فضاء الرأي

حركوا حجر عقولكم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مفاهيم كثيره وعادات وطقوس وافكار تتغير مع تغير الزمن ،، مفهوم الامس بقراءة كتاب تتغير ... مناقشات مع اصحاب العلم والفهم تتبدل فكرة ،، ومعنى وصل اليك بطريقة خاطئة.

فالتمسك برأي او معلومة حاول الكثير جاهدين تغييرها او التوسع في معناها كالتمسك بافكار ورثها وعادات وتقاليد بالية لا تصلح فقط لزمان او مكان وانما لذكره ايضا.

تمسك غريب انما يدل على رفض عقولهم للتفكير وللبحث او حتى معرفة اصل الفكرة.

فدائما ردهم عند محاولتك لتغير مفهوم وهل اباءنا واجدادنا كانوا على خطأ ولا يفهمون ؟! تتردد في ذهني الاية الكريمة " وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آباءنا".

يصل بهم الامر ايضا الى ما هو اشد وهو تصنيف من يحاولون جاهدين لتوضيح الامور وتفسيرها بالالقاب قاسية ... وكأنهم في معركة حرب شرسة يتراشقون بالفاظ قاسية جارحة ليعلنوا نصرهم !

وان حركوا حجر عقولهم سيفهمون ابسط معلومة وهي استمع وانت حر تقبل ام ترفض ... لكن اجعل عقلك لين يتقبل يفكر ... لا ان يتم تعبئته وبعدها عبادة وتقديس تلك الافكار.

وان كنت احيانا لا ألومهم في تمسكهم بتلك الافكار فبعض المجتهدين في تبسيط وتسهيل الامور والافكار يبالغون في توصيل المعلومة او حتى يستبيحون العقول بافكار لا علاقه لها حتى بمجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا ، او حتى لا يراعون عقول المتلقيين ومدى تقبلهم وخاصة ان كانت تمس عاداتهم وتقاليدهم فاكثرهم تفتحا سيجيب اعلم انها لا تناسب ولكن لا استطيع التغيير والا ساعتبر منبوذا بينهم.

من خلال بحثي بين التويتريين هناك من كان اسلوبه وفكره راقي وهناك من يهاجم وينتقد وقد يحلل محرمات للتخلص من ضغوطات المجتمع او الانتقام منها ...
ولا يعلمون بهذا الاسلوب انهم يجعلون من هم متحجري العقول التمسك اكثر بفكرهم &لشراسة الهجوم والافكار الجديدة والتى سيغير من ابسط امور حياتهن
فقدان قواعد واصول نقل المعلومة &وتدفقها دون مراعاة التسلسل وبيئة وتفكير المتقلي يخلق هدوما عنيف وفجوة خاصة ان كان ناقلي الفكرة ذو نسبة عالية وتخص امور الحياة..

وجهة نظري انقل المعلومة واعتبر نفسك نجحت لو انك استطعت تغيير 1 % فقط انه نجاح .. واكبر خطأ ان تجبر المتلقي التغيير انت بذلك قضيت على افكارك ومعلوماتك .. طبقها فعلا وليس قولا &وستجد من يشجعك ومن يطبقها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكرا سيدتى ولكن :
فول على طول -

جاء بالمقال : وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه آباءنا"...انتهى الاقتباس . المشكلة الكبرى يا سيدتى أن ما ألفيتم علية قبلا جاء بة ربكم بعد ذلك وأصبح شريعة . يعنى ألفتم الغزو بين القبائل والنهب والسلب وبعد ذلك أصبح تشريع . أيضا قطع الأطراف من خلاف وهذا كان يفعلة قطاع الطرق فى بلادكم ثم أصبح شريعة ..وقتل المرتد أيضا كان يفعلة العصابات حيث يقتلون من يخرج عن العصابة حتى لا يفشى أسرارهم وأصبح شريعة . واستبدال الزوجات كان معمولا بة وكان يسمى زواج الاستبضاع وأصبح شريعة ..ونكاح مثنى وثلاث ورباع وأصبح شريعة . والولد للفراش ومدة الحمل أربع سنوات وقيل سبع وأصبح شريعة . ورضاع الكبير ونكاح الأطفال والعلاج بالبول والذباب الخ الخ ...هل تقدرين على تغيير هذة التعاليم ؟ هذا ما ألفة اباؤكم وأصبح شريعة للأسف ..يعنى لو كان فقط عادات وتقاليد كان تغييرها ممكن أما أن أصبحت شريعة فهذا مستحيل الا ....سوف يحدث عندما يسقط البناء كلة واللة أعلم . لا تنسي عبادة القمر والهلال والحجر الأسود والطواف والحج الخ الخ . المشكلة كبيرة جدا .

يُقتل او يُعتقل
من يحرك حجر عقله -

في دنيا العرب من يحرك حجر عقله يُقتل او يُعتقل ،،

شميت أيد اللي بتناولك جسد المسيح ؟!
الارثوذوكسي بتاع البول الذباب -

متى آخر مرة شميت فيها يد القسيس الذي بيناولك لحم المسيح

موافقون
من يجرؤ -

الشعوب العربية لا تحرك رؤوسها الا للموافقة هههه

لماذا يكره الصليبيون الانعزاليون المشارقة الاسلام ويشنعون عليه ؟!
مع افضاله عليهم وعلى اسلافهم منذ الف واربعمائة عام ونيف .. -

بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي الانعزالي خاصة الارثوذوكس رعايا الكنيسة السوداء القبيحة في مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3.

لو رأى الجمل حدبته لوقع وإنكسرت رقبته
بسام عبد الله -

كعادته المدعو مردخاي فول الصهيوني يدلس ويكذب ويؤول على طريقة لا تقربوا الصلاة ويبني عليها دون أن يسمح له عقله البرغوثي وفكره التضليلي بالفهم والإدراك. ونحن هنا لا نشرح له لأننا نعرف بأنه لا يفهم ولا يريد أن يفهم ولن يفهم حتى لو شرقه شرقاً. ولكننا نشرح لنكشف الحقائق لبعض البسطاء الذين يمكن أن تنطلي عليهم تدليساته وخطرفاته. العادات والتقاليد أقوى من العقيدة أو الديانة، لهذا نجد أن الديانات هي التي تأقلمت مع عادات وتقاليد المجتمعات وليس العكس، ولذلك تفرعت الأديان إلى مذاهب وصلت في اليهودية إلى حد التكفير لاختلافات جوهرية وعميقة تمتد إلى العقائد والأصول، وأولى الفرق اليهودية التي أدَّت إلى انقسام اليهودية فرقة السامريين التي ظلت أقلية معزولة بسبب قوة السلطة الدينية المركزية المتمثلة في الهيكل ثم السنهدرين. ولكن، مع القرن الثاني قبل الميلاد، خاضت اليهودية أزمتها الحقيقية الأولى بسبب المواجهة مع الحضارة الهيلينية. فظهر الصدوقيون والفريسيون، والغيورون الذين كانوا يُعَدون جناحاً متطرفاً من الفريسيين . بينما تجاوزت الخلافات في المسيحية حد التكفير ووصلت لحد الإبادة، ولولا تلبية المسلمين لإستغاثات وتوسل مسيحيي بلاد الشام ومصر لأبادهم الرومان عن بكرة أبيهم ولما وجدنا أشباه المدعو مردخاي فول يدخل إلى موقع إيلاف كدخول الثور الهائج إلى محل خزف ليشتم العرب والإسلام والمسلمين ويكذب ويدلس ويشوه العادات والتقاليد والعقيدة بما يتوافق مع عنصريته وحقده وكراهيته المقيتة ويتعامى في الوقت نفسه عن أقرانه من أتباع شنودة بمصر الذين لا زالو يعيشون بالقرون الوسطى بعقيدة أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة وسخافات وخزعبلات النور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء وإنتقال جبل المقطم من غرب النيل إلى شرقه بصلوات باباه المشعوذ والقصاصات والخرق والشموع على القبور. وكذلك الإرهاب والتكفير وكلنا يذكر تكفير الأنبا بيشوي لمَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت، وادعى أنهم لن يدخلوا ملكوت السموات ووصل تكفيره إلى حد تكفير الأموات و منهم الأب متى المسكين، أما المطران جورج خضر فقد قال بأنهم إرهابيين بالوراثة، وأكد ذلك شنودة الثال عندما رفع شعارات هنقلب البلد عاليهـا واطيها، وبيشوي الذي ردد عبارة : حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان. ما نقوله حقائق ولي

لا تهرب وتتهرب أيها البائس دائما
فول على طول -

نحن أتينا لكم ببعض تعاليمكم الغراء ومن كتبكم ونسألكم : ما الحل فيها ؟ هل يمكن التخلص منها ..بعد أن كانت عادات صحراوية بدوية من القرون السحيقة أصبت تشريع دينى تقدسونة ..فهمت ؟ طبعا أنت فاهم ولكن تتهرب كالعادة ولكن لن ندعك تهرب وتتهرب ..ننتظر الرد . أضف على ذلك : غروب الشمس فى عين حمئة ..وسجودها عند العرش واللة لا يأذن لها ...والأرض محمولة على ظهر الحوت نون ولة سورة قرانية أو على قرون ثور ...هل يمكن حذف هذة التعاليم الخرافية ؟ وهذة مجرد أمثلة بسيطة ..هل تعرف طول أنف عزير كما جاء فى كتبكم ؟ أنة ستة أذرع ..هل يعقل ذلك حتى فى خرافات الأولين ؟ نقول تانى ؟

من اين يأتي الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر بكراهيتهم للاسلام
شماس ارثوذوكسي مهتدي يفضح الكنيسة الارثوذوكسية القبيحة -

يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) رحمه الله ، يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات من بذاءات ضده تليق بمن يقولها وتلطخ وجهه الكنسي الصليبي الباردالصفيق الكالح .

مهما حاول من الصليبيين الارثوذوكس رعايا الكنيسة السوداء
فلن يستطيعوا فالحق ينطق به الاسوياء من البشر -

رجل دين ارثوذوكسي روسي يمتدح إنسانية المسلم رغم محاولة المهجر شيطنة المسلم - عن سماحة امة الاسلام السنية ، فإليكم الدليل يا ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ، ، ‎ففي مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! يا كنسيين مشارقة بغيضين موتوا بحقدكم الكنسي السرطاني وتعفنوا ثم الى جحيم الابدية ، بابا الفاتيكان كافر لانه كاثوليكي وفق رأي بابا الكنيسة الارثوذوكسية السوداء في مصر والمهجر وكذلك رعايا البابا البالغ عددهم اكثر من مليار كاثوليكي ، وهو يكفر الارثوذوكس ويرى ان الكاثوليكية هي كنيسة المسيح ؟!بالعكس يا صليبي حاقد ، الاسلام والمسلمون هم الذين أنقذوكم يا ارثوذوكس من ظلم اخوانكم في الدين الرومان الكاثوليك الذين كانوا يطبخون اسلافك في قدور الزيت احياء ويرمون جثثهم جيف للكلاب ، عدل الاسلام و كف يد الظالم مسلم او كافر هو الذي جعلكم في مصر مثلاً بالملايين كالجراد ، ولكم الاف الكنايس والاديرة والقلايات وفيكم مليارديرية سوقهم الاغلبية المسلمة ، عندما تواطأ بطرككم مع بطرك روسيا الارثوذوكسي وخان بلده غضب الخديوي وقرر نفي الارثوذكس الى جنوب السودان لكن شيخ الازهر وقف له وحجزه عن الظلم وكذلك فعل مفتي الدولة العثمانية فهذا هو الاسلام وهذا هم المسلمون السنة يا ارثوذوكسي..

هذا تاريخ مسيحيتكم الدموي والمتوحش موثق فتهربون منه يا صليبيين
محاكم التفتيش حرق النساء والمرتدين بأفظع الوسائل وأبشعها وتدعون الرحمة ؟! -

في منتصف القرن الثالث عشر قُدِّمت امرأة فاتنة إلى المحاكمة، كانت تهمتُها أنَّها ساحرة، تُضاجعُ الشَّيطانَ وتقومُ على تحقيقِ مخطَّطاته. كانت التحقيقات تتمّ بلا أية رحمة، كانت المرأة جميلة، اجتذبت عيون المحقِّقِينَ وقبل هذا اجتذبت شهواتهم الجنسيَّة، ولمعاقبتها على أنَّها جميلة وأنَّها أثارت شهوتهم بدأوا في تعذيبها من خلال تمزيق بعض أعضائها الجنسيَّة. في النهاية حلقوا شَعرَ جَسَدِهَا ورأسها جميعًا وبحثوا عن علامة الشَّيطان في جَسدِهَا، لينتهي أمرها بحرقها لأنَّها تَعَاونَتْ مَعَ الشَّيطان. كانت هذه أبرز محاكمُ التَّفتِيشِ التي رعتها الكنسية الكاثوليكية في أوروبا. استُخدمت أبشع آلات التعذيب التي كانت تُجبِرُ المتهمات على الاعتراف بما لم يقمن به من شدَّة التعذيب. كان المحققون يشتهُّون النساء المعذَّبات، وكان عقابهم للنساء قاسيًا باعتبار أن هذه الشهوة إنما تسلطها الساحرات المهرطقات عليهم فيزدادون قسوةً في التنكيلِ بهنّ. وقد استُعمِلت آلات للتعذيب كثيرة للغاية. أحدها – والمفضلة لديهم في التعذيب – تسمَّى “كمثرى العذاب The Pear of Anguish“. كانت هذه الأداة تُشبِهُ الكمّثرى ولها أربعة أضلاع قابلة للفتح بالتدريج البطئ. يتمّ إدخالها في شرج أو مِهبَل الضَّحية إلى مسافة مناسبة ثم يقوم المحقق بفتحها داخل الشرج أو المهبل فتنشُبُ الأسنان الحادة لهذه الأداة داخل الجسد ويقوم بسحبها ببطءٍ وهي مفتوحة لتمزِّقَ الجدار الداخلي في طريق خروجها لعضو المتَّهمة. لم يكن هذا التعذيب الجنسيّ سوى نوعٍ واحد من أنواعٍ أخرى عديدة. هل يمكن بعد هذه المعلومات أن نسأل إن كان هناك سحرٌ بالفعل يقوم بكل هذه الأشياء المريعة في مملكة الرَّب؟ وهل يستدعي كلّ هذه الاتِّهامات والتعذيب؟ أم أنّ التعذيب والمبالغة فيه جعل الضحايا يعترفون بما لم يقترفوه؟ خلال الفترة الممتدة من القرن الخامس عشر إلى الثامن عشر تمّ حرق ما بين 30 إلى 60 ألف شخص في أوروبا بتهمة الردة والهرطقة حرق يا جماعة على نار هادئة على طريقة الباربيكيو الظاهر ان جيسس لا يحب اراقة الدماء البشرية ويفضل عليها رائحة الشواء البشري ؟!

حتماً المسيحية والمسيحيون شر مطلق
متابع -

لو قامت جهة محايدة بمحاكمة الاديان لوجدت ان المسيحية هي اكثر الاديان إرهاباً وعنفاً وحشية ودموية ولو استقرئنا التاريخ لو وجدنا من واقع الإحصائيات والارقام ان أشد الشعوب همجية ووحشية هي تلك الشعوب التي اعتنقت المسيحية والتي يقال انها اي المسيحية تدعو الى المحبة والسلام والتسامح ويرتل باباواتها ترانيم تسيل الدموع وتبكي الصخر ولكن لا تنظر الى دموعهم وانظر الى ما فعلته وتفعله أيديهم. لقد باركوا كل القتلة على مر التاريخ وكل الإبادات التي طالت البشر وأسبغوا على القتلة القداسة ومنحوهم مساحات شاسعة من الملكوت ؟!!! وحتى اليوم باركوا الطائرات والقنابل والصواريخ هم وحاخامات اليهود التي تقتل أطفال المسلمين في سوريا والعراق وتحرقهم وتدمر مدنهم فوقهم وقبل ذلك بافغانستان والشيشان وغيرها ، وان الإبادات العظيمة للبشر قامت بها المسيحية القديمة والحديثة يقول مسيحي مشرقي انه لو لم يمارس المسيحيون القتل ضد شعب استراليا الأصلي مثلاً لكانوا اليوم ثلاثماية مليون نسمة وليس عشرة آلاف ولكان تعداد الأمريكتَين من الشعوب الأصلية ملياراً وليس اربعه مليونوفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامح التثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , وإن لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها , وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف , وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك , هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جدا التي ليست من مدن هؤلاء الأمم هنا ... )‬وحتى هذه التعاليم خالفها المسيحيون وفضلوا ابادة الشعوب على استعبادها لتبقى على قيد الحياة ان. المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

التخريف العلمي والخرافة في الكتاب الموصوف بالمقدس ؟!
متابع -

خرافات الكتاب المقدس عندما يرفض العلم و العقل كلام أحد الأديان , فهذا يعني أن الدين المرفوض دين غير صحيح , و دين لا علاقة له بالله الخالق العظيم .والعلم و العقل يرفضان المسيحيه .سنأتي ببعض الخرافات المسيحيه التي لا تتفق مع العقل مثلاً :• النجوم و الأرض :جاء في (إنجيل متى [ 24 : 29 ]) : ((( وللوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضوءه والنجوم تسقط من السماء وقوات السموات تتزعزع) .التعليق : جيصص (رب المسيحيين) جاهل في علوم الفلك و الفضاء!... ذلك لأن علم الفلك يقدر لنا عدد النجوم ببلايين البلايين ، منها نجوم اكبر حجماً من الشمس بالاف الاضعاف, ومجموع حجم هذة النجوم لايمكن لعقل بشرى ان يتخيلة , فكيف يكون هناك مجرد احتمال ان تقع هذة النجوم المتناهية الضخامة على سطح الارض الذي نسبته لأصغر نجم لا تساوي شىء؟... فعلى سبيل المثال فهناك نجم اسمه (إبط الجوزاء) يقدر حجمه بحجم شمسنا 25 مليون مرة فما بالك إذا قسناه بحجم الأرض؟!... فطبقا لعلم الفلك هناك استحالة مطلقة فى امكانية ان هذة الاجسام تسقط على الارض , وتصديق وقوعها على الارض هو ضربا من الهذيان و إلقاء علم الفلك وقوانينة واكتشافات علمائة فى سلة المهملات , مما يدل على ان كاتب الإنجيل لايعلم اى شى عن علم الفلك واثباتة العلمى الذى لايدع اى مجال لاى شك .

تعليقات وافتراضات الصليبيين المشارقة أضحكت عليهم كُتاب ايلاف وقرائها
الصليبي الحمق جرجس يعيد انتاج وتدوير شبهات معفنة من ايّام البالتوك المعفن -

الأرثوذكسي الاحمق جرجس يخاطب الكاتبة المسلمة بنت ارض الاسلام ومهبط الوحي وكأنها لا تعرف شيء عن إسلامها وتستفزه آية محكمة استشهدت بها ، ثم اندفع يستخرج من باكبورت البالتوك المعفن شبهات عفنة مثل وجهه وطرحها ؟! يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة من أمثال الأفاك والآفاق الصليبي الارثوذوكسي الاحمق جرجس ان كتاب ايلاف لم يقرأوا كتابا واحدا عن الاسلام وعن الاقتصاد الاسلامي وعن الحرية الدينية للآخرين في الاسلام ولا عن الشورى في الاسلام ولا عن العهود الزاهرة للاسلام علي كل الصعد طوال الف سنة،ولا عن اشادة المسيحيين الغربيين بالاسلام وحضارته ولا عن المسيحية وتاريخها المتخلف و الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرأوا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد وقتلهم وابادتهم ونهبهم وسبيهم لملايين البشر ؟! و يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير والنهب والسلب والسبي ، وعن التخريف العلمي بالكتاب الموصوف بالمقدس ولم يقرؤا سطراً واحد عن مسبات رب المسيحيين لقومه وللاقوام الاخرى وان الطعام يطرح للكلاب ولا يطرح للكنعانية ؟! وعن الفساد المالي والجنسي في كنائسهم واديرتهم و احزابهم ومؤسساتهم وبيوتهم ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه ما احمقكم يا صليبيين مشارقة اصبحتم أضحوكة العالم .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الافاق الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب فالكذب والافتراء والتدليس دينك وديدنك ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين حد سرقكم حد نهبكم حتى اصبح فيكم مليارديرات يتهربون ضريباً وفاسدون سوقهم ملايين المسلمين ، ما اوسخكم مش حتبطلوا كدب وافترا يا ابناء الخطية والرهبان ؟!!

الخرافات العلمية في الكتاب الموصوف بالمقدس
حركوا حجر رؤوسكم يا غجر يا ارثوذوكس مصر والمهجر -

الكتاب المقدس يزعم ان هناك طيور تمشي على أربع !!!يقول‪ ‬كاتب سفر اللاويين [ 11 : 20 ] :(( وكل دبيب الطير الماشي على أربع فهو‪ ‬مكروه لكم ))هل سمعتم عن أرنب يجـتر ؟الكتاب المقدس بزعم‪ ‬أن الارانب تجتر !!!(( أَمَّا الأَرْنَبُ فَإِنَّهُ مُجْتَرٌّ وَلَكِنَّهُ‪ ‬غَيْرُ مَشْقُوقِ الظِّلْفِ، لِذَلِكَ هُوَ نَجِسٌ لَكُمْ )) [ لاويين 11 : 6‪ ]‬الكتاب المقدس يدعي ان ولادة البنات تضاعف نجاسة الأمهات !!!‪ ‬سفر الللاويين ( 12 : 2 _ 5 ) :(( إذا حبلت إمراة وولدت ذكراً تكون‪ ‬نجسة سبعة أيام .... وإن ولدت أنثى تكون نجسة اسبوعين ! ))هل تختلف أيام‪ ‬الطمث مع المرأة الواحدة باختلاف ما تلد ؟‍‍!هل هذا الكلام منطقي‪ ‬؟هل سمعتم عن ثعبان يأكل التراب ؟الكتاب المقدس يزعم أن‪ ‬الحية تأكل التراب !!(( فَقَالَ الرَّبُّ الإِلَهُ لِلْحَيَّةِ : لأَنَّكِ‪ ‬فَعَلْتِ هَذَا، مَلْعُونَةٌ أَنْتِ مِنْ بَيْنَ جَمِيعِ الْبَهَائِمِ وَمِنْ‪ ‬جَمِيعِ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ، عَلَى بَطْنِكِ تَسْعَيْنَ، وَمِنَ التُّرَابِ‪ ‬تَأْكُلِينَ طَوَالَ حَيَاتِكِ وَأُثِيرُ عَدَاوَةً دَائِمَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ‪ ‬الْمَرْأَةِ، وَكَذَلِكَ بَيْنَ نَسْلَيْكُمَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ وَأَنْتِ‪ ‬تَلْدَغِينَ عَقِبَهُ )) [ تكوين 3 : 14 ]هل سمعتم عن كتاب يزعم أن الارض‪ ‬لها زوايا أربعة !!! لا يمكن لأحد أن يفكر أن للكرة الأرضية‪ ‬زوايا ذلك لأن الأشياء المسطحة فقط هي التي لها زوايا إلا ان الكتاب المقدس ادعى‪ ‬ادعاء غبياً بأن للأرض أربعة زوايا !وهذا طبقاً لما جاء في سفر الرؤيا [ 7‪ : 1 ] :‬(( وَرَأَيْتُ بَعْدَ ذَلِكَ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَةٍ وَاقِفِينَ‪ ‬عَلَى زَوَايَا الأَرْضِ الأَرْبَعِ ، يَحْبِسُونَ رِيَاحَ الأَرْضِ الأَرْبَعَ،‪ ‬فَلاَ تَهُبُّ رِيحٌ عَلَى بَرٍّ أَوْ بَحْرٍ أَوْ شَجَرٍ ))‪ ‬انظر [ سفر‪ ‬حزقيال 7: 2 ] : (( النهاية قد أزفت على زوايا الأرض الأربع ))‪ ‬ومن المعلوم‪ ‬ان الارض كروية الشكل فكيف يقول‪ ‬الكتاب المقدس بعد ذلك ان للأرض أربعة زوايا ؟الكتاب المقدس يقول أن الأرض‪ ‬لها أعمدة !!يقول كاتب سفر أيوب [ 9 : 6 ] :(( هُوَ الَّذِي‪ ‬يُزَعْزِعُ الأَرْضَ مِنْ مُسْتَقَرِّهَا فَتَتَزَلْزَلُ‪ ‬أَعْمِدَتُهَا.))الكتاب المقدس يقول أن الارض لا تتحرك‪ !‬منذ متى كانت الارض لا تتحرك ؟ كلنا يعلم أن الارض‪ ‬والكواكب الأخرى تدور وتسبح في ا