فضاء الرأي

شكراً أردوغان!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ربما يستغرب الكثيرون من أصدقائي هذا العنوان الغريب خاصة إذا تمت&مقارنته بمقالاتى السابقة التى عادة من تحمل الكثير من النقد للسياسات التركية،&وشخص أردوغان نظرا لدوره فى استمرار نزيف الدم السوري وعدوانه العسكري على الشعب الكردي.&

بالتاكيد،&لم تتغير مواقفي،&ولم أتناول الشاى بالياسمين كما يقال فى مصر، ولكنني بالفعل ربما أجد نفسي مدينا بالشكر لأردوغان نظير سياساته الهوجاء، وحربه&العدوانية&على&شمال سوريا!

وحتى لا يصبح الأمر لغزا بالنسبة للأصدقاء، أعترف أنى عانيت منذ تخصصي فى القضية الكردية من حالة عدم الإهتمام ولا أقول الجهل بالقضية داخل الأوساط المصرية والعربية، وكنت أستغرق الكثير من الوقت والجهد فى محاولة تعريف بعض الأصدقاء بالشعب الكردي وثقافته وديانته، وطالما لاحقتني اتهامات بالعمالة تارة،&والإلحاد تارة أخري خاصة عندما يتطرق الحديث عن الجرائم التركية بحق الكرد، وكيف يتعامل أردوغان الذى مازال البعض يعتبره خليفة المسلمين مع الشعب الكردي المسلم .

كما تلقيت الكثير من التحذيرات مما أسماه البعض دعمي للأكراد الإنفصاليين الساعين لتقسيم سوريا وتمزيق الوطن العربي، ولاحقتني هذه التهمة حتى أنها كان لها بعض التأثير على مستقبلى المهنى فى فترة من الفترات.&

أعترف أن الهجوم العسكري والعدوان التركي الأخير على شمال سورياساهم بشكل كبير فى تغيير تلك النظرة السلبية تجاه الكرد،&وأصبح الكثير من الأصدقاء يسأل بدافع الرغبة الحقيقة فى المعرفة من هم الأكراد ؟ ولماذا يقتلهم أردوغان ؟ وهل فعلا يريدون تقسيم سوريا؟

كانت&الحرب،&رغم ما بها من مآسي&فرصة جيدة لتغيير تلك الصورة السلبية التى رسمها الإعلام التركي وأبواقه المختلفة عن الشعب الكردي، ولعبت سياسات أردوغان وعدوانه الهمجي على سوريا دورا كبيرا فى جعل الكرد محط أنظار العرب،&بصورة أصبحت معها كلمة الأكراد من أكثر الكلمات بحثا على محرك البحث جوجل،&وهو أمر كان له دورا كبيرا فى التعريف بالكرد،&وعدالة قضيتهم،&وإزالة شبهات الرغبة فى الإنفصال التى طالما لاحقتهم.

أدرك العرب بفضل العدوان التركي،&أن&كرد سوريا لا يسعون لتقسيمها، وأن فكرة الإنفصال أو تأسيس دولة كردية مجرد أكاذيب تركية روجتها أنقرة لصناعة فجوة عربية كردية، صنعت الحرب واقعا جديدا،&جعل من الكرد&ضيوفا دائمين على العواصم العربية بعد أن تم إستقبال وفود رسمية منهم لأول مرة بالقاهرة قاطرة الوطن العربي، وأصبحت قضية التدخل التركي بمناطقهم بشمال سوريا حاضرة بشكل دوري بكل إجتماع للجامعة العربية.

رغم جرائمه، ربما يكون الكرد أيضا مدينون بالشكر لأردوغان ونظامه، فلولا&حماقاته&ما اكتشف العالم علاقة تركيا بداعش، ، ولما ألقت السيدة إلهام&أحمد&خطابا باللغة الكردية داخل&الكونجرس،&ولما تحرك قيادات الحزب الديمقراطي والجمهوري لتوقيع عقوبات على تركيا، ولما&اعترف مجلس النواب الأمريكي بجريمة الإبادة العثمانية للأرمن.

لولا&جرائم أردوغان ما تحدث أحد عن الدور الكردي فى مواجهة داعش، ولما رُفعت اللافتات المؤيدة لشمال سوريا بعواصم أوروبا، ولما تحدث العالم عن هفرين خلف ولا بارين كوباني كرموز نسائية فى مواجهة الإرهاب التركي، ولما أصبح&الجنرال مظلوم عبدى القائد العام لقوات سوريا&ضيف مرتقب على البيت الأبيض، ولما هاتفه ترامب.

بالتأكيد ، لست بصدد الحديث عن مآثر أردوغان، فهو فى كل الأحوال مجرم حرب، وقاتل يستحق المحاكمة أمام الجنائية الدولية، ولكنى أردت التذكير فقط أن دماء الشهداء لم تذهب سدى، وأن الجيش التركي رغم استخدامه للأسلحة المحرمة لم يستطع أن يحسم المعركة عسكريا أو سياسيا ، وأن مكاسب شعوب شمال سوريا من نبع الإرهاب أكبر بكثير من مكاسب أردوغان ونظامه.. وصدق الله تعالي حين يقول" لا تحسبوه شرا لكم بل هو خيرا لكم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اردوغان
fadi -

اردوغان يريد بناء دولة جديدة ولو كانت سلفية المهم يريد بناء دولة افضل من الدول العربية

الكوردي بندقية للإيجار ولو بتنصيره ؟!
للاضرار بالمسيحيين الأصليين بالمنطقة -

في عام 2004 بدأت أفواج من الأكراد بالدخول للدين المسيحي المذهب الكاثوليكي في حملات تنصير واسعة تحت رعاية مباشرة من الفاتيكان وسماحة البابا.. وبدأنا نلاحظ العشرات من الأكراد المسلمين يدخلون أفواجا ً افواجا في دورات تنصرية في كنائس أعدت لذلك الغرض بعد أن يتم منحهم راتب شهري يبلغ 600 دولار وأطعمة معلبة في صناديق مكتوب عليها كلمات من الكتاب المقدس.. أما المتميزين منهم فيتم اختيارهم وارسالهم في دورات أكبر وأوسع إلى الفاتيكان كي يعودوا بعد انتهاء دوراتهم كمبشرين مسيحيين بالمذهب الكاثوليكي وباللغة الكردية. بعد عام 2004 شهدنا ظهور جماعة مسيحية أعلنت عن تأسيس حركة وضعت لها أسما ً هو (حركة المسيحيين الأكراد) وشهدنا إنشاء وبناء كنيسة سميت (كنيسة الأكراد المسيحيين) وأصبح هناك خمس كنائس أخرى لنفس الغرض وبلغ عدد المصلين الأكراد 20 ألف كردي حتى عام 2008 على مرأىً من رجال الدين المسيحيين الذين تفاجأوا وامتعضوا من هذه الكنائس الجديدة لكن المشروع ماض ٍ.. وفي الوقت الذي كان فيه المسيحي الحقيقي مقتول ومشرد ومطارد ومسلوب بدأنا نرى انتعاشا ً في التركيز على ترميم الكنائس والنشاطات الدينية والعبادية وزيادة ملوحظة في مكوكات الزيارات للآباء الروحيين (منها زيارة مسعود برزاني للفاتيكان في 28 شباط 2009) للتبرك بهم وتقبيل أياديهم في مؤامرة خبيثة تحاك ضد الأمة الآشورية وكذلك ضد الكنيسة الآشورية بصورة واضحة ولا تحتاج للخوض في تفاصيل في جعل القضية الآشورية مسألة دين ومذهب وكنيسة لا مسألة أمة وأرض ولغة وتاريخ عميق يضرب جذوره في باطن أرض الرافدين.وبدأنا نرى تصريحات المسؤولين الأكراد تعلن عن المسيحيين الأكراد وتشمل بذلك الآشوريين المهددين بالقتل في الموصل وسهل نينوى.. وما هي إلا سنوات أخرى حتى يصبح التحدث عن المسيحيين الآشوريين هو الحديث عن الأكراد فقط وهكذا سوف يتم تذويب القومية الآشورية تحت غطاء الدين المسيحي الكردي. الاكراد الملاحدة يلعبونها بميكافيلية يستخدمون الدين المسيحي كسلاح روحي إيماني لتذويب القضية الآشورية حتى وإن استغرق ذلك بضعة عقود.. ولا تعتقد أن دخولهم للدين المسيحي في هذا الوقت بالذات هو دليل حب بالمسيح!! إن دخولهم للدين المسيحي وبناءهم للكنائس هي الورقة الأخيرة التي يلعبها الأكراد من أجل صهر القضية الآشورية ودمج الجميع في تسمية واحدة إلا وهي مسيحيو الشمال... الأكراد!

الكوردي يستغله ويستغفله الأرمني في مشروعه
لعبادة المسلمين السنة العرب والتركمان والكرد -

الكورد الملاحدة هم في الواجهة لكن من يحركهم هم الضباط الارمن والآشوريين ويستخدمونهم لقتل وابادة المسلمين السنة العرب والتركمان والأكراد ، في سبيل اقامة في تمدد ارمينيا وشام مسيحية كما يستخدم الروس الارثوذوكس النصيرية والشيعة لذات المشروع وعليهم ستدور الدوائر

شكرا الزعيم الكريم رجب طيب اردوغان ..
لا تقبل الدول المس بأمنها الداخلي وعلى حدودها -

أن إنجازات رئيس البلاد رجب طيب أردوغان، في تحسين ظروف الأكراد، لم يسبقه إليها أي زعيم سياسي اخر في تاريخ تركيا الحديث فمنذ زيارته الأولى لديار بكر عام 2005، اعترف بالأكراد كمكون مهم وعلى قدم المساواة ضمن الأمة التركية، مفرقاً بشكل واضح بين المجتمع الكردي وحزب العمال الكردستاني. فأرسل رسالة واضحة باحتضان الأكراد كمواطنين لهم حقوق متساوية في نطاق الجمهورية وعمل الزعيم التركي على تحقيق إصلاحات لرفع الحظر عن استخدام اللغة الكردية في الإعلام والحملات السياسية، وغيرها من مناحي الحياة، متقدماً بصناديق الاقتراع ومقاعد البرلمان بديلاً للأكراد عن إرهاب حزب العمال. عدا عن ضخ إدارته، إبان توليه رئاسة الحكومة، ملايين الدولارات لرفع مستوى المعيشة في المدن والبلدات ذات الأغلبية الكردية، الأمر الذي جعل من اهتمامه بتحقيق المساوة للأكراد، أهم انجاز في رصيده السياسي "بالرغم من إنهاء حزب العمال الكردستاني لعملية السلام من طرف واحد عام 2015، وإهدار حزب الشعوب الديموقراطي لفرصته كلاعب سياسي محتمل، إلا أن أردوغان كان دوماً يقول إنه سيصل إلى الأكراد أنفسهم، إلى زعماء مجتمعاتهم، ورموزهم السياسيين، والمواطنين العاديين منهم، رجال أعمالهم، ومؤسساتهم وجمعياتهم، ليعالج قضاياهم جميعها بشكل مباشر.وشدّد على أنه فلا يمكن ترك الأكراد لرحمة حزب العمال ولأيديولوجيته الماركسية اللينينية المتجبرة، وهو الذي يصنف منظمة إرهابية من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ولم تقتصر أعماله الإرهابية البربرية على مؤسسات الدولة التركية، وشملت الأكراد الذين لا ينتمون إلى أيديولوجياته.: إن حماية الأكراد من حزب العمال لا يعني فقط الاعتراف بحقوقهم ورفع مستويات معيشتهم، ولكن أيضاً حمايتهم من عنف واضطهاد حزب العمال. فأغلبية الأكراد في ديار بكر، هكاري، شرناق، وغيرها من المدن ذات الحضور الكردي، تقول إنها تدعم الإجراءات الأمنية الأخيرة ضد حزب العمال وعناصره المسلحة في المناطق الحضرية، لأنها تمنحهم إحساساً بالحياة الطبيعية وأملاً بالمستقبل.أما تلك الحكومات الأوروبية، التي تمنح حرية الحركة لتجمعات حزب العمال في مختلف دولها، فهي تسعى لاستخدامهم ضد تركيا، بشكل لا ينتهك مبادئهم وحسب، بل يدخل كذلك في سياق استراتيجية الهزيمة الذاتية. ذلك الخطأ تكرره كذلك الإدارة الأمريكية من خلال دعمها للفرع السوري من حزب العمال، والمسمى بـ"و

الكيانات الانفصالية مشروع صهيوني قديم
الحركات الانفصالية لا تجلب العسل للشعوب -

قضية الكانتونات الانفصالية فكرة صهيونية قديمة لتفتيت المحيط بالكيان الصهيوني الى وحدات انفصالية ومسألة تقرير مصير ما يسمى بالأقليات تقرره الدول الغربية العظمى التي مزقت المنطقة في سايكس بيكو الى دول ولم تراعي وضع الاقليات فيها فتم الفصل و الدمج بالمسطرة والقلم على الخرائط آخذين في الاعتبار جعلها قنابل موقوتة ستنفجر في قابل الأيام او استخدمها كأوراق للضغط على الدول القُطرية خاصة مع ارتفاع حرارة الاتجاه القومي في كل بلد يضم اقليات مما أدى الى قمعها لكن يجب ان نعرف ان الأغلبية في تلك البلاد عانت ولا تزال تعاني قطاعات منها من القمع والقهر والفقر مثال ذلك مصر. حيث الصعايدة والنوبة والبدو وغيرهم يتعرضون للتهميش والقمع على يد الأقلية العسكرية الحاكمة التي تدعمها الأقلية العلمانية والدينية ككنيسة الارثوذوكسية التي يظهر رعاياها اكثر راحة في وضعهم من بقية مكونات الامة فيما تسيطر وسيطرة اقليات مذهبية كما النصيرية في سوريا التي اما ابادت الشعب السوري او هجرته ودمرت مدنه ولا تزال وشعارها يا نحكمكم يا نحرقكم نفس الشيء في العراق حيث سيطرت أقلية شيعية جعفرية موسوية مجوسية وأبادت المكون السني الاخر او هجرته وتعمل تحت أقنعة داعش بالارهاب على قتل وترحيل وتهجير المكونات الاخرى من مسيحية وغيرها او التهديد بتشيعيها تحت مزاعم الجهاد يبدو ان فكرة الانفصالية مؤلمة كعملية من غير تخدير قد تحتاج الى انهار من الدماء والاشلاء والامر رهين برغبة الدول العظمى التي لها مصالح مع نظم الأغلبية الوظيفية اما اذا انهارت تلك الدول العظمى او تراجع نفوذها فستكون الفرصة الانفصالين وفرصة ايضاً للنظم القومية المركزية في قمعهم وابادتهم ان تطلب الامر نأمل في حل عقلاني بعيداً عن الضغائن التاريخية يتقدمه العقلاء والحكماء في الاقليات والاغلبيات لصياغة عقد اجتماعي جديد لا يحيف فيه احد على احد يتم فيه الاحترام الكامل والتعاون وفق معايير. جديدة . مع ملاحظة ان حركة انفصال قد لا تجلب العسل للانفصاليين فقد يجدون انهم تحت حكم أشد ديكتاتورية وقمعاً من ابناء جلدتهم من قمع الدولة القُطرية مثال ذلك كيان الاكراد الذي لم ينفصل بعد !

ليس حبا فى الأكراد
فول على طول -

الموقف العربى والاسلامى من الكرد معروف وهو أنهم نفر من الجن ولم ولن يحدث أن العرب ناصروا الأكراد فى أى قضية تخصهم ..السبب الوحيد لموقف بعض الدول العربية الان هو الخصومة السياسية - المؤقتة - بين تركيا اردوجان وبعض الدول العربية نظرا للتدخل تركيا فى الشأن الداخلى العربى وقضية خاشقجى ..انتهى - تركيا تحتل أرض سورية من زمان ولم نسمع حتى ادانة واحدة لهذا الاحتلال لأن تركيا هى مركز الخلافة ...وربما الكاتب نسي موقف الجامعة العربية التى أيدت صدام حسين بعد المحارق التى شنها على الأكراد . لا تنسي أيضا أنة ولا دولة اسلامية واحدة اعترفت بالابادة التركية للأرمن حتى تاريخة لأسباب معروفة . والسؤال : لماذا لم يهب العرب للدفاع عن سوريا ضد الغزو التركى اذا كانوا بالبفعل يؤيدون الأكراد ؟ ..انتهى - لا تنسي أن العرق العربى لا يحب أى عرقية أخرى بل يضطهد كل الأقليات حتى الأقليات المسلمة مثل الكرد ولا تنسي أن القرشى أفضل من بقية العرب مع أنهم جميعا عرب ..لن يعترف أى عروبى بحقوق الأكراد بل يؤيدون الخليفة اردوجان . سوريا حتى الان ترفض أن تمنح الكردى بطاقات هوية سورية وايران أسوأ من العرب فى معاملة الأكراد وبالطبع تركيا مع أنهم جميعا مسلمون ..أما أكراد العراق فلولا التدخل الدولى ما حصلوا على حكم ذاتى . لم نسمع عن أى دولة عربية أو اسلامية أدانت الغزو التركى لسوريا - الا النذر القليل وعلى استحياء ولأسباب معروفة مثل مصر والسعودية بسبب العداء الحالى بينهما وبين تركيا - لأن الضحايا أكراد والقاتل خليفة المسلمين .

شكرا للأتراك العثمانيين
عربي خان الأتراك -

دكتور أردني كتب على صفحته يقول:"مريت مع زميل بريطاني بالقويسمة (في الأردن) ولما شاف الجسور العشرة انبهر وحكى لي : فعلا اجدادكم كانو مهندسين رائعين.قلت : لا ، مو أجدادنا هاي بناها الاتراك.كملنا طريقنا ع الصحراوي، فلما شاف السكة وحكيتله من وين لوين تربط وحكيتله عن تاريخها انبهر وحكى لي : عظيم ان اجدادكم انتبهو لأهمية الخطوط الحديدية وعملوا سكك حديدة.قلت : لا ، مو اجدادنا، هاي عملوها الاتراك.ولما وصلنا القطرانة وقفنا عند القلعة وانبهر بيها وبالبرك وخطوط المياه القديمة المخصصة لتزويدها بالمياه وحكى لي : فعلا اجدادكم كانوا عباقرة.قلت: لا ، مو اجدادنا، هاي عملها الاتراك.سكت شوي وقال : طيب شو عملوا اجدادكم.قلت: اجدادنا تعاونوا مع اجدادكم وطردوا الاتراك.

نم، شكراً أردوغان، وكما تدين تدان ولا عزاء للإرهاب الداعشي الكردي
بسام عبد الله -

سيخيب ظنك يا حضرة الكاتب. العنوان صحيح مئة بالمئة. نعم، شكراً أردوغان ، لأنه الحاكم الوحيد في العالم الذي وقف في وجه العصابات الإرهابية الكردية الإنفصالية كقسد، وعصابات أسد وخامنئي وسيستاني وحسن عدو الله الطائفية ، والتي قتلت مليون سوري نصفهم أطفال ونساء أبرياء، ودمرت ثلاثة أرباع مدن وقرى سوريا فوق رؤوس سكانها ، وشردت وهجرت نصف الشعب السوري نصفهم في تركيا، ولولا أردوغان لدمروا إدلب وأبادوا سكانها وهجروا الربع الثالث من سكان سوريا الباقين حتى لا يبقى غير العلويين. أردوغان رئيس دولة علمانية أتاتوركية التي أنهت الخلافة العثمانية، وغالبيتها العظمى من المسلمين. لذا فتهمتكم الغبية له بالخليفة أو الإخونجي سخيفة ومضحكة ومفبركة ولا أساس لها من الصحة . حلمكم تبخر، تركيا إنتصرت وحققت جميع أهدافها بدون حرب وبنود الإتفاقية ال ١٣ الموقعة بين أردوغان وترامب المهينة تقتضي إنسحاب العصابات الإرهابية الكردية ٣٥ كم ، أي عن كامل ما يسمى بروج آفا، وترك أسلحتهم الثقيلة التي إشترتها لهم دول الخليج، وهذا ما ستفعله ايران في العراق قريباً. وتم رفع العقوبات عن تركيا. وهذا يعني وجود قسد الإرهابية في مناطق غير كردية، وهذا سيدفع بشار أسد وبوتين لتحريرها وإبادة الجماعات الكردية الإرهابية. المشكلة وحلها أبسط من البساطة وهي أن يعود الإنفصاليين من غجر القوقاز إلى مسقط رأسهم ويشكلوا دولة وينفصلوا على مزاجهم. الأكراد عشائر وقبائل وبدو رحل من أصول غجرية هاجروا من جبال القوقاز هرباً من الإبادة العرقية والدينية فأجرناهم وآويناهم فطعنونا في الظهر عندما ضعفنا واحتلوا أرضنا وإغتصبوا عرضنا وطردونا من أرضنا. هؤلاء هم العنصريون من الأكراد، عندما يتسلطون يتفرعنون، وعندما ينهزمون ينوحون . سألناهم بالأمس عندما احتلوا بمساعدة ترامب ونتنياهو مدن وقرى عربية خالصة لا يوجد فيها كردي واحد: لماذا تطردون العرب وتجلبون الأكراد من ايران وتركيا، وتلغون اللغة العربية وتفرضون الكردية والعبرية؟ أجاب أحد قادة عصابة قسد: سنصل إلى دمشق وسنقوم بنفس الشيء هناك! لهذا قلنا بأن قسد إحدى فصائل داعش. كانوا يشمتون بنزوح الملايين من السوريين تحت ضرب الكيماوي والبراميل المتفجرة، ونافسوا عصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركوه وداعش وبوتين في إبادة الشعب السوري، واليوم يستنجدون بهم وسيجدون أن الجيش التركي والسوري الحر أرحم بمليون م

مجرمي الحروب معروفين ويتغاضى عنهم الغرب
انظروا في المرآة لتروا وجوهكم .. -

مجرمو الحرب بالمنطقة معروفون و مطلقي السراح لان الغرب يريد كذلك ، لديك علي سبيل المثال جزار الشام بشار وابوه و السيسي وسلالته العسكرية منذ ١٩٥٢م ، وكذا كم حاكم من حكام الجزيرة العربية وبالطبع لا يمكن نسيان مجرمي الحرب الصهاينة منذ ١٩٤٨م والى الآن ، لقد قام الزعيم رجب طيب اردوغان بحماية أمنه الداخلي وعلى حدوده بأقل قدر من الخساير في الأرواح والممتلكات ضد مخالفيه ومهدديه ، وكان يمكنه طحنهم كما يفعل الامريكان والروس واليهود ويعتبرهم أضرار جانبية وإصابات غير مقصودة ، انظروا في المرآة الى وجوهكم الكالحة و الصفيقة الباردة ...

الى البائس اياة
فول على طول -

البائس اياة يذرف دموع التماسيح على الأشوريين ولا أعرف متى ظهرت علية أعراض الانسانية ؟ يا سيد بائس دخول الأكراد فى المسيحية هى قناعاتهم الشخصية وسوف تحقق لهم المزيد من الاضطهاد وليس المكاسب كما تدعى لأنك لا ترى الشمس فى رابعة النهار . ..هى قناعاتهم الشخصية وخاصة بعد أن عرفوا الاسلام الأصلى على يد اخوانك الدواعش ..لا تنسي أن خروج الملايين المسلمين من دين اللة أفواجا بعد أن عرفوة ومنهم من اعتنق المسيحية ومنهم من الحد والبقية تأتى ولكن أنتم فى غيبوبة منذ 14 قرنا وتنكرون الشمس فى شهر أغسطس ..لا تنسي أن الفاتيكان أو غيرهم لم يوفروا الحد الأدنى من الحماية لمسيحيين الشرق عموما حتى يوفروة للأكراد ..أو حتى المسيحيين المضطهدين فىأى مكان فى العالم . ربنا يشفيك .

الزعيم مش فاضي لكم
يا خدام -

بصراحة الزعيم رجب طيب اردوغان مش فاضي لكم ، رائح يزرع 11مليون شتلة شجرة ، وابقوا انتوا اشربوا من مية

ما علاقة الزعيم اردوغان بمذابح الارمن ؟!
من قتلهم هم اخوانكم القوميون المتطرفون -

نشرت صحيفة "ميللي" التركية وثائق تاريخية قالت إنها تكشف رفض دول أوروبية طلب الدولة العثمانية إرسال قضاتهم للانضمام إلى لجنة التحقيق التي أسستها للتحقيق في أحداث 1915 , والتي يطلق عليها الغرب "مذابح الأرمن".وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 3 يونيو أن هولندا وسويسرا والدانمارك وإسبانيا رفضت المشاركة في هذه اللجنة، بدعوى أنها لا تناسب مصلحتها وغير ضرورية.وبدوره, قال مدير مركز دراسة العلاقات التركية الأرمينية في جامعة أتاتورك بمدينة أرضروم التركية إيرول أوغلو، لوكالة "الأناضول"، إن الدولة العثمانية عندما أصدرت في 1915 قانون "الترحيل والإسكان" لم يكن لأهداف دينية أو قومية، بل لإبعاد "العصابات الأرمينية" التي ارتكبت مجازر في حق المسلمين وخاصة النساء والأطفال والمسنين, ثم أن المسؤولين المشاركين عن المذابح من حزب الاتحاد والترقي لاقوا حتفهم اغتيالاً. فيما بعد على يد منظمة (كوماندوس العدالة والثأر) الأرمنية، حيث قتل طلعت باشا وزير الداخلية التركي في برلين بتاريخ 16 آذار 1921 وقد لا يكون له علاقة بالمذابح مباشرة من قبل صوغومون تهلريان. كما قتل بهاء الدين شاكير المنفذ الرئيسي للمذابح الأرمنية وهو من حزب الاتحاد والترقي في برلين في 17 نيسان 1922 . ولقى جمال عزمي المشارك في هذه المذابح حتفه في برلين من قبل أرشاوير شيركيان وآرام بركانيان عضوي (كوماندوس العدالة والثأر) الأرمنية. بينما لم ينل مرتكبوا المذابح من المجرمين الارمن ضد المسلمين او غيرهم من المجرمين في البلقان ادانة. ولو رمزية بل اعتبروا قديسين وابطال وطنيين ومثلهم مجرمي الحرب في البوسنة والهرسك من الصرب ومن غيرهم . فأين العدالة ؟ ام انها عدالة انتقائية عوراء وحولاء تعبر عن تعصب قومي وديني وبعيدة عن الانسانية .

الحمدلله آلاف الارثوذوكس يعتنقون الاسلام
ردا على الصليبي المعتوه عابد الرب الملعون المعلق -

ثمانية وستين الف مسيحي مصري اسلموا لله بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة ، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نعرج عنه أبدا»وأوضح يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف: «صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية يقول يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة! وهكذا لقد شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية العالم و عاش مسيحيو المشرق ولا يزالون تحت عبودية هؤلاء القسيسين والكهان، ومن يعترض على ثرائهم ومظاهر الأبهة والفخامة والمظاهر المثيرة، لن يحصد إلا حرمانه من دخول الكنسية، بل وعدم الصلاة على جثمانه حينما توافيه المنية، ويكون مآله جحيم الابدية وهكذا عاش ومات الملايين من المسيحيين تحت ركام العقائد الكاذبة المصطنعة ..

دخول الزعيم. اردوغان لسوريا
وفق اتفاقية اضنة المبرمة -

وفق اتفاق أضنه الموقع بين انقره ودمشق يستطيع الاتراك الدخول الى الأراضي السورية لمطاردة و تعقب من يثير قلاقل علي الحدود بين البلدين ، ولو كان نظام جزار الشام قويا ما فكر الكورد الملاحدة بالتواجد شمال سوريا ولكان سحقهم بلا رحمة ..

مش فاضي لكم
روحوا لبتاع الفنكوش -

ده دي ! ما قلنا لكم السيد اردوغان قاعد يراكم الإنجازات الحقيقية ويصنع المجد ويسطر اسمه في سجل الخالدين ، ومش فاضي لكم. خليكم. انتوا يا خدام البيادة ورا صاحب مشاريع الفنكوش هههههه

امة مظلومة
ابو تارا -

لابد لليل الكورد ان ينجلى ولقيدهم ان ينكسر مهما طال الزمن وكبرت التضحيات الكورد امة مظلومة وضحايا مؤامرات ومصالح دولية وإقليمية وأصحاب قضية مشروعة وعادلة يطالبون بحقهم في العيش بسلام وحرية وكرامة كباقى أمم وشعوب الدنيا وسوف لن تستقر المنطقة وتنعم بالامن والسلام والازدهار ما لم يحصل الكورد وكل ذي حق على حقه المشروع في العيش بسلام وحرية وكرامة فهل يا ترى سيعى الطائفيون والعنصريون واعداء التعايش والسلام والحرية والإنسانية هذا الامر ام سيبقون في غيهم سادرون تحية للكاتب على مقاله الثمين وتحليله الدقيق ورأيه الصائب والدقيق كثر الله من امثاله الشرفاء والاحرار والصادقين

اوروبا ملاذات آمنة لارهابيي الكورد !
حفيد خلفاء بني عثمان -

العجيب ان الغرب الإرهابي الذي يدعي محاربة الارهاب يحتضن ارهابيي الكورد القوميين الملاحدة ويوفر لهم الملاذات الآمنة ضد دولة عضو في الناتو . الغرب مسيحي متعصب في العمق ضد المسلمين وان ادعى العلمانية والليبرالية والديمقراطية والملوخية والمهلبية ؟!

من تبنى اكذوبة ابادة الارمن ؟!
حتي لا نُخدع -

لقد تبنى هذه الأكذوبة (إبادة الأرمن على أيدي العثمانيين) من استخدم الأرمن في تحقيق مطامعه السياسية فهم أنفسهم أعني روسيا القيصرية هي التي صنعت الأرمن ومنحتهم بغير حق معظم الأراضي التي طردت المسلمين منها في خلال حروبها المستمرة لعدة قرون مع الدولة العثمانية! فقد كانت روسيا القيصرية تمارس إرهاباً منظماً ضد رعايا الدولة العثمانية حيث كانت تبيد مدائن وقرى كاملة كانت عامرة بالمسلمين، ومن تبقى على قيد الحياة منهم كانت تجبره على النزوح القسري مستولين على كل ممتلكات هؤلاء المسلمين المظلومين الذين تعرضوا لأبشع عملية استئصال جماعي في تاريخ البشر! وفي نفس الوقت كانت القوات الروسية بزعم الدفاع عن المسيحية! تقوم بعملية إحلال وتجديد من خلال توطين الأرمن الموالين لها في حروبها مع الدولة العثمانية أراضي المسلمين الذي هجروها قسراً أو قتلوا إبادة! وقد كانت روسيا القيصرية تمد المتمردين الأرمن بالمال والسلاح والعتاد بمجرد حدوث أدنى نزاع بين مسلم من رعايا الدولة العثمانية وأرمني موال لروسيا القيصرية فلم يكن مسموحاً للمسلم أن يرد عدوان عصابات الأرمن التي تغير على القرى وتنتهك الأعراض فإذا حاول المسلم أن يدافع عن عرضه وأرضه تقوم هذه العصابات المدعومة روسيا بإبادة القرية وحرق من فيها! لقد استخدمت روسيا المتمردين الأرمن لتوسيع مناطق نفوذها واحتلال البلاد الخاضعة للدولة العثمانية وهذا ما ساعد فيما بعد على تكوين الاتحاد السوفيتي منذ الثورة البلشفية عام 1917م!

دكتاتور جاء بالانتخابات ؟!
وَيَا محلاه من دكتاتور .. -

كيف يكون اردوغان ديكتاتور يا علمانيين عرب ملاحدة حقدة انتم واخوانكم الشياطين الصليبيين المشارقة السفلة ؟! اردوغان الذي وصل الى السلطة عبر انتخابات ومرشحين منافسين طوال خمس عشرة سنة من العمل الدؤوب والخدمة للشعب ؟! اخ منكم يا علمانيين عرب ملاحدة حقدة ويا صليبيين مشارقة خدام الاستبداد الشرقي العسكري والحزبي والعشائري والطائفي المعادي للاسلام والمسلمين الا تخجلون ما فيش خشا ؟! بطلتوا تستحوا ؟!

ماذا قدم الديكتاتور اردوغان للكورد
وماذا قدمت العصابات الانفصالية ؟ -

عمل الزعيم التركي على تحقيق إصلاحات لرفع الحظر عن استخدام اللغة الكردية في الإعلام والحملات السياسية، وغيرها من مناحي الحياة، متقدماً بصناديق الاقتراع ومقاعد البرلمان بديلاً للأكراد عن إرهاب حزب العمال.عدا عن ضخ إدارته، إبان توليه رئاسة الحكومة، ملايين الدولارات لرفع مستوى المعيشة في المدن والبلدات ذات الأغلبية الكردية، الأمر الذي جعل من اهتمامه بتحقيق المساوة للأكراد، أهم انجاز في رصيده السياسي. الزعيم قال نحن مستعدون للحوار والسير مع أي شخص لديه ما يقوله، أو مشروع لإنشائه، شرطنا الوحيد أن لا يحمل أحد السلاح أو يسعى لتقسيم الشعب والدولة".وشدّد على أنه فلا يمكن ترك الأكراد لرحمة حزب العمال ولأيديولوجيته الماركسية اللينينية المتجبرة، وهو الذي يصنف منظمة إرهابية من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ولم تقتصر أعماله الإرهابية الهمجية على مؤسسات الدولة التركية، وشملت الأكراد الذين لا ينتمون إلى أيديولوجياته.وإن حماية الأكراد من حزب العمال لا يعني فقط الاعتراف بحقوقهم ورفع مستويات معيشتهم، ولكن أيضاً حمايتهم من عنف واضطهاد حزب العمال. فأغلبية الأكراد في ديار بكر، هكاري، شرناق، وغيرها من المدن ذات الحضور الكردي، تقول إنها تدعم الإجراءات الأمنية الأخيرة ضد حزب العمال وعناصره المسلحة في المناطق الحضرية، لأنها تمنحهم إحساساً بالحياة الطبيعية وأملاً بالمستقبل..في الوقت ذاته، فإن الأغلبية الساحقة من الأكراد، متعبون ومستاؤون من استمرار مساعي اتخاذهم بيادق ضد وطنهم من قبل جهات أجنبية. لقد طفح الكيل لديهم، إن الأكراد يرفضون صورة الكردي كأداة تحمل الأيديولوجيا الماركسية-اللينينية، يحملها عملاء أجانب، سعياً لحروب بالوكالة. لقد مقتوا أولئك الذين يسوقون لأجندات حزب العمال السياسية باسم جميع الأكراد.

لا تحية للصحافة الصفراء من الأقلام للإيجار
بسام عبد الله -

كلها أوهام وحقد وعنصرية ولعنة إرتدت على الخونة الإنفصاليين من البرزانيين وعصابة قسد الإرهابية إرتدت عليهم وباتوا يستجدون ويتسولون الحماية من الستاليني لافروف والمجرم بشار أسد بعد أن تخلى عنهم ترامب الذي إستأجرهم للسيطرة على نفط سوريا، وهذا ما سيفعله الموساد بالعراق بعد حلبهم وتحقيق أغراضه منهم. وأردوغان عبقري وسابق عصره ويدافع عن وحدة وطنه، والإنفصاليين الخونة والعملاء قد تبخر حلمهم. تركيا إنتصرت وحققت جميع أهدافها بدون حرب وبنود الإتفاقية ال ١٣ الموقعة بين أردوغان وترامب المهينة تقتضي إنسحاب العصابات الإرهابية الكردية ٣٥ كم ، أي عن كامل ما يسمى بروج آفا، وترك أسلحتهم الثقيلة التي إشترتها لهم دول الخليج العربي، وهذا ما تقوم بتطبيقه ومتابعته روسيا. وتم رفع العقوبات عن تركيا. أي وجود قسد الإرهابية في مناطق غير كردية، وهذا سيدفع بشار أسد وبوتين لتحريرها وإبادة الجماعات الكردية الإرهابية. المشكلة وحلها أبسط من البساطة وهي أن يعود الإنفصاليين من غجر القوقاز إلى مسقط رأسهم ويشكلوا دولة وينفصلوا على مزاجهم. مشكلة بعض الأقليات بل مصيبتها أنها لا ترى أبعد من أنوفها، ولا تشعر بالمصيبة إلا عندما يلتف حبل المشنقة على أعناقها. رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني على أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم، وذلك أيضاً يذكرنا بقول هتلر المأثور عندما سألوه، من هم أحقر الناس؟ فقال : ﺍﻟــذين ﺳﺎﻋدﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﺃﻭطاﻧﻬم ﻓﺴﺤﻘـــــــاً ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭطنه ودينه ﻣﻘﺎﺑﻞ وهم زائل.

من الذى يعتنق الاسلام ؟ الى الغبى منة فية
فول على طول -

لا أحد يعتنق الاسلام الا الأغبياء يا بائس ولو كل البشر اعتنقوا الاسلام فان مسيحيين مصر بالذات لا يمكن أن يفعلوها لسبب بسيط أنهم يعرفون الاسلام أكثر مكنم . لا تنسي أن مسيحيين المشرق فضلوا الموت أو الهروب والتخلى عن ممتلكاتهم عن الاسلام ..تعرف لماذا ؟ لأنكم جميعا فى النار ومن كتبكم : وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا ۚ كَانَ عَلَىٰ رَبِّكَ حَتْمًا مَّقْضِيًّا (71) بعنى كلكم بربطة المعلم رايحين النار والغريب أنة كان على ربك حتما مقضيا ولم يفسر لنا أحد من الذى يقضى على ربك ويحتم علية ؟ هل هناك رب أعلى منة وقد سألت الكثير من أهل العلم ولم نتلقى ردا ..انتهى - إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا النساء/48 .يعنى الذى يشرك باللة لن يغفر لة وسوف يدخل النار حتما واليك الاثبات أنكم مشركون : تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ .. ..ويعنى الهاء تعود على من فى كلمة يدخلة ؟ واضح أنها تعود على رسولة ..يعنى الرسول هو المتحكم فيمن يدخل الجنة ومن يدخل النار ..أليس هذا هوالشرك ؟ انتهى - يا شيخ ذكى أنتم مشركون أى مصيركم النار أما خدعة ورودكم فى النار مؤقت فهى افتكاسات الفقهاء والمفسرين ..اللة لا يلعب النرد ومن يدخل النار لن يخرج منها والقران نفسة لم يقول أن ورودكم مؤقت بل أكد على ورودكم النار جميعا . تحياتى

شقيقة شنودة تسلم لله ، وهلاك الارثوذوكس موكد
ردا على جرجس -

ههههه دا بس من غيظك هل شقيقة شنودة التي اسلمت غبية ؟! ورود المسلمين النار مظنون على السراط ، لكن ورود المسيحيين الجحيم خاصة المشارقة خاصة الارثوذوكس مؤكد لانهم يعرفون الاسلام اكثر من غيرهم وهذا حجة عليهم لا لهم وسبيل هلاكهم المؤكد في جحيم الابدية وخلودهم فيها

الاسلام ورسول الاسلام والمسلمين
لماذا يهاجمهم غجر الارثوذوكس بمصر والمهجر؟ -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزوا المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة ويوقرون محمدا ..

الى البائس اياة - تعقيب أخير
فول على طول -

شنودة ليس لدية اخوات اناث ..عموما من هى الأنثى - الاناث بالذات - التى تعتنق الاسلام الا لو كانت معتوهه ؟ انتهى - أنا أثبت لكم من كتبكم أنكم كلكم فى النار وأنتم أحرار أن تبقوا فى الاسلام ومصيركم معروف . مصير كل أمة أن تتبع رسولها فى الأخرة ونحن نتبع الحى الذى فى السموات ... ورسولكم لا يضمن لنفسة الجنة كما تقول كتبكم ...انتهى - المصلوب هو الحى الذى فى السماء والحكم المقسط وديان العالمين ..لعلك تفهم وتتوقف عن تعاطى الأصناف اياها . تحياتى .

رد إلى أجيال الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

المسلمين أسيادك وأسياد أسيادك يا فول راسبوتين الحقد والكراهية، والإسلام هو دين الحق شئتم أم أبيتم، وغصباً عنكم مش بخاطركم، وأمثالكم لا يحتاجون لإثبات لعسر الفهم المزمن لديهم، إذ لا توجد حقيقة غير حقيقتكم النتنة التي تتهربون منها بشتم الآخرين ، كما قلنا لكم أنتم حاقدون والحاقد أعمى وأصم وأبكم يرى الشوكة التي في حذائنا عمود والعمود الذي في عينه شوكة، هذه هي الحقيقة المرة الوحيدة في واقعكم. والحوار مع الأغبياء من أمثالكم يسبب لكم حالة من الجنون والصرع وإنفصام الشخصية وهذا ما هو حاصل فعلاً وخاصة إذا إقترن بالحقد والعنصرية فيخلق شخصية معقدة لها أشباه تجري خلف ترامواي العباسية يلقبونهم بمولانا يعتقدون أن الرب منحهم سلطات خارقة يتعاملون مع الناس وكأنهم الرب نفسه، ويقولون لك عندما تعطيهم حسنة : هات يا عبدي وأنا سيدك ويدلون بدلوهم ويحشرون أنفهم في جميع المواضيع ويخلطونها بالدين ويتمتعون بكم من السخافة وضحالة الفكر والرأي !. غباؤكم يسول لكم أنكم من الأهمية بمكان ليتحاور القراء معكم وأنتم لا تفقهون شيء. جهل وحقد وعنصرية وتخصص شتائم وسباب فمن ينزل إلى مستواكم الوضيع؟ المضحك أكثر أنكم تقرؤوا ردودنا عليكم وتعجزوا عن فهمها فتجترون أسئلة لا معنى لها وتكررونها، لذا اتبعنا اسلوب الإغاظة وهو الدواء الناجع مع الحاقدين ليموتوا بحقدهم وغيظهم وغلهم.

لن يعترف الزعيم اردوغان
بانقلاب العسكر على الشرعية -

ما فيش اعتراف بالانقلاب العسكري الغادر على الشرعية في خمسة استحقاقات انتخابية صحيحة الزعيم اردوغان يراكم الإنجازات الحقيقية لمواطنيه ويوالي الصفعات لكارهيه ...

كلمة حق الاكراد الحقيقيون مع الملة والأمة
مراقب -

تقول :،‏أناكورديه واقول كلمة الحق بأن جرائم ⁧‫ قسد ‬⁩ بالمدنيين كانت أشد أجراماً من ⁧‫#داعش‬⁩‏الأحزاب الانفصاليةهي التي زرعت الفتنة بين الاكراد والأخوة العرب وهناك مناطق عربية محتلةمن قبل تلك الاحزاب أنا أؤمن بالسلام والتاخي بين كل مكونات الشعب السوري ومن حق العرب استرداد بيوتهم وارزاقهم من ⁧‫#قسد‬⁩ ‏⁧‫#اكراد‬⁩ تركيا ⁧‫#المسلمين‬⁩ ‏نحن نتبع ديننا ونتمسك بأمتنا الاسلامية ، لن يستطيع عصابات ⁦‪#PKK‬⁩ سلخنا عن هويتنا ⁧‫#الاسلامية‬⁩ ‏نحن مع الامة ولن تفرقنا ⁧‫#القومية‬⁩ ‏⁧‫#تركيا‬⁩ وطننا

must hear this
Hilawi -

You hear it once you will want to hear it forever

ربوا اولادكم الدواعش يا دول الغرب
متابع -

تركيا الزعيم اردوغان ترمي الدواعش من جنسيات أوروبية وامريكية الذين قبضت عليهم في احضان بلدانهم وتقول لهم خذوا اولادكم ، ربوهم ...

الضمير الحي
برجس شويش -

بعد ١٥ سنة زرت الوطن, قامشلو, بينما كنت هناك حصل الغزو البربري التركي والفصائل السورية الارهابية , شاهدت عشرات الالوف من الذين تركوا بيوتهم على طول الحدود مع تركيا بسبب القصف العشوائي للجيش التركي بهدف ترهيب وترعيب الكورد بشكل خاص, رغم ان المعارك كانت محصورة في منطقة محدودة, في مناطقنا ومدننا وجدت الالاف من العرب الذين هجروا مناطق النظام للاحتماء في مناطق الكورد, وجدت بان العربي مطمئن على نفسه وحياته ورزقه بين الكورد الى الحد الذي يشتكي بعض الكورد من ان الادارة تهتم بالعرب اكثر مما تهتم بالكورد.لاشك ان الحرب الذي يشنه اردوغان ضد الكورد هي حرب عنصرية يستهدف الكورد وهو كان مصمم على تفريغ المنطقة بالكامل من الكورد, الذي اوقفه هو القوى العظمى الى الحد الذي وصل اليه, وكما اشار الكاتب القدير فانه خسر المعركة وهزم سياسيا واخلاقيا واثبت للعالم بشكل عام وللعرب بشكل خاص بانه عنصري ونظامه اكبر داعم للارهابين في سوريا. وان الكورد في سوريا اصحاب قضية عادلة وان امنهم ومناطقهم تهدد من قبل اردوغان والجماعات الارهابية السورية التابعة له في عدوان سافر.

داعش الملاحدة الكورد ؟!
عصابة تخطف الاطفال والفتيات -

بي كا كا" الإرهابي- رصدت العديد من تقارير المنظمات والمؤسسات الحقوقية والدولية خلال السنوات الأخيرة، ممارسات تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي في سوريا، التي تنتهك حقوق الإنسان والقوانين الدولية- أشارت التقارير إلى أن التنظيم يجبر الأطفال على الانضمام إلى صفوفه- يجبر التنظيم المدنيين على ترك منازلهم والنزوح إلى أماكن أخرى ليقوم بعد ذلك بحرق هذه المنازل- عمل التنظيم الإرهابي على قمع السكان في العديد من المناطق التي يسيطر عليها- ينشر "ي ب ك/ بي كا كا" الفكر المتطرف في صفوف الشباب- يعمل التنظيم الإرهابي على ضم عناصر أجنبية لصفوفه وإرسالهم إلى بلدانهم بعد إقناعهم بفكره المتطرف ، وكان "المجلس العالمي للآراميين"، قد قال في بيان صحفي نشره في مايو/ أيار 2018، إن "ي ب ك/ بي كا كا" يختطف الأطفال الآراميين.وذكر البيان أن التنظيم الإرهابي اختطف 50 آراميا بينهم أطفال وأنه تم اقتيادهم رغماً عنهم إلى معسكرات التدريب التابعة له.وفي تقرير آخر لمنظمة "هيومن رايتس ووتش: نُشر في أغسطس/ آب 2018، ذُكر أن "ي ب ك/ بي كا كا" ضم إلى صفوفه أطفال العائلات التي تعيش في المخيمات بعد اضطرارها للنزوح من مناطقها.وأفاد التقرير، آنذاك، أن التنظيم أرسل هؤلاء الأطفال بدون علم ذويهم إلى أماكن خاصة به دون أن يخبرهم بمكانهم بعد ذلك.على الصعيد ذاته، وثق تقرير للأمم المتحدة نشر في يونيو/ حزيران الماضي، بعنوان "الأطفال والصراعات المسلحة"، التصرفات المخيفة التي يقوم بها تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" إزاء الأطفال في سوريا.وأوضح التقرير أن التنظيم استغل 313 طفلاً 40 بالمئة منهم إناث. وأضاف أن 20% من الفتيات تحت سن الخامسة عشرة، وأن التنظيم يستغل 119 طفلاً في الصراعات المسلحة.

البيت بيت أبونا والغرب بيطردونا
بسام عبد الله -

كفاكم كذب وفبركة يا غجر القوقاز وإختلاق أوهام لا أساس لها من الصحة قسد والبرزانية هي النسخة الكردية من داعش، وكلاهما صناعة مخابراتية مجوسية صهيونية. الجميع بات يعرفكم جيداً إذ لا قضية لكم وأنكم تخدمون من يدفع أكثر، غريب عجيب ومضحك بنفس الوقت أمركم وهذا النمط من التفكير. عفرين ومنبج وعين العرب والقامشلي مدن سورية ويحق لأي سوري العيش بها وتحريرها بل مجبر على الدفاع عنها. متى يفهم الأكراد أنهم ضيوف وغرباء وعلى الغريب أن يكون أديب. قلناها مراراً ونعيدها تكراراً بأنه لا يوجد شيء على الكرة الأرضية اسمه كردستان. مجرد وهم وخيال غير موجود إلا في مخيلة بعض المرضى العنصريين الذين إستغلوا فرصة ضعف الشعبين العراقي والسوري فأسسوا شبه كيان لقيط بدعم الجيش الامريكي رجالهم جبناء يختبئون خلف النساء وهذه عادة متأصلة عند الغجر. عندما يدرك العنصريين من الأكراد هذه الحقيقة ، عندها فقط تُحَلْ جميع مشاكلهم فمصيرهم محتوم لأن تركيا تدافع عن أمنها وإستقرارها ومستقبلها ووحدتها الوطنية ، وتواجه عصابة إرهابية إنفصالية عنصرية ، والجيش الأمريكي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل قريباً جداً لأن الجميع يعرفهم أنهم بندقية للإيجار ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها. الأكراد جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر.

ضرورة فتح ارشيف مذابح الارمن ضد الاكراد والشركس
لا توجد عدالة على هذا الكوكب وعند الله تجتمع الخصوم -

الذين يحاولون اليوم ابتزاز ⁧‫#تركيا‬⁩ بإبادة الأرمن المزعومة يتجاهلون أكثر من نصف مليون مسلم قتلتهم العصابات الأرمينية. ، نعم هذة هي الحقيقة ، قتل الارمن أكثر من 500 الف مسلم ولم يتحدث عنهم احد ولم يتهم الغرب الكاذب الارمن بالقتل والاجرام بحق المسلمينلهذا يرفض الأرمن طلب تركيا تشكيل لجنة دولية من المؤرخين لمراجعة الأرشيف الروسي والعثماني والفرنسي والبريطاني لمعرفة حقيقة المزاعم الأرمنية عن الابادة الاكذوبة ‏

ترومب تركيا حليف
بس خلاص -

ترومب يؤكّد متانة العلاقة مع ⁧ تركيا اردوغان ‬⁩ ويقول إنها حليف في محاربة الإرهاب .. بس خلاص كل حي يحط السانه في لهاته ..

فرق بين أي تُمنح وأن تُحلب
بس خلاص -

خلال لقائه الرئيس أردوغان، صرّح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب برغبته في تطوير العلاقات التجارية بين أمريكا وتركيا وتنميتها وتوسيعها لتصل إلى 100 مليار دولار ، فرق بين أي تُمنح وأن تُحلب .. بس خلاص