فضاء الرأي

السيسي لن يسقط….. ولكن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

شهدت مصر ولأول مرة مظاهرات ضد الرئيس السيسي في عدة محافظات كان أبرزها القاهرة، الإسكندرية، السويس، والدقهلية. بين تهويل الإعلام التركي والقطري، وتهوين الإعلام المصري من المظاهرات تاهت الحقيقة، ولكن مع بداية ظهور تقارير لصحف غربية ومع الاتصال بمصريين يعيشون في هذه المدن، تبين لنا أن هناك مظاهرات لم تكن بالملايين كما نشر الإعلام التركي القطري، ولا هم ٣٠-٤٠ فرد كما نشر الإعلام المصري. كانت مظاهرات الإسكندرية هي الأكبر والأقوي بدأت من شارع ٤٥ بمنطقة العصافرة قبلي ثم أتجهت لشارع جمال عبد الناصر ووصلت الأعداد لعدة ألاف.
مظاهرات ٢٠ سبتمبر أعادت لذهني مظاهرات ٦ أبريل سنة ٢٠٠٨، كانت بسيطة وتركزت في المحلة وولد من رحمها مظاهرات يناير بعد أقل من ثلاث سنوات. المظاهرات التي شهدتها مصر كانت بسبب دعوة محمد علي للتظاهر هذا الجاهل سياسيا، والذي يدعي أنه يحارب الفساد الذي كبر وترعرع هو فيه. وليس لي علاقة بحياته الخاصة فهو حر ليعش حياته كما يحلو له.
المظاهرات التي شهدتها مصر كسرت حاجز الخوف، وأنا لست ضد المظاهرات فأنا تظاهرت ضد السيسي في ١ أغسطس ٢٠١٦ أمام البيت الأبيض وتظاهرت ضدة في مايو ٢٠١٧ أمام السفارة المصرية بأتاوا. وكنا أول من كسر حاجز الخوف وأول من تظاهر ضد السيسي فأنا لا يستطيع أحد أن يزايد علي مواقفي ولا علي تاريخي.
ولكن هناك فرق بين المظاهرات التي لها مطالب، والمظاهرات التي تهدف لهدم نظام كامل وبالتالي هدم بلد بالكامل، والعودة للمربع صفر. والتي يكون هدف من يشعلها ومن يقف وراءها ليس الخير للشعب ولا للوطن بل هو صراع من أجل السلطة عن طريق إشاعة الفوضي.
هذه المظاهرات والدعوات لن تسقط الرئيس السيسي للأسباب الأتية:
١- الرجل والحق يقال نجح في إعادة الأمن للبلاد، وعندما نتكلم عن الأمن فهو الأهم في حياة كل الشعوب، وأتذكر عندما سألني سياسي كندي كيف لشعب قام بثورتين أن يرضي بحكم ديكتاتوري، فقلت له ولماذا صوت الأمريكان لجورج بوش الأبن في سنة ٢٠٠٤ رغم فشله ورغم تدميره للاقتصاد الأمريكي؟؟.فآجاب، غلب عليهم الجانب الأمني. قلت له أنت أجبت علي سؤالك، ومن حق المصريين أن يضعوا الأمن من أولي أولوياتهم.
٢-الشعب المصري يدرك تماما أن سبب قيام المظاهرات هو صراع علي الحكم وليس لمصلحتهم هم وليس من أجل الشعب، فثورة ٢٥ يناير كان لها هدف ”عيش، حرية، عدالة إجتماعية“ أما مظاهرات ٢٠ سبتمبر فهدفها إسقاط السيسي ليحل بدل منه الحكم الفاشي الديني.
٣-غالبية المصريون يعشقون الرئيس السيسي وخصوصا من هم فوق الثلاثينات وكلما تقدم العمر زادت درجة العشق، فكيف يسقط رئيس يعشقة ويؤيدة غالبية شعبه.
٤- للسيسي أخطاء، نعم كثيرون يعترفون بذلك، ولكن ما الحل؟؟ هل هو الثورة وإزاحة السيسي، في الوقت الذي لا يوجد فريق أخر يستطيع ملئ الفراغ غير الإخوان!!!!. بالطبع الشعب لن يقبل عودة الإخوان ولكن الجميع مع فكرة ان إصلاح المنزل أيسر من هدمه لأن لو تم هدمه ربما لن نستطيع بناءه مرة أخري.
٥- الغرب وأمريكا لا يريدون سقوط النظام، فالسيسي أستطاع التصدي للإرهاب في الشرق الأوسط وهو الوحيد القادر علي القضاء علي الإرهاب، كما أن الثورات في البلاد العربية جاءت بنتائج سلبية علي كل الغرب الذي تسلل الإرهاب له من ناحية ودفع مليارات الدولارات تكلفة للاجئين من ناحية أخري، وأصبح زيادة عدد اللاجئين في البلاد الغربية يهدد التركيب الديموجرافي للبلاد ويهدد السكان الأصليين فيها.
٦- البديل صعب بل قاتل فالتيار المدني بعيد جدا عن القدرة حتي علي المنافسة فالبديل سيكون التيار الديني الفاشي، أو شخص عسكري أخر فلماذا التغيير أذا؟؟.
٧- ظهور أصوات غير مصرية تنادي بالثورة وهي أصوات يكرهها المصريون وبدون ذكر أسماء، كانت هذه الأصوات سبب أن يلتف الشعب حول الرئيس السيسي حتي هؤلاء الذين ليسوا علي توافق تام مع النظام.
٨- الشعب المصري لديه ثقة كبيره في نزاهة الرئيس وطهارة يده ولم ينخدع بالأقاويل التي رددها أعداء النظام.
٩ـ المصريون يرون أن سقوط السيسي هو سقوط لمصر ولن يسمحون بسقوط وطنهم مرة أخري.
١٠- الأقليات هي أكثر من يتمسك بالرئيس ويشعر بذلك الغرب ويريد بقائهم في بلادهم لمعرفته التامه أن حال شعورهم بالخطر سيلجأون للغرب.
كل هذه الأسباب تجعل من المستحيل سقوط النظام المصري. ولكن ربما تكون المظاهرات سبب في أن يعالج النظام أخطاءه وتبدأ الحكومة في النظر للفقراء، وتبدأ في تلبية بعض مطالبهم والمساعدة في توفير حياة كريمة لهم. فالفقراء لا يهتمون بالمشاريع، فليس بالمشاريع يأكل الشعب بل الخبز.
ربما تكون المظاهرات بداية في أن يتوقف المؤيديون للنظام عن تعاليهم وعن كبريائهم الذي يكسب النظام كل يوم أعداء جدد فمن يطلق عليهم المصريون ”المطبلاتيه“ هم سبب سخط الكثيرون علي النظام. ربما يدرك النظام أن عصر الديكتاتوريات قد أنتهي وأن الشعب المصري لن يقبل كتم الإنفاس طويلا، فهي فرصه لأعادة حرية الصحافة والكف عن دعم أبواق إعلامية ضررها للنظام أكثر من نفعها له. الأستقرار في مصر وفي أي مكان في العالم سيأتي عن طريق واحد ووحيد وهو بناء نظام ديموقراطي يتيح التداول السلمي للسلطة وعندما يصبح هناك أمل في التداول السلمي للسلطة سوف لا يكون هناك داعي للثورات التي تكون لها جوانبها السلبية أكثر من نتائجها الإيجابية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما تيجوا مصر يا اقليات
وتتمرغوا بنعيم السيسي -

و الاقليات ليه عايشه في الغرب ما تيجي تعيش في مصر وتتمرغ في نعيم السيسي يا ولاد ستين في سبعين ههههه

ما تيجو ولا خايفين من فاشية الكنيسة
مصر الأمن والأمان هربانين منها ليه -

مادام مصر بقت امان ما تيجو ، قاعدين في امريكا الشمالية واروبا وأستراليا ليه ؟! أكيد لا أمان لكم في ظل الفاشية بالكنسية الأرثوذكسية اليونانية بمصر ..

شهادة مسيحية في الاخوان يا جبان
يا عابد البيادة -

الناشطه المسيحية المصرية ماچي مجدي تقولمن حقك ان ترفض الاخوانفهم ليسوا انبياء وحسن البنا ليس نبيا ايضالكن من الحق أيضا ان تعترف انه لا يوجد في الاخوان مرتشي ولا مزور ولا بلطجى ومن الحق ايضا ان تعرف انه لم يتهم احد من الاخوان يوما بالاغتصاب او تجارة الاثار او المخدرات بل انهم لا يدخنون وايضا هم اكبر فصيل سياسي يحتوي على اكبر عدد من حملة الدكتوراة وأنهم اكبر كتلة سياسية مثقفة في المجتمع المصري وأنهم وصلوا للحكم – جزئيا – بإرادة شعبية وأنهم تعرضوا لاكبر حملة اكاذيب وتشويه شارك فيها عصابة من أناس لا يتصفون بالشرف ولا الحياد والإخوان في فترة حكمهم لم تمتد اياديهم الى مال الشعب كما انهم حملوا امانة العمل النقابي والطلابي عشرات السنين بدون انحراف او تربح صحيح هم ليسوا ملائكةولكنهم حسب ما اعتقد انظف فصيل سياسي وحركة دعوية في المجتمع العربيحتى لو كان من عيوبهم ان حضرتك مش راضي عنهم. ماچى مجدى مسيحية مصرية

مسيحية شجاعة تصفع الجبناء
نوح -

‏أنا كمسيحية أرثوذكسية برفض كلام القس مكاري يونان العار على الكنيسة االأرثوذكسية إلي جاي بيقول للسيسي المجرم الحرامي القاتل كتر خيرك انك راضي تحكمنا.‏الكنيسة ا الأرثوذكسية لا تمثلها أنت و لا تواضروس. ⁧‫#ارحل_ياسيسي‬⁩

الى بائس عبداللات
فول على طول -

مصر انحطت ولم يعد بها أمن ولا أمان ولا غذاء ولا أخلاق ولا نظام منذ الغزو العربى مصر ..وأى انسان عاقل يجد فرصة للخروج منها لن يتوانى عن ذلك واسأل اخوانك الذين يموتون على شواطئ بلاد الكفار هربا من نعيم الايمان فى كل بلاد المؤمنين . ..مصيبتكم أنك أصحاب جلد تخين وعقل أتخن ان كان لديكم عقل .

يا عابد الصليب
وعابد بيادة العسكر -

ردا على الصليبي الارثوذوكسي يا صليبي فلن تعلو قدرك وستضل عبدا لبيادة العسكر و جبانا تخشى غضب البابا ضدك .. إن فضل الاسلام والمسلمين والغزو العربي عليك وعلى قومك عظيم ولكنكم اعني التيار الارثوذوكسي الانعزالي الخبيث الذي تمثله في الكنيسة اليونانية طول عمرها ..

للمرة المليون توضيح الفرق بين الغزو المسيحي والفتح الإسلامي لفول الصهيوني
بسام عبد الله -

لا زال المدعو فول يجهل الفرق بين الغزو المسيحي والفتح الإسلامي، وسماحة الإسلام والمسلمين التي أوصلته لصحيفة إيلاف ليشتمهم بدلا من أن يشكرهم بعد أن أصبحوا في ظله وحماية أسلافه من إبادة الرومان لهم بالملايين بعد أن كانوا بالمئات، ومن كثرة كنائسهم لم يجدوا أسماء لها فأعطوها أرقاماً. الفرق بين الغزو المسيحي والفتح الإسلامي يا عدو البشرية والإنسانية هو أن الغزو ما قام به أسلافك في امريكا واستراليا ضد السكان الأصليين وأبادوا الملايين منهم بأساليب وحشية على طريقة الراهبان الأخوان مقاري، وسلبوهم أرضهم وسبوا نساءهم وإستعبدوا أطفالهم وإستبقوا عينات منهم حتى لا ينقرضوا في محميات متباعدة على طريقة السفاري ليتفرج عليهم أولادهم في رحلات سياحية تنظم للمدارس أو قضاء عطلة نهاية الاسبوع على رائحة المشاوي في مناطقهم وبيعهم المخدرات والكحوليات والسجائر بأسعار زهيدة بدون ضرائب ليدمنوا عليها ويبقوا متخلفين يحافظوا على عاداتهم وتقاليدهم القديمة ويبرروا غزوهم وإبادتهم للأجيال. أما الفتح الإسلامي فقد حصل عندما إستنجدت الأقليات المسيحية في بلاد الشام ومصر لإنقاذهم من إبادة الرومان والفرس والسكان الأصليين الوثنيين، وعندما وصل جيش المسلمين فتح البطاركة والرهبان والقسيسين أبواب المدن واستقبلوهم إستقبال الفاتحين والمنقذين لهم ونشروا الحضارة والأخلاق والطهارة والعلم والأدب وزاد عددهم وزادت كنائسهم، لذا أطلقوا عليه هم أي المسيحيين بالفتح الأسلامي العظيم. ويجدر التأكيد هنا بأن شنودة وتواضروس والأخوان مقاري وأشباههم ليسوا باباوات ورهبان وقساوسة بل رؤساء عصابات وإرهابيين ومجرمين. فدولتهم أصبحت دولة داخل الدولة في مصر وكلنا يذكر تحريض شنودة لشباب الكنيسة على التظاهر ضد الدولة المصرية، على خلفية إسلام زوجتي كاهنين قبطيين هما: وفاء قسطنطين وماري عبد الله، وسجنهما في أديرة مجهولة ومحو آثارهما تماما. وتحدى أجهزة الدولة بسلطته الكهنوتية التي تتعالى على أحكام القضاء، برغم أن بابا روما أو رئيس أساقفة كانتربري لا يستطيعان مخالفة قوانين الدولة الإيطالية أو البريطانية. وكانت مخالفته لأحكام القضاء توجب عزله من منصبه وسجنه. ولكنه بدأ عمليات شحن ديني للأقباط واستنفارهم تحت شعارات هنقلب البلد عاليهـا واطيها، وكذلك بيشوي ردد عبارة : حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان فهمت يا مردخاي أسباب التخلف

ليتهم كانوا تجار مخدرات - الى بائس عبد اللات
فول على طول -

ليت اخوانك يا بائس كانوا تجار مخدرات كان أشرف لهم وأنفع للمجتمع منهم . تاجر المخدرات لا يجبر أحدا على الادمان أو على الشراء منهم أما اخوانك يروعون المجتمعات بالاكراة وبالسلاح والارهاب .اخوانك قضوا على السياحة تماما ..بدأوا بتحريم السياحة ثم العمليات الارهابية أما تجار المخدرات لم يفعلوا ذلك اخوانك لهم أكبر باع فى الخيانة والقتل حتى قتلوا بعضهم ..حسن البنا نفسة تبرأ منهم وقال : ليسوا اخوان ولا مسلمين أى باعهم وخانهم فى أول حارة . اخوانك وتاريخ القتل مسلسل لا ينتهى ولا تكفى مجلدات كى نسردة لك ولكن لا تنسي أن الجميع يعرفة . أخوانك يحملون الأسلحة والذخائر لقتل المصريين والأحداث لا تعد ولا تحصى . اخوانك كانوا يهربون كل السلع من مصر الى غزة وكانوا يتاجرون فى الممنوع وفى السجاير لا تنسي تجارة العملة فهى من نصيبهم مما أذى الاقتصاد المصرى كلة ..لا تنسي أن كل حالات الاغتصاب كان مرتكبوها اخوان ولحاهم حتى ركبهم ..وربما تفتكر الرجل السكندرى الذى نال الاعدام ...زنا المحارم متفشى بين اخوانك ...أما أنهم حاصلون على الدكتورة فهذة أم المصائب لأنهم دواعش أصلا وكل شهاداتهم من أزهركم الشريف وهذا ينفى تماما أن الدواعش جهال ..وهل توافق أن تعالج أحد أقربائك عند اخوانى خريج الأزهر ؟ أنت لا توافق طبعا ولكن سوف تقول نعم أوافق . اخوانك لو كانوا حركة دعوية ما سال لعابهم على الحكم ودمروا كل شئ عندما ضاع منهم ..وكانوا اكتفوا بالدعوة دون حكم ودون سلاح لكن ماذا تقول للكذب الاخوانى ..أنت تعتقد أنك تكلم مشعوذين أمثالك وأمثال اخوانك . لا تنسي أن أكبر رموز الاخوان سرقوا بعضهم حديثا وقديما ..وسرقوا ميزانية اخوانك مثل الدواعش . لا تنسي أن أحد كبراء الاخوان متهم بقضايا تحرش جنسي فى فرنسا ويا للفضايح ..دستور اخوانك كانوا ينوون نكاح الأطفال فى مصر وفرض الختان للاناث ...ويا ليتهم يهربون الأثار بل أرادوا تدميرها نهائيا واسأل مرجان الذى استضافة تلفزيونكم الاخوانى أيامكم السوداء ...اخوانك سرقوا أموال الدولة تحت بند العلاج واٍسأل البلكينى صاحب المناخير الكبيرة .. واسأل الشيخ الذى تم ضبطة فى وضع مخل بالأداب مع محجبة اخوانية فى سن أحفادة

قال لك الريس دا طاهر
شهادة النجس -

لا الريس دا طاهر وحيبقى طاهر ويام المطاهر رشي الملح سبع مرات ، عندما يتحدث الانجاس عن الطهارة ههههه يا بعض الارثوذوكس انتم عار على مخلصكم ..

السيسي سيموت او يغتال
ويتعبدون من يأتي بعده -

ايه رأيك يا عابد الرب المصلوب المعلق ان السيسي سيموت او يغتال وستشتمونه وتمجدون من يأتي بعده وتنافقونه ...

الى عابد الهلال والنجمة
فول على طول -

نحن نعبد الصليب لسبب معروف لدينا ولكن لماذا أنتم تعبدون الهلال والنجمة ؟ ولماذا تضعون الهلال والنجمة على جوامعكم ؟ وتفطرون لرؤيتة وتصومون لريتة ؟ ولماذا تطوفون حول حجر وتقبلون حجر وترمون حجر بحجر ومع ذلك شياطينكم تزداد ؟ وهل الشيطان ينتظركم حتى ترمونة بالحجارة أم شعوذاتكم لا تنتهى ؟ - اذا كنت تظن - مجرد ظن - أن أى عاقل مسيحى يؤيد المشعوذين أمثالكم فيجب الحجر على قواك العقلية فورا ويجب عزلك ..انتهى - نحن نؤيد أى فصيل سواء جيش أو شرطة أو مدنى ما عدا المشعوذين وهذة من البديهيات ومن يعتقد غير ذلك فهو مشعوذ . - ... - نحن لا نخشى غضب البابا ولا الماما ...البابا رجل محترم ويعرف أننا أحرار حسب تعاليم انجيلنا المقدس ..انتهى - الفرق بين الغزو والفتح تقولة للمشعوذين فقط لأن أى شخص طبيعى يعرفة . .. ولماذا لم يرجع الغزاة الى بلادهم بعد أن خلصونا من الرومان اذا كانوا بالفعل أرادوا مساعدتنا ؟ أى منكم نأتية بنصوص الغزو المقدس من كتبكم ولا يطرف لة جفن لأنة اعتاد على الحفظ "وقالولة " لأنة مسلوب العقل والارادة وسوف يظل كذلك الى أن يتفحم فى نار جهنم . بقية بذاءاتك لا تستحق الرد .

الكنيسة في مصر تمثل اقبح صور الانتهازية
وتشتغل سياسة وقد نهاها ربها عنها ؟! -

بعيدًا عن بذاءات عابد الرب المصلوب الملعون المعلق ، نستطيع ان نقول بكل ثقة الكنيسة الارثوذوكسية اليونانية السوداء في مصر والمهجر تمثل الانتهازية السياسية بأبشع صورها عندما وقفت مع الانقلاب العسكري في مصر ضد اماني المصريين في الحرية والكرامة ودفعت بالملايين من رعاياها لتأييد النظام الانقلابي قائلة لهم قولوا نعم. تجلب النعم. ؟!! من باب كراهية. الكنيسة السوداء. للمصريين ومن باب النكاية بهم. ؟!!

فين في التاريخ غازي يغزو بلد ويتركها؟
لماذا لم تكونوا وأقاموا الغزو كالأسبان؟ -

فين في التاريخ غازي يغزو بلد ويتركها كانوا اخوانكم في الدين الكاثوليك سابوا مصر ولم ينكلوا بكم ، دا ولا في الغزو الصليبي للقارات ههههه وهو اللي بيغزو بلد بيخرج منها برضو ؟! فين حصل ده يا عابد الرب المصلوب المعلق الملعون ؟! كانوا المسيحيين خرجوا من البلدان والقارات التي غزوها واحتلوها وأبادوا شعوبها ونهبوها وفيها بلدان مسيحية كان المحتلين الرومان المسيحيين خرجوا من الشام ومن مصر ولَم ينكلوا بالمسيحيين المصريين وغلوهم في قدور الزيت وسحلوهم مربوطين الى الخيل التي تجري بهم في حقول القصب المقطوعة نهايتها على شكل خناجر ، انتوا امتى ستكفون عن الافتراء والحقد الكنسي السرطاني الدفين وتصبحون بشرا أسوياء كما تطلب منكم الوصايا والتعاليم يا هراقطة وكفرة بمعيار مخلصكم ؟! من ناحية تانية لماذا لم تكونوا رجالاوليس نسوان و قاومتم الغزو العربي كما فعل اخوانكم في الدين الاسبان الكاثوليك وبتكفروهم وطردوهم من الاندلس انتم شجعان خلف الكيبورد فقط ؟!

تجار مخدرات وقتلة ومغتصبي أطفال وراشمي نساء، ماذا ينقصهم ليكونوا وحوش بشرية؟
بسام عبد الله -

حدثنا بدلاً من هذه الهلوسات يا مردخاي وتفتخر عن الإخوان بل الرهبان الأرثوذوكس اللي نازلين قتل ببعض من أجل حفنة من المخدرات . نتحداك بأن تعلق برأيك عن الجريمة التي حصلت مؤخراً حيث أكدت التحريات أن المخطط لهذه الجريمة هو البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية. والخلاف لم يكن عقائدياً لأن آخر همهم هو الدين كما جرت العادة والخلافات التي بلغت أشدها منذ عهد البابا شنودة الثالث، حيث كان البابا تواضروس الثاني يريد الإستيلاء على أموال دير أبو مقار فخطط لقتل الأنبا إبيفانيوس والإستيلاء على أموال الدير فجند كل من الراهب إشعيا المقارى والراهب فلتاؤس المقارى للقيام بهذه الجريمة التي إنكشفت بمعجزة رغم كل محاولات الكنيسة التغطية عليها ومنع الأمن من التحقيق بها، والإصرار على إتهام جماعات إسلامية إرهابية بها. وطلب البابا للتمويه من السلطات التحقيق بالحادث ظناً منه أن الجريمة كاملة يستحيل على الأمن فك رموزها، وعندما كشفت التحقيقات ملابسات الحادث، أمره البابا بالإنتحار أو أرسل من ينحره على طريقة إنتحار رئيس الوزراء السوري السابق بخمس رصاصات في رأسه ، وغازي كنعان ب 24 رصاصة في فمه. ولا زالت قناة ملك القسيس ومحور وغيرها والبابا وبعض القساوسة يحاولون التغطية على القضية بالإيحاء بأن الراهب أخطأ وهو بشر والبشر يخطيء ويصيب. والسؤال هنا : إذا كان رهبانهم بهذه الوحشية فكيف يكون أتباعهم ؟ لن نجيب بل نترك الإجابة للمطران جورج خضر الذي قال : لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لأحرقوا المسلمين أحياء. علماً بأنهم عاشوا تحت حكم المسلمين لعشرات القرون معززين مكرمين يمارسون شعائرهم بحرية حتى أنهم أصبحوا اليوم دولة داخل الدولة ومن كثرة كنائسهم لم يجدوا أسماء لها فصاروا يرقمونها. لذا نتوقع قريباً بعد هذه الفضيحة المدوية إنهيار الكنيسة القبطية وخروج جماعي عن هذا التجمع الديني المشبوه واللجوء إلى الأديان الحقيقية كالكاثوليك والإسلام. ومن يريد معرفة المزيد فليكتب على غوغل مسيحية جريئة تفضح الكنيسة وسيرى ويقرأ ما يشيب له الولدان.

الى البائس اياة
فول على طول -

المعلق على الصليب حى فى السموات وهو روح من اللة وكلمتة وسوف ينزل ديانا للعالمين ويدينك لأنكم انحرفتم عن تعاليمة ولم تتبعوا وصاياة بل اعتنقتم تعاليم كلها عكس تعاليمة .. بل امنتم بسفك الدماء - هذا عنوان كتاب لمؤلف أزهرى سابق بالمناسبة بعد أن ترك الاسلام - الكود الأخلاقى للمسلم انعدم بل أصبح تحت الصفر بمراحل . الغزو العربى والتتار والمغول هو الأسوأ فى التاريخ وكلهم يحملون مسحة اسلامية . الغزاة الكفار لم يبرروا غزوهم لأحد وأضافوا لمسات حضارية رائعة الى البلاد التى غزوها أما الغزو الاسلامى يكفى نظرة واحدة لبلاد المؤمنين فهى تشبة المزرعة التى أتى عليها الجراد حتى أخرها ولا أمل فى اخضرارها مرة أخرى . أنتم لا ينفع الحوار معكم .

التسامح مع أهل الكتاب يا بتاع الفول يا غجر المهجر
بسام عبد الله -

ومين قال أنه انتو مسيحيين يا فول الزهايمري؟ أنتم تجمعات دينية من غجر اليونان دخيلة وعالة على المسيح والمسيحيين وكنائس معيبة لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر. ده مش كلامنا ، ده كلام قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة التي ردح له وشتمه شنودة بتاعكم رداً على الوثيقة، وإذا كان كبيركم بهذه الأخلاق مع قداسته فماذا نتوقع من أتباعه الصغار معنا. وأنتم لستم من بتوع المحبة والسلام بل بتوع الخيانة والإجرام، وبرضه ده مش كلامنا ، د كلام المطران جورج خضر.

الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر الغجر
يحاولون التدليس والعبث بالتاريخ -

يحلو للصليبيين الارثوذوكس الانعزاليين المشارقة من محترفي الكذب المقدس ان يصوروا للناس انهم كانوا الكثرة الكاثرة من السكان وقت الفتح او الغزو العربي للبلاد التي كانت تحت الاحتلال الروماني او الفارسي ولم يكونوا أحراراً وقتها كما يدعون فمثلاً تقول ألمؤرخة "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها) .ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية " المصرية تعني وأضافت : (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء).هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، ويوضح عميق حزنهم وجرحهم من المسلمين حين فتحوا مصر؛ فعادت لأهلها وفقدوا ما كانوا عليه من غلبة وتمييز.ومن هنا نفهم فرحة المصريين الاقحاح بالفتح العربي وغيظ احفاد اليهود والاغريق ونقمتهم على الاسلام والمسلمين وحذرهم من عودة الاسلام قويا معافى في مصر والمشرق وهذا ما سيحصل بإذن الله فموتوا باح

الى عباد الهلال والنجمة
فول على طول -

لا تنسي انقلاب ابو بكر على على بن أبى طالب ..وعائشة على على بن أبى طالب ..والزبير على معاوية ومعاوية على طلحة وطلحة على يزيد الخ الخ ..وحتى تاريخة ..انقلاب الاخوان الضباط الاحرار على الملك فاروق بعد أن أرادوا تنصيبة أميرا للمؤمنين ..ثم انقلاب عبد الناصر على محمد نجيب وانقلاب الاخوان على عبد الناصر والعكس ..الخ الخ . بالمناسبة اذا كانت الكنيسة أيدت الانقلاب وماذا عن أزهركم الشريف واخوانكم السلفيين وغيرهم أليسوا أيدوا الانقلاب أيضا أم أنك لم ترى غير الكنيسة ؟ وأين اخوانك الأغلبية .لماذا اختفوا ؟ اللى اختشوا ماتوا يا شيخ ربوت . انتهازية اخوانك لا تكفيها مجلدات ولذلك لن ندخل فيها ...أنتم أصحاب جلد تخين . كل الغزاة رحلوا وتركوا البلاد لأصحابها الا الغزو العروبى الاسلامى صاحب التناحة المنقطعة النظير لم يرحل بل قام بتدمير الحضارات وتغيير ديانات ولغات أهل البلاد وهى سابقة لم تحدث فى التاريخ .

لقد ورطكم بولص شاؤول ما فيش خلاص خلاص
بسام عبد الله -

من الذي يعبد النجمة والهلال والحجر يا مردخاي فول يا عابد الأصنام والمال والبشر؟ إعتماد المسلمين على التقويم القمري وهو أحد علوم الفلك يحسب لهم لا عليهم ، علماً بأن التقويم الهجري والصيني والعبري والهندي كلها تقاويم قمرية. وتعرف بالسنة القمرية، والهلال رمز كما الحجر الأسود الذي هو بمثابة علامة تحدد مركز التوجه للمسلمين بصلاتهم. أما عمك بولص الذي قال لكم لا تذهبوا إلى نور العالم الذي ورط اتباع المسيح بقوله أن من الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة : أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم ; أن المعلق من الله ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم ، فأي دين هذا؟ لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولص: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة، كذا: صار ملعونًا ، إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وحتى أهمية عقيدة ألوهية المسيح تكمن في الإيمان القوي بعقيدة الكفارة . لا شك أن هذه العقيدة نظريًا وعمليًا متهافتة ومتعارضة مع بدهيات العقل والمنطق والفطرة ومع تعاليم الكتاب المقدس الأساسية، وأنها منقولة من الأمم الوثنية الغابرة

احوال مصر قبيل الغزو العربي لها
بعيدًا عن هذيان المتطرفين الارثوذوكس -

يقول (Sale) مترجم القرآن إلى الإنكليزية عن نصارى القرن السادس الميلادي: وأسرف المسيحيون في عبادة القديسين والصور المسيحية حتى فاقوا في ذلك الكاثوليك في هذا العصر.ثم ثارت حول الديانة وفي صميمها مجادلات كلامية، وسفسطة من الجدل العقيم، شغلت فكر الأمة، واستهلكت ذكاءها، وابتعلت قدرتها العملية، وتحولت في كثير من الأحيان حروباً داميةً، وقتلا وتدميرا وتعذيبا، وإغارة وانتهابا واغتيالا، وحولت الكنائس والبيوت معسكرات دينية متنافسة، وأقحمت البلاد في حروب أهلية.هذا حال الروم من أقصاها إلى أقصاها، أما مصر ذات النيل السعيد والخصب المزيد فكانت تحت وطأة الدولة الرومية يقول الدكتور غوستاف لوبون: أكرهت مصر على انتحال النصرانية، ولكنها هبطت بذلك إلى دركات الانحطاط مقداراً فمقداراً إلى أن جاء العرب, وكان أشدُّ البؤس و الشقاء مما تعانيه مصر التي غدت ميدان قتال للمذاهب النصرانية، وكانت هذه المذاهب تكثر في ذلك الزمن و تتلاعن و تتقاتل وكانت مصر التي أكلتها الانقسامات الدينية، و نهكتها مظالم الحكام تحقد أشد الحقد على سادتها الروم الكئيبين، وكانت تَعُدُّ من يحررونها من براثن أيدي قياصرة القسطنطينية منقذين.ويقول الدكتور الفرد.ج. بتلر في كتابه (فتح العرب لمصر):"فالحق أن أمور الدين في القرن السابع كانت في مصر أكبر خطراً عند الناس من أمور السياسة.....ولم يكن نظر الناس إلي الدين أنه المعين يستمد منه الناس مايعينهم على العمل الصالح, بل كان الدين نظرهم هو الاعتقاد المجرد في أصول معينة، فكان اختلاف الناس ومناظراتهم العنيفة كلها على خيالات صورية من فروق دقيقة بين المعتقدات، وكانوا يخاطرون بحياتهم في سبيل أمور لا قيمة لها، وفي سبيل فروق في أصل الدين, وفي فلسفات ما وراء الطبيعة يدق فهمها ويشق إدراكها. هذا وقد اتخذها الروم شاة حلوبا يريدون أن يستنـزفوا مواردها ويمتصوا دمها، يقول الفرد بتلر:إن الروم كانوا يجبون من مصر جزية على النفوس و ضرائب أخرى كثيرة العدد...مما لاشك فيه أن ضرائب الروم كانت فوق الطاقة، وكانت تجري بين الناس على غير عدل.وهكذا اجتمع لمصر من الاضطهاد الديني والاستبداد السياسي، والاستغلال الاقتصادي ماشغلها بنفسها، وكدر عليها صفو حياتها، وألهاها عن كل مكرمة

مسيحية مصرية وطنية حقاً
تفقأ أعين عتاة المتطرفين الارثوذوكس -

بعيدًا عن هذيان ابناء الحقد الكنسي السرطاني الذين لم تهذبهم وصايا ولا تعاليم ولا طول إقامتهم في الغرب ، فهذه الناشطه المسيحية المصرية ماچي مجدي تشهد شهادة حق في الاخوان فتقول من حقك ان ترفض الاخوان فهم ليسوا انبياء وحسن البنا ليس نبيا ايضا لكن من الحق أيضا ان تعترف انه لا يوجد في الاخوان مرتشي ولا مزور ولا بلطجى ومن الحق ايضا ان تعرف انه لم يتهم احد من الاخوان يوما بالاغتصاب او تجارة الاثار او المخدرات بل انهم لا يدخنون وايضا هم اكبر فصيل سياسي يحتوي على اكبر عدد من حملة الدكتوراة وأنهم اكبر كتلة سياسية مثقفة في المجتمع المصري وأنهم وصلوا للحكم – جزئيا – بإرادة شعبية وأنهم تعرضوا لاكبر حملة اكاذيب وتشويه شارك فيها عصابة من أناس لا يتصفون بالشرف ولا الحياد والإخوان في فترة حكمهم لم تمتد اياديهم الى مال الشعب كما انهم حملوا امانة العمل النقابي والطلابي عشرات السنين بدون انحراف او تربح صحيح هم ليسوا ملائكة ولكنهم حسب ما اعتقد انظف فصيل سياسي وحركة دعوية في المجتمع العربي حتى لو كان من عيوبهم ان حضرتك مش راضي عنهم. ماچى مجدى مسيحية مصرية

ما تيجوا مصر الامن والأمان يا ارثوذوكس
متغربين برا ليه / تعالوا ما انتوا نور عنييه -

ما تيجو مصر بقت امن وامان وانتوا نور عنييه هههههه ، ولا خايفين من فاشية دولة الكنيسة تعالوا ما تيجو متغربين ليه ؟ في حاجه صقعه وسندويشات ومواصلات ههههه مصر الأمن والأمان هربانين منها ليه مادام مصر بقت امان ما تيجو ، قاعدين في امريكا الشمالية واروبا وأستراليا ليه ؟! أكيد لا أمان لكم في ظل الفاشية بالكنسية الأرثوذكسية اليونانية بمصر ..ما تيجوا مصر يا اقليات مش انتوا نور عنييه ؟! هههههوتتمرغوا بنعيم السيسي - و الاقليات ليه عايشه في الغرب ما تيجي تعيش في مصر وتتمرغ في نعيم السيسي مسيح الكنية الجديد يا ولاد ستين في سبعين ههههه

حمامة قسيس الكنيسة
جرجس المخبول أكال الفول -

كان فيه قسيس مربّي حمامة ف الكنيسة في أحد الايام الحمامة اتسرقت ، فجمعَ أهل القرية في صحن الكنيسة وجاء الجميع وجلسوا علشان يعرفوا ابونا عاوز ايه. فسألهم : يا جماعة... في حد عنده حمامة؟ فوقف كل الرجال في القاعة. وعندها قال: لا لا مش قصدي كده قصدي حد منكم شاف حمامة؟ فوقفت كل النسوان في القاعة. فأحرجَ ابونا وقال: لا لا كمان مش قصدي كده. قصدي في حد منكم شاف حمامة مش بتاعته؟ فوقفت نصف النسوان في القاعة. قال ابونا : لا لا يا جماعة... مش قصدي كده خالص. أنا قصدي في حد منكم شاف حمامتي؟ فوقفت الراهبة وسبع نسوان و عشر عيال وإثنين من مُساعديه. ابونا قالهم خلاص خلاص .. ابوكم لابو الحمامة.

هل يعرف الارثوذوكسي بحالة اليد
التي تطعمه جسد المسيح ودمه ؟! -

هل تعلم يا مسيحي بمدى حالة اليد التي تطعمك جسد المسيح ؟ قالك المسيحي الارثوذوكسي المشرقي بيقرف من حديث الذبابة ، بينما هو يتناول اللقمة بفمه من يد القسيس ؟! وهو لا يعرف مدى نظافتها ؟

السيسي مسيح الكنيسة
ساقط لا محالة وعن قريب -

لا السيسي ساقط لا محالة لانه استعدى عليه كل الشعب ولم يبق معه الا المعرضية ومنهم الكنيسة وآباءها وكل من وقف مع الديكتاتور وعرض له سيحاسب حساب عسير وسيتفشخ من الشعب