فضاء الرأي

تضمين مادة التسامح وقبول الآخر المختلف في مناهج التعليم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مفهوم التسامح وقبول الآخر مألوف ومتداول لدى الكثير من أفراد المجتمع، ولكن دلالات ومعنى &ذلك المفهوم تختلف اختلافا كليا بين الأفراد وذلك تبعا للبيئة والثقافة &التي ينتمي إليها الفرد، ولذلك لا يزال العلماء &يواجهون تحديا في الوصول إلى تعريف جامع وشامل لمفهوم التسامح، إلا أن هناك العديد من المحاولات التي نجحت في تحديد المعالم الرئيسية لمفهوم التسامح بالرغم من أنها لم تكن شاملة لكافة الجوانب المرتبطة بهذا المفهوم.

القيم الأخلاقية والسلوكية كالتسامح والمحبة وغيرها من الأمور الرئيسية لعمليتي التربية والتعليم في المدارس والجامعات، والتمسك بها يؤدي إلى احترام الطلاب لها من أجل التغلب على التعصب والعنف ومواجهة كافة الأزمات حاضرا ومستقبلا لتحقيق التماسك الاجتماعي والتنمية البشرية المنشودة. ومن هنا، تتجلى أهمية قيم التسامح والمحبة كضرورة من ضرورات الحياة التي تهتم بترسيخ العلاقات الاجتماعية والقيم الأخلاقية والدينية. وعليه،&فلا بد من ترسيخ قيم التسامح، ونشر هذه الثقافة بين الأفراد، وخاصة الطلاب، فبالتسامح والود والمحبة يترسخ مبدأالاحترام المتبادل، ورفض العنف،&ويسود الأمن والأمان في المجتمع.

ومن المؤسف أن المناهج المدرسية&الحالية في عالمنا العربي&تكاد&تخلو&من المواد المتعلقة بالتسامح وقبول الآخر المختلف،&التي هي اساس&الاستقرار والتقدم والازدهار في المجتمعات المعاصرة، وإن وجدت هنا أوهناك فإنها تقتصر على المعلومات النظرية حول حقوق الانسان والمواطنة،&ولكنها&بعيدة كل البعد عن التطبيقالعملي لهذه المواد في مجال الحياة الاجتماعية اليومية والمعيشية. &

المعلم يمثل ركيزة التربية على حقوق الإنسان وبالتالي لابد من التركيز عليه والاهتمام به وتطويره ليخدم هدف العملية التعليمة بشكل عام وهدف نشر حقوق الإنسان بشكل خاص، اذا يلزم&تدريس وتدريب المعلمين على امرين:&ثقافة&حقوق الإنسان&وقبول الآخر المختلف،&وعلى الأساليب والطرق الحديثة في التدريس للحصول على نتيجة افضل، وذلك لتمكينهم من نقلها وترسيخها في عقول ووجدان الطلاب بطرق متنوعة.

"ماريا لوسيا" المتخصصة&في&الشؤون التعليمية العابرة للقارات،&تؤكد&أن هناك تزايدا في خطابات الكراهية التي يغذيها الخوف من الآخر والعمل بانعزالية، موضحة أن معالجة المسألة بإشراك المدارس والمؤسسات التعليمية،&والنظر إلى نقطة مهمة هي:&ما الذي يدفع الشباب في أكثر من بقعة في العالم إلى تبني أفكار متطرفة؟&وتقول:&الإجابة واضحة، لكن الحل هو الذي يجب أن نعمل عليه بسرعة، فالشباب لا يشعر بالانتماء، وتتملكه مشاعر مختلطة، ولا يتبنى هوية واحدة، والأنظمة التعليمية الحالية، بواقعها الذي هي عليه، لا تستجيب لاحتياجات النشء والجيل المستقبلي.&يجب اعادة النظر في الأنظمة والبرامج التعليمية، وأن تعتبر نفسها جزءاً أساسياً من الحل، ما يتطلب أن يكون لدينا تعليم واعٍ، لا يكتفي بالمحتوى بل بإدارة العملية التعليمية والأخذ في الاعتبار حقيقة التعددية، وهو ما لا يحدث في كثير من الأنظمة التعليمية.&علينا أن نجد مساحات آمنة للأطفال للتواصل مع أنفسهم، حيث يُملى عليهم في أغلبية الأحيان ما يجب أن يكونوا عليه، إلى جانب توفير مساحة ثقافية معرفية ودينية في الأنظمة التعليمية، وتعليمهم احترام الآخر".&

لا بد من التنبيه للدور الحيوي والمساند الذي يجب أن نقوم به نحن أولياء الامور في خلق البيئة الاسرية السليمة لجعل الأبناء يتقبلون مفهوم التسامح والإخاء،&فبطبيعة الحال لا يمكننا إلقاء&المهمة&برمتها&على المدرسة في هذا الجانب.&وعلينا جميعا أن ننظر الى هذه التربية بوصفها الحياة الحقة التي يجب أن يعيشها&أبنائنا&في كل لحظة لكي نتمكن من بلوغ الهدف المنشود من قبول للآخر&المختلف في الدين والعقيدة واللون&والتعايش&السلمي&معه.

ثقافة التسامح باتت من الضروريات الملحة التي يفرضها الواقع الراهن لمواجهة العنف المجتمعي،&مما يوجب الحرص على ترسيخ القيم الإنسانية وتعزيز قيم المواطنة، فالتسامح من الصفات التي تحبها النفوس وتنجذب اليها القلوب.&يقول&فيلسوف التسامح الفرنسي فولتير: "إنني لا أوافق على ما تقول، ولكنني سأدافع حتى الموت عن حقك في أن تقوله".&قال تعالى في كتابه الكريم: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ&إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ&مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ&شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا&إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وقال أيضاً
خولبو -

وقاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من أهل الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ،فكيف سيكون تعايش وتسامح وهم يحفظون الأولاد محتويات هذا الكتاب حيث يوجد الشيئ ونقيضه .. خلقناكم شعوب لتعارفوا ولكن قاتلوا هذه الشعوب ان لم تكن تقية ويقصد بها دينه ..لان ذلك الاله لا يقبل دين غيره لا في الارض ولا في السماء .. تحفيظ هذا الكتاب للصغار يحطم كل تعايش إن لم يكن نوع من الإخضاع القسري وعدم النقد لهم لانهم يعتقدون أنّ الحقيقة المطلقة معهم .. لذلك لا حل للتسامح إلا بفصل الأديان عن الدولة وكتابة دستور علماني يتساوى أمامه. الجميع .. التسامح اللفظي بدون مساواة في الحقوق والواجبات كلام لا وزن له على ارض الواقع .

..........
رأفت -

( وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ) .. ديننا الحنيف لخص مفهوم التسامح عبر كثير من الآيات الكريمات ومن ذلك الأية السابقة .. لكن المشكلة في هذا الآخر .. إذا خاطبهم العالم والناصح أعلنوا عليه الحرب ووصموه بأقذع العبارات .. ذات يوم عرضت على مسيحي الإسلام وأفهمته أن ديني يأمر بذلك لهداية كل من ضل الطريق .. وأن كل من ضل الطريق هو كالخروف الضال الذي يسير نحو مصير مجهول وقاتم وذكّرته بقول المسيح عليه السلام ( جئت لأنقذ خراف بني إسرائيل الضالة )فما كان منه إلا أن زمجر وغضب وقال في معرض هيجانه إمشي ياولد .. أدركت بعدها أن التسامح والكراهية خطان متوازيان لايلتقيان .

wishful thinking
Hilawi -

The minute you land in any arab or muslim airport or border check point experiences of intolerance, arrogance, abuse, and discrimination hits you right in the face. I sympathise with the writer but it would take much more that just changing text book contents to create the society he wishes for.

انتو نسيتوا اللى جرى لسه الدفاتر بتنقرا
بسام عبد الله -

كان زمان يا أستاذ حسن، وهل أوصلنا إلى هذا القتل لحد الإبادة والدمار والخراب غير التسامح وحل مشاكلنا بتبويس الشوارب ونسيان الماضي، وعفا الله عما مضى ، وإحنا ولاد النهار ده، والمسامح كريم وغيرها من المقولات التي جعلتنا بريالة أمام القريب قبل الغريب، وأذكر أن شارون قال يوماً قبل أن يفطس بكيلو كباب أن أجمل خصائص العرب أنهم ينسون مهما أسأت إليهم، بينما نحن، أي الصهاينة، نخترع ونفبرك الهلوكوستات وننوح ونلطم لنشحد عليها ونحولها إلى محاسن. وإذا تحدثنا فقط عن سوريا فنجد أنه لولا التسامح لما وصل حافظ أسد للسلطة رغم تحذير أهل الخبرة والحكمة والعقل. كنا شباب طائش خدعته قومية عبد الناصر لا نردد ما يقوله الكاتب بل تجاوزناه بمراحل عن تكافؤ الفرص والدين أفيون الشعوب، وكنا أول من ساهم بخلط الأوراق وكنا أول الخاسرين، لأننا خسرنا أوراقنا وزادت أوراقهم أي خسرنا ديننا وزادوا تمسكاً تعصباً وتطرفاً. لا يا أستاذ حسن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين. هناك فواتير باهظة مستحقة الدفع، وأكفان يجب أن يحملها قاتلي وخونة الشعوب لتقديمها للثكالى والأرامل والمفجوعين. إبادة خططوا لها لنصف قرن ونفذوها بمنهجية ووحشية لا مثيل لها أحقاد دفينة ظهرت عمرها قرون. لذا فإن الحديث عن التسامح والتعايش قد جاء بعد خراب مالطة وخاصة بعد أن كشف البعض من بعض أقليات أهل الحقد والغدر والخيانة أقنعتهم وظهرت وجوههم البغيضة. أقليات كانت تدعي المظلومية إذا حكمتها الأغلبية تلطم وإذا حكمت هي الأغلبية أبادتها عن بكرة أبيها، وقد أثبتت التجربة أنها وباء سرطاني خبيث يجب بتره وإستئصاله ولا تستحق لا تسامح ولا تعرف التعايش. ولن تتطور وتنهض وتتقدم الشعوب إذا لم يتم التخلص منهم، لأنهم يعيشون بيننا ويطعنوننا من الخلف ونحن غافلون عنهم لقرون خلت. أقليات تشعبت منها طفيليات غريبة عجيبة وعالة على المجتمعات، لا أخلاق ولا تعاليم ولا ضمير معبودها المال وإلهها الحاكم ، مثل النصيريين من آل أسد الذين خانوا وتآمروا على وطنهم مع المحتل والمستعمر وباعوه للروسي والايراني بعد أن قتلوا أهله ودمروه على رؤوس سكانه. والأرثوذوكس من شنوديي مصر الأسوأ على الإطلاق عنصريين يحقدون على العرب والإسلام والمسلمين، أصبحوا دولة داخل الدولة تآمروا على شعب مصر منذ مئات السنين، وخدموا الإستعمار بجميع أشكاله وخاصة الرومان والفرس، وكان أبلغ من وصفهم من عرفهم عن

قاتلوا غير اقتلوا يا صليبي تطرح شبهة من ايّام البالتوك
روح اكرز بدستورك العلماني نواحي بكركي وخلينا نشوف قفاك -

ايوه يا صليبي حقود قاتلوا وليس اقتلوا قاتلوا دفاعاً عن انفسكم ضد المعتدين الرومان الكاثوليك الغربيين المحتلين للشرق القديم المذلين والقاتلين لمسيحيي الشام ومصر والذين حررهم الفتح العربي من الابادة او الارغام على الكثلكة لكن الارثوذوكس والا كانوا عملوا للفاتحين المسلمين العرب ايقونات وقدسوها كما فعل الصليبيون الذين غزوا المشرق وإطلاق صلاح الدين سراحهم فعادوا الى بلادهم وصنعوا له أيقونات وضعوها في كنائسهم اما انتم يا صليبيين انعزاليين فزمرة من لا خلق ولا دين ، انتم في المشرق الاسلامي بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة بحجم لبنان وهذا كله بفضل الاسلام والمسلمين ، لقد غزا المسيحيون العالم الجديد فأبادوا سكانه ولم يسمحوا لهم بحرية العقيدة فضلاً عن حق الحياة وكانوا قادرين على دفع الجزية ولكن اتباع دين المحبة والتسامح والسلام بقيادة رب الجنود القائد العام لجيوش الصليب فضلت ابادتهم في امريكا الشمالية ولو لم يفعلوا لكان تعدادهم اليوم مليار وليس اربعة ملايين نشر بينهم بتوع المحبة كافة أشكال الموبيقات الا تخجل يا صليبي

كان التسامح قبل الاسلام حلم الانسانية فصار بعده حقيقة ..
مفردة التسامح صارت ارهاب فكري للمسلمين السُنة ؟! -

كان التسامح قبل الاسلام حلم الانسانية فصار بعده حقيقة ..شو بدك اكثر من هيك تسامح يا أستاذ حسن ؟ الملايين من غير المسلمين في المشرق موجود ومرتاحين ولهم آلاف الكنايس والاديرة والمعابد منذ الف واربعمائة عام ونيف ، ولو كان الوضع معكوسا لتمت ابادة المسلمين السُنة وسويت بيوتهم ومساجدهم بالأرض كما يحصل الآن في البلاد التي تمكنت فيها الاقليات من الوصول الى السلطة مثل سوريا ولبنان وإيران والعراق واليهود في فلسطين ، حَكمَ المسلمون صربيا لأكثر من 300 سنة لم يهدموا كنيسة واحدة ولم يقتلوا صربي واحد بسبب دينه لكن عندما استقوى الصرب على المسلمين لــ4 سنوات فقط هدموا 800 مسجد و قتلوا 300 ألف مسلم و اغتصبوا 60 ألف مسلمة وهجروا 1.5 مليون مسلم وبالآخر بقولوا الاسلام غير متسامح ؟! بعدين يا أستاذ حسن انا ملاحظ ان مفردة التسامح صارت ارهاب فكري للمسلمين السنة واداة لسلخهم معنويا وماديا ، من عقيدتهم ، ليصيروا كفار او بلا هوية دينية ، وإلا فإنهم غير متسامحين ؟! فيما يتمسك الآخرون بعقائدهم الباطلة والفاسدة ؟! هل هذا الارهاب الفكري معقول او مقبول بعيدًا عن نباح الصليبيين الانعزاليين المشارقة ومن لف لفهم يا أستاذ حسن ؟!

النقيضان
يوسف يوسف -

الاسلام والتسامح نقيضان لا يجتمعان حتى يوم القيامة فإذا اردتم أحدهما عليكم بالتخلص من الآخر الى الابد.

ياسلام على العقيدة اللي بتشر تسامح ومحبة
اما تعتنق المسيحية قهرًا او نحرقك يا كافر ؟! -

سَتُحْرَق بالنار إنْ لم تعتنق المسيحية! ‏ففي عام 1570م أسست محاكم التفتيش محكمة عرفية مستقلة في بيرو، وفي مدينة مكسيكو .. جرى إحراق السكان المحليين الذين لم يتحولوا إلى المسيحية مثل إحراق أي من الهراطقة. ‏هيلين إيليربي -

صحيح يا يوسف تربيع او مكرر الصليبي المشرقي الحاقد
التسامح في المسيحية بدليل قتل 10 ملايين انسان مسالم -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك شرير وشيطاني وارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا المسيحي أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا المسيحي «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذون النساء رهائن حتى يجبروا الرجال على الانتقال إلى الغابات ليجمعوا عُصارة المطاط؛ وحين يُستهلك الشجر تمامًا في مكان ما، كانوا يُجبرون على الابتعاد أكثر وسط الغابات.كانت عقوبة التهاون في العمل قاسية. استخدم ليوبولد الثاني مرتزقة أسماهم «القوة العامة» ليراقبوا «العبيد» خلال العمل، وإذا لم يحصلوا على الحصة المُحددة كانوا يضربون «العبيد» بالسياط، أحيانًا حتى الموت، أو يقطعون أيديهم تمامًا. من لم يموتوا بالتعذيب ماتوا تحت وطأة إنهاك العمل لساعات طويلة، أحيانًا دون طعام أو ماء.أما النساء الرهائن فلم يكُن في مأمن؛ كان الاغتصاب، والتعذيب، والتجويع حتى الموت ممارسات مألوفة.كل هذا كان يتم تحت ستارٍ من الحجج التي ساقها ليوبولد الثاني ليروج لاستعمار الكونغو، بدايةً من الأعمال الخيرية ونشر الديانة المسيحية، وحتى وقف تجارة الرقيق.لم يعُد إنتاج الطعام كافيًا للنساء والأطفال والعجائز والرجال الضعفاء في القرى. كانوا يتضورون جوعًا، ويموتون.

رحم اللة المشعوذين
فول على طول -

استاذ حسن وبعد التحية : أرى أنك انسانى وتتمنى التسامح والمساواة ونحن متأكدون أنك تعرف سبب عنصريتكم وعدم قبولكم الأخر وتعرف المصدر جيدا ولكن لا تقدر على البوح بة مثل كل الذين أمنوا . استغرب أنك تستشهد بالقران وأنت تتكلم عن التسامح - ان أكرمكم عند اللة أتقاكم ..ومعنى التقوى وحسب تفاسيركم هى الاسلام وغير المسلم طبعا ليس تقيا ولا يعرف التقوى - وبالمناسبة فان التسامح أكبر بكثير جدا من المساواة ..التسامح هى أن تعطى الأخر أكثر من حقة خصما من حقك أنت .واضح ؟ - انتهى - ونسأل السيد الكاتب : من أين يأتى التسامح فى الاسلام أو حتى المساواة ؟ يبدأ المسلم صلاتة بالفاتحة 17 مرة يوميا ويصف فيها اليهود والنصارى بالضالين والمغضوب عليهم ...ثم يكمل كتابة العزيز : أن اليهود والنصارى مشركين وان المشركين نجس ..وقاتلوا الذين لا يؤمنون بمحمد والهه أو يعطون الجزية عن يد وهم صاغرون ...وأمرت أن أقاتل الناس الى أخر الحديث .ولا تبدأوا اليهود ولا النصارى بالسلام بل اضطروهم لأضيق الطريق ....ولا ولاية للكافر على المؤمن ..ولا حتى تهنئوهم بأعيادهم الخ الخ والولاء والبراء والحب فى اللة والكراهية فى اللة ..ودم الكافر لا يساوى دم المؤمن ..ولا يؤخذ دم المؤمن بدم الكافر ...الخ ..,هذة مجرد مقتطفات بسيطة من دينكم الحنيف والذى يرضعها أطفالكم وبعد ذلك يأتى الاستاذ حسن العطار ويسأل عن التسامح فى بلاد المؤمنين ..وعجبى ؟ هل لا تعرف ذلك سيدى الكاتب ..؟ بالتأكيد أنك تعرف ..وما الحل ؟ وهل ترى هناك حل ؟ كما قال لكم يوسف يوسف : الاسلام والانسانية لا يلتقيان ...الاسلام والمساواة لا يلتقيان ..الاسلام والتسامح هما أبعد ما يكونان عن بعضهما بل بينمها سنوات ضوئية . أرى أنكم ضحية الاسلام أكثر من غيركم . كان الة فى عونكم .

أغرب جملة جاءت فى المقال
فول على طول -

العملماء يواجهون تحديات فى مفهوم التسامح ...الجملة السابقة هى أغرب جملة جاءت بالمقال ولا أعرف هل مفهوم التسامح صعب لدرجة أن العلماء لا يعرفونة أو يواجهون تحديات لمفهومة ؟ هل تقصد علماؤكم سيدى الكاتب ؟ اذا كنت تقصد علماؤكم فأنا أتفق معك لأنهم لم ولن ولا يجدوا مفهوما للتسامح المتعارف علية عالميا مع كتبكم التى لم تحرف ....لا يمكن الجمع بين تعاليمكم وبين التسامح المعروف عالميا ....معنى التسامح أو المساوة على وجة التحديد معروف للعالم كلة ولا يحتاج الى تحديات ..فقط يحتاج الى تحديات فى بلاد الشريعة الغراء لأسباب معروفة . للمرة المائة نتمنى أن تكتب بالصدق والشجاعة وتوضح موضع الخلل وطريقة علاجة ولا تكتب لنا عن واقع نعرفة جميعا ويعرفة العالم كلة . نعرف سبب عدم الكتابة بالصدق والشجاعة ولكن الى متى ؟ تشخيص المشكلة والاعتراف بها والجهر بها هى الطريق الوحيد الى الحل وما عدا ذلك تدورون فى حلقة مفرغة منذ 14 قرنا ولا أمل فى علاجكم أو حلول . تحياتى دائما استاذ العطار

Bread and sword
Rose -

If the founder of Islam declared that he earn his living by the sword , no wonder if one of his disciples like el Heweny call for the revival of Islamic nation by declaring war , occupying lands , kidnapping women and kids into slavery and sell them to get riches exactly as they did to spread Islam . Now we may ask from where come this inspiration ? . It is from nowhere but from the evil one , how to cure these mentality which were deceived into false righteousness and they still dead in the eyes of God , there is only one way where the light of the cross of Jesus Christ lit to mankind . Thanks Elaph

Bread and sword
Rose -

If the founder of Islam declared that he earn his living by the sword , no wonder if one of his disciples like el Heweny call for the revival of Islamic nation by declaring war , occupying lands , kidnapping women and kids into slavery and sell them to get riches exactly as they did to spread Islam . Now we may ask from where come this inspiration ? . It is from nowhere but from the evil one , how to cure these mentality which were deceived into false righteousness and they still dead in the eyes of God , there is only one way where the light of the cross of Jesus Christ lit to mankind . Thanks Elaph

مداخلة لعلها مفيدة مع الكاتب حول دعوته للتسامح
بعيدًا عن موسخي المقالات من الصليبيين المشارقة -

نتكلم جد يا أستاذ حسن بعيداًعن تعليقات الصليبيين المشارقة. السمجة والمتكررة والخائبة والتي يوسخون بها المقالات المفيدة هولاء المضبوعين والمسعورين والموتورين الأوساخ الذين لم تهذبهم لا تعاليم ولا وصايا ولا طول اقامة بالغرب او انتسابهم اليه ؟! فنقول وبالله التوفيق ، ان النظم العربية الوظيفية هي بطبيعتها غير متسامحة من المحيط الهادر الى الخليج الزاخر ، وأنها تمارس القمع والقهر والقتل لمواطنيها ، بشكل مباشر او غير مباشر عن طريق الإهمال بكافة اشكاله، وان للنظم العربية مصلحة في تأجيج الصراع الطائفي الذي توظف لها رجال دين ومفكرين وإعلاميين على الجهتين لينشغل كل طرف عنها بالآخر ويشتبك معه ، ثم نقول ثانيًا ان تضمين المناهج قيم التسامح يلزم لها حكومة وطنية عادلة منبثقة من الشعب ، والسؤال المهم هل تقبل الاقليات خاصة المسيحية بإشراف الدولة الوطنية على مناهجها ام انها ستسنجد وتستقوي بالغرب صارخة الحقونا الدولة الوطنية تأسلمنا ؟! ومن يضمن حال إقرار منهج التسامح ان لا يقال بالضد منه سرًا وهمساً في الكنايس والحوزات والحسينيات وغيرها الكنايس تقول ان العرب غزاة والحسينيات تقول ان السُنة بُغاة ؟! و يخفي الشيعي ألعاب أطفاله ويتهم عايشة وعمر بسرقتها ، ان نشر فضيلة التسامح تحتاج الى شغل كثير ، قد لا تصل اليه الأجيال الحالية وقد تراه الأجيال القادمة مع ظهور المهدي السني او مع نزول المسيح عيسى بن مريم و معه يوحنا وإدريس ليجاهد بالاسلام ويتبعه خلق عظيم من معاصريه من البشر ويمكث في الارض أربعون سنة يجاور فيها الذئب النعجة فهذا هو زمن التسامح الحقيقي

No reward in their Heaven
Rise -

All hate and terror which domain the mind of fanatic and terrorist is based on the reward they get in Heaven , such as Hore Alain and endless lust ,and a lot of land in heaven if you kidnapped a Coptic girl , rape her , force her into Islam with the blessing of Alazhar, and such a believer will get seventy Hore Alain for each wife , so a man having 4 wives on earth will get 280 ones in Heaven , .... now one of solution is to wipe out all verses of reward and let us see the reaction of the believers , thanks Elaph

تعليقات وافتراضات الصليبيين المشارقة أضحكت عليهم كُتاب ايلاف وقرائها
Rose و الصليبي جرجس يعيد انتاج وتدوير شبهات من ايّام البالتوك -

الأرثوذكسي جرجس يخاطب الكاتب المحترم وكأنه لا يعرف شيء عن إسلامه وتستفزه آية محكمة استشهد بها ، ثم اندفع يستخرج من شبهات وطرحها ؟! يفترض الصليبيين المشارقة من أمثال الصليبي الارثوذوكسي جرجس ان كتاب ايلاف لم يقرأوا كتابا واحدا عن الاسلام وعن الحرية الدينية للآخرين في الاسلام ولا عن الشورى في الاسلام ولا عن العهود الزاهرة للاسلام علي كل الصعد طوال الف سنة،ولا عن اشادة المسيحيين الغربيين بالاسلام وحضارته ولا عن المسيحية وتاريخها المتخلف و وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الكفر والهرطقة والسحر وان كتاب ايلاف لم يقرأوا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد وقتلهم وابادتهم ونهبهم وسبيهم لملايين البشر ؟! و يفترض الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير والنهب والسلب والسبي ، وعن التخريف العلمي بالكتاب الموصوف بالمقدس ولم يقرؤا سطراً واحد عن مسبات رب المسيحيين لقومه وللاقوام الاخرى ؟! وعن الفساد في كنائسهم واديرتهم و احزابهم ومؤسساتهم وبيوتهم ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه يا صليبيين مشارقة .. من جهة ثانية نحن نقول لهذا الصليبي الذي يكرر تعليقاته السمجة انته لِسَّه بتكرر هذيانك وهرتلتك اَيها الصليبي الحاقد الذي لم تهذبك وصايا ولا تعاليم وطول اقامتك في الغرب ؟! فين قتل الاخرين في الاسلام يا ضلالي وانتم في المشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين حد سرقكم حد نهبكم حتى اصبح فيكم مليارديرات يتهربون ضريباً وفاسدون سوقهم ملايين المسلمين

Sermon of the mountain in Alazhar
Rose -

What if the sermon of the mountain where Jesus taught the people what love is , be taught in university of Alazhar instead of the verses of hate , the sermon where Jesus said love your enemy , do good for those who hate you , bless those who persecute you .. then the earth will be like Heaven thanks Elaph

المسيحيون بتوع الرب محبة والرب الخروف أبادوا الشعوب ونهبوها ولا يزالون
ردا على الصليبية الحاقدة والافاقة والبذيئة والخبيثة المدعوة Rose -

هل كل المسيحيين على شاكلة الافاق جرجس والإفاقة روز ؟! من أسس المسيحية ؟! المسيحية أسسها شخصان: بولس والمسيح ‏المسيح وضع الأسس الأخلاقية للمسيحية ‏وأما الأسس العقدية فكل ممارسات المسيحيين المعمدين كنسيا ً من نتاج بولس ‏لذلك يعتبره برنارد شو مؤسس المسيحية الحقيقي ‏فمسيحية بولس قضت على مسيحية المسيح .. التي مثلها طائفة الناصريين التي أُبيدت والتي لا تؤمن ب#ألوهية_المسيح في آخر القرن الاولولكن ياروحي اخبرينا عن أطنان الذهب التي سرقها اتباع يسوع الجميل من العالم الجديد بعد ابادة شعبه وتدمير حضارته كانت السفن تملاء الى حوافها بالذهب والنفائس الاخرى الى درجة الغرق والى اليوم يقوم صيادي الكنوز الهواة الغطاسين والمحترفين بالعثور عليها بالسفن الغارقة نريدك ان تبكي وان تصلي لهؤلاء الذين قتلهم ونهبهم اتباع يسوع المحب رب الجنود ؟!! القس الجنوب أفريقي ديزموند توتو:‏ «عندما جاءت البعثات التبشيرية إلى أفريقيا، جاءوا ومعهم الكتاب المقدس، وكانت معنا الأرض. قالوا لنا: لنصلِّ. أغمضنا أعيننا، وعندما فتحناها كان معنا الكتاب المقدس، واستولوا هم على الأرض». اما عن نصوص المحبة والتسامح فهذا نموذج منها فقط‎1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها ‎نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهمأمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا لْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَا

لماذا يهاجم الصليبيون المشارقة الأزهر الشريف قلعة الاعتدال الاسلامي
ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق -

لماذا يهاجم الصليبيون المشارقةوالصليبيات من أمثال الإرهابية Rose الأزهر الشريف قلعة الاعتدال الاسلامي؟! والذي درس فيه مسيحيون من الشام. ومصر وحصلوا على إجازات علمية منه ؟ ولماذا يفترضون ان كتاب ايلاف سيصدقونهم ؟ لماذا يهاجم اعباط المهجر الأزهر الشريف الذي له أياد بيضاء على اسلافهم المشركين ، و لماذا يُفترض هؤلاء من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ان الكتاب والقراء سيصدقون دعايتهم الحقيرة التي ينشرونها في مواقع الكراهية التابعة مثل موقع اعباط حاقدون ، لماذا يشتم الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر الأزهر الشريف ؟! رغم أفضاله الأزهر الشريف عليهم ؟! ومن ذلك رفض شيخ الأزهر الشريف لطلب خديوي مصر بفتوى لنفي طائفة الارثوذوكس كلها الى جنوب السودان بعدما تبين للخديوي تواطؤ الكنيسة الارثوذكسية في مصر مع الكنيسة الارثوذوكسية في روسيا لغزو مصر وابادة المصريين ، لكن شيخ الأزهر رفض على اعتبار المبدأ الاسلامي ان لا تزر وازرة وزر اخرى ـ فصمم الخديوي فرفع الامر الى شيخ الاسلام في الاستانة فكان له نفس الرد ، هذه بعض أفضال الاسلام واهله على غلاة و اوغاد الارثوذوكس الذين لا يخجلون ولا يتمر فيهم معروف فهم قلالات اصل وقلالات ادب كما هو الامر في تعليقاتهم السيئة..ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

المسيحيون غير متسامحين مع بعضهم وتاريخ مسيحيتهم يشهد بذلك
إن المسيحية والمسيحيون شر محض .. -

قس ارثوذوكسي علي اليوتيوب يحرم على رعيته الاحتفال و التناول مع البروتستانت ويهددهم ويتوعدهم ؟!وبالتالي التحريم يصل الى عدم تهنئتهم وتحيتهم وقبول اي شيء منهم! - قس ارثوذوكسي في كنيسة في مصر ، يحرم على رعيته الاحتفال و التناول مع البروتستانت ويهددهم ويتوعدهم و يقول المسيح بتاعنا غير المسيح بتاعهم ويهدد اللي حيروح هو واولاده لن يحصلوا على تناول ولا غفران ولا حل الخ ، وصدق الله ( ومن الذين قالوا إنا نصارى أخذنا ميثاقهم فنسوا حظا مما ذُكروا به فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء ألى يوم القيامة...) ‏فيا أيها الضالون أليست هذه معجزة لمحمد صلى الله عليه وسلم وأن ما جاء به وحي من الله الذي أخبر بهذه الحقيقة الخالدة فيكم؟؟؟؟؟؟

غريبة
كلكامش -

يقول العنوان (تضمين مادة التسامح وقبول الآخر المختلف في مناهج التعليم) وكان الكاتب نسي المسجد ذالك المصنع النووي الخطير والذي لايفرخ الا قنابل بشرية ملوثة وممسوخة تكره الاخرين حد الموت وتناسي ايضا كاتبنا الجميل الخطابات الممله الرنانة والتي تصرخ على الملا في الجوامع والمقاهي و الاعلام ليل نهار حول اولاد الخنازير والقردة ... وفي خضم كل هذه البؤر الفاسده يطلب من التعليم فقط ان يدخل مادة قبول الاخر ....سسيدي الكريم بدل ان تلعن الظلام اشعل شمعه هكذا يقول الصينيون واللبيب من الاشارة يفهم

جذور الكراهية وعدم التسامح من محاكم التفتيش المسيحية
المسيحية والمسيحيون شر مطلق عابر للازمان والقارات .. -

الجامع بين دوافع حروب الإبادة التي شنها الصينيون على الإيغور، والبورميون على الروهينجا،‏والشيعة والعلوية والروس على السوريين والليبيين، والصهاينة على الفلسطينيين،‏والصرب على البوسنيين،‏هي دوافع محاكم التفتيش في إسبانيا، والحملات الصليبية على الشام!‏ثم يتهمون المسلمين السُنة بنشر الكراهية ، وعدم التسامح ؟!

نووي الكراهية وعدم التسامح والارهاب والإجرام
الا تستحون يا ملاحدة وصليبيين حقدة ؟! -

نووي الكراهية خريجو الكنايس والمعابد ، يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص ملحدين ومسيحيين معمدين كنسياً قتلوا ١٨٥ مليون إنسان١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه.٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد....

معنى حديث أمرت أن أقاتل الناس حتى يؤمنوا
ردا على شبهة حقيرة لصليبي معفن من ايّام البالتوك المعفن -

يطرح الصليبيون المشارقة وخاصة ارثوذوكس مصر والمهجر شبهات قديمة من ايّام البالتوك جري الرد عليها ويناقضها وجودهم بالملايين بالمشرق كفار ومشركين اليى الآن ولهم آلاف الكنايس والاديرة والقلايات . توضيحا لمعني الحديث الشريف نقول : بالنسبة لقول الرسول الكريم امرت ان أقاتل الناس المقصود بالناس هنا العرب زمن الرسول الكريم دون غيرهم من الناس كاليهود والنصارى في جزيرة العرب او غيرهم من الوثنيين خارجها. فقط الوثنيين العرب في جزيرة العرب هؤلاء فقط كان مطلوباً إدخالهم كأمة وثنية في الاسلام طوعاً او كرهاً وهذا ما فعلته الاديان السماوية قبل الاسلام مثل اليهودية والنصرانية . وبتعسف عظيم وصل حد الابادة كما حصل مع شعوب العالم الجديد الأصلية حيث لم يُخلصوا ولم يتركوا على أديانهم مع دفع الجزية وفضل المسيحيون بتوع المحبة والتسامح ابادتهم بالنسبة للاسلام ترك غير العرب الوثنيين في الجزيرة العربية من اليهود والنصارى على معتقدهم اما ما عداهم من الناس فبالدعوة بدليل انكم في المشرق كفار ومشركين بالملايين كما في مصر مثلاً ولكم آلاف الكنايس والأديرة وقلايات الرهبان زي قلاية الراهب النكاح برسوم. بالكم يا كنسيين ارثوذوكس انعزاليين حقدة مسرطنين لو كان أسلافكم فرقة دينية في أوروبا لتمت إبادتها او على الأقل نفيها الى استراليا مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين والمجانين على اعتبار ان أسلافكم فرقة مسيحية مشرقية مهرطقة كافرة فالزموا ادبكم يا صليبيين مشارقة يا انعزاليين كنسيين حقدة يا ابناء خطية ورهبان لم تهذبكم الوصايا والتعاليم .

لماذا انت مختفي تحت اسم امرأة يا ارثوذوكسي غجري مهجري
اكشف عن وجهك القبيح واسمك الذي تعمدت به وكلمنا -

هنا ارثوذوكسي غجري مهجري مختفي تحت اسم إمرأة ويهاجم الاسلام والمسلمين والأزهر الشريف نحن نقول له لماذا انت مختفي تحت اسم مره ما تكتب باسمك الذي عمدت به و - نرد د عليك برضو

ردا على شبهة صليبي بعدم جواز قتل المسلم بالكافر مسيحي او يهودي
المسيحيون بتوع المحبة أبادوا ملايين البشر المسالمين دون ان تطرف لهم عين -

أجمع فقهاء الإسلام على أن قتل غير المسلم بلا ذنب كبيرة من كبائر المحرمات ، يكفي تهديد رسول الاسلام لمن يفعل ذلك عدواناً انه لن ير الجنة . وقال مالك والليث: إذا قتل المسلم الذمي غيلة يُقتل به وإلا لم يُقتل به (نيل الأوطار ج ـ 7 ص 154) وهو الذي فعله أبَان بن عثمان حين كان أميرًا على المدينة، وقتل رجل مسلم رجلاً من القبط، قتله غيلة، فقتله به، وأبَان معدود من فقهاء المدينة. (انظر: الجوهر النقي مع السنن الكبرى ج ـ 8 ص 34).وذهب الشعبي والنخعي وابن أبي ليلى وأبو حنيفة وأصحابه إلى أن المسلم يُقتل بالذمي، لعموم النصوص الموجبة للقصاص من الكتاب والسنة، ولاستوائها في عصمة الدم المؤبدة، ولما روي أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قتل مسلمًا بمعاهد. وقال: "أنا أكرم من وفَّى بذمته" .وما روي أن عليًّا أُتي برجل من المسلمين قتل رجلاً من أهل الذمة، فقامت عليه البيِّنة، فأمر بقتله، فجاء أخوه فقال: إني قد عفوت، قال: فلعلهم هددوك وفرقوك، قال: لا، ولكن قتله لا يرد علَيَّ أخي، وعوَّضوا لي ورضيتُ . قال: أنت أعلم؛ من كانت له ذمتنا فدمه كدمنا، وديته كديتنا. وقد صح عن عمر بن عبد العزيز: أنه كتب إلى بعض أمرائه في مسلم قتل ذميًّا، فأمره أن يدفعه إلى وليه، فإن شاء قتله، وإن شاء عفا عنه . . فدُفِعَ إليه فضرب عنقه . قالوا: ولهذا يُقطع المسلم بسرقة مال الذمي، مع أن أمر المال أهون من النفس، وأما قوله - صلى الله عليه وسلم -: "لا يُقتل مسلم بكافر"، فالمراد بالكافر الحربي، وبذلك تتفق النصوص ولا تختلف . (يراجع في ذلك ما كتبه الإمام الجصاص في كتابه "أحكام القرآن" ج ـ 1 باب قتل المسلم بالكافر ص 140 144 ط . استنابول طبعة مصورة في بيروت).وهذا هو المذهب الذي اعتمدته الخلافة العثمانية ونفذته في أقاليمها المختلفة منذ عدة قرون، إلى أن هُدِمت الخلافة في هذا القرن، بسعي أعداء الإسلام.خلاصة القول: النبي عليه الصلاة و السلام، وعلي رضي الله عنه، وعمر بن عبد العزيز، كلهم أمروا بقتل مسلم في ذميّ معاهد وغير محارب.

التعايش والتسامح وقبول الآخر بمفهوم أهل الحقد والغدر أشباه مردخاي فول وروزيتا ومنخوليو
بسام عبد الله -

إذا كان أتباع شنودة يعتبرون التسامح والتعايش مع المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت من رابع المستحيلات والعكس صحيح، فكيف بالتعايش مع المسلمين الذين حضنوهم وأنقذوهم من إبادة أقرانهم الرومان؟ نعم يا مردخاي فول الصهيوني ، المسلم الذي لا يتسامح ولا يتعايش مع أهل الكتاب لا يعتبر مسلم وإذا أردت أن تعرف معنى رفض قبول الآخر بسبب التطرف والتكفير ، فاقرأ يا مردخاي فول رفض الآخر وتكفيره وشتمه وكراهيته لحد الإبادة على أصوله من الأرثوذكسي الى المسيحيين من طوائف اخرى؟ يقول الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً! يقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، والأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب !، ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد؟ ويقول متى: ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى. ويقول بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قلت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد . الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول (حتى عند الكاثوليك) بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز . الأب بولس جورج : لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ! بالختام نقول لينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته . ولا تنس وثيقة قداسة البابا في عدم قبول الأرثوذكس ووصف كنائسهم بالمعيبة وإعتبارهم تجمعات منعزلة تكفيرية، وتأكيد المطران جورج خضر بأنهم إرهابيين. أما وصف تلمود اليهود للمسيحيين فهو وصلات شتائم وردح تحت

ملكوت المسيحيين كجنة المسلمين بها مئة ضعف من كل انواع المتع الحسية ..
مالفائدة يا Rose من دخول ملكوت يكون فيه الانسان مثل الشبح كاسبر ؟ -

لا تعيرونا يا صليبيين مارقين مهرطقين بنعيم الجنة فالجنة في الكتاب الموصوف بالمقدس .. قصور وطعام وخمر واشجار وانهار وزوجات - و هذا مايقوله يسوع الناصري "في بيت ابي قصور كثيرة وإلا فاني كنت قد قلت لكم. انا امضي لاعد لكم مكانا وان مضيت واعددت لكم مكانا آتي ايضا وآخذكم اليّ حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا" ترجمة الملك جيمس. .. ماهي القصور الكثيرة؟ .. هل هي وهم؟ .. وإذا كانت وهما هل هذا يستحق أن يمضي يسوع ليجهزها .. هل الوهم يأخذ وقتا لتشييده؟ هل في الجنة أنهار؟؟؟ "وكان نهر يخرج من عدن ليسقي الجنة" سفر التكوين 2: 10 و في العهد الجديد .. هاهو يوحنا اللاهوتي يقول في رؤياه "واراني نهرا صافيا من ماء حياة لامعا كبلّور خارجا من عرش الرب والخروف" سفر الرؤيا 22: 1 هـل هناك أشجار في الجنة؟؟؟ : "واوصى الرب الاله آدم قائلا من جميع شجر الجنة تأكل اكلا" (هل هناك زوجات ) حور عين في الجنة من الكتاب المقدس هاهو المسيح بن مريم عليه السلام يعطي وعدا "فقال يسوع لتلاميذه الحق اقول لكم انه يعسر ان يدخل غني الى ملكوت السموات" . وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. وبالطبع يسوع الناصري يقصد ان من ينالها من يعبد اباه مجازا بالطبع فالخلق كلهم عيال الله وابناؤه وليس يعبده هو راحت عليكم يا دواعش المسيحية وابشروا بنار بحيرة الملح والكبريت تقدموا اليها صفوف صفوف وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي الذي ضحك عليكم واوردكم موارد التهلكة -

إشفاق وضحك
خوليو -

نقرأ تعليقات الذين أمنوا فنشفق على قحطهم الثقافي والمعرفي والفكري ومن ثم نضحك ..أحدهم يقول -ومعظمهم بدون أسماء -أن الغزاة غزوا مصر من أجل إنقاذ الأورثوذكس من الكاثوليك الرومان (شفقة وضحك) فلولا الغنائم والسبايا لما خرج بدوي من جزيرة العرب : قالها لهم في غزوة الخندق ( أطيعوني وستملكون كنوز كسري وقيصر وبنات الأصفر (شفقة لأنهم لا يعرفون تراثهم فيتحدثون من بقايا عقولهم الساذجة ) ..أحدهم يقول هناك فرق بين القتل والقتال وكأن القتال هو ألعاب سويدية ممنوع فيه القتل ..يعجز هذا القائل عن الرد : فإذا. كان هناك آية تقول بصريح العبارة وقاتلوا الذين يقاتلونكم ..أي قاتلوا الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا فإن الله لا يحب المعتدين ..فما هو لزوم الآية الأخرى التي تغيب عنها جملة الذين يقاتلونكم ؟ (شفقة على ضحالة العقل لأنه لا يفهم ولا يستطيع التمييز) ..وآخر يقول ويسأل أين هو القتل وأنتم تسرحون وتمرحون والكنائس والأديرة في كل مكان ؟ (شفقة وضحك ) لأنه لو سألناه كم قتل ابن الوليد في غزواته لعجز عن الجواب وإن أخبرناه ومن المراجع الإسلامية لأندهش ومن ثم قال هذا كذب ... هكذا هم وهذه حالة بلادنا حيث ظهرت داعش لتربهم التطبيق العملي لما فعل سلفهم الصالح وهنا ينكرون ويقولون أن داعش صنع أميركي غربي ..أي أن أميركا صنعتهم لتشويه الإسلام (ضحك حتى الجلوس من شدته) تائهون وضائعين في الزمان والمكان .

ردا على شبهة خسيسة من صليبي خسيس بحق سيدنا خالد بن الوليد سيف الله المسلول
المسيحية والمسيحيون شر مطلق -

الذين اعدمهم سيدنا البطل خالد بن الوليد هم يا ملحد بذيء شتام. خونة المسيحيين من امثالك الذين كانوا يعملون مرتزقة لدى الدولة الرومانية الغربية المحتلة للشرق القديم من الشام الى المغرب والمرتزقة لا حصانة لهم فيعدمون ميدانياً الى اليوم فهؤلاء جنود مرتزقة ولم يكونوا مدنيين وإنما جنود مسلحين مرتزقة يخدمون في جيش الامبراطورية الرومانية المحتلة للشرق القديم وكانوا حريصين على قتل المسلمين ولم يقفوا على الحياد والمرتزقة حتى اليوم لا حصانة لهم فيعدمون ميدانيا وهذا ما فعله سيدنا خالد بن الوليد سيف الله المسلول على الكفرة والمشركين والذي فتح له بطرك السريان أبواب دمشق ودله على دروبها انتهى .

وأين أنت يا منخوليو الراسبوتيني من ثمار يسوع مثل أحبوا وباركو وصلوا؟ أم إشتموا ودلسوا ونافقوا؟
بسام عبد الله -

يبدو أن كلامنا أصبح له مفعول سهام تضرب في الصميم وخاصة على من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم فبدؤوا يصرخون والصراخ على قدر الألم. نحن يا منخوليو لا نشتم أحد وخاصة أمثالك لأننا نعرف أنه لا ينفع معهم كلام ولا يجدي معهم حوار. لماذا؟ لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم ولا يعتبروها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي تلقنهم إياها كنائسهم الشرقية وتجمعاتهم الدينية المشبوهة والمطبوعة على الغدر والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. عقيدتهم أساسها إغتصاب الأطفال والنساء وبيع مقاسم الجنة لمن يعبد القساوسة والرهبان ويقدسهم ويطيعهم ويطبق تعاليمهم بعمى لا حدود له وتعتمد على السخافات والخزعبلات والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. نحن لا نتجنى على أحد، ندافع عن أرضنا وعرضنا وديننا الحنيف وعقيدتنا السمحاء التي إعتنقها العقلاء منكم، وتهجم عليها السفهاء، والدفاع عن النفس حق مشروع تكفله جميع الشرائع والقوانين، أما أنتم فمرضى وميؤوس من شفائكم، تعودتم تكميم الأفواه، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنكم أهل غدر وخيانة تعيشون بيننا وتطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر.

يا Rose الصليبية البائسة
الصحيح ان الكنيسة الارثوذوكسية هي من يختطف المهتديات من القبطيات -

يا Rose الصليبية البائسة علمكم بولس ..فكلما ازداد كذبكم ازداد مجد معلمكم ، اين قرأتي يا مفترية ان الأزهر الشريف يؤيد خطف القبطيات كما تزعمين ، القبطيات يتركن المسيحية ويذهبن الي الاسلام فتختطفهم الكنيسة وتخفيهن بالقتل او الحبس في الأديرة ، الفتاة القبطية التي زارت الدير المحبوسة فيه اختنا .. قسطنطين ذكرت ان معها اكثر من ٢٧ فتاة وامرأة حبيسات في الدير ، اما تصوراتكم عن جنة المسلمين مرجعها الى بيئتكم وتربيتكم الكنسية

Expose old woman , for reward
Rose -

What makes these fanatics expose helpless Christian woman in a village in Upper Egypt and march in a procession . Now do they have any courage to do such coward act , for sure not at all , so what is the motivation , it is the reward in their Heaven , each one was deceived that he will get a large lot of land in their Heaven beside of course Hore Alain , but there is some reward as well on earth with some money , , now there is a question posed as what kind of god is their god who is pleased of such evil and give them such evil reward do we can write a simple rule No Reward No Fanatic . Thanks Elaph

فليبدأ المسيحيون المشارقة بالتسامح بينهم كطوائف متكارهة متعادية مذهبياً
ممنوع مبادءة المخالف في الدين بالسلام والتحية لانه كافر وشرير ، المسيحية محبة! -

هدية لمن يحتفل بأعياد المسيحيين الدينية من المسلمين ويهنئهم بها مثل ميلاد الإله أو موته أو قيامته! كتابهم المقدس يأمر أتباعه بعدم قبول أي شخص لا يؤمن بالمسيحية وينهى عن مجرد التسليم عليه؛ ويعتبر مجرد التسليم عليه هو مشاركة في عدم الإيمان! [ان كان احد ياتيكم و لا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام* 11 لان من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة* ] رسالة يوحنا 1-10 ليس المسلم فقط بل من هو بخلاف مذهبك لو كان مسيحي ؟! محبة خالصة !!

ازالة النظم الوظيفية الحالية مدخل للوئام الاجتماعي والتسامح
بعيدًا عن مُوسخي المقالات بتعليقات الكراهية ، الصليبيون المشارقة -

نقول للكاتب المحترم بعيدًا عن تعليقات الكراهية للاتجاه المسيحي الصليبي المشرقي الارهابي والمتطرف ،. نقول ان عدم التسامح و الكراهية من صنع النظم العربية الوظيفية الحالية التي تستثمر في الكراهية لتمزق الأوطان والمجتمعات على طريقة فرعون وهامان وضرب مكوناته بعضها ببعض لينشغلوا ببعض وليستمر النهب لخيرات الأوطان واستمرار التبعية لاعداء الأمة والتخلف ، ولذا من مصلحتها استمرار هذا الوضع وتغذيته وعدم التدخل لوقفه وادخال منهاج التسامح الديني والمذهبي في التعليم والإعلام ، وشرط قطع الكراهية وفرض الوئام الاجتماعي هو في الخلاص من هذه النظم وإقامة دولة ومجتمع العدل التي تشرع قوانين مضادة للكراهية معاقبة لمرتكبها فارضة الوئام الاجتماعي بقوة القانون حاجبة ومانعة وكاتمة ومطاردة للأصوات والوسائل التي يمكن ان تتسبب في الكراهية ونشر الأحقاد في المجتمع ، وإذا كانت قضايا مجتمعية حساسة فأنه يجري مناقشتها في أضيق الحدود ، يتداولها اهل الاعتدال من اهل الاديان ، بعيدا عن الإعلام المغرض والجهات المصطادة في الماء العكر كما يقولون ..

تصورات الصليبية البائسة Rose عن جنة الاسلام و المسلمين ..
نتاج تربيتها الوضيعة ونضح بيئتها العفنة وكل انادي بما فيه ينضح -

يا ايلاف اعطونا حق الرد كاملا من غير تقطيع لطفًا لنقول ، ان تصورات الصليبية الخبيثة Rose وإخوتها الصليبيين المشارقة ، عن جنة المسلمين مرجعها الى بيئتهم العفنة وتربيتهم الكنسية المنحطة والى واقعهم،الكنسي الخبيث حيث يمارس رهبان الكنيسة وكهنتها البورنو المقدس مع الرعية خاصة النسوان لتطهيرهم من الخطايا والى اسفاركم الاباحية وممارسات رهبانكم وقساوستكم مع النسوان المترددات للاعتراف والنسوان المكرسات لخدمة الكنيسة و الأولاد المكرسين للمذبح التي ازكمت بروائحها النتنة انوف باباوات روما والإسكندرية .تصوراتكم عن جنة المسلمين إنما هي نتاج تربيتكم الوضيعة ونضح بيئتكم العفنة التي تعيشونها في بيوتكم وكنائسكم واديرتكم واعترف بها بابا الفاتيكان وطأطأ رأسه خجلاً من عارها وطء الصبيان المكرسين لخدمة يسوع والراهبات تحفر الانفاق للوصول إليهن لنكحهن . وكل إناء بما فيه من وساخة ينضح ، يا صليبيين وصليبيات حقدة ..

ما ذنب هذه المرأة المسيحية لتدخل هذه الأداة الرهيبة في فرجها لتستخرج أحشائها ؟
ولنفترض انها أذنبت اين شعا من كان منكم بلا خطية فليرمها بحجر يا Rose الصليبية ؟ -

هذه قصص حقيقية موثقة من تاريخ مسيحية المحبة والرحمة ؟! في منتصف القرن الثالث عشر قُدِّمت امرأة فاتنة إلى المحاكمة، كانت تهمتُها أنَّها ساحرة، تُضاجعُ الشَّيطانَ وتقومُ على تحقيقِ مخطَّطاته. كانت التحقيقات تتمّ بلا أية رحمة، كانت المرأة جميلة، اجتذبت عيون المحقِّقِينَ وقبل هذا اجتذبت شهواتهم الجنسيَّة، ولمعاقبتها على أنَّها جميلة وأنَّها أثارت شهوتهم بدأوا في تعذيبها من خلال تمزيق بعض أعضائها الجنسيَّة. في النهاية حلقوا شَعرَ جَسَدِهَا ورأسها جميعًا وبحثوا عن علامة الشَّيطان في جَسدِهَا، لينتهي أمرها بحرقها لأنَّها تَعَاونَتْ مَعَ الشَّيطان. كانت هذه أبرز محاكمُ التَّفتِيشِ التي رعتها الكنسية الكاثوليكية في أوروبا. استُخدمت أبشع آلات التعذيب التي كانت تُجبِرُ المتهمات على الاعتراف بما لم يقمن به من شدَّة التعذيب. كان المحققون يشتهُّون النساء المعذَّبات، وكان عقابهم للنساء قاسيًا باعتبار أن هذه الشهوة إنما تسلطها الساحرات المهرطقات عليهم فيزدادون قسوةً في التنكيلِ بهنّ. وقد استُعمِلت آلات للتعذيب كثيرة للغاية. أحدها – والمفضلة لديهم في التعذيب – تسمَّى “كمثرى العذاب The Pear of Anguish“. كانت هذه الأداة تُشبِهُ الكمّثرى ولها أربعة أضلاع قابلة للفتح بالتدريج البطئ. يتمّ إدخالها في شرج أو مِهبَل الضَّحية إلى مسافة مناسبة ثم يقوم المحقق بفتحها داخل الشرج أو المهبل فتنشُبُ الأسنان الحادة لهذه الأداة داخل الجسد ويقوم بسحبها ببطءٍ وهي مفتوحة لتمزِّقَ الجدار الداخلي في طريق خروجها لعضو المتَّهمة. لم يكن هذا التعذيب الجنسيّ سوى نوعٍ واحد من أنواعٍ أخرى عديدة. هل يمكن بعد هذه المعلومات أن نسأل إن كان هناك سحرٌ بالفعل يقوم بكل هذه الأشياء المريعة في مملكة الرَّب؟ وهل يستدعي كلّ هذه الاتِّهامات والتعذيب؟ أم أنّ التعذيب والمبالغة فيه جعل الضحايا يعترفون بما لم يقترفوه؟ خلال الفترة الممتدة من القرن الخامس عشر إلى الثامن عشر تمّ حرق ما بين 30 إلى 60 ألف شخص في أوروبا بتهمة ممارسة السحر والشعوذة. كانت نسبة الضحايا النساء من هذه الحملات 70%.

محاولات لاترتكز على أسس موضوعية
Ajmouhajer -

الكاتب الكريم حسن العطار، يحاول منذ فترة ليست بالقصيرة، نشر قيم التسامح بين أفراد المجتمع الواحد، وخاصة المجتمعات الإسلامية فالمجتمعات الغربية"المسيحية" تجاوزت هذه المرحلة منذ زمن طويل جداً. هذا عمل جيد تُشكر عليه ياأستاذ حسن ، لكنني أرى أن محاولاتك لا تستند على أسس موضوعية ودقيقة، تسلهم في الوصول إلى الهدف وهو ترسيخ التسامح والتعايش وقبول الآخر . ماذا يفيد المجتمعات الإسلامية ، إن وضعنا للطلاب وفي المراحل التعليمية الأولى ، المناهج التعليمية التي تطالب بها من أجل أن يفهموا مبدأ التعايش وقبول الآخر ، مع أنهم في نفس الوقت يتعلمون من الأهل ، وحتى من أعلى جامعة إسلامية في العالم، وأعني الأزهر، عكس ذلك ؟! يا عزيزي الكاتب ... أنت تنفخ في قربة مثقوبة ، لن تستطيع يوماً أن تملأها بالهواء، إلا إذا منعت تسرُّب الهواء منها وذلك بإغلاق مكان التسرب . لا أدري إن كنتَ يا حضرة الكاتب تتابع التعليقات الكثيرة التي تأتي من الإخوة المدافعين عن العقيدة بضراوة ، تصل إلى حد التسافه وأقلها على سبيل المثال ما يرددونه هنا في التعليق على مقالاتك من إتهامات مليئة بالقدح والذم والإفتراءات التي بغير حدود ، وسأعطيك مثالاً عنها من مشاركة أحد هؤلاء الفطاحل في القدح والذم . الإقتباس المثال:" لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم ولا يعتبروها شتائم لأنها جزء من ثقافتهم التي تلقنهم إياها كنائسهم الشرقية وتجمعاتهم الدينية المشبوهة والمطبوعة على الغدر والخيانة التي هي طبعهم وطباعهم وديدنهم، يرون الشوكة بحذائنا عمود والعمود في عينهم شوكة. عقيدتهم أساسها إغتصاب الأطفال والنساء وبيع مقاسم الجنة لمن يعبد القساوسة والرهبان...."" سؤالي للسيد الكاتب ولمحرر إيلاف العزيز : هل يجوز نشر مثل هذه الإفتراءات والكذب والتدليس بمثل هذا الأسلوب الوقح ؟! برأيي المتواضع فإن هذه الأفكار التي ينشرها بسام العبدالله ورفقاؤه ، تضرب مقالاتك في مقتل ، ولا يجوز نشرها لأنها تستحق المحاكمة والسجن المؤبد ، حتى تتخلص المجتمعات من أمثالهم ، وتستطيع ربما ... ربما ... التعايش الحقيقي والعيش معاً بسلام . شكراً للكاتب ولإيلاف التي أطالبها بكمّ أفواه المعلقين الذين ينشرون مثل هذه الثقافة .

متى سيتعلمون علمية الحوار والمقارنة؟
خوليو -

السيد بسام العبد لإلهه وزمرة الدواعش بدون أسماء الذين يعلقون في هذه الجريدة الإلكترونية الواسعة الانتشار لا يملكون الحد الأدنى من معرفة علم المقارنة.. في هذه الحالة مقارنة أقوال. الالهة: المقارنة. العلمية في هذه الحالة هي مقارنة قول كل إله مع أقوال الآلهة الاخرين .. لا يمكن مقارنة ما قاله هذا الإله أو ذاك مع ما فعل اتباع كل إله وخاصة إذا خالف هؤلاء قول إلههم.. ما أعنيه : إذا أمر اله موسى. ومحمد اتباعهما بالقتال لايمكن مقارنته مع ما فعل أتباع المسيح الإله لأنّ المسيح لم يأمر بالقتل ولا بالقتال.. ومثال آخر اذاً امر اله موسى ومحمد اتباعهما في الجلد والرجم علينا ان نبحث ماذا قاله المسيح في هذا الموضوع ونقارنه .. فخطأ قاتل يدل على مستوى ضعيف في المحاور اذاً قارن ما قاله المسيح مع ما فعله بعض أتباعه من مخالفة واضحة.. وهنا يقع اللوم على الشخص وليس على إلهه..نشر الدين الإسلامي اعتمد على الجيوش وعلى الامر بالقتال الدفاعي أو الهجومي الوارد في كلام إله محمد.. بينما أمر القتال. ممنوع بناءً على أقوال المسيح. وهو نفسه سامح من صلبه ..ومثال آخر حسب قول المسيح الفردوس هو للراحة فلا الم. ولا مرض هناك ..حسب الأسلام هناك نكاح وحوريات وانهار خمر وعسل ولبن . .. تعلموا الحوار وعلميته.. عدم فهم ذلك يدعوا للشفقة على هذا المستوى الضعيف الذي وصل أليه بسام العبد لإلهه وزمرة الدواعش الذين ينفذون تعاليم إلههم بالقتل والقتال وتخريب الأوطان .. والان ننتظر كرد ماذا فعل هتلر المسيحي؟ .. كله عند العرب صابون .. قليل من ثقافة المقارنة لا تضر .

بالطبع المسيحية الرحيمة لم تنتشر بتوزيع الشوكولا والبنبون
وإنما بالسيوف والرماح والدماء وتقطيع الأشلاء وسمل العيون ؟! -

يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرهاو في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م يا اخي المسيحية محبة والمسيحيون شر مطلق ؟!

جنة المسلمين مثل ملكوت المسيحيين فيها مية ضعف من المتع والشهوات
مالفائدة من دخول ملكوت والبقاء فيه معلق مثل الشبح كاسبر ، وبعدين ؟! -

قلنا لا تعيرونا يا صليبيين مارقين مهرطقين بنعيم الجنة فالجنة في الكتاب الموصوف بالمقدس .. قصور وطعام وخمر واشجار وانهار وزوجات - و هذا مايقوله يسوع الناصري "في بيت ابي قصور كثيرة وإلا فاني كنت قد قلت لكم. انا امضي لاعد لكم مكانا وان مضيت واعددت لكم مكانا آتي ايضا وآخذكم اليّ حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا" ترجمة الملك جيمس. .. ماهي القصور الكثيرة؟ .. هل هي وهم؟ .. وإذا كانت وهما هل هذا يستحق أن يمضي يسوع ليجهزها .. هل الوهم يأخذ وقتا لتشييده؟ هل في الجنة أنهار؟؟؟ "وكان نهر يخرج من عدن ليسقي الجنة" سفر التكوين 2: 10 و في العهد الجديد .. هاهو يوحنا اللاهوتي يقول في رؤياه "واراني نهرا صافيا من ماء حياة لامعا كبلّور خارجا من عرش الرب والخروف" سفر الرؤيا 22: 1 هـل هناك أشجار في الجنة؟؟؟ : "واوصى الرب الاله آدم قائلا من جميع شجر الجنة تأكل اكلا" (هل هناك زوجات ) حور عين في الجنة من الكتاب المقدس هاهو المسيح بن مريم عليه السلام يعطي وعدا "فقال يسوع لتلاميذه الحق اقول لكم انه يعسر ان يدخل غني الى ملكوت السموات" . وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية. وبالطبع يسوع الناصري يقصد ان من ينالها من يعبد اباه مجازا بالطبع فالخلق كلهم عيال الله وابناؤه وليس يعبده هو راحت عليكم يا دواعش المسيحية وابشروا بنار بحيرة الملح والكبريت تقدموا اليها صفوف صفوف وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي الذي ضحك عليكم واوردكم موارد التهلكة -

مالناش دعوه المسيح أمر او لم يأمر المهم ان اتباعه المعمدين كنسياً
خانوا تعاليمه و وصاياه وأبادوا ملايين البشر بشكل يندى له جبينه .. -

مالناش دعوة ، يا دواعش المسيحية ، المسيح امر او لم يأمر ، المهم ان اتباعه المعمدين كنسياً فضائع ارهاب واجرام ضد الانسانية وضد بعضهم البعض يندى لها جبين يسوع ، كل المسيحيين قادة وأفراد الذين ارتكبوا جرائم ضد الانسانية كرسوا كقديسيين وفي العصر الحديث لم تتبرأ منهم كنيسة ولم يخضعوا للقانون الدولي ، لا حل لكم يا مسيحيي المشرق لا حل لكم الا بإعتناق الاسلام او ترك المسيحية الى الإلحاد وعلى كل حال انتم بمعيار يسوع ملاحدة وهراقطة بل ان الملاحدة افضل منكم

بارك الرب القتلة والمجرمين والارهابيين بلسان الباباوات
وأفرد لهم الباباوات مساحات شاسعة من الملكوت ؟! -

فأي رب محبة هذا الذي يجعل ابناءه يعملون على ابادة الشعوب و السكان الاصليين للأمريكتين وأستراليا حيث بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادة اتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.كما يشاع اكتشف " كريستوف كولمبس " وهو تاجر رقيق ومسيحي متعصب أمريكا اللاتينية سنة 1492م، فوفد إليها الأوربيون ولاسيما من أسبانيا والبرتغال واستغلوا ثرواتها لحساب الوطن الأم، على حساب السكان الأصليين، حيث قامت هذه الدول الأوربية باستغلال ونهب مناجم الذهب والفضة، واحتكرت التجارة في هذه المستعمرات، فمثلًا أقامت أسبانيا في أمريكا اللاتينية ستة عشر مدينة ربطتها بمدريد (عاصمة أسبانيا) بهدف استنزاف الموارد الطبيعية لهذه المدن..ثم ارتبطت أمريكا اللاتينية بعد ذلك بالولايات المتحدة، فلم تكن أسعد حالًا، ويقول سمير مرقس " لقد كان اكتشاف أمريكا اللاتينية {المنحة الصدفة} التي جاءت للأوربيين حيث وفرت لهم رصيدًا لا حد له من الذهب والفضة.. إن نهضة أوربا جرت ومازالت تجري على حساب عمليات التخريب والقتل الجماعي واستنزاف الموارد الطبيعية للقارة الجديدة، كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب .. يا هي المسيحية محبة لكن المسيحيين شر مطلق ههههه ،،

المعمدون كنسياً والمرشومين والمدهونين بالزيوت المقدسة ، بتوع المحبة والسلام والتسامح ؟!
تسببوا في ابادة ملايين البشر لكن يسوع سيغفر لهم لانهم لا يعلمون ما يفعلون ؟! -

بعيدًا عن هرتلة وبذاءة الصليبيين الانعزاليين المشارقة آقول إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من المسيحيين من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإرغام وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم المسيحي لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر المسيحية البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس المسيحيين من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره .تلك مسيحية الغرب اما مسيحيو المشرق فلا زالوا متخلفين متعصبين ولم يفيدوا الانسانية بنكبة ، سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ هل من فعل هذا المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين ..انهم المسيحيون المعمدون كنسياً والمرشومين والمدهونين بالزيوت المقدسة ، بتوع المحبة والسلا

أوامر صريحة من يسوع الاناجيل رب الجنود الى اتباعه الاشرار ..
فليبع ثوبه ويشتر سيفا .لوقا 22:38 .فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان . فقال لهم يكفي ! -

الرب يعلن الحرب متى 10:34 .لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا .لوقا 22:36فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك . ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا .لوقا 22:38 .فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان . فقال لهم يكفي متى 10:35.فاني جئت لأفرّق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. لوقا 12:49. جئت لألقي نارا على الارض . فماذا اريد لو اضطرمت لوقا 12:51.أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض . كلا اقول لكم . بل انقساما .لوقا 14:26ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وامه وامرأته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا .متى 10:36 واعداء الانسان اهل بيته .متى 10: 37من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني و من احب ابنا او ابنة اكثر مني فلا يستحقني .متى18:15إن أخطأ أخوك فعاتبه ، فإن لم يسمع لك فاعتبره وثني وجابي ضرائب .متى 23:9ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات حاولت الكنائس الخروج من هذا المأزق الإرهابي الذي فرضه يسوع في كلامه (جئت لالقي ناراً على الأرض) حيث إدعوا أن هناك نار نجسة ونار مقدسة ، ولم يكن الانقسام صادراً من يسوع بل كان صادراً من رفض الوثنية للإيمان ، و السيف المقصود به سيف روحي … انتهى . لكن انهى القديس يوحنا الذهبي الفم هذه الكاذيب وقال : هذين السيفين لم يكونا سوى سكينين كبيرين … انتهى .فعلى الرغم من أن القديس يوحنا لا يملك سند واحد في العالم يقول أن لفظ السيف يطلق على السكين الكبير إلا أنه باعترفه لم يفطن إلى أن حاملي السكاكين هم قطاعين الطرق والمرتزقة والصيع … اما حامل السيف فهو محارب ، والفارق كبير .

المجتمعات الغربيه
\نبيل -

المجتمعات الغربيه (المسيحيه ) هي مثال التسامح وتقبل الأخر , نعم لا يوجد انسان كامل ولا مجتمع كامل تماما , فنحن كأفراد ومجتمعات نتطور ونتغير نحو الأفضل (في معظم الأحيان ) ولكن في الوقت الحاضر وفي عصر العولمه وعصر السفر والتنقل واللجوء تقف المجتمعات الغربيه (وحدها ) كمثال للانسانيه والاخوه البشريه , الهند ليست ذلك ولا الصين او اليابان او كوريا او ايران او باكستان او .....

يسوع الاناجيل غير متسامح يُجبر الناس قهرا الى الاستماع الى مواعظه ؟!
واتباعه بعده استخدموا أساليب اشد عنفا وفتكاً وإرهابا في نشر المسيحية -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان عن تسامح وسلمية المسيحية ونقدهم الفاجر للاسلام وادعاءهم انه يرغم الآخرين عليه مع انهم هم تسلسلهم من اسلافهم الكفار حتى وصولهم الى حوار تعليقات ايلاف يكذبهم فالواحد منهم يولد على الفطرة ثم يُعمده أبواه صليبي ويعيش صليبي ويموت صليبي وحيخش الجحيم صليبي برضو فأين الارغام على الاسلام يا هلافيت ؟ لقد استخدم من تمسحن من الملوك الوثنيين القوة المادية في نشر المسيحية كما شرحنا في التعليق السابق الخاص بانتشار المسيحية بروح الشوكولاطه ولكن قبل ذلك استخدم يسوع القوة المادية غير المهددة للحياة لدعوته عندما دعا حوارييه ان يخرجوا الى الطرقات ويإتوا بالعوام والعبيد ليسمعوه ؟! ‎وهل صحيح انه لا اكراه على المسيحية ؟!! اومال اليسوع بتاع الاناجيل ليه يبعت اتباعه يمسكوا الناس ويكتفوهم ويأتوا بهم ليسمعوا درس الإيمان بيسوع جبراُ ورغم أنفك الخطية الأولى لوقا 1423: فقال السيد للخادم: اخرج إلى الطرق والأماكن المسيجة، وأرغم من فيها على الدخول، حتى يمتلئ بيتي، 24: فإني أقول لكم: لن يذوق عشائي أحد من أولئك المدعوين يقول القمص أنطونيوس فكري : البعيدين عن الرب كالأمم يحتاجون لقوة تدفعهم إذ هم غير فاهمين .وقد يقول البعض أن المقصود هنا [ ليست قوة قهر بل قوة إقناع] ، فنرد عليهم بأن هذا الكلام هو كلام مُرسل لأن قوله (وأرغم من فيها على الدخول) تُبين بأنها قوة قهر وليست قوة إقناع لأن الإقناع لا يأتي من خلال الدخول بالإكراه رغم أنفه ، كما ان قوة الإقناع لا تعني حوار ومجادلة لأنك طالما استخدمت كلمة (قوة) بجانب كلمة (إقناع) فهذا يعني أنك بعدت عن حق الحرية لأن الإقناع يأتي بالحجة وليس بالقوة … كما أنه طبقاً لترجمة فاندايك وطبقاً لترجمة دار المشرق الكاثوليكية نجد قوله (وألزمهم بالدخول) و (أرغم من فيها على الدخول) …. فقوله (ألزمهم ) و (أرغم) لا تُنسب ولا تأتي من خلال إقناع بل من خلال إكراه .‏‎كما أن نسخة كتاب الحياة تؤكد صدق كلامي والتي جاء فيها إجبار الناس بالخارج بالدخول جبراً وكرها بقوله :لوقا 14 23 فقال السيد للعبد: اخرج إلى الطرق والسياجات وأجبر الناس على الدخول حتى يمتليء بيتي كما ان قوله : من له كيس فليأخذه ومزود كذلك . ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا …. 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان . فقال لهم يكفي (لوقا22)فهذه الفقرة تؤكد بأن تلاميذ يسوع كانوا يحمل

بارك الرب القتلة والمجرمين والارهابيين بلسان الباباوات وأفرد لهم الباباوات مساحات شاسعة من الملكوت ؟! - الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 20:03 GMT
Almouhajer -

المسيح لم يبارك القتلة والمجرمين بل علّم وفعل عكس مايقول هذا المشارك، وهنا بيت القصيد . بالمقابل نبي الإسلام لم يبارك القتلة والمجرمين فحسب ، بل كلفهم بمهام إجرامية واغتيالات . بناءً على ذلك فإن كلام وادعاءات هذه "الطغمة" وعلى رأسها بسام العبدالله ، هي هراء .

يسوع الاناجيل مسؤل عن ممارسات اتباعه الشريرة من الفين عام الى يوم القيامة
متابع -

الهروب من تاريخ مسيحيتكم الدموي والمتوحش خلال الفين عام والي يوم الدينونة لن ينفع يا صليبيين مشارقة حقدة هراقطة لم تنفع لا التعاليم ولا الوصايا فمشروع يسوع الاناجيل فشل فشلًا ذريعًا في جعلكم بشراً سويين ، يسوع الاناجيل راح عند ابوه كما تعتقدون واعطى الباباوات فما دون خلفاؤه على الارض كارد بلانش يحلون ويحرمون ويتصرفون ويربطون فلا مجال لتنصله من المسؤلية من ممارسات اتباعه الشريرة المعمدين كنسيا والمرشومين والمدهونين بالزيوت المقدسة كمسؤولية الرئيس او الوزير. بالدول عن اي تصرف غلط يقع فيه موظف رسمي فما تحاولوا يا ابناء الخطية والرهبان .. ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق وهذا ما تشي به تعليقاتهم هنا. بس عشان نثبت لكم اننا المسلمين السُنة متسامحين و منصفين وانتم أوغاد مجرمين نقول انه لا علاقة لكم كمسيحيين مشارقة بممارسات المسيحيين الصليبيين الغربيين. الوصوليين او ملاحدة او علمانيين

الغرب يتجه نحو الشعبوية والتطرف العرقي والديني
وبوصول الأحزاب المعادية للاجانب تعود الفاشية والنازية -

يا نبيل المجتمعات الغربية اليوم غير مسيحية وإنما ملحده او علمانية او لا دينية وعندما تعود مسيحية اصولية سوف تستعيد تاريخها الصليبي المسيحي وتفعله من جديد ليس ضد المسلمين بل كل الانسانية بما فيهم المسيحيين من غير الانجلوسكسون والبيض ، ان المجتمعات الغربية تتجه نحو الشعبوية والتطرف العرقي والديني وسوف تسقط كل الامتيازات الحالية بوصول الأحزاب المعادية للأغراب والمهاجرين وقد بدأت بها في بعض الدول الغربية وقد تعود الثارات المذهبية والعرقية بين المسيحيين انفسهم في تلك فما تحاولوا تبييض صفحتها وهي على كل حال افضل منكم ومن احقادكم الكنسية والنفسية ضد الاسلام والمسلمين حتي اللحظة ..

نقول تاني عشان الحبايب في مسألة التسامح المجتمعي والديني
دون يخل ذلك برأينا ان المسيحي المشرقي متطرف وشرير بطبعه -

نتكلم جد يا أستاذ حسن بعيداًعن تعليقات الصليبيين المشارقة. السمجة والمتكررة والخائبة والتي يوسخون بها المقالات المفيدة هولاء الموتورين الذين لم تهذبهم لا تعاليم ولا وصايا ولا طول اقامة بالغرب او انتسابهم اليه ؟! فنقول وبالله التوفيق ، ان النظم العربية الوظيفية هي بطبيعتها غير متسامحة من المحيط الهادر الى الخليج الزاخر ، وأنها تمارس القمع والقهر والقتل لمواطنيها ، بشكل مباشر او غير مباشر عن طريق الإهمال بكافة اشكاله، وان للنظم العربية مصلحة في تأجيج الصراع الطائفي الذي توظف لها رجال دين ومفكرين وإعلاميين على الجهتين لينشغل كل طرف عنها بالآخر ويشتبك معه ، ثم نقول ثانيًا ان تضمين المناهج قيم التسامح يلزم لها حكومة وطنية عادلة منبثقة من الشعب ، والسؤال المهم هل تقبل الاقليات خاصة المسيحية بإشراف الدولة الوطنية على مناهجها ام انها ستسنجد وتستقوي بالغرب صارخة الحقونا الدولة الوطنية تأسلمنا ؟! ومن يضمن حال إقرار منهج التسامح ان لا يقال بالضد منه سرًا وهمساً في الكنايس والحوزات والحسينيات وغيرها الكنايس تقول ان العرب غزاة والحسينيات تقول ان السُنة بُغاة ؟! و يخفي الشيعي ألعاب أطفاله ويتهم عايشة وعمر بسرقتها ، ان نشر فضيلة التسامح تحتاج الى شغل كثير ، قد لا تصل اليه الأجيال الحالية وقد تراه الأجيال القادمة ، نكرر و نقول ان عدم التسامح و الكراهية من صنع النظم العربية الوظيفية الحالية التي تستثمر في الكراهية لتمزق الأوطان والمجتمعات على طريقة فرعون وهامان وضرب مكوناته بعضها ببعض لينشغلوا ببعض وليستمر النهب لخيرات الأوطان واستمرار التبعية لاعداء الأمة والتخلف ، ولذا من مصلحتها استمرار هذا الوضع وتغذيته وعدم التدخل لوقفه وادخال منهاج التسامح الديني والمذهبي في التعليم والإعلام ، وشرط قطع الكراهية وفرض الوئام الاجتماعي هو في الخلاص من هذه النظم وإقامة دولة ومجتمع العدل التي تشرع قوانين مضادة للكراهية معاقبة لمرتكبها فارضة الوئام الاجتماعي بقوة القانون حاجبة ومانعة وكاتمة ومطاردة للأصوات والوسائل التي يمكن ان تتسبب في الكراهية ونشر الأحقاد في المجتمع ، وإذا كانت قضايا مجتمعية حساسة فأنه يجري مناقشتها في أضيق الحدود ، يتداولها اهل الاعتدال من اهل الاديان ، بعيدا عن الإعلام المغرض والجهات المصطادة في الماء العكر كما يقولون ..ان المتطرفين من المسيحيين بع

Angels of God and Sword
Rose -

The lord of hosts , His angels praise and glorify him and St Michael defeated Satan and his angels and in Old Testament the angels of the Lord fought with His People as it is addressed in the scriptures ., Now if Christ the good Shepherd need to win with the Sword , He the lord of Angels would have ordered hosts of them to fight . And the sword that He talks about means division As for example a member of a family that did not believe in the Lord met with His grace and became a Christian , the rest of the family or organization became his or her enemy as we see the sword of Islam lying on the neck of its followers if somebody think of becoming a Christian and this new believer becomes persecuted from his or her own family or organization. As it happened with thousands in Egypt . . So Jesus came to save not to spread the kingdom of God by war or sword as Mohammed founded his religion , but Jesus is from above and without Him nobody is accepted by God . As He is God appeared in the shape of a slave to set us free , not to get people captives as Mohammad did , Jesus is Lord . Thanks Elaph

واحد ملسوع من بولس ويسوع وعاوز علاج من الهسهس والفسفس الى اصابنا بالغثيان من تكرار قصص كليله ودمنه
جاك عطالله -

يا ملسوع من بولس ويسوع محتاج تقييم عقلى وعلاج فورى

نقول تاني عشان الحبايب في مسألة التسامح المجتمعي والديني دون يخل ذلك برأينا ان المسيحي المشرقي متطرف وشرير بطبعه - الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 - 13:06 GMT
Almouhajer -

يسوع الاناجيل مسؤل عن ممارسات اتباعه الشريرة من الفين عام الى يوم القيامةمتابع - الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 - 11:35 GMTشروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. السؤال الذي يطرح نفسه وهو موجه لأسرة التحرير الكريمة : هل يتوافق محتوى هذين التعليقين مع شروط النشر ؟؟ أرى أنه ليس كذلك ، مما يطرح التساؤل الكبير والأهم ، عن غاية إيلاف وهدفها من ذلك . بكل الأحوال ... نشكر الجميع .

اكثر من كده تسامح يبقا افترا يا استاد حسن ..
متابع -

المسيحيون المشارقة شو بدهم اكثر من هيك تسامح هم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة منذ الف واربعمائة عام ونيف وعايشيين مرتاحين اكثر من المسلمين هاتوا لنا واقعة من التاريخ عن مذبحة واحدة حصلت للمسيحيين في تاريخ الاسلام ، بينما تاريخ المسيحية مليء بالمذابح والمجازر ضد المسلمين وغير المسلمين وبين المسيحيين انفسهم ، واياكم يا انعزاليين صليبيين مشارقة تقولوا عمن ارتكب هذه المجازر انهم غير مسيحيين فهم مسيحيون حتما معمدون كنسياً ولهم اسماء مسيحية مشتقة من اسماء الرسل والقديسين والملائكة ومرشومون ومدهونين بالزيوت المقدسة ومباركين من الباباوات والرهبان والقسس ويباركون أدوات القتل والفتك كذلك هل شاهدتم القساوسة الارثوذوكس الروس وهم يباركون الطائرات والقنابل التي ترمى على الاطفال في سوريا ؟! اياكم تقولوا عنهم غير مسيحيين إن المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

فين الصليبي المشرقي المدعو هجوره يوريني وجه الصفيق
هذا كتابكم الموصوف بالمقدس يبيح الاغتيالات والحروب -

القس الامريكي الانجيلي القس روبرت جيفريسن ودا مسيحي مأصل اصولي داعشي ومن مستشاري الرئيس الامريكي المخبول ترومب بيقول ان كتابه المقدس البايبل وربه الحمل الوديع رب الجنود يبيح له شن الحروب والقتل والاغتيال ! المشكلة ان الصليبين المشارقة عايشين دور الإنكار ويتعاطون أفيون الصورة الملائكية للمسيحية ورمي الاسلام بكل نقيصة مع ان الاسلام ما ضرهم بشيء فهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشين اخر نغنغة يولدون على الفطرة ويعمدون مسيحيين و ويعيشون مسيحيون ويموتون مسيحيون وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو ..

القصاص على الردة موجود بالمسيحية وبصورة غاية في البشاعة Rose
ما قلنا لك يا أرثوذكسي غجري استرجل ولا تكتب تحت اسم مره .. -

اما القتل على الردة فهذا في كل الاديان والمسيحية لا تكتفي بمجرد الإعدام بل تعرض المرتد ولو الى مذهب مسيحي اخر الى عذاب اليم يتمنى معه الموت ولا يحصل له خذ مثلاً يا حقود هذا المثال عندما بدلت بتول حداد الاردنية دينها الى الاسلام ماذا فعل بها ابوها وعمها وأخوها لقد سحقوا جمجمتها بالحجارة الكبيرة بطريقة مسيحية اصولية ؟! بعيدًا عن روح المسيح عليه السلام ، أختنا الشهيدة بتول حداد التي سحق ابوها وعمها وأخوها جمجمتها وعظامها بالحجارة الكبيرة وفق الاصولية المسيحية في عقاب المرتد عن دينه لانها اسلمت فين بقا دعاة حرية الاعتقاد ما ييجو يعيطو على قبرها شويه . وقد شرحنا في تعليق سابق كيف يتم استئصال أحشاء المرأة المسيحية بإداة رهيبة تدخل في فرجها وتسحب أحشائها تحت دعاوي انها مهرطقة او ساحرة ، قمة المحبة والانسانية هذه العقيدة المسيحية والمعتقدين بها ، ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

ردود المسيحيين المشارقة على دعوة التسامح غير مشجعة
الامر الذي يشي ان المسيحي المشرقي غير متسامح وشرير بطبعه -

آديك قريت يا أستاذ حسن ردود الاتجاه الانعزالي الصليبي المسيحي المشرقي وتعليقاتهم ضدنا والمتحاملة على الاسلام والمسلمين ، تعتقد بعد ذلك ان هؤلاء تنفع معاهم مناهج تسامح وتعايش وهم خريجو كنايس الكراهية و مدارس ودروس الآحاد ، للأسف تستطيع الدولة ان تتدخل في مناهج المسلمين حتى يتسامحوا الى درجة ان يذبحهم الآخر ولا يحق لهم التعبير عن الألم ؟! لكن الدولة لا تستطيع الاقتراب من قدس الأقداس من التعليم والإعلام والخطاب المسيحي في المدارس والكنايس والمواقع ووسائل التواصل الاجتماعي عندها سيزاول ضدها ان هي بفرض فعلت الارهاب الفكري والإعلامي والاستنجاد بالغرب الصليبي ان الحقوننا ان المسلمين يؤسلموننا ويخطفوا بناتنا كما يردد الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر. خلاصة الموضوع ان التسامح قيمة عظيمة ونبيلة كانت قبل الاسلام حلم الانسانية فصارت بعده ومعه حقيقة وفعل وممارسة بشكل لم تصل اليه الحضارة الغربية الى الان ولم تعرفه الا من مئة وهاهي تعود عنه مع صعود الأحزاب الفاشية والنازية والقومية المتطرفة ذات المرجعية المسيحية ضد المهاجرين ولو كانوا مسيحيين من العالم الثالث ، وكما قلت لك نحن بانتظار ظهور مهدي المسلمين السنة ونزول عيسى بن مريم عليهما السلام ومعه يوحنا وإدريس للجهاد بالاسلام وفرض التسامح وابادة اتباع عقيدة بولس وبطرس وقسطنطين حتى يجاور الذئب الحمل ويلهو معه آمييين ..

إلى التابع المخاتل في الحوار
Almouhajer -

اكثر من كده تسامح يبقا افترا يا استاد حسن ..متابع - الأربعاء 25 ديسمبر 2019 - 09:18 GMTالمسيحيون المشارقة شو بدهم اكثر من هيك تسامح هم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة . انتهى الإقتباس . تعليقي هو : لو أن العالم العربي الإسلامي غير محكوم من الغرب (الكافر) الذي انتشله من غياهب الجهل ، لما انطوى على نفسه ذليلاً ، لا حول له ولا قوة في تطبيق تعاليمه في نشر العقيدة .

كراهية من غير سبب قلة عقل وقلة ادب ؟!
متابع -

بصراحة لقد فجعت من حجم الكراهية التي يكنها هذا التيار المسيحي المسيحي الصليبي الانعزالي لرسول الإسلام محمد عليه الصلاة و السلام مع انه ما ضرهم بشيء فهاهم المسيحيون بالمشرق بالملايين خاصة في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين اكثر من الاغلبية المسلمة ؟! فلما كراهيتهم له وقد نُهُوا عنها وامروا بمحبة اعداءهم لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمداً ؟! و الأولى بهم أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه الصلاةو السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمداً قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه الصلاة و السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه الصلاة والسلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمداً و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟! 3. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه الصلاة السلام؟ فمحمد عليه الصلاة السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس).وكان الأولى بهم أن يشكروه..أليس كذلك؟ لقد اعترف المسيحيون الغربيون الذين غزو المشرق وأطلق صلاح الدين سراحهم بفضله عليهم فأقاموا له أيقونات وضعوها في كنايسهم وضموه الى قديسيهم فلماذا لا يقدس المسيحيون المشارقة ويوقرون من أنقذهم من الهلاك ولماذ

كراهية من غير سبب قلة عقل وقلة ادب ؟! متابع - الأربعاء 25 ديسمبر 2019 - 19:22 GMT
Almouhajer -

التابع العزيز حاول هذه المرة أن يكتب بالأسلوب التحليلي ، معبراً عن رأيه في بعض الحقب التاريخية منذ نشأة الإسلام . شكراً لك يا متابع ! لكنك للأسف الشديد قد رسبت في محاضرتك ، وجيَّرت بعض الحقائق الموجودة في كلامك لصالح الإسلام ، مع أن الأمر غير ذلك تماماً . لك أن تعلم يا سيد أننا لا نكره المسلمين ولا نحقد على إنسان، مهما كانت توجهاته الفكرية فنحن أتباع المسيح نحب حتى الأعداء كما علّمنا له كل المجد ، لكن أرى أن من واجب المجتمعات الدولية محاربة العنصرية ، وعقيدتكم مصرة على نهجها وعلى عنصريتها وكذلك المسلمون أتباع العقيدة وعلى رأسهم اليوم السلطان العثماني الجديد. تفنيد البند الأول من مشاركة متابع ، لكن قبل ذلك لابد من التعليق على هذه الفكرة، وأقتبس:"لماذا كراهيتهم لمحمد عليه الصلاة والسلام فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica"" هذا كلام منافي للحقائق التاريخية فالحضارة الثقافية في ذلك الوقت ، لم تكن من نتاج النبي محمد ولا من نتاج أتباعه، بل كل تلك الثقافة نتجت عن ترجمة الثقافة الإغريقية والرومانية بواسطة أصحاب العقل والفكر السريان الذين كانوا يعيشون في سوريا . وعندما تغلغل الإسلام في العقوول واستفحلت ثقافته ، بدأت (الأمة الإسلامية) بالتقهقر حتى اليوم ، وهي على طريق التقهقر الذي نعايشه ونعيشه منذ بضع سنين في شرقنا العربي الإسلامي. أما البند الأول الذي فحواه أن نبي الإسلام قد ساهم في نشر السلام والإسلام ، في وقت كانت الكنيسة في مرحلة الإنهيار . هذا كلام غير صحيح فنشر الإسلام تمَّ بالسيف ، وكانت الجزية هي وحدها التي حافظت على ما تبقّى من عقائد أخرى وخاصة المسيحية . هنا لابد من التذكير بكلام الشيخ القرضاوي الذي قال :"لولا حروب الردة لما بقي الإسلام" والعزيز متابع يعلم ذلك تمام العلم فبعد موت النبي ارتد الجميع تقريباً فقامت حرب الردة وسحقت أكثر من أربعين ألفاً و وهذا من خلاصة كتبكم وتاريخكم يا سيد متابع. أما أن الكنيسة كانت في مرحلة الإنهيار فهذا هو الكلام المضحك يا سيد. نعم نشأت بعض البِدع وأهمها البدعة النسطورية وتدعى البدعة المريمية كذلك التي رفضت ألوهية المسيح ، وكونه يحمل طبيعتين ، وكان من أبطاله في مكة ورقة بن نوفل مطران مكة والرهب بحيرا من بصرى الشام . هذان الإثنان أرادا القضاء على المسيحية بابتداع دين جديد ل

نقول تاني للأخ الكاتب المحترم
بعيدًا عن بذاءات الصليبيين المشارقة الهراطقة -

الحقيقة ان تيار المسيحيين الانعزاليين المتطرفين المشارقة ضد التسامح بل هو ضد الاسلام من حيث المبدأ من باب الكراهية النفسية وهذا داء سرطاني عضال لا شفاء منه الا هلاك صاحبه ، والحقيقة. أن التسامح فضيلة عظيمة لم تعرفها البشرية ولا عرفها المسيحيون المشارقة ، الا بعد الاسلام ، و فرض التسامح يحتاج الى دولة اسلامية قوية ، يخشاها الداخل والخارج ، وشوفت عينك الدول العربية المسلمة اما ضعيفة او تابعة بل ومستفيدة من حالة الصراع الطائفي بين مكونات الامة وتغذيه ، في البلاد التي فيها مسلمين ومسيحيين كمصر او مسلمة بها مذاهب اسلامية متعددة ، فهي تسعى الى تسعير وصناعة الفتن الطائفية ، لذا يبقى مشروع التسامح مؤجلًا حتي زوال الدولة العربية الوظيفية وظهور بديل قوي وعادل ومتماسك ..

حروب الردة ما هي عصيان مسلح ضد السلطة المركزية
وتشبه عملية فرض القانون بالدول الغربية الديمقراطية -

ايش اربعين الف يا هجوره ، ضحايا حروب ما يسمى الردة مقارنة ب ستمائةالف قتيل في حرب الشمال والجنوب في امريكا من اجل الحفاظ على كيان الاتحاد الامريكي وفي اسبانيا الحرب الأهلية كلفت اربعة ملايين قام بها مسيحيون معمدون يا صليبيين .شوف من يتكلم عن الحروب والدماء ؟! الذين كل تاريخ مسيحيتهم قُتل وتوحش وحروب بينهم وضد البشر الآخرين الى درجة اخلاء قارات باكملها من سكانها صحيح اللي اختشوا ماتوا يا صليبيين مشارقة ، اما بالنسبة للشبهة حروب الردة التي كررها هنا صليبي حاقد سافل فنقول الحقيقة ان ما يسمى حروب الردة ليست ردة عن الاسلام ولكنها امتناع عن العمل بركن الزكاة مع تأويل فاسد ( كنا نؤديها للرسول ) و عصيان من بعض القبائل مقرون بحمل السلاح ضد الدولة و امتناع من بعض قبائل العرب عن دفع للزكاة لخليفة رسول الله ابوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه وان ذلك الامتناع اقترن برفع السلاح ضد الدولة ولا تقبل اي دولة في العالم الغربي الديمقراطي مثلاً من بعض مواطنيها العصيان المدني كالإمتناع عن دفع الضرائب مثلاً المقرون بحمل السلاح ، وهو ما يسمى بفرض النظام في الدول الديمقراطية الغربية اي مسيرة او احتجاج يتحول الى عنف يتم قمعه بالقوة وحالاً عندما تخرج الاحتجاجات عن خطها وعن سلميتها.الذين قاوموا الاتحاد الامريكي كلفتهم ستمائةالف قتيل وفي اسبانيا الحرب الأهلية كلفت اربعة ملايين قام بها مسيحيون معمدون يا صليبيين مشارقة ..بخلاف الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان لن تجد مسيحي غربي واحد يعيّر الآخرين وخاصة المسلمين بنشوب حرب أهلية ذلك انه يعرف ان تاريخ مسيحيته القديم والحديث مليء بالحروب الأهلية التي راح ضحيتها ملايين البشر فهناك الحروب الأهلية في اوروبا كالحرب الأهلية المسيحية الاولى المسماة بالحرب العالمية الاولى تسبب فيها مسيحي و قدرت خسائر الحرب العالمية الأولى بـ 8,538,315 قتيل، و21 مليون جريح، و7 مليون أسير ومفقود، واستمرت اربع سنوات وعدة أشهر كما ان الحرب الأهلية المسيحية الأوروبية تسبب فيها مسيحي وبلغ ضحاياها سبعة عشر مليون انسان وملايين اخرى من الجرحى والاسرى والمفقودين وهناك الحرب الأهلية الامريكية بين الشمال والجنوب والحرب الاسبانية. واليونانية الداخلية وحروب امريكا اللاتينية. التي لم تتوقف الا منذ سنوات

لا تستحق الشكر يا حضرة المحرر
Almuhajer -

لأنك حذفت المهم في مشاركتي، في الوقت الذي لم يكن في القسم المحذوف من حضرتك أية كلمة نابية أو شتيمة أو سوى ذلك ... لقد حذفتها أيها المحرر لأنك كما يبدو قد تضعضعت أعصابك من الحقيقة فما كان منك إلا هذا التصرف . يبدو أنك لا تقرأ الشتائم الموجهة من الطرف الآخر ، والأمثلة على ذلك كثيرة جداً .

حروب الردة ما هي عصيان مسلح ضد السلطة المركزية وتشبه عملية فرض القانون بالدول الغربية الديمقراطية - الخميس 26 ديسمبر 2019 - 15:14 GMT
Almouhajer -

أنت لا تقول الحقيقة ، أي أنت تكذب يا هذا . ما علاقة الدين بالدولة ؟ أال يعني كلامك ، أنك تعترف بأن الإسلام هو دولة وليس دين ؟ ثم ما علاقة ما تستشهد به وأقتبسه :"ايش اربعين الف يا هجوره ، ضحايا حروب ما يسمى الردة مقارنة ب ستمائةالف قتيل في حرب الشمال والجنوب في امريكا من اجل الحفاظ على كيان الاتحاد الامريكي وفي اسبانيا الحرب الأهلية كلفت اربعة ملايين قام بها مسيحيون معمدون يا صليبيين..""بالمسيح وبالمسحية وتعاليمه ؟! إلى متى سيبقى عقلك مقفّل عالأخير ؟؟ أنت وكل ربعك لا تعرفون معنى الحوار ، بل تخلطون عبَّاس بِ دبَّاس كما نقول في بلاد الشام . ثم ما رأيك بالذي يجري اليوم في سوريا وفي اليمن والعراق وليبيا ؟؟ المسيحيون تخطوا أخطاءهم وتركوا السياسة للسياسة فماذا حصل ؟ كما يقول الكاتب فإنهم أرسوا مباديء التسامح والتعايش وقبول الآخر ، ولو أنهم لم يفعلوا ذلك ، لما قبلوا مسلماً واحداً في بلادهم (أولئك الكَفَرة) فمتى تخرجون من قمقم الدين ، وتحاولون إرساء الأسس الصحيحة للتعايش مع الآخر ؟؟ برأيي المتواضع ... هذا كحلم إبليس بالجنة . حضرة المحرر الجبان حذف من مشاركتي السابقة أهم التفاصيل التي لا تحتوي أية كلمة نابية أو شتيمة أو ازدراء للأديان و وقد كتبت له أنه لا يستحق الشكر على ذلك فبان جُبنه من شجاعته وادعائه بحرية هذا المنبر وحرية الرأي والرأي الآخر ، وبذلك فهو يضرب مصداقية إيلاف في مقتل .

قتلى حروب المسلمين وقتلي حروب المسيحيين شهادة مؤرخين منصفين
متابع -

بعيدًا عما يبثه الاتجاه الصليبي الانعزالي المسيحي المشرقي من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان . من اتهامات وشبهات وتنميطات ضد الاسلام والمسلمين ، من شدة حقدهم الكنسي والنفسي السرطاني فإن عدد القتلى التقريبي في كل حروب النبي ‬rوسراياه وغزواته من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور . ‫و نلحظ أن كثيراً من المستشرقين بالرغم من سوء نوايا أغلبهم إلا أنهم لاحظوا تلك المثالية التي تحلى بها النبي ‬r في حروبه ، والتي لم يعهدوا لها شبيه في غيره من القادة ، وهذه الملاحظة تشير إشارة واضحة إلى مصداقية محمد r في نبوته ، بل أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية من أعظم دلائل نبوة محمد r ، ولئن كان العهد النبوي يمثل سقف تلك الأخلاقيات على مستوى التاريخ إلا أن المسلمين في حروبهم عبر القرون كانوا يهتدون بهديه بنسب متفاوتة حسب قربهم أو بعدهم عن هدي النبي r ، ولعل أقل هذه النسب تمثلاً بأخلاقيات حروب النبي r يعتبر من أرقى المثل الحربية الأخلاقية بالنسبة لمن حوله من الأمم ، يعبر المؤرخ المشهور ول ديورانت عن ذلك بقوله : « إن المسلمين – كما يلوح – كانوا رجالاً أكمل من المسيحيين ، فقد كانوا أحفظ للعهد منهم ، وأكثر منهم رحمة بالمغلوبين ، قلما ارتكبوا في تاريخهم من الوحشية ما ارتكبه المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟! ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق بدون شك ..

قتلى حروب المسلمين وقتلي حروب المسيحيين شهادة مؤرخين منصفين متابع - الجمعة 27 ديسمبر 2019 - 16:57 GMT
almouhajer -

أولاً لابد من شكر المحرر لاستعادة الشجاعة ونشر النقد ، لكن شكري سيكون أكبر ، لو أنه يعيد نشر الذي حذفه من المشاركة الأسبق الأساسية حول تاريخ نشأة الإسلام . أما حضرة التابع(متابع) .. أصفه بالتابع لأنه يمتلك أفكاراً جامدة ، لا يستطيع الخروج عن نهجها . أما الرد على هذه المشاركة المكررة مرات لا تُحصى فلا نفع له لأنني كررته ، ولا رغبة لي في التكرار لأنه لايبدو أن التكرار يعلم الشطار. بكل اختصار أقولها للمرة الألف يا سيد تابع، القول الفصل في تقييم المسيحية (المسيح) وتقييم الإسلام(محمد) ، هي التعاليم والأفعال ، أما ما قام به المسيحيون أو المسلمون فلا قيمة له في هذا التقييم ، لا ديورانت ولا كل المستشرقين أو غير المستشرقين . المسيح لم يحارب ولم يدعو للحرب ، بينما محمد حارب ودعا إلى الحروب . ثم النقطة الأهم التي ينساها السيد متابع ، هي أن حروب محمد والمسلمين لم تكن إلا لنشر الدين أو السلب والغنائم . فقط ليسمح لي متابع وحضرة المحرر ، التذكير بأن من ذُبح في غزوة بني قريظة وحدها، وكما تقول الكتب التراثية الإسلامية ، كانوا قرابة ال900رجل ، والسيد متابع يقول ما يلي:""فإن عدد القتلى التقريبي في كل حروب النبي وسراياه وغزواته من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور "" انتهى الإقتباس. انتبهوا أيها القارئون على الجملة الأخيرة""كحد أقصى متصور"" هذه تصوراتك ، لكن الحقائق غير ذلك فحروب الردة كلفت 40,000 مرتد. معركة الجمل كلفت 10,000rقتيل . شكراً لمحرر إيلاف الذي لن يحذف من هذه المشاركة شيئاً.

الخونة والمتأمرون يعدمون في كل دين وملة واليهود خانوا وتآمروا فالجزاء من جنس العمل
متابع قاهر الصليبيين -

قلنا ان المرتدين ما هم الا فئة تمردت على الدولة المركزية بحمل السلاح فكان لابد من قمعها بالسلاح وضربنا مثل بالدول المسيحية الغربية والديمقراطية لكم غلاظ الرقبة من الصليبيين المشارقة يعاندون من باب كراهيتهم للاسلام والمسلمين ، ما علينا منهم ، من جهة ثانية انظر من يعيّر المسلمين بموضوع اليهود وإعدام المتآمرين منهم ويتجاهل تاريخ مسيحيته الشرير في معاملة بتوع يسوع الاناجيل لليهود في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي)عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب 6 مليون يهودي الذين أحرقهم صاحب الصليب المعقوف ؟!فهل قام المسلمون بشيء من مثل هذا ضد احد منكم ؟ قليل من الانصاف يا كنسيين انعزاليين حقدة لم تهذبكم الوصايا ولم تجعل منكم التعاليم بشراً أسوياء ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق حقاً ..

لماذا يعيّر الصليبيون المشارقة ، المسلمين بإمور حصلت أضعاف المرات في تاريخ مسيحيتهم
متابع قاهر الصليبيين المشارقة -

ما علاقة رسول الاسلام بموقعة الجمل او حرب المرتدين وقد حصلت بعد وفاته ؟! ولماذا يعيّر الصليبيون المشارقة ، المسلمين بمعارك حصلت بينهم ، وتاريخ مسيحيتهم الدموي والمتوحش طوال الفين عام ملىء بالمعارك بينهم التي راح ضحيتها الملايين وليس الآلاف لم نحسب الملايين الذين فقدوا حياتهم من شعوب الارض زمن انتشار المسيحية بغزوات سلاحها الشوكولاطه الهروب لن ينفع يا صليبيين مشارقة حقدة هراقطة لم تنفع لا التعاليم ولا الوصايا فمشروع يسوع الاناجيل فشل فشلًا ذريعًا في جعلكم بشراً سويين ، يسوع الاناجيل راح عند ابوه كما تعتقدون واعطى الباباوات فما دون خلفاؤه على الارض كارد بلانش يحلون ويحرمون ويتصرفون ويربطون فلا مجال لتنصله من المسؤلية من ممارسات اتباعه الشريرة المعمدين كنسيا والمرشومين والمدهونين بالزيوت المقدسة كمسؤولية الرئيس او الوزير. بالدول عن اي تصرف غلط يقع فيه موظف رسمي فما تحاولوا يا ابناء الخطية والرهبان .. ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق وهذا ما تشي به تعليقاتهم هنا. بس عشان نثبت لكم اننا المسلمين السُنة متسامحين و منصفين وانتم أوغاد مجرمين نقول انه لا علاقة لكم كمسيحيين مشارقة بممارسات المسيحيين الصليبيين الغربيين الاصوليين المتطرفين او ملاحدة او علمانيين او لادينيين ما داموا قد تم تعميدهم ودعوهم بالزيوت المقدسة ومنحهم اسماء مسيحية من جهة ثانية الصليبيون المشارقة مرة يمدحون ايلاف ومحرريها ومرة يشتمونها ومحرريها ؟! يفعلون ذلك كما علمهم بولس الرسول ان يكون المسيحي بألف وجه وحسب الحالة هههه

المسيحيون بتوع الرب محبة يحرقون مساجد المسلمين في إثيوبيا
اين التسامح يا بتوع التسامح والسلام والمحبة ؟! -

أكثر من نصف سكان ⁧‫إثيوبيا‬⁩ من المسلمين وقد استفزتهم موجة إحراق المساجد التي تنامت في الفترة الأخيرة بعدما أصبحت حاشية ⁧‫آبي احمد‬⁩ من الكنسيين المتطرفين وعبر المسلمون عن غضبهم بالخروج في مسيرات حاشدة بعد صلاةالجمعة في العاصمة وباقي المدن والسؤال أين السلم والسلام يا صاحب نوبل ؟ إحراق أربعة مساجد في محافظة المهرة كان الشرارة التي أججت غضب المسلمين في ⁧‫إثيوبيا‬⁩ بعد أن أصبح عدد المساجد المعتدى عليها أكثر من ثلاثين مسجدا في باقي المدن، لذا لم تقتصر موجة الغضب على العاصمة فقط، فيما في المشرق الاسلامي الاف الكنايس والاديرة وملايين المسيحيين لم يمسوا وبالآخر يقولون لك المسيحية محبة و سلم لي على التسامح ـ؟!

إلى كل هؤلاء معوقي العقول
Almouhajer -

المسيحيون بتوع الرب محبة يحرقون مساجد المسلمين في إثيوبيااين التسامح يا بتوع التسامح والسلام والمحبة ؟! - السبت 28 ديسمبر 2019 - 13:33 GMTلماذا يعيّر الصليبيون المشارقة ، المسلمين بإمور حصلت أضعاف المرات في تاريخ مسيحيتهممتابع قاهر الصليبيين المشارقة - السبت 28 ديسمبر 2019 - 11:17 GMT.الخونة والمتأمرون يعدمون في كل دين وملة واليهود خانوا وتآمروا فالجزاء من جنس العملمتابع قاهر الصليبيين - السبت 28 ديسمبر 2019 - 10:12 GMT.نردد ونردد :المسيح لم يعلم الغزو بنما محمد فعله . إقتباس:""ما علاقة رسول الاسلام بموقعة الجمل او حرب المرتدين وقد حصلت بعد وفاته ؟! ""انتهى . طيِّب يا حلو .. شو علاقة المسيح بما تعيدون سرده من زمن بعيد ؟ إقتباس آخر للمدلسين المفترين :"قلنا ان المرتدين ما هم الا فئة تمردت على الدولة المركزية بحمل السلاح فكان لابد من قمعها بالسلاح....""" انتهى الإقتباس . أين دليلك على أنهم حملوا السلاح ؟ وأين دليلك على أنهم قاوموا الدولة ؟ وكم مرة نسألكم .. هل الإسلام دولة أم دين ؟؟

المسيح رب الجنود وأسلافه مقاتلون وقد أعلن انه جاء بالسيف
متابع فاضح الانعزاليين الصليبيين -

يا هجوره الصليبي الجاهل السافل ، المسيح يهودي من سلالة أنبياء مقاتلين ، و بالتأكيد لو قدر له عمر ، لكن تبع اسلافه في نشر دينه ، وهناك ارهاصات لذلك منها الرب يعلن الحرب متى 10:34 .لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا .لوقا 22:36فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك . ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا .لوقا 22:38 .فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان . فقال لهم يكفي متى 10:35.فاني جئت لأفرّق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. لوقا 12:49. جئت لألقي نارا على الارض . فماذا اريد لو اضطرمت لوقا 12:51.أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض . كلا اقول لكم . بل انقساما .لوقا 14:26ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وامه وامرأته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا .متى 10:36 واعداء الانسان اهل بيته .متى 10: 37من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني و من احب ابنا او ابنة اكثر مني فلا يستحقني .متى18:15إن أخطأ أخوك فعاتبه ، فإن لم يسمع لك فاعتبره وثني وجابي ضرائب .متى 23:9ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السموات حاولت الكنائس الخروج من هذا المأزق الإرهابي الذي فرضه يسوع في كلامه (جئت لالقي ناراً على الأرض) حيث إدعوا أن هناك نار نجسة ونار مقدسة ، ولم يكن الانقسام صادراً من يسوع بل كان صادراً من رفض الوثنية للإيمان ، و السيف المقصود به سيف روحي … انتهى . لكن انهى القديس يوحنا الذهبي الفم هذه الكاذيب وقال : هذين السيفين لم يكونا سوى سكينين كبيرين … انتهى .فعلى الرغم من أن القديس يوحنا لا يملك سند واحد في العالم يقول أن لفظ السيف يطلق على السكين الكبير إلا أنه باعترفه لم يفطن إلى أن حاملي السكاكين هم قطاعين الطرق والمرتزقة والصيع … اما حامل السيف فهو محارب ، والفارق كبير .

اعتقادنا ان الاسلام دين ودنيا مصحف وسيف حرب وسلم جهاد ودعوة صناعة وزراعة حضارة وانسانية
متابع مطارد الصليبيين الحقدة المشارقة الانعزاليين -

هناك عدد مهم من الدول الليبرالية العلمانية في أوربا وأمريكا اللاتينية وآسيا تنص في دساتيرها على اعتماد (دين) معين، بل للدقة: أحد المذاهب المسيحية بالتحديد.. وفي الحالة الآسيوية كانت هناك أربع دول علمانية تنص في دساتيرها على أن دين الدولة: البوذية ودولة واحدة تنص على ان دينها الهندوسية ! ولعبت المسيحيّة دورًا هامًا في إحياء الأفكار الوطنية ودفع التطور في دول الشرق الأقصى، مثلًا لعبت الكنيسة المشيخية في تايوان دورًا سياسيًا هامًا من خلال دعهما للحركة الديمقراطية في تايوان وإنتمت العديد من العائلات السياسيّة العريقة في تايوان للكنيسة المشيخية. ولعبت المدارس المسيحية في كوريا الجنوبية دورًا بارز في تقوية الوعي الوطني بين الشعب الكوري.إمارة موناكو، وهي من الدول التي لا تزال تتخذ المسيحية دين رسمي.لا تزال المسيحية تلعب دور سياسي مؤثر في المجتمعات الغربية ففي الولايات المتحدة مثلًا استطاع اليمين الانجيلي منذ سبعينات القرن الماضي السيطرة على الحزب الجمهوري وكان مسؤولاً عن تحديد رئيس الجمهورية منذ جيمي كارتر عام 1976، حتى جورج بوش الابن سنة 2000.[34] وفي أمريكا اللاتينية من خلال لاهوت التحرير، ناضلت الكنيسة الكاثوليكية من أجل العدالة الاجتماعية والقضاء على الفقر والديكتاتورية والدفاع عن المظلومين. أما في أوروبا فالاحزاب الديموقراطية المسيحية وهي أحزاب ذات خلفية كاثوليكية، تلعب دور فعال في السياسة الأوروبية وقد نشأت أولًا في بلجيكا وسرعان ما انتشرت في كافة أرجاء أوروبا،[35] ولعل أبرز الأحزاب المسيحية هو الاتحاد الديمقراطي المسيحي في ألمانيا الذي يشترك في الائتلاف الحاكم مع الحزب الديمقراطي الحر منذ عام 2009. ومن جماعات الضغط السياسي المسيحية في الاتحاد الأوروبي أوبوس داي وسانت إيجيديو.[36] كذلك فقد كان للكنيسة الكاثوليكية نفوذ سياسي واجتماعي وثقافي قوي في كيبك في كندا حتى عام 1960 مع بداية الثورة الهادئة. أما في قبرص فقد ترأس المطران مكاريوس الثالثرئيس وكبير أساقفة الكنيسة القبرصية الأرثوذكسية كأول رئيس لقبرص المستقلة من عام 1955 وحتى وفاته عام 1977. وفي اليابان ترأس سبعة مسيحيين منصب رئيس وزراء اليابان مما يعكس تأثيرهم على المجتمع.اليوم فإن غالِبيّة الدول التي يشكل فيها المسيحيون أغلبية، تَتَّبَنّى النظام العلماني حيث يتم دعم الفكرة من تعاليم الكتاب المقدس: «أعْطُوُا إِذَاً

المسيح رب الجنود وأسلافه مقاتلون وقد أعلن انه جاء بالسيف متابع فاضح الانعزاليين الصليبيين - السبت 28 ديسمبر 2019 - 16:16 GMT
Almouhajer -

إقتباس من مشاركة تابع :""يا هجوره الصليبي الجاهل السافل ، المسيح يهودي من سلالة أنبياء مقاتلين ، و بالتأكيد لو قدر له عمر ، لكن تبع اسلافه في نشر دينه ، وهناك ارهاصات لذلك منها الرب يعلن الحرب متى 10:34 .لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا .لوقا 22:36"" انتهى الإقتباس . أولاً ليس لي إلا أن أشكر المحرر الخلوق لنشره الشتيمة ، وهو بذلك يخالف شروط النشر. ثانياً : أتمنى على الكاتب الكريم الأستاذ حسن العطار، أن يكون متابعاً للتعليقات كي يرى ويتأكد أنه ينفخ في قربة مثقوبة. من منطلق سعي الكاتب لنشر ثقافة التعايش وقبول الآخر، أنصح السيد متابع وأنصاره أن يسمعوا كلام الكاتب ، ويعملوا على نشر ثقافة التعايش بدلً من الشتم والسبّ ونشر الجهل ... أقول نشر الجهل !! لأن السيد متابع (الذي يشتمني -الصليبي السافل- )يُظهر جهله المطبق بمعنى تعاليم المسيح ، أو بالأحرى يثبت أنه أخواني داعشي بامتياز، لا يقبل فكرة التعايش التي يدعو لها الأستاذ حسن العطار . لقد استشهد بقول من الإنجيل، بأن المسيح جاء لا ليلقي سلاماً بل سيفاً....إلخ ويفسر السيد متابع هذا القول قائلاً ::"المسيح يهودي من سلالة أنبياء مقاتلين ، و بالتأكيد لو قدر له عمر ، لكن تبع اسلافه في نشر دينه ، وهناك ارهاصات لذلك منها الرب يعلن الحرب...""انتهى الإقتباس . لو كان لديك يا سيد متابع قدرٌ كافٍ من الفهم ، لاقتنعت بأن لهذا الكلام معنىً غير الذي فهمته، فقط لو تعرف بأن المسيح لم يؤذِ نملة خلال حياته . أما وأنك الأخواني الداعشي الأردوغاني العثماني الجديد فأنت تفسر على مزاجك . المسح له كل المجد جاء بالسيف ، والسيف المقصود هنا يشمل سيف الإسلام من بين السيوف الأخرى النادرة ربما . الدليل على ذلك أنه قال أن أبناء البيت الواحد سيختلفون ..الأب والإبن والإبنة والحماة والكنّة... إلخ ماذا يعني السيد المسيح بذلك ؟ وربما يستطيع متابع الفهم عن طريق مثال عملي . لو أن مسلماً اقتنع بالمسيح وتبعه ، ألا يُشهر السيف فوق عنقه من قبل أبيه أولاً؟ بالطبع سيُشهر سيفه ، والتاريخ الإسلامي يروي لنا قصص قتل الأولاد حتى لآبائهم بسبب عدم توافقهما على دين واحد . أتمنى أن يكون السيد متابع قد فهم ما أراد المسيح التنبيه إليه، والمسيح كان يعلم بحكم ألوهيته أن هناك من سيأتي ليقاوم تعاليمه ويستعمل السيوف ضد من يتبعه و وهذا هو الهدف من رسالة نبي

اعتقادنا ان الاسلام دين ودنيا مصحف وسيف حرب وسلم جهاد ودعوة صناعة وزراعة حضارة وانسانية متابع مطارد الصليبيين الحقدة المشارقة الانعزاليين - السبت 28 ديسمبر 2019 - 18:50 GMT
Almouhajer -

صدقت يا سيد متابع في عنوان مشاركتك هذا ، ألا في الكلمات الأخيرة صناعة وزراعة حضارة وانسانية .

القصاص على الردة موجود بالمسيحية وبصورة غاية في البشاعة والشناعة والإجرام يا هجوره الصليبي الحاقد
متابع قامع الانعزاليين الصليبيين -

اما القتل على الردة فهذا في كل الاديان والمسيحية لا تكتفي بمجرد الإعدام بل تعرض المرتد ولو الى مذهب مسيحي اخر الى عذاب اليم يتمنى معه الموت ولا يحصل له خذ مثلاً يا حقود هذا المثال عندما بدلت بتول حداد الاردنية دينها الى الاسلام ماذا فعل بها ابوها وعمها وأخوها لقد سحقوا جمجمتها بالحجارة الكبيرة بطريقة مسيحية اصولية ؟! بعيدًا عن روح المسيح عليه السلام ، أختنا الشهيدة بتول حداد التي سحق ابوها وعمها وأخوها جمجمتها وعظامها بالحجارة الكبيرة وفق الاصولية المسيحية في عقاب المرتد عن دينه لانها اسلمت فين بقا دعاة حرية الاعتقاد ما ييجو يعيطو على قبرها شويه . وقد شرحنا في تعليق سابق كيف يتم استئصال أحشاء المرأة المسيحية بإداة رهيبة تدخل في فرجها وتسحب أحشائها تحت دعاوي انها مهرطقة او ساحرة ، قمة المحبة والانسانية هذه العقيدة المسيحية والمعتقدين بها ، ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

القصاص على الردة موجود بالمسيحية وبصورة غاية في البشاعة
Almouhajer -

يبدو أن صاحبنا العزيز متابع الشتَّام قد وصل به الغضب إلى حد فقدان الصواب والإتجاهات . هل أنت بكامل عقلك يا هذا ؟! أشك في ذلك . حتى أسهِّل عليك أمر الفهم ، أن كنتَ فعلاً تريد الفهم ، أقتبس من المشاركة ما يلي:""والمسيحية لا تكتفي بمجرد الإعدام بل تعرض المرتد ولو الى مذهب مسيحي اخر الى عذاب اليم يتمنى معه الموت ولا يحصل له خذ مثلاً يا حقود هذا المثال عندما بدلت بتول حداد الاردنية دينها الى الاسلام ماذا فعل بها ابوها وعمها وأخوها لقد سحقوا جمجمتها بالحجارة الكبيرة بطريقة مسيحية اصولية ؟! بعيدًا عن روح المسيح عليه السلام....""" انتهى الإقتباس . أنت تقولها ولا تفهمها فما فعله هؤلاء بابنتهم هو **بعيداً عن روح المسيح** يعني هو إجرام بشع لا علاقة له بالمسيح وبالمسيحية ... إذن لماذا تُرغي وتُزبد يا متابع العزيز ؟؟ ولكي يكون لردي هذا من قيمة ، لابد من المقارنة المطلوبة بين ما سميته حضرتك روح المسيح ، وبين روح نبيكم الكريم محمد الذي قالها ""من ارتد عن دينه فاقتلوه"" وهذا ما فعله الصحابة ، المحجوز لهم مكان في الجنة، بعد وفاة محمد . هل فهمت الفرق يا عزيزي متابع ؟ معليش تابع شتائمك ، ، حتى يعلم القاريء الفارق بينك وبين المهاجر (هجورة الصليبي).

المسيح بريء منكم ،قال من كان منكم بلا خطية فليرمها بحجر ،فما بال اتباعه المعمدون كنسيا
يدخلون هذه الأداة المرعبة في فرج امرأة مهما كان جرمها ويسحبون أحشائها ؟! المسيحية محبة -

هذه قصص حقيقية موثقة من تاريخ مسيحية المحبة والرحمة ؟! في منتصف القرن الثالث عشر قُدِّمت امرأة فاتنة إلى المحاكمة، كانت تهمتُها أنَّها ساحرة، تُضاجعُ الشَّيطانَ وتقومُ على تحقيقِ مخطَّطاته. كانت التحقيقات تتمّ بلا أية رحمة، كانت المرأة جميلة، اجتذبت عيون المحقِّقِينَ وقبل هذا اجتذبت شهواتهم الجنسيَّة، ولمعاقبتها على أنَّها جميلة وأنَّها أثارت شهوتهم بدأوا في تعذيبها من خلال تمزيق بعض أعضائها الجنسيَّة. في النهاية حلقوا شَعرَ جَسَدِهَا ورأسها جميعًا وبحثوا عن علامة الشَّيطان في جَسدِهَا، لينتهي أمرها بحرقها لأنَّها تَعَاونَتْ مَعَ الشَّيطان. كانت هذه أبرز محاكمُ التَّفتِيشِ التي رعتها الكنسية الكاثوليكية في أوروبا. استُخدمت أبشع آلات التعذيب التي كانت تُجبِرُ المتهمات على الاعتراف بما لم يقمن به من شدَّة التعذيب. كان المحققون يشتهُّون النساء المعذَّبات، وكان عقابهم للنساء قاسيًا باعتبار أن هذه الشهوة إنما تسلطها الساحرات المهرطقات عليهم فيزدادون قسوةً في التنكيلِ بهنّ. وقد استُعمِلت آلات للتعذيب كثيرة للغاية. أحدها – والمفضلة لديهم في التعذيب – تسمَّى “كمثرى العذاب The Pear of Anguish“. كانت هذه الأداة تُشبِهُ الكمّثرى ولها أربعة أضلاع قابلة للفتح بالتدريج البطئ. يتمّ إدخالها في شرج أو مِهبَل الضَّحية إلى مسافة مناسبة ثم يقوم المحقق بفتحها داخل الشرج أو المهبل فتنشُبُ الأسنان الحادة لهذه الأداة داخل الجسد ويقوم بسحبها ببطءٍ وهي مفتوحة لتمزِّقَ الجدار الداخلي في طريق خروجها لعضو المتَّهمة. لم يكن هذا التعذيب الجنسيّ سوى نوعٍ واحد من أنواعٍ أخرى عديدة. هل يمكن بعد هذه المعلومات أن نسأل إن كان هناك سحرٌ بالفعل يقوم بكل هذه الأشياء المريعة في مملكة الرَّب؟ وهل يستدعي كلّ هذه الاتِّهامات والتعذيب؟ أم أنّ التعذيب والمبالغة فيه جعل الضحايا يعترفون بما لم يقترفوه؟ خلال الفترة الممتدة من القرن الخامس عشر إلى الثامن عشر تمّ حرق ما بين 30 إلى 60 ألف شخص في أوروبا بتهمة ممارسة السحر والشعوذة. كانت نسبة الضحايا النساء من هذه الحملات 70%.

شروط إيقاع حد الردة وغيره من احكام تتيح للجاني فرصة الإفلات من العقاب
بعكس محاكم التفتيش الرهيبة حيث يعشق يسوع الاناجيل رائحة الباربكيو البشري ؟! -

ايوه يا هجوره الصليبي الحاقد ، اقتلوه ، ولكن بعد محاكمة عادلة ، و مناقشة ومراجعة وكشف شبهة وأوجدوا له عذر يسقط عنه الحد ما أمكن واستتبابه فإن اصر وإلاّ فقتلوه بدون تعذيب ولا تنكيل ، وبأقل قدر من المعاناة ، وليس كما فعلت محاكم التفتيش الرهيبة بالمرتدين والمهرطقين ومن اتهمن بممارسة السحر والشعوذة هكذا بدون دليل وبتشفي يصل الى درجة حرق الانسان حياً يبدو ان يسوع الاناجيل لا يحب منظر الدماء ويعشق رائحة الباربكيو البشري يا هجوره .

القُربةُ الفارغةُ وما أدراك ما هي يا أستاذ حسن العطار !!
Almouhajer -

شروط إيقاع حد الردة وغيره من احكام تتيح للجاني فرصة الإفلات من العقاببعكس محاكم التفتيش الرهيبة حيث يعشق يسوع الاناجيل رائحة الباربكيو البشري ؟! - الإثنين 30 ديسمبر 2019 - 18:53 GMT ...المسيح بريء منكم ،قال من كان منكم بلا خطية فليرمها بحجر ،فما بال اتباعه المعمدون كنسيايدخلون هذه الأداة المرعبة في فرج امرأة مهما كان جرمها ويسحبون أحشائها ؟! المسيحية محبة - الإثنين 30 ديسمبر 2019 - 18:40 GMT.. كما يدرر الغائب الحاضر العزيز فول .. نِ عيدْها تاني .. لا علاقة لمحاكم التفتيش بالمسيح ولا بالمسيحية ، محاكم التفتيش جرائم ضد الإنسانية .. هل فهمت !! وللّا نِ عيدها تاني؟ وكل القصص التي تكررونها عبر التاريخ ، لا علاقة لها بالمسيحية الحقيقية التي هي تعاليم السيد المسيح . أما صاحبنا بتاع حد الردة فيقول:"ايوه يا هجوره الصليبي الحاقد ، اقتلوه ، ولكن بعد محاكمة عادلة""" محاكمة إيه يا سيدي !! وهل ارتكب جريمة من لم يعد يقتنع بدين معين حتى تتم محاكمته ؟ أين الحرية الشخصية ؟ أين أقوال سلفكم الصالح ، كيف تستعبدون الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا!؟ ثم يعيد نفس أسطوانة محاكم التفتيش ، ويعلم أن من أسسها ومارسها ، سيكون حسابه من السيد المسيح أعسر من حسابكم أنتم ، يا من تحاربون ليس المسيح والمسيحية ، بل تتحاربون مع أنفسكم كمسلمين .

صورة من التسامح المسيحي الجميل
شواء الاطفال وغلي المسلمين في القدور ؟! -

مما ينقله المؤرخون من خبر قيام الصليبيين أثناء احتلالهم ل( معرة النعمان ) ب( طبخ المسلمين في القدور وشواء الأطفال بالأسياخ ثم أكلهم ) من هذا الكتاب وهو رسالة علمية قدمت في الولايات المتحدة ! وأذكر أن ريتشار قلب الأسد قد ( أكل فتاة مسلمة )!!!!!!أثناء غزوه لفلسطين !!!! يا اخي المسيحية محبة و لكن المسيحيين اشرار و يسوع الاناجيل المصلوب المصفوع مالو علاقة ؟!

ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق
متابع -

المسيحية تقتل البشر من ألفين عام ففي العالم الجديد قتل المسيحيون اكثر من ١٢٠ مليون انسان واكثر من ١٠٠ مليون في استراليا وابادوا شعوب وحضارات ابادة كاملة ، نهبوا وقتلوا بطرق يعجز الانسان عن تصديق بشاعتها هل لك ان تتخيل ان مسيحي يوصي مسيحي آخر ان يحفظ له جثة نصف انسان قتله ليطعمه لكلابه !

ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق متابع - الأربعاء 01 يناير 2020 - 18:39 GMT
Almouhajer -

سنة مباركة 2020 وكل عام وإيلاف بخير والعالم جميعاً أحسنتَ أيها التابع ، تابع الكذب والتلفيق ونشر الشر المطلق . كما أن السيد المحرر يُحسن كثيراً في نشر تعليقاتك الكاذبة ، ويجعل بذلك إيلاف التي أحببناها مرتعاً لنشر الداعشية البغيضة ، المرتكزة على تعاليم يقال أنها سماوية وهي في الحقيقة لا علاقة لها سوى بالشيطان الذي هو الشر المطلق . بعض الناس هم في الحقيقة شر مطلق ، لكنهم ليسوا مسيحيين يا تابع خطوات الشر المطلق الشيطانية .

شهادات أناس منصفين تشهد للمسلمين بالتسامح والرحمة والعدل
وترد على الصليبيين المشارقة الحقدة،الذين لم تهذبهم لا تعاليم ولا وصايا -

يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا

ان المسيحية والمسيحيون
مسيحي مشرقي يغتصب حوالي ٣٠٠ طفلة و مراهقة وبالغة ؟! -

مسيحي مشرق. اغتصب لسنوات أكثر من 265 شابة وفتاة وامرأة قد اتهمت نصار بالتحرش الجنسي، تحت ذريعة تقديم المعالجة الطبية، فيما كانت أصغر ضحاياه في الـ6 من عمرها عندما تحرش بها.وكان نصار قد أقرَّ بذنبه في 10 اتهامات بالسلوك الجنسي الجنائي من الدرجة الأولى، نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وحكم عليه في 7 منها بالسجن الأسبوع الماضي من 40 إلى 175 سنة، كما سيحبس 60 عاماً بتهم حيازة صور جنسية للأطفال.ويوم الأربعاء 31 يناير/كانون الثاني 2018، افتتحت جلسة للنطق بالحكم في القضايا الـ3 الباقية، حيث من المتوقع أن يضاف إلى أحكام سجنه مدة أقلها 25-40 سنة سجن إضافية. يذكر أن لورين احدى ضحاياه قالت في كلمتها بالمحكمة: “لقد وثقت بك ووثق بك والداي، وحتى أختاي اللتان عانتا من تجارب مؤسفة معك هما أيضاً وثقتا بك. والداي كسيرا القلب، فبناتهن الـ3 ضحاياك… لن يزول شعورهما بالذنب أبداً”.أما أختها ماديسون فكانت أكثر تأثراً، وقالت: “ككثيرات من الضحايا الأخريات، لقد تحرش بي نصار من دون أن أدرك ذلك” صباح الجمعة 2 فبراير/شباط 2018، وفي جلسة محاكمة الطبيب الأميركي السابق لاري نصار، الذي كان طبيب فريق الجمباز الأميركي وطبيباً بجامعة ميشيغان الحكومية سابقاً، قام أب لـ3 فتيات صغيرات بمهاجمة المدرب لتحرشه ببناته الثلاث.كان الأب، راندال مارغريفز واقفاً بجانب 2 من بناته، ماديسون ولورين، في قاعة المحكمة المنعقدة بشارلوت بولاية ميشيغان، فيما كانت الفتاتان تتلوان بياناً حول الأثر الذي خلّفه تحرش لاري بهما، فلما انتهت الفتاتان سأل الأب مارغريفز القاضي جانيس كانينغهام إن كان بإمكانه أن يقول شيئاً لنصار، وبدأ الكلام بشتمه. إعلان ثم توجَّه للقاضي من جديد قائلاً: “أطلب منكم ضمن العقوبة المنزلة أن تمنحاني 5 دقائق في غرفة مغلقة برفقة هذا الشيطان، فهل تأذنون لي؟” فلما أجابت القاضي كانينغهام بالموافقة، ما كان من والد الـ3 فتيات إلا أن اندفع باتجاه نصار مهاجماً إياه، قبل أن يوقفه أمن المحكمة.

ان المسيحية والمسيحيون مسيحي مشرقي يغتصب حوالي ٣٠٠ طفلة و مراهقة وبالغة ؟! - الجمعة 03 يناير 2020 - 20:38 GMT
Almouhajer -

هيدا الزلمة بالتأكيد ليس مسيحياً ، والأرجح أن يكون قد تعلّم من تاريح بعض الناس بخصوص هذه الأمور الجنسية . نقرأ في التاريخ قبل أكثر 2700 سنة أن أحدهم قد تزوج مئات النساء . كما نقرأ في التاريخ قبل أكثر من 1400 سنة أن أحدهم قد تزوج عشرات النساء ، وكان على حسبته ثلاث عشرة زوجة في وقت واحد . ربما يكون هذا الذي يروي عنه صاحبنا على صفحات إيلاف قد قرأ من هذا التاريخ ، وأهم ما يمكن أن يكون قرأه ، هو أن أحد القدماء قد تحرش(تزوج) في صبية وهي في سن السادسة من العمر ، وتزوجها ( دخل بها) في سن التاسعة من العمر . يا صاحبي العزيز !! إقرأ شيئاً تستفيد منه ، ربما تتحسن أخلاقك ، وتقبل الآخرين ، وأهم شيء لا تلقي المسؤولية في غير محلها .