فضاء الرأي

وتبخرت احلام اردوغان في الاستيلاء على العرب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تكررت في خطابات رئيس تركيا ومن منبره اتهامات شديدة اللهجة في تبرير تفكك العرب واستغلال قضايا ليرسم هالة أنه هو الناصر المبين و حامي الإسلام والمسلمين ولكن العرب استوعبوا متأخرين مدى خطورة الخطابات الاردوغانية وتأثيرها على المجتمعات بعد انكشاف القناع الذي يلبسه أوردوغان وطموحه المتمثل في إعادة الخلافة العثمانية من جديد. & &&

من الدهاء ومحاولة كسب ثقة العربي المسلم قام أوردوغان ينادي بالخلافة العثمانية ، ولو عدنا إلى تاريخها سنجد أن هذا الاحتلال المؤقت في الماضي دمر هوية المسلم العربي ودمر حضارتها وثقافتها وشوه إطار العرب فالعثمانيين سرقوا كنوز مصر و العراق و لم يسلم منهم الحجر الاسود الكريم الذي نهبوه ونقلوا جزءاً منه إلى تركيا، القتل والنهب سلوك عسكر السلاطين ومن كان سلوك عسكره كذلك فسلوك السلطان اشد واكبر فنوايا سلاطين الدولة العثمانية واضحة ومكشوفة تفكيك العرب واحتلال المجتمعات العربية بإسم الله وإقامة شرائعة والسير على خطى الخلفاء الراشدين ؟

من الغرابة حقاً وجود من يزيف وينمق تاريخ الدولة العثمانية وتصوير تلك الحقبة الدموية بالحقبة الذهبية للمسلمين متغاضين عن جرائمهم التي يندى لها الجبين ، مهمة المتطرفين والمنظمات الإرهابية تجنيد دول و رؤساء واستطاعت برمجتهم حتى اتخذوا دويلة قطر مستودعاً لخلق الإرهاب من خلال الإعلام والمنابر التي تدعمها تلك الدويلة المارقة التي اتحدت مع أحلام أردوغان في العبث بالوطن العربي تمهيداً لإسترداد الاحتلال البائد فالدوحة اول بلدِ عربي يحتضن جنوداً أتراك يحكمون القبضة فيالدولة القطرية.

المسلمون و العرب أصبحوا على دراية أن أوردوغان يسعى عبر مخططاته الى تدمير الوطن العربي وإعادة النفوذ العثماني من جديد مستغلاً بعض الظروف السياسية والاقتصادية لبعض البلدان ومستفيداً من وجود خونة يتسترون بستار التدين وهم في الحقيقة مارقون من الجماعة.

إن مايضيق بنا هو أن قطر دولة خليجية ويعز علينا شعبها الطيب فهم بمثابة اخوة وتربطنا بهم صلة قرابة ونسب فهل سيجبر&حاكمها القطريين الذيين هم العرب بإقامة التحية للعلم التركي الذي يمثله الاتراك العجم؟!

ساعدونا إلى أن نحد من خطوات رجب طيب ونواياه الخبيثة فتحرير قطر و عفرين السورية خطوة لا تقبل التأجيل، الوعي العربي بنوايا اوردوغان وجماعات الاسلام السياسي حطم احلام ارودغان وإن وجدت بقايا احلام فهي مجرد اضغات احلام يؤمن بها من باع ضميره وقوميته بسوق النخاسة السياسي الذي لولا اردوغان ما ارتفع وما قامت له قائمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله ينور بصيرتك يا نورة ويشرح لك صدرك
بسام عبد الله -

نعم بعضنا يعبد البشر والحجر ولا يرى أبعد من أنفه من كتاب وشعراء البلاط، وهؤلاء هم سبب تخلفنا. الخلافة العثمانية بحلوها ومرها ومحاسنها ومساوئها كأي خلافة إسلامية جزء من تاريخنا ولا نشطبها بجرة قلم لخلاف عابر بين الحكام. رأت الكاتبة نورة أن أردوغان يحتل عفرين وقطر ولا تعرف أين تقع عفرين وماهو حجمها ، وقطر التي كانت حتى الأمس القريب الشقيقة الصغرى للمملكة، وتجاهلت ايران التي تحتل العراق وسوريا واليمن وقتلت الملايين من شعوبها ودمرت مدنها وقراها، ونسفت بالأمس نصف ارامكو، ولا يعلم إلا الله ماذا ستنسف غداً. ماذا ستقولين غدا لو تصالح أردوغان مع الملك سلمان ؟ وهذا أمر حتمي حتى لا نكرر خطأ العراق، متى نعرف عدونا من صديقنا؟

آن الأوان
خوليو -

مقالة جيدة تؤشر لصحوة جديدة للعقول التي كانت وكثير منها لا يزال يعتبر أنّ الدين هوية الانسان ، وبسبب هذا الفكر المدمر حِكم العثمانيون أربعة قرون للدول العربية فحل الظلم والظلام على كافة المناطق . أربعة قرون في بلاد الشام ويقول الأجداد أنه نادراً ما تحد بالحي كله من يعرف قراءة رسالة .. اردوغان الذي يحلم بذلك الزمن بعيد تركياً رويداً رويداً للانهيار الاقتصادي ويحلم بالسيطرة على ماكان اجداده يسيطرون مستنداً على تخدير الدين. للملايين .. اقرأي يا استاذة تعليق البسام العبد الذي هو من تخلفة هذا الفكر الذي فقد صلاحيته .. نعم يجب تحرير عفرين من الاحتلال التركي الأوردغاني وليأخذ معه حواشيه من التنظيمات الظلامية . مقالة تدل على صحوة ولكن من نوع اخر وليست كصحوة الاخونجية .

نعم تبددت احلام العثماني اردوغان
الصادق -

اشكر واوجه الف تحية للكاتبة السعودية شنار على هذا الموضوع القيم ، العثماني أراد ان يعيد تاريخه الظالم و المظلم في احتلال الدول العربية وإعادتها الف سنه الى زمن الجهل و التخلف ، اربعماءة عام من الاحتلال العثماني للدول العربية كان تخلف العرب الاف السنين ، لم يتعلم العرب منهم سوى التعصب الاعمى و التخلف والسب و الشتاءم وما وإعدامات لاهم رموز العلم في سوريا ولبنان والسادس من أيار هو عيد الشهداء في سوريا ولبنان والسعودية حيث اعدم الامير الامام عبدالله بن سعود في إستانبول وتجول بجثته ثلاثة ايام في شوارعها ، ولكن والحمدالله يقظة العرب وان كان متأخراً أوقف الزحف الاردوغاني وأصبح الان في موقف الضعف وتصداء حزبه ، مثل هذا التعليق ذكرته عدة مرات في تعليقاتي منذ اكثر من خمسة سنوات احذر من أفكار اردوغان الشريرة ، وثانياً الف تحية للكاتبة الفاضلة شنار ولك التوفيق .

لا تخافوا من اردوغان فهو يوقر سلمان
وخافوا من جحافل وحشود ملالي طهران -

لا تخافوا من اردوغان فليس لديه نوازع توسعيه ومشغول بترقية بلاده ولا يهتم بنقد داخلي او خارجي له ، هو يحب الملك سلمان ويوقره ، خافوا من جحافل ملالي طهران وحشود الولي السفيه الشيعي جنوب وشمال بلادكم

الأتراك العثمانيون سنة وسند لكم
احذروا الصليبيين المشارقة -

وخافوا أيضا من الصليبيين الغربيين والصليبيين المشارقة بقايا وفلول الحملات الصليبية الغربية على بلاد الاسلام ، ان الصليبيين المشارقة خنجر مسموم في خاصرة الامة وهم مع كل غازٍ ، ضبطوا مع الامريكان العراق وضبطوا مع الانظمة المستبدة في الشام ومصر ، العثمانيون مسلمون سُنة وهم من وقف ضد الاسبان والبرتغالين ومحاولتهم غزو الأراضي المقدسة ونبش قبر الرسول الأعظم ، احذروا الصليبيين الغربيين والصليبيين المشارقة وأولياؤهم الشيعة الأمامية والنصيرية الباطنية وملاحدة السُنة وعلمانيوهم

اردوغان
فراس -

العلماني أردوغان يحاول إعادة القيم الاسلامية بينما العلماني العربي يعمل جاهدا على مسخ بلاده بتكريس ما ابتُليت به ⁧‫تركيا‬⁩ عقودا قبل مولِد اردوغان اردوغان يفِرُّ من العلمانية الى الاسلام بأدوات العدو نفسه

بديل اردوغان ملالي طهران
يا عرب -

بديل اردوغان ملالي طهران اختاروا يا عرب هههههه

الكلام في اتجاه واحد
mm -

سمة التديّن العام مترسخة في لا وعي الشعوب العربية، فلا أدري ما جدوى محاولات الدول المسلمة نزع هذه السمة عبر اللبرلة والعولمة، ما جدوى أن تهدر المليارات والمليارات،‏وما جدوى أن يرى الانسان ويسمع فقط ولا يتكلم ؟! الا في اتجاه واحد بما يرضي السلطات عنه ..

منخوليو يتفلسف ويستهبل على القراء والكتاب
بسام عبد الله -

ألم نقل لكم يا إيلاف أن تضعوا شرطاً آخر بالإضافة إلى كون المعلق ليس بروبوت للتأكد من أنه يحمل شهادة محو الأمية أو ما يعادلها. لأن خوليو يؤكد في كل تعليق يلطعه أنه بحق وجدارة ويستحق أن نعيد عليه قصة جحا وحماره ليفهم مضمون الكلام، وأنه لا يتميز بشيء عن الدواعش، فكلاهما نوع من البشر أوعيته الفكرية مصطومة ؟ وبما أنه لا يفهم ولا يريد أن يفهم سنعيد عليه القصة للمرة المليون، ولأنه يجتر أفكار عنصرية بالية ويكرر تعليقات ممجوجة وشتائم معهودة ولم يفهم أو بالأصح لا يريد أن يفهم. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالك فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ، ،ويحتاجون إلى مصحة نفسية . عدائك للمسلمين أشبه تماماً بالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل.

اقتلوا الرجال اضربوا كل ذكر بحد السيف
واغتنموا النساء والاطفال وتمتعوا بالغنائم -

وإذا اَقتَرَبتُم مِنْ مدينةٍ لِتُحارِبوها فاَعْرُضوا علَيها السِّلْمَ أوَّلاً، 11فإذا اَستَسلَمَت وفتَحَت لكُم أبوابَها، فجميعُ سُكَّانِها يكونونَ لكُم تَحتَ الجزيةِ ويخدِمونكُم. 12وإنْ لم تُسالِمْكُم، بل حارَبَتكُم فحاصَرتُموها 13فأسلَمَها الرّبُّ إلهُكُم إلى أيديكُم، فاَضْرِبوا كُلَ ذكَرٍ فيها بِحَدِّ السَّيفِ. 14وأمَّا النِّساءُ والأطفالُ والبَهائِمُ وجميعُ ما في المدينةِ مِنْ غَنيمةٍ، فاَغْنَموها لأنْفُسِكُم وتمَتَّعوا بِغَنيمةِ أعدائِكُمُ التي أعطاكُمُ الرّبُّ إلهُكُم. 15هكذا تفعَلونَ بجميعِ المُدُنِ البعيدةِ مِنكُم جدُا، التي لا تخصُّ هؤلاءِ الأُمَمَ هُنا. 16وأمَّا مُدُنُ هؤلاءِ الأُمَمِ التي يُعطيها لكُمُ الرّبُّ إلهُكُم مُلْكًا، فلا تُبقوا أحدًا مِنها حيُا 17بل تُحَلِّلونَ إبادَتَهُم، وهُمُ الحِثِّيّونَ والأموريُّونَ والكنعانِيُّونَ والفِرِّزيُّونَ والحوِّيُّونَ واليَبوسيُّونَ، كما أمركُمُ الرّبُّ إلهُكُم 18لِئلاَ يُعَلِّموكُم أنْ تفعَلوا الرَّجاساتِ التي يفعَلونَها في عِبادَةِ آلِهَتِهم فتَخطَأوا إلى الرّبِّ إلهِكُم

على الأقل اردوغان مسلم سُني
مسلم سني من بلاد الحرمين -

يستولي عليها اردوغان ولا يستولي عليها ملالي ايران ..