كتَّاب إيلاف

إيران ..القادم أعظم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حتى لو أن هذا النظام الإيراني قد إستطاع إستيعاب هذه الإنتفاضة الشعبية (الثورة) بإستخدام الحديد والنار واللجوء لكل وسائل وأساليب القمع وكل المحرمات فإن هذا لا يعني أنه قد قضى على المعارضة، التي انخرط في صفوفها غالبية الإيرانيين من فرس وآذاريين وعرب وكرد وبلوش فالثورات، والمؤكد أن علي خامنئي يعرفه تمام المعرفة ومعه بالطبع حسن روحاني وقاسم سليماني،&تشبه النيران التي تهب وترتفع ألسنتها وقد تخمد لبعض الوقت لكنها لا تلبث أن "تثور" مرة ثانية وثالثة وإلى أن تتحقق أهداف مشعليها وهذا هو التاريخ أمامنا ومن الثورة الفرنسية العظيمة وحتى الآن مروراٌ بالثورة الروسية وثورات العالم المتلاحقة كلها.

إن ما جرى خلال الأيام الماضية هو أنَّ علي خامنئي ومعه أزلامه المعممون وغير المعممين ومعه أيضاً الـ "باسيج" وزمر التدمير والقتل الأخرى التي غدت لها السيطرة في العديد من دول هذه المنطقة التي إعتبرها الذين يسمون أنفسهم "آيات الله" جزءاً من هلالهم الطائفي لكن ومع ذلك فقد أثبت أن هذا النظام مجرد نمر من ورق وأنه وحتى وإن تمكن من إخماد هذه الإنتفاضة (الثورة) لبعض الوقت فإنه لن يستطيع إخمادها كل الوقت وهذه هي صفحات التاريخ مفتوحة لمن يريد أن يقرأ والمثل يقول:"لو أنها دامت لغيرك فلما وصلت إليك".


لقد كان الشاه محمد رضا بهلوي يتصرف بعنجهية طاووس يبادر إلى إخافة من يقترب منه بـ "نفش" ريشه وإطلاق صرخات غضب مدوية ومرعبة لكنه عندما جاءت لحظة دفع الحسابات القديمة والجديدة قد غادر مملكته والعاصمة طهران وإيران كلها لا يلوي على شيء وذهب ليطرق أبواب دول العالم القريبة وبقيت الأبواب تغلق في وجهه باباً بعد باب وإلى أن إستقبله الرئيس المصري الأسبق أنور السادات وذلك رغم ما كان وجهه من إساءات سابقة إليه .. وهكذا فقد تم دفنه بعد وفاته إلى جانب أبيه الشاه رضا الذي كان مثله مثل إبنه هذا عنيداً وكان ويخاطب الآخرين من فوق أرنبة أنفه.

والآن فإنه على هذا الذي يعتبر نفسه، كما وصفه حاكم ضاحية بيروت الجنوبية بأنه "حسين" هذا الزمان!! أن يدرك كما كان قال أحد الشعراء:"هي الأيام كما شاهدتها دول..من سره زمن ساءته أزمان" وأنه :"لو دامت لشاه إيران فلما وصلت إلى الخميني وبالتالي فإنها لما وصلت إليه وأن الثورات كالنيران ربما تخمد لبعض الوقت لكنها لا تلبث أن يتعالى لهيبها لتأكل الأخضر واليابس وأن هذه النيران&&ستأكل وبالتأكيد عرش هذا الطاووس الذي يتربع الآن فوقه علي خامنئي الذي غرق في دماء الأبرياء حتى طرف عمامته التي إختار لونها الأسود ليمرر على عباد الله من إيرانيين وعرب وعجم كذبة إستعان بها كثيرون قبله!

قد يغلق قاسم سليماني أبواب سجن "إيفين"، الذي كان بناه الشاه ليغتال&&&&&بذور الثورة في صدور الإيرانيين، وراء المئات والألوف من الذين أشعلوا نيران هذه الإنتفاضة الأخيرة لكن عليه أن يدرك أن أبواب السجون المغلقة هي مصانع الثورات وأن هذه الثورة الإيرانية قد تخمد كنار ملتهبة لبعض الوقت لكنها لن تلبث حتى ترتفع ألسنتها عالياً مجدداً وأعلى كثيراً من المرة السابقة..وإن غداً لناظره قريب.. وإن هذه الـ "إيران" معطاءة وإلاّ لما بقيت تشهد تحولات متلاحقة وعلى مدى حقب التاريخ القريبة والبعيدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أعتقد أن القادم أسوأ
فول على طول -

سيادة الوزير ومع كامل تقديرى واحترامى لشخصكم ولكن هل أنتم بالبعل تبغون مصلحة شعب ايران أم تكرهون النظام الايرانى ؟ معروف جيدا أن العداء بين الشيعة والسنة عداء بدأ مع الدعوة ولا أعتقد أنة سينتهى . فى مصر مثلا تم سحل الشيعة وقتل أربعة منهم داخل بيوتهم وتم التحريض عليهم علنا أيام حكم محمد مرسي وفى وجودة وفى استاذ القاهرة وعلنا أمام العالم كلة واليوم تم القبض على عشرين شيعى فى ماليزيا ..بالتأكيد فان الشيعة يناصبونكم العداء وهم ينكلون بالعرب السنة فى ايران ..المهم نترك هذة النقطة ونسأل : ما الفرق بين ولاية الفقية والخلافة ؟ كلاهما يقوم على نفس النصوص ونفس التشريع وكان زمان الخلافة الفاطمية الشيعية والذى قضى عليها صلاح الدين الأيوبى ..الذى لا تقولونة أن الحرب بين الشيعة والسنة الان ظاهر للعيان والغريب أنة غير معلن رسميا مع أنة واضح جدا . أؤمن أن المنطقة بالكامل سوف تدمر نفسها ذاتيا فى خلال عقد واحد من الان ...البيت المنقسم على ذاتة يخرب والمملكة المنقسمة على ذاتها تسقط ...تعاليم العنصرية والمذهبية تدمر الصخر وليس الأوطان فقط . أعتقد أن صبر اللة نفذ بالنسبة للمنطقة التى هى مصدر الشرور والارهاب . تحياتى دائما .

مواجهة العرب لايران وتركيا
برجس شويش -

لا شك ان ايران وتركيا قوتين اقليميتين كبيرتين مقارنة بالدول العربية على الانفراد او مجتمعة,ولهما اطماع بالسيطرة على الارض والثروات والبحث عن نفوذ سياسي وثقافي ليجعلوا من العرب تابعين لهما.نرى تركيا وايران في سوريا وفي العراق بينما العرب غائبون عنهما بالكامل.العرب اذا حقا يهمهم امنهم القومي والوطني من اطماع تركيا وايران وتدخلاتهما في شؤون البلدان العربي, اعتقد المواجهة مع هذين الدولتين مهمة صعبة للغاية بسبب ان هناك الكثيرون من العرب من يتحالفون مع هذين الدولتين ويدعمون سياساتهما ضد بلدانهم وبني قومهم, القوى المعارضة السورية المرتزقة لدى تركيا والقوى الشيعية العراقية التابعة لملالي ايران, اذا العرب يريدون التوازن الاستراتيجي او التفوق على هذين الدولتين المعاديتين للعرب وتطلعاتهم على العرب, وخاصة دول الخليج واردن واخرى ان تدعم الحركة التحررية الكوردستانية وتقر بحقوق شعب كوردستان في كل من سوريا والعراق ,وكنتيجة سيتم تفكيك ايران وتركيا بعد ان يتحرر شعب كوردستان في شماله من الاتراك وشرقه من الفرس, وبهذا سيضعف كل من تركيا وايران ومعهما ستذهب اطماعهم في مهب الريح.مع تحياتي للكاتب المخضرم صالح القلاب الذي اقرا كل ما يكتبه بشغف واستفيد منها كثيرا.

شايف الشوكة بحذائنا ؟ ما تشوف العمود بعينك!
بسام عبد الله -

الإسلام واحد يا مردخاي فول، والخلاف بين السنة والشيعة العرب يا ابن بطرس الصهيوني يمكن تشبيهه بالخلاف بين الكاثوليك والبروتستانت نظرياً ( طبعاً أنتم الشنوديين مهرطقين لا علاقة لكم لا بالمسيح ولا بالمسيحيين وسنوضح ذلك لاحقاً) أما فعلياً فهو أقل بكثير لأن كلاهما يتمسك بأهل البيت والخلافات ليست جوهرية إذا بقيت دينية دون تسييس، بل على العكس الاختلاف لا يتعدى كونه اختلافا في الفروع والجزئيات، وليس اختلافا في الأصول. وهو ظاهرة صحية وفاتحة خير على المسلمين ذلك أنه أدى إلى إثراء كبير لأحكام الفقه الإسلامي في القضايا والوقائع نتيجة إعمال الفكر والفهم في اختيار الحكم المناسب المستنبط من المصدر المناسب، بل صار للمسألة الواحدة في المذاهب المتعددة أكثر من حكم لاختلاف نظرة الفقهاء للدليل ثم يترك الخيار للسائل. أما الخلاف بين الإسلام وديانة الخميني فيمكن تشبيهه بالخلاف بين المسيحية الكاثوليكية والديانة الشنودية، وكذلك بين ديانة السفرديم وديانة الفلاشا وديانة الأشكناز وديانة الحريديم الذين يعتبرون كلمة صهيوني شتيمة. لأن الكنائس الشنودية صارت مرتعاً لبث الفتن والدسائس بين مكونات المجتمع في الداخل والمهجر كونها بؤر لزرع الحقد والكراهية والعنصرية. لأنها تحشو أدمغتهم بالخرافات والشعوذات تماماً كالخمينية فالخميني أصله هندي وهو قرين شنودة الغجري اليوناني ونتنياهو البولندي وجدك مئير كهانا من فلول يهود سيناء يا مردخاي فول الزهايمري. الخمينية ليست شريعة ولا علاقة لها بالإسلام وهي طقوس مجوسية وهندوسية وحسينيات معيبة وتجمعات دينية حاقدة وموبوءة، تماما كما قال قداسة بابا الفاتيكان عن الأرثوذكسية بأنها تجمعات دينية وكنائس معيبة بوثيقته الشهيرة ولا علاقة لها بالديانة المسيحية وأبلغ وصف لهم هو الذي صدر عن المطران جورج خضر الذي قال : “إله العهد القديم إله جزار وأنا أكفر بهذا الإله الجزار” ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لأحرقوا المسلمين جميعاً سنة وشيعة وكذلك الكاثوليك.

شكراً إيلاف لتوعية القراء بنشر تعليقات أهل الحقد والخيانة والغدر
بسام عبد الله -

قبل التعليق نود أن نشكر القائمين على الصحيفة على نشر تعليقات البعض من العنصريين والحاقدين حتى ولو خالفت شروط النشر من أمثال المدعو فول ليعرف العالم ما يحملونه من حقد وغل وكراهية، ومع من كنا نعيش غافلين لمئات السنين، فمعرفة الداء هو نصف الدواء، ونشر مثل هذه الشتائم والبذاءات فيه تحذير وتنبه وتوعية تنم عن بعد نظر لمحررات ومحرري إيلاف. ومع أننا شرحنا له وللمرة المليون عن الفرق بين الإسلام والخمينية وعن عظمة القائد المسلم صلاح الدين الأيوبي الذي مرّغ أنوف سلفه الطالح الغازي الإرهابي الصليبي بالتراب ودحرهم يولون الأدبار، ولا مانع لدينا من الإعادة حتى يفهم على رأي المثل بكثرة الطرق يلين حتى الحديد. الإسلام واحد يا مردخاي فول، والخلاف بين السنة والشيعة العرب يا ابن بطرس يمكن تشبيهه بالخلاف بين الكاثوليك والبروتستانت نظرياً أما فعلياً فهو أقل بكثير لأن كلاهما يتمسك بأهل البيت والخلافات ليست جوهرية إذا بقيت دينية دون تسييس، بل على العكس الاختلاف لا يتعدى كونه اختلافا في الفروع والجزئيات، وليس اختلافا في الأصول. وهو ظاهرة صحية وفاتحة خير على المسلمين ذلك أنه أدى إلى إثراء كبير لأحكام الفقه الإسلامي في القضايا والوقائع نتيجة إعمال الفكر والفهم في اختيار الحكم المناسب المستنبط من المصدر المناسب، بل صار للمسألة الواحدة في المذاهب المتعددة أكثر من حكم لاختلاف نظرة الفقهاء للدليل ثم يترك الخيار للسائل. أما الخلاف بين الإسلام وديانة الخميني فيمكن تشبيهه بالخلاف بين المسيحية الكاثوليكية والديانة الشنودية، وكذلك بين ديانة السفرديم وديانة الفلاشا وديانة الأشكناز وديانة الحريديم الذين يعتبرون كلمة صهيوني شتيمة. لأن الكنائس الشنودية صارت مرتعاً لبث الفتن والدسائس بين مكونات المجتمع في الداخل والمهجر كونها بؤر لزرع الحقد والكراهية والعنصرية. الخميني أصله هندي سيخي وهو قرين شنودة الغجري اليوناني ونتنياهو البولندي وجدك مئير كهانا من فلول يهود سيناء يا فول. الخمينية ليست شريعة ولا علاقة لها بالإسلام وهي طقوس مجوسية وهندوسية وحسينيات معيبة وتجمعات دينية حاقدة وموبوءة، تماما كما قال قداسة بابا الفاتيكان عن الأرثوذكسية بأنها تجمعات دينية وكنائس معيبة بوثيقته الشهيرة ولا علاقة لها بالديانة المسيحية وأبلغ وصف لهم هو الذي صدر عن المطران جورج خضر الذي قال : “إله

حين يتهم مجرم غيره بالجريمة
mihraban -

بسام الذى هو سام منه اى شئ اخر ، دائما يتهم الجميع بالعمالة و الاجرام و العنف و كل البذاءات التى يتقيئها ...ولا يرى نفسه و صفاته القذرة و انه يسقط الجانب المظلم من نفسيته و تفكيره الجمعى على الاخرين !!

نعم انه كذلك
كندي -

بالتاكيد ان القادم اعظم ، ايران اليوم تسيطر على العراق وسوريا ولبنان واليمن ، غداً ستسيطر على كل دول الخليج ، هذا مؤكد ، فسير الاحداث يقود الى هذا .

الى البائس اياة - تعقيب أخير
فول على طول -

أولا نسأل السيد الوزير ما هى الدولة المؤمنة - شيعة أو سنة - تسمح بالمظاهرات أو لا تتعامل مع المظاهرات بمنتهى القسوة ..هذا السؤال حتى لا تلوم ايران فقط. ماذا فعل البشير المخلوع الذى يطبق الشرع الحنيف مع المتظاهرين ؟ أو مبارك ونظامة أو الاخوان فى العام الذى حكموا فية ؟ أو ماذا جرى فى ويجرى فى الجزائر بسبب النواع على السلطة ..هل سمعت عن الحرب بين الاسلاميين والجيش والذى استمر لمدة عشر سنوات تقريبا وراح فية أكثر من مائة الف جزائرى ؟ وهل كان القذافى أو عبد الناصر يسمح حتى بانتقادهما أو حتى السيسي الان ؟ انتهى - أما البائس على طول : لماذا لا تلتزم بالحد الأدنى من أجدب الحوار ؟ لماذا أنتم دائما سليطوا اللسان مع أن الموضوع مجرد حوار ؟ وللمرة النليون أسألك أين الشتائم فى تعليقاتى ..هل لك أن تقول لنا عن شتيمة واحدة فى أى تعليق لى ؟ عموما معروف تماما أن عديم الحجة يكون دائما سليط اللسان ومرتفع الصوت ونحن لا نعبأ بذلك ولكن مجرد فضحك أمام القراء والمعلقين ..يتبع

الى بائس عبداللات
فول على طول -

أولا نحن لا نسب ولا نشتم الاسلام ولكن نقرأة لكم من كتبكم كما هو ولا يعنينى اتهاماتك أو بذاءاتك . ومن قال أن اسلامكم واحد ؟ اذا كانت كتبكم تؤكد أنكم 73 فرقة وواحدة فقط هى الناجية والبقية فى النار مع أن القران أكد أنكم جميعا فى النار حتى صاحب الدعوة ان لم يتغمدة اللة برحمتة ..لا تنسي التكفير وهو أشد التطرف والارهاب ..كلكم تكفرون بعض ..الشيعة أشد كفرا من اليهود والنصارى ..أليس هذة أدبياتكم ؟ كيف يكون اسلامكم واحد بعد التكفير ؟ الاخوان يكفرون بقية المسلمين ويكفرون السلفيين والعكس صحيح ..لماذا يسمون أنفسهم " الاخوان المسلمين " وهل بقية المسلمين ليسوا اخوانهم مثلا ؟ ولماذا تم تكفير الرئيس المؤمن لدرجة قتلة ؟ وهل تعرف عدد من تم تكفيرهم بواسطة أزهركم الشريف ؟ انتهى - هل يوجد تكفير فى المسيحية ؟ أتحداك أن تأتى من أى كتاب لأى كاتب مسيحى يكفر فية أحدا . ..وبالمرة حتى تفهم : المسيحية كانت مذهب أو طائفة واحدة حتى القرن الرابع الميلادى ثم انشقت الكنيسة الغربية عن الشرقية لأسباب سياسية وظهرت طائفة الكاثوليك وفى القرن السابع عشر ظهرت البروتستانتية لأسباب سياسية أيضا أى ليس لأسباب دينية ..فهمت ؟ لكن اسلامكم ومن بدء الدعوة انقسم الى شيعة وسنة وبنصوص دينية ..فهمت ؟ انتهى - وللعلم بالشى حتى يعرف السيد وزير الثقافة يوجد فى وزارة الأمن المصرية أقسام منها : قسم مكافحة التشيع وقسم مكافحة التنصير وقسم مكافحة المخدرات ..يعنى التشيع والتنصير والمخدرات فى مكانة واحدة..اذن ما الغريب أن ايران تتشدد مع أهل السنة والجماعة ؟ نكتفى بذلك .ربنا يشفيكم .

إنَّما أُكِلْتُ يَومَ أُكِل الثَّورُ الأبيَضُ
بسام عبد الله -

هذا ما يحلم به أتباع قزم أربيل الإنفصاليين وعصابة قسد الإرهابية وهو الحروب بين الدول التي يطمعون بتقسيمها وإغتصاب أراضيها لتشكيل دولتهم الأفلاطونية اللقيطة، كما حصل في العراق، ولكن حلمهم تبخر في سوريا بعد أن تخلى عنهم ترامب بعد أن إستأجر بندقيتهم لإحتلال منابع نفط سوريا. تركيا تحمي وتدافع عن حدودها ووحدتها الوطنية ، وتحارب عصابة قسد الداعشية الإرهابية الإنفصالية، وتعتمد على الجيش السوري الحقيقي الذي إنفصل عن الجيش بنسبة سبعين بالمئة وهو يدافع عن أرضه وعرضه. مليون شهيد ومليون معتقل وعشرة ملايين مشرد ومهجر، وكان الجميع بين مشارك ومتفرج وشامت. ما نراه اليوم أول الغيث والقادم ليس أعظم بل رهيب والدور اليوم على الثور الكردي الذي شارك في قتل الشعب السوري بدل نصرته ومشاركته ثورته. قليل من الصدق مع النفس لا يضر . ولكن ماذا تقول لبعض الأكراد العنصريين الحاقدين من دواعش قسد وأتباع قزم أربيل الذين تفرعنوا عندما ساعدهم الجيش الأمريكي في سوريا والموساد شمال العراق؟ فقد سمعنا البرزانيين يطالبون بكركوك وبغداد، وعصابة قسد الإرهابية تقول أنهم سيصلون إلى جبل الأكراد في دمشق لطرد العرب ومنع اللغة العربية وفرض اللغتين الكردية والعبرية، حتى أجبرونا على اللجوء للغرباء ليحمونا من بطشهم ووحشيتهم، وهاهم اليوم يلطمون وينوحون وينحبون. مشكلة بعض الأقليات بل مصيبتها أنها لا ترى أبعد من أنوفها، ولا تشعر بالمصيبة إلا عندما يلتف حبل المشنقة على أعناقها. رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني على أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم، وذلك أيضاً يذكرنا بقول هتلر المأثور عندما سألوه، من هم أحقر الناس؟ فقال : ﺍﻟــذين ﺳﺎﻋدﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﺃﻭطاﻧﻬم ﻓﺴﺤﻘـــــــاً ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭطنه ودينه ﻣﻘﺎﺑﻞ وهم زائل.

شايف الشوكة بحذائنا ؟ ما تشوف العمود بعينك!
فول على طول -

بائس عبد اللات دائما يردد العبارة التى وضعتها أنا عنوان تعليقى هذا ..يا بسام وبكل الصدق أنتم حفاة العقل والأقدام ..انتم لا تبصرون أمام طرف أنوفكم . النار تأكلكم من كل جانب وأنتم لا ترون ..لا ترون حتى الان الحرب الطاحنة فى المنطقة بين الشيعة والسنة وصراخ الكتاب هنا فى ايلاف والخوف من الهلال الشيعى ...وتتهم فول على طول وتنشر بذاءات وترهاتك دون أن يطرف لك جفن . أنت بائس يا بسام مثل أغلبكم ..نحن نعلق فى صميم الموضوع وأنت كل ما تفعلة أنك تهرب وتشتم فى المعلقين وفى أديان الأخرين وبعد كل هذا تقول : فول يرى الشوكة فى حذائنا مع أنك حافى أصلا يا بسام . ومتى لبستم أحذية يا بسام ؟ يا بسام أنا أنتقد للاصلاح وليس عندى سقف للنقد ..أنا أؤمن تماما أن الدين من أجل الانسان وليس العكس وأنا مستعد أنتقد أى ديانة لا تحترم الانسان ولا تحافظ على حياتة ولا تعمل على رقية ورفعتة . أنا أرفض الدفاع عن اللة واذا كان بهذا الضعف ويحتاج لمساعدة البشر فهو لا يستحق أن نعبدة أصلا . واذا كان يحرضنى على قتل الأخرين فأنا أرفضة تماما واذا كان يريد أن يفرض عبادتة على العباد بالقوة فهو مرفوض تماما ...فهمت ؟ ..

البؤس مدح والحجر حياة لأمثالك من السرطانات الخبيثة وعلاجها الإستئصال
بسام عبد الله -

يبدو أن كلامنا أصبح له مفعول سحري ويضرب في الصميم وخاصة على من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم فبدؤوا يصرخون والصراخ على قدر الألم. نحن يا مردخاي فول يا لا نشتم أحد وخاصة أمثالك لأننا نعرف أنه لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار. لماذا؟ لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم ولا يعتبروها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي تلقنهم إياها كنائسهم المعيبة وتجمعاتهم الدينية المشبوهة والمطبوعة على الغدر والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. عقيدتهم أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة لمن يعبد القساوسة والرهبان ويقدسهم ويطيعهم ويطبق تعاليمهم بعمى لا حدود له وتعتمد على السخافات والخزعبلات والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، والدفاع عن النفس حق مشروع تكفله جميع الشرائع والقوانين، أما أنتم فمرضى وميؤوس من شفائكم، تعودتم تكميم الأفواه، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. وقد قلناها مراراً وتكراراً بأننا سنتوقف عن التعليق نهائياً عندما تتوقفون عن شتم ديننا وقوميتنا ولغتنا، والعين بالعين والباديء أظلم.

هرطقات وأماني أهل الحقد والخيانة والغدر
بسام عبد الله -

من الطبيعي أن لا يقر أهل الخيانة والحقد والغدر بالشتائم لأنها جزء من ثقافتهم وعقيدتهم وعاداتهم وتقاليدهم وأخلاقهم لذا لا يعتبرونها شتائم، كأن تقول لأحدهم أنت تركي أو ايطالي في المانيا أو عربي في اسرائيل فه شتيمة ولها معنى يختلف عن أن تقولها لتركي في تركيا أو لايطالي في ايطاليا، أو عربي في بلده. أو أن يقول بابا الفاتيكان للبابا تواضروس فلتذهب إلى مكة، بينما إذا قلتها لمسلم فسيجيب بعفوية ومن فمك إلى باب السماء ويتمناها كل مسلم، فالقضية يا مردخاي قضية ثقافات وأخلاق. وكذلك الخيانة من يشترك بها لا يراها لأنه جزء منها، والتخلف الذي نحن فيه أنتم سببه، وتاريخكم مليء أو كله شتائم وخيانة وتآمر وغدر على من لولاهم لأبادكم أقرانكم عن بكرة أبيكم. وأنتم يا مردخاي فول الصهيوني بن بطرس ترضعون الشتائم والخيانة والغدر والإرهاب مع زيت الميرون في كنيستكم. وأنتم من خاطبكم يسوع بقوله لكم ) . متى كانت تعاليم المسيح تعاليم إنحطاط أخلاقي وشتائم كأخلاقك؟ ألم يقل لكم أحبو وباركو وصلوا لهم؟ أين أنت من هذه التعاليم والوصايا؟ أم أن الشنودي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم ربه يهودا الإسخريوطي مثله الأعلى وبه يقتدي؟ أمثالك بينهم وبين تحكيم العقول سنوات ضوئية، أنت سقفك تسرح بشوال بطاطا على الكورنيش أو تبيع لبان على إشارات المرور مش تعلق في إيلاف صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بفلسفاتك وخاصة عن السنة والشيعة الشريعة والفرق الناجية وغير الناجية، احترم شيبتك، انت مريض بحاجة الى علاج نفسي طويل وخذ بطريقك قرينك العنصري الآخر المدعو mihraban فكلامه لا يحتاج لتعليق مستقل. أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر البشر، فأجاب : من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.

شتائم و شتائم مضاده
كندي -

مندهش من سيول الشتائم على صفحات ايلاف ، هذه ليست مناقشات وانما مهاترات ، ولكن مالفت انتباهي هو زعم احدهم بان الخلاف الشيعي - السني هو ليس في الجوهر ، في كل المراجع الفقهيه للشيعه نجد ان اصل الدين هو الامامه فقط ، هذا اختلاف جذري عن أصول الدين الاسلامي ، وفي الاسلام لا يوجد سنه وشيعه والا على اي مذهب كان النبي ؟ المذهب الشيعي هو مدخل حقيقي وفعلي وواقعي للدين الصفوي وهذا ليس انتقاصا منه ، له شرائعه ومناهجه وأدبياته ومراجعه وطقوسه وهي لا تمت بصله الى الاسلام كدين ، الخلاف يبدأ عندما يدعي بعض الصفويين ان دينهم هو الدين الاسلامي ، انهم بهذا يسيؤون الى دينهم والى الاسلام ، واذا كان شخصا ما يخجل من دينه فلماذا يعتنقه ؟ ارجعوا الى مراجع الفقه الاسلامي ومراجع الفقه الشيعي ( الصفوي ) تجدوا الفرق الذي ذكرته ، تحيه للمسلمين وللصفويين وللمسيحيين ولليهود ولا للشتائم .