كتَّاب إيلاف

مقتل البغدادي: الإرهاب للخلف دُر!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

على عكس البحث في مصير تنظيم&"القاعدة"&بعد مقتل أسامة بن لادن في الثاني من مايو&2011، حيث تباينات آراء الخبراء والمحللين وقتذاك حول نهاية التنظيم من عدمه، اتفق الجميع بالأمس عقب إعلان مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم&"داعش"&على أن اختفاء البغدادي لا يعني نهاية التنظيم.

للتجارب السابقة مع تنظيمات الإرهاب المعاصرة أثر مهم بالتأكيد في هذا الاتفاق والاجماع.

وفي اقتفاء أثر والبحث في مآلات&"داعش"، وفي تفسير ذلك هناك اتجاهات عدة منها ما يراه الكثيرون من أن أيديولوجية الفكر الإرهابي تعيش في حواضن مجتمعية توفر لها سبل البقاء، بحيث تعيش دورة حياتها بين مد وجزر، وتمدد وانكماش، وهذا التفسير صحيح إلى حد كبير وينطوي على أهمية لا يمكن اغفالها، ولكنها ليست، برأيي، العامل الوحيد في استمرار بقاء&"القاعدة"&على قيد الحياة حتى الآن، ولن تكون، بالتالي، العامل الأوحد في استمرار&"داعش"&وبقائه على قيد الحياة رغم مقتل مؤسسه، كما يقول الجميع.

إذا، ماهي الأسباب الأخرى التي تغذي بقاء تنظيمات الإرهاب على قيد الحياة؟!&باعتقادي الشخصي أن الأفكار لا تموت بموت أصحابها وهذا صحيح، ولكن من قال إن البغدادي، ومن قبله ابن لادن، هما أصحاب فكر أيديولوجي قابل للتوارث والانتقال بين الأجيال؟ الحقيقة أن البحث في مسألة الفكر الأيديولوجي ربما يبدو بصورة أوضح في نموذج البغدادي، الذي تجمع الكتابات على أنه&"زعيم بالمصادفة"، وأنه مجرد&"ستار"&أو واجهة لمجموعات من المنتفعين والمتاجرين بالشعارات الدينية من أجل تحقيق أهداف سياسية ومصالحية، وهؤلاء المنتفعين ربما يكونوا أفراداً أو مجموعات مصالح أو أجهزة استخبارات ودول أو كل هؤلاء معاً حين تتلاقى المصالح والأجندات الخفية والمعلنة!&فالبغدادي لم يعرف عنه الزعامة ولا القيادة بل كان، كما وصفه من عرفوه في فترات سابقة من حياته، شخص انطوائي محدود الثقافة والعلم الشرعي، وهو ما يفسر إلى حد كبير عدم ظهوره سوى مرتين فقط في لقطات فيديو مصورة طيلة السنوات التي ملأ تنظيمه فيها الدنيا ضجيجاً وقلقاً، علاوة على استعانته بمفتي خاص للتنظيم لإبداء الرأي الشرعي في المسائل الفقهية، ما يعني أن البغدادي لم يكن، باعترافه، مؤهلاْ كزعيم ديني، وهي الصفة الوحيدة التي ربما تسوغ له قيادة التنظيم في ظل افتقاره للخبرة العسكرية والإدارية وأي خبرات أخرى يتطلبها دوره كقائد لدولة مزعومة منحت لنفسها ـ في يوم ما ـ &الولاية على نحو سبعة ملايين من البشر ومساحة من الأرض تبلغ نحو ربع مليون كم مربع!

ثمة سبب آخر في تغول&"داعش"&وانتشاره يتمثل في تحول الإرهاب إلى&"بزنس"&ومصدر ارتزاق لعشرات الآلاف من الشباب الحالمين بدولة أو إمارة تسكن خيالهم وثقافتهم الدينية المحدودة، وهؤلاء وجدوا في دعاية&"داعش"&وأساليب تجنيدها القائمة على الاغراء بالراتب والسكن والزوجة ناهيك عن&"السبايا"&والعيش الرغيد وغير ذلك مما احتوته مضامين فيديوهات التجنيد الداعشي، التي انتشرت في فترة من الفترات على الانترنت، ونافست في جاذبيتها دعاية الشركات العالمية عابرة القارات في تجنيد ذوي المواهب والمبدعين من كل أرجاء العالم!

من ينكر دور الدعاية المفرطة في جلب آلاف الشباب إلى مناطق نفوذ&"داعش"&عليه أن يقرأ بعض الكتب والمذكرات التي تناولت هذا الموضوع، ومنها كتاب&"كنت في الرقّة:&هارب من الدولة الإسلامية"، للمؤلف التونسي هادي يحمد، والذي يحكي كيف صُدم شاب تونسي&"هاجر"&إلى أرض التنظيم ظناً منه أن عجلة الزمن ستنقله بمجرد عبور الحدود الجغرافية من تركيا إلى زمن الخلافة الراشدة، والخلفاء الراشدين رضي الله عنهم أجمعين.

وسواء كان السبب كامن في البيئة الحاضنة أو مخططات جاهزة أو حتى استقواء التنظيم بالدعاية وتضخمه من خلالها، فإنه في الأحوال جميعها يبقى&"داعش"&مصدر تهديد للدول والشعوب، وستبقى الفكرة ذاتها تراود الكثير من المغامرين والمهووسين والجهلاء والمغرر بهم، سواء لأن التاريخ لم يخل في أي مرحلة من مراحله من مثل هذه الممارسات والأفكار وإن تراوحت شدتها وحدتها وتأثيرها تبعاً للظروف الزمنية والسياسية وغير ذلك من عوامل&"النفخ"&في الفكرة أو توظيفها أو استخدامها وغير ذلك، أو لأن هناك من الأسباب المجتمعية، ما يسهم بدرجات مختلفة في ظهور التشدد والتطرف الديني في كل مرحلة زمنية قديماً وحديثاً، ناهيك عن أن سوء الإدارة وفشل التنمية في المنطقة العربية والإسلامية كفيل بتهيئة عوامل البقاء لمثل هذه الأفكار الكارثية.

الحقيقة أن استمرار&"القاعدة"&على قيد الحياة لا يعني أنها بنفس قوتها وخطورتها، فالتجارب علمتنا أن التنظيمات الإرهابية ينسخها بعضهاً بعضاً، وأن الجديد يقضي على الكثير من&"جاذبية"&ـ إن صح التعبير ـ القديم، فالقاعدة قضت على جاذبية أجيال سابقة من تنظيمات الإرهاب بانتقالها من المحلية إلى العالمية، وداعش قضى على نفوذ القاعدة عبر منهج&"إدارة التوحش"&وبناء مازعم أنه&"خلافة إسلامية"&بدلاً من جدلية العدو القريب والبعيد، وأيهما أولى بالمواجهة، كما كان ابن لادن يركز من قبل.

الثابت في مجمل الأحوال أن الخلاف بين تنظيمات الإرهاب واجيالها هو خلاف تكتيكي وليس استراتيجي، فهو خلاف حول الأسلوب والمنهج والتكتيك المستخدم، وهو خلاف ينتج خلافاً موازياً حول الزعامة والقيادة بناء على سلامة التفكير وبالتالي صحة العقيدة!&ومن ثم فالأرجح أن يظهر من يرفض النهج الداعشي ويسقط نظرية الخلافة و"إدارة التوحش"، ويفضل العمل السري والتخفي مجدداً، أي إعادة دورة حياة الارهاب إلى أصلها ومبتداها بعد فشل تجربة ظن البعض انها ذروة نجاح هذه التنظيمات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى متى الهروب السقيم ؟
فول على طول -

تحية أولا وبعد : نسألكم سيدى الكاتب عن أفعال داعش ونطالبكم بأن تقول لنا ما الفعل الذى فعلة الدواعش ولا يوجد فى كتب السيرة أو النصوص التى لم يعتريها التحريف أو لم يفعلة السلف الصالح وأولهم مؤسس الدعوة وكلها تعاليم صالحة لكل زمان وماكن وتدرس فى كل معاهدكم الدينية ؟ على فكرة هذا السؤال يطرؤحة أبناؤكم الان بعد أن تركوا الدين الأعلى وحتى من هم باقون فية ..بل يؤكدون أنكم تاكذبون ولا تخجلون ...حيث يظهر الكثير من أهل العلم فى الميديا ويبرر بأن داعش لا تمثل الاسلام وأنهم فهموا الدين بطريقة خاطئة وفى نفس الوقت تعلمونهم نفس التعاليم الداعشية مما يصيب أبناءكم بالشيزوفرينيا ..انتهى - نتفق معكم بأن الأفكار لا تموت بموت أصحابها وهذا صحيح تماما مما جعل دواعشكم على مر العصور ولن يختفى دواعشكم طالما بقيت نفس التعاليم ..ونكرر من أين أتىت أيدولوجية الفكر الارهابى ؟ مطلوب حد أدنى من الصدق ...انتهى - أما قولك بأن البغدادى محدود الثقثافة الدينية فهذا كلام رخيص جدا لأن البغدادى حاصل على عدة شهادات وأعلى الشهادات فى الدين ولم يدرس غير الدين . أما أن يستعين ب مفتى خاص فهذا ليس بجديد ..فى بلد الأزهر يوجد مفتى بل فى كل بلد اسلامى ..يتبع

تابع ما قبلة
فول على طول -

نعم سيدى الكاتب فان الارهاب هو بيزنس وبدأ مع الدعوة - غنائم وأنفال وملكات يمين وزجات وليس زوجة فقط وأموال - واستمر بعد مؤسس الدعوة وساروا علية الخلفاء الراشدون رضى اللة عنهم جميعا - كما تقول وتؤمن - وأغلب الخلفاء ماتوا من التخمة والسرقات والنهب والخمر والنساء والولدان حتى أن ذو النورين سرق بيت مال المسلمين ووزع المكاسب على أقربائة . واغزوا تبوك تغنموا بنات الأصفر ..وجعل رزقى تحت سن رمحى وأهل العلم يؤكدون أ، الرسول كان مليونير - بنفس اللفظ وليس من عندى - وكان يأخذ الأنفال خالصة لنفسة وخمس الغنائم وأحلت لى الغنائم كما لم تحل لأحد من قبلى الخ الخ اذن ما الغرابة فى الدعوشة ؟ وأمركم بذلك من بعدة وتعاليم صالحة لكل زمان ومكان ...سيدى الكاتب تبريركم فاشل وأقرب الناس اليكم لا يصدقونكم وأنا مجرد قارئ صريح للنصوص ولا أحب الهروب والكذب وتكرار الكلام البائس . استقيموا يرحمكم اللة واعترفوا بالحقيقة فهى الطريق الوحيد للعلاج وما عدا ذلك تهريج تهرجون بة منذ 14 قرنا

عبثاً محاولات إفهام هذا الداعشي أنه أسوأ من قرينه المقبور البغدادي
بسام عبد الله -

أنت يا فول أسوأ من هذا الوحش البشري الذي قتل مسلمين فقط وشوه الإسلام كرهبانكم، لأنك تثير الفتن وتقتل الأمم، والفتنة أشد من القتل، ولأنك عقيم الفكر والفهم والإدراك لا تعي ما تقول ولا تهضم ما تجتر همك الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . مدلس وتكره كل البشر حتى نفسك، وهذا واضح من تعليقك السمج والمكرر، لأن حاخاماتكم الذين يرضعونكم الحقد والكراهية من المهد إلى اللحد قد فجروا وفسقوا واقتتلوا بوحشية رجال الكهوف، واغتصبوا أطفالكم ورشموا نساءكم وسرقوا أموالكم وباعوكم السماء. وكما قال شنودة الثالث أصبحنا أمة من الغثاء ...وواضح جدا أن الارهاب والإغتصاب والرشم والقتل والحقد والكفر والغدر كلها تعليمات يهودا الإسخريوطي وتعوذات فلتاؤوس وحتى بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لمعضلات أتباع شنودة . العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة ولذلك سيبقى الحال على ما هو علية عند بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

ما تشوف العمود بعينك
بسام عبد الله -

ما تسيبك يا فول من هذه الاسطوانة المشروخة عن الإسلام والمسلمين والقاعدة والدواعش الذين لا تختلف أنت وأقرانك عنهم بشيء، لا بل أنت الوجه الأرثوذوكسي القبيح لهم، وحدثنا عن قساوستك ورهبانك وجرائمهم ولصوصيتهم وإغتصاب الأطفال ورشم النساء بالكنيسة وقتلهم لبعضهم البعض بوحشية لم يشهد تاريخ البشرية مثيلاً لها ومنذ مئات السنين، ولولا عناية الله وذكاء الأمن المصري وكشف ملابسات جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس لبقيت هذه الجريمة كغيرها من جرائم باباوتكم مسجلة كوفاة عادية بتعتيم وتضليل الكنيسة عليها. يا رجل فضائحكم أصبحت على كل لسان ورائحتها تزكم الأنوف من على بعد سنوات ضوئية. ولا حاجة لبذل مجهود كبير للإطلاع عليها حتى للأطفال، فقط اكتب على جوجل : مسيحية تفضح الكنيسة ، أو ثنائي الفكاهة ايمان نبيل و منال موريس أو وجيه رؤوف لترى وتسمع ما يشيب له الولدان عن مآسيكم وخزعبلاتكم وشعوذاتكم ولتعرف أيضاً أن هذه البدعة أو التجمعات الدينية المسماة أرثوذوكس حسب وصف بابا الفاتيكان أو رأي المطران جورج خضور في طريقها للإنقراض وتحول أتباعها للديانات الحقيقية كالكاثوليك أو الإسلام.

هل فهمت يا عدو البشرية وسليل الحقد؟ طبعاً لا لعسر الفهم عند أمثالك.
بسام عبد الله -

الدواعش رغم وحشيتهم أشرف منك يا فول بمليون مرة لأنكم منافقون هم يعترفون بأنهم لا يطبقون تعاليمه، أما أنتم تدعون بأنكم مسيحيون ولا تطبقون تعاليم المسيح بمحبة الأعداء والصلاة من أجلهم. وللتأكيد بأن الدواعش صناعة مخابراتية هدفهم الوحيد الإساءة للإسلام والمسلمين وأثبتوا ذلك قولاً وفعلاً وقد قالوها مراراً وتكراراً ويستخدمون نصوص بغير مواضعها لنفس الغرض، وقد شهدنا دواعش مسيحية مماثلة في أحداث كثيرة. أما الدواعش فقد أكدوا بأنفسهم بأنهم ليسوا مسلمين إذ أنهم حكموا على أعيان مجاهدي أهل الشام بالكفر والردة، ولأنهم في نظرهم كَفَرةٌ غيرُ مسلمين فقد استحلّوا قتالهم وقتلهم بقطع رؤوسهم وتفجير المفخخات فيهم وفي قادتهم وعلمائهم، حتى وهُمْ مصلّون ورُكّعٌ وسُجود. وفحوى هذا الحكم ودلالتُه أن عامة المجاهدين في الشام على دينٍ غيرِ دين الدواعش، ولو كانوا كلهم على دين واحد وكانوا جميعاً مسلمين لحَرُمت دماء المجاهدين على الدواعش فلم يُريقوا منها قطرة، ولكنهم لم يفعلوا، بل حكموا وصرّحوا وأجرموا وفتكوا بالمجاهدين. فعلمنا من أحكام الدواعش وأعمالهم أن في سوريا فريقين على ديانتين مختلفتين: هم فريق الثوار وفريق الدواعش. إنهم يقولون: أنتم -يا مجاهدون- على دين غير ديننا، لكم دين ولنا دين. وهنا لكل يختار التفسير الذي يحبّ، فإما أن يعتبر الدواعش مسلمين ويعتبر مجاهدي الشام جميعاً كَفَرة مرتدّين، أو يعتبر المجاهدين مسلمين ويعتبر الدواعش على دين مختلف، ولنتذكر قول النبي: "أيّما امرئ قال لأخيه "يا كافر" فقد باء بها أحدهما؛ إن كان كما قال، وإلاّ رجعت عليه". الدواعش هم من قال: "لنا دين ولكم دين"، فعندئذ قلنا: بل نحن مسلمون، وأنتم وما اخترتم لأنفسكم، فإن كان دينُكم غيرَ ديننا فأنتم حكمتم على أنفسكم بأنكم لستم مسلمين.

براحة الكف يا سليل الكراهية والحقد يا مردخاي فول لمكافحة الأمراض الخبيثة
بسام عبد الله -

كل الديانات تنادي بالحب و السلام والتسامح بإستثناء الديانة الشنودية التي تنادي بالحقد والكراهية والعنصرية، والإسلام هو دين السلام والتسامح والحب والأخوة كما جاء في القرآن الكريم : و جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم. أكد على أنه لا فرق بين الشعوب ولا القبائل ولا الأجناس ولا الألوان ولا اللغات بل جعل الحب والسلام هما أساس كل شيء. والإسلام هو دين السلام مصداقا لقوله تعالى : وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين. كل ما وصل إليه العالم الآن هو نتيجة لسوء فهم الدين والقرآن وذلك . فالإسلام منذ ظهوره لم يرغم أحدا على اعتناقه وذلك بشهادة التاريخ والقرآن : لكم دينكم ولي دين. لكن الطبيعة البشرية تبدلت واعتراها الغرور والنفاق. فكل واحد يريد أن يحكم الآخر ويفرض عليه أفكاره وقناعاته مما ولد الكثير من الكراهية والحقد والتمييز العنصري وكنتيجة لكل ذلك أصبح الإرهاب واقع نعيشه كل يوم ونشهد على ضحاياه في كل بقاع العالم بالإضافة إلى الابادات الجماعية والحروب الأهلية. لقد فقد بعض البشر احساسهم ببعض كما فقدوا ادميتهم وأصبحوا مثل الوحوش. إن الحب في الإسلام هو حقيقة إيمانية واصل من أصول هذا الدين كما قيل في الحديث: الدين المعاملة. كلما ابتعد البشر عن طريق الله والإيمان تنامت الكراهية والعداوة بينهم لأن مصالحهم تتضارب . و حسب القرآن، التعايش هو الوسيلة الوحيدة للعيش في الأمن والسلام والأخوة لتحقيق الأهداف السامية التي يسعى اليها الإنسان كما جاء في القرآن الكريم : يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان. و كذلك « قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم.

الى بائس عبداللات - تعقيب أخير
فول على طول -

بائس عبد اللات مثل أغلب الذين أمنوا ينتابة حالة هياج وثورة ويموج فى كل اتجاة ويشتم ويسب ..طيب يا بائس لماذا لا تقرأ تعليقى بالراحة وتواجة نفسك بالحقيقة بدلا من وصلات السباب والردح الاسلامى المعتاد ؟ الى متى هذة الطريقة البائسة فى مواجهة مشاكلكم وأمام من يواجهكم بنصوصكم ؟ أرجوك أن تأتى لى بكلمة واحدة شتيمة فى أى تعليق لى أو كلمة واحدة كذب أو أى نص من تأليفى ؟ اذا كنت لا تعرف نصوصكم فهذة خيبتكم ولكن أنا أثق أنك تعرفها ولكن تتهرب وتكذب كالعادة . هل لم ترى أهل العلم منكم ومشايخكم الأجلاء جدا وهم يؤكدون على الغزو وملكات اليمين وبيع السبايا الخ ؟ وهل لم تراهم عندما يؤكدون على الأنفال وخمس الغنائم وكلها خالصة لرسولكم وأنة كان مليونيرا بزمانة ؟ وهل لم تراهم وهم يشرحون لكم نكاح ملكات اليمين واغزو تبوك واغزو روما الخ الخ ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم . لو تظل بقية عمرك تشتم فى فول والمسيحية فهذا لن يغير شيئا من نصوصكم وتعاليمكم وفول لن يغضب أبدا ولن يرد عليك ..قلنا هذا مليون مرة لعلك تفهم . ربما لا تدرى أن الميديا الان فضحت كل شئ ..يبدو أن سباتكم لأكثر من 14 قرنا لا يكفى لكن هل يمهلكم القدر لقرون أخرى كى تفيقوا أم أن قطار الزمن الان سوف يدهسكم بسبب الميديا ؟ تحياتى يا بائس .

الجهاد فكرة
والمقاومة فطرة -

الارهابيون المسيحيون الغربيون الذين أبادوا ملايين البشر منهم ومن غيرهم يصمون الاسلام والمسلمين بالارهاب ؟! عجبت لك يا زمن !! نحن امة الجهاد كلما سقط فينا بطل ارتفع بطل .. الارهابيون الغربيون من مسيحيين ويهود وملاحدة يحاولون عبثا ، اخطأ مجاهدونا فبدأوا بالعدو الأبعد وكان عليهم ان يبدؤا بالعدو الأقرب الانظمة العربية العميلة للغرب الصليبي ..

الى بسام العبد الله
القس ورقة بن نوفل -

انت مثل شيوخك تعلمون الحقيقة وتخافون من اتباعكم طالما يوجد اسلام فداعش موجودة وربما باسماء مختلفة ومنذو 1400 لم يتوقف الارهاب توقف عن الكتابة والرد على الاستاذ فول على طول لانه يقول دائما الحقيقة مما يجعلك تهستر وترتجف من حقيقة اسلامك الذى طبقه ابو بكر البغدادى بحذافيره وطبقه قبله السلف الصالح من مؤامرة سقيفة بن ساعدة وحتى يومنا هذا فهل ياترى تتجراء وترد على الاستاذ فول على طول بعد الان

من هم عبدة الثور الهائج منذ الفي عام يا راسبوتين الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

من الطبيعي أن تشتم الإسلام والمسلمين فهذه وظيفتك في ايلاف ولو فعلت غير ذلك لظننا أن الرب شفاك، وهذا من رابع المستحيلات، لأن هذا ما تجتره منذ سنوات يا راسبوتين الحقد والكراهية. أصبحت ممل واضحوكة للقراء والكتاب والمحررات من مجّ هذه الاسطوانة المشروخة عن الإسلام والمسلمين والمسحيين والأكراد، وكذلك عن القاعدة والدواعش الذين لا تختلف أنت وأقرانك عنهم بشيء، لا بل أنت الوجه الشنودي القبيح لهم، لماذا تحدثنا بما لا تفقه ولا تحدثنا بما أنت خبير به مثل قساوستك ورهبانك وجرائمهم ولصوصيتهم وإغتصاب الأطفال ورشم النساء بالكنيسة وقتلهم لبعضهم البعض بوحشية لم يشهد تاريخ البشرية مثيلاً لها ومنذ مئات السنين، ولولا عناية الله وذكاء الأمن المصري وكشف ملابسات جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس لبقيت هذه الجريمة كغيرها من جرائم باباوتكم مسجلة كوفاة عادية بتعتيم وتضليل الكنيسة عليها. يا رجل فضائحكم أصبحت على كل لسان ورائحتها تزكم الأنوف من على بعد سنوات ضوئية. ولا حاجة لبذل مجهود كبير للإطلاع عليها حتى للأطفال، فقط اكتب على جوجل : مسيحية تفضح الكنيسة ، أو ثنائي الفكاهة ايمان نبيل و منال موريس أو وجيه رؤوف لترى وتسمع ما يشيب له الولدان عن مآسيكم وخزعبلاتكم وشعوذاتكم ولتعرف أيضاً أن هذه البدعة أو التجمعات الدينية المسماة أرثوذوكس حسب وصف بابا الفاتيكان أو رأي المطران جورج خضر في طريقها للإنقراض وتحول أتباعها للديانات الحقيقية كالكاثوليك أو الإسلام.

الحقيقة الوحيدة والمرّة هي حقيقتكم النتنة
بسام عبد الله -

نحن يا مردخاي فول لا نشتم أحد وخاصة أمثالك لأننا نعرف أن من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار. لماذا؟ لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون، يجترون ويرددون ما تلقنهم كنائسهم المعيبة وتجمعاتهم الدينية المشبوهة والمطبوعة على الغدر والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة باعيننا عمود والعمود في عينهم شوكة. عقيدتهم أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة لمن يعبد القساوسة والرهبان ويقدسهم ويطيعهم ويطبق تعاليمهم بعمى لا حدود له وتعتمد على السخافات والخزعبلات والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن ديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء من غجر اليونان من أتباع يهودا الإسخريوطي. أما إذا أردت الإثبات والشواهد على أقوالنا من الأناجيل فخذ عندك هذه بعض النصوص باختصار: سفر العدد 31: 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. 18 لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ. تثنية 20: 10 حِينَ تَقْرُبُ مِنْ مَدِينَةٍ لِكَيْ تُحَارِبَهَا اسْتَدْعِهَا إِلَى الصُّلْحِ. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكَ إِلَى الصُّلْحِ وَفَتَحَتْ لَكَ، فَكُلُّ الشَّعْبِ الْمَوْجُودِ فِيهَا يَكُونُ لَكَ لِلتَّسْخِيرِ وَيُسْتَعْبَدُ لَكَ. 12 وَإِنْ لَمْ تُسَالِمْكَ، بَلْ عَمِلَتْ مَعَكَ حَرْبًا، فَحَاصِرْهَا. 13 وَإِذَا دَفَعَهَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى يَدِكَ فَاضْرِبْ جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ، كُلُّ غَنِيمَتِهَا، فَتَغْتَنِمُهَا لِنَفْسِكَ، وَتَأْكُلُ غَنِيمَةَ أَعْدَائِكَ الَّتِي أَعْطَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ. 15 هكَذَا تَفْعَلُ بِجَمِيعِ الْمُدُنِ الْبَعِيدَ

هلوسات غجر اليونان أتباع يهودا الإسخريوطي
بسام عبد الله -

حيلك يا مردخاي فول الصهيوني وتفتخر لا يطق لك عرق النسا، هل تعتقد بأنك عندما تهوج وتموج بأنك ستحقق شيء ما؟ وهل أحد يتوقع منك غير هذا الهذيان والهلوسة ؟ أنت يا زهايمري؟ فعلاً مريض وميؤوس من شفائك ولا أمل منك وأصبحت وأقرانك تماما كالسرطان الخبيث علاجه الوحيد البتر والإستئصال. لأنك لا تقرأ وإن قرأت لا تفهم وإن فهمت تتعامى وتتابع إجترار نفس الإسطوانة المشروخة بشتم وسب العرب والإسلام والمسلمين. وترداد سخافات وخزعبلات من إختراع حقدك وعنصريتك.

مش تحكيلنا عن مشروع مردخاي فول للإيمان ومحبة الرب في تقدير الجمال
بسام عبد الله -

حدثنا يا مردخاي فول عن إغتصاب الأطفال ورشم النساء ووقتل الرهبان لبعضهم البعض ودولة شنودة بتاعك بدل الفذلكة والكلام الفاضي والسب والشتم الذي لا تتقن غيره، وماذا عن مشاريعك المستقبلية في تحقيق أحلامك وتطبيق أقوال ربك يهودا الإسخريوطي الذي أتحفتنا بقوله المأثور : عندما نرى أنثى جميلة أول كلمة ننطق بها : اللة على هذا الجمال وتعنى لنا سبحانك ربى على هذة القدرة على الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة ( انتهى الإقتباس) أي متى ستفتتح المكان الذي لا نعرف ماذا ستسميه وتعرض فيه أهل بيتك حتى يتأمل الناس الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة وهل أعددت صيغة التعهد الذي سيوقع عليه الناس الغلابة من أهل الورع والتقى والإيمان قبل الدخول بأن تفكيرهم لن يكون قذراً وسيرددون فقط كلمات الرب في حسن خلقه. وأنهم من جماعتك من البشر الأسوياء وليسوا من القطط الجائعة التى تنظر الى الأنثى مثل قطعة اللحم حسب قولك. مش تنضب بقى يا مردخاي فول يا عجوز يا متصابي يا بتاع التحرش! واحد زيك لسه من يومين واخد شهادة محو الأمية، صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين. لا يوجد عندك غير هذا التعليق المملوء بالشتائم والسباب على الإسلام والمسلمين والعرب والعروبة والقراء والمعلقين والكتاب والمحررين الذي تلطعه على كل مقال حتى مواضيع الطبخ والرقص والغناء، ولا ندري من كتبه لك. مش تقول لنا ليه رحت تسكن جنب جامع الشرطة مع ناس تحقد عليهم وتكرههم من المسلمين المقيمين في الأحياء الراقية النظيفة، إذا مش عاجبينك ما تروح تسكن مع حبايبك في حاراتكم الموبوءة. ملاحظة: هذا ليس بتعليق أخير وسنعود لدحض كذبك وإفترائك على الإسلام والمسلمين والعرب والعروبة ورد شتائمك وسبابك كلما عدت وإلى الأبد أو حتى يأخذ الله أمانته

إلى الفس وركة بن جوكر
بسام عبد الله -

واضح أن المدعو الفس وركة بن جوكر خبير في التزلف والنفاق لسيده مردخاي فول الزهايمري الصهيوني، لماذا لا تنزل إلى الحارة وتلعب مع مردخاي فول كرة شراب بدلاً من النفخ فيه ومسح الجوخ والفذلكة والتنظير على أسيادك،

..................
فتحي -

أتمنى على صحيفتنا الغراء تأسيس مصحة نفسية لعلاج من يبدو عليه أثر للهرطقة والهياج والجنون للبعض من الذين يدلون بتعليقات أصبحت في الفترة الأخيرة تنضح كراهية مقيتة لاحدلها لدين الله الحنيف .. الدين الناسخ لكل ماسبقه من أديان .. حقيقة يؤسفني أن وصلت الكراهية إلى حد التهجم والتهكم على رموزه قرأتها في أكثر من تعليق .. حقيقة أنا أحمد وأشكر الكثير من المعلقين الشرفاء على أنهم ماسكين أعصابهم .. أحدهم وهو من المعلقين القدماء في هذه الصحيفة قال لي بأسى وبحسرة كانت بادية على محياه الذي ينضح إيماناً وتقوى لو أردت أن أشرشح مايسمون بالتلامذة والصراعات التي كانت بينهم والخيانات التي كانت تدور بينهم لفعلت .. وقال لو أردت أن أُفند ما جاء في كتبهم المقدسة المحرفة وأُبين غباء التحريف الذي طالها لفعلت .. وقال هذا الصديق أيضاً لو أردت أن أجمع كمية المجون والخلاعات والتزوير والطعن في أعراض الأنبياء والنيل من شرفهم لفعلت .. ولكن يمنعني من كل هذا ديني القويم الذي علمني الأدب واحترام المخالف أن لا أفعل .. حقيقة شكرته على سمو أخلاقه وتمنيت من الله أن يهدي هؤلاء الموتورين وأن يهديهم إلى طريق الحق وأن يبتعدوا عن الطرق الموحلة بالكراهية والأحقاد .. آمين .

ردا على الافاق الصليبي الحاقد ابورقة
عليك ان تخجل من قتل مسيحيتك للبشر -

رداً على الصليبي الحقود والجاهل ابو ورقة محترف الكذب المقدس فإننا نقول له ولغيره من الصليبيين المشارقة الاوغاد ، انه بخلاف ما يروجونه من اكاذيب وافتراءات على الاسلام العظيم من حقدهم الكنسي السرطاني الخبيث. نقول انه لا يوجد في الاسلام قتل للكفار لانهم كفار. لكن لانهم معتدين ممكن بدليل انكم يا صليبي سافل بالملايين بالمشرق ولكم آلاف الكنايس والاديرة. وأنك يا احمق تسلسلت من اسلافك الكفار المشركين ولم يحصل لهم شيء منذ الف واربعمائة عام ونيف لتصل يا كافر الى حوار التعليقات في ايلاف لتشتم المسلمين وتفتري على الاسلام يا كافر بالوصايا والتعاليم ، ان حرمة الدم الانساني حاضرة في ذهن كل مسلم سني موحد فاذهب يا صليبي الى تاريخ مسيحيتك الدموي وانظر ماذا فعل المسيحيون الكفار من امثالك بالانسانية لانهم ( كفار ) من مذابح ومجازر يندى لها جبين ربك يسوع ..

غزت المسيحيون العالم وأبادوا سكانه
ردا على الافاق الصليبي الاحمق ابو ورقة -

مش مفهوم تعيير الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المسلمين وحدهم بالغزو ؟!! في الوقت الذي غزت فيه روما مصر والشام وشمال افريقيا ولا دا مش غزو يا صليبيين ؟ وفارس العالم القديم ؟! وغزت المسيحية العالم القديم والجديد وقتلت سكانه ونهبت خيراته والغزو كان اُسلوب الامم كلها في الازمنة الغابرة وعندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادت سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس ثمانية مليون ومن بقي أرغم بالجوع والارهاب على المسيحية واختفت لهجاتهم وثقافتهم فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام يا صليبيين اوغاد ؟ ها انتم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولكم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ، في عام 1905، كتب مارك توين، الكاتب الأمريكي الساخر الشهير، نصًا طويلاً بعنوان «ليوبولد يناجي نفسه – الدفاع عن حكمه للكونغو»، هاجم فيه ممارسات ملك بلجيكا المسيحي الدموي، وسخر من استغلاله لأرض أفريقيا؛ قال فيه على لسان ليوبولد:«حين يفشلون في أداء مهامهم بسبب الجوع، والمرض، واليأس، والعمل المُضني الذي لا ينقطع، دون راحة؛ ويهجرون بيوتهم إلى الغابات ليتجنبوا عقابي، يطاردهم جنودي السود، ويذبحونهم، ويحرقون قراهم بعد أن يأخذوا بعض الفتيات رهائن. إنهم يقولون كل شيء: كيف أضرب أمة كاملة بالسياط؛ أمة من الكائنات عديمة الأصدقاء؛ فأنهي وجودهم في الحياة، متلذذًا بكل وسائل القتل لإشباع رغباتي».لكنك لن تقرأ هذا النص في أي مكان رغم أن مارك توين كاتب عالمي؛ ولن يسمع عنه الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية رغم أن نصوص مارك توين مشهورة في المناهج الأمريكية، إلا كتاباته السياسية.هل ترى؟ حين تقتل أكثر من 10 ملايين إنسان أفريقي لا يقول أحدٌ أنك ارهابي لن يصبح اسمك مرادفًا للشر؛ ولن تثير صورتك الخوف، أو الكراهية، أو حتى الأسى. لن يتكلم أحدٌ عن ضحاياك، واسمك سينساه ا

لماذا يستمرء عباد الرب المصلوب المعلق
الصليبيون المشارقة الكذب ثم الكذب الى ما نهاية ؟! -

إن المرء ليتعجب من استمراء عباد الرب المصلوب المعلق الصليبيين المشارقة الكذب والكذب في الوصايا خطية كبيرة يتعجب من كذبهم وافتراءهم على الاسلام والمسلمين في زمن السموات المفتوحة ومحركات البحث العملاقة التي رفعت اليها قصة الاسلام بشتى اللغات ما اوسخكم وما اخبثكم يا صليبيين مشارقة هاربين من واقعكم حيث الاٍرهاب الكنسي و المسيحي الاجتماعي في المشرق الى الغرب ومع ذلك لم تؤثر فيكم طول إقامة فيه ولا وصايا اي نوع من البشر انتم اذ تحترفون الكذب المقدس وتمارسونه وتنفسون عن احقاد كراهية سرطانية ستقتلكم يوماً ؟! الحقيقية ان الصليبي المشرقي يكذب ويعرف انه يكذب وان الكذب حرام في الوصايا العشر قال المسيح لا تكذب ويبدو ان المسيحي فهم من ذلك لا تكذب على ابناء دينك وأحيانا مذهبك اما بقية العالم فاكذب عليهم ولا يهمك لان يسوع حيشيل عنك ؟! والصليبي يكذب في زمن محركات البحث العملاقة التي تحتوي على مليارات المعلومات وفي المتناول فهنا الصليبي الارثوذوكسي ابو ورقة يكذب بشإن الاسلام ويكذب بشإن المسيحية وياللعجب يا صليبي مشرقي الا تستحي الا تخجل الا ترعوي لماذا صار الكذب لديك اسهل من شرب الماء الزلال الا تخجل من الكذب في زمن محركات البحث العملاقة والسموات المفتوحة وتهاوي الجدران والأسوار عجيب امرك يا صليبي وما اشد وقاحتك وصفاقة وجهك واعوجاج لسانك خلاص بطلت تعتقد ان الكذاب هالك و نهايته جحيم الابدية في مصهور الملح والكبريت ؟!!

قبطية تشهد للاسلام والمسلمين بالخير والرجولة
وتفقأ اعين عباد الرب المصلوب المعلق -

أثناء الفتح الإسلامي لمصر حاصرت جيوش المسلمين الجنودَ الرّومانَ في منطقة مصرية تدعى بِلْبِيسَ، فخَشِيَ النساء على أنفسهِنَّ من المسلمين، وتصورْنَ أن المسلمين مثل المجرمين الرومان، الذين يغتصبون النساء وينتهكون الأعراض. لكن أرمانوسة بنت المقوقس -عظيم القبط- طمأنتِ النِّساء، وقالت لإحدى وصيفاتها: أنتِ واهمة يا ماري، أنسيتِ أن أبي [المقوقس] قد أهدى إلى نَبِيِّهِم - صلى الله عليه وسلم- السيدة مارية القبطية عليها السلام فكانت عنده في مملكة، بعضها السماء، وبعضها القلب. لقد أخبرني أبي أنَّه بعث بها؛ لتكشف له عن حقيقة هذا الدين، وحقيقة هذا النبيّ - صلى الله عليه وسلم-، وأنَّها أرسلت إليه أن هؤلاء المسلمين هم العقل الجديد الذي سيضع في العالم تمييزه بين الحق والباطل، وأن نَبِيَّهَمُ - صلى الله عليه وسلم- أَطْهَرُ منَ السحابة في سمائها، وأنهم جميعًا يَنبعثون من حدود دينهم وفضائله، لا من حدود أنفسهم وشهواتهم، وإذا سَلُّوا السيف سَلُّوه بقانون، وإذا أغمدوه أغمدوه بقانون.وقالت للنساء: لأنْ تخاف المرأة على عِفَّتِها من أبيها أقربُ من أن تخاف عليها من أصحاب هذا النبيِّ - صلى الله عليه وسلم-؛ فإنهم جميعًا في واجبات القلب وواجبات العقل، ويكاد الضمير الإسلاميّ في الرجل منهم يكون حاملاً سلاحًا يضرب صاحبه إذا هم بمخالفته. وقالت أرمانوسة لوصيفتها أيضًا: لقد أخبرني أبي أن هذا الدين سيندفع بأخلاقه في العالم اندفاع العُصارَةِ الحَيَّة في الشجرة الخضراء، طبيعة تعمل في طبيعة، فليس يمضي وقت غير بعيد حتى تخضر الدنيا وترمي ظلالها.وقد صدقت فِراسَةُ أرمانوسة؛ فقد أرسل عمرو بن العاص أرمانوسة وجميعَ مالِها وخدمها معزَّزَةً مكرَّمة إلى أبيها المقوقس عظيم القبط، في حراسة جنود الإسلام، بقيادة قَيْسِ بن أبي العاص السَّهْمِيّ. فهذه هي شهادة وتنبؤات السيدة المسيحية أرمانوسة بنت المقوقس عن الإسلام والمسلمين..

إطمئنوا الاسلام لن ينتهي بمقتل شخص
ستضيع أعماركم هباءاً -

إطمئنوا الاسلام والجهاد لن ينتهيا بمصرع شخص ، الجهاد ماض الى يوم القيامة ؟!!!

الى بسام العبد الله
القس ورقة بن نوفل -

ما ورد على لسانك السليط من حروب فى المسيحية فيها شىء من الواقع وهى حروب سياسية وبسط سلطة ولكن المشكلة ان الارهاب ماركة اسلامية موجودة بوضوح فى القران فكل مسلم يقراء القران ويتقيد بتعاليمه ونصوصه معروفة لكل الناس وموجودة بالتاريخ على انها اطماع سياسية ولم تذكر اية اية فى الانجيل العهد الجديد بينما يوجد 30 الف كلمة بالقران مابين اقتل وانكح كتابكم طلب من اتباعة قتل كل شخص ليس مسلم حتى يكون الدين كله للله ضع لاصق على فمك وكف عن الكتابة التى مللنا منها وخاصة الرد على العلامة فول على طول فهى مثل الاسطوانة المشروخة المعطوبة

الى بائس عبداللات - التكرار يعلم الشطار
فول على طول -

بائس عبد اللات مثل أغلب الذين أمنوا ينتابة حالة هياج وثورة ويموج فى كل اتجاة ويشتم ويسب ..طيب يا بائس لماذا لا تقرأ تعليقى بالراحة وتواجة نفسك بالحقيقة بدلا من وصلات السباب والردح الاسلامى المعتاد ؟ الى متى هذة الطريقة البائسة فى مواجهة مشاكلكم وأمام من يواجهكم بنصوصكم ؟ أرجوك أن تأتى لى بكلمة واحدة شتيمة فى أى تعليق لى أو كلمة واحدة كذب أو أى نص من تأليفى ؟ اذا كنت لا تعرف نصوصكم فهذة خيبتكم ولكن أنا أثق أنك تعرفها ولكن تتهرب وتكذب كالعادة . هل لم ترى أهل العلم منكم ومشايخكم الأجلاء جدا وهم يؤكدون على الغزو وملكات اليمين وبيع السبايا الخ ؟ وهل لم تراهم عندما يؤكدون على الأنفال وخمس الغنائم وكلها خالصة لرسولكم وأنة كان مليونيرا بزمانة ؟ وهل لم تراهم وهم يشرحون لكم نكاح ملكات اليمين واغزو تبوك واغزو روما الخ الخ ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم . لو تظل بقية عمرك تشتم فى فول والمسيحية فهذا لن يغير شيئا من نصوصكم وتعاليمكم وفول لن يغضب أبدا ولن يرد عليك ..قلنا هذا مليون مرة لعلك تفهم . ربما لا تدرى أن الميديا الان فضحت كل شئ ..يبدو أن سباتكم لأكثر من 14 قرنا لا يكفى لكن هل يمهلكم القدر لقرون أخرى كى تفيقوا أم أن قطار الزمن الان سوف يدهسكم بسبب الميديا ؟ تحياتى يا بائس . مازال السؤال مطروح : ماذا فعل داعش خارج نصوصكم المقدسة ؟ وهل لم يفعلها السلف الصالح وأولهم مؤسس الدعوة بحذافيرها ؟ وهل لا توجد فى كتب السيررة والنصوص المقدسة التى لم تحرف ؟ من لدية ذرة شجاعة علية أن يواجة نفسة فقط وهذا يكفى . تحياتى الى كل البؤساء وأولهم بائس عبداللات .

القتلة المسيحيون معمدون كنسياً
ردا على الافاق الصليبي ابو ورقة -

هههه سواء كانت الحروب المسيحية ضد الانسانية والتي تسببت في هلاك ملايين البشر حروب دينية او سياسية فإن من قام بها هم مسيحيون معمدون كنسياً ، الواقع يكذبكم يا صليبيين مشارقة حقدة الاسلام لم يضركم بشيء انتم بالمشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين يا محترفي الكذب والشتم المقدس .. بعدين انت اش علاقتك بسيدنا ورقة بن نوفل المسلم الموحد الإبراهيمي ، انت وفق معيار المسيح الحقيقي كافر ومشرك ومهرطق وعابد الانسان المصلوب المعلق ..

الاسلام باق الى نهاية الزمن
والجهاد ماض الى يوم القيامة -

الصليبيون المشارقة الحقدة المعمدون كنسيا بغطاس الكراهية ، سوف يموتون ويتفننون في قبورهم ويحترقون الى يوم الدينونة و الجهاد فكرةوالمقاومة فطرة - الارهابيون المسيحيون الغربيون المعمدون كنسياً الذين أبادوا ملايين البشر منهم ومن غيرهم يصمون الاسلام والمسلمين بالارهاب ؟! عجبت لك يا زمن !! نحن امة الجهاد كلما سقط فينا بطل ارتفع بطل .. الارهابيون الغربيون من مسيحيين معمدون كنسياً ويهود وملاحدة يحاولون عبثا ، اخطأ مجاهدونا فبدأوا بالعدو الأبعد وكان عليهم ان يبدؤا بالعدو الأقرب الانظمة العربية العميلة للغرب الصليبي ..

وماذا ننتظر من عجوز عنصري وحاقد وزهايمري ومتحرش وذنبه؟
بسام عبد الله -

كيف يفهم من لا يحمل حتى شهادة محو الأمية حتى يدلو بدلوه مع أسياده من المثقفين والنخبة من كتاب وقراء إيلاف ويتحفنا بسخافاته وشعوذاته وخزعبلاته؟ أنت يا مردخاي فول عنصري وحاقد وصهيوني؟ تعتمدون تاريخكم الطالح الذي لا يوجد فيه صالح ويعتمد على الشعوذة والسحر والكذب والنور المقدس وحمامات الكهنة والرهبان ودموع وزيوت الأصنام وقتل الرهبان لبعضهم البعض بوحشية لم يشهد التاريخ مثيلاً لها وإغتصابهم للأطفال ورشمهم للنساء وبيعهم لصكوك الغفران، وتعويذات فلتاؤوس وقصاصات الورق والفتائل على قبره لكتابة لحل مشاكلكم. تعليقاتك يا مردخاي فول تؤكد بشكل لا يقبل الشك أن مفعول الكبسول عكسي لأنك تدخل بعد تناوله بنوبات هذيان وحالات صرع وخطرفة. وأمثالك لا يحتاجون لتفسير وأجوبة على أسئلتهم لعسر الفهم المزمن لديهم، ولأنك حاقد والحاقد أعمى وأصم وأبكم يرى الشوكة التي في حذاء الآخر عمود والعمود الذي في عينه شوكة، هذه هي الحقيقة المرة الوحيدة في واقعك ولا يمكنك تجاهلها. والحوار مع الأغبياء من أمثالك يسبب لهم حالة من الجنون والصرع وإنفصام الشخصية وهذا ما هو حاصل فعلاً وخاصة إذا إقترن بالحقد والعنصرية فيخلق شخصية معقدة لها أشباه تجري خلف ترامواي العباسية . غباؤك يسول لك أنك من الأهمية بمكان ليتحاور القراء معك وأنت لا تفقه شيء. جهل وحقد وعنصرية وتخصص شتائم وسباب فمن ينزل إلى مستواك الوضيع؟ المضحك أكثر أنك تقرأ ردودنا عليك وتعجز عن فهمها فتجتر أسئلة لا معنى لها وتكررها، لذا اتبعنا اسلوب الإغاظة وهو الدواء الناجع مع الحاقدين ليموتوا بحقدهم وغيظهم وغلهم. بالمناسبة ما تلم ديلك، أو بالأحرى أكتب باسمك وبلاش تكتب باسم وركة بن جوكر، لأنه واضح نفس الغباوة ونفس الدناوة.

المسلمون والعرب أسيادك وأسياد أسيادك غصب عنك مش بخاطرك
بسام عبد الله -

أصبح واضحاً للجميع بأن معلقي إيلاف إستطاعوا إيصال المدعو مردخاي فول الزهايمري إلى مرحلة العجز بحشره في زاوية ميته، فبدأ يهلوس ويزمجر ويتخبط ولا يدري ما يكتب. سألناه مراراً وتكراراً بعض الأسئلة البسيطة وبدلاً من الإجابة بتعقل يهرب إلى السباب والشتائم. حدثنا عن الإخوان بل الرهبان الأرثوذوكس اللي نازلين قتل ببعض من أجل حفنة من المخدرات . نتحداك بأن تعلق برأيك عن الجريمة التي حصلت مؤخراً حيث أكدت التحريات أن المخطط لهذه الجريمة هو البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية. والخلاف لم يكن عقائدياً لأن آخر همهم هو الدين كما جرت العادة والخلافات التي بلغت أشدها منذ عهد البابا شنودة الثالث، حيث كان البابا تواضروس الثاني يريد الإستيلاء على أموال دير أبو مقار فخطط لقتل الأنبا إبيفانيوس والإستيلاء على أموال الدير فجند كل من الراهب إشعيا المقارى والراهب فلتاؤس المقارى للقيام بهذه الجريمة التي إنكشفت بمعجزة رغم كل محاولات الكنيسة التغطية عليها ومنع الأمن من التحقيق بها، والإصرار على إتهام جماعات إسلامية إرهابية بها. ولا زالت قناة ملك القسيس ومحور وغيرها والبابا وبعض القساوسة يحاولون التغطية على القضية، والسؤال هنا : إذا كان رهبانهم بهذه الوحشية فكيف يكون أتباعهم ؟ لن نجيب بل نترك الإجابة للمطران جورج خضر. لذا نتوقع قريباً بعد هذه الفضيحة المدوية إنهيار الكنيسة القبطية وخروج جماعي عن هذا التجمع الديني المشبوه واللجوء إلى الأديان الحقيقية كالكاثوليك والإسلام.

طلع لطرطور زنبور
بسام عبد الله -

واضح أن القس وركة بن جوكر خبير في التزلف لسيده مردخاي فول الزهايمري الصهيوني، لماذا لا تنزل يا ابن الزعطوطة إلى الحارة وتلعب مع مردخاي فول كرة شراب بدلاً من النفخ فيه ومسح الجوخ .

نهايتكم وخيمة كما بشركم ربكم في بحيرة الكبريت والأسيد
بسام عبد الله -

ثقافة الكنيسة الشرقية ثقافة عنصرية تخريبية تدميرية ولا تبني أوطان أو تصنع نسيجا واحدا وخاصة بين أبناء الرب من مسيحيي مصر... انتهى - صبر الرب أكثر من 20 قرنا على أبنائه كى يعرفوا الحق ويرجعوا الى الله الحقيقى المتمثل بالإسلام دين الحق والسلام فلم يفعلوا أو يتعلموا من التاريخ أو من تجارب غيرهم ولم يتعظوا ويعرفوا أن الحل الوحيد هو دين رسول الإسلام دين المساواة والعدل والقانون. متى يتم نزع الشرعية الدينية عن بابا الأقباط ونزع الحماية القانونية له، وترك الدين القبطي مسألة شخصية بحتة بين الفرد وبين أبيه أو بين ما يعتقدة ..هل الرهبان الأقباط لديهم استعداد لذلك وحتى بعد 20 قرنا ؟ الاجابة بالنفي طبعا... اذن لا مفر من طردهم من البلاد وكأن الرب فاض بة الكيل بعد أن نفذ صبره لقرون عديدة وسوف يمسحهم من الوجود حتى ينقرضوا بسبب حقدهم وغلهم لأن الحقد يقتل صاحبه ومسيحيي الغرب يعرفون ذلك جيداً ويعرفون نفاقهم ويتعاملون معهم بكراهية شديدة ويعتبرون أن ما ورد بالأسفار موجه لهم والأمثلة كثيرة منها سفر الحكمة المنسوب لسليمان الملك : (16أما أولاد الزناة فلا يبلغونَ أشُدَّهم وذرِيَّة المضجعِ الأثيمِ تنقرضُ. 17 إن طالَتْ حيواتًهم فإنهم يُحسبونَ كلا شيءٍ وفي أواخرِهم تكونُ شيخوختُهم بلا كرامةٍ.) الحكمة 3: 16-17 (6 والمولودونَ منَ المضجعِ الأثيمِ يشهدونَ بفاحشةِ والديهم عندَ استنطاق أحوالهم.) الحكمة 4: 6 أولاً: ما هذه العنصرية وما هذا الظلم وعدم العدالة وانعدام العقل والمنطق، فما ذنب الأطفال الذينَ لا فرق عند الرب كما يُفترض بين ابن الزواج وابن العلاقة منهم. وما علاقة مصير الإنسان وحساب الرب المزعوم له وتشكيله لحياته إلا على أساس أفعاله وخيراته وذنوبه وجرائره، وليس أصله ونسبه وكيف جاء، وتعليق المدعو فول كلام شخص متخلف بدائيّ لا يفقه شيئاً لذا.. سيدى الكاتب : عليك أن تعود لأصل المشكلة وهو ما يلقن وما يجري في كنائسهم من تعاليم عنصرية وحقد وكراهية وإغتصاب للأطفل وخزعبلات وشعوذة وتفاهات الواضحة والتي تخر من تعليق فول، والعبرة بالنتائج .

امة لا تنام على الضيم
وان نامت استيقظت -

نحن أمة تضعف لكنها لا تموت اذا سقط فيها بغدادي نهض شامي او مغربي او مصري او يماني ..يا ويلكم منا يا كفرة ويا منافقين ..

المجاهد الأعظم المسيح عليه السلام !
تعالوا نغيظ الصليبيين المشارقة -

انتم اليوم لا نصارى ولا مسيحيين حتى ، انتم بوليسيون وثنيون ميثرائيون نسبة الى ميثرا اله الوثنيين نسبة الى بولس شاؤول اليهودي الذي هدم النصرانية فأنتم اليوم كذا مليار مهرطق بعيسى بن مريم وكافر به ، وسوف ينزل المسيح عيسى بن مريم قبيل يوم القيامة. بالشام مجاهدا بالإسلام. مع مهدي المسلمين فيكسر الصليب كناية عند تدمير الفاتيكان وقتل الخنزير كناية عن قتل آخر بابا للمسيحية على زمانه ويريق الخمر كناية عن اراقة دماء من لم يؤمن بالإسلام وسوف يؤمن به مسيحيو زمانه ويدخلون الاسلام فالحق حالك يا مسيحي مشرقي اسلم تسلم الآن ، فلعلك لا تدرك زمان نزول المسيح عيسى بن مريم عليه السلام فتكون من الخاسرين ويكون مصيرك مصهور الملح والكبريت في الجحيم الى أبد الآبدين آمين ..

اختيار العدو الخطأ
حسام الدين -

اختار الغرب الصليبي العدو الخطأ له ، نحن قوم لا نذل نحيا كراما او نموت بكرامة ..