فضاء الرأي

التصوُّف أسُّ الدين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من عادتي أن أحمل معي"مِسبحة" أستعين بها أحياناً في قراءة الأذكار، وذات مرة وعند خروجي من المسجد تفاجأت بأحد الجيران يبادرني بالتحية ثم ينصحني بأنه خيرٌ لي أن أُسبّح الله بأصابعي لأن "المِسبحة" من البدع المكروهة!
هكذا أصبح الدين قوانين تُتَّبع، هكذا جُرِّد الدين من الروحانية.&
لو نظرنا إلى الإنسان المسيحي سنجده يشعر بالاطمئنان عندما يحمل الصليب كقلادة أو يحمله بيده كما يفعل الكهنة ورجال الدين، هذا أمر جيد في نظري، حيث أن الدين من دون رموز مادية أو روحية نتعلق بها يصبح جافَّاً، والتعلق بها لا يكون لذاتها، بل تكون بمثابة التذكير بالله والشعور بمعيِّته في كل لحظة، لذلك نجد عند المتصوِّفة من المسلمين بعض القلائد(تحوي آية الكرسي مثلاً) أو المسابح يحملونها معهم بالإضافة إلى حلقات الذكر الجماعي(الحضرات) التي يحيونها ويشعرون أن الرسول بروحه حاضر معهم، هذه جميعها تعطي راحة للإنسان وتضفي عليه السكينة التي تنعكس على علاقته بشكل جيد مع ذاته أولاً ثم مع الآخرين، هذا الإنسان المسكين الذي سئم من التديُّن الصارم الجاف الذي يجعل من كل أمرٍ حسن وجميل بدعة وشرك.
جعلوا من الدين واجبات تُؤدَّى في وقتها فقط، سلبوا من الدين جوهره الأساسى وهو الحب، وكأن الله خلقنا لنقوم بعبادته من خلال طقوس شكلية! حاشاه جلَّ جلاله فهو غني عن تلك الطقوس. خلقنا لأنه أحبَّنا أولاً، وبالحب ننقاد إليه عاشقين لا مُرغمين.&
من هنا أقولها وبكل وضوح: التصوف هو أسُّ الدين، ودينٌ بلا تصوف يقود غالباً إما للإلحاد وإما للإرهاب، وليس التصوف الإسلامي هو الضروري لوحده؛ بل حتى المسيحية واليهودية بلا تصوف تصبح خطرا على معتنقيها. فكفُّوا عن محاربة التصوف، كفُّوا عن تشويه سمعة المُتصوِّفة، فوالذي نفسي بيده ما عشق الناس الإسلام ولا عرفوه إلا من خلالهم، ولو عرفوه من خلالكم لما قبلته الشعوب واشمأزت منه القلوب .
علاقتي مع الله قائمة على الحب، وطالما أنها قائمة على الحب فمن المستحيل أن أكره الآخرين أو أتحكم في معتقداتهم أو أزدريهم أو أسعى إلى إجبارهم عنوة إلى ديني أو مذهبي، فالسير إلى الله يحركه الحب لله ولكل خلق الله، هذا هو التصوُّف بكل بساطة. فالتصوف يجعل من الدين عنصر بناء لا عنصر هدم.&
ومن لديه حساسية من المصطلحات والمفردات، أو يسيء الظن بأن التصوف ابتداع وانحراف عن منهج الإسلام كما نزل على نبيه، أقول له: كن على الفطرة، أنظر إلى البسطاء وتمثَّل طريقتهم، فالتديُّن عند البسطاء يستند على ستة مبادئ أساسية:
-ما وافق الفطرة(النزعة الإنسانية) أخذوا به وما خالفها تركوه وإن كان نصَّا دينياً.&
-صفاء القلوب من الحقد والحسد.&
-حسن الظن بالله.&
-الإيمان برحمة الله الواسعة.&
-الاعتدال.&
-احترام حرية الآخرين وعدم التدخل في معتقداتهم.&
والمتديِّن المسلم البسيط تجده يؤمن بأن الدين هو:
-المحافظة على الصلوات الخمس سواءً في المسجد أو المنزل.&
-الابتعاد عن كبائر الذنوب كالزنا والشرك بالله والظلم.&
-بر الوالدين.&
-ترك الغيبة والشماتة في الآخرين.
كل ما سوى ذلك لا علاقة للإنسان المسلم به، ولا ينبغي أن ينشغل به أو يقحم الدين فيه.&
هكذا يخبرنا الضمير الإنساني، وهكذا يجب أن نربي أبناءنا، حتَّى تنعم الأجيال القادمة بالمحبة والسلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصوفية تعيد انتاج الوثنية
التي أبادها الاسلام ودفنها -

إنما جاء الاسلام ليقضي على رموز الوثنية و ليجرد المعاني من التصورات الذهنية ، ولذلك كان الله " ليس كمثله شيء " فكل ما يخطر في بالك من تصورات الوثنية ، هو سبحانه بخلاف ذلك ، ومن قال ان من يحمل الصليب يشعر بالطمأنينة ان هذا الصليب رمز الدموية والتوحش ورفعه السفاح الدموي قسطنطين وقال بهذا اغلب ، وهو موجود على المعدات الحربية ويرسمه الجنود المسيحيون المعمدون كنسيا على قنابلهم الفتاكة التي أبادوا بها مئات الألوف من أطفال المسلمين في العراق وأفغانستان ان الصليب رمز دموية ويجب ان يتبرأ منه المسيحيون ويهدموه ولا يرفعوه ولا يلبسوه ولا يمسكوه ..

البديل
بهجت -

خلاص .. بلغ السيل الزبى .. الدين القويم يتعرض دوماً لهجمات لاتكل ولا تمل سواء من بعض المعلقين الذين يتصفون بأنهم لايؤمنون بالله ولا باليوم الآخر أو من بعض الطروحات التي تقذفها علينا أقلام بعض كتاب المقالات .. وعليه فإنني أقولها على بلاطة وأسوة بعرّاب إيلاف الذي هو مع المنادين كغيره من عتاولة الليبراليين المعتبرين بفصل الدين عن الدولة أطالب أنا أيضاً بفصل الدين عن إيلاف .. بمعنى أن أي طروحات وأي تعليقات خاصة من طائفة أهل الكتاب و الذمة تتحدث عن الدين يجب أن لايكون لإلافنا الغراء لها مكان .. حقيقة تعبنا من هؤلاء وأولئك .. نتمنى على أيلافنا أن تعوض ذلك بزيادة جرعات الطرح الثقافي والأدبي لاسيما الطروحات التي كانت شبه مجهولة في غالبية عالمنا العربي وأعني بهذا مايتعلق يثقافة المعسكر الشرقي من كوكبنا الأزرق الذي كان بزعامة الراحل الإتحاد السوفيتي .. أن على يقين أن معظم القراء يوافقونني الرأي .

الحرية الدينية لغير المسلمين مكفولة
ومحروم منها المسلمين في اوطانهم وخارجها -

في المشرق الاسلامي الملايين من غير المسلمين اصليين ووافدين ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين مقارنة بملايين المسلمين الذين يتعرضون للقمع والاضطهاد والقتل في اوطانهم وخارج اوطانهم ، شو بدك اكثر من هيك احترام لحرية وعقيدة الآخرين في بلد مثل اليونان لا تستطيع الاقلية المسلمة انتخاب مفتيها ؟! بينما في المشرق الاسلامي للكنائس باباوات وبطاركة لا احد يتدخل في شئونهم ..

أعيدوا الاسلام الذي اختطفه الاستبداد والتشدد
مسلم سني من بلاد الحرمين -

الصوفية ليست حلاً ، علما ان الصوفية ليست شكلًا واحدًا فهناك الصوفية الجهادية التي طردت الغزاة الصليبيين الغربيين من بلاد الاسلام ، نحن نقول أعيدوا الاسلام الذي اختطفه الاستبداد والتشدد ، تحالف السُلطة مع المتشددين جعلها تترك الساحة لهم لينشروا افكارهم المتشددة وينفذونها مقابل سكوتهم على تجاوزات السلطة او مباركتها

النسخة المتشددة من التدين السعودي kk
اساءت الى صورة الاسلام والمسلمين -

الحقيقة ان النسخة المتشددة من التدين التي أنتجتها السعودية وارادت تعميمها على المسلمين - والتي جرى النكوص عنها الى تطرف آخر عالماني - اساءت الى الاسلام والمسلمين فمعلوم ان التدين يتطبع بالبيئة التي فيها ولذلك وجدنا ان للإمام الشافعي مذهبين مذهب أهل الجزيرة ومذهب أهل مصر ان تدين سكان الهضاب المقطوعين عن العالم كسكان هضبة نجد يختلف عن تدين سكان السواحل الذين يتعاملون مع بشر من مذاهب واديان مختلفة ، ان النمط الذي أنتجته الوهابية في التدين يشبه المعتقد السوفيتي حيث الناس نسخ كربونية في كل شيء ..

اييه هات لي مسيحي واحد احرقه المسلمون حياً او ميتا
الارهاب يتلبس بالمسيحية من يوم ما خلقت .. -

تولى الكنيسة الاسبانية الأسقف كسيمانيز عام 1511م .. وبدأت رحلة التعصب الديني .. سجن .. تعذيب .. حرق .. لكل مسلم يستمسك بإسلامه .. أهوالا لا توصف صنعها ⁧‫#رسل_المحبة_والسلام‬⁩ لان ربهم لا يحب رؤية الدماء ويحب رائحة الباربيكيو البشري ؟! ‏أحرقوا مليون مجلد من كتب العلم .. لأنهم لا يعرفون قيمة العلم .. غوغاء جهلة ‏ثم يحدثونك عن الإرهاب الإسلامي!!

أخشى عليك من تكفيرك ثم ....
فول على طول -

يقول السيد الكاتب : خلقنا لأنة أحبنا أولا - سلبوا الدين من جوهرة الأساسي وهو الحب - علاقتي مع الله قائمة على الحب، وطالما أنها قائمة على الحب فمن المستحيل أن أكره الآخرين أو أتحكم في معتقداتهم أو أزدريهم أو أسعى إلى إجبارهم عنوة إلى ديني أو مذهبي، فالسير إلى الله يحركه الحب لله ولكل خلق الله، هذا هو التصوُّف بكل بساطة. فالتصوف يجعل من الدين عنصر بناء لا عنصر هدم. ..انتهى الاقتباس . أولا كل التحية للسيد الكاتب على انسانيتة الراقية ومشاعرة الرقيقة ولكن عذرا سيدى الكاتب فان هذا ليس هو الاسلام ..تعاليم الاسلام عكس ذلك تماما ..كلمة الحب لم ترد ولا مرة واحدة لا فى القران ولا فى التفاسير ولا فى الأحاديث ولا السيرة النبوية ..بالاضافة الى أن الاسلام ينادى بل يأمر أتباعة بأن يكون الدين كلة للة عنوة أى بالقتال والقتل أو الجزية ان بقوا على ديانتهم من أهل الكتاب ..وغير أهل الكتاب لا اختيار أمامهم الا القتل أو الاسلام . التعاليم التى تؤمن بها سيدى الكاتب جاءت فى المسيحية فقط وليس للاسلام علاقة بها لا من قريب أو من بعيد . أما بائس عبد اللات كالعادة راح يؤلف قصص خايبة ..الصليب لا يقتل ولكن الذى يقتل هو السيف وهو رمز اخوانك ومن على شاكلتهم ولا أحد يرسم الصليب على القنابل أو على السلاح وهذة ليست تعاليم الانجيل ولكن هذة شعوذاتكم أنتم ..تعاليم الانجيل واضحة وضوح الشمس " لا تقتل ..وأحبوا أعداءكم وباركوا من يلعنكم وصلوا لم يسئون اليكم ويضطهدونكم " واللة محبة ومن لا يحب لا يعرف اللة ...تحياتى سيدى الكاتب

المسيحيون المعمدون كنسيا هم الارهابيون
والارهاب له دين واحد معروف المسيحية -

كل ما يرمي به الصليبيون الغربيون والمشارقة الاسلام واخوانهم في الدين الملاحدة موجود في دينهم ، وتاريخ مسيحيتهم والحادهم. ولا يستطيع هؤلاء السفهاء خداع الناس فتاريخ المسيحية الدموي والمتوحش ومعه تاريخ الإلحاد اسآلوا ستالين وماو وهتلر عن عدد ضحايا الاٍرهاب الإلحادي والعلماني ، وجرائمها ضد الانسانية موثق بأقلام قومهم المنصفين ومرفوع كله على النت وبعدة لغات ، و الاٍرهاب له دين واحد المسيحية ففي امريكا قتل المسيحيون اكثر من ١٢٠ مليون انسان واكثر من ١٠٠ مليون في استراليا وابادوا شعوب وحضارات ابادة كاملة مثل حضارت الإنكا ونهبها وغيرها. قتلوهم بطرق يعجز العقل عن تصديق بشاعتها بمعنى الكلمة هل تتخيل ان المسيحي يتسلف جثة ربع انسان قتله اخوه المسيحي ليطعمه لكلابه ! ويقول لك ان المسيحيين صناع السلام وأبناء المحبة وهم من أباد ثلاثة ارباع سكان المعمورة ولا يزالون ينهبون ثروات الشعوب ويسترقونهم تحت مسمى الاتجار في البشر في اعمال السخرة والدعارة ان المسيحيين شر محض وشر من عليها الى يوم الدينونة ومصيرهم بالمليارات الى جحيم الابدية التي تنتظرهم بشوق خاصة الصليبيين المشارقة الذين يكذبون على الاسلام و يدعون ان الاسلام فعل بهم كذا وكذا وكله. كذب فهاهم في المشرق بالملايين و لهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين في ظل الانظمة الديكتاتورية القمعية ياليت كان المسلمين كانوا مثل المسيحيين الذين ابادوا ملايين البشر في العالم القديم والجديد كنا خلصنا منهم وخلصنا من تعليقاتهم الكاذبة السمجة ..

وماذا ننتظر من عجوز عنصري وحاقد وزهايمري ومتحرش؟
بسام عبد الله -

عذرا يا حضرة الكاتب سنضطر إلى أن نشرح لهذ العنصري الحاقد والأمي الجاهل المدعو مردخاي فول الزهايمري من أتباع يهودا الإسخريوطي رمز الغدر والخيانة والمنحدر من بقايا يهود موسى الذين لا زالوا تائهين في صحراء سيناء، عظمة وعدالة الإسلام والعرب والعروبة وأفضالهم عليه. السؤال هنا كيف يفهم من لا يحمل حتى شهادة محو الأمية ليدلي بدلوه مع أسياده من المثقفين والنخبة من العرب ويتحفنا بسخافاته وشعوذاته وخزعبلاته؟ أنت يا مردخاي فول عنصري وحاقد وصهيوني؟ تعتمدون تاريخكم الطالح الذي لا يوجد فيه صالح ويعتمد على الشعوذة والسحر والكذب والنور المقدس وحمامات الكهنة والرهبان ودموع وزيوت الأصنام وقتل الرهبان لبعضهم البعض بوحشية لم يشهد التاريخ مثيلاً لها وإغتصابهم للأطفال ورشمهم للنساء وبيعهم لصكوك الغفران، وتعويذات فلتاؤوس وقصاصات الورق والفتائل على قبره لكتابة لحل مشاكلكم. تعليقاتك يا مردخاي فول تؤكد بشكل لا يقبل الشك أن مفعول الكبسول عكسي لأنك تدخل بعد تناوله بنوبات هذيان وحالات صرع وخطرفة. وأمثالك لا يحتاجون لشرح ولتفسير وأجوبة على أسئلتهم لعسر الفهم المزمن لديهم، ولأنك حاقد والحاقد أعمى وأصم وأبكم يرى الشوكة التي في حذاء الآخر عمود والعمود الذي في عينه شوكة، هذه هي حقيقتك المرة والوحيدة في واقعك ولا يمكنك تجاهلها. والحوار مع الأغبياء من أمثالك يسبب لهم حالة من الجنون والصرع وإنفصام الشخصية وهذا ما هو حاصل فعلاً وخاصة ٠٠إذا إقترن بالحقد والعنصرية فيخلق شخصية معقدة لها أشباه تجري خلف ترامواي العباسية . المضحك أكثر أنك تقرأ ردودنا عليك وتعجز عن فهمها فتجتر أسئلة لا معنى لها وتكررها، لذا اتبعنا اسلوب الإغاظة وهو الدواء

عظمة الإسلام هي سر وجوده وحياته وخلوده وليمت بحقده وعنصريته من لا يعجبه
بسام عبد الله -

عظمة الإسلام هي سر وجوده وحياته وخلوده، وهي باعث اعتزاز لكل من ينتمي لهذا الدين ويسير على هديه ويتفيؤ ظلاله ويقتفي آثاره، وهذه العظمة صفة لازمة لهذا الدين، وهي صبغة له ولمن يتدين به ويتعبد الله بالمنهج الذي جاء به هذا الدين العظيم. فمن حيث شاء المرء أن ينظر لهذا الدين يجده عظيماً وفوق مستوى البشر فكراً وحقائق وقيماً ومبادئ وشكلاً وموضوعاً وشعاراً وجوهراً، وأهم مرتكزاته التي تتجلى من خلالها عظمة الإسلام والتي تبعث على الاعتزاز بهذا الدين والفخر بالانتماء إليه. هي التالية: عظمة المرسل وعظمة الرسول وعظمة الرسالة، فالإسلام هو رسالة الله تعالى إلى خلقه أرسل بها رسوله ومصطفاه محمداً صلى الله عليه وسلم، فكان خاتم الرسل والأنبياء الذين سبقوه بحمل الرسالة إياها إلى أممهم وأقوامهم. فالمرسِل هو الله رب العالمين سبحانه وتعالى، وهو الخالق والمصور، خلق الخلق وهو أعلم بهم وبما يصلحهم أو يفسدهم، وهو سبحانه العليم الخبير، ليس أحد من خلقه أقرب إليه من غيره من حيث الخلق والإيجاد والفطرة والعبودية، وليس في الكون أحد أعلم بالخلق من خالقهم ومنشئهم ومبدعهم ،ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير،. وإنه لنوع من التطاول والجحود أن يزعم البشر أنهم أعلم بالخلق ممن خلقهم، وأنهم أقدر على إصلاح البشر ممن فطرهم وأنشأهم خلقاً بعد خلق، وطوراً بعد طور، وهو أعلم بما في نفوسهم من نفوسهم. ومن رحمته سبحانه بخلقه أنه لم يتركهم وحدهم بل سخر لهم سبل الرشد الفاضلة، ودلهم عليه ببعثة الرسل والمؤيدين بما يعجز العقل عن محاكاته، وأقام الحجة عليهم بالآيات المقروءة والمنظورة، ليكون الناس على بينة من أمرهم فيحيى من حي عن بينة ويهلك من هلك عن بينة، إنه الله القادر القاهر الرحيم الحكيم الغفور الحليم جل في علاه تعالت أسماؤه وتقدست صفاته، عرفه أصفياؤه بجليل آياته، وجهله أشقياء خلقه بغفلتهم وطيشهم ورعونتهم.ومن مظاهر عظمة الإسلام انتشاره واتساعه حتى بين ظهراني أعدائه والمتربصين به، رغم ضعف وسائل الدعوة إليه، فها هي عواصم العالم الغربي تشهد المزيد من التحولات نحو الإسلام، ويوماً بعد يوم يزداد المعتنقون لهذا الدين في تلك العواصم التي لا تأل عن حرب هذا الإسلام بكل ما وصلت إليه من وسائل العلم والتقنية والقوة، وهذا واقع مشاهد لا يحتاج إلى تدليل وتوثيق، ومن مظاهر عظمة هذا الدين عالميته وخلوده، فالإسلام رسالة الله إلى الناس كافة، م

عظمة الإسلام هي سر وجوده وحياته وخلوده وليمت بحقده وعنصريته من لا يعجبه
بسام عبد الله -

تابع عظمة الاسلام، ومن مظاهر عظمة هذا الدين عالميته وخلوده، فالإسلام رسالة الله إلى الناس كافة، مهما كانت أعراقهم أو لغاتهم أو ألوانهم، وهو خالد حتى قيام الساعة لا يقبل النسخ ولا الزيادة. وسر العظمة في هذا الاتجاه تتجلى في أمرين هما: الأول: أن معجزة هذا الدين الكبرى – القرآن الكريم – ما يزال يتحدى الناس أن يأتوا بمثله، أو أن ينقضوا معنى من معانيه، أو أن يوجدوا تناقضاً بين حقائقه الفكرية أو العقدية أو إشاراته العلمية والكونية. فرغم تقدم العلوم والمعارف واتساعها، ورغم تفوق أعداء هذا الدين في ميادين العلم والمعرفة فما زال سلطان الإعجاز القرآني متحدياً وقاهراً للجميع. قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً. الثاني: إن هذا الإسلام مهما كان سلطانه غالباً وحجته بالغة فهو لا يكره الناس على الدخول فيه والانتماء إليه ،لا إكراه في الدين،.بل إن عدل الإسلام وسماحته تشمل حتى الكافرين به والكائدين والمتآمرين عليه ،ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى،. ولم ير غير المسلمين ممن عاشوا أعمارهم بين المسلمين، لم يروا إلا البر والإحسان والقسط والعدل في التعامل. وتلك حقائق تاريخية ليست محل جدل وخلاف بين الناس، فالإسلام رحمة للعالمين، من آمن به ومن كفر به، وحتى شريعة الجهاد في الإسلام إنما هي لحماية الحق وكبح جماح الذين يريدون حجب عدالة الإسلام وسماحته عن المستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين لا يستطيعون حيلة ولا يهتدون سبيلاً، وما كان الفتح الإسلامي إلا رحمة للعالمين، وما كانت نتائجه إلا محل ترحيب وإجلال وإكبار، حتى ممن غلبوا في ميادين القتال، اللهم إلا أئمة الكفر والطغاة الذين يريدون استعباد الناس وسلب حرياتهم وكرامتهم. بل إن عدل الإسلام وسماحته تشمل حتى الكافرين به والكائدين والمتآمرين عليه ،ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى،. ولم ير غير المسلمين ممن عاشوا أعمارهم بين المسلمين، لم يروا إلا البر والإحسان والقسط والعدل في التعامل. وتلك حقائق تاريخية ليست محل جدل وخلاف بين الناس، فالإسلام رحمة للعالمين، من آمن به ومن كفر به، وحتى شريعة الجهاد في الإسلام إنما هي لحماية الحق وكبح جماح الذين يريدون حجب عدالة الإسلام وسماحته عن المستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين لا يستطيع

الابتداع في الدين مدخل الى الشرك والكفر
والعاقل من اتعظ بغيره من المسيحيين المشركين -

كان العرب على دين التوحيد الذي بعث به إبراهيم عليه السلام إلى أن جاء عمرو بن لحي؛ فابتدع الشرك وغير دين إبراهيم؛ فكان أول من أدخل عبادة الأصنام إلى أرض شبه الجزيرة العربية عمرو بن لحي الخزاعي أحد سادات مكة في الجاهلية عرف عنه فعل المعروف وبذل الصدقة والحرص على أمور الدين التي تناقلت لهم من جيل لآخر من لدن إبراهيم عليه السلام وحتى يومهم، وإن اختلط هذا الدين الحنيف ببعض الشرك والخرافات؛ فنال حب الناس وتقديرهم وإجلالهم؛ فأعطوه الملك فأصبح ملك مكة وولاية البيت بيده. سافر عمرو بن لحي إلى الشام؛ فرأى أنهم يعبدون الأصنام والأوثان من دون الله؛ فأعجبه فعلهم وظن أنهم على الحق، وأن هذه الأصنام تقربهم إلى الله زلفى؛ فالشام هي موطن الأنبياء والرسالات. قدم عمرو بن لحي من سفره ومعه أول صنم يدخل مكة وهو هبل، ووضعه في جوف الكعبة وطلب من الناس التوجه لهذا الصنم بالعبادة؛ فأجابوه، وبعد ذلك لحق أهل الحجاز جميعهم أهل مكة في عبادة الأصنام؛ ظنا منهم أن أهل مكة أولى الناس بالاتباع فهم ولاة البيت وأهل الحرم. ومن أشهر الأصنام التي انتشرت في شبه الجزيرة العربية بعد هبل، صنم اسمه مناة للعرب جميعا خاصة الأوس والخزرج وكان منصوبا بقديد على ساحل البحر الأحمر، وصنم اسمه اللات لأهل الطائف، والعزى بوادي نخلة بين الطائف ومكة. ولم يزل العرب على عبادة الأصنام التي سنها لهم عمرو بن لحي حتى بعث الله نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم بدين إبراهيم عليه السلام، وإبطال ما أحدثه فيهم عمرو بن لحي ودعوة الناس إلى نبذ عبادة الأصنام وإفراد الله وحده بالألوهية والعبودية، وفعل عمرو بن لحي عظيما في تغيير دين الله واستحق عليه أقصى عقوبة في الآخرة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"رأيت عمرو بن لحي يجر قصبه في النار" يعني أمعاءه.

التكفير هو اعلى درجات الإزدراء
المقالة جميلة يتحدث فيها الكاتب عن إسلام يتيخيله لا وجود له -

الله محبة هذا شعار او لوغو المسيحية ، بينما في الاسلام الله يأمر بكراهية من ليس مسلما ،و انت كشخص مسلم ملزم بكراهية أربعة أخماس البشرية و اذا لم تزدري معتقدات الاخرين فأنت لست مسلما و انما انت خارج عن الملة ، الاسلام لا يسمح لك بأن تحترم إيمان المسيحيين بصلب المسيح و الاسلام يحرض على قتال الكفار الوثنيين و عبدة الاصنام و محمد نفسه كسر الاصنام التي كانت موجودة في الكعبة و هذا ازدراء بمعتقدات الاخرين ، تصور ان المسلمين. ثاروا و هاجوا و هجموا السفارات الغربية عندما اقدم رسام على رسم صورة لمحمد و يلبس عمامة فيها قنبلة و اعتبروه هذا ازدراء لنبيهم فكيف مثلا لو قام شخص بحرق القرآن ؟ اليس كسر الاصنام هو ازدراء لأديان الاخرين ؟ ثم لا تنسى ان الاسلام يكفر كل من ليس مسلما و ما يتبع ذلك التكفير من وجوب الغلظة و الشدة معهم و قتالهم و عدم الرأفة بهم و عدم تقليدهم ،يا أستاذ تركي مقالتك حلوة و موقفك الإنساني موقف رائع و لكن انت هنا تتكلم عن دين لا علاقة بالإسلام الذي جاء به محمد و الذي كان سببًا في ازهاق ارواح ملايين البشر منذ ان خرج من الجزيرة العربية ، لا يوجد صحابي أياديه غير ملطخة بالدماء ، ابو بكر الصديق ذبح مئة الف مسلم بحجة الردة ، خالد بن الوليد الذي هو احد الرموز المقدسة عند المسلمين هو شخص جلف سفاح قاتل يديه ملطخة بدماء الاف الناس الابرياء و قتل مالك بن النويرة و نكح زوجته الجميلة في نفس الليلة ، ثلاثة خلفاء راشدين قُتلوا من قبل صحابة مسلمين مؤمنين ! فأين هو الحب في الاسلام و متى كان الاسلام محبة ؟ هل تقصد حب ذبح الناس ؟ التكفير له تبعات كثيرة و اقلها ان لا تصادق الكفار و الاسلام يكفر كل من ليس مسلما فهل يمكن ان يكون التكفير حب ؟

التكفير في كنيسة الارثوذوكس السوداء
الى اذقان قساوستها ورهبانها -

التكفير في الكنيسة الارثوذوكسية بمصر الي اذقان باباواتهم ورهبانها وقساوستها ؟! الكنيسة السوداء تعلم رعاياها الهالكين في جحيم الابدية ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا الهالك شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا الهالك بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته .

الوثنية الاسلامية
يوسف يوسف -

الى الذي يقول ان الصوفية تعيد الوثنية اقول له ماذا تسمي الحج وطقوسه اليست كلها من مخلفات الوثنية وماذا تسمى الكعبة والطواف حولها والتوجه اليها للصلاة اليست هذه عبادة للحجر تماما كعبادة الاصنام في الجاهلية؟

مفردة الحب تردد صداها في القران الكريم
ردا على عابد الرب الملعون المصلوب المعلق -

عندما كنتُ أبحث عن مفردة (الحب) في القرآن بهدف الرد على الصليبيين الحقدة بتوع المحبة المدعاة الذين أبادوا اعدائهم بلا رحمة ، فوجدت أن الآيات التي تحدثت عن المحبة كثيرة، ولكن هناك آيات خصصها الله لنفسه ليخبرنا بأن هناك أصنافاً من الناس يحبهم الله، وهناك أصناف لا يحبهم الله تعالى.والذي لفت انتباهي وجود عبارتين متعاكستين في القرآن وهما: الله يحبُّ ، الله لا يحبُّ.فمن هؤلاء الذين يحبهم الله ومن هؤلاء الذين لا يحبهم الله؟ هذا سؤال مهم لأن المؤمن يسعى دائماً لمزيد من محبة الله له ورضوانه عليه، وإلا فما قيمة الحياة والعبادة والأخلاق إذا لم تؤدي إلى محبة الله لنا. وبنفس الوقت ينبغي أن نعلم الأصناف التي يبغضها الله لنتجنب أفعالهم ونتبرَّأ منها.المفاجأة أيها الأحبة أن الله تعالى جعل توازناً دقيقاً في كل شيء في كتابه حتى في نسبة المحبة!! فلو تأملنا آيات القرآن نرى بأن الله تعالى قد خصص 16 آية لمن يحب، و16 آية لمن لا يحبّ!! أي أن عبارة (الله يحب) في القرآن تكررت 16 مرة، وعبارة (الله لا يحب) تكررت بنفس العدد أي 16 مرة، وهذا توازن دقيق وعجيب يشهد على أن الله لا يظلم الناس شيئاً، وأن الله قد أحكم هذا الكتاب العظيم.وإليكم الآيات حسب ترتيبها في المصحف:أولاً: عبارة (الله يحب) تكررت 16 مرة في الآيات التالية: (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) [البقرة: 195].2- (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ) [البقرة: 222].(فَإِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ) [آل عمران: 76]. (وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) [آل عمران: 134].(وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ) [آل عمران: 146]. (وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) [آل عمران: 148].7- (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ) [آل عمران: 159].8- (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) [المائدة: 13].9- (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) [المائدة: 42].10- (وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) [المائدة: 93]. 11- (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ) [التوبة: 4].12- (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ) [التوبة: 7].13- (وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ) [التوبة: 108].

هل يعدل الكاتب المسلم السني من قناعاته
بعد ان قرأ تعليقات الكراهية للصليبين المشارقة -

ههههه اعتقد ان على الكاتب ان يعدل من قناعاته بعدما قرأ تعليقات الصليبيين المشارقة التي بتشر محبة له و لدينه و قومه .. ونذكره بقول الله سبحانه ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ..

مناسك الحج ربانية المصدر بخلاف
طقوس المسيحية ذات الاصل الوثني -

يحاول الصليبيون المشارقة التبرير لكفرهم وشركهم بالله وعبادتهم ذات الطقوس الوثنية بالكلام عن مناسك الحج في الاسلام فنقول لهولاء الجهلة الحقدة الذين لم تهذبهم لا وصايا ولا تعاليم فهم هراقطة كفار وفق معيار ربهم أن كل مناسك الحج من الله سبحانه. و سيدنا ابراهيم عليه السلام جد ربكم يسوع هههه وهو الذي رفع قواعد البيت وأدى هذه المناسك كما طلب منه ربه. وأقره الله على ما أضاف اليها ، الذي كان موجوداً منذ الازل قبل ان يولد يسوع بعقود هههه فالذي يرجع طقوس الحج الى الوثنية كافر بإبراهيم عليه السلام وبالتبعية كافر بيسوع ولن يخلص يسوع روحه و سيدحرجه الى بحيرة الملح والكبريت ليحترق فيها طوال عمره ، فاحذروا ان تصفوا مناسك الحج بالوثنية وان المسلمون يصلون للكعبة وإنما يصلون اليها

الصليبيون المشارقة واحتراف الكذب المقدس
وتزوير التاريخ واثارة شبهات اكل عليها الدهر وخري -

هههه الصليبيون المشارقة محترفو كذب مقدس وكراهية ، يناقضون الواقع والتاريخ يتهمون الاسلام بإبادتهم وهم بالمشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة ويعلقون في ايلاف عمرك شوفت نتانه وعفانه اكتر من كده يا مومن ؟! والصليبيون المشارقة يعيدون انتاج وطرح شبهات كاذبة عن الاسلام العظيم جرى الرد عليها قبل عشرين سنة بكافة الوسائل ومن ذلك زعمهم ان سيدنا خالد بن الوليد قتل ظلما مادة الف مسيحي مدني ؟! والحقيقة أن هؤلاد جنود مرتزقة ولم يكونوا مدنيين وإنما جنود مسلحين مرتزقة يخدمون في جيش الامبراطورية الرومانية المحتلة للشرق القديم وكانوا حريصين على قتل المسلمين ولم يقفوا على الحياد والمرتزقة حتى اليوم لا حصانة لهم فيعدمون ميدانيا وهذا ما فعله سيدنا خالد بن الوليد سيف الله المسلول على الكفرة والمشركين والذي فتح له بطرك السريان أبواب دمشق ودله على دروبها انتهى .

تاريخ المسيحية القديم والمعاصر معمد بالدم والتوحش
وحروب الردة حرب اعادة فرض القانون وهيبة الدولة يا جهله -

شوف من يتكلم عن الحروب والدماء ؟! الذين كل تاريخ مسيحيتهم قُتل وتوحش وحروب بينهم وضد البشر الآخرين الى درجة اخلاء قارات باكملها من سكانها صحيح اللي اختشوا ماتوا يا صليبيين وملاحدة مشارقة حقدة سفلة ، اما بالنسبة للشبهة حروب الردة التي كررها هنا صليبي حاقد سافل فنقول الحقيقة ان ما يسمى حروب الردة ليست ردة عن الاسلام ولكنها امتناع عن العمل بركن الزكاة مع تأويل فاسد ( كنا نؤديها للرسول ) و عصيان من بعض القبائل مقرون بحمل السلاح ضد الدولة و امتناع من بعض قبائل العرب عن دفع للزكاة لخليفة رسول الله ابوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه وان ذلك الامتناع اقترن برفع السلاح ضد الدولة ولا تقبل اي دولة في العالم الغربي الديمقراطي مثلاً من بعض مواطنيها العصيان المدني كالإمتناع عن دفع الضرائب مثلاً المقرون بحمل السلاح ، وهو ما يسمى بفرض النظام في الدول الديمقراطية الغربية اي مسيرة او احتجاج يتحول الى عنف يتم قمعه بالقوة وحالاً عندما تخرج الاحتجاجات عن خطها وعن سلميتها.الذين قاموا الاتحاد الامريكي كلفتهم ستمائةالف قتيل وفي اسبانيا الحرب الأهلية كلفت اربعة ملايين قام بها مسيحيون معمدون يا صليبيين مشارقة حقدة غلاظ رقبة ..

هل يمكن للانسان ان يعبد إلها شريرا معتقدًا انه يعبد الله الحق ؟ و لا يدري انه يعبد إله الشر ؟
حمودة التونسي -

قد يبدو هذا السؤال غريبا ! كيف يمكن لاحد ان لا يميز بين الله الذي هو رمز لكل ما هو خير و حسن للبشرية و بين الاله الشرير الذي هو رمز لكل ما هو شرير و سيّء و ضار بالبشرية ؟ و الجواب على السؤال نقول نعم يمكن ذلك لأن الاله الشرير ذكي و عبر التاريخ غرر بملايين كثيرة من البشر وتقمص دور الاله الحق إله الخير و نجح في خداع الناس و أقنعهم انه هو الله ! ، و لكن هناك سر او طريقة بسيطة تساعدنا في معرفة الاله الحق و نميزه عن الاله المزيف ( الشرير ) و هذا السر يكمن في كلمة المحبة ، فكل نص يحثنا على محبة اخواننا البشر هو من الله الحق ، و في الجهة الاخرى مفتاح التعرف على الإله الشرير هو الكراهية فكل نص يجعلك تكره البشر اخوانك في الانسانية هو من الاله الشرير ، هذه طريقة بسيطة لمعرفة الاله الحق و لفضح الاله الشرير ! عسى ان تساعد هذه الطريقة البعض الذين نجح الاله الشرير في التغرير بهم و خداعهم و ان بعرفوا كيف يمكنهم ان يميزوا الاله الحق ( إله الخير ) عن الاله المزيف ( إله الشر )

الى بائس عبداللات
فول على طول -

يا سيد بائس نرجوك أن تأتى بمفردة الحب فى القران التى تتكلم عنها وتحديدا حب الأخرين ..هل أوصاكم القران بمحبة الأخرين غير المسلمين ولو مرة واحدة ؟ أو حتى بمعاملة الأخرين معاملة حسنة وبالتساوى مع غير المسلمين ؟ انتهى - رب المسلمين يكرة المتكبرين ويكرة الخطاة ويكرة الأشرار الخ الخ ..اذن يحب من لأن الجميع خطاة وأشرار ؟رب الكفار يحب الخطاة والمجرمين ويحب الجميع ولكن يكرة الخطية ويكرة القتل والسرقة ..هل عرفت الفرق بين اللة الحقيقى والمزيف ؟ انتهى - التكفير فى المسيحة هذة من شعوذاتكم ونتحداك أن تأتى بنص واحد يؤكد كلامك ..أما كذبك وشعوذاتك وقال الأنبا فلان وعلان فهذا لا يعتد بة ..المسيحية دستورها الكتاب المقدس ولة أكثر من ألفين عام ولم يكفر أحدا ولكن أن يأتى الأنبا فلان وعلان حاليا ويكفرون الغير فهذة من شعوذاتك أنت ...المسيحية ليست وليدة اليوم ..انتهى - عظمة الاسلام واضحة جدا ولا تحتاج أن تذكرنا بها ..فقط نحن نأتيكم بنصوصكم العظيمة جدا ..لماذا تغضب ؟ نحن لم نؤلف قران ولا نصوص من عندنا بل هى نصوصكم وواضح جدا عظمتها والعالم كلة يعرفها فلا تتعب نفسك بالمعلقات عن عظمة الاسلام وسر خلودة ..البوذية والكونفوشية والمسيحية واليهودية الخ الخ أقدم من الاسلام بقرون ومازالت ...انتهى - لا تخلط عن عمد بين التاريخ وبين النصوص الدينية فهذا مدعاة للسخرية منكم وأنت لا تدرى كالعادة ..ربنا يشفيكم . نقطة أخيرة وهى وصلات الشتائم والردح التى تغرق الموقع بها هى مثار للشفقة وتؤكد بؤسكم . تحياتى . ننتظر أن تأتينا بمفردان الحب من الاسلام العظيم ... تعقيب أخير .

تصريحات اباد الكنيسة الارثوذوكسية السوداء
مثبة عليهم بالصوت والصورة وتملأ اليوتيوب يا افاق -

ردا على الصليبي الهالك جرجس عابد الرب المصلوب ا معلق نقول أن الكتاب الموصوف بالمقدس لا قيمة له عند رجال الدين المسيحيين الذين يجتمعون ويقررون. وما يعقدونه في الارض ينعقد في السماء هكذا اخبرهم رسول المسيحية بولس شاوول اليهودي وضحك عليهم فلا تستشهدوا علينا بكتابكم المحرف فالباباوات والبطاركة هم نواب الرب أعطاهم حق العقد والحل حسب رغباتهم ان أقوال الآباء الكنيسة الارثوذوكسيةالهالكين حول تكفيرهم للطوائف المسيحية مثبة عليهم صوت وصورة وباليوتيوب ولا مجال للتنصل منها ، فما تحاوله عبث جرجس ..

الصليبيون المشارقة ا
عندما يتصل كلامهم -

{ وَمَا قَدَرُواْ ٱللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ }نعم. ما قدروا الله حق قدره، فما عظموه حق تعظيمه، ولم يعبدونه حق عبادته. وهم لا يدركون وحدانيته وعظمته. وهم لا يستشعرون جلاله وقوته. فمعنى القدْر معرفة المقدار، وحق قدره سبحانه لا نقدر عليه نحن البشر، لذلك نقدره على قدر طاقتنا أو على قدر ما طلب منا، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” سبحانك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك “وقد خرج علينا اليهود ومن بعدهم أهل الكنيسة مُدعين أنهم يعبدوا الله حق عبادته .. ولكن حين تُبحر في كتبهم التي يؤمنوا بها تجدهم يطعنوا في قدسية الله وعظمته وقالوا عليه ما لا يعلمون … .فالله عز وجل رد عليهم في اكثر من آية ليكشف لهم ضلالهم وأن الله قد غضب عليهم ومأواهم النار .وهذه صفات الرب عند المسيحيين ربهم المقدس . . . . . الرب ضعيف . . . . . . . الرب لا يعمل شيء . الرب مرعب . الرب يكره العنف فذبح بلا شفقة . . الرب ليس له صوت . الرب محدود رغم أنه لامحدود . . . الرب لا يغفر الذنوب . . . ذبح الناس يُرضي الرب . الرب يأمر بذبح الأبرياء لينزل المطر . الرب ينهي الطاعون بذبح المذنبين . . .

كيف تبدو صورة رب المسيحيين الصليبيين المشارقة
من خلال أسفار الكتاب الموصوف المقدس -

الصليبيون المشارقة صورة رب المسيحيين عندهم من خلال أسفار كتاب الموصوف بالمقدس غاية في البشاعة والقتامة وعجب الانسان كيف لبشر ان يصموا ربهم بهذه الصفات التي يترفع عنها أراذل البشر ويعبدونه ويدعون محبته لهم ولغيرهم ، وهذه عناوين لصفات الرب فقط كما وردت في كتابهم الموصوف بالمقدس تحتها نصوص لم أتحمل نشرها حفاظاً على الذوق العام وتورعا ان يصيبني شرها ، فمثلا . . الرب لا يهدأ إلا بالدم ورائحة حرق الجثث . . الرب رجل حرب وسيفه ملوث بالدماء . الرب يأكل ويشرب ويستريح . . الرب له عطر خاص به ، ادخل وشم . . الرب يطالبك بشرب الخمور صاغراً . الرب يقتل بلا وعي فغضب داود منه . الرب يكيل بمكيالين . الرب حول فرعون لجاحد ليدخله النار . الرب ينصحكم بالكذب . الرب يُحجر قلبك ليذبحك . الرب يأمر بشق بطون الحوامل . الرب هو من يحجر قلوب الكفار . الرب يعاقب أصحاب العيوب الخلقية . الرب يساعدك لميزة فيك فقط . الرب من أساطير الأولين . الشيطان عميل وأحد رسل للرب . . . الرب له عُمر . الرب عاجز . الرب مأمور وليس آمر . . . . . . . . الرب ينام ويصحى . . . الرب يحزن ويتأسف . الرب يخشى الناس . الرب ساكن وسط اليهود . الرب يوصي اليهود بالسرقة . . . . الرب يخطر بباله . . . . . الرب يحتاج للتنبيه للإنصاف . . . . الرب خالق الشر .

في المسيحية لا يترتب في حياتنا الأرضية اي عقوبةعلى من لا يؤمن بالمسيح
الى الخروف الضال بسام , نرجوا من الله ان يهديك و تعرف الله الحق -

في المسيحية لا توجد اي عقوبة في هذه الحياة الأرضية على من لا يؤمن بالمسيح الها و مخلصا و لا يعمل بوصايا المسيح و انما عقوبته تكون يوم الدينونة في الآخرة عندما يقف امام الديان ، و مها أجهدت نفسك يا بسام السام فلن تجد في المسيحية نصًا فيه تحريض على قتال الذين لا يؤمنون بالمسيح و غزو دولهم و سبي نساءهم ، و لا الى الغلظة معهم او كراهيتهم او التبرؤ منهم او مضايقتهم في الطريق او أجبارهم على دفع الجزية ، الله في المسيحيةليس ماكر و لا يضل الناس و. ليس بحاجة الى الفلوس و لا يقايض الايمان به مقابل حفنة من الفلوس ! و المسيح لم يفرض ضريبة على من لا يعترفون به إلهًا و انما المسيح جاء ليدل الناس على الطريق الذي عليهم ان يسلكوه حتى يخلصوا من الشرير ، هو لم يأتي ليجبي الضرائب من الناس ، في المسيحية الغير مؤنين بالمسبح يعتبرون خراف ضالة و الراعي يذهب يبحث عنهم يفرح بعودتهم الى القطيع ، لا يوجد راعي يحقد على خروفه الضال او يأمر بذبحه ، شتان بين الراعي الصالح و بين السارق الذي تقمص دور الراعي و الذي يفتك بالخراف و يخلق الفتنة و البغضاء بين خرافه يحرض خرافه على ذبح بعضهم البعض ، اما البيشوي و ملك الدنمارك و الرهبان فهؤلاء ليسوا قدوة للمسيحيين ، فقط المسيح هو قدوتنا و المسيح لم يشترك في الغزوات و لا امر بذبح عشيرة بحجة انهم يتآمرون عليه، هو غفر حتى الذين صلبوه ، شتان بين المسيح و بين ،،،

في المسيحية لا يترتب في حياتنا الأرضية اي عقوبةعلى من لا يؤمن بالمسيح
الى الخروف الضال بسام , نرجوا من الله ان يهديك و تعرف الله الحق -

في المسيحية لا توجد اي عقوبة في هذه الحياة الأرضية على من لا يؤمن بالمسيح الها و مخلصا و لا يعمل بوصايا المسيح و انما عقوبته تكون يوم الدينونة في الآخرة عندما يقف امام الديان ، مهما أجهدت نفسك يا بسام فلن تجد في المسيحية نصًا فيه تحريض على قتال الذين لا يؤمنون بالمسيح و غزو دولهم و سبي نساءهم ، و لا الى الغلظة معهم او كراهيتهم او التبرؤ منهم او مضايقتهم في الطريق او أجبارهم على دفع الجزية ، الله في المسيحيةليس ماكر و لا يضل الناس و لا يأمر المترفين في القرية ان يفسدوا فيها حتى يبيد القرية و الله ليس بحاجة الى الفلوس و لا يقايض الايمان به مقابل حفنة من الفلوس ! و المسيح لم يفرض ضريبة على من لا يعترفون به إلهًا و انما المسيح هو الفادي جاء ليدل الناس على الطريق الذي عليهم ان يسلكوه حتى يخلصوا من الشرير ، هو لم يأتي ليجبي الضرائب من الناس ، في المسيحية الغير مؤنين بالمسبح يعتبرون خراف ضالة و الراعي يذهب يبحث عنهم يفرح بعودتهم الى القطيع ، لا يوجد راعي يحقد على خروفه الضال او يأمر بذبحه ، شتان بين الراعي الصالح و بين السارق الذي تقمص دور الراعي و الذي يفتك بالخراف و يخلق الفتنة و البغضاء بين خرافه يحرض خرافه على ذبح بعضهم البعض ، اما البيشوي و ملك الدنمارك و الرهبان و حتى البابا فهؤلاء ليسوا قدوة للمسيحيين ، كل من لا يعمل بتعاليم المسيح ليس مسيحيًا حتى لو كان بابا الفاتيكان او الأقباط ، فقط المسيح هو قدوتنا و المسيح لم يشترك في الغزوات و لا امر بذبح عشيرة بحجة انهم يتآمرون عليه، هو غفر حتى الذين صلبوه ، شتان بين المسيح و بين ،،،

يسوع الرب الماكر ابو وجهين ؟!
اتباعه المعمدون كنسياً أبادوا الامم ؟! -

الرب ماكر يهوه (يسوع) مكار ، ارميا 1811فالآنَ قُلْ لِرجالِ يَهوذا وسُكَّانِ أُورُشليمَ: هذا ما قالَ الرّبُّ: أُهَيِّئْ علَيكُم شرُا وأُدبِّرُ علَيكُم مَكيدةً ، هذا هو المكر السيء– مُعظم العهد القديمِ سجل حروبِ الإسرائيليون، كما سجل بأن يهوه (يسوع) هو الحامي الأول لإسرائيل والبطل الدموي .– جاء في المزامير (34:14) أن يهوه (يسوع) يريد السلام ويسعى ورائه .. فهل صدق أم كذب ؟– يهوه (يسوع) “رجل الحربِ” (خروج 15:3).– يهوه (يسوع) يحارب عنا (التثنية 3:22) .– يهوه (يسوع) يعلمنا كيف نحارب بالسيف { (2 صموئيل22:34) ؛ مزمور(18:34) ؛ مزمور (144:1) }– يهوه (يسوع) جبار وهايل في المعارك (مزمور24:8) .– دعاء من كاتب المزامير داعياً يهوه (يسوع) أو يُعينه ويجانبه في المذابح الجماعية التي يقوم بها (مزمور35)– للحروب اوقاتها (الجامعة3:8) .– يهوه (يسوع) مسبب الحروب (سيف كل واحد على اخيه) وبذلك تعرفه الناس فتعظمه وتقدسه {حزقيال 38(16-23)} .– كاتب المزامير معروف ومشهور وتمدحه الناس وترقص له لأنه ذبح عشرات الألوف من الضحايا {1صموئيل 18(6-8)}.– حروب كاتب المزامير على الجشوريين و الجرزيين و العمالقة لسرقة أراضيهم (1صموئيل 27:8)– يسوع أعلن أن العهد الجديد لن يختلف عن العهد القديم كثيراً حيث أنه لم يأتي لنشر السلام على الأرض بل لنشر السيف والنار والانقسامات {متى(10:34) ؛ لوقا 12(49:53)} . إن كان يسوع هو رب العهد القديم ، فقد أعد خطة ذكية … فنجد يسوع يأمر اليهود بغزو المدن والقرى والقتل والحرق والذبح وسفك الدماء وهتك الأعراض لنشر الدعوة لأسفار العهد القديم ، وبذلك جعل يسوع اليهود مجرمين … ثم يأتي يسوع في العهد الجديد كالحمل الوديع صاحب المحبة والسلام بإدعاء أن العهد القديم جاء ببشارته ، اين الشعوب الاصلية في قارات العالم الجديد لقد ابادوهم اتباع المسيح المعمدون كنسيا ..

الكذب لا يفيد في زمن النت ومحركات البحث
ايها الصليبيون المشارقة الهراقطة الحقدة -

يحاول الصليبيون المشارقة الشتامون الهراطقة بمعيار مخلصهم نشر صورة وردية بالكذب. عن معتقدهم في زمن النت ، ومحركات البحث العملاقة بشتى اللغات ، ومن ذلك الزعم ان العذاب الدنيوي مؤجل الى الاخرة مع ان كتابهم الموصوف بالمقدس مليء بالعقوبات الدنيوية البشعة للبشر وعلى اتفه الأسباب ؟! ومن ذلك يهوه يعاقب بلا تمييز . قتل الحيوان لو لمس طرف الجبل . يهوه يُعاقب المرأة دون الرجل . يهوه يجامل داود فيكيل بمكيالين . الضرب بفتحة الشرج مصدر لإثبات الإلوهية . يهوه قتل نابال ليتزوج داود زوجته . قتل لأنه وضع يده الطاهرة على التابوت . يهوه يقتل شعب لأنهم نظروا للتابوت فقط . توبة المذنب عقابها حرق أطفاله حتى الموت . يهوه يعاقب قبل طرح التشريع . 14 ألف قتيل لمجرد انهم أعترضوا . لاويني يطلب حقه الكهنوتي فقتل . العقاب بالطاعون بسبب أكلة سمان . يقتل كل من اعترض على الطعام . حفلة زنا علني يباركها الرب كعقاب . يهوه عاقب الابن بسبب ضلال ابيه . يهوه يقتل نبي آمن بأقوال نبي صادق . يهوه يقتل نبي رفض ضرب نبي مثله . يهوه يقل 70 ألف بسبب خطية داود . يهوه يقتل 42 طفل بنهش أجسادهم وهم احياء . يهوه يامرك بأكل لحوم البشر . يهوه يأمر بشق بطون الحوامل . يسوع يُدمر شجرة التين بجهالة . يسوع يُدمر قطيع من الخنازير ويُخرب البيوت . يسوع المحبة يُصيب ساحر بالعمى . . . . . . . نواميس لها طابع وحشي ومذاق دموي عند يهوه . ذنوب لا تستحق القتل عليها . يهوه يصطفي حملة السيوف . يهوه يعاقب سبع أضعاف . يهوه يعاقب الأبرياء بذنب المذنبين . زوجات تغتصب واطفال تُذبح . الإيمان إجباري وإلا السيف

لا تعيرونا باليهود يا ابناء الخطية والرهبان فهذا تاريخ
مسيحيتكم معهم و قتلهم مسيحيون معمدون كنسياً -

‎في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون المعمدون كنسيا معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب ضحايا اليهود على يد بتاع الصليب المعقوف ؟!

الكذب عقيدة المسيحي الصليبي المشرقي ؟!
فهو ؟!! -

إن المرء ليتعجب من استمراء الصليبيين المشارقة الكذب والكذب في الوصايا خطية كبيرة يتعجب من كذبهم وافتراءهم على الاسلام والمسلمين في زمن السموات المفتوحة ومحركات البحث العملاقة التي رفعت اليها قصة الاسلام بشتى اللغات ما اخبثكم يا صليبيين مشارقة هاربين من واقعكم حيث الاٍرهاب الكنسي و المسيحي الاجتماعي في المشرق الى الغرب ومع ذلك لم تؤثر فيكم طول إقامة فيه ولا وصايا اي نوع من البشر انتم اذ تحترفون الكذب المقدس وتمارسونه وتنفسون عن احقاد كراهية سرطانية ستقتلكم يوماً ؟!الحقيقية ان الصليبي المشرقي يكذب ويعرف انه يكذب وان الكذب حرام في الوصايا العشر قال المسيح لا تكذب ويبدو ان المسيحي فهم من ذلك لا تكذب على ابناء دينك وأحيانا مذهبك اما بقية العالم فاكذب عليهم ولا يهمك لان يسوع حيشيل عنك ؟! والصليبي يكذب في زمن محركات البحث العملاقة التي تحتوي على مليارات المعلومات وفي المتناول فهنا الصليبي الارثوذوكسي وغيره يكذب بشإن الاسلام ويكذب بشإن المسيحية وياللعجب يا صليبي مشرقي الا تستحي الا تخجل الا ترعوي لماذا صار الكذب لديك اسهل من شرب الماء الزلال الا تخجل من الكذب في زمن محركات البحث العملاقة والسموات المفتوحة وتهاوي الجدران والأسوار

لماذا لم يقاتل يسوع ولم يغز ويسبي ويفرض الجزية ؟!
ردا على الصليبيين المشارقة الجاهلين بدينهم الملغى -

ان المسيح عليه السلام ظهر كنبي محلي يهودي الى بني اسرائيل في زمن السلام الروماني ولذا لم يكن محتاجاً القوة والحرب والعنف حيث كانت توجد سلطة مركزية تحتكر القوة واليها يلجأ الناس عند اختلافهم وما كانت لتسمح له برفع السلاح مهدداً أحداً ، بل انها في سبيل اقرار السلام الاجتماعي قبضت عليه لمنعه من اثارة قلاقل ومن يدري ربما حمل السلاح كأجداده داوود وسليمان الذين يكفرهما ويخطأهما المسيحيين ؟! لو أمهله القدر ولم يصلب كما يعتقد المسيحيون ولا نعتقد نحن بل نقول رفعه الله اليه ولكن اتباعه المعمدين كنسيا بلاشك حملوا السلاح وأرغموا ملايين البشر على المسيحية وأبادوا آخرين و فرضوا الجزية وسبوا واسترقوا ونهبوا ولا زالوا يفعلون حتى اللحظة .معملاحظة ان يسوع لم يلغ الشرائع السابقة فهي لازلت موجودة بين طيات الكتاب الموصوف بالمقدس و مشيولة الى وقت العوزة وفلتات السن قساوسة المشرق تبدي ذلك ، ارغام أو قتل وابادة وجرائم موثقة يندى لها جبين يسوع ان الكلام ان الباباوات لا يمثلون المسيح كلام سخيف فهم خلفاؤه علي الارض وقد أعطاهم الصلاحيات الكاملة كما يزعمون ان يفعلوا برعيتهم وبقية البشرية ما يشآؤون فما تبيعونا الصورة الوردية للمسيحية يا صليبيين مشارقة

الحب ليس مطلوبا من المسلم للكافر وإنما العدل معه
احب المسيحيون اعداءهم بالإبادة والاستئصال ؟!!! -

{ لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (9)} .. إنما جاء الاسلام ليقضي على رموز الوثنية و ليجرد المعاني من التصورات الذهنية ، ولذلك كان الله " ليس كمثله شيء " فكل ما يخطر في بالك من تصورات الوثنية ، هو سبحانه بخلاف ذلك ، ومن قال ان من يحمل الصليب يشعر بالطمأنينة ان هذا الصليب رمز الدموية والتوحش ورفعه السفاح الدموي قسطنطين وقال بهذا اغلب ، وهو موجود على المعدات الحربية ويرسمه الجنود المسيحيون المعمدون كنسيا على قنابلهم الفتاكة التي أبادوا بها مئات الألوف من أطفال المسلمين في العراق وأفغانستان ان الصليب رمز دموية ويجب ان يتبرأ منه المسيحيون ويهدموه ولا يرفعوه ولا يلبسوه ولا يمسكوه ..، وخلي بالك يا مسلم المسيحيون لن يحبوك ولن يرضوا عنك حتى تترك دينك الحق وتتبع دينهم الباطل الملغى ومع ذلك ستضل في نظرهم مسيحي درجة ثالثة ورابعة وخائن لدينك وأمتك ؟!

الاصلاح الديني السعودي المطلوب والمتصور kk
بعيدًا عن هذيان اصحاب الجلود الثخينة والرقاب الغليظة -

بعيدًا عن هذيان الصليبيين المشارقة العلوق الذين بيتحشروا فيما لا يعنيهم هاربين بذلك من واقعهم الكنسي والنفسي والأسري البائس نقول للكاتب بعيدًا عن هذيان هؤلاء اصحاب الجلود الثخينة السميكة، والرقاب الغليظة كما وصفهم ربهم يسوع ، ان النسخة المتشددة من التدين التي أنتجتها السعودية وارادت تعميمها على المسلمين - والتي جرى النكوص عنها الى تطرف آخر عالماني - اساءت الى الاسلام ..ان الاصلاح الديني المطلوب للسعودية كان يجب ان يتم بتنحية الآراء الفقهية المتشددة والتي تبناها الكهنوت النجدي مزيحا التنوع الفقهي في المسألة الخلافية وكان هذا كافيًا لإصلاح الحال دينينا ويبقى الاصلاح السياسي والإداري والاقتصادي الذي كان سيقود الى سعودية عظمى حقاً

هل ترك المسيحيون من لم يقبل بالمسيح في حاله
كما يدعي محترفو الكذب المقدس من الصليبيين المشارقة ؟ -

كذب ، والكذب عند المسيحيين المشارقة مقدس واحتراف ، كل الذين لم يقبلوا بالمسيح ربا لهم أبيدوا ، بل ان المسيحيين استخسروا في الوثنيين الهداية والخلاص فأبادوهم واعتبروا قتلهم شرطًا لقبولهم دخول ملكوت يسوع الفئة الثانية ، كما حصل مع شعوب العالم الجديد بالأمريكيين واستراليا ، جاء كولومبس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير».بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم.، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس التي يُحضرونها من الهنود الحمر. خلي بالك حصل هذا والرب محبة والحقد في الأعالي و على الارض الدماء ؟!! ومن مسيحيين معمدين كنسيا ؟!

الاسلام ورسول الاسلام والمسلمين السُنة
لماذا يكرههم المسيحيون رغم افضالهم عليهم ؟! -

صراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزوا المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة ويوقرون محمدا ..

الصليبيون المشارقة يروجون لمسيح غير موجود ؟!
يسوع الانجيلي هو يهوه التوراتي فرانكنشتاين ؟! -

لو قامت جهة محايدة بمحاكمة الاديان لوجدت ان المسيحية هي اكثر الاديان إرهاباً وعنفاً وحشية ودموية ولو استقرئنا التاريخ لو وجدنا من واقع الإحصائيات والارقام ان أشد الشعوب همجية ووحشية هي تلك الشعوب التي اعتنقت المسيحية والتي يقال انها اي المسيحية تدعو الى المحبة والسلام والتسامح ويرتل باباواتها ترانيم تسيل الدموع وتبكي الصخر ولكن لا تنظر الى دموعهم وانظر الى ما فعلته وتفعله أيديهم. لقد باركوا كل القتلة على مر التاريخ وكل الإبادات التي طالت البشر وأسبغوا على القتلة القداسة ومنحوهم مساحات شاسعة من الملكوت ؟!!! وحتى اليوم باركوا الطائرات والقنابل والصواريخ هم وحاخامات اليهود التي تقتل أطفال المسلمين في سوريا والعراق وتحرقهم وتدمر مدنهم فوقهم وقبل ذلك بافغانستان والشيشان وغيرها ، وان الإبادات العظيمة للبشر قامت بها المسيحية القديمة والحديثة يقول مسيحي مشرقي انه لو لم يمارس المسيحيون القتل ضد شعب استراليا الأصلي مثلاً لكانوا اليوم ثلاثماية مليون نسمة وليس عشرة آلاف ولكان تعداد الأمريكتَين من الشعوب الأصلية ملياراً وليس اربعه مليون وقتها مصداقاً لقول الكتاب الموصوف المقدس (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 ...فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".

قل إن الهدى هدى الله
سلطان الاسلام -

من المتوقع عدم رضا النصارى واليهود عنك اذا تركت الوهابية واعتنقت الصوفية ، حتى تتبع ملتهم الباطلة الفاسدة ، ومع ذلك ستضل مسيحي درجة ثالثة ومحل ريبة وتخوين ..

صورة المرأة في الكتاب الموصوف بالمقدس ؟!
كلبه خنزيرة نجسة شيطانه ؟!! -

المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار والمرأة ميراث…لا أكثر” فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 ) ————————– أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة ” اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك ” ( التثنية 11:25-12) ————————– المرأة خلقت للذل ” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء “.( أفسس 5 عدد22-24) ————————– حرية الحيوان أفضل من حرية المرأة ” ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي3 عدد18 ) ————————– المرأة أنجس المخلوقات كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 ) ————————– المرأة نجسة منذ طفولتها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 )