فضاء الرأي

الشيزوفرنيا العربية بين إسرائيل وتركيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قرابة&سبعة&عقود مرت على قيام دولة الكيان الصهيوني كورم سرطاني مزمن فى قلب الشرق الأوسط والمنطقة العربية، عقود انتقلت فيها إسرائيل من مرحلة العدو التاريخي والغاصب المحتل إلى مرحلة&الدولة الصديقة بل والحليفة لدى كثير من الأنظمة العربية.

هذا التحول الذى رافق وجهة النظر العربية الرسمية تجاه إسرائيل لم يمنع الشعوب من النظر للكيان الصهيوني كدولة احتلال مارقة، لا مجال للتعاون معها، أوالتقارب مع شعبها.

هذه النظرة التى أزعم أنها تمثل قطاع كبير من الشعوب العربية والمسلمة تجاه العصابات الصهيونية بفلسطين ربما&مرجعها تلك السياسات الإستيطانية التى اتبعها الكيان الصهيوني منذ غرسه فى قلب المنطقة كورم خبيث ظل يتمدد ويتمدد حتى اقتطع أجزاء كبيرة من الدول العربية.

مارست إسرائيل كدولة مارقة كل جرائم الحرب التى يمكن تخيلها بحق الشعوب العربية والشعب الفلسطيني على وجه الخصوص، فمجازرها بحق الأسري المصريين فى حرب 67 مازالت عالقة بالأذهان، وممارساتها اليومية تجاه الفلسطينين سواء تهويد الأرض ، أو تهجير الشعب، أو عمليات قصف تستهدف المنازل والمدارس بشكل شبه يومي إلى أخر ذلك من انتهاكات تتداولها وسائل الإعلام العالمية بشكل يومي.

العداء الشعبي العربي للحركة الصهيونية أو الممارسات الإسرائيلية لا علاقة له بالدين اليهودي فالمسلمون&يؤمنون بموسى&عليه السلام&ويقدرونه ربما أكثر من بعض اليهود، ولكن&الأمر يتعلق بممارسات سياسية واجراءات استيطانية ،فإسرائيل دخلت أرض ليست أرضها، وأقامت بها مستعمراتها، وشردت شعبها، حرقت الزيتون وسرقت الأرض وهتكت العرض، ذبحت الشيخ وقتلت الطفل، ورملت العروس وثكلت الأم.

هذه الممارسات الإسرائيلية جعلت من الكيان الصهيوني فى محل سخط الشعوب العربية، وموضع كراهيتها&رغم كل المحاولات الرسمية من حكومات الدول العربية لاقناع الشعوب بتغيير الوضع وانتهاء الحرب ووجود عملية سلام وتعاون إقتصادي وسياسي بين دول المنطقة وتل أبيب.

السؤال الأن.. هل إسرائيل وحدها هى من تحتل دولة عربية وتمارس فيها سياساتها الإستيطانية، هل تقتصر الممارسات القمعية وعمليات القتل والتهجير والحرق تجاه شعوب الدول العربية والمسلمين على إسرائيل فقط؟!

الإجابة للأسف لا ، فهناك دول أخري تنتهج نفس سياسة إسرائيل تجاه العرب والمسلمين بل ربما أشد ولكنها رغم كل ذلك مازالت فى نظر قطاع كبير من السواد الشعبي بالمنطقة العربية محل تقدير وإحترام بل إن البعض ينظر لها ولنظامها الحاكم كنموذج ملهم للتجربة الإسلامية التي تستحق الدعم&وهو ما يجعل مصداقية هؤلاء محل شك بل يضعهم فى خانة المصابين بالشيزوفرينيا نظرا لتناقض مواقفهم بتلك الصورة الفجة!

أتحدث عن تركيا، تلك الدولة التى تمارس نفس سياسات إسرائيل، فإذا كانت الأخيرة تحتل فلسطين، فالأولي تحتل سوريا، إذا كانت إسرائيل تقصف منازل الفلسطينين فى غزة، فتركيا تقصف المنازل والمساجد والكنائس والمدارس فى شمال سوريا&وشمال العراق، إذا&كانت إسرائيل تطرد الفلسطينين من القدس، فتركيا تطرد السوريين الأكراد من عفرين وتسرق أرضهم وتختطف رجالهم ونسائهم، إذا كان العلم الصهيوني يرتفع فوق القدس والضفة وأراضي فلسطين التاريخية، فالعلم التركي يرفرف فوق إعزاز وجرابلس والباب وعفرين فى شمال سوريا!

خلد الضمير العالمي، صورة الطفل محمد الدرة فى مطلع الألفية وهو يحتمي بوالده من رصاص الجيش الصهيوني قبل أن يسقط شهيدا، وتندلع من&أجله الإنتفاضة الفلسطينية الثانية، بعد الدرة بأكثر من عقد&ونصف&وثقت وسائل الإعلام العالمية صورة جثة الطفل الكردي إيلان الذى لم يتجاوز عمره الثلاث سنوات وهو ملقى على أحد الشواطىء التركية أثناء محاولة عائلته الهروب من سعير الحرب الأهلية التى أشعلتها تركيا فى بلاده.

الفرق الوحيد أن الدرة اندلعت من أجله المظاهرات فى شتى أنحاء&العالم&دعما&لفلسطين ضد الإحتلال&،&ولكن إيلان&اكتفى العالم بمصمصة الشفاة فى انتظار ضحية جديدة ربما تكون أكثر إيلاما.

الصمت على جرائم تركيا دفعها لما يشبه العربدة فى سوريا دون أن يكون هناك سببا منطقيا واحدا لتلك العمليات العسكرية والهجمات وعمليات القصف الوحشي التى لم تتوقف على المدن السورية منذ سنوات والتى كان أخرها تلك المجزرة التى&ارتكبتها أنقرة والميليشيات الإرهابية المتحالفة معها بناحية&تل رفعت&ومقاطعة الشهباء بشمال سوريا&ما أسفر عن سقوط&9 قتلى معظمهم أطفال بعضهم لما يتجاوز عمره الثلاث أعوام وإصابة 10 أخرون.

عبد الفتاح عليكو طفل كردي من شمال سوريا أحد ضحايا مجزرة تل رفعت التى نفذها جيش الإحتلال التركي،&"عليكو"ذو الثلاث&أعوام الذى لم يعرف سوى الحرب والدم منذ أن فتحت عيناه على الدنيا تم تهجيره مع عائلته إبان العدوان التركي على عفرين التى احتلتها تركيا مطلع 2018، ولكن أردوغان وميليشياته&لم يكتفوا بتهجير الطفل الصغير وعائلته والإستيلاء على منزله فى عفرين بل طاردوه فى تل رفعت ليقتلوه بقذيفة أودت بحياته التى لم تبدأ بعد إلى الأبد، ليرحل الطفل الصغير إلى الله شاكيا ظلم البلاد والعباد الذين مازال الكثيرون منهم ينظرون لأردوغان كحامي حمي الإسلام،&وأسد السنة،&ونصير&الحريات وناصر&المستضعفين!

مجزرة أطفال تل رفعت التى ارتكبتها تركيا توجب بل وتلزم كل منصف عاقل يخاف الله أن يعيد نظرته لتركيا ورئيسها، بل يوجب على كل الشعوب العربية والإسلامية أن تعيد صياغة وتحرير مصطلح العدو ليصبح كل من يمارس سياسات إسرائيل&وينتهج نهجها تجاه أى شعب من شعوب المنطقة أيا كان دينه او عرقه أو أصله عدوا تاريخيا لشعوب المنطقة، يجب مقاطعته ثقافيا وسياسيا وإقتصاديا.

ليس من العدل أو المنطق أن أعتبر الكيان الصهيوني عدوا تاريخيا بسبب ممارساته بحق الفلسطينين، وأتجاهل بل وأدعم نفس الممارسات القمعية والاستيطانية بحق الشعب الكردي أو شعوب شمال سوريا المستضعفة لمجرد أن مرتكبها هو الرئيس التركي أو حكومة أنقرة.

المنطق لا يتجزأ، وميزان العدل لا يعرف الإنحياز، التتريك لا يختلف عن التهويد، ودماء إيمان حجو&ومحمد الدرة ليست أكثر قداسة عند الله من دماء عبد الفتاح عليكو وإيلان، مساجد فلسطين ليست أطهر من مساجد شمال سوريا فكلها بيوت الله، أردوغان ليس خليفة المسلمين بل قاتل الأطفال والنساء وقاهر العجائز، ومن&يستبيح الدماء وينتهك الأعراض&فلن تخدعنا دموعه وهو&يتباكي&على أطفال الروهينجا أو مسلمي الإيغور.&

آن للشعوب العربية أن تستفيق من غفوتها، وتنهض من كبوتها، وتدرك حقيقة أسطورة أردوغان خليفة المسلمين الراشد&كما صدرته&لنا&التيارات والجماعات الإسلامية،&أو كما&رسخت صورته المسلسلات التركية التاريخية كحفيد أرطغرل حامي الحمي وناصر الضعفاء وهو فى الحقيقة لا يختلف عن قادة العدو الصهيوني الذين لا يتورعون عن قتل الأطفال وقصف المدارس والمساجد دفاعا عن كيانهم الغاصب ودولتهم الغائرة فى قلب الأمة&العربية والمسلمة.

أيها العرب&والمسلمين&كفاكم&انفصام وشيزوفرينيا،&مذبحة أطفال تل رفعت التى نفذها الإحتلال التركي بحق أطفال شمال سوريا لا تختلف كثيرا عن مذبحة&صبرا وشاتيلا التى نفذتها العصابات الصهيونية بحق الفلسطينين،&بل&ربما يحسب للصهاينة أنهم لا يمثلون بالجثث&عكس&الإحتلال التركي&الذى لا تتورع ميليشياته عن ارتكاب تلك&الجريمة الشنعاء مع نساء سوريا ومقاتلات الوحدات الكردية&بل ومع المدنيين المسالمين&وما جريمة بارين كوباني&وهفرين خلف&منا ببعيد.

استقيموا يرحمكم الله، وأعلموا أن المبادىء لا تتجزأ ،&ومن يدعم فلسطين ضد الإحتلال الصهيوني لابد أن يكون متسقا مع ذاته ويدعم الكرد وشعوب شمال سوريا ضد الإحتلال التركي، ومن يدافع عن المقاومة الفلسطينية لابد أن يتبني نفس الموقف من قوات سوريا الديمقراطية.

لا تنخدعوا بدفاع أردوغان عن الإسلام أمام وسائل الإعلام فهو وربي أكبر منفر من الدين الحنيف، فمن يقتل بإسم الدين ويتلو&القرأن قبل ذبح ضحاياه لا يمكن أن يكون مسلما على نهج الرسول بل هو إرهابي مجرم قاتل على نهج الخوارج&المارقين عن الإسلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
who cares
Hilawi -

Who cares if arab people support or do not support erdogan or any body else. arab people do not have an impact on anything except create a mess anywhere they go to. Furthermore, I do not really understand the first half of your article when you launch an attack on Israel; who are you trying to please? Israel is the only democracy in the middle east. Arabs and others would take refuge there if they could.

خلي بالك تزعل الغجر منك
ولع له شمعه يا جرجس -

خلي بالك يا فندم ان المتصهينين والمتهودين الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر لا يقبلون منك ن تمس اسرائيل بحرف .. لكن ان هاجمت تركيا والإسلام احتمال يعملوا لك ايقونه ويولعوا لك شمعة

شيزوفرينيا المثقف العربي
متابع -

انا اعتقد ان الكتاب العرب هم من يعاني من الشيزوفرنيا ذلك انهم لا يرون هذا العدد الهائل. من الجيوش. الأجنبية الصليبية والمنظمات الشيعية والالحادية اضافة الي الصهاينة اليهود اضافة الى النظام العلوي النصيري المجرم يعملون قتلا وتشريدًا في السوريين المسلمين السنة منذ سنوات حتى بلغ عدد الشهدلء مليونًا والمشردين تسعة ملايين ووصل تدمير بعض المدن الي مناسبته مئة بالمئة ، انها العين العوراء او الحولاء للكتاب العرب من خدام الاستبداد والبيادة ..

وماذا عن العنصرية والكراهية والحقد والشيزوفرينيا البرزانية والقسدية؟
بسام عبد الله -

كفاكم كذب وفبركة يا غجر القوقاز وإختلاق أحداث درامية لا أساس لها من الصحة، كلٌ يرى ويؤول ويفلسف ويفسر الأمور على هواه ومزاجه ومصلحته. الجريمة لا تبرر بجريمة، ولا يختلف عاقلان على همجية الصهاينة وإغتصابهم لأرض فلسطين وقتلهم الفلسطينيين، ولكن المقارنة هنا بين اسرائيل وتركيا هو كذب وتدليس، ولو قارن السيد محسن بين اسرائيل وايران أو روسيا أو عصابة المجرم بشار أسد الذين قتلوا مليون شهيد وشردوا نصف الشعب السوري ودمروا مدنه وقراه على رؤوس سكانه وجربوا جميع أنواع أسلحتهم بما فيها الكيماوي والنابالم والبراميل المتفجرة وقدموا لإسرائيل خدمات عجز جيشها عن تحقيق واحد بالمليون منها في سبعة عقود وسبعة حروب، وجعلونا نؤمن بأن الصهاينة أرحم منهم، وخلافنا معهم على الحدود بينما خلافنا مع ايران والخونة من بعض الأقليات العنصرية كالأسدية والبرزانية والشنودية على الوجود، والذين وقفوا بين حاقد وشامت ومشارك في قتل الشعوب العربية، والذين خاضوا ويخوضون حرب إبادة بحقها. لكان في المقارنة نوع من العقلانية والمنطق والعدل. أما أن يقارن بين إسرائيل وتركيا التي تدافع عن حدودها وأمنها وإستقرارها ووحدتها الوطنية، وتأوي خمسة ملايين لاجيء سوري وتعتمد على الجيش الحر الذي يشكل ما نسبته 70 % من الجيش السوري لتحرير أرضه. وتحارب عصابة قسد الإرهابية التي تؤجر بندقيتها لمن يدفع أكثر. فهو قمة الكذب والنفاق والتدليس. رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني على أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم، وذلك أيضاً يذكرنا بقول هتلر المأثور عندما سألوه، من هم أحقر الناس؟ فقال : ﺍﻟــذين ﺳﺎﻋدﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﺃﻭطاﻧﻬم ﻓﺴﺤﻘـــــــاً ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭطنه ودينه ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﺎﻝ ﻟﻦ ﻳـدﻭﻡ ﻟﻪ.

كفاكم جميعا شيزوفرينيا وانفصام
فول على طول -

السيد الكاتب فى مقالة يطالب العرب والمسلمين بالتوقف عن الشيزوفيرنيا والانفصام وأن يستقيموا كى يرحمهم اللة ..ولا أعرف لماذا لا يلتزم الكاتب نفسة بما يطالب بة ؟ سيدى الكاتب : العداء العربى والاسلامى لليهود موجود منذ قرون بعيدة وقبل وجود اسرائيل على الخريطة يوم أوصاكم الذى لا ينطق عن الهوى بابادة اليهود والنصارى حيث هو نفسة بدأ بذلك فى جزيرتة الشهيرة وقال لكم : لعن اللة اليهود والنصارى والى أخر هذة الأدبيات المعروفة ويوم أن أمركم بأن لا يبقى دينان فى الجزيرة ..هل لا تعرف ذلك أم تعرف وتمارس الشيزوفرينيا العربية والاسلامية وتقول أننا لا نعادى اليهود ونحترم موسي النبى ؟ انتهى - سيدى الكاتب وجود اليهود فى فلسطين سبق الأديان كلها وما عليك الا أن تقرأ كتبكم التى لم تحرف ..متى تتوقفون عن الشيزوفرينيا ؟ انتهى - وما ترتكبة اسرائيل من انتهاكات ضد الشعب الفلسطينى نحن أيضا نرفضة تماما ولكن هل سيادتكم لم تعلم ما يرتكبة المؤمنون تجاة الأقليات - أصحاب البلاد الأصليين والذين أصبحوا أقليات بفضلكم وبفضل الاسلام - من تشريد وقتل ونهب ممتلكاتهم ؟ اياك أن تقول لا أدرى ولم أسمع ؟ هل تريد أن يصدقكم العالم بعد ذلك ؟ لماذا لا تقيس بمكيال واحد كما تطالب وتؤكد أن المنطق لا يتجزأ والعدل لا يعرف الانحياز ؟ هل أنتم أفضل من الأقليات ك بشر أم أن احساسكم مرهف تجاة اخوتكم فى الدين ؟ يتبع

كفاكم جميعا شيزوفرينيا وانفصام
فول على طول -

واذا كانت اسرائيل دولة احتلال ..ماذا عن العرب ؟ وهل الشام وشمال افريقيا والعرب عرب أم تم تعريبهم وأسلمتهم بالقوة ؟ وبالمناسبة هل لك تعريف كلمة " عرب " هل هى لغة أم ديانة أم حيز جغرافى ؟ ينوبك مليون ثواب لو تقول لنا معناها ؟ واسرائيل دولة وعضو فى الأمم المتحدة وليس كيان وكفاكم غيبوبة أكثر من ذلك ولها رئيس ورئيس وزراء وسفراء الخ الخ ولا تنسي أنها أفضل دولة فى المنطقة واخوانك المؤمنين عرب اسرائيل لا ولن يفرطون فى الجنسية والجواز الاسرائيلى مقابل أى جنسية وهذا شئ معروف ...هل تعرف لماذا ؟ نترك لك الاجابة . بالمناسبة تركيا تحتل لواء الاسكندرونة السورى من زمان وايران تحتل جزر اماراتية من زمان أيضا ولم نسمع كلمة واحدة ...لماذا تركيا الان ؟ أنها الشيزوفرينيا العربية والاسلامية . لا تنسي أن السرطان الحقيقى هو الاسلام والمسلمين أينما ذهبوا أما اليهود وأى ديانة أو جنسية أخرى فلا تمثل غضاضة لأى بلد يذهبون الية عكس المسلمين وهذا واضح للعالم كلة ..هذة حقيقة وليست شتيمة بالمناسبة ولا تحامل عليكم وعلى الاسلام .

طلب أخير
فول على طول -

نطلب من كل من يكتب وخالصة فى ايلاف أن يعرف الفرق بين الكتابة فى ايلاف وبين الخطابة فى الجوامع والزوايا اياها ويعرف أن الزمن تغير وان قراء ايلاف يمكنهم الرد وأن الميديا الان مفتوحة ولا يمكن السيطرة عليها مثلما يفعل سيف الاسلام ..والأهم يعرف أن أقرب الناس اليكم لا يصدقونكم بفعل الميديا التى فضحت كل شئ .

المشرق القديم كان تحت الاحتلال الروماني الغربي
وتعرف ماذا فعل الرومان بأسلافك يا أرثوذكسي غجري -

ان المشرق القديم كان كله تحت الاحتلال اما الروماني الغربي او الاحتلال الفارسي الشرقي والغربيون المسيحيون هم من طرد اليهود من فلسطين والمسيحيون المشارقة من اهل فلسطين اشترطوا على المسلمين بعد الفتح ان لا يساكنهم فيها يهود واليهود المحتلين لفلسطين والقدس يحرقون كنايس المسيحيين ويدنسون مقابرهم ويشتمون مخلصهم وامه الصديقة الطاهرة و اليهود اليوم يشترون اوقاف الكنايس الفلسطينية من القساوسة الارثوذوكس اليونانيين الذين سيطروا على الكنايس العربية وخرجوا جيلاً يكره الاسلام والعروبة ابناء عمومتنا من اليهود دخلوا في الاسلام وهم الأسباط العشرة من قبائل اليهود والنصارى المشارقة ايضاً دخلوا في الاسلام لانهم كانوا يكرهون اعتقاد روما في المسيح ويرون الاسلام اقرب اليهم من الروم ومن نسلهم من سيحرر فلسطين ، اما اليهودي المجري والبلغاري والروسي فهؤلاء ابناء عمك انت يا ارثوذوكسي ويا ملحد . فلسطين وقف إسلامي / مسيحي ولا يحق لاحد التنازل عن شبر عنها ، والذي تعب من الجهاد والكفاح يتنحى جانباً ، الانظمة العربية الوظيفة التي حمت الكيان الصهيوني وشكلت حزاماً نارياً يحميه ستسقط تباعاً ، الكيان الصهيوني هو الاخر كيان وظيفي وصار عالة على الغرب وصار عرضة ان يرفعوا أيديهم عنه ، الكيان الصهيوني مآله الى زوال متى تعرض الى خطر وجودي فإن اغلب ساكنيه سيغادرونه الى اوطانهم الأصلية وقد أبدوا ذلك في استفتاء مؤخراً الكيان الصهيوني فند المؤرخون الصهاينة الجدد أنفسهم الدعاوي التوراتية لإقامته وانه لا يعدو ان يكون كياناً وظيفياً اخر كبقية الكيانات الوظيفية في محيطه وداخله ككيان سلطة اوسلو الأمنية والتنسيق الأمني التي تقمع أشواق الفلسطينيين الى الحرية والاستقلال والكرامة .الكيان الصهيوني الى زوال حتمي يا صليبيين وملاحدة مشارقة .. ويومئذ يفرح المؤمنون .. وتموتون كمداً في قبوركم وتحترقون وتتعفنون الى يوم الدين بعده عذاب اليم وتنكيل اشد في جحيم الابدية .

رسول الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم لماذا يكرهه
الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر رغم إحسانه واتباعه ؟! -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الصليبي الارثوذكسي الانعزالي في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزوا المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة محمداً و يوقرونه ؟

في تايلند
Rizgar -

في احدى البارات في بانك كونك وبالصدفة التقيت بشابان عرب وبدانا نتحدث حول مناخ تايلند و موسم الامطار وباللغة الانكليزية حيث انا لا احب التكلم باللغة العربية ....وعند ما اقترب شاب آخر وقدم نفسه كا سرائيلي من اسرائيل ...فهرب الشابان العربيان هروبا وركضا !!!! .

لحسن حظ اسلافك يا معفن أنهم ولدوا في المشرق
عارف لو كنتم ولدتم يا غجري في اوروبا كان حصلكم ايه ؟ -

بالك يا ارثوذوكسي غجري لو كنتم انتم الارثوذوكس أقلية دينية في اوروبا كانت الاكثرية ابادتكم او ارغموكم على مذهب الاكثرية او كانوا نفوكم الى استراليا ومع المجرمين والمجانين والمجذومين والجربانين على اعتبار انكم كفار هراقطة ، او لو كنتم في أقلية مذهبية في اوروبا العشرينات كانوا ابادوكم وفق قوانين محاكم التفتيش ، هل لا تزال قوانين محاكم التفتيش اليوم جزءا من القانون الكنسي للكنيسة الكاثوليكية الرومانية؟ الجواب هو نعم بالتأكيد. هذه الحقيقة المروعة لا يكاد يلاحظها أو يعرفها حتى الروم الكاثوليك أنفسهم. وهذا ما أكده قانون ١٣١١ و قانون ٧٥٢."للكنيسة حق فطري وسليم في إجبار المؤمنين المسيحيين بأي وسيلة من المهام البابوية". قانون ١٣١١م ، ما الدليل على أن الكنيسة الكاثوليكية تستخدم محاكم التفتيش عندما تسنح لها الفرصة؟ "خلال حكم باڤيليتش الذي دام أربع سنوات، اتبع هو والرئيس الكاثوليكي الروماني المطران ألويس ستيبيناك سياسة" تغيير المذهب أو الموت "بين ٩٠٠٠٠٠ من الصرب الأرثوذكس اليونانيين واليهود وغيرهم في كرواتيا. تم تغيير مذهب ٢٠٠٠٠؛ وتعذيب ٧٠٠٠٠٠ شخص ممن اختاروا الموت، وأحرقوا، ودفنوا أحياء، أو أطلقوا النار عليهم بعد حفر قبورهم بأنفسهم."كان تشويه الأعضاء التناسلية مروعا، وتعذيبا شرسا، ووحشية رهيبة. ولم تترك الكنيسة الكاثوليكية تنفيذ حرب دينية للسلطة المدنية. بل كانت هناك بنفسها، وتجاهلت علنا ​​الاحتياطات وأكثر جرأة مما كانت عليه لفترة طويلة جدا. ولما كان الكهنة الروم الكاثوليك يشهرون الفأس أو الخنجر، ويسحبون الزناد، وينظمون المذبحة، أصبحوا أداة لمحاكم التفتيش .... "٢٠كيف ينظر المؤرخون اليوم إلى المجزرة المروعة التي قام بها زعيم الكتيبة الكاثوليكية الرومانية الكاثوليكية أنتي بافليتش؟"كان ذلك نوعا من" التطهير العرقي "قبل أن يظهر هذا المصطلح البغيض إلى الوجود، كان محاولة لخلق كرواتيا الكاثوليكية" النقية " من خلال فرض تغيير المذهب، وعمليات الترحيل والإبادة الجماعية.لكم كانت أعمال التعذيب و القتل مروعة حتى أن القوات الألمانية سجلت رعبها، وحتى بالمقارنة مع إراقة الدماء الأخيرة في يوغوسلافيا في وقت كتابة هذا التقرير، فإن هجوم بافليتش ضد الصرب الأرثوذكس لا يزال واحدا من أكثر المذابح المدنية المروعة المعروفة في التاريخ ".

صهيوني يهودي يصفع غجر الارثوذكس على وجوههم
المجد لفلسطين -

آرييه شابيط؛ الكاتب الصهيوني في هآرتس: "لعنة الكذب تلاحق الإسرائيليين؛ تصفعهم على وجوههم على شكل سكين بيد مقدسي وخليلي ونابلسي؛ أو بحجر من جماعين؛ أو سائق حافلة؛ وهكذا يدرك الإسرائيليون أنه لا مستقبل لهم في هذه البلاد؛ لأنهم كذبوا عليهم حين قالوا لهم أنها أرض بلا شعب".

ارض الاسلام كانت ملجأ اليهود على مدار التاريخ يا غجري
اكثر ديانة قتلت و اضطهدت اليهود المسيحية -

‎في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب ضحايا اليهود على يد بتاع الصليب المعقوف ؟!المعمد كنسياً ..

بعد غزو الصليبيين المسيحيين لبلادهم
لم يعودوا أقلية لانهم أبيدوا عن بكرة ابيهم -

كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضتهمات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الف قتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحيم. فاجابه الزعيم هاتوي “اذا كان الملكوت هو المكان الذي يذهب له النصارى، فانا افضل الذهاب للجحيم”

لا تكذبوا حتروحوا النار
اللي بيكذب بيروح النار -

هنا كمية افتراء غير طبيعية على تركيا وأردوغان لا تكذبوا اللي بيفتري بيروح النار ..

إلا الحماقة أعيت من يداويها
بسام عبد الله -

لو بحث أعداء الأكراد عن عميل يخدمهم ويسيء للأكراد بحقارة لما وجدوا أفضل من المدعو رزكار تابع قزم أربيل الأمي الجاهل المتخلف والتلميذ الفاشل لحكام العسكر. وكذلك لو بحث أعداء أرثوذكس مصر عمن يخدمهم بأمانة وإخلاص لما وجدوا أفضل من مردخاي فول الصهيوني وبالمجان. فمبروك عليكم حقدكم وجهلكم وغبائكم. فأنتم أشبه بمن تغوط بلباسه نكاية بالطهارة.

طباع اللئام وطبع أهل الحقد وديدنهم
بسام عبد الله -

هناك ثلاث أقليات غريبة عجيبة لا أخلاق ولا تعاليم ولا ضمير معبودها المال وإلهها الحاكم ، الأولى: النصيرية من آل أسد خانوا وتآمروا على وطنهم مع المحتل والمستعمر وأخيراً باعوه للمستعمر الروسي والايراني بعد أن قتلوا أهله ودمروه على رؤوس سكانه. والثانية : الأرثوذوكس من أقباط مصر عنصريون يحقدون على العرب والإسلام والمسلمين، أصبحوا دولة داخل الدولة تآمروا على شعب مصر منذ مئات السنين، وخدموا الإستعمار بجميع أشكاله وخاصة الرومان والفرس، وزرعوا الحشيش وتاجروا به، أصبحت كنائسهم لا حصر لها حتى لم يجدوا أسماء لها فأعطوها أرقاماً، وفضحتهم أخيراً جريمة قتل الرهبان لبعضهم البعض لخلافهم على تقاسم الريوع. أما الثالثة فهي البرزانية الكردية الغجرية فحدث ولا حرج الأسوأ على الإطلاق. خانوا الجميع بدون إستثناء لا عقيدة ولا أخلاق ولا مباديء. تآمروا مع الجميع ضد الجميع، مع العثمانيين ضد الأرمن والآشوريين والعرب، ومع الاسرائيليين والامريكان والفرس ضد الشعوب التي ينتمون إليها. قد يبدو الأمر مزاحاً ولكنه مهزلة حقيقية وواقعية يجدر دراستها لأنها أغرب من الخيال. وقصتنا معهم أشبه برواية الأصمَعِيُّ التي تقول أن أعرابيَّة وَجَدَت جروَ ذئبٍ وليدًا؛ فَحَنَّت عليه وأخذته ورَعَته.. وكانت تُطعمُهُ مِن حليب شاةٍ عندَها، حتَّى كبرَ الذِّئبُ الصَّغير. وفي يومٍ عادَت الأعرابيَّة إلى بيتِها فوجدت الذِّئبَ قد أكلَ الشَّاة. فأنشَدَت تقُول: بقرتَ شُوَيهتي وفجَعْتَ قلبي ... وأنتَ لشاتِنا ولدٌ ربيبُ، غُذِيتَ بدرِّها، ورُبيتَ فينا ... فمَن أنباكَ أنَّ أباكَ ذيبُ، إذا كانَ الطِّباعُ طباعَ سوءٍ ... فلا أدبٌ يُفيدُ ولا أديبُ . وهكذا اللَّئيمُ في كُلِّ عصر. لا يحفظُ عهدًا أو جميلاً أو مَعرُوفا.

فعلاً كفاك لوحدك شيزوفرينيا وانفصام يامردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

فاقد الشيء لا يعطيه يا مردخاي فول. أنت صهيوني، والصهيوني مهنته إغتصاب الحقوق وآخر من يتحدث عن الحقوق، وبدلاً من الفلسفة والفذلكة والتنظير على أسيادك والتحدث بما لا تفقه فيه، حدثنا بما هو إختصاصك من عنصرية وحقد وكراهية وغدر وخيانة ورد اللئام للمعروف عن حمايتهم لأسلافك من إبادة أقرانهم لقرون حتى وصلت لإيلاف لتشتمهم. حدثنا عن إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة لمن يعبد القساوسة والرهبان ويقدسهم ويطيعهم ويطبق تعاليمهم بعمى لا حدود له وتعتمد على السخافات والخزعبلات والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر.رد بمقتطفات جوهرية على مقتطفات سخيفة

من أين الشيزوفرينيا الاسلامية ؟ تعقيب أخير
فول على طول -

تأتى الشيزوفرينيا عند المسلمين من التعاليم المقدسة التى يتعاطاها . مثلا يردد المسلم كالببغاء أن الاسلام كرم المرأة مع أن نصوص الاسلام بها أكبر اهانة للمرأة على مدى التاريخ ولم ولن تحدث الا فى الاسلام والغريب أن المؤمنة القاتنة تحمد ربها على نعمة الايمان والاسلام . يردد المسلم كالببغاء أن الاسلام كفل حرية العبادة دون أن يطرف لة جفن ويتناسي بغباء شديد : أمرت أن أقاتل الناس والى أخر الاية والعديد من الايات غيرها ومن الأحاديث التى لا تعد ولا تحصى والتى تجعل المسلم مخلوق ارتكازى قابل للانفجار فى أى وقت ويردد الحمداللة على نعمة الاسلام . يردد المسلم كالببغاء وبغباء شديد ودون أن يفكر فيما يقولة بأن الناس سواسية وفى السطر الذى يلية يقول أن دم المؤمن أعلى من دم الكافر وأن دم المؤمن لا يؤخذ بدم الكتفر وان دم المرأة لا يساوى دم الرجل حتى من نفس الدين ..وبغباء يردد المسلم أن الاسلام دين سلام ويتناسي الاف الايات التى تحرضة على النهب والقتل والسرقة المقدسة والأغبى أنة يتناسي نشرات الأخبار اليومية وفى العالم كلة التى تنقل ارهاب أتباع الدين الأعلى حتى مع بعضهم ..نقول تانى ؟ يذهب المسلم الى بلاد الكفار لدرجة أنة يغرق على شواطئها وبعد أن يسقر يطالب بتطبيق شريعتة التى هرب منها ويتبجح بالأكل الحلال ويشتم ويسب أهل البلاد الأصليين . فى بلاد الذين أمنوا يمنعون أتباع أى ديانة أخرى من التبشير بديانتهم أو حتى يتعبدون براحتمه وعلى طريقتهم ولكن المسلم مجرد أن يفر الى الغرب الكافر يدعى المظلومية وأن الغرب يمنع الماذن والميكروفونات وكأنة على الغرب أن يتحمل همجية المؤمنين . والمسلم يسب ويقتل وينهب فى الغرب وعندما يعترض أهل البلاد يصرخ المسلم " اسلاموفوبيا " والعداء للاسلام والى أخر هذة الشعوذات . الشيزوفرينيا الاسلامية أعيت من يداويها ولكن الان تم افتضاح كل شئ . والى بائس عبد اللات : اذا كانت اوربا بهذا السوء لماذا تموتون غرقا على شواطئها ؟ يا بائس وظيفة جامع الشرطة فى انتظارك مطلوب فقط لسان بذئ وعقل فارغ وكذاب متواصل ..مبروك عليك الوظيفة .

طلب آخر وليس أخير
بسام عبد الله -

ونحن يا مردخاي فول الصهيوني نشكركم على نزع أقنعتكم وظهوركم على حقيقتكم العنصرية الحاقدة والتبجح بخيانتكم وغدركم وطبعكم وطباعكم وديدنكم الذين غفلنا وغفل أسلافنا عنها لقرون خلت، ونشكر الصحافة الحرة وعلى رأسها إيلاف التي تنشر تعليقاتكم وتعرفنا بكم أكثر ووأكثر كل يوم، ونحمد الله على ظهور الميديا التي وفرت لنا وسائل البحث في تاريخكم البغيض المليء بالإرهاب والقتل والحقد والكراهية ومحاكم التفتيش، وجعلتنا نقرأ ونجمع ونطلع على ما يشيب له الولدان ونحتفظ به للغد وما نشرناه قطرة من بحر، لأن المسلم بشكل عام والعربي بشكل خاص مسالم بطبعه، وتعاليم دينه ونبيه وعاداته وتقاليده تأمره بالسترة لمن إرتكب المعاصي وتوصيه بالجار لسابع دار وتأمره بالمعروف وإغاثة الملهوف. لذا أصبح كل من يكتب وخاصة فى ايلاف يعرف الفرق بين الكتابة فى ايلاف وبين المواعظ في الكنائس وبؤر العنصرية والحقد اياها ويعرف أن الزمن تغير وان قراء ايلاف يمكنهم الرد وأن الميديا الآن مفتوحة ولا يمكن السيطرة عليها مثلما يفعل أمثالكم وما يردده طغاتكم الذين تعبدونهم من باباوات وقساوسة ورهبان وحكام العسكر، لأنهم في نظركم وكلاء الرب على الأرض، فلا تتفذلكوا وتتفلسفوا علينا . ولو بحث أعداء أرثوذكس مصر عمن يخدمهم بأمانة وإخلاص لما وجدوا أفضل من مردخاي فول الصهيوني وبالمجان. ونفس القول ينسحب على المدعو رزكار الذي يدعي أنه كردي وغيرهم من نكرات المجتمع، فمبروك عليكم حقدكم وجهلكم وغبائكم. فأنتم أشبه بمن يتغوط بلباسه نكاية بالطهارة. وفضائحكم أصبحت بجلاجل ولا يحسدكم عليها أحد. رحم الله معاوية الذي قال : اللهم أعني على أصدقائي أما أعدائي فأنا كفيل بهم، وذلك أيضاً يذكرنا بقول هتلر المأثور عندما سألوه، من هم أحقر الناس؟ فقال : ﺍﻟــذين ﺳﺎﻋدﻭﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﺃﻭطاﻧﻬم ﻓﺴﺤﻘـــــــاً ﻟﻤﻦ ﺑﺎﻉ ﻭطنه ودينه ﻣﻘﺎﺑﻞ وهم زائل.

This pathetic Basam
Raid -

I am not sure why a respected site like Elaph keeps accepting comments by such a disgraceful person as the one who calls himself Basam Abdullah. He always insults and attacks everyone that expresses a view different from his pathetic ones and everything that differs from his race and origins. This guy is a total and utter racist and abusive person as any pathetic individual can ever be. Please Elaph stop accepting to publish these cheap and disgraceful insults by the narrow minded, ignorant and racist creaturee that calls himself "Basam Abdullah". He truly does so much bad to all Muslims and specifically Arab Muslims. Thank you

100 سنة من الجرائم
卡哇伊 -

الكورد و الإسرائيليون يشتركون معاً في التعرض للإبادة و الظلم من قبل العرب منذ بدء العرب بالقيام بغزواتهم و إحتلالهم للمنطقة. خلال الحكم العربي، حاول العرب طمس الهوية و التأريخ و الثقافة الكوردية و الإسرائيلية و القضاء على لغتهما. من هنا ندرك أن الإسرائيليين و الكورد من ضحايا القمع العربي خلال أربعة عشر قرناً و يتعرضون للعداء و الكراهية من قبل العرب ، خلال حكمهم للمنطقة و يتعرض وجودهم لخطر الفناء بسبب عمليات الصهر العربي العنصري و تعرض ثقافتهم للإلغاء و التشويش بسبب تحكم العرب بمصيرهم خلال حقبة زمنية طويلة و نتيجة الفكر العنصري الذي يحملونه تجاه القوميات الأخرى و تجاه ثقافاتها و التهديدات الخطيرة التي يتعرض لها الشعبان في الوقت الحاضر من قبل أعدائهما الذين يتوعدونهما بالقضاء على وجودهما.حملات السنة على الكورد خلال ٨٢ سنة ثم هجمات الشيعة منذ ١٦ آب ٢٠١٧ , الحصار الا قتصادي الشيعي حصار لا اخلاقي بكل المقاييس .

أنتم سرطان خبيث يا Raid دواؤه البتر والإستئصال
بسام عبد الله -

نحن نتفهم ردة فعلك، يا رزكار صاحب المئة اسم وحتى ياباني وكوري وأمازيغي نحن نعرفك جيداً يا من تسمي نفسك اليوم Raid ، على تعليقات القراء ومطالبتك محررات ومحرري إيلاف بحجب آرائهم ومنعهم من التعليق لأنهم يفضحوكم وتعليقاتهم تؤلمكم وهذه هي الحقيقة دائماً تؤلم المنافقين والعنصريين والحاقدين لذا تجدهم يصرخون والصراخ على قدر الألم. ويقول المثل: أن العملة العاطلة تطفو على السطح لتغطي على العملة الجيدة، وكذلك البعض ممن يعمدون إلى تسيد الموقف وإحتلال الصدارة بدوافع عديدة منها الخيانة والعمالة والتجنيد والحقد والعنصرية وحب الظهور في المقدمة، والتاريخ حافل بأمثلة عنهم منذ آدم حتى يومنا هذا. ونذكر منهم على سبيل المثال خيانة هارون وتجنيد فرعون له لتشويه شريعة موسى بعبادة العجل الذهبي ، والذي طرح لوحي الحجر الذين كُتبت عليهما الشرائع،‏ وأمر بعض الرجال ان يأخذوا سيوفهم قائلاً يجب ان يموت الناس الاشرار. وكذلك يهودا الإسخريوطي أحد أتباع المسيح والذي جنده الرومان ووشى بمكانه ليصلبوه، وكما هو معروف أيضاً أن والد الخميني الهندي قد تم إختياره وتجنيده في برنامج تأهيل (أصحاب العمائم السوداء) البريطاني حسبما ذكر هوارد جونس في تقريره عن تجنيد بعض أصحاب العمائم السوداء ودسهم في قم للتحكم بهم كما تريد الحكومة البريطانية، وايلي كوهين الملقب بكمال أمين ثابت الذي كاد أن يصل إلى منصب رئاسة مجلس الشعب في سوريا وكشفه أمين الحافظ بغلطة عندما قال عن أحدهم أنه يصلي كالمسلمين وتم إعدامه، وكذلك المقبور حافظ كوهين أسد الذي إختفى في بريطانيا مدة ثلاثة أشهر تلقى خلالها دورة تدريبية في تل أبيب، ولا يخفى على أحد تجنيد الموساد لقزم أربيل البرزاني وزرعه كسرطان خبيث في خاصرة العراق، والإسهاب في الموضوع يحتاج لمجلدات وموسوعات عن الخيانة والعنصرية والباطنية وأحصنة طروادة.

الزعيم يرد على ضباع الارض
عبدالرحمن -

يسألوننا:‏- متى ستغادرون سوريا؟ ‏فأجيبهم:‏- ماذا تفعلون أنتم في سوريا؟‏- هل لديكم حدود معها ؟ ‏ تأتون من على بعد عشرات الآلاف من الكيلومترات، أمّا نحن فلدينا 911 كيلو متر. وسنظل هنا حتى تطهير هذه الأرض من كل الإرهابيين.

اكبر استعمار استيطانى هو استيطان واحتل
جاك عطالله -

اكبر استعمار استيطانى هو استيطان واحتلال القبائل البدويه لمنطقه الشرق الاوسط بالغزو و مص دم البلاد التى استعربوها او استبدووها و سرقوها واستنزفوا دمها بطريقه فلتخرب مصر بسبيل اعمار المدينه الذى استنه الخليفه العادل وواليه على مصر عمرو بن العاص حارق مكتبه الاسكندريه بامر الخليفه العادل بدون اى سند او قانونى او حتى شعبى - ارحلوا أيها البدو واتركوا مصر للمصريين فقد مضى عهد الاستعباد

خمسمائه عام من الاحتلال التركى لبلاد الشرق الاوسط اسفرت عن تخريب
جاك عطالله -

خمسمائه عام من الاحتلال التركى لبلاد الشرق الاوسط اسفرت عن تخريب هائل بالعقول وسرقات وافلاس وتاخر حضارى مذهل وابادة عرقيه ومذابح بالملايين لكل شعوب المنطقه حتى اليوم والغد و مازال اتباع العثمانيين الاتراك الاردوغانيين لم يتواروا خجلا ولم ينتحروا بالقاء انفسهم من فوق برج القاهرة اى جتت منحسه هذه الجتت المستتتركه اكثر من الاتراك؟؟ لقد خجل اتاتورك وانقلب على الخلافه واراد تنظيفها ولكنهم رجعوا بمنتهى البجاحه الا لعنه الله على تاريخهم النجس

إعادة موشح الفرق بين الغزو المسيحي والفتح الإسلامي بناء على طلب جماهير الخيانة والغدر
بسام عبد الله -

يسر برنامج على الناصية الإيلافي وما يطلبه المعلقون وبناء على طلب وإلحاح المدعو جاك بأن نعيد عليه موشح الفرق بين الفتح الإسلامي العظيم والغزو الفارسي والروماني والصليبي السقيم، ولكن بعد أن نسمعه كلمتين في العظم عن تاريخه البغيض من ماضٍ وحاضر مرير ما بين حقد وكراهية وخيانة وغدر بعد أن أتحفنا بإطلالته لبخ سمومه وليفضح جهله بالتاريخ ومدى تخلفه وإنعدام الأدب والأخلاق والثقافة والعلم. أنتم يا جاك أخده الله أصلكم من غجر اليونان ولستم مصريين ولا من السكان الأصليين ولستم مسيحيين حسب وثيقة قداسة البابا بندكت السادس عشر، وأنتم إرهابيين وقتلة ومجرمين حسب تصريح المطران جورج خضر، وأنت لا تفقه أبسط تعاليم المسيح عليه السلام ووصاياه من أحبوا وباركوا وصلوا، بل على العكس تطبق وصايا ربكم يهودا الإسخريوطي من إشتموا واحقدوا واكرهوا. أما الفرق بين الفتوحات الإسلامية والغزو المسيحي والتتري والمغولي، وسماحة الإسلام والمسلمين التي أوصلتك لصحيفة إيلاف لتشتمهم بدلا من أن تشكرهم بعد أن أصبحتم في ظله وحمايته لأسلافك من إبادة الرومان لكم أصبحتم بالملايين بعد أن جئتمونا غجراً بالمئات، ومن كثرة كنائسكم المعيبة ، حسب وصف قداسته، لم تجدوا أسماء لها فأعطيتموها أرقاماً. الفرق يا عدو البشرية والإنسانية هو أن الغزو ما قام به أقرانكم في امريكا واستراليا ضد السكان الأصليين وأبادوا الملايين منهم بأساليب وحشية على طريقة الراهبان الأخوان مقاري، وسلبوهم أرضهم وسبوا نساءهم وإستعبدوا أطفالهم وإستبقوا عينات منهم حتى لا ينقرضوا في محميات متباعدة، وما قام به الصهاينة والصليبيين الذين جاؤوا من مختلف أصقاع الأرض لإبادة وتهجير السكان الأصليين. أما الفتح الإسلامي فقد حصل عندما إستنجدت الأقليات المسيحية في بلاد الشام ومصر لإنقاذهم من إبادة الرومان والفرس، وعندما وصل جيش المسلمين فتح البطاركة والرهبان والقسيسين أبواب المدن واستقبلوهم إستقبال الفاتحين والمنقذين لهم ونشروا الحضارة والأخلاق والطهارة والعلم والأدب وزاد عددهم وزادت كنائسهم، لذا أطلقوا عليه هم أي المسيحيين بالفتح الأسلامي العظيم. فهمت يا جاك الغجري اليوناني؟

الشيزوفرنيا الارثوذوكسية الغجرية
عبدالرحمن المصري -

الشيزوفرنيا هي ما تمكنت من الارثوذكس من غجر مصر والمهجر لا يعدون الاحتلال والاستيطان الروماني الكاثوليكي والذي أذاق اسلافهم الانجاس الويلات والذي نقل خيرات مصر لسبعة قرون. الى روما لا يعدونه احتلالًا ولا استيطانًا شاهت وجوهكم الباردة الصفيقة يا غجر الارثوذوكس وشلت السنتكم القذرة البذيئة

أفضال العثمانيين المسلمين عليهم وعلى اسلافهم
لماذا ينكرها الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر -

عجيب يا جرجس الا تعرف الاسلام حقاً ؟! الاسلام اللي خلاكم بالملايين في مصر ولكم آلاف الكنايس والاديرة والقلايات وعايشيين متنغنغين ولكم افضلية علي بقية المصريين ، الاسلام الذي حماكم من تغول الكنايس الغربية عليكم و التي كانت تخطف رعايا كنيستكم السوداء الخائنة طول عمرها فاستغاثت بالباب العالي و بخليفة المسلمين العثماني الذي اصدر مرسوم ما يسمى بالخط الهميوني ليحد من تغول الكنايس الغربية على كنايس الارثوذوكس كما ان فضل شيخ الازهر على طائفتكم كان عظيما فقد وقف ضد رغبات الخديوي في إصدار فتوى لترحيل اسلافك الى جنوب السودان لما بدت منهم خيانة وتواطؤ مع بابا الارثوذوكس الروس لغزو مصر ، ووقف معهم مفتى الدولة العثمانية العلية ايضاً ورفض ان هؤلاء الزعران يعلمون جيدا ما هو الاسلام و فضل الاسلام عليهم عندما حررهم من اضطهاد اخوانهم في الدين الكاثوليك الرومان الذين كانوا يغلون اسلافهم في قدور الزيت ويسحلونهم بالخيول على نهايات القصب المبتورة على شكل سكاكين زيادة في التنكيل والتعذيب لفتنتهم عن مذهبهم و إرغامهم على اعتناق الكاثوليكية وان هذا الافاق الصليبي الازعر جرجس يعلم ان المسلمين أعادوا اليهم كنائسهم وبطركهم الهارب في الجبل فسحقاً للأوغاد قلالات الاصل قلالات الرباية ناكري المعروف من غجر مصر والمهجر ...

سيب امريكا وارحل الى اليونان ارض اسلافك
مصري -

ارحل انت واترك امريكا الشمالية الى ارض اجدادك اليونان وتمرغ في نعيمها او تعال الى مصر وتمرغ في نعيم السيسي

الشيزوفرنيا الارثوذوكسية الغجرية في حرق المكتبات ؟!
شبهة كنسية ماسك فيها زي اللي ماسك في عظمة زرقا ؟! -

كانت مكتبة الاسكندرية التي بناها بطليموس الثاني، وكانت أيضاً مركز أبحاث ومحاضرات ومناقشات ونسخ وترجمة ونقد، إذ جمعت أهم علماء اليونان في عصره. هذه أحرقها قيصر عام 48 ق. م.وأمر ديوكليانس في 303 بحرق كل كتب المسيحيين وكنائسهم، ثم أمر القديس بولس بحرق كل كتب الفلسفة اليونانية. فحين أصبحت المسيحية الدين الرسمي في الامبراطورية الرومانية أحرق المسيحيون ما كان تجمع في الاسكندرية من كتب الفلسفة والعلم "الوثنية". ومكتبات أثينا ومدارسها الفلسفية أغلقها يوستنيانس 529م لأنها لا توافق تعاليم المسيحية. وكان بروكلس، آخر مديري اكاديمية أفلاطون في أثينا، وضع 18 حجة تبيّن خطأ ما تقوله المسيحية عن خلق العالم. أما مكتبات روما فاحترقت إذ كثرت في المدينة الحرائق والثورات والحروب الأهلية، ولكن كلاوديوس، مساعد قيصر، أحرق الوثائق التي تدين الحاكم، وأحرق نيرون ثلاثين ألف مخطوطة فريدة، وليبرئ نفسه من مسؤولية الحريق، لام عليه المسيحيين القلائل وقتلهم. ومكتبة القسطنطينية التي كانت تضم 120 ألف مخطوطة نادرة احترقت نتيجة الاضطرابات، إلا أن أكبر ضرر أصابها كان على يد الصليبيين الفرنسيين الأمّيين المتوحشين عام 1204 الذين أحرقوا المخطوطات فيها. محاكم التفتيش واللائحة السوداء التي وضعتها بالكتب التي يجب حرقها أي كل ما ترجم من اليونانية والعبرية والعربية والكلدانية واللاتينية ولا يزال الفاتيكان يطبقها إلى اليوم، وإن باسم آخر. وحين غزا الاسبان العالم الجديد أحرقوا مخطوطات الاستيك والمايا وكتب غواتيمالا وهندورس ونيكاراغوا. وحين رفض البابا منح هنري الثامن الانكليزي إذن الطلاق شفى غليله بحرق مكتبة أكسفورد بكاملها، كما أحرقت الثورة الفرنسية الكتب التي كانت في القصور والأديرة، أو نهبت او بيعت أو مزقت. ويقدر انه ضاع أو أحرق أو تمزق في فرنسا ما بين عشرة ملايين واثني عشر مليون كتاب ما بين 1789 و 1803. وفي القرنين التاسع عشر والعشرين كانت الحرب، لا سيما الحربين العالميتين، السبب الأساس للقضاء على الكتب والمخطوطات القيمة النادرة. ففي الحرب العالمية الثانية خسرت فرنسا وحدها 21 مكتبة، في بعضها مخطوطات لم تطبع ولا تعوّض. وكان لا بد من أن يخص المؤلف النازية بفصل يبين ما أمر هتلر بإتلافه في ألمانيا والبلاد التي احتلها من كتب اعتبرتها النازية خاطئة ومضرة بالتاريخ والعرق الألمانيين، فخسرت بولونيا، مثلاً، 80 في المئة من