فضاء الرأي

ميسي جعلني مسيحياً

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

توقفت مثل غيري أمام التقارير الإنجليزية التي تتحدث عن تأثير النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول، وقدرته على التقليل بدرجة ما من حدة المخاوف من الإسلام والمسلمين "الإسلاموفوبيا"، وآخر هذه التقارير نشرته صحيفة الجارديان التي سلطت الضوء على قصة شاب إنجليزي يدعى بن بيرد، والذي قال إنه كان لا يطيق رؤية مسلم، ويرى أن أتباع هذا الدين رمز للتخلف، ونموذج حي لعدم القدرة على الإندماج مع العالم، إلى حد أنهم كان يراهم مثل الفيل الكبير الذي يعيش في غرفة صغيرة.ولكنه بدأ في رؤية جانب آخر للإسلام والمسلمين من خلال محمد صلاح الشاب المسلم الناجح المتناغم مع المجتمع الإنجليزي، وخلص بن بيرد إلى أن صلاح "هدية من الله". كما أن تعايش الشاب الإنجليزي مع طلبة السعودية في إحدى الجامعات الإنجليزية جعله يرى وجهاً آخر للمسلمين أكثر تكيفاً وتناغماً مع العالم على العكس مما كان يعتقد.

ما قاله الشاب الإنجليزي يفتح نافذة من الأمل في تغيير صورة ما يقرب من 1.8 مليار مسلم، هذه الصورة النمطية تتغير في مكان ما، &وبدرجة ما، وبتأثير من عالم كرة القدم الذي أرى أنه يتجاوز دائرة الترفيه، ويبلغ حداً من التأثير يفوق جميع تصوراتنا، فما فعله صلاح وغيره من النماذج المسلمة الناجحة المتناغمة مع العالم، &والأهم من ذلك اعتراف الطرف الآخر بذلك، وإبداء رغبته في إعادة تقييم طريقته في الحكم على الجميع بأنهم غارقون في التطرف ورفض التعايش القائم على الإحترام المتبادل هو المكسب الكبير.

"ميسي جعلني مسيحياً"، ماذا لو عثرنا على هذا العنوان في صحيفة عربية ؟ &و وجدنا أن هذه الصحيفة تسرد قصة شاب عربي مسلم، يتحدث عن أخلاق ميسي الرفيعة، وسلوكياته الرائعة، وتبرعاته للمؤسسات الخيرية، وسحره الكروي، جميعها من العوامل التي جعلت هذا الشاب يعتنق المسيحية، خاصة أن النجم الأرجنتيني يحرص على إظهار تمسكه بعقيدته المسيحية في الإحتفال بتسجيل الأهداف وتحقيق الإنتصارات والبطولات.

إنه سيناريو "إفتراضي" يجعلنا نعيد التفكير في طريقة تفاعلنا مع فكرة التسامح والتعايش "المتبادل" فأنا هنا لا أدعو لاعتناق المسيحية، لإيماني بمبدأ حرية العقيدة، وأرى أن الدين "أي دين وكل دين" يظل واحداً من المكونات الأساسية في شخصية الملايين من أبناء الشرق، ولكن يجب ألا يمنعنا ذلك من الإيمان بفكرة التسامح والتعايش وقبول الآخر فعلاً لا قولاً.

ويظل السؤال كيف ستكون ردة فعلنا إذا فعلتها صحيفة عربية وسارت على طريق الجارديان ونشرت قصة مشابهة بطريقة عكسية ؟ &وهل تملك وسيلة إعلام عربية واحدة جرأة هذا الفعل إذا عثرت على هذا الشاب الذي أصبح مسيحياً من أجل ميسي ؟ وبأي درجة سوف نتقبل الشاب المسلم الذي قرر أن يعتنق المسيحية حباً في ليو؟ والأهم لماذا نتسابق فقط في الإشادة بصلاح وتأثيره "وهو يستحق ذلك"، &ونتجاهل روعة الإعتراف الإنجليزي بتأثير صلاح ؟ إجاباتنا على هذه التساؤلات "الإفتراضية" هو التعريف الواقعي لمعنى التسامح والتعايش وقبول الآخر واحترام عقيدته وثقافته.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل التحية والتقدير لك سيدى الكاتب
فول على طول -

كل التحية والتقدير لك سيدى الكاتب على هذا السؤال " الافتراضى " وكل التحية لايلاف التى سمحت لك بأن تطرح هذا السؤال حيث أنة ممنوع فى صحافة بلاد الذين أمنوا مجرد هذا السؤال الافتراضى . سيدى الكاتب دأب الاعلام العربى والمصرى خاصة فى الأفلام مثلا أن يأتى دائما بفناة مسيحية تحب شابا مسلما والى أخر هذة القصة الساذجة ولكن هل يجرؤ مؤلف سينمائى على افتراض العكس .. مجرد افتراض ؟ وهل يجرؤ على عرض أو تمثيل هذا الفيلم أو هل يقبل الممثلون المؤمنون القيام بهذا الفيلكم ؟ أو هل يتقبل الذين أمنوا هذة الفكرة أصلا ؟ لقد اعتاد الذين أمنوا أنهم على حق دائما بل يملكون الحق المطلق وما عداهم فهو على الباطل المطلق ...انتهى - بالمناسبة أنا أرفض أن أؤمن بديانة مجرد أن شخصا جيدا يدين بهذة الديانة فهذا تسطيح للدين ...يجب فحص نصوص الدين نفسة والى ماذا يدعو ؟ تيبع

إن الدين الحق هو الاسلام
ونحن اهل التسامح والتعايش -

إن الدين عند الله الاسلام ، و شو بدك تسامح وتعايش اكثر من وجود ملايين الكفار والمشركين في الشرق المسلم ولهم آلاف الكنايس والاديرة والمعابد ، منذ الف واربعمائة عام ونيف في الوقت الذي شنت وتشن على اتباع دين الاسلام المذابح تلو المذابح من ادعياء المحبة والتسامح والسلام من مسيحيين ويهود وبوذة وهنادكة وملاحدة و نصيرية وشيعة وغيرهم منذ ذلك التاريخ و حتى تاريخه ..

افتراضات المتطرفين المسيحيين المشارقة
أضحكت عليهم كتاب ايلاف وجمهورها -

يفترض الحمقى من المتطرفين المسيحيين المشارقة المختفين تحت دعاوي المحبة والتسامح و تخصصوا في مهاجمة الاسلام والمسلمين لشدة حقدهم وحنقهم ، يفترض هؤلاء الحمقى ان كتاب ايلاف سيصدقون دعاوايهم ضد الاسلام والمسلمين واتهاماتهم انهم فعلوا كذا وكذا وكله كذب محض فان قصة الاسلام منذ الف واربعمائة عام مرفوعة كلها على النت بكتابات كتاب منصفين او مغرضين ويفترض هؤلاء الحمقى ان كتاب ايلاف لم يقرؤا كتابا واحدا عن المسيحية وتاريخها الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الردة و الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد ؟! و يُفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه ما احمقكم يا صليبيين مشارقة اصبحتم أضحوكة العالم .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الافاق الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب فالكذب والافتراء والتدليس دينك وديدنك ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين مش حتبطلوا كدب وافترا يا ابناء الخطية والرهبان ؟!!

( ليسوا سواء )
رأفت -

بطبيعة الحال ميسي جعلني مسيحياً ردة الفعل تجاهها ستكون مختلفة عن صلاح جعلني مسلماً لأن تحول عن تحول يفرق .. تحول المسلم مثله كمثل الذي يتخلى عن سيارته الرولزرويس ليقتني سيارة ميني مثلاً .. طبيعي أن هذا التحول من الفخامة في المركب إلى الأدنى لن يكون له صداه بين الناس ولوقامت صحيفة ومجدت هذا الرجل الأحمق لأنه بدل سيارته واختار سيارة وضيعة لأتهمت هي أيضاً بالحمق .

قال قداسة بابا الفاتيكان لمسيحيي الشرق: كونوا مؤمنين ولا تكونوا مسيحيين منافقين.
بسام عبد الله -

هذا الكلام نصفه جميل، والنصف الآخر فيه تجاهل وتجني وجلد للذات غير مبرر. الإسلام هو الدين الوحيد الذي أنصف الأديان التي سبقته وإعترف بها وخاصة أهل الكتاب، والشواهد لا حصر لها. لأن الإسلام دين سماحة وتسامح ينظر نظرة خاصة لأهل الكتاب من اليهود والمسيحيين، فالمسلمون مطالبون بالإيمان بكتب الله قاطبة، ورسل الله جميعا، لا يتحقق إيمانهم إلا بهذا: “قُولُوا آمَنَّا بِاللهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ” (البقرة: 136). هذا في أهل الكتاب عامة. أما المسيحيين منهم خاصة، فقد وضعهم القرآن موضعا قريبا من قلوب المسلمين فقال: “وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ” (سورة المائدة: 82). وهذا ما أكده الامام محمد عبده رحمه الله بعد زيارته للغرب بقوله ((رأيت الاسلام ولم ارى المسلمين )). أما عن مسيحيي الشرق وخاصة أرثوذكس مصر من الشنوديين فحقدهم وغدرهم وكراهيتهم للمسلمين حدث ولا حرج، وستقرأ في تعليقات لاحقة للمدعو مردخاي فول ما يناقض ما ذكرت. وإذا تحدثنا حصراً في مجال كرة القدم فستجد أنهم أول أو الوحيدين بالعالم الذين حوّلوا لعبة كرة القدم إلى لعبة دينية كنسية باللجوء إلى فكرة الأكاديميات ودوري الكنائس لتفريغ مواهبهم العنصرية الحاقدة، ومينا البدراوي مؤسس اكاديمية ( انا اكون ) لكرة القدم التي مهمتها العنصرية هو ما يسمى بالدفاع عن حقوق المسيحيين وهذا بحد ذاته قمة المهزلة والعنصرية، وفي الاسكندرية يتجمّع عدد من الشباب الأقباط العنصريين الحاقدين الذين حقنتهم كنيستهم بمصل الحقد والكراهية عند تعميدهم بأعمار تتراوح بين 15 و27 عاما على ملعب عشبي أخضر لأداء تدريب فريق كرة القدم للأقباط فقط يرتدي اللاعبون قمصانا زرقاء عليها شعار يتضمن كرة قدم مع تاج يحمل الصليب. يقول اللاعب مينا شكري اسماعيل "انا تربيت وسط مسلمين وكان بيتنا البيت الوحيد المسيحي وكان محبوبا جدا. كلنا في الأول وفي الاخر مصريون"، مضيفا "لكن لا استطيع ان أفهم لماذا هذا التعصب الكنسي في

للتنفير من الاسلام و تنميط المسلمين
مسعى مسيحي انعزالي صليبي مشرقي فاشل -

يسعى المتطرفون المسيحيون الانعزاليون المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المأبونون كنسياً ولا يبرد شذوذهم الا ماء الرهبان المقدس والمصابون بإيدز الكراهية حتى لبعضهم البعض ومعهم الشعوبيون الملاحدة يسعى هؤلاء الى شيطنة و تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة ووصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ونزع صفة التسامح عنهم ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط وهذه الشيطنة لؤم وخسة وعنصرية وقلة عقل وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس ، ان ما يروجه هذا التيار الصليبي الكنسي والعنصري الخبيث اللئيم الكافر بالوصايا والمهرطق بالتعاليم لا يمثل الا نفسه نحن نعلم ذلك وهم كنقطة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار الصليبي الانعزالي يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء .

الحب والزواج ممنوع على المسيحية
ولو احبت شخص مسيحي بسبب .. -

ردا على المتطرف المسيحي الارثوذوكسي الانعزالي الافاق المدعو فول نقول أن الحب والزواج ممنوع على المسيحية لو احبت مسيحيا ولكن من طائفة أخرى لأنه ببساطة كافر و وطائفته كافرة كما هو اعتقاد كنيسة هذا الافاق الصليبي الذي تخصص في الافتراء على الاسلام والمسلمين رغم أفضالهم عليه وعلى اسلافه الكفار المشركين وكنيسته السوداء البغيضة التي تكفر كافة الطوائف المسيحية الاخرى وتذبح بناتها ان فكرن في الأعجاب والزواج من طائفة مسيحية مختلفة .. يتبع

المحنة ليست محنة عقل المسلم بل تسامحه وغفلته عن أعدائه
بسام عبد الله -

ليس جواباً على تساؤل المدعو مردخاي فول العنصري لأنه لا يقرأ ولا يفهم، ويجتر أسئلة عنصرية سخيفة، ولكنه توضيح لبعض القراء. تُعْتَمَدْ في الإسلام ديانة الأب ولا ينظر إلى ديانة الأم لأن الإسلام أحل للمسلم الزواج بغير مسلمة حتى لو لم تغير ديانتها لأن الإسلام يعترف بالديانات السماوية، والأولاد يتبعون دين الأب قانونياً، على عكس الديانة اليهودية التي تعتمد النسب للأم وليس للأب، وكل من أمه أو جدته يهودية يعتبر يهودي وبالتالي هو مواطن اسرائيلي بالنسب للأم لا للأب، أما زواج المسيحي من مسلمة لا يصح لأن المسيحي لا يعترف كالمسلم بدين زوجته، ويتحقق الزواج فقط بالإعتراف ونطق الشهادتين، وهناك من الأمثلة ما لا يحصى على عكس ما يدعي راسبوتين الحقد والكراهية المدعو مردخاي فول، وأشهرها زواج عمر الشريف من فاتن حمامة، وتحية كاريوكا تزوجت من أميركي يُدعى جلبرت ليفي. وزواج الأميرة فتحية فؤاد من رياض غالي، وليلى رستم من منير الطقشي، وهند الشوربجي من الدكتور إلياس سابا ، وغيرهم الكثير الكثير، وعلى العكس رأينا أن البابا شنودة أجبر الحكومة المصرية على تسليمه المسيحيتان اللتان أسلمتا وهما وفاء قسطنطين وماري عبد الله، وسجنهما في أديرة مجهولة ومحا آثارهما تماما. وتحدى أجهزة الدولة بسلطته الكهنوتية التي تتعالى على أحكام القضاء، برغم أن بابا روما أو رئيس أساقفة كانتربري لا يستطيعان مخالفة قوانين الدولة الإيطالية أو البريطانية. وكانت مخالفته لأحكام القضاء توجب عزله من منصبه وسجنه.

تحسين صورة الاسلام
فول على طول -

تتحسن صورة الاسلام عندما يتحس الأصل وما عدا ذلك تهريج . أصل الاسلام الذى يتفوة بة أهل العلم منكم وما نسمعة منكم فى وسائل الاعلام والدعاء على طوب الأرض وخاصة أوقات صلواتكم المقدسة ولا تنسي الشتائم والبذاءات التى تعقب صلاة الجمعة وما يرددة الأتقياء المصلون خلف الخطيب أمييييين ...ناهيك عن ارهابكم الذى طال العالم كلة وللأسف تفتخرون بة وكما قال الانجيل : مجدهم فى خزيهم أى تفتخرون بالمخازى .. بالتأكيد هذة الأشياء يجهلها الشاب البريطانى أما نحن فنعرف أسباركم ونصوصكم جيدا مهما تظاهرت بعكس ذلك . لن أسرد عليكم نصوص الكراهية والتحريض والبذاءات تجاة البشر المخالفين لكم فى العقيدة وخاصة اليهود والنصار ..ربما كاتب الوحى لم يعرف البوذية أو الهندوسية بل فقط صب جام غضبة على اليهود والنصارى لأسباب نعرفها . والذى لا يعرفة الشاب البريطانى أن الكابتن محمد صلاح رفض أن يعطى قميصة لأحد الأطفال المكلومين فى مذبحة دير الأنبا صموئيل فى مصر المحروسة والذى راح والداة ضحية غدركم وارهابكم وقال الكابتن الجهبز - لا فض فوة - أنا لا أتدخل فى السياسة ..هل رأيت عنصرية ووقاحة أكثر من ذلك ؟ بالتأكيد فان الشاب البريطانى يجهل كل هذة الأشياء التى نعرفها نحن الناطقون بالعربية ...أنتم تندمون أشد الندم الان بعد أن فرضتم اللغة العربية على البلاد التى غزاها أجدادكم ..عموما رب ضارة نافعة ..نحن استفدنا كثيرا بذلك وأنتم نادمون والندم لا ينفع . سيدى الكاتب : الخرق أكبر بكثير من الرتق ومركبكم وصل الى مرحلة الغرق الكامل الان ..مجرد بضع سنوات ليس أكثر .

..................
كمال -

التسامح الحقيقي لا يجب أن نقيمه من خلال مثل هذه القشور ميسي وغير ميسي .. حقيقة لو نظرنا إلى جائزة نوبل لوجدناها أفضل مثال للتقييم لنعرف من خلالها من هو المتسامح ومن هو غير المتسامح ..إننا مع الأسف نجدها أكبر مثال على عدم التسامح .. هل سبق أن نال هذه الجائزة النوبلية مسلم .. دعك من العلمانين ومع ذلك كان الذين نالوها هؤلاء العلمانيين لايتجاوزون عدد أصابع نص اليد الواحدة .. طبعاً لا .. وفي المقابل نجد أن جوائز المسلمين العالمية كجائزة الملك فيصل مثال واضح على تسامح المسلمين .. لو نبشنا في سجلاتها لوجدنا أن من فازوا بجوائزها طوال تاريخها المجيد في غالبيتهم هم من غير المسلمين ..طوبى للتسامح الحقيقي .

الدين عند اللة هو الاسلام ...
فول على طول -

من قال أن الدين عند اللة هو الاسلام ؟ الاجابة : القران . وما دليلك على ذلك ؟ الدليل هو القران نفسة . ومن يشهد على ذلك ؟ أتعباع القران من الذين يدينون بة . هو لديك شهود أخرين غير المسلمين ؟ الاجابة : لا . هل لديك أقوال أخرى ؟ لا . يقفل المحضر ويحول صاحب الادعاء الى مستشفى الأمراض العقلية . المصيبة أن هؤلاء المرضى عددهم أكثر من مليار ولا أمل فى علاجهم . الحل هو أن يترككم العالم بأمراضكم وأوجاعكم حتى نهايتكم قريبا وهذا واضح للعالم كلة .

تبديل الدين في الاسلام ليس مسألة شخصية
أوس العربي -

مع ملاحظة ان المسيحيين في المشرق لا يقبلون التبديل المذهبي بينهم كطوائف مع انهم ابناء دين واحد بسبب التكفير المتبادل ، فكيف تريد للمسلم ان يبدل دينه ؟! من جهة ثانية فإن القاسم المشترك بين الشرقيين مسلمين ومسيحيين عدم تقبلهم لاعتناق احد دين الآخر ، ولذا نجد ان المسيحيين مثلا ، يقتلون من يعتنق الاسلام ان قدروا عليه ، مثال ذلك الفتاة الأردنية المسيحية بتول حداد التي اعتنقت الاسلام فقتلها والدها وعمها وأخوها بطريقة مسيحية اصولية بسحق جمجمتها بالحجارة ، وفِي مصر تختطف الكنيسة من يعتنق الاسلام وتخفيه مثال ذلك وفاء قسطنطين او يقتله رعاياها من أقاربه ، وفِي كل الاحوال فإن تبديل الدين في الاسلام ليس مسألة شخصية فهو تترتب عليه حقوق وواجبات مثل انفساخ عقد الزواج و حضانة الاطفال والميراث ولابد مراعاة ذلك ، وبالطبع لابد من مراعاة الخاتمة فنهاية من يعتنق المسيحية ليس كمن يعتنق الاسلام ان الدين عند الله الاسلام وهو الدين الذي بشر به كافة الانبياء والرسل من لدن آدم الى محمد مرورًا بنوح وإبراهيم وموسى وعيسى عليهم الصلاة والسلام والإسلام معناه هو توحيد الله وأفراده بالعبادة والطاعة والخضوع الكامل لأوامره ونواهيه ، وان الاسلام قد نسخ ما قبله من اديان وابطل بالقرآن ما سبقه من كتب فهو النسخة النموذجية والنهائية لما سبقه من اديان وكتب مقدسة ..

كيف ترى كنيسة الافاق الصليبي فول البشر ؟!
رأي يقطر محبة وتسامح وتعايش وغرام ؟! -

رأي كنيسة الصليبي الأرثوذكسي الانعزالي الافاق فول في البشر مسلمين ومسيحيين ؟! تعلم الكنيسة الارثوذوكسية اليونانية السوداء بمصر رعاياها من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه يعني اللي ترك الارثوذوكسية وذهب الى مذهب مسيحي اخر ولم يخرج من المسيحية فهو مرتد وكافر حسب الهالك شنوده ؟! الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

Bad and good tree
Rose -

“Beware of false prophets, who will come to you in sheep’s clothing, but inwardly they are ravenous wolves , you will know them by their fruits, do men gather grapes from thorn bushes or figs from thistles? Even though , every good tree bears good fruits , but a bad tree bears bad fruit”... Mathew 7:15 , lord Jesus said , and you see bad comments are continuously produced by the same kind of the tree , here is the end of it as Jesus said “ Every tree that does not bear good fruit is cut down and thrown into fire” thanks Elaph

..................
مسعود -

مشكلة أتباع عميد الأديان المنسوخة أهل الذمة المسيحيين أنهم لم يعترفوا بهذا الإلغاء الإلهي لدينهم .. لواعترفوا وسلّموا ورفعوا راية الإستسلام وتركوا المكابرة والعناد وآمنوا بصدقية نبي الإسلام عليه السلام لدخلوا إلى الدين الحق أتوماتيكلي .. ولتفادوا هذا الذل والهوان بين الأمم .. لكنها حكمة الله عزوجل في أن يبقى هؤلاء على كفرهم وضلالاتهم ليكونوا حطب جهنم .

الى الائس اياة
فول على طول -

الاسلام دين تسامح كما تصدعنا دائما ..ونحن هل قلنا غير ذلك لا سامح اللة ؟ يكفى تسامحكم مع بعض ويكفى تسامح السنة والشيعة ويكفى أن كل الدول الاسلامية تنعم بالسلام والتسامح وليس بها تفجيرات ولا قتل ولا دماء ..ويكفى تسامحكم فى صلواتكم والذى نسمعة بصورة يومية عدة مرات الخ الخ ...يعنى فيى تسامح أكثر من ذلك ؟ - وبعدين كمتى تتوقف عن تأليف القصص الخايبة ؟ انت عارف أنك مؤلف فاشل والكل يعرف ذلك ومع ذلك أنت لا تتوقف ...شكلك أصبح مسخة المؤلفين ؟ يا شيخ ربوت : التكفير ماركة اسلامية مسجلة وعلامة تجارية خاصة بكم فقط ومنذ بدء الدعوة ...فهمت ؟ أسخف اعتراف هو اعتراف الاسلام بالديانات الأخرى مع أنة أتباع الديانات الأخرى لم يطلبوا من الاسلام ذلك بل يرجوة أن يتوقف عن الاعتراف بهم وكفى اعتراف . تحياتى يا بائس - تعليق أخير .

المشكلة مع الاسلام لا مع المسلمين
خوليو -

المسلمون الذين لا يعرفون دينهم جيداً يمكن التفاهم معهم أما الذين يريدون تطبيق اياته وفروضه فهم الدواعش المسلمون الحقيقيون الذين لم يتحملهم المسلمون الذين سمعوا ان دينهم دين تسامح ( يخلطون بين السماح لهم بالسبي والغنائم وتهميش الاخرين بالتسامح والعفو ،، وقاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم. ويشفي صدور قوم مؤمنين ،، أقرأوا تعليقات العبد وشلته الإخونجية وسترون مدى الحقد في الصدور .. وطالما يابسام العبد تعترف المسلمة بجميع الأنبياء مثل المسلم فما هو المانع من أنّ تتزوج غير مسلم ؟ فاذا كانت القاعدة لهذا السماح هو الاعتراف بجميع الأنبياء فما المانع أنّ تتزوج المسيحي. أسوة بالذكر المسلم اخيها الذي يتزوج المسيحية لانه يعترف بجميع الأنبياء ،او أنّ المسلمة الأنثى قارورة. وموصى بها لأنها ناقصة عقل . وصفر على الشمال .. ننتظر قصة حمار جحا .

الكذب والافتراء الارثوذوكسي احتراف
ضرورة الحجر على مروجي الكراهية والحقد -

ما اسرع الانعزاليين الصليبيين المتطرفين الارثوذوكس في تأليف الحكايات الكاذبة ، وهذا ليس بمستغرب عليهم فمن يكذب على الله ويدعي ان له ابن وان هذا الابن تطور ليكون الاله ذات - تعالى الله عما يقولون علوًا كبيرا - هؤلاء المفترين لا يتورعون عن تأليف القصص لتنفير اولادهم من المسلمين حتى لا يكونوا قدوة من أمثال اللاعب المسلم محمد صلاح والذي تبرع بقميصه لطفل يعاني من السرطان وطفل آخر في الإمارات اخر طائرته حتى يأتيه بعدما سمع ان الطفل بكى لانه لم يتحمله الوصول اليه ، فكيف يحرم منه طفل مسيحي مصري يرتدي قميصه طوال الوقت ويرغب في الحصول على قميص بتوقيعه فكان ان قام الافاقون الصليبيون الارثوذكس بتلفيق ونشر حكاية طفل الدير تنفير للأطفال المسيحيين من محمد صلاح حتى لا يكون قدوة لأطفالهم انعزاليي الارثوذكس اوسخ حاجه ممكن تصادفها في حياتك لا دين ولا اخلاق ولا إنسانية ناس كفرة و هراقطة بمعيار مخلصهم ، أمثال الافاق الارثوذوكسي فول يجب ان يحجر عليهم في احد الأديرة حتى يهلكوا وينتظرهم العذاب الأليم في قبورهم وفِي جحيم الابدية ..

المسيحية ديانة غير جذابة
تعالوا نغيظ المسيحيين المتطرفين -

لا اعتقد احد في هذا العصر يترك دينه ويعتنق المسيحية ، المسيحيون انفسهم يتركون المسيحية الي الإلحاد او اللادينية والموفق فيهم من يهديه الله الي نور الاسلام السُني تحديدًا .. المسيحية ديانة غير جذابة ومليئة بالوثنيات القديمة والقيود ..

المسيحي غير متعايش مع الاخر خاصة اذا
اذا كان ارثوذوكسي من غجر مصر والمهجر -

ليس من المفروض ان تعتنق دين الاخر الباطل من اجل التعايش ، لانه ساعتها لا داعي للتعايش ، او لن تكون متعايشا خاصة اذا اعتنقت الارثوذوكسية فستجد نفسك تكره الطوائف المسيحية الاخرى وتكره المسلمين والملاحدة وتحب فقط اليهود ؟!

تكفير الاخر ولو كان مسيحي ؟!!
عبادة وعقيدة لدى الكنيسة البغيضة -

تعلم الكنيسة الارثوذوكسية اليونانية السوداء بمصر رعاياها من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه يعني اللي ترك الارثوذوكسية وذهب الى مذهب مسيحي اخر ولم يخرج من المسيحية فهو مرتد وكافر حسب الهالك شنوده ؟! الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

احذروا من ذئاب تأتي في إهاب حملان
ردا على المنصرة الأفاقة Roze -

غزا المسيحيون بتوع الرب محبة ، امريكا الشمالية فأبادوا الشعوب الاصلية لها وأمريكا الجنوبية [ و بيقولو قال الصليبيون المشارقة بيعيروا المسلمين بالغزو شاهت الوجوه يا صليبيين حقدة ] المهم بعد الغزو التقوا بزعيم الإنكا الوثني وبعد ان اعطوه الأمان استدرجوه وغدروا به ، و بعد الغدر به من جهة المسيحيين الإسبان وفي سبيل إطلاق سراحه عرض أتاوالبا زعيم الإنكار على المسيحيين الإسبان غرفةً مليئةً بالذهب، ومع موافقة بيزارو جلب إمبراطور الإنكا ما يُعادل 24 طنًّا من الذهب، ضِمْن ما اعتبره المؤرِّخون أكبر فديةٍ عرفها التاريخ. [ الصليبيون المشارقة يتهمون المسلمين بالسلب والنهب و بالغنائم ويعيرونهم بها شفت صفاقة ووساخة اكتر من كده يا مؤمن ؟ ] ماعلينا ، وبدلًا من الوفاء بوعدهم فضَّل الإسبان محاكمة أتاوالبا، ووجَّهوا له تهمًا جزافية خطرةً؛ كالتآمر على التاج الإسباني، وقتل شقيقه، ليصدر في حقِّه لاحقًا حكمٌ بالإعدام.وعلى منصة الإعدام يوم 29 أغسطس 1533م، خيَّر الإسبان الإمبراطور أتاوالبا بين الموت حرقًا، ( حرقاً لأن رب المسيحيين لا يحب منظر الدماء ؟! ويعشق رائحة الباربكيو البشري ) أو اعتناق المسيحيَّة والموت خنقًا. ( يعني كده ميت وكده ميت هههه ) الصليبيون المشارقة يزعمون ان المسلمين يخيرون الكفار بين الاسلام والجزية او القتل ؟ وهم بالمشرق بالملايين زي الهسهس والاكلان ولا زالوا كفار ومشركين بعد الف واربعمائة عام ونيف ولهم الاف الكنايس والاديرة عمرك شوفت صفاقة وعفانه اكثر من كده يا مؤمن ؟ ماعلينا وأمام هذا الخيار الصعب، فضَّل أتاوالبا اعتناق المسيحيَّة والموت خنقًا بالحبل؛ أملًا في أن يُحنِّط شعبه جثته لتقديسها. لا ليحضى بولوج ملكوت يسوع الانجيلي طبعا ، و قال بيقولوا لك المسيحية محبة والحقد في العلالي وعلى الارض الدماء و الغزو والنهب والقتل والإرغام على المسيحية والموت لانه شرط لازم لولوج ملكوت الحمل الوديع رب الجنود ؟! والمسيحية ليس فيها كراهية وبتشر محبة وتسامح للأعداء قال ؟!

المسيحي لا يعترف برسول الاسلام
ويرى رسله في كتابه زناة وخطاه ؟!! -

المسيحي لا يعترف برسول الاسلام ، والرسل والأنبياء في كُتاب المسيحي زناة وخطاة ؟! فكيف تتزوج المسلمة بمن لا يعترف بنبيها ، ويرى أنبياء الله زناة خطاة ؟!! نعوذ بالله ان نزوج بناتنا واخواتنا من كافر بالله مشرك به ، مسيئ الى أنبياءه ورسله .. كافر ومهرطق بمعيار مخلصه لا دين ولا اخلاق ولا ادب .. مع ملاحظة ان المسيحيين لا يتزوجون من بعض بسبب التكفير المتبادل وحاول يا اورانجي ماروني ان تطلب يد بنت اخوك الارثوذوكسي فول اللي بيكفرك هههههه

مردخاي فول العنصري يتشدق بالأخلاق الرياضية
بسام عبد الله -

لم يبرز من نجوم كرة القدم على مدى تاريخ النشاط الكروى المصرى، أي من أرثوذكس مصر إلا أعداد قليلة لا تتعدى عدد أصابع اليد الواحدة، كان أبرزهم هانى رمزى لاعب المنتخب المصرى السابق، وكان آخر لاعب شارك باسم المنتخب المصرى هو شادى عهدى، لاعب نادي وادى دجلة السابق، الذي ضمه ربيع ياسين لمنتخب الشباب في ٢٠١٣، حتى أصبح السؤال الحائر أين يمارس الأقباط في مصر لعبة كرة القدم؟ الحاجز النفسى الذي تغذيه الكنيسة داخل الأسر أدى إلى أن العديد من العائلات الشنودية أصبحت منغلقة على نفسها، وهذا الحاجز النفسى أكده سامى حكيم مدير أكاديمية وادى دجلة ورئيس قطاع الناشئين الموهوبين سابقا، في تصريحات عن الظاهرة، حين قال «وجهة نظر الكنيسة لها أثر سلبى على مشاركات النشء في الرياضة، وفى الوقت الراهن أصبح دور الكنائس في منتهى السلبية، حيث ينقلون لأجيالهم أنهم سيتعرضون للاضطهاد وهو ما يدخل الخوف إلى نفوس الأطفال ما يدفعهم للعزوف عن المشاركة، فالكنيسة هي التي تزرع الخوف في نفس اللاعب . ظاهرة أدت إلى ما يعرف بـ«الهجرة إلى الكنيسة»، في ظل تولد عوامل أشعرت الأرثوذكس بأنهم أقلية عددية، وزاد من تأجيج تلك الظاهرة ممارسة الكنيسة، وتكوينها لدولتها الخاصة، وتوسع دورها لممارسة أنشطة وأدوار سياسية. أن أنشطة الكنيسة ساعدت في زيادة الانطواء المجتمعى لهم، وزادت من عزلته، وكرة القدم لعبة جماعية تبدأ بالحارة، وأغلبية الشعب يمارس الكرة في الشارع، وعندما يكون هناك عزلة لهم داخل الكنيسة، فإنه ينعزل عن الشعب ولا يمارس اللعبة معهم، حتى أصبح وجود أحدهم في الأندية أمرا شاذا .

لا توجد حقيقة غير حقيقتكم النتنة يا راسبوتينات الحقد والكراهية وأعداء البشرية
بسام عبد الله -

نحن يا مردخاي فول ويا منخوليو لا نشتم أحد وخاصة أمثالكما لأننا نعرف أن من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار. لماذا؟ لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون، يجترون ويرددون ما تلقنهم كنائسهم المعيبة وتجمعاتهم الدينية المشبوهة والمطبوعة على الغدر والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. عقيدتهم أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة لمن يعبد القساوسة والرهبان ويقدسهم ويطيعهم ويطبق تعاليمهم بعمى لا حدود له وتعتمد على السخافات والخزعبلات والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن ديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء من غجر اليونان من أتباع يهودا الإسخريوطي والزئبقيين الأورانجيين حسب وصف حسن زميرة لكم والذين يغيرون ديانتهم حسب الأجواء.

فكر هزيل
خوليو -

عندما نطرح على الذين امنوا معلومة من كتابهم مثل السماح لزواج المسلم من غير المسلمة يباركون ذلك ويبررونه بضمور فكري لامثيل له .. فيقولون أنّ المسلم يعترف حسب كتابه بجميع الأنبياء لذلك يجوز أن ينكح (تعبير قرآني) غير مسلمة ..ولكن عقلهم يدوخ ويصابون بالدوار عندما نقول لهم إذا كان هذا هو تبريركم لسماح المسلم فلماذا لا تبررون للمسلمة التي تعترف بجميع الأنبياء من النكاح من غير المسلم ؟ ولكن ضمور الفكر يظهر أكثر عندما تجلب لهم آيات القتل لغير المسلم مثل وقاتلوا الذين لايؤمنون بالله وباليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من أهل الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ...هنا يظهر ضمور الفكر عندهم بشكل جلي، فيقارنوا آية إلههم مع تصرفات قيادات عسكرية قتلت شعوب أخرى .. ويعطون لمحة أنُ هذا العمل هو عمل إجرامي وهو كذلك.. ولكن المساكين لا يعرفون أنهم يدينون كتابهم وإلههم الذي أمر بنفس الإبادة .. سلامة العقول .

المسيحية الف وخمسمائة عام من الاستبداد
والقمع والحروب الأهلية الطائفية الدموية -

بعيدًا عن هرتلة وبذاءة الصليبي الحاقد الانعزالي الارثوذوكسي فول آقول إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من المسيحيين من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم المسيحي لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر المسيحية البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس المسيحيين من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ هل من فعل هذا المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين ..انهم المسيحيون بتوع المحبة والسلام والتسامح ؟!

احنا برضو دواعش يا مبيدي البشر ؟!
قوانين محاكم التفتيش سارية المفعول للآن يا غجر -

احنا برضوا دواعش يا ضلالية يا صليبيين مشارقة انعزاليين متطرفين حقدة لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم ولا طول إقامتكم بالغرب او انتسابكم اليه ؟ انظروا ماذا فعلت محاكم التفتيش بكم ولغيركم ، هل لا تزال قوانين محاكم التفتيش اليوم جزءا من القانون الكنسي للكنيسة الكاثوليكية الرومانية؟ الجواب هو نعم بالتأكيد. هذه الحقيقة المروعة لا يكاد يلاحظها أو يعرفها حتى الروم الكاثوليك أنفسهم. وهذا ما أكده قانون ١٣١١ و قانون ٧٥٢."للكنيسة حق فطري وسليم في إجبار المؤمنين المسيحيين بأي وسيلة من المهام البابوية". قانون ١٣١١م ، ما الدليل على أن الكنيسة الكاثوليكية تستخدم محاكم التفتيش عندما تسنح لها الفرصة؟ "خلال حكم باڤيليتش الذي دام أربع سنوات، اتبع هو والرئيس الكاثوليكي الروماني المطران ألويس ستيبيناك سياسة" تغيير المذهب أو الموت "بين ٩٠٠٠٠٠ من الصرب الأرثوذكس اليونانيين واليهود وغيرهم في كرواتيا. تم تغيير مذهب ٢٠٠٠٠؛ وتعذيب ٧٠٠٠٠٠ شخص ممن اختاروا الموت، وأحرقوا، ودفنوا أحياء، أو أطلقوا النار عليهم بعد حفر قبورهم بأنفسهم."كان تشويه الأعضاء التناسلية مروعا، وتعذيبا شرسا، ووحشية رهيبة. ولم تترك الكنيسة الكاثوليكية تنفيذ حرب دينية للسلطة المدنية. بل كانت هناك بنفسها، وتجاهلت علنا ​​الاحتياطات وأكثر جرأة مما كانت عليه لفترة طويلة جدا. ولما كان الكهنة الروم الكاثوليك يشهرون الفأس أو الخنجر، ويسحبون الزناد، وينظمون المذبحة، أصبحوا أداة لمحاكم التفتيش .... "٢٠كيف ينظر المؤرخون اليوم إلى المجزرة المروعة التي قام بها زعيم الكتيبة الكاثوليكية الرومانية الكاثوليكية أنتي بافليتش؟"كان ذلك نوعا من" التطهير العرقي "قبل أن يظهر هذا المصطلح البغيض إلى الوجود، كان محاولة لخلق كرواتيا الكاثوليكية" النقية " من خلال فرض تغيير المذهب، وعمليات الترحيل والإبادة الجماعية.لكم كانت أعمال التعذيب و القتل مروعة حتى أن القوات الألمانية سجلت رعبها، وحتى بالمقارنة مع إراقة الدماء الأخيرة في يوغوسلافيا في وقت كتابة هذا التقرير، فإن هجوم بافليتش ضد الصرب الأرثوذكس لا يزال واحدا من أكثر المذابح المدنية المروعة المعروفة في التاريخ

هل بارك الرب المسيحيين حقًا ؟!
رداُ على الشجرة الخبيثة Rose -

هل بارك الرب حقاً المسيحيين ؟هل هذا رب أم شيطان ؟! - جاء كولومبوس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير». بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم. ، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس التي يُحضرونها من الهنود الحمر. خلي بالك حصل هذا والرب محبة له الحقد في الأعالي و على الارض الدماء ؟!

The Three Stooges Episode
بسام عبد الله -

والله طلع لك صوت يا Rose! ظننا أنكِ إنتقلتِ إلى الرفيق الأعلى. سكتِ دهراً ونطقت أخيراً كفراً، جاءت لتكمل لا لتنقض! يعني كنا ناقصين مهابيل، كانوا اثنين صاروا ثلاثة. يعني صمتي صمتي وفطرتي على بصلة؟ بولص بتاعك يكرز عليكي مش علينا. نحن يا روزا نحب المسيح عليه السلام مثل الكاثوليك أتباع الفاتيكان المؤمنين الإيمان الحقيقي ويمكن أكثر منهم شوي، ونحبهم هم أيضاً ولنا ولهم مواقف متبادلة مليئة بالمحبة والسلام والإحترام، لأنهم يتعاملون بإنسانية وطيبة تعكس تعاليمه ووصاياه بصدق وإخلاص. على عكس أتباع شنودة الفوليين، وأتباع الجنرال الأورانجيين، وأتباع يهودا الإسخريوطي الروزيين، ولا أحد منا يحتاج للمواعظ والفلسفة .

كان التسامح قبل الاسلام حلم
فصار بعد الاسلام حقيقة وواقع -

كان التسامح قبل الاسلام أمنية ، فلما جاء الاسلام جعله حقيقة ، وانظر الى هذه الملايين من غير المسلمين في المشرق ولها آلاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ الف واربعمائة عام ونيف ، وانظر حقد الاقليات الدينية والمذهبية والفكرية ، على المسلمين السنة الذين هم غالب اهل الاسلام والي ممارساتهم ضدهم في كل بلد يتمكنون فيه منهم ، انظر الي تعليقات التيار الانعزالي الصليبي المشرقي هنا التي تنز حقدا اسودا على اتباع دين ودين لم يضرهم بشيء يولد احدهم علي الفطرة ويعمد مسيحي ويعيش مسيحي ويموت مسيحي وسيدخل جحيم الابدية مسيحي برضو ، فلماذا كل هذا الحقد على الاسلام والمسلمين يا صليبيين انعزاليين حقدة؟!!

نعم، الإسلام دين محبة وسلام ونظام وحضارات
بسام عبد الله -

وهل توقعت يا منخوليو أنني سأخيب ظنك في قصة جحا وحماره؟ ولن تفهم مغزاها رغم أننا كررناها مليون مرة ، لماذا؟ لأنك فاشل في كل شيء حتى بالتنكيت والمسخرة، وسقفك أن تنزل إلى الحارة وتلعب مع مردخاي فول كرة شراب بدلاً من الفذلكة والتنظير على أسيادك؟ الإسلام كان راعياً لحضاراته الأموية والعباسية والأندلسية وحتى العثمانية في بدايتها، أما القتل والإرهاب والتكفير فراعيها ومسببها واحد هو أنتم من عميان البصر والبصيرة، ولا مانع لدينا من إعادتها للمرة مليون وواحد لأنك تجتر أفكار عنصرية بالية وتكرر تعليقات ممجوجة وشتائم ببذاءتك المعهودة ولم تفهم أو بالأصح لا تريد أن تفهم: يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالك فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ، ،ويحتاجون إلى مصحة نفسية . عدائك للمسلمين أشبه تماماً بالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل.

شايف الشوكة بحذائنا ؟ ما تشوف العمود بعينك!
بسام عبد الله -

أما الخلاف بين السنة والشيعة العرب يا مردخاي فول الصهيوني يمكن تشبيهه بالخلاف بين الكاثوليك والبروتستانت نظرياً ( طبعاً أنتم الشنوديين مهرطقين لا علاقة لكم لا بالمسيح ولا بالمسيحيين وسنوضح ذلك لاحقاً) أما فعلياً فهو أقل بكثير لأن كلاهما يتمسك بأهل البيت والخلافات ليست جوهرية إذا بقيت دينية دون تسييس، بل على العكس الاختلاف لا يتعدى كونه اختلافا في الفروع والجزئيات، وليس اختلافا في الأصول. وهو ظاهرة صحية وفاتحة خير على المسلمين ذلك أنه أدى إلى إثراء كبير لأحكام الفقه الإسلامي في القضايا والوقائع نتيجة إعمال الفكر والفهم في اختيار الحكم المناسب المستنبط من المصدر المناسب، بل صار للمسألة الواحدة في المذاهب المتعددة أكثر من حكم لاختلاف نظرة الفقهاء للدليل ثم يترك الخيار للسائل. أما الخلاف بين الإسلام وديانة الخميني فيمكن تشبيهه بالخلاف بين المسيحية الكاثوليكية والديانة الشنودية، وكذلك بين ديانة السفرديم وديانة الفلاشا وديانة الأشكناز. لأن الكنائس الشنودية صارت مرتعاً لبث الفتن والدسائس بين مكونات المجتمع في الداخل والمهجر كونها بؤر لزرع الحقد والكراهية والعنصرية. لأنها تحشو أدمغتهم بالخرافات والشعوذات تماماً كالخمينية فالخميني أصله هندي وهو قرين شنودة الغجري اليوناني ونتنياهو البولندي وجدك مئير كهانا من فلول يهود سيناء يا موردخاي فول الزهايمري، الخمينية ليست شريعة ولا علاقة لها بالإسلام وهي طقوس مجوسية وهندوسية وحسينيات معيبة وتجمعات دينية حاقدة وموبوءة، تماما كما قال قداسة بابا الفاتيكان عن الأرثوذكسية بأنها تجمعات دينية وكنائس معيبة بوثيقته الشهيرة ولا علاقة لها بالديانة المسيحية وأبلغ وصف لهم هو الذي صدر عن المطران جورج خضر الذي قال : “إله العهد القديم إله جزار وأنا أكفر بهذا الإله الجزار” ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لأحرقوا المسلمين جميعاً سنة وشيعة وكذلك الكاثوليك، وجاء هذا نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية كونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.

اكثر ديانة فتكت باليهود هي المسيحية
مذابح تلو مذابح طوال الفين عام ؟! -

الكراهية في الاسلام للشخص بسبب كفره بالله وشركه به لا ترتب نحوه أي شيئ فله حق الحياة وحق الاعتقاد وحق ممارسة عباداته وحق المعاملة الحسنة ، وهو مصون الدم والعرض والمال وحسابه بعد ذلك على الله ، ايش بدك اكثر من هيك تسامح وتعايش وقبول يا حضرة الكاتب المحترم ؟! يزعم الافاق الصليبي الأرثوذكسي الانعزالي الحاقد فول سليل كنيسة الحقد ان المسلمين يقتلون المخالفين في الدين وقد الجمناه بحجر كبير عندما قلنا له انكم يا ارثوذوكس في مصر بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين مقارنة بالأغلبية المسلمة ، ومتى قتلنا نحن اليهود ؟ ان اكثر دين أضير منه اليهود هو المسيحية والمسيحيين ‎ففي القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع

انتِ بتعايرنا بحالة عدم الاستقرار الحالية يا أفاق ؟!
طب انظر في تاريخ مسيحيتك طوال الفين عام -

انته بتعايرنا يا صليبي ارثوذوكسي غجري انعزالي خسيس ، بعدم الاستقرار الذي تشهده المنطقة هذه السنين بسبب عوامل عدة كان احد اهم اسبابها التدخل الأجنبي في المنطقة وممارسات النظم الوظيفية القمعية التي يساندها الغرب الكافر ، طب يا افاق اخجل شوية وتذكر عدم الاستقرار في مسيحيتك طوال الفين عام من الحروب الأهلية بين المسيحيين التي أهلكت ملايين حرب المائة عام والحرب الأهلية الاولى والثانية والحروب الأهلية الأصغر في اسبانيا واليونان وقبرص وإيرلندا وروسيا والبلقان و الحروب الأهلية في امريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية خاصة والتي لم تنتهي الا منذ سنوات ولا تزال جذوتها تحت الرماد و الحروب الأهلية بين المسيحيين في افريقيا اخرها في جنوب السودان ، المنطقة تمر بمخاض سينتهي بزوال النظم الوظيفية العربية وصعود اخرى مع ضعف وانعزال الغرب الكافر وانشغاله بإموره الداخلية ، وسيعم بعده الاستقرار ، ويكون خلالها ارتحنا منك ومن تعليقاتك السمجة الباردة التي مثل وشك العكر وارتاح محررو وقراء ايلاف هههه

الدليل على ضلال المسيحيين تعليقاتهم
ومثاله العظمة الزرقا والبرتقالي ؟! -

يعني انا افهم ويفهم العقلاء انك اذا جئت تعيّر شخص بموضوع ما ، فيفترض انك احسن حالا منه على كل صعيد اما انك تعيّره وحالك أسوء على كل صعيد فهذا هو عين الخبل والجنون والعته ، وهذا ما يفعله الصليبيون الانعزاليون الافاقون المشارقة من أمثال الافاق الارِوذوكسي ولا والافاق الصليبي الاخر الماروني. خوليو عبد الرب المصلوب المعلق الذى كان يختفي تحت قناع العلمانية فلما ضغطنا عليه قليل سقط قناعه فتبدى لنا وجه الصليبي الكنسي الكالح القبيح و راح يصفق لكل تعليق ينشره اخوه الارثوكسي الذي يكفره ويحجز عنه الملكوت ويرسله الى جحيم الابدية مشيعا باللعنات ؟!

وهو برضو في حد عاقل يعتنق المسيحية
او يُعجب بمسيحي يا راجل يا طيب ؟! -

هوه في حد عاقل يا راجل يا طيب يعتنق المسيحية او يُعجب بمسيحي ؟! القسس والرهبان طلعم بتوع ولدان ونسوان وبيسرقوا مال المسيح ؟! و شوف تعليقات بتوع المحبة والسلام والتسامح والتعايش وقبول الآخر هنا ، وبتقولي ميسي جعلك مسيحيا ؟!

الدفاع عن الذات حق لكل امة وكذلك
فرض العقوبات والتعويضات -

ما فيش قتل في الاسلام للمخالفين من غير المقاتلين والمعتدين قلنا لك ولغيرك من الصليبيين المشارقة يا خوليو يا عبد الرب المصلوب المعلق ، بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين بالمشرق الاسلامي ولهم آلاف الكنايس والاديرة والمعابد ، انتم وعقيدتكم المجرمون والقتلة والسفاحون طوال الفين عام وحتى اللحظة ، ما المشكلة يا صليبي اورانجي ماروني حقود أفاق عابد الرب المصلوب المعلق ان يقاتل شعب المعتدين عليه ويهزمهم ويلزمهم بدفع تعويضات الحرب وهم صاغرون ؟! الم يفعل ذلك المسيحيون بينهم وضد غيرهم الم يفرضوا العقوبات ولا يهم مسماها على المهزوم في حروبهم البينية وضد غيرهم من الامم وقد دفعها المهزوم وهو صاغر ذليل اليس هذا ما يحصل في الواقع مشكلتك يا صليبي الحقد السافر للاسلام المعجون بالجهالة والحمق يا صليبي ..اورونجي جاهل وبذيء ..

المسيحيين الذين أبادوا البشرية
معمدون يا صليبي اورانجي حاقد -

كل المسيحيين الذين أبادوا الشعوب # معمدين # وهذا كاف يا صليبي اورانجي حاقد لإدانة المسيحية كدين قاتل والمسيحيين كقتلة وسفاحين وسراق وغاصبين. ..

إصحى معنا يا أورانج وحاجتك جدبة، ضحكت حتى مردخاي فول عليك.
بسام عبد الله -

أليس عندك غير هذا التعليق الغبي السخيف يا منخوليو الأورانجي لتلطعه، هل تريدني أن أكتب لك تعليق آخر يشتم الإسلام والمسلمين بشكل يرفع من مستواك قليلاً عن هذا المستوى الوضيع بأعين القراء، لماذا أنت مصر على أن يتعرف الجميع على مدى غباؤك المستفحل؟ هل عرفتم يا قراء إيلاف لماذا قلنا أن أغبى معلق على الإطلاق وبدون منازع والمدعو مردخاي فول يعتبر عبقري بمقارنته بمنخوليو، فمن يقرأ تعليقه الأخير يدرك أنه تعليق سخيف مكرر حرفياً لمردخاي فول يردده منذ سنوات على إيلاف. الحسنة الوحيدة لحافظ أسد والتي قد تخرجه من جهنم يا منخوليو الأورانجي أنه مرغ أنوفكم بالتراب لربع قرن وأجبر جنرالكم عون على النوم في السفارة الفرنسية عام كامل والتسكع في شوارع باريس ومونتريال خمسة عشرة عاماً والحسنة التي قد تشفع لحسن زميرة دجال الضاحية هو أنه جعل من الجنرال خيال مآتة وصهره باسيل شخشيخة، وقال أنهم من شيعة لبنان أصلاً وإعتنقوا المسيحية زمن الإحتلال الفرنسي ، لذلك بدأ باسيل برخي ذقنه تمهيداً لتغيير دينه وتسلم منصب النائب الثاني لحسن زميرة. أقل ما يجب على أمثالك يا منخوليو أن تفعله قبل ذكر الإسلام على لسانك أن تطهره سبع مرات بالتراب وسبع مرات بالرماد وسبع مرات بالصابون وسبع مرات بالكلور حتى يطهر لأن الطهارة شطر الإيمان.

شرط زواج المسيحي من مسلمة سُنية
لمن يرغب من المسيحيين -

شرط زواج المسيحي من مسلمة سُنية ، أن يشهد ان لا اله إلاّ الله ، وأن محمدا رسول الله ، وشهادة حسن سير وسلوك ، وشهادة خلو من الأمراض الخبيثة .. مع ملاحظة ان المسيحيين بسبب التكفير المتبادل بينهم لا يتزوجون من بعض ، وان حصل تزوجوا في قبرص مدنيا ، ويعود الزوج و يتعهد بتعميد أولاده كنسيا على مذهب الطائفة والاّ فلن يحضى بخروجه عليها القيمة لما يفطس ويحرم من دخول الملكوت قالوا ؟! فأين حق الزوجة وحق الأولاد في تقرير مصيرهم يا خوليو عبد الرب الملعون المصلوب المعلق يالي عامل نفسك علماني وبتضحك على المسلمين وانت صليبي اورانجي حقود كالح الوجه والقلب ؟!

ايلاف منصه اطلاق شتائم من انتى ارثوذكس تهدف لعكس ما يروج له الكتاب
جاك عطالله -

اصبحت ايلاف منصه اطلاق صواريخ شتائم ضد المسيحيين عموما والارثوذكس خصوصا من جماعه انتى ارثوذكس تحتاج علاج نفسى طويل الكاتب مشكورا وايلاف كذلك نشرت ما يعرى حقيقه العنصريه الدينيه البغيضه بعقليه العرب و المستعربين من الامم التى استعمرها العرب لليوم و اوضح الكاتب مشكورا ان على البدو والمستبدوين ان يراجعوا تصرفاتهم العنصريه ضد غيرهم ويتحلوا بما تتحلى به الشعوب التى شفيت تماما من هذا الوباء او يتم منع قمامتهم كليا واذ بالمرضى بفيروس الانتى ارثوذكس يحولون الموضوع عن هدفه السامى الى مسبه علنيه للجميع تظهر مدى حقد و انتشار مرض العنصريه والكراهيه بايلاف خسارة يا ايلاف طبق جيد وافكار ممتازة رششتم عليها تراب و رمل صحراوى وها انتم تدمرون الخير و التنوير بايديكم و للفيروس اقول اين نكته حمامه القسيس ؟؟

غريبة
كلكامش -

مع الاسف كل ما يتباهون به المسلمون بمحمد صلاح وهو لاعب صنعته اوربا وتربي في دول مسيحية وشجعته جماهير لاتومن بالتمايز الديني ولو عاش في مصر لكان الان يبيع فول في ساحة التحرير ثم يكتب الكاتب مقال يجعل منه ساحر للسلام وبطل للتغير .... والله عيب

شروط إضافية للمسيحي الراغب
في الزواج من يابنت او سيدة مسلمة -

وأيضا من الشروط الإضافية لقبول زواج المسيحي من المسلمة بعد اشهار اسلامه ، يعيش سنة مع المسلمين ، ويصلي ثلاثة فروض على الأقل مع المسلمين في الجامع منها صلاة الفجر حاضر اجباري ، ويحفظ جزء عّم وتبارك ، و يستحمى كل يوم ، عشان الريحة ويشرب شربة كل أسبوع ويستفرغ كل أسبوعين ..ويعمل فصد دم كل شهر ، عشان ينزل الخبث والخبائث منه ، ويزيل اَي وشوم كفرية على جسده ، ويولع في ثيابه القديمة ، بعد ذلك ان نجح زوجناه بنتنا ..ان كان عاجبك يا خوليو الصليبي يا عبد الرب المصلوب

تلطيف التعليقات بنكتة القسيس وحمامته
كفوا عنا تعليقاتكم يا ارثوذوكس نكف عنكم -

نكتة القسيس وحمامته لمن طلبها ، كان فيه قسيس مربّي حمامة ف الكنيسة في أحد الايام الحمامة اتسرقت ، فجمعَ أهل القرية في صحن الكنيسة وجاء الجميع وجلسوا علشان يعرفوا ابونا عاوز ايه. فسألهم : يا جماعة... في حد عنده حمامة؟ فوقف كل الرجال في القاعة. وكشفوا عن عورتهم وعندها قال: لا لا مش قصدي كده قصدي حد منكم شاف حمامة؟ فوقفت كل النسوان في القاعة. فأحرجَ ابونا وقال: لا لا كمان مش قصدي كده. قصدي في حد منكم شاف حمامة مش بتاعته؟ فوقفت نصف النسوان في القاعة. قال ابونا : لا لا يا جماعة... مش قصدي كده خالص. أنا قصدي في حد منكم شاف حمامتي؟ فوقفت الراهبة وسبع نسوان و عشر عيال وإثنين من مُساعديه. ابونا قالهم خلاص خلاص .. ابوكم لابو الحمامة.

ما أسوء من الانعزالي الصليبي الشامي
الا الانعزالي الصليبي الارثوذوكسي المصري -

ليس اسوا من المسيحي الانعزالي الشامي الا المسيحي المصري الارثوذوكسي الصليبي ، الذي يهاجم الاسلام والمسلمين رغم افضالهم عليه وعلى أهله ، ويشتم ايلاف مثل ذلك الصليبي الارثوذوكسي المدعو فول بلدياته ، الذي وصف محرري ايلاف بالدواعش وهو لا يعرفهم ولا يعرف انتمائهم الديني او الفكري ، الانعزاليون الارثوذكس ما فيش اسوا من هيك ..

الى بائس عبداللات - مين يتجوز مسلمة يا بائس ؟
فول على طول -

يا بائس تفتكر مين يتجوز مسلمة ؟ مين يتجوز ناقصة العقل والدين ؟ ؟ وفى الأخرة مصيرها النار لأن أغلب أهل النار منهن . يعنى هايتجوزها عشان اية ؟ أضف الى ذلك أنة لا تتمتع بأى صفة من الأنوثة فهى معبأة مثل جوال البصل أو البطاطس ورائحتها لا تطاق من الذى ترتدية ..اففففففففففففففففف . هنيئا لكم . ربنا يشفيكم .

لا يوجد تبديل للدين في الاسلام وأي مسيحي
يعترض نذكره ببتول حداد ووفاء قسطنطين -

لا يوجد تبديل للدين في الاسلام السُني ، ومن بدل دينه فاقتلوه ، واي انعزالي مسيحي صليبي يعترض نذكره بمصرع البنت بتول حداد المسيحية التي اسلمت فقتلها ابوها وعمها وأخوها بطريقة مسيحية اصولية بسحق جمجمتها بالحجارة الكبيرة رغم توسلاتها ، واختطاف الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية السوداء البغيضة في مصر لأختنا وفاء قسطنطين واخفاءها و ربما قتلها ودفنها في احد الأديرة التي لا تجسر دولة العسكر الانقلابيين على دخولها ، ، المهم انه لا يسمح لمن ولد في الاسلام ان يبدل دينه ، لان المرتد عن الاسلام لا يغير دينه فقط وإنما يغير كذلك قناعاته وولائه ومشاعره ويصبح كل ذلك لمن تبع دينهم المسيحي او الإلحادي فيصير عينهم ولسانهم جاسوس في المجتمع المسلم وهذا شكل من أشكال الخيانة التي يعدم من اجلها الشخص لدى كل ملة وأمة على الارض ، ولذا كان الحديث من بدل دينه فاقتلوه مالم يتب ويرجع ..

نقول كمان ولا كفاية يا مردخاي فول الزهايمري؟
بسام عبد الله -

ألم نقل لكم يا قراء إيلاف أن هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني مريض ومنفصم الشخصية لا يفهم ما يقول ولا ما نقول. سأل في تعليق سابق لماذا المسلمة لا تتزوج من غير المسلم؟ وعندما أجبناه بالحجة والبرهان والشرط والأمثلة عن شخصيات مرموقة تزوجت من مسلمات وليست حثالات من أمثاله، سارع بتعليقه السخيف قائلاً من يتزوج مسلمة ناقصة عقل ودين؟ يعني معاه كده مش نافع وكده مش نافع. يا مردخاي فول يجب عليك أن تتطهر حتى تتزوج مسلمة، وأمثالك نجاستهم من الداخل أي يستحيل تطهيرها، وسنعطيك أمثلة من الأناجيل فقط عن تحقير المرأة المسيحية: ‎المرأة تباع وتشترى كأى سلعة من السلع ، كما أن زواجها كان يتم أيضاً عن طريق بيعها لزوجها كما جاء بسفر هوشع عندما امره يسوع بشراء زوجته بقوله : ‎هوشع 3 : 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر ولثك شعير. (هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها “ ( زكريا 5 عدد 7-8) ‎المرأة قبيحة ‎: لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار ‎والمرأة ميراث…لا أكثر” (لوقا 20 عدد29-35 ) ‎أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة ‎” فاقطع يدها ولا تشفق عينك ” ( التثنية 11:25-12) ‎المرأة خلقت للذل ‎” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة. ( أفسس 5 عدد22-24) ‎حرية الحيوان أفضل من حرية المرأة ‎” ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي3 عدد18 ) ‎المرأة أنجس المخلوقات. اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.(لاويين12 عدد5 ) ‎المرأة نجسة منذ طفولتها ‎” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 ) ‎ليس للمرأة حق اختيار ‎المرأة كائن ناقص نجس هي أقرب للشيطان منها للجنس البشري.

سبب اكتظاظ النار بالنساء لكثرة المسيحيات فيها
يا عبد الرب المصلوب المعلق يا ارثوذوكسي -

ان سبب اكتظاظ النار بالنساء يا عبد الرب المصلوب االمعلق ، لآن الاغلبية فيها هن من المسيحيات واليهوديات و الملحدات والعلمانيات ..

العزيزة ايلاف تجامل المسيحيين بحذف وصف
الملعون مع انه مثبت في كتابهم المقدس ؟! -

كلما أتينا بالوصف الكامل للرب الذي يعبده المسيحيون ومنه انه ملعون حذفت ايلاف هذه الصفة مجاملة للمسيحيين - ولا تحذف من يصف ربنا باللات مجاملة لنا ؟! معلش يا ايلاف العزيزة هذه معايير مزدوجة - المهم ان ايلاف في كل تعليق تقريبًا تحذف وصف الرب الملعون مع ان هذا الوصف مثبت لديهم في كتابهم المقدس فكل معلق لديهم ملعون ولو كان الرب ذاته ، وقد شرفهم به رسولهم بولص شاؤول اليهودي الذي ضحك على المسيحيين واظلهم بالمليارات وسحبهم الي جحيم الابدية -والمهم التثنيه 21 : 22واذا كان علي انسان خطيه حقها الموت فقتل وعلقته علي خشبه فلا تبت جثته علي الخشبه بل تدفنه في ذلك اليوم لان المعلق ملعون من الله فلا تنجس ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا - لعن الاله في العهد القديم من علق علي خشبه - ثم نجد الاله نفسه يعلق علي خشبه - فهل لم يعلم الاله انه سيعلق ام انه لعن نفسه لاتتعب نفسك في التفكير فقد اجاب بولس عن ذلك بولس في غلاطيه 3-13 المسيح افتدانا من لعنه الناموس اذ صار لعنه لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علق علي خشبه اذا فالاله صار لعنه لاجلنا -هل يصح هذا التعبير علي المسيح - ام ان بولس خانه التعبير - هل ينطبق نص التثنيه علي المسيح-ام ان بولس انتزع النص والنص اصلا لا علاقه له بالمسيح لانه يتحدث عن شخص ارتكب خطيه تستحق القتل والمسيح لم يرتكب خطايا .

مكانة الأنثى لدى الكنيسة الأرثوذكسية بمصر والمهجر
اين جمعيات حقوق المرأة والطفل والغابات عنها ؟! -

يعني انا افهم ويفهم العقلاء انك اذا جئت تعيّر شخص بموضوع ما ، فيفترض انك احسن حالا منه على كل صعيد اما انك تعيّره وحالك أسوء على كل صعيد فهذا هو عين الخبل والجنون والعته ، وهذا ما يفعله الصليبيون الانعزاليون الافاقون المشارقة من أمثال الافاق الارِوذوكسي ولا والافاق الصليبي الاخر الماروني. خوليو وكلاهما عبد للرب المصلوب المعلق الذى كان يختفي تحت قناع العلمانية فلما ضغطنا عليه قليل سقط قناعه فتبدى لنا وجه الصليبي الكنسي الكالح القبيح و راح يصفق لكل تعليق ينشره اخوه الارثوكسي الذي يكفره ويحجز عنه الملكوت ويرسله الى جحيم الابدية مشيعا باللعنات ؟!فكم هي مسكينة المرأة الارثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها ومكسينة من تولد تحت ظل زريبة الكنيسة مجللة بعار الخطية الاولى. وهيه لِسَّه لحمه حمرا

اسمع يا بائس - تعقيب أخير لعلك تفهم
فول على طول -

بكل فخر أنا أعبد الرب المصلوب المعلق الحى فى السموات ديان العالمين كلمة اللة وروح منة والغلام الذكى الممسوح والحكم المقسط ...انتهى - أغلب أهل النار من نسائكم ورسولكم كان يخاطبكم أنتم ويخاطب نساءكم أنتم عندما قال هذا الكلام بل جميعكم فى النار وحتى رسولكم الكريم وحسب نصوصكم والكل يعرفها ولا داعى أن نذكرها لكم ...انتهى - لماذا المسلمة لا تتزوج من غير المسلم ؟ هذا سؤال افتراضى ولكن فى الواقع لا يوجد عاقل واحد حتى من المسلمين يرغب فى الزواج من مسلمة ..ناقصة العقل والدين ومثل الكلب والحمار والنعجة ومثل الضلع الأعوج وذا حاولت تقويمها سوف تنكسر ...فهمت ؟ المسلمة ينقصها الثقة بالنفس حتى لو تبوأت أعلى المناصب وتؤمن أنها عورة وتتكفن وهى على قيد الحياة - وزيرة الصحة المصرية ووزيرة البيئة المصرية - خير مثال على ذلك ...تؤمن أنها عورة وناقصة عقل ودين ولا أعرف كيف يمكن أن تقود قطاع الصحة أو البيئة ..المسلمة يملؤها الشك طوال حياتها حتى لو غيرت ديانتها فلا تستطيع التخلى عن شكوكها وهواجسها طوال حياتها ..تخاف أن يطلقها زوجها وتشك أنة متزوج عليها خلسة وتشك أن زوجها زير نساء لأن الشرع أباح لة ذلك وتخاف أن يطردها فى أى وقت الخ الخ . الخلاصة أن المسلمة انسانة تم تدميرها بفعل الثقافة التدميرية التى ترضعها ولذلك لا تبنى بيتا مستقرا طوال عمرها . هذا كلام الهاربات من جنة الاسلام . أتمنى من أيلاف أن ينشر دون حذف - ايلاف داعشى أحيانا - والذين تزوجوا من مسلملت تم اجبارهم على الاسلام وهم منافقون مثل عمر الشريف الذى لا يعرف أى شئ عن الاسلام ولكن مجرد اسلامة ظاهريا ولكن أتباع الدين الأعلى منافقون بالفطرة . تحياتى يا ذكى . بقية بذاءاتك كالعادة لا تستحق الرد . بالمناسبة عندما ترى الشارع المؤمن الان يخيل لك أن فى شادر الخضار وأمام أجولة بطاطس أو بصل مرصوصة ..كلهن شبة بعض وترى رأس فوق كل جوال متحرك ولكن لا ترى لة ملامح ناهيك عن الروائح الكريهه من هذا الزى وخاصة فى الصيف الذى هو أغلب طوال السنة فى المحروسة . ربنا يشفيكم قادر يا كريم . انشر يا ايلاف دون حذف مع الشكر .

الصليبيين
وتبتر ردودنا على من يصفها بالدواعش ؟! -

فأعطونا حق الرد يا ايلاف اللبرالية ، كم هي مسكينة المرأة الارثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها ومكسينة من تولد تحت ظل زريبة الكنيسة مجللة بعار الخطية الاولى. وهيه لِسَّه لحمه حمرا فرش طرية الارثوذوكسي الصليبي وينظر اليها على انها نجسة دنسة بربع روح وربع عقل شيطانة خبيثة ومخلوقة حقيرة يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الارثوذوكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج من ارثوذوكسي ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان زوجها عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً ، شاذاً ديوثاً ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها. الدكتورة سوزي حليم تتحدث للإعلام عن فحوص العذرية تقوم بها الكنيسة للراغبات في الزواج ! وعن كيفية اعادة رشم النسوان في حال اعتناقهن لمذهب مغاير لمذهبهن الاصلي على يد القساوسة والرهبان بالتفصيل !!

هل وصلت الرسالة للكاتب المحترم
احقاد الصليبيين ضرب من الجنون المطبق -

هههه اظن أن الكاتب اقتنع الان انهم لن يجعلوه مسيحيًا ، بعد ردود الصليبيين المشارقة خاصة الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر ، وسبهم للاسلام والمسلمين وانكشاف مدي حقدهم على هذا الدين واتباعه الذين لم يضربهم بشي فهام بالمشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين في ظل النظم القمعية وانه لو فعل فسيضل في نظرهم مسيحي درجة رابعة وخائن لدينه الأصلي ، ولن يزوجوه حد من بناتهم لو أراد ..

ملعون من علق على خشب - حاول تفهم يا ذكى
فول على طول -

نعم كانت طريقة الرومان فى اعدام المجرمين هو الصلب على خشب وكان يطلق على المصلوبين لقب ملعون ومن هنا جاء ملعون من علق على الخشب أو على الصليب ..ونحن نؤمن بذلك ولقب " ملعون " جاء فى الانجيل ونفتخر بذلك ولكن أنت لا تريد أن تفهم لماذا صلب السيد المسيح ؟ ومن الذين صلبوة ؟ ولماذا ..؟ ولا تريد أن تفهم أن هذا ليس عيب فى السيد المسيح لأنة الغلام الذكى الذى لم يفعل خطيئة واحدة وبشهادة الانجيل والقران وليس ملعون بل جعلوة كذلك ..فهمت ؟ ولكن العيب وكل العيب والعار على من صلبوة ظلما ووضعوة بين لصين لتأكيد أنة ملعون مثل اللصوص والانجيل ذكر ذلك بكل الصدق والفخر ...وأنت لا تؤمن أساس بالصلب ولمن فقط تتمحك وتستهزئ دون أن تفهم كالعادة . نؤمن أن السيد المسيح جاء من أجل الصلب مهما كانت الأسماء . العيب والعار على الظلم وليس على المظلوم ...فهمت ؟

اسوء دعاية ضد المسيحية
mina -

أسوء دعاية ممكن يقدمها مسيحي لدينه هي تعليقات المدعو فول على طول ..

الى بائس عبداللات - تابع ما قبلة
فول على طول -

يعنى لو تم الحكم ظلما على انسان برئ بأنة قاتل وملعون فهذا لا يعنى أن الشخص قاتل أو ملعون ولكن كل العيب والعار على من حكموا علية ..فهمت يا ذكى ؟ لكن يظل الاتهام يطارد الشخص بسبب الأغبياء الذين يرددون كالببغاء دون فهم . تحياتى يا ذكى بل أذكاهم كالعادة .

الى بائس عبداللات - هذا هو الايمان المسيحى لعلك تفهم .
فول على طول -

3اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ». «. وبولس هنا يلعن المسيح، فكيف يكون ربَّه؟.ما يقول المشكك نتيجة عدم فهم منه لان هذه الآيات من اروع الآيات التي توضح كم نحن مديونين للمسيح الذي دقع ثمن خطايانا وتبريرنا بمحبته فالمسيح في ذاته بار بلا خطية ولا لعنة ولكن وضع عليه خطايانا فصار هو خطية ليس لأنها فعل خطية ولكن لأنه حمل عنا الخطية لنتبرر فيه ليصالحنا لنفسه بدونان يخالف نفسه (العدل الالهي) وايضا هو حمل عنا لعنة الناموس وصار اللعنة ليس لأنه ملعون بالطبع لا ولكنه لأنه أصبح حامل عنا اللعنة ليفدينا وعومل مثل اللعنة . وسبب رفض المشكك لهذا الفكر لانه يقيس بمنظار ليس مسيحي فهو يعرف الاله الجبار المتكبر المتعالي ... ولكن الهنا قريب وحنون ووديع ومتواضع القلب ويحمل عنا الامنا واتعابنا وخطايانا وهمومنا ويشاركنا في كل شيء لأنه إله شركة وليس إله استعباد. والى مينا البائس أنت أغبى من ذلك بكثير يا بائس عبداللات مهما تتخذ من أسماء ...فهمت ؟ ونتوسل اليك أن تأتينا بكلمة واحد شتيمة فى أى تعليق لنا عكس بذاءاتك التى قرفت الموقع كلة . ومتى تتوقف عن تأليف القصص الخايبة والكاذبة ؟ عليك أن تأتى بالنصوص من مصدرها مثلما نفعل معكم . .. الرد3اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ». «. وبولس هنا يلعن المسيح، فكيف يكون ربَّه؟.

Chosen prople
Rose -

Nobody says Jesus is lord but by the Holy Spirit , St Paul said , he is the way , if you do not know Jesus Christ , then so you are lost He is the life , if you were not called by his tender voice , then you are dead , He is the Truth , if you were fallen in the pit of myth and false stories then ask the Father to shine the knowledge of his Devine Son on you , thanks Elaph

لا نقبل لمسلم موحد مصيرا اسودا
في جحيم الابدية مع الكفار والمشركين -

لا بالطبع لن نتقبل ان يتحول مسلم سني موحد الى عقيدة باطلة يفر منها اهلها الي الإلحاد او اللادينية ، ونأسف ونحزن عليه وعلى مصيره ، مع أخذ الاعتبار انه لا يوجد تبديل للدين في الاسلام السُني ، ومن بدل دينه فاقتلوه ، واي انعزالي مسيحي صليبي يعترض نذكره بمصرع البنت بتول حداد المسيحية التي اسلمت فقتلها ابوها وعمها وأخوها بطريقة مسيحية اصولية بسحق جمجمتها بالحجارة الكبيرة رغم توسلاتها ، واختطاف الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية السوداء البغيضة في مصر لأختنا وفاء قسطنطين واخفاءها و ربما قتلها ودفنها في احد الأديرة التي لا تجسر دولة العسكر الانقلابيين على دخولها ، ، المهم انه لا يسمح لمن ولد في الاسلام ان يبدل دينه ، لان المرتد عن الاسلام لا يغير دينه فقط وإنما يغير كذلك قناعاته وولائه ومشاعره ويصبح كل ذلك لمن تبع دينهم المسيحي او الإلحادي فيصير عينهم ولسانهم جاسوس في المجتمع المسلم وهذا شكل من أشكال الخيانة التي يعدم من اجلها الشخص لدى كل ملة وأمة على الارض ، ولذا كان الحديث من بدل دينه فاقتلوه مالم يتب ويرجع ..

رعايا الكنيسة الارثوذكسية بمصر يفرون منها
وهو في عاقل يا راجل ياطيب يعتنق المسيحية ؟! -

في عام ٢٠١١ ثمانية وستين الف مسيحي مصري اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة د. أحمد محمد أحمد، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نعرج عنه أبدا»وأوضح د. أحمد أن رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» مولود شرعى بعد ثورة 25 يناير، يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف: «صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسيةيقول يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة! وهكذا لقد شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية العالم و عاش مسيحيو المشرق ولا يزالون تحت عبودية هؤلاء القسيسين والكهان، ومن يعترض على ثرائهم ومظاهر الأبهة والفخامة والمظاهر المثيرة، لن يحصد إلا حرمانه من دخول الكنسية، بل وعدم الصلاة على جثمانه حينما توافيه المنية، ويكون مآله جحيم الابدية وهكذا عاش ومات الملايين من المسيحيين تحت ركام العقا

عقيدة المسيحيين اساسها وثني
ولكنها العناد والمكابرة والتياسة -

ان فكرة التضحية والفداء كانت شائعة في ديانات الشرق عموما والشرق الادنى بخاصة. و هذه الفكرة تتجلى بوضوح في آلهة أساطير الأولين والتي تاثر بها كتبة الكتاب المقدس .. فقد أكد الأنبا موسى بأن كتبة الكتاب المقدس تأثروا بأساطير الأولي (*) ، وهذا ما أكدته كتب الرهبانية اليسوعية (*) إن قصة يسوع المذكورة في الأناجيل هو قصة نسخ ولصق من قصة أدونيس إله الربيع من الأساطير الإغريقية .. فكما أن أدونيس هو نموذجية عن الحياة والموت ولادة جديدة ، فأيضا يسوع كذلك كما أن قصة ميلاد الإله (أدونيس) جاء من علاقة جنسية من زنا محارم .. فترى في قصة ميلاد الإله (يسوع) أن يوسف هالي (النجار) تزوج من أخته مريم هالي (العذراء) زنا محارم (لوقا23:3)، وانجب طفل وسماه يسوع (متى25:1) .. وكل من كان في زمنه يعرف تماما بأن يسوع هو ابن يوسف هالي(متى55:13)(مرقس3:6)(لوقا48:2) ، كما ان الأناجيل أكدت ذلك بكتابة سلسلة نسب يسوع من يوسف النجار (متى:16:1) ، وكل النبوءات المنسوبة ليسوع تاكد بأنه سيأتي من ثمرة صلب نسل داود (ماء رجل) .أدونيس كان يعمل نجارا مثل يسوع ، وكان له تلاميذ صيادي سمك يعملون في البحر ، وكانت لهم اسئلة تدل على جهلهم . فلو قلنا أن البشرية تحمل ذنب آدم ، فهذا ظلم .. فما ذنب البشرية بما فعله من قبله ؟ وكمثال : ما ذنبي أن أتحمل ذنب جدي ؟ فلو الإنسان قبل مولده اختار ابيه وأمه لقلنا أن الإنسان ملزم بتحمل ذنب آدم .لو افترضنا جدلاً أن الإنسان حمل ذنب آدم لأن كلنا من آدم .. فلزم للبشرية أن يرجع نسبها ليسوع … فكيف يخلصنا يسوع من ذنب آدم والبشرية لا يرجع نسبها لسلسلة نسب يسوع ؟فخرج علينا العهد الجديد يبطل أهداف صلب يسوع من خلال رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين لتؤكد بأن الذبيحة لا تستطيع البتة ان تنزع الخطية(العبرانيين10:11)…. فكيف جاء يسوع لخلاص وفداء البشرية من خطاياها ؟ كما أن التشريع الروماني ليس به قانون اسمه “قانون الخلاص والفداء”، ناهيك على أن الأناجيل نقلت لنا خبر الصلب نتيجة اتهام يسوع بمقاومة قيصر .. فصلبه جاء عقاب على جرم اجرمه … فلا يوجد شيء اسمه خلاص أو فداء ..

وهل في الأناجيل نصوص، وأي الأناجيل يعترف بها الشنوديين؟
بسام عبد الله -

ولماذا تتمحك بالمسيحيين يا مردخاي فول ، ومين قال أنه انتو مسيحيين؟ أنتم تجمعات دينية من غجر اليونان دخيلة وعالة على المسيح والمسيحيين وكنائس معيبة لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر. ده مش كلامنا ، ده كلام قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة التي ردح له وشتمه شنودة بتاعكم رداً على الوثيقة، وإذا كان كبيركم بهذه الأخلاق مع قداسته فماذا نتوقع من أتباعه الصغار معنا. وأنتم لستم من بتوع المحبة والسلام بل بتوع الخيانة والإجرام، وبرضه ده مش كلامنا ، د كلام المطران جورج خضر. بطلوا نفاق وكذب وتدليس. ثم من قال لك أن أهل الكتاب كفار عند المسلمين؟ هم من يكفرون بعضهم البعض والقرآن يقول أن بعضهم وليس كلهم كفار. بينما يؤكد بابا الفاتيكان بوثيقته بأن غجر اليونان من أرثوذكس مصر كلهم كفار وكنائس معيبة والمسيح منهم براء، وعنصريتهم وحقدهم ووحشيتهم التي شهدناها بجرائم قتل الرهبان لبعضهم البعض لم يشهد التاريخ مثيلاً لها، وقد كان المطران جورج خضر أفضل من وصف حقيقتهم. فلماذا تنصب نفسك يا مردخاي فول كحامي الحمى وتدافع عنهم وهم يتبرؤون منكم وتتبرؤون منهم؟ بالمناسبة البابا ، أي بابا هو وكيل الرب على الأرض ويتحدث باسمه وعلى لسانه وكلامه أقوى وملزم أكثر من الأناجيل، أما الشتائم والتكفير بين اليهودية والمسيحية فعندنا بها مجلدات، مع أن المسيح كان يهودياً وأكد مراراً أنه جاء ليتمم لا لينقض، وما يقوله التلمود عن المسيح والمسيحيين من شتائم يخجل منها السفهاء أنفسهم