كتَّاب إيلاف

إسرائيل وعربداتها..ما العمل؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عندما تصل "العربدة" الإسرائيلية، بدعمٍ وتشجيعٍ أميركي ومن هذه الإدارة&الأميركية التي على رأسها دونالد ترمب، إلى هذا المستوى ويعلن بنيامين نتنياهو&ومعه المستوطنون بأنه بعد هذه الجرعة السياسية التي تلقاها من أميركا، سيقوم بضم غور الأردن، من الجهة الغربية، وإلحاقه بما فعله في القدس المحتلة التي إعترفت بها واشنطن عاصمة لهذه الدولة الصهيونية.

إنه عندما تصل "العربدة" الإسرائيلية والأميركية إلى هذا الحد فإن المفترض أن يفكر المعنيون بإتفاقيات السلام مع إسرائيل بـ "فسخ" هذه الإتفاقيات التي كانت ولا تزال مجرد حبر على ورق والتي بقيت تخترق من قبل الإسرائيليين والإمعان في تحدي الذين وقعوها إن بالتجاوزات التي تستهدفهم مباشرة وإن بمواصلة، لا بل بتصعيد، إنشاء المستوطنات التي هي "مستعمرات" في الضفة الغربية خلافاً لكل ما جرى الإتفاق عليه معهم.

يجب أن يكون معروفاً ليس بالنسبة للفلسطينيين وفقط بل لكل المعنيين بهذا الشأن وبخاصة الأردن، المملكة الأردنية الهاشمية، أنه إذا أقدمت إسرائيل على ضم غور الأردن وإنْ من الجهة الغربية ولم تواجه بأيِّ إجراءات رادعة بالفعل فإنه ليس مستبعداً، لا بل أنه مؤكد، أنها ستنتقل إلى الجهة الشرقية من هذه "الأغوار" وأنها، كما أشارت إلى هذا مراراً وتكراراً، ستتمدد في إتجاه البحر الميت والمقصود هو شواطئه الشمالية وأيضاً ربما الشرقية وعلى إعتبار أنها كانت إحتلت شواطئه الغربية في حرب عام&1948&وأنها قد إستكملت ما كانت بدأته في حرب يونيو (حزيران) عام&1967.

وهنا فإنه من العبث الإعتماد على الولايات المتحدة لوضع حدٍّ لكل هذا "التطاول" الإسرائيلي الذي تجاوز الحدود كلها وخلافاً لإتفاقيات وادي عربة وأيضاً لإتفاقات أوسلو واتفاقيات كامب ديفيد أيضاً فأميركا، إنْ في عهد هذه الإدارة وإن في عهد بعض الإدارات السابقة، بقيت تتصرف إزاء هذا الصراع الذي لا يزال محتدماً ولم يتوقف على الإطلاق كدولة تتجاوز بـ "صهيونيتها" حتى صهيونية الدولة الإسرائيلية وهذا من المفترض أن "يحفز" العرب كلهم لـ "تقليع شوكهم بأنفسهم" وأنْ يستعينوا بمن هم أصدقاء لهم بالفعل إن في أوروبا وإن في آسيا وإن في كل مكان من الكرة الأرضية.&

إن المعروف هو إن هذه المرحلة العربية من أسوأ المراحل التي مرت بها هذه الأمة بكل دولها وشعوبها على مدى حقب التاريخ لكن ومع ذلك ما العمل إذا بقيت إسرائيل تتصرف بكل هذه الأساليب الإستفزازية والعدوانية ورغم أن هناك "كامب ديفيد" و"وادي عربة" و"أوسلو" فالسكوت حتى على مضض سيدفع غلاة الصهاينة إلى الذهاب بعيداً في "تجاوزاتهم" ليس ضد الأشقاء الفلسطينيين وفقط بل ضد العرب كلهم وحتى بمن فيهم أولئك الذين فتحوا لهم أبواب بلدانهم البعيدة جغرافياً وبدون أي مبررات مقنعة لا لشعوبهم ولا لأي معني بهذه القضية أي القضية الفلسطينية!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انه العتو المؤذن بزوال الاحتلال
ولا عزاء للخونة والمتصهينين -

مقالك هذا حيعزل منك الصليبيين المتصهينين من الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر وسيقلبون عليك يا قلاب ههههه ، حرست النظم العربية حدود الكيان الصهيوني وكلما امعنوا زادهم الله ذلا ومهانة على يد أحط مخلوقاته ، نعتقد ان ان ما يفعله اليهود من سياسات انما هو العتو المؤذن بزوال كيانهم الغاصب إن شاء الله ، ولا عزاء المتصهينين من صليبيين وملاحدة ومنافقين ..

عربدة التنظيمات الإرهابية اليهودية
في حماية قوات الاحتلال وسلطة أوسلو -

يوفال ديسكين، الرئيس الأسبق لجهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلي "الشاباك": بفعل الخوف من ردة فعل الحاخامات فأن إسرائيل لا تبدي رغبة في مواجهة التنظيمات الإرهابية اليهودية التي تستهدف الفلسطينيين ، عربدة تحميها قوات الاحتلال و قوات سلطة أوسلو العميلة ..

من باب كراهيتهم للاسلام و حقدهم على المسلمين
الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر يتعاطفون مع اليهود -

أفضل طريقة للدعوة إلى الدين هي أن تدوس المدعوين بحوافر الخيل!!!‏من الذي صنع هذا؟‏سيجيبك أحدهم: إنه ⁧‫#الإرهاب_الإسلامي‬⁩ ‏لحظة .. لا تستعجل.. لم نفعله في تاريخنا أبدا‏لقد فعله ⁧‫#رسل_المحبة_والسلام‬⁩‏في هذه الشهادة من التاريخ .. ‏الضحايا ليسوا كثيرين .. فقط 3000 شخص.. فقد دخل الصليبيون المسيحيون في اوروبا الى مناطق اليهود وأرادوا تعميدهم بالقوة فلما رفضوا طرحوهم أرضًا وداسوهم بحوافر خيولهم حتى هلكوا جميعهم اطفال ونساء وذكور ، فلما وصل الخبر الى بابا المسيحية أبدى بعض انزعاجه ولكنه لم يترحم على اليهود ؟!

300M vs 1M
Hilawi -

When 330+ million people fail to face off less than 1 million then you need to ask deeper questions such as: why even bother.... or should we focus on something else less embarrassing.

الارهاب المسيحي مستل من الارهاب اليهودي
صناعة الارهاب صناعة أمريكية -

‏هيلارى كلينتون تكشف سرا خطيرا عن دور الولايات المتحدة عبر أجهزة استخباراتها وتعاون أجهزة استخبارات الدول الأخرى معها فى صناعة جماعات التطرف ثم اتهامها بالإرهاب واعلان الحرب عليها وتصفيتها ثم صناعة أخرى ..الإرهاب صناعة أمريكية

حل الدوله الواحده
\نبيل -

على الفلسطينين الغاء اتفاقية أوسلو ومشروع الدولتبن وتبني مشروع الدوله الواحده , دوله علمانيه ديمقراطيه تتساوى بها الحقوق والواجبات بين جميع مواطنيها بغض النظر عن الانتماء الديني او العرقي , طبعا هذه طريق قد تكون طويله ولكنها هي الطريق الوحيد الذي يستطيع الشعب الفلسطيني اقناع الرأي العام العالمي ثم الرأي العام الإسرائيلي بهذا المشروع , احياء وإعادة الهويه الكنعانيه الاصليه للشعب الفلسطيني هي الخطوه الأولى وعلى الأجيال الفلسطينيه المثقفه أن تبدأ بذلك .

محنة العقل المسلم ..
فول على طول -

فى الوقت الذى تصفون اسرائيل بالاحتلال وأنها تطرد الفلسطينيين وتستولى على أراضيهم أنتم تطردون أهل البلاد الأصليين من الأقليات الدينية وتستولون على ممتلكاتهم ولا يطرف لكم جفن وهذا حدث منذ الغزو العربى للبلاد ويحدث حتى الان والأمثلة لا تعد ولا تحصى ولكن يبدو أن السيد وزير الثقافة لم يسمع ولم يرى هذة الأحداث ...المشكلة سيدى الوزير أن العالم كلة يرى ويسمع وخاصة الان ولذلك لا يعيركم أى اهتمام لأنكم فاقدون للمصداقية . السيد الوزير يقول : العربدة الاسرائيلية والأمريكية وماذا نفعل ؟ لكن سيادتة لم يتكلم عن العربدة العربية أو الاسلامية فى سوريا أو العراق أو مصر أو حتى الأردن أو حتى غزة ضد الأقليات الدينية وكأن العالم لا يرى ولا يسمع . أو السيد وزير الثقافة لم يسمع الشتائم والدعاء على اليهود والنصارى 17 مرة يوميا من كل مسلم يصلى ولم يسمع عن رغبة الذين أمنوا فى ابادة اليهود والنصارى ..واة لو تملكون القوة ؟ولم يسمع عن شجر الغرقد ولم يسمع عن النصارنى أو اليهودى فكاك للمسلم من النار ..يعنى حتى فى الأخرة ربكم يطارد اليهود والنصارى من أجلكم ومن أجل سواد عيونكم . سيدى الوزير العالم لن يصدقكم للأسباب السابقة وأنا قلت ذلك عدة مرات ..سيدى الوزير أنصاف الحقائق ليس انصاف للحقائق ..عندما تتكلم عن العربدة الاسرائيلية عليك أن ترى الخشبة التى فى عيونكم قبل أن ترى القذى فى عيون الصهاينة حتى يصدقكم الناس . أما ماذا تفعلون فهى بسيطة ..فقط عليك أن تأخذ بائس عبداللات واخوانة وجماعتهم بتوع على القدس رايحين شهداء بالملايين وتخلص الموضوع . يتبع

محنة العقل المسلم ..
فول على طول -

مقال عروبى حنجورى كنا نسمعة منذ أكثر من ستين سنة ونحن فى المرحلة الابتدائية ويبدو أن عجلة الزمن توقفت عند الذين أمنوا وربما منذ 14 قرنا بل أكثر ...المهم . بمناسبة المعاهدات بين الصهاينة - كما يقول السيد الوزير وكل الحنجوريين - وبين المؤمنين من احترم المعاهدات منكم ؟ هل مصر قلب العروبة النابض مثلا احترمت معاهدة كامب ديفيد ؟ المعاهدة اقتصرت فقط على فتح سفارات فقط وبموجبها تم مقاطعة مصر من جميع الدول العربية وتم نقل الجامعة العربية الى تونس بدلا من القاهرة وحدثت القطيعة العربية ..وحاول الرئيس المؤمن أن يورط البابا شنودة فى التطبيع وأمرة بأن يذهب المسيحيين الى القدس كى يظهر أن المسيحيين خونة ولكن البابا رفض وقال سوف نذهب الى القدس مع اخوتنا المسلمين مما أثار حنق السادات على البابا وثم عزلة وحدد اقامتة لمدة خمس سنوات فى أحد الأديرة . ناهيك عن حرق العلم الاسرائيلى فى الشوارع ومعة العلم الأمريكى فى كل بلاد المؤمنين والاعتداء على السفارة الاسرائيلية فى القاهرة عدة مرات . خلاصة القول أن القضية ليست للحل وأنتم لن ترضوا عن اليهود ولا النصارى ولا العم سام الشيطان الأكبر امريكا حتى لو أعطاكم كوكب الأ{ض كلة . المشلة الأساسية فى العقل المسلم بسبب النصوص التى يتعاطاها . القدس ومن القران أسسها الملك دواد والملك سليمان ابنة هو من بنى الأقصى ..لماذا ذهب عمر بن الخطاب الى هناك ؟ ولماذا احتل القدس ؟ كل التحية للأسبان ولليهود الذين استردوا أرضهم بعد قرون من الاحتلال . الاعتراف بالحق فضيلة وهو الطريق الوحيد للسلام ..نعترف بحق اليهود وحق الفلسطينيين كل فى دولة والاحتكام الى التاريخ والحفريات والعلماء لترسيم الحدود بينهما وما عدا ذلك لن تتوقف الدماء . احذفوا نصوص الكراهية تجاة اليهود والنصارى من كتبكم حتى تشعرون بالسلام . خيبة أمل كبرى أن نقرأ مثل هذا المقال من وزير ثقافة .

المصري
نبيل -

المصري الذي يعتبر الفتح العربي الاسلامي لمصر انه احتلال استيطاني ظالم وهو على حق في ذلك , هو المصري القبطي نفسه الذي يبرر الاحتلال اليهودي لفلسطين , ليس هناك فرق , العرب جاؤوا لمصر من صحراء الجزيره واليهود جاؤوا لفلسطين من صحراء سيناء .

وعد الاخرة اقترب وزوال كيان يهود مؤكد
ولا عزاء للمتهودين عبدة الرب المصلوب المعلق -

ههههه مش قلنا لك ان الارثوذوكسي الغجري جرجس عابد الرب المصلوب المعلق حيقلب عليك يا قلاب ، الافاق الصليبي المتهود والمتصهين يكذب عندما يزعم ان. ابوه الهالك شنوده مثير الفتنة الطائفية سليل تنظيم الكتيبة الطيبية الارهابي ربنا يجحمه مطرح ما راح مرغم الارثوذوكس على عبادته مع يسوع الانجيلي أقول ان الافاق الصليبي الشتام جرجس يكذب عندما يدعي ان الهالك في النيران شنوده رفض الذهاب الي القدس ما دامت تحت الاحتلال والصحيح انه ساخط على بلدياته اليهود ما الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر بالاصل يهود متمسحنين لانهم صادروا ممتلكات كنائسه في القدس ، بدليل انه بمجرد ان ابن مليكه حل لهم الأشكال مع ابناء عمومته اليهود انطلق الارثوذوكس الخونة طوال عمرهم في رحلات مدفوعة الأجر الى القدس وكأنهم مش مصدقين ..ان زوال الكيان الصهيوني قد اقترب وعد زواله واليهود انفسهم مدركين ذلك فيهود اسبانيا بدأوا في الهروب من فلسطين وستكون الأولوية في الهروب لليهود الغربيين اما اليهود الشرقيين فسيدركون لمصيرهم ، فسيبيدهم الفلسطينيون في المنازلة القادمة ..

بني اسرائيل في القرآن
يوسف يوسف -

اسمعوا ما يقول القرآن الكريم عن بني اسرائيل (( وآتينا بتي اسرائيل الكتاب والحكم وفضلناهم على العالمين)) اما العرب فيقول عنهم (( الاعراب اشد كفرا ونفاقا)). يا اخي اذا كان الله عز وجل يقف مع اليهود ويمجدهم ويؤيدهم فماذا يمكنكم ان تفعلوا ايها العراب الكفرة المنافقون.

كل مقال عن أقرانه الصهاينة يصيبه بحكة جربية ونوبات صرع
بسام عبد الله -

أنت مريض نفسياُ يا فول ، غريبة ردة فعلك على كل مقال عن اسرائيل! كلما تم حشرك في زاوية تهذي وتخطرف وتصاب بنوبات صرع لا تدري معها ما تقول فتكيل الشتائم والسباب على أسيادك. لا تدرك ولا تعي ما نقول وما تقول همك الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . كذاب وأفاق ومدلس وتكره كل من حولك حتى نفسك، وهذا واضح من تعليقك الذي تلطعه على كل مقال فقط لتشفي غلك وحقدك ولؤمك ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. لماذا حاخاماتكم يرضعونكم هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد عن الايمان والتربية والأخلاق عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين من غير أتباع شنودة، واغتصبوا الأطفال وارشموا النساء واسرقوا الأموال وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث أصبحنا أمة من الغثاء ...وواضح جدا أن الارهاب والإغتصاب والرشم والقتل والحقد والكفر والغدر كلها تعليمات يهودا الإسخريوطي وتعويذات فلتاؤوس وحتى بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

نقول ايه للواد ده عشان يفهم؟
بسام عبد الله -

لا توجد حقيقة غير حقيقتك يا فول ، أنتم رموز الطبول الفارغة وأصحاب المظاهر المزيفة، وهذا ما أكده العديد من كاردينالات الفاتيكان، تدعون أنكم مسيحيون وتسيرون في الشوارع فاتحين صدوركم لتكشفوا عن صلبان لتثبتوا هذا الإدعاء المزيف. وكما أسلفنا لك أنت حاقد والحاقد أعمى وأصم وأبكم يرى الشوكة التي في حذائنا عمود والعمود الذي في عينه شوكة، هذه هي الحقيقة المرة الوحيدة في واقعك. والمضحك أنك تعتقد أننا نتحاور معك والحوار مع الجهلة والأغبياء من أمثالك يسبب لهم حالة من الجنون والصرع وإنفصام الشخصية وهذا ما هو حاصل فعلاً وخاصة إذا إقترن بالحقد والعنصرية فيخلق شخصية معقدة لها أشباه تجري خلف الترامواي يلقبونهم بمولانا يعتقدون أن الرب منحهم سلطات خارقة يتعاملون مع الناس وكأنهم الرب نفسه، ويقولون لك عندما تعطيهم حسنة: هات يا عبدي وأنا سيدك ويدلون بدلوهم ويحشرون أنفسهم في جميع المواضيع ويخلطونها بالدين كحضرتك يا فول يا مسطول وتتمتع بهذا الكم من السخافة وضحالة الفكر والرأي !. غباؤك يسول لك أنك من الأهمية بمكان ليتحاور القراء معك وأنت لا تفقه من العشق غير كلمة وحشتني. جاهل وحاقد وعنصري متخصص بالشتائم والسباب فمن ينزل إلى مستواك الوضيع؟ المضحك أكثر أنك تقرأ ردودنا عليك وتعجز عن فهمها فتجتر أسئلة لا معنى لها وتكررها . حسبناك ذكي ورددنا عليك واكتشفنا أنك طلطميس لا تميز الجمعة من الخميس، لذا اتبعنا اسلوب الإغاظة وهو الدواء الناجع مع الحاقدين ليموتوا بحقدهم وغيظهم وغلهم. المصيبة أننا نعيش في عصر إنحطاط سببه أمثالك ممن يضطرنا فيه إلى شرح المشروح وتوضيح الموضح وإثبات المسلمات والبديهيات للمرة المليون وتراه يهوج ويموج وينطح بعد كل شرح وتوضيح ويجتر المجتر ولا يفهم ولا يقرأ، كل ما يردده ويجتَرّه هو نوع من المكابرة بالمحسوس وخداع الذات، وعزاؤنا بأن عدد هؤلاء الحاقدين والعنصريين قليل، وهم مرضى إجتماعياً وأخلاقياً ودينياً.

هل فهمت يا مردخاي فول يا راسبوتين الحقد والكراهية ابو عقل مفقود؟
بسام عبد الله -

الفلسطيني سواء كان مسلم أو مسيحي أو يهودي والذي يحمل السلاح ليدافع عن أرضه وعرضه وأطفاله يعتبر بطل وإذا لم يفعل ذلك فهو جبان وخائن لوطنه، بينما الصهيوني الذي إغتصب أرض الغير بالسلاح بحجة كذبة مخترعة واسطورة خرافية متواترة عن أساطير وثنية أسموها أرض الميعاد هو الذي يعتبر إرهابي. والدليل أن فلسطين كانت آخر وطن مقترح لليهود في القائمة التي وضعت في مؤتمر الصهيونية العالمية حيث تصدرت القائمة مناطق أخرى مثل اثيوبيا والفلبين واستراليا وجنوب افريقيا وغيرها، والدليل الآخر أيضاً هم طائفة الحريديم التي تعتبر من أشد الطوائف اليهودية التزاما بتعاليم دينها ويطبقون الأصول الدينية اليهودية، وهم متشددون، بخاصة على النساء، ويختلفون مع الصهيونية حول الهدف الصهيوني الذي يسعى إلى تجميع اليهود وبناء دولة يهودية في فلسطين؛ لأنه يتعارض مع تفسيراتهم للتلمود. ومن وجهة نظر الحريديم، فإن الصهيونية تدعو الإنسان إلى فعل ما لا يمكن فعله لغير الله و”المسيح المخلص”، وذلك لأن العودة لأرض إسرائيل في التراث اليهودي لا يمكن فصلها عن خلاص شعب إسرائيل على يد “المسيح المخلص”. ومن ثم، فإن العودة إلى الأرض وإقامة دولة قبل عودة مسيح اليهود المنتظر تعد تحديا لإرادة الله ولن تسهم إلا في تأخير الخلاص الحقيقي والتجميع الحقيقي لليهود في المنافي. لذا، لا يعطي يهود الحريديم أي صفة قدسية لإسرائيل، ولا يعدون تأسيسها بداية لخلاص اليهودي، والحقيقة أن الحريديم الذين يعيشون في إسرائيل لا يرون فيها سوى منفى آخر من منافي “الشتات”. وسجل التاريخ سنة 48 رفض مشاركة الحريديم فيما يسمى بـ”حرب التحرير والاستقلال”، وشددوا على أن لا مشكلة تجمعهم بالعرب أو الشعب الفلسطيني، ويرفض الحريديم الانخراط في الجيش الإسرائيلي لأنه وفق اعتقادهم إرهابي ويفسد الأخلاق المجتمعية ويهدد القيم الدينية وتعاليم التوراة.

لا يهمنا يا يوسف
\نبيل -

لا يهمنا ماذا قال الله عن اليهود وماذا قال عن العرب , فلسطين كنعانيه وشعبها كنعاني , اله اليهود والمسلمين والمسيحيين ملطخ بدماء الشعب الكنعاني , فهو شريك في الجريمه .