كتَّاب إيلاف

احمِ دينك واحرص على دين سواك

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جعل الله الخليقة شعوبا وقبائل ليتعارفوا ويتحابوا ويكرموا بعضهم بعضا ويتبادلوا الخير فيما بينهم ويمارسوا التجارة&ويتلاقحوا&فكريا وحضاريا ليفهم احدهم&الآخر&وليضيفوا ما في ثقافتهم بعض الملامح المناسبة في ثقافات&الأقوامالأخرى&بما في ذلك معتقداتها الدينية،&كل ذلك من اجل تحسين نمط الحياة وترقية العيش&وتهذيب النفس&لما هو أكثر ترتيبا&ونهوضاً راقياً&.

فهذه&الأرض&المعمورة&التي نعيش على أديمها&توسع&الأديان&كلها ؛ سماوية كانت&ام&أرضية&ولم تضق يوما ما بعقيدة معينة&وانما&ضاق عقل وصدر&الإنسان&بسبب المطامع المادية والنفسية وإشباع الذات النهمة&.

قد يكون الدين حقاً عندك&لكنه في عيون وعقول الغير يقصر عن الوصول&الى&الحقائق والقناعات&وفق وجهات نظر المغايرين&.

كما&ان&العقائد&والأطر الفقهية وما جاء&بها&أهل الفتوى&لاتقوى ولا تُحمى ولا&ترسخ&بالسيف ويمكن&ان&تضعفها فكرة عقلية&راحجة&ومقنعة&مدعمة بالبراهين العقلية&.

وليعلم الملأ الواسع&ان&الأديان&ليست خيولا للتسابق في مضمار السباقات وتعطى شارة النجاح والفوز لمن يصل&الىأكثر&العقول والنفوس عددا وكثرةً&، فالسباقات الناجحة&تثمروتنتج في مضمار العلم&والأدب&والفن والصناعة والزراعة والبحوث المؤدية&الى&تطوير ورقيّ النشاطات الاقتصادية&( صناعة وزراعة وتجارة وتطوير المهارات الحرفية وتنشيط وتقوية اليد العاملة والعقلية الراجحة المفكّرة&المنتجة لبراءات الاختراع&)&،&يضاف&الى&ذلك تهذيب&الانسان&وتوسيع مدارك عقله وفتح صدره انشراحا ليحترم عقائد&الآخرين&وقناعاتهم الدينية وعدم التحرش بما يؤمن&الناس&والقضاء على النرجسية الدينية وإبدالها&بالتجاور المبني على التآلف والإخاء&؛&ولنبعدْ عن معجمنا كلمة&"&التسامح&"&السلطوية الفوقية.. فلسنا مع شريكنا في الوطن متسلطون كبارا نحكم على الآخرين ونصنّفهم في&تراتيبيات&صنعتها الطبقيات والأنا العليا&.

تلك إذاً فكرة التجاور التي تفوق في دلالاتها&قصديةالتسامح وكأنك تتفضّل عليه بالعفو والاستغفار&وممارسة طقوسه&باعتبارك أعلى منزلة من&صنوك&.

فالمعتقد الديني مهما كان شكله سماويا&ام&ارضيا،&قريبا منك&او&بعيدا عن فكرك هو طريق للوصول&الى&الله والاستكانة للخالق&وان تعددت مسالكه&، فليس من الجائز واللائق المساس بالقناعات&الإيمانية&طالما لا توجد حقائق مطلقة&؛&لذا عليك&ان&تحب الإنسان وان كنت لا تستسيغ آراءه وقناعاته الإيمانية&او&تعثرتَ&بكتل أصنامه وأوثانه &لأنها تمثّل الحقب التاريخية وفترات العهود والعصور التي مرّ ويمرّ&بها&الإنسان&&لقياس ترمومتر الحضارة في زمن ما&.

كوني عراقيا من منبت أوروك ومحتد وادي الرافدين ؛ أحببت&الإنسان&الذي نبتَ من جذر العراق وان لم أستسغْ&دينه السالف ومعتقده الأول&؛&فالتجمعات البشرية تصنع تاريخها الخاص&بها&وثقافتها وهويتها ولغتها القومية المشتركة وان تفرقت فيما بينها في الشأن العقائدي&فالجغرافيا تجمعنا قلبا واحدا وان تعرّج التاريخ ومالَ&يمنة ويسرةً واستهدى بعقائد وأديان وفدت&اليه&في مرحلة زمنية ما&.

فلتكن أرضنا أمّا&رؤوما&تحضن أبناءها مختلفي الأشكال في وجوههم وفي سلوكهم ومختلف طباعهم ومشاربهم&وقناعاتهم العقائدية&.

أقول هذا الكلام وأنا آمل من قرّاء صحيفة إيلاف الأعزاء&الاّيتنابزوا&بما في محتوى العقائد من آراء وانطباعات قد لا تسرّ الآخرين وتصل&الى&حدّ الشتيمة والتسفيه واستغلال الحرية التي أتاحتها هذه الصحيفة الالكترونية الراقية والتعفف عن الغمز واللمز&والثلم والشتم وآمل أن يلقى رجائي هذا حظوة لديكم مراعاةً لمشاعر من يختلف معنا كي نكون الأرقى والأنضج حوارا ونقاشا سليمين بلا مناكفات ومهاترات نحن في غنى عنها.&

وافر تقديرنا واعتزازنا لمن يسلم لسانه وقلمه وحروفه عن&قذع الكلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دعوة طيبة لمنع توسيخ المقالات
بتعليقات الكراهية والسماجة المتكررة -

دعوة طيبة ولكن ما حيلتنا مع اصرار المتطرفين من الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر على توسيخ المقالات وملء حوار التعليقات بالمشاركات التي تنضح بالحقد والكراهية والتجني على الاسلام الذي لم يضرهم بشيء فهاهم بالمشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة منذ الف واربعمائة ونيف وعايشيين مرتاحين ولو كانوا في غير بلاد الاسلام او غير المسلمين لأبيدوا ، نأمل من ايلاف التدخل لحذف تعليقات هذا التيار الارهابي المتطرف في طائفة الارثوذوكس ومنعه من توسيخ المقالات المفيدة بتعليقاته السمجة المتكررة

بصراحة قرفنا مطلوب تفعيل شروط النشر ادناه
ايلافي قديم -

لو يطالب كتاب ايلاف ايلاف بتفعيل شروط النشر لتوقف التراشق بين اهل الاديان لاننا قرفنا بصراحة ، واظن ان استمرار هذا التراشق سينفر القراء والكتاب من ايلاف مالم تفعل شروط النشر ادناه .. وشكراً

تاخرت يا استاذ جواد، لقد لدغنا مليون مرة
بسام عبد الله -

أعتقد يا استاذ جواد أن الوضع قد تغير كثيرا بعد خراب مالطا.هناك الكثير والكثير من الفواتير المستحقة،وهناك أيضا من يتحتم عليه أن يحمل كفنه. ولم يعد هناك مجال لتبويس الشوارب وتدفن القضية. وخاصة بعد الكم الرهيب من الحقد والكراهية التي رأيناها بعد كشف الاقنعه.

لكم دينكم ولي دين مبدأ الاسلام
وسع الاسلام المخالفين اكثر من دينهم ! -

هذا مبدأ في الاسلام قديم لكم دينكم ولي دين و مبدأ وعند الله تجتمع الخصوم من اصحاب الاديان للحكم على من هم على الدين الصحيح والحق المبين .. لقد وسع الاسلام اصحاب الاديان اكثر مما وسعهم دينهم كطوائف فهاهم بالمشرق بالملايين ولهم الاف الكنائس والاديرة ومع ذلك يهاجمون الاسلام والمسلمين على مدار الساعة في هذا الموقع وغيره على مدار الساعة وهم المأمورين من ربهم بمحبة اعداءهم ومباركتهم ويفعلون العكس ؟!

عين العقل ولكن :
فول على طول -

ما تقولة سيدى الكاتب أن كل انسان ينشغل بديانتة فقط وليس لة دخل بديانات الأخرين بل يجب علية احترام عقائد الأخرين حتى يبادلونة الاحترام هذا هو المفروض ولكن دعنا نقول الصدق الذى يهرب منة أتباع خير أمة دائما ..الاسلام هو الديانة الوحيدة الذى حشر نفسة فى ديانات الأخرين بل لم يهتم بتهذيب أتباعة قدر اهتمامة بسب وشتم ديانات الأخرين وهذا أغرب شئ وأيضا فرض الاسلام على كل البشر بالاكراة ..تعتنق الاسلام أو تقتل أو تدفع الجزية . التدخل الاسلامى فى عقائد الأخرين لم يقتصر على القران فقط بل الأحاديث والتفسير والفتاوى وناهيك عن الفتاوى وبذاءات من يفتى تجاة الأخرين . مثلا يقول القران : كفر الذين قالوا أن اللة هو المسيح ..طيب وانت مالك ومال الأخرين الذين يؤمنون بذلك ؟ وكفر اليهود ...وأحفاد القردة والخنازير ..المغضوب عليهم والضالين أى اليهود والنصارى ...ولعن اللة اليهود والنصارى - هذا حديث وليس قران - ويا أيها الكافرون الخ الخ ..واذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب الخ الخ ..وفى غنى عن التعريف البذاءات التى يتحفنا بها أهل العلم من المساجد وخاصة فى صلاة الجمعة وبأعلى الأصوات ومن منابر الدولة ...هل بعد ذلك يتعلم المسلم احترام عقائد الأخرين ؟ سوف يقولون لك أن اللة هو الذى وصف اليهود والنصارى بذلك ..واللة يشرح لنا العقيدة والى أخر هذة الشعوذات ...اللة الحقيقى يعلم أتباعة فقط المحبة والاحترام للأخرين ويشرح لهم الدين فقط ولا يسب الأخرين ولا يتدخل فى عقائدهم لأنة هو نفسة الذى خلق الخليقة كلها وخلق الكفار وترك حرية الاعتقاد للبشر جميعا ..الأغرب أن الاسلام أمر أتباعة بالدعاء وسب الأخرين فى صلواتهم وخاصة أيام الجمعة وهذا حسب ما أفتى أهل العلم منهم ..هل يعقل هذا ؟ وأمرهم بالتضييق عليهم الخ الخ ..الغريب بعد كل هذا يتشدق المشعوذون بأن الاسلام يحترم عقائد الأخرين ويحترم الأخرين ...هل هناك أمل فى علاج هؤلاء المجانين ؟ سيدى الكاتب شكرا على محاولاتك .

الامر مرهون باستجابة ايلاف
من الصليبيين المشارقة خاصة غجر مصر والمهجر -

لابد ان تفعل منصة ايلاف اشتراطات النشر لقمع وكبح دعاة الكراهية والمجانين الذين طالت كتاب ومحرري ايلاف امنعوا نشر تعليقات /شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم..

رمتني بداءها وانسلت يا ابناء الافاعي والحيايا
هكذا وصف يسوع الانجيلي اتباعه لما ضاق ذرعًا بهم -

عن فاشية المسيحية ومجرميها ودواعشها وتاريخها الدموي في إبادة البشر ونهبهم واسترقاقهم رغم ما يدعونه من وداعة ربهم وحملنته على سبيل المثال لا الحصر ابادة الشعوب و السكان الاصليين بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادةاتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضتهمات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الف قتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحيم.

صليبو الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر
يحتقرون كتاب ايلاف وقرائها ومحرريها ؟! -

يفترض هؤلاء الارثوذوكس المتطرفين من غجر مصر والمهجر تربية كنيسة الكراهية والخيانة ان كتاب ايلاف سيصدقون دعاوايهم ضد الاسلام والمسلمين واتهاماتهم انهم فعلوا كذا وكذا وكله كذب محض فان قصة الاسلام منذ الف واربعمائة عام مرفوعة كلها على النت بكتابات كتاب منصفين او مغرضين ويفترض هؤلاء الحمقى ان كتاب ايلاف لم يقرؤا كتابا واحدا عن المسيحية وتاريخها الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الردة و الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد ؟! و يُفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه يا صليبيين مشارقة اصبحتم أضحوكة العالم .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب فالكذب والافتراء والتدليس دينك وديدنك ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي ولين إرغامهم علي الاسلام وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين مش حتبطلوا كدب وافترا

النفخ بقربة مقطوعة
بسام عبد الله -

جالك كلامنا يا استاذ جواد؟ هل قرأت تعليق مردخاي فول راسبوتين الحقد والكراهية؟ وهل تتوقع أن الكلام يجدي نفعا مع أمثاله؟سنترك الحكم للقراء وسنرد عليه لاحقاً.

فين ضرب الرقاب يا ارثوذوكسي غجري ؟
ضرب الرقاب مارسه ضدكم اخوانكم الكاثوليك -

فين ضرب الرقاب في الاسلام يا ارثوذوكسي غجري ؟! ضرب الرقاب مارسه ضدكم اخوانكم الكاثوليك فاكر ؟ وانقذ اسلافك منه المسلمون العرب حتى صرتم في مصر بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة والقلايات يا قلالات الاصل وقلالات الربايه .. ضرب الرقاب مارسته عقيدة المحبة عندما غزت العالم الجديد وابادت شعوبه ولم تقبل منهم الجزية رغم قدرتهم على دفعها فحرمتهم من حق العبادة فضلا عن حق الحياة

أول القصيدة ...تعقيب أخير .
فول على طول -

يبدا القران أو المسلم الصلاة بسورة الفاتحة ويقرأها المسلم الواحد 17 مرة فى اليوم ويكرر : المغضوب عليهم والضالين هم اليهود والنصارى ..ويتعلم أطفال المؤمنين هذة التلاوات منذ المهد ونحن نسأل : كيف عرف رسول الاسلام ذلك مع أنة أكد أنة لا يعرف الغيب ؟ ولماذا لم يهتم ب الصلاة الخاصة بة ويناجى ربة كما يحلو لة دون أن يتطرق الى الأخرين ؟ هذة بداية القصيدة كما يقولون . ثم تدخل الى القران وما بة من تحرش بالأخرين والتحريض عليهم ووصفهم بأقذر الأوصاف ...طيب وانت مالك ؟ ولماذا هذة الشتائم ؟ أليس من الأفضل أن تركز في ديانتك ولا شأن لك بالغير وهذا هو الشئ الطبيعى المعقول والذى يكون من اللة فعلا ؟ ثم تأتى التفاسير والأحاديث والفتاوى وما بها من ما لذ وطاب من شتائم الأخرين وخاصة اليهود والنصارى ويبدو أن هناك تار بايت كما يقولون بين محمد وأتباع الديانات السابقة لة . لا تنسي شيوخ الفضائيات وما يتفوهون بة من قباحات ولا تنسى أن المسلم سلم عقلة تماما واستسلم للمشايخ دون أن يفكر لحظة واحدة فيما يسمعة أو يقرأة ...وبعد كل ذلك يردد المؤمن أن الاسلام احترم عيسى وموسي واحترم الديانات السابقة وأنهم أهل ذمة ...مع أن كلمة " أهل ذمة " هى قمة العنصرية والتحريض والتقليل من شأن الأخرين ..نقول تانى ؟

لو عندك ذرة فهم لفهمت يا راسبوتين الحقد والكراهية والعنصرية
بسام عبد الله -

المسلمين أسيادك وأسياد أسيادك يا مردخاي فول وليس غريباً بل من الطبيعي أن يشتم أمثالك الإسلام والمسلمين فهذه وظيفتك في ايلاف ولو فعلت غير ذلك لظننا أن الرب شفاك، وهذا من رابع المستحيلات. نحن هنا لا ندافع عن الإسلام لأنه أسمى من أن يتطاول عليه صعاليك ، وقد شهد أمثالك الكثيرين على مد العصور ولم يزده إلا محبة وإعتناق من قبل مئات الملايين، وأسوأ أنواع البشر على الإطلاق دون منازع هم باباوات وقساوسة ورهبان وراهبات الشنوديين من أتباع يهودا الإسخريوطي في مصر. رهبانهم وحوش بشرية راسبوتينية وراهباتهم ساحرات شمئرينية، وكلنا يذكر ردح وشتائم باباهم شنودة لقداسة بابا الفاتيكان على وثيقته، وتسهيل راهباتهم لإغتصاب الأطفال وجرائمهم ولصوصيتهم ورشم النساء بالكنيسة وقتلهم لبعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف التي لم يشهد تاريخ البشرية مثيلاً لها ومنذ مئات السنين، وتعتيم وتضليل الكنيسة عليها. يا مردخاي فول فضائحكم أصبحت على كل لسان ورائحتها تزكم الأنوف من على بعد سنوات ضوئية. ولا حاجة لبذل مجهود كبير للإطلاع عليها حتى للأطفال، فقط اكتب على جوجل : مسيحية تفضح الكنيسة ، أو ثنائي الفكاهة ايمان نبيل و منال موريس أو وجيه رؤوف أو القمص زكريا بطرس لترى وتسمع ما يشيب له الولدان عن مآسيكم وخزعبلاتكم وشعوذاتكم ولتعرف أيضاً أن هذه البدعة أو التجمعات الدينية المسماة أرثوذوكس حسب وصف بابا الفاتيكان أو رأي المطران جورج خضر في طريقها للإنقراض وتحول أتباعها للديانات الحقيقية كالكاثوليك أو الإسلام.

العداء بين المسيحي واليهودي يصل لحد الإبادة
بسام عبد الله -

أعداء المسيحيين الحقيقيين هم اليهود وليسوا المسلمين، فماذا يقول تلمود اليهود عن المسيح والمسيحيين ومقدساتهم وإنجيلهم ?! ولا غرابة ولا عجب فيما قام به جيش الاحتلال الصهيوني من حصار وتدنيس لكنيسة المهد في بيت لحم بفلسطين, فهذا أمر أقرته العقيدة التلمودية اليهودية, حيث يعتبر اليهود الكنائس المسيحية بمثابة بيوت للباطل, وأماكن للقاذورات, لذلك يجب هدمها وتخريبها. وليس هذا قولاً نلقيه على عواهنه دون سند أو دليل. ودليلنا هو الدراسة العالمية التي وضعها الأب الكاهن «آي . بي. برانايتس» العالم الكاثوليكي اللاهوتي القدير في العبرية, والذي كان عضوًا في هيئة تدريس جامعة الروم الكاثوليك للأكاديمية الإمبراطورية في مدينة «سانت بطرسبرج» عاصمة روسيا القيصرية. وهذه الدراسة بعنوان «فضح التلمود - تعاليم الحاخامين السرية», وقد قام بترجمة هذه الدراسة الأستاذ الفاضل «زهدي الفاتح» وقامت بنشرها دار النفائس - بيروت. هذا, ولا يغيب عن البال أن التلمود هو المصدر الثاني من المصادر المقدسة عند اليهود, حيث يتوسط العهد القديم وبروتوكولات حكماء صهيون. والتلمود هو اسم مأخوذ من كلمة لامود LAMOD العبرية, ومعناها تعاليم, إذن فالتلمود هو الكتاب الذي يحتوي علي التعاليم اليهودية, وهو الذي يفسرها ويبسطها. ويعتبر اليهود التلمود - من قديم الزمان - كتابًا منزلاً مثل التوراة, ويرون أن الله أعطى موسى التوراة على طور سيناء مدونة, ولكنه أرسل على يده التلمود شفاهًا.. هكذا يدّعون . ولا يقنع اليهود بهذه المكانة للتلمود, بل يضعون هذه الروايات الشفهية في منزلة أسمى من التوراة.

مردخاي فول الصهيوني يفزع لأقرانه، ونحن نفتح بصره وبصيرته
بسام عبد الله -

تابع التلمود: فقد جاء في التلمود: «من احتقر أقوال الحاخامات استحق الموت أكثر ممن احتقر أقوال التوراة, ولا خلاص لمن ترك تعاليم التلمود واشتغل بالتوراة فقط, لأن أقوال علماء التلمود أفضل مما جاء في شريعة موسى». وقام الحاخام «روسكي» المشهور: «التفت يا بني إلى أقوال الحاخامات أكثر من التفاتك إلى شريعة موسى». وجاء في التلمود: «إذا خالف أحد اليهود أقوال الحاخامات يعاقب أشد العقاب, لأن الذي يخالف شريعة موسى خطيئته مغفورة, أما من يخالف التلمود فيعاقب بالقتل». أولاً: ما يتعلق بأسماء يسوع المسيح «عليه السلام» : 1- الاسم الأصلي للمسيح في اللغة العبرية هو «جيشوا هانوتسري Jeschua Hanotsri» أي يسوع الناصري, وقد دُعي بالناصري نسبة إلي مدينة الناصرة التي عاش فيها.. وهكذا فإن التلمود يدعو المسيحيين أيضا بالعبرية «نوتسريم Notsrim» أي الناصريون. 2- وبما أن كلمة «جيشوا Jeschua» تعني المنقذ أو المخلص Savior, فإن اسم يسوع الأصلي قلما يظهر في الكتب التلمودية. وهو يختصر دائمًا باسم «جيشو Jeschua» الذي اقتبس - بحقد - في الواقع من تركيب الأحرف الأولي للكلمات الثلاث: «إيماش شيمو فيزيكرو Immach Schemo Vezikro» أي ليمح اسمه وذكره. 3- وعلى سبيل التحقير والازدراء يدعى يسوع أيضًا «نجار بار نجار» أي نجار بن نجار.. كذلك يدعى «بن شارش إيتيم Ben Charsch eraim» أي ابن الحطاب. ثانيًا: حياة المسيح «عليه السلام» : 1- يقول التلمود : «إن يسوع المسيح كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه خلال فترة الحيض من العسكري بانديرا بمباشرة الزنا». 2- جاء في التلمود : «إن المسيح كان ساحرًا ووثنيًا». 3 - جاء في التلمود: «إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والقار».

مردخاي فول الصهيوني يسأل عن رأي اليهودي بالمسيحي، ونحن نقدم خدمة مجانية
بسام عبد الله -

تابع يا مردخاي من كتبكم: 4- جاء في التلمود: «لقد ضلل يسوع, وأفسد إسرائيل وهدمها». ثالثا: تعاليم المسيح «عليه السلام» 1- جاء في التلمود: « الناصري هو الذي يتبع تعاليم كاذبة, يبتدعها رجل يدعو إلي العبادة في اليوم الأول التالي للسبت». 2- جاء في التلمود: «إن تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». 3 - الكتب الإنجيلية تدعى «آآفون غيلانيون Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. رابعاً: الأسماء التي يطلقها التلمود علي المسيحيين. 1- أبهوداه زاراه Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. 2- آكوم Akum استخرجت هذه الكلمة من الأحرف الأولي للكلمات التالية: أوبدي كوخابكيم ومازالوث - أي عبدة النجوم والكواكب. 3- أوبدي إيليليم Obhde Elilim أي خدام الأوثان. 4- مينيم Minim أي المهرطقون. 5 - نوخريم Nokhrim أي الأجانب , الأغراب. خامسًا: ما يقوله التلمود عن الكنائس 1- جاء في التلمود: «إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, وإن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة». 2- جاء في التلمود: «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد الأصنام, فيجب علي اليهود تخريبها». 3- يدعي مكان العبادة المسيحية: أ - بث تيفلاه Beth Tiflah أي بيت الباطل والحماقة.. ب- بث أبهوداه زاراه Abhodah Zarah أي بيت الوثنية. ج- بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. 4 - جاء في التلمود: «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة». سادسًا: ما يقوله التلمود عن القديسيين المسيحيين : الكلمة العبرية هي «كيدوشيم Kedoschim» واليهود يدعونهم «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات.

من الواجب دينًا أن يلعن اليهودي ثلاث مرات رؤساء المذهب النصراني
بسام عبد الله -

سابعًا: ما يقوله التلمود عن المسيحيين : 1- وثنيون وهراطقة وعبدة أصنام. 2- المسيحيون أسوأ من الأتراك «المسلمين». 3- القتلة: فقد جاء في التلمود: «على الإسرائيلي ألا يرافق آكوما «مسحيين» لأنهم مدمنو إراقة الدماء». 4- الزناة: فقد جاء في التلمود: «غير مسموح اقتراب حيوانات اليهود من «الجويم» - غير اليهود - لأنه يشك في أن يضاجعوها, وغير مسموح للنساء معايشتها لأنهن شبقات». 5 - نجسون: يشبهون الروث والغائط. 6- ليسوا كالبشر, بل هم بهائم وحيوانات. 7 - أسوأ من الحيوانات - يتناسلون كالبهائم. 8- أبناء الشيطان - أرواح المسيحيين هي أرواح شريرة. 9- إلي الجحيم يذهبون بعد الممات. 10- جاء في التلمود: «إن قتل المسيحي من الأمور المأمور بها, وإن العهد مع مسيحي لا يكون عهدًا صحيحًا يلتزم اليهودي القيام به, وإنه من الواجب دينًا أن يلعن اليهودي ثلاث مرات رؤساء المذهب النصراني, وجميع الملوك الذين يتظاهرون بالعداوة ضد بني إسرائيل». 11- وأخيرًا يأمر التلمود أتباعه بقتل المسيحيين دون رحمة, ففي «أبهوداه زاراه» أي الكتاب الخاص بالوثنية ص 612 نقرأ: «يجب إلقاء المهرطقين والخونة والمرتدين في البئر, والامتناع عن إنقاذهم»

هكذا تعلّمُ الشعوبُ الميتة أجيالَها القادمة!
بسام عبد الله -

أما رأي المسيحي باليهودي فلدينا موسوعات يا مردخاي فول وهذه عينات منها : يقول ول ديورانت : دعا لوثر إلى إحراق اليهود وتدمير بيوتهم وانتزاع كتبهم منهم وإغلاق الشوارع والطرق العامة في وجوههم وأخْذ أموالهم وقال : هذا ما يجب عمله كرامةً لربنا والمسيحية حتى يرى الله أننا مسيحيون حقاً. وقال أيضاً: إذا لم يَكْفِ هذا كله فليُطردوا من البلاد كما لو كانوا ..)، وحث بوسر السترسبورجي السلطات المدنية في الولايات البروتستانتية على إبادة كل من يعتنق ديناً زائفاً وقال : إن مثل هؤلاء الناس أسوأ من القتلة وأنه يجب القضاء حتى على زوجاتهم وأولادهم وماشيتهم )، وطالب توماس منتسر بإبادة الكفار – أي الأرثوذكس أو المحافظين – بحد السيف وقال : إنَّ الكفارَ لاحَقَّ لهم في العيش إلا بقدر ما تسمح لهم بهذا الصفوة، وعُذّب البعض على المخلعة وشُدّت أطرافهم حتى انتزعت وأُحْرِقَ البعض الآخر حتى غدت أجسادهم رماداً وهباءً منثوراً وشُوي لحم البعض فوق أعمدة أو مُزِّقُوا إرباً بكماشات ملتهبة إلى درجة الاحمرار ... وشُنق آخرون فوق الأشجار أو قطعت رؤوسهم بالسيف أو ألقي بهم في لجة الماء ..... ) وحرمت الكنيسة ولعنت كل كتابات كوبرنيكوس وكل كتاب يؤيد قوله وأصبحت قراءة أي كتاب يتحدث عن دوران الأرض إثم لا يوازيه من عقاب سوى اللعنة والكفر مِن قِبَل رجال الكنيسة. حدث كل هذا بينما كانت بغداد تموج بالمذاهب والفرق الإسلامية , وبينما كان الخليفة يقيم المناظرات بين الأديان المختلفة في قصره والتي سمح على التساوي للجميع بالحديث عن ما يرونه انتقادا للدين الآخر وهذا يوضح بجلاء أن العالم بانتظار الإسلام ليقود ركبه ويأخذ بزمامه المنفلت لأن الدين الاسلامي حث على حسن الخلق والتسامح والمحبة و الدعوة إليه تقوم على الحكمة و الموعظة الحسنة و اللين و الطيبة والشواهد لا حصر لها. قال تعالى : وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{108}الأنعام . أما وصلات الردح الحقيقية في شتم اليهود للمسيح والمسيحيين وتكفيرهم فهي موجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم سبت وأحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر وسنوافيك بموجز عنها في تعليقات لاحقة.

الى البائس دائما - تابع ما قبلة
فول على طول -

حاول تقرأ ما تعلق بة وحاول تركز وتفهم ...تشوية ديانات الأخرين لم ولن يجعل الاسلام جميلا ولن يمحو نصوص العار والبؤس التى تمتلئ بها كتبكم ..فهمت ؟ دستور المسيحية هو الانجيل ..هل الانجيل حرض على أحد وشتمهم وسبهم من أتباع الدينات الأخرى ؟ هذا هو المقياس ..فهمت ؟ أما تأليفك قصص خايبة وقال فلان وقال علان فهى مصدر للسخرية عليك وعلى تفكيرك أنت وأمثالك ..فهمت ؟ انتهى - واذا كان اليهود يسبون ويشتمون المسيحيون فهذا يجعلكم أنتم وهم فى خانة واحدة وميئوس منكم ..فهمت ؟ لعلك تفهم يوما ما قبل ما تروح النار حدف كما قال لكم المصطفى : من منكم الا واردها .

طباع اللئام وطبع أهل الحقد وديدنهم
بسام عبد الله -

هناك ثلاث أقليات غريبة عجيبة لا أخلاق ولا تعاليم ولا ضمير معبودها المال وإلهها الحاكم ، الأولى: النصيرية من آل أسد خانوا وتآمروا على وطنهم مع المحتل والمستعمر وأخيراً باعوه للمستعمر الروسي والايراني بعد أن قتلوا أهله ودمروه على رؤوس سكانه. والثانية : الأرثوذوكس من أقباط مصر عنصريون يحقدون على العرب والإسلام والمسلمين، أصبحوا دولة داخل الدولة تآمروا على شعب مصر منذ مئات السنين، وخدموا الإستعمار بجميع أشكاله وخاصة الرومان والفرس، وزرعوا الحشيش وتاجروا به، أصبحت كنائسهم لا حصر لها حتى لم يجدوا أسماء لها فأعطوها أرقاماً، وفضحتهم أخيراً جريمة قتل الرهبان لبعضهم البعض لخلافهم على تقاسم الريوع. أما الثالثة فهي البرزانية الكردية الغجرية فحدث ولا حرج الأسوأ على الإطلاق. خانوا الجميع بدون إستثناء لا عقيدة ولا أخلاق ولا مباديء. تآمروا مع الجميع ضد الجميع، مع العثمانيين ضد الأرمن والآشوريين والعرب، ومع الاسرائيليين والامريكان والفرس ضد الشعوب التي ينتمون إليها. قد يبدو الأمر مزاحاً ولكنه مهزلة حقيقية وواقعية يجدر دراستها لأنها أغرب من الخيال. وقصتنا معهم أشبه برواية الأصمَعِيُّ التي تقول أن أعرابيَّة وَجَدَت جروَ ذئبٍ وليدًا؛ فَحَنَّت عليه وأخذته ورَعَته.. وكانت تُطعمُهُ مِن حليب شاةٍ عندَها، حتَّى كبرَ الذِّئبُ الصَّغير. وفي يومٍ عادَت الأعرابيَّة إلى بيتِها فوجدت الذِّئبَ قد أكلَ الشَّاة. فأنشَدَت تقُول: بقرتَ شُوَيهتي وفجَعْتَ قلبي ... وأنتَ لشاتِنا ولدٌ ربيبُ،غُذِيتَ بدرِّها، ورُبيتَ فينا ... فمَن أنباكَ أنَّ أباكَ ذيبُ، إذا كانَ الطِّباعُ طباعَ سوءٍ ... فلا أدبٌ يُفيدُ ولا أديبُ . وهكذا اللَّئيمُ في كُلِّ عصر. لا يحفظُ عهدًا أو جميلاً أو مَعرُوفا.

التكفير إختراعكم يا موردخاي فول الزهايمري
بسام عبد الله -

هذا ما تقوله أناجيلكم المحرّفة يا مردخاي فول الصهيوني: يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيله متى 12: 38 حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي. السباب سلاح يسوع سفر صموئيل الثاني 16: 9 فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذا الرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداً تعاليم إنحطاط أخلاقي .والمسيحي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم كتابه ويسوع مثاله في ذلك به يقتدي . الحملة التكفيرية التي يقودها الأنبا بيشوي الأسقف المسئول بالكنيسة الذي يرعى شعب ايبراشية بأكملها الذي فاجأ الحاضرين في مؤتمر تثبيت العقيدة للشباب الأرثوذكس الذي عُقد بدير الأنبا إبرام بالفيوم . بإلقاء كلمته الزاخرة بتكفير مَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت، وادعى أنهم لن يدخلوا ملكوت السموات ووصل تكفيره إلى حد تكفير الأموات و منهم الأب متى المسكين ، الذي لم ترحمه الكنيسة الأرثوذكسية وهو على قيد الحياة و لم يرحمه الأنبا بيشوي وهو بين يدي الله . يسوعكم يشتم الأمم كلها بما فيهم أولاده ويقول: “لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ متى 15 : 25 “ فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب” يسوع يقول :رؤيا-22-15 أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي3-1 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب. كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة. 2- انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذف يسوع قليل الأدب ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل

الارثوذوكس غجر مصر والمهجر قدوتهم يسوع الانجيلي السبّاب
و خلي بالك هذه نصوص مقدسة يُتعبد بها ؟! -

يسوع الانجيلي يسب الأنبياء والمرسلين يو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . .يسوع يشتم الناموسيين لوقا 11:45 فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيلهمتى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبيفكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسنة ؟ السباب سلاح يسوع سفر صموئيل الثاني 16: 9 فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذاالرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداً تعاليم إنحطاط أخلاقي .والمسيحي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم كتابه ويسوع مثاله في ذلك به يقتدي فلا عجب ان وجدت مسيحياً بذيء اللسان قذر الجنان الأمم كلاب وخنازير متى 7:6
“لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“متى 15 : 25
“فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب”
يسوع يقول :رؤيا-22-15 أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي3 1 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذفيسوع قليل الأدب ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: 34
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم وهذا حالنا مع غجر الارثوذوكس كنا نتعجب من بذاءتهم في غرف البالتوك والآن زال العجب فيسوع الانجيلي علمهم وهو قدوتهم ..

الشتيمة لا تلزق وتضييق الطريق اهون من ابادة
ابادة شعوب بأكملها وحروب مسيحية مسيحية مهلكة -

بعيدًا عن هرتلة وبذاءة الصليبي الحاقد الانعزالي الارثوذوكسي الغجري جرجس آقول إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من المسيحيين من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإرغام وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم المسيحي لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر المسيحية البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس المسيحيين من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره .تلك مسيحية الغرب اما مسيحيو المشرق فلا زالوا متخلفين متعصبين ولم يفيدوا الانسانية بنكبة ، سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ هل من فعل هذا المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين ..انهم المسيحيون المعمدون كنسياً والمرشومين والمدهونين بالزيوت المقدسة ، ب

الاضطهاد الاسلامي للآخر آخر دلع
متابع -

‏⁧‫الاضطهاد الديني‬⁩ لدى ⁧‫اتباع ديانة المحبة والسلام‬⁩ ضد غيرهم او بينهم ترى فيه إحراق الاحياء وتهجير الملايين من بيوتهم وقتل الأطفال والنساء وفظائع يندى لها جبين الإنسانية. وجبين يسوع ؟! اين منه تضييق الطريق او لكمة كوع على بلطجي او قليل أدب ..

فضل الاسلام والمسلمين على المسيحيين
عبدالرحمن -

لو انصف المسيحيون الانعزاليون لعلموا ان الاسلام كان ولا زال رحمة لهم و بهم من بعضهم البعض لكنه الحقد الانعزالي السرطاني المقيت ، فقد أوقف احترابهم الطائفي والمذهبي ، وحفظ ارواحهم حتى تناسلوا وتكاثروا بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة لقد كان مجمع خلقيدونية فاتحة الانشقاق العميق بين الكنيسة الرسمية والكنيسة السريانية في سوريا، والكنيسة في مصر، كما كان هذا المجمع منطلقاً حافلاً بالاضطهادات من جانب الدولة البيزنطية وكنيستها الرسمية، كما أنّه قد أثار في سوريا ومصر موجة من السخط ضدّهما.المؤرّخون، على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، وتقتيل فردي بالسيف والنار، ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتباً سورياً كبيراً، أميانوس مارسلانوس، على القول:"لم يرَ التاريخ بهائم متوحشة أشد افتراساً وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض".لكن تقول ايه في قلالات الاصل وقلالات الرباية من متطرفة غجر الارثوذوكس في مصر والمهجر ؟

هل قامت داعش بقتل و إبادة شعب كامل بيوم واحد ؟!
يا مفسري الاناجيل الحقونا يا علماء اللاهوت انجدونا !! -

يشوع 8 : 24 وَلَمّا انتَهَى رِجالُ إسْرائِيلَ مِنْ قَتلِ كُلِّ سُكّانِ عايَ فِي الحُقُولِ وَالبَرِّيَّةِ حَيثُ طارَدُوهُمْ، وَسَقَطُوا جَمِيعاً بِحَدِّ السَّيفِ إلَى آخِرِ رَجُلٍ مِنْهُمْ، عادَ جَيشُ إسْرائِيلَ إلَى عايَ وَهاجَمُوها بِحَدِّ السَّيفِ.25 وَكانَ مَجمُوعُ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي ذَلِكَ اليَومِ مِنْ رِجالٍ وَنِساءٍ اثنَي عَشَرَ ألفاً، أي جَميعَ شَعبِ عايَ. 26 وَلَمْ يَرُدَّ يَشُوعُ رُمْحَهُ كَعلامَةٍ لِلهُجُومِ، حَتَّى تَمَّ إهلاكُ جَمِيعَ سُكّانِ عايَ تَماماً. 27 وَسَبَى بَنُو إسْرائِيلَ حَيواناتِ وَخَيراتِ تِلْكَ المَدِينَةِ لِأنفُسِهِمْ كَما أمَرَ اللهُ يَشُوعَ. 28 فَأحرَقَ يَشُوعُ عايَ وَجَعَلَها كَومَةَ خَرائِبَ إلَى الأبَدِ، كَما هوَ حالُها إلَى هَذا اليَومِ. 29 وَعَلَّقَ مَلِكَ عايَ عَلَى شَجَرَةٍ إلَى المَساءِ. وَفِي المَساءِ أمَرَ يَشُوعُ، فَأنزَلُوا جَسَدَهُ المَيِّتَ مِنْ عَلَى الشَّجَرَةِ، وَألقُوهُ عِندَ بَوّابَةِ المَدِينَةِ، وَأقامُوا عَلَيهِ كَومَةَ صُخُورٍ عَظِيمَةً باقِيَةً إلَى هَذا اليَومِ. و السؤال البديهى هو هل قامت داعش بقتل شعب كامل و إبادته فى يوم واحد ؟ هل قامت داعش بقتل 12 ألف إنسان فى يوم واحد ؟ يشوع 10 29 وَانتَقَلَ يَشُوعُ وَجَمِيعُ بَنِي إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ مَقِّيدَةَ إلَى لِبْنَةَ، وَحارَبُوها. 30 وَأسْقَطَها اللهُ هِيَ وَمَلِكَها بِيَدِ الشَّعبِ. فَقَتَلُوا كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ فِي المَدِينَةِ، وَلَمْ يَنْجُ مِنْهُمْ أحَدُ. وَعَمِلُوا بِمَلِكِها كَما عَمِلُوا بِمَلِكِ أرِيحا. 31 ثُمَّ انتَقَلَ يَشُوعُ وَكُلُّ إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ لَبْنَةَ إلَى لاخِيشَ، وَعَسْكَرُوا مُقابِلَها، وَحارَبُوها. 32 وَأسْقَطَها اللهُ بِيَدِ الشَّعبِ، فَسَيطَرُوا عَلَيها فِي اليَومِ التّالِي، وَقَتَلُوا كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ فِيها، كَما عَمِلُوا بِلَبْنَةَ. 33 وَصَعِدَ هُورامُ مَلِكُ جاَزرَ لِمُساعَدَةِ لاخِيشَ، فَهَزَمَهُ يَشُوعُ مَعَ كُلِّ جَيشِهِ، وَلَمْ يَنْجُ مِنْهُمْ أحَدُ. 34 ثُمَّ انتَقَلَ يَشُوعُ وَكُلُّ إسْرائِيلَ مَعَهُ مِنْ لاخِيشَ إلَى عَجلُونَ، وَخَيَّمُوا مُقابِلَها وَحارَبُوها. 35 وَسَيطَرُوا عَلَيها فِي ذَلِكَ اليَومِ وَقَتَلُوا كُلَّ شَعبِها وَأفنُوا مِنْها كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ كَما عَمِلُوا بِلاخِيشَ. 36 ثُمَّ صَعِدَ يَشُوعُ مَعَ كُل

المسلمين دواعش ؟!!
شاهت وجوهكم يا غجر -

حَكمَ المسلمون صربيا لأكثر من 300 سنة لم يهدموا كنيسة واحدة ولم يقتلوا صربي واحد بسبب دينه ‏لكن عندما استقوى الصرب على المسلمين لــ4 سنوات فقط هدموا 800 مسجد و قتلوا 300 ألف مسلم و اغتصبوا 60 ألف مسلمة وهجروا 1.5 مليون مسلم ‏وبالآخر بقولوا الارهاب الاسلامي ؟! ‏وهم حمامة سلام . شاهت وجوهكم الباردة الكالحة الصفيقة ، وشلت السنتكم البذيئة القذرة يا غجر ..

الله في الاسلام رب العالمين لا يحابي امة على امة
وليس رب عمولة كما عند اليهود والمسيحيين -

على خلاف ما يحاول ان يروجه الصليبي الارثوذوكسي الغجري جرجس ، من تنميط و شيطنة للمسلمين بسبب غدة الحقد السرطانية التي بتنقح عليه وستميته وتنتهي به الي جحيم الابدية ، فإننا نرد علي هذا الافاق بالقول ان الله سبحانه وتعالي رب العالمين لم يمنع رزقه عن كافر رغم ما يفتريه هذا الكافر ويشتم الرب سبحانه على مدار الساعة ، والحساب بيجمع وليس رب عمولة كما هو عند المسيحيين واليهود ، لذا فإن الله مدح وذم المسيحيين حسب مواقفهم ومدح وذم اليهود ومدح المشركين وذمهم ومدح المسلمين وعاتبهم ، ولم يعطهم كارت بلانش انهم فوق البشر وفوق المساءلة والعقاب والعذاب كل حسب تقصيره وإثمه ، ولذلك الكلام البذيء الذين يروجه من امرهم ربهم بمحبة اعدائهم ومباركتهم ورن لم يفعلوا فهم هراقطة كفار ، لا اصل له لا تاريخياً ولا واقعيا ، يكفيك ان تعلم ان ارثوذوكس شرق اوروبا فضلوا حكم المسلمين العثمانيين على حاكم مسيحي يعاديهم من منطلق مذهبي فلما زال حكم العثمانيين استدار المسيحيون نحو الارثوذوكس ونفذوا فيهم قوانين محاكم التفتيش التي لا زالت ويا للعجب سارية المفعول حتى اللحظة ولم تلغ ؟!

اين تعليق فول يا بسام
ماجد المصري -

كما نري السيد فول لم يعلق علي المقال لكننا نجد السيد بسام و متابع و غيرهم يقتطعون ايات الانجيل من سياقها و لا ياتون بالتفسير المسيحي لها علي عكس ما يفعله فول و غيره باستشهاده بالايات كاملة من القران و الاحاديث و تفاسيرها من كتب التفاسير المعتمدة من المسلمين انفسهم.اما كراهيتهم للمسيحيين و خصوصا اقباط مصر فواضحة لكون الاقباط يرفضون التخلي عن اصولهم المصرية و دينهم لصبحوا عربا مسلمين. نعلم كيف دخل الاحتلال الاسلامي العربي مصر و رفض السلمين و العرب لكلمة احتلال و تسميته فتح...استمعوا الي الكراهية المنبعثة من بعض ميكرفونات المساجد في صلاة الجمعة ضد المسيحيين.و نسال السيد بسام و غيره هل استطاع احدكم او امن الدولة المصري المسلم المتطرف الحامي لاسلمة القبطيات و اختطافهن و اغتصابهن ان يسجل اي صلاة او اجتماع في كنيسة ينادي بكراهية الاخر غير المسيحي و ابادته او السب في الاسلام؟

الزعيم المسلم اردوغان
يلقم الصليبيين حجراً -

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "الإسلام هو دين السلام، ولا يمكن لأحد أن يضع كلمة الإسلام كصفة بجانب الإرهاب". جاء ذلك خلال لقاء مع حشد كبير من أبناء الجاليتين التركية والإسلامية في بريطانيا على هامش حضوره اجتماعات قمة قادة دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن. وأضاف: "أنا أدين بشدة كافة الذين يستخدمون هذه العبارات. أنا أسألهم. من الذي قتل 51 مسلمًا خلال تأديتهم صلاتهم في نيوزيلندا؟ كانوا مسيحيين. هل نقول إرهابيًا مسيحيًا؟ هل استخدمنا شيئًا مثل هذا؟ لا لم نستخدم. لماذا؟ لأن ديننا الإسلامي لا يسمح بذلك". وتابع: "بداية يجب علينا أن نتحدث عن كيفية جعل العلاقة بين أدياننا سلمية. مع الأسف الشديد الآن هناك بعض الزعماء غير المحترمين لدول محترمة يستخدمون عبارة (الإرهاب الإسلامي). هذا غير ممكن. لا يمكننا القبول بذلك". وأردف: "خلال لقاءاتنا الثنائية أقول لهم (لا تستخدموا هذه العبارة. أنتم تجرحوننا" لقد قلت ذلك العديد من المرات وأواصل القول". في الحقيقة يا زعيم ان الغرب لا ديني او ملحد ولكنه في العمق صليبي حقود ليس على المسلمين فقط بل ضد كافة الاديان والأعراق بما فيهم المسيحيين ولكن الاوغاد من صليبي المشرق يكررون أكاذيبه ويمارسون حقده مع ان الاسلام ما ضرهم بشىء فهاهم في المشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشين مرتاحين لكن تقول في ولا بلاش ههههه

للمرة المليون توضيح الفرق بين الغزو المسيحي والفتح الإسلامي
بسام عبد الله -

يصر بعض المعلقين من أمثال ماجد الغجري المش مصري أن يطلوا علينا بين الفينة والأخرى ليتحفونا بعبقريتهم وليفضحوا جهلهم. يا فريد عصرك تعليقات قرينك الحاقد والعنصري فول كانت من أولى التعليقات على المقال ورددنا عليه. وأنتم لستم مسيحيين حسب وثيقة قداسة البابا بندكت السادس عشر، وأنتم إرهابيين وقتلة ومجرمين حسب تصريح المطران جورج خضر، وقرينك فول صحيح أنه عبقري بمقارنته بك ولكنه لا يحمل حتى شهادة محو الأمية ليدلو بدلوه عن الإسلام والمسلمين ولا يفقه أبسط تعاليم المسيح عليه السلام ووصاياه من أحبوا وباركوا وصلوا، بل على العكس يطبق وصايا ربه يهودا الإسخريوطي من إشتموا واحقدوا واكرهوا. أما الفرق بين الفتوحات الإسلامية والغزو المسيحي والتتري والمغولي فلا مانع لدينا من شرحه للمرة المليون: الفرق بين الفتح الإسلامي والغزو الصليبي، وسماحة الإسلام والمسلمين التي أوصلتك لصحيفة إيلاف لتشتمهم بدلا من أن تشكرهم بعد أن أصبحتم في ظله وحماية أسلافك من إبادة الرومان لكم بالملايين وبعد أن كنتم بالمئات، ومن كثرة كنائسكم لم تجدوا أسماء لها فأعطيتموها أرقاماً. الفرق بين الغزو المسيحي والفتح الإسلامي يا عدو البشرية والإنسانية هو أن الغزو ما قام به أسلافك في امريكا واستراليا ضد السكان الأصليين وأبادوا الملايين منهم بأساليب وحشية على طريقة الراهبان الأخوان مقاري، وسلبوهم أرضهم وسبوا نساءهم وإستعبدوا أطفالهم وإستبقوا عينات منهم حتى لا ينقرضوا في محميات متباعدة. أما الفتح الإسلامي فقد حصل عندما إستنجدت الأقليات المسيحية في بلاد الشام ومصر لإنقاذهم من إبادة الرومان والفرس، وعندما وصل جيش المسلمين فتح البطاركة والرهبان والقسيسين أبواب المدن واستقبلوهم إستقبال الفاتحين والمنقذين لهم ونشروا الحضارة والأخلاق والطهارة والعلم والأدب وزاد عددهم وزادت كنائسهم، لذا أطلقوا عليه هم أي المسيحيين بالفتح الأسلامي العظيم. وكلنا يذكر تحريض شنودة لشباب الكنيسة على التظاهر ضد الدولة المصرية، على خلفية إسلام زوجتي كاهنين قبطيين هما: وفاء قسطنطين وماري عبد الله، وسجنهما في أديرة مجهولة ومحو آثارهما تماما. وتحدى أجهزة الدولة بسلطته الكهنوتية التي تتعالى على أحكام القضاء، برغم أن بابا روما أو رئيس أساقفة كانتربري لا يستطيعان مخالفة قوانين الدولة الإيطالية أو البريطانية. وكانت مخالفته لأحكام القضاء توجب عزله من منصبه وسجنه.

Hired radicals
Rose -

Dear author, those who insult the way of salvation of Christ are hired terrorist , they are paid , they are not Muslim but radical or brotherhood , they are energized because their hope of having Horalain , it is Christ who will judge the whole world . They insult Him and how terrible their condemnation be . Thanks Elaph

الارثوذوكسي المهجري رهين أحقاده التاريخية
ردا على الصليبي الحاقد مجود الارثوذوكسي -

الأرثوذكسي الغجري المصري المهجري ينام ويصحى مع الأحقاد التاريخية يقبل بالاحتلال الروماني الكاثوليكي الذي اذاق اسلافه الويلات ولا يقبل بالاحتلال العربي الاسلامي الذي حرره منهم وأعاد اليه حريته الدينية وكنائسه وبطركه بالمقابل كم اساء إلينا كمسلمين المسيحيون الغربيون عندما غزو بلادنا بإحتلال استمر مائة عام من القتل والاغتصاب والنهب والإذلال ومع ذلك لم نحقد و صار ما فعلوه مجرد خبر في التاريخ .. ما احقدكم يا صليبيين ارثوذوكس غجر لم تنفع معاكم لا وصايا ولا تعاليم وحقدكم يتعدى المسلمين الى طوائف مسيحية اخرى بل الى ارثوذوكس منكم اهل عدل وانصاف ربنا ياخدكم ويريح البشرية من احقادكم .

سعادة الكاتب المحترم للاسف
جاك عطالله -

سعادة الكاتب المحترم للاسف الهسهس والقبطوفوبيا والارثوذكسوفوبيا اصابا معلقين معينين -هناك حاله مزمنه بكل مقالات الاقباط او بمن يتعرض للدفاع عنهم واظهار الحق من المسلمين الشرفاء --سيول من اكاذيب واهانات وتفاهات وسفاهات بدون اى توثيق او حقائق او وقائع محددة لا تصدر حتى من مرضى مختلى العقل هؤلاء المعلقين مصابين بعقد القبطوفوبيا والارثوذكسوفوبيا وكراهيه العالم كله والكذب البيولوجى ويقوم محرر التعليقات بقص نصف تعليق القبطى لاخراجه عن محتواه او تجاهله تماما و عدم نشره وهى حركات تدل على تفشى الهسهس والفسفس بايلاف ووصوله لمراحل قد تتطلب الحجر و تدخل العقلاء واشكرك سيدى الكاتب على تنبيه ايلاف لهذا المزلق المزرى الذى يسىء لكل ملاك وكتاب ايلاف وانت منهم والاستاذ المحترم شوقى المسلمانى من الشجاعه ان يتصدى كتاب ايلاف المحترمين للظاهرة الخطيرة ومقاومتها وتنبيه ملاك ايلاف الى انهم مشتركون بالسماح بنشر السباب والاهانات والاكاذيب والتسفيه و مسئولين قانونا ان تم الادعاء عليهم بالاهانه الجماعيه والكذب والتضليل والتسفيه- شكرا لكل كتاب ايلاف المحترمين ولا شكر لا للناشر ولا محرر الصفحه حتى يعودوا عن غيهم المتكرر

الاديان والتفرقة
خوليو -

لايمكن لأي شعب متعدد الطوائف والمذاهب والأعراق أنّ يتوحد اجتماعياً اذاً كانت الاديان حكم ومصدر تشريع.. لأنها في جوهرها تختلف عن بعضها وهذا واضح لكل من يدرس تاريخ الأديان.. في بلادنا دين الأكثرية. هو دين عنصري. تهميشي يكره المساواة في الحقوق والواجبات مع الاخرين ..وعنصري اضطهادي ضد النساء المسلمات وهذا في جوهره ..بدأ منذ نشوءه بالعنف والحروب بين أتباعه وضد الاخرين. فهو أصل الحروب الدينية يطلب من اتباعه القتال في سبيل الهه ،، افصلوا الاديان عن الدولة فهو الحل الوحيد للسلام والتعايش الاجتماعي ،، يقتلون المحتجون العراقيون بدون أنّ يرف لهم جفن وكأن الناس ذباب ،، دين "السلام كما يقول أتباعه " قتلوا حفيد نبيهم .

المسجد ملاذ الخائفين
من دخله كان آمنا -

فتاه مسلمه تفتح المسجد وتدخل أمريكيين هاربين من هجوم مسلح في مدينة أوشكتس في ولاية ويسكنسون . ‏بل الفتاه وقفت على الباب الى أن ادخلت كافة الهاربين ... وين الذين يشيطنون الاسلام والمسلمين من الصليبيين المشارقة من غجر الارثوذوكس في مصر والمهجر ؟! و ‏هل ابرز هذا الموقف الإعلام الإسلامي أو الغربي ؟!

الاسلام لماذا يكرهونه رغم افضاله عليهم ؟ لماذا
يحقد الارثوذكس من غجر مصر والمهجر اعرف السبب -

يحلو للصليبيين الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر من محترفي الكذب المقدس ان يصوروا للناس انهم كانوا الكثرة الكاثرة من السكان وقت الفتح او الغزو العربي للبلاد التي كانت تحت الاحتلال الروماني ولم يكونوا أحراراً وقتها كما يدعون تقول ألمؤرخة "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها)(8 ).ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية" (1/8)، وأضافت في (1/38): (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء).هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ويذكر "بيللينى": (أن قبائل عربية كانت تعيش في برنيقى؛ وهي ميناء على البحر الأحمر، يعود الفضل في إنشائها إلى "بطليموس الثاني")( 7)، إضافة لما ذكره "سترابون" من أن مدينة "فقط"، كانت تعد مدينة عربية.وهكذا، فإن مصر لم تعرف العنصرية منذ القدم، وامتزجت بسماحتها مع جميع الأجناس، إلا أن الأكثرية كانت لليهود والإغريق القادمين من جزر بحر إيجة، والذين بلغوا من الكثرة حدًّا جعلهم ينازعون المصريين في بلادهم، وبخاصة الإغريق الذين قاموا بتغيير اسم البلاد من أرض مصر إلى أرض "إيجي" ـ إيجبتوس ـ، وكذلك ما تم من تغيير لأسماء المدن، فمثلًا "إرسنيوي" بدلًا من "الفيوم"، و"بانوبوليس" بدلًا من "أخميم"، و"هيراكليوبوليس" بدلًا من "أهناسيا"، و"هرموبوليس" بدلًا من "الأشمونين"، إضافة إلى "نوكراتيس" و"بطلمية" وغيرها من المدن؛ مما يبين لك مدى ما كان للإغريق من غلبة على سكان مصر الأصليين، ويوضح عميق حزنهم وجرحهم من المسلمين حين فتحوا مصر؛ فعادت لأهلها وفقدوا ما كانوا عليه من غلبة وتمييز.

هل قامت داعش بقتل خمسين الف نسمة في ساعة
هل قامت داعش بقطع الرؤوس بالفؤوس اقرأ وشوف -

مما ينسب إلى داعش تهجير النصارى و الأزيديين طيب الشعوب التي يتم طردها و تهجيرها فى الكتاب الموصوف بالمقدس ومما تشتهر به داعش قطع الرؤوس و لنا أن نتساءل أيهم أفضل ؟ قطع الرؤوس أم نشر البشر بمناشير ؟هذا ما طبقه المسيحيون في العالم الجديد ضد الشعوب الاصلية سفر العدد 3350 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى فِي عَرَبَاتِ مُوآبَ عَلَى أُرْدُنِّ أَرِيحَا قَائِلاً:51 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: إِنَّكُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ، 52فَتَطْرُدُونَ كُلَّ سُكَّانِ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ، تَمْحُونَ جَمِيعَ تَصَاوِيرِهِمْ، وَتُبِيدُونَ كُلَّ أَصْنَامِهِمِ الْمَسْبُوكَةِ وَتُخْرِبُونَ جَمِيعَ مُرْتَفَعَاتِهِمْ.53 تَمْلِكُونَ الأَرْضَ وَتَسْكُنُونَ فِيهَا لأَنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمُ الأَرْضَ لِكَيْ تَمْلِكُوهَا،54 وَتَقْتَسِمُونَ الأَرْضَ بِالْقُرْعَةِ حَسَبَ عَشَائِرِكُمْ. اَلْكَثِيرُ تُكَثِّرُونَ لَهُ نَصِيبَهُ وَالْقَلِيلُ تُقَلِّلُونَ لَهُ نَصِيبَهُ. حَيْثُ خَرَجَتْ لَهُ الْقُرْعَةُ فَهُنَاكَ يَكُونُ لَهُ. حَسَبَ أَسْبَاطِ آبَائِكُمْ تَقْتَسِمُونَ.55 وَإِنْ لَمْ تَطْرُدُوا سُكَّانَ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ يَكُونُ الَّذِينَ تَسْتَبْقُونَ مِنْهُمْ أَشْوَاكًا فِي أَعْيُنِكُمْ، وَمَنَاخِسَ فِي جَوَانِبِكُمْ، وَيُضَايِقُونَكُمْ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمْ سَاكِنُونَ فِيهَا.56 فَيَكُونُ أَنِّي أَفْعَلُ بِكُمْ كَمَا هَمَمْتُ أَنْ أَفْعَلَ بِهِمْ».سفر الخروج 2327 أُرْسِلُ هَيْبَتِي أَمَامَكَ، وَأُزْعِجُ جَمِيعَ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَأْتِي عَلَيْهِمْ، وَأُعْطِيكَ جَمِيعَ أَعْدَائِكَ مُدْبِرِينَ.28 وَأُرْسِلُ أَمَامَكَ الزَّنَابِيرَ.فَتَطْرُدُ الْحِوِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ الْحِثِّيِّينَ مِنْ أَمَامِكَ.29 لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، لِئَلاَّ تَصِيرَ الأَرْضُ خَرِبَةً، فَتَكْثُرَ عَلَيْكَ وُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ. 30 قَلِيلاً قَلِيلاً أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَإِلَى أَنْ تُثْمِرَ وَتَمْلِكَ الأَرْضَ.31 وَأَجْعَلُ تُخُومَكَ مِنْ بَحْرِ سُوفٍ إِلَى بَحْرِ فِلِسْطِينَ، وَمِنَ الْبَرِّيَّةِ إِلَى النَّهْرِ. فَإِنِّي أَدْفَعُ إِلَى أَيْدِيكُمْ سُكَّانَ الأَرْضِ، فَتَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ.و نقرأ من الكتاب الموصوف المقدس سف

بتعيط ليه دلوقتي يا غجري ؟!
احنا بس رد عليك يا معفن -

غجر المهجر بيعيطوا وبيهددوا ايلاف يا اعباط المهجر تبصقون في الاناء الذي تأكلون فيه ؟!!!

نازي مسيحي يعمل لحساب داعش
امسك اضبط حلق حوش -

خبر ‏تم التعرف على أحد مطلقي النار في هجوم وهو صاموئيل هايدبيرغ معمد كنسيا وهو منتمي "للنازيين الجدد" ! لحساب داعش

من علامات آخر الزمان لقطاء يتطاولون على الإسلام
بسام عبد الله -

آخر نكتة Rose تتحدث عن أسيادها المسلمين! هل قرأتِ أناجيلكِ وما تقوله عنكِ؟ هل تعلمين أن المرأة تباع وتشترى؟ هوشع
3: 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر و لثك شعير. المرأة رمزا للخطيئة والشر والنقائص ” وكانت إمرأة جالسة في وسط الايفة فقال ( هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها “ ( زكريا 5 عدد 7-8) قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” ( 1كورنثوس :14 عدد34- 35 ) ‎المرأة متسلطة ‎” لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 ) ‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار ‎والمرأة ميراث…لا أكثر” وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 ) ‎أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة ” (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك ” ( التثنية 11:25-12) ‎المرأة خلقت للذل ‎” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) ‎حرية الحيوان أفضل من حرية المرأة ‎(كولوسي3 عدد18 ) ‎المرأة أنجس المخلوقات اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 ) ‎المرأة نجسة منذ طفولتها ‎ليس للمرأة حق اختيار لأنها كائن ناقص نجس هي أقرب للشيطان منها للجنس البشري (تعليق جيروم على رسالة بولس إلى أهل أفسس). ‎الزواج من المرأة دنس ! أما ما يفعله قساوستكم للمرأة يجعلك آخر البشر الذين يحق لهم الحديث في هذه المواضيع . ألا تعلمين بأن غير الأرثوذكسية مسلمة وحتى مسيحية تعتبر كافرة لأنها لم تترشّم، ولن تنال المسيحية موهبة الروح القدس الا بعد الرشم ٣٦ رشمه بزيت الميرون في مناطق حساسه في جسدها.

200 عاما بين وقف الاضطهاد الرومانى لاقباط مصر و غزو البدو العرب لمصر - المصريين استبدلوا الاحتلال الرومانى باحتلال اسوا بمراحل زور هويتهم وسرق اراضيهم و سامهم اسوا انواع الاستعمار الاستيطانى لليوم ولتخرب مصر بعمار المدينه
جاك عطالله -

اضبط كل تاريخكم مزور و يردده البغبغاوات بدون فهم ليخدعوا العوام =قامت الكنيسه القبطيه باعلان عام 381 ميلاديه تاريخا للتقويم القبطى بعد ان اصبح قطع راس البابا بطرس الاول خاتم الشهداء تاريخا لانتهاء الاضطهاد الرومانى واعلان الديانه المسيحيه ديانه رسميه للامبراطوريه الرومانيه التى كانت مصر درة تاجها ومصدرة الحضارة والعلوم والغذاء والدواء والعلماء لكل الامبراطوريه اى انه منذ 381 وحتى تاريخ غزو البدو الوحشى لمصر فترة مائتى عام بدون اى اضطهاد الا بعض التنافس والمناوشات بين اصحاب العمائم الدينيه الرومان الايطاليين و المصريين الاقباط تتعلق بالسيطرة على العالم المسيحى وبكون روما عاصمه الامبراطوريه فلا تريد لكنيسه الاسكندريه ان تتسيد الجزء الروحى بينما الشعب كان بعيدا عن هذه المهاوشات ولا تعنيه اصلا لانه تحرر من الاضطهاد الرومانى ومذابح الامبراطور الوثنى الذى كان يريد حتى عام 381 ان يعبده اقباط مصر ويؤلهوه و يبخروا للالهه ارطاميس كما يفعل شعبه معه يعنى التزوير من قصه كليله ودمنه ان جيش الغزو العربى قدم ليخلص اقباط مصر من مذابح الرومان فشنك وكداب كدب الابل

غريبة ؟! لماذا يحقد الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر
على كل من احسن اليهم ومد يد العون اليهم وحماهم ؟ -

عجيب يا جرجس الا تعرف الاسلام حقاً ؟! الاسلام اللي خلاكم بالملايين في مصر ولكم آلاف الكنايس والاديرة والقلايات وعايشيين متنغنغين ولكم افضلية علي بقية المصريين ، الاسلام الذي حماكم من تغول الكنايس الغربية عليكم و التي كانت تخطف رعايا كنيستكم السوداء الخائنة طول عمرها فاستغاثت بالباب العالي و بخليفة المسلمين العثماني الذي اصدر مرسوم ما يسمى بالخط الهميوني ليحد من تغول الكنايس الغربية على كنايس الارثوذوكس كما ان فضل شيخ الازهر على طائفتكم كان عظيما فقد وقف ضد رغبات الخديوي في إصدار فتوى لترحيل اسلافك الى جنوب السودان لما بدت منهم خيانة وتواطؤ مع بابا الارثوذوكس الروس لغزو مصر ، ووقف معهم مفتى الدولة العثمانية العلية ايضاً ورفض ان هؤلاء الزعران يعلمون جيدا ما هو الاسلام و فضل الاسلام عليهم عندما حررهم من اضطهاد اخوانهم في الدين الكاثوليك الرومان الذين كانوا يغلون اسلافهم في قدور الزيت ويسحلونهم بالخيول على نهايات القصب المبتورة على شكل سكاكين زيادة في التنكيل والتعذيب لفتنتهم عن مذهبهم و إرغامهم على اعتناق الكاثوليكية وان هذا الافاق الصليبي جرجس يعلم ان المسلمين أعادوا اليهم كنائسهم وبطركهم الهارب في الجبل فسحقاً للأوغاد قلالات الاصل قلالات الرباية ناكري المعروف من غجر مصر والمهجر ...

العقلاء من اللاهوتيين والمؤرخين ينصفون الاسلام
الا الحقدة من الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر -

تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء الخطيئة والمرشومة والرهبان والقسس الصليبيين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتارييخي نرد بشهادات للمؤرخين واللاهوتيين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتنا كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت بيننا الطمأنينة ..

بعض الملاحظات على المقالة
الجنزولي -

* المقالة حلوة و نحيي الكاتب على اختياره لموضوع المقالة و نتفهم تجنبه الاشارة بصورة مباشرة و واضحة الى مكان الداء فهذا الامر ليس بالسهل ، و نرجو ان يتسع صدره لإبداء بعض الملاحظات على موضوع المقالة و التي نرمي من وراءها الى فتح اعين لقراء على الخلل الاساسي الموجود في بعض الاديان و الذي يشكل انتهاكا لمبدأ حرية العقيدة الذي أقرته لوائح حقوق الانسان للأمم المتحدة ، * حرية الاديان مثل غيرها من الحريات الأخرى ينطبق عليها مبدأ حريتك تنتهي عندما تتجاوز على حريات الاخرين و ان حرية الاديان ليست مطلقة و ان لا حرية لمن لا يؤمن بها ، لا يمكن ان يكون الناس احرار في عبادة إله يحرض على قتل الناس الاخرين الذين لا يؤمنون به * يجب منع عبادة إله يتدخل في عقائد الاخرين كأن يكونوا عبدة اصنام او البقر او النار و يحرض اتباعه المؤمنين به على العنف ضد الذين يعيدون الحجر و البقر و الشمس و النار او الذين يشركون بالله و يؤمنون بآلهة متعددة * * الامم المتحدة مطالبة بالتحلي بالشجاعة و تحريم عبادة إله القتل و إله الكراهية ، و ان تقول للناس الذين يعيدون الها يحرض الانسان على كراهية أخيه الانسان بسبب الدين انه ليس مقبولا هذا منكم و انكم لستم احرار في عبادة اله عدواني و يجب ان تغيروا و تحذفوا نصوص الكراهية و القتل من كتبكم المقدسة * يجب الاتفاق على ان الله بريء من كل نص يخلق الفتنة و يبث البغضاء بين البشر و ان بث الفرقة و البغضاء و الظغينة امر يسعى الى تحقيقه و يفرح به الشيطان فمن البديهي ان لاتتطابق أهداف الله مع أهداف الشيطان * * الانسان ليس حرًا في التحريض على الكراهية و تشريع العنف و الاٍرهاب و تقديس رموز مارست الاٍرهاب و القتل و اغتصاب النساء ، و لا ان تكون هناك حرية لعبادة إله الكراهية فهذا بحد ذاته هو انتهاك لمبدأ الحرية ،

تعليقات تتجاوز الخطوط الحمر
وتتجاوز اشتراطات النشر بإيلاف -

اليس تعليق المدعو جنزولي والذي يلطعه في اي مقال مثال صارخ على تجاوز كل الخطوط الحمر وتجاوز شروط النشر بالموقع ؟! تعليق قد لا ينشره اكثر المواقع الإلحادية او الكنسية تطرفًا ، فهل شئتم الرب سبحانه حرية و ليبرالية في هذا الموقع ؟! تعليق ينضح بالعنصرية والكراهية ضد دين واتباع دين تعليق الا يكتبه أحط الملاحدة المعادون للأديان عزاؤنا انه ليس بعد الكفر والخسة والوضاعة ذنب وأنه كما قال مخلصهم من فضلة القلب ينطق الفم ، وأن الحساب يجمع وسيكون عقابكم عسيرًا ورهيبًا في الدنيا و يوم الدينونة في قبوركم وفي جحيم الابدية ايها المتطاولون الأقذار على مقام الرب سبحانه ..

المسجد ملاذ الخائفين
عبدالرحمن -

لاحديث في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا عن "دعاء أحمد" الطالبة المسلمة، في مدرسة "أوشكوش وييست" الثانوية في ولاية ويسكونسين، والتي أنقدت مائة من زملائها الطلاب، من القتل في حادث إرهابي تعرضت له المدرسة.بإدخالهم الى المسجد … ‏⁧‫#إسلام_فوبيا‬⁩

رد للمتخلف المدعو الجنزولي عابد النار والشيطان والأصنام والأفاعي
بسام عبد الله -

المسلم يا عدو البشرية والإنسانية ونفسه لا يكفر ولا يشتم أحد من أي دين أو عقيدة كانت، كقوله تعالى : وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{108}الأنعام . ولا يحرض على قتل غير المسلم بل حمايته إذا لجأ إليه ، ويطالبه بأن يكون قوي ويدافع عن نفسه ودينه وأرضه كقوله تعالى: ( إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولوهم ) أي : إنما ينهاكم عن موالاة هؤلاء الذين ناصبوكم العداوة ، فقاتلوكم وأخرجوكم ، وعاونوا على إخراجكم ، ينهاكم الله عن موالاتهم ويأمركم بمعاداتهم . ثم أكد الوعيد على موالاتهم فقال : ( ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون ). وكلمة أخيرة يا جنزولي: أنت كما يتضح من تعليقك السخيف أنك عنصري وحاقد ومتخلف، لذا ننصحك بالعلاج وأخذ نفس الوصفة التي يتعاطاها قرينك مردخاي فول وهي لبوس بالزرزعيل حسب توصية ابن خالته الدكتور سيمون أخصائي الأمراض النفسية والعقلية، وتشتريه من عند جرجس العطار خبير التركيبات الزرزعيلية ولا يباع في الصيدليات لأن المكونات محظور تداولها إلا للحالات الميؤوس منها وبأمر الخبير. وطبعاً الشفاء بأمره ولكنه مستبعد لمن في القرن العشرين وعصر الانترنت يدافع عن عبدة الشمس والنار والقرود، لا حباً بهم بل نكاية بالطهارة يتغوط بلباسه فمبروك عليك نجاستك.

الإسلام اسرع الاديان انتشارا
رغم الحملات المسعورة ضده -

الإسلام أسرع الأديان انتشارا في النرويج رغم قلة الجهود ورغم المليارات التي تنفقها بعض الدول والمنظمات التنصيرية لأجل تشويهه!‏والسر في قوة الإسلام رغم ضعف المنتسبين إليه!