فضاء الرأي

ثقافة القبول بالآخر المختلف

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يعانى العالم&الثالث&-&الذي&نحن العرب جزء منه&-&من ويلات الكراهية والتعصب&العرقي&والديني والإثني&المصحوبة بالعنف والإبادة والقتل. نجحت أوروبا&والولايات المتحدة&في الخروج من نفق الحروب&العرقية&والدينية بسبب التعصب لمعتقدات معينة، واعتبارها أنها الصحيحة&دون غيرها.&وتخلصت&من حرب الجميع ضد الجميع التي تحدث عنها&"توماس هوبز"، والوصول لفكرة الدولة من خلال نظرية العقد الاجتماعي&"لجون لوك"&و&"جان جاك روسو".

بموجب ذلك العقد&الاجتماعي،&تنازل الأفراد عن بعض من حرياتهم المطلقة، من أجل إقامة نظام وقوانين تطبق على الجميع، وتطور ذلك مع الزمن. نجحت الدول الأوروبية في التخلص من كراهية الحربين العالميتين الأولى والثانية، وتكوين الاتحاد الأوروبي، وتم تنشئة الأجيال المختلفة&عرقيا&على التسامح وقبول الآخر المختلف دينيا واجتماعيا، في ظل منظومة قوانين تحافظ على ذلك، وتحاسب الخارجين عن قواعد التعايش السلمي بين أفراده.

الاختلاف&بين أفراد المجتمع الواحد هو أمر&طبيعي ومقبول، لكن من الغير&المقبول أن يتحول هذا&الاختلاف&إلى خلاف.&يجب أن يكون هناك متسع لتقبل الآخرين واختلافهم، حتى&وإن لزم&ذلك&تغيير بعض من قناعاتنا&لتقبلهم.&يقول الكاتب&"ايفرتدايركسين":&"&الحياة ليست ثابتة، وأولئك&الذين لا يستطيعون تغيير&عقولهم هم سكان المقابر والمجانين والموتى".&المجتمعات&التي&لا تتقبل الآخر&بمميزاته وعيوبه&هي المجتمعات الأكثر عرضة&من المجتمعات الأخرى&للتفكك والصراع وانعدام الأمن فيها، وتعتبر بيئة جيدة وخصبة للجماعات المتطرفة العنيفة.

المجتمعات&المتحضرة والواعية&بدأت مبكرا&في&زرع&ثقافة التعايش&في عقول&الاطفال&في المراحل الدراسية الأولى لكي&تضمن&انينمو&هؤلاء الأطفال&وهم&يحملون&في تكوينهم&الفكري والسلوكي ثقافة التعايش والاندماج في المجتمع، بغض النظر عن الاختلافات العرقية والدينية.&لهذا&السبب،&لا تتعرض هذه المجتمعات الى اية ازمات&او حالات&من حالات التطرف والتعصب&العرقي او الديني إلا نادرا، بعكس&ما يحدث في بعض المجتمعات والدول&العربية والاسلامية، حيث يلجأ&الكثيرون الى تكفير&الأخر&لمجرد الاختلاف في الرأي، او الفكر او الدين او الثقافة او العرق.&

النزعة الموجودة في بعض المجتمعات والخوف من الآخر المختلف،والتعصب للفكرة الواحدة، تعتبر من علامات&التخلف التي&لا&تؤديإلا&الى المزيد من الرجوع إلى الخلف.&ويعتبر&من غير الحكمة أن يرفض المرء من يختلف معه،&ويكتفي ويبقى مع من يحملون نفس الأفكار ونفس القناعات.&من خلال التواصل مع الآخرين وتقبل الآخر تتكون المعرفة ويزداد تبادل الخبرات لدى الأفراد، وتزول الأفكار السلبية التي&تكون مرتبطة بذهن الإنسان&نتيجة عدم اختلاطه وتواصله بالأخر المختلف.&إذا هي عملية متبادلة، والعلاقة ستكون علاقة تكافؤ في المعادلة&"أنت هو"&و&"هو أنت".&وهناك العديد من المفاتيح&التي&تساعدنا إلى الوصول لتقبل الآخر،&منها أن&نتحلى بالقيم الإنسانية مثل&الحب والتسامح&واحترامالحريات&الشخصية، وحرية التفكير والتعبير.

هذا على مستوى الأفراد،&وعلى مستوى الدول، يجب خلق جهاز يعمل على متابعة نشر ثقافة التسامح وإزالة كل معوقات قبول الآخر من&خلال المؤسسات التعليمية والإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني، والتشدد في تطبيق القوانين التي تجرم الأفعال والممارسات المناهضة لقبول الآخر.&قال تعالى: يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم إن الله عليم خبير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغرب ينقض ما بناه بالتوجه نحو الفاشية والنازية والقومية المتطرفة
متابع -

الحقيقة ان الغرب في طريقه ان يهدم ما بناه من قيم بالاتجاه نحو الفاشية والنازية والقومية المتطرفة ضد الاديان والأعراق الاخرى وهذه التوجهات لا يمكن فصلها عن جذوره الصليبية ذات الجذور الوثنية العنصرية ولا بأى حال ، وهناك مبالغة في اذهاننا عن الغرب نتيجة الاستبداد الذي نعيشه في بلادنا ، في الواقع ان كان الغرب قد توصل الى صيغة داخلية خاصة به لإيقاف محركات الكراهية لديه وصناعة صيغة توافقية وانسانية ، فإنه بالمقابل اندفع بعدها الى احتلال اسيا وافريقيا لقتل شعوبها ونهب ثرواتها وتسليط والتمكين الطواغيت فيها ولا زالت هذه السياسة قائمة لا بل ازدادت توحشاً خاصة ضد الشعوب المسلمة والجاليات المسلمة وهذه الميديا الغربية تنعق ليل نهار بالاسلام فوبيا ووصم المسلمين ودينهم بالارهاب وركب معهم الموجة الاوغاد من ابناء ديننا او من اديان اخرى في منطقتنا او في المهجر .. ان التوجهات الغربية في غالبها عبارة عن اكاذيب لا علاقة لها بالواقع والحقيقة ان الغربيين شر مطلق في وثنيتهم ومسيحيتهم وعلمانيتهم والحادهم ..

التسامح والتعايش بمفهوم أهل الحقد والغدر وطباع اللئام
بسام عبد الله -

أعتقد بأن الحديث عن التسامح والتعايش قد جاء متأخراً كثيراً وخاصة بعد أن كشف البعض من بعض أقليات أهل الحقد والغدر والخيانة أقنعتهم وظهرت وجوههم البغيضة. أقليات كانت تدعي المظلومية إذا حكمتها الأغلبية تلطم وإذا حكمت هي الأغلبية أبادتها عن بكرة أبيها، وقد أثبتت التجربة أنها وباء سرطاني خبيث يجب بتره وإستئصاله ولا تستحق منحها أي حرية . ومنهم على سبيل المثال لا الحصر المدعو مردخاي فول الصهيوني الذي سيتحفنا كالعادة بتعليقه الممجوج والمكرر والمجتر في شتم العرب والمسلمين بدون إستثناء، ويحك له على جرب كلما قرأ حقيقة عن حضارتهم وعدلهم وتسامحهم مع الأقليات. ويتطاول على أسياده من الأغلبية للشعوب العربية أو ثوراتهم العظيمة في وجه حكام العسكر المتخلفين القمعيين لشعوبهم ، ويردد كالغراب أنه كلام ممجوج ومكرر. وهذا ما دعانا إلى التأكيد بأن مصيبة الشعوب العربية ليست أعداء الخارج بل أعداء الداخل من أمثاله، ولن تتطور وتنهض وتتقدم الشعوب إذا لم يتم التخلص منهم، لأنهم يعيشون بيننا ويطعنوننا من الخلف ونحن غافلون عنهم لقرون خلت. أقليات تشعبت منها طفيليات غريبة عجيبة وعالة على المجتمعات، لا أخلاق ولا تعاليم ولا ضمير معبودها المال وإلهها الحاكم ، مثل النصيريين من آل أسد الذين خانوا وتآمروا على وطنهم مع المحتل والمستعمر وباعوه للروسي والايراني بعد أن قتلوا أهله ودمروه على رؤوس سكانه. والأرثوذوكس من شنوديي مصر الأسوأ على الإطلاق عنصريين يحقدون على العرب والإسلام والمسلمين، أصبحوا دولة داخل الدولة تآمروا على شعب مصر منذ مئات السنين، وخدموا الإستعمار بجميع أشكاله وخاصة الرومان والفرس، أصبحت كنائسهم لا حصر لها حتى لم يجدوا أسماء لها فأعطوها أرقاماً، وفضحتهم أخيراً جريمة قتل الرهبان لبعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف من أجل حفنة من الجنيهات. وكذلك البرزانية الكردية الغجرية فحدث ولا حرج . خانوا الجميع بدون إستثناء وتآمروا مع الجميع ضد الجميع، مع العثمانيين ضد الأرمن والآشوريين والعرب، ومع الاسرائيليين والامريكان والفرس ضد الشعوب التي ينتمون إليها. وقصتنا معهم أشبه برواية الأصمَعِيُّ التي تقول أن أعرابيَّة وَجَدَت جروَ ذئبٍ وليدًا؛ فَحَنَّت عليه وأخذته ورَعَته.. وكانت تُطعمُهُ مِن حليب شاةٍ عندَها، حتَّى كبرَ الذِّئبُ الصَّغير. وفي يومٍ عادَت الأعرابيَّة إلى بيتِها فوجدت الذِّئبَ قد أكلَ الشَّاة. فأنشَ

مساكين الذين أمنوا
فول على طول -

السيد الكاتب وبعد التحية وعندما يتكلم عن عدم قبول الأخر فى بلاد الذين أمنوا يستشهد بالاية القرانية الاتية : أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم إن الله عليم خبير...انتهت الاية . ونحن نسأل السيد الكاتب هل قرأت تفسير الأية التى تستشهد بها على قبول الأخر فى الاسلام ؟ سيدى الكاتب هل يصلح الداء أن يكون الدواء ؟ لماذا تدرورون فى الحلقة المفرغة ولا تحاولون الخروج منها ؟ الاية تدعو الى التعارف فقط وليس الى المساواة ثم أن التقوى المقصودة هى الاسلام وبالطبع فان الاسلام لا يكفل المساواة اطلاقا بين البشر أو حتى بين المسلمين أنفسهم وبناء على الاية نفسها ...أى المسلم الأكثر تقوى أفضل من المسلم الأقل فى التقوى وهذا طبعا يخضع لتقدير البشر المؤمنين أنفسهم وهذة هى أم المصائب وبناء علية تم استساخ مئات الفصائل الاسلامية وكل منها يدعى أنة الأتقى والأنقى اسلاميا . سيدى الكاتب : أرى أن من يتصدون للكتابة ولتثقيف الناس من المؤمنين يحتاجون الى التثقيف أولا .التسامح أكبر بكثير من المساواة أن تعطى حقوق الأخرين بالتساوى فهذا ليس تسامح منك ولا من الاسلام فهذة حقوق الأخرين وليس منة من أحد على أحد ثم أن نصوصكم المقدسة من القران والسنة والأحاديث والفقة والفتاوى بها ما ينوء الجبل عن حملة من كراهية وتحريض وتحقير للأخرين ..هل لا تعرف ذلك ؟ اذا كنت لا تعرف فهذة مصيبة واذا كنت تعرف وتستشهد بالقران فالمصيبة أعظم . بدون مجاملات سيدى الكاتب فان تعاليمكم غير قابلة للتهذيب والتعديل ولا تصلح للعيش ولا تصلح لقيام أى مجتمع انسانى بالمرة . الغرب بل كل الشعوب غير الاسلامية ليس لديها نصوص كراهية مقدسة ولا نصوص تحقيرية للأخرين ولذلك تجاوزوا الطائفية والعنصرية أما الذين أمنوا لديهم تراث غير قابل للأنسنة - من انسان يعنى - ويكبلكم بأكبر القيود . عموما أرى أن العولمة والميديا الان ومنذ عام الفين بدأت تدهس أصحاب العقول المتحجرة وتجرف أمامها كل المتخلفين بالاكراة وتكسر كل الأصنام وتحطم كل القيود وفى خلال عشر سنوات على الأكثر سوف تفقدون أعز ما تملكون وهذا ليس بارادتكم بالطبع . تحياتى وأرجو أن تكون أكثر صدقا فى الكتابة أنت وغيرك حتى ينصلح حالكم . اذا كنتم لا تعرفون نصوص الكراهية وتحقير الأأخرين وهضم حقوقهم يمكنكم الاتصال ب فول على طول خدمة طوال اليوم

reflect on what you say
Hilawi -

First commentator; You accuse the west of islamophobia and that it labels muslims as terrorist. The last eight words of your comment justifies this western impression of muslims.

credit to the writer
Hilawi -

Credit must be given when it is due. The writer seems to be a rare phenomena in a region where racism and hatred is the norm and has been for more than a thousand year.

شكرا ايلاف العزيزة
فول على طول -

كل الشكر والتقدير لايلاف العزيزة التى تسمح بدخول المخبولين والمعوقين ذهنيا وأصحاب الحاجات الخاصة الى الموقع وبالمجان حيث تعطينا الفرصة الكافية كى نتعرف على درجة الخبل والشعوذة التى وصل اليها الكثير من الذين أمنوا . والى البائس اياه : أولا تحياتى يا بائس وثانيا من الغبى الذى يحقد على الاسلام والمسلمين ؟ لا تجد أى حتى المعتوهين يحقدون عليكم ...طيب لماذا يحقدون عليكم ؟ خليك انت العاقل والقارئ مجنون وقل لنا سبب واحد ينوبك ثواب ؟ أخيرا أتمنى أن تعود الى قصة الفأر المسطول والأسد حتى تعرف الحقيقة وتعرف حكاية الأسياد والفئران .

Law of Moses and Jesus
Rose -

It was beautifully addressed by the Lord Jesus to wrap your the whole law of Moses in two commandments as to live the Lord you God from all your heart and your soul and to love your neighbour as you live yourself. , now you find verses of hatred in the holy book of Muslim and the books studied at the the castle of Alazhar not mentioned the bloody history of what the warriors did to the original people of the lands occupied by the Muslim warriors in the Middle East , like what the Otto man did for the Armenian and , so to go forward with the first step for reform , you have to burn the books of hatred that are used to produce terrorists with different scales thanks Rlaph

Crimes in name of faith
Rose -

If your faith is not based on live , so it is clear that the more religious you are the more evil you tends to do . One example is what the radical Brotherhood have been doing as the kidnapping of Coptic girls and who are in the age of under 18 years and forced them to believe in Islam using filthy ways of raping with the blessing of Al. Alazhar . Even in London where a criminals of Pakistani descend did for young girls. This happens because of the lack of love in the faith and accordingly the void of God in this faith . Thanks Elaph

كان التسامح حلم الانسانية فصار بعد الاسلام حقيقة وواقع
بوجود ملايين المشركين وآلاف الكنايس بالمشرق الاسلامي -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين !! ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير المسلم قام بفعل شيء خاطيء فإنها حينئذ تكون مجرد جريمة، أما حين أن يقوم مسلم بارتكاب نفس الخطأ فإنه حينئذ يوصف بالإرهاب !!! لذلك عليك أولا ألا تكيل بمكيالين و ستعرف من هم الإرهابيين ا

تسامح الاسلام والمسلمين
وعدوانية الذين كفروا -

الحضارات العظيمة هي التي تتسع للتنوع في داخلها، ولا يضيق صدرها به، مثل الحضارة الإسلامية التي وسعت الثقافات داخلها، كما وسعت الشعوب والأجناس والأعراق المختلفة، فكان شعارها «التسامح مع الجميع» و«الاستفادة من الجميع». اوروبا ما عرفت التسامح الا منا ، ولا مارسته الا لعقود قليلة بعد تكلفة بشرية عالية ملايين البشر قتلت وأبيدت مدن بأكملها ثم هذه هي اوروبا تعود عن تسامحها فتسمح بالأحزاب والتنظيمات المعادية للأعراق غير البيضاء ولو كانت مسيحية ؟! على كل حال نأمل ان ينتبه الساسة الغربيون الى صعود الفاشية والعنصرية وخطاب الكراهية كمهدد لسلام ووئام المجتمعات التي ستعاني منه كافة الفئات والأقليات والاعراق فيما بعد لأن المسلمين اليوم في عين العاصفة فقط والدور قادم على من بعدهم .. ان عدم قبول الآخر هو تاريخ المسيحية منذ ألفين عام ومن هنا نفهم لماذا حصلت الإبادات العظيمة لشعوب العالم الجديد الى درجة اخلاء قارات باكملها من سكانها هذه الكراهية للآخر موجودة لدى الذين كفروا من صليبيي المشرق وذيولهم الملاحدة والشعوبيون ..كمثال المكسيك تطلب الاعتذار وإسبانيا ترفض ؟!قبل ٥٠٠ عام أبيد شعب الازتك ودمرت حضارته - رئيس المكسيك يطالب اسبانيا والفاتيكان التي بارك البابا فيها جرايم المسيحية بحق السكان الأصليين عندما غزا المسيحيون امريكا الجنوبية قبل خمسمائة عام وأبادوا معظم السكان بالسيف ودمروا حضارة الازتك ونهبوا كنوزها ونقلوها الى اسبانيا والفاتيكان ، العجيب ان اسبانيا رفضت مجرد الاعتذار مع ان الاعتذار لا يكلف شي ء بوقين حلوين وخلاص والمفروض الاعتذار يكون بذهاب الإسبان الي المكسيك وتقبيل أيدي واقدام أسلاف الازتك والتعويض عليهم ماديا بمليون دولار مثلا لكل شخص ونبش قبور المجرمين الإسبان من عسكريين ورهبان وإخراج جثثهم ومحاكمتهم وإحراقهم او احراق دمى تمثلهم في نقل مباشر الى العالم. الغريب ان اسبانيا الكاثوليكية سليلة الاجرام المسيحي رفضت ! وقالت لا يمكن الحكم على ما حصل قبل ٥٠٠ عام بمعايير اليوم ؟! فهل حصل شىء من هذا معكم يا صليبي المشرق ..ويا أوباش الارثوذوكس بمصر والمهجر ؟!

هل في المسيحية مساواة اين قالت الاناجيل ذلك ؟!
يعتقد الارثوذوكس ان الملكوت لهم وغيرهم بجحيم الابدية ؟! -

شوف من يكرز بالمساواة الارثوذوكسي ا الذي تعتقد كنيسته ان الملكوت حكر على رعاياها وغيرهم ولو كانوا مسيحيين بجحيم الابدية صحيح اللي اختشوا ماتوا يا غجر ، مثلاً - الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟!البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه ولا تصلي على الارثوذوكسي اذا غير مذهبه فقد رفض قس يتبع الطائفة الأرثوذكسية الصلاة على عروسين توفيا بعد ليلة واحدة من زفافهما، الكثير من الغضب في أوساط الطائفة الإنجيلية التي يتبعانها. كشف الموقف عن وجود خلافات عقائدية عميقة بين الكنيستين الأرثوذكسية والإنجيلية في مصر. ورفضت كنيسة أرثوذكسية في قرية أتليدم في محافظة المنيا الصلاة على زوجين يتبعان الطائفة الرسولية الإنجيلية (البروتستانت)، توفيا بعد ليلة من زفافهما، بينما عرض المسلمون على أسرة الزوجين الصلاة على جثمانيهما في المسجد، بينما أصرّ قس الكنيسة الأرثوذكسية على موقفه. أثار الموقف غضب المسيحيين الإنجيليين في مصر.من جانبه، قال كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس للأقباط الأرثوذكس في القرية، القس تادرس سمعان، إن العقيدة الأرثوذكسية ترفض الصلاة على الموتى من غير المؤمنين بها. ( مرتد).الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده ل

كلام انشائي جميل ولكن اضع النقاط على الحروف
Rizgar -

هل فعلا بامكان العرب ترك العنصرية و القبول بالا خرين كبشر ؟ الجواب كلا . لان تحقيق الرغبات العرقية العنصرية مهمة جدا بالنسبة للعرب , قناعة الانسان العربي في الانفال والتعريب والسرقة و الاستهتار بكرامة الاخرين والمقابر الجماعية جزء من التكوين العقلي العربي . هل نجح العرب في رمي اليهود في البحار ؟ كلنا نعرف ان اراضي اليهود التاريخية و بني اسرائيل سكنوا اسرائيل قبل هجمات خالد بن وليد ولا وجود لاي اثر عربي ( لا اتحدث عن كتابة العرب لتاريخ المنطقة ). لا وجود لثقافة التسامح في الدول العربية وبالنسبة للشعوب العربية التسامح مؤامرة صهيونية اسرائيلية !! اغتصاب اليهوديات في الساحات العامة في بغداد قمة التسامح العربي , تم اعدام اليهود في الساحات العامة في بغداد واهالي بغداد يرقصون و يغنون على جثامي اليهود المعدمين ....في مقبرة جماعية في ناحية تازة ٢٢كلم جنوب كركوك مقبرة جماعية للا طفال الكورد ١٥٠ طفل وطفلة ١٩٨٢, قصفت طائرات الجيش العربي العراقي المجيد المدارس في مدينة قلعة دزة ١٩٧٥ وقتل ٦٣٢ طالب وطالبة خلال ٣٥ دقيقة ....قمة التسامح !!!في قرى منطقتنا كان اغتصاب الكورديات من قبل الجيش العراقي العربي من ابسط هوايات الجيش العراقي العربي....هل معقول حرق القرى كل سنة مرة ؟؟ حرقوا اطفال ونساء في كهف دكان ١٩٦٣ حيث الرجال كانو في المزارع وهرب النساء والاطفال الى كهف عند وصول قمة التسامح العربي وحرقوهم حرقا.....جرائم وجرائم ..... والان يعلقون بعضهم البعض كما امس علقوا شاب ١٤ سنة حسب قمة التسامح العربي .تحت شعار جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا! العرب سرقوا أبواب وشبابيك المنازل وتراكتورات الفلاحين الكورد في عفرين، بل ومواشيهم ودجاجاتهم بسفالة لامثيل لها وهم يصيحون "الله أكبر" أو "تكبيييير". نفس اعمال الشيعة في خورماتو وكركوك ,الفرق البسيط ان الشيعة في خورماتو وكركوك يصيحون "لبيك يا حسين" و "يا حسين" ..وكان الكورد شاركوا في قتل الحسين !!! ..في الترمينولوجي العلمي الطبي يسمى ب : homozygous اي شخصان مختلفان ولكن يشتركان بصفات جينية مشتركة ......ومن یعتقد بأن ثمة ظلم أسود وآخر أبیض، فضعفه لیس في نظره وإنما في دماغه.

مرة ايلاف العزيزة
ومرة ايلاف الداعشية ؟! -

مرة ايلاف العزيزة ومرة ايلاف الداعشية ؟!! نفاقكم تتعوذ منه الشياطين يا غجر الارثوذوكس بمصر والمهجر ، وهذا ليس بغريب عليكم

ليه يا فول بعزقت الفار المسطول
جاك عطالله -

والله يا عم فول انت بعزقت المسكين بتاع كليله ودمنه بحكايه الفار المسطول والاسد المهم ان المتعوس متعوس ولو ركبوا على ديله فانوس - عرضت عليه يتعالج ببلاش هو وباقى الدواعش ارامل وايتام ايلاف فابى واستكبر واضاع فرصه عمره حتى تحول الهسهس العقلى يهدد حياته عديمه القيمه كنت عاوز اخليه بنى ادم لوجه الله تعالى واكراما لايلاف بس اصر على بقائه فارا مسطولا يحاول مصارعه الاسود والتطفل على ايلاف وقراءها الافاضل

ردا على الصليبية الحاقدة Rose التي تقطر تعليقاتها محبة وافتراء
متابع -

المسيحية أسسها شخصان: بولس والمسيح ‏المسيح وضع الأسس الأخلاقية للمسيحية‏وأما الأسس العقدية فهي من نتاج بولس‏لذلك يعتبره برنارد شو مؤسس المسيحية الحقيقي ‏مسيحية بولس قضت على مسيحية المسيح .. التي مثلها طائفة الناصريين التي لا تؤمن ب#ألوهية_المسيح في آخر القرن الاول ..

نداء الى السيد الكاتب وبعد التحية :
فول على طول -

الاستاذ حسن الذى نقدرة أجل تقدير على مشاعرة الراقية وبعد : سيدى الكاتب أنت وصفت الواقع العربى والاسلامى من تفشى الكراهية والعنصرية وعدم قبول الأخر الخ الخ وهذة أشياء معروفة للجميع وهذا اقرار بواقع معلوم وهذا معروف لعوام الناس ولكن هذة ليست مهمة الكاتب ولكن المهمة الأساسية لأى كاتب هو التشخيص والعلاج أى تشخيص ما جاء فى مقالكم أى لماذا تتفشى كل هذة الأشياء السلبية فى مجتمعاتنا وما هو طريق العلاج ؟ هل لك أن تذكر لنا الأسباب وطرق العلاج فى مقالكم القادم ؟ ان لم يتصدى الكتاب والمفكرين والمثقفين لمشاكل المجتمع ..اذن من الذى يقوم بذلك ؟ نؤكد لكم أننى جاد جدا فيما أطلبة من أجل الأجيال القادمة وما عدا ذلك فلا داعى من الكتابة ووجع القلب . ان لم يكن هناك هدف من الكتابة فلا دعى منها والهدف الأسمى للكتابة هو حماية وصيانة المجتمعات من الحروب والدمار وهذا يبدأ بالعنصرية والكراهية . أى جريمة عادة تبدأ بالكراهية . تحياتى على كل حال .

شوفت قريت ياعمي الكاتب تعليقات الكراهية والبذاءة
قال معلم هؤلاء الهراطقة من فضلة القلب ينطق الفم -

شوفت يا عمي الكاتب قريت التعليقات التي تدل على محبة من بتوع يسوع بيحبك واتصلب عشانك من غجر المهجر الارثوذوكس ؟!! لاحظت ازاي شركاء الوطن من الصليبيين الارثوذكس وغيرهم بيشتموا في دينك ازاي ؟ قمة التسامح والأدب ! مع انك مسلم ليبرالي ، ان عداء الصليبيين المشارقة للمسلمين. نفسي وتاريخي وكنسي ولا يوفرونه حتى للمسلم الملحد او المسلم اللبرالي فكلهم مع المتدين و المسلم العادي مشاريع للذبح او التطهير العرقي وهم لا يخفون ذلك بل يعلنونه ويفتخرون به وبيعلموه لأولادهم ؟! عزاؤنا ان هذه المخلوقات البشعة سوف تموت وتدفن وتتعفن وتحترق في قبورها الدنيوية الى يوم الدينونة بعده احتراق وتنكيل اشد في جحيم الابدية آمييين ..

الاسلام السني هو أبو التعدد الثقافي و قبول الآخر
متابع -

انا اعتقد ان الاسلام هو ابو التعدد الثقافي والاختلاف وقبول الآخر ، وهو مخترعه في آيات يتعبد بها المسلم ربه وتلزمه ثواباً او عقاباً. كما في آية لا اكراه في الدين و آية لكم دينكم ولي دين وآية لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم ويخرجوكم او ظاهريا على اخراجكم من دياركم ان تبروهم وتحسنوا اليهم وآية وان منهم قسيسين ورهباناً وأنهم لا يستكبرون ولا شك ان في وجود ملايين المسيحيين وغيرهم ولهم آلاف الكنايس والمعابد دليل إضافي على التعدد الثقافي والتسامح الديني وفق وصية رسول الاسلام بالنصارى ، بالك لو كان المسيحيون المشارقة هم الاغلبية لابادوا المسلمين و لأبادوا مخالفيهم من الطوائف المسيحية الآخرى ومن يقرأ في تاريخ المسيحية خلال الفين عام يجد ذلك مذابح ومجازر بين المسيحيين وضد الأغيار وبالك لو كان المسيحيون المشارقة طائفة مسيحية بأوروبا بالقرون الوسطى لاتهمت بالهرطقة ولا أفنيت او لتم على الأقل ترحيلهم مع المجذومين والمجانين والمجرمين الى استراليا ونيوزيلندا للخلاص منهم لكن التيار الانعزالي المسيحي المشرقي خاصة غجر المهجر الذي يكره الاسلام والمسلمين لئيم وغليظ رقبه ومهرطق كما وصفه معلمه لا يثمن لهم ذلك ؟!!!

شخصيات كنسية تشهد بسماحة الاسلام والمسلمين
متابع -

على خلاف ما يروجه الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان بخصوص الاسلام والمسلمين من افتراءات فهذه شهادة كبار السريان انهم كانوا مرتاحين لنتيجة الغزو العربي فلم يعد احد يرغمهم على مذهب معين ومرتاحين ان الطوائف الأكبر المسيحية لن تضايق الطوائف الأصغر، مثلاًشهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناوكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني عكس ما تطالبهم به الوصايا من محبة الاخر ولو كان عدواً ايها الانعزاليون المسيحيون انتم بمعيار المسيح مهرطقون ومصيركم جحيم الابدية لانكم خالفتم التعاليم و زدتم عليها الكذب والافتراء والسباب والتهجم على دين وامة لم تضركم أبداً وعاملتكم بمنتهى التسامح المأمورة به في قرآنها وسـنة نبيها .

على ماذا تنشأ كنايس الارثوذوكس السوداء أطفالها ؟!
على الكراهية والأحقاد التاريخية والنفسية .. -

يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) رحمه الله ، يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله عليه وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات من بذاءات ضده تليق بمن يقولها وتلطخ وجهه الكنسي الصليبي البارد الكالح .

التعايش والتسامح وقبول الآخر بمفهوم موردخاي فول الزهايمري
بسام عبد الله -

إذا كان أتباع شنودة يعتبرون التسامح والتعايش مع المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت من رابع المستحيلات، فكيف بالتعايش مع المسلمين الذين حضنوهم وأنقذوهم من إبادة أقرانهم الرومان؟ نعم يا مردخاي فول الصهيوني ، المسلم الذي لا يتسامح ولا يتعايش مع أهل الكتاب لا يعتبر مسلم وإذا أردت أن تعرف معنى رفض قبول الآخر بسبب التطرف والتكفير ، فاقرأ يا مردخاي فول رفض الآخر وتكفيره وشتمه وكراهيته لحد الإبادة على أصوله من الأرثوذكسي الى المسيحيين من طوائف اخرى؟ يقول الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً! يقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، والأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب !، ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد؟ ويقول متى: ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى. ويقول بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قلت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد . الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول (حتى عند الكاثوليك) بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز . الأب بولس جورج : لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ! بالختام نقول لينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته . ولا تنس وثيقة قداسة البابا في عدم قبول الأرثوذكس ووصف كنائسهم بالمعيبة وإعتبارهم تجمعات منعزلة تكفيرية، وتأكيد المطران جورج خضر بأنهم إرهابيين. أما وصف تلمود اليهود للمسيحيين فهو وصلات شتائم وردح تحتاج إلى تلحين

رد على جاك
بسام عبد الله -

يزعل وينقمص القمص المدعو جاك عطا الله عندما نقول له أن قرينه المدعو فول رغم غبائه المستفحل يعتبر عبقري بالنسبة له إذا ما قارنا السخافة بالتعليقات علماً بأنه لا يحمل حتى شهادة محو الأمية ليدلو بدلوه عن الإسلام والمسلمين. مش شنودة بتاعك هو من رفع شعارات هنقلب البلد عاليهـا واطيها، وكذلك بيشوي ردد عبارة : حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان؟ . تاريخكم مليء أو كله خيانة وتآمر على من لولاهم لأبادكم أقرانكم عن بكرة أبيكم. وأنتم يا بن بطرس ترضعون الخيانة والغدر والإرهاب مع زيت الميرون في كنيستكم. وأنتم من خاطبكم يسوع بقوله لكم ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟. فاق مصلحون دينيون آخرون لوثر في مطاردة الهراطقة فقد حث بوسر السترسبورجي السلطات المدنية في الولايات البروتستانتية على إبادة كل من يعتنق ديناً زائفاً وقال : إن مثل هؤلاء الناس أسوأ من القتلة وأنه يجب القضاء حتى على زوجاتهم وأولادهم وماشيتهم ) ". ويقول: (وتشبث سلوك توماس منتسر بكل إثارة حفل بها العصر فما أن عُيّن واعظاً في الشتدت (1522) حتى طالب بإبادة الكفار – أي الأرثوذكس أو المحافظين – بحد السيف وقال : إنَّ الكفارَ لاحَقَّ لهم في العيش إلا بقدر ما تسمح لهم بهذا الصفوة ). ويقول أيضا: ( وفي هذا العام - عام 1528- أصدر شارل الخامس مرسوماً ينص على أن إعادة التعميد تعد جريمة عظمى . وصَدَّق مجلس سبيير Speyer النيابي 1529 على مرسوم الإمبراطور وأمر بإعدام اللامعمدانيين. أينما وجدوا وحالما يُقبض عليهم كما يُقضى على الوحوش المفترسة وذلك دون أية محاكمة وكتب مؤرخ لا معمداني تحقيقاً عن النتيجة : عُذّب البعض على المخلعة وشُدّت أطرافهم حتى انتزعت وأُحْرِقَ البعض الآخر حتى غدت أجسادهم رماداً وهباءً منثوراً وشُوي لحم البعض فوق أعمدة أو مُزِّقُوا إرباً بكماشات ملتهبة إلى درجة الاحمرار ... وشُنق آخرون فوق الأشجار أو قطعت رؤوسهم بالسيف أو ألقي بهم في لجة الماء ..... ) . وقال ول ديورانت : ( ويقول سباستبان فرانك أحد المعاصرين أنه ما أن حل عام 1530 حتى كان 2000 لامعمداني قد نفذ فيهم حكم الإعدام وفي أنزيشايم إحدى مدن الألزاس أعدم 600 ، وفي سالزبورج سمح لمن تاب منهم بأن يقطع رأسه قبل وضعه على المحرقة أما الذين لم يتوبوا فقد شويت أجسادهم على نار بطيئة حتى لاقوا حتفهم (1528) ) . ( وفي عام 1531 أحرق تو

البؤس مدح والحجر حياة لأمثالك من السرطانات الخبيثة وعلاجها الإستئصال
بسام عبد الله -

يبدو أن كلامنا أصبح له مفعول سحري ويضرب في الصميم وخاصة على من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم فبدؤوا يصرخون والصراخ على قدر الألم. نحن يا مردخاي فول وجاك أعوذ بالله نعرف أن أمثالكم لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار. لماذا؟ لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم ولا يعتبروها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي تلقنهم إياها كنائسهم المعيبة وتجمعاتهم الدينية المشبوهة والمطبوعة على الغدر والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. عقيدتهم أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة لمن يعبد القساوسة والرهبان ويقدسهم ويطيعهم ويطبق تعاليمهم بعمى لا حدود له وتعتمد على السخافات والخزعبلات والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، والدفاع عن النفس حق مشروع تكفله جميع الشرائع والقوانين، أما أنتم فمرضى وميؤوس من شفائكم، تعودتم تكميم الأفواه، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر.

رد بنكتة بايخة لمردخاي فول قبل النوم
بسام عبد الله -

أما المدعو مردخاي فول العنصري فلا يحتاج لرد لأننا رددنا عليه مليون مرة ولو كان حجراً لصار عجينة ولكنه لا يتأثر لأنه لا يقرأ ولا يفهم وأصبح واضحاً للقراء والمعلقين والكتاب والمحررين أنه من النوع المدمن للسباب والشتائم لدرجة أنه لا يهنأ ولا يستطيع النوم قبل أن يقرأ كلمتين بالعضم أو حقنهما بالعضل. لذا لن نحقق له هذه الأمنية اليوم حتى ينام مكتئباً وطباً على وجهه، وإذا كان مصراً ولتهدئة النوبة يستطيع العودة لقراءة تعليقات القراء على المقال نفسه.

The Three Stooges Episode
بسام عبد الله -

وللمسيحية دواعشها من أمثالك يا Rose! سكتِ دهراً ونطقت كفراً، جاءت لتكمل لا لتنقض!. يعني كنا ناقصين مهابيل، كانوا اثنين صاروا ثلاثة. يعني بتصومي وبتفطري على بصلة؟ بولص بتاعك يكرز عليكي مش علينا. نحن يا روزا نحب المسيح عليه السلام مثل الكاثوليك أتباع الفاتيكان المؤمنين الإيمان الحقيقي ويمكن أكثر منهم شوي، ونحبهم هم أيضاً ولنا ولهم مواقف متبادلة مليئة بالمحبة والسلام والإحترام، لأنهم يتعاملون بإنسانية وطيبة تعكس تعاليمه ووصاياه بصدق وإخلاص. على عكس أتباع شنودة الفوليين، وأتباع الجنرال الأورانجيين، وأتباع يهودا الإسخريوطي الروزيين، ولا أحد منا يحتاج للمواعظ والفلسفة . ننصحك بأن تسرحي مع عمك مردخاي فول ببيع البطاطا على الكورنيش أو تبيعي علكة على إشارات المرور. مين عارف ممكن يحن عليكي ويضمك لأهل بيته في مشروعه الذي لا نعرف ماذا سيسميه ويعرضهم فيه حتى يتأمل الناس الخلق والابداع والهندسة والتكوين والعظمة. مش تتحفينا بتعلقاتك السخيفة في إيلاف

تعليق المدعو رزكار
بسام عبد الله -

يقول العامة أن رأس الكردي يابس أي عنيد ومن الصعب إقناعه بغير ما هو معشش في دماغه، ويصف البعض العنيد بالتيس الذي لا يفهم غير النطح. وهناك نكتة توضح ما قلناه أن أحدهم تحدى زملاؤه بأنه يستطيع دق مسمار برأسه، وبدأ بالدق حتى وصل إلى منتصفه وإستعصى، فذهب إلى الطرف الآخر من الجدار فوجد كردي يسند رأسه مكان بروز المسمار. نحن نعرف أنه يستحيل إقناعكم بشيء وسنعاملكم بالمثل، وسنسأل بعض الأسئلة قبل أن نعيدكم إلى مسقط رأسكم في جبال القوقاز: هل الأغلبية السنية في سوريا هي التي حكمت لنصف قرن، وهي التي قتلت مليون شهيد من الأقلية العلوية وشردت عشرة ملايين من الأقلية الكردية؟ وهل كانت الأكثرية سواء كانت سنية أو شيعية في العراق تطلب من الكردي كفيل لدخول بيته كما يحصل في شماله السليب؟ ولماذا ألغت قسد الإرهابية اللغة العربية وفرضت الكردية والعبرية في المدن والقرى العربية التي إحتلتها بمساعدة ترامب بذريعة محاربة داعش والتي لا يوجد فيها كردي واحد، ولماذا تطرد العرب وتجلب أكراد من تركيا وايران والعراق مكانهم؟ تاريخكم معروف كبندقية للإيجار في إبادة السكان الأصليين من الآشوريين والأرمن لصالح الأتراك، وتحالفتم مع الجميع ضد الجميع ومع الشاه وصدام وحافظ أسد ووريثه والموساد والأمريكان والروس ولم يوفر بندقيتكم أحد، وقزمكم في أربيل ينهب ويسرق ويقتل ويتصرف كقطاع الطرق الغجر. ونافستم عصابات المجرم بشار أسد بالوحشية والإجرام وشاركتم وداعش وبوتين في إبادة الشعبين السوري والعراقي، واليوم تنتحبون وتستنجدون وستجدون أن الجيش التركي والسوري الحر أرحم بمليون مرة منهم.

بعد سنة من الإنقطاع....ماالذي تغير؟؟!!
Almouhajer -

لا شيء تغير أو قد سيتغير ، إن لم نواجه الحقيقة فالعزيز فول يقول كلاماً واضحاً يا سيد "جاك عطالله" وهذا ليس اسمك الحقيقي بالتأكيد . السيد الكاتب يعيد أسطوانته منذ سنوات ، لكنه يترك الحقيقة المرة جانباً.. هذا لن يأتي بالحل يا عزيزي الكاتب . يقول الكاتب أن الغرب\الكافر\ حسب العقيدة الإسلامية، لم يؤسس المجتمعات المتسامحة المتعايشة إلا بعد زرع التسامح والتعايش في نفوس الصغار فكان العلم في الصغر كالنقش في الحجر. سؤالي للسيد الكاتب ولِ جاك عطالله ورفاقه : لماذا لا تتبعون هذا الأسلوب من التعليم في المجتمعات الإسلامية !! أما كنتم "ربما" قد وصلتم إلى ما وصلت إليه المجتمعات الغربية ؟ وأصبح بمقدور المسلم التعايش مع غير المسلم ؟!!!! غالبية المسلمين الذين يعيشون في الغرب لا يستطيعون التأقلم "Integration" مع المجتمع الغربي فكيف نطالب الغرب بقبول المسلم الذي لايريد أو لا يقدر على التعايش والتأقلم في الغرب ، وعدم القدرة على هذا التعايش نابع من صُلب الثقافة الإسلامية ؟؟!! يا سيدي الكاتب العزيز ... عليك بكل جرأة وصراحة ووضوح وضع النقاط على الحروف ، أن تطالب المسلمين بإصلاح مناهجهم التعليمية ، وأنت تعلم تماما وتعي ذلك فما عليك إلا الإطلاع على مناهج جامعة الأزهر لترى صحة ما أقول . فإذا كان الأزهر ينشر ثقافة تكفير الآخرين وعدم قبولهم فلماذا لا تتجرأ حضرتكم وتطالب الأزهر بتصحيح مناهجه التعليمية حتى تتلاءم مع ثقافة قبول الآخر السائدة في الغرب ؟ إذا كان للغرب من سبيل لقبول المسلم، الذي لا يحق له عقائدياً أن يتغير، فعلى الغرب أن يغير ثقافته ، وهذا لن يحصل ، بالرغم من أنه ابتدأ ، وهذا ما نراه في تزايد قوة "اليمين المتطرف" في السياسات الغربية . الكرة في ملعبكم منذ البداية يا أستاذ حسن العطار .. مع الشكر لك ولإيلاف .

خطوات لابد منها من اجل فرض الوئام المجتمعي
بعيدًا عن هذيان غجر المهجر -

نتكلم جد بقا و في صلب الموضوع بعيدا عن هذيان غجر المهجر والذين دأبهم بتشويه المقالات بتعليقات السفاهة والكراهية المتكررة الممجوجة التي ننصح إيلاف بحجبها حتى لا يفر الكُتاب والقراء منها - من إيلاف الداعشية - كما يكرر غجر المهجر يبصقون في الاناء الذي يأكلون فيه عمرك شوفت نتانه وعفانه اكتر من كده يا مؤمن ؟! ما علينا ، فنقول ، ان الكراهية من صنع النظم العربية الوظيفه الحالية التي تستثمر في الكراهية لتمزق الأوطان والمجتمعات على طريقة فرعون وهامان وضرب مكوناته بعضها ببعض لينشغلوا ببعض وليستمر النهب لخيرات الأوطان واستمرار التبعية لاعداء الأمة والتخلف ، وشرط قطع الكراهية وفرض الوئام الاجتماعي هو في الخلاص من هذه النظم وإقامة دولة ومجتمع العدل التي تشرع قوانين مضادة للكراهية معاقبة لمرتكبها قارصة الوئام الاجتماعي بقوة القانون حاجبة ومانعة وكاتمة للأصوات والوسائل التي يمكن ان تتسبب في الكراهية ونشر الأحقاد في المجتمع ، وإذا كانت قضايا مجتمعية حساسة فأنه يجري مناقشتها في أضيق الحدود ، بعيدا عن الإعلام المغرض والجهات المصطادة في الماء العكر كما يقولون

ادبيات الأقليات العرقية والمذهبية
اذهب الى مواقعهم -

بما أني مسلم منهمك في الشأن المسيحي الشرق الاوسطي ومراقَب لأدبياته ادعو الكاتب المحترم الى الاطالة على ما ينشر من كراهية وانحطاط لفظي يطال الاسلام والمسلمين بمواقع الصليبيين المشارقة المقرؤة والمسموعة والمرئية ليقف بنفسه على كمية الانحطاط الاخلاقي لمن يدعون انهم اتباع رب المحبة والتسامح والسلام ، مثاله موقع اعباط حاقدون وغيره من المواقع المسيحية التي تنز بالكراهية ضد دين ورسول واتباعه لم يضروهم أبدا بدليل انهم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنائس والأديرة وعايشين مرتاحين ان كان في المجتمع او الدولة ظلم فهذا عام وهو واقع علَى المسلمين بشكل أشد بينما تجامل الأنظمة القمعية الأقليات لذا تراهم يمجدونها ويصطفون معها ضد أشواق الناس في الحرية والكرامة وفي نفس الوقت يشتكون ويسبون الاسلام والمسلمين ،

رجل دين ارثوذوكسي روسي يمتدح إنسانية المسلم
رغم محاولة المهجر شيطنة المسلم -

عن سماحة امة الاسلام السنية ، فإليكم الدليل يا ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ، ، ‎ففي مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ما اوسخهم ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! يا كنسيين مشارقة بغيضين موتوا بحقدكم الكنسي السرطاني وتعفنوا ثم الى جحيم الابدية ، بابا الفاتيكان كافر لانه كاثوليكي وفق رأي بابا الكنيسة الارثوذوكسية السوداء في مصر والمهجر وكذلك رعايا البابا البالغ عددهم اكثر من مليار كاثوليكي ، وهو يكفر الارثوذوكس ويرى ان الكاثوليكية هي كنيسة المسيح ؟!بالعكس يا صليبي حاقد ، الاسلام والمسلمون هم الذين أنقذوكم يا ارثوذوكس من ظلم اخوانكم في الدين الرومان الكاثوليك الذين كانوا يطبخون اسلافك في قدور الزيت احياء ويرمون جثثهم جيف للكلاب ، عدل الاسلام و كف يد الظالم مسلم او كافر هو الذي جعلكم في مصر مثلاً بالملايين كالجراد ، ولكم الاف الكنايس والاديرة والقلايات وفيكم مليارديرية سوقهم الاغلبية المسلمة ، عندما تواطأ بطرككم مع بطرك روسيا الارثوذوكسي وخان بلده غضب الخديوي وقرر نفي الارثوذكس الى جنوب السودان لكن شيخ الازهر وقف له وحجزه عن الظلم وكذلك فعل مفتي الدولة العثمانية فهذا هو الاسلام وهذا هم المسلمون السنة يا ارثوذوكسي..

إن المسيحية والمسيحيون شر مطلق
متابع -

لو قامت جهة محايدة بمحاكمة الاديان لوجدت ان المسيحية هي اكثر الاديان إرهاباً وعنفاً وحشية ودموية ولو استقرئنا التاريخ لو وجدنا من واقع الإحصائيات والارقام ان أشد الشعوب همجية ووحشية هي تلك الشعوب التي اعتنقت المسيحية والتي يقال انها اي المسيحية تدعو الى المحبة والسلام والتسامح ويرتل باباواتها ترانيم تسيل الدموع وتبكي الصخر ولكن لا تنظر الى دموعهم وانظر الى ما فعلته وتفعله أيديهم. لقد باركوا كل القتلة على مر التاريخ وكل الإبادات التي طالت البشر وأسبغوا على القتلة القداسة ومنحوهم مساحات شاسعة من الملكوت ؟!!! وحتى اليوم باركوا الطائرات والقنابل والصواريخ هم وحاخامات اليهود التي تقتل أطفال المسلمين في سوريا والعراق وتحرقهم وتدمر مدنهم فوقهم وقبل ذلك بافغانستان والشيشان وغيرها ، وان الإبادات العظيمة للبشر قامت بها المسيحية القديمة والحديثة يقول مسيحي مشرقي انه لو لم يمارس المسيحيون القتل ضد شعب استراليا الأصلي مثلاً لكانوا اليوم ثلاثماية مليون نسمة وليس عشرة آلاف ولكان تعداد الأمريكتَين من الشعوب الأصلية ملياراً وليس اربعه مليونوفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامح التثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , وإن لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها , وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف , وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك , هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جدا التي ليست من مدن هؤلاء الأمم هنا ... )‬وحتى هذه التعاليم خالفها المسيحيون وفضلوا ابادة الشعوب على استعبادها لتبقى على قيد الحياة ان. المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

ردا على المدعو حلاوي Hilawi
متابع -

الاتجاه المتطرف المسيحي الغربي الحالي لا يهدد المسلمين في الغرب فقط ، وإنما يهدد الأعراق والأديان الاخرى ولو كانت مسيحية او ملحدة او لادينية ، استهداف المسلمين لانهم في عين العاصفة فقط ولكن الدور قادم على بقية الأعراق شرق اوسطية او من افريقيا او اسيا او امريكا اللاتينية ولو كانوا مسيحيين واليهود ..نتمنى ان نعيش الى اليوم الذي نرى فيه المسيحيين الغربيين يقتلونكم ويضطهدونكم ويطردونكم الى بلدانكم الاصلية خاصة غجر مصر وبقية الصليبيين المشارقة ا ..

يا اخي المسيحية محبة والمسيحيون رحمة
والدليل ما يفعلونه في سوريا -

‏⁧‫#روسيا‬⁩ الصليبية لم تترك مشفى أو فرن خبز أو سوق في سوريا إلا واستهدفته. يا اخي المسيحية محبة والمسيحيون سلام ؟! واللي يقول غير كده كداب ؟!

ها اجيبلك من الاخر علشان انت راجل طيب وبتحاول وها احطك على الطريق الصحيح يا استاذ عطار وانا من المعجبين بمقالاتك
جاك عطالله -

واضح انه بمصر وباقى دول خير امه تستخدم المساجد بانتاج وتوليد ارهابيين من كل شكل ونوع وهذا مرأى ومسموع ومثبت بكل انحاء العالم مع العلم ان مصر بها مليون مسجد وزاويه ومعها اكبر نسبه تحرش ضد النساء والاطفال واكبر نسبه اولاد شوارع واكبر نسبه ارهاب واكبر نسبه فقر واكبر نسبه تعصب واكبر نسبه بطاله واميه واكبر سرقات ونصب واحتيال ؟؟ ماله مستوصف؟ مالها مدرسه ؟؟ مالها مؤسسه ترعى المواهب الفنيه او الادبيه او تساعد على التنميه المستدامه و الستر للفقير مصر تمول الازهر الذى ينشر الارهاب و يدمر مصر من جذورها و يرفض تكفير داعش بينما كفر طه حسين و توفيق الحكيم و طلق نصر حامد ابوزيد من زوجته وطرده من مصر حتى مات بحسرته و قتل الشيخ الشيعى حسن شحاته واسرته وعلقهم عرايا على الاشجار وشرد كل تابعيه من بلداتهم مساكنهم وقراهم والازهر هو من قام بمنبحه الكشح 1 والكشح 2 و الزاويه الحمرا بمصر وفجر عشرات الكنائس ومازال يحرق كنائس الاقباط بالمئات ويتهم الماس الذى يحرق ومتخصص فى حرق كنائس فقط لا مساجد ولا قصور وهو مازال يخطف ويغتصب بنات الاقباط القاصرات ويؤسلمهم بعد تصويرهم وهن مخدرات عرايا ليمنعهم من العودة لاهلهم والازهر جزء اساسى و اداة من ادوات حكم العسكر والمشايخ بمصر شكرا لايلاف على النشر لتعديل الكفه التى لديها اسهال وسهوله بتعليقات الدواعش ذوات الهسهس الدينى

الكارهين لمقالاتك من أهل الحقد والخيانة والغدر
بسام عبد الله -

جاك جاب من الآخر! يعني عارف كوعه من بوعه وفين الأول وفين الآخر؟ لولا سماحة الإسلام لما وصلت لإيلاف لتشتم المسلمين ولما كثرت كنائسكم حتى لم تجدوا لها أسماء فأعطيتموها أرقام. يا جاك يا فريد عصرك وجهبذ كنيستك، بناء المستوصف والمدرسة والمستشفى من مهام الحكومات وليس المجتمعات المدنية التي تتبرع لبناء دور العبادة وتضعها تحت إشراف وزارة الأوقاف . واضح من تعليقات أهل الحقد والخيانة والغدر ان أتباع شنودة بمصر لا زالو يعيشون بالقرون الوسطى بعقيدة أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة وسخافات وخزعبلات النور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. وكذلك الإرهاب والتكفير وكلنا يذكر تكفير الأنبا بيشوي لمَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت، وادعى أنهم لن يدخلوا ملكوت السموات ووصل تكفيره إلى حد تكفير الأموات و منهم الأب متى المسكين، والرهبان الذين يقتلون بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف ، وجريمة قتل الأنبا إبيفانيوس مثال لا حصر. حتى قداسة بابا الفاتيكان بندكت السادس عشر قام بتكفيرهم بوثيقته المعروفة، وكذلك المطران جورج خضر قال بأنهم إرهابيين بالوراثة، وشنودة رفع شعارات هنقلب البلد عاليهـا واطيها، وبيشوي ردد عبارة : حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان. ما نقوله حقائق يا جاك وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. أنت سقفك يا جاك تسرح مع فول بشوال بطاطا على الكورنيش أو تبيع لبان على إشارات المرور، مش تعلق في إيلاف. صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقاتك الممجوجة التي ستنقلب وبالاً عليك فحقدك سيفطر قلبك. وشكرا لايلاف على النشر لتعديل الكفه مع الشريحة التى لديها جرب وحكة وسهوله بتعليقات دواعش الأرثوذكس ذوات الصرع والهوس الدينى.

إن المسيحية والمسيحيون شر مطلق متابع - الأحد 15 ديسمبر 2019 - 13:03 GMT
Almouhajer -

العزيز فول يقول الصدق المطلق عندما يصف بعض المشاركين بِ مكفوفي العيون والعقول ومنهم هذا الذي سأحاول إفهامه بأنه ليس على حق فيما كتبه في تعليقه الذي عنونت مشاركتي بعنوان مشاركته . أولاً: الإستشهادات التي قدمها هي من اليهودية وليست من المسيحية أبداً. ٢- ما فعله بعض"المسيحيين" من شرور ، يتحملون مسؤوليته الكاملة لأن أفعالهم لا تتوافق مع تعاليم السيد المسيح إطلاقاً . ٣- السيد المسيح سيحاسبهم أشد حساب لادعائهم المسيحية وفي نفس الوقت تصرّفوا ضد تعاليمها .. تعاليم المحبة والتسامح . ٤- كل الكتب "السماوية" ومنها التورات والقرآن ، سيحاسب السيد المسيح أتباعها أشد حساب عسير . بالله عليكم جميعاً ، يامن تمثلون الإسلام"السمْح" قولوا لنا ، لماذا يتناحر العراقيون والسوريون والليبيون ... بدعم من السلطان العثماني إردوغان وسواه ...واللبنانيون !!! أليس بسبب تعاليم إسلامكم "السمْح" ؟؟أعيدوا النظر بما أنتم عليه ، واقرؤوا الواقع على حقيقته ، قبل أن يفوت الأوان .

لماذا يهاجم الأزهر قلعة الاعتدال الاسلامي
ولماذا يفترضون ان كتاب ايلاف سيصدقونهم ؟ -

لماذا يهاجم اعباط المهجر الأزهر الشريف الذي له أياد بيضاء على اسلافهم المشركين ، و لماذا يُفترض هؤلاد ا من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ان الكتاب والقراء سيصدقون دعايتهم الحقيرة التي ينشرونها في مواقع الكراهية التابعة مثل موقع اعباط حاقدون ، لماذا يشتم الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر الأزهر الشريف ؟! رغم أفضاله الأزهر الشريف عليهم ؟! ومن ذلك رفض شيخ الأزهر الشريف لطلب خديوي مصر بفتوى لنفي طائفة الارثوذوكس كلها الى جنوب السودان بعدما تبين للخديوي تواطؤ الكنيسة الارثوذكسية في مصر مع الكنيسة الارثوذوكسية في روسيا لغزو مصر وابادة المصريين ، لكن شيخ الأزهر رفض على اعتبار المبدأ الاسلامي ان لا تزر وازرة وزر اخرى ـ فصمم الخديوي فرفع الامر الى شيخ الاسلام في الاستانة فكان له نفس الرد ، هذه بعض أفضال الاسلام واهله على غلاة و اوغاد الارثوذوكس الذين لا يخجلون ولا يتمر فيهم معروف فهم قلالات اصل وقلالات ادب كما هو الامر في تعليقاتهم السيئة..

مسيحية بولس وبطرس رسل المسيحية لم تكن متسامحة
لا مع المسيحيين كطوائف ولا مع غيرهم من شعوب الارض -

لا يوجد في التاريخ اَي ذكر للتعايش في المسيحية لا بين المسيحيين ولا مع غيرهم ، فأوروبا الوثنية التي اعتنقت المسيحية ، ضلت محافظة على إرثها الدموي العنصري ولم تضف المسيحية لها اَي شيء بل بالعكس وجدت في نصوصها ما تبرر به إجرامها ودمويتها ووحشيتها ضد شعوب الارض وبين المسيحيين ذاتهم وهذا الامر مستمر حتى اللحظة .. ويقدر المؤرخون ان ضحايا المسيحية منذ وجدت بأربعمائة مليون انسان ومع ذلك توصف بانها معتقد اهل المحبة والسلام والتسامح ؟! لذا لا تزال قوانين محاكم التفتيش اليوم جزءا من القانون الكنسي للكنيسة الكاثوليكية الرومانية؟ هذه الحقيقة المروعة لا يكاد يلاحظها أو يعرفها حتى الروم الكاثوليك أنفسهم. وهذا ما أكده قانون ١٣١١ و قانون ٧٥٢."للكنيسة حق فطري وسليم في إجبار المؤمنين المسيحيين بأي وسيلة من المهام البابوية". قانون ١٣١١م ، ما الدليل على أن الكنيسة الكاثوليكية تستخدم محاكم التفتيش عندما تسنح لها الفرصة؟ "خلال حكم باڤيليتش الذي دام أربع سنوات، اتبع هو والرئيس الكاثوليكي الروماني المطران ألويس ستيبيناك سياسة" تغيير المذهب أو الموت "بين ٩٠٠٠٠٠ من الصرب الأرثوذكس اليونانيين واليهود وغيرهم في كرواتيا. تم تغيير مذهب ٢٠٠٠٠؛ وتعذيب ٧٠٠٠٠٠ شخص ممن اختاروا الموت، وأحرقوا، ودفنوا أحياء، أو أطلقوا النار عليهم بعد حفر قبورهم بأنفسهم."كان تشويه الأعضاء التناسلية مروعا، وتعذيبا شرسا، ووحشية رهيبة. ولم تترك الكنيسة الكاثوليكية تنفيذ حرب دينية للسلطة المدنية. بل كانت هناك بنفسها، وتجاهلت علنا ​​الاحتياطات وأكثر جرأة مما كانت عليه لفترة طويلة جدا. ولما كان الكهنة الروم الكاثوليك يشهرون الفأس أو الخنجر، ويسحبون الزناد، وينظمون المذبحة، أصبحوا أداة لمحاكم التفتيش .... "٢٠كيف ينظر المؤرخون اليوم إلى المجزرة المروعة التي قام بها زعيم الكتيبة الكاثوليكية الرومانية الكاثوليكية أنتي بافليتش؟"كان ذلك نوعا من" التطهير العرقي "قبل أن يظهر هذا المصطلح البغيض إلى الوجود، كان محاولة لخلق كرواتيا الكاثوليكية" النقية " من خلال فرض تغيير المذهب، وعمليات الترحيل والإبادة الجماعية.لكم كانت أعمال التعذيب و القتل مروعة حتى أن القوات الألمانية سجلت رعبها، وحتى بالمقارنة مع إراقة الدماء الأخيرة في يوغوسلافيا في وقت كتابة هذا التقرير، فإن هجوم بافليتش ضد الصرب الأرثوذكس لا يزال واحدا من أكثر المذابح المدنية

تكفير وارهاب كنيسة الارثوذوكس لرعاياها بمصر والمهجر
وصل الى درجة حرمانهم من ولوج الملكوت والصلاة عليهم ؟! -

وصاية الكنيسة الارثوذوكسية السوداء الخائنة طول عمرها في مصر وفروعها في المهجر على رعاياها أشد من اي وصاية دينية او دنيوية اخرى فالارثوذوكس لعنهم الله واقعون تحت وصاية الارهاب الكنسي وما يسمى بالحرمان الكنسي الذي يحرم احدهم من دخول الملكوت ومن الحصول على خروجة لها القيمة لما احدهم يفطس فمثلاً وافق ما يسمى المجمع المقدس للارثوذكس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية. والحرمان يعنى انه صار كافر ابن كافر ابن كافره ولن يستحق الملكوت ولن يستحق خروجه لها القيمة وصلاة على. روحه الهالكة لما يفطس الكافر ابن الكافر ابن الكافره ؟!! وذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة الهالك المقبور البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية مشعل الكراهية ربنا يجحمه مطرح ما راح ، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الأنبا الهالك في جحيم النيران بيشوي السكرتير العام للمجمع المقدس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية ؟!! إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه. الواد الشماس الجربان المعتوه جرجس بيسأل اومال يابا مادام التكفير عندنا بهذا الشكل ليه احنا بنعايرهم المسلمين بيه يابا ؟!! ابو الراهب يرد عشان احنا ناس لو كنّا ناس أسوياء وبني أدمين كنّا اختشينا وامتنعنا عن تعيير الآخرين بشيء منه عندنا كتير ويمكن أحسن ولو كانت الكنيسة تقدر تطول الدكتور بباوي لفعلت به اكثر من التكفير اللفظي والمعنوي كانت هشمت عظامه على الطريقة المسيحية الاصولية وسحقت جمجمته بالحجارة وأحرقت جتته يا واد يا جرجس ..

تصورات غجر مصر و المهجر نتاج نضح اذهانهم المريضة
التحرش ونكاح المحارم نتيجة نصوص البورنو المقدس عندهم -

هاتوهم وانكحوهم قدامي ! الارثوذوكس في مصر والمهجر تصوراتهم نضح اذهانهم المريضة الحاقدة التي هي نضح بيئتهم المسيحية العفنة وتربيتهم الوضيعة وأسألوا الراهب النكاح برسوم والقس المدلكاتي بيشوي المتخصص في تدليك بطات نسوان الكنيسة عن التحرش في الكنايس والمجتمع الارثوذوكسي المسيحي و حيث يوجد عند المسيحيين وخاصة الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر انواع عدة من الوطء او النكاح وهي على سبيل المثال لا الحصر نكاح القلاية ونكاح القسيس ونكاح الاعتراف ونكاح المذبح ونكاح الرشم ونكاح اللقمة ونكاح الزيارة ونكاح الصبيان والصبايا المكرسين لخدمة يسوع ونكاح الراهبات والمكرسات لخدمة الكنيسة..وإسألوا القمص هابيل الثاني يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر ؟!- كان لنيقولا وهو رجل دين زوجة جميلة رفضت أن تعتنق المسيحية مثله وهو لم يستطع الرهبنة بعيدا عن زوجته والشيطان خدع نيقولا والذي قال للناس اننا عندما نتناول نصير جسدا واحدا وروحا واحدة وهو مايعني عدم وجود محرمات في الكنيسة فالزوج من حقه أن يمارس الرذيلة مع شقيقة زوجته وخالته و«الحكاية بقت بوظة» وأتبعه الرسل وكل الشعب وعنهم يقول ويقول سفر اعمال الرسل هؤلاء فجار أثمة يحولون نعمة ربنا يسوع إلي الدعارة ولذلك حاول الرسل أن يتوبوا الناس وهذا أول سر للزواج والذي حول الكنيسة الاولي من القداسة إلي دعارة ونجاس آقول كمان يا عظمه زرقا يا واد جرجس ولا كفايه. ؟!

الى متى سيظل الافاق الصليبي جرجس الأرثوذكسي يفتري ويكذب ؟!
ما تبطلوا كدب مقدس وافترا يا غجر حتروحوا النار -

الغجري جرجس بتاع المهجر سليل كنيسة الشعوذة والكراهية قال ح يحط الكاتب الراجل الطيب قال ايه ؟ على الطريق الصحيح !! وهو يقصد طريق الأكاذيب والافتراء ، نحن في زمن الإنترنت ومحركات البحث العملاقة وليس في زمن الستينات . يُفترض الحمقى من اولاد الكذابه ارثوذوكس مصر والمهجر ان أكاذيبهم ستنطلي على الناس أكاذيبهم وزعيق الارثوذوكس انفسهم من تجاوزات كنيستهم السوداء في مصر والمهجر تملا اليوتيوب وغيره .. الى متى تكذبون يا غجر ؟!! حتروحوا النار ..

الكارهين لمقالاتك من أهل الحقد والخيانة والغدر بسام عبد الله - الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 03:53 GMT
Almouhajer -

يسلم تمّك يا بسام عبدالله على كلماتك الجميلة . أنت تتهم الطرف الآخر بشتم الإسلام ، والحقيقة ظاهرة لكل متابع لهذه التعليقات ، أنك أنت الذي تشتم بدون هوادة . أنت الذي تمنِّن الآخرين بِ(سماحة) الإسلام وتقول :" لولا سماحة الإسلام لما وصلت لإيلاف لتشتم المسلمين ولما كثرت كنائسكم "" وتهددهم ، ناسياً سورة محمد من قرآنكم العظيم" لا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ" أنتم وحسب هذه الآية تثبتون مدى نفاقكم ، ولو أنكم الأعلون .. وهذا لن يحدث أبداً.. لكنت أنت يا سيد بسام عبدالله والقيّمون على الإسلام ، لستم بحاجة لتهديد الآخرين بل لانتهى السلم والسلام من العالم ، وما قام به رسولكم العظيم وقامت به داعش لَخير شاهد ودليل . في عصر الحداثة والتقدم في كل المجالات ، لانصيب لكم في العيش الكريم إلا إذا نافقتم وخنتم تعاليمكم "السمْحة" . تقول يا بسام العبدالله "أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها وترقصون عليها بدون طبلة.." وما علاقة المسيحية بالتلمود يا ذكي ! أم أنك تعتقد أن نفاقك سيمر مرور الكرام ؟ صدق أرنولد توينبي حيان قال ""إن الإسلام هو الديانة اليهودية الثانية..""شيء آخر أتمنى أن تعيه وتعرفه ، هو أن ما يقوم به بعض المسيحيين من أعمال منافية لتعليم السيد المسيح ، وماوصفهم به المطران جورج خضر بالإرهابيين ، ومعه حق في وصفه هذا، لم يكن ليحدث لولا نزعتكم الديكتاتورية لإقصاء الآخر ، تماماً كما حال العقيدة اليهودية ، واليهود هم أول من حاولوا إقصاء السيد المسيح الذي رفضوه هم اليهود أجدادكم ، كما رفضتموه أنتم . كم سيكون حساب الذي لا يدعو للسلم عسيراً من الإله الحقيقي فالله لا يدعو للحروب كما تفعلون أنتم وأجدادكم اليهود بل يدعو للسلم ، والعفو عند المقدرة يا بسام العبدالله .

رسول الاسلام محمد رغم إحسانه وافضاله عليهم
لماذا يكرهه المسيحيون الانعزاليون وخاصة غجر الارثوذوكس ؟! -

بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الانعزالي لرسول الإسلام محمد عليه السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليهالصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه السلام؟في المقابلمحمد عليه السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).الأولى بكم أن تشكروه..أليس كذلك؟

بولس اقر النصوص غير المتسامحة بعد عهد النعمة
والمسيحيون المشارقة مخاتلون كذابون ومنافقون -

تروح فين من نصوص الكراهية يا مسيحي مهما حاولت تجميل القبيح وادعاء النعوجة وانت ذئب جبان كاسر لو واتتك الفرصة ليس ضد المسلم فقط بل ضد المغاير لك في المذهب لا تجل القبيح قلنا ومن ذلك عدم إلقاء السلام على من يخالفك في الدين أو المذهبولقد فهم أتباع المسيح نفس فهمنا لنصوص الكتاب المقدس، فنجد الرسالة المنسوبة للتلميذ يوحنا والتي يؤمن القس أنها كُتبت بوحي إلهي قد جاء فيها : (إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ وَلاَ يَجِيءُ بِهَذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ.‪ ‬لأَنَّ مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ يَشْتَرِكُ فِي أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ‪ ( ‬ 2يوحنا10:1-11 وهنا يظهر مفهوم أتباع المسيح في التعامل مع الآخر الذي لا يتفق معهم في الرأي ، فلا سلام معه ولا كلام ولا يقبلوه في بيوتهم .... وذلك بعد عصر النعمة طبعاً !!!!ونفس المعنى يؤكد عليه بولس ـ في الرسالة المنسوبة إليه ـ عندما يأمر بطرد الخطاة من وسط المؤمنين فقال:(وَأَمَّا الآنَ فَكَتَبْتُ إِلَيْكُمْ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ مَدْعُوٌّ أَخاً زَانِياً أَوْ طَمَّاعاً أَوْ عَابِدَ وَثَنٍ أَوْ شَتَّاماً أَوْ سِكِّيراً أَوْ خَاطِفاً أَنْ لاَ تُخَالِطُوا وَلاَ تُؤَاكِلُوا مِثْلَ هَذَا.لأَنَّهُ مَاذَا لِي أَنْ أَدِينَ الَّذِينَ مِنْ خَارِجٍ أَلَسْتُمْ أَنْتُمْ تَدِينُونَ الَّذِينَ مِنْ دَاخِلٍ.‪ ‬أَمَّا الَّذِينَ مِنْ خَارِجٍ فَاللَّهُ يَدِينُهُمْ. فَاعْزِلُوا الْخَبِيثَ مِنْ بَيْنِكُمْ.‪ ‬) 1كورنثوس 11:5-13 ويقول أيضاً:‪) ‬ثُمَّ نُوصِيكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ، بِاسْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، أَنْ تَتَجَنَّبُوا كُلَّ أَخٍ يَسْلُكُ بِلاَ تَرْتِيبٍ، وَلَيْسَ حَسَبَ التَّعْلِيمِ الَّذِي أَخَذَهُ مِنَّا)2 تسالونيكي 6:3 (لاَ تَضِلُّوا! فَإِنَّ الْمُعَاشَرَاتِ الرَّدِيَّةَ تُفْسِدُ الأَخْلاَقَ الْجَيِّدَةَ) 1كورنثوس 33:15وموقف بولس ـ الذي يؤمن القس أنه رسول يكتب بوحي من الإله ـ من الحروب يظهر جلياً في مدحه لأبطال الحروب و مدح شدتهم على أعدائهم في هذه الحروب حيث يقول : (وَمَاذَا أَقُولُ أَيْضاً ؟ لأَنَّهُ يُعْوِزُنِي الْوَقْتُ إِنْ أَخْبَرْتُ عَنْ جِدْعُونَ، وَبَارَاقَ، وَشَمْشُونَ، وَيَفْتَاحَ، وَدَاوُدَ، وَصَمُوئِيلَ، وَالأَنْبِيَاءِ،الَّذِينَ بِالإِيمَانِ قَهَرُوا مَمَالِكَ، صَنَعُوا بِرّاً، نَالُوا

الأكثرية لا تحقد
الأقليات تفعل -

الأكثرية المسلمة السنية لا تحمل ضغينة ولا تمارس غرس الكراهية ضد الآخر ولكن للأسف الاقليات الدينية كالمسيحيين والمذهبية مثل غلاة الشيعة الأمامية والنصيرية هم من يربي أولاده على الكراهية يخبؤن العابهم عن اولادهم فإذا سألوا عنها قالوا سرقها محمد أو ابوبكر أو عائشة أو عمر ؟!!

نقول مع الكاتب بعيدا عن التراشق
الكراهية من صنع النظم المستبدة -

ان الكراهية من صنع النظم العربية الوظيفه الحالية التي تستثمر في الكراهية لتمزق الأوطان والمجتمعات على طريقة فرعون وهامان وضرب مكوناته بعضها ببعض لينشغلوا ببعض وليستمر النهب لخيرات الأوطان واستمرار التبعية لاعداء الأمة والتخلف ، وشرط قطع الكراهية وفرض الوئام الاجتماعي هو في الخلاص من هذه النظم وإقامة دولة ومجتمع العدل التي تشرع قوانين مضادة للكراهية معاقبة لمرتكبها قارصة الوئام الاجتماعي بقوة القانون حاجبة ومانعة وكاتمة للأصوات والوسائل التي يمكن ان تتسبب في الكراهية ونشر الأحقاد في المجتمع ، وإذا كانت قضايا مجتمعية حساسة فأنه يجري مناقشتها في أضيق الحدود ، بعيدا عن الإعلام المغرض والجهات المصطادة في الماء العكر كما يقولون

يسلم تمّك يا Almouhajer على كلماتك الجميلة
بسام عبد الله -

ألا تعلم يا مهاجر أن بعد المنافقين والحاقدين والجهلة عن الوطن عبادة؟ ومع ذلك سنشرح لك أن المقصود بآيات القتال هم الذين يقتلوا المسلمين ويطردوهم من ديارهم وليس غير المسلم وخاصة المسيحي واليهودي ممن يصفهم القرآن بأهل الكتاب، وهذا عكس تماما نظرة اليهودي للمسلم والمسيحي، أو نظرة المسيحي لليهودي والمسلم، وما عليك للتأكد من ذلك إلا أن تكتب رأي التلمود بالمسيح، أو وثيقة بابا الفاتيكان بالأرثوذكس بوثيقة بندكت السادس عشر، أو رأي شنودة وتواضروس بالكاثوليك والبروتستانت ناهيك عن المسلمين، وإذا لم تصل إلى نتيجة فما عليك إلا إبلاغنا فنحن نخدم ونوصل طلبك عن طريق إيلاف حتى جهازك. أما الإسلام فالمسلم يا عدو البشرية والإنسانية ونفسه لا يكفر ولا يشتم أحد من أي دين أو عقيدة كانت، كقوله تعالى : وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{108}الأنعام . ولا يحرض على قتل غير المسلم بل حمايته إذا لجأ إليه ، ويطالبه بأن يكون قوي ويدافع عن نفسه ودينه وأرضه كقوله تعالى: ( إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولوهم ) أي : إنما ينهاكم عن موالاة هؤلاء الذين ناصبوكم العداوة ، فقاتلوكم وأخرجوكم ، وعاونوا على إخراجكم ، ينهاكم الله عن موالاتهم ويأمركم بمعاداتهم . ثم أكد الوعيد على موالاتهم فقال : ( ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون ). وكلمة أخيرة يا مهاجر: أنت كما يتضح من تعليقك السخيف أنك عنصري وحاقد ومتخلف، لذا ننصحك بالعلاج وأخذ نفس الوصفة التي يتعاطاها قرينك مردخاي فول وهي لبوس بالزرزعيل حسب توصية ابن خالته الدكتور سيمون أخصائي الأمراض النفسية والعقلية، وتشتريه من عند جرجس العطار خبير التركيبات الزرزعيلية ولا يباع في الصيدليات لأن المكونات محظور تداولها إلا للحالات الميؤوس منها وبأمر الخبير. وطبعاً الشفاء بأمره.

محاولة شيطنة الاسلام وابلسة المسلمين محاولة فاشلة ياغجر
توسيخ المقالات بتعليقات الكراهية الهواية المفضلة للانعزاليين المسيحيين .. -

يسعى الصليبيون الانعزاليون المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المأبونون كنسياً والمصابون بإيدز الكراهية حتى لبعضهم البعض يسعى هؤلاء الى شيطنة و تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ونزع صفة التسامح عنهم ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وخسة وعنصرية وقلة عقل وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل الهندوس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا .. أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن ما لم يعتدوا وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار الصليبي العنصري الكافر بالوصايا والمهرطق بالتعاليم لا يمثل الا نفسه نحن نعلم ذلك وهم كنقطة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار الصليبي الانعزالي يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء بواقع ٤٧ شخص يوميًا ،

يسلم تمّك يا Almouhajer على كلماتك الجميلة بسام عبد الله - الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 - 14:13 GMT
Almouhajer -

وما علاقة التلمود بالحوار يا سيد بسام، حتى تستشهد به ؟ التلمود هو كتاب يهودي تاريخي يرسم لليهود الخطط الجهنمية للإستيلاء على العالم ، وهذا ما نراه اليوم . كتاب اليهودية هو التورات ، والتورات لا تقل قساوة في معاملة الآخر أي غير اليهودي عن القرآن في معاملته للآخر أي غير المسلم . اطلع من بواب التفسير القرآني ، هو واضح وضوح الشمس ، ولعلمك يا من تعبد وطنك و ويا ليتك تعي ما قلته، وتعلم أن آية السف من سورة التوبة التي لم تبدأ بالبسملة قد نسخت ١٢٤ آية من آيات السلم التي "نزلت أو أُنزلت " ثم يا سيد بسام !! هل تعلم تماماً سيرة نبيكم الكريم ، وما فعله ببعض الناس الذين لم يقاتلوه ؟؟!!إن كنت لا تعلم فتلك مصيبة ***** وإن كنتَ تعلم فالمصيبة أعظم ..فالشعراء يفضحون المنافقين والمخاتلين والكذَبة . إقتباس يفضح النفاق الكبير لديكم " أما الإسلام فالمسلم يا عدو البشرية والإنسانية ونفسه لا يكفر ولا يشتم أحد من أي دين أو عقيدة كانت.."" بشرفك يا صديقي بسام ! ألا تعلم ماذا يعلم الأزهر في مناهجه الدراسية ؟؟ صدق الشاعر من جديد :"إن كنت لا تعلم فتلك مصيبة *** وإن كنتَ تعلم فالمصيبة أعظم.. ثم لو قرأنا القرآن فلا نجد في كلمة تتردد أكثر من الكافرين والكافر فكيف تدعي أيها "الصادق" أن عقيدتكم لا تكفر أحداً ؟! لا لا لاااا يا بسام ... عورتك بانت للجميع . شيء آخر ومهم وهو استشهاداتك ببعض رجال الدين المسيحى : يبدو أنك لا تعلم بأن المسيحية هي تعاليم المسيح وليست تصرفات من يدعون المسيحية ، تماماً كما هو الأمر في الإسلام الذي هو تعاليم محمد أو إله محمد في القرآن ، وينطبق نفس الأمر على اليهودية . متى تستطيعون استيعاب ذلك ؟؟ باختصار شديد أكرر لك ولإخوانك وأخواتك : الإسلام واليهودية دين واحد فهما وحدهما الذين رفضا السيد المسيح ، حتى البوذي لم يرفضه ولا سوى البوذي على وجه الأرض... أكرر .. فالتكرار يعلم -

من أسس المسيحية ؟! بولس المحرف
فالمسيح لاعلاقة له بما حصل بعد صعوده -

من أسس المسيحية ؟! المسيحية أسسها شخصان: بولس والمسيح ‏المسيح وضع الأسس الأخلاقية للمسيحية ‏وأما الأسس العقدية فهي من نتاج بولس ‏لذلك يعتبره برنارد شو مؤسس المسيحية الحقيقي ‏مسيحية بولس قضت على مسيحية المسيح .. التي مثلها طائفة الناصريين التي أُبيدت والتي لا تؤمن ب#ألوهية_المسيح في آخر القرن الاول

يا اخي المسيحية كلها محبة وتسامح وسلام ..
بولس -

حينما تغلبت بريطانيا على آخر حكام الهند المسلمين (بهادر شاه) عام 1857م، قامت بتجويعه ثم تقديم رؤوس أبناؤه الثلاثة له كي يأكلهم .

محاولة شيطنة الاسلام وابلسة المسلمين محاولة فاشلة ياغجر توسيخ المقالات بتعليقات الكراهية الهواية المفضلة للانعزاليين المسيحيين .. - الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 - 15:28 GMT
Almouhajer -

إلى صاحب هذا التعليق والذي قبله ، من يقول أن بولس الرسول هو مؤسس المسيحية .. هذين الإثنين لا يختلفان عن الجميع من الإتجاه الآخر . للأول أقول : نحن وكل قاريء حيادي يطَّلع على القرآن وعلى التورات و لابد وأن يكتشف أنها تعاليم شيطانية . المهاجر لا يشيطن المسلمين فمنهم من هو أفضل مني بكثير ، وهؤلاء هم المسلمون بالولادة أو بالإسم ، وهم لا يقيمون لمحتويات القرآن أي اعتبار في حياتهم... إذن أعيد فربما التكرار بيعلم الشطّار ، هذه الفكرة التي حذفها الناشر الكريم من مشاركتي السالفة. تعاليمكم هي الشيطانية وليس المسلمين هم الشياطين .. هل فهمت . للمشارك الذي يقول أن بولس الرسول هو مؤسس المسيحية أقول: وما المانع من ذلك يا سيد ؟ ألا تعلم أن المسيح قال لتلاميذه ولمن يؤمن به أنه سيهبهم قوة الروح القدس إلى الأبد ، ومن لديه إيمان به ثقل حبة الخردل، يقول للجبل انتقل من مكانك فينتقل . لعلمك المحدود جداً فإن الناصريين نسبة إلى الناصرة هم جماعة من اليهود رفضوا ألوهية المسيح ، ومنهم أتت البدعة المريمية أو النسطورية التي لا تؤمن بأن المسيح له طبيعتان واحدة بشرية وأخرى سماوية ، وهذه البدعة كان من أنصارها القس ورقة بن نوفل الذي زوّج خديجة ابنة عمه من محمد وكانت تكبره بعشرين سنة . كان من أنصار البدعة الراهب بحيرا الذي كان يعيش في بصرى الشام ، والِإثنان ورقة وبحيرا هما من اخترعا الأسلام من أجل القضاء على المسيحية الحقيقية ، لكن بحيرا ندم أخيراً بعد أن حول تلميذه محمد الإسلام من إسلام مسالم، الإسلام المكي ، إلى إسلام سلطوي ، الإسلام المدني، الذي بطش بقسوة نادرة بكل من خالفه الرأي ، حتى الشاعرة أم قرفة ذات ال١٢٠ سنة لم تسلم من بطشه لا هي ولا عصماء بنت مروان والكثيرين الكثيرين . إقرؤوا تاريخكم ، واستوعبوا قرآنكم جيداً

لا تسلم على المخالفين لا تشترك معاهم في أعمالهم الشريرة
يا اخي هذه المسيحية بتقطر محبة وتسامح وسلام ووئام قطر ؟! -

هدية لمن يحتفل بأعياد المسيحيين الدينية من المسلمين ويهنئهم بها مثل ميلاد الإله أو موته أو قيامته! كتابهم المقدس يأمر أتباعه بعدم قبول أي شخص لا يؤمن بالمسيحية وينهى عن مجرد التسليم عليه؛ ويعتبر مجرد التسليم عليه هو مشاركة في عدم الإيمان! [ان كان احد ياتيكم و لا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام* 11 لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة* ] رسالة يوحنا 1-10ليس المسلم فقط بل من هو بخلاف مذهبك لو كان مسيحي ؟! محبة خالصة !!

تباكى على اخواتك المسيحيات اللواتي مزقتهن محاكم التفتيش الرحيمة
يا هجوره الصليبي الكذاب الحاقد لم تهذبك لا وصايا ولا تعاليم -

لماذا يتباكى الكنسيون الصليبيون المشارقة على ام قرفة في قصة واهية لا أصل لها ، ولا يتباكون على قصص حقيقية من تاريخ مسيحيتهم. المجيد عن آلاف ام القرفات المسيحيات حيث تم حرق آلاف النساء احياء على طريقة الباربيكيو لانهن اما مهرطقات او ساحرات او موحدات او لأنهن لم يستجبن لنزوات الاباطرة والبابوات الشهوانية ؟!! ولديهم قصص حقيقية موثقة من تاريخ مسيحية المحبة والرحمة ؟! في منتصف القرن الثالث عشر قُدِّمت امرأة فاتنة إلى المحاكمة، كانت تهمتُها أنَّها ساحرة، تُضاجعُ الشَّيطانَ وتقومُ على تحقيقِ مخطَّطاته. كانت التحقيقات تتمّ بلا أية رحمة، كانت المرأة جميلة، اجتذبت عيون المحقِّقِينَ وقبل هذا اجتذبت شهواتهم الجنسيَّة، ولمعاقبتها على أنَّها جميلة وأنَّها أثارت شهوتهم بدأوا في تعذيبها من خلال تمزيق بعض أعضائها الجنسيَّة. في النهاية حلقوا شَعرَ جَسَدِهَا ورأسها جميعًا وبحثوا عن علامة الشَّيطان في جَسدِهَا، لينتهي أمرها بحرقها لأنَّها تَعَاونَتْ مَعَ الشَّيطان. كانت هذه أبرز محاكمُ التَّفتِيشِ التي رعتها الكنسية الكاثوليكية في أوروبا. استُخدمت أبشع آلات التعذيب التي كانت تُجبِرُ المتهمات على الاعتراف بما لم يقمن به من شدَّة التعذيب. كان المحققون يشتهُّون النساء المعذَّبات، وكان عقابهم للنساء قاسيًا باعتبار أن هذه الشهوة إنما تسلطها الساحرات المهرطقات عليهم فيزدادون قسوةً في التنكيلِ بهنّ. وقد استُعمِلت آلات للتعذيب كثيرة للغاية. أحدها – والمفضلة لديهم في التعذيب – تسمَّى “كمثرى العذاب The Pear of Anguish“. كانت هذه الأداة تُشبِهُ الكمّثرى ولها أربعة أضلاع قابلة للفتح بالتدريج البطئ. يتمّ إدخالها في شرج أو مِهبَل الضَّحية إلى مسافة مناسبة ثم يقوم المحقق بفتحها داخل الشرج أو المهبل فتنشُبُ الأسنان الحادة لهذه الأداة داخل الجسد ويقوم بسحبها ببطءٍ وهي مفتوحة لتمزِّقَ الجدار الداخلي في طريق خروجها لعضو المتَّهمة. لم يكن هذا التعذيب الجنسيّ سوى نوعٍ واحد من أنواعٍ أخرى عديدة. هل يمكن بعد هذه المعلومات أن نسأل إن كان هناك سحرٌ بالفعل يقوم بكل هذه الأشياء المريعة في مملكة الرَّب؟ وهل يستدعي كلّ هذه الاتِّهامات والتعذيب؟ أم أنّ التعذيب والمبالغة فيه جعل الضحايا يعترفون بما لم يقترفوه؟ خلال الفترة الممتدة من القرن الخامس عشر إلى الثامن عشر تمّ حرق ما بين 30 إلى 60 ألف شخص في أوروبا بتهمة م

رب العهد القديم هو ذاته رب العهد الجديد فلماذا
يسوع أعلن أن العهد الجديد لن يختلف عن العهد القديم كثيراً وانه لم يأت لنشر السلام! -

علي من تكذبون يا صليبيين مشارقة ؟ علي الناس ام على انفسكم ؟ يهوه (يسوع) مكار ، ارميا 1811فالآنَ قُلْ لِرجالِ يَهوذا وسُكَّانِ أُورُشليمَ: هذا ما قالَ الرّبُّ: أُهَيِّئْ علَيكُم شرُا وأُدبِّرُ علَيكُم مَكيدةً ، هذا هو المكر السيء– مُعظم العهد القديمِ سجل حروبِ الإسرائيليون، كما سجل بأن يهوه (يسوع) هو الحامي الأول لإسرائيل والبطل الدموي .– جاء في المزامير (34:14) أن يهوه (يسوع) يريد السلام ويسعى ورائه .. فهل صدق أم كذب ؟– يهوه (يسوع) “رجل الحربِ” (خروج 15:3).– يهوه (يسوع) يحارب عنا (التثنية 3:22) .– يهوه (يسوع) يعلمنا كيف نحارب بالسيف { (2 صموئيل22:34) ؛ مزمور(18:34) ؛ مزمور (144:1) }– يهوه (يسوع) جبار وهايل في المعارك (مزمور24:8) .– دعاء من كاتب المزامير داعياً يهوه (يسوع) أو يُعينه ويجانبه في المذابح الجماعية التي يقوم بها (مزمور35)– للحروب اوقاتها (الجامعة3:8) . – يهوه (يسوع) مسبب الحروب (سيف كل واحد على اخيه) وبذلك تعرفه الناس فتعظمه وتقدسه {حزقيال 38(16-23)} .– كاتب المزامير معروف ومشهور وتمدحه الناس وترقص له لأنه ذبح عشرات الألوف من الضحايا {1صموئيل 18(6-8)}.– حروب كاتب المزامير على الجشوريين و الجرزيين و العمالقة لسرقة أراضيهم (1صموئيل 27:8)– يسوع أعلن أن العهد الجديد لن يختلف عن العهد القديم كثيراً حيث أنه لم يأتي لنشر السلام على الأرض بل لنشر السيف والنار والانقسامات {متى(10:34) ؛ لوقا 12(49:53)} . إن كان يسوع هو رب العهد القديم ، فقد أعد خطة ذكية … فنجد يسوع يأمر اليهود بغزو المدن والقرى والقتل والحرق والذبح وسفك الدماء وهتك الأعراض لنشر الدعوة لأسفار العهد القديم ، وبذلك جعل يسوع اليهود مجرمين … ثم يأتي يسوع في العهد الجديد كالحمل الوديع صاحب المحبة والسلام بإدعاء أن العهد القديم جاء ببشارته ، اين الشعوب الاصلية في قارات العالم الجديد لقد ابادوهم اتباع المسيح المعمدون كنسيا ..انتم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين فلماذا كل هذا الحقد على الاسلام والمسلمين اعني الاتجاه الانعزالي المسيحي عبيد اليهود المتهود لا عموم المسيحيين المحترمين ..

رب العهد القديم هو ذاته رب العهد الجديد فلماذا يسوع أعلن أن العهد الجديد لن يختلف عن العهد القديم كثيراً وانه لم يأت لنشر السلام! - الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 20:14 GMT
Almouhajer -

كمان لصاحب التعليق "يا هجوره الصليبي الكذاب الحاقد لم تهذبك لا وصايا ولا تعاليم - الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 18:56 GMT. يبدو أن الدواعش يتكاثرون على صفحات إيلاف فهم لا يستطيعون الخروج من القهقم الذي يغلف عقولهم . مهما أعدت وكررت الكلام فلا فائدة مرجوة لأن التكرار يفيد عندما يريد المرء فعلاً أن يتعلم . للأول أقول : إن السيد المسيح لم يقل أن العهد الجديد لن يختلف عن القديم ، وإذا كان لديك الدليل فهاته أو إخجل واصمت . تعلّم يا هذا : السيد المسيح قال " ما جئت لأنقض الناموس بل لأكمل " إن كانت لديك الجرأة فاذهب وفتش عن معنى كلام السيد له كل المجد ، لكن إذا كان الدواعش وحتى اللحظة ينكرون علينا حرية العقيدة ، ويقولون أن معايدة المسيحي هي الكفر بعينه فبربك يا محرر إيلاف العزيز !! هل تريد من صفحات إيلاف نشر البغضاء بين البشر ؟؟ السيد المسيح له إله !! ؟؟ أكيد هو إله اليهود وهو إله المسلمين كما تعتقدون يا إخوتي المسلمين فانتقادكم له أي للإله الواحد هو انتقاد لأنفسكم إذن ولإلهكم. لا يا أصدقائي الطيبين ... إله الإسلام إله مختلف تماماً ، ولا يمت للإله الحقيقي الذي هو محبة وسلام خالصين ، بينما شوهه اليهود والمسلمون وجعلوه جزَّاراً للبشر الذين خلقهم . هذا لا يصح يا جماعة ولا يؤسس للحياة المشتركة بين البشر والتعايش فيما بينهم ، الذي هو عنوان المقال . كما قال الكاتب السيد حسن العطار في مقاله أن أوروبا والعالم"الكافر" قد نجح في نسخ كل التاريخ البغيض الذي شابته حروب كثيرة ، وأسس للحياة المشتركة تحت ظل القوانين ، لا "الإلهية" بل القوانين البشرية الوضعية . متى يصل العالم الإسلامي إلى هذه النقطة، وهل حقاً يمكنه الوصول لهذه النقطة المفصلية فيترك قوانين ما يعتقد أنها سماوية ثم يسير مع ركب الحضارة الإنسانية ؟؟ التشاؤم هو السائد بالطبع ، لكن لا يجب فقدان الأمل فالغرب "المسيحي احتاج إلى ١٦٠٠ عام للخروج من قمقم الدين السياسي ، بناءً على هذا التقدير ، يحتاج العالم الإسلامي إلى حوالي ٢٠٠ سنة أخرى لتحقيق ذلك . أعيد وأكرر أن التشاؤم هو الغالب ، كون الإسلام هو دولة ودين كما اليهودية ، بينما المسيحية دين بلا دولة وسياسة فقد قال السيد المسيح له كل المجد :**أعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله**. شكراً إيلاف . أما للمعلق الثاني الذي يشتمني بشدة ومحرر إيلاف لا يرف له جفن وينشر أقول :أم قرفة قلتها سرية مرسلة م

ممنوع قبول السلام والتهنئة للمخالف في الدين وفق تعاليم دواعش المسيحية
متابع -

وفق وصايا بولس يا هجوره الصليبي الحاقد لم تهذبك لا وصايا ولا تعاليم فأنت اسوء من الملحد لأن الملحد قد تكون لديه اخلاق اما انتم يا صليبيي المشرق فلا لا دين ولا اخلاق ، - هدية لمن يحرجه المشركون الكفار لعدم تهنئتهم بمناسباتهم ، هذا كتابهم المقدس يأمر أتباعه بعدم قبول أي شخص لا يؤمن بالمسيحية وينهى عن مجرد التسليم عليه؛ ويعتبر مجرد التسليم عليه هو مشاركة في عدم الإيمان! [ان كان احد ياتيكم و لا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام* 11 لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة* ] رسالة يوحنا 1-10 ليس المسلم فقط بل من هو بخلاف مذهبك لو كان مسيحي ؟! محبة خالصة !! لا تسلم على المخالفين لا تشترك معاهم في أعمالهم الشريرة يا اخي هذه المسيحية بتقطر محبة وتسامح وسلام ووئام قطر ؟!

ممنوع قبول السلام والتهنئة للمخالف في الدين وفق تعاليم دواعش المسيحية متابع - الخميس 19 ديسمبر 2019 - 12:45 GMT
Almouhajer -

رسالة يوحنا الثانية الإصحاح العاشر :*1 :1 الشيخ الى كيرية المختارة و الى اولادها الذين انا احبهم بالحق و لست انا فقط بل ايضا جميع الذين قد عرفوا الحق 1 :2 من اجل الحق الذي يثبت فينا و سيكون معنا الى الابد 1 :3 تكون معكم نعمة و رحمة و سلام من الله الاب و من الرب يسوع المسيح ابن الاب بالحق و المحبة 1 :4 فرحت جدا لاني وجدت من اولادك بعضا سالكين في الحق كما اخذنا وصية من الاب 1 :5 و الان اطلب منك يا كيرية لا كاني اكتب اليك وصية جديدة بل التي كانت عندنا من البدء ان يحب بعضنا بعضا 1 :6 و هذه هي المحبة ان نسلك بحسب وصاياه هذه هي الوصية كما سمعتم من البدء ان تسلكوا فيها 1 :7 لانه قد دخل الى العالم مضلون كثيرون لا يعترفون بيسوع المسيح اتيا في الجسد هذا هو المضل و الضد للمسيح 1 :8 انظروا الى انفسكم لئلا نضيع ما عملناه بل ننال اجرا تاما 1 :9 كل من تعدى و لم يثبت في تعليم المسيح فليس له الله و من يثبت في تعليم المسيح فهذا له الاب و الابن جميعا 1 :10 ان كان احد ياتيكم و لا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام 1 :11 لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة 1 :12 اذ كان لي كثير لاكتب اليكم لم ارد ان يكون بورق و حبر لاني ارجو ان اتي اليكم و اتكلم فما لفم لكي يكون فرحنا كاملا 1 :13 يسلم عليك اولاد اختك المختارة امين .لحضرة السيد متابع العزيز ، ها قد نقلت لك كامل الفصل الأول من رسالة يوحنا ، حتى لا يكون على القاريء وعليك وعليّ حرج . بصراحة من العسير علي أن أفهم ، كيف فهمت من الرسالة ما قالته حضرتك وأنقل اقتباس قولك :"ليس المسلم فقط بل من هو بخلاف مذهبك لو كان مسيحي ؟! محبة خالصة !! لا تسلم على المخالفين لا تشترك معاهم في أعمالهم الشريرة يا اخي هذه المسيحية بتقطر محبة وتسامح وسلام ووئام قطر ؟!"" لو عدنا لهذا الفصل من الرسالة وقرأنا الآية (٧) نفهم تماما الفهم وبدون عناء أن السيد متابع لا يفهم ماذا يقرأ . الآية سبعة تقول :** لانه قد دخل الى العالم مضلون كثيرون لا يعترفون بيسوع المسيح اتيا في الجسد هذا هو المضل و الضد للمسيح** هل تريد من الإنسان أن يتبع المضللين والشريرين يا سيد متابع ؟ بالطبع تريد ذلك لأن الإسلام واليهودية قلبا الدين إلى سياسة ، والجميع يعرف أن السياسة هي تجارة وسخة بالعربي وبالإنكليزية "Dirty Buisiness"وبالألمانية "Schmuzigesch Geschae

انتم اصحاب البدعة البوليسية الضالة والمسيح برآء منكم وعنادكم ينتهي بكم الى الجحيم
مالذي يضركم من إلقاء السلام على المخالف في الدين وانتم كما تدعون بتوع المحبة ؟ -

ههههه بالعكس انتم اصحاب البدعة انتم بوليسيون نسبة الى بولس الرسول الكذاب الشيطان مبدل النصرانية الحقة ، انتوا تزعمون يا هجوره الصليبي الحاقد ان المسيحية محبة وسلام وتسامح ؟! ما الذي يضركم ان تسلموا على المخالف ، لكم في الدين ولا يعتقد في ألوهية جيسس ؟! ما تقوله النصوص يتفق مع تفسيرك لها وهي كراهية المخالف وعدم تحيته ليس هذا بل قتله ان كان ذلك ممكنا ومن هنا نفهم لماذا اباد المسيحيون شعوبًا في العالم القديم وفي العالم الجديد الى درجة إخلاءها من سكانها تقريبًا غير الحروب التي نشبت بين الطوائف المسيحية ذاتها طوال الألفين عام ، يا هجوره محاولتك لتجميل القبيح غير موفقة فالتاريخ الدموي والوحشي للمسيحية و المنتمين اليها من المعمدين كنسيا مثبت وموثق ولا يمكنك الفرار منه ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ولم يجعلهم تحولهم الي الإلحاد او العلمانية اقل شرا .. المهم انكم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين مرتاحين منذ الف واربعمائة بينما ابادت مسيحيتكم الرحيمة ملايين البشر الأبرياء ، وللحق أقول انكم غير مسؤلين كمسيحيين مشارقة عن تجاوزات المسيحية الغربية ضد شعوب الارض لكن ما دمتم تشاركونهم نفس الكراهية للاسلام والمسلمين فأنتم مثلهم بل أسوء ..

ما قلنا لكم ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ده دي ؟!
متابع -

سَتُحْرَق بالنار إنْ لم تعتنق المسيحية!‏ففي عام 1570م أسست محاكم التفتيش محكمة عرفية مستقلة في بيرو، وفي مدينة مكسيكو .. جرى إحراق السكان المحليين الذين لم يتحولوا إلى المسيحية مثل إحراق أي من الهراطقة.‏هيلين إيليربي - الجانب المظلم في التاريخ المسيحي ص103‏⁧‫#التاريخ_الأسود_للمسحية‬⁩

انتم اصحاب البدعة البوليسية الضالة والمسيح برآء منكم وعنادكم ينتهي بكم الى الجحيم مالذي يضركم من إلقاء السلام على المخالف في الدين وانتم كما تدعون بتوع المحبة ؟ - الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 17:54 GMT
Almouhajer -

صاحب هذا التعليق مواظب على كتابة كلامه وإعادته منذ سنوات ، وهو على حق في ذلك لأنه يثبت بالدليل ومن لسانه هو أنه لا يفقه شيئاً ، فقط يردد أسطوانته البالية أن بولس مبتدع المسيحية وأن المسيحيين "المعمدين" قضوا على البشرية . هناك نقطتان تتكرران لديك يا سيد، الأولى : بولس مبتدع المسيحية والمسيح براء منه ومننا. سؤالي لك يا محترم: ما الفرق بين تعاليم بولس"البولسية" وتعاليم المسيح "المسيحية " ؟ وقبل انتظار جوابك الذي لا تملكه بالتأكيد، أقول لك أن بولس الرسول قد قُطع رأسه واستشهد من أجل المسيح ، وهذا يجعل كلامك بلا معنى أو إدعاء محض وباطل. النقطة الثانية: المسيحيون "المعمدون"هم شر مطلق، وأنقل الإقتباس:"يا هجوره محاولتك لتجميل القبيح غير موفقة فالتاريخ الدموي والوحشي للمسيحية و المنتمين اليها من المعمدين كنسيا مثبت وموثق ولا يمكنك الفرار منه ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ""انتهى الإقتباس. كم مرة يجب علينا الإعادة ، أن الحكم الفصل والقاطع في هذا الأمر هو ليس ما قام به البشر من أعمال ، الحكم الفص هي التعاليم والنصوص ، وربما الأكثر دلالة وفصلاً في الأمر هو أعمال أصحاب هذه التعاليم . الجميع يعلم ، ولا حاجة بنا للتمترس خلف الإدعاءات، أن السيد المسيح لم يمسّْ إنساناً بسوء ، أما نبي الإسلام محمد فلا حاجة بي للأدلة التي تثبت أنه غزا ٨٤ غزوة ، والغزو يعني مهاجمة الآخرين في ديارهم . ولا حاجة بي للدليل ، بل الدليل في كتبكم التراثية ، أنه قتل الكثيرين . يا سيد يا من تتلاطم أمواجك وترغي وتزبد، لا يفيدك هذا الرغاء والزبد . أما أننا ، وكما قلتَ:"ما الذي يضركم ان تسلموا على المخالف ، لكم في الدين ولا يعتقد في ألوهية جيسس ؟! "" أنت في هذا القول تقصد التعاليم الإسلامية ، لأن يوحنا الرسول في رسالته نهى عن إدخال الشريرين إلى البيوت، ونهى عن السلام عليهم ومعهم فهل تريد يا سيد أن نتعامل مع الشريرين المعروفين الذين ربما يكونون حرامية وسراقون وتجار مخدرات وقتَلة مجرمون ؟؟ لا لا لا وألف لا يا حضرة اليد . أخيراً دعني أذكرك بفحوى مقالة السيد حسن العطار . الغرب علّم وتعلم ثقافة التعايش فنُبذت الحروب فيما بينهم . متى يتعلم العالم الإسلامي ثقافة التعايش ، ربما تنتهي الحروب من شرقنا العربي الإسلامي !!

ما قلنا لكم ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ده دي ؟! متابع - الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 23:09 GMT
Almouhajer -

حضرتك تابع ولست متابع ، أنت تابع للفكر المغلق الذي يتمترس خلف تعاليم بالية ، يعلم التقية والإدعاءات في سبيل الوصول إلى الهدف. يبدو أنك يا حضرة"متابع" تابع لا تعرف أن ١+١ =٢، والدليل على ذلك ، وهو دليل أمضى من نور الشمس في دلالته، هو أن المسيح لم يعلم هذا الإجرام ، وأقول إجرام عن الذي ذكرتَه حضرتك حول ماجرى في بيرو على لسان المؤرخة هيلين إيليربي... هذا إجرام ارتكبه أحدهم في نشر دعوته "السماوية" . أقتبس لك مقطعاً من مشاركتي السابقة، علّك تفتح ذهنك وتفهم الأمور على حقيقتها . الإقتباس:**كم مرة يجب علينا الإعادة ، أن الحكم الفصل والقاطع في هذا الأمر هو ليس ما قام به البشر من أعمال ، الحكم الفصل هي التعاليم والنصوص ، وربما الأكثر دلالة وفصلاً في الأمر هو أعمال أصحاب هذه التعاليم . الجميع يعلم ، ولا حاجة بنا للتمترس خلف الإدعاءات، أن السيد المسيح لم يمسّْ إنساناً بسوء ، أما نبي الإسلام محمد فلا حاجة بي للأدلة التي تثبت أنه غزا ٨٤ غزوة ، والغزو يعني مهاجمة الآخرين في ديارهم . ولا حاجة بي للدليل ، بل الدليل في كتبكم التراثية ، أنه قتل الكثيرين .** انتهى الإقتباس ، أرجو أن تقرأه وتستوعبه يا تابع الأفكار الجامدة . شكراً لإيلاف التي تسمح بهذا الحوار ، والتي تكشف مدى تأصُّل هذا الفكر في عقول متابع وأمثاله ، والذين لا يريدون تعلُّم ثقافة التعايش التي دعا إليها الكاتب الكريم .

الشتائم والتكفير إختراعكم يا Almouhajer أين أنتم من وصاياه، احبوا وباركوا وصلوا؟
بسام عبد الله -

هذا ما تقوله أناجيلكم المحرّفة يا Almouhajer : يسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيله متى 12: 38 حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبي. السباب سلاح يسوع سفر صموئيل الثاني 16: 9 فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذا الرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداً تعاليم إنحطاط أخلاقي .والمسيحي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم كتابه ويسوع مثاله في ذلك به يقتدي. يسوعكم يشتم الأمم كلها بما فيهم أولاده ويقول: “لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ متى 15 : 25 “ فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب” يسوع يقول :رؤيا-22-15 أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي3-1 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب. كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة. 2- انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذف يسوع قليل الأدب ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل