فضاء الرأي

كيف نجحت دائرة النقل في أبو ظبي بتنفيذ شبكة طرق متكاملة؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يعد السفر براً هو أكثر وسائل النقل ملاءمة في جميع أنحاء العالم، وأبوظبي ليست استثناء من ذلك. ففي كل يوم تسير آلاف المركبات على شبكات الطرق المتكاملة التي قامت دائرة النقل في أبو ظبي ببنائها.

وقد تمخضت جهودنا عن الاعتراف بامتلاك دولة الإمارات العربية المتحدة لأفضل الطرق في العالم بين الأعوام 2015-2018، وهو ما نعتز به ونفخر. فما يجعل هذا الإنجاز أكثر أهمية وقيمه هو أن أبوظبي طورت بنيتها التحتية للطرق من الصفر، في وقت كانت فيه المدينة صحراء تقريبا من قرابة الــ 50 عامًا.

في السابق؛ عندما كانت السيارات قليلة العدد، لم يكن أمام الناس من خيار سوى استخدام الطرق الرملية للسفر إلى العين والمناطق الساحلية في جزيرة أبوظبي وليوا في المنطقة الغربية والإمارات المجاورة الأخرى. وكانت تلك الرحلات شاقة وبها نسبة من الخطورة وتعتمد بشكل كبير على الظروف الجوية.

ولكن مع نمو دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح واحدة من وجهات الأعمال والتجارة الرئيسية في العالم، ركزت الاستثمارات على عمل شبكة طرق مطورة، الأمر الذي سهل عملية الانتقال والسفر أكثر من أي وقت مضى. فقد انعكست الرؤية الثاقبة والرغبة في التطوير لدى المغفور له بإذن الله الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة من عام 1971، وحاكم إمارة أبوظبي من عام 1966، على الطرق التي شهدت تطورا جذرياً.

فقد أدرك، طيب الله ثراه، أنه لتقديم شبكة طرق حديثة ومتكاملة تمامًا من الضروري التعلم من الدول الأخرى، فتم تعيين المهندسين والفنيين ذوي الخبرة والمؤهلين تأهيلا عاليا من أكثر من 100 دولة، وتكليفهم بالمساعدة في جعل رؤية الشيخ زايد حقيقة واقعة.

في البداية، واجه المهندسون تحديات مختلفة منها أن العديد من الطرق التي كانت معتمدة قامت أصلا على السبخة (المسطحات المالحة) الأمر الذي أدى لتدهورها. فحتى وقت الشيخ زايد، لم يقترح أحد استخدام طبقات صخرية إضافية تحت الطرق الجديدة لتحل بذلك مشكلة تآكل الطرق، وبالتالي زاد العمر الافتراضي للطرق.

وتثير درجات الحرارة القصوى أيضًا تحدياً مع الخرسانة الإسفلتية مما يتسبب في إذابة سطح الطريق أو تكسيرها بسهولة. ومع ذلك، وبمساعدة حكومية، تم تطوير مزيج من المواد التي تجعل الطرق أكثر بقاءً واستدامة.

تفتخر مدينة أبوظبي بشبكتها للطرق التي يصل طولها إلى 25000 كم، كما تضم المدينة أربعة جسور - المقطع (أول جسر في أبوظبي) وجسر مصفح وجسر الشيخ زايد وجسر الشيخ خليفة. بفضل التخطيط الدقيق والمدروس الذي تقوم به دائرة النقل، يوجد حاليا طرق تتصف بالسيولة المرورية للوجهات الرئيسية لسكان المدينة مثل المستشفيات والمدارس ومراكز التسوق، هذا بالإضافة إلى بالإضافة إلى الطرق التي تربط العاصمة بالإمارات الشمالية، مما جعل السفر أسهل من أي وقت مضى.

ومع استمرار النمو السكاني في أبوظبي، وبالتبعية زيادة عدد قائدي السيارات، اتخذت دائرة النقل تدابير لتعزيز السلامة على الطرق. تتبع الحكومة مبدأ 'Three Es' لمنع الحوادث وتخفيف الازدحام، والذي يقوم على قواعد ثلاث هي التعليم والتعزيز والتصميم الهندسي.

ولا يكتب لكل جهود تحسين الطرق النجاح والاستمرار بغير الاستثماراتالمالية الحكومية التي تبنت استخدام التقنيات الحديثة. تتضمن هذه التقنيات الحديثة أنظمة النقل الذكية (ITS)، التي أصبحت وسيلة نعتمد عليها لتوفير معلومات حديثة عن حركة المرور ولتقليل وقت السفر.

كما تنتشر العديد من إشارات المرور في كافة أنحاء أبوظبي لتنبيهالسائقين، والحيلولة دون وقوع الحوادث، وتم تثبيت تكنولوجيات الأمان، مثل كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقةCCTV، وشاشات الفيديو الحائطية التي تتضمن إرشادات لسائقي المركبات لضمان التنقل بأمن وسلاسة.

ونواصل في دائرة النقل تطوير البنية التحتية للطرق، بشكل مستمر، لنكون دائما في حالة حراك باتجاه المستقبل ولنكون مستعدين لكلما سيطرأ فيها من تغيرات. لذلك لدينا خطط تضمن قدرتنا على التعامل مع الخدمات الإضافية التي قد تستجد مثل القطارات عالية السرعة والترام ومشاريع المترو، هي جميعها جزء من الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي لعام 2030.

أعتبر أننا نعيش وقتاً حاسماً يشهد الكثير من الإنجازات، وستتاح فرصة لمئات الخبراء والمندوبين العالميين مع استضافتنا للمؤتمر الدولي للطرق بنسخته السادسة والعشرين في أكتوبر، للتعرف عن قرب على مستوى التطور الذي وصلت إليه طرق أبوظبي وخططنا للمستقبل التي مازالت تحمل الكثير.

-انتهى-

نبذة عن الجمعية العالمية للطرق:

تأسست الجمعية العالمية للطرق (PIARC) في عام 1909 في العاصمة الفرنسية باريس، كمنظمة غير ربحية لتكون رائده علىمستوى العالم في تبادل المعرفة والخبرات في مجال تخطيط وتنفيذ الطرق ووضع سياسات النقل البري والبحري والممارسات الأفضل التي تندرج في سياق النقل المتكامل والمستدام.

في العام 2018، بلغ مجموع الدول الأعضاء في الجمعية 122 حكومة من جميع أنحاء العالم، وشكلت البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل ما يقارب الثلث من مجموعة الدول المشاركة، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 2000 مندوب من العاملين في قطاع البنى التحتية والمدراء التنفيذين وأعضاء من الوسط الأكاديمي والأفراد.

نبذة عن دائرة النقل أبوظبي:

تأسست دائرة النقل في أبوظبي بموجب القانون رقم (4) لعام 2006 والمعدل بالقانونين رقم (5) لعام 2008 ورقم (6) لعام 2018، الصادرين عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بصفته حاكما لإمارة أبوظبي، لتتولى الدائرة المهام التشريعية والتنظيمية والإشرافية والرقابية ذات الصلة بقطاع النقل البري والبحري وقطاع الطيران المدني في الإمارة وكافة الأنشطة التجارية المرتبطة بهذه القطاعات.

وبموجب القانون، تُعنى الدائرة برسم السياسة الخاصة بقطاع النقل في إمارة أبوظبي والاستراتيجيات والخطط التطويرية لهذا القطاع، وإعداد التشريعات واللوائح التنظيمية ذات الصلة وضمان الامتثال لها، إضافة إلى إدارة الأصول في قطاع النقل وصيانتها واستثمارها، وإصدار النظم والقرارات الهادفة إلى تعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على أمن وسلامة وصحة المجتمع.

وفي إطار سعيها لإرساء منظومة نقل متكاملة ومستدامة تواكب النمو السكاني والعمراني والتطور التكنولوجي المتسارع الحاصل في قطاع النقل، تعمل الدائرة باستمرار وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين على تطوير المشروعات التي توفر أفضل الخدمات، بما يتوافق مع متطلبات الأجندة التنموية والسياسة العامة لإمارة أبوظبي ويرتقي بجودة الحياة في الإمارة.

نبذة عن المؤتمر العالمي للطرق أبوظبي 2019:

منذ انعقاد المؤتمر الدولي الأول للطرق في باريس عام 1908، نظمت الجمعية العالمية للطرق مؤتمراتها كل أربع سنوات في واحدة من البلدان الأعضاء بهدف مشاركة التقنيات والابتكارات والاستراتيجيات والتوجهات السياسية والتطورات العالمية وأفضل الممارسات والخبرات في مجال الطرق والبنى التحتية والنقل البري والبحري. وتبادل الخبرات والربط بين صناع القرار والوزراء، والحكومات، والقطاع الخاص، والهيئات والمنظمات المعنية بأعمال الطرق والنقل، بالإضافة إلى الأكاديميين، وواضعي الخطط والحلول الاستراتيجية، والخبراء والمشغلين من أكثر من 120 دولة حول العالم.

وقد فازت دائرة النقل في أبوظبي بالمناقصة لاستضافة الدورة السادسة والعشرين من هذا المؤتمر المرموق تحت شعار "ربط الثقافات - تمكين الاقتصادات " والذي تم اختياره انعكاساً للحاجة والوضع الحالي في جميع أنحاء العالم، وذلك لتمكين المحادثات المتعددة الأطراف كطريقة مبتكرة لإنشاء أفكار جديدة نحو فهم أفضل ليس فقط للطرق والبنى التحتية و النقل البري والبحري، ولكن أيضًا فيما يتعلق بالجزء الثقافي الذي يجب تنفيذه خلال كافة المراحل.

وكيل دائرة النقل في أبوظبي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل التحية والتقدير
فول على طول -

كل التحية والتقدير للسيد حاكم الامارات الحالى والشكر والتقدير الأكبر لمن سبقوة من حكام الامارات ..هم بالبفعل لديهم ضمير واع ولديهم رؤية مستقبلية ويعملون بجد واجتهاد من أجل بلدهم ومن أجل شعبهم منذ تأسيس الامارات حتى تاريخة . نتمنى لشعب الامارات مزيدا من الرفاهية والاستقرار والتقدم مع كل التمنيات الطيبة للسادة الأفاضل حكام الامارات . شعب يستحق حكامة وحكام تستحق أن تتبوأ مراكز القيادة .

شكراً
بسام عبد الله -

لا والله لسه فيك شوية خير لتمدح دولة عربية إسلامية يا فول ، الإمارات دولة عربية تتكون من سبع إمارات عدد مواطنيها سبعة ملايين مسلم يطبقون الشريعة الإسلامية ويتكلمون اللغة العربية، وعضو في الجامعة العربية ومجلس التعاون بشهادة السموات السبعة، تحررت في بداية السبعينات يعمل فيها وافدين من سبعين جنسية وسبعة أديان رئيسية تعامل الجميع على أنهم أولاد تسعة لا سبعة. وأنت يا فول لا تترك مقال إلا وتشتم السبعة العرب والعروبة والعربية والإسلام والمسلمين والسنة والشيعة، فلماذا قلبت هنا ١٨٠ درجة ؟ هل هو إنفصام في الشخصية أم أن كلمة تاخدك وكلمة تجيبك؟ ما ترسيلك على بر حتى نعرف أكلك منين يا بطوطة.

الى بائس عبداللات
فول على طول -

حكام الامارات يطبقون الجانب الانسانى وليس الاسلامى ولذلك يتعايش الناس بسلام فى الامارات . لو يطبقون الجانب الاسلامى ما عاش هناك سبع ديانات رئيسية كما تقول وما تم استضافة بابا الأقباط هناك ولا البابا فرنسيس بابا الكاثوليك ..فهمت ؟ العالم كلة يعرف " لا يجتمع دينان فى الجزيرة " الا أنت لأنك كاذب ولا أقول غبى لكن أنت تكذب كالعادة . لا تنسي أنة تم تكفير الشيخ حاكم الامارات من كل أهل العلم منكم لأنة استضاف بابا الفاتيكان ...فهمت ؟ ولا تنسي أنهم يكفرونة يوميا بسبب سماحة لأتباع الديانات الأخرى باقامة دور عبادة لهم واقامة شعائرهم بحرية وهذا يتنافى مع الاسلام الأصلى ..فهمت ؟ كل الناس فاهمة الا أعمياء البصيرة والبصر والكذابون والمنافقون .. ربنا يشفيكم . نحن لا نعرف الا قول الصدق ..فهمت ؟ نقول أحسنت لمن أحسن وننتقد الأشياء السيئة التى لا تتفق مع الانسانية ...فهمت ؟

نفاق كنسي أرثوذكسي لزج
المنافقون بالدرك الأسفل من الجحيم -

نفاق كنسي لبلد مسلم ، فتح ابوابه لكافة انواع الكنايس والمعابد تشييدًا وأنفاقا اضافة الى الهبات التي تصل الى مقر بابوية الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية الانعزالية السوداء في مصر وفروعها في المهجر

لا تتسرع يا بابا مردخاي فول بحيرة الأسيد بإنتظارك
بسام عبد الله -

يا فرحة ما تمت. بالأمس حاز مردخاي فول على شهادة محو الأمية الفخرية وباركنا له وعقبلنا الإبتدائية، واليوم فوجئنا بسحبها من قبل المدرسة المانحة لعدم تقيده بشروط المنح. واليوم لم يتردد بالنفاق للإمارات مخالفاً ضميره ومعتقداته، إ أنه كان محتاراً هل يمدح الإمارات الدولة العربية الإسلامية التي يعيش فيها أصدقاؤه (من يدعي أننا نقول عنهم كفار) متنغنغين وفل وعشرة ولحم أكتافهم من خيرها لدرجة أنهم تركوا كندا بلد الحريات الأولى بالعالم والتي تنتشر فيها كنائس الأرثوذكس في كل شارع وتنظم رحلات جماعية للبرلمان لشتم العرب والإسلام واللطم على مظلوميتهم، والتي قبلت لجوءهم ومنحتهم جنسيتها على أساس شهادة إشتروها من كنيسة في شارع العتبة الخضراء في كندا تثبت تعرضهم للإضطهاد من قبل المسلمين. أم يشتم دولة الإمارات العربية الإسلامية المتحدة ليرضي عنصريته وحقده وغله على العرب والمسلمين؟ والمحصلة نفاق باطني.

تقيد المسلمين بتعاليم الإسلام السمح هو الذي أوصلك لتشتمهم يا راسبوتين الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

يا مردخاي فول يا منافق، ما تطبقه الإمارات هو صلب الشريعة الإسلامية وما جاء بالقرآن حرفياُ لأن المسلمين مطالبون بالإيمان بكتب الله قاطبة، ورسل الله جميعا، لا يتحقق إيمانهم إلا بهذا: “قُولُوا آمَنَّا بِاللهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ” (البقرة: 136). إذا قرأ أهل الكتاب القرآن يجدون الثناء على كتبهم ورسلهم وأنبيائهم. وإذا جادل المسلمون أهل الكتاب فليتجنبوا المراء الذي يوغر الصدور، ويثير العداوات: “وَلاَ تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلاَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ” (العنكبوت: 46). هذا في أهل الكتاب عامة. أما المسيحيين فقد وضعهم القرآن موضعا قريبا من قلوب المسلمين فقال: “وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ” (سورة المائدة: 82).

عصابات تحارب الدين
عبدالرحمن -

كلما اطلعت على مدرسة فكرية في الغرب يتبين لي بعد فترة ان جذورها تمتد الى الدين فهذه مدرسة فرانكفورت الألمانية والعلمانية التي تقوم عليها ثلة من الشيوعيين اليهود تبدوا وكأنها بعيدة عن الدين بينما المتدبر لأفكارها يرى فيها نبرة العقيدة اليهودية بينما نحن ابتلينا بعصابات تحارب ديننا

الانسانية مع كل الناس الا اهل التوحيد
ردا على المنافق الصليبي الارثوذوكسي الشتام -

الجانب الإنساني شمل الجميع كل اصحاب الملل والمعتقدات الشركية الفاسدة الا اهل الاسلام والتوحيد ، الإمارات مجتمع الصمت والخوف والقمع لكل صوت حر من ابناءها .. ردا على الصليبي عابد الرب المصلوب المعلق

الى بائس عبداللات - ماذا يقول الاسلام الأصلى ؟
فول على طول -

لا يجتمع دينان فى أرض الجزيرة - لا تبنى كنائس فى أرض الاسلام - والكنائس التى تهدم لا ترمم وممنوع ترميم الكنائس والتى تهدم لا يبنى مكانها كنائس أخرى - بناء مكان زريبة للخنازير أفضل من بناء كنائس - توصيل انسان الى كبارية أو خمارة أفضل من توصيلة الى كنيسة - الكنائس بيوت شرك ويجب هدمها - لا عقوبة لمن يحطم الصلبان ويهدم الكنائس - يجوز الاستنجاء بورق الانجيل ...نقول تانى ؟ متى تخجلون ؟ هل هذة تعاليم يعقلها أى انسان عاقل أو حتى ربع أو نصف مخبول ؟ الشيطان يتعلم منكم . تعليق أخير . خد راحتك فى البذاءات والشتائم فهذة بضاعتكم ولا تملكون غيرها . وظيفة جامع الشرطة فى انتظارك ولا تنسي قصة الفأر المسطول وبرميل الخمر . ويبقى السؤال المهم : هل السيد حاكم الامارات فعل ذلك من منطلق اسلامى أم منطلق انسانى وأيهما أفضل ؟ تعقيب أخير .

تقصد ما يقوله الأرثوذكس الحريديمي الأصلي يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

اسمع ما تقوله نصوص الكراهية التي تلقن في ما يسمى دور عبادة في مصربشكل خاص والشرق بشكل عام من مروجي الشريعة اليهودية الأرثوذكسية الشنودية مثل: كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ، وَكُلُّ مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ. ١٦ وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ، وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ. في ارميا «هأَنَذَا أُعَاقِبُهُمْ. يَمُوتُ الشُّبَّانُ بِالسَّيْفِ، وَيَمُوتُ بَنُوهُمْ وَبَنَاتُهُمْ بِالْجُوعِ. يقول التلمود : «إن يسوع المسيح كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه خلال فترة الحيض من العسكري بانديرا بمباشرة الزنا». «إن المسيح كان ساحرًا ووثنيًا». «إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والقار». «لقد ضلل يسوع, وأفسد إسرائيل وهدمها». « الناصري هو الذي يتبع تعاليم كاذبة, يبتدعها رجل يدعو إلي العبادة في اليوم الأول التالي للسبت». إن تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». الكتب الإنجيلية تدعى Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. مينيم Minim أي المهرطقون. «إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, وإن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة». «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة».

نقول كمان ولا كفاية يا مردخاي فول الزهايمري؟
بسام عبد الله -

تابع ما تقوله نصوص الكراهية التي تلقن في ما يسمى دور عبادة في مصربشكل خاص والشرق بشكل عام من مروجي الشريعة اليهودية الأرثوذكسية الشنودية: القديسين «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات. المسيحيون أسوأ من الأتراك «المسلمين». «على الإسرائيلي ألا يرافق آكوما «مسحيين» لأنهم مدمنو إراقة الدماء». «غير مسموح اقتراب حيوانات اليهود من «الجويم» - غير اليهود - لأنه يشك في أن يضاجعوها, وغير مسموح للنساء معايشتها لأنهن شبقات». يشبهون الروث والغائط. ليسوا كالبشر, بل هم بهائم وحيوانات. بل أسوأ من الحيوانات - يتناسلون كالبهائم. أبناء الشيطان - أرواح المسيحيين هي أرواح شريرة. إلي الجحيم يذهبون بعد الممات. «إن قتل المسيحي من الأمور المأمور بها, وإن العهد مع مسيحي لا يكون عهدًا صحيحًا يلتزم اليهودي القيام به, وإنه من الواجب دينًا أن يلعن اليهودي ثلاث مرات رؤساء المذهب النصراني, وجميع الملوك الذين يتظاهرون بالعداوة ضد بني إسرائيل». «يجب إلقاء المهرطقين والخونة والمرتدين في البئر, والامتناع عن إنقاذهم». والقوانين الأخلاقية, التي فسر بها كهنة اليهود توراتهم, تفسيرًا يتناسب والحقد الذي يأكل قلوبهم, والقسوة الموروثة, والأنانية البشعة, والفوضي العقلية التي لا مثيل لها بين شعوب الأرض, والتي لا تقيم وزنًا للمقدسات المسيحية أو الإسلامية, انطلاقًا من أسطورة شعب الله المختار. لهذا أصدر قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر وثيقته التي تنص على أنكم تجمعات دينية وكنائس تكفيرية معيبة ، ووصفكم المطران جورج خضر بأنكم إرهابيين.

ألدّ اعداء الاسلام رغم احسان الإمارات اليهم !
الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر -

ألد اعداء الاسلام رغم إحسانه اليهم ارثوذوكس مصر غجر المهجر - بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس)

الانسانية على طريقة الكنيسة الأرثوذكسية السوداء
تكفير وكراهية و جريمة و دجل وشعوذة وسحر أسود -

هذه بعض معتقدات الكنيسة التي لا تنقطع هبات الأمراء والملوك المسلمين عنها ، تعلم الكنيسة الارثوذوكسية اليونانية السوداء بمصر رعاياها من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه يعني اللي ترك الارثوذوكسية وذهب الى مذهب مسيحي اخر ولم يخرج من المسيحية فهو مرتد وكافر حسب الهالك شنوده ؟! الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته ، سُئل الأنبا الهالك بيشوي عن السحر. والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة

جيد
lama -

دائما السباقة

الحقد الارثوذوكسي الاسود
يتعدى ليطال كل الانسانية ؟! -

أكتر بلد فيها مسيحيين بالملايين و آلاف الكنائس وأديرة بمساحة لبنان هي مصر ومع ذلك هذا الصليبي الأرثوذكسي الحقود عابد الرب المعلق المصلوب بيسب الاسلام والمسلمين شاهت وجوهكم الكالحة الباردة الصفيقة

الى بائس عبداللات - اقرأ تعاليم العار
فول على طول -

وأمَّا الأدلَّة على تحريم بناء الكنائس والمعابد : فقد وردتْ أحاديث صحيحة تحرِّم الإذنَ بوجود دِين آخَر مع الإسلام في جزيرة العرب، وهي تقتضي تحريمَ بناء معابد لغير المسلمين من كنائس وغيرها من باب أَوْلى، ومن ذلك حديث عائشة رضي الله عنها مرفوعًا: ((لا يُترَك بجزيرةِ العربِ دِينانِ)) رواه أحمد وغيره وصححه جمع من أهل العلم.- على هذا جرى عمل الأمَّة قرونًا طويلة، ابتداءً من عصر خير القرون، وحتى وقتٍ متأخِّر من التاريخ الإسلامي، فلقد أجْلى عمر بن الخطَّاب رضي الله عنه يهودَ خَيبر ونجران وفَدَك، - ، وفي كتاب ((الأموال)) لأبي عُبيد القاسم بن سلَّام، و((مصنف ابن أبي شَيبة) عن عِكرمة، قال: سُئِل ابن عبَّاس عن أمصار العرب، أو دار العرب؛ هل للعجم أن يُحدِثوا فيها شيئًا؟ فقال: ( أيُّما مِصرٍ مَصَّرتْهُ العربُ فليسَ للعَجمِ أن يبنوا فيهِ بناءً، ولا بيعةً، ولا يضربُوا فيه ناقوسًا...). قال القاضي تقيُّ الدِّين السُّبكي: (وقد أخَذ العلماء بقول ابن عبَّاس هذا، وجَعلوه - مع قولِ عُمَرَ وسكوتِ بقيَّة الصَّحابة - إجماعًا)). والآثار في هذا كثيرة جدًّا؛ (لهذا أجمع العلماءُ على تحريم بناء المعابد الكفريَّة، مثل: الكنائس في بلاد المسلمين، وأنَّه لا يجوزُ اجتماع قِبلتين في بلد واحد من بلاد الإسلام، وألَّا يكون فيها شيءٌ من شعائر الكفَّار لا كنائس ولا غيرها، وأجمعوا على وجوب هدْم الكنائس وغيرها من المعابد الكفريَّة، إذا أُحدثت في الإسلام)( [14])، بل أجمعوا (على أنَّ بناء المعابد الكفريَّة - ومنها الكنائس - في جزيرة العرب أشدُّ إثمًا، وأعظمُ جُرمًا)( [15]). وأقوالهم في هذا كثيرة جدًّا؛ منها:1- قال الإمام محمَّد بن الحسن - صاحبُ أبي حنيفة -: (ليس ينبغي أن تُترك في أرض العرب كنيسة، ولا بِيعة، ولا بيتُ نار)( [16])2- وفي المدوَّنة الكبرى: (قلت: أرأيتَ هل كان مالك يقول: ليس للنصارى أن يُحدثوا الكنائس في بلاد الإسلام؟ قال: نعمْ، كان مالك يَكره ذلك) ولا مجتمعًا لصلواتهم...)( [18]).- وقال الإمامُ أحمد: (ليس لليهود ولا للنصارى أن يُحدِثوا فيمِصرٍ مَصَّرَهُ المسلمون بيعةً ولا كنيسةً، ولا يضربوا فيه بناقوس)( [19]). وفَهِمَ هذه الدَّلالةَ من أهل القرون المفضَّلة من غير الصحابة علماءُ التابعين وحُكَّامُهم؛ فقد روى عبد الرزَّاق في ((مُصنَّفه)) عن عمِّه وهب بن نافع، قال: (كتب عُمرُ بن عبد العزيز إلى عُ

ما رأيك يا بائس فى تعاليم العار هذة ؟
فول على طول -

ما رأيك يا بائس عبد اللات فى بعض تعاليم العار هذة ؟ وكل التحية والتقدير للسادة حكام الامارات الذىن ضربوا عرض الحائط بتعاليم العار هذة وارتقوا بشعبهم وببلدهم بسبب انسانيتهم وليس بسبب اسلامهم يا شيخ ذكى ..متى تتوقف عن الكذب ؟ لكن المحير جدا لماذا ذهب شيخ الأزهر الى الامارات ووقع على وثيقة الأخوة الانسانية مع بابا الفاتيكان وهو يعلم تعاليم العار هذة وخاصة أن أزهرة الشريف يعج بها ؟ هل هو نفاق من شيخ الأزهر أم كذب - تقية يعنى - أمام العالم أم ماذا ؟ لماذا شيخ الأزهر لم يقاطع الامارات أو لم يرفض التوقيع على الوثيقة أو لماذا ذهب الى الامارات أصلا وهى تخالف الشرع الحنيف ؟ موقف شيخ الأزهر مخجل جدا ولا أجد لة تفسير والعالم كلة يتساءل لماذا ؟ لعل الشيخ ربوت يتحفنا بالاجابة . هذا هو اسلامك يا ربوت وليس من تأليف فول ...تحياتى دائما . لا تنسي الوظيفة اياها ولا تنسي قصة الفأر وبرميل الخمر .

سنغرقك نصوص عن الإرهاب من كتبك وعن السلام من كتبنا يا مردخاي
بسام عبد الله -

لا زال هذا المدلس الأفاق الكذاب المدعو مردخاي فول مُصّرْ على أن يفضح نفسه ويضحك الجميع على غبائه وجهله. نحن نورد لك الشواهد عن سماحة الإسلام من القرآن وعن فضائحكم من كتبكم المقدسة المحرّفة، لا قيل عن قال وقال فلان وقال علان وعلّاك اللبان، وقص ولصق وحذف وإضافة بما يتناسب مع عنصريتك ويرضي حقدك ويشفي غلك. وإليك بعض النصوص باختصار: سفر العدد 31: 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. 18 لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ. تثنية 20: 10 حِينَ تَقْرُبُ مِنْ مَدِينَةٍ لِكَيْ تُحَارِبَهَا اسْتَدْعِهَا إِلَى الصُّلْحِ. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكَ إِلَى الصُّلْحِ وَفَتَحَتْ لَكَ، فَكُلُّ الشَّعْبِ الْمَوْجُودِ فِيهَا يَكُونُ لَكَ لِلتَّسْخِيرِ وَيُسْتَعْبَدُ لَكَ. 12 وَإِنْ لَمْ تُسَالِمْكَ، بَلْ عَمِلَتْ مَعَكَ حَرْبًا، فَحَاصِرْهَا. 13 وَإِذَا دَفَعَهَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى يَدِكَ فَاضْرِبْ جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ، كُلُّ غَنِيمَتِهَا، فَتَغْتَنِمُهَا لِنَفْسِكَ، وَتَأْكُلُ غَنِيمَةَ أَعْدَائِكَ الَّتِي أَعْطَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ. 15 هكَذَا تَفْعَلُ بِجَمِيعِ الْمُدُنِ الْبَعِيدَةِ مِنْكَ جِدًّا الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ هؤُلاَءِ الأُمَمِ هُنَا. 16 وَأَمَّا مُدُنُ هؤُلاَءِ الشُّعُوبِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا فَلاَ تَسْتَبْقِ مِنْهَا نَسَمَةً مَّا يشوع 6 21 وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. صموائيل الأول 15: 3 فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا.

سنغرقك نصوص عن الإرهاب من كتبك وعن السلام من كتبنا يا مردخاي
بسام عبد الله -

تابع : مزمور 137: 8 يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ، طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! 9 طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ! إشعياء 13: 9 هُوَذَا يَوْمُ الرَّبِّ قَادِمٌ، قَاسِيًا بِسَخَطٍ وَحُمُوِّ غَضَبٍ، لِيَجْعَلَ الأَرْضَ خَرَابًا وَيُبِيدَ مِنْهَا خُطَاتَهَا. 10فَإِنَّ نُجُومَ السَّمَاوَاتِ وَجَبَابِرَتَهَا لاَ تُبْرِزُ نُورَهَا. تُظْلِمُ الشَّمْسُ عِنْدَ طُلُوعِهَا، وَالْقَمَرُ لاَ يَلْمَعُ بِضَوْئِهِ. 11 وَأُعَاقِبُ الْمَسْكُونَةَ عَلَى شَرِّهَا، وَالْمُنَافِقِينَ عَلَى إِثْمِهِمْ، وَأُبَطِّلُ تَعَظُّمَ الْمُسْتَكْبِرِينَ، وَأَضَعُ تَجَبُّرَ الْعُتَاةِ. 12وَأَجْعَلُ الرَّجُلَ أَعَزَّ مِنَ الذَّهَبِ الإِبْرِيزِ، وَالإِنْسَانَ أَعَزَّ مِنْ ذَهَبِ أُوفِيرَ. 13 لِذلِكَ أُزَلْزِلُ السَّمَاوَاتِ وَتَتَزَعْزَعُ الأَرْضُ مِنْ مَكَانِهَا فِي سَخَطِ رَبِّ الْجُنُودِ وَفِي يَوْمِ حُمُوِّ غَضَبِهِ. 14 وَيَكُونُونَ كَظَبْيٍ طَرِيدٍ، وَكَغَنَمٍ بِلاَ مَنْ يَجْمَعُهَا. يَلْتَفِتُونَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى شَعْبِهِ، وَيَهْرُبُونَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى أَرْضِهِ. 15 كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ، وَكُلُّ مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ. 16 وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ، وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ. إرميا 11: 22 لِذلِكَ هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: «هأَنَذَا أُعَاقِبُهُمْ. يَمُوتُ الشُّبَّانُ بِالسَّيْفِ، وَيَمُوتُ بَنُوهُمْ وَبَنَاتُهُمْ بِالْجُوعِ. 23 وَلاَ تَكُونُ لَهُمْ بَقِيَّةٌ، لأَنِّي أَجْلِبُ شَرًّا عَلَى أَهْلِ عَنَاثُوثَ سَنَةَ عِقَابِهِمْ. ارميا 48 10 مَلْعُونٌ مَنْ يَعْمَلُ عَمَلَ الرَّبِّ بِرِخَاءٍ، وَمَلْعُونٌ مَنْ يَمْنَعُ سَيْفَهُ عَنِ الدَّمِ. حزقيال 9: 5 اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. 7 وَقَالَ لَهُمْ: «نَجِّسُوا الْبَيْتَ، وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْر

سنغرقك نصوص عن الإرهاب من كتبك وعن السلام من كتبنا يا مردخاي
بسام عبد الله -

تابع: رأس السلام يصنع سوطا ويضرب الناس: يوحنا 2: 14 ((وَإِذِ اقْتَرَبَ عِيدُ الْفِصْحِ الْيَهُودِيُّ، صَعِدَ يَسُوعُ إِلَى أُورُشَلِيمَ، فَوَجَدَ فِي الْهَيْكَلِ بَاعَةَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمَامِ، وَالصَّيَارِفَةَ جَالِسِينَ إِلَى مَوَائِدِهِمْ، فَجَدَلَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ، وَطَرَدَهُمْ جَمِيعاً مِنَ الْهَيْكَلِ، مَعَ الْغَنَمِ وَالْبَقَرِ، وَبَعْثَرَ نُقُودَ الصَّيَارِفَةِ وَقَلَبَ مَنَاضِدَهُمْ)). لوقا 12: 49 جِئْتُ لأُلْقِيَ نَارًا عَلَى الأَرْضِ، فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ لوقا 19: 27 أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي. لوقا 22: 36 لكِنِ الآنَ، مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفًا. انجيل متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا. 35 فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا. يسوع نادى في العهد القديم بالغزوات والحروب والسرايا فَحََمَل اليهود المسوؤلية بمباركة منه ..

إقرأ تعاليم على أصولها يا فول العنصري هي تعاليم ربكم يهودا الإسخريوطي
بسام عبد الله -

تعاليم فول العنصري هي تعاليم ربكم يهودا الإسخريوطي التي ترضعكم إياها الكنائس الشنودية حسب وثيقة قداسة بابا الفاتيكان ، ورأي المطران جورج خضر بأنكم إرهابيون منذ الولادة والعنصرية والكراهية والحقد تجري في عروقكم. تعاليم الكنيسة الارثوذوكسية اليونانية السوداء بمصر ورعاياها من ابناء الخطيئة والرهبان التي ترضعكم بأن الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه يعني اللي ترك الارثوذوكسية وذهب الى مذهب مسيحي آخر ولم يخرج من المسيحية فهو مرتد وكافر حسب الهالك شنوده! الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته

رد على تكرار نفس التعليق بنكتة بايخة لمردخاي فول قبل النوم
بسام عبد الله -

لا يحتاج المدعو مردخاي فول العنصري لرد لأننا رددنا عليه مليون مرة ولو كان حجراً لصار عجينة ولكنه لا يتأثر لأنه لا يقرأ ولا يفهم ودماغه محشوة، وأصبح واضحاً للقراء والمعلقين والكتاب والمحررين أنه من النوع المدمن للسباب والشتائم لدرجة أنه لا يهنأ ولا يستطيع النوم قبل أن يقرأ كلمتين بالعضم أو حقنهما بالعضل. لذا لن نحقق له هذه الأمنية اليوم حتى ينام مكتئباً وطباً على وجهه، وإذا كان مصراً ولتهدئة النوبة يستطيع العودة لقراءة تعليقات القراء على المقال نفسه، وسنستعيض عن قصة جحا وحماره التي رويناها له مليون مرة على مدى سنوات بنكتة قديمة جداً، تقول أن أحد المثليين قال لصديقه وهما يشاهدان مباراة كرة قدم: هل تعرف ما هي أمنيتي؟ رد صديقه: ماهي؟ قال: أن أنزل إلى الملعب ويعطيني الحكم الكرة وأراوغ الدفاع والهجوم وأخدع الحارس وأصل لحلق المرمى وبدلاً من أن أشوطها داخل المرمى أشوطها خارج الملعب، هل تعرف لماذا؟ لن أقول لك إجابته حتى لا تحذف من قبل المحرر/ ة ، وسأترك لخيالك الخصب التفكير بما يمكن أن تكون. تصبح على خير مردخاي الزهايمري وتفتخر.

ندعو الى اخلاء جزيرة العرب
من عبدة الصلبان والاوثان -

للجزيرة العربية والخليج والإمارات جزء منها خصوصية كونها مهبط الوحي ومبعث رسالة التوحيد الخالص لله للعالمين ، فهل يتخيل الصليبيون الذين تصرف حكومات الخليج الهبات لكنائسهم وتوظفهم بامتيازات ورواتب مجزية وجود مسجد يرفع فيه شعار التوحيد خمس مرات في اليوم والليلة في ساحة الفاتيكان او كتدرائية الارثوذوكس في مصر مثلا ؟ اننا ندعو الى اخلاء بلدان الجزيرة العربية من الصلبان وأخلاء الجزيرة العربية من الكنايس والمعابد بكافة اشكالها ، حتي يكون الدين كله لله ..

كثرة الكنايس في مصر جعلها
تستغل لأغراض منافية للقانون ؟! -

نشرت جريدة ، بالصفحة : 13 ، في تاريخ : 05/09/2007 ؛ للكاتب المسيحي : عماد بسالىما الذي يمنع بأن يعاشر رجل امرأته جنسياً داخل قاعات الصلاة أو أي مكان آخر داخل الكنيسة حتى ولو كانت غرفة تجلي الرب ؛ وكله على حسب إمكانيات الشخص الذي يريد المبيت أو السكن .أصبحت الأصوات تتعالى مطالبة بإصدار تراخيص لبناء كنائس علماً بأن جميع المصادر والأخبار أثبتت أن الكنائس أصبحت خاوية إلى أن وصل الأمر بالاستفادة منها كبنسيون أو كشقة مفروشة تجمع فيها الصيع والمغتربين والذي لا مأوى ولا متوى لهم ولكل زوجين عجزوا في الحصول على شقة الزوجية ، فالكنيسة تقوم بهذه المهمة مقابل الأجر المادي المدفوع بداية من منتصف الليل إلى الثامنة صباحاً .فقاعة الصلاة بجنيه واحد مصري وهناك كنائس أخرى بــ 2 جنيه مصري ، وكلما كانت إمكانيات المستأجر المالية حسنة كلما استحوذ على بالبقعة التي يفضلها في الكنيسة لينام عليها أو بداخلها . .فما هي القواعد التي وضعتها الكنيسة للمحافظة على اختلاط الجنسين أو حالات الشذوذ التي قد تحدث خلال المبيت ليلاً ؟ وما المانع من الاختلاط طالما ليس هناك رقيب لديه القدرة على أن يبقى مستيقظاً طوال الليل للمحافظة على عدم الاختلاط علماً بأن الخبر أوضح أن هناك رشاوي وإكراميات تدفع لا نعرف ما هو الهدف من ورائها . فإن كان المقابل 2 ج في 2007 ، فما بالك اليوم والظروف الشباب صعبة لصعوبة الزواج .

ابو ظبي
شهديا بسام بكداش -

تسعى أبوظبي إلى جذب الشركات بهدف عودة الانتعاش لاقتصادها بدايةً من العام المقبل بعد أن أدت الانتكاسة المزدوجة الناتجة عن تراجع أسعار النفط ووباء كورونا إلى تأثر اقتصاد عاصمة الإمارات مثل بقية الدول الخليجية