كتَّاب إيلاف

رسالة الأمل للشباب العربي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تؤمن دولة الامارات منذ تأسيسها في الثاني من ديسمبر عام&1971&على يد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأن قوة البشر في وحدتهم، وبأن الجد والاجتهاد والإخلاص في العمل يمكن أن يحول التحديات إلى فرص، كما تدرك الآن أن عليها بعد ماحققته من نجاحات وانجازات تنموية، أن تقود قاطرة المستقبل وتضطلع بصناعة الأمل في منطقتنا العربية، التي اقترنت أخبارها في العقد الأخير بأخبار الصراعات والأزمات والعنف والإرهاب.

ولاشك أن صناعة الأمل هي صناعة المستقبل، والعمل من أجل شحذ طاقات نحو ثلث الشعوب العربية، الذين ينتمون إلى فئة الشباب، وهي الشريحة العمرية التي خاطبها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في رسالته التي وجهها مؤخراً للشباب العربي، حيث قال مخاطباً إياهم&"نحن أمة عربية خالدة..&نحن أمة لسانها وقرآنها باق ما بقيت الدنيا..&نحن أمة أملها يتجدد..&شبابها يتجدد..&روحها تتجدد..&قدرها أن تبقى ما بقيت الأرض.&نحن لا نيأس لأن اليأس كفر..&اليأس عكس الحياة..&ونحن أمة كتبت لها الحياة".

دولة الامارات تمتلك نموذجاً متفرداً في التنمية والبناء وفي تمكين الشباب وجميع فئات المجتمع، لذا فهي تسعى جاهدة إلى تعزيز دورها وتعاونها مع الدول العربية من أجل الاستفادة من طاقات الشباب في بناء القدرات الوطنية والاستثمار في المستقبل.

القيادة في دولة الامارات لا تكتفي بمخاطبة الشباب العربي وبث الأمل في النفوس، بل تبذل جهوداً عملية تترجم فلسفتها في بناء الانسان العربي، حيث أطلقت في سبيل ذلك العديد من المبادرات منذ عام&2015؛ ومن ذلك مبادرة&"تحدي القراءة العربي"&لتشجيع القراءة كرافد أساسي للمعرفة والسعي لرأب فجوة المعرفة والتقدم التكنولوجي التي تفصل عالمنا العربي عن الدول المتقدمة.

هناك أيضاً&"صنّاع الأمل"&وهي مبادرة إنسانية نبيلة تستهدف الاحتفاء بصناع الخير وتشجيع النماذح والقدوات الملهمة في مجال العطاء، ومبادرة&"مليون مبرمج عربي"، كأكبر مشروع برمجة بهدف تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها ومواكبة التطور المتسارع، وتمكين الشباب العربي وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية.&كذلك بناء قدراتهم وتوفير فرص عمل تمكنهم من استغلال مهاراتهم وتوجيهها بما يخدم الاحتياجات المستقبلية والمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي الذي سيشكل اقتصاد المستقبل.

صناعة الأمل في المنطقة العربية هي صناعة استراتيجية لمستقبل المنطقة والعالم، والمسألة هنا ليس فيها أي نوع من المبالغة لأن الدول العربية التي يمثل سكانها نحو&5%&من تعداد سكان العالم، تمثل ساحة كبيرة للارهاب والعنف، سواء على مستوى التنفيذ، أو على صعيد تفريخ أجيال جديدة من الإرهابيين، ناهيك عن إشكاليات اللجوء والنزوح وغير ذلك من ظواهر اجتماعية مقلقة تمثل تجلياً لما يدور في دول عربية عدة من عنف وصراع داخلي وأزمات تختلف أسبابها وعوامل اندلاعها، ولكنها تتفق جميعاً في أنها تمثل مؤشرات سلبية للمستقبل.

التقارير الدورية السنوية التي تصدرها الهيئات الأممية المتخصصة تعكس بوضوح خطر السكوت على حالة اليأس في نفوس الشباب العربي، لأن الشباب وهم قوة البناء والاعمار وقاطرة التنمية يتحولون إلى وقود للعنف والإرهاب وصيد سهل للتنظيمات المتطرفة التي تدغدغ مشاعرهم وعواطفهم بشعارات خادعة وتوظفهم في تنفيذ المؤامرات ونشر الفوضى والعنف في دول عدة ومناطق جغرافية شاسعة، ومن هذا المنظور يمكن فهم أهمية رسالة الأمل التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وكذا جهود سموه ومبادراته من أجل انقاذ ملايين الشباب العربي من براثن اليأس والإحباط وتشجيعهم على العمل وبذل الجهد وعدم التخلي عن أحلامهم في مستقبل تنموي أفضل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأمل
فادي -

الشباب العربي لا ينقصه إلا الأمل ولو كان قد شعر بالأمل لمرة واحدة بحياته لتغير كل شيء في عالمة هذا

يا اخي المسيحية كلها محبة وتسامح
تعالوا نجعل لها ببلاد المسلمين كنايس -

الكاثوليك اعتبروا زواج البرتستانت باطلا .. ‏الوعاظ البرتستانت حكمهم الإعدام فقط... يا للحب!!! ‏من يصلي بصلاة البرتستانت يلقى عقوبة الحبس في السفن الهائمة في البحار ياللتسامح!!

أسئلة الشباب العربي
شاب -

لماذا تحاربون في اليمن ؟‏بسبب ايران ‏لماذا تُعادون الاخوان ؟‏ بسبب ايران ‏ لماذا تحاصرون ⁧‫#قطر‬⁩ ؟‏ بسبب ايران ‏لماذا تريدون التطبيع مع اسرائيل ؟‏ بسبب ايران ‏لماذا تدفعون الأموال الضخمة الى ترمب‏ بسبب ايران ‏متى تعيدون العلاقات مع ايران ؟‏ قريبا جداً

رحمة المسلمين طالت كل ذي روح
مثال -

‏من أروع الأمثلة على حضارة الشعوب الإسلامية .. ‏أن ترى صحابيا مثل عدي بن حاتم كان يفت الخبز للنمل ويقول : ‏" إنهن جارات لنا ولهن علينا حق ". ‏. ‏والأروع أن ترى صحابيا مثل أبي الدرداء ‏يكون له بعير فيقول له عند الموت : ‏" يا أيها البعير لا تخاصمني إلى ربك فإني لم أحملك فوق طاقتك ". هؤلاد القوم يشتمهم ويشتم دينهم من صليبي الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر ، الذين هم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة تحت ظل الاسلام والمسلمين ، عمرك شوفت اكتر من كده يا مؤمن ؟!

من أين يأتى الأمل للشباب العربى ؟
فول على طول -

بالرغم من أن المقال قصير لكن ربما يحتاج الى تعليقات عديدة ..ونسأل السيد الكاتب : من أين يأتى الأمل للشباب العربى ؟ والسيد الكاتب أكد على أن المنطقة ساحة كبيرة للارهاب والعنف وتخريج الارهابيين ولكن فى الحقيقة أن العالم الاسلامى كلة كذلك ولكن الذى لم يقولة الكاتب ..لماذا ؟ لماذا شبابكم ارهابى ومنطقتكم تفريخ للارهابين ؟ الاجابة عن السؤال السابق بالصدق وايجاد الحل هو الأمل الوحيد للشباب العربى ..أنا لا أمزح ولا أتهكم بالمناسبة . وكيف تكون أمتكم كتبت لها الحياة مع الارهاب وتخريج الارهابيين ؟ سيدى الكاتب نقطة البداية أن تعرفوا من أين يأتى الارهاب ..وهو بالمناسبة يأتى كفكرة أولا ثم وجود منفذ للفكرة وممول للتنفيذ وأداة التنفيذ ...ولكى تقاوم الارهاب بجد عليك أن تقتل الفكرة أولا وتباعا سوف تموت بقية خطوات التنفيذ ...هل لك أن تقول لنا عن الفكر الارهابى من أين يأتى أم هناك عوامل تجعلك تخشى الخوض فيها ؟ لا يخفى على أحد أن تعاليمكم الاسلامية التى تقدسونها مليئة بالأفكار المفخخة والارهاب والتطرف وهذا بدون تزويق وبدون مواربات وكلنا نعرف النصوص . أفضل شئ يقدمة علماء الأمة كما تقولون عنهم هو الاجتماع والاتفاق على اسلام واحد موحد يخلو من أى ارهاب وتنقية التراث من الارهاب وتفسير النصوص تفسيرا عصريا يتفق مع حقوق الانسان والعدل والعدالة وما عدا ذلك لن يأتى أى أمل لشبابكم . انتهى - ونكرر السؤال : ما الذى يفعلة أى تنظيم اسلامى متطرف - كما تقولون - ولا يوجد فى نصوصكم وتفاسيركم وفى كتب السيرة أو لم يفعلة السلف الصالح ؟ انتهى .. تحياتى دائما وتحية خاصة لشعب وقادة الامارات .

لا تهرب وتتهرب أيها البائس دائما
فول على طول -

يا بائس لا تهرب وتتهرب من الموضوع الأصلى وهو ارهابكم وانتشارة فى مجتمعاتكم وتطرفكم ..انتهى - عموما وظيفة جامع الشرطة فى انتظارك فهى تحتاج فقط الى لسان سليط وكذب بواح وعقل فارغ وهى متوافرة تماما عندك . عموما اكذب واشتم براحتك فمصيرك النار ولن يتغير شئ مهمها فعلت وحسب كتابكم العزيز : وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا [مريم:71] والذي نفسي بيده، لا يدخل الجنة أحد منكم بعمله، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا، إلا أن يتغمدني الله برحمة منه وفضل وحتى الان لم تقولوا لنا من الذى يحتم على ربكم دخولكم النار ...هل هناك رب أعلى منة ؟ ..انتهى - وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ وَذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (13) وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ ..يعنى رسولكم هو المسئول عن دخول الجنة والنار وهذا شرك عظيم لأن اللة لم يتنازل عن صلاحياتة لأحد وجزاء الشرك : ( من يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ...فهمت يا بائس ؟ لعلك تفهم يوم ما قبل ورودك النار . تحياتى .

الى بائس عبداللات
فول على طول -

يا بائس لا تهرب وتتهرب من الموضوع الأصلى وهو ارهابكم وانتشارة فى مجتمعاتكم وتطرفكم ..انتهى - عموما وظيفة جامع الشرطة فى انتظارك فهى تحتاج فقط الى لسان سليط وكذب بواح وعقل فارغ وهى متوافرة تماما عندك . عموما اكذب واشتم براحتك فمصيرك النار ولن يتغير شئ مهمها فعلت وحسب كتابكم العزيز : وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا [مريم:71] والذي نفسي بيده، لا يدخل الجنة أحد منكم بعمله، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا، إلا أن يتغمدني الله برحمة منه وفضل وحتى الان لم تقولوا لنا من الذى يحتم على ربكم دخولكم النار ...هل هناك رب أعلى منة ؟ ..انتهى - وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ وَذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (13) وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُّهِينٌ ..يعنى رسولكم هو المسئول عن دخول الجنة والنار وهذا شرك عظيم لأن اللة لم يتنازل عن صلاحياتة لأحد وجزاء الشرك : ( من يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ...فهمت يا بائس ؟ لا تنسي أن المشركين نجس . لعلك تفهم يوم ما قبل ورودك النار . تحياتى .

لا تعجبن من انتشار الفواحش في المجتمعات
المسيحية فسيتحملها بزعمهم يسوع عنهم ؟! -

لا تعجبن من انتشار الفواحش في مجتمع يزعم أن الانبياء يزنون ويرقصون شبه عراة ويسكرون ويمارسون نكاح المحارم..!! ‏إذا فعل الانبياء هذا فكل ما بعده بسيط ‏ هكذا تهون الجريمة على الناس . ويقع ما ترونه في تلك المجتمعات. ‏تخيلوا أن النبي لوط الذي حارب الشذوذ متهم بزنا المحارم مع ابنتيه ؟!!!! من ناحية اخرى فان اختلاف المخطوطات ترك لدينا 1438 مشكلة نقدية في العهد الجديد.‏هل كتب بولس عبارة أم تبرع واحد من أهل الخير بإضافتها .. لأنه يحب أن يرى اسم المسيح في كل سطر من سطور الكتاب المقدس .. ثم أصبحت الإضافة جزءا من وحي الله؟ وكلها جاءت مختلفه مره في اليهود ومره في الوثنيين ومره في الأمم اليس هذا يعد اختلافا ام شي عادى عندهم ؟!

ارهاب المعمدين كنسيا بينهم يوازي ضحايا الحروب
ضحايا الارهاب الداخلي بين المعمدين كنسيا بالالاف -

وقالت الشرطة إن المشتبه به، وهو موظف حكومي يعمل منذ مدة طويلة في الولاية، أطلق النار "عشوائيا" على الناس في أحد المباني.وقتل المسلح، الذي لم يُفصح عن اسمه، في تبادل إطلاق نار مع الشرطة. كما أصيب أحد أفراد الشرطة في الحادث أيضا. قُتل تسعة أشخاص جراء إطلاق نار في دايتون بولاية أوهايو الأميركية (شمال غرب الولايات المتحدة) وفق ما أعلنت الشرطة في وقت مبكر الأحد، بعد أقلّ من 24 ساعة على عملية إطلاق نار في تكساس (جنوب) أسفرت عن عشرين قتيلاً.وكتبت الشرطة على تويتر أن "مطلق النار قُتل. هناك تسعة قتلى أيضاً. ونُقل 16 شخصاً على الأقل إلى المستشفيات مصابين بجروح". في 20 تموز/يوليو 2012 اقتحم شاب مسلح احدى دور السينما في مدينة اورورا (كولورادو، غرب) وفتح النار على الحاضرين خلال عرض فيلم "باتمان" في جلسة منتصف الليل، ما أوقع 12 قتيلا و70 جريحا. وحكم على منفذ الهجوم جيمس هولمز في آب/اغسطس 2015 بالسجن المؤبد بدون امكانية الافراج عنه.كنيس بيتسبرغ: 11 قتيلاًفي 27 تشرين الأول/أكتوبر 2018، قُتل 11 شخصاً برصاص شخص معاد للسامية يبلغ 46 عاماً ما أدى إلى إثارة الهلع داخل كنيس "شجرة الحياة" في بيتسبرغ.وووجهت إلى روبرت باورز 29 تهمة وقد يحكم عليه بالإعدام.مدرسة سانتا في الثانوية: 10 قتلى قتل تلميذ يبلغ 17 عاماً في 18 أيار/مايو 2018، شخصين بالغين وثمانية قاصرين في مدرسته الثانوية في سانتا في بولاية تكساس الأميركية. ووجهت إلى ديمتريوس باغورتزيس تهمة القتل التي تصل عقوبتها إلى الاعدام في هذه الولاية. وقد استخدم بندقية ومسدسا وهما قطعتا سلاح يملكهما والده بشكل قانوني، بحسب السلطات.صحيفة "ذا كابيتال" في انابوليس: 5 قتلى على الاقل قتل خمسة أشخاص على الاقل في 28 حزيران/يونيو 2018 في قاعة تحرير صحيفة "ذا كابيتال" ونسختها الاكترونية "ذا كابيتال غازيت" في انابوليس بولاية ماريلاند. وقالت السلطات إن المنفذ وهو أبيض استخدم بندقية وتم توقيفه في المكان واستجوابه من قبل الشرطة لكن لم تعرف هويته ودوافعه على الفور.

الارهاب له دين واحد المسيحية
وجنس المسيحيين النجس شر من عليها -

كل ما يرمي به الصليبيون الارثوذوكس الاوغاد من غجر مصر والمهجر موجود في دينهم ، وتاريخ مسيحيتهم ولا يستطيع هؤلاء السفهاء خداع الناس فتاريخ المسيحية الدموي والمتوحش و الاٍرهاب له دين واحد المسيحية ففي امريكا قتل المسيحيون اكثر من ١٢٠ مليون انسان واكثر من ١٠٠ مليون في استراليا وابادوا شعوب وحضارات ابادة كاملة مثل حضارت الإنكا ونهبها وغيرها. قتلوهم بطرق يعجز العقل عن تصديق بشاعتها بمعنى الكلمة هل تتخيل ان المسيحي يتسلف جثة ربع انسان قتله اخوه المسيحي ليطعمه لكلابه ! ويقول لك ان المسيحيين صناع السلام وأبناء المحبة وهم من أباد ثلاثة ارباع سكان المعمورة ولا يزالون ينهبون ثروات الشعوب ويسترقونهم تحت مسمى الاتجار في البشر في اعمال السخرة والدعارة ان المسيحيين شر محض وشر من عليها الى يوم الدينونة ومصيرهم بالمليارات الى جحيم الابدية التي تنتظرهم بشوق خاصة الصليبيين المشارقة الذين يكذبون على الاسلام و يدعون ان الاسلام فعل بهم كذا وكذا وكله. كذب فهاهم في المشرق بالملايين و لهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين في ظل الانظمة الديكتاتورية القمعية ياليت كان المسلمين كانوا مثل المسيحيين الذين ابادوا ملايين البشر في العالم القديم والجديد كنا خلصنا منهم وخلصنا من تعليقاتهم الكاذبة السمجة ..

الاسلام لماذا يكره غجر المهجر رغم إحسانه اليهم ؟
سؤال الشباب العربي المسلم الى الكاتب المحترم -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزوا المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة ويوقرون محمدا

الى البائس اياة - تعقيب أخير ...كم أنتم رحماء ؟
فول على طول -

انتهيت إلى أبي جهل وهو صريع ومعه سيف جديد ومعي سيف رث فجعلت أنقف رأسه بسيفي حتى ضعفت يدي عبدالله بن مسعود قال أبو جهل خذ سيفي واحتز به رأسي من عرشه ففعلت وأخذت رأسه والقيته بين يدي محمد فسجد خمس سجدات شكراً ... انتهى - عبدالله بن مسعود أسر جبار بن صخر نوفل بن خويلد وراح يسوقه أمامه فرآهما علي بن أبي طالب فجاء مسرعاً وضربه فقطع ساقيه ثم أجهز عليه وقتله وهو أسير....انتهى - دخل خالد بن الوليد على مالك بن نويرة فقتله وقطع رأسه وشواه على النار ثم دخل على زوجته ..انتهى - كتاب مختصر السيرة صفحة 286 باب قتل الفجاءة وتحريقه على يد ابو بكر الصديق ..يا سلام على الصدق .. نفس القصة يذكرها بن كثير في كتابه البداية والنهاية ، جزء 6 ، تحت عنوان ( قتل الفجاءة ) ونجد ايضا نفس القصة في تاريخ الطبري ، الجزء الثالث ، تحت عنوان ( ردة هوزان وسليم وعامر.. بالطبع لم نذكر من قتلهم ابو بكر فيما يسمى حروب الردة ..انتهى - تحب تعرف جرائم بقية الصحابة مثل عثمان وعلى وابن الخطاب ..؟ هذة مجرد مقتطفات بسيطة عن صحابتكم الكرام والذين هم لهم قلوب مرهفة تجاة النمل والنحل والنوق ..يا بائس هذا الكلام تقولة أمام المشعوذين أتباعكم وليس هنا فى ايلاف .

ورود المسلمين لا يحتم دخولها وورود المسيحيين
مؤكد بدليل انهم فكاك المسلم العاصي من النار -

ردا على الصليبي نقول ‪( وإن منكم إلا واردها كان على ربك حتما مقضياً "71")‬ فعلى الرأي الأول‪: ‬الورود بمعنى رؤية‪ ‬النار دون دخولها، تكون الحكمة منه أن الله تعالى يمتن على عباده المؤمنين فيريهم‪ ‬النار وتسعيرها؛ ليعلموا فضل الله عليهم، وماذا قدم لهم الإيمان بالله من النجارة‪ ‬من هذه النار، كما قال تعالى‪: فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز "185"}سورة آل عمران) ‬ ويمكن فهم الآية على‪ ‬المعنى الآخر‪: ‬الورود بمعنى الدخول؛ لأن الخالق سبحانه وتعالى خلق الأشياء، وخلق لكل شيء طبيعة‪ ‬تحكمه، وهو سبحانه وحده القادر على تعطيل هذه الطبيعة وسلبها خصائصها‪. ‬كما رأينا في قصة إبراهيم عليه السلام، فيكون دخول المؤمنين النار‪ ‬كما حدث مع إبراهيم، وجعلها الله تعالى عليه برداً وسلاماً، وقد مكنهم الله منه،‪ ‬فألقوه في النار، وهي على طبيعتها بقانون الإحراق فيها، ولم ينزل مثلاً على النار‪ ‬مطراً يطفئها ليوفر لهم كل أسباب الإحراق، ومع ذلك ينجيه منها لتكون المعجزة ماثلة‪ ‬أمام أعينهم‪. ‬ وكما سلب الله طبيعة الماء في قصة موسى عليه السلام فتجمد وتوقفت‪ ‬سيولته، حتى صار كل فرقٍ كالطود العظيم، فهو سبحانه القادر على تغيير طبائع‪ ‬الأشياء‪. ‬إذن‪: ‬لا مانع من دخول المؤمنين النار على طريقة‪ ‬إبراهيم عليه السلام‪ قلنا يا نار كوني بردا وسلاما على إبراهيم "69"}سورة الأنبياء) ‬ ثم ينجي الله المؤمنين، ويترك فيها الكافرين، فيكون ذلك أنكى لهم‪ ‬وأغيظ ‪.ونذر الظالمين فيها جثياً "72"}سورة مريم) ‬ ثم يقول تعالى‪: كان على ربك حتماً مقضياً "71"}سورة مريم) ‬الحتم‪: ‬هو الشيء الذي يقع لا محا‪لة‬

بهذه النصوص اباد االارهابيون المسيحيون
البشر و أخلوا قارات باكملها من شعوبها ؟! -

جاء في سفر التثنية: "حين تقترب من مدينة لكي تحاربها... فلا تستبقِ منهم نسمة واحدة"[1].وهذا الإله لا يكتفي بأمرهم بقتال أعدائهم، بل يخوفهم إن لم يتَّبعوا أمره، فيقول: "فإن لم تتبعوا أوامري بالقتل والإبسال فيكون أنِّي كما نويتُ أن أصنع بهم أصنع بكم"[2]. وهو يأمر بعدم الشفقة ، فيقول: "وتأكل كلَّ الشعوب الذين الرب إلهك يَدفع إليك، لا تشفق عيناك عنهم"[3]. فإذا كان الإله بتِلك الصورة القاسية العدوانية؛ فلا عجب أن يكون هم كذلك، وهذا ما جاءت به كتب اليهود المقدسة.وفي حكايات الكتاب المقدس ما لا يُحصى من أمثلة ذلك، فحينما انتصر جُندهم على المديانيين وجاؤوا بالسبايا والغنائم، سخط عليهم ربهم لأنهم لم يُبيدوا الأطفالَ والنساء، وقال لهم: "فالآن اقتلوا كل ذكَر من الأطفال، وكلَّ امرأة عَرَفت رجلًا بمضاجعة ذكَر اقتلوها، لكن جميع الأطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكَر أبقوهنَّ لكم حيات"[4].ويشوع[5]بن نون بعد أن تمكَّن من دخول أريحا، وضع أسس التعامل مع أهل المدينة: "وحَرِّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة، من طفل وشيخ، حتى البقر والغنم والحمير، بحدِّ السيف"[6].والتحريم في المعنى الكتابي هو إبادة كل شيء في مدينة مهزومة، أو إهلاكُها، أو تخريبها تخريبًا تامًّا .فقد نسَبوا اليهم كذبًا وزورًا تلك الأقوالَ والأفعال؛ فهذا احد انبياءهم يَنسبون إليه أفظع الجرائم: "وأخرَج الشعب الذي فيها ووضَعهم تحت مناشير ونوارج حديد، وفؤوس من حديد، وأمَرَّهم في أتون الآجرِّ، وهكذا صنع بجميع مدن بني عمون، .ثالثًا: الجانب العدواني من الآخر المخالف كإهدار دمِ الأمم الأخرى، واستباحة أموالها وأعراضها وأوطانها! جاء في سفر التثنية: "لا تقطع لهم عهدًا، ولا تشفق عليهم، ولا تُصاهرهم، ولا تعطي بنتَك لابنه، ولا تأخذ بنته لابنك؛ لأنه يردُّ ابنك عني، فيعبد آلهة أخرى، فيحمي غضب الرب عليكم، ويهلككم سريعًا، ولكن هكذا تفعلون بهم: تهدمون مذابحهم، وتحطمون أنصابهم، وتقطعون سواريَهم، وتحرقون أصنامهم بالنار؛ لأنك أنت شعب مقدَّس للرب إلهك، إياك اصطفى الربُّ إلهُك؛ لتكون له شعبًا أخصَّ من جميع الشعوب التي على وجه الأرض، ليس مَن سَجونكم أكثرَ عددًا من سائر الشعوب، الْتحَم الربُّ بكم، بل هو اختاركم؛ لأنكم أقلُّ من سائر الشعوب، من محبة الرب بكم، وحِفظِه القسَمَ الذي أقسَم لآبائكم" وقد نفذت هذه الوصايا بحرفيتها فأبيد ملايين البش

الكاتب
بسام عبد الله -

الكاتب يتحدث هنا عن الشباب ما علاقة المدعو فول راسبوتين الحقد والكراهية ليحشر انفه؟

خالد سيف الله المسلول على الصليبيين والمجوس
شوف من يعايرنا الذي كل تاريخ مسيحيته مذابح ومجازر -

الصحابي الجليل خالد بن الوليد سيف الله المسلول على المشركين صليبيين ومجوس ، وقائد المجاهدين ، القرشي المخزومي المكي ، أسلم سنة سبع للهجرة بعد فتح خيبر وقيل قبلها ، وتوفي سنة 21هـ ، وله من الفضائل الشيء الكثير قد تعرض هذا الصحابي الجليل لحملات من الطعن والتشويه قام عليها بعض المستشرقين الذين يتلقفون كل رواية من غير بحث ولا تدقيق ، وقام عليها طوائف من الشيعة حقدا وغيظا من هذا الصحابي الذي أبلى بلاء حسنا في قتال الكفار ، وحماية الدولة المسلمة في عهود الخلافة الراشدة ومن بعض تلك الطعون القصة المشهورة في قتل مالك بن نويرة وتزوج خالد من امرأته ليلي بنت سنان .ومالك بن نويرة يكنى أبا حنظلة ، كان شاعرا فارسا من فرسان بني يربوع ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يستعمله على صدقات قومه . . وقد اتفقت الروايات التاريخية على قدر مشترك ، فيه أن مالك بن نويرة قتله بعض جند خالد بن الوليد ، وأن خالدا تزوج بعد ذلك زوجته ليلى بنت سنان .وأما سبب قتل مالك فقد تفاوتت الروايات في بيانه ، إلا أن معظم قدامى المؤرخين الذين سجلوا تلك الحادثة ، ذكروا امتناع مالك بن نويرة من أداء الزكاة وحبسه إبل الصدقة ، ومنعه قومه من أدائها ، ( وهو بمثابة اعلان تمرد مسلح ضد الدولة )مما حمل خالدا على قتله ، من غير التفات إلى ما يُظهره من اسلام " والمجمع عليه أن خالدا حاوره ورادَّه ، وأن مالكا سمح بالصلاة والتوى بالزكاة" ثم قدَّم خالدٌ مالكَ بن نويرة ليضرب عنقه ، فقال مالك : أتقتلني وأنا مسلم أصلي للقبلة ؟! فقال له خالد : لو كنتَ مسلما لما منعت الزكاة ، ولا أمرت قومك بمنعها ." انتهى .وتتحدث بعض الروايات عن علاقة بين مالك بن نويرة وسجاح التي ادعت النبوة ، وتشير أيضا إلى سوء خطابٍ صدر من مالك بن نويرة ، يفهم منه الردة عن دين الإسلام ،( والصحيح انه تمرد وعصيان ضد الدولة بمصطلح اليوم ) كما ذكر ذلك ابن كثير في "البداية والنهاية" فقال : استدعى خالد مالك بن نويرة ، فأنَّبَه على ما صدر منه من متابعة سجاح ، وعلى منعه الزكاة ، وقال : ألم تعلم أنها قرينة الصلاة ؟ فقال مالك : إن صاحبكم كان يزعم ذلك . يعني رسول الله فقال : أهو صاحبنا وليس بصاحبك ؟! يا ضرار اضرب عنقه ، فضربت عنقه ." كمتمرد ومحرض ضد الدولة انتهى .

الارهابيون المسيحيون بتوع الرب محبة و اتصلب عشانك
يخيرون أسراهم بين الموت حرقا او الموت شنقا ؟! -

غزا المسيحيون بتوع الرب محبة ، امريكا الشمالية فأبادوا الشعوب الاصلية لها وأمريكا الجنوبية [ و بيقولو قال الصليبيون المشارقة بيعيروا المسلمين بالغزو وقتل أسراهم شاهت الوجوه الكالحة الباردة الصفيقة وشلت الالسن المعوجة، يا صليبيين المهم بعد الغزو اسروا زعيم الإنكا الوثني وبعد ان اعطوه الأمان استدرجوه وغدروا به ، و بعد الغدر به من جهة المسيحيين الإسبان والغدر خصيصة مسيحية خسيسة وفي سبيل إطلاق سراحه عرض أتاوالبا زعيم الإنكار على المسيحيين الإسبان غرفةً مليئةً بالذهب، ومع موافقة بيزارو جلب إمبراطور الإنكا ما يُعادل 24 طنًّا من الذهب، ضِمْن ما اعتبره المؤرِّخون أكبر فديةٍ عرفها التاريخ. [ الصليبيون المشارقة يتهمون المسلمين بالسلب والنهب و بالغنائم ويعيرونهم بها شفت اكتر من كده يا مؤمن ؟ ] ماعلينا ، وبدلًا من الوفاء بوعدهم فضَّل الإسبان محاكمة أتاوالبا، ووجَّهوا له تهمًا جزافية خطرةً؛ كالتآمر على التاج الإسباني، وقتل شقيقه، ليصدر في حقِّه لاحقًا حكمٌ بالإعدام.وعلى منصة الإعدام يوم 29 أغسطس 1533م، خيَّر الإسبان الإمبراطور أتاوالبا بين الموت حرقًا، ( حرقاً لأن رب المسيحيين لا يحب منظر الدماء ؟! ويعشق رائحة الباربكيو البشري ) أو اعتناق المسيحيَّة والموت خنقًا. ( يعني كده ميت وكده ميت هههه ) الصليبيون المشارقة يزعمون ان المسلمين يخيرون الكفار بين الاسلام والجزية او القتل ؟ وهم بالمشرق بالملايين زي الهسهس والاكلان ولا زالوا كفار ومشركين بعد الف واربعمائة عام ونيف ولهم الاف الكنايس والاديرة عمرك شوفت صفاقة وعفانه اكثر من كده يا مؤمن ؟ ماعلينا وأمام هذا الخيار الصعب، فضَّل أتاوالبا اعتناق المسيحيَّة والموت خنقًا بالحبل؛ أملًا في أن يُحنِّط شعبه جثته لتقديسها. لا ليحضى بولوج ملكوت يسوع الانجيلي طبعا ، و قال بيقولوا لك المسيحية محبة والحقد في العلالي وعلى الارض الدماء و الغزو والنهب والقتل والإرغام على المسيحية والموت لانه شرط لازم لولوج ملكوت الحمل الوديع رب الجنود ؟! والمسيحية ليس فيها كراهية وبتشر محبة وتسامح للأعداء قال ؟!

لو رأى الجمل حدبته لوقع وإنكسرت رقبته يا راسبوتين الحقد والكراهية
بسام عبد الله -

بدلاً من مشاهدة الأفلام الإباحية يا مردخاي فول الصهيوني وتتفذلك علينا بأنصاف قصصك الخايبة وإسقاطها على الإسلام والمسلمين ، إذهب إلى كنيستكِ لترى ما يشيب له الرضع، وسنقص عليكَ قطرة من محيط. قال البابا فرانسيس إنّ نحو 8 آلاف يتحرشون بالأطفال وهناك قساوسة وأساقفة وكرادلة. أما الآخرون وهم كثيرون يعرفون لكنّهم يتكتمون على الأمر. وكتبت صحيفة «لا ريبوبليكا» مقالة بعنوان «البابا يقول: مثل المسيح، سأستخدم العصا ضد القساوسة المولعين جنسيًّا بالأطفال». وكشف البابا فرانسيس بجلاء الحال الذي وصل إليه القساوسة، وتورطهم في فضائح وجرائم يرتكبونها ضد الأطفال، وأن المسألة وصلت إلى حد الهوس والولع على حد تعبيره أو أشبه بـ " مرض الجذام " الذي أصاب رجالاً المفترض أنهم يقومون على تعاليم دينية ويعلمون أتباعهم الدين والفضيلة والقيم، فإذا هم يرتكبون جرائم في حق أطفال صغار داخل دورهم الكنسية أو في غرف «الاعتراف والتوبة» التي يخلو فيها القساوسة مع مرتكب الخطيئة رجلًا كان أو امرأة. ولقد جاء اعتراف البابا بعد أيام قليلة من الرسالة التي كتبتها إليه 26 امرأة تربطهن علاقة حب مع قساوسة تابعين للكنيسة الكاثوليكية يطلبن فيها جعل التبتل اختياريًّا، وحقهن في استمرار هذه العلاقة العاطفية مع القساوسة. والإعتداء الجنسي غير محصور في الكنيسة الكاثوليكية إذ يعتقد عادة أن الاعتداء الجنسي من قبل القساوسة هو مشكلة رجال الدين الكاثوليك حصرا وأنه لا يحدث في الكنائس الأخرى. في عام 1983 كتب ريتشارد بلاكهم أطروحة الدكتوراه عن رجال الدين البروتستانت الذين يتحرشون بالأطفال. وشمل بلاكهم في استطلاعه 300 من الذين اعترفوا بممارسة الجنس مع أبناء الأبرشية. ولم تنف الكنيسة الأرثوذكسية صحة الإتهامات، وسبق أن ألقت الشرطة القبض على قسيس سابق في أبرشية تابعة للكنيسة الإنجيلية اللوثرية ووجهت إليه والى متواطئين معه تهم تتعلق بإقامة علاقة جنسية مع فتيات صغيرات. أما الكنيسة الأرثوذوكسية فحدث ولا حرج فجرائمهم تجاوزت إغتصاب الأطفال ورشم النساء بمراحل ووصلت لحد تصفيتهم لبعضهم البعض من أجل حفنة من الجنيهات.

الارهاب هو ما مارسه اخوانكم في العقيدة يا صليبي غجري
ضد اخوانك في المذهب في اوروبا كان متعة تسلية لهم -

، هل لا تزال قوانين محاكم التفتيش اليوم جزءا من القانون الكنسي للكنيسة الكاثوليكية الرومانية؟ الجواب هو نعم بالتأكيد. هذه الحقيقة المروعة لا يكاد يلاحظها أو يعرفها حتى الروم الكاثوليك أنفسهم. وهذا ما أكده قانون ١٣١١ و قانون ٧٥٢."للكنيسة حق فطري وسليم في إجبار المؤمنين المسيحيين بأي وسيلة من المهام البابوية". قانون ١٣١١م ، ما الدليل على أن الكنيسة الكاثوليكية تستخدم محاكم التفتيش عندما تسنح لها الفرصة؟ "خلال حكم باڤيليتش الذي دام أربع سنوات، اتبع هو والرئيس الكاثوليكي الروماني المطران ألويس ستيبيناك سياسة" تغيير المذهب أو الموت "بين ٩٠٠٠٠٠ من الصرب الأرثوذكس اليونانيين واليهود وغيرهم في كرواتيا. تم تغيير مذهب ٢٠٠٠٠؛ وتعذيب ٧٠٠٠٠٠ شخص ممن اختاروا الموت، وأحرقوا، ودفنوا أحياء، أو أطلقوا النار عليهم بعد حفر قبورهم بأنفسهم."كان تشويه الأعضاء التناسلية مروعا، وتعذيبا شرسا، ووحشية رهيبة. ولم تترك الكنيسة الكاثوليكية تنفيذ حرب دينية للسلطة المدنية. بل كانت هناك بنفسها، وتجاهلت علنا ​​الاحتياطات وأكثر جرأة مما كانت عليه لفترة طويلة جدا. ولما كان الكهنة الروم الكاثوليك يشهرون الفأس أو الخنجر، ويسحبون الزناد، وينظمون المذبحة، أصبحوا أداة لمحاكم التفتيش .... "٢٠كيف ينظر المؤرخون اليوم إلى المجزرة المروعة التي قام بها زعيم الكتيبة الكاثوليكية الرومانية الكاثوليكية أنتي بافليتش؟"كان ذلك نوعا من" التطهير العرقي "قبل أن يظهر هذا المصطلح البغيض إلى الوجود، كان محاولة لخلق كرواتيا الكاثوليكية" النقية " من خلال فرض تغيير المذهب، وعمليات الترحيل والإبادة الجماعية.لكم كانت أعمال التعذيب و القتل مروعة حتى أن القوات الألمانية سجلت رعبها، وحتى بالمقارنة مع إراقة الدماء الأخيرة في يوغوسلافيا في وقت كتابة هذا التقرير، فإن هجوم بافليتش ضد الصرب الأرثوذكس لا يزال واحدا من أكثر المذابح المدنية المروعة المعروفة في التاريخ ".

كلام دعائي وإنشائي غير متطابق مع الواقع
بعيدًا عن هذيان الصليبيين الارثوذوكس المضبوعين -

الانظمة العربية الوظيفية التي تسير في ركاب الصليبية والصهيونية نهبت الثروات او استأثرت بها ورهنت الاوطان او باعتها و دمرت مستقبل الشباب في مصر وسوريا والعراق وشمال افريقية والسودان واليمن ، اما في اقليم الخليج والجزيرة فالشباب مهمشون وعالة اتكاليون على غيرهم استهلاكيون بسبب وفرة المال ، يقوم بالمهام غيرهم ولو تعرض اقليم الخليج العربي لخطر وجودي لغادرته تلك الملايين من الأجانب الي أوطانها لتنهار كل القطاعات التي كانوا يعملون فيها ..