فضاء الرأي

تحية الى البرزاني ونصيحة الى أردوغان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الموقف السياسي والمخاوف التي ابداها السيد رئيس اقليم كردستان السابق مسعود البرزاني تجاه العدوان العسكري التركي على روزئافاوشمال سوريا، يثنى عليه خاصة وانه من الحلفاء المقربين من الرئيس التركي اردوغان، وتحركاته باتجاه وقف العدوان على شعبنا الكردي في سوريا من خلال لقاءاته مع وزير الخارجية الروسي والسفراء الاوربيين واتصالاته مع الدبلوماسيين لحث دولهم على التنديد بالعدوان والمطالبة بوقفه وسحب القوات التركية من روزئافا داخل الاراضي السورية تحرك ايجابي لحماية الكرد من مآسي وويلات الحروب التي تشنها انقرة على الحركات والممثليات الوطنية للمكونات القومية السورية بين فترة واخرى بحجة محاربة المنظمات الارهاب وداعش، بينما السلطة التركية هي بالاساس الممول الدولي والحاضنة الاقليمية للعناصر الارهابية لدولة الخلافة الاسلامية، واحداث السنوات الماضية أثبتت ان اراضي تركيا معبر اساسي لمرور العناصر البشرية والموارد اللوجستية الى داعشداخل سوريا.

وكذلك عبرت حكومة الاقليم ورئيسها عن المخاوف من تعرض المنطقة الكردية في سوريا الى تغييرات ديموغرافية لدوافع عنصرية تركية، وتعرض شعبنا الكردي الى نزوح جماعي ومآسي انسانية، ولا شك ان هذه التحركات السياسية الكردية باقليم كردستان تجاه نصرة شعبنا في روزئافا بقيادة البرزاني ورئيس حزب الطالباني كوسرت رسول علي شكلت نقطة تحول لبناء وارساء موقف جماعي حكيم عن الاقليم المعترف به عراقيا واقليميا ودوليا، وذلك لايصال رسالة السلام الكردية الى جميع دول وشعوب المنطقة والعالم، والعمل على بيان وكشف العنصرية والغطرسة العدوانية التي يتحلى بها النظام التركي بقيادة اردوغان وحزبه العدالة والتنمية، والمعروف للجميع ان التنظيمات السياسية والامنية الكردية للادارة الذاتية في شمال سوريا لم ترتكب اي عمل عسكري او ارهابي ضد تركيا داخل اراضيها ولا خارجها، وما يتبجح به الرئيس التركي العثمانلي اردوغان مجرد اكاذيب وافتراءات لتبرير سياساته وخطواته وفقا لنزعاته العدوانية واحلامه التوسعية وتطلعاته العنصرية.

ومن منطلق "جادلهم بالتي هي احسن" نسأل الرئيس التركي اردوغان، لماذا هذا الاصرار على عدائية النظام للامة للشعب الكردي في تركيا وسوريا والعراق وايران، ولماذا هذا الالحاح المقيت على لصق الارهاب بالكرد بينما الارهاب الداعشي كشف ان خير من مثل الانسانية للوقوف بوجه داعش كان الشعب الكردي في سوريا والعراق، وقد دفعوا شهداء بالالاف وقدموا جرحى ومصابين بعشرات الالوف، والمجتمع الانساني والتحالف الدولي شاهدان على هذه الحقيقة الساطعة، وبدلا من تكريم هذا العطاء النضالي الانساني النبيل للكرد، يعامل بانكار الجميل من قبل الرئيس الامريكي ترامب، ويقابل بعدوان صارخ من قبل النظام التركي ومن قبل رئيسه العنصري، بينما كان المفروض وخاصة على السيد اردوغان ومن باب التعقل والحكمة الاستفادة من الطاقات والموارد الحيوية التي يمتلكها الكرد وخاصة في تركيا وسوريا، والاستعانة بها في تقديم نموذج سياسي حكيم داخل تركيا وسوريا مفعم ومبني اساسا على قيم ومباديء حقوق الانسان واسس المواطنة الصحيحة، وكان ممكن لحزب العدالة والتنمية الاستفادة من المعطيات الاقتصادية والانتاجية والاجتماعية للكرد كموارد جديدة مضمونة لتقوية بنيان الاقتصاد التركي، وكذلك كان ممكن للمؤسسات العسكرية التركية الاستفادة من القدرات القتالية العالية التي يمتلكها المقاتل والمحارب الكردي في تركيا وسوريا، وتوظيف هذه القدرات الدفاعية والهجومية ضمن خدمات وبرامج وانظمة انسانية بسياقات دول وشعوب المنطقة في الشرق الاوسط كان باعثا لجلب السلام والخير والامن والاستقرار الى جميع ربوع المنطقة.

ولكن الحقيقة والواقع عكس ما يتمناه المرء، والرياح تجري بما لا تشتهيها السفن، فالنظام التركي ممثلا باردوغان وخاصة بعد فرض النظام الرئاسي تحول الى رئيس موحش حمل كل نوايا الشر والعدوان والغطرسة تجاه الشعب الكردي المسالم وتجاه المواطنين الكرد في تركيا، وتجاه شعب الشجعان في شمال سوريا، وتجاه كرد اقليم كردستان بحجج واهية، ولا ندري ما سبب هذا العداء اللامحدود تجاه شعب مظلوم اساسا منذ قرون ومنذ عقود طويلة، وان كان من جواب نأمل ان يكون كافيا لتفسير الظاههرة الاردوغانية.

في الختام نتوجع بالتحية الى السيد البرزاني لموقفه تجاه روزئافا ورده على الرئيس ترامب بان الدم الكردي اغلى واثمن من المال والسلاح، ونتوجه بنصيحة ودعوة انسانية الى السيد اردوغان كفاية كفاية حروب وعداوات وجر عدوان على شعبنا الكردي الاصيل في تركيا وسوريا، كفاية خراب ودمار، كفاية قتل وسفك دماء، فقد حان زمن الحوار والجدال، وجاء الفتح الانساني في الحضارة المتقدمة للعالم المعاصر ليرمي بخيمة عالمية تسع لكل الناس والامم والشعوب من اجل ارساء السلام والخير لكل البشر، والترك والكرد والعرب والفرس مكونات رئيسية لشعوب الشرق الاوسط، وحان الوقت لهذه الملل والامم ان تعقد شراكة حقيقية للسلام والاستقرار والتعايش والعيش المشترك فيما بينها خدمة للجميع وخدمة لكل الانسانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تتوجع !!!
تركي -

لا تتوجع ياعزيزي ... حتى الكلمة لم تحتمل تملقك الزائف .... فاذا كان الدم الكردي اغلى واثمن من المال والسلاح لماذا لايزال يتقاتل البارزانيون والطالبانيون الى يومنا هذا ؟؟؟

وزير التعليم الاسرائيلي
卡哇伊 -

وەزیری پەروەردەی ئیسرائیل نووسیویەتی، وانەکە بۆ ئیسرائیل ساددەیە: "ئیسرائیل بەردەوام خۆی بەرگری لە خۆی دەکات. دەوڵەتی جوو هەرگیز چارەنووسی خۆی ناخاتە دەستی ئەوانی تر، ئەمە بە هاوڕێ مەزنەکەشمانەوە، کە ئەمەریکا یە". الترجمة وزير التعليم الاسرائيلي : الدرس بسيط , علينا الدفاع عن اسرائيل , علينا الدفاع عن انفسنا بدلا من حتى اعز صديق مثل امريكا .

البرزاني لا يستحق حتى التحية، وأردوغان في غنى عن نصائحكم
بسام عبد الله -

لن تنتصر لشعوب الشرق الأوسط قضية، طالما أنهم يعبدون ويؤلهون الأفراد، والذي هو أهم أسباب تخلفهم. قزم أربيل الجاهل الأمي، هرب بالأمس من الموصل وترككم لأوباش داعش التي صنعته مخابرات المالكي وبشار أسد لتحقيق أهداف ملالي الدجل في قم بإحتلال العواصم العربية، بعد أن تركوا لهم معدات حربية تم إستيرادها من امريكا خصيصاً له مع مبلغ نصف مليار دولار مصروف جيب، وسنراه غداً يهرب إلى أردبيل في جبال القوقاز عندما يتخلى الموساد عنه، كما يحصل اليوم مع دواعش قسد عندما تخلى ترامب عنهم بعد أن إنتهت مهمتهم.

الانتصار الكوردستاني قريب
الرئيس التركي اردوغان -

يثنى عليه خاصة وانه من الحلفاء المقربين من الرئيس التركي اردوغان،.... شتم اردوغان خلال الاستفتاء عشرات المرات و على الهواء الطلق !!! فمن اين لك الاكذوبة ؟ يا كذاب ؟

الاعراب الهمج
mihraban -

انت و 400 مليون من همج الصحراء لا تساوون كاكا مسعود و سترون قريبا انتم و اردوغان استقلال كوردستان و تخلصها من احتلالكم و و اذهبوا انتم لتتقاتلوا على الحسين و صدام و على بابا و الاربعين الف حرامى ... و ابقوا حاربوا و اقتلوا و اسرقوا بعضكم مثل ايام زمان فى الربع الخالى و استمروا فى حروب داحس و الغبراء الشيعية- السنية و الشيعية - الشيعية .... مبروك و موتوا بغيضكم

المواقف الشجاعة
برجس شويش -

يتطلب من كل ابناء وبنات شعب كوردستان المواقف الشجاعة في مواجهة الاعداء العنصرين, وخاصة من القيادات الذين لهم نفوذ ودور. اعدائنا لا يفرقون بين كوردستاني واخر, مقالك يساهم ويشجع كل كوردستاني غيور على وطنه اتخاذ المواقف السليمة للدفاع عن قضية شعب كوردستان وضد الاعداء العنصرين.

القافله
Sami -

المدعو بسام.... المرض الذي تعانيه هو الحقد و الكراهيه ....ههههه جيش الحر هو حفنه عملاء لقردوان التوراني تتباها بهم .

تحية
ابو تارا -

تحية للكاتب جرجيس كليزادة على مقاله الثمين فى هذا الوقت العصيب وهذا هو المطلوب من كل كوردى حر شريف وهو الوقوف الى جانب قضية شعبه المسالم المظلوم اثناء الملمات والمحن ولو بالقلم وهذا اضعف الايمان وتحية خالصة لجريدتنا ايلاف منبر الاحرار متمنين لهاالمزيد من التقدم والازدهار

نكتة اليوم
Rizgar -

حسب اقوال الدولة التركية انهم يقومون بتفعيل ( منطقة آمنة ) جدا جدا في روز آفا , مثلما قام الا تراك بتفعيل ( منطقة آمنة ) جدا جدا للا رمن خلال الحرب العالمية الاولى .

أرض الميعاد وأرض الأكراد
ميشيل مارديني -

لا يوجد شيء اسمه كردستان إلا في مخيلة بعض العنصريين الغجر القادمين الى المنطقة من جبال القوقاز والمغتصبين لأرض الآشوريين والذين إرتكبوا أبشع المجازر والمذابح بحقهم وإشهرها --مذبحة سميل و36 قرية مجاورة في شهر آب من عام 1933 قتلوا ذبحاً بالسلاح الأبيض عشرات الاف من الاطفال والكهول والنساء وهم يرفعون الاعلام البضاء وسبوا النساء ومن يريد التأكد فليسأل في دهوك كم عائلة أصلها من هناك . والمضحك أنهم يدعون المظلومية ويتباكون على أوهام وخيالات وهولوكستات أشبه بأرض الميعاد ويحلمون بأحلام أقرب الكوابيس يربطوها زوراً وبهناتاً بسايكس وبيكو والتي كان المتضرر الوحيد بها هم عرب بلاد الشام لا غجر القوقاز

الهولوكوست الحقيقية وقعت على أيدي العنصريين الكورد
اربيل وقلعتها تعود للآشوريين وحضارتهم -

نشرت اليونسيكو دراسة قام بها 100 عالم من جامعة برمنكهام-حصلت على توكيل من اليونيسكو والامم المتحدة-وحكومة اربيل للتنقيب في القلعة الآشورية باربيل وتؤكد الدراسة آلاف الشواهد أن اربيل وقلعتها تعود للآشوريين وحضارتهم ، كونوا صادقين حتى مع أنفسكم ولو مرة واحدة ، وكونوا منصفيين لا عنصريين أليس للآشوريين حقوق، أليسوا بشر، اليست ارضهم باعتراف كل العالم ؟ نعم أصبح عددهم قليل بعد حرب الإبادة والمذابح التي قام بها الأكراد وآخرها كانت مذبحة سميل حيث أبادو سكان 36 قرية- آشورية في شهر آب - اغسطس - من عام ١٩٣٣ قتلوا وذبحوا عشرات الاف من الاطفال والكهول والنساء وهم يرفعون الاعلام البضاء وسبوا واغتصبوا النساء ،اسالوا في دهوك كم عائلة اصلهم من هناك ، نحن لا نكذب ولا نفتري على أحد، سيرجع الاشوريين. نعم،احفادهم الآن في سوريا سيعودون الى اراضيهم المغتصبة وسيطالبون أمام المحاكم الدولية بتعويضات عن مذابح ومجازر سميل و36-قرية أخرى ومازالتم تغتصبون الاراضي في سرسنك والعمادية ومانكيش وكوماني وعقرة وسهل نهلة ومئات القرى الاشورية يغير اسمها وتكرد حتى هذه اللحظة-اصدر العراقي الاصيل عالم الاثار واستاذ علم الاثار -السيد عامر الجميلي وثيقة مؤكدة ودراسة مثبتة- ويشيعون بأن الآشوريون أنقرضوا-يا عراقيين-ياعرب-يا عالم -عرفتم -لماذا يقولون -أنقرض الاشوريين- يقول أحدهم-هل نحن -أغبياء ان نعطيها دفعة واحدة ، المعلق العنصري هورجل مخابرات من جماعة مسعود البرازاني-اعلامهم مخابراتي ،يحرفون-ويكذبون--ياخذون خاوة-عيني عينك. ماذا عن الاشوريين-اصحاب الارض في شمال العراق شعب مسالم ليس له احد ولا دولة -مستعدة ان تساعده، لاحظوا يحرفون وباالقوة، هل رايتم ماذا حدث لهم مع هكذا قيادات قومية عنصرية دجالة، طبعا شعبها الكردي الطيب-غسلت ادمغته-وتراهم يدلسون ويتبجحون بالقول نحن حمينا هولاء الذين جاؤوا الى كردستان- أصبح الاشوريين غرباء في ارضهم التاريخية، لا ندري كيف الحل مع هذا المشروع القومي الكردي العنصري الذي لا يعترف بحق احد ويتباكون كذبا ويدعون زوراً وبهتاناً أنهم اصحاب ارض شمال العراق التاريخية ،أرض أشور. نتمنى من كل عراقي شريف ومخلص ويعرف الحقيقة بعد ان يدقق أن يعين الآشوريين على القوم الظالمين وما ضاع حق وراءه مطالب .

أعداء البشرية فتحوا على أنفسهم أبواب جهنم
هلوسات ريزغارية عنصرية -

لم يتعرض الشركس في بلاد العرب والمسلمين ولا واحد بالمليون لما تعرض له الآشوريين من حرب إبادة على أيدي العنصريين الأكراد، ولما تعرض له العرب والمسلمون على يد محاكم التفتيش في اسبانيا. هلوسات بعض المعلقين الأكراد مضحكة وسخيفة ، منها أن أهم الشخصيات الرئيسة التي أوجدت وفرضت نظرية ” الكردبة” أي الكردية في المنطقة كان عوج ابن عناق القادم من سيبيريا وصارع ايزيس إله البحر وهزمه في موقعة كرداحشتان، وكان حليف المنغوليين المنحدرين من التيبت. حقائق تاريخية يوثقها السيد Rizgar الغجري الإنفصالي المستكرد من أيتام البورظاني وطالباني وبني صهيون. مشروعهم المفبرك parasitic الهوية الكردية في دولة أفلاطون الفاضلة الوهمية الفاسقة والمارقة والضالة يريدون تشييدها على خراب وأنقاض أربعة دول وثلاث حضارات عريقة، مصورين العرب والفرس والترك كعدو امبريالي قاتل غريب في المنطقة يريد القضاء على “الاكراد” في الشرق الأوسط، معششين الحقد في قلوب شعوبهم تُجاههم حتى لا تنتقل عدوى الحرية والمطالبة بالهوية الأساسية إلى أبناء الحضارات الأصلية للمنطقة. اليوم، وبعد عقود على العنف، الحقد والحروب باسم الكردبة المفبركة، بدأت بوادر الحقيقة تلوح في الأفق وإشعاعاتها تضيء جذور شعوب المنطقة، وبدأت حقيقة هذا المشروع تظهر للعلن، لا سيما وان أدواتها -الأحزاب الهولاكية العنصرية الكردية الصهيونية النازية- في كردستان المزعومة السليبة والمقتطعة من دولة العراق حيث مارس الإنفصاليون الأكراد أبشع أنواع الظلم والاضطهاد بحق شعوب المنطقة من غير الكورد لحملهم على الهجرة تماما كم فعل الصهاينة في دير ياسين التي تقول إنها ...أراضي كردية..!!!!

كلمة الحق تقتل عبدة المال وتأليه الحاكم
بسام عبد الله -

العرب أسيادكم وأسياد أسيادكم يا غجر القوقاز. ينتفض ويثور ويهوج ويموج بعض أتباع قزم أردبيل العنصريين الحاقدين على من يقول كلمة حق حتى ولو كان من رموز الأكراد الوطنيين الأحرار المخلصين المثقفين الذين يدافعون عن مصالح الشعب الكردي من بعيدي النظر، والحمد لله أنهم يمثلون رأي الغالبية العظمى منهم، لأن البرزانيين ورئيسهم الجاهل الأمي لا يختلفون كثيراً عن عصابات العسكر القمعية الإرهابية ومستعدون للتخلي عن آخر مواطن كردي وإبادتهم عن بكرة أبيهم قبل أن يتخلوا عن كرسي الحكم، تماماَ كما ردد وفعل أوباش بشار أسد بقولهم الأسد أو نحرق البلد، وغداً سنسمع الحثالة في أربيل يرددون البرزاني أو ندمر البراني والجواني.

المدعو ماردينى و ابن عبداللات
mihraban -

غصبا عليكم يا حاقدين دولة كوردستان اتية و ارض كوردستان ترجع لاصحابها . الاشور شعب مات من زمااااااااااان و شبع موت و السريان العرب من الاهوار يدعون وراثتهم عدا عن الابله بسام اسمالله على شهادتك و اهلك و شعبك المتخلف .

غربي كوردستان (كوردستان سوريا)
مصطفى أقنجي، -

تسببت انتقادات حادة وغير متوقعة، وجهها رئيس قبرص التركية مصطفى أقنجي، اليوم الأحد، لعملية ‹نبع السلام› التي تشنها تركيا في غربي كوردستان (كوردستان سوريا) صدمة لأنقرة، ما دفع العديد من قيادات البلاد إلى الرد عليه بقسوة. وقبرص التركية، أو (جمهورية شمال قبرص)، كيان تعترف به تركيا فقط على مستوى العالم، دخلته القوات التركية عام 1974 بعد عملية عسكرية سميت بـ ‹حركة السلام›. وقال رئيس قبرص التركية عبر حساباته في مواقع التواصل: «رغم تسمية عملية 1974 بحركة السلام، إلا أن الدماء أريقت، والآن، تلك التي تسال ضمن عملية (نبع السلام) هي دماء وليست مياه».ودعا أقينجي أنقرة إلى «الحوار» مع الكورد السوريين. واعتبر مسؤولو أنقرة، تصريحات رئيس قبرص، والتي تعتبر بمثابة (محافظة تركية)، تجاوزاً للخطوط الحمراء، وقال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي: «تصريحات أقنجي هي خيانة لدماء أجدادنا». كما بدأت الأصوات المطالبة باستقالته أو إقالته تتعالى في أروقة السياسة في أنقرة.

دولة غجرستان
بسام عبد الله -

غجري يتحدث عن السكان الأصليين، السكان الأصليين هم العرب الآشوريين الذين تنحدر أصولهم من الهجرات المتتابعة قبل الإسلام من اليمن منبع الحضارات. هل كان النبي ابراهيم كردياً قبل أن يهاجر إلى مصر؟ الأكراد عشائر وقبائل وبدو رحل من أصول غجرية هاجروا من جبال القوقاز حاول قياصرة روسيا وستالين إبادتهم فقدموا إلينا فأجرناهم وآويناهم فطعنونا في الظهر عندما ضعفنا واحتلوا أرضنا وإغتصبوا عرضنا وطردونا من أرضنا. هل سمعت يوماً عن دولة غجرية ؟ الغجر قطاع طرق بلا حضارة ولا أصول ولا أخلاق بل عادات وتقاليد وقيم بالية من الخزعبلات . رأيناهم في اوروبا الشرقية والغربية في خيم على ضفاف الأنهار ، فماذا لو تجمعوا في ايطاليا أو فرنسا وقرروا إقامة دولة غجرستان وقرروا الإستفتاء والإنتخاب والتصويت على الإنفصال؟ هل ستقف السلطات هناك مكتوفة الأيدي تتفرج على خيبتها كما فعلت حكومتا العراق وسوريا أم تجتاح تجمعاتهم وتطردهم كما فعلت تركيا؟ الأكراد منتشرون في كثير من المناطق في العالم العربي ولهم مناطق وحارات وجبال كاليهود والأرمن، فهل ينفصل مثلاً جبل الأكراد في دمشق ويتحد مع كردستان العراق المزعومة؟ وهم ينتقلون من دولة إلى أخرى بهجرات جماعية بين العراق وايران وتركيا وسوريا للإيحاء بأنهم أغلبية كما فعلاو بعد الإحصاء في سوريا وزعموا بأن هناك أربعمائة الف كردي لم يتم تعدادهم ونزح معظمهم لمدينة دمشق لإثارة البلبلة والفتن وهم لا يتكلمون لا العربية ولا الكردية. قليل من العقل والحكمة ورد المعروف للدول التي منحتكم هويتها وجعلت منكم مواطنين بعزة وكرامة.

هل آشوريو اليوم هم ابناء الاشوريين القدماء؟
Kurd Phobia -

هل آشوريو اليوم هم ابناء الاشوريين القدماء؟ من يستطيع ان يثبت ذلك؟ لكن ان لم يكونوا ابناء الاشوريين القدماء فابناء من هم؟ واذا كانوا ابناء الاشوريين القدماء فلماذا يتحدثون بلغة اخرى غير لغة الاشوريين القدماء؟ وعندما جلب الانكليز مرتزقة الليفي من جبال هكاري , هل كانوا في سفرة سياحية هناك ؟ وعندما طردهم العرب وسحب منهم الاسلحة لماذا لم يهربوا الى نينافا و بابيلون و نبو خذ نصر ؟ بل هربوا الى غرب كوردستان ؟

الهولوكوست الحقيقية وقعت على أيدي العنصريين الكورد
ما ضاع حق وراءه مطالب -

طبيعي أن يروج بعص العنصريين والحاقدين بأن الآشوريين قد إنقرضوا بعد المذابح التي قام بها الأكراد وآخرها كانت مذبحة سميل حيث أبادو سكان 36 قرية- آشورية في شهر آب - اغسطس - من عام ١٩٣٣ قتلوا وذبحوا عشرات الاف من الاطفال والكهول والنساء وهم يرفعون الاعلام البضاء وسبوا واغتصبوا النساء ،اسالوا في دهوك كم عائلة اصلهم من هناك ، نحن لا نكذب ولا نفتري على أحد، سيرجع الاشوريين. نعم،احفادهم الآن في سوريا سيعودون الى اراضيهم المغتصبة وسيطالبون أمام المحاكم الدولية بتعويضات عن مذابح ومجازر سميل و36-قرية أخرى ومازالتم تغتصبون الاراضي في سرسنك والعمادية ومانكيش وكوماني وعقرة وسهل نهلة ومئات القرى الاشورية يغير اسمها وتكرد حتى هذه اللحظة-اصدر العراقي الاصيل عالم الاثار واستاذ علم الاثار -السيد عامر الجميلي وثيقة مؤكدة ودراسة مثبتة- ويشيعون بأن الآشوريون أنقرضوا-يا عراقيين-ياعرب-يا عالم -عرفتم -لماذا يقولون -أنقرض الاشوريين- يقول أحدهم-هل نحن -أغبياء ان نعطيها دفعة واحدة ، المعلق العنصري هورجل مخابرات من جماعة مسعود البرازاني-اعلامهم مخابراتي ،يحرفون-ويكذبون--ياخذون خاوة-عيني عينك. ماذا عن الاشوريين-اصحاب الارض في شمال العراق شعب مسالم ليس له احد ولا دولة -مستعدة ان تساعده، لاحظوا يحرفون وباالقوة، هل رايتم ماذا حدث لهم مع هكذا قيادات قومية عنصرية دجالة، طبعا شعبها الكردي الطيب-غسلت ادمغته-وتراهم يدلسون ويتبجحون بالقول نحن حمينا هولاء الذين جاؤوا الى كردستان- أصبح الاشوريين غرباء في ارضهم التاريخية، لا ندري كيف الحل مع هذا المشروع القومي الكردي العنصري الذي لا يعترف بحق احد ويتباكون كذبا ويدعون زوراً وبهتاناً أنهم اصحاب ارض شمال العراق التاريخية ،أرض أشور. نتمنى من كل عراقي شريف ومخلص ويعرف الحقيقة بعد ان يدقق أن يعين الآشوريين على القوم الظالمين وما ضاع حق وراءه مطالب .