فضاء الرأي

النسوية غير مجرمة!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في ظل قيادة نصير المرأة الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله الذي اعطى كل ذي حقاً حقه وأعاد الحياة للأم والاخت وعزز تمكينها بالمجتمع لأنها هي وبكل تأكيد نواة لهذا المجتمع.

أصبحت المرأة شريك أساسي في كل قطاع فهي تشارك وتساهم في رؤية المملكة ٢٠٣٠ عبر خلق قيادات نسائية في كل قطاع عمل.

عندما تزداد الضغوط على المرأة ويزيد حجم التسلط عليها فحتما سيكون هناك اضطراب وضغوط وتوتر في نشأتهن حتى يشعرن انهن مضطهدات فكثير من النساء بمختلف دول العالم في صراعِ مستمر مع التقاليد والإعراف فالمتمسكات بالعرف الهزيل الذي لا يُعرف عند الكل يحول المرأة لكائنِ مهزوز لا تستطيع مقاومة الحياة والضغوط الناجمة ولا تستطيع أن تطلب حقِ من حقوقها .. باعتقادي أن مسألة الضرب تجاوزناها فهناك دائرة متصلة بوزارة الاجتماعية تتصدى للعنف العنف الأسري و تحاول بتر ايدي الذكور الذين يشعرون بأنهم رجالاً إذا ضربوا المرأة، والأمر الذي يقتل هو خضوع بعض النساء للضرب فترضى بقدرها وتصمت وهذه مصيبة فلابد من التوعية وتوجيه الحماية للصامتات اللواتي يشعرن بوقوف المجتمع ضدهن فالإشكالية توعوية ومؤسسية بمعنى عدم وجود نشاط مؤسسي موجه للمضطهدات الصامتات.&

النسويات جمع نساء من مجتمع واحد اجتمعت افكارهن على نضال نبيل وهناك نضال غير نبيل خارج من اخلاقيات وسلوكيات بعض الفتيات المراهقات ولا يمثل سيدات المجتمع ، فظهرت فقاعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لهدف غير سامي هو زعزعة امن المجتمع السعودي وقد استغل اعداء السعودية ذلك وباتت حملة النسويات تهدد تماسك المجتمع من خلال التشكيك في الأنظمة ومحاولات ضرب استقرار الأسرة السعودية ، فالفتيات المراهقات بتن مصيدة وقوس حرب غير نبيلة وكل ذلك مؤامرة هدفها هدم أبواب كل اسرة.

صوت المرأة أصبح اليوم و في العهد السلماني مسموع فحقوق المرأة ضمنتها وزارة العدل في الزواج وفي الحضانة والميراث والنفقة وفي الخدمات وفي الدراسة فلم تعد المرأة محظورُ عليها أشياء كما في السابق ، المرأة نالت مناصب قيادية وقادت السيارة وهذه خطوة كسرت هذا التيار العدواني الموجه لنا بأننا مقصرين في حق المرأة!

مخطىء من يظن أن ما وصلت له المرأة هو نتاج نضال أو حملات توعوية أو ندوات فكرية مشبوهة إن ما يدور في مواقع التواصل والحسابات المشبوهه هو كذب وافتراء، بدليل أن بعضهن أوقفن بتهمة التجنيد من أجل مهاجمة المجتمع وانظمة الدولة ومعظم الناشطات اللواتي يزعمن بأنهن حقوقيات ويبحثن عن مصلحة وحق المرأة هن للأسف غير سويات ومبطنة أرائهن بـ المعارضة للدولة.

حمقاء من ظنّت أن الحقوق تنتزع من الوطن فقد تكفل هذا العهد بكل الحقوق و ليس لها فضل في اية تطور حصل حتى الان.

إن أنكر الاصوات لدى الصحويين الذين يعادون الدين الاسلامي المعتدل والمرأة هو صوت المرأة حين تطالب بحقوقها، لقد كرم الله النساء بسورةِ طويلة في كتابه الكريم فهذا ليس استحقار ومهانة بكل تكريم لهذه الأم فهي نصف هذا المجتمع وأكثر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل بالبفعل أن ربكم كرم المرأة ؟
فول على طول -

جاء بالمقال : لقد كرم الله النساء بسورةِ طويلة في كتابه الكريم ..ونحن نسأل الاستاذة : هل هذا حقا ؟ مجرد سؤال غير برئ . نقر ونعترف أن الذى بدأ اعطاء المرأة السعودية هو سمو الأمير محمد بن سلمان أطال اللة عمرة وساعدة على ما يقوم بة من نهضة المجتمع السعودى كلة . لكن كتابكم الكريم لم ولن يكرم المرأة وزاد الطين بللا هم أهل العلم بالأحاديث والفتاوى ...هل نسيت الاستاذة هذا ؟ تحياتى على كل حال للاستاذة الكاتبة على محاولاتها وأكبر تحية وتقدير لسمو الأمير محمد بن سلمان وما عدا ذلك خلط للأوراق وكذب غير مقبول .

المسيح بشر وليس إله
تصريح خطير لبابا المسيحية -

كاتب إيطالي وصديق مقرَّب من ⁧‫#البابا_فرنسيس‬⁩ ينقل عنه قوله إنه يرى المسيح -عليه السلام- بشرا وليس إلهاً. منطق التوحيد هو الذي سيسود في النهاية، لأنه منطق العقل السليم الذي لا تشوبه شوائب التناقض والتلفيق..

المرأة في الكتاب الموصوف بالمقدس
وسبب الخطية وخاطئة ؟! -

يفترض الصليبيين المشارقة مثل الصليبي جرجس عابد الرب المصلوب ان كتاب ايلاف لم يقرأوا كتابا واحدا عن وضعية المرأة المسيحية قبل ان يعيروا المسلمين بوضعية المرأة والتي تقول ان الانثى بالمسيحية تولد خاطئة ؟! مشكوك في آدميتها وانها اصل كل شر !ويفترض الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا كتاب واحد عن المسيحية وارهابها و تاريخها الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرأوا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد وقتلهم وابادتهم ونهبهم وسبيهم لملايين البشر ؟! و يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة مثل الأفاك الصليبي جرجس عابد الرب ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير والنهب والسلب والسبي ، ولم يقرؤا سطراً واحد عن مسبات رب المسيحيين لقومه وللاقوام الاخرى وان الطعام يطرح للكلاب ولا يطرح للكنعانية ؟!

ماعلاقة الصحوة والصحووين بالتشدد ؟!
بعيدًا عن هذيان الصليبيين الحقدة المضبوعين -

بعيدًا عن حشرية الصليبيين المشارقة الحقدة كالصليبي جرجس الذي يتدخل فيما لا يعنيه هربًا من واقعه الكنسي والنفسي البائس نقول ، إيش علاقة الصحوويين وتركيا وقطر بفتاوي التشدد ضد المرأة ؟! الفتاوي المتشددة و طوال أربعين سنة كانت تصدر من جهة حكومية رسمية اسمها هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للافتاء والمفتي ووزارة الاوقاف والشئون الاسلامية ، تطبع وتوزع على ورق مروس عليه اسم وشعار الدولة . ان ما يحصل الان هو تطرف آخر ومروق من الدين ولم يبق الا اعلان الردة العامة عن الاسلام في جزيرة العرب ردّة ولا ابوبكر لها {وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم} سورة محمد .

فول على طول
labany -

ردا على كلامك فول على طول تضرب اسم على مسمى الحكيم يتكلم لما عنده شيء يقوله والمعتوه يتكلم بس ليقول شيء مثل حكيتك يافيلسوف.

عقيدتكم وثنية يا مسيحيين ؟!
بدعة التثليث -

علامة المسيحية ترتليان (ت 220م) لم يكن يؤمن بأن الآب والابن والروح القدس متساوون.. فهذه البدعة ظهرت في القرن الرابع. ‏ترتليان آمن بالثالوث المتدرج.. إله أول .. إله ثاني أقل منه ‏الناس في القديم آمنوا بفكرة الآلهة الوسيطة أو انصاف الآلهة .. والمسيحية كانت كذلك قبل أن تتطور ..

هذة نصوصكم المقدسة ونبدأ بالقران
فول على طول -

"..فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ .."النساء/34 الآية "الكريمة" تبيح ضرب النساء وتدعمها مجموعة من الأحاديث النبوية ؛ففي حديث مروي عن عمر بن الخطاب قال رسول الله:( لَا يُسْأَلُ الرَّجُلُ فِيمَا ضَرَبَ امْرَأَتَهُ ) وفي حديث آخر قال رسول الله"علقوا السوط حيث يراه أهل البيت فإنه أدب لهم . 3 "وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ-;---;-- فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖفَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا" الآية تقول بأن للرجل الحق أن ينكح أربع نساء دون الحديث عن ملك اليمين أو بمعنى "زنا حلال" لكن المرأة لا ينكحها إلا رجل واحد كما أنها ستكون محرومة من النكاح في الجنة بينما الرجل سينكح الحور العين . - وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ .. - فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ إِلَى أَجَلٍ مُسَمَّى فَآتَوْهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً ..يعنى متعة حلال أو زنا شرعى - ونكتفى بذلك من القران . يتبع

حلال في عقيدة مردخاي فول الصهيوني بيع وشراء وحرق المرأة
بسام عبد الله -

الى متى الهروب من الحقيقة والى متى النفاق والى متى تضحكون على أنفسكم والى متى يقف العالم عاجزا أو منافقا أمام الحقيقة ؟ والى متى تنسبون الفعل الى داعش وتتركون المتهم الرئيسى ؟ ما الذى فعلة داعش ويوجد فى النصوص الاسلامية؟ أو ما الذى فعلة داعش ولم يفعله أتباع يهودا الإسخريوطي من الشنوديين والتواضروسيين مبتدعي ودجالي أرثوذكس مصر؟ المرأة عندهم تباع وتشترى، ظلت المرأة ينظر لها باعتبارها قاصرا لا يحق لها ان تتصرف باموالها دون اذن ولي امرها الرجل زوجا كان أو أبا أو أخا وفي حال عدم وجود أي منهم يكون كاهن الكنيسة وليها. وقد جاء في القانون الانجليزي عام 1805 كان يبيح للرجل أن يبيع زوجته، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات، وتذكر كتب التاريخ أن الكنيسة نفسها كانت تبيع النساء، وفي حادثة تقول ان احدى الكنائس البريطانية باعت امرأة ب (شلنين) لأنها كانت تعيش عالة في بيت الرب. حتى الثورة الفرنسية في نهاية القرن الثامن عشر لم تتخلص من إرث الديانة المسيحية، فمع أنها أعلنت تحرير الإنسان من العبودية، إلا أنها لم تشمل المرأة، حيث نص القانون الفرنسي على أن المرأة ليست أهلا للتعاقد، دون رضا وليها إن لم تكن متزوجة. وقد جاء بنص القانون الذي جاءت به الثورة التحررية أن القاصرين هم "الصبي و المجنون والمرأة . واستمر ذلك حتى عام 1983 م حيث عدلت هذه النصوص لمصلحة المرأة". الكتاب المقدس يعطي للرجل الحق في أن يبيع ابنته ! قال الرب في سفر الخروج [ 21 : 7 ] : " إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابنته كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ ". الكتاب المقدس يفرض على المرأة أن تتزوج أخو زوجها إذا مات زوجها !! يقول سفر التثنية [ 25: 5-10 ] وَاذَا تَدَنَّسَتِ ابْنَةُ كَاهِنٍ بِالزِّنَى فَقَدْ دَنَّسَتْ ابَاهَا. بِالنَّارِ تُحْرَقُ " [ لاويين 21 : 9 ] بينما حرر الإسلام المرأة منذ أربعة عشر قرناً في الوقت الذي بقيت فيه المرأة المسيحية مستعبدة وتباع وتشترى إلى وقت قريب ،

لماذا تهاجمون الفول ؟- لماذا لا تقرأون مصادركم ؟
فول على طول -

أصل المرأة، ضلع أعوج (1): المرأة خلقت من ضلع أعوج، فإن أقمتها كسرتها فدارها تعش بها. صحيح البخاري الجزء أو الصفحة 3331 صحيح مسلم الجزء أو الصفحة 1468 - المرأة شؤم إذا كان الشؤم في شيء؛ ففي الفرس والمرأة والمسكن. صحيح البخاري 5094 - المرأة كالكلب (3): يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب. صحيح مسلم 511 - ضرب المرأة (4): يجلد أحدكم امرأته جلد العبد (لماذا) ثم لعله يعانقها ويجامعها !!! في آخر اليوم. صحيح البخاري الجزء أو الصفحة 5204 صحيح مسلم الجزء أو الصفحة 2855 المرأة كالشيطان (6): المرأة تأتي على صورة شيطان فإذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته، فليأت أهله، فإن معها مثل الذي معها صحيح مسلم الجزء أو الصفحة 1403 نقص المرأة (6): النساء ناقصات عقل ودين. صحيح البخاري الجزء أو الصفحة 304 فتنة المرأة (7): ما تركت فتنة أضر على الرجال من النساء. صحيح البخاري الجزء أو الصفحة 5096صحيح مسلم الجزء أو الصفحة 2740 المرأة لا تحكم (8): لن يفلح قوم ولّوا أمرهم امرأه. صحيح البخاري الجزء أو الصفحة 7099 المرأة عورة (9): المرأة عورة فإن خرجت استشرفها الشيطان. صحيح الترمذي الجزء أو الصفحة 1173 . حق الاختيار للرجل فقط (10): تُنكَحُ المرأةُ لأربَعٍ : لمالِها ولحَسَبِها وجَمالِها ولدينها، فاظفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَداكَ المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:5090صحيح مسلم الجزء أو الصفحة:1466 - زواج القاصرات، انتهاك لحقوق الطفل(11): أن النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ؟زوَّجَها وهي بنتُ ستِّ سنين، وبنَى بها وهي بنتُ تسعِ سنين . المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة 3896 - 5134صحيح مسلم الجزء أو الصفحة 1422 رضاعة الكبير (12): إنَّ امرأةَ أبي حذيفةَ قالت : يا رسولَ اللهِ ! إنَّ سالمًا يدخل عليَّ وهو رجلٌ . وفي نفسِ أبي حذيفةَ منه شيءٌ . فقال رسولُ اللهِ صلَّى (ص) أَرْضِعيه حتى يدخلَ عليك . صحيح مسلم الجزء أو الصفحة 1453 النساء أكثر أهل النار (13): يا معشر النساء، تصدَقن فإني أُريتكم أكثر أهل النار، فقلن: وبم يا رسول الله؟ قال: تكثرن اللعن وتكفرن العشير وما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن. قلن: وما نقصان عقلنا وديننا يا رسول الله؟ قال: أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل؟ قلن: بلى. قال: فذلك من نقصان عقلها. أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم؟ قلن: بلى. قال. فذلك من نقصان دينها

مش تحكيلنا عن مشروع مردخاي فول للإيمان ومحبة الرب في تقدير الجمال
بسام عبد الله -

لماذا لا تحدثنا يا مردخاي فول بن بطرس عن إغتصاب الأطفال ورشم النساء ووقتل الرهبان لبعضهم البعض ودولة شنودة بتاعك بدل الفذلكة والكلام الفاضي والسب والشتم الذي لا تتقن غيره، وماذا عن مشاريعك المستقبلية في تحقيق أحلامك عن المرأة وقدرة الخالق على الإبداع في خلقها، وتطبيق أقوال ربك يهودا الإسخريوطي الذي أتحفتنا بقوله المأثور: عندما نرى أنثى جميلة أول كلمة ننطق بها : الله على هذا الجمال وتعنى لنا سبحانك ربى على هذة القدرة على الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة ( انتهى الإقتباس) أي متى ستفتتح المكان الذي لا نعرف ماذا ستسميه وتعرض فيه أهل بيتك حتى يتأمل الناس الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة وهل أعددت صيغة التعهد الذي سيوقع عليه الناس الغلابة من أهل الورع والتقى والإيمان قبل الدخول بأن تفكيرهم لن يكون قذراً وسيرددون فقط كلمات الرب في حسن خلقه. وأنهم من جماعتك من البشر الأسوياء وليسوا من القطط الجائعة التى تنظر الى الأنثى مثل قطعة اللحم حسب قولك. مش تنضب بقى يا مردخاي فول يا عجوز يا متصابي يا بتاع التحرش! واحد زيك لسه من يومين واخد شهادة محو الأمية، ده أنت سقفك تسرح بشوال بطاطا على الكورنيش أو تبيع علكة على إشارات المرور. مش تعلق في إيلاف وتتطاول على أسيادك! صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين. يعني التحرش والبصبصة ومطالبتهم بنزع الحجاب حلال عندك فقط على المسلمات وحرام على أهل بيتك والحجاب فقط للسيدة العذراء والراهبات والممرضات يا راسبوتين الحقد والكراهية؟

الى بائس عبداللات - تعقيب أخير
فول على طول -

مهما تحاول التطاول على الأديان الأخرى فهذا لن يجعل الاسلام جميلا ولن يمحو نصوصكم البائسة مثلك ..انتهى - اذا كانت المسيحية وثنية لماذا رسولكم محمد أكد على أن الانجيل بة هدى ونور وحكم اللة ؟ أنت بائس لا تقرأ ما تعلق بة بل تضع نفسك فى ورطات كالعادة ..انتهى - حتى لو كان المسيح بشر فهو كلمة اللة وروح منة والغلام الذكى الذى لم يفعل الخطية ولم ينخسة الشيطان وحى فى السموات وحكم مقسطا وديانا للعالمين ومت بغيظك ومصيرك النار الأبدية كما قال لكم الذى لا ينطق عن الهوى " من منكم الا واردها ..كان الللة فى عونكم ..انتهى - حاول تركز : واذا باع رجل ابنتة ....هل الانجيل أمر بالبيع أو أباح ذلك أم أن هذا فعل البشر من أنفسهم ؟ وللعلم يا بائس فان بيع البشر حتى تاريخة يحدث وخاصة فى بلاد الايمان وحدث هذا فى الكويت منذ أيام ...انتهى - لا تحاول الهروب أيها البائس فلا مفر الان . الحاج جوجل فضح المستور ...كل التحية لة .

وهذه نصوصكم المقدسة، نقول كمان ولا كفاية يا فول ؟
بسام عبد الله -

ألم نقل لكم يا قراء إيلاف أن هذا المدعو فول مريض ومنفصم الشخصية لا يفهم ما يقول ولا ما نقول. يا فول أمثالك يستحيل تطهيرها، وسنعطيك أمثلة من الأناجيل فقط عن تحقير المرأة المسيحية: ‎المرأة تباع وتشترى كأى سلعة من السلع ، كما أن زواجها كان يتم أيضاً عن طريق بيعها لزوجها كما جاء بسفر هوشع عندما امره يسوع بشراء زوجته بقوله : ‎هوشع 3 : 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر ولثك شعير. (هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها “ ( زكريا 5 عدد 7-8) ‎المرأة قبيحة ‎: لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار ‎والمرأة ميراث…لا أكثر” (لوقا 20 عدد29-35 ) ‎أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة ‎” فاقطع يدها ولا تشفق عينك ” (التثنية 11:25-12) ‎المرأة خلقت للذل ‎” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة. ( أفسس 5 عدد22-24) ‎حرية الحيوان أفضل من حرية المرأة ‎” ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي3 عدد18 ) ‎المرأة أنجس المخلوقات. اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.(لاويين12 عدد5 ) ‎المرأة نجسة منذ طفولتها ‎” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 ) ‎ليس للمرأة حق اختيار ‎المرأة كائن ناقص نجس هي أقرب للشيطان منها للجنس البشري.

ضرب النساء حالة مسيحية وبائية
وسبب اكتظاظ الجحيم بسبب المسيحيات -

يشكل ضرب النساء بالمجتمعات المسيحية حالة وبائية قلما تنجو منه امرأة ، اما سبب اكتظاظ النار بالنساء فسببه كثرة المسيحيات والكافرات فيها

مفردة النكاح
تعرف على انواع النكاح المسيحي الارثوذوكسي -

الكنيسة الارثوذوكسية برعاياها غارقة في الزنا واللواط والعلاقات المحرمة مكانة الأنثى بالمسيحية وأنواع النكاح المسيحي ؟! -يعرف الصليبي الحاقد عابد الرب المصلوب المعلق كيف تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! مسلط عليها الحرمان الكنسي ان لم تستجب لرغبات القسس والرهبان ؟!!!!تعرفوا يا ناس على انواع النكاح المسيحي المقدس الذي يحصل بالكنايس والاديرة وقلايات الرهبان زي قلاية الراهب برسوم الذي نكح لوحده اربعة الاف أرثوذوكسية من كافة الإعمار والأحجام ؟! خذ عندك انواع الوطء او النكاح عند الصليبيين المشارقة وهي على سبيل المثال لا الحصر نكاح القلاية ونكاح القسيس ونكاح الاعتراف ونكاح المذبح ونكاح الرشم ونكاح اللقمة ونكاح الزيارة ونكاح الصبيان والصبايا المكرسين لخدمة يسوع ونكاح الراهبات والمكرسات لخدمة الكنيسة.. نكاح الرجل للرجل ونكاح المرأة للمرأة ( معترف به كنسياً ) ونكاح الانسان للحيوانات ونكاح الحيوانات للبشر آقول يا جرجس ولا كفايه. ؟!!

خير الأمور الوسط والاعتدال خير الأمور
بعيدًا عن هذيان الصليبيين -

بعيدًا عن هذيان الصليبيين الارثوذكس نقول للأخت الكاتبة ان النسوية الجيدة في رأيها النسوية التي تؤيد النظام ، وهذا معيار عجيب ما عاد يتماشى وروح العصر الذي نعيشه ، فإذا كانت فتاوي الكهنوت النجدي المدعوم من السلطة المتشددة مرفوضة فرن التوجهات الجديدة ذات طابع المتطرف مرفوضة ايضا وخير الأمور الوسط وفي الاعتدال كل الخير ، وليس من الحكمة أخذ المجتمع من النقيض الي النقيض بدون فترة اعداد وتأهيل بالهزات العنيفة ضررها اكثر من نفعها ..

المسيحيون يعبدون اله مات منذ الفين عام ؟!
روحتم في خرارة يا مسيحيين ... -

بابا الفاتيكان ينكر الوهيه المسيح و ينكر ان جسده ارتقى! في ازمه ضخمه يشهدها الفاتيكان نشر الصحفي الإيطالي ايوجينيو اسكالفاري حوار له مع البابا فرانسيس في جريده لا ريبوبليكا الإيطاليه يقول فيه البابا فرانسيس ما يلي - مصدر ١:He [Jesus] was a man until he was placed in the tomb by the women who recomposed his body. That night, in the tomb, the man [Jesus] disappeared and came forth from the grotto in the semblance of a spirit that met the women and the Apostles while still preserving the shadow of the person, and then he definitely disappeared"انه (اي المسيح) كان بشرا حتى تم دفنه بواسطة النسوه اللواتي جمعوا جسده. في تلك الليله و في ذلك القبر، فالرجل (المسيح) اختفى و عاد مره أخرى من الكهف في هيئه الروح التي قابلت النسوه و الحواريين و لكن مع الاحتفاظ بظل البشر و بعدها فإنه بالتأكيد اختفى"و ان البابا فرانسيس قال له أيضا - مصدر ٢:Pope told him that once Jesus Christ became incarnate, he was a man, a "man of exceptional virtues" but "not at all a God.""حالما تجسد المسيح فهو اصبح بشرا. بشر ذو أخلاق لا نظير لها و لكنه ليس الها اطلاقا". وعلى هذا فالمسيحيين يعبدون ربا مات مصلوبًا منذ الفين عام ..

احترام الكاتبة
خوليو -

أعتقد أن التعليقات واحتراماً للمقالات يجب أن تكون حول مضمون المقالة ..في هذه التي أمامنا نرى أنّ السيدة الكاتبة تركز على أنٌ تخلف المرأة السعودية وغيرها من المجتمعات يعود لللأعراف والتقاليد .. وهذا صحيح ولكنه ناقص وغير كامل فليس فقط الأعراف هي السبب ، بل النصوص الدينية، وفي هذه الحالة القرآن هو سبب اضطهاد المرأة ،فقراءة هذه النصوص قراءة نقدية علمية تكشف بوضوح مدى الإضطهاد الذي ورد في النص القرآني اتجاه المرأة...والآيات موجودة وواضحة حيث تقر بضربها وبحصتها من الإرث مقارنة مع أخيها الذكر وبوضعها في الولاية فالولي عليها هو الذكر وكأنها غير قادرة على إدارة شؤونها ويلزمها توجيه دائم فهي موصى بها من المهد إلى اللحد ..نجد أيضاً أنّ هذا النص يحدد دورها الاجتماعي فهي مفعول به وكأنها وجدت للإستمتاع بها.. فالرجل قّوام عليها فهي غير مسؤولة لأنّ الرجل يُنفق عليها من أمواله ..وهنا وقع هذا الكتاب في مأزق عندما بدأت المرأة بالعمل حيث لم يكن يعلم أنّه سيأتي زمن ستخرج فيه المرأة لتجني النقود وأنّ هذه القوامة للرجل سقطت وتهافتت .. لذا يحب مساواتها به في الحقوق والواحبات ..بناءً عليه نرى أنّ المسؤول عن اضطهاد المرأة ليس فقط الاأعراف وأنّ التكريم القرآني المشار إليه من قبل السيدة الكاتبة هو تكريم يرسم البسمات على الشفاه.. وبنفس الوقت نتفهم محدودية التوسع في بحث أسباب هذا الإضطهاد

التخلي عن تشدد واعتناق تطرف ؟!
بعيدا عن هذيان الصليبيين -

بعيدًا عن هذيان الصليبيين المشارقة الذين بيتحشروا فيما لا يعنيهم هاربين بذلك من واقعهم الكنسي والنفسي والأسري البائس نقول للكاتب بعيدًا عن هذيان هؤلاء اصحاب الجلود الثخينة السميكة، والرقاب الغليظة كما وصفهم ربهم يسوع ، ان النسخة المتشددة من التدين التي أنتجتها السعودية وارادت تعميمها على المسلمين - والتي جرى النكوص عنها الى تطرف آخر عالماني - اساءت الى الاسلام ..ان الاصلاح الديني المطلوب للسعودية كان يجب ان يتم بتنحية الآراء الفقهية المتشددة والتي تبناها الكهنوت النجدي مزيحا التنوع الفقهي في المسألة الخلافية وكان هذا كافيًا لإصلاح الحال دينينا ويبقى الاصلاح السياسي والإداري والاقتصادي الذي كان سيقود الى سعودية عظمى حقاً

هذه صورة الانثى في الكتاب الموصوف المقدس ؟!
تم التحفظ على بعض المفردات احترامًا للكاتبة والذوق العام -

أصل الخطيئة المرأة أمر من الموت المرأة إناء المرأة الغيورة سليطة اللسان المرأة الفقيرة لا تؤتمن المرأة الفقيرة مزبلة المرأة المسكينة حقيرة المرأة بهيمة المرأة تأكل غبار الأرض المرأة تجلب الفضائح المرأة تخزيك أمام الناس المرأة تستسلم للمعتدي المرأة تقبل رجل الرجل أولاً المرأة تُداس باقدام الخيول المرأة حمقاء المرأة خائنة بطبعها المرأة خشبة بين حمارين المرأة خنزيرة المرأة رأس الفساد المرأة سكيرة وفضيحة المرأة سلعة تُباع وتشترى المرأة شر المرأة شريرة كالعقرب المرأة طريق الهاوية المرأة عار انها إمرأة المرأة غنيمة مثل البقرة المرأة في عيون العالم المسيحي المرأة في عيون الكنيسة الأرثوذكسية المرأة قذرة ونجسة المرأة قليلة أدب المرأة كائن نجس المرأة كلبة المرأة لا تستحي المرأة للتديلك والمتعة المرأة لها حدود المرأة ليس لها رأي في الزواج المرأة ليست صورة الرب المرأة مأمورة بالزنا المرأة مثل الحذاء المرأة محبوسة عند الكاهن المرأة مخلوق وقح المرأة مخلوقة لتشرب مني الرجل المرأة مخلوقة للبيت المرأة مرض مزمن المرأة مصدر الخبث المرأة مصدر نجاسة المرأة منبع القذارة المرأة والخضوع للرجل بالمنظور المسيحي المرأة وقحة المرأةَ تخضع للرجلِ وإلا (!) المراة وقحة

حاول تفهم يا شيخ ذكى
فول على طول -

المسيح حى فى السموات منذ الفين عام وليس ميت منذ الفين عام ولكن أنت لا تعى حتى القران الذى تؤمن بة أو لا تعى ما تقولة ... ربنا يشفيك . انتهى - كلمة اللة وروح اللة أزلية أبدية والمسيح هو كلمة اللة وروح منة يعنى أزلى أبدى ...فهمت ؟ ...هذا هو المختصر لمن يريد الفهم ...انتهى - بقية بذاءاتك لا تستحق الرد بل هروب من الموضوع الأساسي ومن واقعكم المزرى . تعقيب أخير .

وهل عندك ذرة فهم حتى تفهم؟
بسام عبد الله -

إهدأ وروق شوي لا يطق لك عرق ، وقل لنا مين قال أصلاَ أنه انتو مسيحيين أو يهود يا مردخاي فول يا راسبوتين الحقد والكراهية؟ لماذا تتمسح بالمسيح؟ أين تعاليمه ووصاياه من ثقافتكم وتربيتكم وعصيانكم؟ مصيركم محتوم كما بشركم به المسيح وهو بحيرة الكبريت والأسيد. أنتم تجمعات دينية من غجر اليونان أو فلول موسى التي لا زالت تائهة في صحراء سيناء وهي دخيلة وعالة على العرب والمسيح والمسيحيين واليهود والبشرية جمعاء وكنائس معيبة لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر. ده مش كلامنا ، ده كلام قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة التي ردح له وشتمه شنودة بتاعكم رداً على الوثيقة، وإذا كان كبيركم بهذه الأخلاق مع قداسته فماذا نتوقع من أتباعه الصغار معنا؟ وأنتم أيضاً لستم من بتوع المحبة والسلام بل بتوع الخيانة والإجرام، وبرضه ده مش كلامنا ، د كلام المطران جورج خضر. بطلوا نفاق وكذب وتدليس وعودوا لمسقط رأسكم.

ما علاقة الصحووين بفتاوي التشدد ؟!
بعيدًا عن هذيان غلاظ الرقبة والجلود السميكة -

بعيدًا عن حشرية الصليبيين المشارقة الحقدة كالصليبي جرجس والصليبي مناخوليا الذي يتدخل فيما لا يعنيه هربًا من واقعه الكنسي والنفسي البائس نقول ، إيش علاقة الصحوويين وتركيا وقطر وجزر الواق واق ، بفتاوي التشدد ضد المرأة ؟! الفتاوي المتشددة و طوال أربعين سنة كانت تصدر من جهة حكومية رسمية اسمها هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للافتاء والمفتي ووزارة الاوقاف والشئون الاسلامية ، تطبع وتوزع على ورق مروس عليه اسم وشعار الدولة . ان ما يحصل الان هو تطرف آخر ومروق من الدين ولم يبق الا اعلان الردة العامة عن الاسلام في جزيرة العرب ردّة ولا ابوبكر لها {وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم} سورة محمد .