فضاء الرأي

ازدواجية المعايير في مجتمعاتنا العربية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يعتقد علماء النفس الاجتماعي ان السبب الرئيس في ازدواجية المعايير هو خلل في القيم والأخلاق التي توجه السلوك لدى الشعوب. هذه الازدواجية وهذا التناقض ما بين التفكير والممارسة يكاد يكون مسيطرا بشكل كبير وواضح في المجتمعات العربية، حيث جعل من وجود هذه التناقضات امرا طبيعيا لا نعيره أي اهتمام، فباتت الازدواجية صفة يتصف بها الكثيرون منا. والخلل في منظومة الاخلاق تجعل من الازدواجية الفكرية "ريحا صرصرا" تعصف بكل مناح الحياة، فنرى الازدواجية الفكرية والسياسية والاجتماعية والدينية، وهذا من شأنه زج المجتمع في هوة الأمراض الأخلاقية وتفشيها في المجتمع، الأمر الذي احدث اعوجاجا كبيرا في التعاملات بيننا.

تفشت ازدواجية المعايير في مجتمعاتنا العربية بشكل واضح لدرجة أن أصبح النفاق جزءا من سلوكنا الاجتماعي، والكيل بمكيالين في كل شؤوننا اليومية هو شيء إعتدنا على ممارستهبشكل تلقائي ومن غير شعور بالذنب او تأنيب الضمير. إن الازدواجية بين ما نظهره وبين ما نبطنه في القيم والمثل العليا والأخلاق والدين والحريات الشخصية والفكرية والديمقراطية وحقوق المرأة، أصبحت جميعها أقنعة نرتديها لعامة الناس سرعان ما نكشفها عن الوجوه في حياتنا الخاصة. هذه في الواقع أقنعة مزيفة نرتديها أمام الآخرين لتحقيق السيطرة والوجاهة الاجتماعية.

إن الفكر السائد الآن في أجزاء كثيرة من المنطقة العربية تغلب عليه الانتقائية في التاريخ وفي الجغرافيا، حيث يشير البعض في كتاباتهم عن غياب الديمقراطية في هذه البقعة من العالم إلى حقبة الخمسينيات من القرن الماضي، وما رافقها من انقلابات عسكرية، وكأن تاريخ الأمة العربية قبل ذلك كان واحة للديمقراطية السليمة وللعدل الاجتماعي والنزاهة في الحكم.

هذا وصف مختصر لما اصبحت عليه في الوقت الحاضر مجتمعاتنا العربية، وكأن هذه المجتمعات أبت على نفسها ألا تتعلم من مآسيها السابقة عبر التاريخ، مع أن أغلب شعوب العالم المتحضر قد عانت في الماضي مما نعاني منه في الوقت الحاضر، لكنها أخذت من ماضيها دروسا لبناء حاضرها ومستقبلها. حدث ذلك مع الشعوب الأوروبية في القرون الوسطى من خلال تأثرهم آنذاك بأفكار الفيلسوف العربي الأندلسي "ابن رشد"، فكانت المدرسة الرشدية هي وراء الدعوة لاستخدام العقل وتحريك سياقات الإصلاح والتنوير بعد عصور الظلام الأوروبي. كذلك كانت لأفكار الثورة الفرنسية لاحقاتأثيرات كبيرة في شعوب عديدة في دول العالم، وهكذا كان الأمر مع الأفكار والنظريات التي غيرت في اواخر القرن الماضي، مجرى التاريخ في كل من روسيا والصين ودول أوروبا الشرقية.

إن المدخل الصحيح لمعالجة هذا الواقع، هو توفر الفكر السليم، الذي يقود ويحرك طاقات القائمين به. فالأمة العربية تحتاج الآن إلى رؤية فكرية مشتركة، تحسم الخلل والتناقض المفتعل بين هويات مختلفة لأوطانها ولشعوبها، بحيث يتعزز معا وفي وقت واحد الإيمان الديني المعتدل والرافض للتعصب والفتنة، والولاء الوطني على حساب الانتماءات الضيقة الأخرى، وتأكيد الهوية العربية المشتركة في مجالات التعبير المختلفة عنها داخل المجتمعات وبين الحكومات، كما هناك الحاجة أيضا لبناء مجتمعات عربية، تقوم على حقوق المواطنة التي لا تميز بين المواطنين على اختلاف اديانهم ومعتقداتهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شرط النهضة اللازم زوال النظم العربية الحالية ..
متابع -

بعيدًا عن موسخي المقالات المعتادين بتعليقاتهم السمجة والمملة والمكررة المعتادة نقول ان شرط ما يطالب به الكاتب المحترم هو زوال النظم العربية الوظيفية الحالية وهذا ما يحصل بالفعل كصيرورة تاريخية نتيجة عناد هذه النظم وعدم قيامها وعدم رغبتها بالإصلاحات المطلوبة لمشروع النهضة ..

سيحك هذا الكلام للمدعو مردخاي فول على جرب، ويسيل لعابه ليلطع تعليقة من شتائم وسباب
بسام عبد الله -

ليتنا لا نعمم ونترك التفسير لمن هب ودب ويفسر ويفهم كل على هواه سواء كان عدو أم صديق. ليتنا نتحدث بوضوح ونضع النقاط فوق وتحت الحروف ، ونوضح ماذا نقصد وأين الخلل والتناقض وعن أي مجتمع عربي نتحدث وهل عن الشامي أم المغربي أم الخليجي، فالمجتمع متنوع في بعض الدول العربية دينياً وطائفياً ومذهبياً وقومياً. لأن تحديد المرض يحدد العلاج، وإلا يتحول النقد من بنّاء إلى هدّام وجلد للذات بدون مبرر، ويوفر للمرضى من الأعداء للصيد بتعكير المياه. وإذا كان هناك فعلاً تعصب وإعتدال فما هي الأسباب وما دور البعض من بعض أقليات الحقد والكراهية من المتطرفين في إثارة الفتن ونثر بذور الشر، ونذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر الأسديين الذين أبادوا مسلمي سوريا عندما تسلموا السلطة، والشنوديين من أهل الحقد والخيانة والغدر والذين تآمروا على الشعب المصري من قرون، والذين قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو استلموا السلطة لأبادوا مسلمي مصر، والبرزانيين العنصريين الذين تآمروا مع الجميع ضد الجميع، والذين شاركوا الخمينيين والأسديين في إبادة العرب ويطلبون من العربي كفيل كردي ليدخل بيته.

شكرا سيدتى الكاتب ولكن :
فول على طول -

سيدى الكاتب وبعد التحية : أنت ذكرت واقع معروف ولكن لم تقول لنا أسباب هذا النفاق والازدواجية فى المجتمعات العربية والاسلامية جميعها ..لماذا ؟ أعتقد أن من مهام الكاتب أن يحدد اسباب المشكلة وطريقة علاجها ...انتهى - قبل التعليق وأنتم دائما تؤكدون على أن العلماء العرب علموا العالم كذا وكذا وكذا ..ولكن نسألكم لماذا لم يعلموكم أولا ؟ ولماذا لا توجد حضارة اسلامية فى بلاد المسلمين قبل أن ينشروها فى العالم كما تدعون ؟ انتهى - وللحقيقة نسألكم : من أين تأتى ازدواجية المعايير فى بلاد المؤمنين أو التى تنخر فى عظام المؤمنين جميعا ؟ اجابة هذا السؤال بسيطة ..ونحن نسألكم : هل فعلا أن الاسلام يساوى بين البشر ؟ وهل يساوى بين الرجل والمرأة المسلمة ؟ وهل فعلا يساوى بين السنى والشيعى ؟ وهل فعلا كرم المرأة ؟ وهل فعلا أنتم خير أمة ؟ وهل فعلا أن الاسلام يحترم كل الديانات ؟ وهل فعلا أن الاسلام دين سلام ؟ وهل فعلا : من رأى منكم منكرا فليغيرة ..تخلق مجتمعات أسوياء أم بشر يتسلطون على بشر ؟ وهل : اذا بليتم فاستتروا أصلحت من أحوالكم أم خلقت مجتمع منافقين ؟ نقول تانى ؟ الاجابة عن الأسئلة السابقة بالصدق والشجاعة تريحكم وما عدا ذلك تهريج وحلقة مفرغة وبائسة تدورون فيها منذ 14 قرنا ولن تبرحوا أماكنكم . هذة بعض الأسئلة البسيطة ومجرد عينات فقط وليس كل الأأسئلة . تحياتى على محاولاتك الخجولة . الخجل لن يحل المشاكل . هل عرفت الان من أين تأتى الازدواجية الحلال الشرعية ؟

Fine until last lines
Hilawi -

The article read well until the last two lines when the writer just couldn’t not let go of his deeply rooted racist thinking. He is trying but it just to hard to change. The root of all evil in the region is the forced supremacy of Arabism over others.

الكاتب المحترم الاستاذ العطار شكرا على اصرارك على الدعوة لمجتمعات علمانيه مدنيه لا عسكر ولا مشايخ
جاك عطالله -

طلبات حضرتك لمجتمع مدنى علمانى متحضر يضع الدين بالمسجد فقط واللى يروح للدين برجله ومن كيسه بدون اى ضغط او اجبار وبشرط تفسير ومنهج دينى انسانى لا عبوديه ولا قتل ولا ثعبان اقرع ونار من سعير و كرابيج وقهر المراة بس ايتام وارامل وارهابيى ايلاف وهنا المعضله يعتبرون الديموقراطيه كفر ومعها اختها العلمانيه و يسمون الوطن فكرة عفنه ووطنهم هو الاسلام بتاع التعبان الاقرع و السيئه تعم وارضاع الكبير ونكح الميته والطفله والعبوديه والقهر افكارا اساسيه لديهم والخضوع لولى الامر - البدايه ياصديقى العزيز تبدا وتنتهى بوقف فكر هؤلاء و احالتهم لمصحات عقليه للعلاج و منع نشر اى فكر يخصهم --لم يتسامح العالم مع النازيه والفاشيه ومنع التبشير بفكرهم نهائيا بوقت تعميق العلمانيه والديموقراطيه - مالديهم هو وصفه تخريب الانسان والوطن ونتيجته هو ماتراه من خراب ودمار فهل سنتخذ اسلوب المانيا باعدام فكر التخريب و تجفيف كل منابعه ؟؟ كما يفعل الان محمد بن سلمان بالقبض على كل رجال الدين الذين يعصون التحديث و العلمانيه ؟؟لنصل ما وصلت اليه المانيا ؟؟ ام سنستمر بنشر الفكر وعكسه وترك الارهاب و الانحطاط يرعى بالاوطان؟هنا حد الفصل بين القول الجد والمقامرة بمصير الشعب العربى-- السعوديه تختار منهج المانيا اما مصر فاختارت ان تكون بجانب الصومال الزاهرة

الى البائس دائما -
فول على طول -

يا بائس أنتم متخلفون بالفطرة والمتعوس متعوس بالفطرة أيضا ولا أمل فى علاجكم وكفاكم تعليق أسباب تعاستكم وتخلفكم على الأخرين . والذباب والحجامة لم ولن يرتقى يوما ما .من يتعالج بالبول . . نحن نعرف الهياج الذى تعانى منة عندما نكتب لكم تاريخكم الحقيقى ونأتيكم بنصوصكم وتعتقدون أننا السبب مع أننا مجرد قراء فقط ولكن أنتم أغبياء ومعاندون للحق والحقيقة وهذة مصيبتكم وتتحملون نتائجها ...ونرجوك أن تراجع حكاية الفأر المسطول عدة مرات وتحاول أن تفهم أنكم عالة على العالم كلة وعلى أنفسكم ولا تصلحون حتى مجرد خدم فى أى مكان فى العالم . لا تنسي ورودكم على جهنم حتما مقضيا ونرجوك أن تقول لنا من الذى يحتم ذلك على ربكم . المهم أيها البائس أن حكامكم هم من شعبكم وهم أباؤكم وأبناؤكم وأحفادكم ويرضعون نفس التعاليم ونفس الثقافة ...كفاكم تعليق أسباب خيبتكم على الحكام وعلى الغير . أنتم ميئوس منكم تماما والعالم بدونكم أفضل جدا . ربنا يشفيكم

Secularism and sharia
Rose -

How awful it to rule with sharia where racism rule against human being especially non muslims , where they impose al Geziah , prohibit building churches and much more based on racism coveted with hate . Is Hate a pillar of Islam as you see in Egypt racism against Christian is in the blood of most muslims as they have it poured in the blood of children, . Now we have a leader who make reforms which takes much time as hate is in the heart of many generations, this is not generic as many muslims are good and many go to churches for healing , but I am talking about the hate broadcasted even thru channels by some fanatic clerk as Ruashdy Who was graduated from Al Azhar where he swallowed the verses of hate that highlight the index of their books , now , Egypt including Muslim majority has kicked out the cruel selfish rule of the brotherhood , but you some fruits of hate that are produced in the society such as not adopting a good soccer player because his name is Mina of George , not allowing a Christian to be a Gynaecologist as he will deal with Muslim women , this beside the kidnapping of Christian girls , raping them and force them to believe in Islam . All this kind of evil shall be condemned by God thanks Elaph

Fear of Secularism
Rose -

Dear Author . All human rights , and freedom are rooted from the teaching of Christianity , there is no sword on the neck of Christian if they need to renounce their faith but Jesus saying who denies me before men , He or she I will deny before the angel I. Heaven , on the other hand we see the sword on the neck of those who want to convert from Islamic faith , as the sword is the guard , , why they fear secularism which keep the faith as ultimate relation between man and God , why God blessed man and angels with liberty and Islamic faith robbed it from men with the sword ! , if you need modern society, give man freedom , the gift that was given by his or her maker . Thanks Elaph

Atheism up , moral down
Rose -

If some light are shed on the deficiencies in our society, it is for cure , as we see that after and during the downfall of the brotherhood I Egypt, that irreligion and Atheism have been on the increase, and morals are in the way if Diminishing as they experienced a bad era of rule in the name of religion . It is unbelievable that you heAr fathers rapes their own daughters , you see many kind of marriages which conceal adultery and much more, so it is proof that the tree of faith bring forth bad fruits , as there is only one way and one saviour who is without sin Jesus Christ who can bless with righteousness which bring the nation high , thanks Elaph

جيل الهايبرد
حسن -

احد الاسباب الرئيسية لازدواجية المعايير الاخلاقية هو ضياع الهوية الوطنية وفرض ما يسمى ب"التحديث" عنوة. فنتج جيل مسخ لا يعرف الصواب من الخطأ والواجب من الحق والحسن من القبيح والخير من الشر..

..........
حليم -

وماذا عن ازدواجية المعايير في مجتمعات القوم .. ماذا عن شعارات المحبة والتسامح والغفران التي تساعد على تقبل الآخرين بزعمهم .. صحيح أن دعواتهم إلى المحبة والتسامح يجب أن تكون في أبهى حللها ..ولكن مع من .. يؤسفني أن أقول ..مع بعضهم البعض فقط لاغير ..يعني تمييز وعنصرية .. أما مع الغير فهي كراهية مستترة ولا بأس أن تكون معلنة ووقحة .. لا تسامح ولا غفران ولا أي شيء من هذا القبيل .. أنا لا أفتري .. اسمعوا ( قبل كل شيء لتكن محبتكم بعضكم لبعض شديدة .. 1 بطرس 4-8 ) .. وهذا مايفسر مافعله كبيرهم حين امتنع أن يطبق فضيلة المحبة مع مسكينة آسيوية غريبة .

النفاق وصية بولس للمسيحيين أضاف اليه الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر الكراهية والحقد
متابع قامع الصليبيين الارثوذوكس -

نصح بولس شاؤول اليهودي الذي حرف دعوة المسيح الحقيقي المسيحيين بالنفاق و ان يكون للمسيحي الف وجه ؟! ونحن نسأل الافاقين الصليبيين الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر ماذا قدمتم انتم للانسانية من اختراعات ومنجزات غير الكراهية والحقد السرطاني على البشر والسباب والشتائم لا تعلقوا بالغرب المسيحي الذي يكرهكم وتكرهونه ويكفرهم وتكفرونه فتكونوا كالصلعاء التي تتباهى بشعر اختها ، وهل انتم مع المواطنة والمدنية والعلمانية وانتم كنيسة الكراهية والسحر الاسود والشعوذة وتكفير الطوائف المسيحية وتكفير من لا يطيع البابا والمجمع الكنسي التكفيري ؟!

هم البائس الاول والاخير
صالح -

الهم الاول والاخير للبائس هو تعليق الفول العظيم ونشر الغسيل الوسخ , فاول ما كتب هو ان هذه المقالة ستتيح للفول العظيم بيان الاخلاق العالية للمؤمنيين.وهو بذلك يقول للكاتب((وان بليتم بالعرى فاستتروا))) وكفا فضائح خصوصا ان الفول العظيم متواجد وسيعلق بما لانستسيغ.

تعليقات الصليبيين المشارقة أضحكت عليهم كتاب ايلاف وقرائها وقد تجعلهم يحجمون عن الكتابة فيها
متابع قامع الصليبيين المشارقة والارثوذوكس من غجر مصر والمهجر الأوباش -

يفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا كتابا واحدا عن المسيحية وتاريخها الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الردة و الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد ؟! و يُفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه ما احمقكم يا صليبيين مشارقة اصبحتم أضحوكة العالم ويفترض هؤلاء الحمقى ان كتاب ايلاف سيصدقون دعاوايهم ضد الاسلام والمسلمين واتهاماتهم انهم فعلوا كذا وكذا وكله كذب محض فان قصة الاسلام منذ الف واربعمائة عام مرفوعة كلها على النت بكتابات كتاب منصفين او مغرضين ويفترض هؤلاء الحمقى ان كتاب ايلاف لم يقرؤا كتابا واحدا عن المسيحية وتاريخها الدموي والمتوحش وغزوها وتكفيرها لبعضهم و للاخرين وعن حروب المائة عام بينهم ولا محاكم التفتيش التي اودت بحياة ملايين منهم بدعوى الردة و الكفر والهرطقة والسحر الاسود وان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحداً عن مذابح ومجازر المسيحيين بتوع المحبة في الأعالي وعلي الارض السلام ضد شعوب العالم القديم والعالم الجديد ؟! و يُفترض الحمقى من الصليبيين المشارقة ان كتاب ايلاف لم يقرؤا سطرا واحد من نصوص الكتاب الموصوف بالمقدس المخبؤة في العهد القديم الحاثة على الابادة والقتل والكراهية والتكفير ، وان كل ذلك مرفوع على النت لمن طلبه ما احمقكم يا صليبيين مشارقة اصبحتم أضحوكة العالم ..

قبل ١٤قرنا و قبل صدور اتفاقيه حمايه اللاجئين١٩٥١
حضارة الاسلام -

يستشهد غوتيريش بعظمة القرآن الكريم بالآيه ٦ من سورة التوبة في التعامل مع اللاجئين‏هذه الايه نزلت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قبل ١٤قرنا قبل صدور اتفاقيه حمايه اللاجئين١٩٥١‏"وإن أحد مّن المشرِكين استجارك فأَجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه ذلك بأنهم قوم لا يعلمون" بينما يشهد تاريخ المسيحية ان المسيحيين أبادوا أسراهم وغدروا بمن استجار بهم طوال الفين عام وحتى اللحظة ان المسيحية والمسيحيون خاصة المشارقة خاصة الارثوذوكس شر مطلق ..

اقتات اوروبا المسيحية على العلوم العربية لمدة خمسمائة عام وعلمت المسيحيين فضيلة الاستحمام
بعيدًا عن هذيان المضبوعين والمسعورين من أوباش الارثوذوكس في مصر والمهجر وعموم الصليبيين -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ، المهرجون والمضحكاتية من الانعزاليين الصليبيين الكنسيين الحقدة لم يكن للجامعات في الغرب ولمدة خمسة قرون أي مورد علمي سوى المؤلفات العربية"‏- جوستاف لوبون، حضارة العرب صـ 170واخوانهم الملاحدة الشعوبيون المتصهينون الجهلة فإن جزيرة العرب تزخر بالمواقع الأثرية التاريخية التي تدل على قدم وعراقة هذه المنطقة والتي تروي أروع القصص عبر العصور التاريخية المختلفة, حيث تمتلك ارثاً حضارياً عريقاً موغلاً في القدم يمتد منذ العصور الحجرية القديمة مروراً بالعصر الحميري والسبئي والعدناني والقرشي، بالإضافة الى أجمل المناطق المزدهرة حضارياً وعمرانياً والمتمثلة في القصور والحصون والمنشأت العسكرية والدينية القديمة والمعثورات والمقتنيات الأثرية, وأروع اللوحات والنقوش التي ابدع بها القدماء في عدد من المناطق المنتشرة في أرجاء جزيرة العرب لاسيما تهامة والحجاز والسراة واليمامة. ولنأخذ كمثال حاضرة الطائف ارض التين والزيتون والعنب والرمان، بستان مكة، مدينة العلماء والصحابة، والثقافة والفن والأدب، وحاضرة الدولة الأموية وهي أحد أقدم مدن العالم بعد المدينة ومكة.كانت الطائف مركزاً كبيراً للتجارة والعلوم والصناعة في الشرق وكانت لمدرستها الطبية ومرصدها الفلكي وقصورها ومساجدها شهرة عالمية، كما كانت ملتقى الادباء والشعراء والوجهاء والعلماء والتجار، الذين يفدون إليها من كل مكان. كان أهل الطائف أكثر العرب عناية بالكتب والتدوين، وكان العرب يرسلون أبناءهم إلى الطائف لينالوا من العلوم والفنون. كانت حضارة الطائف تجربة حضارية إنسانية لا مثيل لها، استمرت تنير ظلمات العالم زهاء ٨ قرون من الزمان وقد لفتت الطائف أنظار الرحالة والمؤرخين بفضل غابتها اليانعة وموقع المدينة على سفوح جبال الحجاز والأودية السبعة التي تغذيها، حتى أنها وصفت بأنها البلد الذي تمت محاسنه، ووافق ظاهره باطنه، فحيثما مشيت شممت طيباً وأينما توجهت رأيت منظراً عجيباً. وتتميز الطائف باعتدال جوها طوال العام، فلايصيبها حر شديد و لا برد قارس، وهذا ماجعل سكانها يتمتعون بحرية في ارتداء الملابس، فلم يكونوا مضطرين لارتداء ملابس شتوية تدفئهم من البرد ولا ملابس تقيهم من الحر، وقس على ذلك مدن اخرى في جزيرة العرب التي يدعي جهلة الملاحدة المتخلفين واخوانهم الصليبيين الانعزاليين انها نخلتين وجملين.

يسوع الاناجيل رحيم بالنساء فشتم أمه ؟! واتباعه ادخلوا آلات مرعبة في فروج النساء اشتهوهم وعاقبوهم ؟!
يا اخي ما قلنا لكم المسيحية والمسيحيون خاصة المشارقة شر مطلق ما عّم تصدقونا ؟! -

هذه قصص حقيقية موثقة من تاريخ مسيحية المحبة والرحمة ؟! في منتصف القرن الثالث عشر قُدِّمت امرأة فاتنة إلى المحاكمة، كانت تهمتُها أنَّها ساحرة، تُضاجعُ الشَّيطانَ وتقومُ على تحقيقِ مخطَّطاته. كانت التحقيقات تتمّ بلا أية رحمة، كانت المرأة جميلة، اجتذبت عيون المحقِّقِينَ وقبل هذا اجتذبت شهواتهم الجنسيَّة، ولمعاقبتها على أنَّها جميلة وأنَّها أثارت شهوتهم بدأوا في تعذيبها من خلال تمزيق بعض أعضائها الجنسيَّة. في النهاية حلقوا شَعرَ جَسَدِهَا ورأسها جميعًا وبحثوا عن علامة الشَّيطان في جَسدِهَا، لينتهي أمرها بحرقها لأنَّها تَعَاونَتْ مَعَ الشَّيطان. كانت هذه أبرز محاكمُ التَّفتِيشِ التي رعتها الكنسية الكاثوليكية في أوروبا. استُخدمت أبشع آلات التعذيب التي كانت تُجبِرُ المتهمات على الاعتراف بما لم يقمن به من شدَّة التعذيب. كان المحققون يشتهُّون النساء المعذَّبات، وكان عقابهم للنساء قاسيًا باعتبار أن هذه الشهوة إنما تسلطها الساحرات المهرطقات عليهم فيزدادون قسوةً في التنكيلِ بهنّ. وقد استُعمِلت آلات للتعذيب كثيرة للغاية. أحدها – والمفضلة لديهم في التعذيب – تسمَّى “كمثرى العذاب The Pear of Anguish“. كانت هذه الأداة تُشبِهُ الكمّثرى ولها أربعة أضلاع قابلة للفتح بالتدريج البطئ. يتمّ إدخالها في شرج أو مِهبَل الضَّحية إلى مسافة مناسبة ثم يقوم المحقق بفتحها داخل الشرج أو المهبل فتنشُبُ الأسنان الحادة لهذه الأداة داخل الجسد ويقوم بسحبها ببطءٍ وهي مفتوحة لتمزِّقَ الجدار الداخلي في طريق خروجها لعضو المتَّهمة. لم يكن هذا التعذيب الجنسيّ سوى نوعٍ واحد من أنواعٍ أخرى عديدة. هل يمكن بعد هذه المعلومات أن نسأل إن كان هناك سحرٌ بالفعل يقوم بكل هذه الأشياء المريعة في مملكة الرَّب؟ وهل يستدعي كلّ هذه الاتِّهامات والتعذيب؟ أم أنّ التعذيب والمبالغة فيه جعل الضحايا يعترفون بما لم يقترفوه؟ خلال الفترة الممتدة من القرن الخامس عشر إلى الثامن عشر تمّ حرق ما بين 30 إلى 60 ألف شخص في أوروبا بتهمة ممارسة السحر والشعوذة. كانت نسبة الضحايا النساء من هذه الحملات 70%.

الى البائس دائما - كلكم فى النار يا بائس
فول على طول -

من أى مادة مصنوع أنت ؟ هل تجرى دماء فى عروقك مثل البشر ؟ وهل جلدك مثل جلود البشر ؟ أتمنى أن تصدق مرة واحدة مع نفسك قبل موتك وورودك على النار حدف مع جميعكم كما بشركم رسولكم الكريم : كل منكم الا ورادها . عموما الارهاب لة ماركة دينية مسجلة والعالم يعرفها مهما تتعب نفسك وتلهث فهذا لن يغير شيئا من الحقيقة .

ردود المسيحيين المشارقة غير مشجعة الامر الذي يشي ان المسيحي المشرقي غير متسامح وشرير بطبعه -
متابع قامع الصليبيين المشارقة الاوغاد والارثوذوكس بتوع مصر والمهجر الأوباش -

آديك قريت يا أستاذ حسن ردود الاتجاه الانعزالي الصليبي المسيحي المشرقي وتعليقاتهم ضدنا والمتحاملة على الاسلام والمسلمين ، وهم خريجو كنايس الكراهية و مدارس ودروس الآحاد ، والخطاب المسيحي في المدارس والكنايس والمواقع ووسائل التواصل الاجتماعي قاذم على الكذب الذي علمهم إياه بولس به يعلو مجد يسوعهم الانجيلي من مثل الحقوا المسلمين يؤسلموننا ويخطفوا بناتنا كما يردد الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر. خلاصة الموضوع انهم معادون لكل قيمة عظيمة ودعوة نبيلة غرضها اصلاح الاحوال ولا شىء عنده سوى السباب الذي يتيحه موقع ايلاف لهم ، نحن بانتظار ظهور مهدي المسلمين السنة ونزول عيسى بن مريم عليهما السلام ومعه يوحنا وإدريس للجهاد بالاسلام وفرض الاسلام وابادة اتباع عقيدة بولس وبطرس وقسطنطين حتى يجاور الذئب الحمل ويلهو معه آمييين ..

ياسلام على هذه العقيدة المسيحية الذي يرفضها يتحرق واللي يخرج منها يتحرق ؟!
المسيحية عقيدة المسيحيين الاشرار عدم الداخل محروق والخارج منها محروق ؟!! -

ياسلام على العقيدة اللي بتشر تسامح ومحبةاما تعتنق المسيحية قهرًا او نحرقك يا كافر ؟! - ستحرق بالنار إنْ لم تعتنق المسيحية! ‏ وان خرجت منها ستحرقك برضو ؟! ففي عام 1570م أسست محاكم التفتيش محكمة عرفية مستقلة في بيرو، وفي مدينة مكسيكو .. جرى إحراق السكان المحليين الذين لم يتحولوا إلى المسيحية مثل إحراق أي من الهراطقة. ‏هيلين إيليربي - يبدو ان يسوع الاناجيل لا يحب منظر الدماء و تعجبه رائحة الباربيكيو البشري ؟!

Possessed with devils and lust
Rose -

Dear Author, are you aware of what is happening in Egypt as some outlaw who claim faith and ability to drive out demons from women and fulfil the demons demand by raping the women while they read Koran , so why faith is always accompanied by uncontrollable lust on earth and in their heaven with Hor Alain , so faith failed to correct man and correct crooked ones , this filthy nature needs to be changed and nothing can do such conversions but to be united with the true God thru the Way , the Truth and the Life , Jesus Christ which can make man a new creature. Thanks Elaph

متابع قامع الصليبيين الارثوذوكس - السبت 04 يناير 2020 - 20:25 GMT
Almouhajer -

إقتباس :"نصح بولس شاؤول اليهودي الذي حرف دعوة المسيح الحقيقي المسيحيين بالنفاق و ان يكون للمسيحي الف وجه ؟! "" انتهى . قبل الرد على هذا المشارك الشديد الوقاحة بكذبه، لابد من التعليق على مقال الكاتب الكريم ، الذي يحاول أن يسبغ الإزدواجية على المجتمعات العربية فقط. أرى أن هذا التخصيص ، تخصيص خاطيء بالمطلق ، والتاريخ كما الحاضر يعلماننا أن إزدواجية المعايير تفرضها المصلحة الخاصة . لا أعتقد أن مجلس الأمن الذي أُسس بطريقة تعطي للدول القوية الخمس في العالم حق النقض.. لا أعتقد أنه يختلف في إزدواجيته عن المجتمعات العربية وحتى المجتمعات الغربية ألى حد ما . المشكلة ليست في إزدواجية المعايير يا أستاذنا العزيز ، المشكلة تكمن في طريقة الحكم في المجتمعات العربية ، التي تتخذ من الدين مصدراً أساسياً لسن القوانين . عندما يُترك الإيمان الديني فقط كعلاقة بين الفرد وبين ما يؤمن به . وعندما توضع قوانين وضعية لا دينية قابلة للتعديل والتغيير ، من أجل تنظيم العلاقة بين أفراد المجتمع الواحد ، على أنهم متساوون في الحقوق والواجبات ... ربما بكلمة واحدة -العلمانية- عندها قد يمكننا القول أن المجتمع قد خطا أول خطوة على طريق التقدم والإزدهار . أذن !! أتركوا الدين للدين والدولة للدولة ، كما قالها له كل المجد ***أعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله*** أما هذا المعلق الذي يسمي نفسه متابع فأرى أن شروط النشر المفروضة من قبل هيئة تحرير إيلاف، لا تتطبق عليه وعلى أمثاله فهمه الوحيد على صفحات إيلاف مهاجمة المسيح والمسيحية ، بغض النظر إن كانت مشاركته داخل أو خارج الموضوع. أسأل السيد متابع ، وأنا أعلم مسبقاً أنْ لا فائدة من السؤال : أعطنا أمثلة عن ادعائك أن بولس الرسول قد حرَّف المسيحية ، وأنه يعلمنا النفاق ؟؟ إما أن تقرن ادعاءك بالدليل ، أو فلتصمت . وإذا لم تصمت فليُخرسك المحرر ، وإلا فإن إيلاف تسمح لنا أن نتهمها بنشر الحقد والكراهية بين قرّاء إيلاف ، وأن كتابات الأستاذ حسن العطار وسواه في هذا الإطار لا فائدة منها ، بل بالعكس فهي تفتح المجال للأفواه العفنة أن تنشر عفنها في الأرجاء .

رد على راسبوتينات الحقد والكراهية الثلاثة مردخاي فول وجاك ورزا تلاميذ المأبون زكريا بطرس
بسام عبد الله -

يبدو أن تعليقاتنا تعطي نتائج مبهرة وتتسبب بنوبات صرع وهلوسة لكارهينا والحاقدين علينا. اكتبوا واسترسلوا فكلما كتبتم تعليقا أكدتم بأنكم أغبى المخلوقات على وجه البسيطة وأضحكتم البشر عليكم. أنتم لستم من بتوع المحبة والسلام بل بتوع الخيانة والإجرام، ده مش كلامنا ، ده كلام المطران جورج خضر. بطلوا نفاق وكذب وتدليس وعودوا لمسقط رأسكم. ثم لماذا لا تحدثونا بدلاً من الفذلكة علينا عن خزعبلاتكم وسخافاتكم وشعوذاتكم من النور المقدس بالفوسفور الأبيض، وتعويذات فلتاؤوس التي تنجيكم من بحيرة الكبريت والأسيد، وعن إغتصاب الأطفال بالكنائس الشنودية، ورشم النساء، وصكوك مقاسم السما والغفران ومين حيخش ملكوت السما ومين مش حيخش وعن تكفير الأموات ومنهم متى المسكين، وعن نظريته “لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“ وعن يسوع الذي قال لكم ( يا اولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ؟) . وكما قال شنودة الثالث أصبحتم أمة من الغثاء . لماذا تتعامون عن العمود الذي بعيونكم وترون الشوكة التي بحذائنا. وتلجؤون لإجترار كلام ممجوج ومكرر وسفيه بشتم الإسلام والمسلمين وكتابهم دون أن تفهموا كلمة من محتواه وبسخافة لا مثيل لها تفضح العنصريين والحاقدين، الحوار معكم عقيم. أنتم تكفيريون حاقدون ومعادون لكل ما هو غير شنودي وجريمة قتل الأنبا ابيفانيوس البشعة وبوحشية رجال الكهوف على يد راهب بقضيب حديدي كسر دماغه نصفين وتبريراتكم حسب تحليلات أساتذتكم رواد الحقد التواضروسي من أمثال ايمان نبيل ومنال موريس ووجيه رؤوف. أصبح مؤكداً أن هذه العقيدة في طريقها إلى الإنقراض كما قال بابا الفاتيكان، وسيعتنق أتباعها الديانات الحقيقية كالكاثوليك والإسلام حقدكم سينتهي بكم في بحيرة الكبريت والأسيد في الحياة الأبدية، وستعود الحروب بينكم وسوف يترككم العالم الإسلامي لشأنكم هذه المرة في الدنيوية ولن يحميكم المسلمين كما فعلوا عبر التاريخ لأن المعروف مع اللئام الحاقدين يجعلهم يتمردون فهذا أفضل لكم . . فهمتم أم نقول تاني؟ أما بذاءاتكم فنترفع عن الرد عليها

الكلام في هذا المقال موجه الى الجميع في المجتمع العربي بغض النظر عن العرق والدين
متابع قامع الصليبيين المشارقة الانجاس خاصة الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر الأوساخ -

يعني هو لما الكاتب يقول ، يعتقد علماء النفس الاجتماعي ان السبب الرئيس في ازدواجية المعايير هو خلل في القيم والأخلاق التي توجه السلوك لدى الشعوب. هذه الازدواجية وهذا التناقض ما بين التفكير والممارسة يكاد يكون مسيطرا بشكل كبير وواضح في المجتمعات العربية، فهذا يشمل الجميع في المجتمع العربي المسلمين وغير المسلمين يشمل المؤمنين والملاحدة ، الذكور والإناث ، البيض والسمر ، ولا انتوا من صنف ملائكة يا صليبيين مشارقة حقدة شياطين ، خاصة ابناء الخطية والمرشومة والرهبان من ارثوذوكس مصر والمهجر .. الذين تضج مجتمعاتهم المسيحية في اوطانهم وفي مهجرهم بكافة صنوف الانحراف الأخلاقي والسلوكي والمعتقدي ولكنهم يتهربون منها على طريقة رمتني بدائها وانسلت ، ولكن على مين يا اولاد شحيبر كله مسجل كله مدون واليوتيوب والفيس كغيرها مليئة بمخازيكم التي تهربون منها ونحن نرصدها ونواجهكم بها ونفضحكم يا أوباش ..

كيف تعرف ان الصليبيين الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر ، من الحمقى و الضالين ؟!
متابع -

لكي تعرف ان الصليبيين الارثوذوكس من ابناء الخطية والمرشومة والرهبان من الضالين ، انظر الى ردودهم السخيفة والسمجة والمملة والمتكررة على الكاتب المحترم في كل مرة يكتب فيها مقالا ، تجد الجهالة والضلالة فيه والتشبيح والتوسيخ فلا يخرج الكاتب ولا القاريء بفائدة تثري المقال ، فهم يتعاملون بإستاذية الاحمق الجهول مع الكاتب وكأنه لا يعرف دينه ، ولا يعرف دينهم ، انه غرور وحمق الشيطان الذي أبعده عن رحمة الله ، نحن نسأل هولاء الافاقين ، الذين يعيروننا بالتخلف ، ماذا أنتجتم في مصانعكم ومعاملكم ومختبراتكم من مخترعات وانجازات افادت الانسانية وإفادتكم ؟ ليس الا الهراء ومنتج كنائسكم الكراهية والأحقاد ليس للمسلمين بل للطوائف المسيحية تكفيرا واحتكارا للملكوت عنهم ؟! لو كنتم تنتجون الأجهزة الهاي تك مثل اليابان وكوريا لقلنا لكم الحق تعيروا المسلمين بالتخلف ، لكن أقصى منتجاتكم الكراهية والحقد الكنسي والنفسي والسحر الاسود والشعوذة فقد سُئل الهالك الأنبا بيشوي عن السحر. والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص .. فهذا هو منتجكم باعتراف اباهاتكم يا ارثوذوكس معفنين ههههه وبعيدا عن هذيان الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر المضبوعين والمسعورين المعبئين بالكراهية لبعضهم البعض ، فإننا نقول ان التقدم لا دين له له شروطه من أخذ بها تقدم ومن لم يفعل تخلف وتأخر ، بدليل وجود بيئات مسيحية متخلفة في افريقيا واسيا وأمريكا اللاتينية و اوروبا ..

دعونا نغيظ الصليبيين المشارقة وخاصة الأوباش من غجر مصر والمهجر بهذا الخبر
متابع قامع الصليبيين الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر -

نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، الجمعة، تقريرا لمكتب الإحصاء الوطني الرسمي في بريطانيا، يقول فيه إن الإسلام هو أسرع الأديان انتشارا في إنجلترا من خلال تزايد عدد المسلمين، مقابل تراجع في أعداد المسيحيين. وذكرت الإحصاءات أن عدد المسلمين يتجاوز لأول مرة 3 ملايين مسلم في المملكة المتحدة، في سابقة هي الأولى من نوعها. ويتم قياس حجم الأقليات الدينية والعرقية مرة واحدة كل عقد، من خلال استخدام نتائج التعداد الذي يجرى مرة كل عشر سنوات. وكشفت الإحصاءات، التي تغطي الفترة من 2011 حتى 2016، أن هناك 3 ملايين و92 ألف مسلم في إنجلترا، يمثلون 5.6 % من مجمل السكان، مقارنة بـ4.7 % في 2011. وأوضحت أن «هناك تراجعا في أعداد المسيحيين، رغم أن المسيحية لا تزال أكبر ديانة من حيث عدد أتباعها في إنجلترا». وتراجع عدد المسيحيين إلى 32 مليونا و731 ألفا، مقارنة بـ 33.2 مليونا في 2011، لتتراجع نسبتهم من 59.6 % إلى 56.6 %.

ردا على الافاق الارثوذوكسي الغجري المهجري المختفي تحت اسم مره ، استرجل ياخ Rose
متابع قامع -

يقول كانون تايلر لماذا انتشر الاسلام بهذه السرعة في اسيا وافريقيا. ؟ ، بسبب ان علماء اللاهوت المسيحي في افريقيةوالشام استبدلوا بديانة المسيح عقائد ميتافيزيقية عويصة وإنهم عالجوا فساد ذلك العصر بالترغيب في العزوبية والبكورية واعتزال الحياة والقذارة مقابل الطهارة ، ان القذارة كانت صفة الرهبان الذين كانوا لا يغتسلون إلا بالمناسبات التي تتكرر كل 25 سنة. وان عوام الناس كانوا مشركين .. يعبدون آثار الشهداء .. يعبدون الملائكة والقديسين. ، .. كانت الطبقات العليا في المجتمع ثرية ومهنية والمتوسطة مثقلة بالضرائب وان العبيد يعيشون اسوء ظروف ولا مستقبل لهم فجاء الإسلام فكان الأمل الذي ينتظره العالم وازالة كل تلك الأوضاع والانحرافات والخرافات ، قريتم يا صليبيين مشارقة حقدة ؟

الإرهاب المسيحي ذو جذور وثنية والمسيحية والمسيحيون شر مطلق ..
الارهاب المسيحي يستدعي عودة المسيح بدونه لا عودة لمسيح الاناجيل -

ردا على الافاقة الصليبية Rose الإرهاب المسيحي ينمو بسرعة البرق لاسيما في العشر سنوات الأخيرة .. المتطرفون المسيحيون في اوروبا والامريكتين وافريقيا ، حقيقة لم يسلم منهم ولامن أفكارهم المتخمة بالهوس أحد .. حتى اليهود لم يسلموا منهم ولعل الإعتداء الذي وقع في أمريكا هذا الأسبوع على أحد الحاخامات اليهود خير مثال .. لكن السؤال الذي يتم طرحه من قبل كثير من المحللين .. ماالسر في هذا الهياج الحالي ضد السلم العالمي .. هل هو الحنين إلى إشعال العالم كما أشعلوه على مدى فترات من التاريخ ابتداء من حروبهم الصليبية إلى عار الحربين العالميتين وماخلفته هذه العالميتين من ضحايا ومآسي وأفران .. حقيقة لابد من معالجة المشكلة من الجذور .. لكن أين هذه الجذور .. بعض المحللين يقول بأن الجذور متغلغلة في تربة تعاليم وموروثات لاهوتية تنص في مجملها بأن عودة المسيح لن تتأتى إلا بإثارة مثل هذه الفتن والقلاقل التي لابد أن تجتاح كل العالم .. على أية حال لابد من رادع لهذه الأفكار الخزعبلية ولن يتأتى هذا الرادع إلا من خلال تحكيم العقل والمنطق وإنارة عقول أصحاب هذه اللاهوتيات .

يا اخي هؤلاء المسيحيين المشارقة الاشرار يعيرون الآخرين ولا ينظرون الى مخازيهم في كنايسهم وأديرتهم
ما قلنا لك يا ارثوذوكسي غجري معفن مختفي تحت اسم مره Rose استرجل ياخ عيب عليك -

كشف تحقيق عن تحرش مارشال مانسيل، مؤسس إحدى الكنائس الكاثوليكية المتشددة في المكسيك جنسيا بستين طفلا على الأقل.وقال تقرير أعدته مجموعة الرومان الكاثوليك أن 33 قسا تحرشوا بنحو 175طفلا منذ تأسيس كنيسة فيالق النظام الكاثوليكي المتشددة عام 1941. مانسيل على اعتزال العمل في الكنيسة عام 2006 بعد سنوات طويلة من اتهامه بالاعتداء على أطفال ثم تُوفي بعد عامين عن عمر يناهز 87 عاما دون أن يواجه محاكمة.وقال التقرير "في الغالب هناك انتهاكات أخرى ولذلك سنحتاج إلى تطوير الأعداد بانتظام" مضيفا أن عملية المصالحة وإصلاح الأضرار قد بدأت بالفعل مع 45 من الضحايا.ماذا حدث للقساوسة المتهمين؟وحسب التقرير تُوفي 6 من القساوسة الثلاثة والثلاثين المتهمين دون مواجهة أي مساءلة بينما ادين واحد وينتظر آخر المحاكمة بعد عزله من وظيفته الكنسية.ويوضح التقرير أن 18 قسا منهم لازالوا يعملون في الكنيسة، لكنهم أُقيلوا من مهام خاصة كانوا يقومون بها و تجعلهم يحتكون برعايا الكنيسة والأطفال.ويشير أيضا إلى أن 14 قسا من المتهمين بالتحرش بالأطفال كانوا ضحايا للتحرش في طفولتهم أيضا ما يلقي الضوء على سلسلة التحرش التي شهدتها الكنيسة منذ تأسيسها.

لماذا يكرز الصليبيون المشارقة بالعلمانية بين المسلمين ومجتمعاتهم أولى بها ؟!
ردا على القسيس الخسيس الصليبي الحاقد وغيره من الصليبيين المشارقة الاشرار -

أسأل الكاتب المحترم لا ادري ان كان الصليبيون المسيحيون المشارقة الاشرار عايشيين معانا ولا على كوكب آخرى فهذا احمقهم الذي يهاجم الاسلام والمسلمين بلا مبرر وكما قلنا ان الكراهية بدون سبب قلة عقل وقلة ادب يكرز بالعلمانية ويدعي ان الحكومات العربية تحكم بالشرعية ؟! فمن هي الحكومات التي تحكم بالشريعة يا افاق ؟! وبفرض حكم الشريعة فبماذا اضرتك شريعة الاسلام لقد ولدت على الفطرة وإبواك عمداك مسيحي صليبي وعايش صليبي وحتموت صليبي مالم يهدك الله الى الاسلام وحتخش الجحيم مسيحي برضو ، ان الذين يكرزون بالعلمانية بين المسلمين ويشتمون كتابهم المقدس ويتطاولون على رسولهم. هم في مجتمعاتهم المسيحية اكثر احتياجاً لها للعلمانية حيث تسيطر الكنيسة عليهم تماماً والواجب عليهم النضال في مجتمعاتهم من اجل تحرير أنسانهم من قبضة الكنيسة وقوانينها وطقوسها وتعاليمها و إصلاح احوال المرأة المسيحية المأساوية عندهم ، نحن نقولهم بدل ان تكروزا بشتم الاسلام هنا او تكرزوا بالقيم العلمانية بين المسلمين اذهبوا وأصلحوا احوال المرأة والرجل. عندكم اكرزوا بقيم العلمانية من مساواة وعدالة واجعلوا المرأة صنو الرجل عندكم هذه الرجولة الحقة اما الهروب من مشاكلكم بالهجوم على الاسلام والمسلمين السنة فهذا قمة الجبن والنذالة بصراحة يا كنسيين انعزاليين صليبيين عنصريين وبذيئين . فخليك في حالك يا هجوره الجهالة يا سليل الامة المسيحية الضالة الخربانه خليك في حالك واذهب اكرر بالعلمانية لدى كنايس المشرق مثل الكنيسة المارونية والكنيسة الارثوذوكسية كنيسة العسكر في مصر واطلب منهم الاعتراف بالزواج المدني والمختلط بين الطوائف بدل الزواج في قبرص وطالب لأختك المسيحية بحق الطلاق والميراث والاعتقاد الديني وطالب لأولادها بحق تقرير مصيرهم الديني عندما ما يبلغوا الثامنة عشرة روح اكرز بهذه الأشياء في مجتمعك المسيحي ولا تكرز بها عند المسلمين ولا خايف الكنايس مالم تكن قسيس او شماس فتطلق عليك وشبيحتها وبلطجيتها يؤدبوك يا هجوره الجهالة والخيابة فمت بحقدك الكنسي الاسود السرطاني يا هجوره والظلامية والجهالة والضلالة ..والى جحيم الابدية آمييييين

رد على تعليقات مردخاي فول والمهاجر وروز المأبونون الذين يبتئس البؤس من بؤسهم
بسام عبد الله -

أمثالكم يا فول والمهاجر وروز من أتباع زكريا بطرس مأبونون وعاهة مستديمة في خاصرة الشعب المصري وعالة عليه ولا ينفع معكم كلام ولا يجدي معكم حوار. سرطان خبيث علاجه الوحيد البتر والإستئصال. كنيستكم الموبوءة أحق من المسلمين بكرزكم وهرطقاتكم وسخافاتكم، والمسلمون في غنى عن اسطوانتكم المشروخة. وخاصة إذا أتت من مرضى مأبونون وميؤوس من شفائهم، تعودوا الشتائم والسباب، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنهم أهل غدر وخيانة يعيشون بيننا ويطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر. أنتم سقفكم أن تسرحوا بجوالات بطاطا على الكورنيش مش تعلقوا في إيلاف. صرتم أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقاتكم الممجوجة التي ستنقلب وبالاً عليكم فحقدكم سيفطر قلوبكم.

ورود المسيحي الكافر مؤكد ومحتوم وهو فوق ذلك فكاك المسلم من الجحيم رحوم فيها يا صليبيين حقدة
متابع قامع الصليبيين المشارقة الاشرار خاصة الارثودوكس بتوع مصر والمهجر الأوساخ -

ورود المسلم النار مظنون وإن منكم إلا واردها كان‪ ‬على ربك حتما مقضياً‪ "71")‬وهذا خطاب عام لجميع الخلق دون استثناء، بدليل قوله تعالى بعدها‪:‬‪{ ثم ننجي الذين اتقوا ونذر الظالمين فيها جثياً "72"}‬ اما و رود وولوج الكافر النار مؤكد ومحتوم فورود المسلم الجحيم لا يعني دخولها فهو مثل ورود عين الماء بدون الشرب منها اما أنتم فدخولكم بحيرة الأسيد والكبريت فمؤكد ومضمون ، ولا تنس كمان يا جرجس الكافر ان الكافر فكاك المسلم من النار ، تخرجه الملائكة منها وتضع مكانه مسيحي خاصة ان كان ارثوذوكسي من غجر مصر او المهجر ..انتم لكم اولوية في دخول جحيم الابدية ..واما عذاب القبر يا جاهل يا متخلف لكل البشر وعذابكم فيه أشد لكفركم بالله وافترائكم عليه ، وادعائكم عليه انه تطور من ابن الى اب الى رب ولا يعلم مصير الآب ستور ؟!! من جهة ثانية من السخف الكلام عن فصل الدين عن الدولة في الاسلام وانتم باباواتكم وبطارقتكم وقسسكم وحتى رهبانكم يمارسون السياسة في معصية واضحة لوصية المسيح الواضحة دعوا ما للرب للرب وما لقيصر لقيصر فانتم بهذا كفرة مهرطقون بالوصايا ومكانكم جحيم الابدية يا عصاة الوصايا - بعدين مش كل شيء في البايبل يا صليبي فربكم المزعوم فوّض خلفاءه على الارض بالحل والربط وإصدار ما يشاؤون من تعاليم ؟!!

من الاخر و فصل الختام بموضوع العلمنه والتحديث
جاك عطالله -

هذا من افضل ما قرات ويلخص قصه ماساة عمرها 1400 عام -فشكرا لمن كتبه لانه لخص كل الماساة من الاخر....واهديه للعقلاء و هم غالبيه قراء وكتاب ايلاف وضواحيها ولا اخاطب ايتام وارامل داعش اصلا فهم لا شىء منذ الف وأربعمائة عام عاشوا فى البرارى .. ناموا فى المضارب .. إضاؤوا لياليهم بالزيت والحطب .. ولم يعرفوا غير الرعى والسبى والغزوات .. تقاتلوا .. تحاربوا .. تناحروا .. تزاوجوا منذ الف وأربعمائة عام .. تركوا لنا قصصا وسيرا ذاتية .. وقالوا أنها مقدسة كما قال الذين من قبلهم .. وبعد الف وأربعمائة عام .. يتوجب علينا أن نفكر كما كانوا يفكرون أن نلبس كما كانوا يلبسون .. أن نعيش كما كانوا يعيشون .. أن نتقاتل كما كانوا يتقاتلون .. أن نتزوج كما كانوا يتزوجون … الف وأربعمائة عام .. من التزوير والمطلوب أن نصدق كل ماوردنا .. ونحن نشهد التزوير الحاضر .. الف وأربعمائة عام من التمترس خلف شخصيات وحكايات لانعرف شيئا عن حقيقتها .. ويتوجب علينا أن لانخرج من عبائاتهم .. وأن نقتدى بهم .. وأن نمتثل لهم .. وأن نتعلم منهم . الف وأربعمائة عام .. ونحن نفسر ماذا قالوا ولماذا قالوا .. وماذا كانوا يقصدون .. ألف وأربعمائة عام .. من الصلوات والدعاء على اليهود والنصارى .. لتشتيت شملهم ولم يتبقى لنا شمل .. لتدمير أوطانهم .. ولم يتبقى لنا أوطان .. لسبى نسائهم ولم تسبى إلا نساء المسلمون .. الف وأربعمائة عام .. من صلوات الإستسقاء .. والأمطار تغمر بلاد العالم إلا بلاد المسلمين .. الف وأربعمائة عام .. من الزكاة وعدد الجياع والمحرومين يزداد كل يوم فى بلاد المسلمين .. أيتها الأمة النائمة .. أن من تصلون عليهم وتدعون عليهم وصوا إلى الفضاء .. وناموا على سطح القمر .. وشطروا الذرة .. وجزؤا الثانية .. وإخترعوا الثورة الرقمية .. وأنتم لم تفلحوا إلا فى ثورة الأعضاء التناسلية .. وتتدارسون حتى اليوم طريقة دخول المرحاض وماذا يفسد الوضوء والصلاة غير المرأة .. والحمار والكلب الأسود .. وعندما إجتهد العلماء توصلوا إلى جهاد النكاح وسفاح القربى .. وإرضاع الكبير ووداع الزوجة الميتة وكتبوا كتبا .. لنكاح المرأة والبهيمة . أيتها الأمة النائمة .. الايحق لعقولنا .. ان تتأثر بهذا الفيض من المعارف والعلوم والتكنولوجيا التى تحيط بنا .. هل يتوجب على عقولنا أن تبقى رهينة منذ الف وأربعمائة عام .. فعندما نضع الحصان لفلاحة الأرض

لاشك ان المسيحية مبنية كلها على الكذب وأعلى الكذبات فيها الكذب على الله سبحانه
ردا على الصليبي القسيس الخسيس هجوره تلميذ شاوول بولس اليهودي الذي علمه الكذب والبذاءة -

بلا أدنى شك أن المسيحية مبنية على قواعد من الكذبأصل للكذب ووضع قواعده مؤسس المسيحية شاؤل الطرسوسيفقد زعم كذبا رؤية المسيح عليه السلام - فمن تتبع الأحداث علم ذلك -وإن من أعظم قواعد أصول الكذب الذي أصلها شاؤل ما كان يفعله من خداع الناس وظهوره لهم على غير حقيقته فهو القائل بلسانه( فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود .وللذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس .وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس . مع اني لست بلا ناموس الله بل تحت ناموس للمسيح . لاربح الذين بلا ناموس .صرت للضعفاء كضعيف لاربح الضعفاء .صرت للكل كل شيء لاخلص على كل حال قوما .وهذا انا افعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه ) كو 1 9/20 طبعا الكل يعلم أن شاؤل كان يستخدم شتى صنوف الكذب ليزداد مجد الرب أولا ومن أجل تجميل الإنجيل وتحميله ما لا يحتمل ثانيا والأهم من ذلك ليكون شاؤل شريكا في الإنجيل ومشاركا في صياغته النصية والفعلية ثالثا لذلك دأبت الكنائس ورجالاتها في السير على خطى مؤسس المسيحية ومحرف تعاليم السيد المسيح عليه السلام لا ترى بأسا بالكذب بل تراه من ضروريات بقاء الكنيسة ومن أركان تثبيت الإيمان عند البسطاء والسذج والبلهاء من المسيحيين وركيزة لاجتذاب الناس بعدما خلطت الكذب بالمال والطعام والدواء وقدمته بأيدي الفتيات الجميلات ( فقد رأيت الفتيات بأم عيني وهن يوزعن الكتب ويغرين الشباب على قراءتها ويعدوهن بالمزيد وكذلك يعد بعض الشباب بقراءة البايبل من أجل عيونهن ) وإن من أعظم أساليب الكذب الذي استخدمته الكنائس ولم يكن متوفرا لشاؤل في ذلك الوقت ظهورات الليزر ( العدرا ) وكذلك نور الفسفور الأبيض الذي يشتعل تلقائيا بعد تعرضه للهواء وجفافه ( النور المكدس ) وقد قام التلفزيون اليوناني بفضح ذلك على الهواء مباشرة ..

اكيد سيكون المجتمع ازدواجيا اذا كان كلام القدوة الحسنة متغيرا و متناقضا
اين الغرابة ؟ -

ليس هناك عموما اي غرابة في ان تكون هناك ازدواجية معايير في المجتمعات العربية و الإسلامية عموما اذا كان //////// بين فترة و اخرى يغير رايه و يأتي بكلام جديد ينافض الكلام الذي سبقه , فأكيد ستكون هناك ازدواجية / الناس الآن في حيرة من امرهم و لا احد يعرف ما هو الدين الصحيح و ما هو الدين الغير صحيح و تجد الناس كل واحد يجر من صفحة و لن يعرفوا او يتفقوا على ما هو الدين الصحيح الى يوم الدين

مين اللي وصل القمر وشطر الذرة ؟ انتوا يا غجر ؟
متابع قامع الصليبيين المشارقة الأوباش خاصة الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر الأوساخ -

شوف ياخي من يعيّر المسلمين بالتخلف الذين ينسبون انفسهم الى حضارة لم يساهموا فيها بفرنك ؟! كالقرعاء تتباهى بشعر اختها ؟! انتم يا غجر آخرتكم انتاج اعمال السحر الاسود والشعوذة نحن نسأل هولاء الافاقين ، الذين يعيروننا بالتخلف ، ماذا أنتجتم في مصانعكم ومعاملكم ومختبراتكم من مخترعات وانجازات افادت الانسانية وإفادتكم ؟ ليس الا الهراء ومنتج كنائسكم الكراهية والأحقاد ليس للمسلمين بل للطوائف المسيحية تكفيرا واحتكارا للملكوت عنهم ؟! لو كنتم تنتجون الأجهزة الهاي تك مثل اليابان وكوريا لقلنا لكم الحق تعيروا المسلمين بالتخلف ، لكن أقصى منتجاتكم الكراهية والحقد الكنسي والنفسي والسحر الاسود والشعوذة فقد سُئل أبوكم الهالك الأنبا بيشوي عن السحر. والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص .. وبعيدا عن هذيان الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر المعبئين بالكراهية لبعضهم البعض ، فإننا نقول ان التقدم لا دين له له شروطه من أخذ بها تقدم ومن لم يفعل تخلف وتأخر ، بدليل وجود بيئات مسيحية متخلفة في افريقيا واسيا وأمريكا اللاتينية و اوروبا ..ويبدو ان مفردة النكاح بتحكّ للارثوذوكس من غجر مصر والمهجر على جرب كما يقول الشوام ولذلك يكثرون من استخدامها السوداء قضت بحرمان علمانييكم الارثوذوكس من الملكوت وحرمتهم من خروجة لها القيمة لما يفطسوا ، وودتهم على جحيم الابدية ا

جاك جاك من الآخر، ما تجيب لقساوستك العلمنة حتى يعملوا من جلدك دربكة
بسام عبد الله -

ننصح الحاخام جاك ياخد الله شقيق زكريا بطرس بالإغتصاب الكنسي بأن يوفر هلوساته لأتباع عقيدته . ونقول له إذا كنت تجهلها أو تتعامى عنها، فلا مانع لدينا من أن نلطعها في وجهك كحقائق من كتبكم وعلى لسان كباركم الذين علموكم فن الحقد والغل والكراهية؟ إقرأ علك تتعظ أنت وأمثالك ممن لا أمل في شفائهم، هل ربك قادر على شيء بعد أن سخرتم منه وصلبتموه بدق المسامير برأسه ويديه ورجليه وشربتم دمه وأكلتم لحمه؟ أليست هذه هي بموروثاتكم الدينية والإجتماعية والأخلاقية فعدم التدقيق والتمحيص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المتناقض والمناقض لقوانين العصرنة والسبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي للبشرية والإنسانية وفي حروب عالمية وصليبية وأهلية أزهقت مئات الملايين من أرواح الأبرياء بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية وبالطبع كانت السبب فى هذا الانحطاط ، فكيف نصنع أصناماً للرب وأمه ونقنع البشر أنها تدمع دماً وزيتاً وبترول وقطران؟ وكيف نجبر أطفالنا على تقليدنا أليس هذا إرهاب ديني ما بعده إرهاب للأجيال؟ الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت واليك الدليل : إليك ماسيفعله إلهك بكم ويبقى متفرجا أيضا: الإصحاح 19 " 19 وَرَأَيْتُ الْوَحْشَ وَمُلُوكَ الأَرْضِ وَجُيُوشَهُمْ وَقَدِ احْتَشَدُوا لِيُحَارِبُوا هَذَا الْفَارِسَ وَجَيْشَهُ. 20 فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ، - متى 5 " 27 فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْلَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ! 30 وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْطَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ ! - مرقس 9:47 " وان اعثرتك عينك فاقلعها.خير لك ان تدخل ملكوت الله اعور من ان تكون لك عينان وتطرح في جهنم النار ". - لوقا 13:28 " يبشركم ربكم المزعوم بأنكم جميعا سوف تردون

هل ترويج الصليبيين المشارقة للعلمانية حبا فيها ام لغرض آخر ولماذا يقولون الكاتب مالم يقل ؟!
متابع قامع الصليبيين المشارقة وخاصة الارثوذوكس الأراذل من غجر مصر والمهجر -

من اين جاء الافاقون الصليبيون المشارقة والارثوذوكس من غجر مصر والمهجر بحكاية العلمانية والحداثة ؟! الكاتب لم يدعو اليها وإنما دعا الي التدين المعتدل وغرس الاخلاق والعمل المثمر ، فلماذا تقولونه مالم يقل يا أوباش ؟! وهل انتم مع العلمانية حقيقة ام انها رغبتكم الدفينة والحقيرة في محاربة الاسلام بسبب انتشاره حتى بين طائفة الارثوذوكس في مصر بمعدل شهري لا يقل عن عشرة أشخاص ؟! انتم اتباع كنيسة اصولية متطرفة لا زالت تمارس السحر الاسود والشعوذة بالقرن الواحد والعشرون كما اعترف بذلك بعض رعاياها من المنصفين حيث قال احدهم : وبالنسبة للكنيسة في مصر فإن تيار التكفير ليس جديداً عليها كذلك، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإن تيار الأب دانيال الذي يعمل في كنيسة المنيا هو تيار تكفيري بامتياز يقول عنه الباحث الدكتور رفيق حبيب في كتابه المسيحية السياسية في مصر "إنه تيار يتميز بالحساسية الشديدة تجاه كل من لا يتفق معه وإن تعريفه للمؤمن يخرج من دائرة الإيمان كل التيارات الفكرية المسيحية، ولا يبقي في هذه الدائرة إلا التيار الذي يمثله".ولكن هذا التيار يظل تياراً محدوداً لا يمثل الرأي الرسمي للكنيسة رغم كون أحد رموزه هو أب أرثوذكسي معترف به داخل الكنيسة.أما انزلاق الكنيسة الرسمية إلى التكفير في القرن الواحد والعشرين فهي مسألة خطيرة، لأن الكنيسة من الناحية الدينية تمثل إرادة الرب ومن ثم فقرار الحرمان يعني الطرد من الملكوت المسيحي ودخول جهنم.فمثلاً وافق ما يسمى المجمع المقدس للارثوذكس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية. والحرمان يعنى انه صار كافر ولن يستحق الملكوت ولن يستحق خروجه لها القيمة وصلاة على. روحه لما يفطس الكافر ابن الكافر ابن الكافره ؟!! وذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة الهالك المقبور البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية ربنا يجرمه مطرح ما راح ، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الأنبا بيشوي السكرتير العام للمجمع المقدس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية ؟!! إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه.

لا تتسابق مع الحمير
جاك عطالله -

يقول الحكيم جاك عطالله - لا تتسابق مع الحمير فان سبقوك ستصبح حمارا خاسرا وان سبقتهم ستكون افضل الحمير فيا حمير انا لا اتسابق مع حمير اصلا

لماذا يكثر الصليبيون الأوباش الارثوذوكس من غجر المهجر من عبارة العورة والنكاح هل تتحك لهم على جرب وتفضح حقيقته واقعه الجنسي الاباحي ؟!
متابع قامع الصليبيين المشارقة الأوباش والارثوذوكس من غجر المهجر الأوساخ -

يكثر الصليبيون الارثوذوكس من غجر المهجر من استخدام مفردة العورة ويريدون ان يعيّروا بها المسلمين مع انه مكتوب في كتابهم المقدس ان ربهم يظهر بلبوص و يسوع يتجول في الملكوت وهو يمتطي ظهور النساء العاريات ؟!!!فماهي حدود عورة المرأة في المسيحية نص ربع ما فيش خالص أعطنا الدليل يا ارثوذوكسي من كتابك المؤدس وهل يليق دخول المرأة المسيحية الى بيت الرب شبه عارية وان تجلس وتضع رجلاً على اخرى فينحسر اللباس ويظهر اللباس وتنكشف عن سيقان وأفخاذ في بيت الرب مش في الشارع او المقهى او غرفة النوم او هل يليق بالمرأة المسيحية بعلم اهلها ان ترشم وان يطهرها القسيس حال اعترافها بآثامها بالذي بالي بالكم يا اقفية ، هاتوهم وانكحوهم قدامي تسبب مفردة النكاح في الاسلام لهذا التيار الانعزالي من الكنسيين حالة من الهياج الهستيري الصرعي مع انها مفردة عادية جدا تعني الزواج ولا تعني العملية الجنسية ولانهم اعاجم من جذور رومانية ويونانية وغير ذلك لا يعرفون ان العملية الجنسية اسمها الجماع وهي مصطلحات لاشيء فيها ما دامت تتم بشكل شرعي وليس تصور لهم اذهانهم الوسخة المريضة الحاقدة من نشيد الإنشاد والتي هي نضح بيئتهم المسيحية العفنة واسألوا عنو الراهب النكاح برسوم والقس المدلكاتي الهالك بيشوي عن التحرش في الكنايس والمجتمع الارثوذوكسي المسيحي و حيث يوجد عند المسيحيين وخاصة الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر انواع عدة من الوطء او النكاح وهي على سبيل المثال لا الحصر نكاح القلاية ونكاح القسيس ونكاح الاعتراف ونكاح المذبح ونكاح الرشم ونكاح اللقمة ونكاح الزيارة ونكاح الصبيان والصبايا المكرسين لخدمة يسوع ونكاح الراهبات والمكرسات لخدمة الكنيسة..وإسألوا القمص هابيل الثاني يؤكد بأن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر ؟!

تعليقات كلها شتيمة ، ويتهموننا بالشتم !؟؟
Almouhajer -

بسام عبد الله - الأحد 05 يناير 2020 - 15:31 GMTأمثالكم يا فول والمهاجر وروز من أتباع زكريا بطرس مأبونون وعاهة مستديمة في خاصرة الشعب المصري وعالة عليه ولا ينفع معكم كلام ولا يجدي معكم حوار. سرطان خبيث علاجه الوحيد البتر والإستئصال. كنيستكم الموبوءة أحق من المسلمين بكرزكم وهرطقاتكم وسخافاتكم، والمسلمون في غنى عن اسطوانتكم المشروخة. وخاصة إذا أتت من مرضى مأبونون وميؤوس من شفائهم، تعودوا الشتائم والسباب، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنهم أهل غدر وخيانة يعيشون بيننا ويطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. انتهى الإقتباس. تصوروا يا رعاكم الله ، أن هذا البائس الحقيقي الذي يحتاج للعطف بسام عبدالله ، كتب ثمانية أسطر منه خمسة أسطر هي شتيمة خالصة ، أما الأسطر الثلاثة الباقية فهي نوع من الشتيمة بطريقة أخرى ، بعد أن عاد إلى فكرته السابقة، وهي أن التلمود هو مرجعنا وأقتبس"" أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر..""" كنت قد نوهت له بأن التلمود هو كتاب يهودي سياسي لا علاقة له بالتوراة التي يؤمن بها بسام عبدالله ، هذا إن كان حقاً يؤمن برسول الإسلام محمد صلعم ، الذي قال عن التوراة والإنجيل ""إئتوني بكتاب أصدق منهما فأتبعه"""يا سيد بسام عبدالله الإنسان ! تعلَّم أن تكون صادقاً أولاً مع نفسك ، وإلا فإن مصير المنافقين المدّعين معروف يا عزيزي . أتحداك أن تأتي من مشاركتي بكلمة شتيمة واحدة ، يا من تتهمني مع العزيزة روز والعزيز فول بأننا أهل شتيمة ، ليس ذلك فحسب ، بل تتدعى أن الكنيسة تعلمنا ، وهذا هراء حقيقي يعلمه جميع قراء إيلاف وأنت أولهم .

ازدواجية
fadi -

في مجتمعاتنا العربية هناك كل شيء شاذ ليس هناك ما هو صحيح

لا تتسابق الحمير مع الخنازير ..
في عالم الطبيعة -

في الطبيعة لا تتسابق الحمير مع الخنازير ..

كلم المومس تلهيك واللي فيها تجيبه فيك . وهذا حالنا مع الصليبيين الارثوذوكس العلوق بتوع المهجر
متابع قامع الصليبيين الارثوذوكس من المهجر -

عندما يفقد الإنسان الحياء ؛ فإنه يتحول إلى شاذ لا يتورع عن اقتراف الموبقات والمنكرات ، والأدهى أن يتبجح ويصف من يخالفه شذوذه وعهره بأنه هو الضال الفاسد المغيب عن الوعى !ومسألة الحياء مسألة جد خطيرة ، إذ أن الحياء هو ما يُميز الإنسان عن غيره من الكائنات الحية التى لا تعرف الحياء ، ويقترن الحياء بالمرأة بصفة خاصة ، إذ أن طبعها هو الخجل والاستحياء من أى فعل أو قول صادم .
وعندما يفقد مجموعة من الناس الحياء فعلينا أن نتوقع منهم عمل أى شئ مهما كان هذا الشئ .. فإن قالوا أن خالق الكون – وحاشاه – تجسد فى ديناصور فلن نستغرب ذلك .. إذ أن العتبى تكون لمن يمتلك مثقال ذرة من حياء ، أما من فقد الحياء فلن تقدر على أن تحدثه بأى شئ .. فتخيل نفسك مثلاً أمام عاهرة تجوب سمعتها القذرة الآفاق ورغم ذلك تدعى العفة والطهارة والشرف بل وتهجوك وتتهمك بما فيها !!
يقول الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم : " إذا لم تستح فاصنع ما شئت " ، وهذا الحديث دائماً ما استذكره كلما قرأت افتراءا على الإسلام العظيم أو الرسول الأعظم . يقول المثل العامى : " كلم القحبة تلهيك اللى فيها تجيبو فيك " وهذا المثل استذكره كلما وجدت نصرانياً يعيب على الإسلام وينتقده ويهجوه .ولأن منطق القحاب هو المتسيّد فى هذه الأيام ، كلم المومس تلهيك واللي فيها تجيبه فيك وهذا حالنا مع الصليبيين الارثوذوكس بتوع المهجر الغجر ..

ما فيش حاجه اسمها نكاح الجهاد
متابع قامع الغجر بتوع المهجر -

ما فيش حاجه اسمها نكاح الجهاد هذه فبركة من فبركات اخوانكم في الكفر النصيرية فصاحب قناة الميادين التونسي المتشيع الموالي للنظام العلوي المجرم في سوريا والحزب الشيعي اللاتي في لبنان هو أول من سكّ مصطلح "جهاد النكاح" الذي أطلقه عبر قناة "الميادين" بهدف الإساءة للثورة السورية ولتشويه صورة الربيع العربي الذي أعلن موقفا مناهضا له منذ هبت رياح الثورة السورية.عندما فبرك فيلماً تبدو فيه نساء شيشانيات يقسمن على الثأر لمن قتله الصليبيون الروس من أبنائهن وآبائهن وأزواجهن فركّب عليه هذا المأفون صوت علويات وشيعيات وسوقه على انه نكاح الجهاد بغرض شيطنة المقاومة الشعبية للنظام العلوي الفاجر وقام النظام العلوي السفّاح في سوريا على مدى سنتين بنزع إنسانية المعارضين له بشكل كامل. توقّف النظام السوري عن اتهام الغرب وإسرائيل بتمويل المعارضة وتسليحها, وتحوّلت المعارضة بأكملها إلى قاعدة, بدون أي استثناء. في تصريحات القادة السياسيين, نسمع ما يلي: لا يوجد شيء اسمه الجيش الحر, كلهم جبهة النصرة, كلهم قاعدة. نجح النظام السوري, و بشكل شبه كامل, في هذه العملية. كان لجهاد النكاح, والذي يبدو أنه اختراع مسجّل للإعلامي غسان بن جدو, دور محوري في الداخل السوري, وتحديداً مع الأقليات, وفي الغرب, في تصوير المعارضين السوريين والمناطق التي انسحب منها النظام على أنها مواخير كبيرة يتم فيها استغلال الفتيات الصغيرات في ممارسات جنسية مخزية, مع إرهابيين من كل بقاع الأرض. لنأخذ على سبيل المثال قضية سارة العلاو. ظهرت سارة العلاو, بنت الميادين ذات الثلاثة عشر ربيعاً أو التسعة عشر ربيعاً, على شاشات النظام لتدلي باعترافاتها: أميرة النصرة, قيادية في سرايا التوحيد, جنّدت العديد من الفتيات في جهاد النكاح, مارست الجنس مع الجهاديين الأجانب بأجر معلوم, نقلت عبوات متفجّرة إلى دمشق, وعملت في مشفى ميداني. إعلام النظام لا يعمل فقط على بروباغندا منظّمة تقول أن كل المعارضة نصرة وقاعدة. أكثر من ذلك, أطفالهم أيضاً نصرة وقاعدة. هكذا يستبيح النظام البيئة الحاضنة للمعارضة بشكل كامل. لا حلول أخرى مع الإرهاب. قضية سارة العلاو ليست زلة, بل هي سياسة محكمة لتأثيم البيئة الحاضنة بالكامل, بأطفالها ونسائها وشيبها وشبابها.

نكاح الميت وإرضاع الامم في المسيحية مشهد من البورنو المقدس الذي يتلوه المسيحيون قي صلواتهم ؟!
متابع قامع الارثوذوكس الغجر بتوع المهجر -

نكاح الميت في المسيحية مشهد من المقدس الذي يتلوه المسيحيون قي صلواتهم ؟! 32 و دخل اليشع البيت و اذا بالصبي ميت و مضطجع على سريره 33 فدخل و اغلق الباب على نفسيهما كليهما و صلى الى الرب 34 ثم صعد و اضطجع فوق الصبي و وضع فمه على فمه و عينيه على عينيه و يديه على يديه و تمدد عليه فسخن جسد الولد اففففف ههههههه هي حالة واحدة وأرضاع بصورة غير مباشرة حلباً في إناء حصلت في الاسلام ،

نكاح الاقارب مباح في الاناجيل والحكاية بقت
متابع قامع الغجر الارثوذوكس بتوع المهجر -

ما تختشي بقا يا واد يا يا ارثوذوكسي يا غجري مهجري فنكاح الاقارب ( المحارم ) عندكم للركب فهاهو الاب القمص هابيل الثاني يعترف عليكم و يفجّر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات مسيحية أرثوذوكسية وكاثوليك كبيرة وغيرهم يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي و أشار الى انتشار زني المحارم ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة ؟! معتمدين علي قصة وردت في الاناجيل المتعددة والمتخالفة والمتناقضة مفادها كان لنيقولا وهو رجل دين زوجة جميلة رفضت أن تعتنق المسيحية مثله وهو لم يستطع الرهبنة بعيدا عن زوجته والشيطان خدع نيقولا والذي قال للناس اننا عندما نتناول نصير جسدا واحدا وروحا واحدة

نظرة كنيسة الارثوذوكس السوداء في مصر والمهجر الى المرأة الارثوذوكسية حاجه ابهه خالص ؟!
متابع قامع الارثوذوكس العلوق من غجر المهجر -

تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا طرية لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! مسلط عليها الحرمان الكنسي ان لم تستجب لرغبات القسس والرهبان وانها تحت وصاية الكنيسة فهي لا تستطيع تبديل مذهبها الديني ولا اعتناق ما سوى المسيحية ولا يحق لها الزواج ممن ترغب خلاف مذهبها ولا يحق لها الطلاق الا ان تزني ويقر زوجها بزناها والمرأة في المسيحية تفقد شخصيتها الاعتبارية بعد الزواج تفقد لقب اسرتها وتحمل لقب أسرة زوجها وتصبح عبدة عند ام زوجها وأسرته وهي تبع لزوجها وليس لها ذمة مالية مستقله وليس لها حقوق ولا حاجه خالص وهي تحت وصاية اسرتها فلا تتزوج من تريد من غير طائفتها وفي وصاية زوجها بعد ان تتزوج وهو الوصي عليها في كل أمورها وهي خادمة مستعبدة في بيت أهل زوجها ؟! هكذا كرمت المسيحية المسيحية ؟!

لماذا يعادي من غجر المهجر رعايا الكنيسة السوداء فضيلة الستر والاحتشام
متابع قامع الانطاع من غجر المهجر الارثوذوكس -

لماذا يعادي غجر المهجر رعايا الكنيسة السوداء فضيلة الستر والاحتشام ؟!! فقد ضج المحافظون الارثوذوكس من مظاهر شبه التعري وانتشار التحرش بنساءهم من رعايا الكنيسة الخائنة طول عمرها دعا الأنباء بيشوي في كنيسة الارثوذوكس السوداء نساء وبنات الارثوذوكس الى الاحتشام لا بل الالتزام بالحجاب مثل النساء والبنات المسلمات ضد ظاهرة ارتداء الملابس الكاشفة ... في مجتمع الارثوذوكس في كنائسهم وبيوتهم والعجيب ان الأنبا تعرض لحملة ارهاب فكري من نسوان الكنيسة وبعض أشباه الرجال ههههه وتم رفض دعوته والتنديد بها وبه ؟! شوفت اكتر من كده قباحه وتعريض يامواطن واحد اسمه صامؤيل ‬ قال إنه يعمل مصور أفراح بالكنيسة منذ سنوات وإنه رأى "العجب العجاب من النسوان المسيحيات كيف إنهن يتسابقن في العري، فيجلسن في المقدمة أثناء صلاة الإكليل وهن "حاطين رجل على رجل" ولا يستتر منهن سوى الشبر الأخير من أجسادهن. وقد ينحسر فيظهر اللباس ؟! ويقول : "أنا عندي الإثبات بس ماقدرش أنشره علشان محدش يقاضيني".

شتَّام آخر تُترك له الحرية في ممارسة مهنته الشتم ، والشتم ممنوع في إيلاف!!!
Almouhajer -

متابع قامع الصليبيين المشارقة وخاصة الارثوذوكس الأراذل من غجر مصر والمهجر - الأحد 05 يناير 2020 - 22:20 GMT. مقتطفات من الردح والشتيمة الممنوعة على صفحات إيلاف حسب شروط النشر . "" الافاقون الصليبيون المشارقة - فلماذا تقولونه مالم يقل يا أوباش ؟! -روحه لما يفطس الكافر ابن الكافر ابن الكافره -عقد برئاسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية - "" هذه نماذج عن الكلام الذي يخرج من أفواه بسام عبدالله وغيره مجهولي الأسماء . أما هذا المجهول الإسم فهو لا يفقه شيئاً مما يقوله ، همه الوحيد المعاندة والمناكفة والشتيمة . جاء في مشاركته :"".... بحكاية العلمانية والحداثة ؟! الكاتب لم يدعو اليها وإنما دعا الي التدين المعتدل وغرس الاخلاق والعمل المثمر ، فلماذا تقولونه مالم يقل يا أوباش ؟!...""" انتهى . أما عنوان المقال فهو التالي :""ازدواجية المعايير في مجتمعاتنا العربية""" إذن يا سيد يا شتّام .. الكاتب يعترف بازدواجية المعايير في المجتمعات العربية ، ونحن خصومك في الحوار ، نقول للسيد الكاتب أن هذه الأمور المنتشرة في المجتمعات العربية الإسلامية ، يعود السبب فيها لإقحام الدين في السياسة . لذلك نقول له أن العلمنية هي الحل ، أي الدين للجامع والكنيسة والكنيس ، وأما السياسة فهي لتنظيم وإدارة المجتمعات ، وكلما بقي الدين مسيطراً وموجهاً لعقول السياسيين فعبثاً تحاولون إيجاد سبيل التطور والسلام ، وما نشهده في منطقتنا العربية الإسلامية ، هو الدليل القاطع على صحة ما نقول . أنا أنتظر ردك المليء بالشتائم . كم أود لو أقرأ لكم كلمات فيها بعض الفائدة !!!

الكلام في هذا المقال موجه الى الجميع في المجتمع العربي بغض النظر عن العرق والدين
متابع قامع الصليبيين يرد على القسيس المدعو هجوره الصليبي -

يعني هو لما الكاتب يكتب عن ازدواجية المعايير فهذا يشمل الجميع في المجتمع العربي المسلمين وغير المسلمين يشمل المؤمنين والملاحدة ، الذكور والإناث ، البيض والسمر ، فإذا كنتم تعتقدون انكم غير معنيين بالموضوع فلماذا يا مسيحيين اشرار تتدخلون فيما لا يعنيكم ، اذا كان الكاتب يقصد المسلمين بكلامه مالكم انتم يا أوباش تتدخلون فيما لا يعنيكم ؟! لماذا لا تنشغلوا باصلاح انفسكم والالتهاء بمشاكلكم في بيوتكم وببلاويكم المتلتلة في كنائسكم واديرتكم وفي قلايات رهبانكم حيث الصراع محتدم على النسوان والصبيان المكرسين ليسوع الاناجيل ..روحوا علمنوا واقعكم وانتشلوه من طغيان الكنايس والاحزاب السياسية والعصابات والمافيات المرتبطة بها والتي ترهبكم وتخوفكم بالاغتيال الدنيوي او الجحيم الاخروي بعد ان تلقي عليكم الحرمان الكنسي حلوا عنا ، فأنتم من بدأ بالسباب والشتائم وصار لنا سنوات ساكتين

لماذا تجامل ايلاف الصليبيين المشارقة على حساب الحقيقة اين ليبرالية ايلاف ؟!
متابع قامع الصليبيين المشارقة الاشرار والارثوذوكس من غجر المهجر -

ايلاف العزيزة نازلة تحرير في تعليقاتنا التي نرد فيها على الصليبيين المشارقة و الارثوذوكس من غجر المهجر مجاملة لهم و مراعاة لشعورهم مع اننا بنجيب نصوص من كتابهم المقدس بناء على طلبهم ؟! هل ايلاف احن عليهم من دينهم ؟! اين نص إرضاع الامم اين خبر اتيان البهائم الحاصل الان لدى المسيحيين في أندية مصرح لها ؟! نحن لا نكذب كما يكذبون ولا نفتري كما يفترون ونرسل لكم التعليق واضح برقم النص او رابط الخبر ليه المجاملة يا ايلاف هل ايلاف اتجاه واحد ؟!

الله لطيف بعباده
والمسيحية والمسيحيون خاصة المشارقة والارثوذوكس بتوع مصر والمهجر شر مطلق -

بعد صلاة الاستسقاء التي نظمها مسلمو أستراليا وبعد شهر من الجفاف الخانق والحرائق المروعة امطرت في استراليا ‏ الأمر أصبح حديث كل استراليا وفرحة لا توصف في كامل البلاد وخاصة عند رجال الاطفاء والانقاذ

اتيان البهائم حالة وبائية في المجتمعات المسيحية الشرقية والغربية ؟!
متابع قامع الصليبيين المشارقة الاشرار والارثوذوكس الغجر بتوع المهجر الاوغاد -

عدد كبير من الدول المسيحية يمارس مواطنوها المسيحيون بتوع المحبة اتيان البهائم او ما يسمونه الجنس مع الحيوانات ؟!‎ تأتي المانيا على رأس القائمة والتي تنتشر فيها حانات الجنس بالحيوانات انتشار متزايد بسبب اقبال الشباب الألماني الراقي عليها بل هو أمر قانوني ومعترف به ويُعتبر من "متع الحياة الجميلة" في المانيا أن تعاشر كلب او نعجة او حمار أو بهيمة ‎وتسمى حانات الجنس مع الحيوانات في ألمانيا "حديقة الحيوانات المثيرة"؛ في حين أن نفس القانون يجعل من مشاهدة بورن الحيوانات وشرائه أمر غير قانوني ‎وجد راعي غنم ألماني تغيرا في سلوكيات غنمه ونفورا منه ومن باقي الرعاة وبعد تفكير كبير قرر وضع كاميرا في مذاود الغنم ، فرأى رجالا يتسللون في الليل ليدخلوا إلى المذود ويمارسوا الجنس مع الخراف واحدة تلو الأخرى ‎تشتهر كولومبيا من بين دول أمريكا اللاتينية بأنها محطة "الجنس مع الحيوانات" خاصة الحمير!! حيث أصبحت عادة لدى المجتمع والأطفال فور بلوغهم الحُلم أن يمارسوا الجنس مع الحمير ويعتبرونه حرية شخصية ويقوي العضو الذكري لم يتم تجريم البهيمية في نصف ولايات أمريكا إلا بعد سنة 2000 ميلادية ، أي ظلت البهيمية عملا قانونيا يُمارس مع ممارسة الجنس مع النساء بدون قيود ، وحتى اليوم في 2016 لا تزال هناك ولايات ومدن لا تنص على تجريم ممارسة الجنس مع الحيوانات مثل نيفادا ونيوهامبشير وينومكسيكو وأهايو وتيكساس وفيرمونت وغرب فرجينيا ، وفي ألاباما رفض العمدة التوقيع على قانون التجريم وتعتبر ممارسة الجنس مع الحيوانات "موضة" آخذة في الانتشار بعد "الملل" الذي اصاب المهووسين جنسيا من ممارسة الجنس مع الطرف الآخر (رجل وامرأة) ومن ممارسته مع مثله (رجل ورجل او امرة وامرأة) حاليا تتصاعد وتيرة ممارسة الجنس مع الحيوانات والأطفال تحت السن القانوني

هراء بهراء
Almouhajer -

Almouhajer - الإثنين 06 يناير 2020 - 12:43 GMT...متابع قامع الانطاع من غجر المهجر الارثوذوكس - الإثنين 06 يناير 2020 - 11:01 GMT...متابع قامع الارثوذوكس العلوق من غجر المهجر - الإثنين 06 يناير 2020 - 10:53 GMT...متابع قامع الغجر الارثوذوكس بتوع المهجر - الإثنين 06 يناير 2020 - 10:30 GMT ....متابع قامع الارثوذوكس الغجر بتوع المهجر - الإثنين 06 يناير 2020 - 10:12 GMT...متابع قامع الغجر بتوع المهجر - الإثنين 06 يناير 2020 - 10:01 GMT....متابع قامع الصليبيين الارثوذوكس من المهجر - الإثنين 06 يناير 2020 - 09:54 GMT....متابع قامع الصليبيين يرد على القسيس المدعو هجوره الصليبي - الإثنين 06 يناير 2020 - 15:12 GMT....متابع قامع الصليبيين يرد على القسيس المدعو هجوره الصليبي - الإثنين 06 يناير 2020 - 15:12 GMT....نكاح الاقارب مباح في الاناجيل والحكاية بقتمتابع قامع الغجر الارثوذوكس بتوع المهجر - الإثنين 06 يناير 2020 - 10:30 GMT.....نكاح الميت في المسيحية مشهد من المقدس الذي يتلوه المسيحيون قي صلواتهم ؟! 32 و دخل اليشع البيت و اذا بالصبي ميت و مضطجع على سريره 33 فدخل و اغلق الباب على نفسيهما كليهما و صلى الى الرب 34 ثم صعد و اضطجع فوق الصبي و وضع فمه على فمه و عينيه على عينيه و يديه على يديه و تمدد عليه فسخن جسد الولد اففففف ههههههه هي حالة واحدة وأرضاع بصورة غير مباشرة حلباً في إناء حصلت في الاسلام ،""""انتهت الإقتباسات ، وهي في الحقيقة من مشاركات مكررة بالتاريخ والتوقيت والنص فشكراً لإيلاف التي تبذل هذا الجهد العظيم . سأرد على نقطتين جديدتين لهذا المضلل الكاذب التابع . النقطة الأولى حول الإضطجاع مع الميت ، وهذا الأمر كان برلمان حكم محمد مرسي قد أقر بشرعية مضاجعة الوداع. القصة موجودة في التوراة ، ومتابع أفندي يؤمن بالتوراة كما نؤمن نحن . ما اخترعه السيد متابع هو اعتباره هذه القصة مسألة مضاجعة، ونسي أخونا متابع أن في الأمر معجزة قد جرت على يدي النبي أليشع، وشتّان مابين هذا (الإضطجاع) ومضاجعة الميتة لوداعها. النقطق الثانية هي ادعاؤه أن مضاجعة الأقارب مباح في الأناجيل !! هذا كذب فاضح يا سيد متابع ، أكرر طلبي لك وللمحرر، إما أن تأتي بالدليل من الإنجيل ، أو فلتصمت أو يُخرسك المحرر العزيز . نعود إلى ما سماه وأقتبس العنوان""ما فيش حاجه اسمها نكاح الجهاد""" الإسم الصحيح هو جهاد الن

الصراخ على قد الألم يا يا هجوره الصليبي القسيس
متابع قامع الصليبيين المشارقة الأوباش وغجر المهجر الارثوذوكس الأوباش -

الصراخ على قد الألم يا هجوره الصليبي القسيس ، نكاح الوداع مثل نكاح الجهاد فبركة من فبركات اخوانكم في الدين ملاحدة العلمانيين من ابناء المسلمين ، اليشع اضجع على الواد ؟!! وكان يمكن ان يحييه بدون هذا. الفعل القبيح الفم على الفم .

السيد المحرر ! ما بالك تحذف الموثق في التاريخ ، وتنشر أكاذيب متابع
Almouhajer -

متابع قامع الصليبيين المشارقة الاشرار والارثوذوكس من غجر المهجر - الإثنين 06 يناير 2020 - 15:27 GMTايلاف العزيزة نازلة تحرير في تعليقاتنا التي نرد فيها على الصليبيين المشارقة و الارثوذوكس من غجر المهجر مجاملة لهم و مراعاة لشعورهم مع اننا بنجيب نصوص من كتابهم المقدس بناء على طلبهم ؟! انتهى الإقتباس . يا سيد متابع المتحمس جداً للشر والكذب والنفاق ، أنقل طلبي إليك وإلى المحرر من مشاركتي السابقة **النقطق الثانية هي ادعاؤه أن مضاجعة الأقارب مباح في الأناجيل !! هذا كذب فاضح يا سيد متابع ، أكرر طلبي لك وللمحرر، إما أن تأتي بالدليل من الإنجيل ، أو فلتصمت أو يُخرسك المحرر العزيز *** ألهذه الدرجة بلغت بك الوقاحة يا متابع !؟ هاتِ الدليل على مضاجعة الأقارب في الإنجيل أيها المنافق الوقح . أما من يشاركك هذه الصفة فهو السيد المحرر الذي ينشر أكاذيبك، بينما يحذف من مشاركتي السابقة القصص الموثقة في كتب التراث الإسلاممي الصحيحة /صحيح البخاري وصحيح مسلم/ سأعيد كتابتها يا حضرة المحرر . عندما قام المسلمون بغزو بني قريظة كردٍّ على كسر المعاهدات من قبل القبيلة، قتلوا من عائلة صفية بنت حيي الزوج والأب والأخ ثم نُصبت له خيمة في ساحة المعركة ليمارس النكاح ، بينما رجاله يذبحون حوالي ال 900 رجل من القبيلة ، وبدوا في الخندق الذي قُبروا بها وكأنهم يسبحون في نهر من الدماء . كُن شجاعاً أيها المحرر فالمهاجر لا يشتم ولا يخالف شروط النشر ، المهاجر ينقل قصصاً من التاريخ الإسلامي، ربما يتَّعظ متابع وأمثاله فيعودون إلى رشدهم ، وينشرون ثقافة الحياة لا ثقافة الموت .

نكاح الأموات وإرضاع الامم في الكتاب الموصوف بالمقدس من نصوص البورنو المقدس الذي يتلوه الصليبيون المشارقة
متابع قامع الصليبيين المشارقة الاشرار والارثوذوكس من غجر المهجر الأوباش -

نكاح الميت في المسيحية مشهد من البورنو المقدس الذي يتلوه المسيحيون في صلواتهم ؟! 32 و دخل اليشع البيت و اذا بالصبي ميت و مضطجع على سريره 33 فدخل و اغلق الباب على نفسيهما كليهما و صلى الى الرب 34 ثم صعد و اضطجع فوق الصبي و وضع فمه على فمه و عينيه على عينيه و يديه على يديه و تمدد عليه فسخن جسد الولد اففففف ههههههه ألم يكن من باب أولى أن ينظر الكنسيون المسيحيون في كتبهم قبل أن يحتجوا على المسلمين ؟سأقوم بعرض النصوص لتعبر عن نفسها دون أي تعليق مني :رضاعة الكبير ورضاعة الجماهير بالكتاب المقدس إشعياء49 عدد22:هكذا قال السيد الرب ها اني ارفع إلى الامم يدي والى الشعوب اقيم رايتي.فيأتون بأولادك في الاحضان وبناتك على الاكتاف يحملن (23) ويكون الملوك حاضنيك وسيداتهم مرضعاتك.

ازدواجية المعايير في ايلاف ؟!!
متابع قامع الصليبيين المشارقة الاشرار خاصة غجر المهجر -

فين بقية قصة إرضاع الكبير في المسيحية يا ايلاف اللبرالية ؟! هل ايلاف اتجاه واحد ؟ حنينة أنتي يا ايلاف على مشاعر الصليبيين المشارقة الاشرار وعلى غجر المهجر وتخشين فضحهم رغم انهم يصفونك ومحرريك بداعش والدواعش اذا لم تعجبيهم ما يصحش كده يا ايلاف ، هذه ازدواجية معايير

يا مسيحي عاقل اسلم تسلم يونك الله أجرك مرتين اجر خروجك من الشرك وأجر دخولك في التوحيد احسن اي مسلم بالوراثة فلا تضيع الفرصة السانحة ..
ناصح أمين -

الى عقلاء المسيحية اليكم الحقيقة :الأبيونيون من اقدم الفرق المسيحية‏عاشوا في القرن الميلادي الاول‏ يعتقدون أن :‏1. المسيح إنسان وليس بإله‏2. بولس كان مرتدا كاذبا‏3. يؤمنون فقط بإنجيل متى‏4. يعملون بالشرائع التوراتية‏إنهم بقايا مسيحية المسيح الحقيقي وليس مسيح شاوول بولس اليهودي المرتد فاتبع يا مسيحي الرسول الذي بشر به وهو رسول الاسلام { ومبشرا برسول يأت من بعدي اسمه احمد } اي كثير الحمد للرب .. والله لن ينفعكم لا باباوات ولا بطاركة ولا كرادلة ولا قسس ولا رهبان وسيتبرؤن منكم ويلعنونكم وهم في الجحيم وانتم معهم ..فلا منجى لكم الا بالاسلام والإسلام السني تحديدًا ..

نا مالي يا هجوره القسيس الخسيس اذا كان محرر ايلاف يحذف الأدلة مراعاة لشعوركم المرهف ؟!
متابع قامع الصليبيين المشارقة الاشرار وغجر المهجر -

طيب يا هجوره الصليبي القسيس الخسيس الحقود مش مشكلتي اذا كان المحرر يراعي شعوركم ولا ينشر النص الذي يبيح نكاح الاقارب في المسيحية ، واما زواج سيدنا الرسول من ستنا صفية بعدما اعدم الخونة من اليهود بعد تواطئهم مع الوثنيين العرب ضده وهم اهل كتاب واتباع نبي كريم فقد تم وفق شريعتهم بطلب منهم وبعدما طهرت عادتها الشهرية فصحيح تماما بل ويوافق لكتاب المقدس تماما . التثنية 21 10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها . إذا سبيت نساء و رأيت في السبي امرأة جميلة الصورة فاشتهيتها فخذها لك زوجة بالإكراه ، واحلق شعرها لتصبح قرعة وقلم اظافرها واخلع عليها ثيابها واتركها في بيت لمدة شهر تصرخ وتولول ، فبذلك ستستسلم وتخضع لك ولشهواتك وبذلك يحق لك أن تتزوجها بالإكراه ، وإن أخذت شهوتك منها فطلقها بدون مقابل {التثنية 21(10-14)}.تاريخيا المسيحيون قتلوا وذبحوا ملايين البشر و استرقوا ملايين النساء والرجال والأطفال وقتلوا الاف اليهود ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..يقول متابع قامع الصليبيين المشارقة الاشرار ..

وطء الغلمان توجه قائم في المجتمعات المسيحية الشرقية والغربية اشمعنى القسس والرهبان يعني ؟!
متابع قامع وفاضح الصليبيين المشارقة الاشرار -

منذ فترة ليست بالبعيدة، وتحديدا في (مايو/أيار) 2018م، قامت منصة "TEDx Würzburg" في ألمانيا المسيحية باستضافة طالبة الطب ميريام هايني مسيحية،لتعطي كلمة بعنوان: "البيدوفيليا او اتيان الاطفال هي توجه جنسي طبيعي"اشمعنى القساوسة والرهبان ؟! تعتبر منظمة "NAMBLA" أشهر مؤسسة للدفاع عن "حقوق اتيان الاطفال بنوعيهم في العالم، برسالة مضمونها: "دعم العلاقات الغلمانية المقرونة برضا الطرفين، من أجل تمكين الشباب والفتيات ومنحهم حرية اختيار شركائهم الجنسيين"وتهدف المنظمة إلى تعديل قانون سن الموافقة (Age of consent) قائلة بأن "سن الموافقة يهمل نوعية العلاقة ويركز على أمر لا يعني بالضرورة رضا الأطراف"في سبيل ذلك، تحاجج منظمات اتيان الاطفال أن الأطفال ذوي 10 السنوات لديهم قدرة وأهلية على اختيار سلوكياتهم وتوجهاتهم الجنسية، ويدعمون أقوالهم بعدد من الدراسات العلمية.واحدة من هذه الدراسات، هي التي قامت بها طبيبة علم نفس الأطفال لوريتا بندر على عينة من 16 ولدا وفتاة تعرضوا جميعا لتجربة جنسية مع رجل بالغ، واستنتجت الدراسة أن هؤلاء الأطفال مارسوا الجنس مع الرجال "بدون ندم أو خوف أو قلق، بل كان هناك رد فعل عاطفي إيجابي من هؤلاء الأطفال تجاه التجربة، وبعض الأطفال أبدوا رغبتهم في استمرار العلاقة بالفعل"في السياق نفسه، يسرد أحد الغلمانيين تجربته حول رضاه وموافقته منذ صغره على العلاقة الجنسية مع الكبار قائلا: "مارست أول علاقة جنسية مع رجل كبير عندما كنت طفلا بعمر 10 سنوات، وكنت مدركا تماما لما أفعله، وفي الحقيقة كنت أنا من يقود العلاقة، وكنت أستمتع بالعلاقة كثيرا في ذلك العمر الصغير"، فإنه لا يستبعد أن نجد المجتمعات الغربية المسيحية في يوم من الأيام تحتفي بزواج رجل غلماني بطفل ذي 11 ربيعا، وتشجع هذا النموذج بدعوى ترسيخ الحريات وتعزيز حقوق الأطفال وتمكين الشباب،

مش كلو في البايبل يا ولاه امال شغل البابا والكاردينال ايه ؟!!
متابع قامع وفاضح الصليبيين الاشرار و غجر المهجر الأوباش -

المسيحيون المشارقة الافيونجية ؟!!اقصد الصليبيين منهم طبعا من أمثال هجوره وجرجس اللي بكفرو ويحجز عنه الملكوت ههههه بيقول لك يا سيدي الكنسيون الانعزاليون في ايلاف يقولون انهم اذا حصل وقتلوا احد اذا حصل يعني فإن قتلهم له هذا بدون دوافع دينيه ، يااااا حلاوه ، أو انهم غير مسيحيين زي ما ليكفيهم الآفاق الصليبي هجوره ؟! و بيبرر القتل عند المسيحيين الظراف بتوع يسوع بحبك ومات عشانك بهذا التبرير ؟!!!ليه يا كنسيين ؟! هوه الدين عند المسيحي جاكيت يخلعه لما يحب يرتكب جريمة قتل ويرجع يلبسه تاني ؟!! الحقيقة ان الانسان لا ينفصل عن مكونه الديني بدليل تعليقاتكم التي تنز حقداً كنسياً سرطانياً على الاسلام والمسلمين ، ولكنكم تصورون لانفسكم. وللاخرين انكم بشر من صنف الملائكة ومجتمعات ملائكية ودا مش صحيح بالطبع وتاريخ. مسيحيتكم بيقول كده احصائياً تفوقت المسيحية على نفسها في ابادة البشر وهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا وملايين المسلمين في البلقان منذ العشرينات وروسيا وأرمينيا حيث تم قتل ٢ مليون مسلم عثماني والشرق الأوسط وشرق اسيا وإفريقيا ثم يتكلمون عن حقوق الانسان مهزلة كانت من أهداف الغزو العسكري البرتغالي المعلنة ابادة المسلمين في الشرق العربي وقطع النيل عن مصر والسودان ولكن الله قيض الدولة لعثمانية فحمتنا ‏يتوقع علماء الاحصاء انه لولا ابادة سكان استراليا الاصليين على يد البيض لكان عددهم الآن (٣٠٠) مليون ! لم يبق منهم الان سوى أقل من عشرة آلاف ! -بالطبع ما تنساش مئات المجازر ضد اليهود حتى صفصفو على ١٥ مليون بسسبب مذابح المسيحيين وقد كانوا أمة عظيمة وبعد مش كل حاجة هات دليلك من الإنجيل ما ربكم يسوع الأناجيل صعد وترك السلطة في رجال الدين يفعلون بكم ما يشاؤون يحلون ويربطون فالكذب لا يفيد يا هجوره الصليبي الحقود ..

متابع قامع وفاضح الصليبيين المشارقة الاشرار - الأربعاء 08 يناير 2020 - 13:40 GMT
Almouhajer -

"البيدوفيليا او اتيان الاطفال هي توجه جنسي طبيعي؟! انتها الإقتباس . وما علاقة ذلك بالمسيح وبتعاليمه ؟ ثم ! من قال لك أن الغرب ما زال مسيحياً !؟ شو مأجّر الطابق الفوقاني يعني ، والعقل يوك يوك ؟ أكرر للمرة المليون : ما يهمنا هو التعاليم ، وما قام به المسيح أم ومحمد أو موسى . ربما تنطبق نتائج هذا البحث على النبي محمد (صلعم) الذي تزوجها في سن السادسة !!

أنت تكذب فيما تدعي يا متابع
Almouhajer -

""متابع قامع الصليبيين المشارقة الاشرار وغجر المهجر - الأربعاء 08 يناير 2020 - 13:21 GMTطيب يا هجوره الصليبي القسيس الخسيس الحقود مش مشكلتي اذا كان المحرر يراعي شعوركم ولا ينشر النص الذي يبيح نكاح الاقارب في المسيحية ""انتهى الإقتباس . هذا هو عين التلفيق والكذب . ثم هل يصدق عاقل أن امرأة معصومة متزوجة ، تتزوج في نفس اليوم ، رجلاً قتل زوجها وأبيها وأخيها !؟ لا يصدق هذا الكلام إلا المجنون المتحيِّز . إقتباس:"" التثنية 21 10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة ......إلخ""" انتهى . كمان مرة بعد الألف ... ما علاقة المسيحية باليهودية ؟ هاتِ الدليل من العهد الجديد عهد نعمة الرب يسوع المسيح ، غير ذلك لا نعترف به . كما أنني قلت لك عدة مرات أن الإسلام هو الديانة اليهودية الثانية ... إذن ما استشهدت به من سفر التثنية ، نقل عنه نبيكم الكريم ، والسيد المسيح يرفض ذلك ولا يعترف به.

متابع قامع وفاضح الصليبيين الاشرار و غجر المهجر الأوباش - الأربعاء 08 يناير 2020 - 14:21 GMT
Almouhajer -

كمان إقتباس:"" الحقيقة ان الانسان لا ينفصل عن مكونه الديني بدليل تعليقاتكم التي تنز حقداً كنسياً سرطانياً على الاسلام والمسلمين ...""انتهى . هذا ينطبق على اليهودية وعلى الإسلام فقط ، لأن القتل والدعوة إليه موجود في تعاليم العقيدتين . أقتباس":::وترك السلطة في رجال الدين يفعلون بكم ما يشاؤون يحلون ويربطون فالكذب لا يفيد يا هجوره الصليبي الحقود ..""انتهى . فَشَرت يا منافق . عندما ضرب بطرس الجندي الروماني على جبل الزيتون وقطع أذنه ، قال له المسيح **أرجع سيفك ! من يأخذ بالسيف ، بالسيف يُؤخذ *** هل فهمت يا هذا ؟ لا أعتقد أن لديك القدرة على الفهم فثقافة الموت عندك معششة بالعظم .

المسيحيون اول مبتكر للحرب الجرثومية وبيقلك المسيحية محبة وسلام
متابع يقول ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق -

" جفري اهرست " من أسوء وأقذر الشخصيات المسيحية في تاريخ البشرية هذا المجرم البريطاني المسيحي كان في زيارة للهنود الحمر عام 1710م بهدف دراسة امكانية استعمار اجزاء من جنوب القارة الامريكية واستقبلة السكان الأصليون بكل طيبة و بكل حفاوة واعطوة الكثير من الذهب كهدايا فرد لهم الهدية باخرى كان قد بيتها لهم عبارة عن بطاطين معزولة في دولاليب اسفل السفينة موبوءة بالجدري فاستقبلها البوساء بفرح بالغ وغادر القبطان القارة مخلفا مرض فتك بنحو 15مليون هندي وهي اول حرب بيلوجية في التاريخ .!!!!

المسيحي المشرقي تائه بين القديم والجديد ولو الحد او اعتنق الاسلام او سكت لكان خيرا له
متابع قامع وفاضح الصليبيين المشارقة الاشرار وغجر المهجر الأوباش -

الرد على "موضة" المسيحيين الجديدة عن عدم إتباع العهد القديم ، السلام على من اتبع الهدى.فشل المسيحيون فى دحض أى من الحقائق القاطعة و الواضحة ضد العهد القديم..... مثل أنه الكتاب الوحيد الذى يأمر أتباعه بقتل النساء و الأطفال, و فيه يشبه ربهم نفسه بالخروف, و يختار زناة ليصبحوا أنبياءه, بل و ليس أى زنا إنه زنا محارم أيضا. إلخ إلخ و ما إلى ذلك من تخاريف و هبل و أدلة أوضح من الشمس أن مؤلف ذلك الكتاب بعيد كل البعد عن إنسان محترم حتى. فاضطروا إلى إختراع حجة جديدة للهروب من هذا الكتاب المقزز و المخجل, ألا و هى: "دعك من العهد القديم و خلينا فى العهد الجديد. هو كتاب يسوع و هو المهم."و رغم أن العهد الجديد أيضا ملىء بلأخطاء و الأدلة ضده مثل القديم إلا أنى لا أحب أن يمرر النصارى أى كذبة علينا.الرد على ذلك الإدعاء بإذن الله:إن الذى يحدد التعاليم التى يجب أن يتبعها النصارى ليس هؤلاء النصارى الشتامون أو حتى زكريا بقلظ و إنما يسوع نفسه. و يسوع نفسه كان واضحا جدا بخصوص العهد القديم و الأنبياء و الشرائع الأولية 17 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأُلْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ. 18 فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ الأَرْضُ وَالسَّمَاءُ، لَنْ يَزُولَ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ الشَّرِيعَةِ، حَتَّى يَتِمَّ كُلُّ شَيْءٍ. 19 فَأَيُّ مَنْ خَالَفَ وَاحِدَةً مِنْ هَذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى، وَعَلَّمَ النَّاسَ أَنْ يَفْعَلُوا فِعْلَهُ، يُدْعَى الأَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ بِهَا وَعَلَّمَهَا، فَيُدْعَى عَظِيماً فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. 20 فَإِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنْ لَمْ يَزِدْ بِرُّكُمْ عَلَى بِرِّ الْكَتَبَةِ والْفَرِّيسِيِّينَ، لَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ أَبَداً. هنا يسوع كان واضحا جدا إنه لن يغير أى من تعاليم الشرائع و الأنبياء التى تتمثل فى العهد القديم. بل يزيد على ذلك بقوله أن النصارى عليهم إتباع تلك الشرائع "حرفيا" و حتى يوم الحساب. فإذا إفترضنا وجود تناقض ما بين ما أتى به يسوع و العهد القديم لأنه قال أنه ما جاء ليلغى أو يغير الشرائع الأولى!!!هذا هو الرد القاطع على هؤلاء النصارى المدلسون

تكملة ما سبق / المسيحي الذي لا يؤمن بالعهد القديم بالكتاب الموصوف بالمقدس ليس بمسيحي !
متابع قامع الصليبيين المشارقة محترفي الكذب المقدس والكراهية -

فإذا إفترضنا وجود تناقض ما بين ما أتى به يسوع و العهد القديم فيصبح يسوع فى الحال منافق لأنه قال أنه ما جاء ليلغى أو يغير الشرائع الأولى!!!هذا هو الرد القاطع على هؤلاء النصارى المدلسون فإما أن يعترفوا أنهم ينفذون تعاليم العهد القديم و إما ألا يدخلوا الملكوت كما قال يسوع لأنهم غيروا الشرائع الأولى!! و إذا كان كلام يسوع غير كاف, فلا مانع من اثبات نفس النقطة من كلام بولس الرسول14 إِنَّمَا أَنْتَ فَاثْبُتْ عَلَى مَا تَعَلَّمْتَهُ وَتَيَقَّنْتَهُ بِالتَّمَامِ، إِذْ تَعْرِفُ عَلَى يَدِ مَنْ تَعَلَّمْتَ ذَلِكَ. 15 وَتَعْلَمُ أَنَّكَ مُنْذُ حَدَاثَةِ سِنِّكَ تَعْرِفُ الْكُتُبَ الْمُقَدَّسَةَ، وَهِيَ الْقَادِرَةُ أَنْ تَجْعَلَكَ حَكِيماً لِبُلُوغِ الْخَلاَصِ عَنْ طَرِيقِ الإِيمَانِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ. 16 إِنَّ الْكِتَابَ بِكُلِّ مَا فِيهِ، قَدْ أَوْحَى بِهِ اللهُ؛ وَهُوَ مُفِيدٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ وَالتَّقْوِيمِ وَتَهْذِيبِ الإِنْسَانِ فِي الْبِرِّ، 17 لِكَيْ يَجْعَلَ إِنْسَانَ اللهِ مُؤَهَّلاً تَأْهِيلاً كَامِلاً، وَمُجَهَّزاً لِكُلِّ عَمَلٍ صَالِحٍ. تيموساوث الثانى - 3 - الأسفار من 14 إلى 17هنا بولس كان يتحدث عن العهد القديم لأن العهد الجديد لم يكن قد كتب بعد.كذلكو أخيرا لو إفترضنا جدلا (و أكرر هذا إفتراض فقط) أن ليس على النصارى إتباع العهد القديم, أليسوا يؤمنون أنه كلام الرب ؟ أليس إذا أخطىء مؤلف هذا الكتاب يصبح هذا الخطأ من هذا الإله؟؟أتمنى أن أكون فضحت تلك الحجة السخيفة التى لن تنفع النصرانية بشىء.وكان احد رعايا كنيسة الهالك شنوده قد سأله في يوتيوب مسجل عن المسيحي الذي لا يؤمن بالعهد القديم ، فكان رده ان لا يؤمن بالعهد القديم ليس مسيحي استحى ان يقول كافر ؟! و الحمد لله على نعمة الإسلام.

لا تفسِّر كتابنا المقدس يا شاطر ، كما يحلو لك
Almouhajer -

المسيحي المشرقي تائه بين القديم والجديد ولو الحد او اعتنق الاسلام او سكت لكان خيرا لهمتابع قامع وفاضح الصليبيين المشارقة الاشرار وغجر المهجر الأوباش - الخميس 09 يناير 2020 - 15:40 GMT. أولاً لابد من ذكر المقاربة بين ما يدعيه متابع أفندي بأنه قامع(الصليبيين) ، وبين صواريخ إيران على قاعدة عين الأسد العراقية(الأمريكية) وعلى إربيل . إنها مقاربة لا نراها إلا بين إخواننا المثلمين ، شيعة كانوا أو سنّة . كلمات متابع(القامعة الفاضحة) تتشابه مع صواريخ إيران التي لم تحفر جورة في الأرض ، يزيد عمقها على 15 سم ، وهذا يدل على أنه لا تحوي مواد متفجرة. هكذا هو تأثير كلامك يا متابع لا بل أقل من ذلك بكثير . الآية 17/5 من إنجيل متى تقول :**«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ.18 فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ الأَرْضُ وَالسَّمَاءُ، لَنْ يَزُولَ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ الشَّرِيعَةِ، حَتَّى يَتِمَّ كُلُّ شَيْءٍ.*** لو أنه جاء لينقض أو يلغي الناموس ، يا سيد متابغ ، لشمل هذا الإلغاء المسيح نفسه . إذن جاء ليكمل النبوآت عنه ، و جاء ليبدل عهد الناموس (القانون) بعهده ، عهد النعمة ، والنعمة تعني أن يهب الله البشر شيئاً بدون مقابل سوى الإيمان به وبعمله الكفاري وفدائه للعالم على الصليب، وهنا يكون قد تم كل شيء وهو المقطع الأخير من الآية 18. ولكي تفهم يا سيد متابع أن تفسيرك خاطيء ، تمعّن بالكلام التالي للسيد المسيح الذي تلى كلامه حول عدم نقض الناموس والذي يشدد فيه على اتّباع الوصايا الصغرى -لا تقتل . لاتزنِ. لاتشهد بالزور....إلخ من الوصايا العشرة لموسى ، ومن يعلّم عكس هذه الوصايا ، ليفعلوا فعلته المخالفة لها ، يكون الأصغر في ملكوت السموات . إذن يا متابع أفندي ! عليك أن تفهم ، أن المسيح قد نقض تعاليم العهد القديم الداعية للقتل ، فافتح عقلك أنت وبقية المسلمين ، وانقضوا تعاليم القرآن(التوراة) كي يمكن للعالم أن يعيش بسلام .

متابع قامع الصليبيين المشارقة محترفي الكذب المقدس والكراهية - الخميس 09 يناير 2020 - 21:59 GMT
Almouhajer -

أولاً : لماذا لا تغير طريقة كلامك الفظّة يا متابع ؟ ألا يثبت وصفك لمثلث الرحمات البابا شنودة بِ(الهالك) ، أنك لا تستحق الحياة في مجتمعات العصر الحاضر ، التي عليها أن تنشر ثقافة الحياة لا ثقافة الموت ؟؟ مازلت وسأبقى أخاطبك باحترام وأدب ، لأنني هكذا تربيت على الإيمان المسيحي الذي يفرض علي احترام الآخر ، مهما كانت عقيدته . أما للإجابة على استشهاداتك من كلام بولس الرسول فيكفيني القول بأنك لم تفهم شرحي السابق . نحن يجب أن نؤمن بالعهد القديم ، لكن ليس بما جاء فيه كله فنحن نعلم أن السيد الرب قد قاصص اليهود(شعب الله الخاص) أنفسهم و أذكرك باستعبادهم من قبل الفراعنة ، وسبيهم إلى بابل .....إلخ أكرر للمرة الثانية : العهد القفديم عهد الناموس ، وأنت تعلم ماذا تعني كلمة الناموس، هي تعني القانون والعقاب على المخالفة للتعليمات . المسيح قلب الطاولة وجاء بعهد النعمة ، وترك للإنسان الحرية المطلقة ، في أن يؤمن به وبرسالته فمن يؤمن ينال الحياة الأبدية ، ومن لا يؤمن ، ليس له فيها نصيب . النقطة المهمة التي تركز عليها يا سيد متابع هي أن اله يكون ارتكب أخطاءً وأنقل الإقتباس :""على النصارى إتباع العهد القديم, أليسوا يؤمنون أنه كلام الرب ؟ أليس إذا أخطىء مؤلف هذا الكتاب يصبح هذا الخطأ من هذا الإله؟؟"""انتهى . طيِّب يا سيد متابع ! ألا تؤمنون أنتم بهذا الإله ؟ أليس هو إله المسلمين كذلك ؟ الإله لم يخطيء ولا يخطيء ، وإذا جاز لنا أن نتفحص القرآن وآياته، نجد أن الله لديكم في الفترة المكية، كان مسالماً ودوداً لكم دينكم ولي دين ... لا إكراه في الدين ....إلخ بينما انقلب 180درجة في المرحلة الثانية الفترة المدنية أي ما بعد الهجرة إلى المدينة . سؤالي : إذا كان الله قد ..لِنَقُلْ.. بدل استراتيجيته تجاه الإنسان الذي خلقه وذلك على مدى ثلاثة آلاف سنة حتى مجيء المسيح من عهد القانون إلى عهد النعمة، وأرجو أن تنتبه للتسمية*عهد* أي العهد بين الله وبين الإنسان !!!؟ وأنتم المسلمون تعتبرون وتشددون على أن ذلك (خطأ) ... أفلا يحق لنا القول أن إله الإسلام قد أخطأ خلال عشر سنوات فقط ، وهي المدة بين بدء الدعوة في مكة والهجرة إلى المدينة . أنت تشكر الله على نعمة الإسلام !! ومن قال لك أنني لا أتمنى لك كل الخير في عقيدتك

أنتم هربتم من الاجابه على هذه الاسئله في الدنيا ، فهل تستطيعون الهروب منها في الاخرة ؟؟!! -
متابع قامع وقاهر الهالكين من المسيحيين المشارقة المعاندين والتائهين عن الحق والضالين -

أين قال المسيح عليه السلام أنا الرب ؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الرب ؟؟ أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، بل 83 مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الرب ) ؟؟!! هل الاله يولد ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه ؟ أين دعا المسيح إلى الرهبانيه ؟؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى شرب الخمر ؟؟ أين دعا المسيح عليه السلام إلى أكل لحم الخنزير ؟؟ متى بنى المسيح كنيسه ؟؟!! متى عبد الصليب ؟؟!! متى عين بابا؟؟!! متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟؟ هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟ كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟) المليء بالقتل والاباده والتناقض والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟؟!! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون عن شهود يهوه عن الانجيليين؟! ألا تتناقض عقيدة الفداء مع أهمية وجود الدين؟ أليس هناك

وضعوا ذنب الكلب في القالب 40 يوما ، ولما رُفع القالب ، عاد الذنب أعوجاً
Almouhajer -

متابع قامع وقاهر الهالكين من المسيحيين المشارقة المعاندين والتائهين عن الحق والضالين - السبت 11 يناير 2020 - 22:21 GMT. كنت اعتقدت أن رجائي للسيد متابع سيثمر وقلل من الكلام الرديء ، لكن وكما يقال /فالج لا تعالج/ . الاأسئلة التي تطرحها يا سيد متابع كثيرة ، ولو أنك تقرأ العهد الجديد ، لكنت ستجد الإجابات . مع ذلك سأعطيك الإجابات على بعض من الأسئلة المبررة .١-أين قال المسيح عليه السلام أنا الرب ؟!الإجابة "قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا مَعَكُمْ زَمَانًا هذِهِ مُدَّتُهُ وَلَمْ تَعْرِفْنِي يَا فِيلُبُّسُ! اَلَّذِي رَآنِي فَقَدْ رَأَى الآبَ، فَكَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ: أَرِنَا الآبَ؟" (يو 14: 9).(إنجيل يوحنا 10: 30) أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ».2- أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الرب ؟؟.الإجابة : من نبوءة إشعياء *(سفر إشعياء 9: 6) لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ.* ومن العهد الجديد : **(إنجيل لوقا 1: 35) فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَها: «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ.** 3- أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟. الإجابة : نحن لا يوجد لدينا في الحقيقة عبادة لشخص أو لله لأن الله يدعونا أبناءه . هناك الكثير من الأسئلة التي لا داعي للإجابة عليها لأنها إستفزازية، تنمّ فقط عن الحقد والجهل المطلق . يكفي أن ترتكز على تعاليم عقيدتك يا سيد متابع التي تقول أن المسيح حي ولم يمت ، وأنه سأتي في آخر الزمان دياناً للعالمين . أن يكسر الصليب ويقتل الخنزير ويبشر بالإسلام لمدة 40 سنة فهذه تخريفات لا قيمة لها .