كتَّاب إيلاف

عملياًّ.."حماس"..لا تريد الإنتخابات الفلسطينية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لأن القضية الفلسطينية قضية&عربية فإنه من حق أي عربي أن يتعاطى أو يتدخل في الشأن الفلسطيني ولكن إيجابياًّ ومن أجل الأشقاء الفلسطينيين ولهذا فإنه،&في هذا المجال،&يجب التحلي بالشجاعة الأدبية وقول كلمة الحق وحتى وإن كانت موجعة للمعنيين.. والمعني هنا هو حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي بإعتبارها تنظيماً "إخوانيا" لم تلتحق بركب المقاومة الفلسطينية والكفاح المسلح إلا بعد إثنين وعشرين عاماً من&إنطلاق الرصاصة الأولى التي كانت أطلقتها حركة "فتح" في الفاتح من عام&1965&والتي أُعدَّ&بيانها رقم "1" في بيروت وأذيع من الإذاعة السورية في بدايات حكم حزب البعث الذي كان قد مرّ على حكمه نحو عامين.&

وهنا فإنني أعتقد أنه من حقي وقد أصبحت قاسياًّ سياسياًّ و"أدبياً" على "حماس" أن أشير إلى أنني بعد بداية العمليات التي قامت بها حركة المقاومة الإسلامية قد نشرت تحقيقاً "غلافياً" في مجلة "المجلة" التي كانت سيدة المجلات العربية السياسية&بالفعل&عنوانه:"ثورة إسلامية&في فلسطين"&ويومها كان&رد فعل&(أبوعمار)، رحمه الله، عنيفاً وقاسياً وهو قد قال لي: أنت لا تعرف عن هذا الأمر شيئاً&يا صالح.."إنها مؤامرة إخوانية على فلسطين والثورة الفلسطينية".

وحقيقة ومن متابعتي لهذا الشأن وحضوري لقاءاً تاريخياً بين (أبوعمار) وخالد مشعل في عمان كان بترتيبي وترتيب أحد قادة الإخوان المسلمين السوريين تأكدت&وبما لا يدعو إلى الشك من أن ما قاله قائد الثورة الفلسطينية (ياسرعرفات) كان صحيحاً وأن هذا قد ثبت وعلى نحو قاطع بعد قيام هذه الحركة&أي "حماس"&بإنقلابها العسكري الدموي في غزة،&على "فتح" ومنظمة التحرير والسلطة الوطنية،&في العاشر من يونيو عام&2007.

والآن وحيث أن هناك سعياً جدياًّ يقوم به الرئيس محمود عباس (أبومازن) لإجراء إنتخابات تشريعية تتبعها إنتخابات مجلس وطني وإنتخابات رئاسية&أيضاً&فإن الواضح أن "حماس" وكعادة :"الإخوان المسلمين" تداور وتناور وأنها في حقيقة الأمر لا تريد هذه الإنتخابات وهذا يعني أنه من المفترض أن يلزمها الرئيس الفلسطيني ومسبقاً&وقبل الحديث عن أيِّ&إنتخابات أن&تتراجع عن إنقلابها العسكري الآنف الذكر وأن تتبرأ منه وأن تعود لـ :"بيت الطاعة"&الفلسطيني وأن تلتحق بمنظمة التحرير الفلسطينية مثلها مثل باقي الفصائل الرئيسية الأخرى: الجبهة الشعبية والجبهة الديموقراطية ..وغيرهما!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عصابات حماس وحزب حسن نصر الله وقسد والحشد الإرهابية صناعة خمينية صهيونية
بسام عبد الله -

عصابة حماس الإرهابية صناعة ملالي الدجل بتخطيط موسادي مثلها مثل عصابات الجمود والتردي الأسدية والمقاولة لعصابة المدعو حسن نصر الله الايراني، وهي بديل للمقاومة الوطنية التي أبادوها في لبنان في مذابح صبرا وشاتيلا بالإشتراك مع حافظ أسد ونبيه بري وحسن ايران حماة الحدود الشمالية للصهاينة. فالوجه الإجرامي لملالي قم وبشار أسد وحسن نصر الله أقبح بمليون مرة من وجه نتنياهو، وما قتله جيش اسرائيل من العرب في سبعة عقود وسبعة حروب أقل من واحد بالالف مما قتله الملالي وبشار وحسن من أطفال سوريا فقط في سنوات الثورة المجيدة. عندما يلقي طفل فلسططيني حجر على اسرائيل يقتلوه لأنهم يعرفون أنه صاحب حق وصادق ويدافع عن أرضه. أما عندما يطلق أذناب دجالي قم صواريخ خردة يسقط معظمها داخل سوريا أو لبنان أو غزة ولا نسمع عن أي إصابة يكون الخلاف على العدد والخلاف مجرد حسبة وعلى رأي المثل صواريخ الحبيب زبيب. ومن المعروف أن اليهود يعبدون المال ولا يهمهم لا موسى ولا عيسى وهم كمن يكسر يده ليتسول عليها. لذا خلقوا مقاومة وهمية بعد أن ضعفت مواردهم بعد اتفاقية السلام مع مصر والاردن والقضاء على المقاومة الوطنية وسكون الأموات على حدودها مع الأسد . إنسحبوا بعد أن سلّموا حماية الحدود لدجال الضاحية المقاوم على غرار الممانع ليشحدوا عليهما كما يفعلون اليوم مع ايران. ولو كانت اسرائيل جادة في منع ايران من دخول سوريا لأطلقت صاروخان في بدلية الثورة السورية الأول على قصر المجرم بشار أسد والثاني على سرداب دجال الضاحية وإنتهى الأمر. ولكن الحقيقة تقول أن ما قدماه لها من خدمات عجز عن القيام بواحد من المليون منها جيش الدفاع الاسرائيلي في سبعين سنة وسبعة حروب مع العرب، وينحني أمامها بلفور وغولدا ماير وموشي دايان ، ولا نستبعد أن تبني لهما مزارات في تل أبيب أو القدس وتطالب بعظام وكواحل المقبور حافظ أسد إسوة بكوهين.

الدفاع والهجوم
\نبيل -

الحياه السياسيه و اكل مجالات الحياه بشكل عام هي عباره عن لعبه مثلها مثل اي لعبه رياضيه , الهدف منها دحر الخضم والفوز عليه , الفوز لا ياتي لأحد من موقع الدفاع , الهجوم والمبادره هي ما تحقق الفوز , حماس بدأت بالهجوم على منظمة التحرير في يوم تـاسيس حركتها الاخوانيه بل كان هدفها واضحا هو اخذ مكان منظمة التحرير الفلسطينيه وتحويل قضية فلسطين لقضيه دينيه والغاء هويتها الوطنيه , حماس قامت بتعريف منظمة التحرير ووصفها وتلوينها امام الشعب الفلسطيني بما يخدم اهدافها الحركيه , ونجحت في ذلك لمده طويله بسبب فشل منظمة التحرير بالدفاع عن مبادئها بالهجوم على حماس وبرنامجها الأخواني , على منظمة التحرير ان تنتقل الى موقع الهجوم ( لقد قامت حماس بالافتراء على منظمة التحرير وبرنامجها الوطني , الم يحن الوقت لابو مازن وجماعته ان يقولو الحقيقه عن حماس ويرنامجها المعادي للهويه الوطنيه الفلسطينيه ول امال الشعب في الحريه والاستقلال )

رحم اللة المشعوذين
فول على طول -

البائس اياة يكرر الكلام الأكثر بؤسا بأن حماس تخطيط موساد ويتهرب من أنهم اخوتة فى الايمان وفرع اخوانة الفاشلين أتباع حسن االبنا أو حسن الهدام ..المهم سيدى الوزير أن بلاد المؤمنين لا أحد يترك الكرسي سواء اخوانى أو حمساوى أو فتحاوى ..طالما هو مؤمن فالكرسي حتى الممات وهذا بدأ مع الدعوة الى الان . يعنى نعرف فقط الرئيس المخلوع - المخلوع 1 حسنى مبارك أو المخلوع رقم 2 محمد مرسي - والرئيس المعزول والرئيس المقتول والرئيس الهارب والرئيس المشنوق ..ونعرف زين الهاربين وبكل أموالة ويعيش فى بلاد الايمان ..انتهى - هل تقدر سيدى الوزير أن تقول لنا عن أى رئيس مؤمن ترك الكرسي بارادتة ومنذ بدء الدعوة ؟ ربما الوحيد هو عبد الرحمن سوار الذهب ولم ولن يتكرر ..حتى محمد مهاتير الذى تضربون بة المثل راجع للكرسي مع أنة تعدى التسعين عاما . لا تنسي بوتفليقة وهو على الكرسي المتحرك وكان لا يريد أن يترك الحكم ..الكراسي من الايمان يبدو أنها حكمة أو حديث شريف عند الذين أمنوا . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

يسارجية الزمن الأغبر
بيت العمالة والتنسيق الأمني -

قصدك بيت العمالة والتنسيق الأمني مع الاحتلال اليهودي لفلسطين سلطة أوسلو المارقة من استحقاقات التحرير والمقاومة الي التماهي الكامل مع المحتل وقمع أسواق الفلسطينيين الى الحرية والاستقلال ، سلطة الملاحدة الفلسطينيين الذين هم اشد بؤسا من اي ملحد يهودي لديه قدر من الإنصاف ، اخ منكم يا يسارجية الزمن العربي الأغبر

كلكم وكلهم دواعش بربطة المعلم يا مردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

تقصد كلكم في الهوا سوا يا مردخاي فول أليس كذلك؟ يقول المثل الايطالي عندما يريد أحدهم التندر بأمر نادراً ما يحدث : a ogni morte di papa أي كلما مات بابا وأصبح في العالم العربي أسوأ من ذلك ،أي السلطة وراثية وخاصة في حكومات العسكر كالمقبورين الخميني وحافظ أسد والقذافي ومبارك وغيرهم، كلهم خونة للأوطان وجواسيس لداعميهم من مستعمر أو صهيوني، حيث يتم إختيارهم وتدريبهم حسب برامج مثل برنامج تأهيل أصحاب العمائم السوداء البريطاني الذي وصل بموجبه الخميني للسلطة وكذلك حافظ أسد الذي إختفى في بريطانيا لحضور دورة تأهيلية في تل أبيب لثلاثة شهور، وهذا ينسحب أيضاً على باباوات مصر من الشنوديين وهم حاخامات صهاينة يتم تعيينهم، ولا يتم إنتخابهم على طريقة الفاتيكان بالدخان الأبيض والأسود. كلهم خونة وعملاء ومن يحيد عن الخط المرسوم له أو تنتابه أعراض وطنية فجائية يقتلوه كما فعلوا مع السادات والملك فيصل وموسى الصدر والحريري وغيرهم. وما قدموه لاسرائيل من خدمات عجز عن القيام بواحد من المليون منها جيش الدفاع الاسرائيلي في سبعين سنة وسبعة حروب مع العرب، وينحني أمامها بلفور وغولدا مائير وموشي دايان ، ولا نستبعد أن تبني لهم مزارات في تل أبيب وتطالب بعظامهم وكواحلهم إسوة بكوهين.

الى سلطة التنسيق الأمني
سُلطة اوسلو الخيانية والعميلة -

حسب معطيات رسمية: 85% من الذين هاجروا لإسرائيل ( فلسطين )في السنوات الثماني الماضية ليسوا يهودا ‏رغم اعتراض الأحزاب الدينية على ذلك إلا إن الحاجة إلى تعزيز الميزان الديموغرافي لصالح اليهود يجعل إسرائيل تتجاهل هذه المعطيات

الى البائس دائما والمرعوب من فول
فول على طول -

لا تهرب كالعادة ولا تتهرب . أنا قلت لك وأقول دائما وهذا تاريخ ثابت أن الذين أمنوا ومنذ بدء الدعوة اياها والحاكم لا يترك الكرسي الا بالعزل أو بالشنق أو بالقتل أو بالهروب بالأموال . لا تنسي أن الخيانة ومنذ بدء الدعوة هى تاريخكم وعقيدتكم وبدأت من بيت النبوة أصلا حتى رسولكم الكريم مات مسموما من زوجاتة كما تقول كتبكم وليس فول . لا تنسي أن خلفاءكم الراشدين وغير الراشدين قنلوا على أيدى أقرب الناس اليهم وحتى أحفاد الرسول أيضا .لا تنسي أن رسولكم نفسة غزا أهلة وقتلهم فيما يسمى فتح مكة . أنما قتل الابن لأبية أو العكس وقتل الأخ لأخية فى تاريخكم الميمون فهو حافل بما لا يحتملة أى عقل بشرى . كفاك انتقاء بعض الأسماء وترك البقية العظمى من الأسماء . وتأليفك القصص الخايبة اياها عن البابا والماما فهى تؤكد بؤسك الذى لا علاج لة . ربنا يشفيكم قادر يا كريم . تعقيب أخير وأتعشم النشر بالكامل فهذا تاريخ معروف .

رد على تدليسات وهرطقات مردخاي فول الزهايمري
بسام عبد الله -

لا أحد يهرب منك وأنت لا ترعب نملة يا مردخاي فول الصهيوني، فهذا ما يصوره لك عقلك المريض وردة فعل لعقلك الباطن لأنك تعرف مستواك كقزم أمام عمالقة، والحقائق لا يستطيع جاهل وحاقد أن يخفيها بتدليسات سخيفة. أنت تنَظّر وتفتي في جميع المواضيع وتشرح الأديان وتدعي أنك تعرف الإسلام أكثر من المسلمين أنفسهم وتخلط السموات بالأبوات وكم هي مصيبة لو طلعت راهب أو قسيس قبطي وبهذه الضحالة الفكرية والسخافة والبذاءة دي تبقى فضيحة بجلاجل. يا رجل إتقِ الله ودع الخلق للخالق، فالحياة أيام معدودة ، والموت على الأبواب وبين الإنسان وبينه شعرة ، وعند مواجهته سيكون هناك إحتمالان إما أن يكون ما تقوله صحيحاً وعندها تكون قد أضعت عمرك في ما لا يفيد غير الفتنة والشر، وإما أن يكون هناك خالق وحساب وجنة ونار وبحيرة أسيد ، وعندها ستصبح على قطران وتنام على كبريت يدخل من فمك ويخرج من دبرك لأن ما تفعله هو معصية لوصايا الرب بمحبة الأعداء أم أنها كذبة أي أنك الوجه الآخر للبغدادي وكلاكما صهيوني هو يدعي أنه مسلم وأنت تدعي أنك مسيحي لشتم الإسلام والمسلمين؟ أو تخفي وراءها إرهاب ديني ما بعده إرهاب بحيث يصبح ما يفعله الدواعش نقطة في بحر الإجرام الشنودي الأرثوذكسي؟ لن نخوض معك جدلاً لا لأنك لا تقرأ ولا تفهم ولا لأنك تجتر نفس التعليق السخيف الساذج والغبي ولا لأنك عنصري وحاقد فقط بل لأن تساؤلاتك أتفه من أن يُرَدْ عليها لأنها تدل بوضوح على جهل وضحالة فكر منقطع النظير. ونحن لم نورد إثبات لكلامنا من قيل عن قال ولم ننقل عن فلان وعلان كما تفعل أنت بل أتينا بشواهد من الأناجيل والعهدين القديم والجديد وعلى لسان باباواتكم من شنودة وهلم جر ، فهربت ولم تقرأ ولم ترد، لذا روينا عليك قصة حمار جحا ولن نعيدها لأن القراء والمحررات والمحررين حفظوها ولم تفهم حتى كلمة واحدة منها فماذا تريدنا أن نفعل لك غير التسفيه والتحقير؟ تأكد بأننا لن نسكت على طريقة داروا سفهاكم بل سنكون لك بالمرصاد على طريقة العين بالعين والسن بالسن والباديء أظلم وسنبقى نلاحقك حتى نقفشك أو يأخذ الخالق أمانته ويرميك في بحيرة الكبريت والأسيد لتكمل حياتك الأبدية مع رفاق الحسرة والندامة أو تنطق الشهادتين ونكسب فيك ثواب

العبرية لغة واليهودية هوية
ما رأي يسارجية سلطة اوسلو الأمنية ؟ -

كشفت صحيفة "عبرية "، اليوم، عن وثيقة منسوبة لوزارة التعليم الإسرائيلية، تطلب من مدرسي المرحلة الثانوية، تعليم الطلاب بأن اللغة العبرية هي اللغة الوحيدة الرسمية في " إسرائيل " وهو ما اعتبره البعض، مقدمة لإلغاء الاعتراف بحقوق الفلسطينيين العرب داخلها. وقالت الصحيفة:" أوضحت وزارة التعليم، لمعلمي مادة المواطنة في إسرائيل، أن عليهم من الآن وصاعدا، تعليم الطلاب أن اللغة الوحيدة الرسمية في إسرائيل هي العبرية، وفق ما ينص عليه قانون القومية". ما رأي دعاة السلام خيار وفقوس استراتيجي في سلطة عباس الأمنية ؟!

العبرية ليست لغة اليهود واليهودية ليست هوية الصهيونية العنصرية وفلسطين أرض السكان الأصليين الكنعانيين
بسام عبد الله -

اللغة العبرية ليست لغة اليهود، اليهود الأصوليون كالحيرديم وناطوري كارتا وأتباع حسيدية حباد والحريديم السفاراديم الذين كانوا يسكنون في القدس قبل قيام إسرائيل وغيرهم من بقايا أتباع موسى، لا يتحدثون بالعبرية ويستخدمون بدلا منها لغة أخرى تسمى "اليديشية" وهي لغة يهود أوروبا، يتحدثها ما يقارب 3 ملايين شخص حول العالم، أغلبهم يهود أشكناز ومن أهم سمات الحيرديم التمسك بشكل تام بالشريعة اليهودية "الهالاخاه" الأرثوذكسية وترفض إعادة النظر في الشرائع والتقاليد اليهودية الدينية. وهم يفضلون نوع خاص من المدارس الدينية اليهودية يدعى "اليشيفات" يتم فيها تعليم الدين التقليدي والشريعة والتلمود. ويعارض الحريديم الحركة الصهيونية ولا يعترفون بدولة إسرائيل ويناهضونها من أساسها، لأنه وفقًا لمعتقداتهم الدينية فإن مملكة الرب اليهودية على الأرض الذي سيقيمها هو المسيح المخلص من نسل داود والذي سيأتي آخر الزمان. أما الحركة الصهيونية فقد أقامتها بوسائل سياسية وعسكرية دنيئة مما يعني مخالفة لإرادة الرب، ويعارضون دولة إسرائيل وممارستها القمعية ضد الشعب الفلسطيني ويدعون لإقامة دولة فلسطينية، إذ يعتبرون أن قيام دولة إسرائيل خطأ ديني وتاريخي كبير. ويعتبرونها (كافرة) ولا يتجندون بالجيش الإسرائيلي الذي يعتبرونه جيشًا علمانيًا لدولة كافرة.