فضاء الرأي

تحقق حلم المواطن السعودي بتملك السكن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لم أتوقف لحظة عن متابعتي لإحصائيات وزارة الإسكان التي أثمرت بحلولِ مبتكرة عبر طرح منتجات سكنية لمستفيدي الصندوق العقاري فهذا القطاع أثمر و بشكلِ مباشر مع المصارف والشركات التمويلية في تسهيل تملك مسكنِ مناسب للأسرة السعودية ، فالحلم أصبح حقيقة وتملك من كان متخوفاً من التمويل العقاري الذي تقدمة شركات ربحية فالصندوق العقاري بات داعماً بشكل عام لكل مواطن وبشكل خاص الطبقة المتوسطة وما دونها فتلك الفئة تشمل الرجال والسيدات -الارامل والمطلقات&- ومنسوبي القطاع العسكري وهذه مبادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله لحماة هذا الوطن فهم يستحقون الرعاية والاهتمام وتلبية احتياجاتهم ومن ضمنها تملك سكنِ مناسب يحقق لهم الاستقرار الأسري.

إقبال المرشحين للإستفادة من الصندوق بالتضامن مع البنوك أرتفع عن الفترة السابقة فوزارة الإسكان تقوم بجهدِ كبير لتذليل عقبات تملك السكن ونجحت في تبديد مخاوف الراغبين في تملك سكن بعد سنوات من سيطرة الفكرة السوداوية على العقل والحلم والتي كان سببها أناس سوداويين وبعض مشاهير التواصل الاجتماعي الذي يقدمون أنفسهم على أنهم محللين اقتصاديين وهم ليسوا كذلك

&العيش في مسكن وخلق حياة حيوية بدون مُنغصات برنامج من ضمن رؤية المملكة 2030 ومن أجل ذلك تقوم الدولة بتحمل نسبة كبيرة من أرباح التمويل العقاري تناهز النصف مليون ريال لكل مواطن وتقدم ذلك بدون فوائد تُذكر ناهيك عن برنامج أرض وقرض وأرض مجانية تمنح دون مقابل شريطة بناءها بقرضِ مدعوم يصرف مباشرة لمن يرغب في ذلك البرنامج السكني.&

لنقف قليلاً أمام الأرقام فبرنامج " سكني" وفي عام 2019 إلى مطلع سبتمبر دعم أكثر من 165 ألف اسرة سعودية مستفيدة من الصندوق العقاري وإذا قارنا الدعم بعام 2018 فسنجد أن 67 ألف أسرة استفادت من الدعم فقط ، هذا يعطينا مؤشر أن اعداد المستفيدين في نمو نتيجة إتمام صفقات عقود التمويل ونتيجة للرضى وعدم الخوف من المستقبل طالما أن المؤسسات الحكومية تدعم طموحات المواطن بتوجيهات من القيادة الرشيدة.

وزارة الاسكان لم تكتفي بتقديم الدعم بل أيضاً تقوم بالاشراف ومراقبة مشاريع الاسكان المباشرة والجاهزة من خلال البيع على الخارطة فهناك مشاريع ضخمة جداً وزعت في كل مدن المملكة بأسعار لا يجدها المشتري المؤهل لهذا الصندوق في السوق العقاري، أيضا ساهم برنامج البناء الذاتي في تقديم دعم مالي والمساهمة في بناء مساكن بدفعات ميسرة وبدون أرباح فيتحمل الصندوق أعباء الربح المحمل من البنوك التي تقدم سيولة للمرشح وتقدم له على هيئة دفعات .. مع الاشارة أن الدعم يشمل100% لكل مرشح راتبه لايزيد عن 14 ألف ومن حيث عدد الاسرة.&&

&

إلى كل سعودي ،، أرفع راسك فأنت تحت عناية واهتمام قيادة حكومة خادم الحرمين الملك سلمان وولي عهده أمير الشباب المجدد محمد بن سلمان.. نحن مانزال نرى جزء من إشارقة الرؤية للمملكة والاشراقة الاخيرة سوف تبهر العالم وتكون السعودية هي نقطة جذب للعالم كله ونحن لها شريطة مواكبتها بعزمِ وحزمِ لا يكل ولا يمل. .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتفرج على الإسكان الفاخر الذي يبنيه اردوغان
للآخرين ، وسايب بلده وشعبه بلا إسكان ؟! -

قال الزعيم الرئيس رجب طيب أردوغان إن المشروعات السكنية التي وضعتها حكومته للمنطقة الأمنة شمال سوريا ستبهر العالم.وأضاف أردوغان لا يوجد مثل هذه المشاريع في أي مكان في العالم".وتابع " المساكن والمستشفيات والمدارس وأماكن العبادة والمعدات الاجتماعية ستبهر أولئك الذين يرونها"، وفق ما ترجمت نيوترك بوست.وبين الزعيم،أردوغان بعد زيارة قام بها لقطر إن المنطقة الأمنة ستتسع لنحو مليون لاجئ سوري وستبلغ تكلفتها 27 مليار دولار.وأشار إلى أنه سيعقد اجتماعاً رباعي بين تركيا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا بعد قمة الناتو في لندن في الثالث والرابع من ديسمبر، وسيطرح عليهم دعم هذه المشاريع وتابع " سنقوم بعرض هذه الأفكار في اجتماع المانحين الدوليين، وقد طرحت هذه المشاريع أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد أل ثاني".ولفت إلى أن الأمير تميم أعجب بهذه المشاريع، وقال إنها ستكون مثالا يحتذي به العالم.من جهة ثانية، أدلى الرئيس اردوغان ببيانات حول مشاريع السكن المخطط لها في المنطقة التي تبلغ طولها 120 كيلومتراً وعمقها 30 كيلومتراً.وأكد أن هذه المشاريع ستصبح مثالاً للتطورات المتعلقة باللاجئين في كل من سوريا وحول العالم.وفي نطاق المشروع، من المقرر وضع 1,000,000 سوري في 10 مناطق يبلغ عدد سكانها 30,000 نسمة، وستنشأ 140 قرية يبلغ عدد سكانها 5,000، وسوف تتكون منازل القرى من 3 غرف+ صالة بمساحة 100 متر مربع، إضافة إلى حظيرة لكل قرية ومسجدين ومدرستين ومركز للشباب، ومركز رياضي واحد ، ومركز إداري واحد، كما سيتم تخصيص 4 أفدنة من الأراضي الزراعية لكل منزل في القرية.وفي المناطق العشرة، ستضم كل منطقة 6,000 منزلا من 3 + 1 و 2 + 1 بمساحة 100 متر مربع، وسيكون هناك مسجد مركزي، و10 مساجد طرفية، و8 مدارس، 1 مدرسه ثانويه ، 2 قاعات، 5 مراكز للشباب، 1 ملعب صغير ، المناطق الاجتماعية، إضافة إلى مناطق سناعية وجامعات، ، وستبلغ مساحة كل منطقة مليون متر مربع.

الى بائس عبداللات
فول على طول -

يعنى معقول يا بسومة أن أردوجان يهتم بالسوريين الى هذا الحد لوجة اللة ؟ وهل هذا طبيعى ونريد أن نصدق هذا الكلام البائس ؟ وهل من حق أردوجان أن يبنى فى سوريا ولو حتى للسوريين ؟ يعنى سوريا دولة من غير أصحاب مثلا وصاحبك أردوجان يدخل ويخرج ويبنى بمزاجة وبهذا السهولة ؟ يعنى يتصرف فيها كأنها ولاية عثمانية ؟ عموما أنتم عبيد العثمانيين وعبيد الخلافة ..المهم أن أى واحد يمسك لكم السوط ويسوقكم أمامة ويقول لكم أنا خليفة اللة على الأرض . ربنا يشفيكم يا بسومة . واضح أن الخليفة رايح يشحت على حسابهم من الدول المانحة أو رايح يبتذهم ويكذب ..أموال كفار وحلال .

فوبيا ساكو وبسام عند رزكار وفول
سليمان عبد المهدي _ العراق -

يبدو أن تعليقات بسام عبد الله تصيب فول على طول بنوبات صرع وهلوسة حتى بات يعتقد أن كل تعليق يكتبه أحد قراء إيلاف هو لبسام عبد الله تماماً كما يحصل مع المعلق الكردي رزكار الذي يعتقد أن كل من ينتقد الكورد هو الآشوري ساكو.

البؤس يبتئس من تعليقك المكرر والممجوج والذي ينضح حقد وخيانة
بسام عبد الله -

ومن زرع في دماغك المريض أن أمرك يهمنا، أو أن هناك من يقرأ تعليقك السخيف المكرر والممجوج؟ أو يهتم بأسئلتك السخيفة وتساؤلاتك العقيمة وفكرك الضحل السقيم؟ نحن نتسلى بك، ونعلق لإغاظتك لا دفاعاً عن أسمى ما وجد على الأرض من عقيدة وقومية ولغة، الإسلام أسمى من أن يتطاول عليه أقزام الخيانة والحقد والغدر، فقد شهد التاريخ الكثير من أمثالك من حثالة الأقوام. تفكيرك وتعليقك ينضح عنصرية وحقد وكراهية ولؤم وحقارة ودناءة. يا بن بطرس السؤال والنقد يحتاج لوعي وأخلاق وثقافة ووطنية ومحبة وصفاء ذهن وحسن نية وأدب وعلم وسعة وإطلاع وبعد نظر وهذه صفات بينك وبينها سنوات ضوئية. تاريخكم حافل بالخيانة والغدر وكتبنا به ما يتسع لمجلدات، ولم يعد ينطلي أحد تغليفكم له بالسولوفان. مصيبتنا هي أنتم من بعض الأقليات الطائفية والعنصرية الدينية والقومية الباطنية والنفاقية الحاقدة والخائنة من أقليات البلطجة والخيانة والغدر والتي تعيش بيننا وتطعننا بالظهر. حسبناكم شركاء بالآمال والآلام وإذا بكم أفاعي وعقارب كالأقلية النصيرية الأسدية في سوريا، والبرزانية في العراق، والشنودية في مصر، وإفهامكم معنى السلام والمحبة والتعايش هو ضرب من الخيال وأصعب من المستحيل ... ولا ينفع معكم علاج سوى البتر والإستئصال. كم تذكرنا بقول هتلر عندما سألوه عن أحقر الناس فقال : من خانوا أوطانهم وساعدوني على إحتلالها.

العثمانيون رغم افضالهم عليهم لماذا يشتمهم
الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر ؟! -

الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر لماذا يشتمون في الدولة العثمانية لماذا يا غجر ؟! عجيب يا جرجس الا تعرف الاسلام حقاً ؟! الاسلام اللي خلاكم بالملايين في مصر ولكم آلاف الكنايس والاديرة والقلايات وعايشيين متنغنغين ولكم افضلية علي بقية المصريين ، الاسلام الذي حماكم من تغول الكنايس الغربية عليكم و التي كانت تخطف رعايا كنيستكم فاستغاثت بالباب العالي و بخليفة المسلمين العثماني الذي اصدر مرسوم ما يسمى بالخط الهميوني ليحد من تغول الكنايس الغربية على كنايس الارثوذوكس كما ان فضل شيخ الازهر على طائفتكم كان عظيما فقد وقف ضد رغبات الخديوي في إصدار فتوى لترحيل اسلافك الى جنوب السودان لما بدت منهم خيانة وتواطؤ مع بابا الارثوذوكس الروس لغزو مصر ، ووقف معهم مفتى الدولة العثمانية العلية ايضاً ورفض .. ان هؤلاء الزعران من غجر الارثوذوكس يعلمون جيدا ما هو الاسلام و فضل الاسلام عليهم عندما حررهم من اضطهاد اخوانهم في الدين الكاثوليك الرومان الذين كانوا يغلون اسلافهم في قدور الزيت لفتنتهم عن مذهبهم و إرغامهم على اعتناق الكاثوليكية وان هذا الصليبي جرجس يعلم ان المسلمين أعادوا اليهم كنائسهم وبطركهم الهارب في الجبل لكننا بصدد أناس قلالات اصل وقلالات وفاء تمكن الحقد والكراهية منهم بشكل غدد سرطانية لا علاج لها الا مصهور جحيم الابدية البركاني ...

العثمانيين يوفرون سقيا الماء للجميع
بما فيهم عباد الرب المصلوب المعلق ؟! -

من الأشياء الملحوظة في العصر العثماني وفي الاعمال الخيرية في ذلك العصر ‏الحرص على توفير مياه الشرب للناس من خلال بناء الاسبلة في الاسواق وازقة المدن وفي طرق المسافرين. التي يشرب منها المسلم والكافر .. وقد استعيد هذا النهج مؤخرا تحت قيادة حكومة الزعيم المسلم الموفق المسدد حفظه الله اردوغان خليفة المسلمين .. والكفار ههههه

الى البائس دائما
فول على طول -

البائس دائما وحتى بعد الممات أنت لك رائحة مميزة فى الموقع لا تخطئها أى أنف وأنا أشم رائحتك لو كنت وسط مليون تعليق ...أنت تمتدح أردوجان الذى يبنى فى سوريا حسب تعليقك ..ودون أدنى خجل ..أى خيانة تجرى فى دمائكم ؟ الى هذة الدرجة لا تستحون ولا يطرف لكم رمش ؟ أنتم العار نفسة بل العار يخجل منكم . أنت الذى ترتعب من فول وتعليقاتة بل تنام تهلوس مذعورا من فول وتمشى بالنهار تنظر خلفك خوفا من فول . مكانك الطبيعى هو مصحة عقلية حتى مماتك غير مأسوف عليك وعلى أمثالك وستبقى بذاءاتك من أهم ذكرياتك .

الى البائس دائما - تعقيبات أخيرة
فول على طول -

اياك أن تنكر أن رائحتك مميزة وفول يعرفها تماما ...قلت لك أن لك رائحة مميزة جدا ومعروفة وهذا تأكد تماما للجميع ..انتهى - أكثر الناس احتقارا هم من خانوا أوطانهم ولكن الأكثر منهم احتقارا هم من يمجدون فى الغزاة ولا يطرف لهم جفن حتى تاريخة ...انتهى - التاريخ يؤكد أن أسوأ أنواع الاحتلال هم التتار والمغول والأتراك والعرب ..انتهى - الأسبلة هى مياة راكدة لا تصلح حتى للبهائم كى تشرب منها ..الذى يشرب البول يرى أن الأسبلة اعجاز ..انتهى - نحن نعرف الاسلام أكثر منكم ونقرأة لكم وأنتم تتهموننا بأننا نشتم ونسب الاسلام وهذة مصيبتكم ....انتهى . تحياتى يا بائس . لا تنسي أنكم جميعا فى النار حسب الاية الكريمة : وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا [مريم:71]؟.الأغرب أنة على ربكم حتما مقضيا ولا نعرف من الذى يحتم علية ذلك حتى تاريخة ؟ واياك أن تقول أن ورودكم مؤقت ...اللة لا يلعب النرد ولم يأتى فى القران أن ورودكم فى النار مؤقت بل هى افتكاسات مفسرين وفكهاء أقصد فقهاء .

احذروا ثور دكان الخزف الهائج
يا قراء وكتاب ومحرري إيلاف المحترمين -

ما ذنب الكاتبة المحترمة نورة شنار، حتى تفسد عليها فرحتها بوطنها وملكها وولي عهده بما حققوه لشعبها من حياة أسرية وسكن واستقرار، لتدخل على مقالها يا شماس الجهالة والخيابة الصليبي العجوز الارثوذوكسي فولبتير دخول الثور الى محل الخزف لتنطح يمين ويسار وقدام وترفس مناخس ! فقط لأن بعض المصطلحات الاسلامية تسبب لك هرش وأكلان مدمي. يا فولبتير نحن نعرف أن ضمور بعض الحواس يؤدي إلى نمو حواس أخرى على حسابها، وعلى حد قولك بأن حاسة الشم عندك قد نمت نمو غير طبيعي فأصبحت تشتم رائحة تعليقات بسام من على بعد سنوات ضوئية وكذلك طال أنفك فأصبح أطول من أنف بينوكيو من كثرة النفاق والكذب، وبالمقابل ضمرت حواس أخرى كالبصر والبصيرة والعقل والإدراك. فأصبحت لا ترى أبعد من أنفك.

مفهوم تعاليم ووصايا يسوع عند الداعشي فول
بسام عبد الله -

بالله عليكم، هل ما كتبه هذا المدعو فول كلام إنسان سوي عاقل أم مريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ هو فعلاً مريض وعقيم الفكر والفهم، وحقده وغله وعنصريته يمنعانه حتى من تقبل كلمة حق في حقه فتنتابه نوبات صرع ويبدأ بالهلوسة والشتائم، وهذا يؤكد أن ثقافته ومعتقده الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنه لا يدرك ولا يعي ما يقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنه مجبول على الحقد والكراهية، همه الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . يكره كل من حوله حتى نفسه، وهذا واضح من تعليقه الذي يلطعه على كل مقال فقط ليشفي غله وحقده ولؤمه ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. لماذا حاخاماتكم يرضعونكم هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين من غير أتباع الإسخريوطي، واغتصبوا الأطفال وارشموا النساء واسرقوا الأموال وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث أصبحنا أمة من الغثاء ...وواضح جدا أن الارهاب والإغتصاب والرشم والقتل والحقد والكفر والغدر كلها تعليمات يهودا الإسخريوطي وتعويذات فلتاؤوس وحتى بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

البؤس يبتئس من بؤسك والحجر نعمة لأمثالك من السرطانات الخبيثة لا علاج لها غير الإستئصال
بسام عبد الله -

يبدو أن كلامنا أصبح له مفعول سهام تضرب في الصميم وخاصة على من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم فبدؤوا يصرخون والصراخ على قدر الألم. نحن يا فول لا نشتم أحد وخاصة أمثالك لأننا نعرف أنه لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار. لماذا؟ لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم ولا يعتبروها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي تلقنهم إياها كنائسهم المعيبة وتجمعاتهم الدينية المشبوهة والمطبوعة على الغدر والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. عقيدتهم أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة لمن يعبد القساوسة والرهبان ويقدسهم ويطيعهم ويطبق تعاليمهم بعمى لا حدود له وتعتمد على السخافات والخزعبلات والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، والدفاع عن النفس حق مشروع تكفله جميع الشرائع والقوانين، أما أنتم فمرضى وميؤوس من شفائكم، تعودتم تكميم الأفواه، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. وقد قلناها مراراً وتكراراً بأننا سنتوقف عن التعليق نهائياً عندما تتوقفون عن شتم ديننا وقوميتنا ولغتنا، والعين بالعين والباديء أظلم. وهذا تعليق مش أخير ومعاك للآخر.

اختلاف المخطوطات اليس دليل التحريف
جاوب يا عبد الرب المصلوب المعلق -

اختلاف المخطوطات ترك لدينا 1438 مشكلة نقدية في العهد الجديد.‏هل كتب بولس عبارة أم تبرع واحد من أهل الخير بإضافتها .. لأنه يحب أن يرى اسم المسيح في كل سطر من سطور الكتاب المقدس .. ثم أصبحت الإضافة جزءا من وحي الله؟ وكلها جاءت مختلفه مره في اليهود ومره في الوثنيين ومره في الأمم اليس هذا يعد اختلافا ام شي عادى عندهم ؟!

لا تعجبن من انحراف رعايا كنيسة الغجر بمصر والمهجر
فجذور الانحراف في الكتاب الموصوف بالمقدس -

لا تعجبن من انتشار الفواحش في مجتمع يزعم أن الانبياء يزنون ويرقصون شبه عراة ويسكرون ويمارسون نكاح المحارم..!!‏إذا فعل الانبياء هذا فكل ما بعده بسيط ‏ هكذا تهون الجريمة على الناس . ويقع ما ترونه في تلك المجتمعات. ‏تخيلوا أن النبي لوط الذي حارب الشذوذ متهم بزنا المحارم مع ابنتيه