فضاء الرأي

لا تتزوج .. إذا (الجزء الثاني)

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إذا كنت تعتقد أن الارتباط بفتاة هو "عمل خير" أو "معروف" تُقدِّمُه لها.. أقترح عليك العودة لصفوف التعليم منذ البداية.. علَّكَ تُصحِّح كوارث فهمك للحياة!

إذا كنتِ تعشقين اسطوانة "لقد تعبتُ كثيراً في عمل المنزل من أجلك".. يجب أن تفهمي أن زوج المستقبل لن يقضي نصف عمره في العمل خارج المنزل من أجل الجيران!!

إذا كنتَ تنوي التعامل مع زوجتك بنفس منطق تعاملك مع ابن عمك.. تفرَّغ تماماً لدراسة "الفروق بين الجنسين" ولا تتعامل مع أي أنثى قبل إنهاء ذلك!

إذا كنتِ تفهمين أن "برّ الوالدين" هو أن تُخبري والدتكِ بكل تفاصيل زواجك! وتنفِّذي كل أوامرها! أنصحكِ بالبقاء بجانبها.. فهي أحقُّ بخدماتكِ من أي رجل!

لا تُنجب

إذا كنتَ تفهم أن تربية الأطفال سهلة جداً عملاً بمبدأ "كل الناس تربي أطفالها إذن سأربيهم بسهولة" انضم فوراً لفريق "آباء مضربون عن الإنجاب رأفةً بالكوكب" لتكوين صداقات جديدة وغير ضارة!

إذا كنتِ تنوين البدء في تحضير شُحنات العداء لوالدة زوجك وأخواته منذ بداية الارتباط لأن ذلك من "قوانين الطبيعة".. يجب عليكِ التسجيل في أقرب نادٍ للملاكمة لمدة عامين قبل التفكير في الارتباط!

إذا كنتَ تؤمن بأن الأب الناجح هو من "يقسو" على أبنائه من أجل مصلحتهم.. انزع فكرة الإنجاب من عقلك.. من أجل مصلحتهم أيضاً!

إذا كنتِ تعتقدين أن ابنكِ يجب أن يكون بارعاً في كل مواده الدراسية، وإذا لم يفعل فهو "غبي"! احذري من الإنجاب.. فهذه الصفة السابق ذكرها.. تحومُ حولكِ بشكلٍ مثيرٍ للشك!

وأخيراً.. إذا كنتم تعتقدون أن الأسرة الناجحة هي التي "يمدحها الجميع" فأنتم تقعون في فخ الأسرة التي تعيش على "مزاج الجميع"! جرّبوا حياة العزوبية على "مزاج من حولكم" فهذا أسهل بكثير!

ومضة

تكوين الأسرة تجربة شخصية في غاية الروعة.. ستجعلك تكتشف نفسك والحياة بشكلٍ جديد.. لا تنسخ تجارب غيرك!&

#سعد_محمد_الهاشمي &&#;الحلقة_رقم2&

#من_تجارب_الاستشارات &&#;عقل_الرجل_والمرأة &&#;لا_تتزوج &&#;لا_تنجب &&#;لا_لأذية_الأطفال

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لن يتزوج أحد
فول على طول -

كل التحية والتقدير للسيد الكاتب على هذة النصائح الجميلة ولكن احقاقا للحق لا أعرف مخلوقا واحدا فكر فى ملحوظة واحدة من هذة الملاحظات الجميلة ..أعتقد لو بدأنا التفكير لن يتزوج أحد ..فى بلاد الذين أمنوا مفهوم الزواج هو " نكاح " حسب الايات : انكحوا ما طاب لكم من النساء ولم يوصى بأى شئ غير" انكحوا " وتناسلوا فأنا مباة بكم يوم القيامة ..وأيضا للانصاف تقوم الكنائس بعمل شئ اسمة " كورسات المشورة للمقبلين على الزواج " ويتم التنوية لهذة الملاحظات الجميلة التى ذكرها السيد الكاتب ولابد أن يحصل المقبلون على الزواج شهادة تثبت حضورهم ونجاحهم فى هذا الكورس . ..ربما يكونوا قرأوا أفكارك سيدى الكاتب . تحياتى دائما .

من علامات آخر الزمان لقطاء يتطاولون على الإسلام
بسام عبد الله -

شوفوا من يتحدث عن المرأة! اسمع واقرأ يا فول وتفتخر ماذا يفعل قساوستكم للمرأة ، فأنت آخر البشر الذين يحق لهم الحديث عن المرأة . ألا تعلم بأن غير القبطية مسلمة وحتى مسيحية تعتبر كافرة لأنها لم تترشّم أليس التغزل بالكفار حرام يا راسبوتين الكنيسة القبطية؟ كشف قسيس مصري، في اثناء اجابته عن سؤال احد الاقباط، عن وجوب قيام الراهب في الكنيسة بعمل تدليك او مايسمى رشم للاعضاء الحساسة لكل فتاة وسيدة مسيحية مهما صغرت او كبرت. واضاف القسيس، في محاضرة جمعت عدة قساوسة: لابد للراهب ان يرشم الاعضاء الحساسة للفتيات بزيت الميرون، ولن ينال المسيحي أوالمسيحية موهبة الروح القدس الا بعد الرشم ٣٦ رشمه بزيت الميرون في مناطق حساسه في جسد المرأه، يعني لو المرأه القبطية مترشمتش وهي صغيره لازم الكاهن يرشمها، ولو أي مسيحية غيرت طائفتها أو امرأه تنصرت لازم تترشم بعد أن يعمدها في المياه . وتحقير المرأة ووصفها بأنها قطعة أثاث أكده هو نفسه بقوله: عندما نرى أنثى جميلة أول كلمة ننطق بها : الله على هذا الجمال وتعنى لنا سبحانك ربى على هذة القدرة على الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة ( انتهى الإقتباس) وسألناه متى ستفتتح المكان الذي لا نعرف ماذا ستسميه وتعرض فيه أهل بيتك حتى يتأمل الناس الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة وهل أعددت صيغة التعهد الذي سيوقع عليه الناس الغلابة من أهل الورع والتقى والإيمان قبل الدخول بأن تفكيرهم لن يكون قذراً وسيرددون فقط كلمات الرب في حسن خلقه. وأنهم من جماعتك من البشر الأسوياء وليسوا من القطط الجائعة التى تنظر الى الأنثى مثل قطعة اللحم حسب قولك. مش تنضب بقى يا مردخاي فول يا عجوز يا متصابي يا بتاع التحرش! واحد مثلك سقفه يسرح بشوال بطاطا على الكورنيش أو يبيع على إشارات المرور في حلوان. مش تعلق في إيلاف وتتطاول على أسيادك! صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين. يعني التحرش والبصبصة حلال عندك فقط على المسلمات وحرام على أهل بيتك والحجاب فقط للسيدة العذراء والراهبات والممرضات يا راسبوتين الحقد والكراهية؟

حنهريك يا مردخاي مسلسل دواعش شنودة وتكفير البشر
بسام عبد الله -

أي زواج يا ابو نكاح؟ عقيدتكم عقّدَتْ شبابكم وبناتكم وكفرتهم حتى بالزواج لذا ترى نسبة العنوسة الأعلى بالعالم ، وهناك قصصاً كثيرة تم وأدها في المهد، بسبب اختلاف الطوائف وأدّت إلى اتجاه معظم الشباب المسيحي إلى تغيير الطائفة ودخول آخرين في عزلة أو عنوسة إرادية فرضتها عليهم لوعة الفراق واعتبر البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الأرثوذكس، “زواج أي أرثوذكسي من ملة أخرى ليس زواجا، فالزواج الصحيح هو الزواج بين اثنين من الأرثوذكس ولا نقبل أي زواج آخر”. ويشرح القس سامي ميخائيل (أرثوذكسي) موقف زواج أبناء كنيسته من الطوائف الأخرى، بالحفاظ على الأسرة الواحدة كي يكون البيت إسخريوطياً عنصرياً نقياً صافياً كالعرق الآري الهتلري قائما على الشعوذة والخزعبلات ومنع الطلاق حتى في حالة إستحالة العيش بين الطرفين مما جعلهم يلتجؤون للإسلام للخلاص، وأشار القس إلى أنه لو كانت الزوجة أرثوذكسية وزوجها بروتستانتي لن يصلي معها ولن يدخل مثلها إلى الكاهن من أجل الاعتراف أو التناول (طقس مسيحي) ولن يقوم معها بالكثير من الطقوس التي من شأنها أن تؤثر على الأسر المسيحية. قال تواضروس إن في الكنيسة الأرثوذكسية لن تتم الزيجة لأي مسيحي، إلا إذا كان الطرفان من أبناء الطائفة الأرثوذكسية. فرضت الكنيسة قيودا أخرى مثل منع الرتب الكهنوتية كالشماس والقس اللذين توفيت زوجتاهما من الزواج مجددا، والراهب والأسقف والمطران والبطريرك. واستحدثت الكنيسة شروطا أخرى لإتمام مراسم الزيجة، مثل عدم ارتداء العروس لملابس مكشوفة، واشترطت ارتداء “برنس” أي غطاء طويل كالبرقع أو الشادور يستر جسدها، وإن رفضت تمتنع الكنيسة عن إتمام طقوس الإكليل. يقول البابا تواضروس أن الزواج المقدس هو الزواج بين اثنين من الأرثوذكس وأي زواج آخر هو كفر. وما يتم على أرض الواقع بالكنيسة شيء مرعب ومخيف شروطاً تعجيزية وتصنيفاً مذهبياً يجعل الزواج المختلط مستحيلا، خاصة بين الأرثوذكسية والطائفة الإنجيلية (البروتستانتية)، فعقد الزواج الأرثوذكسي ينص على ضرورة “زواج متّحدي الطائفة والملة”، وما غير ذلك يعد مخالفة لقوانين الكنيسة تستوجب العقاب. تحكي إيزيس حنا (أرثوذكسية عاملة بإحدى صالونات التجميل) أنها وقعت في غرام منير الذي ينتمي إلى الطائفة الإنجيلية، لكن عندما علم أهلها بأمرها وهي وحيدة أبويها، باتوا يحيكون المؤامرات لكي يبعدوا منير عن إيزيس. وقالت أن أسرتها حاول

الى البائس دائما - لماذا أنت حانق على فول ؟
فول على طول -

لماذا يا بسومة أنت حانق دائما على فول ؟ أنا مجرد قارئ لنصوصكم ولم أخترعها ...فهمت ؟ اليك الدليل من كتبكم : النكاح في اللغة يطلق على الضم والتداخل، وقد يَرِد النكاح بمعنى التزويج أو بمعنى وطء الزوجة، أمّا النكاح شرعاً فهو التعاقد الذي بين الرجل والمرأة بموافقة وليها على ذلك، والقصد منه استمتاع كلٍّ من الرجل والمرأة ببعضهما البعض،..فهمت يا بسومة معنى النكاح ؟ تعنى الضم أو التداخل أو الوطء ...هذا مفهوم الزواج عندكم ..انتهى - واليك متطلبات عقد النكاح - لاحظ أن اسمة عقد النكاح وليس الزواج - حضور أطراف عقد النكاح وهم الخاطب والمخطوبة وولي المرأة ومعهم ما يثبت شخصيتهم(بطاقة الأحوال ودفتر العائلة الأصل). حضور شاهدين عارفين بالمرأة ووليها ويستحسن أن يكونا من القرابة ومعهما أصل إثباتهما الشخصي وذلك ليشهدا على إجراء العقد ومقدار المهر والشروط. واليك الايات القرانية : فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا ..ونكتفى بذلك . يا بسومة حاول تهدأ وتركز وتقرأ نصوصكم من غير الحنق دائما على الأخرين . بالمناسبة نحن لا نهتم بالردح والشتائم والقصص الخايبة اياها التى تتحف الموقع بها ..تحياتى .

مجنونه اللى تتجوز وهيه عارفه انها ها تتخرشم و تضاريسها ها تخش فى بعض بشرط عدم المساس بضلعها وبنصوص شرعيه
جاك عطالله -

بصراحه اللى توافق على الارتباط على سنه الله ورسوله ترتكب حماقه شديدة وتعرض نفسها لبعزقه كل تضاريسها علاوة على تدمير نفسيتها واهانتها الشديدة بموجب نصوص مقدسه حسب اللوح المحفوظ والنصوص اهى علشان بسومه ما يفرقعشى الاساس الدينى لمرض الهسهس الذى يصيب الرجال المسلمين ويجعلهم يضربون نسائهم بامر الهى لدرجه تغيير تضاريس المراة ومعالمها بشرط عدم كسر الضلع /////الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34)

هرطقات وأماني أهل الحقد والخيانة والغدر
بسام عبد الله -

من الطبيعي أن لا يرى أهل الخيانة والحقد والغدر المؤامرة لأنهم جزء منها، ويدافعوا عن المستعمر ويبكوا على حيطانه وأطلاله لأنهم كانوا يخدمونه مقابل عضمة يرميها لهم، ومن يشترك بالخيانة لا يقر بها لأنه منفذها، والتخلف الذي نحن فيه هم سببه، والإستعمار هو الذي نهب خيرات الشعوب ودمرها في عز ربيعها، أما أنتم يا مردخاي فول الصهيوني فتاريخكم مليء أو كله خيانة وتآمر على من لولاهم لأبادكم أقرانكم عن بكرة أبيكم. وأنتم يا بن بطرس ترضعون الخيانة والغدر والإرهاب مع زيت الميرون في كنيستكم. وأنتم من خاطبكم يسوع بقوله لكم ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) . متى كانت تعاليم المسيح تعاليم إنحطاط أخلاقي كأخلاقك؟ وهل الشنودي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم ربه يهودا الإسخريوطي مثله الأعلى وبه يقتدي؟ لماذا لا تحدثنا عن جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس ووحشية الرهبان. وعن دولة شنودة بتاعك بدل الفذلكة والكلام الفاضي والسب والشتم الذي لا تتقن غيره، يبقى العرب والمسلمين أسيادك وأسياد أسيادك. وأمثالك بينهم وبين تحكيم العقول سنوات ضوئية، أنت سقفك تسرح بشوال بطاطا على الكورنيش أو تبيع لبان على إشارات المرور، وما تنساش تاخد قرينك المدعو جاك البلى لأن تعليقه لا يحتاج لتعليق مستقل، صرت وإياه أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بفلسفاتك وخاصة عن الشيعة والسنة وأحلامك وأمانيك وأوهامك بالحروب بينهم وبث الكراهية وبذور الشر والتي ستنقلب وبالاً عليكم فحقدكم سيفطر قلوبكم وستنقرضوا ولا أسف عليكم. أنتم سلالة عنصرية غفلنا عنها عاشت أجيالها لقرون بيننا معززة مكرمة ولكن طبعها وطباعها وديدنها الغدر والخيانة لا تاريخ ولا أخلاق ولا ثقافة ولا علم ، فكفاك هراء وهرطقة ومهاترات. احترم شيبتك، انت مريض بحاجة الى علاج نفسي طويل. أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر البشر، فأجاب : من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.