فضاء الرأي

إيران ما بعد سليماني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تتطور الأحداث في المنطقة بصورة متسارعة بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذراع الخارجي للعمليات الخاصة للنظام الإيراني ولم تكن مصادفة ان يكون رفيقه في مقتله على بعيد امتار من مبنى مطار بغداد ابو مهدي المهندس والذي يعتبره كثير من المتابعين للشأن العراقي صاحب القرار الأول في صياغة تنفيذ مفردات سليماني للمشهد السياسي العراقي .

ربما لم ينتبه بعض المتابعين للسيرة الذاتية للمهندس بسبب انشغالهم بدراماتيكية قرار الرئيس الامريكي المفاجيء بتصفية سليماني كرد فوري على التهديدات المتزايدة للقوات والمصالح الأمريكية في العراق فالمهندس يُعد بحسب مصادر عراقية مقربة من مراكز الحكم في العراق بمثابة المدير التنفيذي المعين للعراق من طرف سليماني فهو من يدبر خطط الأغتيالات ومن ينصب رئيس الجمهورية والوزراء ومساعدوه ورئيس البرلمان والقادة العسكريون كما انه ينسق عمل مليشيات الحشد والخزعلي وحزب الله العراق والخراساني وعناوين اخرى عديدة لا يعلمها سوى سليماني والمهندس والعامري .

المهندس تقرأ في سيرته تفجير السفارة العراقية في بيروت عام 1983 والسفارة الامريكية في الكويت والأعتداء على موكب امير الكويت عام 1985 وهو من قام وتحت اشراف سيده سليماني بتهجير اهل السنة من منطقة جرف الصخر واعدام شبابهم بل هو ذهب اي المهندس الى نبش قبور ضباط الحرب العراقية الإيرانية في مدينة تكريت ومأسي اخرى لا تعد ولا تحصى لكن السؤال المنطقي لماذا صبرت الادارة الامريكية كل هذا الوقت الطويل على سليماني والمهندس ؟

بمصرع سليماني في بغداد تكون ايران ومرشدها قد اصيبتا بالصدمة فالمرشد اطلق يد ذراعه اليمنى وابنه المدلل سليماني يرسم سياسات ايران في لبنان ويوجه حسن نصرالله والحاج قاسم كما يحلو لحواريه ان يلقبونه تحببا شخص استثنائي في ايران فهو من يدعو رئيس النظام السوري لزيارة طهران ويحل في المنطقة الخضراء ليشكل الحكومة العراقية ويضبط ايقاع الصدر والعامري والمالكي ويوزع بينهم المقاعد البرلمانية .

الحرب بالوكالة بين امريكا وايران قد انتهت وانتقلت الى الحرب المباشرة بعد ان قال ترامب ان امريكا تحمل ايران بشكل مباشر مسؤولية اي اعتداء على رعايا او جنود امريكان.

ألا أن ايران في هذه المرة ستكون مضطرة الى الرد حفاظاً على كبريائها الذي ثُلم بمقتل جنرالها العتيد وايا كانت التحليلات تذهب الى شكل ونوع ومكان الرد الايراني على مقتل سليماني فأنني أظن ان الرد الإيراني لصانع السجاد سوف لن يتجاوز الساحة العراقية لأن ايران لا تقاتل بساحتها كما أنهاتتحسب دوما لرد الفعل الامريكي العنيف على اية اضرار يمكن ان تلحق بالقواعد الامريكية او الجنود سيكون حاسما وساحقاً فنحن اليوم نقف امام رئيس امريكي يتخذ قراراته بشكل مفاجئ ويبلغها على تويتر ودونما حسابات كلاسيكية لذلك لا استبعد ان تشتعل حرب اقليمية لأيام محدودة تبادر ايران بعدها وهي التي تأن تحت ضغط الحصار والعقوبات الى الى طلب الوساطات ومناداة حملة البريد والرسائل لمباشرة مهماتهم.

ايران حقيقة هي اليوم في اضعف حالاتها ولا تقوى على حرب طويلة لانها تعني نهاية نظامها الارهابي وذهاب ريحها وبالتالي فاننا امام ردود فعل محسوبة من ايران وكل هذا الضجيج والتهديد ما هو الا صراخ المفجوعوالخائف .

al.dulaimi@htmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
منطقة موبوءة بالفطرة
فول على طول -

المنطقة العربية بالكامل بل الاسلامية كلها موبوءة بالفطرة والسبب معروف . منطقة تأكل وتشرب وتتنفس تعاليم ارهابية عنصرية . شعوب تعشق الدماء ولا تعرف معنى أو قيمة للحياة وخاصة منذ بدء الدعوة والغزو والنهب والسلب حتى مسميات يعف عنها الشيطان نفسة . أعتقد أن المنطقة بالكامل تحتاج الى عملية تطهير شامل وهذا كما حدث فى الحربيين العالميين وبعد ذلك ربما تتعلم شعوب المنطقة شئ اسمة الاصلاح الحقيقى والبناء الحقيقى وما عدا ذلك تهريج .

وصف مأبون أقل بكثير من الحقيقة لأن لغتنا لغة أدب ولا تحتوي ألفاظ تصف حقيقتكم يا مردخاي فول
بسام عبد الله -

مشكلتك أو بالأصح مصيبتك ليست هي أنك غير فاهم ولا حافظ ولا مدرك ولا تعرف في أي جحر وضعك فيه ربك فقط، بل أنت مأبون صغير تنقل وتقص وتلصق من موقع المدعو زكريا بطرس المأبون الأكبر وكبيركم الذي علمكم الحقد والكراهية والمتخرج من مستشفى الأمراض الوبائية المستعصية العقلية والنفسية. أنتم تهربون من بلاويكم التي يستحيل إصلاحها والمبنية على كتبكم التي تظنون أنها مقدسة والتي أوقعتكم في شر أعمالكم بعد تحريفها فظهرت متناقضة فشتت مسيحيي العالم إلى فصائل متناحرة لدرجة تجاوزت التكفير ووصلت لحد الإبادة. تهرطقون بعضكم البعض وتفشون غلكم بمعتقدات الآخرين فتضحكون عليك البشر. كيف تحشرون أنفسكم في نصوص كتب غيركم يا مردخاي فول الصهيوني وتجهلون نصوص كتبكم، فهل لك أن تفسر لنا معنى ما ورد من نصوص في كتبكم مثل : "إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ، وَلاَ يَجِيءُ بِهذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ." (2 يو 1: 10) "لأَنَّ مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ يَشْتَرِكُ فِي أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ." (2 يو 1: 11) "إِذْ كَانَ لِي كَثِيرٌ لأَكْتُبَ إِلَيْكُمْ، لَمْ أُرِدْ أَنْ يَكُونَ بِوَرَق وَحِبْرٍ، لأَنِّي أَرْجُو أَنْ آتِيَ إِلَيْكُمْ وَأَتَكَلَّمَ فَمًا لِفَمٍ، لِكَيْ يَكُونَ فَرَحُنَا كَامِلًا." (2 يو 1: 12) (رسالة يوحنا الرسول الثانية 1: 13) يُسَلِّمُ عَلَيْكِ أَوْلاَدُ أُخْتِكِ الْمُخْتَارَةِ. آمِينَ. ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

رد على مردخاي فول المأبون
بسام عبد الله -

الديانات الحق هما الكاثوليك والإسلام السني ويتبعهما أكثر من ثلاثة مليارات من البشر، الكاثوليك الفاتيكاني هو الايمان الحقيقي بتعاليم ووصايا المسيح عليه السلام وهذا ما يراه الزائر والمقيم في التعامل وكل ركن وزاوية من مناطقهم. أما الإسلام السني فهو ليس طائفة بل أمة الإسلام، وهم أهل البيت الحقيقيين ويصلون عليهم في جميع صلواتهم، وهم يؤمنون بالمسيح وتعاليمه ووصاياه ويطبقونها، وهم من يؤمن برب موسى وهارون. أما الشنوديين الذين يدعون أنهم من الأرثوذكس فهم مهرطقون وعنصريون يحقدون على العرب والإسلام والمسلمين والمسيحيين، أقلية غريبة عجيبة لا أخلاق ولا تعاليم ولا ضمير معبودها المال وإلهها الحاكم ، أصبحوا دولة داخل الدولة تآمروا على شعب مصر منذ مئات السنين، وخدموا الإستعمار بجميع أشكاله وخاصة الرومان والفرس، وزرعوا الحشيش وتاجروا به، أصبحت كنائسهم لا حصر لها حتى لم يجدوا أسماء لها فأعطوها أرقاماً، أقلية لا زالت تعيش بالقرون الوسطى بعقيدة أساسها إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة وسخافات وخزعبلات النور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والجبال التي تنتقل بالصلوات من شرق إلى غرب النيل كالمقطم مثلاً، ويضعون القصاصات والخرق والشموع على القبور من أجل الشفاء من الأمراض والحل من حبل المشنقة. وهم رموز الإرهاب والتكفير وكلنا يذكر تكفير الأنبا بيشوي لمَن هم غير أرثوذكس من المسيحيين الكاثوليك والبروتستانت، وادعى أنهم لن يدخلوا ملكوت السموات ووصل تكفيره إلى حد تكفير الأموات و منهم الأب متى المسكين، والرهبان الذين يقتلون بعضهم البعض بوحشية رجال الكهوف ، وجريمة قتل الأنبا إبيفانيوس من أجل الإستيلاء على أموال الدير مثال لا حصر. وهي جرائم عمرها قرون تم كشفها بمعجزة، حتى قداسة بابا الفاتيكان بندكت السادس عشر قام بتكفيرهم بوثيقته المعروفة، وكذلك المطران جورج خضر قال بأنهم إرهابيين بالوراثة، وشنودة رفع شعارات هنقلب البلد عاليهـا واطيها، وبيشوي ردد عبارة : حخليها دم للركب من الإسكندرية إلى أسوان. تنصل منهم جميع أقرانهم الكاثوليك والبرتستانت وحاولوا إبادتهم عدة مرات، ولكن المسلمين حموهم ودافعوا عنهم وتحملوا نجاستهم لقرون كونهم إعتبروهم أهل ذمة، وهذا أكبر خطأ تاريخي يرتكبه المسلمون. هم سرطان خبيث لا علاج له إلا البتر والإستئصال من كبيرهم زكريا بطرس إلى صغيرهم مردخاي ف

الى البائس دائما
فول على طول -

حاول تقرأ كتبكم كى تعرف المأبونوين الحقيقيين ...انتهى . ...لعلك تفهم . يكفيكم جنات نكاح الولدان ربنا يشفيكم .

رد على تعليقات فول والمهاجر وروز المأبونون الذين يبتئس البؤس من بؤسهم
بسام عبد الله -

أمثالكم يا فول والمهاجر وروز من أتباع زكريا بطرس مأبونون وعاهة مستديمة في خاصرة الشعب المصري وعالة عليه ولا ينفع معكم كلام ولا يجدي معكم حوار. سرطان علاجه الوحيد البتر والإستئصال. كنيستكم الموبوءة أحق من المسلمين بكرزكم وهرطقاتكم وسخافاتكم، والمسلمون في غنى عن اسطوانتكم المشروخة. وخاصة إذا أتت من مرضى مأبونون وميؤوس من شفائهم، تعودوا الشتائم والسباب، وسرطان خبيث وسبب من أسباب تخلفنا لأنهم أهل غدر وخيانة يعيشون بيننا ويطعنوننا من الخلف. هذه حقائق وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها كل يوم أحد وترقصون عليها بدون طبلة ولا ربطة خصر.