كتَّاب إيلاف

إنهم "ينددون" بـأولياء نعمتهم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

هناك مثل عربي قديم يقول: "جدْ لأخيك عذراً" ويقيناً أن هذا المثل لا ينطبق على كبار المسؤولين العراقيين، الذين بعدما أجبروا على التنحي أصبحوا يزاولون "تصريف أعمال"، والذين تحاشياً لغضب إيران عليهم ممثلة بالجنرال قاسم سليماني بادروا إلى إستنكار العمليات العسكرية الموجعة التي نفذها الأميركيون ضد حزب الله "النسخة العراقية" إذْ أن هناك نسخاً متعددة من هذا الحزب أولها وأقدمها النسخة اللبنانية لصاحبها الشيخ حسن نصر الله، مع أنهم يعرفون أن هذا الحزب "أي النسخة العراقية" قد قام بهجمات دامية ضد القوات الأميركية في بلاد الرافدينوضد بعض مواطني الولايات المتحدة التي لها ألف فضل وفضل على كل هؤلاء الذين يجلسون على كراسي الحكم في بغداد حتى وإن لفترة عابرة ومؤقتة!!.

لقد كان متوقعاً بعد عمليات الأميركيين ضد حزب الله، "النسخة العراقية"، أن يبادر أهل الحكم في بغداد إن "دائمين" وإن "مؤقتين" إلى التباري في إستنكار هذه الهجمات وإدانتها والتنديد بها وفي مقدمة هؤلاء رئيس الدولة برهم صالح الذي كان عائداً للتو من هروب مؤقت إلى إقليم كردستان، الذي يرأسه نيجيرفان البارزاني، فهؤلاء إن هم لم يفعلوا هذا فإن حسابهم سيكون شديداً وإنهم سيتهمون من قبل قادة الميليشيات الإيرانية التي تحمل هي وقادتها، المعينون تعينناً من طهران (الخامنئية)، بالعمالة لـ "السي.آي .أيه" الأميركية وللرئيس دونالد ترمب وأيضاً لـ"العدو الصهيوني" وقد تثقب أجسادهم بالرصاص أو يعلقون على أعواد المشانق بتهمة العمالة للولايات المتحدة الأميركية.

إن الكل يعرف أن حزب الله هذا سواءً أكان "النسخة العراقية" أم "النسخة اللبنانية"، أم النسخ المتعددة الأخرى هو ذراع مخابراتي إيراني وهذا كان قاله حسن نصر الله بالنسبة لـ "نسخة ضاحية بيروت الجنوبية" بعظمة لسانه وبالطبع فإن هناك نسخاً أخرى بأسماء أخرى من بينها "الحشد الشعبي" جميعها مرجعيتها "حراس الثورة الإيرانية"والجنرال قاسم سليماني وهي عندما تنفذ أي عملية ضد أيٍّ من مناهضي إيران فإنها تنفذها بأوامر من طهران وبدون لا علم ولا معرفة هؤلاء الذين يتربعون على كراسي الحكم في العاصمة بغداد إن مؤقتاً وإن بصورة تعتبر دائمة.. وهي بالطبع غير دائمة.. إذْ أن البقاء لله وحده إن في هذا المجال وإن في كل المجالات الأخرى .

كان على الذين بادروا بعد الضربة الأميركية الأخيرة لحزب الله "النسخة العراقية" التي هي نسخة إيرانية في كل الأحوال إلى التنديد بهذه الضربة أن يتذكروا أن الولايات المتحدة هي التي أزاحت صدام حسين من أمامهم ..وأنها وللأسف هي التي فتحت حدود العراق أمام الزحف الإيراني الذي بقي متواصلاً منذ ذلك الحين أي عام2003 وحتى الآن وأنها أي "أميركا"عندما قامت بضرباتها الأخيرة فإنها كانت تدافع عن ضباطها وجنودها الذين لولاهم لكان هؤلاء الذين يجلسون على كراسي الحكم في بغداد مازالوا لاجئين سياسيين من الدرجة الألف في دولة الولي الفقيه التي تعادي العرب أكثر بألف مرة من عداوتها لـ "العدو الصهيوني" .

وهكذا فإن المفترض أن يكون إنحياز الذين يجلسون على كراسي الحكم في بغداد، وإن على نحو شكلي، لأولياء نعمتهم الذين هم من أزاحوا صدام حسين من أمامهم وشكرهم إذ أنه "بالشكر تدوم النعم" والمؤكد أن الوجود الإيراني في بلاد الرافدين هو وجود إحتلالي وإنه إذا غادر الأميركيون العراق فإن المؤكد أن الدور سيأتي مباشرة على الذين يحملون كل هذه الألقاب اللامعة الطنانة والرنانة فهؤلاء كلهم مؤقتون وبقاؤهم مرهون ببقاء قوات "الإمبرياليةالأميركية" ..وإن غداً لناظره قريب!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Well said
Rizgar -

بالضبط ...

الطبخة لاتزال على النار
كندي -

طبخة الشرق الاوسط الجديد لم تنضج بعد ، بحاجة الى مزيد من الوقت والنار ، ما يجري في المنطقه هو مجرد ( روائح ) لطهي مكوناتها ، احد المكونات الاساسيه هو ان جزءا كبير من العراق سيكون ايراني تماما ، العقبه الوحيده التي تطيل امد الطبخه ان الطباخ هو الإدارة الامريكيه ، هذا الطباخ يتغير كل فتره ، صحيح ان الطبخه الرئيسيه لا خلاف عليها ولكن الخلاف على مقادير المكونات ( اي اشلاء الدول ) فكل اداره لها ذوق مختلف .

مزيد من التوضيح والصراحة
فول على طول -

كراهية الذين أمنوا لليهود وانصارى هى من ثوابت النصوص وكراهية الشيطان الأكبر امريكا فهذا متفق علية بين جميع الذين أمنوا مهما فعل الغرب الكافر ..فلا عجب أن الشيعة أو السنة يكرهون الغرب الكافر وامريكا على راٍسهم ..انتهى - ولكن لماذا تجد الشيعة - فى العراق أو لبنان أو مصر الخ الخ - موالون لايران ؟ وهل أهل السنة والجماعة يفضلون الأوطان أم لهم انتماءات أخرى ؟ وهل التعاليم الاسلامية بعيدة عن ذلك ؟ الاخوان المسلمين ينتمون لمن يعطيهم المناصب ولا اعتبار للدولة ..لماذا تلوم على الشيعة ؟ الاخوان كانوا مع عبد الناصر ثم انقلبوا علية عندما لم يعطيهم نصيبا كبيرا من الحكم ...وكانوا مع السادات وانقلبوا علية وقتلوة ..وكانوا مع مبارك ويؤيدون التوريث ثم انقلبوا علية ..وركبوا الثورة ..ثم انقلبوا على الثورة بل طالبوا الاسطول الامريكى الذى كان فى البحر المتوسط أن يضرب شباب 30 يونيو ...وكانوا مع الترابى ثم أيدوا انقلاب البشير ضد الترابى ..والان فى أحضان تركيا ...وكانوا فى الخليج والان هم ضد الخليج - ما عدا قطر الى حين - يعنى الحال من بعضة سيدى الوزير . من تعاليم السيد المسيح أن البيت المبنى على الصخر لا يسقط بسبب الرياح والأمطار ولكن المبنى على الرمل هو الذى يسقط ...لعل المثل يكون واضح . بلاد الذين أمنوا كلها وبدون استثناء مبنية على الرمال بسبب التعاليم العنصرية والطائفية والمذهبية . لا تتوقع استقرار لهذة البلاد يوما ما طالما بقيت على تعاليمها . تحياتى دائما .

الى البائس دائما - كندى هذة المرة والذى يعلق بعشرات الأسماء ..غبى منة فية .
فول على طول -

أكثر الناس بؤسا وفقرا أخلاقيا وعلميا هم من يبررون أسباب فشلهم دائما بأن الأخرين هم السبب . البشر السابقون لا علاج لهم بل يجب عزلهم فى محميات طبيعية حتى انقراضهم فهذا خير لهم وللبشرية جمعاء . العالم الثالث وخاصة العالم العربى والاسلامى ينفرد بهذة الخاصية وهى تبرير فشلة دائما خارج عنهم ولا يبحثون أبدا فى أنفسهم وهذا أكبر هروب من الحقيقة وهروب من النفس والعالم يسخر منهم بالطبع ويضحك عليهم . المهم أن الاستعمار الغربى رحل منذ عدة عقود بل يقارب ثمانون سنة على رحيلة ...ما هو حال الذين أمنوا الان أو البلاد الأفريقية ؟ الحال من سئ الى أسوأ ..بل أيام الاستعمار كانت أفضل بمراحل وهذا يشهد بة كبار السن الذين عاصروا الاستعمار . الاستعمار الغربى لة الكثير جدا من البصمات المضيئة مثل انارة الشوارع وسن القوانين والدساتير والتعاليم والطب الخ الخ أما أسوأ استعمار او استخراب ان شئت الدقة فهو الاستعمار الاسلامى بجميع أشكالة - أتراك ..مغول ..تتار ..عرب - فهو استعمار تدميرى استيطانى جثم على صدور البلاد والعباد ودمر كل الحضارات وسلب ونهب وقام بتعريب وأسلمة كل شئ بالقوة مما كان لة أثر كبير فى القضاء على كل مظاهر الحياة فى البلاد المنكوبة بهم والذى يؤكد ذلك النهب والسلب والسرقات والقتل والتخلف والشعوذة والتحرش والرشوة الى تغرق فيها بلاد المؤمنين ولا أمل فى شفائهم لأنها عقيدة دينية . نعود للأفارقة فهم أيضا يدعون المظلومية مثل الذين أمنوا تماما سواء ان بقوا فى امريكا أو رجعوا الى افريقيا ..وللحق فان الأفريقى انسان كسول بطبيعتة وأقل ذكاء ربما للجينات تأثير فى ذلك مثلة مثل المسلم تماما فى هذا العيب . ومعروف أن المسلم مخلوق ارتكازى يدور مثل الترس فى الماكينة ولا يفكر حتى فيما يقرأة بل ممنوع من التفكير أصلا ومشحون بالكراهية لكل شئ وهذا ثابت من العقيدة الغراء . سيدى الكاتب : من لا يبحث فى نفسة عن أسباب فشلة وينتقد مثالبة ويعالجها يعيش أبد الدهر بين الحفر هذا بالضبط حال المسلمين وبلاد العالم الثالث كلة ..

التعايش والتسامح وقبول الآخر بمفهوم أهل الحقد والغدر أشباه مردخاي فول
بسام عبد الله -

ذا كان أتباع شنودة يعتبرون التسامح والتعايش مع المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت من رابع المستحيلات والعكس صحيح، فكيف بالتعايش مع المسلمين الذين حضنوهم وأنقذوهم من إبادة أقرانهم الرومان؟ نعم يا مردخاي فول الصهيوني ، المسلم الذي لا يتسامح ولا يتعايش مع أهل الكتاب لا يعتبر مسلم وإذا أردت أن تعرف معنى رفض قبول الآخر بسبب التطرف والتكفير ، فاقرأ يا مردخاي فول رفض الآخر وتكفيره وشتمه وكراهيته لحد الإبادة على أصوله من الأرثوذكسي الى المسيحيين من طوائف اخرى؟ يقول الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً! يقول البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه، والأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب !، ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد؟ ويقول متى: ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى. ويقول بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قلت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد . الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول (حتى عند الكاثوليك) بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز . الأب بولس جورج : لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ! بالختام نقول لينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته . ولا تنس وثيقة قداسة البابا في عدم قبول الأرثوذكس ووصف كنائسهم بالمعيبة وإعتبارهم تجمعات منعزلة تكفيرية، وتأكيد المطران جورج خضر بأنهم إرهابيين. أما وصف تلمود اليهود للمسيحيين فهو وصلات شتائم وردح تحتا

سيطلع نقبهم على شونة في عصر الإنترنت لأن فضائحهم وشعوذاتهم بجلاجل
بسام عبد الله -

نتشرت حركات التنصير في أفريقيا بشكل واسع في العصور المعاصرة وحتى اللحظة الحالية . ولقد ميز المؤرخون بين مفهوم التبشير والتنصير بأن الأول بين الوثنيين والثاني بين المسلمين. لقد تعددت الدوافع التي دفعت للتبشير من دوافع دينية إلى اقتصادية إلى سياسية إلى إنسانية. لقد كانت أهداف المبشرين المعلنة نشر المسيحية وأنهم جاؤوا إلى أفريقيا بدافع ديني وهو نشر المسيحية والدعوة إلى الخلاص المسيحي، وفي الفترة الإستعمارية من تاريخ القارة الإفريقية فأن البعثات التبشيرية المسيحية اتخذت من سيادة الوثنية في أفريقيا ذريعة لها تبرر بها تسللها إلى المنطقة فقد كانت هذه البعثات تعلن أن هدفها هو نشر المسيحية والحقيقة من أجل تحقيق أهداف إستعمارية أخرى. ولقد كان للتبشير أغراض سياسية معاونة للاستعمار حيث اعتمدت الحكومة عليهم أكثر من اعتمادها على القوات العسكرية حيث عملوا على التودد والالتحام بالأفارقة وتنصيرهم وأن يكنزوا أموالهم في السماء ومن الأغراض السياسية للكنيسة التي تقوم بالتبشير العمل على صبغ أهل البلاد بلون من الحضارة أي حضارة الرجل الأبيض بأن تخلق طبقة على قدر من الثقافة لها ارتباطها الروحي والمعنوي بالدولة ذات السيادة ويتعاون أفرادها على دعم السيطرة الاستعمارية. تعرف قارة إفريقيا بالقارة المسلمة، فـ 65 في المئة من سكانها مسلمين، وتضم 25 دولة غالبية أهلها يدينون بالإسلام، وهي ثاني قارة تضم مسلمين .ورغم الجهود الفردية لنشر الإسلام فإنه أسرع عقيدة تنمو لإنها الأقرب للعقل ومنهج حياة لتنظيم حياة الإنسان بجميع نواحيها .

مزيد من التوضيح والصراحة
بسام عبد الله -

هذا المدعو مردخاي فول يُنَظّر ويفتي في جميع المواضيع ويشرح الأديان ويدعي أنه يعرف الإسلام أكثر من المسلمين أنفسهم ويخلط السموات بالأبوات وكم هي مصيبة لو طلع راهب أو قسيس قبطي بهذه الضحالة الفكرية والسخافة والبذاءة دي تبقى فضيحة بجلاجل. يا رجل إتقِ الله ودع الخلق للخالق، فالحياة أيام معدودة ، والموت على الأبواب وبين الإنسان وبينه شعرة ، وعند مواجهته سيكون هناك إحتمالان إما أن يكون ما تقوله صحيحاً وعندها تكون قد أضعت عمرك في ما لا يفيد غير الفتنة والشر، وإما أن يكون هناك خالق وحساب وجنة ونار وبحيرة أسيد ، وعندها ستصبح على قطران وتنام على كبريت يدخل من فمك ويخرج من دبرك لأن ما تفعله هو معصية لوصايا الرب بمحبة الأعداء أم أنها كذبة أي أنك الوجه الآخر للبغدادي وكلاكما صهيوني هو يدعي أنه مسلم وأنت تدعي أنك مسيحي لشتم الإسلام والمسلمين؟ أو تخفي وراءها إرهاب ديني ما بعده إرهاب بحيث يصبح ما يفعله الدواعش نقطة في بحر الإجرام الشنودي الأرثوذكسي؟ لن نخوض معك جدلاً لا لأنك لا تقرأ ولا تفهم ولا لأنك تجتر نفس التعليق السخيف الساذج والغبي ولا لأنك عنصري وحاقد فقط بل لأن تساؤلاتك أتفه من أن يُرَدْ عليها لأنها تدل بوضوح على جهل وضحالة فكر منقطع النظير. ونحن لم نورد إثبات لكلامنا من قيل عن قال ولم ننقل عن فلان وعلان كما تفعل أنت بل أتينا بشواهد من الأناجيل والعهدين القديم والجديد وعلى لسان باباواتكم من شنودة وهلم جر ، فهربت ولم تقرأ ولم ترد، لذا روينا عليك قصة حمار جحا ولن نعيدها لأن القراء والمحرر حفظوها ولم تفهم حتى كلمة واحدة منها فماذا تريدنا أن نفعل لك غير التسفيه والتحقير؟ تأكد بأننا لن نسكت على طريقة داروا سفهاكم بل سنكون لك بالمرصاد على طريقة العين بالعين والسن بالسن والباديء أظلم وسنبقى نلاحقك حتى نقفشك أو يأخذ الخالق أمانته ويرميك في بحيرة الكبريت والأسيد لتكمل حياتك الأبدية مع رفاق الحسرة والندامة أو تنطق الشهادتين ونكسب فيك ثواب

الحجر على أمثالك حماية لهم وللمجتمع من شرورهم
بسام عبد الله -

كعادة أهل الحقد والخيانة والغدر يتحفنا المدعو مردخاي فول الصهيوني بأحلامه الشيطانية وأمانيه الراسبوتينية بأن يقتل المسلمين المسحيين وأن يفني السنة والشيعة بعضهم البعض وهم من عاشوا في ظل الإسلام لما يزيد عن الف سنة معززين مكرمين، لأن الإسلام بسماحته وأخلاق رسوله السامية عندما أمروا المسلم بالحوار لا بالقتال بقوله تعالى : "ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْـحِكْمَةِ وَالْـمَوْعِظَةِ الْـحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ". وقال: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَ‌ىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ‌ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُ‌هُمْ عِندَ رَ‌بِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ). وهذا أحد أسرار عظمة الإسلام وتميزه، أنه لم يكره أحدًا على اتباعه أو الإيمان به. ولولا الإسلام الذي ألّفَ بين قلوبهم لما بقي يهودي أو مسيحي على وجه الأرض لأن العداء بينهم يجبرهم على إبادة بعضهم البعض. يقول ول ديورانت : دعا لوثر إلى إحراق اليهود وتدمير بيوتهم وانتزاع كتبهم منهم وإغلاق الشوارع والطرق العامة في وجوههم وأخْذ أموالهم وقال : هذا ما يجب عمله كرامةً لربنا والمسيحية حتى يرى الله أننا مسيحيون حقاً. أما أتباع شنودة فلا زالو يعيشون بالقرون الوسطى بعقيدة أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة وسخافات وخزعبلات النور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور. وكذلك الإرهاب والتكفير وكلنا يذكر تكفير الأنبا بيشوي لمَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت، وادعى أنهم لن يدخلوا ملكوت السموات ووصل تكفيره إلى حد تكفير الأموات و منهم الأب متى المسكين، والرهبان الذين يقتلون بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف ، وجريمة قتل الأنبا إبيفانيوس مثال لا حصر. حتى قداسة بابا الفاتيكان بندكت السادس عشر قام بتكفيرهم بوثيقته المعروفة، وكذلك المطران جورج خضر قال بأنهم إرهابيين بالوراثة، وشنودة رفع شعارات هنقلب البلد عاليهـا واطيها، وبيشوي ردد عبارة : حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان. ما نقوله حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر.

Euthanasia : قتل بدافع الشفقة, قتل رحيم
卡哇伊 -

آن الاوان لطلقة الرحمةMercy killing على احقر كيان سرطاني في المنطقة .