كتَّاب إيلاف

كيف تعلّمُ الشعوبُ الحيّة أجيالَها القادمة؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المؤكد&ان&أولى الخطوات السليمة&الراكزة&لبناء جيل جديد في مراحل التعليم المبكّر&هو&ان&يتساوى كل الطلبة في تعليمهم&الأساسيدون&اية&اعتبارات أو امتيازات&بين طالب وآخر&مهما كان نوعها ؛&فترى ابن العامل&البسيط&يجاور ابن الوزير وابن مهندس النظافة&"&الذي نسميه نحن&"&زبّالا وكنّاسا&"&تحقيراً له مع شديد الأسف ونلحظهم&يجلسون&في مقعد مشترك وبِـمنضدة واحدة مع ابن&الأكاديميالجامعي&او&الطبيب&او&السياسي العريق طالما صرنا سواء في دولة المواطنة والمدنية التي ترفض الاعتبارات الدينية والعرقية من ناحية اللون والجنس&وتجعل الناس سواسية مثل أسنان المشط كما تقول مأثوراتنا النبوية .

ففي&الأنظمة&المتقدمة الراقية ؛&يُلحق&هؤلاء&الطلبة&كلهم&بمختلف أعراقهم ومنبتهم ومحتدهم الأصلي الذي جاءوا منه &ويتعلمون في مدارس ذات نظام واحد في نهجها&ومناهجها&فلا توجد مدارس خاصة للنخبة في التعليم&الأساسي&المبكّـر الذي يتراوح أمده&الأربع&سنوات&في معظم دول العالم المتمدن&.

بعد ذلك يتم تقسيم الطلبة وفقا لنسبة ذكائهم بدءا من مجتهدين جدا&(&متوقدو الذهن )&ثم&الأقل&اجتهادا&(&الأذكياء&) ثم المتوسطي النباهة&وأخيراً&الضعفاء&.

وتبعا لهذا الفرز يتم إرسال&متوقدي الذهن&والأذكياء&إلى&مرحلة التعليم الثانوي&.

متوسطو&النباهة يودعون في&المدارس المهنية ( صناعة وزراعة وتجارة&كهرباء وتعليم حرفي&... الخ&)

اما&الضعفاء&الواهنون دراسياً&فيتم انضمامهم&الى&مدارس خاصة لزيادة وعيهم ورفع مستوى قدراتهم العقلية&، فلا احد من الطلبة مهما كان مستواه&يمكنه&ان&يتسرب من الدراسة&؛&اذ&يعتبر ترك التعليم من المحرّمات&الكبرى&، لكن يحق للطالب الذي أبدى نشاطا ملموسا في حقل تعليمي ما&؛ يمكنه&أن&ينتقل&الى&حقلٍ معرفي&او&مهنيّ آخرلزيادة&مهارته وتحسين مستواه ،&اما&من أبدى تراخيا وضعفا سيتم نقله&الى&مستوى أقل مما كان عليه ولو كان مجتهدا في السابق&،&فالأهم&الأهمّ&الاّ&ينقطع الطالب عن المدرسة ولا يتسرب منها&إطلاقا&؛&اذ&ان&أمد الدراسة الإلزامي يكون تسع سنوات&بعد انتهاء التعليم الابتدائي البالغ أربع سنوات&غير قابلة للنقص مهما كانت الظروف من اجل وضع قاعدة تعليمية ومهنية ترسخ في ذهنه وتكون مرتكزا لحياته المقبلة&.

وفي حالة غياب الطالب خلال هذه السنوات التسع&الإلزامية&تقوم الجهات التعليمية بالاستفسار عن سبب الانقطاع&وتُسائل&وليّ أمره حتى لو كانت فترة الانقطاع يوما&او&ساعات معدودة&، والويل الويل للطالب الذي يترك الدراسة عامدا خلال الفترة&الإلزامية حيث يتمّ جلبه وإحضاره من قبل الشرطة واستدعاء علماء النفس والاجتماع لمعالجة سبب التسرب الدراسي فإن كان السبب من جرّاء&الأسرة&فيتمّ وضع الحلول اللازمة ومعالجة&الأمر وإعادة الطالب&الى&مقاعد الدراسة&وهذا ما لمسناه طيلة فترة تواجدنا هناك سنوات الاغتراب&حينما زججنا أولادنا في مدارس التعليم الأساسي&.

وان تعذر الحل وتزمّـتَـت&الأسرة في ترك ابنها&سائباً&دون&ان&تعبأ&بهسواء&واصل دراسته&ام&&لا أو كونها هي السبب في نزوع الطالب للإفلات من المدرسة فيؤخذ الطالب من أبويه عنوةً وتطويعه على مواصلة المواظبة على التعلّم من قبل الدولة وتهيئة الظروف المناسبة له كي يواصل تعليمه&ويبقى&رهين&الدولة في أقسام داخلية توفّر له&الأجواء&المناسبة لتأهيله مستقبلا لو&تعذّر عليه&ان&يعيش ضمن أسرتهالمربكة وغير&المستقرّة&، وهنا كان لزاما على الدولة&ان&توفّر له الطعام الصحي والاستقرار النفسي والاجتماعي مع بقية أقرانه الطلبة وتهيئة فرص الترفيه وممارسة الرياضة&، وهي حقٌ من حقوقه ليكون إنسانا سويا مؤهلا للدخول&الى&الجامعات المنتشرة في كل&الأرجاء&حتى في المدن الصغيرة وبكافة التخصصات&المتاحة&.

وحالما يتخرج الطالب يزجّ في العمل الميداني&التطبيقي&فترى الطبيب الذي أكمل مراحل تعليمه يعمل في دور المُسنين&والمُقعدين&إضافة&الىعمله في&مشافي&الأمراض العقلية والنفسية&ليرى بأمّ عينه مدى احتياج العاجز والمقعد&وفاقد العقل والمصاب بلوثة نفسية&الى&الرعاية والاهتمام ليهذب أخلاقه أكثر ويتقن الحنوّ والرحمة على مرضاه ولا يأنف من تنظيف&القيوح&والأدران والفضلات التي تخرج من جسد المريض&والشيخ&الواهن بيديهِ دون&ان&يشمئزّ أو يتذمّر ويستمر بهذا العمل الميداني والتنظيف بنفسه دون مساعدة احد من كوادر التمريض والمنظفين لمدة ثلاثة شهور على&الاقلّ&.

وكذا الحال بالمهندس المتخرج توّا حيث يقحم نفسه مع العمّال في حمل&الأنقاض&وعزلها&او&رفعها&وتسوية&الأرض&أو&ايّ&شأن ميداني يتطلب&ان&يشمّر عن ساعديه ليقوم مقام العامل غير الماهر&.

ففي العالم المتمدن يقترن العلم بالعمل اليدوي وتتحدّ النظرية مع التطبيق وهذا هو&الأسلوب&السليم في خلق جيل واعٍ معطاء ليشيّد ما بدأه&الأولون&ويكمل بناء وطن معمور وناهض بناءً فوقيا وتحتيا ،&فالإنسان&هو مُرتِّبٌ&للحاضر وواضعٌ&لبنة المستقبل ولا تمايز بين فرد وآخر في العِرق&او&اللون&الاّ&فيما يقدّم ويبتكر من عطاء وإبداع وصنع جديد ومفيد وكلهم متساوون في الحقوق والواجبات وأمام القانون&فلا مدارس خاصة تختلف عن الحكومية في مراحل التعليم الأساسي الإلزامية البالغة تسع سنوات&زائدا سنوات الابتدائية الأربع&وهذا ما لمسناه عيانا طوال مكوثنا ورحلتنا&القسرية&عن بلادنا&في سنيّ التسعينات التي قضيناها هناك وتعلّم أولادنا في مدارسهم .

ليس عيبا&ان&نستهدي بتجارب الشعوب الحيّة المتقدمة وخاصة عندما يتعلّق&الأمر&بتعليم وتأهيل أولادنا&وقد آن الأوان&ان&نطلب العلم من العالم الناهض المتمدن&كما طلبها&رسولنا الكريم من الصين قبلاً ،&وخاصة&اننا&نتألم&الان&حينما نرى تدنّي نسبة النجاح عندنا في مرحلتي التعليم الابتدائي والمتوسط&بشكل مخجل حقاً&أملاً في إعداد جيل مقبل راقٍ بتعليمه نأمل فيه خيرا لبناء أوطان&مزدهرة ومواطنة صالحة ذات شأن&مستقبلاً كما كانت قبلا&ناهضة نسبياً&قبل بضعة عقود .

jawadghalom@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العلم فى بلاد الذين امنوا
فول على طول -

أهم علم فى بلاد الذين أمنوا هو العلم الشرعى وما نهاكم عنة فانتهوة ما وافق علية فخذوة - العلم الذى يلية : أنت عارف أنا ابن مين ؟ وانت تطلع ابن مين فى البلد ؟ وانت عارف بتكلم مين ؟ - وانت معاك اية شهادات ؟ - أنا ممكن أوديك فى داهية ان لم تسكت أو لم تحترم نفسك - العلماء فى بلاد المؤمنين لهم تعريف يختلف عن العالم كلة - لا تنسي الطبقية والطائفية والعنصرية هى من مقومات بلادنا السعيدة - والأهم نحن خير أمة أخرجت للناس والبقية كفار وبعد ذلك ندخل على بعض ...الشيعة روافض والسنة نواصب والعرب أعلى شأنا من غير العرب وقريش هنم الأعلون ....والخلافة من قريش ..نقول تانى عن العلم ؟

هاهو علم وعلماء المسلمين وبرأي الأعداء لا الأصدقا يا مردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

فضل الإسلام على الحضارات وعلى المسلمين معروف لأننا نحمده ليل نهار على نعمته. أما فضل الإسلام عليك فهذا هو ما يجب أن نذكرك به ليل نهار وللمرة المليون حتى يدخل دماغك المقفل يا مردخاي فول الزهايمري. فمنذ ذلك اليوم الذي وطأت فيه قدما الفاتح المسلم طارق بن زياد إلى أرض بلاد الاندلس في بداية القرن السابع الميلادي بدأ تاريخ أوروبا والعالم الغربي يتغير.. فعندما جاء الإسلام اهتم العرب منذ فجره بشتى ضروب المعرفة والعلوم، وصاحب الفتوحات الرائعة، تقدم الثقافة وازدهار الفكر على صعيد جميع العلوم والمعارف النظرية التطبيقية بالإضافة إلى مختلف الفنون والصناعات ، ففي الطب برع ابن سينا و ابن رشد و ابن النفيس ومازالت نظرياتهم واكتشافاتهم محور اهتمام الأطباء وفي الرياضة والفلك برع ابن الهيثم و الخوارزمي ، وصحب المسلمون معهم علومهم إلي كل الأراضي التي فتحوها. ويقول المستعرب الاسباني الدكتور خواكين بوستمانتي كوستا، من شعبة الدراسات العربية بجامعة قاديس الاسبانية لم نكن لنستطيع اكتشاف أمريكا ، ولم يكن ليصل الإنسان إلى القمر. والوصول إلى أمريكا أصبح ممكنا بفضل بلورة تقنيات الإبحار في المحيط الهندي وبفضل التقدم في المعرفة الجغرافية والفضائية . هذه الأمور بالإضافة إلى التطور القوي للرياضيات الذي بدأ مع دخول الأرقام العربية، والحساب بالنظام العشري، وبالجبر وغيرها، وضعت بذلك الأسس المتينة من أجل أن يستطيع الإنسان غزو الفضاء. والدكتور خواكين له عدة إصدارات ترصد الأثر الثقافي العربي على اوروبا والعالم منها كتاب " الإعارات العربية للمعجم اللاتيني في مجال الطب. وحركات الاستعراب في مجال علم النبات وعلم الحيوانات في الترجمة اللاتينية. وله العشرات من الأبحاث والدراسات الأخرى وفي مجال الطب بالخصوص ظهرت الكثير من الأبحاث والكتب التي تبين فضل الأطباء المسلمين علي الطب الغربي الحديث. هذه هي ثمرات التعاليم التي تركها النبي محمد وصحابته يا راسبوتين والحقد والكراهية ، أما ثماركم العنصرية فسنحدثك عنها في تعليق منفصل حتى لا تفسد ثمارنا. ولكننا سنذكرك مؤقتاً بما فعلت الكنيسة بالعلم والعلماء وخاصة كوبرنيكوس وجاليليو.

ممكن الذين كفروا من ارثوذوكس من غجر مصر والمهجر
يوجدوا الرد العلمي على هذه الأسئلة جاوب يا كافر ههههه -

أين قال المسيح عليه السلام أنا الرب ؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الرب ؟؟ أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، بل 83 مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الرب ) ؟؟!! هل الاله يولد ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه ؟ أين دعا المسيح إلى الرهبانيه ؟؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى شرب الخمر ؟؟ أين دعا المسيح عليه السلام إلى أكل لحم الخنزير ؟؟ متى بنى المسيح كنيسه ؟؟!! متى عبد الصليب ؟؟!! متى عين بابا؟؟!! متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟؟ هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟ كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟) المليء بالقتل والاباده والتناقض والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟؟!! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون عن شهود يهوه عن الانجيليين؟! ألا تتناقض عقيدة الفداء مع أهمية وجود الدين؟ أليس هناك

حاخامات وزارات التعليم بالكيان الصهيوني
مهداة الى العلمانيين من ابناء المسلمين -

ثلاثة حاخامات وسبعة متدينين تولوا منصب وزير التعليم في [ إسرائيل ] ‏من بينهم وزير التعليم الحالي الحاخام رفي بيريتس‏والحاخام شاي بيرون‏والحاخام اسحاك ليفي‏وكلهم نسفوا برامج الأنشطة اللامنهجية بقدومهم بالإضافة إلى إحداث تحول على مضامين المناهج بما يلائم قناعاتهم الدينية اما عند المسيحيين المشارقة مدارس وكليات تتبع كنايس ولا سلطة لأحد عليها ، هل اطلع احد من العلمانيين من ابناء المسلمين من يدرس فيها وماذا يُدرس فيها وماذا يقال لهم عن الاسلام ورسول الاسلام والمسلمين ؟! ومثاله الذين يعلقون هنا في ايلاف اللبرالية على مدار الساعة ولا تقبل مواقعهم نشر اَي إساءة الى المسيحية وباباواتها وقسسها ورهبانها ؟!!!

الى البائس اياة - تعقيب أخير
فول على طول -

مهما تحاول تشوية أديان وصورة الأخرين فهذا لن يجعل تعاليمكم جميلة ولن يمحو نصوصكم وتعاليمكم التى يعرفها العالم كلة ..كفاك محاولات بائسة وتأليف قصص خايبة وبائسة مثلك..فهمت ؟ لا أعتقد - فضل الاسلام واضح جدا عليكم ولا تخطئة عين ويمتد من الشرق الى الغرب وكل يوم فى نشرات الأخبار نراة ونسمعة والعالم كلة يرجوكم أن تحتفظوا بفضلة قاصرا عليكم ..يكفى داعش التى أوضحت فضل الاسلام تماما ولا داعى أن تتعب نفسك كل مرة وتشرحة لنا ..انتهى - أنت لم تقول لنا ماذا يقول خامات اليهود ومن مصادرهم حتى نحكم على كلامهم ..فقط مجرد ادعاءات بائسة كالعادة ...انتهى - مدارس وكليات المسيحيين ليس لديها أسرار فى مناهجها ولا نهتم بمحمد ولا يعنينا أمرة فى مدارسنا لأننا لا نؤمن بة أصلا ...مدارسنا تعلم فقط أنجيلنا المقدس وحياة السيد المسيح وأقوالة وأفعالة وهذا ما يهمنا ...فهمت ؟ ولو عندك أى كلام مكتوب ومن مصادرنا عليك أن تأتى بها حتى نحترمك وكفاك تأليف قصص خايبة فأنت أصبحت مسخة ايلاف ..انتهى - لا أعرف العلاقة بين أسئلتك اللاهوتية وبين المقال ..بالتأكيد أنت تصلح رئيس جمهورية من اياهم كما قلت لك سابقا . عموما المسيحية لا تجبر أحدا على البقاء فيها أو فى الاعتقاد بأى كلمة منها فلا تقلق ..المهم أنها تعاليم لاهوتية ليس بها أى ضرر لأى انسان سواء تعتقد فيها أو لا . كفاك بؤس أكثر مما أنت فية . من منكم الا واردها وهذا هو البؤس الأكبر

مردخاي فول الصهيوني يسأل عن رأي اليهودي بالمسيحي، ونحن نقدم خدمة مجانية
بسام عبد الله -

أعداء المسيحيين الحقيقيين هم اليهود وليس المسلمين، فماذا يقول تلمود اليهود عن المسيح والمسيحيين ومقدساتهم وإنجيلهم ؟ لا غرابة ولا عجب فيما قام به جيش الاحتلال الصهيوني من حصار وتدنيس لكنيسة المهد في بيت لحم بفلسطين, فهذا أمر أقرته العقيدة التلمودية اليهودية, حيث يعتبر اليهود الكنائس المسيحية بمثابة بيوت للباطل, وأماكن للقاذورات، لذلك يجب هدمها وتخريبها. وليس هذا قولاً نلقيه على عواهنه دون سند أو دليل. ودليلنا هو الدراسة العالمية التي وضعها الأب الكاهن «آي . بي. برانايتس» العالم الكاثوليكي اللاهوتي القدير في العبرية, والذي كان عضوًا في هيئة تدريس جامعة الروم الكاثوليك للأكاديمية الإمبراطورية في مدينة «سانت بطرسبرج» عاصمة روسيا القيصرية. وهذه الدراسة بعنوان «فضح التلمود - تعاليم الحاخامين السرية», وقد قام بترجمة هذه الدراسة الأستاذ الفاضل «زهدي الفاتح» وقامت بنشرها دار النفائس - بيروت. هذا, ولا يغيب عن البال أن التلمود هو المصدر الثاني من المصادر المقدسة عند اليهود, حيث يتوسط العهد القديم وبروتوكولات حكماء صهيون. والتلمود هو اسم مأخوذ من كلمة لامود LAMOD العبرية, ومعناها تعاليم, إذن فالتلمود هو الكتاب الذي يحتوي علي التعاليم اليهودية, وهو الذي يفسرها ويبسطها. ويعتبر اليهود التلمود - من قديم الزمان - كتابًا منزلاً مثل التوراة, ويرون أن الله أعطى موسى التوراة على طور سيناء مدونة, ولكنه أرسل على يده التلمود شفاهًا.. هكذا يدّعون . ولا يقنع اليهود بهذه المكانة للتلمود, بل يضعون هذه الروايات الشفهية في منزلة أسمى من التوراة.

مردخاي فول الصهيوني يسأل عن رأي اليهودي بالمسيحي، ونحن نقدم خدمة مجانية
بسام عبد الله -

تابع التلمود: فقد جاء في التلمود: «من احتقر أقوال الحاخامات استحق الموت أكثر ممن احتقر أقوال التوراة, ولا خلاص لمن ترك تعاليم التلمود واشتغل بالتوراة فقط, لأن أقوال علماء التلمود أفضل مما جاء في شريعة موسى». وقام الحاخام «روسكي» المشهور: «التفت يا بني إلى أقوال الحاخامات أكثر من التفاتك إلى شريعة موسى». وجاء في التلمود: «إذا خالف أحد اليهود أقوال الحاخامات يعاقب أشد العقاب, لأن الذي يخالف شريعة موسى خطيئته مغفورة, أما من يخالف التلمود فيعاقب بالقتل». أولاً: ما يتعلق بأسماء يسوع المسيح «عليه السلام» : 1- الاسم الأصلي للمسيح في اللغة العبرية هو «جيشوا هانوتسري Jeschua Hanotsri» أي يسوع الناصري, وقد دُعي بالناصري نسبة إلي مدينة الناصرة التي عاش فيها.. وهكذا فإن التلمود يدعو المسيحيين أيضا بالعبرية «نوتسريم Notsrim» أي الناصريون. 2- وبما أن كلمة «جيشوا Jeschua» تعني المنقذ أو المخلص Savior, فإن اسم يسوع الأصلي قلما يظهر في الكتب التلمودية. وهو يختصر دائمًا باسم «جيشو Jeschua» الذي اقتبس - بحقد - في الواقع من تركيب الأحرف الأولي للكلمات الثلاث: «إيماش شيمو فيزيكرو Immach Schemo Vezikro» أي ليمح اسمه وذكره. 3- وعلى سبيل التحقير والازدراء يدعى يسوع أيضًا «نجار بار نجار» أي نجار بن نجار.. كذلك يدعى «بن شارش إيتيم Ben Charsch eraim» أي ابن الحطاب. ثانيًا: حياة المسيح «عليه السلام» : 1- يقول التلمود : «إن يسوع المسيح كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه خلال فترة الحيض من العسكري بانديرا بمباشرة الزنا». 2- جاء في التلمود : «إن المسيح كان ساحرًا ووثنيًا». 3 - جاء في التلمود: «إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والقار».

مردخاي فول الصهيوني يسأل عن رأي اليهودي بالمسيحي، ونحن نقدم خدمة مجانية
بسام عبد الله -

تابع يا مردخاي من كتبكم: 4- جاء في التلمود: «لقد ضلل يسوع, وأفسد إسرائيل وهدمها». ثالثا: تعاليم المسيح «عليه السلام» 1- جاء في التلمود: « الناصري هو الذي يتبع تعاليم كاذبة, يبتدعها رجل يدعو إلي العبادة في اليوم الأول التالي للسبت». 2- جاء في التلمود: «إن تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». 3 - الكتب الإنجيلية تدعى «آآفون غيلانيون Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. رابعاً: الأسماء التي يطلقها التلمود علي المسيحيين. 1- أبهوداه زاراه Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. 2- آكوم Akum استخرجت هذه الكلمة من الأحرف الأولي للكلمات التالية: أوبدي كوخابكيم ومازالوث - أي عبدة النجوم والكواكب. 3- أوبدي إيليليم Obhde Elilim أي خدام الأوثان. 4- مينيم Minim أي المهرطقون. 5 - نوخريم Nokhrim أي الأجانب , الأغراب. خامسًا: ما يقوله التلمود عن الكنائس 1- جاء في التلمود: «إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, وإن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة». 2- جاء في التلمود: «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد الأصنام, فيجب علي اليهود تخريبها». 3- يدعي مكان العبادة المسيحية: أ - بث تيفلاه Beth Tiflah أي بيت الباطل والحماقة.. ب- بث أبهوداه زاراه Abhodah Zarah أي بيت الوثنية. ج- بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. 4 - جاء في التلمود: «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة». سادسًا: ما يقوله التلمود عن القديسيين المسيحيين : الكلمة العبرية هي «كيدوشيم Kedoschim» واليهود يدعونهم «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات.

هكذا تعلّمُ الشعوبُ الميتة أجيالَها القادمة!
بسام عبد الله -

أما رأي المسيحي باليهودي فلدينا موسوعات يا مردخاي فول وهذه عينات منها : يقول ول ديورانت : دعا لوثر إلى إحراق اليهود وتدمير بيوتهم وانتزاع كتبهم منهم وإغلاق الشوارع والطرق العامة في وجوههم وأخْذ أموالهم وقال : هذا ما يجب عمله كرامةً لربنا والمسيحية حتى يرى الله أننا مسيحيون حقاً. وقال أيضاً: إذا لم يَكْفِ هذا كله فليُطردوا من البلاد كما لو كانوا ..)، وحث بوسر السترسبورجي السلطات المدنية في الولايات البروتستانتية على إبادة كل من يعتنق ديناً زائفاً وقال : إن مثل هؤلاء الناس أسوأ من القتلة وأنه يجب القضاء حتى على زوجاتهم وأولادهم وماشيتهم )، وطالب توماس منتسر بإبادة الكفار – أي الأرثوذكس أو المحافظين – بحد السيف وقال : إنَّ الكفارَ لاحَقَّ لهم في العيش إلا بقدر ما تسمح لهم بهذا الصفوة، وعُذّب البعض على المخلعة وشُدّت أطرافهم حتى انتزعت وأُحْرِقَ البعض الآخر حتى غدت أجسادهم رماداً وهباءً منثوراً وشُوي لحم البعض فوق أعمدة أو مُزِّقُوا إرباً بكماشات ملتهبة إلى درجة الاحمرار ... وشُنق آخرون فوق الأشجار أو قطعت رؤوسهم بالسيف أو ألقي بهم في لجة الماء ..... ) وحرمت الكنيسة ولعنت كل كتابات كوبرنيكوس وكل كتاب يؤيد قوله وأصبحت قراءة أي كتاب يتحدث عن دوران الأرض إثم لا يوازيه من عقاب سوى اللعنة والكفر مِن قِبَل رجال الكنيسة. حدث كل هذا بينما كانت بغداد تموج بالمذاهب والفرق الإسلامية , وبينما كان الخليفة يقيم المناظرات بين الأديان المختلفة في قصره والتي سمح على التساوي للجميع بالحديث عن ما يرونه انتقادا للدين الآخر وهذا يوضح بجلاء أن العالم بانتظار الإسلام ليقود ركبه ويأخذ بزمامه المنفلت لأن الدين الاسلامي حث على حسن الخلق والتسامح والمحبة و الدعوة إليه تقوم على الحكمة و الموعظة الحسنة و اللين و الطيبة والشواهد لا حصر لها. قال تعالى : وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{108}الأنعام . أما وصلات الردح الحقيقية في شتم اليهود للمسيح والمسيحيين وتكفيرهم فهي موجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم سبت وأحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر وسنوافيك بموجز عنها في تعليقات لاحقة.

التعليم الجميل في مدارس الذين كفروا بكنيسة الغجر
في مصر والمهجر تعليم بيشر محبة وسلام وتسامح ؟! -

يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) رحمه الله ، يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات من بذاءات ضده تليق بمن يقولها وتلطخ وجهه الكنسي الصليبي البارد الكالح .

التعليم في كنايس الذين كفروا الارثوذوكسية
يكفر المسلم و يكفر المسيحي من طوائف أخرى ؟! -

مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم - الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟!البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه ولا تصلي على الارثوذوكسي اذا غير مذهبه فقد رفض قس يتبع الطائفة الأرثوذكسية الصلاة على عروسين توفيا بعد ليلة واحدة من زفافهما، الكثير من الغضب في أوساط الطائفة الإنجيلية التي يتبعانها. كشف الموقف عن وجود خلافات عقائدية عميقة بين الكنيستين الأرثوذكسية والإنجيلية في مصر. ورفضت كنيسة أرثوذكسية في قرية في محافظة المنيا الصلاة على زوجين يتبعان الطائفة الرسولية الإنجيلية (البروتستانت)، توفيا بعد ليلة من زفافهما، بينما عرض المسلمون على أسرة الزوجين الصلاة على جثمانيهما في المسجد، بينما أصرّ قس الكنيسة الأرثوذكسية على موقفه. أثار الموقف غضب المسيحيين الإنجيليين في مصر.من جانبه، قال كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس للأقباط الأرثوذكس في القرية، القس تادرس سمعان، إن العقيدة الأرثوذكسية ترفض الصلاة على الموتى من غير المؤمنين بها. ( مرتد).الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك

محمد رسول الله لماذا يبغضونه رغم فضله عليهم
الارثوذوكس الذين كفروا من غجر مصر والمهجر ?! -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاة و السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزو المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة محمدًا ويوقرونه؟!

مختبرات ومصانع الذين كفروا الارثوذوكس
ملئت أرفف المخازن الكبري بمنتجاتهم الذكية -

انته يا فولبتير نموذج للارثوذكسي الحقود الذي ربته كنيسة شنودة على الكراهية . ان التكفير عندكم يطال كل البشر ، المسلم والمسيحي المغاير لك في المذهب بل ان في الارثوذوكس تيار متطرف يكفر الارثوذوكس ابناء كنيسته ! شوف من اللي يتكلم عن العلم وبيعاير الآخرين ؟! ما شاء الله مختبرات ومصانع الذين كفروا الارثوذوكس ملئت أرفف المخازن الكبري بمنتجاتهم الذكية هههه خيبكم الله يا غجر ان منتجكم. الوحيد يا غجر هو الكراهية اضافة الى الشعوذة والنفاق للعسكر كما أوصاكم رسول مسيحيتكم الكذاب ليكن لأحدكم الف وجه ؟! ولسان قبيح ، يا هراقطة ، سُئل الأنبا بيشوي عن السحر. والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص ههههه

المسلمين دواعش ؟!
شاهت وجوهكم يا ارثوذوكس -

حَكمَ المسلمون صربيا لأكثر من 300 سنة لم يهدموا كنيسة واحدة ولم يقتلوا صربي واحد بسبب دينه ‏لكن عندما استقوى الصرب على المسلمين لــ4 سنوات فقط هدموا 800 مسجد و قتلوا 300 ألف مسلم و اغتصبوا 60 ألف مسلمة وهجروا 1.5 مليون مسلم ‏وبالآخر بقولوا الارهاب الاسلامي ؟! ‏وهم حمامة سلام . شاهت وجوكم الباردة الكالحة يا غجر

شخلل جيبك نضمن لك الملكوت ؟!
التعليم الكنسي المعتبر ههههه -

حين يرن دولارك في قعر صندوق الكنيسة تكون روحك قد ضمنت الملكوت‏صكوك الغفران من كل الخطايا والآثام ومن كل الشهوات التي تخطر على بالك .. المطلوب منك دولار أو خمسة أو عشرة .. ولا عزاء للفقراء ..‏⁧‫#البابا_التقي‬⁩ أوربان الثاني هو مكتشف هذه العقيدة .. عقيدة الغفران بالدولار ..

خذ العلم الجديد
اليهود افسدوا الكتاب المقدس -

يوحنا ذهبي الفم، وهو واحد من أهم علماء المسيحية على مر العصور يعترف بإفساد اليهود للكتاب المقدس وخيانتهم له ، وبالتالي افساد دين المسيحيين ، الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر عاشقين اليهود عشق غريب ؟!