كتَّاب إيلاف

ماذا جرى للعالم؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سجلت الفنانة الكردية برواس حسين نجمة عرب آيدل مؤخرا ، أغنية بعنوان ( ماذا جرى ) ؟. والأغنية عربية ، كتب كلماتها شاعر كردي ولحنها ملحن كردي وأدتها مغنية كردية لاتعرف صياغة جملة عربية واحدة .. فماذا جرى حقا؟

عنوان الأغنية أوحى لي أن أتساءل فعلا عما جرى للعالم ؟!! ولماذا هذا الخراب والدمار الذي يعم أرجاء المعمورة من هونغ كونغ الى تشيلي ، ومن المحيط الى الخليج ، ومن اسيا الى أفريقيا ، ومن عهد الإستعمار الى عصر التكنولوجيا والفضائيات!!

الشعب السوفييتي كان يئن من الجوع ويعاني من الفقر المدقع ، يعيش في منازل أشبه بمزابل ، مع ذلك كانت الدولة الشيوعية تصرف مليارات الدولارات على ما تسميه بدعم الحركات التحررية في العالم.

الشعب الايراني يعاني لثلاثين سنة من ظلم النظام الطائفي الاسلامي المقيت ، ويكافح اليوم من أجل سد قوته اليومي مفتقدا حرياته الأساسية الى حد تدخل الدولة في ملبسه ومأكله ، مع ذلك فإن النظام الايراني يصرف مليارات الدولارات لتصدير ثورته الى المنطقة . وبرغم أنها دولة نفطية كبرى في العالم ، لكنها تعاني اليوم من أزمة وقود حادة أدت بالشعب الى الخروج للشوارع ومواجهة رصاصات الغدر والطغيان بصدور عارية.

تركيا تئن تحت وطأة عقوبات أمريكية وأوروبية قاصمة ، ويعاني شعبها من نظام حكم حالم يسعى لإستعادة الخلافة العثمانية الزائلة ، وأسعار عملتها الوطنية تكاد تنزل للحضيض ، ولكن النظام التركي يرسل جيشا جرارا لاحتلال أراضي دولة مجاورة ، ويرسل سفينة محملة بالمدرعات التركية الى ليبيا لمساعدة دواعشها ومتطرفيها الاسلاميين.

قطر الدولة المجهرية الصغيرة في الخليج ، تمد أذرعها الإرهابية الى السودان وليبيا ومصر والصومال والجزائر ، وتقدم دعما سخيا لكل متطرف يحمل السلاح ليواجه به حكومات بلده والتي معظمها لديها علاقات دبلوماسية مع هذه الدولة الصغيرة.

آخر فضائح المسلمين الأتقياء جدا ، وأعني بهم جماعة الاخوان المسلمين التي تناضل في سبيل الاسلام ورفعته ، هو خبر ورد في وسائل الإعلام تكشف أن قياداتمن جماعة الإخوان المسلمين أسسوا في عام 1988 بنكا بإسم ( بنك التقوى ) بجزر البهاما لإدارة واستثمار أموال الجماعة ! . دققوا في الإسم ( جزر الباهاما ) وليس أرياف مصر!.

ترى ماذا جرى لهذا العالم؟.

لماذا اصبح حكام العصر يصدرون الموت والدمار& لأوطان الآخرين ولايبنون وطنا لشعبهم؟.

لماذا يصرفون المليارات في القتل والتخريب ببلدان العالم ، ويعز عليهم توفير الماء والكهرباء لشعوبهم؟

لماذا يرسلون دباباتتهم ومدرعاتهم لقتل الشعوب الأخرى ، ولا يوظفون أموالها لتأمين الوظائف لأبناء بلدهم؟

نحن نعيش في زمن من أسوأ أزمان التاريخ ، القتل على الهوية ، القتل من أجل الطائفة ، القتل من أجل استعمار البلدان.

ماذا تريد إيران من لبنان والعراق واليمن ؟. ماذا تريد قطر من ليبيا والصومال ؟. ماذا تريد تركيا من سوريا وكردستان العراق ؟!. ما هذا الجنون الإستعماري وإختراق سيادة الدول في وضح النهار؟

ترى ماذا جرى للعالم؟

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الطريق الوحيد الى السلام
فول على طول -

العالم يضطرب ويموج بالارهاب لأنة ابتعد عن تعاليم اللة الحقيقى والتى جاء بها السيد المسيح وهى : «طوبى لِلسَّاعينَ إِلى السَّلام فإِنَّهم أَبناءَ اللهِ يُدعَون.» (متى 5: 9) «سَمِعتُم أنَّهُ قِيلَ لآبائِكُم: لا تَقتُلْ، فمَنْ يَقتُلْ يَسْتَوْجِبْ حُكْمَ القاضي. أمَّا أنا فأقولُ لكُم: مَنْ غَضِبَ على أخيهِ اَستَوجَبَ حُكمَ القاضي، ومَنْ قالَ لأخيهِ: يا جاهلُ اَستوجبَ حُكمَ المجلِسِ، ومَنْ قالَ لَه: يا أحمقُ اَستوجَبَ نارَ جَهَنَّمَ. وإذا كُنتَ تُقَدِّمُ قُربانَكَ إلى المَذبَحِ وتذكَّرتَ هُناكَ أنَّ لأخيكَ شيئًا عليكَ، فاَترُكْ قُربانَكَ عِندَ المَذبَحِ هُناكَ، واَذهَبْ أولاً وصالِـحْ أخاكَ، ثُمَّ تَعالَ وقَدِّم قُربانَكَ. وإذا خاصَمَكَ أحَدٌ، فسارِعْ إلى إرْضائِهِ ما دُمْتَ معَهُ في الطَّريقِ، لِئلاَّ يُسَلِّمَك الخَصمُ إلى القاضي، والقاضي إلى الشُّرطي، فَتُلقى في السِّجنِ. الحقَّ أقولُ لكَ: لن تخرُجَ مِنْ هُناكَ حتّى تُوفيَ آخِرَ دِرهَمٍ.» (متى 5: 21-26)«رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ!» (متى 26: 52)..انتهى - التعاليم السابقة هى بعض من تعاليم السيد المسيح لة كل المجد والاحترام والتقدير والعالم ابتعد عنها بفعل التعاليم الشيطانية والالحاد والمادة والطمع والجشع التى اجتاحت العالم .

المشكلة لم تعد تحل بأغنية أو تبويس شوارب، فإصرخوا ما شئتم ونوحوا ما شئتم فالصراخ على قدر الألم
بسام عبد الله -

كالعادة يتحفنا الأستاذ شيرزاد بمقالاته العنصرية الحاقدة على العرب والإسلام والمسلمين. نحن نتفهم رد الفعل العنيف هذا على الحكومة التركية وفش غلهم نتيجة للهزيمة النكراء التي حصدوها بسبب خيانتهم لأوطانهم وتوهمهم أن ترامب أو نتنياهو سيحموهم بعد أن تبخر حلمهم، وهجومهم على أردوغان وإتهامهم له تارة بأنه داعشي وأخرى بأنه عثماني أو إخونجي، دون أن يعوا أن الدواعش صناعة مخابراتية لا علاقة لهم بالإسلام وأن الخلافة العثمانية قضى عليها أتاتورك ولا وجود لها والحكومة التركية علمانية ، وأردوغان عبقري وسابق عصره ويدافع عن وحدة وطنه، والإنفصاليين خونة وعملاء وحلمهم قد تبخر. تركيا إنتصرت وحققت جميع أهدافها بدون حرب وبنود الإتفاقية ال ١٣ الموقعة بين أردوغان وترامب وبوتين المهينة تقتضي إنسحاب العصابات الإرهابية الكردية ٣٥ كم ، أي عن كامل شمال سوريا وما يسمى بروج آفة، وترك أسلحتهم الثقيلة التي إشترتها لهم دول الخليج، وتم رفع العقوبات عن تركيا ووصف ترامب أردوغان بالسياسي المحنك والصديق والقائد والمحب لشعبه ووطنه. وإنسحاب قسد الإ رهابية يعني وجود عصابة مسلحة في مناطق غير كردية، وهذا سيدفع بشار أسد وبوتين لتحريرها وإبادة الجماعات الكردية الإرهابية. المشكلة وحلها أبسط من البساطة وهي أن يعود الإنفصاليين من غجر القوقاز إلى مسقط رأسهم ويشكلوا دولة وينفصلوا على مزاجهم. الأكراد عشائر وقبائل وبدو رحل من أصول غجرية هاجروا من جبال القوقاز هرباً من الإبادة العرقية والدينية فأجرناهم وآويناهم فطعنونا في الظهر عندما ضعفنا واحتلوا أرضنا وإغتصبوا عرضنا وطردونا من أرضنا. هؤلاء هم العنصريون من الأكراد، عندما يتسلطون يتفرعنون، وعندما ينهزمون ينوحون . سألناهم بالأمس عندما احتلوا بمساعدة ترامب ونتنياهو مدن وقرى عربية خالصة لا يوجد فيها كردي واحد: لماذا تطردون العرب وتجلبون الأكراد من ايران وتركيا، وتلغون اللغة العربية وتفرضون الكردية والعبرية؟ أجاب أحد قادة عصابة قسد: سنصل إلى دمشق وسنقوم بنفس الشيء هناك! لهذا قلنا بأن قسد إحدى فصائل داعش. كانوا يشمتون بنزوح الملايين من السوريين تحت ضرب الكيماوي والبراميل المتفجرة، ونافسوا عصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركوه وداعش وبوتين في إبادة الشعب السوري، يستنجدون اليوم ببشار أسد وبينهم ما صنع الحداد، ويعتقدون أن مليشيات ملالي قم وفروع أمن بشار أسد في سوريا س

الطريق الوحيد للسلام هو بتر البؤر السرطانية من الأقليات العنصرية الحاقدة
بسام عبد الله -

غريب عجيب أمر هذا العنصري الآخر المدعو فول ، لماذا يتمسح بالمسيح والمسيحيين؟ مين قال أصلاَ أنه انتو مسيحيين أو يهود يا مردخاي فول يا راسبوتين الحقد والكراهية؟ أنتم تجمعات دينية من غجر اليونان أو فلول موسى التي لا زالت تائهة في صحراء سيناء وهي دخيلة وعالة على العرب والمسيح والمسيحيين واليهود والبشرية جمعاء وكنائس معيبة لا تاريخ ولا أخلاق غير الحقد والغدر. ده مش كلامنا ، ده كلام قداسة بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة التي ردح له وشتمه شنودة بتاعكم رداً على الوثيقة، وإذا كان كبيركم بهذه الأخلاق مع قداسته فماذا نتوقع من أتباعه الصغار معنا؟ وأنتم أيضاً لستم من بتوع المحبة والسلام بل بتوع الخيانة والإجرام، وبرضه ده مش كلامنا ، د كلام المطران جورج خضر. بطلوا نفاق وكذب وتدليس وعودوا لمسقط رأسكم. ثم لماذا لا تحدثنا بدلاً من الفزلكة علينا عن خزعبلاتكم وسخافاتكم وشعوذاتكم من النور المقدس بالفوسفور الأبيض، وتعويذات فلتاؤوس التي تنجيك من بحيرة الكبريت والأسيد، وعن إغتصاب الأطفال بالكنائس الشنودية، ورشم النساء، وصكوك مقاسم السما والغفران ومين حيخش ملكوت السما ومين مش حيخش وعن تكفير الأموات ومنهم متى المسكين، وعن نظريته “لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ وعن يسوع الذي قال لكم ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) . وهل الرب يأمر بالسباب يا زكريا بطرس وهل تعاليمه تعاليم إنحطاط أخلاقي كأخلاقك؟

رد على احد المعلقين
برجس شويش -

المعلق اعلاه يكتب نفس التعليقات بغض النظر عن الموضوع, المصيبة انه يجهل حقائق راسخة يضعه في الحضيض والهاوية- الاغلبية الساحقة من الارهابين هم مسلمين والاغلبية من هؤلاء هم عرب.هل يستطيع رفيقنا ان يتنكر لهذه الحقيقة.- الاعلبية الساحقة من العمليات الارهابية تجري في الدول العربية والاسلامية, العراق وسوريا ولبنان واليمن ومصر وغيرهم.-من يحكم الشرق الاوسط؟ العرب والاتراك والفرس فقط وهؤلاء هم من يقودون منطقتنا الى الهاوية بسبب الصراعات والحروب والانقلابات وفتح الابواب للتدخلات الخارجية وعجزهم عن حل ابسط المسائل .-رفيقنا اعلاه عنصري واسلاموي متطرف وهو يمثل شرائح واسعة في هذه الدول التي تمارس العنصرية والتميز بين مكوناتها.- في هذه الدول تغيب الحكمة والعقلانية والعدالة ؟ من يحكم الكورد ام العناصر الثلاثة.- رفيقنا اعلاه مع القمع وسلب الحقوق والسجون وشن الحروب على كل من يطالب بحقوقه بدعاوي وتهم باطلة.- رفيقنا اعلاه جاء غازيا وكذلك الاتراك واحتلوا اراضي الاخرين ويتنكر الان على الاخرين وجودهم واصالتهم وحقوقهم.- رفيقنا اعلاه لا يفهم ما يشاهده ويتلمسه من جرائم وسلب ونهب وقتل وتشريد في العراق وسوريا وغيرهما - المعارضة السورية كلها تحولت الى ارهابية بفضل تركيا الاخوانية - اردوغان متحالف مع حلفاء النظام السوري ,روسيا وايران, وهو سلم معظم مناطق سوريا الى النظام وهو الان يشن حرب عنصرية ضد الكورد - كوردستان العراق اكثر امنا واستقرارا وازدهارا من العراق, وغرب كوردستان اكثر استقرارا وامنا من كافة المناطق الاخرى في سوريا , ولهذا تركيا والنظام وبمؤازرة مع روسيا وتواطئ امريكي شنتا حربا بربرية ضد شعب كوردستان.- رفيقنا اعلاه لا يرى عيوبه ونواقصه وازماته وصراعاته وساحته الدامية وتخلفه , يلوم الجميع الا نفسه. انتم فاشلون ولستوا حضارين ولا تفكرون بطريقة انسانية لغتكم تهديد ووعيد وسلوكهم همجي في التعامل مع من يختلف معكم,متطرفون وارهابيون والعنف وسيلتكم للحل ولا حل ابدا.

الى البائس اياة
فول على طول -

لا يهم ان كنا مسيحيين أم لا فهذا ليس من شأنك ولكن المهم هو تعاليم السيد المسيح ...فهمت ؟ أراك عصى الفهم كما غنت أم كلثوم . بالبفعل فانة لا أحد يعطى القدس للكلاب وهذا لا يحتاج الى شرح بل حتى المجنون يفهم هذا الكلام الا أنت ...وبالفعل لا أحد يطرح للخنازير وهذا شئ طبيعى ..ما الغريب فى ذلك ؟ أما " يا أولاد الأفاعى فهى ليست شتائم بل وصف لبعض البشر والسيد المسيح كان يعلم الغيب " ينبئكم بما تأكلون وما تشربون وما فى البطون " فهو يعلم بالفعل تصرفات البشر ومن منهم مثل الأفعى ومن منهم الطيب ..فهمت ؟ يعنى فول عندما يصفك بالبائس فهذة ليست شتيمة بل وصف دقيق لك .....فهمت ؟ تحياتى يا بائس . لا تنسي أنكم جميعا فى النار " من منكم الا واردها " وهذا كلام القران الذى تؤمنون بة . تعقيب أخير .

راعى الارهاب والارهابيين
ابو تارا -

تعليق بسام عبدالله ودفاعه واعجابه براعى الإرهاب والإرهابيين الطاغية اوردوغان ذكرنى بهتلر وموسولينى وستالين وصدام وصعودهم وهبوطهم وجرائمهم وموبقاتهم والذين شغلوا العالم في القرن الماضى وكان مصيرهم مزبلة التأريخ تحية للكاتب على مقاله الثمين وتحليله الصائب والدقيق

أرض الميعاد وأرض الأكراد
ميشيل مارديني -

لا يوجد شيء اسمه كردستان إلا في مخيلة بعض العنصريين الغجر القادمين الى المنطقة من جبال القوقاز والمغتصبين لأرض الآشوريين والذين إرتكبوا أبشع المجازر والمذابح بحقهم وإشهرها --مذبحة سميل و36 قرية مجاورة في شهر آب من عام 1933 قتلوا ذبحاً بالسلاح الأبيض عشرات الاف من الاطفال والكهول والنساء وهم يرفعون الاعلام البضاء وسبوا النساء ومن يريد التأكد فليسأل في دهوك كم عائلة أصلها من هناك . والمضحك أنهم يدعون المظلومية ويتباكون على أوهام وخيالات وهولوكستات أشبه بأرض الميعاد ويحلمون بأحلام أقرب الكوابيس يربطوها زوراً وبهناتاً بسايكس وبيكو والتي كان المتضرر الوحيد بها هم عرب بلاد الشام لا غجر القوقاز

ستموتون بحقدكم وغلكم لا رحم الله العنصريين
بسام عبد الله -

عصي أيه يا ابو فهم؟ عجز وإستسلام وإعتراف غير مسبوق للمدعو مردخاي فول الصهيوني بشعوذاتهم وخزعبلاتهم ، وبأنهم أفاعي وعقارب ، وإقرار بما وصفهم المسيح من صفات قبيحة. لذا لم ولن يفهم هؤلاء العنصريون ما يجرى حولهم وخاصة أن الأحداث تجرى بوتيرة متسارعة جدا وأكبر بكثير من أن يستوعبوا ما يحدث حولهم وهذا شئ مؤكد والدليل على ذلك أنه مر أكثر من 20 قرنا ومازالوا لا يفهمون دين المحبة وهو أعز ما يملكون كما يقولون بالرغم من أنه ليس لديهم لغة لأنها منقرضة ويلجؤون إلى لغة القرآن لغة الحق والبيان ولغة دين الفطرة الإسلام دين السلام وليس لديهم علماء بل ثلة من الدجالين من قساوسة من مغتصبي أطفالهم ومرشمي نسائهم وأعداد لا حصر لها من رهبان وراهبات يدعون العفة والشرف وهم منها براء مقراتهم بؤر للرزيلة وممارسة البغاء والأمثلة لا حصر لها وهذة ليست مصيبة بل طامة كبرى..والمصيبة الأكبر أنهم يزاولون هذه الممارسات منذ قرون دون محاسبة وأتباعهم على درجة من الغباء المستفحل كل يوم أكبر من السابق ويتوقعون تغيير أو نتائج مختلفة وغالبا ما يطالبون بتطبيق نفس الخطوات الكارثية والتى هى السبب فى ما يعانونة منذ 20 قرناً مثل تطبيق الأسفار والوصايا والعهدين القديم والجديد بعد أن أشبعوهم تحريف وتزوير ودجل وخزعبلات والعودة الى العصور الوسطى والعنصري منهم يتلوّن ويتكلم أو يعلق فى وادى أخر وهذا يؤكد أن الحماقة أعيت من يداويها . ها هو المدعو مردخاي فول يحرن ويركل فى كل اتجاه دون هدف .... ونحن نسأله : هل سمعت فى حياتك أو قرأت عن انسان عاقل يهتم بالعنصريين أمثاله ؟ وهل لدى العنصريين من مسيحيي المشرق وخاصة الشنوديين شئ واحد غير أن يشفق عليهم الآخرون ؟ اذكر سبب واحد ينوبك ثواب وهذا السؤال تكرر مئات المرات. طيب انت ذكرت تاريخ البعض حسب زعمك ..لماذا لم تذكر لنا تاريخ باباواتكم وما يقوله الكاثوليك والبروتستانت عن كباركم ممن علموكم الحقد والكراهية مثل ما قاله المطران جورج خضر في وصفه لكم ولا حاجة لتكراره فهو موجود على اليوتوب ؟ يعني كلكم بربطة المعلم مبشرين ببحيرة الكبريت والأسيد من الأنبا شنودة إلى بيشوي إلى تواضروس أول وثاني وثالث الخ الخ ؟ وهل هؤلاء يطبقون تعاليم الانجيل أم العكس، ماهذه السادية والوحشية والإرهاب والغباء والشعوذة. فهمت ؟ اياك والهروب يا عنصري . نهايتكم محتومة ومصيركم قادم لا محالة وسوف تكون نهايتكم على يد مس

الهولوكوست الحقيقية وقعت على أيدي العنصريين الكورد
رد إلى برجس شويش -

نشرت اليونسيكو دراسة قام بها 100 عالم من جامعة برمنكهام-حصلت على توكيل من اليونيسكو والامم المتحدة-وحكومة اربيل للتنقيب في القلعة الآشورية باربيل وتؤكد الدراسة آلاف الشواهد أن اربيل وقلعتها تعود للآشوريين وحضارتهم ، كونوا صادقين حتى مع أنفسكم ولو مرة واحدة ، وكونوا منصفيين لا عنصريين أليس للآشوريين حقوق، أليسوا بشر، اليست ارضهم باعتراف كل العالم ؟ نعم أصبح عددهم قليل بعد حرب الإبادة والمذابح التي قام بها الأكراد وآخرها كانت مذبحة سميل حيث أبادو سكان 36 قرية- آشورية في شهر آب - اغسطس - من عام ١٩٣٣ قتلوا وذبحوا عشرات الاف من الاطفال والكهول والنساء وهم يرفعون الاعلام البضاء وسبوا واغتصبوا النساء ،اسالوا في دهوك كم عائلة اصلهم من هناك ، نحن لا نكذب ولا نفتري على أحد، سيرجع الاشوريين. نعم،احفادهم الآن في سوريا سيعودون الى اراضيهم المغتصبة وسيطالبون أمام المحاكم الدولية بتعويضات عن مذابح ومجازر سميل و36-قرية أخرى ومازالتم تغتصبون الاراضي في سرسنك والعمادية ومانكيش وكوماني وعقرة وسهل نهلة ومئات القرى الاشورية يغير اسمها وتكرد حتى هذه اللحظة-اصدر العراقي الاصيل عالم الاثار واستاذ علم الاثار -السيد عامر الجميلي وثيقة مؤكدة ودراسة مثبتة- ويشيعون بأن الآشوريون أنقرضوا-يا عراقيين-ياعرب-يا عالم -عرفتم -لماذا يقولون -أنقرض الاشوريين- يقول أحدهم-هل نحن -أغبياء ان نعطيها دفعة واحدة ، المعلق العنصري هورجل مخابرات من جماعة مسعود البرازاني-اعلامهم مخابراتي ،يحرفون-ويكذبون--ياخذون خاوة-عيني عينك. ماذا عن الاشوريين-اصحاب الارض في شمال العراق شعب مسالم ليس له احد ولا دولة -مستعدة ان تساعده، لاحظوا يحرفون وباالقوة، هل رايتم ماذا حدث لهم مع هكذا قيادات قومية عنصرية دجالة، طبعا شعبها الكردي الطيب-غسلت ادمغته-وتراهم يدلسون ويتبجحون بالقول نحن حمينا هولاء الذين جاؤوا الى كردستان- أصبح الاشوريين غرباء في ارضهم التاريخية، لا ندري كيف الحل مع هذا المشروع القومي الكردي العنصري الذي لا يعترف بحق احد ويتباكون كذبا ويدعون زوراً وبهتاناً أنهم اصحاب ارض شمال العراق التاريخية ،أرض أشور. نتمنى من كل عراقي شريف ومخلص ويعرف الحقيقة بعد ان يدقق أن يعين الآشوريين على القوم الظالمين وما ضاع حق وراءه مطالب .

والله عيب يا برجس شويش، لو كان عندك ذرة ضمير ما كتبت هذه التفاهات
ميشيل مارديني - باريس -

والله عيب يا برجس شويش، لو كان عندك ذرة ضمير لما كتبت هذه التفاهات الجميع بات يعلم أن الأرض التي يدعي الأكراد أنها كردستان هي أرض عراقية آشورية، قد يكون قد زاد عدد الكرد في السنوات الأخيرة وصار أكثر بسبب هجرة السكان الأصليين ونزوح العديد من أكراد تركيا وايران وسوريا لأنهم يتنقلون بين هذه البلدان كالغجر والبدو الرحل دون حسيب أو رقيب لتشويه البنية الديمغرافية للمنطقة كما فعلوا في سوريا ممن رفضت الحكومة منحهم الجنسية. أصدر العراقي الأصيل عالم الاثار وأستاذ علم الآثار السيد عامر الجميلي وثيقة مؤكدة ودراسة مثبتة تدحض مزاعمكم وإفتراءاتكم عما تروجونه من أكاذيب بأن السكان الآشوريين أصحاب الأرض الأصليين قد إنقرضوا، إعلاميي ورجال مخابرات جماعة مسعود برازاني يحرفون ويكذبون ويسرقون ويرتشون عيني عينك مع حكومة قوية كالحكومة العراقية. فماذا عنا نحن الآشوريين أصحاب الارض في شمال العراق مسالمين وليس لنا احد لا دولة مستعدة ان تساعدنا أو تحمينا وتسترد حقوقنا . يحرفون وبالقوة يقولون إنقرض الآشوريين . يا جماعة الخير هل رايتم ماذا حدث لنا مع هكذا قيادات قومية عنصرية محرفة -طبعا شعبها الطيب- غسلت أدمغته وهنا يتبجحون بالقول نحن حمينا الأقليات الذين جاؤوا الى كردستان ، يا للوقاحة أصبحنا غرباء على ارضنا التاريخية، والله لا ندري كيف الحل مع هذا المشروع القومي الكردي العنصري الذي لا يعترف بحق احد ويتباكون كذبا وادعاءاً- نحن ندعوا ايلاف لفتح باب النقاش والطلب من علماء تاريخ محايديين كتابة مواضيع تحرياً للحقيقة لأن هولاء ومشروعهم القومي لا يناقشون بل يعتقدون أنهم أصبحوا آلهة على الارض وبالعدد والقوة وغصبا على كل العراقيين وخاصة المسالميين اصحاب ارض شمال العراق التاريخية أرض أشور نتمنى من كل عراقي شريف ومخلص ويعرف الحقيقة بعد ان يدقق أن يعيننا على القوم الظالمين وما ضاع حق وراءه مطالب .نعم سنبقى سلميا نكتب ونطالب من كل العراقيين لتتوجهوا لشعبنا الكردي في شمال العراق والكتابة والتوضيح لهم ان قادتهم يجروهم لظلم الاخرين وخاصة الاشوريين اصحاب الارض وكل العالم يعرف -وان الظلم سيجر الى رد فعل وباالتاكيد الشعب العراقي كله يعرف حقيقة اخوانهم الاشوريين المسالميين الذين قدموا للعراق مع الجميع ايضا قدموا حضارة وعمران وفكر وفن وكانوا ناس مسالمين وما حاربوا احد ولا يريدون اكثر من حقهم كعراقيين

السادة محرري التعليقات
سمير -

شروط النشر:عدم الاساءة الى كل تلك (الممنوعات). بربكم, وبايمانكم و بنبيكم, هل تنطبق الشروط على الذي يعلق تحت اسم بسام ام لا؟ فكل كلمة من كل تعليقاته عبارة عن شتائم متواصلة لا غير تدل على انه مهزوز الشخصية والايمان و بما انكم تصرون على نشر تعليقاته فهو يتجاوز لانه لا يوجد من يردعه. اقرؤا هلوساته قبل ان تنشروها, لانه لو تجرا اي شخص اخر على وضع 1 بال % من تجاوزاته لكنتم منعتم تعليقاتهم فورا. تعودنا ان تكون ايلاف صفحة محترمة, والان اصبحت منبرا لسب وشتم كل الناس تحت مختلف الاسباب من مشوش فكريا و ايمانيا و اخلاقيا تحت اسم بسام . رجاء امنعوا تعليقاته. مع كل الاحترام التقدير لكم.

رد إلى المدعو سمير الذي يتفلسف ولا يرى أبعد من أنفه
بسام عبد الله -

هناك مثل يقول أن العملة العاطلة تطفو على السطح لتغطي على العملة الجيدة، وكذلك البعض ممن يعمدون إلى تسيد الموقف وإحتلال الصدارة بدوافع عديدة منها الخيانة والعمالة والتجنيد والحقد والعنصرية وحب الظهور في المقدمة، والتاريخ حافل بأمثلة عنهم منذ آدم حتى يومنا هذا. ونذكر منهم على سبيل المثال خيانة هارون وتجنيد فرعون له لتشويه شريعة موسى بعبادة العجل الذهبي ، والذي طرح لوحي الحجر الذين كُتبت عليهما الشرائع،‏ وأمر بعض الرجال ان يأخذوا سيوفهم قائلاً يجب ان يموت الناس الاشرار. وكذلك يهودا الإسخريوطي أحد أتباع المسيح والذي جنده الرومان ووشى بمكانه ليصلبوه، ويجري الحديث اليوم عن مدعي المشيخة وشهادة الدكتوراه من الأزهر و55 سنة دراسة العلوم الإسلامية وكان عمره حينها 54 سنة ومفتي استراليا وبطل فتاوى تحليل الخمر ولحم الخنزير ونزع الحجاب وإنكار البخاري وصحيحه وهو الذي إرتكب عشرة أخطاء في قراءة آية واحدة من القرآن يخجل منها طالب ابتدائي، وكان يدعى هذا المفتي الجهبز مصطفى راشد، وعندما إفتضح أمره وصرح الأزهر بأن شهادته مزورة ولم يكن طالباً فيه، إضطر إلى الإعتراف بأنه راهب أرثوذكسي مصري واسمه الحقيقي مينا بطرس الشقيق غير الأخ لزكريا بطرس. وأنه رأى بمنامه المسيح الدجال يأمره بإعتناق الدين الشنودي.

سنتوقف عن التعليق نهائياً عندما تتوقفون عن شتم ديننا وقوميتنا ولغتنا، والعين بالعين والباديء أظلم
بسام عبد الله -

نحن يا سمير لا نشتم أحد وخاصة أمثالك لأننا نعرف أن من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار. لماذا؟ لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم ولا يعتبروها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي تلقنهم إياها كنائسهم المعيبة وتجمعاتهم الدينية المشبوهة والمطبوعة على الغدر والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. عقيدتهم أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة لمن يعبد القساوسة والرهبان ويقدسهم ويطيعهم ويطبق تعاليمهم بعمى لا حدود له وتعتمد على السخافات والخزعبلات والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، والدفاع عن النفس حق مشروع تكفله جميع الشرائع والقوانين، أما أنتم فمرضى وميؤوس من شفائكم، تعودتم تكميم الأفواه، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. وقد قلناها مراراً وتكراراً بأننا سنتوقف عن التعليق نهائياً عندما تتوقفون عن شتم ديننا وقوميتنا ولغتنا، والعين بالعين والباديء أظلم.

البائس بسام
سمير -

اولا من ردودك المتشنجة تثبت انك فعلا متهور ولا تعرف شيئا ابدا. لو تتفضل وتدلنا على اي تعليق هنا فيه شتم عن دينكم وقوميتكم و لغتكم وووو وتحدد اسم المعلق والسطر و الكلمة/الكلمات. هذه ليست شتيمة بل واقع اثبته انت بنفسك. ان كنت لا ارى ابعد من انفي فذلك افضل من ان اكون مثلك لا ارى تماما. ان كنا نضع حقائقكم من كتبكم واحاديثكم و تاريخكم فتلك ليست شتيمة. وان كانت حسب تفكيرك الضحل غير صحيحة فهات وثائق, براهين, مستندات معترفه بها دوليا وموثقة عالميا تدحض تلك الحقائق التي نضعها. سب وشتم الاخر الذي تمارسه انت فقط ولا احد غيرك يثبت بدون شك بان كل ما يضعه الاخرين صحيحة لانك لا تستطيع دحضها ابدا. في هلوساتك على مواضيع اخرة, مع ان فول لم يعلق على تلك المواضيع, نرى هلوساتك و شتائمك ومسباتك المعهودة تدل انك مهزوز الشخصية والايمان وهذه ليست مسبة بل حقيقة تثبتها انت يوميا, مع ان لم يعلق احدا اخر على تلك المواضيع. لا تضع قصص مفبركة و حبكات هوليوودية لا تقنع حتى الموتى عن فضائع و مجازر وارقام تتصاعد بمتوالية هندسية لم ولن تستطيع ان تثبتها ابدا لانها لم تحدث اصلا, او هي حروب عالمية و مجازر اعترف القائمون بها وتمت محاسبة من ارتكبها. انت لن تتوقف عن سب وشتم الاخرين مع انه ليس هناك من تجاوز على اي دين, معتقد, لغة او قومية لان اساس تربيتك هي في مهاجمة الاخرين لانك لا تمتلك اية براهين منطقية تستطيع ان تدحض بها الحقائق التي يضعونها عنك وعن امثالك. و عن شتائمك بحق وبحق الاخرين, فالمتنبي يقول (وان اتتني مذمة من ناقص, فهي شهادة لي باني كامل) وهي تنطبق عليك بالكامل. و دعك من العمالة العاطلة وووو كل هذه التخريفات, لانها لا تساوي قرشا في خضم الحقائق الهائلة التي نضعها لك. مرة اخرى يا محرري التعليقات, شكرا لاتاحة الفرصى لهذا البائس في ان يكيل السباب والشتائم الى الجميع , مستخدما صفحات ايلاف.

إلى سمير المش سمير بل عسير الفهم والتفكير
بسام عبد الله -

أنت يا سمير ، هذا إذا كان اسمك سمير، مأبون فكرياً ولا تختلف حقداً وعنصرية عن أقرانك مثل منخوليو ومردخاي فول من حثالة الشرق أياً كان دينكم أو معتقدكم، تنعتون الإسلام بالإرهاب وهو جزء من ثقافتكم، ثقافة الكراهية والخيانة والغدر، أليست هذه شتائم ومطبوعة في أدمغتكم؟وهل من يستشهد بأقوال علي بن أبي طالب لا يؤمن بدينه أم أنه خلل في منطق الفكر؟. تقوم بتأويل كلام قداسة البابا بندكت ، وتتجاهل أقوال من خلفه بحق الإسلام والمسلمين. مثل قداسة البابا فرنسيس المسيحي المؤمن الحق والذي رفض الربط بين الإسلام و"الإرهاب"، مؤكدًا أنه يمكن للكاثوليك كما للمسلمين أن يكونوا عنيفين، ومحذرًا أوروبا من أنها تدفع قسمًا من شبابها نحو "الإرهاب". وقال الحبر الاعظم للصحافيين على متن الطائرة التي عادت به من بولندا "ليس صحيحًا او حقيقيًا (القول) إن الاسلام هو الارهاب (...) لا اعتقد انه من الصواب الربط بين الاسلام والعنف". تابع البابا: "في كل يوم حين اقرأ الصحف أرى اعمال عنف في ايطاليا: احد يقتل صديقته، آخر يقتل حماته، وهؤلاء كاثوليك معمّدون"، مضيفًا: "اذا تحدثت عن اعمال عنف اسلامية يتعين عليّ ايضًا ان أتحدث عن اعمال عنف مسيحية. في كل الديانات تقريبًا هناك دومًا مجموعة صغيرة من الأصوليين. هم موجودون عندنا ايضًا". هذا أولا يا سمير، أما ثانياً فعليك وأقل ما يجب على أمثالك يا من تدعو نفسك سمير أن تفعله قبل ذكر القرآن أو الإسلام على لسانك أن تطهره سبع مرات بالتراب وسبع مرات بالرماد وسبع مرات بالصابون وسبع مرات بالكلور. نعم أنت ولا ترى أبعد من أنفك. لأنه يكفي أن تكتب لتتأكد على جوجل وثيقة بابا الفاتيكان ورد شنودة عليه، أو المطران جورج خضر وإله العهد القديم أو مسيحية تفضح الكنيسة أو فضائح منال موريس وإيمان نبيل. لتقرأ مجلدات ولو أنني متأكد أن أصحاب العقول المغسولة المبشّمة لايقرؤون وإن قرؤوا لا يفهمون وإن فهموا لا يفعلون لأنهم أصلاً ممتنعون ولا يريدون لأن الفهم يخالف عقيدتهم. هل فهمت أم نعيده تاني كما نفعل مع قرينك الصهيوني العنصري الحاقد مردخاي فول. كما ننصحك بتناول نفس الحبوب التي وصفها الدكتور سيمون أخصائي الأمراض النفسية والعصبية ابن خالة المدعو مردخاي فول وإن كانت النتائج سلبية حاول إستبدالها من عند خال فول جرجس العطار بلبوس بالزرزعيل وقول له إنك من عند المعلم مقاري المحالة أوراقه

بسام 1
سمير -

سميني ماشئت, فذلك لا يغير من الواقع والحقائق ومن حقيقتك المعروفة للجميع شيئا, لانك صفر على الشمال في مجالس الرجال. لا توجد حثالة في العالم كله غير المتطرفين من المؤمنين الارهابيين انت خير دليل على ذلك. قول الامام علي هو ابن عم ر سولكم و صهره و حقا عرف ما سيحدث لكم حين قال سياتي يوما يكون فيه شيخكم اثم وعالمكم منافق وصغيركم لا يحترم الكبير, وغنيكم لا يساعد الفقير , وكذلك قوله يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ، ولا يبقى من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى ، علماؤهم شر مَن تحت أديم السماء ، مِن عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود. رواه ابن عدي في " الكامل " (4/227)، والبيهقي في " شعب الإيمان " (3/317-318) من طريق عبد الله بن دكين ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جده ، عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه به . يعني ليس صهيوني, كافر, نصراني الخ الخ الخ. ثم تستشهد الان بقول الباب فرنسيس!!! عجبا هاجمته يوم اعترف بمجازر الدولة العثمانية المقيتة ضد الاشوريين و الارمن قبل 4 سنوات والان اصبح بطلك, ولكنك تشتم البابا بندكت!! عجبا تريد ان تفصل البابوية على مقاسك, فمن هو الاحمق و المهزوز نفسيا فكريا ايمانيا واخلاقيا؟ ليس صحيحا من قال ان الاسلام هوالارهاب, ولكن الشيء الوحيد المثبوت والصحيح هو ان معظم الارهابيين مسلمين. اعمال عنف مسيحية!! يعني تثبت انك بصحيح تعاني من امراض نفسية. دعني اساعدك, بدلا من د. سيمون الذي يبدو ان تعرفه حق المعرفة ولم يستطيع معالجتك لان حالتك مثل السرطان, لا يفيد معها العلاج, ننصحك بتغيير الصنف الذي تشمه, وحاول ان تدخل اقرب مستشفى للامراض العقلية,و ان كنت لا تستطيع دفع المصاريف سنقوم بعمل موقع خيري نجمع فيه التبرعات حتى تستطيع ان تتعالج فيه مجانا. " فانت اجبن من ان تكون في ساحات الوغى او تقابل من تهاجمهم بلسانك ومن على صفحات ايلاف, لانك كالنساء لا تستطيع مواجهة الرجال لانك نكرة.

بسام 2
سمير -

, لسانك الذي يقطر رعافا بفضل التربية التي تربيت عليها وتنقلتها من جيل الى جيل و وعليك بغسله بماء النار قبل ان تفتح ذلك الثقب الذي في جمجمتك الفارغة وتنطق باسم ايا من المعلقين الافاضل او الديانات, . ازيلوا الرماد الذي على عيونكم المخرومة , واستخدموا الصابون الذي تعرفون اسمه فقط لانكم لا تعرفون استخادمه ابدا, لتغسلوا به قلوبكم الملانة حقدا وغلة, واغسلوا ارواحكم التي لا تعرف سوى القتل والدم والارهاب بالكلور الذي تعرفون اسمه فقط لان رائحتكم تزكم الانوف . وبما انك فتحت بابا لا تستطيع ان تسده حول تاريخكم اقرا لتثقف نفسك وتعرف , عسى ان تفهم ما تقرا لان اغلبكم اما لايفهم ما يقرا : مفهوم الغزو السياسي للعالم, فهم الاسلام من خلال الاحاديث, موسوعة التاريخ الاسلامي, خرافات إسلامية: الاسلام واصول الحكم , السلفية العالمية, انا سلفي, في اجابة عن السؤال: ما السلفية, صحيح البخارى كتاب الجهاد والسير, نكاح الميت في الاسلام, هل هو حلال ام حرام؟ هل اكتيفت ام انك متعطش لقراءة مزيدا من الاثباتات التي تجعلك تسير وتحادث نفسك كالمخبول. منعا من ان اكون بمستواك الضحل و نفسيتك و اخلاقك ,