كتَّاب إيلاف

هل مازال شعار الاسلام هو الحل؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكبر خطأ وقعت فيه شعوب الشرق الاوسط&طوال العقود الماضية،&هو ظنهم بان الاحزاب الاسلامية هي " أحزاب الله " وأن قياداتها هم " أبناء الله ".وأن حكمهم هو " حكم الله ".&ونتيجة لهذا الخطأ الفاحش&دفعت شعوب المنطقة وعبر قرون طويلة ضريبة باهضةبإلتفافهم حول مثل هذه الأحزاب، سواء&كانت&أحزاب الخلفاءقديما،&أو&أحزاب&الملوك و رؤوساء الجمهوريات والوزارات&لاحقا&.

ولم يقصر رجال الدين من&الفقهاء ووعاظ السلاطين&في&تسويق شعارات زائفة لخدع الناس&وإخضاعهم لسلطة حزب السلطة،&وحاولوا أن يوهموا الناس بأن&الخليفة&هو ظل الله على الأرض، وأنالملك لله يؤتيه من يشاء، وأن طاعة ولي الأمر موازية لطاعة الله ورسوله&، وآخرها شعار أزيف من جميعها وهو " الاسلام هو الحل&". والغريب أن هذا الشعار طرح&في العقود الأخيرة التي تزخربخيبات كثيرة للأنظمة العربية&.

وعلى الرغم من ان الاسلام لا يمتلك اي&حل لأي مشكلة في مجتمعاتنا&الغارقة في أزمات معيشية وحياتية&، لكن سطوة السلطة&&-&النظام ورجال الدين&-&وتحالفهما&المشين&طوال القرون الماضية، أجبرت&تلك الشعوب لتصديق مثل هذه&الشعارات الزائفة بالطاعة والولاء..&وحاول رجال الدين أن يسوقوا الاسلام كدين سياسي، وليس دين عبادات والخضوع لطاعة الله، وكان هدفهم هو&الإمساك بالسلطة عبر التحالف&مع أعتى وأشرس أنظمة الحكم الخارجة عن الدين الاسلامي ومبادئه وشرائعه، فكانوا بذلك شركاء للظالم وناصرين له. ولكن كل تلك المحاولات فشلت تماما في الترويج لشعار "&الاسلام هو الحل ". وخصوصا مع تقدم ورقي المجتمعات البشرية.

فالاسلام&كما قلنا&هو دين عبادات، وليس مهمته تسييس&الناس ومعالجة مشاكلهم الدنيوية، لأنه قاصر تماما عن أداء هذه المهمة، فالاسلام لايمتلك رؤية واضحة بكيفية إدارة شؤون الاقتصاد. ولا هو قادر على مواكبة تطورات العصر، ولا هو يستطيع أن يتعايش مع المجتمعات التقدمية، مادام هناك لحد الآن شيوخ وفقهاء يدعون الناس الى التداوي ببول البعير، أو يفتون بإرضاع الكبير، ويجيزون نكاح البهائم!!&.

بعيدا عن الخوض في تفاصيل أكثر لدور رجال الدين في تشويه صورة الاسلام&، نحاول في هذا&المقال أن نركز على دور الأحزاب والنظم الاسلامية التي أساءت ولازالت تسيء الى&الاسلام&بإدعاء الإنتماء اليه.

لقد ظن الكثير من الناس وخصوصا بعد&الموجة التي ضربت الدول العربية&بنشوء الدكتاتوريات العسكرية&أواسط القرن&الماضي،&ظنوا&أن خلاصهم يكمن في العودة الى الاسلام، ولذلك حدثت ما تعرف بـ" الصحوة الاسلامية " في منتصف السبعينيات من القرن الماضي، وظهر&اثر ذلك العديد من الأحزاب والحركات الاسلامية التي إدعت أنها تمثل إرادة الله&.&

ففي مصر نشأت حركات إسلامية متطرفة وإنتعشت حركة الاخوان المسلمين، وفي فلسطين ظهرت لاحقا حركة حماس، وإجتاحت الموجة فيما بعد كلا من الجزائر وتونس والسودان ولبنان ثم العراق الذي ظهر&في بداية الثمانينات ما يعرف بالمجلس الأعلى للثورة الاسلامية في العراق برعاية الجمهورية الاسلامية في إيران، ثم ظهر تنظيم القاعدة المتطرف&وحركة طالبان وغيرها من التنظيمات المتشددة وصولا الى تنظيم داعش الارهابي&.

كل هذه الحركات والأحزاب الاسلامية طرحت شعارات محاربة الظلم والفساد في الأنظمة العربية، والعمل على تحقيق مباديء العدل الالهي والمساواة وتحقيق الحياة الشريفة للمواطنين.

حتى في كردستان العراق ظهرت أواخر الثمانينات وبداية التسعينيات قوى وأحزاب إسلامية تدعي أنها تعمل على خلاص الشعب الكردي، في حين أن الصراع الكردي مع الأنظمة الدكتاتورية العراقية كان صراعا قوميا وليس صراعا دينيا أو طائفيا حتى تخرج أحزاب إسلامية تدعي العمل من أجل حقوق الشعب الكردي.

مع سقوط نظام صدام حسين توافدت الأحزاب الاسلامية على العراق المتحرر وتسابقت أحزاب&شيعية وسنية لتسلم زمام السلطة وتصارعت فيما بينها الى حد الوصول الى إرتكاب مجازر طائفية خلال الأعوام&2005-2007 وقتل الناس على الهوية الطائفية&في الشوارع&.

وكالعادة ظن العراقيون&بعد خلاصهم من دكتاتورية صدام&أن تسليم السلطة الى الأحزاب الاسلامية الوافدة من دول الجوار ستساعدهم على إستعادة حياتهم&وحقوقهم التي حرموا منها بسبب&الأنظمة الدكتاتورية التي حكمت البلاد&، ولكن الأداء الفاشل لتلك الأحزابأودت بالعراق&الى الهاوية السحيقة بسبب الفساد الذي إستشرى في جميع أوصال الحكومات العراقية، ففقد العراقيون أي أمل لهم بالنهوض مجددا، ولذلك حدثت الإنتفاضة الحالية ضد&سلطة الاسلاميين، وستستمر الى حين إزاحة جميع هذه الأحزاب ورموزها الذين أوصلوا البلاد الى ماهو عليه على رغم الثروات الهائلة التي يمتلكها العراق.

لقد فشلت الأحزاب الاسلامية&في إحداث التغيير المطلوب في المجتمعات العربية&التي كانت منضوية تحت حكم الدكتاتوريات العسكرية،&إبتداءا من تجربة الجمهورية الاسلامية في إيران، مرورا بالسودان وحكمي النميري والبشير&، وصولا الى&حكم الاخوان في مصر، وحركة حماس التي قسمت السلطة الفلسطينية بدل تحرير الأرض،وفشل حزب الله في&لبنان ونيته بتحويل بنادقه من&" العدو الصهيوني " الى صدور اللبنانيين العزل&، وفشل جميع الأحزاب الشيعية والسنية في العراق في معالجة أزمة الفساد، وكذلك فشل الأحزاب الاسلامية الكردية في كردستان العراق في جذب ثقة الشعب الكردي بمشاريعها الاصلاحية.

الفاشلين هم من يلجئون الى العنف للتمسك بالسلطة، لذلك ليس غريبا أن يهدد حسن نصرالله بتحويل لبنان الى حمام دم&لوقف الإنتفاضة الشعبية هناك، ولجوء قيادات الشيعة في العراق الى قاسم سليماني وحراس الثورة الايرانية لقمع إنتفاضة العراق.

إنهم خائفون من الذبح ولذلك يخوفون شعوبهم بالذبح&،&وعلى الطريقة الاسلامية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بينات الحل الاسلامي متوفرة
حتمية الحل الاسلامي -

بعيدًا عن بذاءة اُسلوب المقال ، وتجنيه ، فإن بينات الحل الاسلامي متوفرة على النت مجانًا لطالبها وهي 3 مجلدات من تأليف فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي وقد ألفها في الرد على شبهاتٌ العلمانيين والملاحدة الذين فشلت مشاريعهم على كل صعيد ..

لا أحزاب في الإسلام يا سيد شيرزاد شيخاني
بسام عبد الله -

إعتقدت للوهلة الأولى أنني أقرأ تعليقاً للمدعو مردخاي فول الذي يدعي أنه أرثوذكسي مصري، وليس لكاتب إيلافي محترم يهاجم الإسلام بهذه الطريقة دون تمييز بين الإسلام وأعداء الإسلام. لذا سأصحح للسيد شيرزاد شيخاني الذي لا أعرف ما هو دينه وهل هو من معتنقي الدين الزراداشتي أم البرزاني. أولاً: لا أحزاب في الإسلام لأنها تفرق المسلمين وقد تبرأ الله ورسوله منهم، قال الله تعالى: وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ، إلى قوله تعالى: وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ. وقال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ. ثانياً: المسلمون لا يقولون نحن أبناء الله بل عباد الله، ثالثاً : لا يوجد في العالم العربي حزب اسلامي حكم البلاد منذ الإستقلال، رابعاً الدواعش معروف أنهم صناعة مخابراتية ومعروف من إستفاد منهم ومن وظفهم لقتل ثورات الشعوب وقد قالوا مراراً أي الدواعش للثوار بأنهم ليسوا مسلمون. رابعاً : ونفس الشيء ينسحب على الخمينيين وأحزابهم، فالخميني أصوله هندوسية لا علاقة له بالإسلام. أما الإخوان المسلمون فلم يكن لهم وجود يذكر ولا شعبية في العالم العربي، وأذكر أنهم كانوا يستجدون الأصوات في إنتخابات البرلمان قبل إستيلاء المقبور حافظ أسد على السلطة، وسبب ظهورهم على الساحة هو قتل العسكر للمجتمع المدني ومنع تأسيس الأحزاب المدنية وإتخاذهم كذريعة لفرض الأحكام العرفية وقانون الطواريء للبقاء في الحكم للأبد وتوريث الحكم كما فعل عبد الناصر وحافظ كوهين أسد، وكما يفعل تلميذهم الفاشل قزم أربيل وأتباعه اليوم. يتبع التفاصيل..

الحل في الديمقراطية والعدالة والحرية للشعوب العربية
بسام عبد الله -

كما قلت في تعليق سابق يا سيد شيرزاد أنه لم يحكم في العالم العربي حزب إسلامي منذ الإستقلال وحتى يومنا هذا غير الرئيس محمد مرسي لمدة سنة، ولو تُرِكَ لسقط لوحده لأن الأحزاب ليست الإسلامية فقط بل الدينية غير مؤهلة للحكم لعدم وجود أيديولوجية أو فكر متطور يواكب العصر. أما إذا كان يقصد تركيا، فالنظام علماني أتاتوركي وليس إسلامي، وهجوم الأكراد البرزانيين عليه ووصفه بالإخونجي أو الداعشي هو رد فعل طبيعي على هزيمتهم النكراء وتبديد حلمهم بدولة أفلاطون البرزانية، ولا عزاء للخونة والعنصريين والحاقدين. يتبع التفاصيل..

حزب العدالة والتنمية التركي
نموذج للاسلام هو الحل -

بعيدًا عن تطرف الكاتب و رداءة أسلوبه فإني اعتقد ان حزب العدالة والتنمية التركي بقيادة الزعيم طيب رجب اردوغان خير من يمثل التطبيق النموذجي للاسلام ، وقد صعد بتركيا الى ذرى المجد في سنوات عديدة واستفاد من عدله وتنميته المسلم والكافر والمؤمن والملحد وان كان لا يحبه ..بالمقابل ارونا مشروع واحد ناجح قام به العلمانيون والملاحدة في هذه المنطقة من العالم ..

ﺴﺤﻘـــــــاً ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭطنه ودينه ﻣﻘﺎﺑﻞ حلم تبخر
بسام عبد الله -

كان الإسلام وما زال عز وفخر لمن إعتنقه ويعتنقه وأكثر بكثير مما هو عز وفخر للإسلام. الأكراد كانوا غجراً في القوقاز، وتعرضوا للقتل والتهجير ولولا أن أعزهم الله بالإسلام وأعانهم المسلمين لأبادهم الفرس والرومان والتتر والمغول وقياصرة روسيا، ولا أحد ينكر دورهم الريادي في الحضارة الإسلامية التي يحتاج الخوض فيها لمجلدات، وبرز منهم قادة مثل صلاح الدين الأيوبي، وعلماء فقه مثل ميمون بن جابان وعلوم مثل المخترع الشهير ابن الجزري وشعراء مثل أحمد شوقي ورؤساء مثل شكري القوتلي، وغيرهم الكثير الكثير ممن أيضاً يفرد لهم مجلدات. ولكن ماذا تقول لبعض الأكراد العنصريين الحاقدين من دواعش قسد وأتباع قزم أربيل الذين تفرعنوا عندما ساعدهم الجيش الأمريكي في سوريا والموساد شمال العراق؟ فقد سمعنا البرزانيين يطالبون بكركوك وبغداد، وعصابة قسد الإرهابية تقول أنهم سيصلون إلى جبل الأكراد في دمشق لطرد العرب ومنع اللغة العربية وفرض اللغتين الكردية والعبرية، حتى أجبرونا على اللجوء للغرباء ليحمونا من بطشهم ووحشيتهم. رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني على أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم، وذلك أيضاً يذكرنا بقول هتلر المأثور عندما سألوه، من هم أحقر الناس؟ فقال : ﺍﻟــذين ﺳﺎﻋدﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﺃﻭطاﻧﻬم ﻓﺴﺤﻘـــــــاً ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭطنه ودينه ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﺎﻝ ﻟﻦ ﻳـدﻭﻡ ﻟﻪ.

لم يبق بالساحة الا الاسلام
بعد سقوط كافة أنواع النظريات -

اليوم بعد ان سقطت وفشلت كل النظريات لم يبق في الساحة الا الاسلام ومشروعه ، الحل الاسلامي هو الترياق لأمراض الإنسانية افرادا ومجتمعات ، العجيب ان هذه المجتمعات تعاند من باب التعصب الديني والقومي على اخذه فتفضل الموت انتحارا !

الاسلام صالح لكل زمان
وصالح لكل مكان -

لاشك ، فالإسلام صالح لكل زمان وصالح لكل مكان فالنفس البشرية واحدة ، والله اعلم بما خلق فجعل له دستور حياة و قانون صيانة ان التزم به نجى وان حاد عنه هلك في الجحيم ..

Way to slavery
Rose -

How come it would be the solution and it give you the urine of animal to drink and forgot the Creator who made the springs of water and give life giving words in Jesus name . How it would be a solution and let the adult to get nursed to avoid lust with a woman and forgot to Holly God who created man in his image and who made those who put their trust in Christ to be a new creature and their bodies to be considered as the temple of God as His Holy Spirit dwell in them . How come it would be a solution and their commands defile the human nature by allowing having intercourse with animals and forgot God who pronounced death as wage of sin and who forgive sins only by the blood shed and who gave the blood of his living Lamb Jesus Christ to forgive the sin of the world . Thanks Elaph

marathon
Hilawi -

President of Kurdistan took part in Erbil marathon. This is a first for any politician.

باختصار شديد ..الاسلام هو مشكلة المشاكل
فول على طول -

الاسلام هو مشكلة المشاكل أينما حل .. سبب المشاكل كلها فى بلاد المؤمنين وحتى عندما يرحل المسلم الى أى بلد ويأخذ معة اسلامة فهو يكون سببا لمشاكل كثيرة جدا . الاسلام يخاصم العقل والمنطق والانسانية والتحضر والقانون والعلم ويسحق الرجل ويسحق المرأة أضعاف أضعاف ما يسحق الرجل . الاسلام غير صالح لأى زمان ولا أى مكان بل فاقد الصلاحية منذ نشأتة . انتهى

الاسلامي يسعى لخير الارض
والعلماني يسعى الى خرابها -

العجيب انه اذا نجح إسلامي في إدارة ولاية او محافظة او مدينة وعمل على رفاهية سكانها مسلمين وكفار مؤمنين وملحدين فإن من يأتي بعده من العلمانيين يسعى الى مسح مجهودات من قبله والتنكيد على الجمهور بدل ان يضيف اليها او يتركها على الأقل على وضعها ومن هنا نفهم عقلية الملحد والعلماني انه يسعى في الارض فسادًا كما وصفه ربنا ..

بول البعير انظف
are cleaner than the priest's hand -

العجيب ان المسيحي يقرف من بول الجمل ولا يقرف من اكل لحم المسيح من يد قسيس لا يدري مدى نظافتها ولا يدري اين كانت قبل ان يمسك القسيس بالخبز ويضعه في فم المسيحي ؟! وقد أباحت الكنيسة زواج الشواذ وزواج الحيوانات برعاية القسيس It is strange that the Christian disgusts from the camel urine and does not disgust from eating the flesh of Christo from the hands of a priest does not know how clean and does not know where it was before the priest grabs bread and puts it in the mouth of the Christian The church blessed gays marriage and animals

صورة المرأة في الديانة الباطلة
التي جعلها الرب علي صورته -

المذبح مخصص لكشف عورة النساء المرأة أصل الخطيئة المرأة أمر من الموت المرأة إناء المرأة الغيورة سليطة اللسان المرأة الفقيرة لا تؤتمن المرأة الفقيرة مزبلة المرأة المسكينة حقيرة المرأة بهيمة المرأة تأكل غبار الأرض المرأة تجلب الفضائح المرأة تخزيك أمام الناس المرأة تستسلم للمعتدي المرأة تقبل رجل الرجل أولاً المرأة تُداس باقدام الخيول المرأة حمقاء المرأة خائنة بطبعها المرأة خشبة بين حمارين المرأة خنزيرة المرأة رأس الفساد المرأة سكيرة وفضيحة المرأة سلعة تُباع وتشترى المرأة شر المرأة شريرة كالعقرب المرأة طريق الهاوية المرأة عار انها إمرأة المرأة غنيمة مثل البقرة المرأة في عيون العالم المسيحي المرأة في عيون الكنيسة الأرثوذكسية المرأة قذرة ونجسة المرأة قليلة أدب المرأة كائن نجس المرأة كلبة المرأة لا تستحي المرأة للتديلك والمتعة المرأة لها حدود المرأة ليس لها رأي في الزواج المرأة ليست صورة الرب ! المرأة مأمورة بالزنا المرأة مثل الحذاء المرأة محبوسة عند الكاهن المرأة مخلوق وقح المرأة مخلوقة لتشرب مني الرجل المرأة مخلوقة للبيت المرأة مرض مزمن المرأة مصدر الخبث المرأة مصدر نجاسة المرأة منبع القذارة المرأة والحجاب والخضوع للرجل بالمنظور المسيحي المرأة وقحة المرأةَ تخضع للرجلِ وإلا (!) المراة وقحة

أقليات النفاق والبلطجة والخيانة والغدر
بسام عبد الله -

ليس غريباً أن يحشد وينتفض العنصريين والحاقدين من بعض الأقليات السرطانية الخبيثة وثوروا ويهوجوا ويموجوا عندما يسمعون بالإسلا وعظمته وعدالته وتسامحه، لأنهم منافقون ومن أبرز صفات المنافق هي الكذب والخيانة والغدر واللجاج في الخصام وبث الفتن والدسائس وهذا ما نهت عنه جميع الأديان التي دعت إلى الايمان، ونبذت الباطنية والكراهية والحقد التي أتقنتها بعض الأقليات الحاقدة للإساءة للأديان، ولهذا تراهم يستميتون للنيل من، التهجم على، وشتم الأديان وخاصة الإسلام. فهناك بعض الأقليات التي تدعي المظلومية كالأسدية في سوريا، والشنودية في مصر، والبرزانية في العراق، والخمينية في ايران وأذنابها في لبنان واليمن والعراق، والعونية الأورانجية في لبنان، وهي أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. لا تعرف ولا تفهم معنى الحوار والمشاركة والتعايش السلمي في الوطن ظنناهم شركاء بالآلام والآمال فإذا بهم أفاعي وعقارب. إذا حَكَمَتْها الأغلبية تلطم وتشتم وإذا حَكَمَتْ هي الأغلبية أبادتها عن بكرة أبيها. كما حصل مع الأقلية النصيرية الأسدية في سوريا، والبرزانية في العراق وسوريا التي طردت العرب من قراهم وألغت العربية وفرضت الكردية والعبرية، وكما هو حاصل في مصر مع أرثوذكسها الذين يشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً فقط، والذين كفرهم قداسة بابا الفاتيكان، و قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً.

روائح استغلال الاطفال والراهبات
ازكمت انف بابا الفاتيكان يا روز -

Rose smells of sex scandals punched the nose of the Vatican, where sex slavery on children and nuns

ان كان كاتب القرآن بشر فهو عظيم
المحامي الكاثوليكي اوغستاين آرشي -

‏اذا كان القرآن كتابا بشريا فقد كتبه رجل عظيم في علم النفس والاجتماع والاقتصاد ، وهو أيضا محام وفيلسوف وعالم سياسة ‏القرآن يعطينا أفضل حكم شخصية وعامة في كل زمان ‏قائل هذا ليس مسلما‏إنه المحامي الكاثوليكي آرشي اوغستاين ، وهو شخص متدين من جنوب أفريقيا ‏هذا لن تسمعه في قنوات الكذبIf the Qur'an is a human book, it has been written by a great man in psychology, sociology and economics. He is also a lawyer, philosopher and politician. The Qur'an gives us the best personal and public judgment of all time Saying this is not a Muslim He is a Catholic lawyer, Archie Augustine, a religious person from South Africa This will not be heard in lying channels

الاسلام هو الحل وهذا هو الدليل
نعم الاسلام هو الحل -

‏● *500 كنيسة تغلق في لندن ..* ‏● *منذ مطلع عام 2001 ..* ‏● *امام 493 مسجد جديد ..*‏ *في العاصمة البريطانية ..* ‏● *المساجد تأخذ مكان الكنائس ..*‏ *طواعية .. لضعف مرتاديها ..* ‏ *وزيادة إعداد المسلمين ..*‏ *والمعتنقين الجدد للأسلام ..*

للأسف الاسلام ما كان و لم يكون حلاً
الامين -

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : سياتي زمان على امتي لا يبقى فيه من الاسلام الا اسمه ، و من الايمان الا رسمه ، و من القرءان الا حرفه ، همهم بطونهم، دينهم دراهمهم ، قبلتهم نساءهم ، لا بالكثير يشبعون ، و لا بالقليل يقتنعون . يا سيد بسام عبدالله هل لك ان تفسر هذا القول لرسول الله ، ولك الشكر

النموذج الاسلامي ممكن
بعد فشل النماذج الغربية -

البعض يعتقد ان إنزال النموذج الإسلامي بأبعاده المختلفة من عقائد واخلاق ومعاملات امر غير ممكن والحقيقة ان الذي إنزل هذا الدين هو الذي خلقنا وهو اعرف بقدراتنا وبالتالي فالمسالة تتطلب استنفاذ هذه القدرات والارتقاء بسلوكنا اليومي حتى نقترب من الكمال المنشود وهذه هي مهمتنا في الحياة

حديث امتي ضعيف منكر لا يصح
وللرجل للبشرية الا بالإسلام -

فالحديث ضعيف لا يصح ، وفيه ثلاث علل :الأولى : عبد الله بن دكين – وإن روي توثيقه عن بعض أهل العلم – إلا أنه لا يقبل تفرده بالحديث ، فقد ضعفه كثير من النقاد وجرحوه برواية المناكير ، والجرح المفسر مقدم على التعديل المبهم . قال ابن معين : " ليس بشيء " انتهى من " الكامل " (4/227) . وقال أبو زرعة : " ضعيف " انتهى من " سؤالات البرذعي " (355) . وقال أبو حاتم : " منكر الحديث ، ضعيف الحديث ، روى عن جعفر بن محمد غير حديث منكر " انتهى من " الجرح والتعديل " (5/48)، وانظر: " تهذيب الكمال " (14/469) . والحديث الذي معنا هو من رواية عبد الله بن دكين عن جعفر بن محمد ، والتي صرح أبو حاتم بأن فيها مناكير .

مفهوم يا سيد المش أمين؟ هذه قطرة من بحر فضائحكم.
بسام عبد الله -

هناك من العنصريين والحاقدين من يبحث بسراج وفتيلة وبدافع الكراهية عما يسيء للإسلام والمسلمين، دون الحد الأدنى من الفهم والإدراك والتعقل ومعرفة الأسباب والظروف التي إن قيل عن قال وإن صح قوله، كأن يقولوا : لا تقربوا الصلاة ... أما الحديث بتاع الغشاش الكذاب وليس الأمين فهو حديث ضعيف لا يصح ، وفيه ثلاث علل : الأولى : أن الراوي عبد الله بن دكين لم يقبل تفرده بالحديث ، فقد ضعفه كثير من النقاد وجرحوه برواية المناكير ، والجرح المفسر مقدم على التعديل المبهم وقال أبو زرعة : " ضعيف " انتهى من " سؤالات البرذعي " (355) .وقال أبو حاتم : " منكر الحديث ، ضعيف الحديث ، روى عن جعفر بن محمد غير حديث منكر " انتهى من " الجرح والتعديل " (5/48)، وانظر: " تهذيب الكمال " (14/469) . والحديث الذي معنا هو من رواية عبد الله بن دكين عن جعفر بن محمد ، والتي صرح أبو حاتم بأن فيها مناكير. العلة الثانية : تعارض الوقف والرفع بما يرجح ضعف حفظ عبد الله بن دكين ، واضطراب روايته ههنا ، فلا يوثق برفعه للحديث ،"ضعيف جدا، أخرجه الديلمي في " مسنده " ( 107 / 1 ) وقال الذهبي : أتى بخبر باطل اتهم به . أما نحن عندما نروي لهم خزعبلاتهم وشعوذاتهم فلا نقول قيل عن قال منذ آلاف السنين بل نروي أحداث حقيقية أبطالها لا زالوا على قيد الحياة، ومنها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وقتل الرهبان مثل جريمة إبيفانيوس وتكفير قداسة بابا الفاتيكان لهم ورد شنودة الشنيع عليه، ورأي المطران جورج خضر بإرهابهم، والنور المقدس وحمامات الرهبان والخيالات بالليل يدعون أنها ظهور للرب أو أمه والأصنام التي تدمع وتقطر دماً وزيتاً وغليسرين! وكل هذا العمود في عينهم يتعامون عنه ويبحثون عن شوكة بحذائنا.

الاسلام يغزو اوروبا
ويتجاوز الكاثوليكية . -

تنبأ زعيم كاثوليكي بارز بإسلام جميع المسيحيين من أتباع الكنيسة الكاثوليكية، خلال 10 سنوات، بسبب الكنيسة ”الضعيفة“ التي لم تعد تروق للشعب، على حد وصفه. وبحسب صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، قال رئيس الأساقفة الإيطالي المونسنيور كارلو لايبراتي، إن تزايد عدد المهاجرين المسلمين إلى أوروبا، وزيادة العلمانية، يمكن أن يجعلا الديانة الإسلامية هي الأبرز في كل القارات. وأضاف ”خلال 10 سنوات، سنكون كلنا مسلمين بسبب غبائنا، وإيطاليا وأوروبا يعيشان بأسلوب وثني ملحد، ويصنعان قوانين تتعارض مع الله، ولديهما تقاليد تناسب الوثنية، وكل هذا الانحطاط الأخلاقي والديني يصب في صالح الإسلام، فالإيمان المسيحي أصبح ضعيفًا، والكنيسة اليوم لا تعمل بشكل لائق، كما أنها في منحدر سريع“. مؤشر انتشار الاديان يشير الي تفوق الاسلام على الكاثوليكية رغم فارق الإمكانات حيث لا تتاح للدعوة الي الاسلام ما يتاح لمؤسسة كالفاتيكان وغيرها مثلًا ان الله ناصر دينه بعز عزيز او بذل ذليل ..

المسيحيون اليوم بمعيار تعاليم المسيح
ووصاياه هراقطة كفار وملاحدة ؟! -

وعلى كل حال المسيحيون ومنذ ألفين عام هراقطة وفق معيار وصايا المسيح ووفق معايير تعاليم الكتاب المقدس وليس لهم من المسيحية الا الادعاء وليس لهم من المسيح الا ذلك الوعد الخرافي الذي لن يتحقق بغفران ذنوبهم وخلاص ارواحهم لانه ببساطة المسيح غير قادر على ذلك ويادوبو يخلص حالو ويحضى بغفران ذنوبه من ربه وخالقه ..

Die for sinner
Rose -

It is so beautiful To know what Jesus said “ I came to call dinner for repentance “ many saints were adulterers , murderer , ..... but the grace of God in Christ Jesus converted them to new creatures and his blood cleansed them , Jesus is alive as He is the life , so how poor those who put their trust in mortal leader who are buried in the grave as they shall be like them , Jesus has the authority to forgive all sins but He shall not forgive those who mock the Holly Spirit like Abd Allah as Jesus said they shall not be forgiven thanks Elaph

المسيح ينكر المسيحيين امام ابيه !
وينكر ان دعاهم الى عبادته .. -

ان الكنسيين في زمن النت وانفضاح عقيدتهم الفاسدة خاصة بعد ان تحرشوا بالمسلمين في مواقعهم الكنسية فكال لهم المسلمون الصاع صاعين الى درجة اصابتهم بحالة من الصرع والانهيار النفسي التصقوا بحائط العناد والمكابرة كخط دفاع اخير لباطلهم أقول ان المسيحيين بعد ان جردوا النصرانية من كل شيء زعموا ان مجرد محبتهم ليسوع كافية لخلاص نفوسهم الشريرة وأرواحهم الخبيثة من الخطايا والآثام التي يرتكبونها طوال الوقت وما علموا ان يسوع مخلوق مسكين يا دوبو يخلص حالو ، وأنهم سيتفاجئون به ينكرهم يوم الدينونة امام ابيه ( مجازاً ) ليسأله رب العالمين أأنت يا يسوع طلبت من الناس ان يحبوك ويعبدونك من دوني ؟ فيكون جوابه لا يا أبتاه ما دعوتهم الا لمحبتك وعبادتك وحدك لا شريك لك ، فيغضب الرب غضبة عظيمة على اتباع المسيح فتأتي جلاوزة الجحيم لتسوق بسياطها .. مليارات المسيحيين الى بحيرة الكبريت والاسيد وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي الذي بدل وهدم دين الله الموحى به الى عيسى بن مريم عليهما السلام . الأبحاث حول حقيقة مسيح بولس وحول المسيحية التي كرسها قسطنطين جعلت المسيحيين الغربيين يفكرون ويشغلون عقولهم لينتهوا الى توديع المسيح والمسيحية الى الابد اما الى الالحاد او اللادينية والموفق فيهم من هداه الله الى الاسلام السني اما المسيحيون المشارقة غلاظ الرقبة فهم يعاندون ويكابرون ويتعصبون فقط لان في مواجهتهم الاسلام ! بالكم لو كان في مواجهتهم هندوس او مجوس ما تعصبوا هالقد وكانوا تركوا المسيحية وعلى كل حال هم تاركوها وملحدين تقريباً وليس لهم من المسيح والمسيحية الا الأماني العراض والاحلام والاوهام بغفران ذنوبهم وخلاص ارواحهم من مخلوق يا دوبو يخلص حالو .. !

لم يبق بالساحة الا المشروع الاسلامي
بعد فشل وسقوط كافة المشاريع .. -

حزب العدالة والتنمية التركينموذج للاسلام هو الحل - ابعيدًا عن تطرف الكاتب و رداءة أسلوبه فإني اعتقد ان حزب العدالة والتنمية التركي بقيادة الزعيم طيب رجب اردوغان خير من يمثل التطبيق النموذجي للاسلام ، وقد صعد بتركيا الى ذرى المجد في سنوات عديدة واستفاد من عدله وتنميته المسلم والكافر والمؤمن والملحد وان كان لا يحبه ..بالمقابل ارونا مشروع واحد ناجح قام به العلمانيون والملاحدة في هذه المنطقة من العالم ..

الى بائس عبداللات
فول على طول -

النموذج الاسلامى التركى : بيوت الدعارة مرخصة فى تركيا والملاهى فى كل شارع والسهرات الحمراء مليئة بالرواد وشرب الخمور وسياحة الدعارة وللذكرى فقط هل تتذكر عدد المؤمنين من دول الخليج الذين ماتوا فى تفجير ملهى ليلى فى تركيا ؟ ولم نسمع أنة يطبق حد واحد من الحدود وحتى ممنوع الزواج بأكثر من أنثى والبنات أغلبهن سافرات كما تقولون ...واللحى تكاد معدومة حتى أردوجان نفسة غير ملتحى ولا ترى الجلباب القصير ولا السروال ولا أحد يصوم رمضان الا ما ندر ..الخ الخ . يعنى كلامك كلة فشوش كالعادة . أما النهضة الاقتصادية فهى مزيفة وأغلبها كان من الاسثمارات وهى ديون من الخارج بالمناسبة وقيمة الليرة الان فى الحضيض ولولا ركوع أردوجان أمام سيدكم ترمب لكانت الليرة فى خبر كان . أنا عن نفسى أتمنى أن تطبقوا الاسلام بحذافيرة ان كنتم رجال وان كنتم صادقون وبشرط أن تطبقوة على أنفسكم فقط وليس على أصحاب الديانات الأخرى ...أتمنى تطبيقة عليكم بحذافيرة اليوم قبل الغد . هل من رجال تسمعنى ؟

مفردة الدعارة بتحكّ لكم علي جرب يا ارثوذوكس
اليس كذلك يا عابد الرب المصلوب الملعون المعلق ؟ -

يبدو ان مفردة الدعارة بتحكّ ل عابد الرب المسلوب الملعون المعلق على جرب ههههه وهذا طبيعي جدا من كانت بيئته الكنسية والمنزلية خبيثة عفنة فهو يرى الناس بعين بيئته اليس كذلك يا عابد الرب المصلوب الملعون المعلق ؟! أسقف دير الأنبا صموئيل فجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات مسيحية أرثوذوكسية وكاثوليك كبيرة وغيرهم يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي و أشار تقرير إلي انتشار زني المحارم بين المسيحيين كاثوليك والأرثوذوكس وغيرهم ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر ؟!بالطبع لايمكنهم الكاثوليك انكار الفضائح الجنسية التي فاحت من كنائسهم ووطء الراهبات والولدان المكرسين لخدمة الكنسية والتي اعترف بها كبير الفاتيكان واعتذر عنها مطأطأ عاراً وخجل يا نتاج حفلات الزنا والعربدة المقدسة ؟! وحيث ممارسة البورنو المقدس في حفلات الجنس الجماعي وتبادل الزوجات وزنا المحرم ،في بيوتكم وكنائسكم وقلايات رهبانكم والصراع على النسوان مشتعل والشلح شغال ومش ملحقين عليه هههه حالتكم بقت عرة يا ارثوذكس و مرغت راس يسوع الانجيلي في الطين ودينكم آخر لغوصة يا غجر

العبرة بالنتائج يا مردخاي فول يا راسبوتين الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

ثقافة الكنيسة الشرقية ثقافة عنصرية تخريبية تدميرية ولا تبني أوطان أو تصنع نسيجا واحدا وخاصة بين أبناء الرب من مسيحيي مصر... انتهى - صبر الرب أكثر من 20 قرنا على أبنائه كى يعرفوا الحق ويرجعوا الى الله الحقيقى المتمثل بالإسلام دين الحق والسلام فلم يفعلوا أو يتعلموا من التاريخ أو من تجارب غيرهم ولم يتعظوا ويعرفوا أن الحل الوحيد هو دين رسول الإسلام دين المساواة والعدل والقانون. متى يتم نزع الشرعية الدينية عن بابا الأقباط ونزع الحماية القانونية له، وترك الدين القبطي مسألة شخصية بحتة بين الفرد وبين أبيه أو بين ما يعتقدة ..هل الرهبان الأقباط لديهم استعداد لذلك وحتى بعد 20 قرنا ؟ الاجابة بالنفي طبعا... اذن لا مفر من طردهم من البلاد وكأن الرب فاض بة الكيل بعد أن نفذ صبره لقرون عديدة وسوف يمسحهم من الوجود حتى ينقرضوا بسبب حقدهم وغلهم لأن الحقد يقتل صاحبه ومسيحيي الغرب يعرفون ذلك جيداً ويعرفون نفاقهم ويتعاملون معهم بكراهية شديدة ويعتبرون أن ما ورد بالأسفار موجه لهم والأمثلة كثيرة منها سفر الحكمة المنسوب لسليمان الملك : (16أما أولاد الزناة فلا يبلغونَ أشُدَّهم وذرِيَّة المضجعِ الأثيمِ تنقرضُ. 17 إن طالَتْ حيواتًهم فإنهم يُحسبونَ كلا شيءٍ وفي أواخرِهم تكونُ شيخوختُهم بلا كرامةٍ.) الحكمة 3: 16-17 (6 والمولودونَ منَ المضجعِ الأثيمِ يشهدونَ بفاحشةِ والديهم عندَ استنطاق أحوالهم.) الحكمة 4: 6 أولاً: ما هذه العنصرية وما هذا الظلم وعدم العدالة وانعدام العقل والمنطق، فما ذنب الأطفال الذينَ لا فرق عند الرب كما يُفترض بين ابن الزواج وابن العلاقة منهم. وما علاقة مصير الإنسان وحساب الرب المزعوم له وتشكيله لحياته إلا على أساس أفعاله وخيراته وذنوبه وجرائره، وليس أصله ونسبه وكيف جاء، وتعليق المدعو فول كلام شخص متخلف بدائيّ لا يفقه شيئاً لذا.. سيدى الكاتب : عليك أن تعود لأصل المشكلة وهو ما يلقن وما يجري في كنائسهم من تعاليم عنصرية وحقد وكراهية وإغتصاب للأطفل وخزعبلات وشعوذة وتفاهات الواضحة والتي تخر من تعليق فول، والعبرة بالنتائج .

ستموتون بحقدكم وغلكم لا رحم الله العنصريين
بسام عبد الله -

لم ولن يفهم العنصريون ما يجرى حولهم وخاصة أن الأحداث تجرى بوتيرة متسارعة جدا وأكبر بكثير من أن يستوعبوا ما يحدث حولهم وهذا شئ مؤكد والدليل على ذلك أنه مر أكثر من 20 قرنا ومازال العنصريون لا يفهمون دين المحبة وهو أعز ما يملكون كما يقولون بالرغم من أنه ليس لديهم لغة لأنها منقرضة ويلجؤون إلى لغة القرآن لغة الحق والبيان ولغة دين الفطرة الإسلام دين السلام وليس لديهم علماء بل ثلة من الدجالين من قساوسة من مغتصبي أطفالهم ومرشمي نسائهم وأعداد لا حصر لها من رهبان وراهبات يدعون العفة والشرف وهم منها براء مقراتهم بؤر للرزيلة وممارسة البغاء والأمثلة لا حصر لها وهذة ليست مصيبة بل طامة كبرى..والمصيبة الأكبر أنهم يزاولون هذه الممارسات منذ قرون دون محاسبة وأتباعهم على درجة من الغباء المستفحل كل يوم أكبر من السابق ويتوقعون تغيير أو نتائج مختلفة وغالبا ما يطالبون بتطبيق نفس الخطوات الكارثية والتى هى السبب فى ما يعانونة منذ 20 قرناً مثل تطبيق الأسفار والوصايا والعهدين القديم والجديد بعد أن أشبعوهم تحريف وتزوير ودجل وخزعبلات والعودة الى العصور الوسطى التي حكمت فيها الكنيسة على العلماء من أمثال كوبرنيكوس وجاليليو بالحرق فأحرقت الأول وتاب وتراجع الثاني فقط لأنهم قالوا أن الأرض كروية وتدور وهذا بحد ذاته شعوذة وكفر بتعاليم الرب أبانا الذي بالسموات وهذا يؤكد أن العنصريين ليس لديهم حاسة رد الفعل ...أو الفهم ...اذن كيف سيفهم العنصريون ما يجرى حولهم وخاصة أن وتيرة الأحداث سريعة ؟ والعنصري منهم يتلوّن ويتكلم أو يعلق فى وادى أخر وهذا يؤكد أن الحماقة أعيت من يداويها . ها هو المدعو مردخاي فول يحرن ويركل فى كل اتجاه دون هدف .... ونحن نسأله : هل سمعت فى حياتك أو قرأت عن انسان عاقل يهتم بالعنصريين أمثاله ؟ وهل لدى العنصريين من مسيحيي المشرق وخاصة الشنوديين شئ واحد غير أن يشفق عليهم الآخرون ؟ اذكر سبب واحد ينوبك ثواب وهذا السؤال تكرر مئات المرات. طيب انت ذكرت تاريخ البعض حسب زعمك ..لماذا لم تذكر لنا تاريخ باباواتكم وما يقوله الكاثوليك والبروتستانت عن كباركم ممن علموكم الحقد والكراهية مثل ما قاله المطران جورج خضر في وصفه لكم ولا حاجة لتكراره فهو موجود على اليوتوب ؟ يعني كلكم بربطة المعلم مبشرين ببحيرة الكبريت والأسيد من الأنبا شنودة إلى بيشوي إلى تواضروس أول وثاني وثالث الخ الخ ؟ وهل هؤلاء يطبقون تعاليم

ما فيش خلاص خلاص لقد ورطكم بولص شاؤول
بسام عبد الله -

نحن هنا لا ندافع عن الإسلام لأنه أسمى من أن يتطاول عليه صعاليك ، وقد شهد أمثالكم الكثيرين على مد العصور ولم يزده إلا محبة وإعتناق من قبل مئات الملايين. تأكدوا أنكم بعدائكم للمسلمين كافة دون إستثناء جعل من كثير من الفئات المسلمة بالهوية كالملحدين والشيوعيين والقوميين والرماديين بنسبة كبيرة منهم جعلهم يشعرون بالإهانة فعادوا وتمسكوا بدينهم أي أنكم وحدتم المسلمين وخلقتم أعداء لكم وبذلك تكونوا قد أسأتم وحرضتم المسلمين والأقليات ضدكم لذا نتركم لمن أسأتم إليهم للرد عليكم .

ما فيش خلاص خلاص لقد ورطكم بولص شاؤول
بسام عبد الله -

تابع ما سبق: فالمسيح عندهم قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية، ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8 -15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وحتى أهمية عقيدة ألوهية المسيح تكمن في الإيمان القوي بعقيدة الكفارة»(‪[12]‬).لا شك أن هذه العقيدة نظريًا وعمليًا متهافتة ومتعارضة مع بدهيات العقل والمنطق والفطرة ومع تعاليم الكتاب المقدس الأساسية، وأنها منقولة من الأمم الوثنية الغابرة، وقد ضمنها المسيحيون بادئ الأمر عقيدتهم دفعًا لتهمة اللعنة التوراتية عن معبودهم المصلوب بزعمهم ثم بعد ذلك خرجوا بها وخرجت بهم من باب التوحيد إلى مرابع الشرك والوثنية.

حمامة القسيس تكشف عن حجم الدعارة بكنائس الارثوذوكس
نكتة لكنها تعبر عن حقيقة وواقع -

كان فيه قسيس مربّي حمامة ف الكنيسة في أحد الايام الحمامة اتسرقت ، فجمعَ أهل القرية في صحن الكنيسة وجاء الجميع وجلسوا علشان يعرفوا ابونا عاوز ايه. فسألهم : يا جماعة... في حد عنده حمامة؟ فوقف كل الرجال في القاعة. وعندها قال: لا لا مش قصدي كده قصدي حد منكم شاف حمامة؟ فوقفت كل النسوان في القاعة. فأحرجَ ابونا وقال: لا لا كمان مش قصدي كده. قصدي في حد منكم شاف حمامة مش بتاعته؟ فوقفت نصف النسوان في القاعة. قال ابونا : لا لا يا جماعة... مش قصدي كده خالص. أنا قصدي في حد منكم شاف حمامتي؟ فوقفت خمس راهبات وسبع نسوان مكرسات و عشر عيال وإثنين من مُساعديه. ابونا قالهم خلاص خلاص .. ابوكم لابو الحمامة.

لا شعار سواه
ولا شعار بعده ولا قبله -

أصلاً لا شعار سواه بالساحة بعد ان سقطت كل الشعارات القومية والوطنية منذ الخمسينات وهزمت علي ارض الواقع ،،

الاسلام حل و اجهاز على اى حل منطقى يبقى الوطن بسلام وامان وتقدم وتصالح مع العالم وزمنه
جاك عطالله -

الاسلام حل و اجهاز على اى حل منطقى يبقى الوطن بسلام وامان وتقدم وتصالح مع العالم وزمنه وشكرا

لم يبق بالساحة الا الحل الاسلامي
بعد فشل وسقوط كل النظريات -

اليوم بعد ان سقطت وفشلت كل النظريات لم يبق في الساحة الا الاسلام ومشروعه ، الحل الاسلامي هو الترياق لأمراض الإنسانية افرادا ومجتمعات ، العجيب ان هذه المجتمعات تعاند من باب التعصب الديني والقومي على اخذه فتفضل الموت انتحارا !

الاسلام الحل لملايين الارثوذوكس
اعتنقه عدة آلاف منهم -

في عام ٢٠١١ ثمانية وستين الف مسيحي مصري اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة ، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نحيد عنه أبدا» أن رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» مولود شرعى بعد ثورة 25 يناير، يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف: «صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية يقول يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة! وهكذا لقد شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية العالم و عاش مسيحيو المشرق ولا يزالون تحت عبودية هؤلاء القسيسين والكهان، ومن يعترض على ثرائهم ومظاهر الأبهة والفخامة والمظاهر المثيرة، لن يحصد إلا حرمانه من دخول الكنسية، بل وعدم الصلاة على جثمانه حينما توافيه المنية، ويكون مآله جحيم الابدية وهكذا عاش ومات الملايين من المسيحيين تحت ركام العقائد الفاسدة ..

الالوف من الأعراق غير البيضاء يعتنقون الاسلام
بالسجون الامريكية ظاهرة جلبت انتباه الاعلام -

في تقرير لقناة السي ان أن الامريكية ، هناك حالة من الاندهاش لظاهرة الإقبال على اعتناق الاسلام لدى الأعراق غير البيضاء في السجون الامريكية ، السود و اللاتين ، وان اعتناقهم للاسلام شكل انعطافة في سلوكهم الداخلي والخارجي ، وان سلكويات العنف تكاد تنعدم لديهم ، مما يهيئهم لفرصة الإفراج عنهم ، اللافت في الامر تأثر المهتدين الي الاسلام بشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم ، الذي سعى المسيحيون واليهود والملاحدة الي تشويهها لصد الناس عن الاسلام ، لقد أتاح السجن لآلاف البشر فرصة الاطلاع عبر مكتبات السجون وجولات الدعاة و سجن بعض المسلمين فرصة الاطلاع على الاسلام وعلى شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم فأحبوه واعتنقوا الاسلام