كتَّاب إيلاف

هذا ما يريده أردوغان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لا يجوز إطلاقاً أن يؤيّد بعض العرب رجب طيب أردوغان في تطلعاته التوسعية "الإمبراطورية"، والمعروف أنّ هناك مثلاً عربياً قديما يقول: "أنّ من تغدّى بصاحبك سيتعشّى بك لا محالة"، ويقيناً أن الرئيس التركي بتطلعاته الإمبراطورية العثمانية هذه سيزعزع أوضاع هذه المنطقة كلّها وأنه إذا كان قد ضمن سكوت إسرائيل وإيران مؤقتاً فإن المؤكد أنه سيصطدم بهما لا محالة إن هو قد ذهب بعيداً بنزعته الإمبراطورية هذه، وأنّه وبالتأكيد سيصطدم ببعض الدول العربية التي لا يمكن أن تسكت على اللعب بـ "خرائط" منطقة غير مستقرة لا بل هي مزعزعة وقابلة للإنفجار في أي لحظة كما هو واقع الحال الآن!!.

عندما يقول رجب طيب أردوغان، وهو يقف على رؤوس أصابع قدميه، أنه سيرسل إلى "زلمته" في طرابلس الليبية كل ما يريده: "براًّ وبحراً وجوا" فإن هذا يعني أنه يتقصّد إستفزاز العرب كلهم اللهم بإستثناء دولة واحدة وهي دولة معروفة، وذلك مع أن هناك من يرى أن حاله في واقع الأمر كحال المسافر في الصحراء ليلاً الذي خلافاً لما يجب أن يفعله يبدأ بالغناء بأعلى صوته وهو لا يعرف أنه بغنائه يجلب إلى نفسه "هوام" الأرض وكل "الصعاليك" الذين ينتظرون كهذه اللحظة.

إنّه يجب ألّا تسكت مصر على هذا التحدي، والمعروف أن أردوغان بات يتصرف كزعيم للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين وأنه رغم وفاة الدكتور محمد مرسي لا يزال يعتبره الرئيس الشرعي المصري، وأنه لا يعترف بالرئيس عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر، وهذا يؤكد أن عينه على أرض الكنانة رغم أن هديره موجه إلى ليبيا، ممّا يعني أن كل ما يقوم به الرئيس التركي في هذا الإتجاه هو عمل "إخواني" وأن إرسال المساعدات العسكرية إلى طرابلس الغرب "براً وجواً وبحراً" هدفه الأوضاع المصرية وإعادة الحكم في هذا البلد الذي هو أكبر بلد عربي إلى "الإخوان" الذين من المعروف أنهم قد بدأوا من هذا البلد وأنهم يتطلّعون إلى العديد من دول الكرة الأرضية.

ولذلك فإنه يجب أن يحول العرب دون وصول أردوغان بكل طموحاته وتطلعاته هذه إلى طرابلس الغرب فوصوله إلى هذا الموقع العربي &- الأفريقي الهام يعني أن جيوشه المتمركزة في بعض الدول الخليجية تشكّل تهديداً فعلياً لكل الدول الخليجية، ومع الأخذ بعين الإعتبار في هذا المجال أن إيران تنتظر لحظة كهذه اللحظة وأن لها أطماعاً كثيرة في هذه المنطقة.&

إنه يجب أخذ تحركات وتطلعات أردوغان بكل جدية والمطلوب هنا هو إسناد قوى المعارضة التركية التي هناك توافقاً تركياً على أنها هي التي تشكل الخطر الفعلي والحقيقي على هذا الرئيس التركي الذي بات يتلاعب بأمن هذه المنطقة كلها، والذي لم يعد يخفي أنه يسعى لإستعادة "أمجاد" الدولة العثمانية التي كما هو معروف كانت قد إنتهت نهاية مأساوية بعد إندلاع الحرب العالمية الأولى مباشرة!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Is that the best you can do
Hilawi -

It is a testament to how pathetic Arabs are when their response to erdoghan’s bullish behaviour is to call on opposition inside turkey to fight him. Is that the best you can do? How sad. I detest erdoghan but in contrast to Arabs I have more respect for him. There is only one thing left for Arabs ??????

حكمة الحكام
\نبيل -

هل استطاعت دوله غزو دوله اخرى او التدخل المباشر على ارضها واستطاعت تحقيق اهدافها في اخر مئه سنه من هذا العالم ؟؟ تركيا سوف تخسر كما خسرة امريكا في العراق وغيرها في اليمن , القدرات الاقتصاديه هي الوحيده القادره على التأثير بالدول والمجتمعات الأخرى , اما السلاح والحروب فهي خساره للجميع .

اللبن المسكوب والبكاء علية
فول على طول -

أغلب الذين أمنوا ان لم يكن جميعهم يؤمنون بالخلافة وهى موجودة فى النصوص - وانى جاعل فى الأرض خليفة - ويتغنى الذين أمنوا بأمجاد الخلافة والعصر الذهبى للخلافة الخ الخ وينادى بها أهل العلم - الان عن خجل بسبب ذهب المعز فقط - ولكن بعيدا عن ذهب المعز ينادون بها جهرا ولا مانع أن يكون سيدنا أردوجان هو الخليفة وخاصة أنة كانت لهم خلافة فى السابق ...الحكام فقط من العرب والمسلمين يعارضون الخلافة لأنهم سيفقدون مناصبهم هم وأبناؤهم من بعدهم وليس خوفا على البلاد ..ولا يستطيعون مواجهة أردوجان وهذة حقيقة ...تركيا تعيث فسادا فى سوريا من زمان وحاليا فى قطر ولها أذرع اخوانية فى كل البلاد العربية والاسلامية ...اذن ما الحل ؟ المؤمنون ينتظرون المجتمع الدولى كالعادة أن يتصدى لأردوجان وهنا المشكلة الكبرى ...الغرب سأم ومل من نفاق العرب وارهابهم وبؤسهم ولا أمل فى تغييرهم فلا مانع أن يتركهم لمصيرهم وخاصة أن المنطقة العربية أصل كل الشرور فى العالم ...الصين وروسيا بلاد مستبدة ولا يعنيها شيئا غير مصالحها سواء مع أردوجان أوغيرة ولا تهتم بالدماء والمعارك وعدد القتلى ..أيضا ابتليت الصين وروسيا بالارهاب الاسلامى والتأييد العروبى لة ..فلا مانع من أن يترككم العالم تتقاتلون حتى الفناء ..هذة سياسة وسوق رائجة للأسلحة وبأموالكم وأبنائكم وبعيدا عن العالم ...يعنى اتلهوا فى بعض أحسن . هذة معادلة بسيطة ولا تحتاج لعبقرية كى تفهمها . لو تم تفعيل الاتفاقية بين السراج وأردوجان سوف يأتى الارهابيون من كل فج عميق الى ليبيا ..ربنا يشفيكم . لا أحد يحصد عنبا من الشوك أو تينا من الحسك . بضاعتكم ردت اليكم وأنتم أولى بها .

عذرا سيدى الوزير
أخشى عليك من تكفيرك ثم ..... -

سيدى الوزير وبعد التحية : منطقة الشرق الأوسط هى مصدر كل الشرور والارهاب وهذة حقيقة واضحة وأصبحت صداع فى رأس العالم ..أضف عليهم تهور تركيا اردوجان ومغامراتة وتصرفاتة الارهابية أيضا والمشاكل التى يسببها لاوربا ولغيرهم ..وحسنا أن ينغمس جميعهم فى مستنقع الحروب ولا يخرجون منها الا بعد الخسائر المدمرة والتى تنهك الجميع فهذة أفضل وأرخص وسيلة بالنسبة للعالم وهو يراكم تدمرون بعضكم البعض . وقد عبر سيدنا ترمب رضى اللة عنة وأرضاة أفضل تعبير وصادق عندما قال أن حروب الشرق الأوسط عبثية ولا طائل منها ولن تنتهى . شعوب ارهابية بالفطرة وشعوب تعشق الموت والدماء والخراب ومن الأفضل أن تدمروا أنفسكم بدلا من تدميركم للعالم ..هذة ليست أمنياتى بالتأكيد ولكن واقع ملموس ولا يحتاج الى عبقرية كى تفهمة . القادم أسوأ ربما .

هرطقات وأماني أهل الحقد والخيانة والغدر
بسام عبد الله -

من الطبيعي أن يتهجم المدعو مردخاي فول على الشعوب العربية وثوراتها من أجل الحرية والعزة والكرامة، وأن يتبنى لغة أهل الحقد والغدر العنصريين والطائفيين، ومن الطبيعي أيضاً لا يرى أهل الخيانة والكراهية والغل المؤامرة لأنهم جزء منها، ويدافعوا عن حكام العسكر وداعميهم ويبكوا على حيطانه وأطلاله لأنهم كانوا يخدمونه مقابل عضمة يرميها لهم، ومن يشترك بالخيانة لا يقر بها لأنه منفذها، والتخلف الذي نحن فيه هم سببه، ويفزعوا لمن نهب خيرات الشعوب ودمرها في عز ربيعها، تاريخكم يا مردخاي فول الصهيوني مليء أو كله خيانة وتآمر على من لولاهم لأبادكم أقرانكم عن بكرة أبيكم. وأنتم يا بن بطرس ترضعون الخيانة والغدر والإرهاب مع زيت الميرون في كنيستكم. وأنتم من خاطبكم يسوع بقوله لكم ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) . متى كانت تعاليم المسيح تعاليم إنحطاط أخلاقي كأخلاقك؟ وهل الشنودي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم ربه يهودا الإسخريوطي مثله الأعلى وبه يقتدي؟ لماذا لا تحدثنا عن جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس ووحشية الرهبان. وعن دولة شنودة بتاعك بدل الفذلكة والكلام الفاضي والسب والشتم الذي لا تتقن غيره، يبقى العرب والمسلمين أسيادك وأسياد أسيادك. وأمثالك بينهم وبين تحكيم العقول سنوات ضوئية، أنت سقفك تسرح بشوال بطاطا على الكورنيش أو تبيع لبان على إشارات المرور مش تعلق في إيلاف صرت أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بفلسفاتك وخاصة عن الشيعة والسنة وأحلامك وأمانيك وأوهامك بالحروب بينهم وبث الكراهية وبذور الشر والتي ستنقلب وبالاً عليكم فحقدكم سيفطر قلوبكم وستنقرضوا ولا أسف عليكم. أنتم سلالة عنصرية غفلنا عنها عاشت أجيالها لقرون بيننا معززة مكرمة ولكن طبعها وطباعها وديدنها الغدر والخيانة لا تاريخ ولا أخلاق ولا ثقافة ولا علم ، فكفاك هراء وهرطقة ومهاترات. احترم شيبتك، انت مريض بحاجة الى علاج نفسي طويل. أنتم من ينطبق عليهم قول هتلر عندما سألوه عن أحقر البشر، فأجاب : من ساعدوني على إحتلال أوطانهم.

البؤس يبتئس من بؤسك والحجر على أمثالك حماية لهم وللمجتمع من شرورهم
بسام عبد الله -

كالعادة تحشر أنفك فيما لا يعنيك لتسمع كلاماً يرضيك حتى تنام مرتاح لأن أمثالك لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، وهذا طبع وثقافة يا مردخاي فول الصهيوني، ما تخليك بحالك و ببلاويكم وكنائسكم المعيبة حسب وثيقة بابا الفاتيكان والتى يزعق فيها الغربان والنسور تأكل جثثكم الملقاة بين القلايات للرهبان الذين يقتلون بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف ، وجريمة قتل الأنبا إبيفانيوس مثال لا حصر. وكله يعود لعنصريتكم وارهابكم وثقافتكم الكنسية الارهابية . نحن يا مردخاي فول لا نشتم أحد بل نرد على من وضعوا جلود قفاهم على وجوههم لا ينفع فيهم كلام ولا يجدي منهم حوار. لماذا؟ لأنهم عنصريون حاقدون كارهون. لا يقرؤون ولا يفقهون حتى تعليقاتهم، وما نقوله حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر.

مردخاي فول يلطم ويترشم باللبن
بسام عبد الله -

الخديعة الكبرى والتضليل والكذب المتواصل الذى تعيشون عليه يا مردخاي فول هي باطنيتكم وإخفاء حقيقتكم البشعة التي أخفاها أسلافكم وكشف أمثالك أقنعتهم ليظهروا حقيقتكم العنصرية وكم الحقد والكراهية والغل الذي تحملونه تجاه من حضنكم وحماكم ودافع عن وجودكم من إبادة أقرانكم لكم. نعم، الاسلام دين سلام وتسامح وهو الدين الوحيد الذي ينادي بل يأمر بالتعايش على عكس المعتقد ..الشنودي واليهودي، والاسلام صالح لكل زمان ومكان، والاعجاز العلمى فى القران لا ينكره إلا جاهل حاقد ومتخلف، والاسلام هو الدين الوحيد الذي يحترم عقائد الأخرين، وأوردنا الكثير من الشواهد من القرآن لا قيل عن . قال، ولا يختلف عاقلان ممن قرؤوا القرآن حتى من .غير المسلمين على أن الاسلام يحترم كل الأنبياء، وطبيعي أن لا يصدق ذلك العنصريين والحاقدين من أمثالك. ومهما قلت ومهما نفثت من سموم وشرور وبذور الفتن، يبقى المسلمين أسيادك وأسياد أسيادك يا مردخاي فول وليس غريباً بل من الطبيعي أن يشتم أمثالك الإسلام والمسلمين فهذه وظيفتك في ايلاف ولو فعلت غير ذلك لظننا أن الرب شفاك، وهذا من رابع المستحيلات. نحن هنا لا ندافع عن الإسلام لأنه أسمى من أن يتطاول عليه صعاليك ، وقد شهد أمثالك الكثيرين على مد العصور ولم يزده إلا محبة وإعتناق من قبل مئات الملايين. وما تقيأته لا يخرج من فم إنسان سوي عاقل بل مريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ أنت فعلاً مأبون وموبوء ومريض وعقيم الفكر والفهم، وحقدك وغلك وعنصريتك يؤكدوا أن ثقافتك ومعتقدك الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنك لا تدرك ولا تعي ما تقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنك مجبول على الحقد والكراهية، همهك الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . أنتم من خاطبكم يسوع بقوله لكم ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار؟)