو لى .... انتهى - أما أن الرسول محمد يحشر نفسة مع اللة فى كل شئ فهذا شرك باللة بدون شك ..ومحمد أراد بذلك تخويف الناس وارهابهم واستحمارهم منذ الدعوة حتى تاريخة ....لماذا يكون عدو اللة عدو لمحمد ؟ وهل اللة ضعيف واستعان بمحمد ضد أعدائة ؟ محمد بشر مثلكم وليس معادلا للة أبدا ولن يكون . وأيضا أطيعوا اللة والرسول فهذا كلام للمشعوذين فقط يصدقونة ..طاعة اللة واجبة ولكن لماذا طاعة الرسول أيضا ؟ الذى لا يطيع الرسول فهذا حقة وما على الرسول الا البلاغ . لم يسبق لأى نبى قبل محمد أن أمر أتباعة بطاعتة بجانب اللة ...يجب اعادة فهم نصوصكم وقراءتها بعقل وفهم وليس مجرد ترديد . وسؤال أخير : هل محمد كان أسوة حسنة كى تطيعونة ؟

شئ غريب فعلا - تابع ما قبلة
فول على طول -

رب الاسلام يعرف أن لة أعداء - منافقين وكفار ومشركين وفرس ويهود ونصارى الخ الخ - ومع ذلك مازال يخلق منهم نفس النوعيات ومنذ ظهور الاسلام ومعرفة أن اللة لة أعداء ..أى أن رب الاسلام يخلق أعداء لة ولا أحد يعرف الحكمة فى ذلك حتى تاريخة ؟ الأغرب أن يكلف المسلمين بالقضاء على أعداء اللة مع أنة من ألأسهل أن يتوقف عن خلق أعداء لة ويريح الجميع ...والمسلمون الان فى حالة ضعف - كما يقول الشيخ ذكى وأهل العلم أيضا - ولا أعرف لماذا لم يسعفهم ربهم وينزل اية واحدة تعفى المسلمين من هذا الحرج وتأمرهم بالتوقف عن قتل الكفار . فعلا شئ فريب . بالطبع أنا لا أشك فى القوى العقلية للخالق حتى لو كان رب الاسلام لكن بالتأكيد على المسلمين مراجعة قواهم العقلية جيدا ومراعاة فهم النصوص جيدا حتى لو استعانوا بصديق بشرط أن يكون فاهم وعاقل .

اخلاق الكراهية شيء أساسي يتربى عليه
رعايا الكنيسة الارثوذوكسية اليونانية السوداء -

بعيدًا عن هذيان الصليبي الافاق الارثوذوكسي عبد المصلوب المعلق الملعون جرجس فإن زرع كراهية الاخر شيء أساسي في كنيسته السوداء الخبيثة يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) رحمه الله ، يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات من بذاءات ضده تليق بمن يقولها وتلطخ وجهه الكنسي الصليبي البارد الكالح .

التكفير في المسيحية عقيدة تراق من اجلها
دماء المخالفين بلا رحمة حتى دماء الرضع ! -

‎بعيدًا عن هرتلة وهذيان ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ضد الاسلام والمسلمين فالتكفير في الاسلام لا يرتب نحو الاخر الكافر اي شيء ما دام ملتزما بالنظام العام للدولة وكما أمره ربه بطاعة السلطة الزمنية التي تحكمه والا غضب عليه وحرمه الملكوت وادخله جحيم الابدية فالكافر في ضَل الاسلام له حرية الاعتقاد وممارسة معتقده وحق المعاش وحق الحياة ، وهي أمور يحرم المسيحي الآخرين منها ولو كان مسيحي ولكن من مذهب مختلف ؟!!! فالتكفير في المسيحية عقيدة تراق من اجلها دماء المخالفين ولو كانوا مسيحيين ؟!! التكفير عقيدة فقد نتج عنه حرب المائة عام بين المسيحيين التي ذهب ضحيتها سبعة ملايين مسيحيي في القرون الوسطى حتى اضطر البابا ان يخالف الاناجيل ويسمح بتعدد الزوجات من اجل التعويض عن الفاقد من الذكور ؟!! ناهيك عن الحروب الأهلية الأصغر بين المسيحيين في اسبانيا و اليونان والمالطيين والقبارصة وفِي امريكا اللاتينية وافريقيا في راوندا والآن جنوب السودان قبل ان ترجم المسلمين بالحجارة انتبه لبيتك الذي من زجاج يا كل صليبي مشرقي حقود . بابا الفاتيكان الكاثوليكي يكفر الارثوذوكس ويقول ان الكاثوليكية هي كنيسة المسيح وبابا الاسكندرية الارثوذوكس يكفر الكاثوليك ويقول لا يجوز التناول عند عبدة الأصنام والزواج منهم ؟!! ويعاني الصليبي المسيحي المشرقي غليظ الرقبة من حالة الإنكار المزمنة مع ان الارهاب المسيحي كتبت فيه مجلدات وأنتجت أفلام درامية ووثائقية مسكين المسيحي المشرقي ربنا يشفيه /القس الامريكي الانجيلي القس روبرت جيفريسن ودا مسيحي اصولي داعشي ومن مستشاري الرئيس الامريكي ترومب بيقول ان كتابه المقدس ( البايبل ) وربه الحمل الوديع رب الجنود يبيح له شن الحروب والاغتيال ! المشكلة ان الصليبين المشارقة عايشين دور الإنكار ويتعاطون أفيون الصورة الملائكية للمسيحية ورمي الاسلام بكل نقيصة مع ان الاسلام ما ضرهم بشيء فهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشين اخر نغنغة يولدون على الفطرة ويعمدون مسيحيين ويعيشون مسيحين ويموتون مسيحيين وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو.

هل في المسيحية اخلاق ؟ نشوف كده
من عينة لمؤرخين ونصوص تدعى مقدسة! -

هل يأمر الله بالإبادة العامة للبشر ؟ هذه وصاياه المفترين عليه في الكتاب الموصوف بالمقدس تنز كراهية وحقدا اسودا على المخالفين فبعيداً عن الهذيان المتوقع للصليبيين المشارقة المضبوعين من ابناء الخطية والرهبان التي تسبب لهم مفردة الاسلام حالة من السعار وجنون البقر فنقول ان الارهاب منشئه مسيحي اصلاً اين الشعوب الأصلية للعالم القديم والجديد ؟!المؤرخ المسيحي أندرو ملر في كتابه مختصر تاريخ الكنيسة ص222 يقول:{ كان الغرض الذي يعترف به شارلمان هو غرس المسيحية في أجزاء ألمانيا النائية ، ولكنه استخدم لذلك وسائل عنيفة جدا فكان يضطر الألوف للدخول في مياه المعمودية تخلصا من الموت الشنيع.وكان الاصطلاح الذي يستخدمه الغازي هو (السيف أو المعمودية) وقد سنّ قانونا يقضي بعقوبة الموت على كل من يرفض المعمودية ولم يكن يقبل عقد أية هدنة لا تكون المعمودية شرطها الأساسي وكان شعار الفرنسيين الاهتداء أو الإعدام }.فهل انتشرت المسيحية بالمحبة ؟؟وطبعا هذا بسبب نصوص الكتاب المقدس !!يقول يسوع: [ لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا ].[Mt.10.34]ويقول: [اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي].[Lk.19.27]ويقول في العهد القديم: [تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ].[Hos.13.16 وانصح بقراءة كتاب «تاريخ المسيحية الإجرامي» للكاتب الالماني كارل هاينز ديشنر وستعرف الحقيقة عن ديانتك وكتابه هو عبارة عن موسوعة يعرضً من خلالها تاريخ الحروب والمذابح، التي قامت بها الدول والكنائس والمجتمعات المسيحية باسم الديانة المسيحية، مُتتبعًا العصور المسيحية كافَّة من بداية نشأتها، وحتى القرن السادس عشر، أخذ هذا العرضُ ثمانيةَ مجلدات كاملة في أكثرَ من ثمانية آلاف صفحة، ثم زاد عليها مجلدين آخرين، واعتمد فيها على قدرٍ غير مسبوق من المراجع والمخطوطات. فأبمكانك معرفة تاريخك المشرف والنصوص من كتابك المقدس التي تحرض على القتل وتبرره .

براحة الكف على خدك الأيسر يا سليل الكراهية والحقد يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

كل الديانات تنادي بالحب و السلام والتسامح بإستثناء الديانة الشنودية التي تنادي بالحقد والكراهية والعنصرية، والإسلام هو دين السلام والتسامح والحب والأخوة كما جاء في القرآن الكريم : و جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم. أكد على أنه لا فرق بين الشعوب ولا القبائل ولا الأجناس ولا الألوان ولا اللغات بل جعل الحب والسلام هما أساس كل شيء. والإسلام هو دين السلام مصداقا لقوله تعالى : وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين. كل ما وصل إليه العالم الآن هو نتيجة لسوء فهم الدين والقرآن وذلك . فالإسلام منذ ظهوره لم يرغم أحدا على اعتناقه وذلك بشهادة التاريخ والقرآن : لكم دينكم ولي دين. لكن الطبيعة البشرية تبدلت واعتراها الغرور والنفاق. فكل واحد يريد أن يحكم الآخر ويفرض عليه أفكاره وقناعاته مما ولد الكثير من الكراهية والحقد والتمييز العنصري وكنتيجة لكل ذلك أصبح الإرهاب واقع نعيشه كل يوم ونشهد على ضحاياه في كل بقاع العالم بالإضافة إلى الابادات الجماعية والحروب الأهلية. لقد فقد بعض البشر احساسهم ببعض كما فقدوا ادميتهم وأصبحوا مثل الوحوش. إن الحب في الإسلام هو حقيقة إيمانية واصل من أصول هذا الدين كما قيل في الحديث: الدين المعاملة. كلما ابتعد البشر عن طريق الله والإيمان تنامت الكراهية والعداوة بينهم لأن مصالحهم تتضارب . و حسب القرآن، التعايش هو الوسيلة الوحيدة للعيش في الأمن والسلام والأخوة لتحقيق الأهداف السامية التي يسعى اليها الإنسان كما جاء في القرآن الكريم : يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان. و كذلك « قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم.

روح إلعب بعيد
بسام عبد الله -

لا يوجد عندك غير هذا التعليق المملوء بالشتائم والسباب على الإسلام والمسلمين والعرب والعروبة والقراء والمعلقين والكتاب والمحررين الذي تلطعه على كل مقال حتى مواضيع الطبخ والرقص والغناء، ولا ندري من كتبه لك.

طاعة الرسل من طاعة الله في كل الاديان
رداً على الافاق الصليبي الاحمق جرجس -

نحن نطيع الرسول لان الله امرنا بذلك لان الرسول مبلغ عن ربه ولانه قدوة لاتباعه وطاعة الرسل من طاعة الله في كل الاديان السماوية يا ابن المرشومة يا مخبول لا تجرؤ على مخالفة بابا او قسيس او كاهن او راهب امثلاً في كتابك الموصوف بالمقدس وهو يدعو في نصوص نموذجية للكراهية والابادة مثلا لوقا 14: 25- 27، 33 " وَكَانَ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ سَائِرِينَ مَعَهُ، فَالْتَفَتَ وَقَالَ لَهُمْ: «إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ، حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضًا، فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا. وَمَنْ لاَ يَحْمِلُ صَلِيبَهُ وَيَأْتِي وَرَائِي فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا.... فَكَذلِكَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ لاَ يَتْرُكُ جَمِيعَ أَمْوَالِهِ، لاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا."متى 16: 23- 25 " فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ:«اذْهَبْ عَنِّي يَاشَيْطَانُ! أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي، لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ» حِينَئِذٍ قَالَ يَسُوعُ لِتَلاَمِيذِهِ:«إِنْ أَرَادَ أَحَدٌ أَنْ يَأْتِيَ وَرَائِي فَلْيُنْكِرْ نَفْسَهُ وَيَحْمِلْ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعْنِي، فَإِنَّ مَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَلِّصَ نَفْسَهُ يُهْلِكُهَا، وَمَنْ يُهْلِكُ نَفْسَهُ مِنْ أَجْلِي يَجِدُهَا."متى 10: 33- 39 " وَلكِنْ مَنْ يُنْكِرُني قُدَّامَ النَّاسِ أُنْكِرُهُ أَنَا أَيْضًا قُدَّامَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. «لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا. فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا. وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ. مَنْ أَحَبَّ أَبًا أَوْ أُمًّا أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي، وَمَنْ أَحَبَّ ابْنًا أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي، وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُني فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي. مَنْ وَجَدَ حَيَاتَهُ يُضِيعُهَا، وَمَنْ أَضَاعَ حَيَاتَهُ مِنْ أَجْلِي يَجِدُهَا."

هل هذة أخلاقيات سيدى الكاتب ؟
فول على طول -

القول في تأويل قوله : قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره للمؤمنين به من أصحاب رسوله صلى الله عليه وسلم: (قاتلوا)، أيها المؤمنون، القومَ =(الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر)، يقول: ولا يصدّقون بجنة ولا نار (13) (ولايحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق)، يقول: ولا يطيعون الله طاعة الحقِّ، يعني: أنهم لا يطيعون طاعةَ أهل الإسلام (14) =(من الذين أوتوا الكتاب)، وهم اليهود والنصارَى. وقوله: (من الذين أوتوا الكتاب)، يعني: الذين أعطوا كتاب الله, (16) وهم أهل التوراة والإنجيل =(حتى يعطوا الجزية). وأما قوله: (وهم صاغرون)، فإن معناه: وهم أذلاء مقهورون. وذكر أن هذه الآية نـزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في أمره بحرب الروم, فغزا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد نـزولها غزوة تبوك.* ذكر من قال ذلك:16616- حدثني محمد بن عروة قال، حدثنا أبو عاصم قال، حدثنا عيسى, عن ابن أبي نجيح, عن مجاهد: (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرّمون ما حرّم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون)، حين أمر محمدٌ وأصحابه بغزوة تبوك. واختلف أهل التأويل في معنى " الصغار "، الذي عناه الله في هذا الموضع. فقال بعضهم: أن يعطيها وهو قائمٌ، والآخذ جالسٌ.* ذكر من قال ذلك:16618- حدثني عبد الرحمن بن بشر النيسابوري قال، حدثنا سفيان, عن أبي سعد, عن عكرمة: (حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون)، قال: أي تأخذها وأنت جالس، وهو قائم. (19)* * *وقال آخرون: معنى قوله: (حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون)، عن أنفسهم، بأيديهم يمشون بها، وهم كارهون, وذلك قولٌ رُوي عن ابن عباس، من وجهٍ فيه نظر.* * *وقال آخرون: إعطاؤهم إياها، هو الصغار.انتهى .هل هذة أخلاقيات ؟ وهل هذا دفاع أم ارهاب وغزو ؟ على فكرة يا شيخ ذكى : الدفاع عن النفس لا يحتاج الى أيات تنزل من السماء لأنها حق طبيعى معروف انسانيا قبل الأديان . كفاكم شعوذات وبذاءات . نحن لا نهتم بالذاءات والقصص الخايبة ولا أحد ينظر اليها .

ما رأيك سيدى الكاتب ؟
فول على طول -

ذكر في سورة النساء الاية 13 قوله تعالى " تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ"...انتهت الاية ونحن نسأل : كلمة " يدخلة أو حرف الهاء منها " تعود على من ؟ حسبما تعلمنا فى اللغة العربية أن الضمير يعود الى أقرب فاعل أى تعود على " رسولة " أى أن الرسول هو الذى يدخلة الجنة ...هل هذا معقول ؟ ونكتفى بذها السؤال الجوهرى جدا . يا شيخ ذكى بدل من هرتلاتك وبذاءاتك وتأليفك للقصص الخايبة حاول ترد على تعليقاتنا من أجل اخوانك المؤمنين وليس من أجل فول ...قلنا لك للمرة المليون نحن لا نهتم بالبذاءات ولا نرد عليها وأنت لم تفهم .

لست الأول ولا الأخير يا مردخاي فول الصهيوني الذي يتطاول على الله ورسوله
بسام عبد الله -

وهل نتوقع أن تقول غير ذلك ؟ ردك الممجوج والمكرر والمجتر هو نفسه من سنوات لا يتغير. من الطبيعي أن يفزع هذا الغجري المدعو مردخاي فول الصهيوني لأقرانه أعداء الله ورسوله من عبدة الأصنام والمال وتأليه الأفراد والصلاة على تماثيل ربه يهودا الإسخريوطي الدجال الخائن الوضيع وعمه شارون وخاله كوهين من فلول يهود موسى الذين تاهوا في سيناء. يؤكد هذا الصهوني في هلوساته أن شهادة محو الأمية التي حصل عليها لا تؤهلة للتعليق في صحف محترمة، وسقفه مجلة ميكي أو يسرح ببيع العلكة والمناديل الورقية على إشارات المرور ويلعب كرة شراب مع عيال الحارة، مش يتطاول على أسياده وأسياد أسياده المسلمين! يا عجوز الشؤم صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين. لا يوجد عندك غير هذا التعليق المملوء بالشتائم والسباب على الإسلام والمسلمين والقراء والمعلقين والكتاب والمحررين الذي تلطعه على كل مقال حتى مواضيع الطبخ والرقص والغناء، ولا ندري من كتبه لك. إذا كانت شهادة كشاش الحمام يا مردخاي فول الصهيوني غير مقبولة في المحاكم، فكيف بشهادة كشاش تماسيح وفيلة وعنزات لمجرم رضع العنصرية والحقد والكراهية مع زيت الميرون؟

سؤال أخير
فول على طول -

والسؤال الأخير : من الذى يحدد أعداء اللة أو أصحاب اللة ؟ هل أهل العلم أم المفتى أم أى مسلم ؟ واذا كان أعداء اللة هم الكفار والمشركين والمنافقين واليهود والنصارى الخ الخ ...من هم أصحابة ؟ أو من بقى لة ؟ ولماذا يخلق كل هؤلاء الأعداء ؟ شئ غريب فعلا اذا كان الانسان العاقل يحاول أن يكسب صداقات الكل ..كيف أن الخالق يخلق لنفسة كل هؤلاء الأعداء ؟ ولماذا ؟ ويخلقهم وبعد ذلك يحاسبهم ويضعهم فى النار ؟ غريب هذا الالة ..انتهى - والى أذكى اخواتة : طيب بالمرة أن السيد المسيح لم يأمر أحد بطاعتة بل ترك لهم كامل الحرية بل قال لتلاميذة : "وكان جموع كثيرة سائرين معه فالتفت وقال لهم. أن كان أحد يأتي إلى ولا يبغض أباه وأمه وامرأته وأولاده واخوته وأخواته حتى نفسه أيضًا فلا يقدر أن يكون لي تلميذًا. ومن لا يحمل صليبه ويأتي ورائي فلا يقدر أن يكون لي تلميذًا."في الآيات السابقة كلمنا عن أن الله يدعو الجميع للملكوت وابتداء من هنا نسمع شروط الدخول للملكوت. وفي هذه الآيات نسمع أول شرط وهو محبة الله أكثر من أي أحد والشرط الثاني هو حمل الصليب فلن يقدر على حمل الصليب إلا من أحب الله حتى أكثر من نفسه. يبغض= تترجم أيضًا يحب أقل. لآيات (28-35): "ومن منكم وهو يريد أن يبني برجًا لا يجلس أولًا ويحسب النفقة هل عنده ما يلزم لكماله. هنا نرى شرطاً ثالثاً لدخول الملكوت ألا وهو دفع النفقة. فمن أراد أن يتبع يسوع سيكون عليه نفقة وهي التضحية بكل ما في العالم حتى العلاقات الأسرية العادية، إن كانت ستعطلنا عن حب يسوع، وقبول حمل الصليب حباً في يسوع (وهذا موضوع الآيات السابقة 25-27). 33 فكذلك كل واحد منكم لا يترك جميع أمواله، لا يقدر أن يكون لي تلميذا ...انتهى - كنا نتمنى من الشخ ذكى أن يقرأ تفاسير الانجيل حتى يفهم تماما أن السيد المسيح يحذر - فاهم معى يحذر ؟ - من يريد أن يتبعة بأنة سوف يخسر كثيرا جدا حتى أهلة وأموالة وكل شئ وهذا يحدث حتى الان ...أى مسلم مثلا يتبع الاسلام الان ويترك الاسلام سوف يخسر كل الأشياء المذكورة سابقا - أهلة وأموالة ومعنى يحمل صليبة أى سوف يلاقى عذابات واضطهادات ..فهمت ؟ انتهى - السيد المسيح لم يأمر أحد أن يتبعة اطلاقا ولم يأمر أحد بطاعتة بل ترك الحرية المطلقة للجميع ..كان يعلم فقط ويلقى تعاليمة ....فهمت ؟ حتى تلاميذة قال لهم : من أراد منكم أن يتركنى ويمضى فليمضى ...فهمت ؟ انتهى - ومعنى أن يكرة أ

الى أبناء المتعة والمسيار - تابع ما قبلة
فول على طول -

الى أبناء المتعة والمسيار والبنطال والوناسة الخ الخ - هذة ليست شتائم بالمناسبة بل هى زيجات اسلامية معترف بها - نحن نأتيكم بنصوصكم وتفاسيركم من كتبكم وليس لنا فى تأليف القصص الخايبة مثل بائس عبد اللات . الغريب أنك ماسك فى فول وتعتقد أنة السبب وسايب مصادركم الأصلية ...عموما هذا ليس بجديد على المشعوذين وما أكثرهم . ربنا يشفيكم . انتهى مع تحيات الفول .

الجزية تشريع يهودي لم تنقضه المسيحية
يا صليبي ارثوذوكسي أفاق حاقد ومهرطق -

الجزية وردت في كتابك يا عبد الرب المصلوب ، وفِي أقوال مخلصك الذي لن يخلصك يا مهرطق ههههه ، لنبدأ بذكر الجزية في المسيحية: جاء في إنجيل متى الإصحاح 17 الآيات: 24-25 حديث بين المسيح لسِمعان إذ يخاطبه قائلا: (ماذا تظن يا سِمعان؟ ممن يأخذ ملوك الأرض الجباية أو الجزية، أمن بنيهم أم من الأجانب؟ قال له بطرس: من الأجانب قال له يسوع: فإذاً البنون أحرار" بل سنرى أن ملوك إسرائيل وأنبياءهم في الكتاب المقدس يجمعون بين الجزية واستعباد الناس واضطهادهم، وهو الشيء الذي لم يفعله الإسلام، كما صنع النبي يشوع مع الكنعانيين حين تغلب عليهم "فلم يطردوا الكنعانيين الساكنين في جازر. فسكن الكنعانيون في وسط أفرايم إلى هذا اليوم وكانوا عبيداً تحت الجزية" (يشوع 16/10)، فجمع لهم بين العبودية والجزية.والمسيحية لم تنقض شيئا من شرائع اليهودية، فقد جاء المسيح متمماً للناموس لا ناقضاً كما في (متى 5/17)، بل وأمر المسيح أتباعه بدفع الجزية للرومان، وسارع هو إلى دفعها ، فقد قال لسمعان: " اذهب إلى البحر وألق صنارة، والسمكة التي تطلع أولا خذها، ومتى فتحت فاها تجد أستارا، فخذه وأعطهم عني وعنك" (متى 17/24-27) ولما سأله اليهود (حسب العهد الجديد) عن رأيه في أداء الجزية أقر بحق القياصرة في أخذها "فأرسلوا إليه تلاميذهم مع الهيروديسيين قائلين: يا معلّم نعلم أنك صادق، وتعلّم طريق الله بالحق، ولا تبالي بأحد لأنك لا تنظر إلى وجوه الناس. فقل لنا: ماذا تظن، أيجوز أن تعطى جزية لقيصر أم لا؟ .. فقال لهم: لمن هذه الصورة والكتابة. قالوا له: لقيصر. فقال لهم: اُعطوا إذاً ما لقيصر لقيصر، وما للّه للّه" (متى 22/16-21).ولم يجد المسيح غضاضة في مجالسة ومحبة العشارين الذين يقبضون الجزية ويسلمونها للرومان (انظر متى 11/19)، واصطفى منهم متى العشار ليكون أحد رسله الاثني عشر (انظر متى 9/9). ويعتبر العهد الجديد أداء الجزية للسلاطين حقاً مشروعاً، بل ويعطيه قداسة ويجعله أمراً دينياً، إذ يقول: "لتخضع كل نفس للسلاطين، السلاطين الكائنة هي مرتبة من الله. حتى إن من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله، والمقاومون سيأخذون لأنفسهم دينونة...المسيحيون اسوء من اليهود أبادوا شعوب كانت قادرة على دفعها لتعيش وتعتقد ولكن المسيحيون ابادوهم كشرط لولوجهم ملكوت الرب ؟! شوفت محبة اكثر من كده يا مؤمن ؟!

المسيحيون غزوا الارض وأستعبدوا الشعوب
او أبادوها ونهبوها ولم يقبلوا منها الجزية ؟! -

وعلى خلاف ما يروجه عبد الرب المصلوب الملعون المعلق ، قال القس الجنوب أفريقي ديزموند توتو:«عندما جاءت البعثات التبشيرية إلى أفريقيا، جاءوا ومعهم الكتاب المقدس، وكانت معنا الأرض. قالوا لنا: لنصلِّ. أغمضنا أعيننا، وعندما فتحناها كان معنا الكتاب المقدس، واستولوا هم على الأرض». العجيب ان بتوع المحبة لم يقبلوا أخذ الجزية من القادرين على دفعها من الوثنيين ليكون لهم حق الحياة وحق الاعتقاد وفضلوا قتلهم بالملايين وإخلاء قارات العالم الجديد منهم ! واعتبروا ذلك شرطاً لقبولهم في الملكوت ؟! شوفت في حياتك محبة اكثر من كده يا مؤمن ؟! قال ويقولون لك المسيحية محبة ويسوع اتصلب عشانك فإنه على خلاف ما يروجه الصليبي الكذوب المأفون الحاقد ابو رقبة غليظة فإن الجزية ليست من اختراع الاسلام فهي كانت قبله في اليهودية والمسيحية بل والوثنية ومن يذهب اليوم الى اثار الممالك العظيمة في المشرق يرى رسوماً منحوتة في الصخر لأشخاص من امّم شتى يحملون أشياء شتى ويضعونها عند قدم الفرعون او الملك كجزية . وعلى خلاف ما يزعمه هذا الصليبي الشتام البذيء الكذاب من قتل للممتنع عن اداء الجزية او الدخول في الاسلام فهذا بيان لمن يعفون من دفع الجزية أعفى الإسلام من أداء الجزية النساء والصبيان والمساكين والرهبان وذوي العاهات، فلا تجبى الجزية من امرأة ولا فتاة، ولا صبي، ولا فقير، ولا شيخ، ولا أعمى، ولا أعرج، ولا راهب، ولا مختل في عقله. بل زاد الإسلام فتكفل بالإنفاق على من شاخ وعجز من أهل الذمة.؟! ونقول لكل صليبي ان الجزية امر بها مخلصك وقال ادفعوها لقيصر وكذلك الزمكم بطاعة الرؤساء والسلاطين فإن لم تفعل فأنت كافر مهرطق لا تستحق الخلاص ولا الملكوت وقد استمر اسلافك يدفعونها لقيصر حتى بعد ان تمسحن صار مسيحي ؟!و بعيداً عن هذيان الكنسيين الانعزاليين الاوغاد ورداً على جملة أكاذيبهم المستمرة نقول ان الجزية ليست اختراع الاسلام وهي على نوعان نوع على الرؤوس ونوع يفرض على الدول حال هزيمتها في الحرب او تهديدها بحرب وقد نشرت ايلاف قبل سنوات موضوع عن الجزية طرفاها أميران مسيحيان في القرون الوسطى هزم احدهما الاخر والزمه دفع الجزية والعجيب ان المسيحيين على قد ما يزعمونه انهم رحماء و متسامحين محبين لم يقبلوا الجزية من شعوب وثنية كانت قادرة على دفعها فلاهم بشروها ولا هم تركوها تعتقد دينها ووجدوا ان إبادتها شرط لقبول يسوع خلاص

رد العدوان من الاخلاقيات الانسانية
ياصليبي ارثوذوكسي جاهل وحاقد -

ما المشكلة يا صليبي ارثوذوكسي ان يقاتل شعب المعتدين عليه ويهزمهم ويلزمهم بدفع تعويضات الحرب وهم صاغرون ؟! الم يفعل ذلك المسيحيون بينهم وضد غيرهم الم يفرضوا العقوبات ولا يهم مسماها على المهزوم في حروبهم البينية وضد غيرهم من الامم وقد دفعها المهزوم وهو صاغر ذليل اليس هذا ما يحصل في الواقع مشكلتك يا صليبي الحقد للاسلام المعجون بالجهالة والحمق يا صليبي ..

هل صحيح ان الاعتقاد في المسيحية اختياري ؟!
فلماذا تطارد كنيسته من يتركها وتعلنه وتكفره ؟ -

هل صحيح انه لا اكراه على المسيحية ؟!! كما يزعم الصليبي والرهبان جرجس ؟ اومال اليسوع ليه يبعت اتباعه يمسكوا الناس ويكتفوهم ويأتوا بهم ليسمعوا الدرس الإيمان بيسوع جبراُ ورغم أنفك الجريمة الأولى لوقا 1423: فقال السيد للخادم: اخرج إلى الطرق والأماكن المسيجة، وأرغم من فيها على الدخول، حتى يمتلئ بيتي، 24: فإني أقول لكم: لن يذوق عشائي أحد من أولئك المدعوين يقول القمص أنطونيوس فكري : البعيدين عن الرب كالأمم يحتاجون لقوة تدفعهم إذ هم غير فاهمين .وقد يقول البعض أن المقصود هنا [ ليست قوة قهر بل قوة إقناع] ، فنرد عليهم بأن هذا الكلام هو كلام مُرسل لأن قوله (وأرغم من فيها على الدخول) تُبين بأنها قوة قهر وليست قوة إقناع لأن الإقناع لا يأتي من خلال الدخول بالإكراه رغم أنفه ، كما ان قوة الإقناع لا تعني حوار ومجادلة لأنك طالما استخدمت كلمة (قوة) بجانب كلمة (إقناع) فهذا يعني أنك بعدت عن حق الحرية لأن الإقناع يأتي بالحجة وليس بالقوة … كما أنه طبقاً لترجمة فاندايك وطبقاً لترجمة دار المشرق الكاثوليكية نجد قوله (وألزمهم بالدخول) و (أرغم من فيها على الدخول) …. فقوله (ألزمهم ) و (أرغم) لا تُنسب ولا تأتي من خلال إقناع بل من خلال إكراه .كما أن نسخة كتاب الحياة تؤكد صدق كلامي والتي جاء فيها إجبار الناس بالخارج بالدخول جبراً وكرها بقوله :لوقا 14 23 فقال السيد للعبد: اخرج إلى الطرق والسياجات وأجبر الناس على الدخول حتى يمتليء بيتي كما ان قوله : من له كيس فليأخذه ومزود كذلك . ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا …. 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان . فقال لهم يكفي (لوقا22)فهذه الفقرة تؤكد بأن تلاميذ يسوع كانوا يحملون سيوف ويسوع لم يُعقب على كونهم يحملون سيوف أو سكاكين مثل قطاع الطرق فمن الواضح أنه أعتاد منهم على ذلك .. وقد اكد القديس يوحنا الذهبي الفم بقوله : أن هذين السيفين سكينين كبيرين كانا مع بطرس ويوحنا .

يعيرونا بالزواج التكفيريين أبناء المرشومات والمغتصبين بالكنائس
بسام عبد الله -

قال شنودة أن الوثيقة الأخيرة التي أصدرها الفاتيكان بأن الكنسية الحقيقية هي الكنيسة الكاثوليكية هي عبارة عن تكفير وإعلان حرب على غير الكاثوليك، وقال شنودة أيضاً: «قرأت وثيقة «مجمع العقيدة والإيمان» التي صدق عليها بابا روما ووصف فيها الكنائس الارثوذكسية بأنها كنائس معيبة وتجمعات دينية وليست كنائس حقيقية واعتبر شنودة أن بابا روما يسير في طريق وبقية البشر يسيرون في طريق آخر. وقال أيضاً أن الاوربيون الغربيون المسيحيون اقتتلوا كثيراً وطويلاً طوال ألفين عام وخسروا الملايين منهم ولم يتوقف هذا الاقتتال الى اليوم، والحرب العالمية الثانية التي أفنت ملايين منهم و استمرت الحروب الأهلية بينهم بعد ذلك في اسبانيا واليونان وفِي امريكا اللاتينية والان في جنوب السودان بين مسيحيين ذهب نتيجتها مئات الالاف منهم وأكلوا لحم بعض حقيقية لا مجازاً كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين شملت بتر أعضاء بشرية" اخصاء وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق

لو رأى الجمل حدبته لوقع وإنكسرت رقبته
بسام عبد الله -

هل إذا حصل المدعو مردخاي فول على شهادة محو الأمية يحق له رش التعليقات رشاً وأن يقول له القراء عقبال الإبتدائية؟ نعم، العلم نورٌ ويفتح العقول ويبعد شبح العنصرية والحقد والكراهية ويتيح له أن يقرأ تعاليم المسيح بمحبة الأعداء ومباركة لاعنيهم والصلاة من أجلهم لا شتمهم على الفاضي والمليان. ويكف عن إجترار أسئلته السخيفة التي أجبنا عنها مليون مرة ولم يستطع قراءتها قبل حصوله على الشهادة المذكورة ولعسر الفهم المزمن لديه، مثل ما معنى الأمة العربية واللغة العربية والعروبة وأمة الإسلام والدين الحق وتفسير فتاوي يخترعها من بنات أفكاره عن البتاع الزانية وخالته وأنواع الزواج وينسى أو يتناسى أن ما نسبته ٧٠ % من حبايبه الشنوديين والشنوديات يعيشون مع غير أزواجهم أو زوجاتهم بالقانون المسمى ( common law ) لعدم موافقة الكنيسة على الطلاق، والبعض منهم يلجأ للإسلام للحصول عليه،

لسنا ابناء متعة !
يا ابناء القسس والكهان وقلايات الرهبان -

لسنا ابناء متعة ، نحن مسلمون سُنة وغالب اهل الاسلام ليس لدينا متعة يا صليبيين ارثوذوكس لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم ف ، اما المسيار ر فزواج صحيح تام الأركان فيه اشهار وشهود وولي ومهر ، الزنا عندكم كما صرح احد قساوستكم للإعلام ! أسقف دير الأنبا صموئيل فجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات مسيحية أرثوذوكسية وكاثوليك كبيرة وغيرهم يتبادلون الزوجات فيما بينهم ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة

التفسيرات الحرفية للكتاب الموصوف بالمقدس
تبريرات للارهابيين التكفيريين المسيحيين -

اعتمد الإرهابيون والتكفيريون المسيحيون على التفسيرات الفقهية أو الحرفية لتعاليم الإيمان (الكتاب المقدس في هذه الحالة). وقد استخدمت هذه الجماعات كتب العهد القديم والعهد الجديدلتبرير العنف والقتل أو السعي إلى تحقيق "أوقات النهاية" الموصوفة في العهد الجديد، بينما يسعى البعض الآخر لتحقيق ثيقراطية مسيحية في تموز 2011، اعتقل اندرس بهرنغ بريفيك ووجهت إليه تهمة الإرهاب بعد تفجير سيارة في أوسلو وإطلاق نار جماعي في جزيرة إوتويا ونتيجة لهجماته قتل 77 أصيب واصيب 151 شخصا. أصدر بريفيك بيانا مكونا من 1500 صفحة يذكر فيه ان المهاجرين يقوضون القيم المسيحية التقليدية للنرويج، وعرف عن نفسه بأنه "صليبي مسيحي". في المشرق يستخدم التكفيريون المسيحيون المشارقة نفس الذرائع بدعوى الاحتلال والغزو العربي مع انهم احد مكونات تلك البلاد وليسوا أغلبية فيها وهم وافدون كغيرهم اليها ..

ماشى يا شيخ ربوت انا معاك
فول على طول -

المتعة عند الشيعة طيب والبنطال ؟ يعنى انت لو خارج عن بيتك لمدة أربع سنوات متصلة وحرمكم المصونة أرسلت لك بالبشارة أنها حامل ..هل تعرف رأى الشرع وحسب كلام الشيخ الدكتور على جمعة - السنى المصرى ومفتى الديار المصرية - حتى لا تقول أنة شيعى أو لا تعرفة ؟ رأى الشرع يقول أنة ابنك وتربية وتلم لسانك ولا تقذف المحصنات والا تجلد 80 جلدة ..هذا رأى الشرع ..ما رأيك ؟ انتهى - أما تبادل الزوجات اليك الدليل : : وَإِنْ أَرَدْتُمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا[النساء:20]؟..نقول تانى ؟ أنا وراك والزمن طويل .

هاتوهم وانكحوهم قدامي
انواع النكاح المسيحي المقدس! -

هاتوهم وانكحوهم قدامي الارثوذوكس في مصر والمهجر تصور لهم اذهانهم المريضة الحاقدة التي هي نضح بيئتهم المسيحية العفنة من نشيد الإنشاد وغيره وأسألوا الراهب النكاح برسوم والقس المدلكاتي بيشوي عن التحرش في الكنايس والمجتمع الارثوذوكسي المسيحي و حيث يوجد عند المسيحيين وخاصة الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر انواع عدة من الوطء او النكاح وهي على سبيل المثال لا الحصر نكاح القلاية ونكاح القسيس ونكاح الاعتراف ونكاح المذبح ونكاح الرشم ونكاح اللقمة ونكاح الزيارة ونكاح الصبيان والصبايا المكرسين لخدمة يسوع ونكاح الراهبات والمكرسات لخدمة الكنيسة..

من علامات آخر الزمان لقطاء يتطاولون على الإسلام
بسام عبد الله -

شوفوا من يتحدث عن المرأة! اسمع واقرأ يا مردخاي فول وتفتخر ماذا يفعل قساوستكم للمرأة ، فأنت آخر البشر الذين يحق لهم الحديث عن المرأة . ألا تعلم بأن غير القبطية مسلمة وحتى مسيحية تعتبر كافرة لأنها لم تترشّم يا راسبوتين الكنيسة الشنودية؟

احذروا ثور دكان الخزف
شماس الجهالة والخيابة الصليبي العجوزالارثوذوكسي فولبتير -

يدخل شماس الجهالة والخيابة الصليبي العجوزالارثوذوكسي فولبتير على مقالات ايلاف ومواضيعها لا يفرق بين الكتاب و منطلقاتهم الفكرية. الذين قد يكونون في صفه كصليبي حاقد ، ولو كانوا ابناء مسلمين لكنهم ملاحدة ! ودي رسالة للذين الحدوا من ابناء المسلمين ان الصليبيين لا يفرقون بينكم وبين المسلمين ولن يرضوا عنكم حتى تتبعوا ملتهم الفاسدة الباطلة التي تركوها الى الهرطقة ؟! تستفزه بعض المصطلحات الاسلامية وتسبب له هرش وأكلان مدمي فالصليبي فولبتير عامل نفسه أستاذ وذكي وبيدي مواعظ وربه خلق منه كتلة غباء سكوب..

نقول كمان ولا كفاية يا مردخاي فول الزهايمري؟
بسام عبد الله -

كالعادة المدعو مردخاي فول الزهايمري ينقل ويقص ويلصق ويحذف ويضيف على النصوص سواء الإسلامية أو المسيحية كما يحلو له ويرضي عنصريته ويشبع حقده ويفش غله. سنكمل لك النصوص التي أوردتها في تحقير المرأة كاملة وعلى حقيقتها: ‎المرأة تباع وتشترى كأى سلعة من السلع ، كما أن زواجها كان يتم أيضاً عن طريق بيعها لزوجها كما جاء بسفر هوشع عندما امره يسوع بشراء زوجته بقوله : ‎هوشع 3 : 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر ولثك شعير. و‎النصوص التوراتية زادت من التحريض على امتهان المرأة وإذلالها وتحقيرها وجعلها رمزا للخطيئة والشر والنقائص ” وكانت إمرأة جالسة في وسط الايفة، فقال (هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها “ ( زكريا 5 عدد 7-8) ‎فإذا كان المتعالي الخالق ورسله البررة يصفون المرأة ” هذه هي الشر” فماذا سيقول البشر بصالحهم وفاجرهم؟ ‎المرأة قبيحة ‎: لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن إن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة (كورنثوس :14 عدد34- 35 ) لان آدم جبل أولا ثم حواء (تيموثاوس :2 عدد11-12-13 ) ‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار ‎والمرأة ميراث…لا أكثر” (لوقا 20 عدد29-35 ) ‎أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة ‎” اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك ” ( التثنية 11:25-12) ‎المرأة خلقت للذل ‎” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء “.( أفسس 5 عدد22-24) ‎حرية الحيوان أفضل من حرية المرأة ‎” ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي3 عدد18 ) ‎المرأة أنجس المخلوقات ‎كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 ) ‎المرأة نجسة منذ طفولتها ‎” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيره

حمامة تفضح أخلاقيات اباء الكنيسة ؟!
جورجيوس -

كان فيه قسيس مربّي حمامة ف الكنيسة في أحد الايام الحمامة اتسرقت ، فجمعَ أهل القرية في صحن الكنيسة وجاء الجميع وجلسوا علشان يعرفوا ابونا عاوز ايه. فسألهم : يا جماعة... في حد عنده حمامة؟ فوقف كل الرجال في القاعة. وعندها قال: لا لا مش قصدي كده قصدي حد منكم شاف حمامة؟ فوقفت كل النسوان في القاعة. فأحرجَ ابونا وقال: لا لا كمان مش قصدي كده. قصدي في حد منكم شاف حمامة مش بتاعته؟ فوقفت نصف النسوان في القاعة. قال ابونا : لا لا يا جماعة... مش قصدي كده خالص. أنا قصدي في حد منكم شاف حمامتي؟ فوقفت الراهبة وسبع نسوان و عشر عيال وإثنين من مُساعديه. ابونا قالهم خلاص خلاص .. ابوكم لابو الحمامة

الاستبدال ليس هو تبادل الزوجات
عند الارثوذوكس والكاثوليك والبروتستانت -

التفسير في قوله تعالي " وإن أردتم استبدال زوج مكان زوج "، طلاق امرأة مكان أخرى، تتزوجونها فلا يحل له من مال المطلقة شيء وإن كثر. ، وليس هو تبادل الزوجات كما تصور لكم أذهانكم المحشوة بكافة انواع الانحراف الجنسي من الاناجيل والبورنو المقدس فيها يا ابناد الخطية والمرشومة والرهبان وما يحصل في بيوت الارثوذوكس والكاثوليك كما صرح بذلك احد اباءكم ، والذي كان سيرفع أمره الى البابا الذي سيقول له ومالو هههههه